حيااااكم الله معانا في حـمـلـة : ربي لا اسألك الارضاك ( جزء الرابع)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
19 ديسمبر 2010
المشاركات
1,851
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
السعووديه حبـيـبـتي "مكه"
........... تواقيع دينيه وفواصل للتزيين المواضيع ...........


:

:
هذي مجموعه تواقيع دينيه

وفواصل للمواضيع ببدايه ونهايه كل موضوع

اتمنى ان تنال اعجاابكــم..:)


:

:










































 

ورده حمرآ

New member
إنضم
20 فبراير 2011
المشاركات
578
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
صح ياوردة
انتي تقصدين الحديث اذا عبدي عرفني في الرخاء عرفتة بالشدة

في حديث احفظ الله يحفظك



بالضبظ .. :)



مآ أروعك قصه قمه فالروعـــه
 
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
7,220
مستوى التفاعل
29
النقاط
0
الإقامة
تحت اقدام أمــــي
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم..


هذا جدولي

* الاستغفار


* اصلي صلواتي

*قراءة ايه الكرسى بعد كل صلاة

*ادكار الصباح والمساء

* كل يوم اقول
(لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو على كل شئ قدير )

* صدقه بين فتره و فتره من مصروفي:)


* القران كل يوم احول اقرا جم صفحه

* الحملة جزء كبير من حياتي..( مجلس الذكر)

* قيام الليل ( بين فتره و فتره لاني طالبه ادري مقصره)



اللهم أغفر لنا ولوالدينا وللمؤمنين
والمؤمنات والمسلمين
والمسلمات الأحياء منهم والأموات
 
التعديل الأخير:

ورده حمرآ

New member
إنضم
20 فبراير 2011
المشاركات
578
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لا اجل اعذريني لاني مافهمت عليك :eh_s(7):

فديتج يالغلا كلــــه .. انتي اللي اعذريني ولو احنا خوات :$





قلب فصوالي ..

اجابت عليج طبعي كذه الحلوه :)
 
إنضم
19 ديسمبر 2010
المشاركات
1,851
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
السعووديه حبـيـبـتي "مكه"
اسال الله ان ينفعكم بما كتبته ...



:

:



بنات انا قاعدة اسوي شي وملاحظه امور تتسهل
"اشياء خااصه جدآ""


بس والله العظيم تتسهل بشكل مو طبيعي ..
وهي عبارة عن .. وضع صندوق او كرتون او علبه ..


به فتحها صغيرة لوضع الصدقه..
ووضع ورقه مكتوب عليه ""صندوق الصدقات طريقي الى الجنه ""

وكل يوم صبح ضعي فيها ريال خمسه ريال اللي الله مقدركـ عليه..
وقبل ماتضعين المبلغ حطي في نيتكـ انو لشي الفلاني


وادعي الله به


ونقطه مهمه :
اخفي شمالك وراء ووقت ماطلعين الفلوس بتحطيها في الصندوق..



وبالاخير:
نهايه كل شهر تصدقي بالمبلغ على عائله فقيرة دار الايتام ..الخ

:

:



 
التعديل الأخير:
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
7,220
مستوى التفاعل
29
النقاط
0
الإقامة
تحت اقدام أمــــي
موضووعنا عن (القران الكريم)


الصورة لهذا الاسبوع ..





تفضلو بتعليق علي الصورة











في كل دروبي انت معي دوما



ناصحا ومبشرا

:rerrerek:​


التعليق​



قرآني بك اسمو


:rerrerek:​




بالقرآن تستريح النفوس وتهدأ


:rerrerek:​




سعآإدتي مع القرأن


:)


:rerrerek:​




اللهم اجعل القران الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وهمي


:rerrerek:​




اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي


:rerrerek:​




تعليقــــي :​


اللهم ارزقنا بكل حرف من القرآن حلاوة وبكل كلمة كرامة وبكل أية سعادة وبكل سورة سلامة وبكل جزء جزاءا



:rerrerek:​






قرآآن ربـــــــــــــــي




حيااااة قلبـــــــــــي




شفاااااء صدرري




ونور دربــــــــــي




ربااااااااااااااااااااااه كل الدنيا ظلاااااااام وانت نورت لي الدنيا بالقرآآآآآن



فلك الحمد ولك الشكر ياااا مولااااي


:rerrerek:​




تعليقي: نحيا بً القرءان



:​




:​





ياحامل القرآن .. قد خصكـ الرحمن ..

بالفضل والتيجان .. والروح والريحان ..
يادائم الترتيل .. للذكر والتنزيل ..
بشراك يوم رحيل .. ستفوز بالغفران
ياقارئ الايات .. في الجمع والخلوات
تزهو بك السموات .. وتنتشي الاكوان
يااحامل القرآن ... ياحامل القرآن







:​





:​







موفقين حبايبي..



الله يعطيكم العافيه في ميزان حسناتكم ان شاء الله موفقين جميعا
الــلــي يــفــوز له اكبر هديه

 
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
7,220
مستوى التفاعل
29
النقاط
0
الإقامة
تحت اقدام أمــــي

:​

:
عجبتني
الحملة جزء كبير من حياتي..( مجلس الذكر)
فعلا الحمله مجلس ذكر
وان شاء الله ندخل في حديث "تحفنا الملائكه ويذكرنا الله فيمن عنده""
:


:



ااااااااااااااااااااااامين يااااااااااااارب
 
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
7,220
مستوى التفاعل
29
النقاط
0
الإقامة
تحت اقدام أمــــي
الدعآء
سلآآآح المؤمن . مآيرد البلآء إلآ الدعـاء

ألحـي على الله ب الدعآء في كل وقت كرري الأدعيـه:
( ربي إني لمآ انزلت إلي من خير فقير )
( ربي لآ تذرنـي فردآ وأنت خير الوآرثين )
مآ احدد لج أدعيه معينـه لآ غلط ...

روحي اقعدي على سجادتج :
اثنـي على الله وأشكريه واحمديـه ثم صلـي ع النبي
أبدي نآجي الله بدون تكلف وبدون تحديد،
أشكي لله و ادعيه وترجيه ، نآجيه بأنكسآر



قولي : يآرب انك عآلم بحـالي..
و يآربي اني عبدك الضعيـف بحاجـه لعونك و رزقك ،
يآربي ابي الستر والصلآح ثم صلي ع النبي بعد مآتخلصين .



وبعدها تدعين لـ خواتج الي في الحمله
اخذي ورقه وسجـلي فيهآ اسماء البنآت اللي معانا
و ادعي لهم وادعي ل نفسج
وحدهـ وحدهـ وإدعـي لهآ ولآ تنسين أنهم بـ يدعون لـج
يآرب إنك ترزق فلآنه و تيسر أمر فلآنـه و تكتب الخير لـ فلآنـه..
في كل صلآة و تحـري سآعات الإجـابه..
إسألي الله التوفيق والهدآيـه والجنـه و رضآه عنج







 

ضحكه طفل

New member
إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
1,282
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الله يوفقكم ويرزقكم اللى تتمنونه يارب
الله يوفقكم ويرزقكم اللى تتمنونه يارب
الله يوفقكم ويرزقكم اللى تتمنونه يارب
 

ورده حمرآ

New member
إنضم
20 فبراير 2011
المشاركات
578
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآآآته ..,

أعزآئي بنآت الحملـه الكرآآم ..
يسعدني أن ألتقي بكم من جديد في برنآمج سعآدتي مع القرأن ..,
بكل الحب
بكل الود
بكل الوفآء .. أعود لكم من جديد وفي






بدآيـــة أود أن أذكركم بـ سؤال الحلقـه المآضيــــه ..

كم مرة ذكرت كلمة الدنيا في القرآن الكريم ؟ وكم مرة ذكرت كلمة الآخرة في القرآن الكريم ؟




والأجآبــه هي

115 مره لكلآهمآآ ..,

النتآئـــج ..

كل من أرسلـو لي رسآئل خآصـه كآنت أجآبآتهم صحيحه وأنآ أشكر العم قوقل شكر خآص لأن لو لآه لمآآ جآوب أحد :p

الفآئزآت

..<< ندى الورد >>..

الدروووب

بدورة القمورة

زوزي & الغنوجه


مبروووك ولكم كل الشكـر والعرفآن للمشآركه وأرسآل الأجوبـه وأتمنى توآصلكم الدآئـم مع البرنآمج ..,

الجآئزه

ذكرت بأن كل وحده ترسل الاجآبه ترسل معهآآ السوره اللي تبي تفسيرهآ والوحيده اللي أرسلت هي زوزي الغنوجه فهي ستكون سورة اليوم .. :)

نعود لمحور الحديث :)

سورة اليوم ..,

تعآدل ثلث القرأن ومن أحد الأحآديث الثآبتـه عن ذلك

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ أَنَّ رَجُلًا سَمِعَ رَجُلًا يَقْرَأُ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ يُرَدِّدُهَا فَلَمَّا أَصْبَحَ جَاءَ

إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَذَكَرَ ذَلِكَ لَهُ ، وَكَأَنَّ الرَّجُلَ يَتَقَالُّهَا
[أي يراها

قليلة] فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
(وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّهَا

لَتَعْدِلُ ثُلُثَ الْقُرْآنِ) .

ففيهآ توحيد لله عز وجـل .. ومع قلة ايآتهآ إلآ أن أجرهآ عظيم


فلنردد دآئمــآ .. >>








هذه السورة يسميها بعض العلماء: نسبَ الله -جل وعلا-، وقد جاء في حديث، حسنه بعض العلماء بمجموع طرقه، أن المشركين قالوا للنبي -صلى الله عليه وسلم-: « انسب لنا ربك » وفي رواية: « صف لنا ربك » فأنزل الله -جل وعلا- هذه السورة.
وهذه السورة تشتمل على توحيد الله -جل وعلا- في أسمائه وصفاته، ولهذا كان بعض العلماء يشرح قول النبي -صلى الله عليه وسلم- عن هذه السورة بأنها تعدل ثلث القرآن، يقول: إن القرآن أحكام، ووعد ووعيد، وتوحيد في الأسماء والصفات، وهذه السورة توحيد في الأسماء والصفات، إذن فهي ثلث القرآن.

فأمر الله -جل وعلا- نبيه -صلى الله عليه وسلم- أن يقول لهم: ﴿ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ﴾ يعني:أن الله -جل وعلا- أحد، لا يشاركه شيء من خلقه لا في ذاته، ولا في صفاته، ولا في أفعاله، ولا في أسمائه، ولا في أحكامه وتدبيره

فهو -جل وعلا- واحد لا مثيل له ولا نظير له -جل وعلا- فهو المتفرد بالألوهية فلا يستحق العبادة سواه، وهو المتفرد بالربوبية فلا يخلق ولا يبدل إلا هو -جل وعلا-، وهو -جل وعلا- الواحد في أسمائه وصفاته فلا أحد من خلقه يُشبهه.
كما أنه -جل وعلا- لا يُشبه أحدا من خلقه، بل هو -جل وعلا- المتفرد بصفات الكمال، ونعوت الجلال والأسماء البالغة غاية الحسن والجمال

ثم قال -جل وعلا-: ﴿ اللَّهُ الصَّمَدُ ﴾ يعني: أنه -جل وعلا- السيد الذي قد كمُل سؤدده، وأنه الصمد الذي تصمد إليه الخلائق في حاجاتهم؛ لأن شريف القوم وسيدهم يلجأ إليه أهل قبيلته وأهل عشيرته في حوائجهم، والله -جل وعلا- هو الذي له السؤدد الكامل على خلقه.
فلذلك الخلق أجمعون يصمدون إليه -جل وعلا- لحوائجهم، وكذلك -جل وعلا- لما كان الخلق يصمدون إليه ويلجئون إليه، وهو المتفرد بكمال السؤدد، كان -جل وعلا- هو الباقي؛ فخلقه يهلكون، وهو -جل وعلا- يبقى.
وهذا ما يدور عليه معنى الصمد في تفاسير العلماء، وكلها حق، ثابتة لله -جل وعلا-، ويزيد بعضهم بأن الصمد هو الذي لا جوف له، بمعنى أنه لا يحتاج إلى طعام ولا إلى شراب، وهذا -أيضا- حق؛ كما قال الله -جل وعلا-: ﴿ مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ ﴾ .

ثم قال -جل وعلا-: ﴿ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ﴾ أي: أن الله -جل وعلا- لم يلد أحدا؛ لأنه -جل وعلا- ليست له صاحبة، كما قال -جل وعلا-: ﴿ بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴾ .
وفي هذه الآية رد على المشركين، وعلى اليهود والنصارى الذين زعموا أن لله ولدا؛ كما قال الله -جل وعلا- إخبارا عن اليهود والنصارى: ﴿ وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ﴾ .

وقال -جل وعلا- في شأن المشركين: ﴿ فَاسْتَفْتِهِمْ أَلِرَبِّكَ الْبَنَاتُ وَلَهُمُ الْبَنُونَ أَمْ خَلَقْنَا الْمَلَائِكَةَ إِنَاثًا وَهُمْ شَاهِدُونَ أَلَا إِنَّهُمْ مِنْ إِفْكِهِمْ لَيَقُولُونَ وَلَدَ اللَّهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ ﴾ فهذه الآية رد عليهم؛ لأن الولد يخرج من شيئين متماثلين أو متقاربين، والله -جل وعلا- لا يماثله شيء، ولا يقاربه شيء، فلهذا لم تكن له صاحبة ولم يكن له ولد.

ثم أخبر -جل وعلا- أنه: ﴿ وَلَمْ يُولَدْ ﴾ بل هو -جل وعلا- الخالق للخلائق، والمولود مخلوق، والله -جل وعلا- هو الخالق فلهذا لم يولد -جل وعلا-.
﴿ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ )1 أي: أن الله -جل وعلا- ليس له نظير، ولا مماثل، ولا شبيه لا في أسمائه، ولا في صفاته، ولا في أفعاله، ولا في خلقه، ولا في تدبيره، ولا في حكمته، ولا في مشيئته، ولا في علمه، ولا في ألوهيته ولا ربوبيته، ولا في أي شيء من صفاته وأسمائه، بل له -جل وعلا- الكمال المطلق كما قال الله -جل وعلا-: ﴿ وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴾

ولهذا أهل السنة مستمسكون بهذه السورة في باب توحيد الأسماء والصفات، فيثبتون لله -جل وعلا- ما أثبته لنفسه، أو أثبته له رسوله -صلى الله عليه وسلم- إثباتا يليق بجلاله، وينفون عن الله ما نفاه عن نفسه أو نفاه عنه رسوله -صلى الله عليه وسلم- على حد هذه السورة وما يماثلها من الآيات ..




أعلم أن من بعد قرآءة التفسير سيتغير الكثير في حيآتنآ لأن هنآك أشيآء كثيره أضيفت إلى جعبة معلومآتنا .., :)



والأن جآء دور سؤال الحلقـه الثآنيـه ..

عن أبي هريرة قال أن الرسولصلى الله عليه وسلم قال: (إذا قبر الميت او قال أحدكم آتاه ملكان أسودان أزرقان يقال لأحدهما (****) والآخر (****) فيقولان ما كنت تقول فى هذا الرجل فيقول ما كان يقول هو عبد الله ورسوله. أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله فيقولان قد كنا نعلم أنك تقول هذا ثم يفسح له فى قبره سبعون ذراعا فى سبعين ثم ينور له فيه ثم يقال له نم فيقول أرجع إلى أهلى فأخبرهم فيقولان نم كنومة العروس الذى لا يوقظه إلا أحب أهله إليه يبعثه الله من مضجعه ذلك،وإن كان منافقا قال سمعت الناس يقولون قولا فقلت مثله لا أدرى فيقولان قد كنا نعلم أنك تقول ذلك فيقال للأرض التئمى عليه فتلتئم عليه فتختلف أضلاعه فلا يزال معذبا حتى يبعثه الله من مضجعه ذلك، رواه الترمذى وابن حيان فى صحيحه

السؤال هو ....

مآ أسم الملكـآن ؟؟


الرجآء أرسآلهآ على الخآص وأذكر مره أخرى الرجاء ارسال الأيه المرد تفسيرهآ في حآل الأجآبه الصحيحه ..,




إلى اللقآء في الحلقـه القآدمــه

ورده حمرآآآ







 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.