حيااكم الله معانا في حملة { سمعا و طاعة ربي} الجزء السابع

إنضم
15 مارس 2011
المشاركات
5,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مسائكم الله بالخير ،، اعذروني بنات الايام اللي طافت ماشبكت
ويوم الخميس ماحطيت شي لانه احس للحين البنات مومنتظمين + النت عندي بطئ يغث


غرووبه

سجليني معاكم حياتي :)


بقرا اللي طافني
 

غرايب

New member
إنضم
4 أكتوبر 2008
المشاركات
1,083
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
17
الإقامة
كويت العز
بسم الله وع بركت الله...

الله ... الاحــــد ... الأ على ... الأكـــرم ... الأله ... الاول ... الاخــــر ... الظاهر ... الباطن ... البارئ
***

الله ... الاحــــد ... الأ على ... الأكـــرم ... الأله ... الاول ... الاخــــر ... الظاهر ... الباطن ... البارئ
***


الله ... الاحــــد ... الأ على ... الأكـــرم ... الأله ... الاول ... الاخــــر ... الظاهر ... الباطن ... البارئ

أعتقد سهله ومايحتاج لكم اسبوع كامل لل جمعه بليز ابيكم تحسسوني بحفظكم
رح يكون التسميع هنا باالتجمع...
الله يوفقنا اجمعين...

جااااااري الحفظ :eh_s(17): احتمال أسمع بعد شوي أو بكره بإذن الله

صلو ع الرسول
دنيا جديده
حلو حلو حت انا حفظتهااا بس ايش اسوي باالبنات الباقين االحين وحده وحد عبال ماتحفظ والمصيببه
اذا جت وحده تسمع اوك حافظاها بس يجي وقت المراجعه اووو سوري الدرووب نسيت نصهاااا وي وي
عبالنا نلعب خخخخخخ هاااا بنات اذا حفظتوهم كول ابوووكم على الاحد ان شاء الله او الاثنين انزل الحفظ الجديد
هاااا اشراااااااايكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

موافقه :eh_s(8):


يسلمووووووووووووووووو ياحلووووووووووووووووووة والله يجزيش الخير ان شاء الله ,,,,

أجمعين يا عسسسسل :eh_s(17):

الدروب جزاج الله خير 
الحفظ ( الله ، الأحد ، الأعلى ، الأكرم ، الأله ، الأول ، الآخر ، الظاهر ، الباطن ، البارئ ) ..
تم بحمدالله وفضله ومنته ..

خوآتي الغاليات شرآيكم عشان نثبت الأسماء الحسنى وما ننساها بإذن الله ،
نخلي دعاءنا بعد كل الصلوات وفي الذكر بالأسماء اللي نحفظها والله يعينا ويستعملنآ في طاعته ..*

اقتراااااااااااااااااح راااااااااااااائع الله يجزاج خير على هالفكره :rerrerek:
 

غرايب

New member
إنضم
4 أكتوبر 2008
المشاركات
1,083
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
17
الإقامة
كويت العز
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم ىل ابراهيم انك حميد ,,,,
وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على ابراهيم وآل ابراهيم انك حميد مجيد,,,

اللهم لاسهل الا ماجعلته سهلا وانت تجعل الحزن اذا شئت سهلا ,,,,,

بنااااااااااات ادعوا لأختي الحين اهيه في غرفة العمليات وحتاجة لدعاء أخوات في ظهر الغيب ,,, والكل عارف دعوة ظهر الغيب ,,,, عسى ربي يشافيها ويسهل عليها ويقومها بالسلامة ,,,,

الله يشفيهااااا ياااااااااااااااااااااارب

لا تنسين الحديث (داووا مرضاكم بالصدقه ) تصدقوا عنها

رُۈحَ ۈ رْيحَآن;29226302 قال:
مسائكم الله بالخير ،، اعذروني بنات الايام اللي طافت ماشبكت
ويوم الخميس ماحطيت شي لانه احس للحين البنات مومنتظمين + النت عندي بطئ يغث


غرووبه

سجليني معاكم حياتي :)


بقرا اللي طافني


هلا وغلا برورور :eh_s(17):

عاد كنت أنطر موضوعج بفارغ الصبر بس تعوضينا الاسبوع هذا ان شاء الله :ggdw:

أبشري أبضيف اسمج
 

غرايب

New member
إنضم
4 أكتوبر 2008
المشاركات
1,083
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
17
الإقامة
كويت العز
أسماء المشتركات في مجموعة (أنا محمديه)

1) اكرامين

2) حلا روحي
3) كلي وفا
4) همس المشاعر
5) بدورة القموره
6) الدروووب

7) صلوا ع الرسول << اللهم صل وسلم عليه
8) لافلي روز
9) روح وريحان
10) غرايب
 

إستبرق*

New member
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
4,372
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
سبحان الله الحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر
كن كاالنحله فإنها تأكل طيباَ , و تضع طيباَ , و إذا و قعت على عود
لم تكسرة , ة على زهره لا تخدشها . كتاب لا تحزن
سبحان الله الحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر
سبحان الله الحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر
سبحان الله الحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر

{ ذاق طعم الأيمان من رضي بالله ربا , و الأسلام دينا , و بمحمد رسولاَ }وهذه الثلاث أركان الرضا , وأصول الفلاح .
كتاب لا تحزن
سبحان الله الحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر
سبحان الله الحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر
سبحان الله الحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر
سبحان الله الحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر
سبحان الله الحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر
سبحان الله الحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر
 

إستبرق*

New member
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
4,372
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
قال أحد الحكماء :
عجبا للبشر !!

ينفقون صحتهم في جمع المال
فإذا جمعوه أنفقوه في استعادة الصحة

يفكّرون في المستقبل بقلق وينسون الحاضر
فلا استمتعوا بالحاضر ولا عاشوا المستقبل

ينظرون إلى ما عند غيرهم ولا يلتفتون لما عندهم
فلا حصلوا ما عند غيرهم ولا استمتعوا بما عندهم

خلقوا للعبادة وخلقت لهم الدنيا ليستعينوا بها
فانشغلوا بما خلق لهم عما خلقوا له...
الحكمة الثانية
أراد إخوة يوسف أن يقتلوه .. ( فلم يمت )
ثم يباع ليكون مملوكا ..... ( فأصبح ملكا )
ثم أرادوا أن يمحو محبته من قلب أبيه .. ( فازدادت )
فلا تقلق من تدابير البشر
فإرادة الله فوق إرادة أي مخلوق
الحكمة الثالثة
قال الحسن البصرى :
أدركت أقواماً لم تكن لهم عيوب
فتكلموا فى عيوب الناس
فأحدث اللّه لهم عيوباً..
وأدركت أقوما كانت لهم عيوب
فسكتوا عن عيوب الناس
فستر اللّه عيوبهم..
 

ديم السحاب

New member
إنضم
24 فبراير 2011
المشاركات
3,962
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
الكويت أحلى بلد
♡آلســــ••ــــــلآآآمـُ عليگـــ••ــــمـُ♡

شلووونكم ؟

غروووبه سجلي اسمي ب أنا محمديه
لكن مو عارفه طريقته يعني نحفظ احاديث ؟؟
 
إنضم
27 سبتمبر 2011
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تذكير بكره تبدأ الأيام البيض بل اليوم بإعتبار إنتصاف الليل

هيا لا تدعوه يفوتكم الصيام
 
إنضم
27 سبتمبر 2011
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


عبد الله بن عمر*

الورع التقي*
هو عبد الله بن عمر بن الخطاب، يكنى أبا عبد الرحمن، أمه زينب بنت مظعون، أسلم بمكة مع أبيه ولم يكن بالغًا حينئذٍ، وهاجر مع أبيه إلى المدينة وعرض على رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يوم بدر فرده ويوم أحد فرده لصغر سنه، وعرض عليه يوم الخندق وهو ابن خمس عشرة سنة فأجازه.*
عن سالم [عن ابن عمر قال كان الرجل في حياة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) إذا رأى رؤيا قصها على النبي قال وكنت غلاما شابًّا عزبًا فكنت أنام في المسجد على عهد رسول فرأيت في النوم كأن ملكين أخذاني فذهبا بي إلى النار فإذا هي مطوية كطي البئر وإذا لها قرنان وأرى فيها ناسًا قد عرفتهم فجعلت أقول أعوذ بالله من النار أعوذ بالله من النار فلقيهما ملك آخر فقال لي لن ترع فقصصتها على حفصة فقصتها حفصة على رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فقال: نعم الرجل عبد الله لو كان يصلي من الليل، قال سالم فكان عبد الله بعد لا ينام من الليل إلا قليلا] أخرجاه في الصحيحين.*
[وعن نافع قال: قال لي عبد الله بن عمر: رأيت في المنام كأن بيدي قطعة من استبرق ولا أشير بها إلى مكان من الجنة إلا طارت بي إليه فقصتها حفصة على النبي فقال: إن أخاك رجل صالح أو إن عبد الله رجل صالح] أخرجاه في الصحيحين.*
وعن أبي الزناد قال: اجتمع في الحجر مصعب وعروة وعبد الله بن الزبير وعبد الله بن عمر فقالوا تمنوا فقال عبد الله بن الزبير: أما أنا فأتمنى الخلافة، وقال عروة: أما أنا فأتمنى أن يؤخذ عني العلم، وقال مصعب: أما أنا فأتمنى إمرة العراق والجمع بين عائشة بنت طلحة وسكينة بنت الحسين، قال عبد الله بن عمر: أما أنا فأتمنى المغفرة، قال فنالوا ما تمنوا ولعل ابن عمر غفر له.*
وعن نافع قال: دخل ابن عمر الكعبة فسمعته وهو ساجد يقول: قد تعلم ما يمنعني من مزاحمة قريش على هذه الدنيا إلا خوفك.*
عن طاوس قال: ما رأيت رجلا أورع من ابن عمر ولا رأيت رجلا أعلم من ابن عباس.*
وقال سعيد بن المسيب: لو كنت شاهدًا لرجل من أهل العلم أنه من أهل الجنة لشهدت لعبد الله بن عمر.*
وعن عروة قال: سئل ابن عمر عن شيء فقال لا علم لي به، فلما أدبر الرجل قال لنفسه سئل ابن عمر عما لا علم له به فقال لا علم لي به.*
وعن نافع أن رجلا سأل ابن عمر عن مسألة فطأطأ رأسه ولم يجبه حتى ظن الناس أنه لم يسمع مسألته فقال له يرحمك الله أما سمعت مسألتي قال: بلى ولكنكم كأنكم ترون أن الله تعالى ليس بسائلنا عما تسألونا عنه اتركنا رحمك الله حتى نتفهم في مسألتك فإن كان لها جواب عندنا وإلا أعلمناك أنه لا علم لنا به.*
وعن إبراهيم قال: قال عبد الله: إن أملك شباب قريش لنفسه عن الدنيا عبد الله ابن عمر.*
وعن محمد قال: نبئت أن ابن عمر كان يقول: إني لقيت أصحابي على أمر وإني أخاف إن خالفتهم ألا ألحق بهم.*
وعن سعيد بن المسيب قال: كان أشبه ولد عمر بعمر عبد الله، وأشبه ولد عبد الله بعبد الله سالم.*
وعن زيد بن أسلم عن أبيه قال: ما ناقة أضلت فصيلها في فلاة من الأرض بأطلب لأثرها من ابن عمر لعمر بن الخطاب.*

وعن المطعم بن مقدام الصنعاني قال: كتب الحجاج بن يوسف إلى عبد الله بن عمر: بلغني أنك طلبت الخلافة وإن الخلافة لا تصلح لعيي ولا بخيل ولا غيور، فكتب إليه ابن عمر: أما ما ذكرت من أمر الخلافة أني طلبتها فما طلبتها وما هي من بالي، وأما ما ذكرت من العي والبخل والغيرة فإن من جمع كتاب الله عز وجل فليس بعيي، ومن أدى زكاة ماله فليس ببخيل، وأما ما ذكرت فيه من الغيرة فإن أحق ما غرت فيه ولدي أن يشركني فيه غيري.*
وعن عائشة قالت: ما رأيت أحدًا ألزم للأمر الأول من عبد الله بن عمر. وعنها قالت: ما رأيت أحدًا أشبه بأصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الذين دفنوا في النمار من عبد الله بن عمر.*
وعن حمزة بن عبد الله بن عمر عن عبد الله بن عمر قال: خطرت هذه الآية {لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون} فتذكرت ما أعطاني الله فما وجدت شيئا أحب إلي من جاريتي رميثة فقلت هذه حرة لوجه الله فلا أعود في شيء جعلته لله ولولا ذلك لنكحتها فأنكحها نافعا وهي أم ولده، قال وعن نافع قال كان ابن عمر إذا اشتد عجبه بشيء من ماله قربه لربه عز وجل قال نافع كان رقيقه قد عرفوا ذلك منه فربما شمر أحدهم فلزم المسجد فإذا رآه ابن عمر على تلك الحال الحسنة أعتقه فيقول له أصحابه يا أبا عبد الرحمن والله ما بهم إلا أن يخدعوك فيقول ابن عمر فمن خدعنا بالله انخدعنا له قال نافع فلقد رأيتنا ذات عشية وراح ابن عمر على نجيب له (جمل قوي) قد أخذه بمال فلما أعجبه سيره أناخه مكانه ثم نزل عنه فقال يا نافع انزعوا زمامه ورحله وجللوه وأشعروه وأدخلوه في البدن وعن سعيد بن أبي هلال أن عبد الله بن عمر نزل الجحفة وهو شاك فقال إني لأشتهي حيتانا، فالتمسوا له فلم يجدوا إلا حوتا واحدا فأخذته امرأته صفية بنت أبي عبيد فصنعته ثم قربته إليه فأتى مسكين حتى وقف عليه فقال له ابن عمر خذه فقال أهله سبحان الله قد عنيتنا ومعنا زاد نعطيه فقال إن عبد الله يحبه.*
وعن أبي بكر بن حفص قال لما اشتكى ابن عمر اشتهى حوتا فصنع له فلما وضع بين يديه جاء سائل فقال أعطوه الحوت فقالت امرأته نعطيه درهما فهو أنفع له من هذا واقض أنت شهوتك منه فقال شهوتي ما أريد.*
وعن نافع عن ابن عمر أنه كان لا يعجبه شيء من ماله إلا خرج منه لله عز وجل قال وربما تصدق في المجلس الواحد بثلاثين ألفا قال وأعطاه ابن عامر مرتين ثلاثين ألفا قال فقال ابن عمر يا نافع إني أخاف أن تفتنني دراهم ابن عامر اذهب فأنت حر.*
وعن ميمون بن مهران قال أتت ابن عمر اثنان وعشرون ألف دينار في مجلس فلم يقم حتى فرقها*
وعن أبي بكر بن حفص أن عبد الله بن عمر كان لا يأكل طعاما إلا وعلى خوانه يتيم رواه عبد الله بن أحمد.*
وعن نافع قال ما مات ابن عمر حتى أعتق ألف إنسان أو زاد*
وعن أبي الوازع قال: قلت لابن عمر لا يزال الناس بخير ما أبقاك الله لهم قال فغضب ثم قال إني لأحسبك عراقيا وما يدريك ما يغلق عليه ابن أمك بابه.*
وعنه أيضا أن رجلا من بني عبد الله بن عمر استكساه إزارا وقال قد تخرق إزاري فقال ارقع إزارك ثم البسه فكره الفتى ذلك فقال له عبد الله ويحك اتق الله ولا تكونن من القوم الذين يجعلون ما رزقهم الله عز وجل في بطونهم وعلى ظهورهم.*
وعن البراء بن سليم قال: سمعت نافعا يقول ما قرأ ابن عمر هاتين الآيتين قط من آخر سورة البقرة إلا بكى {وإن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه....} ثم يقول إن هذا لإحصاء شديد رواه الإمام أحمد.*
وعن هشام بن يحيى الغساني عن أبيه قال جاء سائل إلى ابن عمر فقال لابنه أعطه دينارا فلما انصرف قال له ابنه تقبل الله منك يا أبتاه فقال لو علمت أن الله يقبل مني سجدة واحدة وصدقة درهم لم يكن غائب أحب إلي من الموت أتدري ممن يتقبل إنما يتقبل الله من المتقين*
وعن عبد الله بن سبرة قال كان ابن عمر إذا أصبح قال اللهم اجعلني من أعظم عبادك نصيبا في كل خير تقسمه الغداة ونور تهدي به ورحمة تنشرها ورزق تبسطه وضر تكشفه وبلاء ترفعه وفتنة تصرفها وعن سمير الرياحي عن أبيه قال شرب عبد الله بن عمر ماء مبردا فبكي فاشتد بكاؤه فقيل له ما يبكيك فقال ذكرت آية في كتاب الله عز وجل {وحيل بينهم وبين ما يشتهون} فعرفت أن أهل النار لا يشتهون شيئا شهوتهم الماء وقد قال الله عز وجل {أفيضوا علينا من الماء أو مما رزقكم الله} وعن جابر بن عبد الله قال ما أدركنا أحدا أو قال ما رأينا أحدا إلا قد مالت به الدنيا أو مال بها إلا عبد الله بن عمر*
وعن نافع قال كان ابن عمر إذا قرأ {ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله} بكى حتى يغلبه البكاء.*
وعن عمر بن ميمون عن أبيه قال قيل لعبد الله بن عمر توفي فلان الأنصاري قال رحمه الله فقال ترك مائة ألف قال لكن هي لم تتركه.*
وقال رجل لابن عمر يا خير الناس وابن خير الناس فقال ابن عمر ما أنا بخير الناس ولا ابن خير الناس ولكني عبد من عباد الله عز وجل أرجو الله وأخافه والله لن تزالوا بالرجل حتى تهلكوه.*
وعن مجاهد عن ابن عمر قال: [قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أحب في الله وأبغض في الله وعاد في الله فإنك لن تنال ولاية الله إلا بذلك ولا يجد رجل طعم الإيمان وإن كثرت صلاته وصيامه حتى يكون كذلك وصارت مؤاخاة الناس في أمر الدنيا وإن ذلك لا يجزى عند الله شيئا قال وقال لي ابن عمر إذا أصبحت فلا تحدث نفسك بالمساء وإذا أمسيت فلا تحدث نفسك بالصباح وخذ من صحتك لسقمك ومن حياتك لموتك فإنك يا عبد الله لا تدري ما اسمك غدا قال وأخذ رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ببعض جسدي فقال كن في الدنيا غريبا أو عابر سبيل وعد نفسك من أهل القبور] رواه الطبراني.*

-----

وفاة ابن عمر
عن عطية العوفي قال سألت مولى لعبد الله بن عمر عن موت عبد الله بن عمر فقال أصابه رجل من أهل الشام بزجه في رجله فأتاه الحجاج يعوده فقال لو أعلم الذي أصابك لضربت عنقه فقال عبد الله أنت الذي أصبتني قال كيف؟ قال يوم أدخلت حرم الله السلاح ومات بمكة سنة أربع وسبعين وقيل سنة ثلاث وسبعين وهو ابن أربع وثمانين سنة رضي الله عنه.
 
إنضم
25 نوفمبر 2010
المشاركات
1,905
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
5 ـ باب أَىُّ الإِسْلاَمِ أَفْضَلُ
11 ـ حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ الْقُرَشِيِّ، قَالَ حَدَّثَنَا أَبِي قَالَ، حَدَّثَنَا أَبُو بُرْدَةَ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بُرْدَةَ، عَنْ أَبِي بُرْدَةَ، عَنْ أَبِي مُوسَى ـ رضى الله عنه ـ قَالَ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ أَىُّ الإِسْلاَمِ أَفْضَلُ قَالَ ‏"‏ مَنْ سَلِمَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ ‏"‏‏.‏

ـ باب إِطْعَامُ الطَّعَامِ مِنَ الإِسْلاَمِ
12 ـ حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ خَالِدٍ، قَالَ حَدَّثَنَا اللَّيْثُ، عَنْ يَزِيدَ، عَنْ أَبِي الْخَيْرِ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ـ رضى الله عنهما ـ أَنَّ رَجُلاً، سَأَلَ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم أَىُّ الإِسْلاَمِ خَيْرٌ قَالَ ‏"‏ تُطْعِمُ الطَّعَامَ، وَتَقْرَأُ السَّلاَمَ عَلَى مَنْ عَرَفْتَ وَمَنْ لَمْ تَعْرِفْ ‏"‏‏.‏

ـ باب حَلاَوَةِ الإِيمَانِ
16 ـ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى، قَالَ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَهَّابِ الثَّقَفِيُّ، قَالَ حَدَّثَنَا أَيُّوبُ، عَنْ أَبِي قِلاَبَةَ، عَنْ أَنَسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏"‏ ثَلاَثٌ مَنْ كُنَّ فِيهِ وَجَدَ حَلاَوَةَ الإِيمَانِ أَنْ يَكُونَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِمَّا سِوَاهُمَا، وَأَنْ يُحِبَّ الْمَرْءَ لاَ يُحِبُّهُ إِلاَّ لِلَّهِ، وَأَنْ يَكْرَهَ أَنْ يَعُودَ فِي الْكُفْرِ كَمَا يَكْرَهُ أَنْ يُقْذَفَ فِي النَّارِ ‏"‏‏.‏

المصدر موقع :
كتاب: صحيح البخاري المسمى بـ «الجامع المسند الصحيح المختصر من أمور رسول الله صلى الله عليه وسلم وسننه وأيامه» **​

 
إنضم
5 أغسطس 2011
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
استغفرالله العظيم
سبحان الله وبحمده
لاتنسوا قيام الليل
دعواتكم
الله يفرج همي وهمكم
 
إنضم
25 نوفمبر 2010
المشاركات
1,905
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جبت لكم بعض الأحاديث من صحيح البخاري
************************
3 ـ باب فَضْلِ الْوُضُوءِ، وَالْغُرُّ الْمُحَجَّلُونَ مِنْ آثَارِ الْوُضُوءِ

136 ـ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ، قَالَ حَدَّثَنَا اللَّيْثُ، عَنْ خَالِدٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي هِلاَلٍ، عَنْ نُعَيْمٍ الْمُجْمِرِ، قَالَ رَقِيتُ مَعَ أَبِي هُرَيْرَةَ عَلَى ظَهْرِ الْمَسْجِدِ، فَتَوَضَّأَ فَقَالَ إِنِّي سَمِعْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ ‏"‏ إِنَّ أُمَّتِي يُدْعَوْنَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ غُرًّا مُحَجَّلِينَ مِنْ آثَارِ الْوُضُوءِ، فَمَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمْ أَنْ يُطِيلَ غُرَّتَهُ فَلْيَفْعَلْ ‏"‏‏.


28 ـ باب غَسْلِ الرِّجْلَيْنِ وَلاَ يَمْسَحُ عَلَى الْقَدَمَيْنِ

163 ـ حَدَّثَنَا مُوسَى، قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو عَوَانَةَ، عَنْ أَبِي بِشْرٍ، عَنْ يُوسُفَ بْنِ مَاهَكَ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو، قَالَ تَخَلَّفَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم عَنَّا فِي سَفْرَةٍ سَافَرْنَاهَا، فَأَدْرَكَنَا وَقَدْ أَرْهَقْنَا الْعَصْرَ، فَجَعَلْنَا نَتَوَضَّأُ وَنَمْسَحُ عَلَى أَرْجُلِنَا، فَنَادَى بِأَعْلَى صَوْتِهِ ‏"‏ وَيْلٌ لِلأَعْقَابِ مِنَ النَّارِ ‏"‏‏.‏ مَرَّتَيْنِ أَوْ ثَلاَثًا‏.‏

80 ـ باب فَضْلِ مَنْ بَاتَ عَلَى الْوُضُوءِ
248 ـ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُقَاتِلٍ، قَالَ أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ، قَالَ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ، عَنْ مَنْصُورٍ، عَنْ سَعْدِ بْنِ عُبَيْدَةَ، عَنِ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ، قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ إِذَا أَتَيْتَ مَضْجَعَكَ فَتَوَضَّأْ وُضُوءَكَ لِلصَّلاَةِ، ثُمَّ اضْطَجِعْ عَلَى شِقِّكَ الأَيْمَنِ، ثُمَّ قُلِ اللَّهُمَّ أَسْلَمْتُ وَجْهِي إِلَيْكَ، وَفَوَّضْتُ أَمْرِي إِلَيْكَ، وَأَلْجَأْتُ ظَهْرِي إِلَيْكَ، رَغْبَةً وَرَهْبَةً إِلَيْكَ، لاَ مَلْجَأَ وَلاَ مَنْجَا مِنْكَ إِلاَّ إِلَيْكَ، اللَّهُمَّ آمَنْتُ بِكِتَابِكَ الَّذِي أَنْزَلْتَ، وَبِنَبِيِّكَ الَّذِي أَرْسَلْتَ‏.‏ فَإِنْ مُتَّ مِنْ لَيْلَتِكَ فَأَنْتَ عَلَى الْفِطْرَةِ، وَاجْعَلْهُنَّ آخِرَ مَا تَتَكَلَّمُ بِهِ ‏"‏‏.‏ قَالَ فَرَدَّدْتُهَا عَلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَلَمَّا بَلَغْتُ ‏"‏ اللَّهُمَّ آمَنْتُ بِكِتَابِكَ الَّذِي أَنْزَلْتَ ‏"‏‏.‏ قُلْتُ وَرَسُولِكَ‏.‏ قَالَ ‏"‏ لاَ، وَنَبِيِّكَ الَّذِي أَرْسَلْتَ ‏"‏‏.‏

 
إنضم
25 نوفمبر 2010
المشاركات
1,905
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
.. اللهم اجعل تجمعنا هذا تجمعا مرحوما،،
وتفرقنا من بعده تفرقا معصوما ،،
ولا تجعل فينا او بيننا شقيا ولا محروما،،
اللهم انك تعلم ان هذه القلوب قد اجتمعت على محبتك والتقت على طاعتك وتوحدت على نصرة شريعتك،،
فوثق اللهم رابطتها وادم ودها واهدها سبلها واشرح صدورها بفيض الايمان بك وجمل التوكل عليك واحيها بمعرفتك وامتها على الشهادة في سبيلك فانك نعم المولى ونعم النصير.
اللهم آمين آمين والحمد لله رب العالمين...
 

لافلي روز

New member
إنضم
7 يناير 2009
المشاركات
1,180
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ربي ...

أكتب لنا الخير في هذا اليوم
وأسعد فيه قلوبنا ,,,
وان لك عباد ينتظرون فرجا قريبا فبشرهم ,,
وعباد يسألونك شفاء فعافهم ,,
وعباد يرجون رحمتك فارحمهم ,,
وعباد يطلبون غفرانك فاعفو عنهم ,,
وعباد ينتظرون سعادة فاسعدهم ,,
وعباد ينتظرون رزق فارزقهم,,
وعباد ينتظرون فرح فافرحهم ,,,
اللهم آميييييييين .

اللهم صل وسلم على خير الانام سيدنا محمد عليه افضل الصلوات والسلام.
 

لافلي روز

New member
إنضم
7 يناير 2009
المشاركات
1,180
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
"الحمدلله الذي احيانا بعد مااماتنا واليه النشور "

"الحمدلله الذي عافاني في جسدي ورد علي روحي واذن لي بذكره "

لااله الا الله وحده لاشريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير , سبحان الله والحمدلله ولالاله الا الله والله أكبر ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم , رب اغفر لي .

بسم الله الرحمن الرحيم "-
"إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآَيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ (190)الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ (191)رَبَّنَا إِنَّكَ مَنْ تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ (192)رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193)رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ (194)فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لَا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ثَوَابًا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ (195)لَا يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي الْبِلَادِ (196)مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ (197)لَكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا نُزُلًا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ لِلْأَبْرَارِ (198)وَإِنَّ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَمَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِمْ خَاشِعِينَ لِلَّهِ لَا يَشْتَرُونَ بِآَيَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلًا أُولَئِكَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (199)يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (200) آل عمران
 
التعديل الأخير:
إنضم
4 أكتوبر 2011
المشاركات
2,083
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
معاني اسماء الله الحسنى
معنى الله

أجمل ما قرأت بالعربية هو اسم (الله) .

فآلية ذكر اسمه سبحانه وتعالى على اللسان البشري لها نغمة متفردة .

فمكونات حروفه دون الأسماء جميعها

يأتي ذكرها من خالص الجوف , لا من الشفتين.

فـلفظ الجلالة لا تنطق به الشفاه لخلوه من النقاط ..

اذكروا اسم... (الله) .الآن

وراقبوا كيف نطقتموها

هل استخرجتم الحروف من
باطن الجوف

أم أنكم لفظتموها ولا حراك في وجوهكم وشفاهكم

ومن حكم ذلك انه إذا أراد ذاكر أن يذكر اسم الله

فإن أي جليس لن يشعر بذلك .

* ومن إعجاز اسمه انه مهما نقصت حروفه فإن الاسم يبقى كما هو .

وكما هو معروف أن لفظ الجلالة يشكل بالضمة في نهاية الحرف الأخير "اللهُ"

وإذا ما حذفنا الحرف الأول يصبح اسمه لله كما في الآية

( ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها)

* وإذا ما حذفنا الألف واللام الأولى بقيت" له"

ولا يزال مدلولها الإلهي كما يقول سبحانه وتعالى

( له ما في السموات والأرض)

* وإن حذفت الألف واللام الأولى والثانية بقيت الهاء بالضمة" هـُ "

ورغم كذلك تبقى الإشارة إليه سبحانه وتعالى كما قال في كتابه

(هو الذي لا اله إلا هو)

*وإذا ما حذفت اللام الأولى بقيت " إله"

كما قال تعالي في الآية

( الله لا إله إلا هو)



معنى أله

فقد ورد في القرآن الكريم في مواضع كثيرة، قال تعالى:

(وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ )(163)
( سورة البقرة )
وقال تعالى:

( وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ )
فـ ( الإله ) اسم مفعول بمعنى المألوه، والمألوه أي: المعبود محبةً وتعظيما

معنى اسم الأحد

..لقد ورد اسم الله سبحانه وتعالى (الأحد) في سورة الإخلاص، قال تعالى: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ}.
معنى الأحد
إذا كان لفظ الجلالة (الله) يشتمل على سائر الأسماء الإلهية الحسنى، فإنّ كلمة (أَحَدٌ) تشير إلى أنه سبحانه الواحد الذي لا يكون متعدداً. وهو تعالى المتفرِّد في كل اسم من هذه الأسماء، فهو سبحانه أحد في ربوبيته وملكه، أحد في خلقه وألوهيته، أحد في علمه وحكمته، أحد في رحمته ورأفته، أحد في عدالته وقوته وقدرته، أحد في ذاته، وفي كل اسم من أسمائه الحسنى ومتفرِّد فيه

الأعلى
المتعال
العـلــــي
العلو هو ارتفاع المنزلة، والعلى من أسماء التنزيه، فلا تدرك ذاته ولا تتصور صفاته أو ادراك كماله، العلي


قال الله تعالى ( ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم ) وقال تعالى ( سبح اسم ربك الأعلى ) وقال تعالى ( عالم الغيب والشهادة الكبير المتعال ) وذلك دل على أن جميع معاني العلو ثابتة لله من كل وجه ، فله علو الذات ، فإنه فوق المخلوقات ، وعلى العرش استوى أي علا وارتفع ، وله علو القدر وهو علو صفاته وعظمتها فلا يماثله صفة مخلوق ، بل لا يقدر الخلائق كلهم أن يحيطوا ببعض معاني صفة واحدة من صفاته ، قال تعالى : ( ولا يحيطون به علماً ) . وبذلك يعلم أنه ليس كمثله شئ في كل نعوته ، وله علو القهر ، الواحد القهار الذي قهر بعزته وعلوه الخلق كلهم ، فنواصيهم بيده ، وما شاء كان لا يمانعه فيه ممانع ، وما لم يشأ لم يكن ، فلو اجتمع الخلق على إيجاد ما لم يشأه الله لم يقدروا ، ولو اجتمعوا على منع ما حكمت به مشيئته لم يمنعوه ، وذلك لكمال اقتداره ، ونفوذ مشيئته ، وشدة افتقار المخلوقات كلها إليه من كل وجه .


معنى الأكرم
الأكرم .. فهو المنفرد بكل ما سبق في أنواع الكرم الذاتي والفعلي، فهو سبحانه أكرم الأكرمين له العلو المطلق على خلقه في عظمة الوصف وحسنه، اسم الله تعالى الكريم من الأسماء المُحببة إلى النفوس المؤمنة، فهم متقلبون في نعيمه ليل نهار .. فلا كرم يسمو على كرمه، ولا إنعام يرقى إلى إنعامه، ولا عطاء يوازي عطاؤه .. له علو الشأن في كرمه، يعطي ما يشاء لمن يشاء كيف يشاء بسؤال وغير سؤال .. يعفو عن الذنوب ويستر العيوب .. ويجازي المؤمنين بفضله، ويمهل المعرضين ويحاسبهم بعدله


ورد اسم الله تعالى الكريم ثلاث مرات .. في قوله تعالى {فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ}[المؤمنون: 116]
وقول الله عزَّ وجلَّ { يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}[الإنفطار: 6] .. وقوله تعالى {.. وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ}[النمل: 40]
وورد اسمه تعالى الأكرم في قوله { اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ}
عن عائشة رضي الله عنها قالت: قلت: يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟، قال: "قولي: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني"[رواه الترمذي وصححه الألباني]



الأول
الآخر
الظاهر
الباطن
قال الله تعالى : ( هو الأول والآخر والظاهر والباطن ) هذه الأسماء الأربعة المباركة قد فسرها النبي صلى الله عليه وسلم تفسيراً جامعاً واضحاً فقال يخاطب ربه : ( اللهم أنت الأول فليس قبلك شئ ، وأنت الآخر فليس بعدك شئ ، وأنت الظاهر فليس فوقك شئ ، وأنت الباطن فليس دونك شئ ) .. الخ . ففسر كل اسم بمعناه العظيم ونفى عنه ما يضاده وينافيه . فتدبر هذه المعاني الجليلة الدالة على تفرد الرب العظيم بالكمال المطلق والإحاطة المطلقة الزمانية في قوله : ( الأول والآخر ) والمكانية في (الظاهر والباطن) .فالأول يدل على أن كل ما سواه حادث كائن بعد أن لم يكن ، ويوجب للعبد أن يلحظ فضل ربه في كل نعمة دينية أو دنيوية ، إذ السبب والمسبب منه تعالى .. والآخر يدل على أنه هو الغاية ، والصمد الذي تصمد إليه المخلوقات بتألهها ورغبتها ، ورهبتها ، وجميع مطالبها ، والظاهر يدل على عظمة صفاته واضمحلال كل شئ عند عظمته من ذوات وصفات على علوه ، والباطن يدل على إطاعته على السرائر ، والضمائر ، والخبايا ، والخفايا ، ودقائق الأشياء ، كما يدل على كمال قربه ودنوه . ولا يتنافى الظاهر والباطن لأن الله ليس كمثله شئ في كل النعوت .

البــــارئ

تقول اللغة البارئ من البرء، وهو خلوص الشئ من غيره، مثل أبرأه الله من مرضه.
.
فإنه البارئ فى أسماء الله تعالى هو الذى خلق الخلق لا عن مثال، والبرء أخص من الخلق، فخلق الله السموات والأرض، وبرأ الله النسمة، كبرا الله آدم من طين. البارئ الذى يبرئ جوهر المخلوقات من الآفات، وهو موجود الأشياء بريئة من التفاوت وعدم التناسق، وهو معطى كل مخلوق صفته التى علمها له فى الأزل ،وبعض العلماء يقول ان اسم البارئ يدعى به للسلامة من الآفات ومن أكثر من ذكره نال السلامة
ورد هذا الاسم في قولـه تعالى: {هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ} الحشر: 24.
وقولـه: (فَتُوبُواْ إِلَى بَارِئِكُمْ) البقرة: 54
 
التعديل الأخير:

لافلي روز

New member
إنضم
7 يناير 2009
المشاركات
1,180
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ولله الاسماء الحسنى ,,,

الله

الاحد

الاعلى

الاكرم

الإله

الاول

الآخر

الظاهر

الباطن

الباريء
 

حواء ناعمه

New member
إنضم
25 مايو 2009
المشاركات
349
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم بنات

شلونكم بنات داخله على عجاله باعتذر منكم هاليومين ماراح احط جدول الحفظ لجزء عم


لاني مشغوله جدا ((ومنها البنات اللي تكاسلوا بالحفظ يحفظون اللي تعطلوا فيه ))


تذكرون بنات اللي في الحمله السابقه لما قلت لكم مريضه بالسرطان كان لها حضور ومكانه بينا والحين طايحه من المرض


توفاها الله سبحانه وتعالى يوم الجمعه عسى الله يرحمها برحمته


وتعرفون وقت العزا ناس رايحه وناس راده لهالشي احتمال اغيب جم يوم ((اعذروني دروب وغرايب ))باذن الله برجع اتابع معاكم



ادعوا بنات للإخت هذي بالرحمه ولبناتها بالصبر والثبات والله حالهم يعور القلب




سلام الله عليكم
 
إنضم
7 أغسطس 2009
المشاركات
8,725
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
جـنـّتـُه ’
ادعوا بنات للإخت هذي بالرحمه ولبناتها بالصبر والثبات والله حالهم يعور القلب


لآ حول و لآققوة الا بالله
عسى الله يغفر لهآ ويرحمهآ ويسكنهآ الفردوس الأعلى
ويصبر قلب آهلها وبنآتهآ ويجعله آخر احزانهم ..