خريجات كلية العلوم الادارية-جامعة الكويت(قسم المحاسبة)

^^ROSE^^

New member
إنضم
21 أكتوبر 2007
المشاركات
5,700
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اي صج تذكرت انج عقلة الاصبع p;
عيل لا صرتي 81 على طولج شتصيرين لوووووووووووول همتي دمتي
 

nonosha

New member
إنضم
12 أكتوبر 2010
المشاركات
1,281
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
u 2 fofo enshallah allah ysahel
o rose 3an al6naza 3la fofo :p
 

honey lust

New member
إنضم
18 نوفمبر 2008
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
13
النقاط
0
الإقامة
انتي شيخة هالزمان وكل زمان يا بلاد الخير وبلاد الأ
ام كشه سؤال انا كنت شايفه بموضوع تقولين ان تخصصج رياض اطفال و الحين على ما اعتقد انتي بالتسليف شلووون؟؟

لوووول تكفين لا تخترعين و تقولين هاذي شفيها تعرف اخباري

بس والله من الفراغه و من كثر حوستي بهالقسم عرفت كل وحده شنو تخصصها و قصة حياتها :p

حديي داشه عرض ادري
 

بنت حمووله

New member
إنضم
24 أكتوبر 2009
المشاركات
1,307
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزتي honey
ادري ملقووفه بس انا برد عليج لوول
ام كشه النك مالها مشترك اهي ويا اختها .. اهي تشتغل بالتسليف و اختها بالروضه 
.....
مبارك عليكم الشهر بنات و تقبل الله صيامكم و قيامكم مقدما 
يا حلو رمضان ويا حلو اجواءه ... ويا حلووو دوامه القصير 
 

^^ROSE^^

New member
إنضم
21 أكتوبر 2007
المشاركات
5,700
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لوووووووووووول حتى انا ما ارضى عليها بس امون

يالله باجر رجيم ان شاء الله
 

frawlah_83

New member
إنضم
5 سبتمبر 2010
المشاركات
3,863
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
My RooM ;)
@@ روووووووز
ههههههههه ضحكتنييي :p

مشكورين شوشو ونونوش ماتقصروون :****


نوناا علينا وعليج ان شاءالله

انا رمضاني ابلش الثلاثاء او الاربعاء فليلحيين اصلا مو حاسه انه باجر رمضان كلش

هذا اول رمضان لي بدون دواام ولا دراسه ولاجامعه الله يعيني الوقت بصير طوييل بس ان شاءالله بقضي وقتي اقره قرآن وادعي




روووز موفقه بالرجييم وراح اتابع يومياتج وخل نشوف عاد هالمره :p
 

frawlah_83

New member
إنضم
5 سبتمبر 2010
المشاركات
3,863
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
My RooM ;)
بنااات عندي سؤال ديني ؟

اصير اقره القران بالايباد واختمه والحلوه زايرتني ؟!
 

^^ROSE^^

New member
إنضم
21 أكتوبر 2007
المشاركات
5,700
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا مثلج فراوله اليوم ثالث يوم فماراح اصوم الا بعد اربع ايام ان شاء الله بس هم بسوي الريجيم و امشي عالخفيف

اخترت ريجيم بدر النصرالله

ريجيم بدر النصرالله رمضان
كل يوم بعد الاذان 3 تمرات + شوربة
عقيها تقومون للصلاة وتقعدون 35 دقيقة ما تاكلون

عقبها:
سلطة + مشوي
او سلطة مع 5 ملاعق عيش او هريس او يريش او تشريب

بعد التراويح:
فاكهة او 3 تمرات مع قهوة

السحور:
- شوربة + روب
- سلطة + روب
- روب + خيار + توست + جبن
- تفاحة + عصير جريب فروت
-توست + جبن + خس + خيار + حليب

يوم واحد بالاسبوع يكون اما الفطور او السحو Free بدون حلويات

ملاحظة:
الرجاء شرب 1/2 لتر ماء اثناء وبعد الفطور
------------------------------------------------------------------------------------


هو يمكن شكله قاسي بس انا لان صارلي جم شهر اصوم الاثنين والخميس فالحين كلش كلش الصيام مايأثر فيني ولا ايوع

بس اللي مو متعوده عالصيام بيكون قاسي عليها
مال المطوع فيه كبه و لقيمات و سوالف اكثر
 

frawlah_83

New member
إنضم
5 سبتمبر 2010
المشاركات
3,863
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
My RooM ;)
رووز بالعافيه

وصح شكله قاسي اكله حييل خفييييف
 

^^ROSE^^

New member
إنضم
21 أكتوبر 2007
المشاركات
5,700
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السؤال:
هل يمكن للمرأة أن تقرأ القرآن أثناء فترة الحيض أو الدورة الشهرية ؟

الجواب:
الحمد لله
هذه المسألة مما اختلف فيه أهل العلم رحمهم الله :
فجمهور الفقهاء على حرمة قراءة الحائض للقرآن حال الحيض حتى تطهر ، ولا يستثنى من ذلك إلا ما كان على سبيل الذّكر والدّعاء ولم يقصد به التلاوة كقول : بسم الله الرحمن الرحيم ، إنا لله وإنا إليه راجعون ، ربنا آتنا في الدنيا حسنة … الخ مما ورد في القرآن وهو من عموم الذكر .
واستدلوا على المنع بأمور منها :
1- أنها في حكم الجنب بجامع أن كلاً منها عليه الغسل ، وقد ثبت من حديث علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعلمهم القرآن وكان لا يحجزه عن القرآن إلا الجنابة " رواه أبو داود (1/281) والترمذي (146) والنسائي (1/144) وابن ماجه (1/207) وأحمد (1/84) ابن خزيمة (1/104) قال الترمذي : حديث حسن صحيح ، وقال الحافظ ابن حجر : والحق أنه من قبيل الحسن يصلح للحجة .
2- ما روي من حديث ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تقرأ الحائض ولا الجنب شيئاً من القرآن " رواه الترمذي (131) وابن ماجه (595) والدارقطني (1/117) والبيهقي (1/89) وهو حديث ضعيف لأنه من رواية إسماعيل بن عياش عن الحجازيين وروايته عنهم ضعيفة ، قال شيخ الإسلام ابن تيمية (21/460) : وهو حديث ضعيف باتفاق أهل المعرفة بالحديث أ.هـ . وينظر : نصب الراية 1/195 والتلخيص الحبير 1/183 .
وذهب بعض أهل العلم إلى جواز قراءة الحائض للقرآن وهو مذهب مالك ، ورواية عن أحمد اختارها شيخ الإسلام ابن تيمية ورجحه الشوكاني واستدلوا على ذلك بأمور منها :
1- أن الأصل الجواز والحل حتى يقوم دليل على المنع وليس هناك دليل يمنع من قراءة الحائض للقرآن ، قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ليس في منع الحائض من القراءة نصوص صريحة صحيحة ، وقال : ومعلوم أن النساء كن يحضن على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولم يكن ينههن عن قراءة القرآن ، كما لم يكن ينههن عن الذكر والدعاء .
2- أن الله تعالى أمر بتلاوة القرآن ، وأثنى على تاليه ووعده بجزيل الثواب وعظيم الجزاء فلا يمنع من ذلك إلا من ثبت في حقه الدليل وليس هناك ما يمنع الحائض من القراءة كما تقدم .
3- أن قياس الحائض على الجنب في المنع من قراءة القرآن قياس مع الفارق لأن الجنب باختياره أن يزيل هذا المانع بالغسل بخلاف الحائض ، وكذلك فإن الحيض قد تطول مدته غالباً ، بخلاف الجنب فإنه مأمور بالإغتسال عند حضور وقت الصلاة .
4- أن في منع الحائض من القراءة تفويتاً للأجر عليها وربما تعرضت لنسيان شيء من القرآن أو احتاجت إلى القراءة حال التعليم أو التعلم .
فتبين مما سبق قوة أدلة قول من ذهب إلى جواز قراءة الحائض للقرآن ، وإن احتاطت المرأة واقتصرت على القراءة عند خوف نسيانه فقد أخذت بالأحوط .
ومما يجدر التنبيه عليه أن ما تقدم في هذه المسألة يختص بقراءة الحائض للقرآن عن ظهر قلب ، أما القراءة من المصحف فلها حكم آخر حيث أن الراجح من قولي أهل العلم تحريم مس المصحف للمُحدث لعموم قوله تعالى : ( لا يمسه إلا المطهرون ) ولما جاء في كتاب عمرو بن حزم الذي كتبه النبي صلى الله عليه وسلم إلى أهل اليمن وفيه : " ألا يمس القرآن إلا طاهر " رواه مالك 1/199 والنسائي 8/57 وابن حبان 793 والبيهقي 1/87 قال الحافظ ابن حجر : وقد صحح الحديث جماعة من الأئمة من حيث الشهرة ، وقال الشافعي : ثبت عندهم أنه كتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقال ابن عبدالبر : هذا كتاب مشهور عند أهل السير معروف عند أهل العلم معرفة يستغني بشهرتها عن الإسناد لأنه أشبه المتواتر لتلقي الناس له بالقبول والمعرفة .أ.هـ وقال الشيخ الألباني عنه : صحيح .التلخيص الحبير 4/17 وانظر : نصب الراية 1/196 إرواء الغليل 1/158 .
حاشية ابن عابدين 1/159 المجموع 1/356 كشاف القناع 1/147 المغني 3/461 نيل الأوطار 1/226 مجموع الفتاوى 21/460 الشرح الممتع للشيخ ابن عثيمين 1/291 .
ولذلك فإذا أرادت الحائض أن تقرأ في المصحف فإنها تمسكه بشيء منفصل عنه كخرقة طاهرة أو تلبس قفازا ، أو تقلب أوراق المصحف بعود أو قلم ونحو ذلك ، وجلدة المصحف المخيطة أو الملتصقة به لها حكم المصحف في المسّ ، والله تعالى أعلم .


وهذي فتوى ثانيه ان نقرا بعيونا ماننطق الكلام


فأما قراءة الحائض القرآن الكريم بنفسها ، فإن كان نظراً بالعين أو تأملاً بالقلب بدون نطق باللسان فلا بأس بذلك ، مثل أن يوضع المصحف أو اللوح فتنظر إلى الآيات وتقرأها بقلبها ، قال النووي في "شرح المهذب" : جائز بلا خلاف .

وأما إن كانت قراءتها نطقاً باللسان فجمهور العلماء على أنه ممنوع وغير جائز .

وقال البخاري وابن جرير الطبري وابن المنذر : هو جائز ، وحكي عن مالك وعن الشافعي في القول القديم حكاه عنهما في "فتح الباري" وذكر البخاري تعليقاً عن إبراهيم النخعي : لا بأس أن تقرأ الآية .

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية في "الفتاوى" : " ليس في منعها من القرآن سنة أصلاً ، فإن قوله : ( لا تقرأ الحائض ولا الجنب شيئاً من القرآن ) حديث ضعيف باتفاق أهل المعرفة بالحديث . وقد كان النساء يحضن في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، فلو كانت القراءة محرمة عليهن كالصلاة ، لكان هذا مما بينه النبي صلى الله عليه وسلم لأمته وتعلمه أمهات المؤمنين وكان ذلك مما ينقلونه في الناس ، فلما لم ينقل أحد عن النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك نهياً لم يجز أن تجعل حراماً ، مع العلم أنه لم ينه عن ذلك ، وإذا لم ينه عنه مع كثرة الحيض في زمنه علم أنه ليس بمحرم " انتهى .

* والذي ينبغي بعد أن عرفنا نزاع أهل العلم أن يقال : الأولى للحائض ألا تقرأ القرآن الكريم نطقاً باللسان إلا عند الحاجة لذلك ، مثل أن تكون معلمة فتحتاج إلى تلقين المتعلمات ، أو في حال الاختبار فتحتاج المتعلمة إلى القراءة لاختبارها أو نحو ذلك .


------------------------------------------------------------------

الحين احترت نقرا ولا مانقرا
 
التعديل الأخير:

Om_Ksha

New member
إنضم
5 مارس 2008
المشاركات
14,342
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
لووول نووناا شكرا على التوضييح بس اختي استقالت ماقعدت بالروضه مسكيينه هههههههه :)
 

^^ROSE^^

New member
إنضم
21 أكتوبر 2007
المشاركات
5,700
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعافيج فراوله
اي صح قاسي بس انا لما اصوم الايام اللي فاتت اكل بس الفطور شي خفيف واشرب قهوة
وبالليل كورن فليكس
فماكنت احس باليوع كلش

بس اللي مو متعود بيحس باليوع
هو على التعود
ويامعوده وصلت 81 غصبن علي بصك حلجي لوووووووووول
 

^^ROSE^^

New member
إنضم
21 أكتوبر 2007
المشاركات
5,700
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لقيت الجواب لوووووووول

السلام عليكم أختي ام فهيدان أنامثلك كنت حائرة بهذا السؤال ولكن الحمدلله حصلت على الجواب من الشيخ محمد ومن الشيخ عبدالله المصلح ومن الشيخ خالد عبدالله المصلح وهو أنه يجوز للمرأةالحائض في رمضان أن تستمر بالختمة مع لمس المصحف بحائل أومن خلال الجوال أوالكومبيوتروهذا هوالجواب الكافي
 

frawlah_83

New member
إنضم
5 سبتمبر 2010
المشاركات
3,863
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
My RooM ;)
حتى انا احترت بس الظاهر في اختلاف في هالشي

فاللحين اشلوون نعتمد على فتوه المصلح واقره من الايباد

رووز مشكوره ماقصرتي
 

^^ROSE^^

New member
إنضم
21 أكتوبر 2007
المشاركات
5,700
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العفو شدعوه ماسويت شي

اي انا بمشي على كلام المصلح
لان اللي فهمته ان الفتوى على اساس قبل ماكو كمبيوترات نقرا منها نفس الحين
فيعني مانعتبر نقرى من مصحف و مو قاعدين نلمس شي
انا ببدي اقرى ان شاء الله و عسى الله يتقبل منا
 

nonosha

New member
إنضم
12 أكتوبر 2010
المشاركات
1,281
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مبارك عليكم الشهر جميعا

وعسى الله يتقبل منا ومنكم
 

^^ROSE^^

New member
إنضم
21 أكتوبر 2007
المشاركات
5,700
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
علينا وعليكم
منا ومنكم صالح الاعمال ان شاء الله