- إنضم
- 25 فبراير 2011
- المشاركات
- 162
- مستوى التفاعل
- 1
- النقاط
- 0
اغلب الاحيان يقال للزوجه الثانيه في مجتمعنا (سارقة الرجال) وانها ( الشريره) التي تستحوذ علا كل شي يخص الرجل سواء ماديا ومعنويا وتحرم زوجته الاولى واطفاله منه,,ولكن دعونا نفكر بشكل اخر بعيدا عن تلك الافكار التقليديه عن الزوجه الثانيه
عزيزاتي :
الرجل المتزوج لم يكن ملقا عل الارض وجاءت هي وانتشلته وخبأته في جيبها
أو لم يكن موجودا في البيت وجاءت هي خلسة في الليل واستولت عليه او سرقته,,
ولم يكن ملكا لزوجته الاولى ومكتوبا وموثقا بالورقة و القلم بأنه احد املاكها ,بل هي المملوكة له
بل :
هو من جاء بمحض إرادته لباب بيتها وطرقه رغبتا بالزواج ولن يثنيه رفض هذه الفتاه التي اقدم عل خطبتها من تغيير فكرته بالزواج الثاني بل سيبحث ويبحث حتى يجد من تقبل به وبوضع التعدد ,فاللوم لا يقع عل تلك الفتاه بل يقع عليه هو ايتها الزوجه الاولى..
وبكل صراحه:
انت من اجبرته ايتها الزوجه الاولى عل الإقدام على هذه الخطوه اما بتقصيرك في امر ما او اهما لك لله ولنفسك ولاطفالك وللمنزل عامه او لجفاءك معه وقسوت مشاعرك عليه ..ولكن اريد ان اشير هنا اني لا قصد بذلك الاتهام المراه التي لم تنجب لانه امر ليس بيدها بل بيد الله جل علاه او المراه التي تزوج عليها زوجها بدون سبب واضح ..فذالك امر اخر
وبرايكم :
هل تظنون ان اي امراه في العالم تود ان يشاركها في زوجها امره اخرى.؟؟..بالطبع لا ,فكل امراه تحلم بزوج لها لوحدها بمشاعره وحبه وعاطفته ,يكون كل ذالك لها لوحدها..
فإذا:
الزوجه الثانيه امراه مثل كل هؤلاء النساء الائي يرغبن بزوج لا تشاركها فيه امراة اخرى ...
ولكن :
تجري الرياح بما لا تشتهي السفن .. فالظروف الصعبه احيانا تجبر تلك المراه علا التخلي عن حلمها الجميل والتفكير بشكل عقلاني بعيد عن العاطفه ..فمن تلك الظروف ان تكون هذه المرأه ارمله او مطلقه با طفال أوبدون اطفال او من طاف بها قطار الزواج ونحن نعرف ان فرصهن في الزواج من رجل غير متزوج قليله جدا فترضا باي شخص – اقصد من الناحيه الإجتماعيه – لكي يكون لها عون وسند فقط على هذه الحياة الصعبه وخاصه اذا كان لديها اطفال .
وهذا :
من حق تلك المراه ان تفكر في نفسها وبمصلحتها بدون انانيه؟؟ وقد تتساءلون :كيف؟ وأن بمجرد زواجها من رجل متزوج تعتبر الانانيه بعينها.!!!
لا:
فالانانيه الحقيقيه من وجهة نظري تكمن في اجبارها لهذا الزوج عل تطليق زوجته الأولى حتي توافق هي عل الزواج –اخص هنا الرجل الضعيف الشخصيه او الذي لا تهمه زوجته الاولى – فيجب عل كل امراه ستقبل بالتعدد ان تضع نفسها بمكان الزوجه الاولى هل سترضى بذلك على نفسها؟؟ بالطبع لا وخا صه اذا كانت مطلقه من قبل فهنا يجب ان لا تستغل تلك الحالتين في ذالك الرجل لانها بذالك تكون قد بنت سعادتها عل شقاء الزوجه الاولى واضاعت بمستقبل الأبناء في جو اسري صحي بين ابويهما.
شعور صعب:
بالتاكيد يصعب على الزوجه الاولى تقبل الوضع اذا كانت ستظل في ذمة زوجها وهذا لا اعتبره ضعفا منها بل قوه خاصه اذا كان لديها اطفال لان قليل من النساء من تتحمل ذلك الوضع وتتحمل كلام المرضى المحيطين بها الذين يطعمونها افكارهم السلبيه ويزيدونها الما وحسرة علا نفسها او تتحمل المتشمتين بها والمحرضين لها عل الإنفصال بحجة ان زوجها قد خانها وباعها وان كرامتها قد اهدرت...لا والله فإن الخيانه وإهدار الكرامه الحقيقي هو إقامة الزوج للعلاقات المحرمه فهو بذلك لم يخنك فقط بل خان وعصا امر الله تعالى
فهل ترضين بالمكوث مع رجل خان ربه قبل ان يخونك ومن الممكن ان يضيعك بحق انت وابناءك اذا ما ابتلاه الله بالامراض وغير ذلك السمعة السيئه؟؟
أم من خاف ربه وتزوج على سنة الله ورسوله؟؟
وبتعبير اخر:
هل سترضين بزوج خائن قد يجلب لك كل هذه الآلام العظيمه والصعبه ام بالزوجه الثانيه؟؟؟
والقرار لكن