دكتورة ناهدة العلي سافرت ؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم رموسه

New member
إنضم
17 مارس 2006
المشاركات
254
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مرحبا حبايبي
شلونكم وشلون الحمل معاكم
صراحه لا كان على البال ولا على الخاطر :eh_s(10):
دكتورة ناهدة العلي سافرت في اجازة مفاجئة ولغت مواعيدها كان عندي موعد اليوم وراح علي
مو هني المشكلة لا لا :(
المشكلة ماراح ترجع الا اخر الشهر وانا ولادتي قربت وبحملي الاول ما كملت شهري
فاخاف اولد واهي بعدها ما وصلت ؟؟؟

واللي بط جبدي :mad: :mad: السكرتيرة اقولها انا يمكن اولد متى ترجع تقول عادي شوفي لج دكتورة ثانية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله مو حاطه دكتورة ثانية ببالي ووين براجع ومنو بيستقبلني وانا بالتاسع ؟؟
فيني بجية :eh_s(11): :eh_s(11): اهي اهي اهي ساعدوني
منو تعرف دكتور او دكتورة نفسها حلوة ( تستقبلني اذا ولدت قبل عودة الدكتورة ناهدة ) وخياطتها طبعا مضبووووطة وماعليها كلام وما تحلطم ليش ماراجعتيني من الاول ومن هالسوالف لاني ما تحمل نرفزة
شهالحظ؟؟؟
والله منصدمة حيييييييل وشكلي من الصدمة بولد اليوم :eek:


ووو بانتظاااااااااار عودة الدكتورة :confused:
 

New Mum

New member
إنضم
24 يوليو 2005
المشاركات
8,856
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيبتي أم رموسه عادي لا اضيقين خلقج خيره ما تدرين شصالح فيه اعرف وحده كانت على وشك ولاده و جك بم سافرت دكتورتها و يضيق خلقها واهيا بجر ما تدري شسالفه واصدقين طلعت خيره من رب العباد ولدتها وحده ثانيه ولاده طبيعيه و ذيج هولتلها تهول لا ياه ولا راح انج بتولدين ولاده قيصريه و من هالحجي ..
فالمهم يالغاليه لا اضيقين خلقج شوفي ماجده اليتامى أو فوزيه القطان او معصومه مقصيد كلهم توب و ربي يسهل عليج وعلى كل الحوامل هونيها حبيبتي ماكو شي يسوى :)
 

miss fabulosity

New member
إنضم
23 أبريل 2005
المشاركات
2,432
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ام رموسه شيلى من اللسته ماجده اليتامى لانها مسافره وماراح اترد الا بعد اسبوعين عندج لكشمى بعد الى بدار الشفا وايد يمدحونها
 

لازوردي

New member
إنضم
4 يناير 2006
المشاركات
4,929
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هاهاهاهاهاهاها خخخخخخخخخخخخخخ :eh_s(3):

اسفه لاتزعلين مني بس اضحك من القهر حبيبتي لأني نفس حالتج بالضبط
موضوعج ذكرني بنفسي قبل يومين بجيت بجي من هالسالفه انا بعد اراجع عند الدكتوره ناهده وهم انا الحين بشهري وعادي بأي وقت راح اولد و كنت متكله عليها بس يالله خيره ......

شوفي حبيبتي سوي نفسي انا يوم توهقت سألت بنت خالتي عن دكتور مولدها ومولد بنات عماتها بس وايد تمدحه وتمدح خياطه وانا الحين اراجع عنده وحتى يوم رحت علشان افتح ملف عنده سألت جم وحده من اللي يراجعون هناك عنه والله مدحوه لي والحمد الله انشالله بخليه يولدني وهو موجود بمستشفى دار الشفا و اسمه زكريا ابو المعاطي خوش دكتور وفاهم شغله وانا مارحت عنده الا عقب ماسألت عنه ... :) :eh_s(9): :eh_s(15): وبتوكل على الله .... العوض ولا القطيعه حبيبتي :eh_s(1):
 

كويتية كول

New member
إنضم
14 مايو 2006
المشاركات
447
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
41
لازوردي شلون تولدينعند دكتور ويشوف عورتج ترى مايجوز
وانتي براحتج .
اختي ياقلبي عند الاستشاريه الدكتورة ليلى أشكناني وايد تهبل وعيادتها
قبال دار الشفا وايد زينه كانت بالصباح تشتغل .
 

سارا ديور

New member
إنضم
2 سبتمبر 2005
المشاركات
7,327
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
50
وسومه قال:
ام رموسه شيلى من اللسته ماجده اليتامى لانها مسافره وماراح اترد الا بعد اسبوعين عندج لكشمى بعد الى بدار الشفا وايد يمدحونها

حتى فوزيه القطان بعد مسافره

عندج كل دكتورات مستشفى الشفا زينين

وفعلا شي يقهر إن طول هالفتره تراجعين عندها وبوقت الولاده ماتحصلينها

الله يسهل عليج إن شاءالله ويقومج بالسلامه

أقول وسومه .. إذا بتولدين بدار الشفا قوليلي علشان أوصي عليج سستر

ميرسي صديقتي .. وااااي تهبل ..
 

سارا ديور

New member
إنضم
2 سبتمبر 2005
المشاركات
7,327
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
50
أقولج على شي شوفي الدكتوره ماجده مكيمخ ترا ماشاءالله عليها

واااااايد زينه ومؤدبه وخلوقه وشـــــــــــــــــــــــــــاطره وما اعتقد إنها

مسافره

إذا رحتى المستشفى ماعليج إلا إنج تطلبينها بالأسم وإهيا إن شاءالله ماتقصر

بس لو إني منج اتاكد إنها موجوده علشان تقدرين تتصرفين
 

لازوردي

New member
إنضم
4 يناير 2006
المشاركات
4,929
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كويتية كول شنو مايجوز دكتور يشوف عورتي بعد ولاده وبعدين مافيها شي اغلب الناس ولدوا عند دكاتره عمرنا ما سمعنا انه هالشي حرام بعدين انا بخليه يولدني مو يقعد يتمقل فيني ولا يعالجني حق العلاج والأشياء الثانيه ايه دكتوره بس الولاده لاعادي مافيها شي اذا ريال .... وبعدين انا رحت حق الحريم واغلبهم بيسافرون وانا الصراحه ماابي اوهق نفسي اكثر وانا ما بقى لي شي على ولادتي وبعدين على الدكتوره ليلي اشكناني شدراج انها ماتبي تسافر اذا دكتورتي جك بم فجاءه سافرت وكشتت بالأمه كلها انا بعد خلالالالاص ماراح اثق بالحريم بوقت الولاده الصراحه يوهقون ... :eh_s(14):
 

سارا ديور

New member
إنضم
2 سبتمبر 2005
المشاركات
7,327
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
50
دخلت قسم الفتوى الشرعيه ونقلت لكم هالكلام وانا أتفق مع كويتيه كول في الرأي
كشف العورات في المستشفيات ( الواقع والعلاج )

د. يوسف بن عبدالله الأحمد

في أحد المستشفيات الخاصة ، في قسم النساء والولادة ، يوجد فيها عيادتان ، الأولى لطبيب ، والأخرى لطبيبة . فاختار أحد الرجال إدخالَ زوجتهِ على الطبيب الرجل ، وقد تناهت الغفلة مع هذا الرجل ، فبقي على مقاعد الانتظار خارج غرفة الطبيب .
ومن المشاهد المؤسفة : ازدحام عيادات النساء والولادة والذي يكون الطبيب فيها رجل مع إمكان ذهاب المريضات إلى الطبيبات ، أو رضى المرأة بأن يباشر توليدها رجل . فكيف ترضى المؤمنة أن تكشف عند طبيب رجل بطوعها واختيارها مع إمكان الطبيبة ؟!.
كثير من الرجال يحرصون على زوجاتهم أو بناتهم ، ولكنهم يتساهلون مع أ،فسهم في الدخول على الطبيبة أو الكشف عليه من قبل الممرضة .

أما علاج هذه الظاهرة . فيكون بالآتي :
العلاج الأول : معرفة الحكم الشرعي لهذه الممارسات .
أولاً : نظر الطبيب إلى عورة المريض بلا ضرورة أو حاجة ملحة محرم ، وتعظم الحرمة مع اختلاف الجنسين . وليُعلم : أن المرأة كلها عورة عند الرجل الأجنبي ، فالنظر إلى قدمها أو ساقها نظر إلى عورة .
والأدلة على حرمة النظر كثيرة منها : قوله تعالى : " قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ(30)وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ .. " الآية (النور 31 ) .
وعن أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لَا يَنْظُر الرَّجُلُ إِلَى عَوْرَةِ الرَّجُلِ وَلَا الْمَرْأَةُ إِلَى عَوْرَةِ الْمَرْأَةِ وَلَا يُفْضِي الرَّجُلُ إِلَى الرَّجُلِ فِي ثَوْبٍ وَاحِدٍ وَلَا تُفْضِي الْمَرْأَةُ إِلَى الْمَرْأَةِ فِي الثَّوْبِ الْوَاحِدِ " أخرجه مسلم .
و عن مُعَاوِيَةُ بْنُ حَيْدَةَ قَالَ : قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ عَوْرَاتُنَا مَا نَأْتِي مِنْهَا وَمَا نَذَرُ قَالَ احْفَظْ عَوْرَتَكَ إِلَّا مِنْ زَوْجَتِكَ أَوْ مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ . فَقَالَ : الرَّجُلُ يَكُونُ مَعَ الرَّجُلِ قَالَ إِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ لَا يَرَاهَا أَحَدٌ فَافْعَلْ . قُلْتُ وَالرَّجُلُ يَكُونُ خَالِيًا قَالَ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ يُسْتَحْيَا مِنْهُ " أخرجه الترمذي وغيره بسند حسن .
و عَنْ جَرِيرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ سَأَلْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ نَظَرِ الْفُجَاءَةِ فَأَمَرَنِي أَنْ أَصْرِفَ بَصَرِي " أخرجه مسلم .
ثانياً : ألا ينسى كل طبيب وكل مريض حديث معقل بن يسار رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير من أن يمس امرأة لا تحل له ". رواه الروياني في مسنده والطبراني في معجمه بسند جيد ( الصحيحة ح226).
ثالثاً : مما تقدم يتبين حرمةُ نظر الطبيب إلى عورة المرأة من غير ضرورة أو حاجة ملحة ، والإثم يتحمله الطرفان إذا كان الكشف برضاها فرضى المريض لا يبيح المحرم ، وإذا لم يكن برضاها و إذنها الصريح فحقها إن ضاع في الدنيا ، فإن الله لا يضيعه في الآخرة .
رابعاً : علاج الأطباء للنساء ، لا يجوز إلا بشروط .
الأول : ألا يوجد طبيبة .
الشرط الثاني : وجود الضرورة ، أو الحاجة الملحة .
الشرط الثالث : أن يكون الكشف بقدر الحاجة ، فإذا وجدت الحاجة لكشف جزء من الساق مثلاً ، لم يجز الكشف أكثر من مقدار الحاجة فيه . وإذا كانت الحاجة تندفع برؤية طبيب واحد لم يجز أن ينظر إليها أكثرُ من واحد .
الشرط الرابع : وجود المحرم ، فالكشف على المرأة الأجنبية مظنة الفتنة ، و من أعظم وسائل دفعها وجود المحرم . قال النبي عليه الصلاة والسلام : " لا يخلون رجل بامرأة ، إلا ومعها ذو محرم " أخرجه مسلم من حديث ابن عباس رضي الله عنه .
سألت أحد الأطباء : هل تجد فرقاً في علاج المرأة إذا كان معها محرم ، أو لم يكن معها محرم .
فقال : أجد فرقاً لا أستطيع دفعه ، من حيث النظر ، والجرأة في الكلام والسؤال وغيرُ ذلك .

خامساً : الاستئذان أدب شرعي أثبته الشرع حقاً على كل من أغلق بابه ، أو أرخى عليه ستره . والاستئذان شرع من أجل البصر ، وقد عظم الله شأن الاستئذان حتى أهدر عين من نظر من غير اسئذان فعن سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ قَالَ اطَّلَعَ رَجُلٌ مِنْ جُحْرٍ فِي حُجَرِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِدْرًى يَحُكُّ بِهِ رَأْسَهُ فَقَالَ لَوْ أَعْلَمُ أَنَّكَ تَنْظُرُ لَطَعَنْتُ بِهِ فِي عَيْنِكَ إِنَّمَا جُعِلَ الِاسْتِئْذَانُ مِنْ أَجْلِ الْبَصَرِ " متفق عليه .
و عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لَوْ أَنَّ رَجُلًا اطَّلَعَ عَلَيْكَ بِغَيْرِ إِذْنٍ فَخَذَفْتَهُ بِحَصَاةٍ فَفَقَأْتَ عَيْنَهُ مَا كَانَ عَلَيْكَ مِنْ جُنَاحٍ " متفق عليه .
والاستئذان يكون ثلاثاً فإن أُذن له وإلا انصرف . والدليل حديث أبي مُوسَى الأشعري قال : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " الِاسْتِئْذَانُ ثَلَاثٌ فَإِنْ أُذِنَ لَكَ وَإِلَّا فَارْجِعْ " أخرجه مسلم .
سادساً : أن يدرس في كليات الطب : العلومَ الشرعية التي تبين الحقوق الشرعيةَ للمرضى ، و الأحكامَ والقواعدَ الشرعية لأحكام التداوي وضوابطه . وقد تسمى هذه المادة ب( فقه الطب ) ، أو ( فقه الطبيب والمريض ) ، أو (الضوابط الشرعية لمهنة الطب) أو ( الحقوق الشرعية للمرضى ) . وأن يتولى تدريس هذه المادة : أهلُ الاختصاص الشرعي .
سابعاً : إعادة النظر في تدريس طلاب الطب عملياً تخصص النساء والولادة ، فيكتفى بالجانب النظري لعدم وجود الضرورة الشرعية لكشف العورات حتى مع رضى المريض. وهذه الوجهة يتبناها عدد من أساتذة الطب الكبار .
ثامناً : وهذا أهم العلاجات ، وهو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .
فبنوا إسرائيل استحقوا اللعن من الله بسب تركهم للنهي عن المنكر . قال الله تعالى : " لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ(78)كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ" ( المائدة 78_79) .
وأمة الإسلام استحقت الخيرية بسبب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر . قال الله تعالى : " كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ " ( المائدة 110) .
"وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ " (التوبة 71) .
فإذا رأى الطبيب امرأة في العيادة كاشفة عن وجهها أمرها بستره . وإن جاءت بدون محرم أمرها به .
والخطاب كذلك للمريض فإن كان رجلاً ، وجاءت ممرضة أو طبيبة للكشف عليه . امتنع، وطالب بمجيء رجل .
و إن كان المريض امرأة ، امتنعت عن الرجل و طالبت بامرأة .
وإذا رأى أيُّ واحد منا في ممرات المستشفيات تبرجُ بعضُ العاملات ، أو تبادلُ الضحكات بادرنا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرفق واللين والكلمة الطيبة ، بما يناسب المقام . ولا تنتظر النتيجة عاجلاً .
وإذا رأى طالب الطب ، أو طبيب الامتياز أو غيرهما مخالفات شرعية ، أنكر بأسلوب مناسب حتى على أستاذه بالكلام الشفوي ، أو بالكتابة إلى المسؤول الإداري ، أو بالتواصل مع المشايخ .
تاسعاً : الانتفاع بقرار مجمع الفقه الإسلامي بشأن ضوابط كشف العورة أثناء علاج المريض . وهذا نص القرار :
" الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده سيدِنا ونبيِّنا محمد و على آله وصحبه وسلم . أما بعد :
فإن مجلس المجمع الفقهي الإسلامي لرابطة العالم الإسلامي في دورته الرابعةَ عشر
 

سارا ديور

New member
إنضم
2 سبتمبر 2005
المشاركات
7,327
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
50
تابع الفتوى

1. الأصل الشرعي أنه لا يجوز كشف عورة المرأة للرجل ، ولا العكس ، ولا كشف عورة المرأة للمرأة ، ولا عورة الرجل للرجل .
2. يؤكد المجمع على ما صدر من مجمع الفقه الإسلامي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي بقراره برقم وتاريخ وهذا نصه : " الأصل أنه إذا توافرت طبيبة مسلمة متخصصة يجب أن تقوم بالكشف على المريضة ، وإذا لم يتوافر ذلك ، فتقوم طبيبة غير مسلمة . فإن لم يتوافر ذلك يقوم به طبيب مسلم ، وإن لم يتوافر طبيب مسلم يمكن أن يقوم مقامه طبيب غير مسلم . على أن يطلع من جسم المرأة على قدر الحاجة في تشخيص المرض ومداواته ، وألا يزيد عن ذلك ، وأن يغض الطرف قدر استطاعته ، وأن تتم معالجة الطبيب للمرأة هذه بحضور محرم أو زوج ، أو امرأة ثقة خشية الخلوة "انتهى النقل .
3. في جميع الأحوال المذكورة ، لا يجوز أن يشترك مع الطبيب إلا من دعت الحاجة الطبية الملحة لمشاركته ، ويجب عليه كتمان الأسرار إن وجدت .
4. يجب على المسؤلين في الصحة ، والمستشفيات حفظ عورات المسلمين والمسلمات من خلال وضع لوائحَ وأنظمةٍ خاصة ، تحقق هذا الهدف . وتعاقب كل من لا يحترم أخلاق المسلمين ، و ترتيب ما يلزم لستر العورة وعدم كشفها أثناء العمليات إلا بقدر الحاجة من خلال اللباس المناسب شرعاً .
5. و يوصي المجمع بما يلي :
1. أن يقوم المسؤولون عن الصحة بتعديل السياسة الصحية فكراً ومنهجاً وتطبيقاً بما يتفق مع ديننا الإسلامي الحنيف وقواعده الأخلاقية السامية ، وأن يولوا عنايتهم الكاملة لدفع الحرج عن المسلمين ، وحفظ كرامتهم وصيانة أعراضهم .
2. العمل على وجود موجه شرعي في كل مستشفى للإرشاد والتوجيه للمرضى . وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً ، والحمدلله رب العالمين ". انتهى قرار المجمع الفقهي الإسلامي التابع لرابطة العالم الإسلامي . وقد وقعه مجموعة من العلماء ، وعلى رأسهم رئيس المجلس سماحة الإمام عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله .
عاشراً : وضع نظام صارم لحفظ عورة المريض وخصوصاً في غرف العمليات في اللباس وطريقة نقله من غرفة التنويم إلى غرفة العمليات وتجهيزه للعملية وإعادته بعدها إلى غرفته أو غرفة العناية المركزة ، وهو كالآتي :
1. أن يتولى نقل المريض إلى غرفة العمليات وإعادته بعد العملية إذا كان المريض رجلاً: رجل ، وإذا كان المريض امرأةً : امرأة . وتزيد المريضة شيئاً مهماً وهو : أن يوضع غطاء خشبي أو معدني على السرير ويوضع عليه غطاء من القماش ؛ لأن الغطاء العادي ( الشرشف ) يصف الأعضاء وربما تكشفت بعض أعضائها .
2. أثناء التجهيز أن يتولى تجهيز المرضى من الرجال : رجال . وتجهيز المريضات :نساء . وأن يكون عدد الحاضرين في الغرفة حال التجهيز بقدر الحاجة .
3. أن يكون اللباس الذي يدخل به المريض إلى غرفة العمليات من قطعتين : قميص وسراويل ، وأن يكون بطريقة فنية ، يتحكم من خلالها في الكشف على الجزء المقصود دون ما عداه .
4. أن تكون غرف العمليات قسمان : قسم للنساء بطاقم نسائي . وقسم للرجال بطاقم رجالي .
5. تكوين لجنة رقابية في كل مستشفى لمتابعة تطبيق النظام الشرعي في حفظ العورات في غرف العمليات .
6. السعي في تحقيق الفصل التام بين الرجال والنساء في الميدان الطبي في كليات الطب والمستشفيات التعليمية ، والمراكز الصحية الأولية ، والمستشفيات ، وهذا ما سنتناوله بالتفصيل إن شاء الله تعالى في موضوع قادم.
7. أن يسمح بدخول مرافق للمريض ، كما هو واقع المستشفيات العالمية ( وهذا إذا كان المستشفى مختلطاً كما هو الأغلب )
وأخيراً أرجو ألا يكون التنبيه على المخالفات الشرعية داعٍ إلى التعميم أو إساءة الظن . فعدد من الأقسام الطبية ، وكثير من المراكز الصحية الأولية تكاد أن تسلم مما ذكر . والمقصود الأساس هو النصح والإصلاح ، ولا يفوتني في الختام أن أبعث بالشكر والتقدير لمستشفى جمعية البر الخيرية للنساء والولادة والأطفال بمحافظة عنيزة ( بطاقم نسائي متكامل ) والآن هم في طور زيادة ثلاثة أقسام نسائية وهي : الأسنان والباطنية والجراحة . فبارك الله في جهودهم في حفظ عورات المؤمنات . والحمد لله رب العالمين .
 

Miss_Tiger79

New member
إنضم
6 مارس 2005
المشاركات
6,929
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
ترى يا لازوردى مايصير ايولدج دكتور الا بالضرورة القصوى جدا
وهذا الى اعرفة
 

لازوردي

New member
إنضم
4 يناير 2006
المشاركات
4,929
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله يابنات شسوي انا راح اولد بالشفا انشالله والحريم اللي هناك يبطون الجبد دكتوره معصومه راح تكون مسافره هاليومين والدكتوره لاجمي بعد مسافره والثانيه الهنديه مادري كلش ماني مرتاحه لها ماعندي الا الدكتور محسن وزكريا وانا زكريا سألت عنه وقاولا لي زين والصراحه وانا ما ابي ريال بس شسوي الحين انا مضطره يعني لقيت وحده زينه وقلت لاء....... وما ابي اوهق نفسي مع اي دكتوره كويتيته لأنهم اغلبهم مسافرين وكل وحده اتصل فيها بعيادتها علشان ابي اتفق معاهم على الولاده وبس اساألهم اذا اهم موجودين بوقت ولادتي يقولون لي ماندري وانا الصراحه ماني مليونيره اقعد كل ساعه افتح ملف عند وحده وتطلع بعدين مسافره واتوهق خليني على اللي ضامنته احسن لي واللي ايده بالنار مو مثل اللي ايده بالماي حبيبتي ..............
 

سارا ديور

New member
إنضم
2 سبتمبر 2005
المشاركات
7,327
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
50
لازوردي قال:
والله يابنات شسوي انا راح اولد بالشفا انشالله والحريم اللي هناك يبطون الجبد دكتوره معصومه راح تكون مسافره هاليومين والدكتوره لاجمي بعد مسافره والثانيه الهنديه مادري كلش ماني مرتاحه لها ماعندي الا الدكتور محسن وزكريا وانا زكريا سألت عنه وقاولا لي زين والصراحه وانا ما ابي ريال بس شسوي الحين انا مضطره يعني لقيت وحده زينه وقلت لاء....... وما ابي اوهق نفسي مع اي دكتوره كويتيته لأنهم اغلبهم مسافرين وكل وحده اتصل فيها بعيادتها علشان ابي اتفق معاهم على الولاده وبس اساألهم اذا اهم موجودين بوقت ولادتي يقولون لي ماندري وانا الصراحه ماني مليونيره اقعد كل ساعه افتح ملف عند وحده وتطلع بعدين مسافره واتوهق خليني على اللي ضامنته احسن لي واللي ايده بالنار مو مثل اللي ايده بالماي حبيبتي ..............

ولييييش تفتحين ملف إنتي ساعة الولاده او قبل ولادتج سألي عن الموجودين

وطلبيهم بوقت الولاده .. إيونج من غير ماتفتحين ملف

إنزين لازوردي شوفي ماجده كميخ ترا واااايد شاطره وخلوقه

انا بنات خالتي كل عندها .. والله أبي لج الخير لا أكثر ولا أقل
 

لازوردي

New member
إنضم
4 يناير 2006
المشاركات
4,929
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سارا حبيبتي انتي ماتدرين عن حالتي على هالسالفه والله انه نفسيتي زفت وانا الحين بالغصب اقتنعت انه دكتور يولدني ولا انا ما ابي ابي مره بس وايد قاولا لي انه الريال احسن بالتوليد من المره وووين ووين يالله اقتنعت ورحت الشفا وضبطت مع الدكتور واستقريت بس الحين ما اقدر اسوي اي شي بخصوص هالموضوع لأني الحين وبعدين شدراج انه دكتوره ماجده ماراح تطلع بإجازه انا ما ابي اتوهق انا قبل لا اقرر واختار الدكتور اتصلت على كذا عياده علشان اشوفه الدكاتره الحريم اذا موجودين ولا مسافرين الصراحه وهقه اللي تقوللي مسافره واللي تقوللي مايندرا يعني ولا وحده عطتني جواب انها اكييد موجوده اذا دكتورتي وهقتني ماعطتني خبر قبلها انها ماراح تكون موجوده على ولادتي عادي طناش وو هقتني .... فا خليني على اللي ضامنته احسن لي انا ما ابي اتوهق وخصوصا اني بشهري الحين يعني مو وقته وحتي الحريم اللي بمستشفى الشفا انا بغيت الدكتوره معصومه مو موجوده راح تسافر بعد يومين ودكتوره لكحمي هم مسافره ولا فوق هذا انا ما ابيها لأني متهاوشه معاها نفسها خايسه وتدقر بالناس قطيعه والثانيه مايمدحون توليدها لأنها خوارخ وجم مره لاعبه بالحريم فا ما بقى الا الرياييل عندهم وانا خلاص اخترت وانشالله سهالات .......
 

سارا ديور

New member
إنضم
2 سبتمبر 2005
المشاركات
7,327
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
50
لازوردي قال:
سارا حبيبتي انتي ماتدرين عن حالتي على هالسالفه والله انه نفسيتي زفت وانا الحين بالغصب اقتنعت انه دكتور يولدني ولا انا ما ابي ابي مره بس وايد قاولا لي انه الريال احسن بالتوليد من المره وووين ووين يالله اقتنعت ورحت الشفا وضبطت مع الدكتور واستقريت بس الحين ما اقدر اسوي اي شي بخصوص هالموضوع لأني الحين وبعدين شدراج انه دكتوره ماجده ماراح تطلع بإجازه انا ما ابي اتوهق انا قبل لا اقرر واختار الدكتور اتصلت على كذا عياده علشان اشوفه الدكاتره الحريم اذا موجودين ولا مسافرين الصراحه وهقه اللي تقوللي مسافره واللي تقوللي مايندرا يعني ولا وحده عطتني جواب انها اكييد موجوده اذا دكتورتي وهقتني ماعطتني خبر قبلها انها ماراح تكون موجوده على ولادتي عادي طناش وو هقتني .... فا خليني على اللي ضامنته احسن لي انا ما ابي اتوهق وخصوصا اني بشهري الحين يعني مو وقته وحتي الحريم اللي بمستشفى الشفا انا بغيت الدكتوره معصومه مو موجوده راح تسافر بعد يومين ودكتوره لكحمي هم مسافره ولا فوق هذا انا ما ابيها لأني متهاوشه معاها نفسها خايسه وتدقر بالناس قطيعه والثانيه مايمدحون توليدها لأنها خوارخ وجم مره لاعبه بالحريم فا ما بقى الا الرياييل عندهم وانا خلاص اخترت وانشالله سهالات .......

عموما الله يسهل عليج ويكتب لج إللي فيه الصالح وتقومين بالسلامه

عاد طمنينا عليج ليولدتي .. أوقييييي
 

لازوردي

New member
إنضم
4 يناير 2006
المشاركات
4,929
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
افا عليج بس انا راح اوصي رفيجتي نمله فاصله علشان تبشركم بولادتي انشالله :)
 

سارا ديور

New member
إنضم
2 سبتمبر 2005
المشاركات
7,327
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
50
لازوردي قال:
افا عليج بس انا راح اوصي رفيجتي نمله فاصله علشان تبشركم بولادتي انشالله :)

على خير إن شاء الله
 

سكر-زياده

New member
إنضم
21 يناير 2006
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عندج الدكتوره معصومه مخصيد وايد زينه وحبوبه وممتازه ونفسيتها حلوه وكانت لما تسافر تحول مرضاها على الدكتوره ناهده العلي يعني اهما الثنتين نفس الشي.

وبالنسبه لي انا مارتحت من ماجده اليتامى وايد حاره وتاكلج بالحجي وجنها مدودها مادري مارتحت معاها
 

سارا ديور

New member
إنضم
2 سبتمبر 2005
المشاركات
7,327
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
50
سكر-زياده قال:
وجنها مدودها

خليج إبمكانها دقيقه وحده وإنتي بعرفين الواحد إشلون مدوده

عموما إشدعوا حاصله الحين حتى ماجده اليتامى مسافره
 

سكر-زياده

New member
إنضم
21 يناير 2006
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماجده اليتامى طريقتها جذي جنها مدودها. كا ماشالله عليها معصومه قمه في الركاده والخدوء وحتى اذا فيج شي ما تهول الموضوع انا بس اسمع صوتها ارتاح و بولادتي مشالله عليها قرت علي سورة الزلزله كلها وبس تسمي وتدعي بعد الوحده شنو تبي اكثر من جذي :eh_s(15):
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.