البآرت العشرين ,,
...
ترررررن تررررن ,, < ( صوت التليفون
)
دلال نزلت بالدري ,, لين راحت عند التليفون : الو ,, هلا خالتي , إي عرفتج هههه ,, امي راحت بيت عمتي نوريه ,, إي ,, إن شآء الله , إن شآء الله ,, مع السلامه ,
...
عند رغد اخت دلال ( رغد الكبيره ) ,,
مع صديقتهـآ ,,
رغد لابسه نقابها و خايفه : وين يايبتنا ؟ انا ما قلت لامي بنطلع ! و امي موصيتني ما نطلع بروحنا و من غير لا استآذن منها
عبير : واااي رغود .. شفيها يعني إذا طلعنا شويه ! امبيه لا تكبرينها و بعدين احنا وين يايين ! ترى كلها جمعيه
رغد : اووف عبير ,, تكفين لا نتآخر والحين نهار و كل شيء واضح
عبير : عيل متى تبينا نطلع ؟ زين اقول ليش لابسه نقاب ؟ قطيه استانسي !
رغد : يممه تبيني اقط نقابي ! انتي ينيتي ؟
عبير : وي شحقه ينيت ! احنا ديرتنا عادي تلبسين النقاب وله لا ؟ و بعدين عندنا ديمقراطيه , يعني المفروض انج تعيشين حياتج ,
رغد : اي اعيش حياتي صح مو بالشكل الغلط !! وبعدين احنا ديمقراطيتنا مو بس باللبس ! حتى بالتفكير , وبعدين انتي اللبس اللي لابسته عمره ما قال لنا الديمقراطيه لبسي جذيه !
عبير : وااااااااااي رغود امبيه ! هذا ستايل يديد و بعدين انا قاعده افكر اقط حجابي اصلا ,
رغد : تقطين حجابج ! تدرين ان اللي مو متحجبه تتعذب بنار جهنم ! و تدرين ان اللي تتحجب و تقطه تتعذب اكثر ! لانها تعتبر مثل المرتد عن الاسلام ,
عبير : يووووه .,. انا طالعه وياج عشان تسوين لي جذيه ! انا طالعه استانس مو حق عوار الراس ! اوووف
رغد : عبير رديني البيت , ابي ارجع
عبير : واااي , رغود مو من صجج !!
رغد : لو سمحتي , انا امي ما عملتني اني امشي بطريج الغلط ,
عبير : واي رغود انتي لج شخصيتج , و بعدين الحريه اهم شيء بالحياه , لي متى بتمشين على هوا امج ؟ امشي على هوااج إنتي , إنتي و بس !
رغد : انا عاجبني تفكير و هوا امي , و لو سمحتي رجعيني البيت ,
عبير تحرك سيآرتها : زين زين ,, شفيج ! خلاص برجعج ,, ( و مشوا من المسافط ) ,
...
السآعه 1 الظهر ,
بمكان مظلم , قاعد و ماسك له كآسه , و لحيته واضحه , و مسمر , و المكان اللي قاعد فيه مو مضوي إلا بالشموع ,
يت له وحده لابسه لبس نفنوف سهره ,
قعدت وحده سمره شوي و شعرها اسود و ملامحها وايد حلوة و ضعيفه و ماسكه كاسه طبعآ تتكلم مكسر ,
فردوس : طلال !
طلال ماسك الكاسه و ما يحس بنفسه : نـ, نعم !! هاااا ,
فردوس : بدي اعرف , إمتى نسآفر ؟
طلال : موو الحين , خلينا باجر
فردوس : يا الله ! , بدي مره بس ما تشرووب هااد ! ,
طلال يقوم و دايخ يروح يمين و يسار : خلاص , عطي الريال فلوس خل إييب لي 5 بطوله اليوم ( وراح الغرفه )
فردوس حطت الكاسه على االطاوله بدلع و بمكر : يآربي , شو هالحظ هاد ! ( حطت ايدها على بطنها ) , اصبُرْ يا طلال , بس اخْلصْ من ابني , بخلص منّك ,
طلال راح غرفته , و راح عند الكمودينا و فتح الرف و طلع صوره عرسه ,
طلال و اهوا سكران : آحبج ريم ,, احبج , إنتي حقي و ام عيآلي , بس لازم انتقم , لااازم , ( و راح طلع صوور قديمه , صار لها اكثر من 18 سنه )
...
عند ريم و خالد و حور و حنين و سامي بطاوله الطعام ,
و حنين عند التليفون ,,
حنين : إي مريووم ,, زين , بتيون الليله ؟ إي ميخالف , انزين , يا الله بروح اتغدى , باي ,
ريم : ها تكلمين مريوم ؟
حنين : إي , اليوم الصبح مشعل قال حق مريوم تلبس و رجعوا البيت
حور تطالع حنين : ليش ؟ شصاير ؟
حنين : ما ادري , مشعل كان متنرفز شكله متهاوش ويا حمد ! ,
حمد : اقول حنين سكتي ومالج شغل فيني ,
حور: متى بترجع خالتي ؟
حنين : باجر بترجع ,
ريم : ويه مشعل ما عنده سالفه ! جان ناموا هاللليله هنيه وباجر راحوا !
كلهم قعدوا على الطاوله إلا ريم راحت تييب الاكل من الصينيه و تحطهم على الطاوله ,
خالد : وين حصه ؟
ريم تحط المعكرونه : اليوم حصه استآذنت
خالد : الحين إهي يت الصبح وراحت ! ليش ما قعدت وله ما تبي تشوفني !
ريم : لا يا بو حمد اهي ما قالت جذيه وبعدين عندي خبر حلو , حصه قررت تعيش عندنا , و حسام بعد قرر ,,
خالد : والله زين اقتنعت ّ!
ريم قعدت يم خالد : لا حرام عليك , اهي مقتنعه بس امها كانت رافضه , تدري امها كبرت و تبي من يجابها !
خالد : امها اصغر مني شنو اللي كبيره و تبي من يجابلها !
ريم : خالد , انا قصدي ان اهي من بعد موت ابوك ما تبي تطلع و لا تدخل و لو تشوفها يا خالد تحس انها اكبرت 50 سنه جدام ,
حور : إي والله كسرت خاطري , حتى حصه اخر مره شفناها تقول انه امها وايد تعبانه , ولازم ترجع لها مبجر , و تقول حتى قبل بيوم وفاه يدي , تقول بغت تدخل المستشفى ,
ريم : إي والله , والله ان امها تكسر الخاطر , عسى الله يصبرها ,
خالد : زين و ما عندكم اخبار عن هيثم ؟
حمد : انا قبل يومين كلمته بالمسنجر ,
خالد : المسنجر ؟ و هذا شيطلع ؟
حنين : ههههه ,, يبااا , هذا ,,
حمد خز حنين : إنتي سكتي , ابوي كلمني انا مو انتي
خالد يطالع حمد و ابتسم ,
ريم : حمد ! يمه شفيك خل اختك تتكلم !!
خالد : خليه يا ريم , حمد ما قال شيء ! واهوا الثاج انا اكلمه , و حمد الحين ريال البيت , خليه
حور تضحك : ههههههه ,,
حمد و حنين و ريم و خالد يطالعونها ,
حور تغطي حلجها بإيدها : اسفه والله ههههههههههههه ,,
ريم تطالع حور و تطقها شوي شوي : اششش ,, عمج هنيه
حور : والله اسفه خلاص , ( تصكر حلجها )
ريم : إي عندي خبر وايد حلو ,
خالد : قولي شنو ,
ريم : حور انخطبت
حور نزلت راسها ,
حنين و حمد : هههههههههههههههه ,,
حور : شلي يضحك ! ويييع
حنين : امبيه ما اتخيل حور تصير زوجه وفـ بيت ههههههههه
حور : هـ هـ هـ هـ , ويع سخيفه
خالد : ها وافقت ؟
ريم تطالع حور : إي وافقت على اللي خطبها ,
حمد : و منو هذا اللي خطبها ؟
ريم : قول إن شآء الله , فهد ولد عادل الـ ,,,
حمد : فهد ما غيره !!
ريم : إي فهد ما غيره , ليش شفيه !
حمد : لا مافيه شيء والله الريال والنعم فيه ,
خالد : حتى حور والنعم فيها , و متربيه تربيه , و كافي انها حلوة , و يا من حظه اللي يبيها ,
حنين تطالع حور و حست بغيره ,
حور مستحيه , و بدلع تقول : مشكور بابا ,
خالد : فديتج يا بابا , اكلي عدل , ( وابتسم ) ,
حنين : وااي شنو هالاحراج !البنت خدودها صاروا حمر ( طبعا تتطنز ) إلأا صج , الخطبه وين بتكون ؟ فـ بيتنا وله بيت ابوها ؟
ريم تخز حنين : حنين !!
حنين : شفيج يمه ! انا ما قلت شيء ! وله نسيتي ان حور اختنا من ابونا ! و خالد ابوي و ابو حمد !
حور تطالع حنين و حنين تبتسم بـ ويه حور شفيج ! هذي الحقيقه والواقع ,
حور تطالعهم و قامت : سفره دايمه ( و قامت و صعدت غرفتها )
حنين : واي هالبنت شنو حساسه !!
ريم : إنت ما تدرين ان حور حساسه ! و بسرعه تنجرح !
حنين : ليش يمه هذي الحقيقه ولازم اهي تتعايش بهالشكل ! ( قامت و صعدت غرفتها ) ,
حمد : استغفر الله ,, ( و قام راح عند حور )
ريم : ياربي هالبنت شكثر تغآر !
خالد وقف : و حور بعد حسايه !
ريم : بس بنتك قاصده تجرح اختها ! ياربي شسوي بهالبنت ! اصلا حور المفروض تتععود , انا اول مره اشوف وحده تغار من اللي اكبر منها , و لا حالتها وااايد احسن من حور !
خالد : هدي شوي , و خلي حور انا كلمها
ريم وقفت : واانا الحين بروح اعلم بنتك حنين شلون ترد على اختها بهالشكل ! ( و راحت تصعد عند حنين )
خالد : ياربي , ( وصعد فوق والسفره صارت فاضيه ) ,
عند سامي , قاعد بالشارع , مو عارف وين يروح ,
( سفطت سيارة ابوه عند البيت و نزل و كان شكله غلط , )
سامي وقف و ابوه نزل من السيآره ,,
سامي : تهاوشت مع امي , انت وينك ؟ صار لك فتره ما تدري عنا !!
طلال : كنت مسافر , زين تعآل معاي ( و مسك ولده من كتوفه و مشى )
هنادي كانت تتكلم بالتليفون : خلاص ادق عليكم بعدين . باي , ( طالعت طلال و سامي داخلين البيت )
طلال : سامي روح ييب ملابسك و تعآل يا الله ,
سامي يطالع ابوه و بعدين طالع امه و راح غرفته ,
هنادي : وين ماخذ الولد !
طلال : إنتي ما تعرفين تربين , وانا باخذ ولدي وبمشي
هنادي : الحين إنت ياي من سفرتك عشان ولدك ! ههههههههههههه
طلال : هه , وليش ما تصدقين يعني !
هنادي : لانك ما تحس لا فيني ولا بولدك !
طلال : هه شنو انا مو انسان ! انا انسان احس و لي مشاعر , و مشاعري ساعات تذبحني ,
هنادي : طلال , انا عشت معاك 17 سنه , يعني اعرفك عدل و خبز ايدي !
طلال : ههههههههههههههه ( قعد بالكرسي اللي يم الباب ) قصدج عشتي معاي 10 سنين , والسبعه الباجيه ماتدرين عن حياتي ,
هنادي قعدت بمكانها ( جدامه بالضبط بس بينهم مسافه طويله و بعيده ) وبتوتر قالت : شسوي لك يعني ! إنت طلعت و سافرت من غير لا ادري , و فوق هذا كله , كنت دايما تدز لنا فلوس حق حور و ولدك ما تدز له ولا فلس !
طلال طالع هنادي بنظره : هنادي , ولدج كنت ادز له فلوس قبل حور , و ادز له الفلوس واهوا بنفسه ياخذهم , فلا تقولين اني ما اعطي ولدج ولا فلس ! و بعدين هه , إنتي شعرفج بولدج ! اصلا ما تدرين عنه ! انا دايما اروح البنك , و صرفتي الفلوس اللي بالبنك كله !
هنادي متوتره : انا , آآ , سحبتهم
هنادي : آآ ,, لآني كنت خايفه ,
طلال : هه ,, خايفه من شنو ! من اني اكلهم !!
هنادي وقفت : كنت خايفه انك ترجع لـ ريم وانا ما ابيك ترجع لها , أهي انانيه خلتك و تزوجت رجل الاعمال الكبير , و خاصه لمن كتبوا بالجرايد ان ابوه التاجر العوود اللي له سمعه بكل ديره إنه توفى , و طبعا الرجل الاعمال الحين ورث وايد , وااايد وااااااااااااايد بعد , و إنت قطع هه , حافي و منتف ولعبت بالفلوس من طلقتها ,
( لمن دخلت ريم و طلال شاف الصور باللابتوب , )
و حور كانت تبجي , و طلال دخل على ريم ,
طلال اخذ راس ريم و قربه على اللابتوب وبصراخ يقول : شوووووووووفي ,, شووووووووووووفي
ريم تدزه : ااااااي وخر عني ,, انا احب خالد ,, و خالد يحبني
طلال يطالع ريم : تحبينه و يحبج !
ريم : إي ,, انا غلطه اكبر غلطه بحياتي ,, طلال انا احبه من زمان .. بس ما قدرت اسكت .. و انت السبب اللي خليتني ارجع له
ريم بصراخ و بجي : إي انت ,, قبل لا اولد حور بشهرين بس .. ( وتآشر إصبعين ) بشهرين بس يا طلال ,, و إنت متغير علي ,, كلش ما حسستني بالاهتمام .. كاني اطلع و اروح و ارجع اكثر من شهرين ولا تسآل وين اروح و وين ايي ,, ! انا زوجتك طلال ,, عمرك ما حسستني انك تحبني و كنت وايد رسمي معاي ,, و كلمه احبج ما تطلع إلا بالشهر مره ! ( قامت تبجي و تمسح دموعها و ترد شعرها لي ورا ) .. طلال .. خالد طول عمره محسسني ملكه عنده .. و انا رفضته لاني كنت معجبه فيك و كنت صريح معاي بحبك .. بس لمن عشت معاك كنت رسمي وايد ,, و طلعت قبل الزواج عكس بعده !! طلال انا تزوجتك وانا صغيره لاني كنت محتاجه من يعطيني الحنان ! امي توفت و انا صغيره ( قعدت بالارض ) و ابوي ريال عود و كبير بالسن و ما يتحمل نفسه يا الله يا الله احنا نجابله .. و عانيت بطفولتي ولا ابي عيال يعانونها ,,
طلال قعد يم الباب بالارض ..
ريم كملت : و خالد طول عمره حاطني بعينه .. و كان بالنسبه لي قصه حب ما اقدر انساها ,,
طلال منصدم و بصوت خفيف : إنتي شقاعده تقولين !
ريم تمسح دموعها : طلال .. تكفا خلني اعيش مع الإنسآن الصح ,, انا عشت معاك ما غير اقول إن شأء الله و لبيه و حآظر ., بس انا محتاجه لشخص اهوا اللي يقول لي لبيه و ان شاء الله و حاظر ,, و انت عمرك ما تقول لي هالكلام ,, انا صح غلطت غلطه عمري ,, بس ما ابي ابدل الغلط بالغلط ,,
طلال نزل راسه بين ريله : روحي يا ريم الله معاج .. ( طالعها ) روحي و إنتي طــآلق ,, طــــــــــــآلق ,, طــــــــــــــــــــــــــــآلق ,,
ريم تطالع طلال و منصدمه .. , ( وترن بأذونها طـــــــــالق طـــــــــــــــــــالق طــــــــــــــــــــــــــالق )
طلال رجع لذكريآته بصوت ولده نازل و منزل معاه الجنطه ,
طلال يطالع سامي : يا الله يبآ خلنا نمشي ’,
سامي و طلال مشوا بعدين طلال تذكر شغله والتفت على هنادي ,
طلال : هه , تصدقيني , إنج رجعتيني لشيء كبير و كنت ابي انتقم منه , والحين خليتيها برآسي , هنادي , إنتــــــي طـــــــــــــــــــــآلق , و رجعي بيت اخوج اللي كنتي فيه اول ما اخذتج , ولا تنسين تخلين البيت لان بعد يومين ببيعه , وله نسيتي ان هالبيت بيتي !!
هنادي : إنت شقاعد تقول ! انا وين اعيش ! و اخوي متهاوشه معاه وين اروح !!!
طلال : هه , انتي اخذتي بطاقتي البنك و الفلوس و كل شيء , وانا ما عندي غير هالبيت , خلاص روحي اخذي الفلوس و اشتري لج بيت
هنادي : إنت ينيت ؟ فلوسي ما تكفي اشتري بيت ! و إذا بعيش بشقه لازم اصرف على حالي و اكل و حاله و إنت ما خليت شيء ! كل فلوسك قطيتها على اللي تشربه !
طلال بصوت عالي : مو مشكلتي , البيت بيتي و راح ابيعه بعد يومين , فدبري نفسج بعدها ,
طلال لفويها و اخذ سامي و طلع ,
هنادي قاعده مكانها مو مصدقه ! وين ترووووح !! ,,
حمد : خلاص عااد من صجج !
حور : حنين وايد تزعجني , انا قبل كنت ابجي و ازعل , الحين ما راح افكر لمجرد تفكير , ياربي هذي ساعات تشككني اني مو اختها !
خالد دخل , : ممكن ادخل وله اطلع !
حور : لا شدعوه بابا , ادخل ,
خالد دخل : ها حمد عندج !
حور : إي قاعد عندي اكثر من ربع ساعه تقريبا
خالد : إي , انا كنت بييج من زمان ,. من اول ما صعدتي بس قلت امر عليج بعدين قلت يمكن تنامين وله شيء , بس توني سمعت صوتج قلت اكيد قاعده ,
حمد قام : خلاص انا بطلع , إذا تبين شيء حور بلغيني
حمد طلع , و خالد قعد يم حور ,,
خالد : حور ... إللي صار تحت ترى بس لان اختج قامت تغآر منج ,
حور : شنو الشيء اللي زايد عندي و مو عندها عشان تغار !
خالد : كل إنسان عنده نظره غير الثانيه , في شخص تلقينه مو ناقصه شيء بس بييتم يغار , في شخص تلقينه ناقصته وايد اشياء بس يحمد ربه و يسكت , و حتى على غيرته يكتمها ,
حور : بس حنين وايد حالتها احسن من حالتي ! على الاقل اهي عايلتها وحده , انا صج مو ناقصني شيء بس اكيد لو كان ابوي يمي جان تغير حالي !
خالد ابتسم : حور , انتي تدرين ان لو ان امج ما تزوجت طلال جان كنتي بنتي
حور : بس يابابا , طلال ابوي , و مستحيل انسى انه ابوي ! واهوا عمره ما ضرني , صج اني ما اشوفه إلأ بالشهر مره او مرتين , بس من الناحيه الماديه مساعدني ولا يعطيني اكثر من ما امي تعطيني , و لا غير انه فاتح حساب لي بروحي و اشتري و احط للي ابيه ,
خالد : ماعليه , زين , ما قلتي لي شرايج بـ فهد ؟
حور نزلت راسها وابتسمت : بابا !!
خالد : حور , إنتي مثل بنتي ولازم اشوف طلباتج و كل شيء , عشان نقول لهم , خو انتي حور مو ببـلاش ,
حور : بابا , انا ما ابي الا الريال الزين اللي يحطني بعيونه , ما ابي شيء !
خالد : زين , و متى تبين تقابلينه و تقعدين معاه !
خالد وقف : زين , انا بروح اخلي امج تكلم ام فهد عشان تحددون الوقت ,
حمد : حوووووووووور يمااا ,,
حور : هذا مو حمد يصارخ تحت !
خالد : إي والله ( و ركض تحت )
حمد : ابو حور تحت , و شكله متنرفز ,
خالد مسك حور من ايدها : تعالي وياي , و انت يا حمد قول لامك و اختك لا ينزلون تحت ,
حمد : إن شآء الله , ( وصعد )