روآيتي الثآنيه [إنطعن غيري وأنآ اللي تآلمت] بقلميM!s$ GoOnA

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

✿¸3ώẪṧĤ»

New member
إنضم
12 يونيو 2010
المشاركات
753
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عسسسسسسسى المـآنه خيــر .. :(
 

Miss Hayoon

New member
إنضم
23 يناير 2010
المشاركات
1,075
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
فديتها ديرتي الكويت
بناااااااااات M!s$ GoOnA اختي ما قدرت تنزلكم البارت امس لان الايقوو اخترب
انشالله اليوم العصر تنزل البارت اليااي

و ثاااااانكسس
 

M!s$ GoOnA

New member
إنضم
10 سبتمبر 2010
المشاركات
2,683
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الكويت روحي
بناات اسفه والله صج فشله تأخرت عليكم واايد بس مثل ما قالت Miss Hayoon الايقو اخترب !


>> الــــــــبـــــــــارت الــــــثـــــــامــــــن عــــــشـــــــــر <<


سبيجه حست فيها وتذكرت الموقف : رهيين يلااا عاد انسي استانسي اليوم وخلي النكد باجر تكفين يعني ما تعودتي خلااص ... ( بتغير الموضوع ) .. ترى مساع سألوا عنج
رهين : منو ؟
سبيجه : بنت خالة بدر
رهين نست : منو بدر ؟
سبيجه : امبي شفيج .. بدر ولد خالي عماد
رهين : اهااا
سبيجه سحبتها : قومي يلاا عن الدلع

وقاموا ورقصوا اول شي رهين ترقص مقصوبه بعدين لاا نست وخذت على الجو .. وراحوا يرقصون مع رفيجات سبيجه والعنود ، وبنت خالة بدر ( اسماء) قاعد يم امها

اسماء : يما شوفيها هذي رهين اللي قلتلج عنها
امها : اي وحده ؟ .. ما اذكر انج قلتيلي عن وحده
اسماء : امبلا يما .. اللي قلتلج تهبل مشالله .. اللي تدرس هندسه
امها : ايي تذكرت وينها ؟
اسماء : كاهي شوفيها ام الاسود اللي مع سبيجه بنت عمة بدر
امها : هذي ؟
اسماء : اي
امها : اي والله مصيبه شحلووها جميله ... هذي غيير عنهم شلون جذي طالعه جمالها مو عربي
اسماء : لاا اهيا امها سوريا
امها : ايي انا اقول ... مو من اهلنا خلف الله علينا عيل احنا من وين لنا هالبياض
اسماء : اي مو احنا جلحاان ملحاان

شوي على الساعه 11 دخلت العروس و شكلها كاان واااااايد راقي ونعوم النفنوف والتسريحه والطرحه والمسكه كل شي فيها نااعم وحلو .. وصلت الكوشه ويت لها امها وخواتها يعدلون لها نفنوفها واهيا كانت حدها خايفه وقاعد ترجف

اختها امينه : عنّوود شفيج ايدج بارده
العنود بصوت واطي : اموون خايفه
امينه : اليوم يومج استانسي .. انزين وين سارون ( بنت خالتهم واهيا اللي وصلتها الصاله )
العنود : مادري دشت
امينه : اوكي .. ديربالج تبجين اذبحج .. وترى يمكن بعد ساعه جذي يدخل عادل وابوه اوكي
العنود : حلفي ..
يت لها امها : ابتسمي ابتسمي الناس تطالع
العنود تبتسم ومن داخلها خاايفه

ويوا رفيجاتها واهلها يسلمون عليها ويباركون لها .. وبعد ساعه تقريبا وصل المعرس " عادل" وابوه وابو العنود واخوانها الاثنين ( فواز وصقر ) فواز بالجامعه بس صقر صغير برابع ابتدائي والكل لما شافوه ينوا عليه شكله زوغه .. وتغطوا الحريم والبناات ... سبيجه راحت للعنود بسرعه قبل لا يوصل عادل
سبيجه : عنود ترى شكلج حلو لا تخربينه وتبجين ( وراحت )
هني ابتسمت العنود مع انها كانت بعز خوفها ..

وصل عادل للكوشه وقعد يم حبيبة القلب العنود .. والكل يقول انهم لايقين حق بعض

عادل بصوت واطي وشاق الكشره: شلونج يالغاليه
العنود حدها مستحيه : بخير
عادل : ماكنت متوقعج بكل هالحلات
العنود وييها صار احمر


(( بــــــــــآجـــــــر ))

:: شقة طارق ::

رهين نايمه لي الحين من التعب امس .. رن تلفونها < اختي حياتي يتصل بك >
رهين وصوتها حده نايم : همم
سبيجه : شنو هممم .. قومي انا التعبانه قمت وصحصحت
رهين دايخه : سبوج تكفين عندج شي مهم ؟
سبيجه : بغيت اقولج ان احنا بالمطار نوصل عادل وعنود وترى امج عندنا
رهين صحصحت وانصدمت : حلفي .. ليش ما قالت لي لي هالدرجه حقد يعني
سبيجه : هيي هذي امج
رهين : لا والله ليش ما تقول لي يعني .. جان قعدتني ولا بلغتني على الاقل
سبيجه : مادري .. انزين تبين تيين تعالي لان باقي على طيارتهم ساعه بالضبط .. واهما لي الحين ما وصلوا من الفندق
رهين : اففف .. انزين كاني بس اغسل وابدل ومسافة الطريج


الـــــــــــــســـــــــــــعـــــــــوديــــــه ...

مكااان اظلم وهدوووء فيه ضبااب ما ينسمع الا صوت ياهل يبجي كل شوي يقرب مصدر الصوت .. وفي مرا ( امرأه ) ماسكه هالياهل وكانت ملامحها كلللللللش مو مبينه و ولا شي منها مبين الا شعرها .. لفّت واهيا ماسكه الياهل .. فجأه هالياهل طاح من ايدها واختفت المرا .. وبقى هالياهل يصررخ وينوووح من البجي

مطلق فز واهوا معرق ويناهت وحاس بالتعب : آآه وش هالحلم .. اي حلم ذا كابوس
وخذا قلاص الماي وشربه ... وراح الحمام يغسل ويها من عقب اللي شافه بالحلم
مطلق واهوا يغسل ويها بالماي " طفل !؟ .. مين يكون ؟ ... طفل يبكي!! ... ايش يعني ؟ .. آآه كل هذا من عامليلي السودا "


:: المطار ::

رهين وصلت وتلقتها ابرار ..

رهين : وصلوا عادل وعنود ؟
ابرار : لاا لي الحين .. وااي ماني مصدقه ان عدول تزوج .. والله احس مايلوق
رهين : هههههه ...

ووصلوا للكافيه اللي اهما قاعدين فيه والموجودين ( نهى ، سعود ، سبيجه ، رنا ، بدر ) واهل العنود ماكانو موجودين لانهم كانوا بالفندق حاجزين ليله وحده وبس يوصلونهم المطار وعاد بعدين اهل عادل يتلقونهم هناك ..

سلمت رهين على الكل وقعدت يم سبيجه وكانت منفسه

سبيجه بهمس : شفيج
رهين : مافيني شي
سبيجه : قولي يعني كل هالنفسيه ومافيج شي
رهين :قوليلهم بنروح شوي
سبيجه علت صوتها : احنا بنروح الحمام ونرجع
نهى : اي عاد بسرعه اهما على وصول
سبيجه : اي ماراح نتأخر
وكانت رنا تسولف مع بدر على الآيفون مالها و ولا جنه رهين موجوده اصلا .. وحتى ماقالت لا تتأخرون ولا علقت وهذا اللي زاد الطين بله

لما راحو ..
رهين بقهر : حتى ما بطلت حلجها .. ما علقت ما سألتني حتى اذا تريقت ولا لا
سبيجه : شقولج .. ماعندي شي اقوله
رهين فيها بجيه : انا بس بفهم لييييش ... سبوج تكفين انا مو بنتها ؟ ... حتى ابوي والله لو تدرين شسوا فيني ذاك اليوم ماتصدقين انا انصدمت والله .. ماكنت متوقعه انه في يوم راح ايي وابوي يشك فيني
سبيجه شهقت من الصدمه : شنوو .. خالي طارق ؟!! .. معقوله .. سوري رهون بس ماني قادره اصدق ... خالي طارق اللي الدنيا كلها بيضه بعيونه يشك ؟ .. لا ويشك في منو .. فيج انتي !! .. انتي بنته اللي
رهين قاطعتها وبداخلها كاتمه دموع القهر : اللي كنت وحطي تحتها الفين خط كنت المدللـه والغاليه وحشاشة يوفه والعزيزه .. وياليتني ماكنت .. تدرين ليش .. لان اللي تعود على الشي مستحيل انه يغير الشي اللي تعود عليه بلحظه واهوا عاش عليه سنين وهذا اللي امي وابوي يبونه ... ( مسحت دمعتها اللي تداركتها )
سبيجه ساكته انربط السانها وموعارفه شلون تخفف عليها ومن داخلها تدري ان خالها طارق ومرته اللي قاعد يسوونه مو منطق ومو معقول

ورجعوا اثنينهم للكافيه ولقوا المعاريس توهم واصلين .. ووصلوهم لمكان المغادره

نهى ماسكه ايد عادل وجنها تقوله لاتروح : وااي يا يمه لو بيدي اوصلكم لي اسبانيا وارجع
عادل : وييي يماا .. احنا محنا عايشين هناك طول عمرنا كلها شهر انشالله وراجعين
سعود : درب السلامه يبا
ابرار : ديري بالج على اخووي .. ما اوصيج عنود ابيه يرد مستخف ههه
نهى دزتها على الخفيف : انتي صكي حلجج .. ماعليج منها حطي بالج عليه ها يما .. وانت عادل ترى العنود ذهبه حطها بعيونك ترى اهيا بنت ناس بنت اياويد
عادل لف على العنود بحب وابتسامه : مايبيله يما توصين .. عنود بعيوني
عنود استحت ونزلت راسها
بدر راح لم عادل وضمه على صدره : الله وياك يا خوي
عادل : تسلم

والكل سلموا عليهم ووصلوهم وبعدين ردوا



ماعليه البارت شوي قصير بس لاني تعبانه شوي
تعليقاتكم :)
 

✿¸3ώẪṧĤ»

New member
إنضم
12 يونيو 2010
المشاركات
753
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اففففف مالت ع طارق و رنــــآ انزين ..

WaiTiNg...........
 

Şhώasha . . ~

New member
إنضم
6 مارس 2011
المشاركات
868
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Qatar ّ
ماتشوفين شر حبيبتي :)
البارت حلو ، بس رنا شالحقاره !!
حتى لو عشرة سنين شلون تنساها بهالسهوله !
انا لو آربي قطوه و اتعود عليها عمري مراح انساها حتى
لو يبت قطوه ثانيه شدعوه عاد شالقلب !
 

^Tataly^

New member
إنضم
23 فبراير 2011
المشاركات
582
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سلام عليكم

انا اليوم قريت قصتج العجيبه

كسرت خاطري رهين والله ماتستاهل اهيا شنو ذنبها

توقعاتي اانه مطلق كان ماخذ مرة بالحرام ويابت بيبي وقطتها ويمكن تطلع رهين

فعلشان جذيه حلم بالحلم

يعطج العافيه ع قصه
 
إنضم
28 فبراير 2011
المشاركات
779
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كـويتنـا الغـالية
قوة حبوبة روايتج صراحة أبداع في أبداع واااايد عجبتني تسلم إيدج عليها:eh_s(22):
توقعاتي:أتوقع بعد ما تولد رنا راح يطردون رهين برا البيت
وأتوقع أنه مطلق له علاقة كبيييرة برهين بس مادري شنو:eh_s(4):
ويمممكن رهين تتزوج بدر^_^
كممممملي ناطرينج :ggdw:
 

batooly

New member
إنضم
15 أكتوبر 2010
المشاركات
1,214
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله ونااسة طافني بارتين وناسة ههههههههه

امبييييي

خالة بدر و بنتها ويييييييع قطيعة باطين جبدي ان شاء الله بدر ما يتزوج رهين المسكينة

بروحها الي فاها كافيها :(


وااااي رناااا آآآآآآآخ منج يالخايسة :mad:

فدييتش خيتووو كملي ~

:*
 

^Tataly^

New member
إنضم
23 فبراير 2011
المشاركات
582
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وينج حبيبتي طولتي صارلج يوووووووووووووومين

نبي بارت
نبي بارت
نبي بارت
 

M!s$ GoOnA

New member
إنضم
10 سبتمبر 2010
المشاركات
2,683
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الكويت روحي
ثاانكسس ع البااارت حياتي

ونااطرييين التكملة

العفووو
:eh_s(7)::eh_s(7):

Şhώasha . . ~;25820968 قال:
ماتشوفين شر حبيبتي :)
البارت حلو ، بس رنا شالحقاره !!
حتى لو عشرة سنين شلون تنساها بهالسهوله !
انا لو آربي قطوه و اتعود عليها عمري مراح انساها حتى
لو يبت قطوه ثانيه شدعوه عاد شالقلب !

الشر ماييج
هههههههه يحليلج :D


سلام عليكم


انا اليوم قريت قصتج العجيبه

كسرت خاطري رهين والله ماتستاهل اهيا شنو ذنبها

توقعاتي اانه مطلق كان ماخذ مرة بالحرام ويابت بيبي وقطتها ويمكن تطلع رهين

فعلشان جذيه حلم بالحلم


يعطج العافيه ع قصه

وعليكم السلام
الله يعاافيج حبيبتي نورتي

قوة حبوبة روايتج صراحة أبداع في أبداع واااايد عجبتني تسلم إيدج عليها:eh_s(22):
توقعاتي:أتوقع بعد ما تولد رنا راح يطردون رهين برا البيت
وأتوقع أنه مطلق له علاقة كبيييرة برهين بس مادري شنو:eh_s(4):
ويمممكن رهين تتزوج بدر^_^
كممممملي ناطرينج :ggdw:

الله يقويج
الله يسلمج حيااتي
ان شاء بكمل

الله ونااسة طافني بارتين وناسة ههههههههه

امبييييي

خالة بدر و بنتها ويييييييع قطيعة باطين جبدي ان شاء الله بدر ما يتزوج رهين المسكينة

بروحها الي فاها كافيها :(


وااااي رناااا آآآآآآآخ منج يالخايسة :mad:

فدييتش خيتووو كملي ~

:*

لوووووووول
ان شاء الله


بناات آسفه هالايام قاعد اتأخر عليكم لان كله اطلع عشان العيد
وصاير لويه .. فسامحوني اذا تأخرت
وانا كل ما قدرت نزلت باارت
 

M!s$ GoOnA

New member
إنضم
10 سبتمبر 2010
المشاركات
2,683
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الكويت روحي
>> الــــــــبــــــــارت الــــــتــــــــاســــع عـــــشــــــــــر <<




------------ بـــــــعـــــــــد اســـــبــــــــــوع -----------

:: بيت بو عادل ::
ابرار نازله من فووق وتركض بالدري وماسكه التلفون بايدها ...

ابرار تصرخ : يمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا .. يماااااااااااااااا
نهى طلعت من المطبخ : هااا شفيييج تصارخين

ابرار تناهت : هذا .. عدوول بالتلفتون

نهى : عادل ! ... ( خذت التلفون ) الووو هلا هلا يماا هلا والله

عادل : هلا فيج يالغاليه

نهى : شلونك يما وشلون مرتك عساكم بخير ؟

عادل : الحمدالله يما بخير

نهى : الحمدالله .. شلون اسبانيا وجوها ؟

عادل : عجييبه وجوها حلو برااد فيه هبايب بروده بس بالليل عاد لج عليه باارد

نهى :عاد عسى ماخذين لكم ثقيل

عادل : اي ماخذين لاتوصين حريص

نهى : هههه اي عفيه .. العنود يمك ؟

عادل : اي لحظه ( وعطاها التلفون )

العنود : الوو هلا خالتي

نهى : هلا فيج حبيبتي .. شلونج ؟

العنود : تمام الحمدالله .. انتو شلونكم وشلون البنات

نهى : حمدالله كلنا بخير .. عساكم مرتاحين هناك

العنود : اي خالتي الحمدالله

:: الجامعه ::

رهين قاعده بالكلاس والدكتور قاعد يلقي المحاظره وحدها مندمجه وكانت رفيجتها عذاري قاعده جدامها .. حست بهزه جان تلف على البي بي مالها ولا وصالها بي بي ام بطلته ولا من عذاري وكاتبه فيه

" رهون في واحد جبالي غاثني ودي اكفخه باللي بريولي "

رهين بس شافته فيها ضحكه بس ماسكتها عشان ما تتفشل

دزت لها " هههه ليش شفيه ؟ "

" غثييث قبل المحاظره يقولي نطريني انتي ورفيجتج والحين قاعد يأشرلي بيده "

رهين انصدمت " ليش شيبي ؟!! "

قبل لا ترد عليها عذاري .. اعلن دكتور الماده بانتهاء المحاظره واذن للطلبه بالانصراف >> وي شفيني قمت اتحجى بالفصحى ههه

رهين بسرعه راحت حق عذاري

رهين : شيبي ؟

عذاري : شدراني باط جبدي

رهين : انتي تعرفينه ؟

عذاري : بس مره طلب مني اوراق المحاظره قبل اسبوع عشان يصورهم وعطيته وبس

رهين : مم مادري



وطلعوا برا .. جان ايي لهم واحد اهوا نفسه اللي تكلموا عنه



...... : السلام عليكم

رهين : وعليكم السلام

.........: عذاري معاي عدل ؟

عذاري : اي انا عذاري خير ؟

...... : امم أسف بس بغيت اعرف منو رهين طارق الـعوف ؟ ،، انا سألت وعرفت انها رفجيتج

رهين :عفوا اخوي .. ليش تبيها ؟

....... : انا اعرف ابوها وكلمني وقالي اني ابلغ بنته انها تكلمه ضرووري

رهين استغربت : ضروري !

........ : انزين بس انا ابي رهين لان ابوها مستعيل

رهين : انا رهين

......... انصدم " ماتشبه ابوها كللش " : انتي !! ( وتدارك الوضع ) .. آآ اي اوكي كلميه ضروري

رهين : متأكد انك تعرف ابوي

........ : اي ..

رهين : اوكي مشكور ( وراحوا )




رهين : شيبي ابوي

عذاري : مادري دقي وشوفي

رهين قاعد تدور بالقائمه ودقت على < باباتي > وبقلبها " من زمان ما طريت هاللقب على لساني " وقعد يرن يرن وطلع

" المشترك الذي تتصل به لايرد ... " : مايرد !!

عذاري : دقي مره ثانيه .. شفييج مسبها

رهين دقت مره ثانيه ويالله شاله : الوو
طارق بعصبيه : انتي ويينج .. ماتقولين عندي اهل اسأل عنهم !! عندي ام حامل وتعباانه اسأل عنها َ! .. ولا الدراسه وربعج صاروا اهم ؟! @@

رهين انصدمت وماتكلمت ولا كلمه :..............

عذاري لفت عليها وقاعد تطالعها وأشرت لها بمعنى شفيج ؟

طارق : سمعيني تيين الحين مستشفى رويال حياة ..

رهين بهدوء من الصدمه : اي دور واي غرفه ؟

طارق : الدور السادس غرفة 301 مع السلامه ( وصكره بدون اي نقاش )

صكرت بدون لا تتكلم خلت عذاري وراحت تمشي بسررعه بتطلع

عذاري انصدمت من تصرفها لحقتها و بصوت واطي : رهييين .. رهيييييييييييين نطري سمعيني ( تشمي وراها بسرعه و الموجودين كلهم قاعد يطالعونهم )



رهين كانت اسرع من عذاري بواايد .. وحاولت تسرع اكثر وتسبق عذاري ... ماكانت تبي تفجر اللي فيها بويها ... لانها مقهووره حييل ومكسووره ... بطلت السياره وشغلتها وحركت وانفجرت بالبجي .. بس هالمره البجي مو مثل كل مره .. كل مره كانت تبجي مصدومه من اللي يصير لها ,, بس هالمره تبجي مقهووره .. مقهوره من اللي قاعد يصير لها



رهين واهيا تطق بايدها السكان وبكل قهر : زهقــــــــتت .. مليييت من عييييشتي مليييت آآآه

وكان تلفونها يرن يرن يرن بس اهيا ماكو ماترد

لما وصلت المستشفى .. صفطت بالموقف وقبل لاتنزل جيكت على فونها لانها سمعت رنة المسج واهيا تسوق بس كانت مطنشه

ولا المسج من عذاري كاتبه

( وينج رهين .. ليش ماتردين علي ؟؟ .خفت عليج .. عفيه اذا شفتي المسج كلميني وطمنيني )



ماكو تعابير بويها .. وعيونها حمر من البجي .. نزلت من السياره وصعدت الاصنصير وراحت غرفة 301 .. لقت ابوها قاعد بالكرسي .. وامها نايمه بالسرير

رهين دخلت واهيا منصدمه لانها ماتدري اساسا شسالفه لان ابوها ماعطاها فرصه انها تعرف شي : السلام عليكم

طارق : وعليكم السلام

رهين بكل دهشه : يبا امي ولدت !!!!

طارق : اي ..... ليش انتي تدرين عن شي !

رهين راحت باست راس امها اللي نايمه من التعب وقعدت تبجي

طارق باستغراب : شفيج تبجين

رهين ماترد وتبجي : .......

طارق : رهين يبا شفيج ؟ .. في شي مضايقج ؟

رهين بدون احساس بس سمعت ابوها يقولها " رهين يبا " راحت لمته وزادت بجي : يبااااااااا آآآآه

طارق ولي الحين مستغرب : يبا انتي تعبانه ؟ ... شفيج خرعتيني

رهين وخرت عنه ومسحت دموعها : لا ... لا مافيني شي

طارق : كل هذا مافيج شي

رهين رقعت : انت خرعتني عبالي امي فيها شي .. شنو يابت ؟

طارق : صبي

رهين ابتسمت : صجج .. ونااسه .. ممم وينه ؟

طارق : الحين السستر تييبه

رهين بدون اي انفعال : امم اوكي

:: من جهة ثانيه تماااااااماً وعند ناس يمكن مريتوا عليهم ::

اسماء تتكلم بالتلفون مع بدر ولد خالتها .. اهيا وياه مياانه حييل وجنهم خوان ، وعمرهم ماتكلموا مع بعض بهدوء يعني ما عمرهم خذوا موضوع وتكلموا فيه ويا بعض جد .. كله غشمره ،اهيا اكبر منه يمكن بسنتين او ثلاث .. وبدر مع خواله وخالاته اكثر من ما اهوا مع اهل ابوه .




اسماء: ايي بدر اقولك تشتغل معاي بالدوام تهبببل .. والله ..

بدر : انتي انجعمي .. اصلا انا حاط عيني علـ.... ( وسكت ماكمل )

اسماء : ياعيني على الحركاات .. حاط عينك على منوو هااا .. اكششخ ههههه

بدر : الحين مو انتي اللي لاجتني بالموضوع .. شاللي تبين توصلين له

اسماء : اممممم خووش .. عيل ليش ما قلت لي ولاقلت حق صلووح اخوي انك حاط عينك على وحده وانا خابرتكم ربع

بدر : وانتي تبين اي شي اقوله حق صلوح يوصل لج

اسماء : يعني صلوح عنده خبر .. الخايس ولا بطل حلجه انا اراويه

بدر : نعم نعم نعم .. شكو انتي،،

اسماء : بدور امي بتكلمك

ام صالح ( ام اسماء ) : الوو هلا بدر

بدر : هلا خالتي

ام صالح : شلونك شخبارك

بدر : بخير الحمدالله

ام صالح : اقوول يما شرايك تمرنا البيت اليوم

بدر : ليش في شي ؟

ام صالح : لا مافي شي .. لازم يكون في شي عشان نشوفك .. ماتقول عندي خالتي ماشفتها من زماان

بدر : ههههه خالتي والله كنت مشغول هالجم يوم بالدوام

ام صالح : امممم يالله سامحناك .. اليوم تمرني هااا

بدر : حااظر من عيوني


waiting your comment
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.