الجزء السادس
مريم: اخوي الله يهديك , قال لك [ولا يصير خاطرك الا طيب] شتبي بعد , لا تحاتي علي هو ريال , ان شالله ما عليه العافيه بس انت حنون زياده(ابتسمت)..
@@@@@@@@@@@@@
(دخل حسن الكافيه عندما كانت دانه ووالدتها تجلسان هناك , لفتت دانه نظر حسن فور دخوله)...
حسن: اففف نصور , حدها قطعتني حدها ...
ناصر: منو؟ (صار يلتفت عن اليمين و الشمال) ...
حسن: هذي ,, البرونزيه..........
ناصر: انت شنو ! ليش كله برونزيه , عشان انت وردي...
حسن: لا تخليني اكره روحي الحين...
(ظل حسن ينظر لدانه , وهي تتحدث مع والدتها , نهضت دانه فقال حسن): قامت قامت , برقمها (صار ناصر يضحك) نصور يا المليق ! من صجي انا , و انت تتطنز!
ناصر: لا ما اتطنز , يالله رقمها ..
(قامت دانه لتجلب بعضا من القهوه و الكيك لها و لوالدتها و عيني حسن تتابعها و يقول): الحين شقول ؟ شكلها بتسحب علي , بعد ليش مخترع انا , خل اروح احاجيها و خلاص..
(ذهب حسن ليحاول التعرف على دانه و ناصر يقول ساخرا): الحمدلله و الشكر , قام يحاجي روحه...
(طلبت دانه القهوه و الكيك و حملت الصينيه , ذاهبة لطاولتها)...
حسن: هاي , مساء الخير..
(دانه باستغراب): مساء النور..
حسن: شلوونج..
(غضبت دانه عندما ادركت بان حسن يعاكسها و تابعت مسيرها دون ان تجيبه , فاعترضها قائلا): لحظه اختي لحظه , سمعيني.
دانه: مو فاضيه..
حسن: هي ثانيه , هاج رقمي..
دانه: مابيه مشكور...
حسن: ميخالف , اخذيه و قطيه بالزباله..
دانه: ما اعتقد انا , ان من مستواك اني اقطه بالزباله..
حسن: زين اخذيه ..
دانه: ما ابيه , ممكن...(و غيرت طريقها)...
(جاء ناصر لحسن , و هو يضحك قائلا): حسون جنها سحبت عليك...
حسن: سحبت علي هي , مو جنها , عادي يالله عادي...
(وصلت دانه لوالدتها غاضبه)...
دانه: افففف..
ام دانه: شفيج؟!
دانه: واحد بط جبدي...
(ضحكت ام دانه و قالت): والله حاله وياج دانو !! الناس مو واحد !! يمكن ان هذا زين ,(سألتها) اللي قاعد يحاجيج؟...
دانه: اي الغبي ..
ام دانه: لا والله , الولد شكله شحليله ...
دانه: شحليله عند امه ...
(ام دانه تضحك و تمازح ابنتها): اي ميخالف , جان يبتيه حقي , اصير امه , لان شحليله عندي , عشان مع اخوانج مره وحده...
(ضحكت دانه قائله): يماااا ...
ام دانه: اي ضحكي , بدال لا تلوين بوزج يايين نستانس احنا...
@@@@@@
(في منزل علي , دق جرس الهاتف)....
(أجاب علي الهاتف): الو , اهلا , هلا اختي , اي معاج علي القاسم , منو حضرتج؟ انا! ما دعمت احد , منو انتي؟! عجيب امرج , يا بنيه انتي شكلج بنت صغيره انا كبر ابوج , عيب..
(اتى بدر للاطمئنان على والده): يبا...
(اشار علي لبدر لينتظر): يا يبه اقول لج ما دعمت احد...
(نظر بدر لوالده متفاجئا , ادرك بانها الفتاة التي اصطدم بها , فجرى لوالده ضاحكا و اخذ الهاتف من يده): هلا , اي اي ادري داعمج , لا انا اللي داعمج , شنو يجذب ؟ اصغر عيالج هو , وين ابوج او اخوج او ريلج احاجيه , اوكي مو متزوجه , عطيني اي ريال اتفاهم معاه , لا اللي حاجيتيه علي القاسم , اي رجل الاعمال , اي ولده ! , و بعدين بتسولفين وايد , عطيني ريال اكلمه (دخلت فجر زوجة بدر و سمعت ما قاله).
فجر: السلام , سلامات عمي ..(قبلت رأس علي)..
علي: هلا يبه الله يسلمج ..
(بدر يتابع المحادثة غاضبا): خلاص ماشي , تعالي الحين , انا اطلع لج الفلوس , جم! 300! , هما 70 ماكو غيرهم , انا شفت السياره حدها ان ذبحت روحها 70 بس , يبه انا مهندس ميكانيكا , تقصين علي...
(فجر تنظر لبدر باستهزاء و تقول في قلبها): يا فرحتي فيك , ما صرت راعي شركات نفس ابوك...
بدر: اي , هذا اللي قاعد اقوله , طرشي لي ريال , الو , بالطقاق...
علي: شنو بالطقاق , انت داعمها صج؟
بدر: اي ..
علي: ليش ما عطيتهم رقم نقالك ...
بدر: مو عدله , مو شايفه خير ...
علي: اي والله صج مو عدله , المفروض تطرش ريال ...
(نداء من مريم): علي , علي ....
علي: جنه عمتك تنادي ,(أجابها) ها مريم ...
مريم: اخوي تعال , حسين و نوره عيال عمي هني...
علي: حسين ! (ضحك) ما صدق حسين ايي , طيحاتي احسن حجه حق ييته ..
بدر: ليش يبا...
علي: طول عمره يحب عمتك و يبيها , و هي مو راضيه , تقول زواج الاهل ما ينبغى , تزوج مره وحده , لما حس ان هو ما يعامل مرته زين , طلقها , عقب هالمره ما خذا احد , يقول مالهم ذنب بنات الاوادم انسى مريم فيهم , و تم لي يومك على امل ياخذ عمتك و هي مو راضيه..
بدر: والله جاسيه عمتي , لي الحين يحبها و ما تبيه..
علي: عيب يبه , عمتك هي اللي شالتك عقب امك انت و اخوانك...
@@@@@
(في غرفة المعيشة)...
مريم: هلا حسين الله يسلمك ...
حسين: بدوره شلونها ؟
(مريم مبتسمة منزلة رأسها): الحمدلله زينه ..
(نوره تنظر لشقيقها حسين و لمريم , همست باذن مريم): شفيج , اخوي الشيبه عيونه تخرع و هو و يطالعج..
(اجابت مريم بهمس ايضا): لا والله تعور القلب , و هو لاطع روحه لي الحين من غير مره...
نوره: هو مو لاطع روحه من غير مره , ناطر المره ترضى عنه...
(وقف حسين مرحبا بعلي): هلا بوفهد , شلونك , ما تشوف شر ان شالله ..
علي: هلا بوعلي , الشر ما اييك..
بدر: شلونك عمي حسين..
حسين: هلا بدر , حياك الله , شلونك...
نوره: سلامات بوفهد..
علي: الله يسلمج ام محمد , شلونج و شلون بومحمد..
نوره: الله يسلمك , بخير والله الحمدلله..
(صوت رجل يستأذن للدخول): يا الله...
علي: يوسف! حياك , تفضل ...
(أشار علي لمريم لتأخذ نوره و تدخل للداخل)...
يوسف: الله يحييك (دخل) السلام عليكم...
(حسين و بدر و علي بصوت واحد): و عليكم السلام(وقفوا جميعا) , هلا يوسف (صاروا يسلمون عليه و يرحبون به)...
(نزلت فجر من الطابق العلوي , رحبت بيوسف): هلا يوسف , شلونك؟
يوسف: هلا (متسائلا)بدور؟
بدر: لا بدور (ابتسم), هذي زوجتي ..(همس باذنها) شمنزلج !
(الا ان فجر لم تسمع ما قاله بدر , لكن شعرت بالحزن لان يوسف لا يعرفها): اي انا فجر...
يوسف: هلا حياج الله...
علي: ها يوسف , شلونك , شسويت باخر مشروع بالامارات ..
بدر: اي , شسويت عالمشروع اللي نفس مشروعي..
يوسف: تمام والله , مشا حاله , وقف اول شي , بعدين شفت مناقصه سندته ..
علي: اي اقشر هو يبيله مهنه المشروع , من لديه حيله فليحتال...
فجر: اي يوسف , عفيه علم بدر , ترى ما يعرف شيسوي بالمشاريع , كل ما يسوي مشروع يفشل..
(سكت الجميع لما قالته)...
(غضب علي و نظر لبدر ليدخل زوجته للداخل)...
بدر: فجر , تعالي شوي (مسك يدها ودخل) شمنزلج , كلنا رياييل , ناطه بوسطنا شتبين , حتى عمتي و خالتي نوره دشوا , توكلي على الله فوق...
فجر: بدر انت شفيك , احتريت منه انت , عشان مليونير , و انت كل مشاريعك فاشله ؟! بتدخلني عشان قلت له يعلمك..
بدر: صعدي فوق , لي كلام معاج بس خل يمشي...
فجر: اي اوكي , خل اشوف شبتسوي...
(بدر في نفسه): بلغ السيل الزبا , و الامور وصلت حدها , لي هني لازم نحط حد , يا معاي يا ببيت اهلج ...
يتبع.....