fsamn
New member
- إنضم
- 5 أغسطس 2009
- المشاركات
- 278
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
السلام عليكم
شلونكم يا حلوات ان شاء الله تمام
اتمني تكونون مستعدين نفسيا وجسديا وفسيويولوجيا بعد
لمناقشه موضوعي الخطيييييييييييييييير جداااا والي مارقني من زمااان
او علي الاقل موااااااساااه منكم ...
ادخل في الموضوع ...
السالفه سلمكم الله هي مصيبتنا في الخادمات .. والي ابتلينا فيهم عسا الله لا يكثرهم
طبعا بتقولون احنا علي علم ودرايه بالي يسوونه هالخدم .. لان القصص الي نسمعها كثيره ومافيه احد ما سمعها
بس مربط الفرس هنيه :
هل اتعضنا واخذنا عبره من جرايمهم ؟؟؟
شنو الاحتياطات الي قمتوا فيها لمواجهه جرايمهم او الحذر منهم ومراقبتهم علي طول الخط ..!!
منو الي استفاد من وجود الخدم في بيوتنا ... احنا ولا هم ؟؟؟؟
الفايده الي ردت علينا هي الراحه من الشغل وبسسسس
لكن لو طلينا علي النتايج وشفنا المكاسب الي رجعت للخدم بنشوف الاتي :
1- اكتساب لغه جديده حتي ولو بالسماع وزياده الوعي والثقافه
2-ارتفاع مستوي الدخل للخدامه
3-انتعاش الاقتصاد في بلدان الخدم بسبب تحويل الاموال لمصارف بلدانهم
4-تخلصت هذه البدان من خريجي السجون والعصابات والتي يتم تاهيلها نفسيا واجتماعيا
من جديد بتصديرها لدول الخليج ...
اما شنو استفدنا احنا فهو الاتي "
1- ازدياد السمنه نظرا لقله الحركه وما يتبعها من امراض
2- خطف الازواج من قبل بعض الخادمات
3-الاضطرابات النفسيه للطفل
4-نشر اسرار البيوت
5- زياده العبأ المالي علي الفرد ..
6- انتشار السحر .. وحب الانتقام
وهذي لي وقفه معاها :
انا لي اخت سعوديه تسكن الرياض قالتلي انها سمعت من احد الشيوخ المتخصصين بالرقيه قال ان في حالات
كثيره لاشخاص مصابين بالسرطان وبعض الامراض الي ما قدروا الاطباء يشخصونها واغلبهم حالات ميؤوس منها
شفيوا بعد زلزال تسونامي الي ضرب اندونيسيا بالدرجه الاولي ..
لان فيضان البحر دمر اغلب الاراضي الاندونيسيه والي كانت عقد السحر مدفونه فيها ..
سبحان الله القادر علي كل شيئ ....
***
خواتي العزيزات ..
كل الي ابيه منكم هو شويه وعي وحنكه وشطاره .. ومراقبه يعني مو علي طول بس خل تعرف الخدامه انها
تحت المجهر دايما ..
وهذي بعض الخطوات سووها حريم والعبوا باعصاب الخادمه اتمني تستفيدون منها :
1- وحده في يوم سفر خادمتها قصت من شعرها خصله كبيره وقالت لها هذا مقابل اي شي بتسوينه هناك
2- زوجه قالت للخادمه ان في كامرات مراقبه في البيت ..وفهمتها ان بيتها انباق اكثر من مره علشان جذي حطت الكامرات
3-ربه بيت منكاده من خدامتها لانها اكتشفت انها تضرب عيالها .. لما بغت تذلف لديرتها قالت لمعزبتها ابي اروح السوق
طبعا ودتها واشترت الخدامه بفلوسها كل الي تبيه .. طبعا غير الي كانت مخزنته من زمان .. ولما صار اليوم الي بتسافر فيه
قالت المراه لزوجها ودها المطار وخل جناطها هنيه وقولها اني بوصلها لها بنفسي .. ولما راحت الخدامه المطار
طلعت كل اغراضها القديمه والجديده ودزت لها جنطتها فاضيه الا من اغراضها الي دخلت البلاد فيها ..
4-وحده احجزت لخدامتها الفليبينيه تذكره علي سيلان ..!!:dddds:
5-سمعت بسالفه وهذي ما ادري صج ولا لا ... وحده مقهوره من خدامتها الاندونيسيه قامت واكرفتها من الصبح الي المغرب
وكل ما قالت الخدامه ابي ارتاح او اتغدي قالتها " يا قلبي بس نخلص باجي شوي بس " .. ولما خلصت تنضيف وكوي
طلعتها في الحوش وتولتها بالواير ومنين يعورج .. وما كفاها هالشي الا سوت الي ما كان في الحسبان
طلعتها وودتها لشقق العزاب البنغاليه " وباعتها " عليهم بثمانين دينار .....
وراحت علي طول وسوت بلاغ تغيب للخدامه حتي تخلي مسؤوليتها .. صحيح انها بتسفرها لو لقوها بس المهم انها
طلعت حرتها فيها ...
*******
يا جماعه ... انا ما احرض في السطور السابقه ... لكن خلونا نفهم الخدامات ان لكل فعل رده فعل
يعني سوء المعامله ما يخليهم يتحينون الفرصه ويغدرون فينا .. طيب ليش ما ناخذ حقنا منهم اذا كنا فعلا متاكدين
ان معاملتنا لهم زينه واخويه ؟؟؟
غير هذا وذاك ..
الحريم الي الوحده منهم توها متزوجه .. شماله تجيب لها خادمه . ؟؟؟
لهالدرجه مو قادره تقوم بنفسها وزوجها ؟؟ حتي الزوج في فتره الزواج الاولي يحب الخصوصيه بينه وبين زوجته
وما يحب ياكل الا من ايدها ..يعني يحب يشوف شغلها ورعايتها له .. وحتي لو كانت موظفه هذا مو عذر لها
تذكرت سالفه وحده توها متزوجه وساكنه بشقه واهي جنها الروبوت الالي ما تشيل ولا تحط
جابت خدامه فليبينيه .. ومره كانت قاعده مع زوجها في الصاله بالليل سهرانين وغرفه الخدامه مقابل الصاله
ولا الخدامه طالعه من غرفتها من غير هدوم " ربي كما خلقتني ومسويه نفسها تمشي واهي نايمه
طبعا ست الحسن قامت علي طول وكلمتها ودخلتها غرفتها .. هذا كله وزوج الندامه يشوف ويتمقل
بعد فتره قال حق زوجته ابي اتزوجها .. انصدمت الزوجه من هالطلب .. فقالها انا شفتها وابيها
واهي فتره واطلقها .. الزوجه رضت علي مضض وقالت من خاطره خل يسوي الي يبيه علي اساس انه بيطلقها
بعد ما تزوجها بفتره قالتله يلا طلقها .. قالها " انا شفتها واشتهيتها تبيني اطلقها بعد ما " جربتها " ..!!
وطبعا كان الطلاق من نصيب الدلوعه الي ما عرفت شلون تحافظ علي بيتها بسبب كسلها ..وغبائها لما طاعت
زوجها في طلبه وخربت بيتها ....
اخواتي ...
والله تقدرون تستغنون عن الخدم ولو مؤقتا .. لما تسافر الخدامه ماله داعي نجيب غيرها بسرعه
يعني خل نخلي فرصه نشوف فيها بيوتنا وعيالنا ونجابلهم .. ومنها نحرك دمنا ولحمنا تري الشغل في البيت متعه
وهو شي يبسط الزوج لما يشوف زوجته اهي المشرفه والعامله في نفس الوقت ..
تري انا ما جبت خدامه الا وانا حامل في التاسع بولدي وكان عندي قبله بنتين وكنت ساكنه بشقه .. لكن ما كنت اشوف ان
لها داعي تدخل بيتي ما دام انا قادره علي الشغل .. وبناتي واهم صغار مو متعودين علي الخدم حتي لما يحبون ينزلون بحوش
العماره كنت انا انزلهم واقعد معاهم لما يلعبون واصعدهم ..
وغير الخطبه العصماء الي القيتها عليكم في شي مهم
اسعار الخدم الحين صاروا بـ700 دينار " يا تري عيار جم " ؟؟؟ واخر المتمه تنحاش
والمكاتب حيل فينا شفط بهالفلوس .. ولا في قانون يحمينا وياخذ لنا بحقنا .. العالم بعضه منكوب بالزلازل والبراكين
واحنا منكوبين بالخدم ..
اتمني اشوف ردودكم واقتراحاتكم في كيفيه التعامل مع الخدم
شلونكم يا حلوات ان شاء الله تمام
اتمني تكونون مستعدين نفسيا وجسديا وفسيويولوجيا بعد
لمناقشه موضوعي الخطيييييييييييييييير جداااا والي مارقني من زمااان
او علي الاقل موااااااساااه منكم ...
ادخل في الموضوع ...
السالفه سلمكم الله هي مصيبتنا في الخادمات .. والي ابتلينا فيهم عسا الله لا يكثرهم
طبعا بتقولون احنا علي علم ودرايه بالي يسوونه هالخدم .. لان القصص الي نسمعها كثيره ومافيه احد ما سمعها
بس مربط الفرس هنيه :
هل اتعضنا واخذنا عبره من جرايمهم ؟؟؟
شنو الاحتياطات الي قمتوا فيها لمواجهه جرايمهم او الحذر منهم ومراقبتهم علي طول الخط ..!!
منو الي استفاد من وجود الخدم في بيوتنا ... احنا ولا هم ؟؟؟؟
الفايده الي ردت علينا هي الراحه من الشغل وبسسسس
لكن لو طلينا علي النتايج وشفنا المكاسب الي رجعت للخدم بنشوف الاتي :
1- اكتساب لغه جديده حتي ولو بالسماع وزياده الوعي والثقافه
2-ارتفاع مستوي الدخل للخدامه
3-انتعاش الاقتصاد في بلدان الخدم بسبب تحويل الاموال لمصارف بلدانهم
4-تخلصت هذه البدان من خريجي السجون والعصابات والتي يتم تاهيلها نفسيا واجتماعيا
من جديد بتصديرها لدول الخليج ...
اما شنو استفدنا احنا فهو الاتي "
1- ازدياد السمنه نظرا لقله الحركه وما يتبعها من امراض
2- خطف الازواج من قبل بعض الخادمات
3-الاضطرابات النفسيه للطفل
4-نشر اسرار البيوت
5- زياده العبأ المالي علي الفرد ..
6- انتشار السحر .. وحب الانتقام
وهذي لي وقفه معاها :
انا لي اخت سعوديه تسكن الرياض قالتلي انها سمعت من احد الشيوخ المتخصصين بالرقيه قال ان في حالات
كثيره لاشخاص مصابين بالسرطان وبعض الامراض الي ما قدروا الاطباء يشخصونها واغلبهم حالات ميؤوس منها
شفيوا بعد زلزال تسونامي الي ضرب اندونيسيا بالدرجه الاولي ..
لان فيضان البحر دمر اغلب الاراضي الاندونيسيه والي كانت عقد السحر مدفونه فيها ..
سبحان الله القادر علي كل شيئ ....
***
خواتي العزيزات ..
كل الي ابيه منكم هو شويه وعي وحنكه وشطاره .. ومراقبه يعني مو علي طول بس خل تعرف الخدامه انها
تحت المجهر دايما ..
وهذي بعض الخطوات سووها حريم والعبوا باعصاب الخادمه اتمني تستفيدون منها :
1- وحده في يوم سفر خادمتها قصت من شعرها خصله كبيره وقالت لها هذا مقابل اي شي بتسوينه هناك
2- زوجه قالت للخادمه ان في كامرات مراقبه في البيت ..وفهمتها ان بيتها انباق اكثر من مره علشان جذي حطت الكامرات
3-ربه بيت منكاده من خدامتها لانها اكتشفت انها تضرب عيالها .. لما بغت تذلف لديرتها قالت لمعزبتها ابي اروح السوق
طبعا ودتها واشترت الخدامه بفلوسها كل الي تبيه .. طبعا غير الي كانت مخزنته من زمان .. ولما صار اليوم الي بتسافر فيه
قالت المراه لزوجها ودها المطار وخل جناطها هنيه وقولها اني بوصلها لها بنفسي .. ولما راحت الخدامه المطار
طلعت كل اغراضها القديمه والجديده ودزت لها جنطتها فاضيه الا من اغراضها الي دخلت البلاد فيها ..
4-وحده احجزت لخدامتها الفليبينيه تذكره علي سيلان ..!!:dddds:
5-سمعت بسالفه وهذي ما ادري صج ولا لا ... وحده مقهوره من خدامتها الاندونيسيه قامت واكرفتها من الصبح الي المغرب
وكل ما قالت الخدامه ابي ارتاح او اتغدي قالتها " يا قلبي بس نخلص باجي شوي بس " .. ولما خلصت تنضيف وكوي
طلعتها في الحوش وتولتها بالواير ومنين يعورج .. وما كفاها هالشي الا سوت الي ما كان في الحسبان
طلعتها وودتها لشقق العزاب البنغاليه " وباعتها " عليهم بثمانين دينار .....
وراحت علي طول وسوت بلاغ تغيب للخدامه حتي تخلي مسؤوليتها .. صحيح انها بتسفرها لو لقوها بس المهم انها
طلعت حرتها فيها ...
*******
يا جماعه ... انا ما احرض في السطور السابقه ... لكن خلونا نفهم الخدامات ان لكل فعل رده فعل
يعني سوء المعامله ما يخليهم يتحينون الفرصه ويغدرون فينا .. طيب ليش ما ناخذ حقنا منهم اذا كنا فعلا متاكدين
ان معاملتنا لهم زينه واخويه ؟؟؟
غير هذا وذاك ..
الحريم الي الوحده منهم توها متزوجه .. شماله تجيب لها خادمه . ؟؟؟
لهالدرجه مو قادره تقوم بنفسها وزوجها ؟؟ حتي الزوج في فتره الزواج الاولي يحب الخصوصيه بينه وبين زوجته
وما يحب ياكل الا من ايدها ..يعني يحب يشوف شغلها ورعايتها له .. وحتي لو كانت موظفه هذا مو عذر لها
تذكرت سالفه وحده توها متزوجه وساكنه بشقه واهي جنها الروبوت الالي ما تشيل ولا تحط
جابت خدامه فليبينيه .. ومره كانت قاعده مع زوجها في الصاله بالليل سهرانين وغرفه الخدامه مقابل الصاله
ولا الخدامه طالعه من غرفتها من غير هدوم " ربي كما خلقتني ومسويه نفسها تمشي واهي نايمه
طبعا ست الحسن قامت علي طول وكلمتها ودخلتها غرفتها .. هذا كله وزوج الندامه يشوف ويتمقل
بعد فتره قال حق زوجته ابي اتزوجها .. انصدمت الزوجه من هالطلب .. فقالها انا شفتها وابيها
واهي فتره واطلقها .. الزوجه رضت علي مضض وقالت من خاطره خل يسوي الي يبيه علي اساس انه بيطلقها
بعد ما تزوجها بفتره قالتله يلا طلقها .. قالها " انا شفتها واشتهيتها تبيني اطلقها بعد ما " جربتها " ..!!
وطبعا كان الطلاق من نصيب الدلوعه الي ما عرفت شلون تحافظ علي بيتها بسبب كسلها ..وغبائها لما طاعت
زوجها في طلبه وخربت بيتها ....
اخواتي ...
والله تقدرون تستغنون عن الخدم ولو مؤقتا .. لما تسافر الخدامه ماله داعي نجيب غيرها بسرعه
يعني خل نخلي فرصه نشوف فيها بيوتنا وعيالنا ونجابلهم .. ومنها نحرك دمنا ولحمنا تري الشغل في البيت متعه
وهو شي يبسط الزوج لما يشوف زوجته اهي المشرفه والعامله في نفس الوقت ..
تري انا ما جبت خدامه الا وانا حامل في التاسع بولدي وكان عندي قبله بنتين وكنت ساكنه بشقه .. لكن ما كنت اشوف ان
لها داعي تدخل بيتي ما دام انا قادره علي الشغل .. وبناتي واهم صغار مو متعودين علي الخدم حتي لما يحبون ينزلون بحوش
العماره كنت انا انزلهم واقعد معاهم لما يلعبون واصعدهم ..
وغير الخطبه العصماء الي القيتها عليكم في شي مهم
اسعار الخدم الحين صاروا بـ700 دينار " يا تري عيار جم " ؟؟؟ واخر المتمه تنحاش
والمكاتب حيل فينا شفط بهالفلوس .. ولا في قانون يحمينا وياخذ لنا بحقنا .. العالم بعضه منكوب بالزلازل والبراكين
واحنا منكوبين بالخدم ..
اتمني اشوف ردودكم واقتراحاتكم في كيفيه التعامل مع الخدم