صج؟؟

أم سارة 2009

New member
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فيه ناس فسروا الحديث خطئ !


والمعنى بختصار

إذا جامع الرجل المرأة قبل يوم الإباضة ولو بساعه انجبت بنت

وإذا جامعها بعد يوم الإباضة انجبت ذكر

وهذا مايقصدونه من الحديث إذا على ماء الرجل ماء المرأة ذكرا والعكس انثى (القصد يوم الإباضة )
 

عشماويه

New member
إنضم
29 أغسطس 2008
المشاركات
846
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إي قريت من فتره دراسه أجنبيه تقول إن المرأه إللي تستثار وتتفاعل لما تحمل تحمل بولد وإذا لا ببنت


دورت لكم الموضوع بس للأسف ما حصلته يا ليت وحده عندهاا منه نسخه واااايد فادني بصرااحه وكلام علمي 100%


وكله بإيد الله
 
إنضم
1 نوفمبر 2008
المشاركات
4,330
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في قلب زوجي
انا اللي اعرفه
ان اللي تبي ولد تكون حييييييل متفاعلة مع ريلها
واللي تبي بنت تكون مثل الصنم مع ريلها
طبعا هذا كلا بيد رب العالمين
بس وايد سمعت وقريت بهالشي
 

عود بخور

New member
إنضم
24 يوليو 2009
المشاركات
572
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكـويـت
امممممممممممم

الولد شلون بنات وضحوا اكثررر << ما تستوعب بسرعه لوول
 

فراشه11

New member
إنضم
28 مارس 2008
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
احس ان كلام خرابيط وعمري ماسمعت

الله يرزقك باللي تتمنين يارب
 

EDariYa

New member
إنضم
7 سبتمبر 2009
المشاركات
390
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
b8lb zoji
منو توضح لي كلام ام سارة يعني متى يكون الجماع قبل الاباضه يعني قبل الدورة وبعد الاباضه عقب الدورة مباشرة والا شلون؟
 

*صَبا*

New member
إنضم
17 أغسطس 2009
المشاركات
673
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
37
الموضوع شدني وايد

سويت بحث عن صحة الحديث
السؤال

سمعت جزءا من حديث شريف يقول: إذا علا ماء الرجل ماء المرأة كان ذكراً. فهل هذا صحيح وهل هناك شيء مذكور على لسان رسولنا الكريم الذي قد يساعد في المحاولة للحصول على ولد؟ وجزاكم الله ألف خير.

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالحديث المذكور صحيح فقد أخرجه الإمام مسلم ولفظه: ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر، فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله، وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنثا بإذن الله.

أما إمكانية التذكير أو التأنيث بفعل الإنسان وإرادته فلم يرد فيها شيء عن النبي صلى الله عليه وسلم حسب علمنا، وراجع الفتاوى ذات الأرقام التالية: 7888، 77653، 68054، 80814، 75568، 13174.

والله أعلم.
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=97777&Option=FatwaId
السؤال

لقد سمعت عن حديث لرسول الله صى الله عليه وسلم ( بما معناه) أنه إذا سبق ماء الرجل ماء المرأة يكون الناتج ولد، فهل هذا صحيح( جزاكم الله خيرا)، وإذا كان صحيحا فأرجو شرح الحديث أكثر لأني لم أفهم كيف يسبق ماء الرجل المرأة، والمعروف أن ماء المرأة أسرع من ماء الرجل؟؟ وما هي الطريقة لكي يستطيع الرجل أن يسبق المرأة ؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فعن أنس رضي الله عنه قال: بلغ عبد الله بن سلام مقدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة فأتاه فقال : إني سائلك عن ثلاث لا يعلمهن إلا نبي قال: ما أول أشراط الساعة ؟ وما أول طعام يأكله أهل الجنة ؟ ومن أي شيء ينزع الولد إلى أبيه ، ومن أي شيء ينزع إلى أخواله ؟.................... وأما الشبه في الولد فإن الرجل إذا غشي المرأة فسبقها ماؤه كان الشبه له، وإذا سبق ماؤها كان الشبه لها ، قال : أشهد أنك رسول الله . وفي مسند أحمد من حديث ابن عباس وفيه قول رسول الله صلى الله عليه وسلم للجماعة من اليهود حين جاؤوه : فأنشدكم بالله الذي لا إله إلا هو الذي أنزل التوراة على موسى هل تعلمون أن ماء الرجل أبيض غليظ وأن ماء المرأة أصفر رقيق، فأيهما علا كان الولد والشبه بإذن الله، إن علا ماء الرجل على ماء المرأة كان ذكرا بإذن الله، وإن علا ماء المرأة على ماء الرجل كان أنثى بإذن الله قالوا : نعم .

وفي صحيح مسلم من حديث ثوبان وفيه قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر، فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله، وإذا علا مني المرأة مني الرجل أنثا بإذن الله . وقد شرح الحافظ ابن حجر هذه الأحاديث وجمع بينها في فتح الباري فقال : قوله ( فإذا سبق ماء الرجل) وفي رواية الفزاري : فإن الرجل إذا غشي المرأة فسبقها ماؤه . قوله : نزع الولد .... ووقع عند مسلم من حديث عائشة : إذا علا ماء الرجل ماء المرأة أشبه أعمامه ، وإذا علا ماء المرأة ماء الرجل أشبه أخواله ، ونحوه للبزار عن ابن مسعود وفيه : ماء الرجل أبيض غليظ وماء المرأة أصفر رقيق، فأيهما أعلى كان الشبه له ، والمراد بالعلو هنا السبق لأن كل من سبق فقد علا شأنه فهو علو معنوي، وأما ما وقع عند مسلم من حديث ثوبان رفعه: ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله، وإذا علا مني المرأة مني الرجل أنثا بإذن الله . فهو مشكل من جهة أنه يلزم منه اقتران الشبه للأعمام إذا علا ماء الرجل ويكون ذكرا لا أنثى وعكسه ، والمشاهد خلاف ذلك لأنه قد يكون ذكرا ويشبه أخواله لا أعمامه وعكسه ، قال القرطبي: يتعين تأويل حديث ثوبان بأن المراد بالعلو السبق، قلت: والذي يظهر ما قدمته وهو تأويل العلو في حديث عائشة ، وأما حديث ثوبان فيبقى العلو فيه على ظاهره فيكون السبق علامة التذكير والتأنيث، والعلو علامة الشبه فيرتفع الإشكال، وكأن المراد بالعلو الذي يكون سبب الشبه بحسب الكثرة بحيث يصير الآخر مغمورا فيه فبذلك يحصل الشبه، وينقسم ذلك ستة أقسام: الأول أن يسبق ماء الرجل ويكون أكثر فيحصل له الذكورة والشبه ، والثاني عكسه، والثالث: أن يسبق ماء الرجل ويكون ماء المرأة أكثر فتحصل الذكورة والشبه للمرأة ، والرابع عكسه ، والخامس أن يسبق ماء الرجل ويستويان فيذكر ولا يختص بشبه ، والسادس عكسه. اهـ .

وبهذا يعلم أن قول السائل (والمعروف أن ماء المرأة أسرع من ماء الرجل) إذا كان المقصود منه أن ماء المرأة هو الذي يسبق دائما فهو غير صحيح ، وأما الإسراع في الإنزال فيرجع إلى رغبة الرجل في ذلك، ولكن لا يلزم منه أن يسبق، فقد يسرع الرجل ويسبق ماؤه ماء المرأة، وقد يسرع وتكون المرأة أسرع منه فيسبق ماؤها ماءه .

والله أعلم .

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=77653&Option=FatwaId
 

حبيبه بدر

New member
إنضم
22 يونيو 2008
المشاركات
6,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بيد رب العالميين ...لا بيد المره و لا بيد الريال
 

randomy

Active member
إنضم
30 يوليو 2007
المشاركات
2,069
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
بالبيت
الصراحه اناااااااااااااا وحده من اللي طيقت الجديث الشريف وفعلا 1000بالميه صح الجمد لله والاهم النيه الصافيه اللي يكون في بالج واللي تبينه تحصلينه باذن الله تعالى

طبقتي شنو؟؟

وكنتي تبين ولدولا بنت؟؟
 

msmshasnsn

New member
إنضم
29 فبراير 2008
المشاركات
2,282
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كل شي بيد رب العالمين
يهب من يشاء اناثا ويهب من يشاء ذكورا ويجعل من يشاء عقيما
 

م فطومه

New member
إنضم
20 يناير 2007
المشاركات
1,625
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كل شي بيد الله انا عندي بنات وكلة اتفاعل مع زوجي موشرط








ترى هالخرافات كثرت وماتنفسير الحديث يمون بالشبه مو بجنس المولود والفقهاء اختلفوا بتفسيرة











كل شي بيد الله