صورت بنت سعوديه في لندن شوفوا وش لابسه 2

إنضم
10 فبراير 2009
المشاركات
13,126
مستوى التفاعل
18
النقاط
38
الإقامة
【♥】ابتسم فأنت مفارق【♥】
الموقع الالكتروني
www.binbaz.org.sa
رد : صورت بنت سعوديه في لندن شوفوا وش لابسه 2

ستيرة و لبسها حلو

و ماخذة من حسنات اللي يغتابها
 
إنضم
23 أغسطس 2010
المشاركات
2,120
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : صورت بنت سعوديه في لندن شوفوا وش لابسه 2

ماشاء الله عليها
 

لبـى قلبـي

New member
إنضم
19 يوليو 2009
المشاركات
1,293
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
U.S.A
الموقع الالكتروني
www.flickr.com
رد : صورت بنت سعوديه في لندن شوفوا وش لابسه 2

8

الحلال بين والحرام بين


عليك نور ....

ولآ فض فوك على هـ الجمله ..

ومن هـ المنطلق رآح اكمل ردي ..



8

ايش اغطى نفسى من راسى لرجولى ان كنتى انتى تسوى كذا فأنتى حره بكيفك وماحد تعرضلك

ولكن رايى الخاص اشوف ان هالمنظر شاذ وان الدين يقول ان الحجاب والملابس الوسيعه الساتره الغير

شفافه هى للنساء واظهار الكفين والقدمين والوجه

اتفقنآ ان الحلآل بين والحرآم بين ..

الدليل الآول على الوجه : قال الله تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن ) - الأحزاب: 59 - .


وكيف يعرف الشخص إلآ من الوجه ..!


الدليل الثاني على القدمين : عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله : { من جرَّ ثوبه خُيَلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة } فقالت أم سلمة رضي الله عنها: فكيف يصنع النساء بذيولهن؟ قال: { يرخين شبراً } فقالت: إذن تنكشف أقدامهن. قال: { فيرخينه ذراعاً لا يزدن عليه } [رواه أبو داود والترمذي وقال: حسن صحيح].

الحديث هنا مايحتآج أي شرح او توضيح ..


:)





وهذي ادله اضافيه للأستزآده فقط ..


قال ابن عباس رضي الله عنهما: ( أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رءوسهن بالجلاليب ). قال الشيخ ابن عثيمين: ( وتفسير الصحابي حجة، بل قال بعض العلماء إنه في حكم المرفوع إلى النبي ).

ثالثاً: عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي قال: { لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين } [رواه البخاري].

قال القاضي أبو بكر بن العربي: ( قوله في حديث ابن عمر: { لا تنتقب المرأة المحرمة } وذلك لأن سترها وجهها بالبرقع فرض إلا في الحج، فإنها ترخي شيئاً من خمارها على وجهها غير لاصق به، وتعرض عن الرجال ويعرضون عنها ).

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: ( وهذا مما يدلّ على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمن، وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن ).



8

اما اغطى نفسى باللون الاسود مدرى هذى بدعه من وين جه هاللون الاسود؟؟؟ وايش فيها بقيه الالوان !!!

محرمه مثلا ونحنا ماندرى ؟؟؟؟

وطريقه اللبس بعد مدرى من وين جت والدين كلامه واضح ان الحرمه تتستر مو تتخفى


اولآً تعريف البدعه هي الشي المستحدث في الدين ..

لكن لمآ يكون من وقت الصحآبيآت وآمهآت المؤمنيين رضوآن الله عليهم لآ يسمى بدعه ..

:)

خذي هـ الدليل ..

وقد قالت عائشة رضي الله عنها وأرضاها: -عندما قال الله تعالى آمراً نبيه صلى الله عليه وسلم: قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ [الأحزاب:59]- نعم النساء نساء الأنصار، لما نزلت آية الحجاب، وكن يصلين مع النبي صلى الله عليه وسلم العشاء، تلفعن بمروطهن، ثم وصفتهن وصفاً دقيقاً يثبت العفة والحياء فقالت: فكن كالغرابيب السود ..




وأخيراً ..

همسه ..

تذكروا أجرؤكم على الفُتيا أجرؤكم على النار ..

:)




 

آنسه مسلمة

New member
إنضم
22 أكتوبر 2009
المشاركات
774
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
معشوقتي الكويت،،،يارب تحفظها


يعني الوحده الحين لاتسترت والبست النقاب والعباية صارت عفريت وجنية؟؟!!


والله دنيا غريبه

ماأقول غير الله يهديكم ويهدينا ..

البنات كفوا ووفوا بالردود والأدله والأيات..

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منَّا
 

دره سعوديه

New member
إنضم
24 فبراير 2011
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا مستغربه من اللي يتطنزن حبيباتي ترى هذي قمة الادب والاخلاق والله يجعلناا مثلهاا واعلى وفوق هذا مكرمينهاا يعني ياريتكم توصلون مواصيلهاااا بس اكيد من الحره تطنزوووووون فووووووق يبنت االسعووووديه هذي قدووتناااااااااااااااا
 
إنضم
21 أكتوبر 2010
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : رد: صورت بنت سعوديه في لندن شوفوا وش لابسه 2

جنها جنيه لوووول بس ع الاقل مستتره احسن من اللي معاها بالصوره خخ _ عاد هي شتطلع وليش مكرمينها ؟؟؟


وش هذي كنها جنيه بتاخذ حقها منك بيوم
كنها جنيه احسن من الي كنها ولد ماتحط الطرحه على راسها

فديتك يابنت السعوديه ونعم والله فبنت الاسلام
 
إنضم
21 أكتوبر 2010
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : رد: صورت بنت سعوديه في لندن شوفوا وش لابسه 2

8

8

8


ليش كل هالرد الطويل العريض وخلتينى واحده مستهزأه بأوامر الشرع والدين

وجالسه تطلبى الغاء الردود المخالفه مدرى ليش ماتجى وتخيطى شفايفنا !!!

مفروض تتقبلى الراى الاخر ترا مو لوحدك عايشه بالكون

ولو انك مركزه شوى كنتى ماقولتى انى اشوف منظرها شاذ واشوف منظر اللى مسويه

شعرها ايمو او سبايكى شكلها طبيعى عندى

انا قولت ان هذا مو من الدين وانا عند كلامى

الحلال بين والحرام بين

ايش اغطى نفسى من راسى لرجولى ان كنتى انتى تسوى كذا فأنتى حره بكيفك وماحد تعرضلك

ولكن رايى الخاص اشوف ان هالمنظر شاذ وان الدين يقول ان الحجاب والملابس الوسيعه الساتره الغير

شفافه هى للنساء واظهار الكفين والقدمين والوجه

اما اغطى نفسى باللون الاسود مدرى هذى بدعه من وين جه هاللون الاسود؟؟؟ وايش فيها بقيه الالوان !!!

محرمه مثلا ونحنا ماندرى ؟؟؟؟

وطريقه اللبس بعد مدرى من وين جت والدين كلامه واضح ان الحرمه تتستر مو تتخفى

عموما هذا رايى وانا حره فيه وارجو تقبل الراى الاخر



حبيبتي الحلال بين والحرام بين قلتيها بنفسك ودام ماتعرفين الحلال من الحرام لاتتفلسفين ولاتحكمين على شي ماتعرفينه اذا كان من الدين اولا وياليت اذا عندك دليل يقول ان المرءه يجوز تطلع وجهها ويديها ورجولها تنزلينه لنا

أشوف الحجاب الشرعي صار شاذ و بدعه الحمدلله والشكر بس
رجاء الي ماتعرف لاتتفلسف تسكت احسن لاتكسب ذنب من ورى فتاويها
 

lovemyself

New member
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
1,330
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
الله يسترها دنيا واخره
هذى مثال راقى للمراة المسلمه
والانسان يرتقى بافكاره وباتباعه لتعاليم دينه
وبصراحه هالدين والحشمه شرف لنا
 
إنضم
15 أغسطس 2010
المشاركات
247
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد : رد: صورت بنت سعوديه في لندن شوفوا وش لابسه 2

ونعم فيها ...
 

بنت ال q8

New member
إنضم
17 يوليو 2009
المشاركات
1,720
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Q8
ماشاء الله ..
الله يثبتهاا ويهدي بنات المسلمين..
 

lovemyself

New member
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
1,330
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
يا خواتى ترى ما يجوز نحلل على كيفنا والله للى ما تحب اللباسالشرعى اهى حره شى راجعلها الله للى يحاسب مو احنا لكن لا تروحين تكابرين وتقعدين غصب تحللين ما حرم ربى واحنا تحت شرع ربنا نلزم قمة الاحترام والادب والله انتى حرة مو حابه تلبسين بكيفج بس لا تحطينه حلال غصب ترى والله فيها ذنب اقل شى الانسان يلزم الصمت احتراما لهالدين العظيم وبعدين فيه ادلة دامغة على ان غطاء المراة كاملا

وللى تحب تستفيد تقرا هلكلام وما بعد القران والسنه كلام

أدلة القرآن والسنة على وجوب تغطية الوجه

الدليل الأول :
آية الحجاب الآمرة بإدناء الجلابيب على الوجوه ..
قال الله تعالى :" يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين " [الأحزاب: 59] .
وهذه الآية ذكرت جميع النساء .. زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وبناته .. ونساء المؤمنين ..
وهي صريحة في وجوب ستر الوجه على جميع نساء المؤمنين .. ويسترن جميع الزينة عن الرجال الأجانب عنهن .. وفي هذا تمييز لهن عن اللائي يكشفن من نساء الجاهلية .. حتى لا يتعرضن للأذى ولا يطمع فيهن طامع ..
والجلباب هو اللباس الواسع الذي يغطي جميع البدن .. وهو بمعنىالعباءة ، فتلبسه المرأة من أعلى رأسها مُدنية له - أي مرخية له - على وجهها وسائر جسدها .. ممتداً إلى الأسفل حتى يستر قدميها ..
وستر الجلباب للوجه وجميع البدن هو الذي فهمه نساء الصحابة رضي الله عنهم وذلك فيما أخرجه عبد الرزاق عن أم سلمة رضي الله عنه قالت : لما نزلت هذه الآية " يدنين عليهن من جلابيبهن" خرجت نساء الأنصار كأن على رءوسهن الغربان من السكينة ، وعليهن أكسية سود يلبسنها ..

الدليل الثاني :
قالت عائشة رضي الله عنها كما عند أبي داود :
والله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار .. أشدَّ تصديقاً بكتاب الله .. ولا إيماناً بالتنزيل ..
لقد أنزل في سورة النور قوله تعالى في الأمر بحجاب المؤمنات { ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن } .. فسمعها الرجال من رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ثم انقلبوا إليهن .. يتلون عليهن ما أنزل الله إليهم فيها
.. يتلو الرجل على امرأته .. وابنته .. وأخته .. وعلى كل ذات قرابته ..
فما منهن امرأة إلا قامت إلى مِرطها - وهو كساء من قماش تلبسه النساء - .. فاعتجرت به .. - لفته على رأسها - ..
وقامت بعضهن إلى أزرهن فشققنها واختمرن بها ..
أي الفقيرة التي لم تجد قماشاً تستر به وجهها .. أخذت إزارها وهو ما يلبس من البطن إلى القدمين ثم شقت منه قطعة غطت بها وجهها ..
تصديقاً وإيماناً بما أنزل الله في كتابه ..
قالت عائشة : فأصبحن وراء رسول الله معتجرات كأن على رؤوسهن الغربان ..

الدليل الثالث :
وعن أم عطية رضي الله عنه قالت :
أنها أخبرت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر النساء بالخروج لصلاة العيد .. فقيل له :
يا رسول الله! إحدانا لا يكون لها جلباب ؟
فقال : لتلبسها أختها من جلبابها ) متفق عليه .
وهذا صريح في منع المرأة من بروزها أمام الأجانب عنها بدون الجلباب ..

الدليل الرابع :
قوله تعالى : " قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم " .. [النور: 30] .
ولا يرتاب عاقل أن كشف المرأة وجهها هو إغراء للرجال بالنظر إليه .. ولهذا قال تعالى في الآية التي بعدها "وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدن زينتهن " [النور:31] ... أي لا تبدي المرأة زينتها ليستطيع الرجل أن يغض بصره ..

الدليل الخامس :
قوله تعالى :" ولا يضربن بأرجلهن لـيُعلم ما يخفين من زينتهن" ..
يعني يحرم على المرأة إذا مشت وهي لابسة خلاخل في قدميها .. والخلخال : نوع من الحلي كالأساور يلبس في القدمين ويكون فيه قطع من ذهب أو نحاس .. فإذا مشت المرأة بسرعة ظهر لهذه الحلي صوت ..
فنهى الله تعالى المرأة إذا مشت عن الضرب بالأرجل .. حتى لا يسمع الرجال صوت الخلاخل فيفتنون .. فإذا كان هذا حراماً .. فما بالك بكشف الوجه .. ونظر الرجل إلى شفتي المرأة وخديها ووجنتيها وعينيها .. يعني سيفتن بصوت الخلخال .. ولن يفتن بهذه المحاسن .. إن هذا لشيء عجاب !!

الدليل السادس :
أن الله تعالى رخص للمرأة العجوز الكبيرة الطاعنة في السن .. رخص لها في أن أن تضع ثيابها أي تكشف حجابها وتتخفف من الخمار والجلباب .. ثم بين لها أنها إن احتجبت فهو خير لها .. مع أنها لا ترجو نكاحاً أي لا فتنة ولا جاذبية فيها ..
قال تعالى : " والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن " [النور: 60] .

الدليل السابع :
"وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن " ..
وهذا نص صريح في وجوب تغطية الوجه ..
يعني تعالى : وإذا سألتم أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ونساء المؤمنين اللواتي لسن لكم بأزواج ) متاعاً ( أي حاجة ) " فاسألوهن من وراء حجاب " .. يعني : من وراء ستر بينكم وبينهن .. ولا تدخلوا عليهن بيوتهن ..
لماذا يا رب ؟
"ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن " يعني :
محادثتكم للنساء من وراء حجاب .. من غير أن ترونهن .. هو أطهر لقلوبكم وقلوبهن حتى لا تؤثر نظرة العين في القلب .. ولا يقع في قلب الرجل أو قلب المرأة .. استملاح أو إعجاب .. بل يبقى القلب طاهراً .. لأن الرجل يكلم المرأة من وراء حجاب .. فلا يكون للشيطان عليهما سبيل ..

الدليل الثامن :قال تعالى : " وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" [الأحزاب: 33] .
فنهى الله تعالى المؤمنات أن يتساهلن بإخراج الزينة والتبرج .. كما كانت تفعل النساء في الجاهلية الأولى .. ففي ذلك المجتمع العربي الأصيل الذي كان الرجال فيه شديدو الغيرة وقد تقوم الحرب بين قبيلتين لو اكتشف رجل أن رجلاً غازل امرأته أو تعرض لها ..
ففي ذلك المجتمع الجاهلي المتشدد ماذا تتوقعين أن المرأة كانت تخرج من جسدها وهي تمشي بين الرجال ؟! الفخذين ؟ الصدر ؟ الكتفين ؟ الظهر ؟ الشعر المسدول الذي تلعب به الريح فيزداد إغراء ؟
هاه !! ماذا تتوقعين ؟!! لا شك أنها كانت تخرج وجهها .. وفي الغالب أنه يخرج معه شيء من شعرها .. وإن كانت أكثرهن تغطي وجهها كما يتبين ذلك من خلال أشعارهم ..
فنادى الله تعالى جميع المسلمات فقال : " ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى " .. أي انتبهي أن تكوني مثلها ..
كانت سارة تقرأ منهمكة متحمسة .. وأريج ومها ترددان : رائع .. ممتاز .. الحمد لله .. وهن في منتهى التسليم لأمر الله تعالى .. فالعبد وما يملك لسيده .. فما دمنا آمنا بربنا خالقاً ومشرعاً وملكاً علينا يحكمنا بما يشاء .. فيجب علينا الطاعة والتسليم لأمره ..
شعرت سارة أن أريج سرحت بفكرها بعيداً .. ففاجأتها قائلة : مفهووووم ..
فابتسمت أريج وقالت : مفهوم يا أستاذة ..
سارة : هاه .. نكمل ..
كانت مها أكثر انسجاماً .. فبادرت قائلة : إي والله .. أكملي .. أكملي ..
حولت سارة نظرها إلى كتابها وجعلت تقرأ :

الدليل التاسع :
معلوم أن المرأة إذا أحرمت بالحج والعمرة .. فإنها تكشف وجهها .. كما أن الرجل إذا أحرم يكشف وجهه .. فكانت الصحابيات في الحج والعمرة يكشفن وجوههن إذا كن في وسط الخيام .. أو إذا كانت الواحدة منهن جالسة مع زوجها أو محارمها ..
أما إذا مر بها رجال أجانب .. فماذا تفعل .. استمعي لأمك وهي تحكي حالهن :
عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنه قالت :
كان الركبان - تعني الحجاج - يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات ..
فإذا حاذَوا بنا سَدَلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ..
فإذا جاوزونا كشفناه .رواه أحمد، وأبو داود .
فهذا بيان من عائشة رضي الله عنه لحال الصحابيات المحرمات .. أنهن إذا مر بهن الرجال غطين وجوههن .. مع أن المرأة ممنوعة من تغطية وجهها وهي محرمة .. إذن لماذا يغطين وهن محرمات ؟!! لأنهن يعلمن أن تغطية الوجه أمام الرجال الأجانب أهم وأوجب ..

الدليل العاشر :عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنه قالت : كنا نغطي وجوهنا من الرجال .. وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام .. رواه ابن خزيمة، والحاكم، وقال : صحيح على شرطهما ، ووافقه الذهبي ..

الدليل الحادي عشر :
في قصة حادثة الإفك .. لما خرجت عائشة رضي الله عنه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة .. وفي طريق عودتهم إلى المدينة .. ذهبت عائشة لتقضي حاجتها فتأخرت .. فلما رجعت فإذا الجيش قد ارتحل عنها .. قالت عائشة :
. فجئت منازلهم وليس بها داع ولا مجيب .. قد انطلق الناس ..
فتيممت منزلي الذي كنت فيه وظننت أن القوم سيفقدوني فيرجعون إلي ..
فتلففت بجلبابي .. وجلست .. فغلبتني عيني فنمت ..
فوالله إني لمضطجعة إذ مرَّ بي صفوان بن المعطل .. وهو أحد الصحابة كان قد تأخر عن الجيش لبعض حاجاته ..
فرأى سواد إنسان نائم .. فأتاني فعرفني حين رآني .. وقد كان يراني قبل أن يضرب الحجاب علينا ..
فلما رآني قال : إنا لله وإنا إليه راجعون .. ظعينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني .. فخمرت وجهي بجلبابي ..
ووالله ما كلمني كلمة.. ولا سمعت منه غير استرجاعه..
حتى قرب راحلته إليَّ.. فأناخها.. فركبت.. وأخذ برأس البعير فانطلق سريعاً يطلب الناس.. الحديث ..

الدليل الثاني عشر :وعن عائشة رضي الله عنه قالت :
كانت نساء المؤمنات يشهدن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الفجر متلفعات بمروطهن .. - أي متسترات غاية الستستر - ثم ينقلبن – أي يرجعن - إلى بيوتهن حين يقضين الصلاة لا يعرفهن أحد من الغلس ) . متفق على صحته .

الدليل الثالث عشر :أنه صلى الله عليه وسلم لما قال :
( من جرَّ ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة ) .. أي لا يجوز تطويل الثياب عن الكعبين ...
فظنت أم سلمة أن تحريم إسبال الثياب تحت الكعبين عام في الرجال والنساء .. وكانت النساء تطولن ثيابهن لتستر أقدامهن .. وكانت أكثرهن فقيرات لا يجدن جوارب يلبسنها ..
فقالت : فكيف تصنع النساء بذيولهن أي بما يسحب على الأرض من ثيابهن ؟
فقال : ( يرخين شبراً ) ..
فقالت : إذاً تنكشف أقدامهن ..
قال : ( يرخينه ذراعاً لا يزدن عليه ) ..رواه أحمد وغيره .
فإذا كانت المرأة منهية عن كشف قدميها لئلا يرى الرجل جمال القدمين فيعجب بها .. أو يقع في قلبه عشقها ..
آآآآه فما بالك لو أنها كشفت وجهها !!!

الدليل الرابع عشر :قوله صلى الله عليه وسلم : لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه البخاري ..
فمنع صلى الله عليه وسلم المرأة إذا أحرمت من أن تلبس ما جرت عادتها بلبسه في غير الإحرام ..
كما منع الرجل عن لبس القميص .. والعمامة .. لأنه يلبسهما في غير الإحرام ..
فدل ذلك أن عادة النساء في عهده صلى الله عليه وسلم كن ينتقبن .. أي يسترن وجوههن ولا يخرجن إلا العينين ..

الدليل الخامس عشر :قوله صلى الله عليه وسلم : " لا تباشر المرأةُ المرأةَ فتنعتها لزوجها حتى كأنه ينظر غليها " رواه البخاري ..
وفي هذا دليل على أن النساء إذا خرجن يكن مغطيات وجوههن بحيث لا يستطيع الرجل أن يعرف وصف المرأة ومعالم وجهها إلا بسؤال امرأته أو سؤال من ينظر إليها من النساء ..
ولو كانت النساء في عهده صلى الله عليه وسلم يمشين في الشوارع كاشفات عن وجوههن لما احتاجت المرأة أن تصف المرأة للرجل ما دام قادراً على أن ينظر إليها في الطريق إذا شاء ..

الدليل السادس عشر :
عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه .. قال :
خطبت امرأة فذكرتها لرسول الله صلى الله عليه وسلم ..
فقال لي : هل نظرت إليها ؟
قلت : لا .. قال : فانظر إليها ، فإنه أحرى أن يؤدم بينكما ..
فأتيتها وعندها أبواها وهي في خدرها ..
فقلت : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرني أن أنظر إليها ..
فسكتا .. فرفعت الجارية جانب الخدر فقالت : أُحَرِّجُ عليك – أي أقسم عليك - إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك أن تنظر إليَّ لما نظرت .. وإن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يأمرك أن تنظر إلي فلا تنظر ..
فنظرت إليها .. ثم تزوجتها .. قال فما وقعت عندي امرأة بمنزلتها ..
والشاهد .. لو كانت النساء عندهم يمشين مكشوفات الوجوه لقعد لها في الطريق ونظر إليها .. وانتهينا ..
ولما تكلف المغيرة أن يذهب إلى أهلها .. ويحرجهم .. ويطلب أن ينظر إليها .. ويقسم لهم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمره بذلك .. ولو كانت الفتاة الكل يرى وجهها لما كانت تسمح له أن يرى وجهها وهي على قمة الحياء والخجل ..
كانت عينا سارة مركزة على الكتاب تقرأ .. ويبدو أن هذا الحديث أثر في مها كثيراً .. فكتمت عبراتها .. ثم انفجرت باكية ..
رفعت سارة رأسها .. والتفت أريج :.. مها .. لماذا تبكين ..
فركت مها عينيها وقالت : لا شيء .. لا شيء .. لكن الله يرحم حالنا .. هذي صحابية .. وتقسم على الصحابي أن لا يرى وجهها إلا إن كان الرسول صلى الله عليه وسلم أذن له بذلك .. وأنا ألبس أحسن اللبس وأدور في السوق والمستشفى .. !! بالله ماذا استفدت !!
تلك الصحابية تنتفض أن يراها للحظة واحدة صحابي جليل عابد صالح .. جاء خاطباً .. وأنا ألبس هذه العباءات المتبرجة .. وتحتها ما الله به عليم من الزينة .. ولا أخجل ..
تأثرت مها .. أكثر .. وجعلت تتذكر نظرات الرجال إليها .. وتغطي وجهها بيديها باكية ..
هدأت سارة من بكائها .. وشكرتها على تأثرها .. وقالت : مها .. أنت إن شاء الله مقبلة على خير .. وقد حباك الله بنعم لا بد أن تطيعيه بها .. وأول ذلك التزام أوامره بالحجاب والمسابقة إلى الخيرات ..
نعم .. مِن شكر الله تعالى على نعمه عليك أن تطيعيه بها .. فاشكري نعمة الصحة والسمع والبصر .. حتى يحبك الله ويحسن خاتمتك ..
أذكر أن امرأة صالحة .. مرت عليها خمسون عاماً وهي بكماء لا تتكلم .. لكنها كانت صائمة قائمة ..
كانت تصلي الليل .. ولا يسمع لها زوجها حساً .. لأنها بكماء ..
في ليلة من الليالي استيقظت المرأة وبدأت تصلي بصوت مسموع ..
فاستيقظ زوجها مستغرباً يفرك عينيه .. فرحاً مستبشراً ..
وجعل يرهف سمعه لها .. وهي تناجي ربها ..
ثم سمعها تنطق بالشهادتين نطقاً واضحاً صحيحاً ..
ثم تضرعت إلى الله عز وجل بالدعاء ..
ثم ماتت على سجادتها ..
بالله عليك ألا تتمنين هذه الخاتمة ..
بدا التأثر واضحاً على مها وأريج ..
ساد الهدوء المكان قليلاً ..
ثم رفعت أريج رأسها إلى سارة وقالت : طيب واصلي القراءة يا سارة ..
واصلت سارة القراءة ..

الدليل السابع عشر :عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال :
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
" ثم إذا خطب أحدكم المرأة فقدر على أن يرى منها ما يعجبه ويدعوه إليها فليفعل "
قال جابر : فلقد خطبت امرأة من بني سلمة .. فكنت أتخبأ في أصول النخل حتى رأيت منها بعض ما أعجبني فتزوجتها ..
فلو كانت هذه المخطوبة تمشي مكشوفة الوجه .. لما احتاج جابر أن يختبأ لها في النخل ليراها .. بل كان يقعد لها في الطريق بكل سهولة وينظر إليها ..
التفتت سارة فجأة إلى مها وقالت مازحة :
لا تعملي لنا قضية مثل قبل قليل .. إذا ناوية تبكي اطلعي برا !!
كتمت أريج ضحكتها ..
تبسمت مها وقالت : طيب يا أستاذة !! واصلي القراءة ..
ضحكت سارة .. وأكملت القراءة ..

الدليل الثامن عشر :
عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال :
قبرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلاً فلما رجعنا وحاذينا بابه ..
إذ هو بامرأة لا نظنه عرفها .. فنظر إليها النبي صلى الله عليه وسلم ..
فقال : يا فاطمة .. من أين جئت ؟!
قالت : جئت من آل الميت رحمت إليهم ميتهم وعزيتهم .. الحديث رواه أحمد والحاكم وقال صحيح على شرطهما .
فقد ظن الصحابة أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يعرف هذه المرأة التي مرت من عنده لأنها كانت مستترة تماماً .. ولكنه عرفها من مشيتها وجسمها لأنها ابنته ..
فلو كانت فاطمة رضي الله عنه كاشفة وجهها لما وقع عندهم تردد هل يمكن أن يعرفها أم لا ..




كافى ولا تبون بعد؟
 

توتة عسل

New member
إنضم
1 سبتمبر 2010
المشاركات
577
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : صورت بنت سعوديه في لندن شوفوا وش لابسه 2

مشااءالله
الله يجزاهاا خيييير
ويكثر من امثاالهاا
 

ام فجر3

New member
إنضم
18 مارس 2009
المشاركات
1,410
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
هذي للي مايعرفها الاميره الجوهر تتسلم شهاده على افتتاح جامعه الاميره نوره في الرياض سوت خير للكثير في صور لها مع الملك ودايم متستره الله يحفضها وياليت الكل مثلها
 
إنضم
1 مارس 2011
المشاركات
44
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشآلله عليهآ ..

صج لآزم كثير من آلبنآت يقتدون فيهآ .. و إذآ يعني بلندن ! ترى مو عيب إننآ نلبس لبسنآ آللي متعودين عليه
عالأقل نعرفهم على ثقافتنآ و عآدآتنآ !
و آللي حآطه آلموضوع [ مو قصدي عن قلب من فضة عن آللي حآطة آلموضوع و لآ هآنوآ كلهم ]
إحنآ صرنآ نتشبه بآلغرب يعني بدآل مآ نسآفر لهم نعرفهم على ثقافاتنآ و ديننآ نصير نفسهم ..
و بثثثث