قال تعالى .. {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ} مدونتي الإسلامية

*السكب*

New member
إنضم
5 يناير 2012
المشاركات
4,604
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
 

*السكب*

New member
إنضم
5 يناير 2012
المشاركات
4,604
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
على الطامحين للتغيير أن يكثروا من قول:
( لا حول ولا قوة إلا بالله )
مدركين سرها في الدعوة إلى التحول الايجابي
“ من كثرت همومه وغمومه فليكثر من قول ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) ”

وقال ابن عثيمين _ رحمه الله :
إذا أعياك الشئ وعجزت عنه
قل : لا حول ولا قوة إلا باللهِ
فإن الله تعالى يعينك عليه .

وقيل :
ما فُتحت مغاليق الأمور بمثل قول
(لا حول ولا قوة إلَاّ بالله)

ولو يعلم صاحب الحاجة مافي هذه الكلمة من العون والتوفيق والسداد ما تركها


 

*السكب*

New member
إنضم
5 يناير 2012
المشاركات
4,604
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قصة منقوله:
أنا فتاه عمري 24 سنه ،متزوجه من سنه وشهرين
احببت أن اذكر شيئا أرجو أن يصل لكل الشباب
زوجي يحدثني دائما عن عدد الفتيات التي حدثهن
وكم واحده وعدها بالزواج ودائما يذكر لي اسم (ساره)
حبيبته منذ سبع سنوات ويقول انه لم يجد مثلها في حبها له وهو ايضا ولكن. ’

و بنهاية حديثه يقول لم افكر يوما ان اتزوجها لأنه لايثق فيها ..
ويمسك بيدي ويقول
فضلتك على كل البنات لأني أريد فتاه محترمه تكون اما لأولادي
ويبدأ يعدد صفاتي الجميله ويمدح وأبتسم له واعطيه مايريد
ولكنه لا يعلم بأني كنت على علاقه بأكثر من سبعه وثلاثين شاب

واني ايضا حبيبه لرجل آخر لم يرضى بي زوجه لأنه لايثق بي
واقسم بأني لم ادع شيء محرم او مكروه الا فعلته( فيتكلم هو
وانا ابتسم واشعر بلذه الأنتقام منه ومن حبيبي الذي تركني )
كلم فتيات كما تريد ..وهددهم ..وعلق اخريات فيك ..وحدثهم بالفون ..

وحدثهم عن طريق الكام ..اعمل ما شئت
واذا أردت الزواج اذهب واخطب ابنة المؤذن كما فعل زوجي
وستحصل على ما زرعت .. ☂.
كما تدين تدان ~
 

*السكب*

New member
إنضم
5 يناير 2012
المشاركات
4,604
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
((دعاء الكوامل الجوامع ))
والذي يدخل تحته كل أنواع الخير بلا استثناء ..؟


((اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ: عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ،
وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ.
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ،

وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ [مَا اسْتَعَاذَ بِكَ] [مِنْهُ] عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ.
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ، وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ،

وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ،
وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرًا))

 

*السكب*

New member
إنضم
5 يناير 2012
المشاركات
4,604
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إن اشد العقوبات الإلهيه
عدم التوفيق للطاعات !!!
جاء رجل إلى الإمام الحسن البصري يسأله : ( يا أبا سعيد : أعياني قيام الليل فما أطيقه !!
فقال : يا ابن أخي استغفر الله ،وتب إليه فإنها علامة سوء )
وكان يقول ” إن الرجل ليذنب الذنب فيحرم به قيام الليل ” .
فإذا كان الحرمان من نافلة بسبب ذنب فما هو الذنب الذي يسبب الحرمان من الفرض ؟؟
هذا التساؤل لابد للمسلم أن يطرحه على نفسه عندما
لا يوفق لقيام صلاة الفجر ،
أو لا يوفق للصلاة في جماعة
أو لا يوفق لطلب العلم ويجد
في نفسه مللا من ذلك،
أو لا يوفق لبر والديه،
أو لا يوفق لغير ذلك من الفرائض .
فليست العقوبة الإلهية مقصورة على التلف المالي و الجسدي
و الإجتماعي و الأمني للمذنب
أو المقصر، بل لابد من التذكر دائما أن الحرمان من الطاعات لون من ألوان العقوبة ،
و لكن المشكلة تكمن في القناعة التي يعيش بها بعض المسلمين من أن العقوبة الإلهية لا تكون إلا في نقص الأموال و الأنفس و الثمرات
و ثبت أن من أشد العقوبات الإلهية ، (عدم التوفيق للطاعات )
كلما زاد خفاء الطاعات زاد ثباتك ، كالوتد المنصوب يثبت ظاهره بقدر خفاء أسفله في الأرض

فيُقتلع الوتد العظيم ويُعجز عن قلع الصغير والسر فيما خفي .
كان السلف يتواصون بثلاث كلمات لو وزنت بالذهب لرجحت به:
الأولى : من أصلح مابينه وبين الله أصلح الله ما بينه وبين الناس..
الثانية : من أصلح سريرته أصلح الله علانيته..
الثالثة : من اهتم بأمر آخرته كفاه الله أمر دنياه وآخرته..

أشد أنواع الخسارة :
أن تكون الجنة عرضها السموات والأرض ولايوجد لك مكان فيها !!!
إن لم يكن في برنامجك اليومي
ركعتا الضحى ، وحزب من القرآن ، ووتر من الليل ، وكلمة طيبة ،

وخبيئة لايعلمها إلا الله ، فأي طعم للحياة بقي
" اغتنم الحياة هي زادك "

 

*السكب*

New member
إنضم
5 يناير 2012
المشاركات
4,604
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

“فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ ”
لم يقل نجيناه من بطن الحوت !
قد يخرج الإنسان من مأزقه ويصطحب معه أحزانه لكن نجاه من الغمِّ كله

لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
 

*السكب*

New member
إنضم
5 يناير 2012
المشاركات
4,604
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كيف يتم تلوين " الكتاكيت " ؟!
الشيخ نبيل العوضي برنامج بكل صراحة"

يفضح" فيه طريقه تلوين"الكتاكيت" بشكل مُحزن ومؤلم

https://safeshare.tv/x/nvSOn37M_Nw



،


قال صلى الله عليه وسلم
( إنَّهُ مَن لايَرحَمْ
لا يُرحَمْ
)
صحيح مسلم


 

*السكب*

New member
إنضم
5 يناير 2012
المشاركات
4,604
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يجدون سعآدتهم بإتباع اهوائهم
وَ نجد سعادتنا بإتباع عقيدتنا
ما أعظم سعادتنا حقاً
وَ ما أرذل سعادتهم !
 

*السكب*

New member
إنضم
5 يناير 2012
المشاركات
4,604
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه :
لقد كان في الأرض أمانان من عذاب الله ..
رُفع الأول وبقي الثاني
!

فأما الأول : فكان وجود رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الناس ..
“وماكان الله ليعذبهم وأنت فيهم”

وأما الثاني : فهو “الاستغفار” ..
“وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون”
فلا تغفل عن الإستغفار

. استغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

عدد كل شيء وملء كل شيء
 

*السكب*

New member
إنضم
5 يناير 2012
المشاركات
4,604
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الشيخ العثيمين : يعتذرعن حضور * بيت العزاء *
برسالة لطيفة لصاحب المصيبة ؛ فيقول :
بسم الله الرحمن الرحيم
في 30/9/1379 هـ
من محمد الصالح العثيمين إلى أخيه المكرم.... حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
فقد تبين لي البارحة حين اتصلت بكم هاتفيًّا للتعزية بالأخ... رحمه الله تعالى أن في نفوسكم شرهاً علي إذ لم أحضر إلى البيت، وهذا جزاكم الله خيراً يدل على أن لي منزلة في نفوسكم؛ لأنه لو لم يكن لي منزلة لم تشرهوا علي.
والله يعلم أني لم أترك الحضور إلى البيت، احتقاراً لكم،
ولا استخفافاً بالمصاب،
ولكني تركت ذلك؛ لأنه لم يكن من سنة النبي صلى الله عليه وسلم،
ولا من عادة السلف الصالح، اجتماع أهل الميت،
أو جلوسهم للتعزية،
فقد مات للنبي صلى الله عليه وسلم زوجتان في حياته إحداهما فريدته
وأم أكثر أولاده خديجة رضي الله عنها
ومات جميع أولاده
ما عدا فاطمة رضي الله عنها وقال في ابنه إبراهيم:
"العين تدمع والقلب يحزن، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، وإنا بفراقك يا إبراهيم لمحزونون".
ولم يحفظ عنه صلى الله عليه وسلم أنه جلس ليعزى بهؤلاء، وأما جلوسه صلى الله عليه وسلم في المسجد يعرف فيه الحزن حين جاء خبر قتل زيد وجعفر وعبدالله بن رواحة، فليس فيه أنه جلس لقصد التعزية.
ومن أجل أن الجلوس للتعزية لم يكن من سنة النبي صلى الله عليه وسلم
ولا من عادة السلف الصالح

كرهه الإمام أحمد رحمه الله فقال:
ما ينبغي،
ومرة قال: ما يعجبني،
وقد ذكر في " لفروع "
أن الإمام أحمد إذا قال:
(لا ينبغي) فهو للتحريم،
ولذلك نقل عنه المنع من الجلوس،
ونقل عنه الرخصة فيه،
والذي استقر عليه مذهبه عند المتأخرين من أصحابه
أن الجلوس للتعزية مكروه،

قال في " الفروع ":
ويكره الجلوس لها، نص عليه واختاره الأكثر
وفاقاً لمالك والشافعي،
وقال في (المنتهى) و (الإقناع) وهما عمدة المتأخرين في المذهب:
ويكره الجلوس لها،
قال في" الشرح " أي للتعزية بأن يجلس المصاب بمكان ليعزى
أو يجلس المعزي عند المصاب بعدها. ا.هـ .
وقال في (المهذب)، وهو من أكبر كتب الشافعية قدراً:
يكره الجلوس للتعزية؛ لأن ذلك مُحْدَث والمحدث بدعة،
قال في" الشرح "
في تفسير الجلوس لها:
هو أن يجتمع أهل الميت في بيت فيقصدهم من يريد التعزية،
قالوا: بل ينبغي أن ينصرفوا في حوائجهم فمن صادفهم عزاهم. ا.هـ .
وهذا الكلام الذي سقته إليكم هو الذي جعلني لم أحضر إلى البيت للتعزية،
وليس الاحتقار لكم،
أو الاستخفاف بالمصاب،
بل لكم عندي ما تستحقونه من التقدير،
ولقد تعرضت لمصادفتكم آخر الليل قبل البارحة عند انتهاء القيام بعد صلاة الفجر
ولم تقدر لي مصادفتكم.
أما الميت فنسأل الله له المغفرة والرحمة.
هذا ما أردت بيانه لكم
لتكونوا على بصيرة من أمرى والله الموفق.
والحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وأتباعه إلى يوم الدين.
لو كانت أخلاقنا هكذا لانتهى الخلاف والفرقة