كلمة طيبه تغير الشخص<مناقشه وقصة

صمت مشاعر

New member
إنضم
4 يونيو 2010
المشاركات
5,628
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
العمر
34
الإقامة
في ارض الله الواسعه
حدثنى احد المتزوجين القدامى (من امضوا اكثر من عشر سنوات زواج) انه كان يسمع كثيرا عن فوائد الكلام الحلو للزوجه ومدى
تأثيره على العائله جميعاً يقول صاحبنا انه كان يضحك على هذا الكلام ....
ويقول انا شخصياً....
متزوج وزوجتى تعلم ومتاكده انى احبها فما فائدة الكلام هل نحن بمسلسل تلفزيونى ويجب ان اسمعها يومياُ انى احبها.المهم يقول صاحبنا كنت مضغوط بالعمل لمدة 3 شهور وحبيت اخذ اجازه لمدة اسبوعين وفعلا اخذت الاجازه. وفى اول يوم اجازه كنت بالصاله واتصفح الجرايد واتفرج عالتلفزيون وكانوا يتكلموا عن الزوجه وعن فوائد اسماعها كلمات الغزل. وخطر لى ان اضيع هالاجازه بفلم من اعدادى واخراجى واسميه الضحك على الزوجه.
وبدا الفلم من سمعت صوت الاولاد وهم راجعين من المدرسه ومعهم المدام(المدام معلمه).
لما دخلوا البيت مرت المدام من عندي رايحه لغرفتها فأوقفتها وقلت:
هلا وغلا هلا بعمرى ونور عيونى، فنظرت الى وقالت الحمد لله اكيد تحلم ودخلت الغرفه فدخلت معها واعدت ما قلته لها مع حضنه خفيفه وخرجت.
واثناء الغداء صرت امدح بطبخها واقول انى محظوظ ان عندى زوجه حتى وهى جايه من الدوام ومتعبه تهتم لى وتطبخ طبخ حلو ومو اى كلام. بنت الحلال مو مصدقه وقالت الله يستر من الى وراء هالكلام اكيد فيه شى.
وبعدالعشاء دخلت غرفة الملابس وبدلت استعداد للخروج مع الشله ولما طلعت للصاله لم اجد المدام كالعاده عند مسلسلها المفضل فدخلت غرفة الاولاد وسالت عن امهم قالوا بالمطبخ .
مريت عليها وقلت غريبه حبيبتى مو عند التلفزيون قالت: بكره فطور المدرسات علي انا ، (فخطر لى ان اكمل الفلم حقي) فقلت: حبيبتى لا تفوتى المسلسل الى انتى متابعه وانا اجيب لك كل شى من برا ،
استغربت وقالت: انت تتكلم جد
قلت: نعم .
كتبتلي الى تبغاه واخذت الورقه وقلت خلاص حياتى وانا راجع اجيب الى طلبتى.
ولما طلعت من البيت خطر على بالى انى ما اروح للشبا اليله واجيب الى طلبت واشوف نهاية الفلم.وجبت طلباتها ورجعت ويوم شافتنى استغربت وظنت انى جبت ا لاغراض لانى بتاخر بالسهر لان ما عندى دوام.لكن تفاجاءت لما بدلت وكانت بجنبى فحضنتها وقلت: حبيبتى وش بتعشينى اليوم ، ورحت للصاله جلست .
المسكينه لحقتنى وقالت: يا ابن الناس قلى وش عندك تراك خوفتنى ....
قلت: والله ما فيه شى ابد ..
وقامت من عندى ورجعت وبيدها مصحف
وقالت: تحلف عالمصحف ان ما فيه شى
قلت: طيب ..
وفعلا حطيت يدى عالمصحف وحلفت... !!
وفجاءه طاحت على وصارت تبكى بكاء قوى مره وتقول يا ويلى على عيالى انا اندهشت وقلت: عما عما ان شاء الله<< "هاذى الكلمات الى كانت تسمع كل يوم"
قلت لها : وش فيك قالت: اكيد بتموت او انا بموت وبيتيتموا عيالنا.
انا قلت تعوذي من ابليس .........
ويواصل صاحبنا سرد قصته او فلمه كما سماه.
يقول كان الحال بدأ يعجبنى واستمريت بنفس الكلام المعسول صرت امدح بلبسها واثنى على ذوقها بإختيار الالوان !
وبعد اسبوعين على هالحال....
يذكر صاحب القصة انه والله العظيم بدأت المدام تتغير بعينى وصرت ما اقدر ابعد عن البيت حتى وانا بالبيت لو راحت تسوى شى احس انها تاخرت كثير وصرت كانى باول ايام الزواج.
حتى شكلها اتهيا لى انه تغير وان وجهه صار انظر وخدودها كانها مورده عيونها صارت اوسع وفمها صار اصغر.
وانا افكر واقول يمكن لما سمعت الكلام الحلو ارتاحت ونفسيتها صارت حلوه واثر عليها ذا
جانى ابليس وقالي: لا تضحك على نفسك هاذى رفيقتك الى انت خابر اول...
وتعوذت من ابليس.
لكن الى صار حقيقه ومو تهيات حتى اولادى تغيروا وصرت ما اسمع زعاقهم الا نادراُ وهو الى كان يلج بآذنى حتى وانا بالدوام.
صاروا يحبوا بعض ويخافوا على بعض .
يقول الحبيب صرت اسمع منهم صباح الخير يا بابا وتصبح على خير يا بابا وهالشى كنت اشوفه بالمسلسلات واضحك واقول مستحيل يصير هالشى باى بيت سعودي مهما بلغت تربية الاولاد ومهما بلغت مثالية الاب والام ...!!!
ويستمر صاحبنا بسرد قصته ويقول انا لاحظت اختفاء الكريمات الى دائماُ مرصوصه عالتسريحه. ولما سأل زوجته قالت كان زمان انا الان ما استخدم اى شى حتى زميلاتى مو مصدقين انى ما استخدم شى لبشرتى ويقولوا لو تحلفى ما راح نصدقك.
ختاماً ...
فعلا الكلمه الطيبه اصلها ثابت وفرعها في السماء ..
الله يهدي ماخلق ..
سبحانه جل في علاه
هل يعقل أن الكلام الحلو يحدث هذا التغير ؟؟؟:eh_s(10):





 

لحظآتَ

*عضوة في قروب رباط الاخوة*
إنضم
27 أغسطس 2010
المشاركات
1,153
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
في أمانِ الله .. ]
حلوة القصة

فعلاً أنا وحدة مؤمنة بفاعلية الكلمة الطيبة ..

بس شرط انها تكون نابعة من القلب

مو نفاق ولا جذب ولا لحاجة أو مصلحة

تكون كلمة طيبة لله في الله ..

والله حييييييييييل تأثر بالنفسية ..

خاصة اننا الحين صرنا نفتقر لأسلوب التعامل الراقي والحنون

حياتنا كل شيء صار الكتروني وكل شيء بسرعه بسرعه وكل دعوانا مجاملات ونفاق !!

الكلمه الطيبة تذيب الجليد اللي يفصل بيننا وبين أحبابنا في الوقت الحالي ... وتكسر اي حاجزززز

وكل ما كانت حقيقية وعميقه كل ما كان مفعولها أقوى


:


:)
 

صمت مشاعر

New member
إنضم
4 يونيو 2010
المشاركات
5,628
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
العمر
34
الإقامة
في ارض الله الواسعه
مشكورين ع المرور

انا عن نفسي ايدكم ان كلمه طيبه لها مفعوول سحري ع قولتهم
ويخلي الواحد ينسى اخطاء الثاني


بس الزمن هذا ان سويت شي زين ولا قلت كلمه طيبه
يقولون عنك الناس خلص شنو تبي
يتوقعون منها مصلحه
 

PuPa^^SWeeT

New member
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
15,228
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
كويتي الغالية
اكيييد الكلمة الحلوة تطيب الخاطر و تفرح القللب



والانسان مو بس المراة


حتى الرجل يطلب الكلام الطيب



والصدى الجمييل



مابالك بالمراة السمعية الطابع



واصلن الانسان تقييمنا له بلسانه اولا ثم افعاله
 
إنضم
20 يناير 2012
المشاركات
1,290
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مثل مالكلام الجارح يميت القلب الكلام الحلوا يحيه
ان شاء الله مايجي علي لسان غير الكلام اللي يقطر عسل
 

manoooram

*مساعدة مشرفات قسم المناقشات الجادة & الازياء والا
إنضم
21 يوليو 2007
المشاركات
19,054
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
Proud 2 Be Kuwaity ;)
تسلمين على الموضوع يا قلبي
الكلمة الطيبه مفتاح للقلوب وتطيب الجروح الناتجه من الخلافات
 

نهى الأحمد

*مساعدة مشرفات قسم المناقشات الجادة*
إنضم
6 يونيو 2009
المشاركات
21,541
مستوى التفاعل
28
النقاط
0
الإقامة
في قسم المناقشات الجاده وذوي الاحتياجات الخاصة
مشكوره حبيبتي على الطرح الرائع

والقصه وايد حلوة


شقووول بس عن مفعول الكلمة الطيبه في نفوس النااااااااااااااااس


الكلمة الطيبه صدقة يا خواتي


مارح نخسر شي لو طلعت منا كلمة طيبه ومن خلالها رح نكسب اجر وثواب من رب العالمين


والله امس كنت اكلم اخت عزيزه على قلبي عن هذا الموضوع


انه الكلمة الطيبه دوا لكل الجروح

 

سويت لاتيه

New member
إنضم
17 أغسطس 2009
المشاركات
251
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اكيد الكلمه الحلوه لها تاثير عجيب 00 بدليل التجارب التي اجريت على الماء والنباتات 0
مثل التجربه اللي سواها الياباني على الماءعندما اسمعه كلمات جميله ظهرت لهم اشكال بمنتهى الروعه والجمال 00 وعندما اسمع الماء كلمات الذم ظهرت لهم اشكال قبيحه 0
والنبات عندما اسمع الكلام الحلو نما وازدهر 00 اما النبات الذي سمع الذم مات 0
فما بال الانسان 0
 
إنضم
10 أغسطس 2011
المشاركات
2,352
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الكلام الحلو يحيي الروح ويعتبر بمثابة عملية انعاش للقلب الميت مع الوقت يرجع ينبض من جديد
القصه تعتبر عبره لازم كلنا نعتبر منها وش المانع نخلي حياتنا فيلم انتي تسوينه وتعيشينه وتستمتعين فيه وتمتعين اللي حولك بتفاصيله
قررت بكره اسوي فيلمي الخاص وبشوف النتايج بنفسي : )
مشكووووووره