كل ماتحتاجينه من معلومات و فناتق لدفتر التحضير و افكار للوسائل التعليميه مع ام زنوب

om Tarooky

New member
إنضم
22 أبريل 2010
المشاركات
378
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
يامال العافية انشالله يارب يوفقج ويرزقج من اوسع ابوابه وانا متأكدة انج راح تكونين مدرسة متميزه ومنها للأعلى انشالله
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
مشكوووووووره ياعسل على الكلام الحلو وياكم انشاله
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
مسرحية عودة المستطيل ....


يدخل المذيع و معه الميكرفون و يتحدث إلى الجمهور .....

المذيع : برنامج أخبار الأشكال الهندسية يرحب بالأخوة المشاهدين و يقدم لكم هذا الحدث على الهواء مباشرة.

" يخرج عدد من الأشخاص من عده اتجاهات في حركة عشوائية " يجرى كلٌ منهم مسرعا" و يوقف المذيع أحدهم"

المذيع : لو سمحت أخبرنا ماذا يحدث بالضبط؟

أحد الأفراد : المستطيل يريد أن ينحرف بفكره ويشذّ برأيه . "ويجري مسرعا"

المذيع مع أحد الأفراد الآخرين: ماذا فعل المستطيل؟

أحد الأفراد الآخرين : المستطيل ...المستطيل لا يريد أن يبقى مستطيلاً........

"يدخل متوازي الأضلاع (رجل كبير في السن ممسكا بعصا يستند عليها) يمشى ببطء و هو يبكي و يقترب منه المذيع "

المذيع : أمن الممكن أن تعرفنا بنفسك ؟

متوازي الأضلاع :أنا اسمى متوازي الأضلاع بن الشكل الرباعي بن المضلعات تعريفي هو أننى شكل رباعي عندي كل ضلعين متقابلين متوازيين.

المذيع : ما هي خواصك؟

متوازى الأضلاع :خواصي هي كل ضلعين متقابلين عندي متساويين و كل زاويتين متقابلتين متساويتين و القطران ينصف كلاً منهما الآخر.

المذيع : هل تخبرنا لماذا تبكي؟

متوازي الأضلاع :ابني.......ابني ....ابني المستطيل ترك المنزل و اختفى و قال أنه لن يعود ثانية و أنه لا يريد أن يظل مستطيلا ولذلك الناس خائفة جداً ومنزعجة لأن ذلك لو حدث ستتغير أشياء كثيرة في العالم و أشياء أخرى ستقف و تتعطل.

المذيع : لماذا غضب المستطيل و ترك المنزل؟

متوازى الأضلاع :تخاصم مع أخيه المربع.

المذيع :كم ولد لديك ؟

متوازى الأضلاع :أنا عندي ثلاثة أولاد هم : المعين و المستطيل و المربع و هم الذين خرجت بهم من هذه الدنيا و قد أخذوا خواصي الثلاثة. و كل ابن له خواصه التي تميزه عن أخيه و تعينهم على مواجهة الحياة ما عدا المربع- ابني الأصغر- هو الذي اكتسب خواصنا جميعا ونصيبه هكذا.

كما أن أمه وصت عليه عند وفاتها و قالت لي : يا متوازي الأضلاع "لا أوصيك بالمربع " لأنه أصغر الأولاد.

و نحن طول عمرنا أسرة متماسكة و سعيدة و أي شخص يحتاج لنا نكون جاهزين في الحال نساعده في إيجاد حل المسائل و التمارين الهندسية باستخدام خواصنا التي ننفرد بها.
"يحدث صوت عالي و يدخل المعين مندفعا يشمر ذراعيه و يقترب من المذيع"

المعين :أين هذا المستطيل صاحب المشاكل ؟

إني سأطبق أضلاعه الأربعة اليوم بل سوف أجعل زاويته القائمة زاوية حادة, و سوف أجعله مثلثا بدلاً من كونه مستطيلاً, ليس هذا فقط بل سأجعله مقعراً أو محدباً ، ويتكلم مع نفسه من شدة الندم .

المذيع ممكن تهدأ لو سمحت و تعرفنا بك ؟

المعين : اسمي المعين بن متوازى الأضلاع بن الشكل الرباعي بن المضلعات يعرفني الناس بالضلعين المتجاورين المتساويين.

المذيع : هل نفهم من ذلك أنك أخو المربع و المستطيل ؟

المعين :نعم يا أخي .

المذيع :ما هي خواصك ؟

المعين :أضلاعي الأربعة متساوية و أقطاري متعامدة و تنصف الزاوية المقابلة لها.

المذيع ممكن تخبرنا لما أنت غاضب هكذا ؟

المعين :يا أخي نحن ثلاثة أخوة نعيش معاً نرعى أبانا العجوز متوازي الأضلاع و لكلٍ منا خواصه التي تساعده على أكل عيشه ولكن الشيطان دخل بيننا و جعل المستطيل يتمرد علينا و يقول
لماذا المربع ينفرد بخواص عائلتنا كلها و أنا خواصي قليلة ؟
وأمس تلفظ على المربع وترك المنزل و منذ ذلك الحين و أبانا حالته النفسية سيئة و حزين جداً و خرج هائماً في البلد يبحث عن أخينا.

هل بعد كل ذلك لا تريدني أن أغضب من المستطيل؟

ليس هذا كل شيء فقد ترك أخي المربع المنزل أيضا و قال: لن أعود إلا عندما أحضر أخي المستطيل معي .

"يدخل شبه المنحرف و معه ابنه شبه المنحرف المتساوي الساقين ممسكا بإحدى يديه " .

المذيع ممكن نتعرف عليكما؟

شبه المنحرف : أنا شبه المنحرف ابن الشكل الرباعي من عائلة المضلعات ,الناس تعرفني بالضلعين المتوازيين. وهذا ابني شبه المنحرف المتساوي الساقين.

المذيع :ما سبب وجودك هنا؟

شبه المنحرف :متوازي الأضلاع هو أخي و لما علمنا بالذي حدث قررنا أن نبحث عن المستطيل و نقنعه أن يرجع إلى صوابه و يعود إلى منزله.

المذيع :و ما رأيك في هذه المشكلة؟

شبه المنحرف :و الله ياأخي كلٌ منا يأخذ نصيبه و خواصه في هذه الدنيا و المفروض أن لا يوجد أحد يتمرد على خواصه ...

مثلا أنا لم ينتابني شعور الغيرة من أخي متوازي الأضلاع لأن لديه كلاً من ضلعيه المتقابلين المتوازيين و أنا عندي ضلعين فقط متوازيين , كما يمتلك خواصه الثلاثة المشهور بهم و مع ذلك أنا سعيد جدا لأن لي عملي الخاص و شغلي في حل المسائل و هو له عمله و شغله.

المذيع ممكن نتعرف عليك يا شبه المنحرف المتساوي الساقين؟

شبه المنحرف المتساوي الساقين :أنا شبه المنحرف المتساوي الساقين بن شبه المنحرف بن الشكل الرباعي من عائلة المضلعات و أدعى متساوي الساقين لأن الضلعين الغير متوازيين لدى متساويين في الطول.

المذيع :ما هي خواصك؟

شبه المنحرف المتساوي الساقين: لدي زاويتا القاعدة متساويتان و أقطاري متساوية أيضا.

و نحن نبحث عن ابن عمى المستطيل و حزين جدا لما حدث له.
"يظهر المربع و هو ممسكا بالمستطيل"

المذيع يتحدث إلى المربع

المذيع ممكن نتعرف عليك و لماذا أنت ممسك بهذا الشخص هكذا؟

المربع :أنا المربع بن متوازى الأضلاع بن الشكل الرباعي لي ضلعان متجاوران متساويان وإحدى زواياي قائمة.

المذيع :ما خواصك؟

المربع :أضلاعي متساوية و زواياي قوائم و أقطاري متساوية و متعامدة و تنصف الزواية المقابلة لها. وهذا أخي المستطيل الذي تمرد علينا و يريد أن يعدل من خواصه و تلفظ علي قائلا لي لماذا أضلاعك متساوية و أقطارك متعامدة وأنا لست كذلك و نحن نقول له و نفهمه أن خواصك هكذا و ستظل هكذا و الناس عرفتك هكذا...لكن دون فائدة .

المذيع :الآن يجب أن نتحدث مع المستطيل و نعرف ما الذي حمله على فعل هذا؟

المستطيل :أنا المستطيل بن متوازى الأضلاع بن الشكل الرباعي يعرفني الناس بإحدى زواياي القائمة .

المذيع :ما خواصك؟

المستطيل : لدي جميع الزوايا قوائم و أقطاري متساوية.

أنظر يا أخي كيف أن خواصي قليلة بينما خواص المربع كثيرة و ذلك لأن المربع دائما "مدلع" ليس في خواصه فقط و إنما كل شئ يطلبه يتم تنفيذه على الفور. يرضي من هذا يا ناس؟ و لهذا قررت أن لن أظل مستطيلا بعد اليوم و سأترك هذا العمل إلى الأبد.

"الكل يجتمع لكي يقنع المستطيل بالعدول عن رأيه" .

متوازي الأضلاع :يا بنى ألا تعرف قيمة نفسك ؟ يبدو أنك نسيت أنك أساس المساحات كلها و عندما بدأ الناس يفكرون في المساحات استعملوا قانون

مساحة المستطيل = الطول × العرض و هذا ساعدهم في إيجاد مساحة أي شكل رباعي آخر.
والناس لن تنسَ لك هذا الجميل أبداً .

المستطيل :يا بنيّ إذا كنت تتحدث عن المساحة أنظر إلى المربع و سترى أن مساحته يمكن أن تنتج بطريقتين هما طول الضلع في نفسه و نصف مربع قطره أليس هذا أكبر دليل على أنك تحب المربع أكثر؟

شبه المنحرف : يا بنى يكفى أن معظم الأشكال من حولنا على شكلك أنت ، يا بني ....عد إلى صوابك و لا تجعل الأشكال الأخرى تسخر منا .

شبه المنحرف المتساوي الساقين :مثلا المدرسة على شكل مستطيل.

المعين : الكتاب على شكل مستطيل

المربع:البيوت على شكل مستطيل

شبه المنحرف :الطريق على شكل مستطيل

متوازي الأضلاع :يا بنى هل تريد أن تختفي من الوجود و تغير الكون و تتحول إلى مربع ,كيف يحدث هذا و الناس....الناس كيف ستتعلم و المدارس ستختفى والطريق سيختفي و المعرفة...المعرفة ستنتهى ما دام الكتاب الذي على شكل مستطيل سيختفي.

يا بني ارجع إلى صوابك .......حرام عليك.

المستطيل : كفى ..كفى .. يبدو أنني كنت مخطئ و لن أفعل ذلك مرة ثانية.

متوازي الأضلاع : الحمد لله أنك عدت إلى رشدك .فليجعل الله لك زاوية في الجنة و يضعك في دائرة رحمته و يهديك إلى الطريق المستقيم.

شبه المنحرف : ما دام المستطيل عاد إلى رشده لا بد أن نتفق جميعا على معاهدة أن هذا الأمر لن يتكرر مرة أخرى.

"يقف الجميع ما عدا المذيع في دائرة واحدة و يهمسوا بعض الوقت ثم يقفوا في صف وأحد و ينشدوا معا"
المجموعة : نحن عائلة متوازي الأضلاع أولاد الشكل الرباعي من المضلعات ، أشكالنا موجودة في أرجاء الكون.يعرفنا الصغير قبل الكبير,نحن أساس الهندسة نخدم الجميع بخواصنا التي تميزنا عن غيرنا, نعاهد أنفسنا بأن نبقى يد واحدةً دائماً و أبداً.



انتهت المسرحية
...منقووووول ...




حلوه حق ابلات الرياضيات نص جاهز
 

om Tarooky

New member
إنضم
22 أبريل 2010
المشاركات
378
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
ام زنوب حبيبتي شرايج ابلش بالوسائل التعليمية بس انا ما اعرف أي مرحاة راح يعطوني انطر احسن صح؟ احس اخذت منج طاقه وودي اشتغل من الحين
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
اي و الله انا مثلج ودي اشتغل من الحين بس ما تقدرين لانج ماتعرفين اي مرحله راح تدرسين
بس ممكن تسوين وسائل عامه
مثل لوحة الجيوب الشفافه تقدرين تستخدمينها بكذا شغله مجرد تكتبين على البطايق بس

و ممكن تسوين تزيين حق الصبوره انا عن نفسي
سويت خطوط بلفلين حق الصبوره
ولزقت عليهم ورد
و تقدرني تسوين بطايق بلعبارات الثابته الي راح تستخدمينهم بكل حصه
مثل بطايق تكتبين عليهم العنوان و التاريخ و جذي و تخلينهم كلهم نفس الشي يعني طقم
في عضوه اسمها ابله كويتيه عندها مواضيع مفيده و مشويه هلفكره وايد حلوه و حاطه صور بعد
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
في ملف قاعده انزله لكم من الصبح
باقي 40 % وينزل واااايد حلو يهبل كله صور وسايل تعليميه و افكار روعه حق كل المراحل و التخصصات راح تستانسون عليه
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
كيف تصبحين معلمة ناجحة ومحبوبة؟؟؟!!! تفضلي
إن تنفيذ الموقف الصفي الناجح، يتطلب من المعلم أن يتصف بعدة صفات أهمها
أن يكون ذكيا سريع البديهة قادرا على التصرف الحكيم في المواقف الطارئة التي قد تعترضه أثناء عملة ، وأن يتسم بدقة الملاحظة ، ليتمكن من التعرف على المصاعب التي يعاني منها تلميذه ابتداء من صعوبات التحصيل العلمي ، وانتهاء بما يمكن أن يتعرض له من مخلفات سلوكية
وللمعلم في رسول الله - صلى الله عليه وسلم- أسوة حسنة ، فقد كان أفضل الصلاة والسلام مربيا عظيما، ذا أسلوب تربويفذا ، يراعي حاجات الطفولة وطبيعتها ويأمر بمخاطبة الناس على قدر عقولهم، أي يراعي الفروق بينهم، كما يراعي مواهبهم واستعداداتهم وطباعتهم. والمعلم الناجح يأخذ هذه المسائل بعين الإعتبار، فيرعى التلميذ الضعيف ليعالج ضعفة، ويتابع التلميذ الموهوب لصقل موهبتة،ومساعدته في رسم خطط لمستقبله، كما يمكنة من إشباع نزعته القيادية ، باسناد دور قيادي إليه
وينبغي على المعلم الطامح إلى جانب حب تلاميذه أن يتقبل آراءهم ، ولو كان بعضها مخالفا لرأيه فإن الإختلاف في الرأي لايفسد للود قضية ، ورأي الطالب ليس مجرد كلمات يتفوه بها وإنما هو محاولة منه لتحقيق ذاته
والمعلم المحبوب هو الذي يعمل على إشباع حاجات تلاميذه إلى المحبة والرضا ، وإلى المكافأة والتقدير فإن للحوافز المادية والمعنوية أثرا كبيرا في جلب المحبة وفي إثارة قابلية التلاميذ للتعلم
والمدرسة بيئة يمارس فيها التلميذ أنشطته ، فتنمو قدراته وامكاناته وتشبع ميوله ورغباته بقدر مايستطيع المعلم تنمية هذه القدرات وإشباع هذه الرغبات يكون امتنان التلميذ وحبه لمعلمه أعظم
ويعاني بعض المعلمين من صعوبات جمة في التعامل مع التلاميذ إذ قد يصطدم المعلم بعناد التلميذ ويتعكر الجو بينهما لذلك فإن التصرف الأسلم هو أخذ مشاعر التلاميذ بعين الاعتباروبناء علاقات ودية معهم. وهذا يساعد المعلم في تحيق أهدافه، ويشجع التلميذ على التواصل مع معلمه ، مما يترتب عليه علاقات اجتماعية سوية ، وتعلم أفضل . وبناء عليه فإن دراسة أحوال التلاميذ والتعرف عليهم عن كثب يساعد المعلم على فهمهم ، وحسن التعامل معهم
والمعلم الناجح يحرص على حفظ النظام في الصف ، فلا يبدأ حصته قبل أن يسود الهدوء الشامل في غرفة الدرس ، وفي هذه الحالة يستطيع أن يبدأ في إدارة التفاعل الصفي ، وهو يحتفظ بيديه بزمام المبادرة ، لتوجيه الحوار نحو الأهداف ، مقدما لهم المحتوى الذي يلائم ميولهم ، ويثير قابليتهم للتعلم ، وموزعا أسئلته على مختلف فئات الطلاب ، بما يتناسب مع قدراتهم ، ومستوى تحصيلهم ، ومعززا أداءهم بذكاء ، وبهذا يستطيع أن يقدم لهم الفائدة ، فيفوز بحبهم واحترامهم
والمعلم المحبوب ، يشارك تلاميذه أنشطتهم ويشجع مبادراتهم ، ويعمل على اشباع حاجاتهم إلى الحب ، وإلى الثقة بالنفس ، وهذا يدخل السرور في نفوسهم
والمعلم المحبوب محدث بارع، يحدث تلاميذه عن الأمل ، وعن النجاح ، وعن المستقبل الزاهر في الدنيا ، وعن الخلود الباهر في الآخرة ، وهو يحرص إلى أن تكون نبرات صوته موحية بالأثر الذي يريد أن يتركه في نفوس سامعيه، ومعبرة عن صدق مشاعره تجاههم
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
هذي مجموعة ملفات و من ضمنها تحاضير و بوربوينت حق ابلات العربي

الاسم الموصول
[URL=http://www.m5zn.com/files-0922100809446c3m4mk1mi1b0- الموصول.zip]تحميل الملف الموصول.zip من هنا[/URL]


الضمير المستتر
[URL=http://www.m5zn.com/files-092210080944jiuy5oa2o8jnbl84f- المستتر.zip]تحميل الملف المستتر.zip من هنا[/URL]

المثنى و مايلحق به
[URL=http://www.m5zn.com/files-09221008094442ggd9zg0vgpy96g- ومايلحق به.zip]تحميل الملف ومايلحق به.zip من هنا[/URL]

حروف النداء

[URL=http://www.m5zn.com/files-092210080944a70hsbkikgabnulq- حروف النداء.zip]تحميل الملف حروف النداء.zip من هنا[/URL]

وفروا على نفسكم التعب نزلوهم و اشتغلوا عليهم



و هذي ملفات ممكن تفيد ابلات علوم الاسره و المستهلك خاصه في التغذيه
عن الكربوهيدرات
[URL=http://www.m5zn.com/files-092210080944kqunvbq-.zip]تحميل الملف .zip من هنا[/URL]

عن البروتينات

[URL=http://www.m5zn.com/files-092210080944zliyqdrkyxcudh-.rar]تحميل الملف .rar من هنا[/URL]


و اخيرن حق ابلات الانجليزي مجموعه من القواعد راح توفر كثير من الجهد

[URL=http://www.m5zn.com/files-092210080944q7laokc-Grammar.rar]تحميل الملف Grammar.rar من هنا[/URL]
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
بنات و الله اليوم صج تعبت انهد حيلي من النطره و تنزيل الملفات انشاله قدرت اساعدكم
و اكيد راجعه لكم بشغلات احلى و اكثر
و شاكره لكم
 

دقدوقه

New member
إنضم
15 يونيو 2005
المشاركات
1,310
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : كل ماتحتاجينه من معلومات و فناتق لدفتر التحضير و افكار للوسائل التعليميه مع ام ز

الله يعطيييج العافيه ياااارب ويوفقج
ويبلغج بزنووووب ان شاءالله


اذا ماعليج امر ام زنوب
كثري من فناتق حق دفتر تحضير العلوم للابتدائي ؛؛؛<<< قايله لامي بفنتق لج بالتغليف
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
هلا و الله حبيبتي يعافيج يا حيايتي
و انشاله بنزل شغلات خاصه حق تغليف العلوم
 

دقدوقه

New member
إنضم
15 يونيو 2005
المشاركات
1,310
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : كل ماتحتاجينه من معلومات و فناتق لدفتر التحضير و افكار للوسائل التعليميه مع ام ز

ام زنووب

بما انج مدرسة علوم اسره ومستهلك حبيت اساعدج بشغلات لقيتها وان شاءالله تفيدج

_________________________________

هذي فكره حق وحده مطبقتها من منتدى ثاني

_____________

كان درسي ادوات التطريز + التطريز بشرائط الحرير
طبعا المقدمة او التمهيد كان عرضت قطعة ملبسية سااااده ونفس القطعه الثانيه بنفس القماش بس وحده ساده والثانيه مطرزه بشرائط حرير
فسالتهم وش الاحلى
وليش ؟؟
بعدين قسمت الفصل ثلاث مجموعات بالالوان طبعا
وشريت مفارش ساتان بنفس اللون
والالوان كانت وردي واخضر وسماوي
وكل فريق فرشت المفرش اللي لونه على طابوره
وسويت لوحه عند النجار فيها ثلاث اعمده
والثلاث اعمده لبستها نفس الون المجموعات
يعني وردي واخضر وسماوي
وقلتلهم كل اجابه فريق تحسب له نقطه
حتى ان السؤال الصعب اللي مايعرفونه اقول انه بنقطتين اللي يجاوب
وكذا تحمسوووووووووااااا كثيييييييييييييييييير

بالنسبه لفكرتي التطبيق كانت شوي غريبه
كنت جايبه صحن مزين بشرائط
وفيها ست علب من عصير كاديه
شلت الورق اللي عليه
والوان العصير هذا
نفس الوان المجموعه
وردي واخضر وسماوي
وفتحت عطا العصير وخليت في الفتحه ورقه لفيتها
وطلعت من كل مجموعه بنتين يحلووون التطبيق
وبس هذا اللي سويته
طبعا المشرفه انهبلللللللللت على كل شي
لدرجه كنت حاطه على الطاوله اللي هي جالسه عليها مفرش مطرز بشرائط