لاحظتوا هالشي الخطيييييير يابنات في المسلسلات حسبي الله عليهم ...

إنضم
11 مايو 2011
المشاركات
666
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
نجد فديتها وبالتحديد الرياض
السلام عليكم
شلونكم بنات عساكم بخيييييييييييييييير

السالفه يابنات اني قبل كم يوم كنت عند خوالي وقعدت اسولف مع البنات واكثر سوالفهم عن المسلسلات
الا يقولون ان المسلسلات الخليجيه للأسف طايحين وبقووووووووووه بالحلف بغير الله وتعظيمه اكثر من الحلف بالله والعياذ بالله مثل وراسج وحياتج وحياة عيالي وووووو الخ لاحول ولا قوة الا بالله
وكلنا نعرف حكم الحلف بغير الله انه شرك
فياخوفي ان اطفالنا وبناتنا واعيالنا يتأثرون من هالمسلسلات ونرجع لعادات الجاهليه اللي امحاها بعد الله الشيخ محمد بن عبد الوهاب الله يرحمه
وانا متاكده انه غزو كبير لمجتمعنا السني الموحد ..
فحذاري يامسلموووووووووووووون ..
انشروووووووها مأجوورين ..

منقووووووووووووووووووووووووووووول للأهمية
 

ام الاسيرالشهيد

سيدة أعمال موقوفة وادارة المنتدى تخلي مسؤوليتها من
إنضم
12 يوليو 2011
المشاركات
6,975
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
 

اسبانيه

New member
إنضم
4 أكتوبر 2008
المشاركات
724
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
40
الإقامة
غيرالكويت ماحبيت
لا حول ولاقوة الا بالله

اصلا مسلسلات هالوقت كلها من اولها لاخرها سب ولبس فاضح ورقص ومصخره ...ردت على الحلف بس ! :(

الله يبعد عنا هالبلاوي ويستر علينا بستره ويرحمنا برحمته
 
إنضم
11 مايو 2011
المشاركات
666
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
نجد فديتها وبالتحديد الرياض
س : هل يجوز الحلف بالنبي - صلى الله عليه وسلم - ؟


الجواب : لا يجوز الحلف بشيء من المخلوقات لا بالنبي صلى الله عليه وسلم ولا بالكعبة ولا بالأمانة ولا غير ذلك في قول جمهور أهل العلم . بل حكاه بعضهم إجماعا . وقد روي خلاف شاذ في جوازه بالنبي صلى الله عليه وسلم وهو قول لا وجه له بل هو باطل ، وخلاف لما سبقه من إجماع أهل العلم وخلاف للأحاديث الصحيحة الواردة في ذلك ، ومنها ما خرجه الشيخان عن أمير المؤمنين عمر ابن الخطاب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم فمن كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من حلف فقال في حلفه باللات والعزى فليقل لا إله إلا الله ووجه ذلك أن الحالف بغير الله قد أتى بنوع من الشرك فكفارة ذلك أن يأتي بكلمة التوحيد عن صدق وإخلاص ليكفر بها ما وقع منه من الشرك . وخرج الترمذي والحاكم بإسناد صحيح عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك وخرج أبو داود من حديث بريدة بن الحصيب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من حلف بالأمانة فليس منا وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالأنداد ولا تحلفوا بالله إلا وأنتم صادقون أخرجه أبو داود والنسائي ، وممن حكى الإجماع في تحريم الحلف بغير الله الإمام أبو عمر بن عبد البر النمري رحمه الله . وقد أطلق بعض أهل العلم الكراهة فيجب أن تحمل على كراهة التحريم عملا بالنصوص وإحسانا للظن بأهل العلم . وقد تعلل بعض من سهل في ذلك بما جاء في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في حق الذي سأله عن شرائع الإسلام : أفلح وأبيه إن صدق والجواب : أن هذه رواية شاذة مخالفة للأحاديث الصحيحة لا يجوز أن يتعلق بها وهذا حكم الشاذ عند أهل العلم وهو ما خالف فيه الفرد جماعة الثقات بالله واليوم الآخر أن يتشبث بها ويخالف الأحاديث الصحيحة الصريحة الدالة على تحريم الحلف بغير الله ، وأنه من المحرمات الشركية ، وقد خرج النسائي بإسناد صحيح عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه أنه حلف باللات والعزى فسأل النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك فقال : قل لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير وانفث عن يسارك ثلاثا وتعوذ بالله من الشيطان الرجيم ولا تعد وهذا اللفظ يؤكد شدة تحريم الحلف بغير الله وأنه من الشرك ومن همزات الشيطان وفيه التصريح بالنهي عن العود إلى ذلك . وأسأل الله أن يمنحنا وإياكم الفقه في دينه وصلاح القصد والعمل ، وأن يعيذنا والمسلمين من اتباع الهوى ونزغات الشيطان إنه سميع قريب ، والله يتولانا وإياكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


فتاوى ابن باز الجزء 3 الصفحة 144
(م.ش) (( مكتبة الشاملة ))