لامتي ياااااااامرة خوي هالقطاااااعه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
13 أكتوبر 2010
المشاركات
11,013
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
فقيدي الخالد
مساء الخير بناااااااات
بناقش ويااااااكم موضوع مهم عند الكل
الا وهو مرة اخوووووووج
لاكاااااانت قاطعه عن الحموله شلوووون ولامتي وليش
بنفسي مراااات افكر لاني لاحضت وش كثر عوائل وحموله
وتعرفون بااااجر بعد عمر طويل ان شالله ورانااااا قبر ومن منااااا يضمن عمره صح والا
ماقول الا الله يهدي الانفس ويصلح الحاااااال ويالف القلووووب ويبعد عن كل المسلمين القطاعه يارب
نبي نتحاور بها الموضوع ونشووووف
ادري فيه من بايد هالموضوع وفيه من لا


 

Melazlaza

New member
إنضم
6 أبريل 2011
المشاركات
3,769
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بالكويت الحمدلله
شرعيا مرت الاخو مااااااعليها اثم اذا قطعت الحمولة لانهم مو من صلة رحمها لكن الاثم وين عالاحفاد و الاب يعني ولدهم وعياله
وبنظري مافي دخان بدون نار يعني البنت اول ما تتزوج تكون خجولة عادتا مو دايما و داشة حياة يديدة مو عارفة خماجيرها فلابد اهل الزوج يعتبرونها بنتهم ويغفرون زلاتها بجذي يكسبونها اهي وولدهم يرتاح لكن للاسف بعض الحمايل يعتبرون الجنة غريبة وكل تصرف منها غير مقبول بدون اي مراعاة لاختلاف البيئات اهيا من عايلة واهما من عايلة مختلفة وهني تخترب العلاقة واذا الجنة بتطوف مردها بتزهق لان لكل انسان طاقة لتحمل الضغط وبجذي تبدا القطاعة وهني تصير الجنة اهيا الشريرة
طبعا في جانب ان الجنة تكون ياية بشرها و من الاساس نيتها مو سليمة دور الحمولة محاولة ادخالها بالعايلة و تعديل سلوكلها وان ما نفع الله وياها عندها رب يحاسبها
الخلاصة هالشي نسبي مانعرف ظروف كل الناس المجمتع مليااااان اشكال والوان وكل واحد يعمل باصله
الولد و الاحفاد واجبهم ما يقاطعون الحمولة اما الزوجة فهذا شي راجع لها
 
إنضم
7 مايو 2011
المشاركات
6,743
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
London
الموقع الالكتروني
www.q8yat.com
شرعيا مرت الاخو مااااااعليها اثم اذا قطعت الحمولة لانهم مو من صلة رحمها لكن الاثم وين عالاحفاد و الاب يعني ولدهم وعياله
وبنظري مافي دخان بدون نار يعني البنت اول ما تتزوج تكون خجولة عادتا مو دايما و داشة حياة يديدة مو عارفة خماجيرها فلابد اهل الزوج يعتبرونها بنتهم ويغفرون زلاتها بجذي يكسبونها اهي وولدهم يرتاح لكن للاسف بعض الحمايل يعتبرون الجنة غريبة وكل تصرف منها غير مقبول بدون اي مراعاة لاختلاف البيئات اهيا من عايلة واهما من عايلة مختلفة وهني تخترب العلاقة واذا الجنة بتطوف مردها بتزهق لان لكل انسان طاقة لتحمل الضغط وبجذي تبدا القطاعة وهني تصير الجنة اهيا الشريرة
طبعا في جانب ان الجنة تكون ياية بشرها و من الاساس نيتها مو سليمة دور الحمولة محاولة ادخالها بالعايلة و تعديل سلوكلها وان ما نفع الله وياها عندها رب يحاسبها
الخلاصة هالشي نسبي مانعرف ظروف كل الناس المجمتع مليااااان اشكال والوان وكل واحد يعمل باصله
الولد و الاحفاد واجبهم ما يقاطعون الحمولة اما الزوجة فهذا شي راجع لها



:rerrerek::rerrerek::rerrerek::rerrerek:
 
إنضم
11 يناير 2011
المشاركات
162
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


يعني مرت الولد عادي تقطع صلتها بأهل زوجها لانهم مو اهلها ؟؟
هذا بالشرع والدين ؟؟
ماني فاهمة صراحة اول مرة اسمع بجذية ؟!؟!

 

**فراولة**

New member
إنضم
29 أبريل 2008
المشاركات
1,058
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
^^
اختي النوري هذا جواب استفسارج من موقع الاسلام سؤال وجواب..والله اعلم

الحمد لله
أولاً :
اختلف العلماء في حدّ الرحم التي يجب وصلها إلى ثلاثة أقوال :
القول الأول : أن حد الرحم هو : الرحِم المَحرَم .
والقول الثاني : أنهم الرحم من ذوي الميراث .
والقول الثالث : أنهم الأقارب من النسب سواء كانوا يرثون أم لا .

والصحيح من أقوال أهل العلم هو القول الثالث ، وهو : أن الرحم هم الأقارب من النسب – لا من الرضاع – من جهة الأب والأم .
أما أقارب الزوجة فليسوا أرحاماً للزوج , وأقارب الزوج ليسوا أرحاماً للزوجة .

سئل الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :
من هم الأرحام وذوو القربى حيث يقول البعض إن أقارب الزوجة ليسوا من الأرحام ؟
فأجاب :
" الأرحام هم الأقارب من النسب من جهة أمك وأبيك ، وهم المعنيون بقول الله سبحانه وتعالى في سورة الأنفال والأحزاب : ( وأولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله ) الأنفال/75 ، والأحزاب/6 .

وأقربهم : الآباء والأمهات والأجداد والأولاد وأولادهم ما تناسلوا ، ثم الأقرب فالأقرب من الإخوة وأولادهم ، والأعمام والعمات وأولادهم ، والأخوال والخالات وأولادهم ، وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لما سأله سائل قائلاً: من أبر يا رسول الله ؟ قال : ( أمك ) قال : ثم من ؟ قال : ( أمك ) قال : ثم من ؟ قال : ( أمك ) قال : ثم من ؟ قال : ( أباك ، ثم الأقرب فالأقرب ) خرجه الإمام مسلم في صحيحه ، والأحاديث في ذلك كثيرة .

أما أقارب الزوجة : فليسوا أرحاماً لزوجها إذا لم يكونوا من قرابته ، ولكنهم أرحام لأولاده منها ، وبالله التوفيق " انتهى .

" فتاوى إسلامية " ( 4 / 195 ) .

فأقارب كل واحد من الزوجين ليسوا أرحاماً للأخر , ومع ذلك فينبغي الإحسان إليهم , لأن ذلك من حسن العشرة بين الزوجين , ومن أسباب زيادة الألفة والمحبة .

ثانياً :
وصلة الرحم تكون بأمور متعددة ، منها : الزيارة ، والصدقة ، والإحسان إليهم , وعيادة المرضى ، وأمرهم بالمعروف ، ونهيهم عن المنكر ، وغير ذلك .
قال النووي رحمه الله :
" صلة الرحم هي الإحسان إلى الأقارب على حسب الواصل والموصول ؛ فتارة تكون بالمال ، وتارة تكون بالخدمة ، وتارة تكون بالزيارة ، والسلام ، وغير ذلك " انتهى .
" شرح مسلم " ( 2 / 201 ) .
وقال الشيخ محمد الصالح العثيمين رحمه الله :
" وصلة الأقارب بما جرى به العرف واتّبعه الناس ؛ لأنه لم يبيّن في الكتاب ولا السنة نوعها ولا جنسها ولا مقدارها ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقيده بشيء معين ... بل أطلق ؛ ولذلك يرجع فيها للعرف ، فما جرى به العرف أنه صلة فهو الصلة ، وما تعارف عليه الناس أنه قطيعة فهو قطيعة " انتهى .
" شرح رياض الصالحين " ( 5 / 215 ) .
والله أعلم .
 
إنضم
15 يوليو 2011
المشاركات
268
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله على حسب اذا اهل الزوج اخلاق ليش تقطع حرام عليها واما اذا مزعجينها بحياتها لاعاد ماتوصل لحد القطاعه تروح وتسوي واجبها بس ماتحتك فيهم ..
 

حبي بيرين

New member
إنضم
6 مايو 2011
المشاركات
2,483
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ارض الاحلام
ان كان فيه مشاكل فليش التواصل بس علشان ينغث كل الطرفين والافضل في الزمن الرسميات الواحد يا الله يدبر اللي عنده بعد مو ناقص معاملتي مع حريم اخواني رسميه الان كثر الاحتكاك مو زين ع العكس تخرب العلاقه ويكثر فيه القيل واالقال والحين كلن يدور راحه راسه
 

الأماكن

New member
إنضم
16 مارس 2006
المشاركات
2,861
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
فــي الــبــيــت
ماكو سبب محدد

احيانا يكون م أهل الزوج ... يتدخلون .. يعلقون .. يحرشون .. ما يخلون الادمية بحالها .. أي شي تسويه مو مقبول ... ماكو كلمة حلوة

.. نفسية زفت ... فأكيد بنت الناس بتهج !!!!!

و احيانا من البنت نفسها .... بعضهم الله معطيها خالة ذهبة و حموات اشحلاتهم ... تلقينها .. هي اللي رافعة الخشم .. ما تحترم ...

ما تحشم ولا تقدر ...


و ماكو بيت ما يخلى من المشاكل

و كل وحدة و شطارتها هي اللي تقدر تكسب حمولتها لو انهم من كفار قريش !!!!!!

و لو ما نفع فيهم ... عاملي الناس بأخلاق انتي مو بأخلاقهم

يعني ابعدي عن الشر و طبلي له ... ما يمنع بالاعياد ازورهم بالمناسبات او بالمرض

القطاعة مو زينة

خصوصا لما تكونين طرف بالقطاعة بين الزوج وأهله

الله يكفينا الشر
 
إنضم
11 يناير 2011
المشاركات
162
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

والله اللي أمن فية ومتأكدة انة عين العقل
هو ان الوحدة تقدر بدال ان يكون لها اهلها بس يكون لها اهلين
اهلها واهل زوجها ويكونون عزوة لها ولعيالها
شوفوا انا مو متزوجة لكني كبيرة بالعمر من اللي اشوفة
واسمعه ان المراة اهي بيدها تقدر تكسب الطرفين اهلها واهل زوجها
والمراة هي اللي تحدد وتقدر وتكسب وتنفر اللي حولها
وتصبر وتحتسب
باسلوب وحكمة وذكاء تخلي الكل حولها
بس شنو تقولون بعض الحريم
اللي ما يهمها اللي نفسها
ولا بعض الحريم ماخذين سالفة اللي هي سالفة
" كوني رسمية مع حمولتج "
انا بفهم الرسمية هذي اللي تكون رسمية ما تشوفهم الا وقت العيدين اذا كثرت وعادي جنها شايفتهم امس وقاعدة معاهم
والمشكلة اعيالها يقلدونها وما يكون فية وصل وهذي البلاء العيال يقلدووووووووووووووون امهم
وهني الذنب يصير فية نوع من القطيعة ووقفة نفس حتي
لو الحمولة زينين
وخلاصة الموضوع مو كل جنة زينة ولا كل حمولة زينين
بس العقل والحكمة اهي اللي تحكم
وكل شئ بيد مرت الولد اذا تبي تكسب او تنفر الحمولة
والحمولة هم لهم دور اذا يبون مرت الولد او لا
بس ارجع واقول مرت الولد اهو الحلقة اللي تجمع وتفرق
وهذي وجهة نظري
:eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7):



 

ام زهقانه

New member
إنضم
4 نوفمبر 2010
المشاركات
1,933
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اقول خلاص اهل زوجها واقارب اعيالها من وصل رحم اطال الله في عمره سبحانه
صلة الرحم من اهل الجنه
وقطاعه من اهل النار
 

فطووومة

New member
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
7,327
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كويتنـــا الغالية
مو شرط ان يكون واجب التواصل بينهم
لكن على الاقل من حق الزوج على زوجته ان تصل اهله وتعود العيال على هالشي لانهم اجداده وعمامه

والرسول صلى الله عليه وسلم كان يصل اهل السيدة خديجة وصديقاتها عن طريق الاهل
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.