هلااااااااا وغلا بكل اللي انضمووا لناااااااا .......... حياكم الله يا ابلات ...
وانا اضفت كل من طلبت الاضافه وان شاءالله بس تكونون شابكين بنسوي محادثه جماعيه .. لكن مايمنع بعد نتناقش هني .......
هلا منيره بخصوص توزيع الحصه صج هذي الوهقه مرات ...
انا استخدم فيها كل شي ... النشاط الاستهلالي بمشاركة الطالبات .... الدرس ( وسائل بطاقات - خريطة - صور- كتاب مصادر خارجيه ) وكله مع الطالبات ......... لكن اذا في مصدر خارجي احدد لها سطرين ثلاث تقراهم بسرعه علشان مايضيع الوقت وان ماسمعوا مافي مانع من الاعاده مره .. واذا خريطه احاول يحددون مكانين ثلاث يعني مو كل شي يطلعون يحددون والباقي انا واخليهم منتبهين معاي .. اما البطاقات والصور سهله بسرعه راح تساعدني انهم يجاوبون ومايتنحوون .. ))
ثامن بدروس القارات كانت وايد حلووه وسهله ... وتحسفت ماخليت كل قارتين بحصه ...
مره سويت ورقة عمل وخريطه ومرتين بس خريطه .......
ويكونون لطالبات معاي على طول نذكر مميزات القارة واوضح لهم المقصود بالمفاهيم الجديده
والتحديد سهل لاني اكوون محذرتهم ومخرعتهم الحصه الجايه اللي ماتجي حاله ومحضرة الجدول اللي بالكتاب راح توقف او تنقص ولاني مره اخذت جداول التضاريس بالدور .. يعني من االاولى للاخيره كل وحده تقول مكان وتحدده على خريطة السبوره .. ويحددون زميلاتها معاها على خريطتهم .. )) ومرات الحق تقويم ختامي ومرات يدووب لاصفي ومرات ماخلص الدرس خصوصا مع سابع تتعب نفسيتي .. انا دايم احاتي يكونون موفاهمين لانهم بذمتي واقول حرام .. واذ شفتهم موفاهمين اقعد عالنقطه واعيدها اكررها 3-4 مرات وجذي دروسي بسابع دايما ناقصه ماعدا الاحوال الاجتماعيه والدينيه اللي مشيت مضبووط ..
ان شاءالله فدتج ابله منيره ..
:eh_s(6):
يالله اشوف توزيع الابلات الباقي ...