مسك المصحف باليد عند الصلاة!!!!

cute-q8cat

عضوه موقوفة
إنضم
1 نوفمبر 2007
المشاركات
11,246
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الســـلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
يجوز اني أمسك المصحف وأقرا قرآن وأنا أصلي؟؟
لأن صراحه ودي أقرا سوره البقره وأنا مو حافظتها كلها...
ودي أختم القرآن وأنا أصلي الليل بس مو حافظه!!!!
أقدر أمسك القرآن بأيدي وأنا اصلي؟؟
 

سمو

New member
إنضم
5 يوليو 2006
المشاركات
2,032
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بيت العز يا بيتنا
الموقع الالكتروني
www.shiaweb.org
السلام عليكم


سوره البقره من السور الطوال بالقران الكريم ... لا اعلم كيف تريدين قراءتها وانتي تصلين...لا احد يستطيع قراءة السوره الكريمه وهو واقف ...فكيف تقرئينها وانتي بالصلاة؟؟



جزاك الله خير ..وانصحك بقراءه صفحتين بعد كل صلاة ...وبذلك تختمين القران ان شاء الله بشهر :)
 

cute-q8cat

عضوه موقوفة
إنضم
1 نوفمبر 2007
المشاركات
11,246
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم


سوره البقره من السور الطوال بالقران الكريم ... لا اعلم كيف تريدين قراءتها وانتي تصلين...لا احد يستطيع قراءة السوره الكريمه وهو واقف ...فكيف تقرئينها وانتي بالصلاة؟؟



جزاك الله خير ..وانصحك بقراءه صفحتين بعد كل صلاة ...وبذلك تختمين القران ان شاء الله بشهر :)

مشكوره حبيبتي..
بس أنا ما أبي أقراها كلها وأنا واقفه!! يعني ما أبي أقراها كلها بصلاة وحده!!
أكيد ما أقدر!!!!
أنا أقصد ان اقرا صفحتين بالركعه الأولى.. وصفحتين بالركعه الثانيه...
لين أخلص صلاه الليل..
واليوم اللي بعده أكملها...
ودي أقراها بالصلاة مابي أقراها بعد الصلاة..
وسؤالي أقدر أمسك المصحف وأنا أصلي ولا لأ؟؟ بغض النظر عن نوع الآيه اللي أقراها سواء سوره البقره أو أي سوره ثانيه
 

Om Khaloody

New member
إنضم
3 يوليو 2006
المشاركات
644
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يتمم عليج ان شاء الله وما شاء الله عليج شوفي أختي انا بالعمره ماشاء الله شفت وحده تصلي قياام الليل والمصحف ماسكة بايدها اليمين حتى لما تركع تكون ماسكته بايدها اليمين وبعد اذا سجدت اتكون ماسكته

فأتوقع مافيها شيء ان شاء الله هذا رقم شيخ جزااه الله خير بجاوب ان شاء الله عن أسألتج

7043444

دقي وساليه وان شاء الله راح يجاوبج اجابه اطمنج
 

}{داشـه عرض}{

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
3 أغسطس 2006
المشاركات
5,283
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
حصلت لج هذه الفتوى :

سئل الشيخ/ عبدالعزيز بن باز –رحمه الله- عن حكم حمل الإمام للمصحف، نذكر لك فيما يلي نص السؤال والإجابة:
س: ما حكم حمل الإمام للمصحف؟
ج: لا بأس بهذا على الراجح، وفيه خلاف بين أهل العلم، لكن الصحيح أنه لا حرج أن يقرأ من المصحف إذا كان لم يحفظ، أو كان حفظه ضعيفاً وقراءته من المصحف أنفع للناس، وأنفع له فلا بأس بذلك. وقد ذكر البخاري –رحمه الله- تعليقاً في صحيحه كتاب: (الأذان باب: إمامة العبد والمولى)عن عائشة –رضي الله عنها- أنه كان مولاها ذكوان يصلي بها في الليل من المصحف.
والأصل جواز هذا، ولكن أثر عائشة –رضي الله عنها- يؤيد ذلك، أما إذا تيسر الحفظ فهو أولى؛ لأنه أجمع للقلب وأقل للعبث؛ لأن حمل المصحف يحتاج وضع ورفع وتفتيش الصفحات فيصار إليه عند الحاجة، وإذا استغنى عنه فهو أفضل.
[مجموع فتاوى ومقالات متنوعة لسماحة الشيخ: عبدالعزيز بن باز –رحمه الله- ج (11) صـ(339)].



http://www.islamtoday.net/questions/show_question_*******.cfm?id=49841
 

دار (هيا)

New member
إنضم
31 يوليو 2007
المشاركات
1,870
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السؤال
في قيام الليل ماذا يجب أن نقرأ من سور القرآن هل نقرأ من قصار السور أم من السور الطويلة وإذا كان من السور الطويلة هل يصح فتح المصحف والقراءة منه أثناء الصلاة؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فاعلم أنه لا يجب على الإنسان أن يقرأ في الصلاة بعد الفاتحة سوراً معينة بطول أو قصر، سواء في صلاة الفريضة أم في صلاة التطوع. ويجوز للإنسان في قيام الليل القراءة من قصار السور ومن طوالـها.
لكن المعروف من هديه صلى الله عليه وسلم ومن هدي صحابته الكرام القراءة بالطوال في قيام الليل، ولذلك يسن للإنسان أن يقرأ من السور الطوال إن تيسر ذلك وإلا فما تيسر له. وبإمكانه أن يقرأ عدة سور من القصار إن لم يحفظ من السور الطوال حتى يحصل له الأجر الكثير، فعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قام بعشر آيات لم يكتب من الغافلين، ومن قام بمائة آية كتب من القانتين ومن قام بألف أية كتب من المقنطرين" رواه أبو داود وغيره وصححه الألباني في صحيح الجامع. والمراد بالمقنطرين هنا أي أصحاب الأجر الكثير.
وأما بالنسبة لفتح المصحف والقراءة منه أثناء الصلاة فلا بأس به، سواء أكان من الإمام أم كان من المنفرد لعموم الأدلة الدالة على مشروعية القراءة في الصلاة، وهي تعم القراءة من المصحف، والقراءة عن ظهر قلب. ومن أصرح ذلك ما رواه البخاري تعليقاً من أن ذكوان مولى عائشة رضي الله عنها أنه كان يصلي بها في الليل من المصحف. لكن إذا أمكن القراءة من المحفوظ استغني بها ، وهو الأفضل لأنه أجمع للقلب، وأجلب للخشوع. والله أعلم


المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
 

cute-q8cat

عضوه موقوفة
إنضم
1 نوفمبر 2007
المشاركات
11,246
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكووورين يا عمري على الردود وما قصرتوا...
كفيتوا و وفيتوا..
جزاكم الله خير
 

yam_yam

New member
إنضم
29 سبتمبر 2005
المشاركات
13,589
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kaifan
الله يجزيكم خير
 

MassComm

New member
إنضم
20 نوفمبر 2007
المشاركات
21,387
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
kuwait
يزااكم الله خير على الافادة :)
 

LoOoLoOo-23

New member
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
722
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاكم الله الف خير على الافاة ... بس للتسهيل في المصاحف لصغيره حيل و تكون اجزاء بعد ... انا اللي عندي مكون من 6 اجزاء ... شحلااته خفييييف ولا جنج ماسكه شي و بنفس الوقت في اكثر من 100 صفحه انصحكم فيه لانه بالركوع و السجود ما يحتاج انج تحطينه و تردينه يظل بيدج الى نهايه الصلااة .. وجزاكم الله الف خير مرة ثانيه