رد: رد : >> مصدوووومــه بجد<<@_@
النشبه اتقي الله..الرسول قال اطلقو اللحى ..اعوذبالله الناس ماعاد فيها خوف من الله يحللون على كيفهم
انا قلت رتبوها مو يحلقونها مره وحده واخاف ربي الحمدلله ... كا ج انتي قاعده على كيفج تحللين اني مو متقية ربي وحالتي حاله عشان بس قلت رتبوا اللحية هم انا اشوف انه حلقها ما يجوز مثلج .. ماني مسترسله لانه هني ماشالله ياكلون الواحد
وقد ورد ما يدل على جواز التخفيف من شعر اللحية في حدود القبضة ، وكان ابن عمر رضي الله عنه إذا حج أو اعتمر أخذ ما فضل عن قبضته ، رواه البخاري ، وقال في الفتح ( الذي يظهر أن ابن عمر رضي الله عنه كان لايخصص هذا بالنسك بل كان يحمل الامر بالإعفاء على غير الحالة التي تتشوه فيها الصورة بإفراط طول شعر اللحية أو عرضه )
وذكر أن الطبري رحمه الله روى عن عمر أنه فعل ذلك برجل أي قص اللحية الطويلة ، وقال ـ أي ابن حجر ـ وأخرج أبو داود بسند حسن عن جابر كنا نعفي السبال إلا في حج أو عمرة ، والسبال ما طال من شعر اللحية ، وذكر الطبري عن الحسن وعطاء أنه يؤخذ من طولها وعرضها مالم يفحش واختار قول عطاء ، ينظر فتح الباري 10/350 والحاصل أنه يجوز الاخذ من طول اللحية وعرضها وتهذيبها مالم يفحش ، والحد هو قبضة اليد كما ورد عن الصحابة
والله أعلم
افترضت انه هذي مصادرج اللي تثقين فيها ... ويبتها لج
عالعموم ما يعنيني الموضوع احلقوا لحيتهم والا وصلوها ليما القاع بالطقاق