مغتربة ؟؟ .. متضايقة ؟؟ ..محتارة ؟؟ .... تفضلي عندي كلام يفيدج ..

مدندنه

New member
إنضم
25 فبراير 2009
المشاركات
3,020
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
83
الإقامة
أمارة الكويت - شرق
احلى تحية .. لاحلى مغتربات ...

(هذا المقال طويل .. لكنه والله اعلم مفيد جدا .. يغطي اغلب مشاكل المغتربات ... اقرأيه على مراحل .. وصدقيني بتقرأين ما يسرك ويفيدك .. ان شاء الله )

+++ شرط .. شرط .. شرط +++

اللي تقرأ المقال وتستفيد تدعيلي بغربتها اما على الاستفادة .. او على جهدي اللي قصدت فيه خدمتكم .. ادعولي بالصلاح والنجاح .. والمغفرة .. فهو اقصى ما انشد ...

حبيباتي المغتربات.. انا جربت الغربة مرة سنة كاملة في اوربا .. ومرة شفت غربة اختي في امريكا لما رحت مع امي 3 شهور عشان نفاسها .. لان كان عندها مشكلة بالحمال ..


باحطلكم موضوع كامل طويل .. ناتج عن تجربه وخبره ..

وبالصدفه شفت القسم..وقرأت مشاكلكم .. قلت يا بت يا مدندنه..انتي حلالة المشاكل .. وما تعيشين الا بحل المشاكل يوميا .. فليش ما تخدمين هالمغتربات.. بلكت وحدة تدعيلج دعوة مستجابة بغربتها .. تكسبين دنيا واخرة .. وصارلي اسبوعين ابحث في المواضيع..
فانشأت هذا الموضوع اللي اتمنى انه يكون متكامل .. وراح نضيف عليه من تجاربكم ومشاكلكم .. وراح نتعاون لفائدتكم ان شاء الله ... حلو الكلام؟؟

وعشان يكون هذا الموضوع ان شاء الله مرجع للمغتربات حاليا ومستقبلا .. الله يرجعهم بالسلامة




بداية الاغتراب للجميع :

اعلمي اختي المغتربة ان الله سبحانه وتعالى قد كتب لك الاغتراب عن الاهل والاوطان لحكمة .. فلم تختاري ذلك طوعا .. ولا نجد من يغترب طواعية .. الا ما ندر وذلك خلاف فطرتنا الخليجية ..

فان اغترابك لدراستك او لدراسة زوجك .. او لمرافقة مريضك فلهذا الامر شأن سيظهر بعد انتهاء غربتك .. وانك ستفوزين ان شاء الله بامر جلل .. فقد امر الله تعالى الانسان بضرب مشارق الارض ومغاربها بحثا عن الرزق .. وامر الحبيب المصطفى (ص) بطلب العلم حتى لو كان في الصين..
ولن نجد عمل افضل من مرافقة المريض ففيه ثواب الدنيا والاخرة ؟

فانت وايا كان سبب غربتك فلا شك ولا ريب انك ترضين ربك عز وجل قبل ارضاء الناس في غربتك ...

واعلمي انه لن يشعر بلذة نجاح ما تغربت من اجله الا انت .. لانك انت التي تغربت ... وانت التي كافحت في الغربة ..

ولهذه الغربة محاسن وفوائد ومنها :

** انك سوف تتعلمين الصبر وتعتادين عليه .. فليس اصبر من أمرأة تغترب عن اهلها ووطنها .. وما تواجهه من امور في الغربة ..
فعندما تعودين ان شاء الله لوطنك ستجدين نفسك صبورة عن غيرك لما مر عليك في الغربة..

** سوف تتعلمين الاعتماد على النفس .. وتدبير الامو .. وتعتادين على ذلك .. وسيكون سهل عندك تدبير البدائل لانك
في الغربة .. لا تستطيعين توفير كل شئ كما في بلدك

**القناعة.. ستكونين شديدة القناعة اكثر من قريناتك .. لانك في الغربة كنتي
تطلبين القليل وتقنعين به ...

**طبعا هذا عدا ما تكتسبي من افق واسع ..ولغة..وصداقات جديدة.. سرعة تصرف.. وامور اخرى كثيرة لن تكتسبيها في بلدك


الانجاز الاكبر :

اذا كانت الشهادة لزوجك .. فاعلمي ان زوجك بعد ان تعودوا الى بلدكم سيعلم منذ البدايه وبعد فترة انه لولا وقوفك معه في دراسته وبذل ما بذلتيه من جهد وسهر وعناء وغربه .. لما نال شهادته .. فانت شريكته بالنجاح .. فسوف يحمل لك هذا الجميل الى اخر العمر سواء صرح بذلك او أخفاه .. وهذا ما سمعناه من الكثير من المعروفين من دكاتره واصحاب المناصب .. حين يقول انه لولا وقوف زوجته معه في دراسته لما استطاع ان يصل الى ما وصل اليه ..
رغم ان هذا الشخص يتكلم عن اغترابه قبل ثلاثين عاما !!!

وان كانت الشهادة لك .. فانها فخر لزوجك واهلك جميعا ..

وان كانت الشهادة لكما .. فان ذلك شئ عظيم اذ انكما وقد تساندتما للنجاح في الدراسة فسوف تجتازان كل العقبات في الحياة ان شاء الله..


@@ غربة المتزوجة @@ :


أذا كان زوجك معك (سواء انت من يدرس او هو او كلاكما) .. فاعلمي ان ما تظنين انه يضايقك من بعض تصرفات زوجك .. ما هو الا ملح الحياة الزوجية .. فانتما متقاربان كثيرا من حيث لا تشعران .. فلو اختلفتما لا سمح الله .. فان اوضاعكما لا تسمح باستمرار الخلاف طويلا..
( يعني وين بتروحين ؟ .. انتو مجابلين بعض .. ومحتاجين بعض في اغلب الاحيان .. اذا زعلتوا الصبح بتتصالحون بالليل واذا ما تصالحتوا اليوم بتتصالحون باجر .. اما في بلدكم.. قد يستمر الخلاف لايام او اسابيع .او حتى اشهر.. هو بيروح الدوام وديوانيات واهل..وانتي كذلك فياخذكم الوقت وانتوا متزاعلين بدون لا تحسون ..)


++ في الغربة اذا قلتي اااه قال زوجج اااهين ... (وبالعكس طبعا) .. فكلاكما جسد واحد وانتما تعيشان معا .. فاهتماماتكما مهما تعددت فانتما تهتمان ببعضكما لتقاربكما مع بعض..( الله يعينج بعد الرجوع :) .. اذا مرضتي .. عساه يتذكر انج مريضه !!) ..

++ غالبا ان زوجك يساهم في اعمال المنزل في الغربة .. او يقوم ببعض الاعمال .. ومهما طننت انه لا يكاد يقوم بشئ .. فالله يعينج اذا رجعتي.. وقتها راح تقدرين شكثر كااان يساعدج..لانج في بلدج راح تقومين بكل شئ..فالقصة لن تنتهي عند التنظيف والطبخ والغسيل الذي ستقوم به الشغالة في بلدك .. وستكون مساعدة زوجك لك مجرد ذكريات :) ...
والجيد في الامر ان المغترب سيساهم افضل من غيره في شئون المنزل .. حتى في بلده ..لانه لن يستنكر ذلك وقد اعتاد عليه ايام الغربة ..


++ المشاكل الزوجية في الغربة :


اعلمي يا عزيزتي .. ان المشاكل الزوجية شر لا بد منه .. وما هي في الحقيقة الا مرحلة للانطلاق الى حياة افضل وتقويه للعلاقة الزوجية للزوجة التي تحسن استغلال ذلك .. فالمرأة الذكية .. تجعل من الخلاف اساسا لنهاية الخلاف.. ووضع حد لتكرار الخلاف حول نفس المسألة مستقبلا ..
واعلمي يا نسرتي العزيزة :) .. ان للرجل لا ينفع معه دائما مقولة " كثر الدق يفل اللحام" .. فبعض الرجال ما يمشي معاهم هالكلام ... فلا تضيعين وقتج وتزيدين اوجاع غربتج بعبث لا طائل منه الا مزيد من الخلاف ..

*** تحذير .. تحذير .. تحذير ***

اياك واياك ثم اياك ... ان تنقلي مشاكلك ومعاناتك .. وهمومك لامك واهلك فانك تضرين نفسك قبل غيرك
..
كيف؟؟

السؤال؟؟ .. ماذا عسى امك ان تفعل لك وهي في بلد وانت في اخر وانت تشكين لها .. عن زوجك .. او اولادك .. او اي هموم اخرى ؟؟

فما تفعلينه في الحقيقة .. انك تنقلين لها همومك .. لتجعليها وابوك واهلك في هم يخصك اصلا .. وسيزيد همك لما أمك تفكر فيك .. وتحاتيج .. وكل ساع تسألج شصار عليج ..؟؟

يعني ما استفدتي شئ !!

لا .... وزدتي الطين بلة .. يا أبله ؛)

اما اذا كانت المشكلة مع زوجك .. فاعلمي ان كلاكما في الغربة يتعرض لضغط نفسي .. ينجم عنه الاحتكاك .. والاختلاف ... والخلاف .. ولكن هذا سيزول سريعا .. فلماذا تشغلين اهلك بخلاف سيزول ؟؟
وسينتهي عندكم بينما يبقى عند اهلك؟

اعلم انك تحتاجين ان تنفسي عما فيك .. بسيطة ..فضفضي يا غلا عند صديقاتج .. جيرانج .. اي احد تقدرين تتكلمين معاه .. لو حارس البناية ... المهم ما تنقلين لاهلج .. لان اثر ذلك سلبي جدا جدا ... وبخاصة في الغربة ..

والان الميزة .. تقدرين تفضفضين في المنتدى ..
اوووووه .. ماكو احسن من المنتدى .. قاعدين بطالية مستعدين يسمعون مشاكل كل الناس اللي في ولايتكم ويساعدون فيها بعد :)

ادري .. تقرقع بقلبج تبين كلام لايف .. تبين قرقه ..
اذا .. رجعي للحل الاول ....

والا اسمحيلي مالج الا المنظرة .. كلمي نفسج ..امام المراّة ..بتقولين "شنو مجنونة؟" .. ارد عليج "مو انتي اذا اشتكيتي عند اهلج بتصيرين مجنونة اكثر وبتجنين عايلة كاملة !!" :)

فجنونك امام المنظرة وايد اهون .. عالاقل بينج وبين نفسج .. ولا من شاف ولا من دري ;)


+++ النصيحة الذهبية للمغتربة الذكية :

اعلمي يا حبيبتي .. انك قدمتي الكثير.. وضحيتي بالكثير .. والكثير جدا لزوجك الحبيب . وانا لا اريدك هنا ان تمني عليه بذلك .. ولكن ... اجعلي لك رصيد عنده يكون كالوديعة الثابتة للمستقبل .. فبين فترة واخرى .. واثناء قعده عائليه هادية رومانسيه والقمر مشقشق بنوره ;) ... قوليله بذكاء المرأة ودهائها ...

" تصدق حبيبي.. صج صج .. عمري ما تخيلت ولا فكرت ولا مر على بالي .. اني اتغرب في يوم .. وحتى لو فكرت.. ما ظنيت ان الغربة بهالصعوبة .. لكن اللي يخفف علي الغربة واهوالها .. ويبرد قلبي .. اني اتذكر انك ان شاء الله ترجع مرفوع الراس مو بس بشهادتك ... لا ... بزوجتك اللي وقفت معاك .. وقتها راح اشعر اني مشاركتك بالشهادة النص بالنص "

(هذا الكلام يا ام الدواهي .. ظاهره انيق وباطنه عميق :) .. تحطينها حلقة بوذانه .. انج لو ما انتي ما كان ياخذ الشهاده وهو مرتاح ومكون اسره وهو يدرس ... يعني بس للتذكير ;)


**** ملاحظة ****

البنت اللي تعرف نفسها دفاشة .. ما تصلح لها هالحركات وهالكلام .. مو تفضحينا .. تروحين تعايرينه وتنرفزينه .. وتختارين الوقت الغلط والاسلوب وترجع القصة على مخج ... وبعدين تلعنيني الوقت اللي سمعتي فيه كلام مدندنه !!
لا يبا ... انا كلامي حق البنات النبيهات الذكيات .. الدواهي :)

******

(عندي كلام طويل وايد للمتزوجات ... بس اكتفي بهذا القدر)

*****


@@ المغتربات الغير متزوجات @@

اعلمي يا مغتربتنا الحبيبة .. انك لست المغتربة الوحيدة ولا الاولى .. فكم من مغتربات كن قبلك وسيكونون بعدك .. صبروا ونالوا ... وان شاء الله ستصبرين وتنالين ..

واعلمي يا حبيبتي .. انك ستنالين جزاء غربتك ان شاء الله ...

فان لم تكوني مخطوبة .. فانك ان شاء الله ستكونين محط نظر للعرسان حاليا او مستقبلا .. لانك كافحت ونجحت بالحصول على شهادتك .. وغالبا ان تخصصك غير عادي ..

واذا تزوجت ان شاء الله .. فسوف تكوني نعم الزوجة .. نعم الرفيقة .. فقد علمتك الغربة الكثير كما اسلفنا .. فلن يجد زوجك تلك الزوجة المترفه التي تطلب وتتمنى .. وتنال
سيجد امرأة صبورة جلودة .. تغر بها عينه ان شاء الله ..
اما وصيتي لك .. ان تضعي في بالك ان زوجك اذا لم يكن قد تغرب فتحمليه..فلن يكون طبعه كطبعك .. وستكونين افضل منه عند الكثير من المواقف...(يعني ما ينخاف عليج .. راح تكونين ريال .. طبعا بالمواقف بس :) )

واعلمي انك سترين مالم تراه باقي البنات .. سواء السئ( ابعدكم الله عنه ) او الحسن .. وسوف تعرفين الناس واطباعهم .. بصورة مغايره ..
فذلك مكسب لك ان شاء الله ...



النصيحة لجميع المغتربات :

حبيباتي المغتربات .... في امور مشتركة تضايق أكثركم ... نتكلم فيها ...

** عمل المنزل والطبخ **

مشكلة المغتربة دائما هذه الاعمال ......

+++ الوقت .. الوقت .. الوقت +++

اذا لم تنظمي وقتك .. لن تقومي بالاعمال اللي تحتاجين اليها ..
فلا تؤجلي عمل اليوم للغد ..
احرصي على عمل جدول لاعمالك واحتياجاتك .. والتزمي به ... ولا تتداخل اعمال جدولك .. وما يفوت منها اعمليه حالاااااااا بدون تأخير حتى لا تتراكم عليك الاعمال ...


** المال .. والتوفير **

انتم بالاخير طلبة .. يعني مفروض تعتمدون على ماليتكم الخاصة .. وعادة الطلبة يشتكون من عدم كفاية المصروف او المخصصات ...

لحظة ......


شلون الاجانب ما يصدقون ان هذي مخصصاتكم وانتوا تشوفون اتها قليلة ؟؟

لا لا لا ..... في خلل بالعملية ..

اعلمي ان هناك ما هو مهم ... وهناك ما هو اهم ..
فيجب التضحية بالمهم في سبيل الاهم ....
يجب ان تبدأي دائما بالاهم .. والبنت الشاطرة .. تعرف شلون توفر وتقتصد .....
وللاسف .. احنا دائما نحاول نعيش عيشه مقاربه لعيشتنا في بلادنا !!
وهذا اكبر غلط نسويه ...
بلادنا هي بلادنا .. والغربة هي الغربة ..
في بلدك لو قلتي يا ناس ... تلاقين الف يوقفولج .. في الغربة ما تلاقين واحد يقول اشفيج ؟ !!
تخلي عن الكماليات .. واستعملي دائما الحاجيات الاقل تكلفة ... فتواجدك في هذا البلد مؤقت .. وعيشي كما يعيش اهل البلد من الطلبة ... فاموركم الى خير ان شاد الله ...

** الترفيه **

الترفيه مهم جدا جدا جدا ... ولا يقل عن الدراسة نفسها بالاهمية ... لانه بدون الترفيه ستتعرقل دراستك ... بدون مبالغة ..
فيجب ان تجعلي لنفسك يوما في الاسبوع على الاقل يكون للفسحة والترفيه ... سواء كنتي متزوجة او عازبة ... رفهي عن نفسك بالطريقة التي تحبينها وفي نفس الوقت تتناسب مع ميزانيتك .. واحرصي كل الحرص على توفير مبلغ للترفيه
لان الترفيه يقلل الضغوط النفسية ..
وله اثار ايجابية .. فلا تتحججي بالدراسه واعمال المنزل .. فكما قلت ان الترفيه مهم جدا ... وستجدين الوقت الكاقي اذا احسنت اعداد جدولك .....

*********

وايضا عندي كلام طويل مع المغتربات الغير متزوجات .. ولكنني اكتفي بهذا المقدار ...

*********


وهذا ما لزم بيانه الان ... وان شاء الله تزيدون الكلام وتضيفون ما يفيد بعضكم بعضا ....

.............. لا تخافون ... قاعدتلكم .... كل يوم اشقر عليكم .. وامر اشوف اخر التطورات

وانا بخدمتكم ... باي استشاره .... او حتى فضفضة :)

والله يوفقكم ويصبركم ويسهل سفركم ... ويرجعكم لاهلكم سالمين غانمين .. لا فاقدين ولا مفقودين ...... امين
 

dalal

New member
إنضم
28 أبريل 2008
المشاركات
2,261
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... :)

اول ماشفتج حاطه موضوع عندنا تشققت والله :eh_s(6):...

فديتج يا مدندنه والله كلامج درر .. وانشالله تكون كل مواضيعج بميزان حسناتج ...

حيل ونستينا بهالموضوع احس يعاونا ويعطينا push

وفعلا لو بتحصرين فوايد الغربه من مساؤها فبتشوفين الفوايد بتغطي .. بس الوحده مثل ماقلتي لازم تكون ذكيه وعاقله

وتستغل كل لحظه بحياتها وين ماكانت ...

والله يسهل كل امور المغتربات ويرجعون لهلهم بالسلامه ...

ويا مدندنه الله يفتح عليج ويسخرلج كل عباده الطيبين يوفقج دنيا واخره ...

 
إنضم
11 يونيو 2009
المشاركات
3,499
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بيــــــــــن ذكرياتـــــــــــــي
مدندنه
انتي ووووووووووووووووووووووووووحده موووووووووووووووووو صج
وحدج عجيببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببة:tek:
 
التعديل الأخير:

كشمشة

New member
إنضم
30 مارس 2009
المشاركات
262
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قاعده ادور اخر مواضيعج مدندنه

ما شاء الله عليج تفاجئت واصله الى المغتربات !!!

اول مرة اصلا اعرف ان في هالقسم

بس ما شاء الله عليج يا ماما دندونه كالعاده مبدعه دائنا

ونصايح درر درر تبارك الرحمن

الله يرجعكم بالسلامه يا مغتربات
وابشروا بالخير مدام مدندنه معاكم
 

مدندنه

New member
إنضم
25 فبراير 2009
المشاركات
3,020
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
83
الإقامة
أمارة الكويت - شرق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... :)

اول ماشفتج حاطه موضوع عندنا تشققت والله :eh_s(6):...

فديتج يا مدندنه والله كلامج درر .. وانشالله تكون كل مواضيعج بميزان حسناتج ...

حيل ونستينا بهالموضوع احس يعاونا ويعطينا push

وفعلا لو بتحصرين فوايد الغربه من مساؤها فبتشوفين الفوايد بتغطي .. بس الوحده مثل ماقلتي لازم تكون ذكيه وعاقله

وتستغل كل لحظه بحياتها وين ماكانت ...

والله يسهل كل امور المغتربات ويرجعون لهلهم بالسلامه ...

ويا مدندنه الله يفتح عليج ويسخرلج كل عباده الطيبين يوفقج دنيا واخره ...




مشكوووورة يا دلول حبيبتي

الله يرجع كل المغتربات بالسلامة .. ان شاء ينولهم مرادهم .. امييييييييين
 

3aboora

عضوه موقوفة
إنضم
25 يونيو 2009
المشاركات
940
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
KuwaiT-UK
امبيه جنج حاسه فينا و الله .. حطيتي ايدج عالجرح .. ترى و الله الغربه تعلم .. الشي اللي تتعلمينه بسنه الغربه تعلمج ياه بشهر !!
بس انا حالتي يمكن تكون شاذه انا ادرس بره و ريلي بالكويت .. اهوا كان يدرس معاي بس لما تخرج تزوجنا ! و للحين باقيلي سنتين فمادري شلون بيكون الوضع :(

و كل اللي قلتيه صح درر و الله .. بس في نقطه اللي اهيا لا تنقلين مشاكلج حق اهلج .. ترى هموم الغربه وايد و تبين احد يخفف عليج يعني البنات اللي معاي بروحهم اللي فيهم مكفيهم فمالي غير اهلي و بالاخص أمي .. يعني مثلا بقول حق منو ؟ :(
اهوا صح انها تحاتي و ماراح يكون بايدها شي غير انها تقص تذكرتها و تييلي .. بس عالاقل احس انه في احد يشاركني بهالشي و يحس فيني :( و خصوصا لما تييلج طراقات و تمرين بمواقف عمرج ما مريتي فيها و انتي بين أهلج :(

يسلمووو عالموضوع و يا ريت لو تكثرين من هالمواضيع ترى و الله نحتاجها
 

black_arno0oBa

New member
إنضم
4 يونيو 2009
المشاركات
2,269
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
36
مشكوره حبوبه وما تقصرين صج كلامج مثل ما قالوا البنات درر وجعله الله في ميزان حسناتج:)
 

Kumar and Clark

New member
إنضم
6 فبراير 2009
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما شاء الله عليج مدندنة كلامج ذهب :)

و لا تقطعينا اوكي :)
 

مدندنه

New member
إنضم
25 فبراير 2009
المشاركات
3,020
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
83
الإقامة
أمارة الكويت - شرق
ما شاء الله عليج مدندنة كلامج ذهب :)

و لا تقطعينا اوكي :)

اقاطعكم !!!
وين بتروحون مني ؟؟

بس انتوا اللي لا تقاطعوني والا انا قاعدتلكم لما ترجعون :)

الله يرجعكم بالف الف سلامة ... سالمين غانمين بشهاداتكم وبمستقبلكم ان شاء الله

مشكووورة
 

om-3abdallah

New member
إنضم
1 فبراير 2009
المشاركات
2,041
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait-usa
من الشهر القادم راح اتغرب مع زوجي ووايد خايفة
 

مدندنه

New member
إنضم
25 فبراير 2009
المشاركات
3,020
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
83
الإقامة
أمارة الكويت - شرق
من الشهر القادم راح اتغرب مع زوجي ووايد خايفة

ولا تخافين ولا شئ ..
حبيبتي اولا توكلي على الله ... ولا تقاطعين المنتدى ... راح تحسين انج قريبة

الله يسهل اموركم وينولكم مرادكم .... امين
 

UK_Girl

New member
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
1,076
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
SOME WHERE ON EARTH
:) فعلا الاغتراب "وعموما انا ماحب اسميه اغتراب وغربه بس مجاريه مفردات مجتمعنا " يخلي نظرتنا للحياة غير ...واسلوب حياتنا غير..
تجربه اكثر من رائعه ..
وصاجه بكل كلمه قلتيها ..
مدندنه انا مثل ما قلتي كنت اخش تعبي عن امي وما اشكي لها ..لان مثل ما قلتي كان صعب علي اشيلها هم اي مشكله تحوشني فوق ما اهي فاقدتني ... بس لما رجعت نهائيا قتلها عن تفاصيل وايد اشياء كنت خاشتها عنها تقرقع بقلبي ههههههه :)

وبنات عن الدلع الحين النت واالكامرات والتلفون يقرب المسافات بين القلوب :)
 

muneera_alb

New member
إنضم
9 يوليو 2009
المشاركات
167
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
waaay mashkoora 7abibty 3ala halkalam el7ilo 3asa alah ewafgiich eb7ayaatich o et7aqeqeen kil elle ttmanaainaah ;*
 
إنضم
3 يونيو 2008
المشاركات
433
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوع واااااااايد عجبني وكلامج صح ميه في ميه

بالعكس انا احااااااااااول اكون كثر مااقدر اني ماافكر بوضعي

واهون على روحي علشان المستقبل افضل لريلي ولي

بس لاااازم يجي ايااااااام خلاص ودي ارجع واتضايق فيني الدنيا واكره كل شي

ولا لي مزاج حتى اسوي اي شي

وتجي ايام ماابي ارجع وناسه اهني هههههههههههه

دايما احاول استغل وقتي مع ريلي اهني نتوحد في بعض اكثر خخخخخخخ

غير هناك بين اهله والداوم ووووو

ومشكوووووووره على موضوعج التحفففففه

الله يعطيج العافيه
 

مدندنه

New member
إنضم
25 فبراير 2009
المشاركات
3,020
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
83
الإقامة
أمارة الكويت - شرق
موضوع واااااااايد عجبني وكلامج صح ميه في ميه

بالعكس انا احااااااااااول اكون كثر مااقدر اني ماافكر بوضعي

واهون على روحي علشان المستقبل افضل لريلي ولي

بس لاااازم يجي ايااااااام خلاص ودي ارجع واتضايق فيني الدنيا واكره كل شي

ولا لي مزاج حتى اسوي اي شي

وتجي ايام ماابي ارجع وناسه اهني هههههههههههه

دايما احاول استغل وقتي مع ريلي اهني نتوحد في بعض اكثر خخخخخخخ

غير هناك بين اهله والداوم ووووو

ومشكوووووووره على موضوعج التحفففففه

الله يعطيج العافيه



اووووه ... من زمان ما مروا علينا مغتربات !! :)

عيل استانسي قد ما تقدرين قبل لا ترجعون

الله يهينكم .. ويتمم عليكم ... وترجعون سالمين غانمين

مشكوووورة
 

ChaRminG DiVa

عضوه موقوفة
إنضم
10 يونيو 2009
المشاركات
180
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
in my room ;p
الله يوفقج و يكثر من امثالج كلامج يهبل مثل البلسم .. اتمنى انج تكثرين من هالمواضيع الطيبه في قسمنا :(
والله يرجعنا ان شاءالله بالشهاده ونرفع راس اهلنا يارب :)
 

Australia girl

New member
إنضم
2 مارس 2009
المشاركات
5,066
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بعيـــــ ـزوجي ـــون
مشكوره حبيبتي مدندنه ..اي والله انا احيج على طرحج المتميز وفعلا جنج عايشه ويانا .,.وخصوصا نقطة المتزوجات ..على قولتج مالنا الا بعض عسى بس يهدي ريايلنا يارب ..وعسى ربي ينولج مرادج ويصلحج امين ويخليج لعين ترجيج