|مكتبة لخريجات الأدبي 2010-2011|

Miss McDonald

New member
إنضم
30 يونيو 2010
المشاركات
11,498
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
KWT - USA
السلآم عليكم ورحمه الله وبركآتهـ ..~

صبآحكم ..، مـسـآكم ..،

خيرر وبركـهـ :33_1185028183:

المووضووع رآح يكووؤن لخريجآت الأدبي 2010-2011 ..~

يعني هني رآح نحط كل شي يخص القسم الأدبي للكورس الأول ..،
نبي تنظيم .. :D

سوآء كان تلآخيص نمآذج آمتحآنآت برزنيشنات ..إلخ .. :blueSmCLR:

يعني اللي حآبه تضيف شي لهم تضيف

عسى الله يوفقهم :blueSmCLR:
ويتخرجون بنسب عالية .. :tek:
وفيدوآ وآستفيدوآ خوآتكم ..~
:tek:
 

Miss McDonald

New member
إنضم
30 يونيو 2010
المشاركات
11,498
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
KWT - USA

Miss McDonald

New member
إنضم
30 يونيو 2010
المشاركات
11,498
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
KWT - USA
:33_1185028183:

تلخيص التربية الأسلآميه ..،

:33_1185028183:

من الدرس الأول للدرس الرابع عشر ..،

:eh_s(17):


Drous_Islamya.doc
 

Miss McDonald

New member
إنضم
30 يونيو 2010
المشاركات
11,498
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
KWT - USA
Please

:33_1185028183:

لآ تخربوون على الموضوع بكثرة الردود ..،

يكفي دعووة حلوة منكم ..، :33_1185028183:
عشآن لآ يقعدوون يتعبوون واهم يبطلوون الصفحآت ..،
 

Miss McDonald

New member
إنضم
30 يونيو 2010
المشاركات
11,498
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
KWT - USA
:33_1185028183:
تلخيص فلسفهـ ..،


أسباب نشأة الكلام
اسباب داخلية وهي :
بسبب مشكلة الخلافة وأن المسلمين يقتلون بعضهم
اختيار الحاكم
الجبر والاختيار
أمثلة من استدلال المتكلمين بالمنهج العقلي
الجبر والاختيار
الإضلال والهداية
العدل والهداية
مر الاسلام بمرحلتين هما :-
1-التصديق القلبي والايمان
2- البحث النظري والتدليل العقلي
أمثلة من استدلال المتكلمين بالمنهج العقلي لإثبات حقائق الاسلام
1-تأمل ظواهر الطبيعة
2- اعتمدوا على برهان السببية أو العلية
3- انكرت المعتذلة ان يكون صفات مشتركة بين العبد وربه
خصائص العلم :-
1-دراسة الظواهر الحسية
2- تحويل الكيف إلى كم
3- التراكم
4-المنهج التجريبي
خطوات المنهج التجريبي :-
1-الملاحظة
2-الفرض العلمي
3-التجربة
4-القانون
مشكلات نتيجة تطور العلم ومناهجه
1-الاستقراء 2- الحتمية 3- العلية 4- التفسير العلمي
5- خطوات المنهج العلمي
المباحث "فلسفة":-
مبحث الوجود " الانطولوجيا"
مبحث المعرفة " الابستمولوجيا"
مبحث القيم "الاكسيولوجيا"
بنقسم مبحث المعرفة إلى :-
مصادر المعرفة
إمكان المعرفة
طبيعة المعرفة
اهمية المنطق في حياتنا :-
1-يضع القوانين الاساسية للفكر
2-يبين لنا مواطن الخطأ في التفكير
3- يزودنا بمهارات التفكير النقدي
4- يصف الطرق المؤدية للعلم الصحيح
قوانين الفكر الاساسية :-
1- الذاتية 2- عدم التناقض 3 – الثالث المرفوع
الحدود المنطقية :-
1-حد كلي
2-حد جزئي
ينقسم المنطق إلى ثلاث مباحث:-
1- مبحث الحدود 2- مبحث القضايا 3- مبحث الاستدلال
الكليات الخمس:-
1-النوع 2- الجنس 3- الفصل 4- الخاصة 5- العرض العام


:33_1185028183:
 

Miss McDonald

New member
إنضم
30 يونيو 2010
المشاركات
11,498
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
KWT - USA
Sorry ..

بنآت آنآ خريجه علمي :D
فأي خطأ لآ توآخذووني ..، :050103nbh_prv:
 

~عيون الحب~

New member
إنضم
7 أغسطس 2009
المشاركات
1,387
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8
جد جد مشكوووووره حياتي ماقصرتي عالملخصات وااايد حلوه وسيفتهم بجهازي ;*
والله يوفقج ويسهل دربج ياااارب ..
واذا عندي اي اضافه انشالله لي عوده .. ~
 

Miss McDonald

New member
إنضم
30 يونيو 2010
المشاركات
11,498
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
KWT - USA
جد جد مشكوووووره حياتي ماقصرتي عالملخصات وااايد حلوه وسيفتهم بجهازي ;*
والله يوفقج ويسهل دربج ياااارب ..
واذا عندي اي اضافه انشالله لي عوده .. ~

العفووو يآ قمووره تستآهلين اكثر :D
انا اقتبست الفكره منج ...~ :wqedqw:

:eh_s(7):
 

Miss McDonald

New member
إنضم
30 يونيو 2010
المشاركات
11,498
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
KWT - USA
:33_1185028183:
جغرآفيآ ..~
قضآيآ البيئة ..،



البيئة : مجال مكاني يعيش فيه الانسان يتأثر ويؤثر فيه بما يضم هذا المجال العناصر الطبيعية و
المكونات البشرية
عناصر طبيعية : كل عناصر البيئة الحية والغير حية التي خلقت قبل وجود الانسان
مكونات بشرية : كل المكونات البيئة التي أسهم الانسان في تشييدها
العلاقة المتوازنة : هي العلاقة التي تراعي فيها قدرات البيئة وخصائصها عند استغلالها
العلاقة المتوازنة : العلاقة التي تجنبنا المشكلات البيئية وتحقق استمرار التنمية
السلوكيات البيئية الراشدة : السلوكيات التي تراعي فيها قدرات البيئة وامكاناتها
النظام الايكولوجي : العلاقة التفاعلية المتوازنة داخل أية وحدة بيئية بين مجموعة عناصرها
الطبيعية ومكوناتها البشرية
استنزاف المورد : اختفاء المورد او التقليل في اداء دوره في إعالة الحياة .." كلي وجزئي"
الموارد الطبيعية : كل عناصر البيئة الطبيعية الحية والغير حية متجددة وغير متجددة
القدرة التجديدية او التعويضية : قدرة النبات أو الحيوان على التكاثر والنمو
صيانة الموارد : الاستخدام الراشد لموارد البيئة
التخطيط البيئي : التخطيط الذي ينبغي أن تحكمه الحمولة البيئية لمشروعات خطط التنمية المقترحة
التخطيط البيئي : التخطيط الذي يهتم بالجدوى البيئية ويعطيها أولوية على الجدوى الاقتصادية
الجدوى البيئية : درجة الحماية والصيانة التي تحقق للبيئة من خلال مداعاة حمولتها
الجدوى الاقتصادية : مقدار المنفعة المادية التي تحققها مشروعات التنمية
التنمية المستدامة : التنمية التي تحقق التكامل والتناسق بين البيئة والتنمية في توازن وتناغم دائمين
التنمية المستدامة : التنمية المتجددة التي لا تتعارض مع قدرات البيئة وإمكاناتها
الرقابة البيئية : عملية مراجعة دورية مهمتها التأكد من الالتزام بإجراءات وآليات حماية البيئة
المحمية الطبيعية : وحدة بيئية برية او مائية يتم حمايتها من أجل حماية الأحياء الفطرية
تدوير النفايات : استخدام النفايات بعد معالجتها وفرزها واستخراج مابها من مواد يمكن استخدامها
التلوث: كل تغيير سلبي في خصائص البيئة الفيزيائية او الكيميائية وتحويلها من عناصر مفيدة إلى
ضارة
التلوث : حالة عدم التوافق بين قدرة أي نظام ايكولوجي على التقنية الذاتية وحجم المدخلات من نفايات
مختلفة
التلوث الآمن : درجة مقبولة من التلوث يصبح معها التلوث ظاهرة بيئية وليست مشكلة
التلوث الخطر : الدرجة التي تتعدى فيها الملوثات الحد الآمن بيئيا
التلوث القاتل : اخطر انواع التلوث حيث تتعدى الملوثات سقف الخطر ليصبح تأثيره قاتل
الظاهرة البيئية : حدوث تغيير محدود في عناصر البيئة لا يصاحبه اية اخطار صحية او بيئية
المشكلة البيئية : حدوث تغيير جوهري في عنصر او اكثر من عناصر البيئة يصاحبه الكثير من الاخطار
الضبخان : اتحاد ذرات مائية مع الدخان بتكوين وسط حمضي يؤثر بالضرر
التلوث الهوائي : حدوث تغيير في طبيعة الهواء نتيجة استقباله لمواد صلبة او غازية بكميات تفسد
نوعيته
الانقلاب الحراري : حدوث تغير في درجة حرارة الطبقة السفلية في الغلاف الجوي على عكس الوضع
الطبيعي
ثقب الاوزون تدهور كبير في كمية غاز الاوزون في منطقة القطب الجنوبي عام 1986



:33_1185028183:
 

Miss McDonald

New member
إنضم
30 يونيو 2010
المشاركات
11,498
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
KWT - USA
:33_1185028183:



تقويم الحآسـ :D ـــووؤب ..~

____________



صفحه 117

الصح والغلط
1- صح
2- غلط
3-صح
4- غلط
5- صح
6- صح
7-غلط

الجدول

ب
د
ج

صفحه 118

1-ج
2- أ
3-ج
4-ا
5-د

صفحه 119 الفراغات

1- البرنامج
2- لغه المستوى العالي
3- اللغه البرمجيه المرئيه
__________________________________________________ ___________________


صفحه 121

1- صح
2-غلط
3-غلط
4-غلط
5-صح
6-صح
7-غلط
8-غلط
9-صح
10-صح


صفحه 122

الجدول الاول

ب
ج
أ

الجدول الثاني

ب
د
أ

صفحه 123

1-د
2-د
3-ج
4-د
5-ج
6-أ
7- محذوف

الفراغات صفحه 124

1-صفحه البدء
2-المشاريع الاخيره
3-open project
4- التصميم
5-صندوق الادوات
6- tool box
7-solution explorer

__________________________________________________ ____________


صفحه 129

1-غلط
2-غلط
3-صح
4-صح
5-صح
6-غلط
7-صح

الجدول الاول

د
ج
ب

الجدول الثاني صفحه 130

ج
د
أ

الاختيارات
د
أ
ب

الفراغات صفحه 131

1- المعالجه
2- المخرجات
3- save all من قائمه file

__________________________________________________ ____________-

صفحه 133

الصخ والغلط

1-غلط
2-صح
3-صح
4-صح
5-صح
6-غلط
7-صح


الجدول الاول

ب
ج
د

الجدول الثاني صفحه 134

ب
أ
ج

الاحتيارات

1- أ
2- ب

الفراغات

1- الخط
2- الارساء
3- اللون الامامي

__________________________________________________ ________________

صفحه 137

الصح والغلط

1- صح
2- غلط
3- صح
4- غلط
5-غلط
6-غلط
7- صح
8- صح
9- غلط

الجدول الاول

ب
أ
د

الجدول الثاني صفحه 138

ب
ج
ا

الاحتيارات

1- ب
2- أ
3- ج
4- أ
5- ج

الفراغات صفحه 139

1- القائمه الفرعيه
2- f5
3- build

__________________________________________________ ______________-

صفحه 143

الصح والغلط

غلط
غلط
صح
صح
غلط
صح
صح
غلط
غلط
صح
صح
صح
صح
غلط
غلط
غلط
غلط

الجداول صفحه 144

الاول

ب
د
أ

الثاني

ب
ج
د

الثالث

د
ج
ب

الاختيارات

ب
أ
ج
أ
أ
د
د

الفراغات

1- المتغير
2- منطقيه
3- تاريخ \ الوقت
4- صفر
5- public
6- const

__________________________________________________ _____________

صفحه 149

صح وغلط

غلط
صح
غلط
صح
صح
صح


الجدول

أ
ب
ج

الاختيارات صفحه 150

ج
ب
ب

الفراغات

if-then
select case
eneif



:33_1185028183:
 

Miss McDonald

New member
إنضم
30 يونيو 2010
المشاركات
11,498
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
KWT - USA
ஜع ــذووبஜ;18105262 قال:
ربي يعطيج العافيه ..~

ويوفقج ويسر امورج يارب ..~

ويحقق اللي في بالج ..~

ومشكورهـ وماتقصرين ..~

حيآج يآ هلآ فيج ..، :eh_s(7):
العفووؤ مآ سوينآ شي ..، :hjy5jewf:
 

Miss McDonald

New member
إنضم
30 يونيو 2010
المشاركات
11,498
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
KWT - USA
:33_1185028183:

تقرير للفلسفهـ ..،




الفلسفة


المحور الأول: تاريخ الفلسفة.
جرت العادة أننا عندما نريد أن نعرف شيئا ما، نسأل عن تاريخه (تاريخ تسميته، تاريخ حياته، تاريخ علاقاته، تاريخ صراعاته...). لعل هذا يدلنا على المعرفة الحقة بذلك الشيء الذي نريد أن نعرفه. سنسلك الطريق نفسه مع سؤال ما الفلسفة. ماذا تعني هذه الكلمة؟ أين بدأت؟ وكيف تطورت؟ وهل نستطيع أن نعرف ما الفلسفة إذا اكتفينا بتتبع مسارها التاريخي منذ لحظة ولادتها إلى يومنا هذا؟ هل يكفي أن نعرف تاريخ الفلسفة لنقول إننا عرفنا ما هي الفلسفة؟ هل يكفي أن نحفظ مقولات فلسفية عن ظهر قلب و نستظهرها في كل مرة، لنقول إننا نعرف الفلسفة؟ ربما قد نجد بعض الإجابات عن أسئلتنا إذا ما نحن تتبعنا تاريخ الفلسفة.

تقديم:

الفلسفة لفظ استعارته العربية من اللغة اليونانيّة، واصله في اليونانية كلمة تتألف من مقطعين:
الأول فيلوس Philos وهو بمعنى (صديق أو محب)، والثاني هو سوفيا Sophia أي (حكمة)، فيكون معناها (محب الحكمة).وبذلك تدل كلمة (الفلسفة) من الناحية الاشتقاقية على محبة الحكمة أو إيثارها، وقد نقلها العرب إلى لغتهم بهذا المعنى في عصر الترجمة.
وكان فيثاغورس (572 _ 497ق.م) أول حكيم وصف نفسه من القدماء بأنه فيلسوف،وعرَّف الفلاسفة بأنهم الباحثون عن الحقيقة بتأمل الأشياء، فجعل حب الحكمةهو البحث عن الحقيقة، وجعل الحكمة هي المعرفة القائمة على التأمل. وعلى هذا أضحى تعريف الفلسفة بأنها: العلم الذي يبحث فيه عن حقائق الأشياء على ما هي عليه بقدر الطاقة البشرية.
تجدر الإشارة إلى أن كلمة (الفلسفة) استُعملت في معاني متعددة عبرالتاريخ، واتسع معناها في بعض المراحل ليستوعب العلوم العقلية بأسرها،فيما تقلص هذا المعنى في مراحل أخرى فاستُعمل عند البعض كما في التراثالإسلامي فيما يخص الفلسفة الأولى، التي تبحث عن المسائل الكلية للوجودالتي لا ترتبط بموضوع خاص.


1- نشأة الفلسفة

من الوجهة التاريخية الأصلية، يمكن القول، بأن الإنسان بدأيفكر تفكيرا منطقيا، عندما بدأ يفكر تفكيرا فلسفيا. ولقد بدأ الإنسان يفكر تفكيرافلسفيا، حينما أخذ يبتعد ويتخلى عن التفكير الأسطوري القديم. فالفلسفة إذن، تعارضالشكل الخيالي للأسطورة، بالشكل المنطقي للعقل والمفهوم.
لكن العقل يستند فيتفكيره، على مجموعة من المقولات والقواعد والصور الذهنية (des catégories logiques)، مثل : العام والخاص،الوحدة والتنوع، الصدفة والضرورة، التماثل والاختلاف...
فالتفكير المنطقي يبدأ إذن لدى الإنسان، عندما تصبحتلك القواعد المنطقية تتحكم في حركة عقله، أي عندما يصبح قادرا على تمييز ما هوثابت من خلال المتغير، والعام في إطار الخاص، والصدفة في الضرورة... إلخ.
غير أنه لكي تظهر وتترسخ في الذهن مقولات : الثابت، المتماثل، العام،الضروري، فهذا يفترض مسبقا حصول وترسخ نوع من النظام والاستقرار داخل المجتمعالبشري. وهذا بالضبط ما تحقق في المجتمع الطبقي القديم، وذلك عبر : ثبات الأعمالالحرفية، وانتظام التبادل في السوق، وتأطير العلاقات الاجتماعية في مؤسسات سياسية،وتنظيم التعليم... إلخ.
لقد دأب الكثير من مؤرخي الفلسفة على اختزال تاريخ الفلسفة الممتد عبرالزمان والمكان باليونان فقط، واعتبروا المنحى العقلي في الحضارةاليونانية هو بداية الوعي العقلي المنتظم في حياة الإنسان، وصار هذا الوعيمعبراً عن البادرة الأولى للمعرفة الفلسفية في التاريخ حسب زعمهم.
بيد أن الإرث العقلي الذي عثر عليه خبراء الآثار في بقايا تراث واديالرافدين، ووادي النيل، والصين، والهند، وغيرها من الأمم القديمة، برهنبشكل واضح على حضور الوعي الفلسفي فيما تم تفسيره من الكتابات ‏علىالألواح الطينية الكثيرة التي وصلتنا من تراث هذه الأمم. فمثلاً عثرالمنقبون في وادي الرافدين‏ على أكثر من مليون لوح طيني ترقد تحت طبقاتالأرض من بقايا الحضارات السومرية والبابلية والآشورية.
ويمكن القول إن التفكير الفلسفي لا تتحدد نشأته بعرق أو جنس خاص من بنيالإنسان، أو بقعة جغرافية محددة، وإنما هو ماثل في كل مكان وحاضر في حياةجميع الشعوب، فهو موجود في كل زمان ومكان حيثما كان الإنسان وعاش فيمجتمع، بل نستطيع أن نؤكد أن هذا التفكير لا ينفصل عن الكائن العاقل، حتىإذا افترضنا أن الإنسان عاش وحيداً في جزيرة، كما دلل على ذلك الفيلسوف المسلمابن طفيل المتوفى سنة 581 هـ في (حي بن يقظان). ذلك لان هذا التفكير إنماهو مظهر لنزوع العقل البشري لتفسير الواقع المحيط به والتعرف‏ على أسراره،واكتشاف موقعه ومبدئه ومصيره كجزء من هذا الواقع، وتحديد وظيفته في ضوءهذه الرؤية.
إن التاريخ الصحيح للوعي الفلسفي يبدأ مع ظهور الكائن البشري العاقل علىالأرض، لان هذا الكائن منذ تجربته الأولى في الحياة واستثمار الطبيعة، ماانفك يثير السؤال تلو السؤال عن مبدئه ومصيره وحقيقته، وحقيقة العالمالمحيط به. وعلى هذا لا تتصف بالصواب أية محاولة تسعى لحذف دور البشريةبمجموعها في بناء الفكر الفلسفي، وربطه ببيئة ومحيط خاص، مثلما فعل معظممؤرخي الفلسفة حين اختصروا تاريخ الحياة العقلية للإنسان بالفلسفةاليونانية، فيما تجاهلوا ما سواها، وبكلمة أخرى جرى تزوير لتاريخ الفلسفة،حين وقف عدد كبير من هؤلاء المؤرخين موقف الإهمال حيال التجربة العقليةالواسعة خارج إطار البيئة الأوروبية، فتغافلوا عن المصادر غير المعلنةللوعي الأوروبي، ولم يعلنوا عن جذور هذا الوعي وروافده، واعتُبِرَ الإنسانالغربي رائداً لأول تجربة عقلية في التاريخ. بينما لو حاولنا أن نقرأتاريخ الوعي الفلسفي في حياة الإنسان، عبر تفكيك مكونات الفكر اليونانيوتحليلها، ثم إحالة كل عنصر منها إلى الروافد الأصيلة التي استقى منها،لرأينا أن ما لدى اليونان ما هو إلاّ ميراث يأتلف من عناصر متنوعة راكمتهاانجازات حضارات سالفة ممتدة في أعماق الزمان .
:33_1185028183:
 

Miss McDonald

New member
إنضم
30 يونيو 2010
المشاركات
11,498
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
KWT - USA
:33_1185028183:
رقم مدرسة فلسفة " مدرسة أولى "

55418432
:33_1185028183:
 

Miss McDonald

New member
إنضم
30 يونيو 2010
المشاركات
11,498
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
KWT - USA
:33_1185028183:
برزنتشين ..،

(( Marshmallow ))
Marshmallow is kind of candies and sweets. you all shoul like it because of it's nice look and taste . Marshmallow has many shapes and colors . You can eat marshmallow by many ways : you can eat it with out any additions , grill it or dip it in flavours like chocolate ,caramel and fruits . I'd like to show you great way to use marshmallow ...first step 1) you put marshmallow on a stick , 2) you dip it in chocolate , 3rd step ) then you dip it in buiskit , 4) finally you present the marshmallows in a nice dish . It's very delecius you will like it


:33_1185028183: