من روائع ما قرأت
---------------------------ذهب شخص الى احد العارفين بالله فقال له: أي سيدي ماذا لو لم اكن عبداً صبوراً وشكوتُ حظيالعارف بالله : لم يجبالسائل : لماذا لا أجد من الذين أحسنت إليهم إلا الغدر والخيانه العارف بالله : لم يجبالسائل: لماذا لا أجد إلا الجفاء ممن أحببتهم وأخلصت لهم العارف بالله : لم يجبالسائل: لماذا لم يمت إلا احبتى ولم يبق إلا أعدائيالعارف بالله : لم يجب السائل : لماذا وحدتي وغربتي في هذه الحياة واخذ يبكى العارف بالله : لم يجبالسائل : لماذا لا يحسن الناس الظن بيالعارف بالله : لا يتكلم السائل : لماذا يكذبُ من اُصدّقهم، ويقسو علي من احنو عليهم و يرحلوا من اعانقهم العارف بالله : لايتكلمالسائل : لماذا يدى ممتدة بالخير وايدى الناس ممتدة الي بالشر، لماذا يقابلون محبتى بفجور وليس بالود واخذ يبكى فقام العارف ووضع يده على قلب الرجل وقال له ياأخى لا أدر لماذا أحبك الله كل هذا القدر ربما انت ممن سمعتُ عنهم أولئك هم المحسنون اصحاب مراتب الصبر والإحسان إعلم ياأخي أنك جئت تشكو حب الله لكفسكت السائل ونظر للأرض ووجهه يقطر خجل وقال للعارف أصبت فرميت القلب أصبت فبينت الدربالعبرة : ليس بالضرورة ان يكون اذى الناس لك ابتلاء فقد تكون انت من اهل الاحسان وانت لاتدر ولا ينال مرتبة الاحسان الا أنقياء القلوب.
---------------------------ذهب شخص الى احد العارفين بالله فقال له: أي سيدي ماذا لو لم اكن عبداً صبوراً وشكوتُ حظيالعارف بالله : لم يجبالسائل : لماذا لا أجد من الذين أحسنت إليهم إلا الغدر والخيانه العارف بالله : لم يجبالسائل: لماذا لا أجد إلا الجفاء ممن أحببتهم وأخلصت لهم العارف بالله : لم يجبالسائل: لماذا لم يمت إلا احبتى ولم يبق إلا أعدائيالعارف بالله : لم يجب السائل : لماذا وحدتي وغربتي في هذه الحياة واخذ يبكى العارف بالله : لم يجبالسائل : لماذا لا يحسن الناس الظن بيالعارف بالله : لا يتكلم السائل : لماذا يكذبُ من اُصدّقهم، ويقسو علي من احنو عليهم و يرحلوا من اعانقهم العارف بالله : لايتكلمالسائل : لماذا يدى ممتدة بالخير وايدى الناس ممتدة الي بالشر، لماذا يقابلون محبتى بفجور وليس بالود واخذ يبكى فقام العارف ووضع يده على قلب الرجل وقال له ياأخى لا أدر لماذا أحبك الله كل هذا القدر ربما انت ممن سمعتُ عنهم أولئك هم المحسنون اصحاب مراتب الصبر والإحسان إعلم ياأخي أنك جئت تشكو حب الله لكفسكت السائل ونظر للأرض ووجهه يقطر خجل وقال للعارف أصبت فرميت القلب أصبت فبينت الدربالعبرة : ليس بالضرورة ان يكون اذى الناس لك ابتلاء فقد تكون انت من اهل الاحسان وانت لاتدر ولا ينال مرتبة الاحسان الا أنقياء القلوب.