طالبت «التربية» بحسم شواغر المناصب القيادية
«المعلمين»: نجدد رفضنا لإطالة الدوام المدرسي
2010/07/26
(Alwatan)
سد احتياجات المدارس من هيئة التدريس واستكمال صيانة المباني
أعربت جمعية المعلمين الكويتية عن أملها في استكمال وزارة التربية كافة الاستعدادات المتعلقة بالعام الدراسي المقبل خاصة فيما يتعلق بحسم مسألة الشواغر في المناصب القيادية وسد احتياجات المدارس من الهيئات التعليمية، واستكمال أعمال الصيانة للمباني المدرسية، والتعامل بموضوعية وواقعية مع كافة الخطط المطروحة والمستجدة وعلى موجب الامكانات المتاحة، الى جانب حسم كافة الأمور المادية والبدلات المالية المستحقة للمعلمين والمعلمات والادارات المدرسية.
وأكدت الجمعية في بيان لها وقوفها الكامل الى جانب وزارة التربية والقائمين عليها من أجل تأمين كافة فرص النجاح للعام الدراسي الجديد، ومن أجل معالجة كافة القضايا والمعوقات والحالات المستجدة والطارئة، والمضي قدما في تنفيذ الخطط والبرامج، وتأمين الأجواء التعليمية المناسبة، وفي الحفاظ على حقوق المعلمين والمعلمات وتعزيز مكتسباتهم والارتقاء بقدراتهم.
من جانب آخر أبدت الجمعية استغرابها وامتعاضها من خطة الوزارة في اطالة اليوم المدرسي في المرحلة الابتدائية لتطبيق آلية تقديم وجبات التغذية للطلبة، مشيرة الى ان هذا التوجه يؤكد مجددا مدى السطحية التي يتم التعامل فيها مع قضية اطالة الدوام المدرسي والأفق الضيق في تحديد المبررات المنطقية للاطالة التي مازالت الوزارة على امتداد أعوام وأعوام تطرح مبرراتها بأشكال مختلفة وبمضامين مثيرة للاستغراب والدهشة حتى وصل الأمر الى ربطها بجانب وجبات التغذية وكأن التغذية هي التي كانت معنية بكل المشاكل والقضايا التي تعانيها الوزارة ومدارسها، بما فيها حالات عدم الاستقرار وغياب الاستراتيجية الثابتة، ومن تراكمات واسعة من القضايا والهموم والمعوقات.
وجددت الجمعية موقفها الرافض من الاطالة، مشيرة الى ان آلية العمل في مدارس الكويت لها خصوصيتها وطبيعتها المختلفة وهي تخضع لعملية تعليمية محددة وفق خطط دراسية مناسبة لطبيعة الاجواء ولطبيعة الحالة السيكولوجية والفسيولوجية للطالب ومدى القدرة على تهيئة كافة المستلزمات والامكانات المناسبة، والخطط القادرة على توفير الأجواء التربوية المناسبة والبيئة الجاذبة وذات المواصفات المطلوبة، وان مسألة الاطالة لابد أن ينظر اليها بمفهوم واسع وشامل على ان توضع في موقعها الصحيح والمنطقي بما يتوافق مع الواقع التعليمي واحتياجاته، وحاجتها الى المزيد من البحث والدراسة والتمحيص والاخذ برأي اهل الميدان.
جريدة الوطن
http://www.alwatan.com.kw/CategoryHome.aspx?index=1&CatId=40
انا ما ادري شنو الفايدة التي ستعود على ابنائنا من هالاطاله !!!
«المعلمين»: نجدد رفضنا لإطالة الدوام المدرسي
2010/07/26
(Alwatan)
سد احتياجات المدارس من هيئة التدريس واستكمال صيانة المباني
أعربت جمعية المعلمين الكويتية عن أملها في استكمال وزارة التربية كافة الاستعدادات المتعلقة بالعام الدراسي المقبل خاصة فيما يتعلق بحسم مسألة الشواغر في المناصب القيادية وسد احتياجات المدارس من الهيئات التعليمية، واستكمال أعمال الصيانة للمباني المدرسية، والتعامل بموضوعية وواقعية مع كافة الخطط المطروحة والمستجدة وعلى موجب الامكانات المتاحة، الى جانب حسم كافة الأمور المادية والبدلات المالية المستحقة للمعلمين والمعلمات والادارات المدرسية.
وأكدت الجمعية في بيان لها وقوفها الكامل الى جانب وزارة التربية والقائمين عليها من أجل تأمين كافة فرص النجاح للعام الدراسي الجديد، ومن أجل معالجة كافة القضايا والمعوقات والحالات المستجدة والطارئة، والمضي قدما في تنفيذ الخطط والبرامج، وتأمين الأجواء التعليمية المناسبة، وفي الحفاظ على حقوق المعلمين والمعلمات وتعزيز مكتسباتهم والارتقاء بقدراتهم.
من جانب آخر أبدت الجمعية استغرابها وامتعاضها من خطة الوزارة في اطالة اليوم المدرسي في المرحلة الابتدائية لتطبيق آلية تقديم وجبات التغذية للطلبة، مشيرة الى ان هذا التوجه يؤكد مجددا مدى السطحية التي يتم التعامل فيها مع قضية اطالة الدوام المدرسي والأفق الضيق في تحديد المبررات المنطقية للاطالة التي مازالت الوزارة على امتداد أعوام وأعوام تطرح مبرراتها بأشكال مختلفة وبمضامين مثيرة للاستغراب والدهشة حتى وصل الأمر الى ربطها بجانب وجبات التغذية وكأن التغذية هي التي كانت معنية بكل المشاكل والقضايا التي تعانيها الوزارة ومدارسها، بما فيها حالات عدم الاستقرار وغياب الاستراتيجية الثابتة، ومن تراكمات واسعة من القضايا والهموم والمعوقات.
وجددت الجمعية موقفها الرافض من الاطالة، مشيرة الى ان آلية العمل في مدارس الكويت لها خصوصيتها وطبيعتها المختلفة وهي تخضع لعملية تعليمية محددة وفق خطط دراسية مناسبة لطبيعة الاجواء ولطبيعة الحالة السيكولوجية والفسيولوجية للطالب ومدى القدرة على تهيئة كافة المستلزمات والامكانات المناسبة، والخطط القادرة على توفير الأجواء التربوية المناسبة والبيئة الجاذبة وذات المواصفات المطلوبة، وان مسألة الاطالة لابد أن ينظر اليها بمفهوم واسع وشامل على ان توضع في موقعها الصحيح والمنطقي بما يتوافق مع الواقع التعليمي واحتياجاته، وحاجتها الى المزيد من البحث والدراسة والتمحيص والاخذ برأي اهل الميدان.
جريدة الوطن
http://www.alwatan.com.kw/CategoryHome.aspx?index=1&CatId=40
انا ما ادري شنو الفايدة التي ستعود على ابنائنا من هالاطاله !!!