هديه الزوجه بمناسبه تقاعد زوجها. لو اموت ما اسويها

دندونه@@@

New member
إنضم
11 مارس 2008
المشاركات
661
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طبعا مستحيل اسويها وهي دامها حست انها مو قد قدرات زوجها جان نزلت.من قدراته وطاقته بالرجوووع الى الطبيعه ولا انها تتهور وتزوجه طبعا لا تسإلوني شلون ترجع للطبيعه اخاف كل وحده تزعل من زوجها تطبق عليه الرجوع للطبيعه وتقضي على قدراته



بس والله صعبه مو قادره اتخيل الموقف الحمدلله الذي عافاني مما ابتلاها به ابزهب الشوزن و مكونات الطبيعه إحتياط لانه مابقى على التقاعد شي
 

ملكة الغيد

New member
إنضم
8 فبراير 2011
المشاركات
577
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المحرمات على التأجيل والتوقيت
وهن إحدى عشرة امرأة:

1. أخت الزوجة لأبوين، أولأب أولأم .

2. عمة الزوجة من نسب أورضاع، لأبوين، أولأب، أولأم.

3. خالة الزوجة من نسب أورضاع، لأبوين، أولأب، أولأم.

4. بنت أخت الزوجة من نسب أورضاع ، لأبوين ، أولأب، أولأم.

5. زوجة الغير.

6. المشركة، شيوعية، أوبوذية ، أومجوسية ، أووثنية.

7. الزوجة الخامسة لمن في عصمته أربع زوجات.

8. المطلقة التي لم تنقض عدتها، لقوله تعالى: "ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب أجله".7

9. المعتدة.

10. الزانية حتى تتوب
.



قال تعالى "وَلَا تَنْكِحُوا مَا نَكَحَ آبَاؤُكُمْ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاءَ سَبِيلًا * حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا * وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا" - النساء: ٢٢ـ٢٤



روى البخارى فى صحيحه ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ "‏لا يجمع بين المرأة وعمتها ولا بين المرأة وخالتها"


رواه أيضا مالك فى الموطأ


و كذا روى مثله مسلم فى صحيحه و أحمد فى مسنده و النسائى و الترمذى و أبى داود فى سننه من حديث أبى هريره و بن ماجه عن أبى سعيد الخدرى.



من المعلوم كما اتضح من الأحاديث الصحيحة أنه لا يجوز الجمع - فى الزواج - بين المرأة و عمتها ولا بين المرأة و خالتها.



المسألة هنا هى أين تحريم الجمع بين المرأة و عمتها أو المرأة و خالتها فى آيات سورة النساء السالف ذكرها خصوصا أن الآيات لم تكتفى بذكر ما يحرم من النساء بدون حصر بل إن الله تعالى قال بعد ذكر ما حرم "وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ" و المعنى الواضح هو أحل لكم كل ما سوى ذلكم هذا مما يدعوا إلى البحث فى هذا الشأن للجمع بين الآيات و الأحاديث.



دعنا نتأمل فى الآية:


"حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُم وَعَمَّاتكُمْ وَخَالَاتُكُمْوَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعنكم وَأَخَوَاتكُم مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ ..."



إن ما يلاحظ هنا جليا إستخدام "كاف المخاطب" فى كل المحرمات فى النص"أمهاتكم" "بناتكم" أخواتكم" "عماتكم" "خالاتكم" إلا فى بنات الأخ و بنات الأخت و كان مقتضى سير الآية أن يقال


"و بنات إخوانكم و بنات أخواتكم" لكنه لم يقل هذا بل جاء بها مطلقة هكذا "و بنات الأخ و بنات الأخت" و يتضح ذلك أكثر أنه إستكمل بكاف الخطاب مرة أخرى بعدها "وَأُمَّهَاتكم اللَّاتِي أَرْضَعنكم وَأَخَوَاتكم مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائكم..." الآية.



و طالما أن بنات الأخ و بنات الأخت جائت بصيغة مطلقة ليس فيها ضمير المخاطب فيصلح أن يكون المعنى:


بنات الأخ سواء كان هذا الأخ لكم أو لأزواجكم


كذلك بنات الأخت سواء كانت هذه الأخت لكم أو لأزواجكم



فهذا معناه تحريم إبنة أخ الزوج و إبنة أخ زوجته و أيضا تحريم إبنة أخت الزوج و إبنة أخت زوجته.



و تحريم الجمع بين المرأة و إبنة أخيها هو نفسه تحريم الجمع بين المرأة و عمتها لأن التى لها إبنة أخ تكون هى بالنسبة لها عمتها.



كذلك تحريم الجمع بين المرأة و إبنة أختها هو نفسه تحريم الجمع بين المرأة و خالتها.


 
إنضم
30 أبريل 2011
المشاركات
6,682
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عادي في وحده من الاهل زوجها قال لها بس ودي اتزوج وراحت خطبت له بنت اختهااا
والله وقالت له عنها وتزوجهااا .. والوضع فري اقوى شي
في ناس تسوي ها الاشياء

شــــنـــــو شـــنــــــو شـــنــــو ! ! !
حـــراااام حـــرااام حـــرااام الــجــمـــع بــيــن الــزوجـــه وبــنــت اخــتــهــا
ويــــن عـــايــشـــيـــن احــنــا بــاالـــعـــصـــــر الـــجـــاهــــلــي
و لا بــســيــــنــــمــــا مــال الافـــلام الــهــــنــــــديـــــــــه ؟؟؟ :rgewrg: :rgewrg:
تــبــيــن تــشــاركــيــن بــــرد احــتـــرمــي عـــقـــول الــقـــراء احــنــا مـــو مــخــفــات لــج
 
إنضم
30 أبريل 2011
المشاركات
6,682
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قال تعالى "وَلَا تَنْكِحُوا مَا نَكَحَ آبَاؤُكُمْ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاءَ سَبِيلًا * حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا * وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا" - النساء: ٢٢ـ٢٤


هذي الايه الكريمه ذكر الله كل المحرمين على بعض واللي محرم الجمع بينهم بس الاختين
حتى مرت الولد ذكرها وحتى خوات الرضاعه وام الزوجه واللربائب اللي يربونهم بيتهم من صغرهم كلشي ذكر الله يعني استغفر الله الله يبي يخلي سالفه العمه والخاله لغز او الناس تختلف عليه او يطيحون بالغلط
انا انصدم من اللي يقرون اي حديث صدقوووه ياماما واااااايد احاديث ضعيفه واحاديث زايده
وبالذات احاديث ابو هريره اصلن عدد احاديثه شي مهوووووول واهو ما عاش مع الرسول صلى الله عليه وسلم الا جم سنه
تدرون ان عدد احاديثه اكثر من احاديث انس ابن مالك اللي ملازم الرسول دايما وحتى اكله معاه وعاش معااااه سنين
في اشيااااء ادش العقل واشيااااء نووووو وي
مو كل شي تقرووونه قدستووووه حتى قبل لا تتأكدون اذا صج يستحق التقديس والتصديق
انتوا ما عم عليكم الا مناهجنا اللي ربونا عليها
يبى الناس تفتحت قامت تقرا وتسمع وتبحث
حتى شيوخنا شفوا شلون تغيروااا صاروا للاحسن
حتى الشيخ محمد العوضي ووايد اشياء انتقدها بتعليم الدين لنا مو كلشي علمونا اياه بالسنه النبويه ( الاحاديث) صح وموثوق منها
اي شي يابوه وخلونا نصمه على قلبنا
حتى لو اي احد يناقشنا ما نقتنع لان برمجواا مخوخنا من صغرنا
الا اللي يقرا ومشغل مخه عدل يوصل لوااايد حقايق
يمكن طلعت عن الموضوع بس ثار دمي الصراحه
لان في ايه شطولها شعرضها وكلنا اذا مر حافظينها قارينها عالاقل وما ذكر فيها هالتحريم
عشان حديث مدري من وين طلع حرمووو على طول ونسوا كلام الله
كلش ماصار في عقل نفكر قالوا حرام قلنا حرام قالو حلال قلنا حلال
اي شي


انـــهـــار الـــكــــويـــت هــــــــــــذا الــــــزوااج
حــــــــــــراااام حــــــــراااام حــــــــراااام
طـــــــرتــــي للـــســـمــــاء ولا وقـــعـــدتــــــي بــاالارض
اســتــشــهــــدتـــي وكــتــبــتـــي ولا قـــــعــــــدتــــــي
تـــثـــقــفــتــي وتــفـــتــحــح مــخــج ولا تـــقــفــــل
تـــطــــوروعــلــمـــاءج وحــللـــــو ولا حــجـــرو عــقـــولــهــم وحـــرمــــو
حـــــــــرااام حــــــــرااام حــــــرااام
لانـــه بــبــــــســـــــــــااااطــــــــه
اللـــــــــــــــه مــــــــا شــــفـــــــنـــــاه
بـــــس بــــا الـــعـــــــــقـــــــل عــــرفـــــنـــاه
 

دندونه@@@

New member
إنضم
11 مارس 2008
المشاركات
661
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا حباااايبي الاحااااديث هذي كلهاااااا ضعيفه
انزين انا بسألج سؤال في آيه محرمه الجمع بينهم
مثل مافي آيه صرررريحه بالتحريم بجمع الاختين وكذا شغله بعد بس مو حافظه الايه نصاً
ليش ماذكر الله سبحانه الخاله والعمه بالجمع
هذا سؤااااااال؟؟؟؟؟
والسؤاااال الثاني عيل شلون هذي اللي تقربلنا زوجها اخطبتله بنت اختهاااا واهي المره الحين توفت بس زوجته على حياتهااا
وكذا حاله البنات ذكرواا
اذا جاوبتيني على هالسؤالين واقنعتيني انا اقول ان معاج حق





مع احترامي لج اختي الاحاديث الضعيفه ما صدقتيها ولا إعتمدتيها مع انها منقوله عن الرسول عليه الصلاة والسلام واللي تقربلكم بتزويجها بنت اختها لزوجها صار دليل قاطع انه هالزواج مو حرام طيب ليش ما قلتي ان هذا جهل منها ومن زوجها وانهم وقعوا في منكر بالاصح بالحرام واللي تقربلكم رحمة الله عليها شنو تكون امام رسولنا الكريم واصلا التحريم واضح بالقرأن ولو كنتي ترجعين للتفسير كل ما قريتي سوره كان طلعتي من الجهل اللي انتي واقعه فيه هاجمتي البنات اللي قدمو لج ادله من السنه وردوا عليج بنات بأدله من القران واتمنى تتمعنين اكثر بتفسير القران والاحكام الشرعيه هذا القران وهاذي السنه خط احمر ما نشك فيهم ولا نتعداهم ورسولنا نتبعه وعيونا مغمضه لان سبحانه وتعالى هو اللي علمه حتى الغرب صارو يعتمدون احاديث الرسول عليه الصلاة والسلام مع انهم غير مسلمين فكيف انتي يا مسلمه جاهله بابسط علوم الشرع وتهاجمين الاحاديث الضعيفه قبل لا تتحققين من صحة ما جاءت به

ولكل مشاركه من العضوات اللي ايدوا كلامج وانه يجوز الجمع بين الزوجه وبنت اختها وطرحوا امثله حيه فأقول لكم بلغوا كل من وقع بزواج محرم عن جهل حرمة هذا الزواج وان ما بلغتوهم راح تتحملون ذنب عظيم

اسمحيلي على ردي بس مثل ما ثار دمج ثار دمي من ردج على الدين واسفه اذا ردي يضايقج او ما يعجبج*
 

iLLuMinaTion

New member
إنضم
6 أبريل 2008
المشاركات
35,062
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
الإقامة
kuwait
مع احترامي لج اختي الاحاديث الضعيفه ما صدقتيها ولا إعتمدتيها مع انها منقوله عن الرسول عليه الصلاة والسلام واللي تقربلكم بتزويجها بنت اختها لزوجها صار دليل قاطع انه هالزواج مو حرام طيب ليش ما قلتي ان هذا جهل منها ومن زوجها وانهم وقعوا في منكر بالاصح بالحرام واللي تقربلكم رحمة الله عليها شنو تكون امام رسولنا الكريم واصلا التحريم واضح بالقرأن ولو كنتي ترجعين للتفسير كل ما قريتي سوره كان طلعتي من الجهل اللي انتي واقعه فيه هاجمتي البنات اللي قدمو لج ادله من السنه وردوا عليج بنات بأدله من القران واتمنى تتمعنين اكثر بتفسير القران والاحكام الشرعيه هذا القران وهاذي السنه خط احمر ما نشك فيهم ولا نتعداهم ورسولنا نتبعه وعيونا مغمضه لان سبحانه وتعالى هو اللي علمه حتى الغرب صارو يعتمدون احاديث الرسول عليه الصلاة والسلام مع انهم غير مسلمين فكيف انتي يا مسلمه جاهله بابسط علوم الشرع وتهاجمين الاحاديث الضعيفه قبل لا تتحققين من صحة ما جاءت به

ولكل مشاركه من العضوات اللي ايدوا كلامج وانه يجوز الجمع بين الزوجه وبنت اختها وطرحوا امثله حيه فأقول لكم بلغوا كل من وقع بزواج محرم عن جهل حرمة هذا الزواج وان ما بلغتوهم راح تتحملون ذنب عظيم

اسمحيلي على ردي بس مثل ما ثار دمج ثار دمي من ردج على الدين واسفه اذا ردي يضايقج او ما يعجبج*


الله يبرد قلبج
 

white haert

New member
إنضم
4 فبراير 2009
المشاركات
548
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
مو من صجهاااا معقوووله يمكن واصله حدها منه وتبي الفكه هههههه
 
إنضم
7 يونيو 2008
المشاركات
6,574
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
بعــيـــونــــه *.*
مهمآ كآن المره طبعهآ الغيره !!

بآجر رآح تحس فيهآ @@

حلوه هذي اهديله عروس يستآنس وأنآ شنو لي .؟!!

خووش والله


والبنآت اللي يفتون ع كيفهم ومآيعرفون شي بدين يآليت مآيفتون
لآنه الرسول قال بحديثه " من كذب عليه متعمدا فليتبوآ مقعده من النآر "

لشي هذي محررررررررررم ..

حرآم الجمع بين الخآله وبنت الاخت !!

ألأ اذا طلق الخآله اهني عآدي يآخذ بنت أختهآ أمآ الجمع حرآم ..

الله يهديكم بس
 

دلوعة حمني

New member
إنضم
31 أغسطس 2006
المشاركات
2,366
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
هي زوجت زجها بنت عمها...يعني تجوز له

و بعدين كل شخص حر في حياته اما بالنسبة لي مستحيل اسويها! عفيه قلب عليها