لا بالعكس الجراه حلوه لما الوحده تتجرا وتاخذ حقها بس مو باشياء ثانيه اني اتجرا بلبسي وهسوالف بالعكس ما اشوف فيها شي
بس البعض بمجتمعنا يعتبرونها وقاحه
تدرين ليش يعتبرونها وقاحه
لأنهم متخلفين يعني لما الوحده تكون جريئه و تطالب بحقوقها يعتبرون هالشي وقاحه
صج هالفئه من الناس مادري شلون اوصفهم والله
لا يعجبهم العجب ولا صيام رجب
الله يعينا عليهم يكبر مخهم و يفتح عقولهم
لأن الجرأه اذا كانت بالحدود المعقوله كلش و نهائيا لا تعتبر وقاحه في فرق بينهم
بس وين اللي يفرق
في فرق بين الجراه و الوقاحة
يب يب في فرق كبييييير + واضح
محط اعجاب الرياييل
وانحطاط بنظر الحريم
لووول صاجه في رياييل يحبون المرأه الجريئه و هذا المطلوب
وبالنسبه لي انا احب المرأه الجريئه و اللي تعتبره انحطاط يعني هاذي الله يعينها على نفسها اكيد حقها مهضوم و ما تقدر تتكلم و تقول شي و يمكن اهيا تربت على هالشي عشان جذي تنظر له بنظره مو حلوه و تعتبره انحطاط
مقال جميل للشيخ عائض القرني حبيت أدرجه قبل لاأقول رايي:-
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ظلمت المرأة عند الجهلة في مالها ثلاث مرات
مرة قبل زواجها يوم كان أبوها الجافي
وأخوها القاطع يحاسبانها في آخر كل شهر على راتبها
ويقتران عليها بالنفقة
وظلمت مرةً ثانية من زوج بخيل شحيح
تسلط على مالها وحرمها حرية التصرف في ما تملكه
فصارت تنفق عليه
وهو يقابلها بالفظاظة والغلظة وصنوف الإيذاء
وظلمت مرة ثالثة لما طلقت فمنعت من أبسط حقوقها المالية
فخسرت المال والزوج والأطفال والبيت والحياة الأسرية
والمرأة مظلومة عند الكثير من القساة الجفاة الجهلة بالشريعة
فإن تأخر زواجها لسبب من الأسباب الخارجة عن إرادتها
قالوا: عانس حائرة بائرة
ولو أن فيها خيرا لتزوجت
وإن طُلقت
قالوا: لو أن عندها بعد نظر
وحسن تبعُّل
وجميل خُلق
لما فارقها زوجها
وإن رُزقت كثيراً من الأبناء والبنات
قالوا: ملأت البيت بالعيال
وأشغلت الزوج بالأطفال
وإن لم ترزق ذرية بأقدار إلهية
قالوا: هذه امرأة عقيم لا يمسكها إلا لئيم
والبقاء معها رأي سقيم
وإن تركت مواصلة التعليم وجلست في بيتها تشرف على أولادها
قالوا: ناقصة المعرفة، ضحلة الثقافة، رفيقة جهل
وإن واصلت التعليم وازدادت من المعرفة
قالوا: أهملت البيت، وضيعت الأسرة، وتجاهلت حقوق زوجها
وإن لم يكن عندها مال
قالوا: حسيرة كسيرة فقيرة أشغلت زوجها بالطلبات وكثرة النفقات
وإن كان عندها مال وأرادت التجارة والبيع والشراء
قالوا: تاجرة سافرة مرتحلة مسافرة
لا يقر لها قرار ولا تمكث في الدار،
عقت الأنوثة وتنكرت للأمومة
وإن طالبت بحقوقها عند زوجها وأهلها
قالوا: لو أن عندها ذوقا وحسن تصرف لنجحت في حياتها الزوجية ولكنها حمقاء خرقاء
وإن سكتت فصبرت على الظلم ورضيت بالضيم
قالوا: جبانة رعديدة، لا همة لديها، ولا حيلة في يديها
وإذا ذهبت إلى القاضي ورفعت أمرها للحاكم
قالوا: هل يعقل أن امرأة شريفة عفيفة تنشر أسرارها عند القضاة وتشكو زوجها وذويها عند المحاكم؟
أين العقل الحصيف؟
وأين العرض الشريف؟
وإنما يحصل هذا الظلم والإقصاء والتهميش للمرأة
في المجتمعات الجاهلة الغبية
فهي عندهم من سقط المتاع
ومن أثاث البيت تُورث كما تورث الدابة
ويُنظر إليها على أنها ناقصة الأهلية
قليلة الحيلة ضعيفة التكوين
تحتاج إلى تدبير وتقويم وتوجيه وتهذيب وتعزير
بل بعض المتخلفين الحمقى
لا يذكرها باسمها في المجالس بل يعرض ويلمح ويقول
مثلا: (الأهل)، (والحرمة)، (المرأة أكرمكم الله) و
(راعية البيت)
لئلا يفتضح بذكر اسمها
وهذه غاية النذالة
ونهاية الرذالة
وهي مخلوق كريم
وجنس عظيم
فالنساء شقائق الرجال
وأمهات الأبطال
ومدارس المجد
وصانعات التاريخ
وشجرات العز
وحدائق النبل والكرم
ومعادن الفضل والشيم
وهن أمهات الأنبياء
ومرضعات العظماء
وحاضنات الأولياء
ومربيات الحكماء
فكل عظيم وراءه امرأة
وكل مقدام خلفه أم حازمة
وكل ناجح معه زوجة مثابرة
فهنّ مهبط الطهر
وميلاد الحنان والرحمة
ومشرق البر والصلة
ومنبع الإلهام والعبقرية
وقصة الصبر والكفاح
فلا جمال للحياة إلا بالمرأة
ولا راحة في الدنيا إلا بالأنثى الحنون
فآدم لم يسكن في الجنة حتى خلق الله له حواء
ورسولنا
هو أبو البنات العفيفات الشريفات
ذرف من أجلهن الدموع
ووقف لأجل عيونهن في الجموع
وسجل أعظم قصة من البر والإكرام والاحترام والتقدير
للمرأة أما وأختا وزوجة وبنتا
فيا أيها المتنكرون لحقوق المرأة
لد ظلمتم القيم وعققتم الفضيلة
وجهلتم الشريعة
ونقضتم عقد الوفاء
ونكثتم ميثاق الشرف
فأنتم خاسرون لأنكم ناقصون
ناديتم على أنفسكم بالجهل والغباء
وحكمتم على عقولكم بالتخلف والحمق
فتبا لمن ظلم المرأة وسحقا لمن سلبها حقوقها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فرق بين الجرأة والوقاحة يعني الحين الكلام اللي بالمقال حاطه تحته خط ومايل يعتبرونه بمجتمعنا هاذي وقاحه ولازم المرأة تصبر وتجاهد عمرها وتنتحر إذا أمكن عشان ترضي الطرف الثاني محنا ملزومين نسكت ومانعبر عن راينا بكل صراحةiAM WHO I AM... أنا برايي المرأة مظلومة بحجي الناس بكل الأحوال ومجتمعنا يعتبر المرأة لي طلع لها حس وطالبت بشي اهو المفروض لها يعتبرونها حرمه بازع ويرعه يبيلها من يكسر شوكتها..برايي الوقاحة في طلب الشي أو حتى الحيا في طلب شي كله نابع من تنشأت البيئة..برايي اللي يستحي من التعبير عن رايه اهو الشخص اللي يندقر لمن يحاول يطلب شي أو يصغرون من قيمة الشي اللي يبيه فيحس إنه فشله أخــاف إللي أطلبه شي مايسوى خله بعدين..لكن الحيا لمن واحد يسلم أو واحد داش على مكان في ناس ماأعتبره حيا جايد يعني اهي مسألة يتأقلم لكن أهم شي الواحد لايستحي من مطلبه شي بنفسه ومضايقه الصراحة رااااااحة..والشخص الوقح اهو اللي عيز من تكسر المياديف فطغى على بيئته والمحيط اللي حواليه يعني بدى يتمادى ويعبر عن رايه بصوت عالي بأسلوب يحرج وبقلة أدب بس عشان يفرض رايه..
استمتعت صراحه وانا اقرأ المقال
تسلمين حبيبتي ع المداخله الحلووه
و كلامه كله صح
مساكين احنا الحريم :eh_s(2)::eh_s(2):
بس بصراحه انا احمد ربي اني وحده ما اسكت عن حقي لو شنوو
و ما ارضى بالغلط
ما يصير اكون طوفه هبيطه للي يسوى و للي ما يسوى
نورتي غلاتي
اكيد الجريئه تعجب اكثر وتلفت الانظار
:ggdw::ggdw:
:ggdw:
عاشت الجريئه بس اللي جرأتها تكون بحدود :eh_s(15):