يا غلاتكـ بقلبي يا نصيب الغير .. روايهـ سعوديهـ لا تطوفكم جد

إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥



أم صفـاء: إيه رفضتـــه .. أنهبـْـلـت بنتـي مـاهي صاحيه..!

"متعب وهو جـالس قبال عمته و يسمعها بـأبتسـامه": خـِـيره يـا عمـَه ربـي يبي لـعباده الخير.. يمكن الرجـَال مـو كويس عشان كذا مـا صـار لها نصيب فيه..

أم صفاء: لا والله مـا عليه والكـل يمـدح فيه .. بـس هي بـها بـلاء وبراسها شـي حسبي الله عليها فشـَلتني قـدام الناس..

"متعب أتـَسعت أبتسامته .. حـس إن صفاء رفضـت بـسببه بس مـا تأكـد من هالأحسـاس إلا بكلام عمته (براسها شي) وأكيد هـو اللي تفكـَر فيه": لا تدعيـن عليها و بعدين لا هـي أوَل بنت ولا آخر بنت ترفـض لها خواطيـب .. تذكرين أختي رنـا وش كثر رفضت و بدون سبب!! وألحين متزوجه ومـا فيه أسعـد منها..

"أم صفاء وبعد لحظـة صمت": صـارلي أسبوع مـا أتكلـَم معها و زعلانه عليها .. ترفـض بدون سبب؟ لا أنـا ولا جدَتها ولا أبـوها قـدرنا عليها.. حتى أخوانها بـأمريكا أتصلـوا و أقنعوها بس مـافيه فايده معها عنيـده..

متعب: نصيبـها يـا عمـَه .. خلـَوها على راحتها وربـَي يرزقهـا باللي أحسن منه بـس إنتظــري لـما تتخـرَج و تهدأ أعصـابها من ضغـط الدراسه و صدقيني مـاراح تلاقين منها إلا اللي يريحـك..

أم صفاء: مـابي منها إلا إنها تحـطَ عقـلها براسها وتتـرك العنـاد.. أبي لها الستـر و الراحه هـي وأختها ..

متعب: إن شاء الله يرتـآحون و ترتاحين إنتـي بعـد..

أم صفاء: الله يسمـع منـك..

"قـام متعب وهو يعدَل شماغه": جلستك مـا تنمـلَ يـا عمـَه بس أسمحي لـي عندي شويـة شغـل .. بصراحه أحلى قهوة ضحى مـرت علي والأحلى إنها معـك..

أم صفاء:يعـافيك ربـَي .. وحيـَاك الله بأي وقـت ..

متعب: الله يسـلمك .. فمان الله..



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



وفي جـامعة الـملـك سعــود..

كـانت جالسه أحـلام مع صديقاتها و سارحه تفكـَر و نهـله تتكلـَم بحمـاس عن مواقفـها بالأجـازه اللي قضتها بالشرقيـــــه..

نهله: و لـما كنا واقفيـن قريب من البحر أنـا وبنات خالتي كان فيه شبـاب يلعبـون بـالـ(جيتيسكي) و جـو عندنا و صـاروا يفحطـون و إحنا نصرررررخ لأننا تعبـَينا مـويه هههههههههه أشكالنا كانت تووووحفــــه ..

"ضحكـوا البنـات و أحلآم أنتبـهت لـكلامها و فتحـت عيونها عـالآخر": الشبـاب يقربـــون لـك؟

نهله: لا وييين مـا أعرفهم أصلآ.. بـس عادي هـُم كذا يمزحــــون معنـا ..

أحلآم: أخوانـك يـدرون إنهم يمـزحون كذا؟

"تفـاجأت نهله": وش جـاب سيرة أخواني و بعدين إحنـا بالشاليه بنـات مع أمهاتنا بـس مـا عندنا شبـاب..

أحلام: عـادي عندكـم؟

نهله: إيـوه عـادي لأن مـا عندنا شباب بالعائله .. أنـا أخواني و عيال خالاتي كلهم مبزره مـا تعدَوا الأبتدائي..

أحلام: طيـَب أبـوك و....

"تقـاطعها نهله": أستجــــواب؟ أحلام وش فيـك أنا حاسـَه إنك مـو على بعضك كأنك متضايقه و محتاره تفكـَرين بـشيء؟

أحلام: ولا شـي..


"قـامت أحلام وهي متضـايقه و تمشي بسرعه و لحقتها نهلـــه وهي تعتـذر منها"..

"أحلام وصوتها يرتعد": أنـا مو زعلانه منك .. أنا متضآيقه من نفسي ..


" أحلام دمعـت عيونها وجلسـت على الارض وهي تصيـح ونهله تهدَي منها وتسـألها وش مضـايقها..
حكـت أحلام لـنهله كل اللي بخـآطرها و أرتـاحت لـما لقـت اللي يسمعها و ينصحـها بدون مـا تحط حواجـز و حدود بينها و بينـه"..




* أنـــا موجــــوده

لإبدي أعتراضي وأمتعاضي
على نفســــي
على أسرتــــي
على مجتمعــــي ...


أنــــا موجــــوده

لأعبر عن رغبتي وأمنيتي في تغييــر
نفســــي
و أسرتــــي
و مجتمعــــي ...


أنــــا موجــــوده

لأقــدم أعتــذاري وأسفــــي لما بـدر مني من....
و قاحــــه
و قـلــَـة أدب
و عدم أحتــرام
لمـبــادئ غيـري وقيمهــم

لأني وبكل صراحــــه!!
لا أملك الشـيء لأعطيه حقـه
وكما يقولون: فـاقـد الشـيء لا يعطيـــه


ليتهم يتلمسـون لـي العــــذر الذيـن أسـأت التصـرَف معهم..

فـ كل همـَي هـو أن :
(أثـبـــت وجــــودي) لا غيـر

لأن أسرتـي و مجتمعـي دائمـآ مـا تلغينــــي


لكــــن أنـا آلآن .. أرغـب بـ كسـْر القيـود من حولــــــي ..
و أطلـق العنان لـ تفكيـري وعقلــــي ..
و أعبـَر عن رأيي بحريـَه تآمـــه دون محاسبــه..

أرغـب بالتعـرف على أشخـاص خـارج نطـاق مجتمعــــي_

و أكسـب ثقافـــات متعـدَده و متنوعـه من أشخـاص يقطنون خارج "القريــــات" و يتوزعـــون بـأرجـاء مملكتـي .. *





.¸¸.•°°.¸¸.•°°.¸¸.•°°.¸¸.•°°.¸¸.•°°.¸¸.•°°.¸¸.•°°



طلعـت وتيـن من الكليـه متـأخر لأن كـان عندها محاضـره شبكـة .. راحت لـمواقف السيـارات و دوَرت بـاصها مـا لقتــــه..!!!
أتصلـت على السايق و ردَ وهـو معصب: في إيــــه؟

وتيـن: محـرًم .. أنـت موجـود بالكليـه؟

محرًم: جيت و رجعـت و خلاص.. بتتـأخري ليـه؟

وتيـن: عنـدي محـاضره..

محًرم: مـا فيش محـاضرات للوقـت ده .. كـُل البنات طلعوا مـن بدري وقـالوا إن مـا فيش تأخير أبـدآ في المحاضرات..

وتين: ويـن راح أكون يعني و بعديـن البنات يكذبون فيه تـأخير عندي السبـت و هـُم يعـرفون..

محًرم: طـب إيه المطلـوب دلـوأتي؟

وتين: أرجـع خذني وإلا تـرى مـا يصير لك طيـب..

محًرم: مـش عـاوز ..

"قفـل الخـط بوجهها و أنقهرت وجلسـت على الرصيـف وهي تتصـل على صـالـح"..


"رد صالـح بـحماس": يالله حيـَها الشمـاليـه..

"وتيـن و صوتهـا كلـَه صياح": أنـت وينـك تعـال خذنـي من الكلــَيه..

"تفـاجـأ صالح": وش فيـك تصيـحيـن؟

وتين: سايـق بـاصي راح و تركني و الكليه فـااااااضيه..

"عصـَب صالـح": ليــه يخليـك هـذا حيـوآن مـا يفهـم!!

وتين: تعـال خذني ألحيـن و تفاهـم معه بعديـن..

صالح: خـلاص ألحين أجـي بـس ويـن موقـع الكليه بالضبـط؟

"أنقهـرت وتيـن وهي تقـفـل بوجهه و تصيــح بقـوه"..




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



أنتظـرته و أتصـالاتها مستمـره مع أمهـا و أبـوها و كلهم يهـدَون منها و يطمنونها بـإن صالـح جـايها بالطـريق..

و بعـدها بنص سـاعه جـاء صالح بسيارته مسـرع و نزل وهو يتلفـت يـدوَرها ..

قـامت وتيـن و راحت لـه وهي تمشي ببـطء وتسحـب شنطتها سحـب من الطفـش و الـدموع مـاليه عيونهـا ومـا تشوف اللي قدامهـا..

قـرَب لها صالـح و مسك يـدها و أخذ شنطتها وهـو يهدَي منها..

فتـح لها الباب الخلفـي وجلست و ودَها تنسـدح من التعـب و الخـوف و البـرد اللي جمــَد عضـامها..

"جلـس صالح وسكـَر البـاب": الله لا يوفقـه ولا يعطيـه عـافيه هالمصـري .. عطيني رقمـه خليني أربيـه و أأدبـه لك ..

"وتيـن وهي ترتخي بـجلستها": خلـَك منه وقول لـي ليه مـا تـدل الكليه؟ أنـا نسيت البـاص و شايله همـَك شلـون توصلني .. والله مسخره أخـو ومـا يعرف ويـن كلية أختـه! أخـاف بس مضيـَع و جبت فـارس يعلمـك..؟
أنـا أدري إنكم مـا راح تتوبون عقـب هالـموقف.. بكـره تسجلوني ببـاص جديد و تصيـر لي نفـس المشـاكل و عـآدي عندكم بس أهـم شي مـا تتعبون .. إنتـم تبون الـراحه لكم أمـا أنـا لأ _ مـا تهتمـون فيني ..

"خنقتهـا العبره و صـارت تصيـح بصوت عـالي ..
و صالـح يسكـَت فيها بـ مـلل": يـاااحول.. يـا بنت الحـلال أنتي معصـَبه على سـايق باصك و حطـَيتي الحرَه فيني والله مـا بيدي شـي..
و بعدين متعـوده على البـاصات من دخلتي الكلـَيه وإنتي بالسنه مع باصيـن..

وتين: مـابي هالعـاده .. خلاص أبي إنتم تـآخذوني كل يـوم..

صالح: وقـت دوامنا غير عـن دوامـك وش نسـوي..؟

وتين: مـابي .. دوَر لـي حل ..

"صالح بـإستهبال": طيـَب عندك خيـارين.. حذف اجابه أو الاتصال بـصديق هههههههههههههههه..

"وتين بـ زعـل": لا تنكـَت ترى مـو رآيقـة لك..


"رن جـوال صالح و كانت المتصله أمـه": هـلا يمـَه..

أم سطام: لقيـت أختك؟

صالح: إيه هي معـي ألحين..

أم سطام: خلـَها تلبس جاكيتها تتدفى الجـو بـارد عليها..

"صالح بـمزح": أبشـري وش رأيك أشـبَ لها نـار بالسياره عشـان تتدفى ههههههههههه..

أم سطام: المهـم أنتبه لأختـك طيب..

صالح: تـرى كلها دقـايق و نوصل للبيـت ليه توصيني عليهـا؟


"قـرَبت وتين لـفارس وهي تتحلطـم": فـروووس شفـت وش صـار لي؟ بذمتك مو شـي يقهـر؟ أحس إني مظلـومه..

-: ..........

وتين: يالـدب وش فيك مـا ترد علي؟

-: ........

"قفـل صالح من أمه و ألتفت عليها و قـال بلا مبـالاه": هـذا عمــر مو فارس .. جبته معي يدلني على الكليه لأنه يعـرف الريـاض شبر شبر..


"تفشـلت وتين و سكتـت وهي ترجع وراء و تنزَل راسها عجـزت ترفعه مـن الأحراج.. حتى دمـوعها تجمـَدت بمكانها من الصدمـه!!
كـان عمـر صـاد يناظر بالشباك ومـا يبان لها إلا جنبه و طرف شمـآغه عشان كذا مـا أنتبهت له عـدل .. ومـا توقــَعت أبـد إنه يجي مـع صالح عشـانها"..


صالح: يـوووه زحمـه شوارع الريـاض.. والله مـا ألـومك يابو عمير لأنـك سحبت على دوامـك .. اول يوم بعـد الأجـازه مـا ودَك تطلـع من البيت..

"عمـر بـ تمتمه": إيـه صـادق ..

صالح: لـو يغيـرون وقـت خروج الموظفين عـن وقت خروج الطلاب والطالبات نرتاح مـن الزحمه هذي..



"عمـر و بعد لحظـة صمت تكلـَم بصوت واطـي": وقف عنـد أقرب قهـوه ..

صالح: أبشـر.. بس خلني أكلـَم المصري هـذا أتفـاهم معه .. أنا اسـوق و أفكـَر فيه قـآهرني على الحركـه اللي سوَاهـا..

عمر: تعـوذ من الشيطـان ولا تسوي مشـاكل..

صالح: هالنتفـه هذا يستقـوي علينا .. يمشي و يتركها و تقول لـي لا تسوي مشـاكل؟

عمر: أتـرك الموضـوع على سطـام .. إنت مـا تتفاهم إلا بـ عصى و عجـرات..

"صالح بصوت عالي": يستـاهل اللي يكسـَر راسه صـح يا وتيـن..؟

وتين: ..............

صالح: وتيـن .. لا يكون البنـات اللي يتهاوشون ذاك اليـوم لـما أتصـلت عليك هـُم اللي سـووا فيك هالـمقلـب؟

وتين: ..........

صالح: الظـاهر إنهم سبب هالمـشكله مع المصري الدلـخ .. والله لو إنهم رجـال كان وريتهم نجوم الظهـر بس آخ يالقهر حريــــم!!!

وتين: ...........

صالح: عطيني رقمـه أبي أكلمـه ألحين..

وتين: ...........


"صـرخ صالح": وتيــــــــــــن .. ردَي علي ليـه سـاكته؟

"أنقهـــر منه عمــر وناظره بـ طـرف عين": ياخـــي وش تبـي فيهـا خلـَها على راحتهـــــا..

صالح: ابي رقـم الزفـت المصري!

عمر: خلـَه عنك تـرى والله لـو تدخـَلت بـ زعـل تسمعني..!!

صالح: أهـا.. مسكتني من يـدي اللي تعـورني.. خلآص كلـَه ولا زعلك و لـ خدودك ترخص مدينـه..

"نـاظـره عمـر وأبتسـم بعدين صـد للشباك و كتوفه تهـز لأنه كاتم الضحكه": بـس خدودي يا بخيل .. ليــه مـو لي كلـَي ..


"أستـانست وتيـن لـما سمعت كلام عمـر.. ودَها تصررررخ من فرحتها بـ عفويتـــه .. بهاللـحظه رفعت راسها و ناظرته كلـَه ..
تحس نفسها مشتـــــاقه لـه ذاك الشـوق اللي يخليك تبتسـم لـحبيبك إذا مـرَت طيوفه .. أجل كيف لـو كان قدَامـك ((تشتـاق لـه أكثر و أكثر))"..


عمر: وقف عند د/ كيــــــف اللي على يمينك..

"وقـف صالح وفتح عمر الباب وهو يسأله": وش تحب تشرب؟

صالح: أبي قهـوه تدفيني ببرودة الجـو .. و جيب لأختـي بعـد ..

"أبتسـم عمـر": مـا يحتاج توصيني .. مـا نسيتهــــا ..!!

صالح: تسلـم..



© أجيــك كلــَي و ادوخ بـ ضحكتـك لـي...
و أمـووووت في لهفـتـك و اتلحـَف جـنـونك

لا غــاب طيـفـك انا يـا مـُنـيتي مـن لـي؟؟
يجـرحنـي ((الــبــرد)) و تدفيـنـي عيــونـك ©






»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»





دخـلت وتيـن البيت وهي شايله كـوب القهـوه ومستـانسه .. تعتبـره أحلى يـوم بحيـاتها .. و مثل مـا يقولون ((رُبَ ضــارة نـافعــه))..
بـالضرر اللي صـارلها تـأكدت من حـُـب عمــر لها و أهتمـامه و حرصه عليها .. وهـو تأكـَد بعد مـا قرأ القصـايد اللي كتبتها بـالجريده .. كان أعتـذار ممـزوج بكل أنـواع الحــُب .. كان عـاذرها بس يتغلـَى عليها ..
بعد اليوم مـا عاد فيه زعـل و إعتذار و تغلـَي .. صـارت مشاعرهم واضحه بـس ناقصها الـزواج ....




أم سطام: الحمدلله على السلامه..

"وتين وهي مبتسمـه": الله يسلمـك..

أبو سطام: هـلا بنيتي .. مـا بك خلاف وصلتي بخير..

صالح: بـس تراها مـا رضت تعطيني رقـم السايق أبي أهـزأه ..

أبو سطـام: أتـركه عنك.. سطام قـال بيروح للشـركه اليوم و يدفع اللي علينا و نسجلها بباص ثـاني أحسـن منه..

"وتين بإحبـــاط": بعـد بـاص جديـد؟

أبو سطام: وش نسـوي بعد لأن محد فـاضي يـآخذك كل يوم وأنـا تعبان ومـا فيني قوة أسوق بعيد..

"وتين وهي تحـك رأسها بأستسلام": عـادي يبه تعـودت على الباصـات مـا يحتاج تتعذر..




"راحت لـغرفتها وهي تمشي بهـدوء و تقـرَب كوب القهـوه لـخشمها و تـآخذ أنفـــــــآس .. تحـس ريحة قهـوه مـع ريحـة عطـر (عمـر) مع طيوفــه ...
فتحت البـاب لقـت أحلام منسدحه على السرير و سرحانه..

نزَلـت الكوب على التسريحه وهي مبتسمـه و بدون مـا تناظر لأحلام .. رن جوالها و كانت المتـَصلـه مفاجــــــــــأه لها..



"فتـحت الخــط وتيـن وهي مستـانسه": هـلا و غـلا بهالصوت الحلـو قبل اسمعـه ..

ناديا: ينعـن شتلت يـا الدوبا قسـم أشتقـتــــلك..

"وتيـن بحماس وهي تطلـع من الغرفه": آآه يـا ندوش ألحقـي علي قلبــــي مسـخـَـن ..

ناديا: يـا ساتر أرتفعـت حـرارتـــــه ..؟ تيب كلـي مضـاد حيوي هههههههههه..

وتين: آآآه أكلت ومـا شبعـت .. يمـــآآآه يـا قلبي مـا تصدقين إذا قلـت لك إني أنـا وعمـــــوري كنـَا بسياره واحـده..!!!

"صـرخت نـاديا": لآآآآآآ ينعن شتل شتل شتلت ألحيـن تقوليـن السالفـه كلها ..

وتين: تيب .. أسمعـي..



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



: مـآبي أسمع منـك شي و أطلـع من بيتـي..

"صايل بـقهر": تسمعيـن و غصب عنـك .. هالحـلال كله لـي فاهمـه!! و من بكره تكتبيـن كل شـي بـإسمي عشـان إذا توفيتي أورثـك أنا ..

أم الذيب: تبطي مـا خذيت مني شـي والله لـو أوزعه على الفقـراء و المسـاكين ولا أعطيك شي .. أنـت أصلآ مـا تستاهل ريال واحد..

"مسكهـا صايل من يـدها بقوه": لا تجيبيـن لي الجنـون من عنـادك كافي علي أبوي تجيـن إنتي تكملينها..

"أم الذيب وهي تبعـده عنها": الله لا يوفقـك ولا يفتح لك بـاب رزق ياالفاسـق .. إنت متخلـَف و مريض..


"دزها صايل بـعصبيه و طلع وهو معصــَب و يتحلطم..
ركب سيارتـه و سحب فرامل بقوه و مشى مسـرع مـا يشوف اللي قدَامه من القهر"



"صالـح وهو يناظـــره من بعيد": وش فيه هـذا مسرع خير إن شاءالله..

"عمـر وهو جالس على سيارتــه و صالـح واقف قبالـــه": هـذا صايل ولد أم الذيـب ..
غريبه جـاي يزور أمـه مـو عوايده..؟

"صالح بشــك": أخـاف إنه يأذيها بشيء تراه عصبـي حيل و أخلاقـه شينه..

عمـر: مـا أظن .. مو لهالدرجه عـاد يأذيها الدنيا مـو فوضى .. لو ضـرَها بشي أكيد هي مـا راح تسكت له راح تخبـَرنا ..

صالـح: والله لـو ضرها أنهي حياتـه و أمحيه مـن هالوجود ..

عمر: ياليـل مـا أطولك أنـت ما بقى أحد مـا تحلـَفت فيه وهددته..
المهم يالغالــي وين مشوارنا اليـوم؟

"بسـرعه جاوبه صالـح": الســـــوق..

"عمـر بتعجب": نعـم؟ وش عندك بالســوق؟

صالح: أبي أشتـري لي مـلابس جديده و نعال كشخـه و ثيـاب و شمـاغ و عطـور و........

"سكـت لـما شاف عمر منفجـر ضحك عليه و بأعلى صوته": ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه..

"صالح وهو مستغـرب": وش فيك تضحـك..

"أنسدح عمـر على السياره وما زال يضحـك بشكل مـو طبيعي": ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه..

صالح: شوي شوي لا يغمـى عليك.. قلـت نكته وأنـا مـا أدري..!

"تعدَل عمـر وهو يمسح دمـــوعه من الضحك": مـا تبي جلَ لـشعرك بعد؟

صالح: أمممم أوكي أبي شعـري يصير مثل شعـرك .. ياخي أحسـَك مـا شاءالله حلـو و كشخه وواجهه لي قدام الناس والله أفتخـر فيك أنـك صديقي..

"عمـر بمزح": عـاد أنا ما أحـس بأي شعور تجـاهك على أي أسـاس تفتخر فينـي..؟

صالح: آفـــــآ..!!

"ضـربه عمر على يده بـجديه": أقـول بس أترك عنك هالسوالـف و لا تقـول كذا والله إني مـا أزود عنك بشي ..

صالح: يـا عيني على التواضع قسـم مـا يمديني..

"تنرفـز عمر": ياليل مـا أطولك وش جـايك علي اليوم..؟

"صالح بإستهبال": ياخي أحبـــــك..

"عمر وهو يخـزَه": أبو صلوح لا تلف و تدور.. قـول لي وش طرى عليك السـوق خـآبرك مـا تروح إلا بـالمناسبات الكبيره..!

صالح: وجع حسستـني إني واحد وسخ ومـا يهتم .. على العمـوم أنا مـن اليوم خلاص أبي أصـــادق السـوق و أصير زمالــه مع النظـافه و الترتيب..

"نـزل عمر من السيـاره وهو ينفـض بنطلونه": والله إنك مخبـَي عني سـر و تراني سـاكت من فتـره عنك قلـت أخليك براحتـك لـما تتكلـَم من نفسك .. بس ألحين لا مـا راح أسكـت و طلع كل اللي عندك بسرعـــــه..

"رفع صالح يدينه بأستهبال": مـا عندي شي صدقني يـا حضرة الضـابط..

"مسكه عمـر من كتفه ودخلـه السياره": نتفـاهم بطريقنا للسـوق..



€€€€€€€€€€€€€€€€€€€€



" صحـت وتين من النـوم الساعه 8 ونص .. آخـذت أنفاس طويله وهي مـا زالت بفراشها و مبتسمه ..
أنفـاس قهـوه و عطـر وسوالـف وضحكـآت ..
تمتمت بهمس ": يـــــارب تدوم بحيآتي يـا عمـر ولا أنحرم منك يـــــارب ..


أعتدلت بجلستها وهي تشغـَل ضـوء الأبجوره و تسمع صـوت شهقـآت صياح..
فـزَت بسرعه و شغـَلت الضـوء و جلست بجنب أحلام و رفعت اللحـاف عنها بتعجب": أحـلام.. وش فيـك؟

أحلام: ..........

وتين: ليـه تصيحيـن؟

"أنفجـــرت أحلام بالكــــلام بشكل متواصل و كأنها تنتظر هاللحظــه من وتيـن": ملـَيت يـا وتين ملـَيت.. أحس إني جـايه غلـط على هالحياة .. أحـس حياتي بـارده مالها معنى ولا هـدف..
وجودي هنا غلـط بـ غلـط لأني جـايه عشان أدرس بـس .. وممنوع أسوي أي شي غير الـدراسه..
الله يسامحهم أهلي حتى وأنا بعيـده عنهم حاكريني.. مـا يثقون فيني .. ولا أحد منهـم يتصل عشـان يتطمن علي إذا مرتـاحه أو مبسوطه ..
بس يسألوني/ وين رحتي و متى رجعتي .. أصحي بـدري ولا تنـامين الظهر ولا تطلعين بالشـارع!!!! بذمتك هـذي وصاة؟ والله اللي يسمعهم يقول ناقصـة عقـل وتربية!
مـا يعطوني فرصه أفقـدهم و أحـنَ لهم .. مـا فيه سجين يشتاق لـزنزانته .. ومـا فيه بنت مـا تتمنـَى الحريه ولـو بأبسط الأشياء..
مـا أحس إني بنت حالي حال هالبنات .. كأني بنت بشخصية عجـوز..!!
مـا أعـرف ألبس مثل غيري ولا أحـط مكياج مـا غير روج و بس حتى الكحـل مـا أعرف أستخدمـه ..
البنات بالجـامعه يسوون تسريحات بشعورهم وأنا يوم الله قدرني وكشخت مثلهن أستشورته وتركته مفتوح على طوله.. ولونه أسود يجيب الهم..
وإلا جوالي (الساهر) أبو كمرتين على غفله .. من بقى يستخدم هالأجهزه القديمه غيري؟
آآآه متى يفهمون أهلي .. راح ينهون حياتي بأسلوبهم هذا؟


"تفاجـــأت وتين بكلامها و أحتـارت إذا توقـف بصفها وإلا بصف أهلهـا..
هي تعـاطفت معها حيـل و ودَها تسـاعدها بس خـآيفه من عمـامها..
ردَت بهـدوء و هي تمسـح على يـد أحلام": لا تقـولين عن نفسـك كذا .. إنتي شخصيتـك حلـوه و ربـي عطـاك من الصحه والجمال اللي يكفيك و يميزك عن غيـرك قولـي الحمـدلله..
وترى أهتمـام الأهـل نعمه أشكري ربك عليها .. فيه بنات يتمنـَون ربـع اللي إنتي تشتكَين منه ولا هـو عاجبك.. والله بعضهم يصيحون يقولـون/ تعبنا من أهمـال أهلنـا فينا ..
ملـَينا و زهقنـا من اللـبس و الكشخه و الحرية الـزايده نحتاج حرص و خوف و أهتمـام يغنينا عـن هذا كلـه..!!
ترى إحنا مشكلتنا إن محد راضـي عن نفسه و نتمنى اللي عنـد غيرنا و نصد عـن اللي عندنا.. و نعلـَق سعادتنـا و راحتنا بـأشياء ثانويـه و نهمل الأسـاسيه..
أنتي تعوذي من الشيطـان تراه يوسـوس لك عشان تعترضين على نعـم ربـي عليك .. قولي الحمـدلله و راح تتحقـق لك باقـي طلباتك ترى أشياء بسيطه..

"أرتاحت أحلام من كـلام وتين و ردَت وهي تمسح دموعها": معك حـق الحمدلله على كـل حال..

وتين: طيب قولي لـي وش اللي ودَك فيه؟

"تعدلـت أحلام بجلستها وهي محتـاره": بس .. بس أنـا مـا عندي إلا مصـروف الجـامعه و آخاف أكلـَف عليك ..

"أبتسمـت وتين": لأ عآدي أنـا عندي بالصرافـه مكـآفأتين لسه مـا صرفتهم ولا أحتـاجهم .. أبشـري فيهم والله وكل اللي ودَك فيه أشتريه..

"أستـانست أحلام": يعني أشتري مـلابس حلـوه و نظـاره كشخه مثل نظـارة نهله و جوال أبو كامرتين و بلوتـوث ..

وتين: أبشــري.. بكـرا إن شاءالله نروح للسـوق مع صـالح ..



+++++++++++++++++++++++++++++++++



يـــــوم الأثنيـــــن

23 ذو الحجـــــه



في مستشفى الـــ...... الحكومي بالملـــــز..

دخـل عمـر قسم (الأنف والأذن والحنجره) وهـو لابس السكرب و البالطـو _ يتبعه فـارس اللي يمشـي براحه و ثقـه لأنه مقـرر يكون آخـر موعد لـه بالمستشفـى هـذا و مبسـوط من واسطته عمـر اللي متحمـَس يسـاعده بخبرته بالتعـامل مع الأطبـــــاء..

كل شي صعـب يتسهـَل مع (الواسطـــــه) و هـذي تجربه أولـى لـ فـارس يروح لـموعد بدون جـدَه و بدون مـا يخاف و يتوتـَر من الصـدمات اللي يسمعها من الأستشـاري و الأخصـائي..

"عمـر وهو يعطي المـوظف ورقـة الموعـد و يسـأل فـارس": وش أسمـه الأستشاري اللي يعـالجك؟

فارس: د/ أسماعيـــــل..

"ألتفـت عمر للموظـف": عفـوآ أخوي أبسألـك عن الدكتـور أسماعيل مـوجود؟

-: موجـود بس مـوعد المريـض (تخطيـط للسمـع) مالـه موعـد مع د/أسماعيل..

"همـس فـارس": عمر مـابي أسوي تخطيـط..

عمر: مـا تبي؟ طيـب براحتـك..

"ألتفـت للموظـف" لـو سمحت أبي أقـابل الأستشـاري..

: مـايصير بـدون موعـد..

"عمـر بلا مبـالاه": طيب يعطيـك العـافيه..

"مسـك عمـر يد فـارس وراح لـجهة غرفـة الأستشـاري.. طلب من النيرس تفتـح له البـاب لأنه مـا يفتح إلا بـ(رمـز سـرَي) و خبرها إنه موظـف هنا.. و صـار له مـا بغـى ..

مشـى بالسيـب الطويـل وهـو يقرأ اللـوحات اللي على أبـواب الغرف.. لـما وصل لـغرفة الأستشـاري"..

فـارس: هـذي غرفتـه..

"ضرب عمـر الباب ضربـات خفيفه و فتحه": السـلام عليكـم....

د/أسماعيل: و عليكـم السلام..

"عمـر وهو يعـرَف بنفسه": معـاك عمـر الـ .... من قسـم الأشعـــــه ..

د/أسماعيل: أهلين أخ عمـر تفضـَل ..

"جلـس عمـر": بغيت أتكلـَم بخصوص حـالة المريـض فـارس اللي يعاني من ضعـف السمـع بالإذن الداخليه..

"د/ اسماعيل و يحاول يتذكـره": فارس .. فارس ..

"قـام عمر و نادى فـارس اللي كان واقف بـرا.. دخـل فارس وهو يعدَل شمـاغه و يجلـس قبال الأستشـاري"..

د/ أسماعيل: أيـوه عرفتك يـا فـارس .. كيف صحتك إن شاء الله تمـام .. هاه طمنـَي عنك ..

"فـارس بخاطره": يـا نصااااااب .. من متى تسـأل عني إنت و نظـارتك..
"رد بصوت مسمـوع" تمـام..

"أبتسـم د/ اسماعيل": إنت عنـدك موعـد للتخطيـط صح .. لأن أسمـك مـو موجـود عندي من ضمـن الـمرضى اليـوم..

فارس: أيـوه بس مـابي تخطيـط أبي منك تقـريـر عـن حالتي..

د/ أسماعيل: بـس أنا مـا أعطـي تقـارير..

"تقـدَم عمـر و ناظر الأستشاري بـ حدَه": عفـوآ بس فـارس ما يدري إنك مـا تعطي تقـارير .. جاوبه على طلبه و فهمه من ويـن يآخـذ التقرير..

د/أسماعيل: روح لشـوؤن المرضى و جيب لي ورقـة تقرير من هنـاك و أنا راح أكتب عن حالتك مثـل مـا هو موجـود بملفـك..

عمر: كـم تحتاج لـ وقـت..؟

د/أسماعيل: والله مـا عندي خلفيـه عن هالشـي ..

"قـام عمـر": على خير.. أستـأذنك الحين ..

د/أسماعيل: تـآمرني بشيء .. أي خـدمه أنا جـاهز..

"عمـر وهو يصـافحه": مـا تقصـَر يعطيك العـافيه.. شـاكر لك مجهـودك و تعبك لـراحة المرضى..

د/أسماعيل: هـذا واجبنا ..

عمر: فمان الله..


"طلعـوا من الغرفه و راحوا للـمبنى اللي فيه مكتـب شؤون المرضى "..

فـارس: شفـت أسلوب الدكتـور معي؟ تـراه مو كـذا والله دايم أجـي مع جـدَي نفسـه بطرف خشـمه ..

عمر: أعـرف حركـآت الأطبـاء مـا يحتاج تعلـَمني..

فارس: تمنيت لـو تهزأ فيه شـوي تبرَد قلبي بـس أنت مـو راعي مشاكل ..

"ضحـك عمر و هو يعـدَل شعره اللي تطـاير من الهواء لأنه يمشي بالشـارع": هههههههه مـا يطلع معاي يـا فروووس.. بس لـو أحد ضـرَك قدامي صدقني مـا راح أسكـت......

"مـا كمـَل كلامه إلا و مروا ثلاث ممرضات سعوديات من جنبهم و صدم فـارس وحده فيهم بـدون قصد لأن الرصيـف ضيـَق"..


"عصـَـبـت البنت": عمـــى بعينك مـا تشووووف..؟

"أرتبـــك فـارس و ألتفـت عليها وهو يعتـذر": آســــف والله آســــف..

-: أفـرض إني طحـــت وش يفيدني أسفـك..؟

"عمـر بإستهـــزاء": مـا يحتاج تحطيـن فـــروض .. هذا إنتي لا طحتي ولا تكسـرتي..

"البنت بقهـــر": أنت محد كلـَمك .. أنا كلامي للغبـي هذا اللي جنبـك..

عمر: غبــي بعينــك .. عـدلي أسلوبـك بالكلام و تأدبــي معنا..

"ضربتها صديقتها بكوعها وهي ترقــَع لها": مـاعليه أخوي هي مـا تقصـدك انت..

"رفـع عمر حاجبه": لا تقصدني ولا تقصـد اللي معاي .. و ترى هذا مـو أسلـوب ..!!

"حطـَت البنت إيدها على خصرهـا وهي منقهره منه": علمني الأساليـب إذا مـاعندك مانع ..

"ناظرهـــا عمـر من فـوق لـ تحت وصــــد وهو يسمـع فارس يعتذر منها": آسفه يا أختي والله مـــا قصـدت..

"توترت صديقتهـا وهي تسحبها بقـوه و تصر على أسنانهـا": خلآص خلينا نرجع للعيـاده عندنا مـريض..

"مسـك عمـر يـــد فـارس و مشى قبلهم بـدون مـا يهتم": خلـَها تولي فروووس .. هـذي حركـات بنات يبون يلفتـون النظـر..
لـو تستحي على دمها مـا قامت تتكلـَم بالطريقه هـذي و تخلـَي نفسها فــُرجه للنـاس..

"فـارس وهو يلتفت ينـاظرها": راحت وهي معصبـه .. أهب أكلتني بقشـوري .. والله عجبتني وإنت تكسر كلامها أنقهرت منك..

عمر: اللي مثل شخصيتها المفروض مـا تطلع من بيت أهلهـا تجلس ولا تحـرج نفسها مع الناس دام مـا عندها طريقـه بالتعـامل..

فارس: أنت شكلـك متعوَد على الموظفـات اللي عندك بالمستشـفـى..

عمر: أيـوه .. بس ترى بعضهم محترمـات مـا شاءالله و تفرض أحترامها على غيرهـا..

فارس: يعني مثل الطعسـه اللي صدمتها من شـوي مـا مـروا عليك..؟

عمر: خلهم عنك و تعال ندخل المبنى نطـلب تقـرير من شؤون المرضى ..



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



"كانت تمشي بالجـامعه بـإرتباك تحس نفسهـا تبي تدعم البنات من النظـاره اللي على عيونهـــا ..
توهقت فيها بس تطنـَش أهـم شي إنها تكشخ مثل البنـات"..


-: أحــــــــلآم .. أحــــــــلآم .. وقفــي يا أحــــــــلآم..


"نهله راح صوتها وهي تنـادي أحلام و تركض تبي تلحـق عليها وأحلام مـا تشوفها ولا تسمعها لأنها حـاطه سماعـات جوالها N95 بـإذنها"..


"نهله وهي تمسك أحلام بقوه من جاكيتها": وقفـي يـا بنت تعبت و أنا أنـاديك..

"شهقـت أحلام من الخـوف وهي تلتفت .. لكن هـدأت بسرعه لـما شافت نهله": الله يقطـع إبليسك خوفتيـني..

نهله: وش هالحركات مـا يمدينــــا عليها..

"أستانست أحلام": صـدق؟ طيب شلـون عرفتـيـني؟

"ضحكـت نهله": ههههههههه إنتي شلـون عرفتيني الظـاهر نظارتك معدمــه الرؤيــا من حولـك.. بعدين وش تغيـَر فيك عشـان مـا أعرفك..

"رفعت أحلام الجـوال وحطته بـ وجـه نهله": شـوفي وش شريـت أمس..

"نهله وهي تـآخذه منها": يـا سلآم على الأنـاقه و الـذوق يا بنت .. مبروك عليك تكسـرينه بالعـافيه..

"أنخرعـت أحلام": لأ حـرآم ليش أكسـره؟

نهله: هههههه يا بنت هذي دعـوه تنقـال للي يشتري شـي جديد.. غريبه إنتوا مـا تقولونها؟

أحلام: هذي مـو دعوه .. لا عـاد أسمعها منك لأنها تخـوَف ..

نهله: المهم .. البنات ينتظـرونك بالكافاتيريا ..

"أحلام وهي تمشي": طيب .. بـس تكفين علميني كيف أستخدم الكاميرا إذا بغيت أصـور..



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



: بــــــاص منتصــــــر..

"ألتفت الهندي عليها": إيوه منتصر ..

وتين: أنـا الطـالبه الجديده اللي أمس سجـَلت عندكم بشركة الــ.....

السايق: إنتي بيت وراء السـوق ..؟

وتين: أيـوه..

السايق: كلاس أركـب..

"ركـبت وتيـن و كان البـاص مليان لأن البنـات موجودات من بـدري و هالشي لفـت نظرها و عجبها فيهم..
تكلـَمت وحده منهم و كانت جالسه قـدام": منتصــــر..

السايق: نعم أم راشـــــــد..

أم راشد: كم عـدد البنات اليوم؟

السايق: ثمانيـــه..

أم راشد: خلاص حـرَك..

"جلست وتيـن بجنب ام راشـد وهي حاضنه شنطتها و خايفـه منها ..
حسـَت إنها مـا تفرق عن بنـات باصها الأول من النـوع اللي يـآمر و يتحكـَم بالسايق و تمشيه على كيفهـا"..

إيمان: أم راشد أبي منتصر يوصلني أول وحـده .. أحس إني نعسانه و ودَي أنـام بدري لأن وراي مشـوار مهم العصر..

أم راشد: لأ مـافيه .. كل وحده بـدورها..

إيمان: أم راشد تكفيـن أنا صديقتـك..

أم راشد: لأ..
"ألتفتت على وتين" إنتي جديـده معنا؟

وتين: إيـــوه..

أم راشد: وش أسمـك و بأي قسـم تدرسين وأي فرقـه..؟

"وتيـن بخاطرها": بدأ الأستجواب الله يصبـَرني!
"ردت بصوت مسمـوع" أسمي وتيـن قسمي تاريخ / الفرقـه الرابعه..

أم راشد: مـا شاء الله السنه هـذي تتخرجين..!! أنا قسـم جغرافيـا الفرقه الثالثه.. المفـروض إني أتخرَج معـاك بس رسبت بـأولى ..

"وتين وهي تناظـرها فوق تحت بأرتباك لأن أم راشد طويله وسمينه مره": الله يكون بعونـــك .. مـا تنلامين مسؤولية الـزوج والعيـال و البيت هي تشغـل البنت عن دراستها..

"أنفجرت أم راشد بالضحك": ههههههههههههههههه أي زوج وأي عيـــــال..

"تفشـلت وتين و تفكـَر بخاطـرها": بسم الله وش فيها تضحـك؟

أم راشد: أنا مـو متزوجه..

وتين: أجل ليه يقـولـون لك أم راشـد؟؟

أم راشد: كـذا مزاج.. أنا أحـب هاللـقـب على أسـم أمي الله يحفظها..

وتين: أجل وش أسمـك إنتي؟

أم راشد: أسمي جواهر..

وتين: عـاشت الأسامي..

أم راشد: عاش غـاليك..

"تكلـَمت وحده من البنات اللي جالسـات وراء": أم راشـد خلي منتصر يوقـف عند البقـاله..

"ألتفت عليها أم راشد": خليها يوم ثـاني مـا نبي نتأخر عـن بيوتنا..

-: دقـايق بس لأني ميته جوع ..

جواهر: ولا ثواني .. أقطعي الهرج و إنتظري لـما توصلين بيتك..


"توقعت وتين إن البنت تصر على طلبها و تعاند لكن تفاجـأت بسكوتها.. معناها أم راشـد فارضه أحترامها عليهم بـطيبة قلبهـا وحنانها ..

قطـع تفكيرها نغمـة جوالها و كان المتصل صـالح..
ردَت وهي تقصـر مستوى الصوت لأنها عـارفه راح يجيب العيـد بسوالفـه": هـلا..

صالح: يالله حيها الشماليــه .. هـاه ركبتي بـاصك الجديـد..؟

وتين: إيـوه أنـا فيه ألحين..

صالح: مرتـاحه و مبسـوطه..

وتين: امممم مـاعليه ..

صالح: عـاد بكره قولـي أبي أغيـَر باصـي .. والله لأعـاقبك و آخـذك للكليه بدتسـن أبوي عشـان تتفشليـــن عند صديقـاتك.. وإلا أقـول .. ليموزين أبو عطـــــا بعشريـن ريال روحه و رجعه كل يوم..

"ضحكت وتيـن": هههههههههه والله لـو مـا أدرس مستحيل أروح بدتسن أو ليمـوزين ..

صالح: إنتي لحالك بالبـاص؟ ليه البنات ساكتـات ليه مـا يتهـاوشون؟

وتين: هـواش مره وحده! قـول سوالف_ قول حـش..

صالح: لأ هوشـات أحلى يصير فيه شوية أكشـن..

وتين: الله يرزقـــك بوحده تصبحك وتمسيك بهوشه لأنك واحد تحب الشقـــا..

صالح: وجـع بعين العدو.. وش فيـك تفاولين علي ..!
أمـس أنا كاشـخ قدامك بالبدله الجديـده و العطر و الجـل اللي ميبس شوشتي فيـه.. وش زيني .. تدعيـن لي أتزوج شريـره؟

وتين: أنت تطري الشر؟

صالح: لأ زوجتي أسميها (الراقِيـه) والرقُـــي مـا يعرف شـًــر يالفهيمــــه..!

"ضحكت وتين وهي تضرب على شنطتها بقوه": هههههههههههههههه أجل إنت الراقـــي؟ الله يرحم حالك بس إسكـت لا يسمعك أحـد و يمسكها عليـك ههههههههههههه..

"سكـت صالح ثواني ولـما إنتهت ضحك سألها بـجديه": مـا عندك مشـاوير يوم الأربعاء و الخميـس؟

"تفـاجأت وتين": لأ مـا عندي .. ليه تبي تعزمني لـمكـان..؟

صالح: أمـس مآخذك للسـوق أنتي وأحلام خلاص حلت لـك الطلعـآت؟

وتين: أجل ليه تســــأل؟



~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~



صالح: كنت أبي أعرف إذا ناديـا تسيـَر عليها أو هـي تروح لها عشـان آخذها لبيتها بـالخـرج..

"عمـر وهو حـاط المركا بحضنه ومتفـاجأ من صـالح": إنت من جـدَك تتكلـَم؟

صالح: أجل امـزح..

عمر: طيب جـاوبـْت وتيـن على سؤالها بصـراحه؟

صالح: لأ طبعـآ قمت أصـرَف و ألـفَ و أدور مـا حسـَت بشي..

عمر: ليـه مـا تبيها تعـرف؟

صالح: أستحـي أقول لـها .. بعدين آخاف إني مـا أعجب نـاديا .. مع إنها بالبـر تسولـف و تمـزح معي عـادي بس يمكن تعتبـرني مثل أخـوها و غير كـذا لأ..

"عمر وهو يفكـَر بصوت مسموع": إنت مـن علمتني بسـالفتك هذي وأنـا للحين مـو مصـدَق و مـو مستوعب أنـك تـُعجب بـأحد و تحـبَ لأنك تعودت على الفـوضى بحيـاتك و أتوقـع حتى بالـمسأله هـذي تظـل فـوضـوي يعني مـا تفكـَر بـ جـدَيه..

صالح: مـن زينك عـاد يالـمرتــَـب .. بعـدين أنـا عندي قلـب حالي حالك وش نـاقصني بالله عليـك؟
يعني أنـت مـا قد حبـَيت بعمرك كلـَه أو حطـَيت عينك على بنـت؟

"أنصـــــدم عمـر و تغيـَرت ملامح وجهه و حـاول يرد و يرقــَع بـــس إنعقـد لسـانه": ........

صالح: ولـو صار و لقيـت بنت الحلال شـي أكيد أنـك راح تفكـَر تخطبها و تتزوجها .. أنـت صديقي و أعـرفك و واثـق إنك مـو راعي مغـازل و لعب لأنـك إنسـان عـاقل..
و أنا مـا أفرق عنك بشي.. مـا راح ألعب عليها و أنسـاها بالعكس راح أتقـدَم لها ..
إذا مـا صـار نصيب فيها الله يوفقـها و يسعدها و ربي يرزقنـي باللي أحسـن منها..
إنت تشـوفني فـوضوي ألحيـن بس أكيد بعد الـزواج راح أتغيـَر مع الـمسؤوليه ,, مـا فيه شـيء يظـل على حـاله ..

"سكـت ثواني وقـال بـزعل" غريبــــه منك يا عمـر.. أنا أعـرفـك ولا تعرفنـي..؟
على كـل هالسنيـن اللي بيننا و عشـرة العمــر باقـي تجهلني؟


"تضـــــايق عمـر و لـعن نفسـه ميـَة مـره على أسلوبـه الغريب مع صـالح.. مـا يدري وش جـــاه و ليه أحرجه بالكـلام و كأن اللي قدامـه واحد من زمـلاءه مـو صديق عمـــره و أخـــوه و أغلـــى أنســان بحياته..
صـــد بـإحراج وهو يحـرَك شعـره بأطـراف أصابعه و باين عليه التوتـَر": أنـا آســــف صالح صدقني مـا أقصد ,, بس هذا مـن حرصي و خوفـــي عليـك أبي مصلحتك يـالغالـــي مـا أبيك تتسـرَع..

صالح: وش فيك تعتـذر داري يـاخـوي إنك تخـاف علي والله مـا ألـومك .. لأن المقــروده اللي راح أتـزوجها بـتخترع من الكـدمات و آثـار الخيـاط اللي بجبهتي مـن بقـايا هوشـاتي قبل ..
و بالتـالي تهرب لأهلها وتطلـب الطـلاق..!!!
بـس والله لـو تمووووت مـا أطلقهـــا .. العصمــه بيدي تضـف وجهها هـي .. أصلآ عجرتـي بيدي لـو أسمـع كلمه وحده أضربهــــا على راسها أسـوَي من دمها (فيمتو) ..

"أنســـدح عمـر بالأرض وهو يضـحـك و يصرخ بنفس الوقـت": ههههههههههههههه يـا ويلي عليك يـابو صلـووووح .. تكفـى لاااااااااا تفكـَر بالحـُب ولاااااااااا الــزواج لااااااااااا هههههههههههههههههههههههههههههه..

"صالح وهو كاـتم الضحكه و يأشــر على قـلـبــه": طيـَب هـذا دقَ وش أسـوي فيـه؟

"عمر وهو يمسـح دموع الضحك": حطـَه عالصـامـت وإلا على الهــزَاز المهم سكـَته لا يفضحـك..

"هــــز صالح جسمه بقـوه وهو يطيح على الأرض بأستهبـــال": حطيتـه هـــزااااااااااااااززززززز..



٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪٪ ٪ ٪ ٪ ٪



يــــــوم الأربعـــــاء

25 ذو الحجــــــه..



الساعه 8 ونص الصبـــــآح..
جهـَز سطـام شنـاطه عشان يسـافر لـ دبـي يحضـر (دوره بـإدارة المشروعات الهندسيـــه) ..
مـا كان موجود بالبيت إلا أمـه وجلس معاها يسولف لـما يوصـل صديقه و يروح معه للمطـار..


أم سطام: وش كثر تجلـس هناك..؟

سطام: أسبوعين بالكثير .. مـا راح أطـوَل..

أم سطام: عـاد أرتـاح هناك و أنبسط لا تشيل هـمَ شي .. تـرى من زمـان مـا طلعت ولا غيـَرت جـو عن البيت و الشغل اللي مـاكل وقتك..

سطام: أبشـري..


"دخـل سعد الصاله وهو يغنـَي و مبسوط لأنه غـايب عن المدرسه .. يبي يجرَب الحريه بعيد عـن ضغـوط سطام اليوميه .. لكــــــن تـفـاجأ لـما لقـاه جالس و باقي مـا سافـــر..

حــط رجلـــه و هـرب بس سطـام أنتبه له و لحقـه وهو ينـاديه بصوت عالــــي"..

"وقـف سعد وهو يسـوَي نفسه طبيعي": نعـم ..

"عصـَب سطام": ليه مـا داومت اليـوم؟

"نـزل راسه سعد للأرض": .........

سطام: جـاوبني!!

"سعـد بتردد": أأأ .. ضـرسي يعـورني..

سطام: هـذا إنت تتكلـَم مـا فيك شي؟ لييييييه ما داومت قول الصـدق ولا تكذب..!!

"سعد بملل": ياخي مالي نفـس أداوم اليـوم أربعاء و ابي أستـانس..

سطـام: تستانس بإيش؟ هـذا أهمـال و.......

"تقـاطعه أمه وهي تقـرب لهم": يـا ولدي يـا سطام أتركه عنك .. أنت تعصـَب على أي حاجه والله إنك مشقي عمـرك مع أخوك .. أتركه عمـره لا درس ولا نجـح ..

سطام: إنتي و أبوي دايم ترحمونـــه .. تبون تعاملونــه مثل صـالح قبل ..
سكتتـوا عنه لـما كبـر و صار فاشـــل بدراستــه و بحياتــه .. الثانوية بالعآفيــه تخرَج منها و الوظيفـه عليها الســــلام..

"أم سطام بحنان": والله صالح مـا بــه بــلاء حبيـَب و خدوم و مـاسك وظيفته .. أمـس يطري العرس يبي أخطـب لـه ..

"طيـَر عيونه سطام": صالح يبي يتـزوج؟ لا إله إلا الله وش جاه هـذا أكيد أنهبـــل .. هـذا مـا يتحمـَل المسؤوليه كيف يفكـَر بالزواج؟

"رد سعد لاشـعـوريآ": خلـَه يتزوج نبي بــزران بالبيـت نحبـَهم و نلعـب معهم و نصطـَرهــم .. ملـَيت و أنـا ألحق عيـال جيرانا الصغار غصب أبوسهم و ألعـب معهم..

"ألتفت سطـام على سعد وهو مــصــدوم من كـلامه .. وتــم سرحآن ينـاظره و يحاول يتكلـَم بس عجـز ولا عـرف يبـرر ..
أنقـــذه صوت جواله بإتصـال من صديقه ..
فتـح الخط بدون مـا يتكلـَم و سمع صديقـه يقول إنه ينتظـره عند بـاب البيت"..

أم سطام: تبي تمشـي ألحين؟

"تمتم سطـام وهو يروح يـآخذ شنطتـه": أيـوه..

أم سطام: توصل بالسلامه .. ولا تنسـى تكلـَمني و تطمنـَي عنك..

"طلـع سطام من الباب وهـو يآخذ أنـفــــاس": ...........



© أنـفـــااااااااااس

يـــاا رب / اختـنـق عبـدك/ انـفــــاس

لـو " آآآآآهـ " أمــرّرهـا حديـث بــ سكاتــــي,,! ©



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



نـزلت صفـاء الـدرج و جلست بالزوايه اللي دايـم تجلس فيها مع صديقـاتها .. تلفـتـت تدوَر على وتيـن و هديـل ومـا لقتـهم..

أتصلـت على هديـل وهي معصـَبه ": وينكــم؟

هديل: إحنا بالكافتيريا ثواني و نرجع..

صفاء: لا تتأخـرون لأني جالسه لحـالي..

هديل: خلاص تقلـَعي وش راح يصير لـك؟


"قفـلـت الجوال صفاء و أرتخـت بجلستها وهي تقـرأ المسجات..

جـو بنتين و جلسوا بجنبها وهـُم منهـــــآرات من كثر الصيـــــاح .. وحده على يمينـها و وحده على يسـارها .. وهي بالوسـط تتلـفـت عليهم و منخرعـه من حالهــــم ..

أنكســـر قلبها من صــوت الشهقـات و بخاطرهـــــا تسكـَت فيهم و تهدَي من أنفعـالهم بس أحتـارت بالطريقـه ..


رجعـت أتصلت على هديل وهي خايفـه": ويـنـكــــــم؟

هديل: قلت لـك بالكافاتيريا مـا تفهميـن..!

صفاء: خـلاص أنا جـايه لكـم..


"قـامت صفاء وهي تناظرهم بضيـــق و تعطيهم مناديـــل ..
هذا اللي قـدرت تسويــه بهالمـوقف الصعــــب "..



..* صـــــــدمــــه *..

لـما يمـــوت الكلام بشفـــاك و تعجـز حتى عن التفكيـر بصوت مسمــــوع ..

تفكـَر بغيــــرك.. و تتألم لضيقـتـــه .. و بخاطــــرك تكفكـف دموعـــه و ترســم على شفـاهه أبتسامـــه..

لكأـن التعبيـر يخونـــــك..

و تشـك إن قلـبـــك مـيـَــت مـا ينبض بحيـــاة و حـُــب و عطـــاء و أنت تبتعـد عن الموقــــف ولا تحـط إيــدك فيه ..

تبتعـــــد .. و تتخيـــل نفسك بمكانـــه ..
لـو يجي يــوم و تزعـــــل و تصيـــح و تنهــــار و مـافيه أحد حولـك يطبطب عليك ..

تتوقـع لو حد مـــدَ لك منديـــــل و مشى و تركــك بنفس هالـموقف .. راح تشكـره بخاطـــرك و تقـدَر له التصـرَف البسيــط..؟
وإلا راح تكرهــه و تحتقــره ومـا تذكر المعروف الصغير..؟


ـــــــــــــــــــــــــ



هديل: أكثر من كذا وش تسويـن؟ أساسآ إنتي مـا تعرفينهم عشـان تآخذين و تعطيـن معهم..

"صفـاء بضيق": ليتني عـرفت وش مشكلتهم بالضبـط بس القهـر إن مـا عندي أسلـوب بالكلام مع غيري و مـو اجتماعيه بزيـاده عشان أسحـَبهم بالسوالف..

هديل: يمكن أحد متوفـي و يصيحـون عليه..؟

صفاء: لـو أحد متوفي كان مـا داوموا من الأسـاس.. بعدين ترى البنـات قلوبهم مثل (قلب الطفل) حسـَاسه و رهيفه و تتـأثر بأي شي .. أكبـر دليل أنـا بغيت أصيـح معهم و مدري وش السبـب ..

هديل: أمممم تدرين أنـا ملاحظه إن أغلـب البنات بالكليه دايم ضايقــــه فيهم الدنيـا و تشوفين هالشـي بتعـاملـك معهم ..
على أي كلمـه و أدنـى سبـب تتوفـخ و تزعل عليك و تكرهـك ومـا تتكلـَم معك وإذا رجعتي للسبب الرئيسـي تكتشفيـن إن ظـروف أهلهـا صعبه و عندها مشـاكل وإحنا اللي نـآكلها ..

"صفاء بإستياء": إيوه صادقــــه عشـان كذا أنـا علاقتي بالبنات رسميه ومـا أحـب أصـادقهم ..

هديل: تـذكرين أماني وش سوَت فينا قبـل الأجـازه! لما علـَقتي على سـاعتها ..؟

صفاء: أسكتي لا تذكـَريني فيها كرهت أجلـس مع بنات غيرك إنتي و وتين بسببها..
فـاهمه الصداقـــه غلـط مالت عليها..

هديل: على طـاري وتين راحت تشتري popcorn ولسه مـا رجعت..؟



»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥

وفــــي المســــاء ..

"رجـع صالح من الحلاق وكان مسوي شعـره (سبايكـــي) و مضبـَط السكسـوكه و مبسـوط من نفسه .. دخـل الـدوانيه وهـو يمسـح على شعره بخفـَه عشـان مـا يخرب"..

"فـارس وهو يرمي الريموت و يعتدل بجلسته": أووووخـص مـا يمدينا على اللـوك الجـديد أبدآ مـا يمـدي .. بس ليه لابـس ثوب نـوم يعني مستحيـل زينك يكمـل..؟

صالح: ألحين أبي أروح أكشـخ و أطلـع للتحليـــه مع عمــر..

"فـارس وهو كـاتم ضحكته": التحليـه اللي وراء بيتنـــا..

صالح: لا اللـي وراك .. أقـول بس لا يكثـــــر..


"سمـع صالح صـوت ضربـات على باب الشـارع و طلع يفتحـه"..

صالح: جـاااااك جـااااااك ..


"فتـح البـاب و لقى حرمـــه واقفـه..
صـــد بسرعه و سحب البـاب كله عشـان تدخـل و تم واقـف ينتظـرها تعـدَي يبي يطلـع برا"..

"البنت بصوتها الناعـــم": كيف حالـك صالح..

"عقـد حواجبه صالح وهو يلتفـت عليها": الحمـدلله .. ميـــن؟

-: أنـا ناديــــا بنت خالتك ..

"أرتبـك صالح و نـزَل راســـه نـاظر بثوبه النـوم و مستحي منها": هـلا ناديـا .. حيـَاك تفـضـلي..

"نـاديا ودَهـا تسولـف معه بس صـارت تستحي منـه عقب مـواقفها المحرجـه معاه بالبر": ويـن وتيـن؟

صالح: تـلاقينها داخـل حياك ..

ناديا: أوكي .. مشكـور ..


"ضـرب صالح يـده على جبته بقـوه من الـقـهـر .. و دخـل من بـاب المطبخ و راح لـغرفتـه بسرعه عشـان يبـدل ملابســــه و يكشـخ للتحليــه"..



٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪



: نـــوَر البيـت بزيـارتك..

"ناديـا وهي ترمي طرحتها": منـور بـأهله .. خذيني لـغرفتك بسـرعه تـرى مشتـاقه للهذره و السوالـف معك..

وتين: بنت عمي نايمـه تعالي نجلـس بغرفة الأستقبـال..

ناديا: لأ يا بنت مـابي رسميات_ أنـا متعوده على غرفتـك نآخذ راحتنـا و عشان أفتـَش بـإغراضك بعد..

وتين: وأنـا ودَي بعد بـس بنت عمي هنا .. ترى قلـت لك تجين بدري عشـان نآخذ راحتنا بالسوالف لأن الساعه 8 ونص تصحـى و توهقنـا..

ناديا: حركـآت 8 ونص مـره وحده؟

وتين: شفتي الـدلـع .. لـو أنها بالقريات تنـام بدري و تصحى بدري..

ناديا: المهم لا تجلـس معنا ترى ودَي أسولف بدون مـآ آخـذ بريك ..

"وتين وهي تدخـل معها لـغرفة الأستقبـال": جيتي مع ميـن؟

ناديا: مع نـاصر .. وصلني و راح لأصدقائـه بالريـاض..

وتين: ليه مـا جلـس عند أخواني..؟

ناديـا: أستحى لأنه مـا عطـاهم خبر قبل يجي ..
"سكتـت ثواني وهي تبتسـم و تجلس" شفـت صـالح عند البـاب ..

وتين: سلمتـي عليـه؟

"ناديـا وهي تقـاوم الضحكه": أيوه .. بس تفـاجأت من شكله أحسـَه حليان مـع شعـره السبايكي ..

"أنفجـرت وتين بالضحـك وهي تعلق عليه": هههههههههههههههههه سبايكي!!! بسم الله عليه أخـوي وش فيه متغيـَر ..

ناديا: و السكسوكه بعد تخقـق أثقـل بنت ,, والله لـو مـا شفته بثوب النوم كـان مـا عرفته..

"وتيـن وهي تضـرب يدهـا بيد ناديـا ومـا زالت تضحك": ههههههههههه عـاد شرى مـلابس جديده غريبـه مـالبسهـا؟

"تفـاجأت ناديا": بعـد؟ عز الله لقى الخيـر ..

وتين: لا و أمـس يطري لأمـي العـرس يبيها تخطـب لـه .. الرجـَال يخطـط لـحياته الجـايه ..

"صـاحت ناديا وهي تصفـَق بحمـاس": وآآآآو ينعن شتله مـره يونـَس .. أحـب المفـاجآت اللي كـذا..
مـاااااالت على اللـي عندي مـدري متى يتحـرَك و يسـوي لنفسه شي حلـو .. تصوري لا وظيفـه ولا أهتمـام بشخصيتـه بس أحبـــَـــه ..

"سكتت ثـواني وقـالت بهـدوء و تردد" بيني وبينك أحـس إني بديـت أ...............


"فضفضـت ناديـا لـ وتين بكل صراحه و تحـس نفسها مخنوقــــه و تنفســــت "..




.¸¸.•°°.¸¸.•°°.¸¸.•°°.¸¸.•°°.¸¸.•°°.¸¸.•°°.¸¸.•°°





روايــــــة...№[ياغــلاتـــك بقلـبـي يانصيب الغـيـــر]№



الكــاتبــــــه:
....¸•°أم الـظـفـايــــــر¸•°....



©الـــجــــــــــ التاســـع ـــــــــــــزء©




وفي (لافـيـدا) بالتحليـــه..

كـان جالس صـالح مع عمـر وزمـلاءه أيام الدراسه "فيصـل و ماجـد و عمـاد" وهو سـاكت من أوَل الجلسـه لأنه مـا يحب يخلـتـط فيهم ’’ يحـس سوالفـه و هرجه مـا يتمـاشى مع طبقتهم الأجتماعيه ..


-: أنـت وش رأيـك يا صالـح؟


"أنتبـه صالح لنفسه و ألتفـت على ماجد": سـم ياخـوي وش كنت تقـول ..

ماجد: سـم الله عـدوَك .. كنت أسـألك عن جو مصـر إذا يعجبـك و إلا لأ؟

"صالح بإستيـاء": مقـطــْعتني السفرات لـمصر.. بسلامتها هـي و جوَها مـا أعرفهـا..!!!

"ضحكـوا الشباب على أسلوبه .. قـرَب له عمـر و هو يهمـس": أعصـابك يابو صلوح.. عبر عن رأيـك بأسلوب هاديء..

صالح: يعني أكــْذب وأقول جوَها حلو و أنـا مـا طبـَـيت أرضهـا..

عمر: مـا عليك لـوم .. لأن عقلـك في بيتكم مـو معاك ألحين..

"أبتسـم صالح وهو يمسح على شعره بخفـَه بدون مـا يجـاوبه"..

عمر: دق قلبـك لمـا شفتها وإلا كـان على الهزاز..؟

صالح: لأ كنت حاطه (في الخارج) مـو عندي ههههه ..



"عمـاد وهو يتكلـَم بصوت مسمـوع": شبـااااب عشـاكم على حسابي آمروا و أطـلبوا اللي ودَكم فيه..

فيصل: أنـا عن نفسي مستحيل آكل من مطـاعم من بعد اللي صار لـي قبل فتره..

"تفـاجأ عمـر": ليه يـا فيصل..

فيصل: ياخي من رجعـْت من شـرم الشيخ طحت أسبوع كـامل بالمستشفـى ..

عمر: سلامتـك مـن إيش ؟

فيصل: تغيـَـر علي النظـام الغـذائي ..

"صـالح كان يشـرب عصير ,, و لـما سمع فيصل شـرق و صار يكـحَ بقوه و عيـونه أدمعت"..

"عمـر وهو يضرب على ظهـر صالح ويعطيه كوب مويه": صحه صحه .. أشـرب بسرعه ..

"شـرب صالح مويه و بعد مـا هـدأ صار يضحـك و ينزَل رأسـه تحت الطـاوله لأن الشباب يناظرونه بتعجـَب"..

صالح: ههههههههههههههههه..

"عمر عـرف أن صالح نـاقـد على فيصل .. ضـرب رجله من تحـت الطـاوله و حـاول يصرَف الموضـوع بطريقتـه": شكله تذكـًر موقـف صار لنـا من يومين .. الله يهديه مـا ينسى المواقـف ابدآ..

"رفـع راسه صالح و هـو يرقــَع لنفسه": يـآآآه موقـف غريب بصراحه.. أأأ أعـذروني شبـاب إذا ضايقتكـم..

ماجد: مـا صار شي لا تعتـذر..

عمر: على العمـوم الحمدلله على سلامتـك يـا فيصل ..

عماد: أجل نخلـَي هالسهره أحتفـالآ بسلامته ههههههه..

"قـرَب صالح لـعمر وهو يهمـس له": والله مـن قـلَ المناسبات يحتفـلون فيه ,, أسمـع أبي منك رسالة حـُب و غـرام..

"عمـر وهو مقـرَب له و يضحـك": ههههههه حـُب و غـرام؟ الله يرحم حالـك بس لمين ترسلـه!

"غمـز له صالح": لـوتين عشـان تشوفـه نـاديـوه..

عمر: وش نـاديـوه؟

صالح: أدلـَعها .. يمـديك عـالـدلع؟

عمر: ليه متهـاوش معها..؟

"تفـاجأ صالح": لأ أبي أدلــ.....

"قـاطعه عمر بمـزح": شرايك تدلــَعها أبـو النــُود؟

"أستـانس صالح": أي و الله أنـك جبتهـا!!

عمـر: أمزح معك يارجـَال خير إن شاء الله واحـد من الشباب؟ دلعها نـدَوش ..

صالح: ندوششششش لأ أبو النود أحلى هههههه..

عمر: أقـول بس ضف وجهـك..

صالح: أمزح أمزح خلاص نـدَوش بس أرسل لي تكفى..

عمر: طيـَب أستقبل..



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



© مـا تــــــــدري؟! إني مع النـفـس
اسولف بك،،،
و إنـك إذا غـبــْــت ابسأل كيفها احوالــك،،،
طيـــَـــــــــــب؟! مـا دام~هالقلـــب~
تمســـَـــك بك،،،
تكفـى كثـر~ما أحبـــــك
خلني على بالـــــــك .. ©


"وتين وهي تقـرأه بصوت عـالي قدَام ناديا و أحلام و مستغـربه": وش صـاير بالدنيا؟ صالح يرسل مسـج.. وش هالـذوق عاد تصدقين توقعته يرسـل قصيده عن السلـق هههههه..

ناديا: حرآم عليك أتوقــَع أن صالح عقـب السبايكي الكشخه مـا عـاد فيه مجال للسلـق بحياتـه..

"وتين و هي كـاتمه الضحكه": ودي أحرجه و أسـأله/ حركآت من متى ترسـل مسجـات؟

"كتبـت المسج و أرسلته .. بعـدها بثواني رد عليها صالـح بـ مسـج"

صالح (مـن بكره.. عجبـك أو لا بلا كثرة حكي؟)

وتين (مـآره حلو .. شكلك دايم تفكـَر فيني هههههه)

صالح (لا تفرحين هـذا مـو لك .. للـَي بـ جنبـك..)


"طيـَرت عيونها و تمت تتـأمل بالمسـج..

ألتفتـت على ناديا لـقتها سرحـآنه تلعب بأظـافرها و ألتفتت على أحـلام لـقتها مندمجـه تقرأ بجوالها..
أحتـارت أي وحده يقصـدها و بخـاطرها تدعي (يارب مـا يقصـد الأولى)!!! .. كتبت لـه بتردد"..

وتين (قصـدك أحــــلام؟)

صالح (الله يقطع ابليسك وش أبي بـ أحـلام؟ أنـا قصدي الراقيــه ناديـــــــــا)


"شهقـت وتين وهي تسكـَر الجوال و تصرخ بصدمـه": لااااااااااااااااااااااا مستحيـل ..

"أنخرعت أحــلام .. و فـزَت ناديا بسرعه و طـاحت بحضن وتين و هي تـآخذ الجوال": بسـم الله عليك وش فيـك تصرخين..

"خطفـت وتين الجوال و قـامت هربت لـغرفتها و لحقتها ناديا وهي تنـاديها و تهدَدها": وتينوووه مسويـه خصوصيات إنتي و أخـوك صويلح والله إذا مـا قلتي لـي لأصطـَرك و ألعن شتلت تيب ..

"وتين وهي مـازالت مصدومـه و تقـاوم الضحكه": والله سـر يخصـَه ماقـدر و بعدين مالك دخـل إنتي خلاص روحي لأهلـك..

"ناديا وهي تمسك وتين من كتفـها بقوه": لا يا حبيبتي من قال لـك إني بروح لبيتنا بـدري_ اليوم راح أسهـر عندكم مـا جيت للريـاض عشان أرجع كذا بارده مبرَده لازم أحلـَل زيـارتي..

"أنفجـرت وتين بالضحك و طـاحت بالأرض": ههههههههههههههه عـــز الله كملت ..

"ناديا وهي تجلس معها بـ حمـاس": امـانه عليك تعلمينـي!!

وتين: مــــا أقـدر..

"خـزَتها ناديا و قـالت بشـكَ": أجل أكيد عمـر قال لصـالح شي عنك و مـو راضيه تقـولين..

وتين: و غلااااااتك مـو عن .......

"سكتـت فجـأه وهي تعـضَ على شفايفها و تناظـر الباب المفتوح و تهمس" أحلام وينهــا؟ لا يكون سمعتـك؟

"قـامت ناديا و سكـَرت الباب و رجعت جلست على الأرض و تتكلـَم بصوت واطــي": أمـا بنت عمـَك ذي تـُحفه!! بس سـاكته ومـا تنطق حـرف ومـا غير عينها بالجوال كأنها مـو مصدقه.. و لا تشبهلك أبـدآ لا بالشكـل ولا باللـَبس حتى نظـراتها أحسها غريبه ومـا تريـَح..

"وتين وهي تـأشـَر على حلقها": واقفـة لي هـِنا ولا قـادره أتأقلم أحس إني مخنـوقه و مالي متنفس غير الكـُليه أفتـك منها شوي..

ناديا: يـا سلام أجل شلـون راح ننبسـط بالسهره و هي عندنا .. تكفيـن صرفيـها..!

"وتين بحيره": أمممم مـا أدري..

ناديا: عطيـها بالوجـه و قولي لها/ إحنا بنـات عنـدنا سوالف خـاصه و إنتي أجلسي مع جوالـك و تهنـَي معاه..

"ضحكـت وتين و قطـع ضحكتها مسـج من صـالح"..


صالح (هـاه.. وش ردَت عليـك؟؟)


"تغيـَرت ملامـح وتين و أحتـارت شلـون تتصرَف معاه .. توقـعت إنه آخـر أنسـان بالدنيا يفكـَر بالطريقه هـذي هـو صالح .. و أقـل شي يكون خجول مـو جرئ و مندفع بمشـاعره ..

تذكـَرت كلامها لـ نـاديا بالبر لـما تطمـَنها و تقول/ صالح مـا يركـَـز!!! لكن ألحين تأكـدت أن مـا فيه رجـَال ما يركـَز بتصرفات النسـاء من حوله"..


ناديا: ياليل مـا أطولك .. مـا صارت خصوصيات ..

"وتين وهي تقفـل جوالها": لا بس كنت أفكـَر كيف نسهر بـدون أحـلام ..

ناديا: أقوووول ترى مـو لازم نجـامل و المفروض هي تقـدَر و تحس إنها ............


"فـتحت أحلام الباب وهي تمشي لجهة سريرهـا و تـآخذ سمـاعات الجوال من تحت المخـدَه و تعتذر منهم": آسفـه بنات إذا قـاطعتكم ..


"عصـَبت ناديا و سألتها": بتجلسين هـِنا؟

أحلام: لأ أخليكـم على راحتكم أنـا بجلس بغرفة.......

"تقـاطعها ناديا وهي تمسـك يــد وتين و تقـوم": لأ خليك هنا إحنا بنروح للغرفـة الثانيه ..





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



دخـل فـارس الصاله و لقى جدَته أم سطام جالسه تناظـر التلفزيون.. أنسدح بجنبها و حـطَ راسه على رجولها بـملل...

فارس: مـا راحت ناديا؟

أم سطام: لأ .. وش عنـدك تسـأل..

فارس: طفشـت أبي أجلس مع وتيـن مـا خلصنا من أحلام تجي نـاديا..؟

أم سطام: أترك البنات يستانسن هـن ما يشوفـن بعض إلا من فتره لفتره ..

فـارس: والله انا اللي صـاير مـا أشوف وتين أبـد..

"أم سطـام وهي تعطي فارس الجوال": هاك أتصـل على صالح أبي أشـوف وينه لا يتأخر و يعصـَب عليه أبوه..

فارس: جـدَي جالس بالديوانيه مندمج مع الأخبـار السياسيه..

أم سطام: ألحين تخلـص الأخبار و يجلس يتفقـَد العيـال كلهم..

فارس: من كثرهم _ سطـام مسافر و سعد مستحيل يتعـدَى عتبـة الباب و أنا بعد تعرفوني مـا أطلع .. يعني مافيه إلا صالح و يمكن وتين أخـاف أنها تطـلع للشارع هههههههههههههه ..

أم سطام: أتصـل ابي أكلمه..

"أتصل فارس و بسرعه رد صـالح لأن يعرف أمـه تخاف عليه إذا مـا رد عليها"..

صالح: يالله حيها الغـاليه..

أم سطام: أنـت وينك؟

صالح: بالطريق راجع للبيت مـع عمـر..

أم سطام: لا تتـأخر..

صالح: أبشري .. يمه نـاديا عندنا و إلا راحـت..؟

أم سطام: ناديا؟ لأ ماراحت..


"فــزَ فـارس و ألتفت على جدته و هو مستغـرب سـؤال صالح عنها .. حـس إن فيه شـيء لأن صالح مـو عـادته يسأل عن ضيوف أهله تعـوَد ما يهتم لأحد"..

أم سطام: فمـان الله..

"رجـع أنسدح فارس وهو يسحـَب جدته بالسوالف بدون مـا يحسـَسها بشيء": أقول جـدَه.. مو خالي صالح يبي يتـزوج؟ طيب منو تخطبيـن لـه من بنات عمه و عمـَاته وإلا خـواله و خالاته؟

أم سطام: والله مدري بكيفه هـو و أبوه ..

فارس: يـا سلام .. ليه إنتي مـا تختـارين لـه؟ الرجـَال يثق بـذوق أمه أكثر و يرضى بأختيـارها.. أفـرضي إن جدَي أختار لـه بنت وما أعجبته؟

أم سطام: والله عاد أبوه مـو غاصبه على هالبنت .. يختـار غيـرها و نروح نخطبها لـه أهم شي يرتـاح بحياته معها ..

"فـارس وهو سرحآن ويسألها بعفويــه": ليه الرجـَال يــحق لـه يختـار و يرفض أو يوافـق .. و البنت مستحيــل تختار شريـك حياتها...؟

"عقـدت أم سطام حواجبها": وش تختـار البنت؟ هـذا عيب و قلـَة حياء والله إن البنت اللي بهالأخلاق محد يرضى فيها..!!

"توهـَق فارس و حـاول يرقــَع لنفسه": لأ قصـدي إذا أحد خطبـْها ترفـض كذا مـزآج مهي مجبوره توافـق عليه مثل الرجـَال اللي يرفض بمزاجه ..

أم سطام: مـا ترفض إذا إن الرجـَال أخلاق و ديـن ..

فارس: طيـَب وأذا مـا كان أخلاق؟ ترى كثرت العنوسـه بالمجتمع بسبـَة إن الرجـَال ماهم كفو للـزواج .. و البنات مـا يرفضن من الطاقه للطاقه إلا و هـم يدورون على الستر والراحه .. وإذا وافقـوا مجبورات راح يرجعون بعد فتره قصيـره مطلقـات!!


"أم سطام بعصبيه": أعـوذ بالله أنت مـن وين تجيب هالسـوالف؟

"فـارس متعوَد يسولف مع وتين و يناقشها براحته بـدون حدود .. بس هالمـرَه من الطفـش جلس مع جدَته و توهـَق بتفكيرها المحدود": هـذا الكلام دايم أقرأه بالجرايد و أشوفه بالتلفزيون عـادي مافيه شي غلـط..

أم سطام: أترك عنك هـالخرابيط ولا عـاد تسولف فيها ..

"قـام فارس وهو متضايق": أروح أنـام أصرف الظـاهر ناديا مطوله السهره عند وتين...



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



بعد نص ساعه وتحديدآ الساعــــــه 1 وربع ..


جـاء أخو ناديا لبيت أبو سطـام عشان يآخذ ناديا .. و صادف صالح و عمـر عند بـاب الشارع كانوا تـوَهم راجعين من التحليه..
أخذوها سوالف و ضحك لأنهم من فتره مـا شافوا بعض..

وقفـت ناديا بالحوش تسلـَم على وتين قبل تطلع ..
طلـَت براسها للشـارع تدوَر أخوها و شـافت الشباب متجمعين عند السياره ,, رجعت لوتين وهي تنطـط بحمـاس و تهمس ..



ناديا: عمـر و صـالح واقفين مع ناصر يآآآآي وناســـه ..

"أستانسـت وتين": يعني مـافيه بيني و بين عـُمـري إلا هالباب؟ يـاليته ينكسر ..

"ناديا وهي تسحب يـد وتين": تعالي شوفـي مقفـَاه تكفيـن هو و صالح مـا يشوفونك .. آآآخ (عـُمـرك) عليه جسـم رياضي يخقــَق .. تعالي بسرعه ناصر مـو لابس نظارته و بالعـافيه يشوف اللي قدامه..


"عطتها ناديا الأمـان و فتحت بـاب الشارع بهدوء وهي تنـاظرهم ..
كان صالـــــح يسولف بحماس وعمـــر مكتـَف إيدينه يناظرهم و مبتسـم .. فجــــــــــــأه ألتفت على البـاب نـاظره لا شعـوريآ وصـــدَ بسرعه ..

شهقــت وتين و سكـَرت الباب بقوووووه وهي تبعـد عنه و منخرعه من نظـرته": ألتفـت و شافنـــي!!

"طيـَرت عيونها ناديا": بـذمتــــــك!!

وتين: و ربــَي أنه ألتفـت فجـأه مع إني مـا طلـَعت صـوت أبدآ..

ناديا: أهــًب هبــاب تف تف ماشاء الله عليه إحساســــه قوي مــو طبيعــي .. هذا إحسـاس الحـــب يااااالبى القلـوب اللي تحـب و تحس الله لا يحرمـك منه ..

"وتين وهي تطيح عليها و ذايبه من الخجـل": آآآآآمييييييييييييين ..


"رن جوال ناديا بنغمة اخـوها و سلـَمت على وتين وهي تقول": أفتحي جوالـك من جيت و إنتي قـافلته .. أبي أراسلك ضروري تيب..



ــــــــــــــــــــــــــــــــ



: مـآبي أفتحـــه ..

"صالح وهو منسـدح على سريره ومـا بعد بدَل ملابسه": اقرأي وش كتبت لـك بالأخير..

وتين: قرأته .. بالعقـل يعني أكلمها عن الخطبه و هي جـايتنا زياره؟ صالح وش فيـك فيه أسلوب أرقـى من كذا!!

صالح: طيـَب إنتي ليه معصـَبه أنـا وش عرَفني بالأسـاليب .. ناديا أوَل بنت أشوفها بحياتي وأحسـَها تنـاسبني .. يمكن مـاني عارف أوصـَل لك شعـوري بس والله إني جـاد ولا ألعـب عليها ..

"وتين وهي جـالسه قباله و محتـاره وش ترد .. حسـَت إنه يستـاهلها لأنه رجـًال طيـَوب مـا ينقصه شي ,, حتى اللي كان نـاقص أكتمل بـ فضـل نـاديا ..

وبنفس الـوقت متعـاطفه معاه لأن ناديا معجـبـه بغـيره و غيـره ودَه فيها .. ومـا تبي تكسب ذنب فراقهم !!

مع إن نـــاديا فضفضت لها و قـالت لها كلام صريح فاجـأها وصدمها/ إن مشاعرهـــا مـا تتعـدَى الإعجاب و لـو جاها نصيبها راح تنســــــاه ومـا يهمـَها إلا راحتها وسعادتها ..
بـس وتين لســـه مـو مستوعبه كلام ناديا و تحسـَه لحظه مـلل منها و تزول و ترجـع مثل أول"..


صالح: وتيـن ..

وتين: سـم ..

"صالح بترجـَي": تكفيـن كلميها .. وإذا رفضـت عـادي و الله نصيب مـا راح أعترض بـس بصراحه أتمنـاها لـي!!

"وتين بعد لحظـة صمـت ردت بأستسـلام": آبشـر .. بس لـما يجي سطـام من دبي..

"فـز صالح من فراشه بحمـاس": أكيييد أصلآ مـاراح أسـوي شي إلا بـ شـور سطـام ..

وتين: أتفـقنا بعد أسبوعين لكل حـادث حديث.. تصبـح على خير..




>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>


^
^
^
^
^
^
^

و بعـد مـرور أسبوعيــــن




يوم الـثـــلاثاء

8 محــــرم



© تعرف ايش احلى شي تسويه الصـــبـاح ..؟؟

انك تختار انسان تحبـَــه وتصـــبح عليه ..

.• "صــبـاح الــورد" •. ©



"أبتسـم عمر و قطـع الأبتسامه بضحكه وهو يقـول": والله و صرت تعرف الـورد يابـو صلوح هههههههههههه..

د/رمزي: إشبك تضحك؟ هـوا أوَل مـره بيرسلك مسجـات؟

"عمر وهو مركـَز عيونه بالجوال": لأ بـس أول مره يرسل مسجات شعـر مو سوالـف مثل كل مره..

د/رمزي: أنت طيـَب و تستاهل أشعار بعد..

"رفـع راسه عمر": بـس هو مـا يقصدني!! يقصـد بنت خالته..

د/ رمزي: أهاا اللي حكـَيت لي عنها قبل فتره؟

عمر: إيـوه..

د/ رمزي: إنت و صالح صـار حالكم واحد .. كلكم قلوبكم تنبـض بـ حـُب و بوسط مجتمع مـا يقـدَر لكم هالشي..

عمر: بـس حنا عندنا قـِيم و مبادئ و تحكمنا قنـاعات .. و المجتمع يقـدَر لنا لما نتصـرف بجدَية و عقـل بدون لعب ..

د/ رمزي: مـا فهمـت؟

عمر: صالح من دق قلبه فكـَر بجديه و يبي يخطـب بنت خالته بس ينتظـر أخوه سطام يرجع من السفر و يبـدأ ترتيبات الزواج.. و أنا أنتظـر وتين تتخرج و أن شاءالله راح أخطبهـا ..

"سكت ثواني وهو يتنهد" الحـُب أخــلاق يـا رمزي قبل ما يكون مشـاعــــر .. و لما إنسـان يعطيك (قـلبــه) يعني يحملـك أمـانه إنك مـا تألمه ولا تجرحه..!!

"أبتسـم د/رمزي": حلوه قناعـاتك .. و حلو التغيـَر اللي حصل بحيـاة صالح .. أساسآ هـُوا لازم يجبر بخـاطر أهله و يشوفـوا أولاده لأنهم محتاجين لأحفـاد قبل يكبروا و يعدَي فيهم العمر ..

عمر: معك حق هـم عشان كذا تحمـَسوا لفكرة زواجـــه .. بس بصرآحه عيني عليها بـارده اللي يحبها صـالح .. قـدرت تغيـَر بحياته_ أنـا أخوه و صديق عمره عجزت أغيـَر فيه شـيء ..

د/رمزي: لا تنسى إن وتين غيـَرت بحيـاتك كمان و صرت ناجح و تعـدَيت الشباب اللي معـك بأشياء كثيره بأخلاقك و أدبـك .. صـدق اللي قال (وراء كـُل رجل عظيم إمـرأه)..

عمر: أن شاء الله أكـون بنيت لنفسـي مستقبل يريحني و يرضيها..

د/ رمزي: لا تقلـَل من قيمة نفسـك و خليك دايمآ واثـق من اللي عندك .. لا تشـوف غيرك و تنسى نفسـك..

"قـام عمر و هو يعـدل السكرب": أكيد يـابو قصي مـا يحتاج توصيني .. طيـَب أنا طـالع لغرفة الأشعه تـآمر على شي؟

د/ رمزي: سلامتك .. سلـَم على صالح و قوله "مبروك الخطوبـه مقـدَمآ"..

"أبتسـم عمر و هو يطلع": يوصـل ..




↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓



"وتين وهي تركـب الباص و تسكـَر الباب": آسفـه بنات تأخرت بس كـان عندي تصوير مـلازم و المكتبه زحمـه..

جواهر (أم راشد): لأ عـادي .. المهـم خلصتي كل شي لأن الأمتحانات النهائية قـرَبت..

وتين: أيوه الحمـدلله.. خلاص بكره آخر يـوم أداومه و بعده إجـازه أسبوع و بعـده و الأمتحـانات..

"جواهر وهي ترتخي بجلستها و تغطـَي وجهها": أنـا بنام إذا وصل الباص لبيتي صحوني..

"ألتفتت وتين للشباك وهي سرحـانه لأنها مـا تحب تسولف كثير مع البنـات بأستثناء جواهـــر اللي تحـب شخصيتها و سوالفها "..


وقـف البـاص عند إشـاره و وقف بجنبهم شـاب بسيارته الفخمه و كان شكله لا يقـلَ عن جمـال السياره..
و كان حاط لـوحة بحضنه مكتوب عليها رقمـه بخط كبير..! و البنـات يضحكون و يتهامسـون عنه ..

عصـَبت وتين من حركته و خـافت لما شافته يكلـَم بجواله و يمشي بسيـارته بجنب باصهم...
ألتفتت لوراء تنـاظر بالبنات /البعض منهم يسولفـون والبعض نـايمآت ماعدا وحده جالسه بالزاوية و تكلـَم بالجوال و بـاين عليها التوتر و الخـوف ..

"وتين بخـاطرها": لا يكون جالسه تكلـَمه؟


لحقهم الشـاب إلـى الحي اللي تسكنه أوَل بنت يوصـلها الباص لبيتها و كان هـو باقي يمشي وراهـم .. خافت وتين إنه يـدلَ بيتهم بعـد و حفظـت شكل سيارته و لوحتها عشان تعلـَم أهلها عنه..

"وتين وهي تتصل على أمها": يمـه أخواني عندك؟

أم سطام: إيه ينتظرونك على الغـداء لا تتـأخرين..

وتين: خلـَي صالح يوقـف عند الباب ..

أم سطام: ليـه؟

"وتين وهي ترقــَع": معاي أغـراض أبيه يشيلهـم عني..

أم سطام: خـلاص..

"دخـل البـاص لشارع أهلها بـس بدون مـا يلحقهم سايق السيـاره..
أرتاحت وتين و بعـد ثواني نزلـت من الباص لقـت فـارس ينتظرها عند الباب بـملل"..

"فارس وهو يشيل شنطتها و جاكيتها": بـس هذي أغراضـك اللي لاطعتـني عشـانهم..

"وتين وهي تدخل و ترمي عباتها بقهـر": فارس أسكـت ترى قـافله معي..

"مشـى فارس وراهـا و هو مستغـرب من شكلها لأنها صـدق مقهـوره": وش فيـك؟

"وصلـت للصاله و لقـت صالح منسدح يلعب بجـواله و سعد نايم و أمها و أبوها جـالسين ينتظرونها"..

"وتين وهي حاطـه إيدها على خصرها": صالح ليـش ما وقفـت عند الباب؟

أبو سطام: وش بلاك يا بنت سلـمي بالأول ؟

صالح: بودي قارد علشان أجلـس أنتظرك! ليه مـا عندي شغـل..

"وتين بصوت عالي": كنت أبيـك تـأدَب الرجـَال اللي يلحق بـاصي من طلعنا من الكـليه لين شـارع بيتنا!!

"تعـدَل صالح بجلسته و رمى جوالـه وهو يسـأل بشكَ": أي رجــَـال..؟

أبو سطام: أبو ملعـون وش جايبه وراكـن؟

وتين: مدري عنه الله يآخذه .. أنا مالي حــظَ بالبـاصات .. كل مـا سجـَلت بواحد صـارت لي مشـاكل آخرتها هذا قليل الأدب يبي يوسـَخ سـُمعة بنات الناس ..

صالح: وش نـوع سيارته و لـوحتها..؟

وتين: سيارته حمراء لوحتـها (د ق و)..

أبو سطام: دقــَوه شياطينه هالملعـون والله لا أشتكي عليه وأخلـَي الشرطه يسجنـونه ..

"صالح بتهديد": لأ .. خلــَوا حسابه عندي مـا نبي الشرطه تتدخـَل و تكبر السالفـه..

"أبو سطام بإستياء": يعني أنـت إذا تدخلت بتحل الموضـوع .. شـوف عيني تمسـك عجراتك و تكسـَر راسه و تجيب خبره ..

"قـام صالح وهو يحـط جواله بجيب ثوبه": هـذي سـُمعه و شـرف والله لا أدوسه و أنهيه و مـاني خايف من أحد .. عشـان يتعلـَم شلون يحترم بنـات الناس زي مـا يحترم خواته..

"وتين وهي تمـد له كفـَها": كفـو يـا أبو صلوح تعجبني ..



"ضـرب صالح كفها و هـو يغتـصب الأبتسـامه و طلع من الصالـه"..





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




وفي المســــاء


صحى سطـام من النوم بعد مـا نام ساعه يرتـاح فيها من تعب السفـر .. و جلس بالصاله يتقهوى مـع أمه وأبوه ..

أبو سطام: تونسـت هناك يـا ولدي؟

سطام: إيوه الحمـدلله..

"أم سطام بتردد": دامكـم أجتمعتـوا ألحين أبي آخـذ شوركم ..

سطام: خير يمـه ..

أبو سطام: وش عنـدك يامره..

أم سطام: أبي أخطـب لصالح ..

"تفـاجأ أبو سطام من كلامها .. أمـا سطام توقع هالشي لأن أمـه جسـَت نبضه قبل يسـافر و كان حـاس إن الموضوع راح يصير بعد مـا يرجع و صـار"...

"أم سطام بصوت يغلـب عليه الحزن": الولـد كبر و صار رجـَال مـا ينقصـه شي و الزواج نص الـدين.. اللي بعمره فـاتحين بيوت و عيـالهم حولهم و غيره مـو أحسن منه.. و أنـا والله مـا قلت لكـم إلا لما شفته يطـري العرس و طلب مني أختـار له بنت الحلال اللي تنـاسبه .. نبي نفـرح فيه و نشوف أحفادنا ترى مـا بقى من العمر كثر اللي راح ..

سطام: لا تقولين كـذا يمه الله يطول بعمرك إن شاء الله..

أم سطام: أنت وش رايـك ياولدي ..

"سطـام عقب كلامها هذا حـس إنه مستحيل يرفـض لأن الوضع حسـَاس مـا يتحمـَل خصوصآ و إنه عقـيـم و مسألة (الأحفــاد) ذنبه هو و مـايبي يحمـَل أهله ذنبه": أكيد موافـق يالغاليه..

أم سطام: اللـه يسعدك و يوفقـك دنيا وآخره..

"ألتفتت على أبو سطام تنتظـر ردَة فعله.. و كان سرحآن و يمسح على لحيته"..

أبو سطام: نخطـب له أحـــــلام..!!


"وتين كـانت تسمعهم من وراء البـاب و شهقــت لما قـال أبوها/أحــلام .. ودَها تدخل و تقـول لهم عن نـاديا بس هي مقرره إذا وافقـوا أبوها و سطام تكلـَم ناديا و تقنعها"..

"سطام وهو يشرب الشـاي": بعد إذنك يبه .. أترك صـالح هو يختار أحسـن..

أبو سطام: مـا يعرف بنات الناس عشـان يختار!!

سطام: أجل أمـي تختار له .. أنا تـزوجت مرتين على ذوق أمي وهي كلها خير و بركـه..

"أبو سطام بإقتناع": موافـق بس مـا يطلع برا عمـامه و خـواله ..





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




: يالبـــَـــى خـوالي أنا .. أغـدي كشـنـه من حـبـَي لهم ..

"وتيـن وهي تكلمه بالجوال و تضحـك": ههههههههه ياخي عليـك ألفـاظ غريبه مثلك .. إنتبه تسولـف مع ناديا كـذا بعد الخطبه ترى تطفـش منك..

صالح: إذا وافقـت علي راح تحـب حتى سوالفـي ..

"عمر وهو مرتخي بجلستـه": واثــق بزيـاده ..

صالح: لحظه خليني أشـوف الأخ اللي عندي وش يبي!

"ألتفت على عمـر و الجوال بيده" كل هـذا غِـيره لأني أبعرس يـابو خدود وانت باقي عآنـــس ..

عمر: وش عـآنس قول (عزوبــي) .. وبعديـن لا تخـاف ماراح أحسـدك ..

صالح: ترى إن رفضتني ناديا براسـك .. أصلآ أنهي صداقتـك و مالـك بقلبي أي قيمـه..

"عمر وهو يقاوم الضحـــكه": عمى بعينـك يالطعـس هذا وهي لسه خطبـه أجل شلون لـو تزوجـت وش تسوي..؟؟

"صالح بعفـويه": اصير أحبـك أكثر من أوَل .. عمـر والله ان اللي يحـاول يفـرَق بيننا لا أفرق بينه و بين أرضه اللي يمشي عليها .. حتى لـو إنها ناديا قسم علي الطـــلاااااق مـا تحرك فيني شعره ..

"أنفجـر عمر بالضحك وهو يضـرب الطاوله": ههههههههههههههه الله يرجــك يابو صلوح..

صالح: أكثر من هالرجـَه ما أظـن فيه .. شـف أبطلقها عشـانك عاد أذكرهـا لي..

"وتين كانت تسمعهـم و تضحـك بس بالأخير صرخت و أنتبه صالح للصـوت و حـط الجوال بإذنه": هـاه نسيتك والله أخذتنا السوالـف..

وتين: أي سوالف (خطبـْت و طلـَقت و فـارقت) بدقايق .. والله مـانت كفو اللي يسـاعدك...

صالح: أمزح أمزح يعني أستغني عـن ناديا أنـا؟

وتين: مـدري عنك..

صالح: طيـَب كلميها عني ألحين و أرجعي بشـريني..

وتين: لأ ماراح أتصـل عشان (تذبحها و تدفنها و تعـزَي أهلها) ..

"أبتسـم صالح": بسم الله عليها بعدوينهـا إن شآء الله..

وتين: لـو مانت أخـوي و أعرفك كان قلت عنـدك أنفصام بالشخصيه.. فمان الله..


"قفـل صالح وهو مبتسـم و يناظـر عمر": أحس إني كبـرت خمس سنوات مع أجواء الخطبـه .. من ألحين أحـس بالمسؤوليه..

عمر: الله يتمم على خير .. مـا تصدَق إذا قلت لـك إني مبسـوط لك و متحمـَس لكل تفـاصيل زواجـك..

صالح: يا عسـاني ما أنحـرم من هالحماس يـآرب .. بس تأكد إن فرحتي مـا تكمل إلا بزواجـك إنت وربي يشهد إن أفكـَر فيك أكثر مـن نفسي..

"عـضَ عمر على شفايفه بإحراج و غمـض عيونه لا تفضحه و قال بهمس": إن شـاء الله قريــب ..



© الشـــوق طاغـي و المشاعـر رقيـقـة
....}~والحـُب مـرة باعنى و أشتراني!

يـا فرحــة القـلـب الحزين و رفيـقـة
.....}~ فـديت صوتـك يوم صوتـك دعـانـي

يـا عمري لا من بغيـت الحقـيـقـة...}~
الـواقـع اللــي جـابني لك دعاني

البـُـعـد.. لو اقـدر اعيشــة و اطيـقـة..}~
مـا شفتني قـدام وجهك اعـانــــي

مـالـي طريقــة و انت مـالـك طريقـة..}~
الا القصـايــد و السهــر و الامـاني...!! ©




¸¸.•°°¸¸.•°°¸¸.•°°¸¸.•°°¸¸.•°°¸¸.•°°¸¸.•°°¸¸.•°°





يـــوم الأربعـــاء

9 محــــــرم




في الكليـــــه ..


كـانت صفاء جالسه مع هديل على الثيـَل و تسمـع موقفهـا أمس لمـا تأخرت بالكليه لحـد الساعه 2 و ربـع..!!

صفاء: عـاد أخوانك كثر التــراااااب ماجـاك لـو واحد فيهم من بـدري..

هديل: أذكـري الله لا يصير لهم شي..

صفاء: مـاشاء الله .. بـس قسـم يقهـرون مـا يحسـَون بالمسؤوليه المفـروض من 12 ونص هم عند بوابة الكلـَيه مو متـأخر ..

هديل: خليني أقولـك السـالفه ..

صفاء: قـولي ..

هديل: أمـس الكلية صارت فـاضيه مافيها غيـري .. و سكـَروا البوابه و خلوني أجلـس برا على الكراسي لحـالي أنتظـر أخوي..
أنـا وفيه أثنين مع مسؤولين الأمـن .. و فيه سيـارة جالس داخلها سايق فلبيني ينتظـر .. ما أدري ميـن؟
المهم .. جـاء شاب مسرع بسيارته و نزل وهو معصــَــب و جلس يهـزأ بالسايق شـوي ويضربه..

"صفـاء وهي مندمجه": أوب أوب ..

هديل: عقـب رآح لمسؤول الأمن و تخـانق معاه و صوتـه عـاااااااالي وهو يقوله/ (إنتـم مـا تستحون على وجيهكم شلـون تخلـَون البنات يطلعون من الكليـه)!!!

عـاد صرخ عليه المسؤول و قال لـه/ (أختك اللي مـا تستحي.. أختك اللي طـالعه مع شاب .. أدبها و ربـَها بعدين تعـال تكلـَم)..!
تصوري يا صفـاء كان قـاسي معاه كـأنه يحمله ذنب أخته..

"أرتعـش جسمها صفـاء من الصدمه": يا ويلي عليه و ربـَي كبيره بحقـه..؟

هديل: الرجـَال سكت ولا رد تفشـل من نفسه و تلثـم بشماغه و رجع لسيـارته من الأحراج و هو يسحب رجـوله تسحيب من القهر...
بعـدين وقف و التفت ينـاظرني و متـأمل إني أكـون أنا أخته .. عـاد نادى بأسم أخته بصـووووت عـآاااااااالي و أنا أناظـره و أصيييييح من الموقـف كسـر قلبي..
تم ينـادي ينتظرني أرد .. وقال لـي المسـؤول/ (قولي لـه مو أنتي أختـه)!!
أنـا عجزت أتكلـَم .. أشـرت له بيدي بــ (لأ) و أنـا أصييييح ..
هـو صدَ و ضـرب سيارته برجله بقوه و رجـع هزأ السايق مـو عارف كيف يتصرف..
بهاللحظه هـذي جاء أخوي و رحـت ركبت السياره .. ولمـا شافني رحت!! ركـب سيارته و سحب فرامل بقـوة و طلع من الكليه..

"صفاء بعطـف": مسكيييييين ,, و ربـَي رحمته ..

هديل: أنـا رجعت للبيت و ظليت أصيييييـح ومـا قدرت أمسـك نفسي إلا أعلـَم أهلي بالسـالفه .. أمي جلست تصيـح معاي عـاد هي مالها قلب!! حرآآآم الله يكون بعـون أهلها .. تهقين رجعت لهـم..؟؟

"صفاء بقهر": الله يسامحها و يهديها .. كـذا تحطه بموقـف يصعب على الكـافر أجل كيف هو؟ لا إلـه إلا الله..

هديل: أمـس كل وقتي أحلـَل و أفسر بالسـالفه .. قلـت يمكن البنت مظلـومه وأن أحد تبلآ عليها.. يمكـن غشيمـه ما تعرف بحقـارة الشباب .. يمكن مخطـوفه!!! يمكن ظروفها بالبيت مشـاكل و مصايب ومـا فيه رقـابه ..

صفاء: أي ظـروف اللي تخلـَيها توطـَي راس أهلها!!! أصلآ هي مـا طلعت إلا وهي بكامل قـواها العقليه .. و تعرف وش راح يصير لهـا معاه بس غريبـه ما تخـآف من ربها و تخاف من أهلها..؟؟ مـا رحمـت أخوها بالـذات لا ينحط بهالموقف الله لا يبـلاناااا ..

هديل: صـادقه الله لا يبلانا .. بس اللي أعـرفه أن أحتياج البنت للأهتمام والعطف والكلام الحلو هو اللي يجبرهــا تعمل هالأشيـاء .. يعني بأختصااااار هي (فـاقده حنـااااان)..

صفاء: مـو شرط .. ممكن يكون متوفـر لها كل الراحه و الأمان ومع ذلك تحـس نفسها فـاقده شي..

"هديل بأستياء": يآآآكرهي لحركات الـدلع عاد .. مـا تحمد ربها و تشكره .. إلا أذا كنتي تقصديـن نفسك فـــ أنا أعتذر و بشـدَه ..

"قالتها وهي تصد و كاتمه الضحكـــه .. و صفـاء تناظرها وهي معصبه": وش قصـدك..؟

هديل: شخبـار قلبك مع ميتو..؟ للحين يركـض وراه ولا قدر يوصل لـه؟؟

"صفاء وهي ترفع يدينها و تدعي": يـآآآرب أشوف فيك يوم يـا هديل .. و تجلسين قدامي و مـالك سيره إلا هـذا اللي تحبينه ..

"هديل وهي تضحك": ههههههههههههه وجع شكيـَت بنفسي أني أحـب .. عالعمـوم الله يسمع منك و يكـون زووووووجي اللي أفكر فيه ..

"صفاء وهي تتلفت": وتين وينهـااااا أنـا مـا أتحملـك أبد..

"هديل وهي ميتـه ضحك": ولا أنـا أتحملك ههههههههههههههه .. يـاختي أستانـس لما تعصبيـن ..

صفاء: وأنا أستانس لما تفـارقين عن وجهي ألحيـن ..




»»»»»»»»»»»»»»»»»»»



: معقولــــه؟

"وتين وهي جالسه بجنب جواهر بالباص و تحكي بهمـس": و ربـَي إني صـادقه يا جوجو .. إنتي كنتي نايمه مـو حاسه بشيء بـس هو لحقنـا لين الحي و انـا شاكه بذيك اللي تجلس بالـزوايه..

"جواهر بتأكيـد": إيه هـذي عليها طلعـآت من زمـان ملاحظه عليها .. اليوم راح أراقبها و إن كانت هـي السبب راح أشوتهـا من الباص.. مـا يصير نسكـت عنها..


"بعـد نص سـاعه أكتملوا البنات و مشى البـاص .. و بعد مـا طلع من بوابـة الكلية كـان الشاب ينتظرهم من زمـان و لمـا شاف الباص بسرعه مشى وراه"..

"شهقـت وتين وهي تضرب جـواهر بكوعها بخفـه و تأشر على سيـارة الشاب"..

جواهر: هـذا هـو؟

"ألتفتت على وراء و لقـت البنت جالسه بالزاويـة و تكلـَم بالجوال .. مـا تصرفت بسرعه لكن أنتظـرت لما تتـأكد إذا هـو يلحقهم للحي أو لأ ..

بعـد ربع ساعه دخلوا الحي ومـا زال يمشي وراهـم .. هنا عصـَبت جواهر و التفتـت على البنات و هي تهزأهـم بصوت عـآلي"...

جواهر: مـن هي الحقيـره اللي جالسه تكلـَم هالحيـوآن اللي يمشي ورانـا بسيارته .. أقسـم بالله إنها مـا تستحي على وجهها ولا تحترم نفسها ولا تحترمنـا..!!!!

"سكتـوا البنات و هـم منصدمات و يتلفـتون يناظرون لسيـارة الشـاب"

جواهر: أنـا أعرفها بـس مابي أقـول أخليها تتعوَذ من الشيطـان و تترك هالحركـات وإلا تترك البـاص لا تجيب المشـاكل لنفسها و لنـا ..

"بهذي الأثنـاء أتصلت وتين على صالح تطلبـه ينتظـر خصوصآ إنها راح تنـزل أول وحده لأن البنت اللي يوصلها قبلها غـايبه"..



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥



"أخـذ صالح العجراء و وقـف عند بـاب الشارع وهو يعطـي تعليمات لـ فـارس وسعد": إنت يـا فارس أركب سيـارتي و أوَل مـا تشوفـه أدعمه عشـان يوقف ولا يتحـرك,, و أنت يا سعـد خـذ هالعجراء و اجلـس في البـرحه اللي هناك بالـزاويه أوكي..

"فـارس و سعـد بخوف و تردد ردَوا بصوت واحد": أوكي..



"لمـا قـرَب الباص لـ بيت وتين راح الشـاب و مشى بطريق ثـاني بدون مـا يلحقهم"..

جواهر: خـلاص راح مـاهو ورانا ..

"وتين بإرتيـاح": الحمـدلله أفتكـيـت منه..

"جواهر وهي تلتفـت و تنـاظر البنت و بخاطـرها": هـذا آخر يوم لك هـِنا و تشوفين وش راح أسـوي فيك يـا قليلة الأدب..


"وقـف الباص عند بيت أبو سطـام و أنفجــروا البنـات ضحـك على أشكـال أخوان وتين بالـذات سعد اللي جالس في البرحه و العجـراء بـيده و نعسـآآآآن .. و صـالح واقف يتلفت يـدور الشاب و أستغـرب لأنه مـو وراهـم"!

"إيمـان وهي تضحك": هههههههههه حركـآت أخوانك مرررره فـزعه يعجبوني..

جواهر: ربـَي هداه الشـاب ولا كمـَل طريقه ورانا وإلا كـان ذبحوه أخوانك هههههههههه..

"وتين وهي تفتـح باب الباص و ميته ضحـك": يمديكم عـاد عندنا معتز و أبو شهـاب بحارتنا..

جواهر: الله يخليهـم و يحفظهـم لك..

وتين: آميـن .. فمان الله بنات أشوفكـم بعد الإجـازه إن شاء الله..


"نزلـت وتين و قـرَب لها صالح و يسـوي نفسه بيضربهـا بـالعجراء": وين الـدلـخ اللي يلحقكـم؟

"وتين وهي تـدخل البيت": هـرب الظاهر حـس إنكم راح تنهـون حياتـه..

"فـارس وهو ينادي صـالح من داخل السياره": خـالي خلاص أطفـَي السياره..

"صالح وهو يـأشر له": إيه طفـَها وروح جيب سعد لاينـام بالبرحه من النعــاس هـو و وجهه...



↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓ ↓




"أحـلام وهي منسدحه على سريرها و تتحلطـم بينها وبين نفسها": يـآربي متى يتـَصلون أهلي؟ نعسـت و أبي انـام ..

"وتين وهي ترمي عبـاتها و تنزَل شنطتها": لسه مـا نمتـي..؟

أحلام: لأ أنتظـر أبوي يتصـل ..

وتين: غريبه وش عنـده عمي يتصل هالـوقت؟؟

أحلام: أستجــــواب .. لأني أمـس الظهر ما ردَيت عليه و شـكَ أني نـايمه واليوم يبي يتصل يتـأكد ..

"وتين وهي تتمتم و تطلـع من الغرفـه": ياليل مـا أطولـك .. الله يهديهم بـس..


"رن جوال أحـلام و فزَت هي تـرد بسرعه": هــلا يبه ..

أبو مشعل: سلام عليك ..

أحلام: و عليك السلام..

أبو مشعل: أثـاريك صاحيه مانتي نـايمه ..

"أحلام بخآطرها": قصـدك صاحيه ما أنهبلـت و أنجنيت منكـم ..

أبو مشعل: شلـون دراستـك ..

أحلام: يبه أنـت كلمتني اليوم الصبح و قلـت لـك أني مجتهـده و شآطـره لا تخـآف علي ..

أبو مشعل: مصروفـك يكفيك كل يوم ..

أحلام: ايه مـا تقصـر ..

أبو مشعل: كـودي (جمعي) فلـوسك اللي مـن المكافاه لا تضيعينهن على خرابيـط ..

"أحلام وهي تبعـد السماعه و تتثـاوب و ترجع تـرد": أبشــــر ..

أبو مشعل: و جـوالـك؟؟

"أحلام لما سمعـت الجوال طـاح قلبها و خـآفت منه لأن محـد من أهلها يـدري أنها غيـَرت جهـازها القديم..!!!! ردَت وهي تبلع ريقهـا": وش فيه جـوالـي؟؟

أبو مشعل: بـه رصيـد؟

أحلام: ايـه ..

ابو مشعل: يالله أبي أروح معـزوم عند جـارنا على الغداء.. مع السلامــــه ..

"أحلام وهي ترمي الجـوال بقهر و تحـط راسها على المخـــده": سلمـت من حكرتكم لـي ..




^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^



وفي المســــاء ..


تجهـزت وتين عشـان تروح مع أمها لـ بيت خـالتها هنوف بالخـرج .. و صالح متجهز قبلهم بسـاعه و جـالس بالصاله ينتظــر و ينـاظر الساعه بتوتـر..


صالح: يـا جماعه يالله ترى أخرتونـا ..

أم سطام: أصبر يـا ولـدي أترك أختك تجهز على راحتها ..

صالح: مـا صآرت ألحين يبي لنا سـاعه مشوار الطريق للخرج .. ومـا بقى شي على أذان المغـرب ..

أم سطام: إذا أنـت مستعجل روح و نخلـَي سطـام يآخذنا لبيت خالتك..

"بسـرعه رد صالح": لأ وش سطـام .. أنا أخذكم بنفسي أحسـن ,,

أم سطام: أجل أصبـر ولا تعجلنا ..


"صالح وبعد لحظـة صمـت سأل بتردد": يمـه .. اذا جلستي مع خالتي وش تقـولين لها؟

أم سطام: هذي سوالـف حريم لا تسـأل عنها ..

"توهـق صالح": طيب شلـون تخطبيـن لي ناديا..؟؟

أم سطام: و من قـال أني أبخطبها لـك؟

"فـزَ صالح من مكانه و هو يصـرخ": هــاااااه أجل ليه تبيـن تروحين لخالتي؟ مـو عشان تخطبين لـي؟ وأنا على نياتي ابي آخذكـم أثاري الدعـوه مسيار و بـس ..

أم سطام: أعـوذ بالله وش بلاك تصرخ تعـوذ من الشيطان .. أنا أبي أشوف البنت و أسال خالتـك عنها يمكن محجـوزه لواحد من عيـال عمها..!! تبني أخطـب و ينقـصَ وجهي قـدام خالتك ..

"صالح بـإنفعـال": عمـت عينهم عمـامها .. وش هـالتخلـَف يحجزون مـن ألحين خيييييير أن شاء الله هي مكتـب طيرآن؟؟ ترى كرامتـي فوق كل شي و أن طلعـت مخطوبه من ألحين أقولـك ما فيه روحآت لبيت خالتي ..

"رمى صـالح شماغه بالأرض و فـك أزارير ثوبـــه وهو معصـَب": ماني مآخذكــم .. و أرمي عباتـك يالله .. " ألتفتـت للباب يبي ينـادي وتين لقـاها واقفه و ميته ضحـك على شكله" أنتي روحي أرتـاحي مـافيه طلعـات ..

"وتين أنفجرت ضحـك بصوت عالي": هههههههههههههههههههههه يـا قلبي عليك كذا يسوي فيك الحـُب .. قسم حسستني أنـك طفل مـو عارف الحيـاة عـدل ..

أم سطام: وش فيك أنـت هـذي الأصول والعوايد .. سطـام لما خطبت لـه مرتين سـألت أهل البنات عقـب خطبت رسمـي .. و بعدين البنات واجـد ما وقفـت الدنيا على ناديا..

"انحنى صـالح و أخذ شماغه من الأرض و طلع وهـو يقـول": خلوا سطـام يآخذكــم لبيت خالتي ..


"وتين وهي مازالت تضحك": يمـَه ولـدك أنهبل خلاااااااااص مـا يبي غير ناديا لـو تخطبين لـه أحسن البنات مـا يبي غيرها هههههههههههههههههههههههه..

"أم سطام بشـكَ": لا يروح يسوي بنفسـه شي هالولـد تراه لا عصـَب مـا يشوف اللي قـدامه ..

"وتين وهي تطلع جوالها من الشنطه": لا تخـافين عليه أكيد أنه راح لـعمر .. أبي أتصل على سطام يـآخذنا .. يمكن يرتـاح صالح إذا سمع خبر يفـرحه ...




$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$



صحـت صفاء من نومها على وقـت أذان المغـرب ..

و سحبت جـوالها من تحت المخـده عشان تشـوف الوقت ..

لقـت (الرســائل الوارده: 1) مـن ميتـو و مكتـوب فيها.....

[ الرســاله وصلــت ]


صفاء: أي رسـاله يقصـد؟

فتحت على السجـل تتـأكد هي وش أرسلت لـه بالضبط شكـَت بنفسها مع أنهـا ما أرسلـت له من فتره طـويله..

أنصدمــــــت لـما لقـت مكـالمات صادره منها لـرقم متعب..!!!!!

فــــزَت من فـراشها وهي تشوف مـدة المكالمـة و تشـهــق......

صفاء: 5 دقـــايـق ..!! طيـَب مـا أذكر إني أتصلـت عليه الساعه 4 ونص العصـر .. أنـا كنت نااااااااايمه شلون صـارت مكالمـات صادره!!
يمكن أحد متعبـَث بجوالي بــس..... بــس لأ مستحيييييل.. جـوالي له رمز حماية مـايعرفه غيـري..!!!


صـرخـــــت صفـاء وهي تقـوم من فراشها و تنطــَط بتوتـر .. أنهبـلـت لما شكـَت بنفسهـا لو صـارت تآخذ و تعطـي معه بالكلام وهي نـايمـه..!!
مستحيل تكـون (خمـس دقايـق) و هي ساكتـــه لأن أكيـد متعب راح يفهـم إنه إتصال بالغلـط و يقفـل بسرعه ..

ضغطــت أتصـال لرقـم متعب تبي تسأله بطريقـه غير مبـاشره عن المكالمـه ..

صفاء: ألـو .. مرحبا متعب ..

متعب: هـلا و مرحبتين بصوفـي كيف حالـك..

"صفاء بتردد": تمـام .. كنت أبسألك إنت أتصلـت علي لأن شفـت مكالمه من رقمـك؟

متعب: إنتي أتصلتي مـو أنا تـأكدي من المكالمه عـدل..

"عضـَت صفاء شفايفها بخـوف .. حـسـَت من أسلوبه إن فيه شـي مضـايقه من المكالمه": طيـَب أنا سولـفـت معاك..؟

"ضحـك متعب": ههههههههههه أسألي نفسـك..

"أنقهـرت صفاء و حـاولت تسحبـه بالحكي": أنت أرسلـت مسج تقولي الرسـاله وصلت وش تقصـد مـا فهمت؟

متعب: أقصـد الكلام اللي سمعتـه منك..

صفاء: طيب أنـا وش قلـت علمنـي؟

متعب: ألحين أنـا بالورشـه مشغول بـسيارتي .. إذا صـار عندي وقت فـاضي كلـَمتك..

"صفـاء بقهر": لأ ألحين تقولي مـا أصبر لـبعدين .. أمـانه عليك تعلمنـي أنـا وش حكيت لـك..؟

متعب: وش فيـك معصبـه لا تخـافين إنتي مـا قلتي إلا كل خير ..

صفاء: ميتو تـرى والله بـزعل لـو........

"قـاطعها متعب وهو يضحـك": ههههههههههههه (ميـتـو) كان من ضمن الحكي .. بـس حلو الدلـع منك و لايق لـي ..

"سكتـت صفاء وهي تنـاظر بالأرض و مصـدومه عجزت تـرد عليه": ............

متعب: أكلمـك وقت ثاني .. فمان الله..


"قفلـت صفاء الجوال و رمــتـه بالأرض بقهـر و أنكســر و تنـاثرت قطعه بـالغرفه .. أنقهرت مـن غباءها و ســوء تصـرفها ..
مع إن هالشي خـارج إرادتها بس تفكيرهـا و هذيـانها فيه 24 ساعه هـو اللي وصلها لهالحالـه ..

"هـذا عقـاب رب العـالمين فيني"...........

تمتمـت صفاء بهالكلمه وهي تـروح لـدورة الميـاة و تترك جوالها متنـاثر وراهـا ..
بـس مـا تنسآهــا له و راح تسعــى وراه لـما تعرف منه الحقيقـه هي وش قـالت...؟ بعدها تفكـَر كيف تتصـرف معاه..



↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑



-: هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ..


وتين: حلال فيك التسطير يـا شيخه .. مـن جيت و إنتي تضحكيـن على سالفة البـاص خذي بريك شـوي..

"ناديا وهي مـا زالت تضحك": و ربـَي إن صـالح رهيـب رهـآبه فللللله و يوسـَع الصـدر ههههههههههههههههههههههه..

وتين: إيه بـس صـدره ضـايق ألحين و زعــلان ..

"ناديا وهي تمسـح دموع الضحـك": لبى عنونه مين زعـلـه! والله لا أحـوس خشـته حوس و ألخبـط كيانه و أقلـب جبهته لـركبته و ركبته لـرقبته..

"طيـَرت عيونها وتين": كـل هذا تسوينه عشـان صـالح ..

ناديا: طبعـآ بمسـاعدته هو مـا أقـدر لحآلي ههههههههههه..

"وتين وهي تقـاوم الضحكه": يعني تغـدين كـِشنه لـخـاطره..

"أنفجـرت ناديا بالضحك وهي تطيـح على وتين": قسـم قسمـات إنك تـُحفـه من وين تجيبين هـالسوالـف ههههههههههههههههه..

"وتين بـقهر وهي تبعدهـا عنها": من صـاااااااالح ..
أوووف منـَك إنتي وش جـايك على الضحـك اليوم أبي أتكلـَم معاك بـجدَية شوي ..

"ناديا وهي تتعـدَل و تهوَي بيدها على وجهها": يــارب إنك ترحمني لا أمـوت من صويلـح و حركـآته..


"وتين أحتـارت كيف تفـاتحها بالموضوع .. مهـدَت بطرق كثيره بـس ناديا تضحـك وما تركـزَ معها أبـدآ"..

ناديا: شخبـار عمـوري؟

وتين: لا جديـد ..

"ناديا بحيره": وش فيـك طفيتي فجـأه أحسـَك متضـايقه من شي..

وتين: متضـايقه عشان صـالح..

ناديا: بسـم الله عليه وش صـاير لـه..؟

وتين: يبي يتـزوج ومـا لقينا لـه بنت الحـلال وهو زعـلان عشان كذا ..

"ناديا وهي تخـز وتين": يا جعلـك المـاغص قـولي آميـن ..

"خـافت وتين": ليييييييييه؟

"ناديا بـصرآخ": مـا تشوفيني قـدامك وش زيني و حـلاتي مـا قلتي أخطبـك لأخـوي..؟

"تفـاجأت وتين": صـدْق؟ توافقيـن عليـه؟

ناديا: ليه وش قـالوا لـك/ مجنونـه عشان أرفضـه..؟ ألف بنت تتمنـَاه و أنـا أولهم بـس إنتي نذلـه شكلك تكرهيني و مـااااا تحبيني..

"وتين مـا صدقتها لأن بـالها مع اللي تبيه و يبيهـا.. سـألتها بتوتر": إنتي صـادقه وإلا تمـزحين؟

"ناديا بـجديه": أيوه مـا أمـزح .. يعني إنتي و خالتي جيتوا عشـان هالموضـوع و مستحيه تعلـميـن..؟

وتين: امممم بـصــــرآحـه .... جينا عشـانـك ..

"أبتسمـت ناديا وهي تلعـب بخصـلات شعرها و تمثـَل الدلــع": فديـت هالجيـَـآت .. بس عطيني فـووورصه أفكـَرررررر..

وتين: من حقـَك بس أبي أسـألـك سؤال تجاوبيني بصراحه/ إنتي بعقلـك و قلبك و تفكيرك مـوافـقـه على صـالح و مقتنعه فيه؟

ناديا: أستهبل عليك يـا بنت مـابي لا فــُرصه ولا شـي .. و بعدين أنـا مقتنعه بـأي شخص يتقـدَم لي رسمـي و يكون رجـَـآل ومـا يعيبه شي فمـا بالك لـو كـان (صـالح ولد خالتي) اللي أخـلاقه و تربيته غنـيه عن التعريـف .. و ربـَي يشهد إن مـا أسمع عنـه إلا كل خيـر منكم ومـن أهلي..

وتين: طيـَب و ولـد عمتك اللي تحبينه و يحبـك؟

ناديا: لا تقـولين حـُب يا وتين اللي بيننـا حـرآم نسمـَيه حـُب لأنه إعجــاب و طيش تفكيـر لا أكثر ولا أقـل ..

وتين: بـس إنتم صـارلكم 3 سنوات بـــ.........

"تقـاطعها ناديا": قصـدك ثلاث سنوات جـالسه بالبيت مـن تخرجت من الثانوي و مـن الفضـاوة و الطفـش أسلـَي وقتي بالتفكير فيـه ..
وهـو مـن ترك وظيفتـه الأولى من سنـه ونص جـالس بالبيت حـاله من حـالي تسـاوينا بالفشـل بس الفـرق إنه رجـَال (بالأسم) لأن الرجـوله شخصية و قـوة و إثبـات وجود بالمجتمع ..
و أنـا بنت أكره الـدراسه و أحلم بالأستقـرار بحياة مـع زوج و عيال..ومـا تحقـَـق لي هـالحلم !!!

"تمـَت وتين سـاكته ثواني بدون مـا ترد .. تبي تستوعـب إن اللي قدامها ألحين هـي نفسهـا ناديا اللي قبل شوي ولاَ لأ "..

ناديا: تحسبيـن لي شـروط و أحلام معينه لـشريك حياتي؟ لا أبـدآ أنا عندي قنـاعه بإن اللي يجي مـن ربي خير .. إذا مكتـوب لي أتـزوج صالح خلاص نصيبي و قـدري مـا أعترض ولا أرفـض ..

"وتين بتردد": طيـَب أنتي وش رأيـك بصالح كــ زوج..؟؟

"أبتسمــت ناديـا و هي ترتخــي بجلستهــا و تناظــر فــوق بخجـل": أمممممم تعجبنـي شخصيتــه حتى لـو أنه عـربـجـي بـس أحـس هـالـشي حلـو فيه لأن واضـح ,, مع هـذا أن عنـده إحسـاس بالمسؤوليــه و يفكـَر بالأستقـرار و مـاسك و ظيفتـه و مقنـع فيه .. يعني قـنـوووع و مـو من هالشبـاب اللي مـا يعجبه شي و يطمـح لوظيفه فـوق مستــواه ..
و بعدين شكـله حلو مـو شين يعني مـأمنه على عيـالي أنهم يطلعون حلـوين على أبوهـم " قـالتها وهي تضحــك" ..
هو حلو من قبل بس مع أهتمـامه بنفســـه الفـتـره هـذي زاد حـلاوه ..

"وتين تسمعها وهي مبتسمـه وبخـآطرهــا": بلاك مـا تدرين أنه تغيــًر بسببك وعشآن خـآطرك ..


"تكلمت وتين بصوت مسمـوع": ألحيـن أمـي جالســه تسـأل خالتـي عنـك وأكـيــد إذا أنتـي مـو محجــوزه أو مخطوبــه لأحـد راح يجـون أهـلـي و يطـلبـونـك لصالــح رسميـــآ ..
أبـي أعــرف ألحين رأيـك النهائـي ..... أنتـــي موافقـــــــــه..؟؟؟




×× نهـــــايــــــــة البارت التاســــــــــــــع ××





*************************************







روايــــــة...№[ياغــلاتـــك بقلـبـي يانصيب الغـيـــر]№



الكــاتبــــــه:
....¸•°أم الـظـفـايــــــر¸•°....



©الـــجـــــــ العاشـــــر ـــــــــزء©




يوم الأثنيـــن

14 محـــــــرم




-: كلها كلمه تقولها و تخلص ما صارت ...!!

"أم سطام وهي تصب لصالح شاي لأنها جالسه تفطر معاه بالصاله": لا حول ولا قوة إلا بالله .. أنت وش بلاك مستعجل ما صارلنا 3 أيام من خطبناها لك ,, أركد خلهم يتشاورون و يردون لنا خبر ,, ما راح يطولون أن شاء الله ..

صالح: طيب محنا غريبين أحنا خوالها ..

أم سطام: أصلآ عيب أهل البنت يردون الموافقه بدري كأنهم مو مصدقين خبر .. هذي الأصول انهم يطولون بالرد..

"طًير عيونه صالح": صز ..؟ عيب ..؟

أم سطام: ايه .. اصبر لأخر الأسبوع وأن شاء الله تجيك الموافقه .. والله أختي هنوف تمدحك حيل وتقول ما نلقى أحسن منه لبنتنا ..

"صالح بأرتياح": أجل تطمنت .. يآرب متى ينتهي الأسبوع ..


"وتين وهي تدخل الصاله": صباح الخير ..

"ام سطام وصالح بصوت واحد": صباح النور ..

"جلست وتين وهي تسأل صالح": غريبـــه صاحي بدري .. مـا عندك دوام؟؟

صالح: لو عندي دوام ما قـابلتك .. وبعدين أنتي وش عندك مـأجزه اليوم..؟

وتين: أذاكــــر ..

صالح: قـدييييـمـه الدراســـه .. مدري شلون لك مزاج تذاكرين ..

وتين: أنت ليه تكره الدراسه .. مآخذ موقف منها؟

صالح: موقف؟؟؟ إلا قولي مواقف .. هذا وأنا ماكملت الجامعه أجل لو كملت.. كان ألحين تقولين / صالح رحمة الله عليه ..

"صرخت أمــه": بسم عليك الله .. أنت مهبووووول..؟؟ ليه تفاول عن نفسك .. قـم أذلف لا عادها الله من جلسه معاك أنك تغثني وتزعلني ..


"فز صالح من مكانه وهو يحب على راسها وكاتم الضحكه": أمزح أمزح يالغاليــــه هذي وتين تسولف مو أنا..


وتين: أنا وش دخلني ..

ام سطام: أنتي أفطري وروحي ذاكري بلا كثرة كلام..

"ناظرت وتين بصالح وهي معصبه و تأشر له بيدها": هيــن أوريك ..



"رن جرس الشارع و قـام صالح يفتح الباب لقى ام الذيب .. رحب فيها ودخلت وباين عليها الضعف.. جاب الحصير وحط المركآ وهو يستأذنها"

صالح: بعد اذنك خاله أنادي أمي..


"ثواني وجت أم سطام ومعها وتين وأنصدموا من شكل أم الذيب وهي جالسه على الحصير وحاطه أيدينها على رأسها"..

وتين: كيف حالك خاله ..؟

"أم الذيب بحسره": أقول بخير وأنا مـا شفت الخير!!

"أم سطام وهي تجلس جنبها": عسى ماشر يا أم الذيب؟

أم الذيب: صايل يهددني .. و صاير يمد يده علي و يضربني ..

"شهقت وتين بصوت عالي": أووووف ليه يضربك حرام عليه هذا عقوق ياخاله..

"ألتفتت أم سطام على وتين": روحي قولي للخدامه تجيب الشاي و القهوه و أجلسي ذاكري ..

"وتين عرفت أن امها تصرَفها ما تبيها تعرف شي عن حياة أم الذيب لأن هالشي يضايق أم الذيب نفسها!! ما تحب أحد يشوف ضعفها وهي اللي دايم تبين قدام الناس قويــــه بس أخلاق ولدها صايل كسرتها!!"..


أم سطام: وش فيه صايل ما كان كذا ..

أم الذيب: ذبحني ياوخيتي ,, ما عنده سيره إلا الفلوس علَ قلبي عليها ..

ام سطام: عطيه و فكـَي عمرك ..

أم الذيب: لا ما أقدر هذي وصية أبو الذيب !!

ام سطام: هو يهدَدك؟

ام الذيب: أيه يهددني يقول أن مـا كتبتي حلالك بأسمي راح أذبحك!!

" أم سطام بأستياء": أعوذ بالله ليه يذبحك؟؟ أجل اشتري حياتك تراه مجنون ويسويها .. هو ذبح أبوه قبلك من كثر ما أذ َاه وطلـَع الشيب براسه لين موَته!! وأنتي حرمه ما لك لا حول ولا قوه .. أشتري حياتك و عطيه لو نص الحلال المهم يكف شرَه عنك ..

"أم الذيب بعناد": أنا ما أرجـع عن كلمتي .. و أن ما عقل أبلغ عنه الشرطـــــــه !!!

أم سطام: بس ما فيه دليل يثبت عليه التهمــه ..

أم الذيب: وإلا راح أعلـَم عليه صالح وعمر أخليهم يربونه عدل..

أم سطام: لا يا أم الذيب لا تدخلين عيالنا بمشاكلك مع ولدك ترى والله توصل بينهم للسجون وأنتي ما ترضينها لنا ..

"سكتت أم الذيب و نزَلت رأسها و عيونها تدمع": أجل ما لي إلا شي واحد..

أم سطام: وش هو ..؟

أم الذيب: أني أنام الليل عندكم و أن جاء الصبح أرجع لبيتي آخاف يجيني و أنا نايمه و يذبحني و أمسي ولا أصبح على هالدنيـــا ..

أم سطام : الله يعطيك طولة العمر .. وأن كان هالشي يريحك أبشري من بكره أجهز لك فراشك بالحوش تنامين .. وإذا ودك تجلسين عندنا العمر كله لك عين فراش و عين لحآف ..

أم الذيب: ما تقصرين يا وخيتي الله يعافيك و يبقيك .. بس والله ما ودي إلا بهالنومـــه و بالنهار مـا علي خلاف .. بس أبي تشاورين رجلك وعيالك أخاف أنهم يتضايقون من قعدتي عندكم..

أم سطام: لا بالعكس من غير ما أشاورهم هذا بيتك ,,, وأحنا جيرآن و عشرة عمر ما بيننا هالسوالف ..

أم الذيب: الله يسلمك ويعافيك ..




**************************



كانت جالسه بغرفتها و تقـلـَب بجهازها الجديد اللي لقته على طاولة غرفتها من أبوها لأنها كسرت جهازها بلحظة غضب و لسبب مجهول محد يعرفه إلا هي وبس .. و رفضت تشتري غيره لكن أبوها ما طاوعه قلبه يتركها بدون جهاز..

هناء: عجبك الجهاز الجديد؟

"صفاء بدون نفس": عادي..

هناء: حرآم عليك أبوي شايل همك و يشتري و يدلعك و أنتي تردَين بدون نفس .. هذا بدل ما تروحين تشكرينه!!

صفاء: بروح له ألحين .. توني صاحيه من النوم أبي أروَق شوي ..

"هناء وهي تخزَها": طيب إذا روقتي قولي له بعد ليه كسرتي الأول .. ترى مسويه لغز من يوم الأربعاء نفسيتك عليها السلام ولا لك خلق لأحد .. وما علمتينا وش السبب ..

"صفاء بعصبيه": تعرفين تطلعين برااااااااا..؟

هناء: أكيد أطلع أجل أقابلك وش أسوي ..

"طلعت هناء .. وفتحت صفاء درجها و أخذت الشريحه و حطتها بالجهاز .. جلست تضبط الوقت و اللغه و ثواني و رنَ الجوال بنغمة مسج.. فتحته لقته من رقـــم غريب لأنها ما بعد نسخت الأرقآم"..



© مـن {عشقتــگ}.. قمـت أردد هالحروف
" مـاني {مرتآآح} بغيابــگ "
وش تبي أگـــثر ..
وأنا{ منـــگ} أهـاب..!
ياهـ يا كــبري بعيني .. وأنا في{قلبــــگ} أهيـم
يـا دفاك ..
إن قلت وينـــگ ..لا تخليني أمـوووت..©



"جلست تتأمل المسج و تعضَ شفـايفها بتوتر ..لأنها من يوم الأربعاء و هي مـا تدري عنه ولا تجرأت تتصل عليه و تسأله .. و ألحين أرسل لها مسج و يلمـَح لها بالعشق و بالغياب .. أول مره!!..

رن جوالها بنغمة مسج ثاني .. تسـارعت دقـآت قلبها وهي تفتحــه"...


© تصــور..
لــو ترك قلبك حبيب كان به هآيــم

تخيــل..
لــو قســى قلبك!!
من إللي عـاد بي يرحــم؟؟

أنا ماعــاد لي عالــم.. ولا بـــه شي يهنينــي
بعد ((زعــــلك)) مـا ظني أعيش بيوم بــه أنعـــم!©


"شهقـت و الدموع متحجره بعيونها و تتمتم ": و صار يهتم لرضـآي .. مـا أصدق مستحييييييل .. طيب انا وش قلت له؟؟؟

"كانت راح تتهور و تتصل عليه بس تعوذت من الشيطان و أتصلت على وتين تخبرها باللي صار"..

وتين: الحمدلله على السلامــه ,, و أخيرآ شريتي جهاز ملـَيت من مكالمات الثابت..

"صفاء وصوتها مخنوق": من أبوي اشتراه لي .. لقيت ميتو مرسل لي مسجآت الظاهر أني فضحت نفسي عنده!!

وتين: ليه وش أرسل؟

"صفاء بحيره": عن العشق والغياب والأعتذار .. أووووف ما كان ودي يعرف بمشآعري تجاهه و ربـَي توهقت ألحين ..

وتين: ما صار إلاَ اللي ودك فيــه .. مو كان همـَك أنه يحس فيك؟

صفاء: بس مو بهالطريقه .. انا صغـرت بعينه ألحين أحســه صـار يحتقرني!! والله ما راح يحترمني لأن مـا فيه رجـَال بالدنيا يتعلق ببنت راميه نفسها عليه ..

وتين: وش هالكلام أنتي بنت عمته و من لحمه و دمـَه ما راح ينظر لك بهالحقآره هذي ..

"صفاء بقهر": هو ما علـَمني وش قلت له شلون يحترمني؟
أكيد أني خبـَصت و جبـْت له العيد بدري..
أنتي تحسبين كل الرجال يحبون بصدق و أخلاص مثل عـُمرك؟ تحسبينهم لا دقــَت قلوبهم يفكرون بالزواج مثل صالح؟
لأ يا وتين .. باقي فيه نـاس متخلفين و مريضين و أستغلاليين و يلعبون بعقول البنات ..

"وتين وهي تحاول تهدَي من أنفعالها": أهدي يا صفاء أنت تتكلـَمين عنه و كأنه عدوَك مـو ميتو اللي تحبـَين الأرض اللي يمشي عليها .. صدقيني ما رآح يضرَك بشيء بالعكـس يخـآف عليك أكثر من أي شي بحيـآته .. أنتي عطيتيه أغلى مـا عندك وهو راح يرد لـك العطيـَه صدقينـــي!!

صفاء: كنت أتمنى يحبني لـشخصيتي و لأخلاقي مـو يتعاطف معاي و يسايرني .. أحسـَـه رآح يتعاطف أكثر من أنه يحبَ بـ صـدْق!!

وتين: طيب طيب .. حاولي تكلمينه وتعرفين منه اللي صار..

صفاء: لأ ما راح أتصل .. أبي أشـوف وش يطلع معـآه..



############################



: ولا شــــــــي!!

"فـارس وهو جالس قبال عمر يناظره بضيق": معقولــــه؟ يعني مـا أستفدت شي من التقرير بس مشـاوير على الفاضي..

عمر: بالعكس إنت تخلصت من عـُقـدة المستشفى اللي كنت فيه..

"مـا ردَ عليه فارس و تم سرحآن و عـآجز ينطق بحرف وآحد..
أبتسـم عمر و قـام يحضنه و يمسح على ظهره بحنآن" : أمـزح معآك يالـدب .. و الله عندي لك بشــاره تفرح قلبك..

"تفـاجأ فارس و هو يبعد عن عمـر": بذمتك .. وش البشـآره؟

"صالح وهو ينـاظرهم و مبتسـم": لا لا تقـول بسرعه نبي شويـة تشويـق و آكشن..

عمر: لا حرآم عليك مـا أصبر لازم أقول لـه..

"فـارس بتوتر": خالي ترى مـآني ناقـص ..

عمر: خلاص راح أقـول لـك .. الأستشــ..........

"قـاطعه صالح بإستهبال": لا تقـول أنتظـر لما يردَون أهـل ناديا بالموافقـه و تصير الفـرحه فرحتين..

"ألتفت عليه عمـر و قـال بجدَيه": ترى أذيتنا بـناديا!!! خلـني أقول لـه أبي أطمنه على حآلته ترى الولـد تضـايق منك ..

صالح: براحتك ..

"ألتفـت عمر لـفارس": اليوم قـابلت الاستشـاري و طمنـَي عليك يقول ان حـالتك مـو ذيك الخطوره و وضعـك جدآ طبيعي و لو بغيـت تسوي العمليــه بتكون نسبة نجاحها 96 %!!! و طبعآ مـا راح يتـم شي إلا بعد ما تقـابل الأستشاري و الأخصائي و الدكتــور و أنا سويت لـك موعد قريب أن شاء الله ..

"أنصــــدم فارس .. وتم يناظر بعمــر وهو مو مصــدَق .. حـس عمر بنظراتــه أنه مـو مستوعب": أنـت بخيــر يا فـارس و كل الفحوصــات اللي سـووها لك المستشفــى ذاك أنســاها .. الأستشـاري تفاجأ لما شاف التقرير يقول / أكيــد المستشــفى مو حاسين بالمسؤوليــه ولا يشتغلون بضميــر لأن العمليه سهله مو ذيك الخطوره!!..

" أنصــدم فارس أكثر وما حس إلا والدموع تتجمع بعيونــه .. فز من مكانه بسرعــــه وراح داخل يبشـَر جدته و وتيـــن وهو يصيــح نســى أنه رجـَال ودموعــه محسوبـه عليه"..

"صالح بذهـول": لا يكون يصيـح..؟

عمر: حتى لو صـآح لا تلومـــه .. شفـت الفرق بين المستشفييـن؟ و ربـَي لعبـوا بحسبته الله لا يـوفقـهم ..


ـــــــــــــــــــــــــــــــ


"دخل فارس المطبخ لقى جدته تجهز العشــاء مع وتين و الخدامه .. راح حضنها بقوه و هو يصيح .. أنخرعت أم سطام وهي تهزه بقوة": وش فيك وش صاير؟؟

"فارس و هو يغطي وجهه بيدينــه": لقيت عــلاج يا جده خلااااص راح أسوي العمليه ..

"صرخت وتين وهي تنطط": وآآآآآآآآآآآآو أخيرآ و أخيرآ فروووس بـس من قـال لـك..؟

"فـارس وهو يمسح دموعه": عمر توه قـال لـي ..

"مسكـت أم سطام طرف طرحتها وهي تمسح دموعها من الفرحــه": يا رب لك الحمـد ربي استجآب الدعوات ..

فارس: ماني مصدق و الله أني بحلم .. قـالوا لي مستحيييييييييييل و المستحيل صـاااااار شلوووون..؟

أم سطام: ربـَك ما ينسى عبيده .. ومـا فيه شي بعيد عن اللي مـا تنام عينـــه ..

"وتين خنقتها العبره من منظـر امها و فارس .. أخذت نفس طويل وهي تقاوم الدموع": خلاااص خلـَونا نفرح بهالبشاره الحلـوه بدون دمـوع ..

فارس: الحمدلله الحمدلله.. جدي وينه أبي أبشره؟

وتين: عند جارنا أبو محمد أنتظر لما يجي ..

فارس: أبروح أصلي ركعتين شكر لله عن أذنكم ..

"طلع فارس من المطبخ و ظلت أم سطام تصيح لأنها تذكرت بنتها وجدآن و الحرمآن اللي يعيشه فـآرس .. مع إنهم ما قصروا معآه بس يظل فيه غالي غآيب عن حيآته وهو وجود أمه و أبوه حولـه"..

"وتين وهي تمسك يـد أمها وتمسح عليها": خلآص يمه تعوذي من الشيطآن و روحي أجلسي مع أم الذيب تركتيها لحالها إنتي ناسيه إنها بتنام عندنا اليوم ..

أم سطام: لا مـا نسيت.. خلاص أنا رايحه جيبي لنا العشاء بالحوش ..

وتين: أبشري ثواني بس أجهزه لكم ..



»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥

يــــوم السبــــت

19 محـــــرم



الســاعه 4 ونص الفجــر ..

دخل سطام لغرفة سعد و فارس عشان يصحيهم يراجعون اللي ذاكروه امس لأن اليوم هو أول يـوم أمتحانات لطلاب المدارس ..

"سعد بتذمـَر وهو يغطي رأسه بالبطانيه عـن ضوء اللمبــه": يوووه ابناااام ..

"سطام وهو يهز جسمه بخفه": قـوم أبي أراجع معاك الرياضيات ..

"تأفف سعد": اوووف حافظه و فاهمه ياخي خلني أنااااام..

"سحب سطام البطانيه بقوه و صــرخ بوجـهه .. يعرف أن سعد ما يجي معاه الطيب والهدوء": قووووم غسـَل و ألحقني للصالــه بسرررررعه .. عندك دقيقتين لو تأخرت شوف وش رآح أسوي فيك ..

"فـارس صحى على أصواتهم .. و قام من فراشه بكسل و رآح لـدورة المياه .. يعرف حرص سطام على دراستهم لدرجه أنه ينظـَم وقته مع وقت مذاكرتهم .. لأنه يهتم بمستقبلهم حيل . و أخذوها عـاده منه كل فترة امتحانات..

بعد ما أنتهى أخذ كتابه و جلس بالصاله قبـال وتين اللي حاطـه الملزمــه بحضنها و سرحـآنه"..

فآرس: ياهوووووه .. وين وصلتي؟؟

وتين: أحس مالي نفس أدرس ..

فارس: لا يشوفك خالي سطام يعطيك محآضره خارج المنهج اللي تذاكرينه و مفروضــه عليك ..

"أبتسمت وتين": هالمحاضرات عليك أنت و سعد مـو علي ..

فارس: أنتي رآيقـه اليوم بزياده حتى مـو نعسآنه ولا دايخه ..

"وتين وهي ترتخي بجلستها": مبسوطـــه لأن خطبة ناديـا و صـالح تمـَت على خير بعد موافقـة ندوَش و أهلهـا ..

فآرس: متى يسـوَون الفحـص؟

وتين: اليـوم أن شاء الله ..


"دخل سعد وهو يتحلـطم بصوت مسموع": أووووف متى يتزوج و يفكـَنا من حكرته .. ليت أمي أمـس أخطبت أخـت ناديا لسطـَام بعد.. بالطقــَاق لو أنها بـزر أهم شي يروح عننا ..

وتين: أقـول ذاكر لا يسمعـك سطام ..

سعد: أقول لـه حـآفـظ و فـاهم ما يرد علي غصـب أطيعه..

"على دخول سطـام الصاله سمع كلامــه ومـا علـَق عليه.. جلس و فتح الكتـاب و كتب له سؤال عشان يحلـَه":

س/ العدد النسبي 2.54 مقرباً إلى أقرب جزء من مائة هو:

أ)2.54
ب)2.55
ج) 2.5
د)2.53

"قـرَب له سعد وهو فـاتح فمه و تـم يتـأمـَل بالسؤال ولا هـو عارف يجاوب .. رد بأرتبـاك": أأأ ما أعـرف أجابته .. طيب عطني سـؤال غيره ..


"أخـذ سطـام نفـس طويل و كتب له سؤال ثاني":

أ) أكمل ما يلي :

1- كل زاويتين متقابلتين بالرأس ...........................

2- المعكوس الجمعي للعدد -2 هو ...........



"تنـَح سعد و توهـق .. ما عرف الأجابــه .. رد على سطـام بخوف": هذا الـدرس معنا؟؟

"عقـد حواجبه سطـام وهو متفـاجأ منه": أيه أجل جايبه من راسـي..

سعد: أخـاف أنك مخربط بين كتابي و كتاب فارس .. ترى أنـا دروسي مو كـذا!!

"ضحـك فارس وهو يرفع كتابه": هههههههههههههه هـذا هو معي ..

سطام: لا ياشييييييخ .. مخرَف أنا مـا أعرف كتابك؟؟ اقول جـاوب على الأسئـله و بدون أستهبـال ..

سعد: انت تعطيني أسئله صعبـه أول مـرَه أسمع فيها ..

"انفجر سطـام فيه بالتهزيئ لـدرجة أن وتين خطفـت كتابها و لصقـته بوجهها و جلست تحفـظ بتركيــز .. و فارس صـدَ و جلس يحفـظ بصوت عااااالي"..

سطام: أنت مـو طبيعي مو صـااااااحي ..
يعني فوق ما أنـا متابعك و مهتم بدراستك أول بأول و جآيب لـك مدرس خصوصـي و للحين مـانت عارف وين ربـَي حاطـك بهالمـاده؟؟؟؟ كذا تحسـَسني أنك بعمرك مـا درست ماده أسمها رياضيـآت ,,
بعمرك ما عرفت وش الـزوايا و الأعداد النسبيــــه ..
عيب عليك عيييييييب أستح على وجهك لا تفشـَل نفسك و تفشلنا عند النـاس .. صحصح معاااااااي و ركــَـز .. تعوذ من الشيطـاااان و اترك هالحركآت البايخه عنك ..

"خنقته العبره سعد و ودَه يصيح من كثر التهزيئ.. حـس أنه فعلآ يعاني من النسيـآن بس ماحد حآس فيه .. كل سنه يدرسها مـا يتخرج منها إلا بالعافيــه ولا يسلم من تعليقات أهله و أساتذته عليــه"..

"سطام بعد مـا هدأ": سعـد .. أنت نمت أمـس كويـس؟؟

"هـز راسه سعد بنعم وهو مـاد البوز و زعـلان"..

سطام: فيه شي منت فاهمــه بالمـاده؟؟

"رد سعد بصوت مبحوح": أنا على الورقه أحلَ بس مـا أعرف أحل قدامك ..

سطام: يعني أترك الأسئله و أروح و أرجع بعد مـا تحلـَها؟؟

"وتين بتأكيد": أيوه سطام ترى أنا تصير معاي هالحـاله لما يكون أحد واقـف فوق رأسي ما أركـَز ..

"ناظـرها سطام بطرف عين": ركـزي بمذاكرتك مو محتـاج منك حلول ..

"ابتسمت وتين بأحرآج و رجعت تذاكر .. قـام سطام وهو يكلـَـم سعد": أنا راح أجلس على الكمبيوتر بالغرفه الثانيــه .. أخليك تذاكر بنفسك بس مـابي أسمع صوتك تتكلم مع وتين و فارس طيب ..

سعد: خلاص اللي تآمر فيه ..





******************************



و في المستشـفـى .. كانوا جالسن عمـر و صالح ينتظرون ناصــر و أخته ناديــا عشـان يسوون الفحص الطبي ..
لأن اهل ناديــا ردَوا لهم الموافقـه و راحوا أبو سطام و أم سطام لبيتهم و أخطبوهــا رسمـــيآ..

"صالح وهو يتلفت بتوتر": وش فيهم تأخروا؟

"عمر وهو يعـدَل شماغه": وش فيك مستعجل ألحين يجون ..

صالح: أخـاف غيروا رأيهم.؟؟

عمر: يبي لك تصطيـر أنت و وجهك خير أن شاء الله ليه يغيرون رأيهم هي فوضــى؟

صالح: طيب شكلي ضـابط!! أهم شي السكسوكه دقــَق فيها أخآف مـايله..

" أبتسـم عمر و برزت خدوده": و ربـَي كأنك معرس بس نـاقصك البشـت ..

صالح: صز!! أهـم شي أني أعجبها لأن هي أول مره تشوفني بعد الخطبــه ..

"عمـر وهو كاتم الضحكــه": قصـدك أول مره تشوفـك كاشخ من غير ثـوب نوم..

"دزَه صالح بمـزح": ضـف وجهك يالهيس أحسن منك أنت اللي شـوي و تنام بكشختك مـا تمل من نفسك دآيم أنيق ..

"ضحـك عمر": ههههههههههههههه مـا عندك مخرج وما أنت قـادر تمسك علي شي شيــن ..

"صالح وهو يحرَك حواجبه": إلا .. أنـا راح أتزوج و أنت للحين عـآنس موووووت قهـر ..

عمر: لا تقول عـانس كذا تحسـَسني أني بنـت .. مية مره أقـول لـك عـزوووووبي .. وبعدين أنا بعد اربع شهـور أن شاء الله رآح أعرس يعني أخـاويك و نسوَي عرسنا بيوم واحد ..

صالح: 4 شهور؟؟ وش هالدقــَه ذكـرتني بسطـام كل حساباته بالساعات و الدقـايق..

"ضـربه عمر بكوعه بخفـَه وهو يهمس له": جـت خطيبتـك مع أخوها ..

"التفت صالح و شـافهم .. فـزَ بسرعه وهو يعـدَل ثوبه و شماغه بتوتر"...

"قـرَب له ناصر و صافحه و ناديــا واقفـه بعيد عنهم بمسافه": ياهلا بالنسيب .. عسى ما تأخرنا عليكم ..

صالح: بالعكس ما تأخرتوا ولا شي ..

ناصر: كيف حالـك عمر أن شاء الله تمام ..


"ناديا عينها على عمر تناظــره بتأمل و ودَها تتصل على وتين تعلـَمها أنها واقفه ألحين تشـوفه .. بس أكتفـت بمسج": (أنا ألحين بالمستشفى و عـُمرك واقـف قدامي .. ياليتك معاي تشوفينه و تكحلين عيونك)

وتين: (و ربـَي أنك رايقه .. نـاظري بزوجك و أبعـدي عن عمري)

ناديا: (يالبـَيه يا زوجي مـابي أناظره أخـاف أطيح من طولي .. يماه يـا ملحه و يازينه وهو كـاشخ)


"قرب ناصر لناديــا ": تعالي معاي أوديك تسوين الفحص..

"حطـَت ناديا جوالها بالشنطه و مشت وراه و دخلت لغرفـة الفحص"..


وبعد ربع ســاعه ...

طلع صـالح من الغرفه وهو حـاط أيده على مكان الأبره و عمر يناظره ومبتســم ..

عمر: توجعـــك يدك؟؟ ..

صالح: عـادي .. بس أنا شايل هـمَ ناديا والله خايف تعـوَرها الأبره .. عاد هي رقيقه مـا تتحمـَل..

عمر: لا تخـآف عليها كلها كم دمعه تنزل و ترتاح نفسيتها ..

صالح: طيب أسمع اليوم أن شاء الله أبيك تطلع نتيجة الفحص عشان نملـَك ..

"طيـَر عيونه عمر": بيب بيب تبيه بهالسرعــه!!!.. مـا يصير أنت مآخذ كل شي ببساطــه .. زين إذا قدرت أطلعه لك بأسبوع واحد هذا شغلته طويله و تحتاج وقت ..

صالح: ما تحتاج لشي عند الواســطه .. انت تقدر تطلـَعه لي بأقرب وقت تقدر عليه ..

عمر: أحاول خلال هالأسبوع .. وبعدين لا تستعجل فيه لأن الملكــه مـارح تتم إلا بعد الأمتحانات .. يعني بعد أسبوعين ..




^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^



: بعد أسبوعيـــن؟؟؟

"وتين وهي حاضنه كتابها و تلعب بخصلآت شعرهـآ": أيوه .. مآني مصدقـــه و أخيرآ نفرح بصالح وناديا ..

"أحلام بغـِيـره": من اللي أختـار له ناديا؟ إنتي و إلاَ عمي وإلاَ هـو من نفسه..

"وتين تدري إن ما همـَها صالح بس تبي تجس النبض و تشوف إذا إنهم فكـَروا يخطبونها أو لأ .. ردَت ببرود مع كذبـه بيضاء": نصيب .. و بعدين أمي زمـان قبل أكثر من عشر سنوات كانت تبيها لـصالح و أتفـقـت هي وخالتي بس نسوا السـالفه و ألحين سبحآن الله صاروا من نصيب بعض..

"أحلام بعفويه": أمممم .. طيب أبسألك ولـد جيرانكم هذا اللي سولفتي معاه بالعيـد خآطـــب؟

"طيـَرت عيونها وتين و أنقهرت منها لأنها تسـأل عنه و واضح إنها تفكر فيه": أي واحد مـا أذكـر إني سولفت مع أحد..؟

أحلام: هـذاك أبو خدود و جسمه عضلات اللي كان جايب لأخته قـاتوهآت و عطـاها بالحوش..

"أنقهرت وتين زيـاده لأنها توصفه و حافظه شكله عـدل و تذكر كل تفاصيله.. ردَت و تسوي نفسها طبيعيـه": قصـدك عبد المحسن؟ لأ مـو خاطب ..

أحلام: لأ .. قصدي عـمـــر..!!!

"عضـَت شفايفها وتين و هي تحك رأسها تفكر كيف تتصرف معاها .. ودَها تكفخها بالكتاب و ودَها تمسـك علبة الحمضيات اللي قدامها و تصبـَها فوق راسها"..

أحلام: عرفتيه.. هو صديـق صـالح ..

وتين: أهاااا عرفته .. هذاك خاطـب بنت عمه من زمآن و عرسـه بالصيف..

"تغيـَرت ملامح أحلام": صدْق..؟

وتين: صـدقيييييييـن بعد .. إن شـاءالله تحضرين عرسه ..

أحلام: عـاد حلـوه خطيبته ..؟

"أبتسمـت وتين وهي كاتمه الضحكـه": يقولون إنها أخــــت الـقــمــــر ..

"أحلام بـضيق": الله يهنيهم..

"قـامت وتين وهي تآخذ كتابها": آمـيــــن .. أنا بروح أذاكر بغرفه ثانيه إن قـابلتك أخذتنا السوالف..




*****************************




و في الدوانيــه ..

كان جالس أبو سطـَام يكلـَم اخوه أبو مشعـل يبشره بخطبة صـالح..

أبو سطام: الله يبارك فيك و عقبال ما نفرح بعيالك ..

أبو مشعل: ان شاء الله و نفرح بسطام قريب ..

أبو سطام: ان شاءالله .. انا والله ما كنت أبي صالح يطلع عن بنات عمه وعماته بس هو اللي أختار و خبرك عـاد صالح ولدي المدلـَل من يومـه ما أرفـض له طلب ..

أبو مشعل: أيه يا خوي داري أنه المدلل .. هذا كله بسبـَة الحـادث اللي صار له يومن عمره سـت سنين و كان بين الحياه و الـموت ,,
ربـَي رحمه برحمته و أنت من يومها و تعامله و كأنه ولدك الوحيد و ما عندك غيره ..

أبو سطام: لا ترجـَعني لـذيك الأيام يا سعـد .. واللـه لـيومي هذا و كل ما أناظـر فيه ما أصدق أنه هو نفس الولـد اللي كان بالعنايــه بين الحياه والموت ..

أبو مشعل: ألحين الولد كبر و قريب تشوف عياله و الله يعطيهم الصحه والعافيه ..

أبو سطام: آمين يا خـوي .. يالله مابي أطـوَل عليك أبي أكلـَم خواتي رفعه وقمــراء أتطمـَن عليهن و أبشرهن بخطبة صالح .. فمان الله ..

ابو مشعل: فمان الله..




###############################





يــوم الأربعـــاء

29 محـــرم




كان آخر يوم لأمتحانات نصف السنه الدراسيـــه و نهاية ترم كـامل ..
كانت نهايتــه سعيده على الكل ,, بالـذات صالح لأن الـيـوم حفـلة ملكته و راح يشوف ناديـا لأوَل مـره على الطبيعــه من بعد مواقـف كثيره كـان يشوفها بس من وراء الغطــاء ومـا يسمع إلا همساتها و ضحكها ..
و اليوم يشوفهـا كلها و يتأملها براحتــه ..

نـاوي على أشيــاء كثيــره يسويها لـما يواجهها .. مـا علـَم أحد فيها لأن مـن طلعت ورقـة الفحـص الطبـَي و هو مـا ذاق الراحــه من كثر التفكيــر ..
يحـس نفسه قطع خطـوات كثيره بخطـوه وحده .. و على قولته / كبر خمس سنوات .. شعوره صعب عاجز يوصفــه .. حتى تصرفـاته توحي بأنه حـآير ومـا يعرف يتصرف ..


"عمر وهو يسـوق السياره و متفـاجأ من اللي يسمعه": أيــش؟؟ أستعجلـت !!!

"صالح بحيـره": يآخي مدري أخاف أندم .. يعني أخاف أني مـو قـدَ المسؤوليـــه و مابي أظلـمها معاي..

عمر: هـذا حكي مسلسلات .. صالح وش فيـك أنهبلـت؟؟ ترى اليـوم ملكتك يعني خلااااص أنـت ودَعت العزوبيــه .. للحين جالس على أطـلال صالح القديم..؟؟
بس مـا ألـومك هذا من الربكه و الخوف لكن ما عليــه كل هالمشـاعر تزول و تهون لما تشـوف زوجتك ..

"ابتسـم صالح بسرعــه و روَق من كلام عمر و هو يتذكـر": ياحليلناااااا .. تذكر لما كنـَا بالبر مع الشباب و كان كل واحد يتكلـَم عن مواصفات شريكـة حياته!!
أبو عطـا و أبو طلـق يبونها أُنثى و رقيقـه و نـاعمه و من هالأحـلام اللي ما تخلـص .. و أنا جـالس و أضحك عليهم و أكسـَر من مجاديفهم .. و سبحآن الله دارت الأيـآم و طلعت بحيآتي أبـو النـَود ..
يآآآآه مـاااااا كانت حلمي بس تحققت لي ههههههههههههه..

"ضحـك عمر": هههههههههههه أمـوووت بالقـنـُوع ..

"صالح وهو يناظر نفسه بالمرايه اللي قدامه و يعدَل شمـآغه": شكلي تمـام .. ترى ما بقى إلا دقـايق و نوصل للخـرج ..

عمر: تمام.. طيب أنا إذا وصلتك ويـن أنتظـرك؟ الحفـله ببيتهم و كلـَها حريم ومـا حولي رجــآل..

صالح: أجلس بالسيـاره لـما أخلـص ..

عمر: سـوَاق أبوك أنا؟

صالح: محشـوم يالغــالـي .. بس والله مـا أعرف وش الوضع هنـاك ..

عمر: نوصل ونشوف..


×××××××××××××××××××××××××××



وفي بيت أهل ناديا ..


كان التنظيم والترتيب والتنسيق الحلـو هو عنوان المكـان ..
أم ناديا أشرفت على كل تفاصيل الحفله و باين المجهود و التعب فيها ..

"وتين وهي جالســه بجنب ناديا على الكوشــه": مـا شاء الله .. خـالتي مو مقصره ربـَي يعطيها العافيــه .. حيل متكلـفه على التجهيزات .. حاجزه البوفيه و المصوره و الكوشـه و الدي جي ..
اعجبني شكل الطاولات مع الكراسي و لونها مميز و حلو من لـون الكوشـه..

"ناديا بأرتباك": يا عمري عليها مامي .. تحـس بالمسؤوليـه قـدام الناس لأني أول وحده من البنات أتـزوج .. حتى ما عندي خوات أكبر مني يساعدونها بالتجهيز للحفـله..

وتين: شكلـك تعبـْتي معـاها أنتي بعد ..

ناديا: أووووه أجهـَز لنفسي من جهه و لحفلتـي من جهه ..

"وتين وهي تنـاظرها بتأمل": ينعن شتلت طـالعه قمـر اليوم ما شـاءالله .. الله يعين قـلـب أخوي لا ينجلـط و يصير له شي ..

"ناديا بخجل": بسـم الله عليه ..

وتين: ترى حتى أنا أخـاف على أخوي من عيـون الحسـَاد و خصوصآ اللي قدامي ودَي أشوتها من القهر اللي فيني ..

"رفعت عيونها نـاديا و ناظرت بأحلام اللي كانت جالسه قبالها": وش فيها كذا قـااااافله معها من جات هـِنا ..

وتين: مدري عنها .. عـاد أمس متحمسه تقول/ صالح بحسبة أخوي و أتمنى لـه كل خير و راح أفـرح له من قلبي .. سبحان الله ما شفـت منها شي ..

"ناديا بضيق": مثل بنات عمتي .. قبل كـانوا يقولون لي/ إذا ملـَـكتي راح نوقـف معاك و إحنا بحسبة خواتـك الكبار .. و ربـَي ما أتصلوا علي ولا قـالوا/ مبروووك .. مـا شفتهم إلا من شوي سلـَموا و جلسوا بالزاويه ما كأنهم يعرفوني ..

وتين: يمكن زعلانين عشانك مو من نصيب أخوهـم ..

ناديا: من زين هالأخو عـاد .. يوم عرف بخطبتي زعل و راح سـافر له أكثر من اسبوعين ..
لا و عمتي كلـَمت بابا تبي تخطبني له عشان تطيـَب خآطر ولدها؟؟

وتين: من جـدَك؟؟ طيب وش رد عليها أبوك؟

"ناديا وهي كاتمه الضحكـه": قالها أبوي/ أولآ البنت مخطوبه .. و ثانيآ لـو ما يبقى رجـال ما عطيتـك بنتي لـولدك..!!!

"وتين وهي تضحك": ههههههههه أحسن ..

"صعدوا الكوشــه داليا و ريناد اللي حضروا الحفله مع أمهم عشان جيرانهم .. سلـَموا على ناديا و جلسوا جنبها"..

"ريناد بـجرأه": ترى أحنا بنات جيران صـالح و خواته بعد .. أنتبهي على أخونـا وحطيه بعيـوووووونك ..

"أبتسمـت ناديا": أعرفك يا بنت و أتذكرك .. و بعدين انتم وصـَوه علي هو الرجـَال مو أنـا ..

"ريناد بمـزح": يعني إذا دخل عـادي أوقف جنبه و أسولف معاه و أقول لـه..........

"تقاطعها ناديا و تسوي نفسها معصبه": لا والله أن قرَبتي له لأحـش رجولـك هذا زوجي و أغـار عليه ..

"ضحكـوا البنات و وقفـوا وهم يستـأذنون منها عشان بيرقصـون "..

داليا: نخليك على راحتك .. ألف مبروك الله يسعدكم و يوفقكم ..

ناديا: الله يسلمك حبيبتي ..

"نزلوا داليا وريناد و قرَبت وتين لناديا وهي تهمس": الله يجزاهم خير بنـات جيرانا داليا و ريناد مهتمـات حيل بالحفله و حضـروا عشاني أنا و أهلي ..

ناديا: أيوه مرررره عسل .. أرتحـت لهم والله ..

وتين: أبي أتصل على صلـَوحي أشوف وين وصل ..

"اتصلت وتين وبسرعه رد صالح": انا عند الباب خـذي لي طريق ..

وتين: طيـَب أنا جايــه لك ..

"قفـلت وتين و قـامت وهي تعدل فستانها": صالح راح يدخل ألحين ..

"ناديا وهي تصر على أسنانها بخوف": يمااااه .. توته خليك جنبي لا تتركيني ..

وتين: طيب ثواني بس ابي أعطي أمي و أمك خبر و الصـق فيك ما أتركـك..

"تغطـَوا الحريم الموجـودات .. و دخل صالح وهو منزل راسه مستحي من نظـرات الحريم له و أمه و وتين وأم عبد العزيز يزغردون حولـه ..
وقـف بجنب ناديا بـدون ما ينـاظرها بس لمح لـون فستـانها الذهبي ..
رقصـت وتين وهي تتمـايل قدَامهم بدلع والكل واقف يصفـق لها لحالها حتى ما فيه أحد يرقص معها ..
نـاظرت بصالح وهي تأشر له يجي يرقـص معاها و تضحك .. أبتسـم صالح وهو يصفق لها و ينحرف بنظره لناديا يحاول يشـوف وجهها مو قـادر من شعرها اللي مغطيه ..
توهـَق وقرب لأمه و يهمس لها : يالله هاتي الشبكــــه ..

أخذت ام سطام الشبكــه من الطاولــه و عطـت صالح الخاتم يلبـَسها .. مسـك يدها و حط الخاتم وهو ينـاظرها و يتنهد ,, أعجبتـــه حييييييل ..
صعـدت وتين و أخذت السلسال و عطته وهي كـاتمه الضحكــه لأنه واضـح شكله وهو يتنهد .. وقفـت بجنب ناديــا عشان تسـاعده ..
حمـَرت خدود نـاديا لما قـرَب لها صالح و لبـَسها السلسال و يحاول يسكـَر ه كان شوي و يحضنها ..
و صالح مبسـوط لأنه شاف وجهها و أعجبته بالروج الأحمر و ريحة عطـرها اللي يتنفسها و مبتسـم ..

ألتفت على أمه يسألها : بقى شـي؟

أم سطام:هـاك الاسواره ..

صالح: هـذي احطـَها برقبتها ..!!

"ضحكـت ناديا بصوت مسمـوع وهي تصد على وتين .. ألتفت عليها صالح و بخآطره": فديييييت هالضحكــه ..

أم سطام: لا يـا ولدي هذي حطـَها بيدها ..

"مسك صالح يـدها وهو يلبسها .. قرَبت له وتين و قـالت بمزح": شوي شوي على يـدها لا تجرحها ..

"همـس صالح وهو مبتسـم": أجرح نفسي ولا أجرحها ..

"عضـَت ناديا على شفايفها بخجل .. تم صالح مـاسك يدها و ألتفت على أمه": خلاص يمـَه نـروح ..؟

وتين: أنت روح أترك ناديا هـِنا ..

"تـرك صالح يدها ": والله ودَي آخـذها معاي ..

وتين: أنتظـر شوي عند الباب لمـا تدخل ناديا لغرفة الأستقبـال و تجلس معها ..

صالح: طيـَب بسرعـــه ..

"نزل من المنصـــه و مشى لين البـاب و أمه تمشي معاه .. طـلع و لقى عمـر واقـف يسولف مع ناصــر .. كان ودَه يصــــــــــرخ و يسولـف لـعمـر بحمــــــــاس وش صـار له من الفـرحــه ,, بس أستحى من ناصـر ..

ناصر: ألـف مبروووك يا صالح .. بالتوفيق لك أن شاء الله و أنتبه لأختي تراهـا من اليوم صارت مرتك و بذمتك ..

صالح: الله يبــارك فيك .. ناديا بعيوني ..

عمر: مبـررررروك أبو صلـوووووح..

صالح: الله يبارك فيك .. خلاص عـاد أنت كـم مره تبـارك لي ..

"ضحـك عمر وهو يضرب يده بيد صـالح": ههههههههه الله يقطع أبليسك .. رآح أظـل أبارك لـك لمـَا أشوف بزرانـك عناد فيك ..

ناصر: أشوفـك رجعت بسرعــه ليه مـا جلست معها .. ترى هذا من حقـك ..

صالح: مــدري .. يقـولون لي أرجع بعد شوي .. كأني مقـدَم على معـامله ..

ناصر: ههههههههه طيب أنتظـر أنادي أمي و أقـول لها تـآخذ لك طريق ..


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



© غصـب علـيّ في عيـوني : ألاقيـك :
/ يـالأول / بقـلبي ولا بعـدك أحبـاب

غصـب علـيّ × غـصّ × قلـبي بطـاريك
لمـّا ~ كتمتـهـ ~ حبـنا وسـط الأغــراب..©


"صفاء وهي تتمتم بقهر": هـذا اللي طلع معك مسجآت و بس ..

"مـا كمـَلت كلامها إلا و أتصل متعب .. نـاظرت الشاشه و محتــاره ترد أو لأ ..
تحس نفسها مشتـآقه لصوته .. و برغم اللي صـار إلا إنها ما قـدرت تقـاوم ذاك الشوق و فتحت خـط وهي سآكته"..

متعب: يا مسـآء الورد .. كيف حالك صوفي ..
أنا أدري إنك زعلانه مني لأن مـا علـَمتك بتفاصيل مكالـمتك.. بس و ربـَي إنك صدمتيني بمشـآعرك..!! ما كنت أدري بمكـانتي بقلبك وش كثر أنا غـآلي عليك .. ومـا كنت متخيل إن فيه إنسانه تحبني و تعزني لهالدرجه ذي ..
شرهـت عليك لأنك ما بيـَنتي لـو جزء من هالمشـآعر ,, و شرهت على نفسـي لأني كنت مقصـَر معك و مـو حـآس فيك ..
بس وعد مني أعوضـك كل لحظه فـاتت وما كنت حـآس فيك..
بصراحه إنتي الوحيده اللي دخلتي قـلبي وحسيت إنها تستاهل كل حـُب و إحترام و يــا رب إنك تتقبـَليـن هالشي ومـا أكون ضايقتك و كدَرت خاطرك ..

"صفـاء كانت تسمعه بـدون ما تقـاطعه و مبسوووطه لأنه فضفـض بمشـآعره بجرأه و بدون خجـل ..
و بنفس الوقت محتاره كيف قـدرت تختصر حـُب السنتين بالمكـالمه اللي راحت بخمـس دقايق!! و قالت له كل اللي بخـاطرها و فهمها و حسَ فيها بدون ما يعلـَق على أي كلمه معينه" ..

متعب: صوفـي إنتي معاي..

"نطقت صفاء بصعوبه": معـك..

متعب: خلـَينا ننسى كل اللي رآح و نفتـح صفحه جديده .. و أوعـدك إن اللي بيننا محد يعرف فيه و إني راح أحفظـك و أصونك لأنك أغــلى شي بحيآتي..
وأن الله طـوَل بعمر هالحب مـاراح ينتهي إلا بـ( زواج ).. إحنا نستـاهل بعض يا صفاء من جدَ نستآهل ..

"حطــَت آيدها على فمها تكتم صرخته من الفرحه .. وتحمد الله إنه طلع متفهم وعقلآني وناضج .. كبر بعينها و تعلـَقت فيه زيـآده مع إنها مرَت لحظـآت حست بالكـُره له بس باللحظه هذي رجعت تحبـَه أكثر وأكثر "..


-: صـار لنا سـاعه نناديك ما تسمعين؟

"قفلت صفاء الجوال و التفتـت على هنـاء بإرتباك": نعم ..

"هناء وهي واقفه عند باب الغرفه": من كنتي تكلـمين؟

صفاء: مـا تكلـَمت .. ليه إنتي سمعتي صوتي؟

هناء: حـاطه الجوال بإذنـك ..

صفاء: كنت أسمع أغنيه .. و بعدين أنتي صـايره أسـألتك كثيره و بـايخه ..

"مـا ردَت هناء و طلعت وهي تسكر الباب بقوه .. أبتسمـت صفاء وهي تفتح على المسجـات تدور مسج حلـو ترسله لـمتعب "..


© تنـامـ الليـل , عينـي ؛ والشفايـف × باسمـهـ ×
هـذا لأنـي مـع | طيوفـك | ألتقـي تحـت الجفـون

فـي بعـادك خضـت ~ حـرب ~ والنتيجـهـ حاسمـهـ
مـا رجـع عقلـي بـ مكانـهـ و مـا رضـى فينـي : الجنـون :.. ©



#########################


"دخل صالح غرفــة الأستقبال يمشي وراء ناصــر .. جلس بجنب ناديا وهو مبتسـم "

صالح: مسـاء الخيــر ..

"نـاديا بهمس": مسـاء النور ..

ناصــر: أنـا أستأذن و أخليكم على راحتكم ..

"صالح بجـرأه": قـول لـعمـر لا ينتـظرني لأني راح أتأخـــر ..

"ضحـك ناصــر": ههههههههههه آخ منك جاحــد و مـالك صاحب .. وش ذنبه هالمسكين تبي تصرَفــه .. كل هذا عشان ناديــا؟؟

صالح: ناديا مـا أشوفها غير هـاليـوم أما هـو لاحق عليـــــــه .. بـس أرجع للريـاض راح أقـابلــه لين الصبـآح ..

ناصــر: الله يخليكم و يبقيكــم لبعض طول العمــر .. ولا تفـرَق بينكم هالدوبــا هذي نـدَوش من ألحين تبي تأكل عليكم وقتكم ..

صالح:يفـدآهــا وقتي كلـــــه ..

ناصر: بدأ الغـزل .. أبي أهرب أنا .. فمـان الله ..

"طلـع ناصــر و سكر الباب .. ألتفت صالح على ناديــا و هو يتـأملها": قـالوا لي أنك حلوه بس مـا تصورتك بهالجمـــال هذا ..

"استحت ناديــا وهي تصد عنه بخجل": ............

"نـاظــر صالح بيدهــا وشاف جرح صغير بأصبعها .. عقـد حواجبه وهو يسألها": من جرحــك هـِنا..؟؟

"ناديــا كتمت الضحكــه لـدرجه أنه وجهها صار أحمــر من أسلوبــه و عجزت ترد عليــه": .........

"مسـك يدها صالح و هو يتفحصها و يتلمس نعومتها": مـا شفته من شوي و أنـا ألبسك الدبله .. الظـاهر من الربكــه ما أنتبهت له ..

"ناديا بهمس": جرحني الباب .. بس ماعليــه يومين و يطيـب ..

"قـرب يدها و باسها وهو يتنفـَس عطــرها .. تجمـَدت ناديا من الصدمــه و عجزت تسحب يـدها خافت تحرجــه و تضـايقه ..
ترك يدها وهو يرد عليها ": أنتهبي لنفســك مره ثانيــه ترى أخـاف عليك ..




~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~



الســـــــاعـــــــــه 12 ونص .. رجعوا من الحفلــــــه ..

"أم سطام وهي واقفه بالحوش وتتلفـَت": وين أم الذيــب ما جت ..؟

فارس : مـاجت يا جـدَه .. من رحتوا للحفله وأنا جالس بالديوانيـــــه مع جدي و أنتظرتها تجي و مـاجت .. حتى جدَي يسأل عنها ..

أم سطام: مارحت لبيتها تسأل عنها؟؟

فارس: لأ .. بس يمكن أستحت تنام و أنتي مـو موجوده..

أم سطام: والله مـو بيدي أتركها بس حفلة خالـك ولازم أحضرها ..

فارس: أستـانستوا بالحفلـه؟؟

أم سطام: أيه الحمدلله ..

فارس: وتين وينها .. ابي آخـذ أخبارها عقب الحفله هي وخالي صالح ..

أم سطام: راحت لغرفتها مع بنت عمها و صالح وصلنا و راح يسهر عند عمـر .. وين سطـام وسعد..؟؟

فارس: جالسين بالديوانيــــــه ,, حياااااك أجلسي معنا ..


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


"بـدَلت وتين ملابسها و أخذت جوالها تراسل صديقـاتها و تعطيهم تفاصيل الحفلـــه ..
كانت أحلام جالســــه على سريرهـــا تعـدَل شعرها .. ألتفتـت على صوت جوالها يرن وكان المتصـــل / مـشـعـل ..
ردَت وهي تبلع ريقها من الخــوف لأنه أوَل مره يتصل هالوقـت ..

مشعل: شلونك أحلام ..

أحلام: بـ... بخييييير ..

مشعل: ليه قـافله جوالـك .. من الساعه 8 وأنا أتصـل ألقاه مقفـل ..

"احلام وعجزت تخفي أرتباكها ": أنـــا؟؟؟

مشعل: أحلام وش فيك جالس أكلمـك أنتي ترى مـا عندي أحد .. ليـه مقـفـله جوالك؟؟

أحلام: مـو مقفلتــه .. بس كنت حاطتـه (غير متصل بالشبكــــــه) !!!!!

مشعل: ايييييييييييش؟؟؟؟؟؟ جهازك مـا فيه هالخدمـــه هذي .. وش فيك مضيعـــه؟؟

"تسـارعت دقـات أحلام و صارت تحـوس بالحكــي لـدرجه أن وتين تركت جوالها و صارت تسمعها وهي متفـاجــــــأه"..

أحلام: مـو جهازي .. كان معي جهاز وتين و ألحين رجعته لهـا ..

"مشعل ذكــي و يحس فيها و يفهمها من صوتها و أسلوبها أنها تكـذب عليه": جهاااااازك وإلا جهاز وتين ..؟؟ أختاري كذبه وحده مـا يصير أثنين ..

"ردت أحلام و صوتها مخنـوق و كشفـت له كل الخـآفـي": مو أنا والله هـذا هديـَه من وتين .. هي عطتني الجهاز هذا و أنـا .........

"قـاطعها مشعل وهو يصرخ بصوت عــالـي طـالع من السماعه": أنتي عنـدك جهاز ثاني ياحيوووووووانه؟؟؟؟؟؟ من ورانا يا أحـلاااااااااام هذي آخر الثـقه و التربيه فيك ..

"أنفجـرت أحلام بالصيـاح وهي تتعـذر له": والله هديــَــه مو أنـا .. وتين عطتني وانا مـا أبيـه والله والله .........

"عصـَبت وتين وهي تصرخ عليها": أنتي هييييييييييه لا تكذبيـن على لساني ,, أنتي اللي طلبتيه أنـا ما جبتـه لـك من مزاجــــي ..

"مشعل وهو متنرفـز": هـذي وتين صح؟؟ عطيني أبـي أكلـَمها ..

"أحلام وهي منهـاره من الصيـاح": لأ مشعل الله يخليك مـابي مشاكل .. تكفى هي مالها علاقـه أنا اللي طلبتها ..

مشعل: ياخي أنتي حيواااااانه وكذااااااابـــه .. تشترين جوال من ورانـا و تكذبين علي و تقولين من وتيـن و ألحين تنكرين و تقولين مـو وتين .. تستهبليـن علي..؟؟؟
عطيني أبي أكلــَمها و أعرف وش السـالفه ..

"رمـت أحلام الجوال على وتين و طـاحت بالأرض وهي تصييييييييح .. أخـذت وتين الجوال و ردَت عليه بـجـرأه "

وتين: نعـم مشعل ..

مشعل: عطيني مـن الأخــــر .. الجهـاز منك وإلا أحلام أشترته ؟؟

وتين: أنت تهمـَك الفلـوس اللي ضيعتها على الجهاز و إلا خايف على أختـك مـا تنحرف؟؟؟

مشعل: الثانيــــه .. و مابيها تصير مثل غيـرها عـايشين الدنيـــا طول وعـرض ..

وتين: غيرها اللي تقصـدهـم عايشين بخير و نعمه و دلال ومـا توصل فيهم المواصيل يكـذبون على أهاليهم و يتصرَفون من وراهـم ..

مشعل: مـو أنـتـي اللي قلبتي عقـلها وإلا هي مـا كانت كـذ!!

"أنقـهـرت منه وتين و حـاولت تكون طبيعيه مـاتبيـَن له ضعفـها": اللي متعـوَد على الكـذب و اللـَف و الدوران تكبـر معاه هالعـاده بدون مـا يتـأثر بغيره .. و إذا أنت خـايف على أختك تعـال خذها من ألحين لا تنحـرف زياده على قـولتك..

مشعل: أنتي وحـده وقحـه .. و جريئــه .. و مـو متربيـــــه......!!!!!!

"نزلـت دمـوع وتين عند كلامه .. سكـَرت الجوال بقهر و ألتفتـت على أحلام و حذفتـه بوجهها بقوه وهي تـدعي": الله لا يوفـقـك ولا يعطيك عافيــه أنتي و أخـوك و عمامي كلـَهم .. مـا شفـْت منك إلا الهمَ حسبي الله ونعم الوكيل فيييييييييييييك!!!

"طلـعـت من الغرفــــه وهي تصيـح .. و راحـت بسرعه لـغرفة فـارس و سعد و رمـت نفسها على السرير وهي تشـاهق و تصـارخ بقهر و بصوت عـالي .. دخـل فارس و سطام و سعد و أمهم و هـم متفـاجأين"

أم سطام: وش فيـك تصيحيـن؟؟؟

"فـارس بخوف": وتين وش فييييييك من زعلـك؟؟

"جلـس سطام بجنبها و حضنها بحنان و هو يحـاول يهدَيها": أهـدي يا وتين و علميني وش فيـك تصيحين؟؟

"مسكـت وتين ثوبه بقـوه وهي تدفن رأسها بصـدره و تشـاااااهق عـاجزه تنطق بحرف واحد"

أم سطام: يـا ويلي .. لا يكون صابتها عين .. طـول الحفله وهي ترقص و عيـون الحريم عليها ... ياويلي على بنتي مـا هي بخير ..

سطام: يمه تعـوذي من الشيطـان مافيه إلا الخير بـس هي زعلانـه من شي و مـو راضيــه تقـول..

سعد: يمكن زعـلانه لأن صالح تزوج .. هي ترى تغليــه حيل ..

"ألتفت عليه فارس": أقـول أسكـت أنت ما عندك سـالفه ..

أم سطام: وتيـن يمه وش فيك؟؟؟

"سطام وهو مـا زال حاضنها": وتين قـولي لا إله إلا الله و حـاولي تآخذين نفـس طويل عشان ترتـاحين ..

أم سطام: أنا أبي أروح اسـأل أحلام وش فيها هي عنـدها بالغرفــــــه ..

"صرخـت وتين": لاااااااااا خلـَيها تولـَي هالحقيـره هذي أكرههـاااااااااااااااااااااااااااا ..

"أنصدمـوا من ردَة فعلها و عرفـوا أن مشكلتها مـن أحلام" ..

أم سطام: وش صـاير بينك و بينها أنتن متهاوشـــــات؟؟؟

"وتين وهي تضرب رجولها بالأرض بقهر": الله لا يوفـقـها حقيررررررررره واااااااااطيـه ..

سطام: لا يـا وتين عيــب تقوليـن هالألفـاظ ..

أم سطام: يا بنيتي هذي بنت عمـَك و ضيفه عنـدك مـا يصير تقوليـن عنها كذا ..

"صرخـت وتين وهي تضـرب يدها بـ رجول سطــام بقووووه بـدون ما تحـس بنفسها": لا تـدافعووووون عنهاااااااااا هـذي وحده كذابـــــــه..

سطام: طيب علمينـي وش صـاير بينكم؟؟

وتين: ولااااااااااااشي .. سـالفـه بيني و بينها لا تتدخـَلووووووووون ..

أم سطام: خلـَينا نحل المشكله قبل يعرف أبـوك والله لا يقـوَم الدنيا و يعدَلها علينا ..

سطام: وش سبب المشكله؟

"وتين وهي تمسح دموعها": سـالفـة بنـات مـا تنقـاااااال .. لا تسـألوني عنها و أنا أحل المشكله بيننا بـدون ما تتدخـَلون و بدون ما يعرف أبـوي أرتاحووووووووا ..

"سطام بتفهـَم": خلاص نخليك على راحتــك .. انتي كبيـره و فاهمه و عاقلـــه و عـارفه مصلحتك زين .. أن شـاء الله تحلـَين المشكله بينكم بطريقــه ودَيــه بدون مـا تضـايقين أحد ولا تكبـَرين السـالفه طيب ..

وتين: أبشــر .. ألحين أطلعـوا بـرا أبي أنـام و أرتـاااااح .. نكـَدت علي فرحتي بحفلـة صالح الله ينكد عليها عيشتها ..

أم سطام: تنـامين هـِنا؟؟

وتين: أجل أنـام عندها؟ أن شفـت وجهها ذبحتها .. و من بكره تحطـَونها بغرفه لحالها مـا أبيها معي ..

"فتحـت فمها أمها تبي تـرد و قـام سطام و هو يمسك يـد أمه عشـان يطلعون من الغرفه": مـا يصير إلا اللي ودَك فيــه .. أطلعـوا خلـَوها ترتـاح ..

"أنسدحـت وتين على سرير فـارس و غطـَت وجهها بالبطانيــــه و أنفجـرت صيـآح من جديــد .. هالمــره تذكــرت (عـــمـــر) و حزنـت لأنه بعيد عنها ..
أشتـاقـت لفزعـته من رجولتـــه بهالـموقف الصعـــب .. حسـَت أن الرجولــه كلمه غاليــه مـو أي أحد يستـاهلها بالـذات مشعـل اللي منقهر مـو قـادر يتحكـَم بأخته و بتصرفـاتها و حط الحــًره فيها ..
تذكــَرت كلام فـارس لما قال لها / أن أحـلام ما تستـاهل!! وهي كـانت عارفه أنها مـا تستاهل و متوقعـه منها أي صدمـــه من بدآت أسألتها تكثر عـن عمــر في زواج أخـوه عبد العزيز .. لين اليـوم اللي كذبت على أخوها و تبلـَت عليها ..
أنظـلـمــــــت حيل و كـانت صآبره و متحمـلـــه عشـان خـآطر أبوهـــا .. بس بعد الـموقـف هذا قـرَرت تحاسبها حسـآب عسييييير و تأخذ حقـَها بدون مـا أحد يحس فيها .. لأن اللي يتنـازل عن حقــه مررره راح يتنازل للعـمـــر كـلـه "..



~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

×× نهـــايـــــــة البـــارت الـعـاشـــــــــــــــر ××

^
^
^
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥

روايــــــة...№[ياغــلاتـــك بقلـبـي يانصيب الغـيـــر]№


....¸•°أم الـظـفـايــر°¸•....



©الـــجــــــــــ الحادي عشر ـــــــــــــزء©



يـــوم الخمـــيــس
1 صفـــر


الســـــاعه 6 ونص الصباح

رجع صالح للبيت وهو تعبآن ومرهق لأن سهرآن عند عمر و مواصل من أمس مـا نآم..

دخل غرفته و رمى شماغه و ثوبه على الأرض بـإهمال..

قـرَب لـ سريره و تفـاجأ لما لقى فـارس نايم فيه .. ألتفت يمين لقى سعد نايم على الأرض..

"صالح و هو يتمتم بقهر": ضـــاق فيهم البيت مـا لقـوا إلا غرفتي؟ المشكله إني ما بعد تزوَجت و تركت هالغرفه عشان يستحلونها!!
قسم إنهم دلـوخ .. بس هييييين حسابكم معي بعدين..


طلع من الغرفـه و نزل الدرج و هو رايح لـ غرفتهم عشان ينـام فيها ..

أنصــــــــــدم لـما لقى وتين نايمه لحالها..


صالح: هذي وش جابها هـِنا؟ لا يكون صاير شي و أنا مـا عندي خبر؟

"فكـَر يصحيها و يسألها بس خـاف إنه يزعجها .. أخذ المخـدَة و البطانيه من سرير سعـد و راح ينام بالدوانيه و بـاله مشغول فيها"..


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


بـعـد ســاعــات ..

صحت أحـلام و تمت بفراشها تفتح عيونها و تسكـَرها من قـوة الألـم .. تعبت من كثر الصيـآح لـدرجه إن الدموع بلـَلـت المخـدَه ..
و شبعت تهزيئ من مشعل و تمنـَـت تختفي من الـدنيا و ترتـآح منه ..

مـا أعتـقـها من التهديدات بإنه (يحرمها من دراستها بالرياض) إلاَ بعد مـا أخـذ منها وعد ترجـَع الجوال لـوتين ومـا تقبل منها أي هديـَه ..
وهي نفـَذت وعده و طلبته يتم هذا المـوضوع بينهم ولا يعرف فيه أهلها .. و صار لها اللي تبيه ..
بـس ظلـَت خايفه من توتـَر علاقتها مع وتين .. و تشوفها صعبه لمـا تكون معها بـ غرفه وحده و بينهم زعـل و جفـا مـا تدري متى نهـايته..!!!

هي غلطت بـ حق وتين و محتـآره كيف تراضيها و تعتـذر منها..؟


قـامت من سريرها بـ كسل بعد لحظات التفكير و أخذت لها شـور سريع ..
و توضأت و صلـَت ركعتين و تمـَت جالسه على السجـاده تصيـــح و تدعي ربـَها إنه يفـرج همـَها و يريحها من الضغـوط و المشاكل اللي تصير لها ..


رن جوالها و قامت وهي تشـاهق و تمسح دمـوعها اللي تنزل بلـَلت وجهها ..

(( نـهـلــــه
يتصــــل بك ..))


"ردَت أحلام وهي مـا زالت تصيح": نهله وينــــك؟

"تفـاجأت نهله": خير عسى ماشـر ليه تصيحين؟

أحلام: تكفيـن سـاعديني .. ترى مـالي غيرك ..

نهله: طيب تعوَذي من الشيطـان و أنا معاك لا تخـافين ماراح أتركك.. بس علميني وش فيك؟

أحلام: تعبـْت منهم تعبـت!!!!

نهله: ميـن هـُـم؟



§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§


: مشعـل و أحـلام .....!!!

هديل: أوب أوب مشعل مـرَه وحده؟ وش يبي فيك هـذا..؟

وتين: مـا أدري.. حـاقد علي يبي أصيـر مثل أخته أمشي بـ جنب الحيـط .. و الله يحمـد ربـَه ومـا يطـلع من جزاي طـول عمره لأني مـا علـَمت أهلي عن الكلام اللي قـاله لي!

هديل: يا ويلي شكله مهزأ فيك ليــن بكره .. طيب ليه مـا قلتي لأهلـك؟

"وتين بـ ضيق": لـو قلـت لأهلي بيآخذون موقـف منه و أكيد تخرب العلاقات بينا بـ سببي و أنا مابي تصير مشاكل ..
إذا صالح عـرف بـ يمسح فيه الأرض و العجـْره أقرب أسلـوب لـه بالتفـاهم .. و سطـام مـُسـالم ومـا راح يبرَد قلبي بـ تفاهمه معـاه ..
يعني أحسن لـي آخذ حقــَي بـ نـفسي ..

هديل: وش راح تسـوَين يعني؟

وتين: أخلـَي علاقتي مع أحلام رسميه وسطحيـَـه يعني مالي دخـل فيها تعيش مثل مـاتبي ولا أسمـح لها تشـاركني بـ حياتي و حتى بـ مشـاويري و طـلعآتي ما آخذهـا معي أبدآ !!!!

هديل: عـز الله راحت فيها البنت .. طـلع الوجه الآخر لـك يـا وتين ..

وتين: أنا أعـطي الشخص أكثـر من قيمته و أقـدَره و أحترمه بس لـما يـدوس لي على طرف أدوسـه كلـَه ..

هديل: أممم بقولـك شي بس لا تزعلين!!

وتين: سـمـَي..

هديل: أحس إنك قـاسيه معها بـ زيـاده وهي شخصيتها ضعيفه و مهـزوزه و الدليل إنها تحـاول تفرض وجـودها زيك و عـاجزه ..
ومـا أظـن أنها لهالدرجه شرَانيه و ممكن تـأذيك لأن اللي صـار أمس بسبب مشعل مـو بـ سببها و أكيـد إنها مـو راضيه عن اللي سوَاه ..
إنتي تفضـَلـتي عليها بـ أشيـاء كثيره و مستحيل تنساهـا لـك و تجازيك بالشـرَ مستحيل ..
يعني أعتبـري المشكله بينك و بين مشعـل وهي برا الـموضـوع .. مشعل متحـامل عليك من زمـان و أنتي ملاحظـه هالشي و هـذا كله من غـِـيـرته منـك ..
بـس مـا تدرين يمكن هـ الحقـد و الكـُره اللي فيه مـُجرَد إعجـاب مـُلبـَس بـ قسـوة!!! ترى الرجـال يحبـَون الحرمه اللي شخصيتها قـوية و يكرهون الضـُعف و قـلة الحـِـيله..
والله لـو إن أحلام شخصيتها قـوية كان حطـَها مشعل على راسه بـس مـا تدرين وش طبيعـة حياتهم بالقريات و ليه هـو يعاملها كذا .. وأحلام مـا تسولف لك شي أبـد صح؟
عشان كـذا أقولـك أعذري لها سـُوء تصرَفها ..
و أبعدوا عن بعض كم يـوم لما تتصـافى قلوبكم و ترتـاح نفسياتكم و ترجعون مثل أوَل و أحسن أن شـاء الله ..........
آلــــو .. وتيــن .. إنتي معــــآي؟؟

"وتين وهي تنـطـق بـ ثقـل": معـاك .. بـس إنتي ليه تحسـَسيني إني قـاسيه والله إني إنظـلمت!!

هديل: أنـا أكلمك بالعقـل خلـَي عواطفـك على جنب..

وتين: أحلام مـو سهله مثل مـا إنتي متصـوره و ينخـاف منها .. تراها تتصرف بـ حريـَة مـو ناقصها ضعف شخصية ..
هـي بس عندنا بالبيت كذا و إلا تعالي شوفيها بالجامعه شلـون فالـَتها ع الآخر.. و هذا كله بـ جهه و أسألتها عن عـُمـر بـ جهه ثانيه كـم مـره تسألني عنه و تلمـَح عليه.. طفـَشـتـني!!
والله مـا راح أسامحها ولا أتكلـَم معها إلا لما أطيـَح كل اللي بـ راسي ..
أبي أقهـرها مثل ما قهرتني و خرَبت علي فرحتي بـ ملكة صالح و نـاديا ..
و بعدين تعالي.. أي إعجاب اللي يطـلع من مشعل بصراحه تفسيـرك غريب ..
إنتي تعرفين إن بيني و بينه حرب و ضـرب و مواقـف قديمـه كرهت أسـافر للـقريآت منه ..
و أذا إنه صـدْق مـُعجب بالقويـه الله يبلاااااه بـ زوجه تلغي شخصيته مـن أساسها!!

هديل: براحتك.. أنا قلت اللي عندي بس لا تزعلـين مني لأني أبي مصلحتك والله..

وتين: ولا يهمـَك هدَوله إحنا صديقات وما بيننا أعذار ..
بس أبي منك خـدمه صغيره!!

هديل: آآآمـري..

وتين: كلمي صفـاء و أتفـقوا على مكان نطلع نغيـَر جو فيه و أعزموني أنـا و بنت جيرانا رينـاد اليوم..

"ضحكت هديل": هههههه أوخص يالمسكينه (أعـزموني) هذا إنتي عزمتي نفسك مع رينـاد..

وتين: عشان أقـول لأهلي صديقاتي عازميني لحالي بـدون أحلام..

هديل: أهـب منك مانتي هينه .. خلاص أكلـَم صوفي و أرد لـك خبر فمان الله..


"سكرت وتين و حطـَت الجوال على سرير فـارس و راحت للمطبخ تدور لها شي تـآكله لأنها من صحت كلمت هديل ولا قـابلت أحد من أهلها"


: مســـــاء الخير ..

"ألتفتت وتين على فارس": أهلين فروسي..

فارس: مـا صارت كل هذا نـوم الساعه 2 ونص ألحين..

"وتين وهي تمسح على راسها بـ تعب": والله مـا شبعت نوم .. مـا يجتمع القهـر مع الرآحـه..

"فارس بـ ترجـَي": بالله وتين علميني وش صـاير بينكم إنتي و الطعسـه أحلام والله مـا أقول لأحـد..

"وتين بإستياء": فكـَني من طاريها أبي أنسى لا تذكـَرني..

"فارس بـ إصـرار": قلـت تكفـى!!

وتين: فروسي هـذي سالفـة خاصه مـا تصلح أقولها أحترم الخصوصيه ..

فارس: وتين ترى هـذا الكلام لـ جدَتي و سطـام مـو أنا .. والله عندي أحساس أن المشكله مـا طلعت عن أهل أحلام بـسبب خالي صالح .. زعلانين لأنه مـا تزوج من بناتهم و إلا وش معنى هالمشكله مـاجت إلا بـ يوم ملكته؟

"وتين و تحاول تصرَف الموضـوع عشان مـا يرجع يسألها مره ثانيه": إيوه صـادق لأن من رجعنا مـن الحفله و أحلام قـافله معها ومـا حسـَيت إلا وهي منفجره فيني صياح و هواش..

فارس: مـا تستاهل طيبـتك معها..

وتين: المثل يقـول أعمل خير و أرميه بالبحر يعني أنسـاااااه..
على العموم الله يسـامحها و يهدي أهلها..

فارس: تعلـَمي يابنت و أستفيدي مـن أخطائـك وإلا راح تصير حياتك بـارده و مالها طعـم ..

"أبتسمت وتين وهي تمسك خدوده بـ مزح": يـا حلوك لما تتـفـلسف أغـدي كشنه على قـولة صالح ..

فارس: ذكرتيني بخـالي صالح المسكين نـام بالدوانيه.. ألحين يحسبنا أنـا وسعد متعمـدين لـه هالحركه..

وتين: لا صلوحي حبـَوب لو زعـل مـو من قلبه..

فارس: مـا سولفتي لي وش سوَى لـما شـاف ناديا؟

وتين: مـوَتني ضحك و ربـَي أنه فلـَه.. تصـوَر أول نظره صار يتنهد و يآخذ أنفـاس واضح شعـوره ههههههههههه..

فارس: وش سـولف لما جلـس معها؟ شـوف عيني بـ طـاري السلق و البـر..

وتين: لا يـا عمري هـذا قدَامنا بس و إلا معها تطـلع السوالـف الحلوه ..

فارس: يمكن بعد التغيـَر اللي صـار بـ شكـْله هالشي أثـر على سوالفـه .. الله يصبـَر ناديا عليه لا يقـلب و يرجع مثل أوَل..

وتين: حتى لـو رجع عادي عند ناديا لأنها متـقـبـْلته بكل عيـوبه..

فارس: مـا شاءالله عليها أحسـَها مـو من هالبنات المغرورات اللي مـا يرضون بأي أحـد بالعكس متواضعه .. كنت شـايل هـمَ خالي صالح و هي فـرَجت هالهم..!!

وتين: لـيــه؟

فارس: قلت مستحيل بنت بالدنيا توافـق تتزوجه يـاختي عـربجي..!!

وتين: بسـم الله عليه ربـَي رزقه بـأحسن بنت لأنـه طيـَب و يستاهل..

فارس: الله يرزق خالي سطام و عمـر بعد .. و بالذات عمـر يـآآآآآآه متحمـس لـ زواجه مرَه..

"أبتسمـت وتين و هي تعـضَ على شفـايفها بـ خجل": آميـن..

"فـارس وهو يستـأذنها و يطلع من المطبـخ": تغدي و تعالي نكمل سوالف بـ غـرفتي ..




>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>




وفي القريــــــات..


"دخل مشعل الصاـله و هو بـ لبـس الـدوام .. حب على راس أمـه و أبـوه و جلس هو يتنهد من التعـب"..

أبو مشعل: الله يعطيك العـافيه يـا ولدي..

مشعل: و يعـافيك يبه .. تعب هـالدوام والله تعب ..

أبو مشعل: مأجور ياولدي أنت جالس تحمي الدوله و تحفظها من الفساد .. و بعدين إنت شغلك على كرسي و مرتااااح مـا غير تختـَم بهالجوازات ما وراك تعب مثل المفتـَش ..
تذكـر اخوياك اللي يفتشون سيارة واحد معه مخدرات و يومنهم كشفوه طعنهم هالمروح بـ سكـَين اللي يطعن بسيرته..!! وأسعفوا هالمفتشين و ربـَي رحمهم برحمته ..

أم مشعل: احمد ربك أنت حالـك أحسن من الموظفـين اللي معاك .. أقـلـَها بيتنا قريب من الجمـارك مـا تتعب بـ مشوار الطريق و تجي ترتاح هـِنا و ترجع لـدوامك بأي وقت ..

مشعل: الأجازه بدت يمه و بدأ معها ضغـط الشغل و الـزحمه ..

أبو مشعل: ماهو جديد عليك .. المهم تقهوى و أرجع لدوامك لا يخصمون من راتبك وإلا يعـاقبونك ..

أم مشعل: مـا تقـدر تآخذ إجـازه تروح تجيب أختك أحلام من الريـاض..

"مشعل وهو يقرَب للسفـره و يصب لـ نفسه قهوه": من شـوي و أنا أقـول ضغط شغل يعني مـا أقدر آخذ إجازه .. و بعدين أحلام مـا قدَامها إلا أسبوع و بعـدها يبدأ الترم الثاني يعني ما يسوى تجي للقريـات عشان أسبوع ..

أم مشعل: والله لـو تلقى اللي يجيبـها كان تركت الجـامعه أسبوع ثاني مـن غير الإجازه بعد أهـم شي تستانس بـ شوفـة أبوها و أخوانها..

مشعل: يا سلام .. سوَيتوا قضية عشـان تكمـَل دراستها بالرياض و الحين تقـولين تترك الجـامعه أسبوع؟ مـا يصير هالكلام ..

أم مشعل: أنـا أقول (لو) و هـ الأسبوع مـو مـأثر عليها..

"أبو مشعل وهو يمسح على لحيته بـ تفكير": كود أني أسـافر بكره مع ولد أبو حزام .. عنده شغل بالرياض و أبي أخـاويه..

"عصـَبت أم مشعل و ردَت وهي عـاقده حواجبها": و كود أني أخـاويك أنا بعد و رجلي على رجلك.. أجل أحلام بنتك أنت بس! حتى أنـا أمها و أبي أشوفها و أتطمـَن عليها..

أبو مشعل: إنتي أجلسي عند عيالك وش يوديك للريـاض..

أم مشعل: حتى هـُم عيالـك ..

"أبو مشعل بـ تذمـَر": ياحوووول يا مـًره عويذ الله من شـرَك أتركيني أروح أشوف هالمسيكينه اللي محذوفه بالرياض .. مدري متى ربـَي يفرجها و تعرس و نتطمن عليها..

"أنصـدم مشعل من كلام أبوه و سـأله بـ تعجـٌب": ليه أنت نـاوي تزوَجها أحـد من الرياض؟ وإلا تقـصد إنها تتزوج و تترك الـدراسه و ترجع للقريات..

"أرتبك أبو مشعل و ردَ بسرعه": أنا أقـول أن جاها نصيبها نخليها تترك دراستها و ترجع لأن البنت مالها إلا بيتها .. و أن ربي رزقها من عيال الرياض نزوَجها إذا كان الرجـَال زين ومتربي و نسبه يشرَف..

مشعل: الظـاهر أنها تلعب هناك وما تدرس .. شلـون تترك الدراسه بـ برود كـِذا..؟
هي مـا أبعـدت كل هالشهور إلا عشان تجيب الشهاده و ترفع رأسك مـو هذا اللي تبيه؟

أبو مشعل: يا ولدي تعوذ من الشيطان وراك معصـَب .. أنا أبيها تكمـَل بس أن جاها نصيبها ما نقدر نرفـض ..

"نزل مشعل فنجان القهوه وهو متنزفز و قـام من السفره": الشرهه علي أنا اللي أهتـم بـ سـالفه من أساسها غلـط بـ غلـط ..
مـانتم قـادرين تحكـَمون حياة أحلام بـشي صح .. احلام راح تضيع و السبب قراراتكم اللي مـا أدري كيف صايره ..
تربية عمامي غير عـن تربيتنا و هالشي أثـَر سلبي عليها لازم تفهمون ..!!

"سكـت ثواني وهو يمسح على راسه بـ توتر و كمل بشـكَ "
إسمـع يبه .. إذا أنت ناوي على شي بخصوص أحلام عطنـي خبر من ألحين و ريـَحني مـا يصير تشتـَتني كـِذا تراها أختي و أخاف عليها .. و أنت فـاهم قصدي..
أذا أنها مخطوبه من دون علمي سواء لـواحد بالقريات أو الرياض "شدد على هالكلمه بقوه" لااااازم يكون عندي خبر من الحين وإلا أعتبركم ملغين وجودي..

أم مشعل: ماحد ملغيك ياولدي علامـك تحوس بالحكي.. وش زينها عاد بنتي تنخطب و حنـا ما ندري عنها!!

"زل لسانه أبو مشعل و توهـَق .. كان موضوع خطبة (سطام وأحلام) سـر مؤجل بينه و بين أخوه فهد لـما تجي العطـله الكبيره و يتم الموضوع رسمي .. بـس الظاهر أنه بهالزلـَه رمى أول خيـوط السر و أشغلهم فيه"..

أبو مشعل: أقطعوا الهرج و أتركوا أحلام علي لا تتدخلون..

"طلع مشعل وهو يلبس طـاقيته على راسه بـ قهر و باقي فيه الضيقه مـن وضع أحلام و اللي زاد عليه كلام أبوه الغريب و عجز يفسـره"...



^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^


: سلاااامتـك من الضيقه يـا جعلها بـ عدوينك أن شـاء الله..

"وتين بحسره": آميـــــن ..

صفاء: هذا أحنا أخترنا أحلى مـلاهي نلعب و نسولف و نضحـك نستـرجع أيام الطفـوله كـذا بـ مـزاااااااجـنا ..

هديل: وتين جبتي معك المسجل؟

وتين: أيوه مع خدامتنا سيتي..

هديل: يا حركآت مـا يمدينا على البرستيج جـايبه خدَامتكم..

"وتين بأستهبال": أعتبرها البودي قـارد الخآصه لي آآآحم آآآحم ..

"ألتفتت ريناد على وتين و تسوَي نفسها معصبه": وتينووووه لا يكون عـازمتني عشان يكمل برستيجك و أصير أنـا البودي قآرد 2..!

"صـرخت وتين وهي تقرب لها و تحضنها بـ خفـه": لاااااااااا يـا عمري إلا إنتي عـاد ما أستغني عنك لا تقولين كـذا ترى أزعل!

"ريناد وهي حاضنتها و تضحك": هههههه أمـزح معك يالدوبا..

هديل: أجل من جلس عند أحـلام بالبيت..؟

وتين: أمي مـوجـوده ..

صفاء: مـا سألوك أهلـك ليه مـا أخذتيها معك؟

وتين: كل البيت سألني ما عدا صالح و أبوي لأنهم مـا يدرون أني طـالعه للملاهي..
آخر شي سطـام سألني بالسياره لما أخذني !! أنـا خلااااااص بغيت أصيـح من القهر وهو حس إني تضـايقت و سكت مـا ناقشني أبدآ..

"هديل وهي تلعب بخصلات شعرها و تمثل عليهم": يالبييييه يـا أخوك ذا أطـْخـم و يخقـَق مـا تخطبيني لـه؟ مابي شي إلا أن تتحقـق أمنيتي و أتزوج واحد رآقـي مثله..

"ضحكـوا البنات من كلامها و ردَت عليها وتين وهي مـا زالت تضحك": هههههههه إنتي مـا بقى أحد إلا و خطبتيه..

"هديل وهي تحـرَك حواجبها": بـاقي عيال جيرانك و تحديدآ عـُمـرررررر..!!

"طيـَرت عيونها وتين وهي تقرب منها": يالنذلـه مـا لقيتي إلا عمـَوري ..

"هربـت هديل وهي تضحك و لحقتها وتين ..
مشـوا صفاء و ريناد وراهم وهم يضحكون على أشكالهم لأنهم يتهاوشون بمزح"..



\ \ \ \ \ \ \ \ \ \ \ \ \ \ \ \ \ \ \ \ \ \ \ \ \



و بـ مطـعـم النافـــــــوره ..

كـانوا مجتمعين الشبـاب/ صالح و أبو عطـا و أبو طـلق و دلـي لأن عمـر عازمهم على العشـاء بـمناسبة ملكة صـالح..

عمر: أعـذروني شباب كان ودَي أعزمكم بالـمطـاعم الـراقيه بس إنتـم أصرَيتوا على إنه يكون هـِنا..

"صالح وهو كـاتم الضحكه": أنـا أول مره أشوف ناس معزومين يتحكـَمون بـ مكان العزيمه..

أبو عطا: نمـووون على أبو عمير .. بعدين أهـم شي يكون أكـل المطعم حلو مـو مهم مكـانه..

عمر: على قولتك حلو .. المهم وش تحبون أطـلب لكـم..؟

أبو طلق: لحظه خلني أشـوف الـدفتر وش فيه أكلات عشـان أختار..

صالح: أسمه (منيـو) مـو دفتـر..

أبو طلق: أسمعـوا من يعدَل علي؟ يعني عشـانك أخذت بنت كشـخه صرت تتفـلـفـس ..

"أبتسـم صالح": ايه أبي أشـوف نفسي عليكم .. أنـا تزوَجـت و أنتم لسـَه عـوانـس ..

دلي: إلا مـا قلت لنا وش أسـم مرتـك..

"صالح وهو يقلـَده بإستيـاء": مرتـك !! يـاااا ثقـل دم هالكلمه مـا أحبـَها .. قـل زوجتك و مالـك دخل بـأسمها ..

أبو طلق: أنت مستلمنـا تعـديلات اليوم ..

"عمر بـ تهديد": لو سمحتوا لا تضـايقون صديقي و إلا ترى أكنسل العشـاء..

أبو عطا: خلاص لا حـد يسأله خلـَوه براحته أهـم شي أننا نـآكل..

صالح: لااااا لحظه قبل العشـاء خلـَونا نتفـاهم على سواتكم فيني أمـس..!! و ربـَي إنكم قليليـن خاتـمه..

"ردَوا الشباب بصوت واحد ": وش سوينااااااااا..

"صالح بـعفويه": سـواة العدو .. من جلست مع نـاديا أستلمتوني إتصـالات و رسايل يلعن أبـو الإزعـاج اللي تعرفونه! متـَفـقين تنكـدون علي الجلسه..

"أنفجــروا الشباب بالضحـك على صالح لأن زلَ لسـانه و نطـق أسم ناديا .. و عمر يضحـك معهم ولا هـو قـادر ينبهه"..

أبو عطـا: أسمها ناااااااديا..! عاشـت الأسامي ..

أبو طلق: أجل مرتك ناديا هي شريكـة حيـاتك..؟

"عمر وهو مـا زال يضحك و ينـاظر بصالح": هههههههههه ياخي عليك طبـَـآت رهـيييييييـبه..

"صالح وهو يحـك رأسه بإحراج": المهم تراهـا أمور أسرية مـاله داعي تحكـون فيها..

أبو عطا: أقـووول عمر أستعجل بالعشـاء قبل لا تكثر طبـآت صالح ..

"رن جوال صالح و كـانت المتصله وتين.. قـام وهو يستـأذهم": أبي أكلـَم و أرجع لكم .. والله لا أفرشكم هـِنا و أقضي عليكم ..

أبو عطا: أقـوووول روح كلـَم ناديآ لا تتـأخر عليها..

صالح: مـو ناديا يالدلـخ اصلآ هذي مـا بعد أخذت رقمها ..

"ضحـك عمر بقوه وهو يضرب الطـاوله": ههههههههه فضحـت نفسك يا أبو صلوح خـلاص أسكـت..

أبو عطا: مشكلتك إنك مـا تعرف تسوي خصوصيات.. روح كلـَم أمـك و أخلص علينا..

"صالح وهو كاتم الضحكه": مهي أمـي بعد .. و مـووووت قهر مـاني قايل لـك ..


"رجـع أتصل على وتين وهو يوقـف بعيد عنهم بـ مسـافه"..

وتين: مرحبا..

صالح: هـلا وتين .. وش عندك متصـله..

وتين: أممم أسمـع أنا ألحين بالـملاهي و أبيك تجي تـآخذني بعد ساعه..

"صالح بـ تعجـَب": مـلاهـي! خير بزر إنتي؟

"أنقهرت وتين": يـووووه لا تتطنـَز علي يعني أوَل مـره أروح؟

صالح: مـا تكبرين عـن هالحركـات..

وتين: أنت شفت نفسك تزوجك يعني خلاص كل الناس صاروا كبار بعينك؟

صالح: المهم اللي أخـذك يرجعك أنـا مشغوووول مـآني فاضي ..

وتين: اللي أخذني سطـام و من شوي أتصل يعتـذر لأن من الصباح راح يسـافر للشرقية عنده شغل ضـروري و لازم ينام بـدري ..
و ترى معي رينـاد بنت جيرانا و راح ترجع معي بعد_ يعني لازم تجي أنـت تآخذنا قبل السـاعه 12 لأن بوابة الملاهي تقفل ..

صالح: يالييييل يـاسطام سفراته كثيره .. و إنتي وقتـه تروحين ملاهي..؟

وتين: بكيفي رايحـه أنبسـط و إذا مـا تبي تآخذني خلاص أرجع مـع سايق صديقتي صفـاء ترى جداً عـآتي..

صالح: بلا سايق بلا خرابيط خلاص أنا أجي آخـذك بعد ما أنتهي من العشـآء..

وتين: أوكِ .. الساعه 12 لا تنسى .. بـآي ..



~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


كان جالس سطـام مع أمــه بالصالــه و فارس معهم و مستمـع بـ إهتمام لنقـاشــهم ..


أم سطام: مـارح اخليها تنام برى غرفتها والله إن حـس أبوك بـ شيء راح يزعـل عليها لأنه دايم يوصـَيها على بنت عمها ..

سطام: خليها على راحتها يا يمـَه ولا تضغطين عليها .. ترى مصيرهم يتراضون بس أصبري عليهم شـوي ..

أم سطام: لمتى أصبر .. كـافي أنها اليوم طـلعت و تركتها لحالها جالســه بالغرفــه .. المسكينه من أمـس دميعاتها على خدها تصيــح و أكيد أنها تبي أهلها ..

سطام: لا حول ولا قوة إلا باللـه .. طيـَب أجلسي معها و طيـبي خآطـرها..

أم سطام: كلـَمتها و تعذرت منها بس مـا ترد علي ولا تنطـق بـ حرف ولا تبي تلعمني وش سبب المشكلــه!! حتى الأكل نوديه لها و ترجعه بـدون ما تآكل على لحم بطنها من الصبـح ..

سطام: مـا يصلح كذا .. هـذي بذمتنا وما يصير نقصـَر معها ..

أم سطام: الله يهدي أختك بس..

"فـارس ما تحمـَل يسكت لازم يدافـع عن وتين": وش دخـَل وتين طيب البنت هي الغلطـانه .. لا تلومـون وتين!!

"سطام بـ تعجب": أنـت تعرف وش سبب المشكلــه؟

"فـارس يجاوبه بـ ثقـه مصطنعه": لأ .. بس وتيـن طيبه معها و مـن جت أحلام للرياض مـا شافت منها إلا كل خير و عطتها اللي اهلها مـا عطـوها..
يعني نص أحلامها حقـقـتها لها .. بـإختصــار (كانت أحلام و صارت واقع) "قـالها بمزح"..

سطام: أنت محـامي دفـاع عن وتين .. المهـم .. أبي أعطيك سيارتي و أبيك تروح للمطعم اللي بآخر الشـارع العام .. أبيك تجيب لأحلام عشــاء ..

"ألتفت على أمـه يسألها": يمه تعشـَيتي؟

أم سطام: إيه يا ولـدي أكلت أنا .. بس جيب للمسيكينه أحلام..

"فـارس وهو يآخذ مفاتيح السياره": الله و أكبـر مسيكينه؟ تراها مشكلـه صغيره تصير بـأحسن العائلات مـو غريبه يعني ..

سطام: خلاص فارس .. روح ولا تتأخـر وإذا رجعت جيب المفتاح لـ غرفتي لأني بطـلع أنـام ..

فارس: أبشـر بس لا تحكون بـوتين طيب ..



,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,




الساعـــــه 12 .. وقـف صالح بـ سيـارته عند مواقـف المـلاهي و عمـر معـاه لأنهم رجعوا سـوا من المـطعـم..

صالح: أحيـانآ أشـكَ إني سـاكن بالرياض .. أغلـب هالأمـاكن مـا أعرفها!!

"عمر حـاط كـُوعه على طرف الشباك و أصبعه بـ فمـه و سرحـآآن ينـاظر بالناس مـو منتبه لـ صـالح"..

"ريناد وهي مـاشيه مع وتين و الخدَامه لـ جهة السيـاره ومستانسه": وناااااسه الثنائي الـمرح أجتمعـوا و ربـَي أحلى مشـوار راح نقضيه اليـوم..

وتين: عشـان تشبعين ضحـك على سوالفهم وحركاتهم ..

ريناد: من جـد أحبـَهم لـما يجتمعون مـررره عفويـيـن ومـا يخلـَون هـًم ع القـلـب..


"ركبـوا السياره و جلسـت ريناد ورا عمـر و وتين بالنص و الخدامه ورا صـالح"..

"صالح وهو يحـرَك السياره": حتى سيتي رايحه تلعـب بالـملاهي يـا وتين؟

"كتمـت ريناد ضحكتها وهي تضـرب وتين بـ خـفـَه ..
و وتين أبتسمـت وهي ترفع طـرف الغطـاء اللي على رأسها و تآخذ أنفـاس من عـطـر عـُمـر .. مـالت على ريناد و هي تمسـك يدها بـ قـوَة و بـخاطرها تصـرخ من شوقها لـه"..

"رن جوال عمر بـ نغـمة مسج ..طـلـَعه من جيبه و هو يقـرأه .. ألتفت عليه صالح و سـأله": مـن مين..؟

عمر: لازم تسأل يعني مستحيل مـا تتدخـَل بخصوصيآتي؟

صالح: أقـوووووول بس استريح .. أنـت قائمة الأسمـاء عندك حـافظها شبر شبر جـآي تقول خصوصيآت ..

عمر: هـذا من زميلي بالدوام يذكـَرني بـ موعـد فارس يوم السبت عشان مـا أنسـاه..

صالح: وش دخـَله بـ فـارس؟

عمر: أخصائي سـوداني بـ عيادة الأنف و الأذن و الحنجره و مسـؤول عن حـالة فارس..

صالح: أهاااا .. شكله شـاطر و يحب شغله.. أجل فـاضي يرسل بـ يـوم خميس مـا وراه مشاوير و طـلعات!

عمر: والله أنـت يابو صلوح مـو طبيعي اليـوم الظـاهر تغيـَر عليك (النظـام الغذائي) عقب حفـلتك أمس..

"صالح وهو يقـاوم الضحكه": تذكـر صديقك أبو نـِظـام .. ياخي نصـَاااااااب و مهايطي يعني طـُول عمره مـاشي على طريقه معينه بالأكل مـا خربت معدته إلا بـ مصـر؟

عمر: تصدَق! سـافر لأغلب دول العـالم .. و نسيت أسأله عقب كل سفره يخرب نظـامه؟

"صالح بـ مـزح": لازم تتـأكـَد منه أخاف إذا سـافرنا أنـا و أبو النـود لـ شهر العسل يخرب نظـامنا ..

عمر: أنت ألحين دلـَعها زي النـاس بعدين فكـَر بشهر العسل .. حرآم عليك أخـاف تكتـئب البنت و تكره أسمهـا ..

صالح: أمـس أدلـَعها كـِذا و تضحك مبسـوطه مـا زعلت..

"ضحكـوا وتين و ريناد بصـوت وااااطي بـس سمعـوهم صـالح و عمـر"..

صالح: لا تضحكون على زوجتي لا أوقـف ألحين و أشوتكم مـن السيـاره ومـا أتـرك غير سيتي! ..


"مـا تحمـَلوا خفـَة دمـَه و صـاروا يضحكون بصوت مسمـوع وعمر مبتسـم و ينـاظر بالشبـَاك"..


صالح: سيتي كويـس مـلاهي!

سيتي: كويس سـالـه(صالح)..

صالح: يا عسـاك كويسه دوم ..

"ريناد وهي تهمس لـ وتين": قـولي لـصالح يشغـَل المسجـل ..

وتين: أستحـي..

ريناد: مستحيه مـن أخـوي هاه!! عـن الدلـع كلـَها كلمتيـن..

"وتين بـإرتبـاك": طيب ثواني بـس أقـوَي قلبي..

ريناد: لـمتى يعني لمـا نوصل للبيـت؟

"تسـارعت دقــَات قلبها وهي تنطـق بـ ثقل": صالح شغـَل المسجل..

"صالح سمـع أسمه بس مـا عرف وش قـالت": وش تبيـن يـا وتين؟

وتين: ..............

"أبتسـم عمر وهو يقـرَب للمسجـَل و يختـار شريـط"..

"صالح بـ صـوت عـآلي": وش تبـييييييييـن..!!

"عمـر وهو يـأشـَر له يهدأ و يهمـس": خلاص تبي المسجـل و شغـَلتها ..

صالح: أهآآ .. طيـب حـط أغنية (قـوم درجني) للمهنـدس ..

عمر: أنـا أبي شي رايـق مابي إزعـاج..

صالح: أخوص يالرومـانسـي ..

عمر: تعلـَم .. عشان إذا طـلعت بـ مشـوار مع زوجتك تسمـع أغاني هاديه و رمـانسيه .. مـو سريعه كأنكم بـ حفـله..

"ضحـك صالح": هههههههههه تخيـَل عاد نفلـَها أنا و أبو النود سـامري و حبـَتيييـن..

"عمر وهو يرفـع صوت المسجل على أغنية (ويـنـها عيـونـك) و يرجع يسترخي بـ جلسته": مـا أستبـْعد منـك ..


"أنصـدمـت وتين أنها نفـس الأغنيه اللي تحب تسمعهـا دايم .. مـا يـدري أنها تحبـَها بس كيف يحـس هالإنـســـآن؟ مـو معقولــه كذا شعـور الحـُب عنـده؟
يشبههااااا بـ كل شيء و أوَلـه الإحســــآس .. "



© ويـنـها عيـونـك ..
تعـبـْت مـن الـولــه ..
يـا حكـايات الليـالـي .. في غـلاااك
كل شـي اشتــاق لـك .. و أشـتـقـت لـه
وينـك .. اشتـقـت لـعيـونـك .. يـا هـوااااي


ليـه نـتـعب فـي لقـانـا الأسئـلـه ..
ويـن رحـت .. و كيـف .. مــا دامـك (مـعـاي)
جـبـت لـك كـل السنيـن الأوَلـه
اللي تـسـأل عن لـقـاك .. و قـلـت جــاي !


إنـت يــا احلى هـ الـغـــرام .. و أجـمـلـه
وش هـو أجـمـل مـن ( لـقـاك انـت .. و لـقـاي )..
بـ ابـتـدي حـُبــَـك .. عـشــان تـكـمّــلـه
خـذنـي مـنـَي .. و آخــذك .. و أنـسـى عنــاي ©


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥
دخلت وتين غرفتها و هي مبتسمــه و تدندن بالأغنيــــه .. مبسـوووووطـه ع الآخـر و هي ترمـي شنطتها على الطـاوله و تنـاظـر لـ شكلها بالمــرايــه ..
تحـب تشـوف الفرحــه بـ عيـونها .. يكفي أن عـيـونها هـو (عـمـــر) و تشـوف الدنيـــا حلـوه فيــه ...
لمحـت أحلام منسدحــه على سريرهـــا و ســرحآنـه تفكــَـر .. مـا أهتمـت لها و تمـت تدندن لمـا قطـع عليها صوت الجوال و كانت المتصلـــه نـاديآ ..

"ردت وهي ترمـي الجاكيت و تحطـه بالكبت": يا هـلا و غـلا بـ زوجة أخـوي الغاليـه ..

ناديا: واضح هـالغـلا .. أشوفـك سآآحبه علي من أمـس وينك مـا أتصلتي ؟؟

وتين: و ربـَي أنشغلت و اليـوم رحت لـ مشـوار مرررره مهـم .. صديقـاتي عازميني بالمـلاهي و رحنا أنا و رينـاد و من شـوي رجعنا مع صـالح و عمـر ..
"قـالت كذا عشآن تقهـر أحلام زيـآده .. مـا شفى غيضها مـن اللي سـوَته معها أمـس هي و مشعل"..

ناديا: يـا حياتي زوجي اللي جـابك مع عـُمرك؟

"ضحكـت وتين": ههههههههههههه حتى أنتي (زوجي زوجي) .. يكفي هـو أزعجنا طـول الطريق ماله سيره إلا أنتي .. و عمر مـاسكه تعليقات ..

"ناديا و تسوَي نفسها معصبـه": وش يبي عمـر هـذا .. قـولي له لا يضـايق زوجي ..

"وتين وهي تطـلع من الغرفــه و تسكر الباب": حرآآآم عليك هـذا جزاه لأنه عـازم الشباب اليوم على العشـاء بمناسبة ملكتـك انتي و صالح ..

ناديا: يـا حليله و ربـَي طيب .. لااااا أنـا بديت أغـار على صلوحي شكله عمر يبي يـآخذه مني ..

وتين: تعالي انتي ليش مـا تكلمينه أو ترسلين لـه مسجات ..

ناديا: هـو يرسل أوَل .. أجل تبيني أنـا أقـط وجهي عليه ؟

وتين: مسويه مستحيه يعني.. خلاص أنـا راح أعطيه رقمـك بكرا و أخلـَيه يرسل لـك و يتصـل عليك عشان تتعـرفون على بعض أكثر ..

ناديا: أوكيشن .. أنتظـره بكره لا يتـأخر ..

وتين: هههههههههههه يمآآآه منك مـا تعرفين تمثلين الخجـل أبدآ ..

"ناديا وهي تضحك على نفسها": هههههههههههه والله مـا أقـدر .. شايلـه هـم صلوحي ينتـقـدني ..

وتين: بالعكس ينبسـط كثيييييير ..

ناديا: إي يـا عمري عليه خلاص صـرت زوجته ليه الخجل .. الـموووهم سولفي لي وش سوَيتي بـ مشـوآر اليوم ..؟؟




٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪


يـــوم السبــــت

3 صفــــر


كان موعـد فارس بالمستشفى اللي يشتغل فيه عمـر و راح لـه من بدري مع جـدَه بـ سيـارة ليمـوزين ..


عمر: ليه يـا عمي مو إحنا أتفـقـنا امس آخذكم معي..

أبو سطام: يا ولدي مـا بغيت أتعبك كآفي إنك سوَيـت أوراق فارس و نقلته لمستشفى ثاني..

عمر: مـا سويت إلا الواجب و هـذا قليل بـ حق فـارس والله أنه يستـاهل أكثر..

"فـارس كان جالـس و سرحآن و باين بـ ملامحه الخـُوف .. خـآيف من نتيجة الفحوصـات .. و خـآيف إن الأطبـاء يصدمونه بـ أسلوبهم معـاه..
هو حســَاس ومـا عاد يتحمـَل أي تصـرَف منهم مع أن الكـل يطمنه بـ أن حـالته أحسن مـن غيره"..

أبو سطام: هـو مطـوَل الدكتور؟

عمر: دقايق و يجي أن شـاءالله..

أبو سطام: على خير..

"وقـف عمر": وش تحب تشـرب يا عمي قهوه و إلا شـاي ..

أبو سطام: تسلم يـا ولدي أنا مـابي.. بس جيب لـ فارس فطـور تراه مـا ذاق شي من صحى من النوم ..

فارس: لا مـا أشتهي راح آكل بعد مـا أطلع من المستشفى ..

أبو سطام: هذا أنت بكل مـوعد توتـَر و تخاف حتى الأكل ماتآكله..

"عمر و يحـاول يقنعه": فارس ترى راح يعمل لـك الأخصائي تخطيـط سمع و لازم تكون شبعـآن عشان تركـَز..

فارس: عـادي تعوَدت مـا أفطر إن شاء الله مـا راح يأثر علي..

عمر: براحتــــك ..



»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»



"أم سطـام وهي تدخل الدوانيه و عباتها بـ يـدها": قـم معآي..

"سعد وهو منسـدح يناظر التلفزيون": وين رايحـه؟

أم سطام: أبي أسيـَر على أم الذيـب يمكن رجعت من الدوادمي هي مـا تطـوَل يومين بالكثير و ترجع ..

سعد: غريبه أول مره تسـافر ..

أم سطام: أنا مستغربه بعد .. بس هي حيل تغلـي خلف ولـد أختها و أكيد سـافرت عشانه..

سعد: لـو أنها رجعت كان جت أمـس تنام عندنا ..

أم سطام: طيب قـم خلنا نروح نشـوف وش سالفتها ..


"راحوا لـ بيتها و ظـلَوا ربع ساعه واقـفين يضربون الباب لكنها مـا فتحت"..

"أم سطام مـا طاوعها قلبها تروح بدون مـا تتطمـَن عليها": سعد .. روح أصعـد على الطوفه و أدخل بيتها يمكن نـايمه بالحوش ومـا تسمع ..

"طيـَر سعد عيونه ": كل هـ التكسير ومـا تسمع؟ والله لـو أنه فـارس كان سمع هالصوت بـدون سمـَاعاته .. و بعدين أخـاف أدخل و يمسكوني الشـرطه و يسجنوني؟

أم سطام: مـا حولنا شرطه و محد شايفـك ..

سعد: مـآبي ..

أم سطام: خلاص خلنا نرجع والله مـا منك فـايده..



# # # # # # # # # # # # # # # # # #


و فـي المسـتـشـفــــى ,,

كان جـالس فارس على الكرسي بالعيـاده بعد مـا رجع من غرفـة تخطيط السمـع .. و حوله جـدَه و عمـر و الإستشـاري و الدكتـور و الأخصـائي ..
أرتبـك من وجـودهم و هـُم يتنـاقشون بـ حـالته و جـدَه مندمج يسمعهم ولا هـو فاهم شي .. و عمـر واقـف و حـاط إيدينه بـ جيوب السكرب ..

"ألتفـت الأستشاري/ منصور على فـارس": أسمع يـا فارس .. أنت عندك الضعف بالأذن اليمنى أكثر من اليسرى طيب .. اليمنى ضعيفه جدآ و السمـاعات ماهي قـادرة تغطي الضعف
يعني تحتـاج لـ(عملية) .. وهـ العملية نسبـة نجاحها 96% و هي سهله و بسيطه و راح تسـاعدك تسمع كويس بالسمـاعات اللي ألحين وجـودها بـ أذنك مثل عـدمه..

عمر: فعلآ د/ منصور هـو يسمع باليسرى أكثر حتى السمـَاعه اللي بأذنه اليمنى دايم نـروح للشـركه و نرفع مستوى صوتها لكن مـا يستفيد شي و يشتكي منها ..

د/منصور: أيوه عشـان كذا نبي نسوي لـه العمليه بحيث أنـه يصير يستفيد من السمـاعه..

عمر: و أذنـه اليسرى يا دكتور إيش الحـل فيها..؟

د/منصور: اليسرى مـا نقـرَب لها أبدآ ولا نسـوي له عمليه لأن لها مضاعفـات خطيره..

عمر: كيف يعني؟

د/ منصور: لـو سوينا له العمليه ممكن تنجح و راح يصير يسمـع فيها ممتآز لـ مـدة سنه أو سنتين بالكثير .. بعدها يفـقـد سمعه نهائيآ مـا عاد تنفع معه حتى السمـاعات..

"أبو سطام بـ تذمـَر": أعـوذ بالله!! أنت وش تقول يـا دكتور .. لأ خلاص مـا عاد نبي هـالعمليات ..

عمر: لحظـه يـا عمي هـدَي أعصابك هو يقصـد أذن وحـده مو كلـَهم ..

د/ منصور: لا تخـاف يا عمي العمليه سهله و بنفس الوقـت مهمـَه و هو محتـاجها..

الأخصائي باشا: الأذن اليمنى فيها زيـاده في السوائل.. بالعمليه نـُخرِج هـذي السوائل و يصير يسمـع كويس لأن الأصـوات مـا توصل بـ شكل طبيعي ..

"كل هـ الآراء و النقـاشات و فـارس باقي جالس على الكرسي يسمعهم و خانقـتـه العبره و ودَه ينفجر بـالصيــآح بس المكــان مـا يسمـح !!
كان متوقــَع أن المستشفى هـذا راح ينهي مشكلـته و يصير يستغني عـن السمـَاعات طول العمـر .. بس أنصـدم أن الموعـد هذا بداية مرحله جديده مـا يدري وش مخبـَى فيها من مفـاجآت طبـَيه"..

د/ منصور: راح يعطيه باشا موعـد تخطيط سمـع هـذا الأسبوع إن شـاء الله عشان نطـابق التخطيطين مع بعـض..
وإذا طلعت النتيجه تمـام راح نعطيه مـوعـد لــ (أشعـه مقـطـعيه) نتـأكد من سـلامة العظـام بالـرأس ..

عمر: يعطـيك ألـف عـافيه دكتور..

"د/ منصـور وهو يوقـف": الله يعـافيك .. ومـا تشوف يـا فـارس..

أبو سطام: يالله يا ولـدي مشينا ..

عمر: أستريح يـا عمي أنت و فـارس بالأنتظـار لما أجيب لـه ورقـة الـموعـد ..

"فـارس وهو متضـايق": أنا رايح تلقـاني عند البوابـه ..

"طـلع بدون مـا يسمع ردَهم و تفـاجأ عمر منه و عرف أنه زعلان من كلام الأطبـاء"..

أبو سطام: وش بـلاه؟

عمر: مـا عليه يـا عمي الظـاهر نفسيته تعبانه ولا تنسى أنه مـا أفطـر ولا جلـس أرتاح عقب التخطيط ..
على العمـوم أنت روح ومـا يصير بـ خاطرك إلا طيب.. أنـا راح أخلص أوراق الموعـد و أجيبها لكم للبيت..

أبو سطام: جزاك الله خير .. فمـان الله ..



£ £ £ £ £ £ £ £ £ £ £ £ £ £ £ £ £ £ £



© فـي ذمـّتـك : مـا شـعـر بـالـضـيـق ’ جـوالك ,
مـا قـال يـابـن الأوادم : حـس و أشـعـر بـه .. ! ©


"أرسـل صالح المسـج هذا لـ نـاديا بعد مـا أخذ رقمها مـن وتين .. و كـان منسـدح بالصـاله و عينه على الجـوال و مبتسـم ينتظـر ردَهـا ..
ثواني و رن الجوال بـ نغمـة مسج من نـاديا"..


© تـمسي عـلـى { أحـبـك ..
و تـصبح عـلـيـها ... ! ©


"صالح بـ خـاطره": بس هـذا اللي طـلع معها..؟ يـا عمري عليها حتى بـ المسجـات تستحي ..

"دوَر على مسـج حلو يرسله لها و طبعـآ كلها سارقها مـن جوال عـمـر ^_^ "



© مـن يـشـوفـك
| يـنـبـسـط | لـو هـو حـزيـن
ومـن يـحـبّـك كـيـف يـتـهـنّـا بـ نـوم
ومـن يعـرْف إللـي عـرفـتـه مـنـك زيـن
أعـتـقــد مـا عـاد يـلحـقـنـي { بـ / لـوم
لا حـكـيـت .!
الـحـرف للـسـانـك يـلـيـن
ولا لـفـيـت الـكـل فـي ~ قـدرك ~ يـقـوم
لـو غـيـابـك | يـوم | وحـضـورك سـنـيـن
مـا رسـخ فـي ذكـريـاتـي > غـيـر يـوم ...! ©


" ثـوانــي .. و ردَت ناديا بـ مسـج "


© تـدري إني ~ يـا غــــلاي ~
صـرت أشـوف الدنيـا فيـك

من كثـر | طيبـك | معـــاي
خايـف أحسـدْنـــي عليـك .. ©


"رن جوال بـ إتصـال من عمـر .. فــًز و هـو يرد عليه": يالله حيـَه الغـالـي..

عمر: أنـت وينـك!

صالح: أنـا بالبيت و تحديدآ بالصـالـه أتراسل أنا و أبو النـود ..

"عمر و هو مستعجل": خـل عنك أبو النود و تعـال شوف وش قصـة الرجـَال اللي كسر باب أم الـذيب تكسيـر..

"صـالح بـ شـكَ": ميـن ؟ لا يكـون ولـدها ؟

عمر: لأ مـو ولـدها .. تعال نعرف وش قصتـه..

"سكـَر صالح الجوال و حطـَه بـ جيب ثوبه و راح يركض للشـارع .. لـقى عمر واقـف مع الرجـَال عند باب بيت أم الـذيب"

صالح: السلام عليكم..

"عمر و خلف": و عليكم السلام..

عمر: صالح .. هـذا خلف ولـد أخت أم الذيب ..

صالح: هلا فيك أخـوي آمـر وش بغيت من البيـت؟

خلف: أبي خـالتي "مشعـــا" مـن زمان أنقـطــْعت أخبارها و أبي أتطمـَن عليها..

صالح: بـس هذا مو بيت مشعـــا هذا..........

"قـاطعه خلف": مشعـــا نفسها أم صـايل و (أم الذيب) مثل مـا تسمـَي نفسها بالحاره و هي خالتي الوحيده و مـا عندي غيرها...

صالح: أوَل مره أسمع أسمها .. بعدين أحنا من يـوم الخميس مـا ندري وينها بس الظـاهر أنها مسـافره للـدوادمي..

"تفـاجأ خلف": أنـا جاي من الدوادمي عشانها .. مـاهي عندنا هناك ولا ندري عنها !!!!

"ألتفـتـوا على بعض صالح و عمر و هـُم مصدومـييييييين من كلامـه لأنهم توقـَعوا أنها مسـافره و مستحيل تكون بالريـاض ولا يـدرون عنها"

صالح: أنت متـأكد أنها مـا سافرت؟ طيب وين راحـت..؟

عمر: معقوله تكون عند ولـدها صايل ؟

"خلف بـ خـوف": مـو عند صايل! أنا من شوي كلمته و قـال أنه مـا شافها من فتره طويله بس أكيد في بيتها أو عند الجيرآن.. و أنتم تقولون مسـافره و هي مـا طـلعت من الرياض .. يـا جماعه وش السالفه أنا مـو مستوعب شي..

"مـرت لحظـة صمـْت و هـُم ينـاظرون بـ بعض و يفكـَرون بـتوتـَر لأن جاء ببالهم أحتمال واحد مـا فيه غيره .. أن ربـَي أخذها بـ رحمته!!!"

"تغرقـت الدمـوع بـ عيون خلـف و صدَ و هو يقـرَب من باب بيتها و يضربه بـ قـوووه و ينـادي بصوت مخنـوق": خـااااااااااااالـتي ..

عمـر: خلونا نتصـل على الشرطه تجي تتصـرَف بهالـموضوع ..

خلف: أتصلـوا بسـرررررررعه..!

"أبعـد عمـر عن البيت وهو يكلـَم الشرطه .. و قـرَب صالح من خلف وهو يهدَيه و يطمنه "..




^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


بعد نص ســـآعه وصلت سيارت الشرطــه و الإسعاف و معهم رجـال المباحث الجنائيــه .. حقـقـوا بالموضـوع بـ وجود أغلـب الجيرآن و كانت أكثر الأسئلــه موجهه لـ خلف بـحكم أنه ولد أختها و يعرفها أكثر ..

كسـروا باب البيت و دخلوا بـ هدوء و هـُم يتلفتـَون و منعـوا أي أحد أنه يدخل و كان البيت محـآط من كل مكـان ..

"الرائـد حسن و هـو يسأل خلف": هـذا الفراش اللي بـالأرض لميـن؟؟

خلف: لها .. هي تنـام بالحـوش دايم ..

الرائد حسن: لـيـه؟

خلف: لأنها مـا تدخل بيتها نهائيآ و إذا دخلـت يصير عندها ضيـق بالتنـفــَس ..

الرائد حسن: مـن متى عندها المشكله هـذي؟

خلف: مـن زمان والكل يعرف عنها هـالشي ..

"ألتفـت الرائد حسن على الرجـال اللي معاه و أشـَر لهم يفتحون باب المدخـل حق البيت .. و مشى لـ جهة الباب و يتبعه خلف ..
و بعد مـا كســـروه بالقـوَه طلعت ريحة عـًفـن قـويـــه من البيت .. صـدَ خلف وهو متضـايق من الريحه و يسد خشمــه .. و دخلـوا الرجال و هـُم يلبسون المـاسكات و يفتحون الضوء ..
و بـ أوَل غرفـة وهي الدوانيــه لقـوا (أطـراف أصابــع) طـالعه من تحـت الـبـاب ..!!!! أنصـدم خلف و صـررررررررخ بصوت عـااااااااااااااااااالي لما شـاف اليد .. مسكه الرائد حسن و أبعـده عن المكان و هو يحـاول يهدَي منه..

صـالح لـما سمـع الصرخــــــه راح يركـض لـ داخل البيت بـ تهـوَر .. حـاولوا يمنعونه الشرطه بس هـو دفـَهم بـأقوى مـا عنده و كان يتصرف بشكل مجنـون و مـو حـاس بنفســــه ...
وقـف بجنب الرائد و أنصـدم لما شـاف أطراف أصابعها من تحت الباب .. غـطـَى وجهه بوسـط يدينه و نزلت دموعـــه بـحراره بدون مـا يشعر و عجــز يتكلـَم ..
مسكه الضـابط و طـلـَعه برا .. و جاء ضـابط ثاني و أخذ خلف و كان منهاااار و يصيح بشكل مـو طبيعي "..

كسـروا باب الدوانيــه .. لـقـوا أم الذيب منسدحــه عند الباب و يـدها تحته و كأنها تحـاول تفتحه .. و كانت واضحــه من طريقـة وفـاتها أن فيه شبهه جنائيــه بـالحادثــه
لأن على حسب كلام خلف بأنها مـا تدخل البيت نهائيآ و كيف لقـوها موجوده داخل الدوانيه و المفتـاح مرمي جنب جثــَتها المتعفـنـه "..

الرائد حسن: أنقـلـوها لـ مجمـَع الريـاض الطبـَي بالشميسي عشـان نعرضها على الطبيب الشرعي و نحدَد السبب الحقيقي للوفـــاة ..


"عـم الحزن على الجـــيرآن لما عرفـوا بـوفـاتها .. و الكل واقف قبال بيتها و يدعي لها بالرحمه و المغـفـره ..

صـالح و عمـر جالسين على الرصيـف و عيونهم مغرقه بالـدموع .. بهالموقـف هذا محد يقـدر يمنع مشـآعره أنها تبآن حتى لـو بـ أسم الرجـوله!!
ينـآظرون بالناس اللي واقفه و محتارين بسبب وفاتها .. أو بمعنى أصـحَ ! مو مصـدقين !!
أبو سطام و أبو عبدالعزيز و أبو محمد و باقي الشباب واقفين بجنبهم و كانوا أكثر صبـر منهم .. يمكن لأنهم مـا عرفوها زين ولا أحتكـَوا فيها زي عمـر و صالـح اللي تعوَدوا يتمشـَون معها على الشـارع العصــر ..
تعوَدوا يلبـَون لها طـلباتها و يشترون لها كل شي تحتـاجه .. تعوَدوا على سوالفهـا و على دعواتها لهم بالخيــر .. كانت مواعـده صالح بأنه تحضر عرســه لما عرفـت بـخطبته على ناديا ..
و كانت تحسـدها عليه و تقـول/ يا بختها بالقـلب الصافـــي .. و يابخـت اللي تآخذ القـلب الوفـــي (تقصد عـمـر)
تجمـَعت كل الذكــريآت بالشـارع هذا ..
و تجمـَعت كل الهمـوم لما شـافوا جثتها تدخل سيـارة الإسعـاف ..
و كان هـ الدخول نهايـــه لـفصول المعانـــــــآه اللي مرت فيـــها ( أم الذيـــب ) "..



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


: إنـا لله و إنـا إليــه راجعــون .. لا حول لا قـوة إلا بالله .. لله مـا أخذ وله ما عطى ..

"أم سطام وهي تمسح دموعها": الله يرحمها ويغفر لها ...

أبو سطام: آميـــن .. كلنا ماشيين على هـالطريق يا أم سطـام ومـا يبقى غير وجهه سبحآنه و تعالى.. ومـا ينفـع صياحك عليها أدعي لها تراهـا محتاجه لـدعواتك ..
الله يبدَلها بـ دار خير و بركــه و يدخلها الجنـــه و يجيرهــا من عذاب القبـر و نار جهنم ..
يآرب اسألـك بأنك تجزيها عن الأحسان أحسانآ و عن الأساءه عفـوا و غفرآن ..
و تحاسبها برحمتك و تنظـر لها نظرة رضـــا و اللي تنظــر له ما تعذبـــه ..
و ترزقها شوفـة وجهك الكــريم و تسكنها بمسكن الشهــداء ..
و تتقبل الدعـوات و ترحمها برحمتك يـا أرحم الراحميــــن ..
يــآرب أرحم أمواتنا و أرحمنا لا سـرنا على هالطريق ..

" كـان أبو سطام يدعي و أم سطام تصيـح و وتين دافنـه راسها بوسط رجولها و تشـاهق من الصيآح .. و أحلام جالســه بـجنبها و تمسح على رأسها و تحـاول تهدَي منها "..

أبو سطام: أحلام خذي بنت عمك لـ غرفتها عشـان ترتاح ..

أحلام: ابشر يـا عمي .. قومي وتين معاي مـا ينفع اللي تسوينه بنفسك ..

"قـامت أحلام و مسكـت وتين من ذراعها و تحاول توقــَفها .. وقـفت وتين بصعــوبه وهي تمسـح دموعها و ترجع شعــرها على وراء و وجهها أحمر من كثر الصيـاح ..
دخلت الغـرفــه و رمـت نفسهـا على السرير و كمـَـلـت صياح عجـزت توقـف .. بهاللحظـــــه تذكـَرت أختها ( وجـدان ) الله يرحمها و وفـآة أم الذيــب رجـَعها لـ وراء .. أيام وفـاتهـا هي و زوجها بالحـادث..


"" يـا الـغـاليه والله فـاقـدتـك ,, مـا أخـبــّي
إلاَ فـراق (الــمـوت) مـا فـيه حـِـيـلـه ..!

يـا عـيـن صـبـَي صـافـي الـدمـْع صـبـّي
عـسـاه يــبـرَد كـبـْدي الـلـي عـلـيـلـه ..

مـا مـن جـزع فـيـمـا قـضـى فـيـه ربــّـي
.. لـكـن حـزيـن و كـن صـدْري فـتـيـلـه ..!! ""



عـدَلـت لها أحلام البطـانيــه و عطتـها كأس مـاء عشـان تشــرب ..
حسـَت بالمسؤووليـــه تجاهها و تخيـَلت لـو أن وتيـن بهالموقــف وهي مـو معها "..

,

,


× مشـكلـــه لما تكـونين وحيدهـ و مـالـك خوات ..
و ربـَي مـافيه شي بالدنيــا يعوض عـن وجود أنســان غـالي بـ غلاتــها ..

تحكيـن معها ..
تشكيـن لها ..
تسمعــك و تفهمـك ..
توقـف معاك بـ ضيقـتـك و تتحمـَلـك ..
لأن مشـاكل الحيــاه و همـومها كـثيــره تهدَ و تكســر الحيــل .. ومـا تتمنـَين من الدنيــا شيء قـد مـا تكون أمنيتـك ((أخــــــت ))!!

تخيـَلي لـو أنخطبـْتي ..
ملـَكتي ..
تزوَجتــي ..
جـاك مولـود ..
كل هـ الأحــدآث السعيـــده و أنتـي وحيــده مالـك أخـت تشـاركـك الفـرحــه ..

تخيـَلي لـو أنعزمـْتي ..
طـلعتي تتمشـَين لـ مكـــان ..
حضـرتي زواج ..
و شفـتي جًمـعــة الخـوات .. و مـزحهم و ضحـْكهم و سوالـفـهم و حـُبـَهم لـ بعض ..
بـاللحظــــه ؟؟
تذكــرين ربـَك و تصـدَين و تقـاومين الدمــوع و لسـآن حالـك يقول/ مــا شـاء الله .. الله يخلـَيهم لـبعض بـ خيـر طـووول العمــر ..

الأخــــــت (نعمـــــة) مـا يحـسَ فيها إلا اللي فـقـدهــــــا..!!!!"..




++++++++++++++++++++++++++++++++++
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥


روايــــــة...№[ياغــلاتـــك بقلـبـي يانصيب الغـيـــر]№


....¸•°أم الـظـفـايــر°¸•....



©الـــجــــــــــ الثاني عشر ـــــــــــــزء©



يـــوم الثـلاثـــاء

6 صـفــــر


بعد مرور ثلاث أيام على وفاة أم الذيــــــب..

الكل يترحم عليها و يدعي لها بالمغفـره و يحاول يتأقلم مع حيــاته بدون وجودهـا ..!!

"سطام وهو يجلس مع أبوه و صالح بالـدوانيه": من شوي قـابلت خلف و قال أن وفـاة أم الذيب طبيعيه لأنها بسبـَـة سكته قلبيه ومـا فيه أي أثـر ضرب ولا جروح بـجسمها ..
معناته هي داخله البيت بنفسها محد .......

"قـاطعه صالح بـ قهر": ولـدها اللي أخـذها داخل هي مستحيل تدخل بـنـفسها ..

أبو سطام: أستغـفـر الله مـا نبي نظـلم ولدها لأنه أصلآ مـا يدري عنها ولا قـد زارها و سأل عنهـا ..

صالح: بـس تراه كان يجي و يهـددها أنه يذبحهـا بسبب فـلوسها و حلالها و أكبر دليل إنها تنـام عندنا بالأيـام الأخيره و أنت أدرى و تعرف قصـَـتها ..

سطام: طيب وش الـدليل اللي عندك بـ أن ولـدها يهدَدها ؟ الشرطـه و المباحث مـا يتعاملون إلا بـ أدلـَه و براهين على ورق يعني الحكي مـا يقنعهم .. على العموم هـُم أكيد بـ يحقـَـقون مع ولدهـا و قرايبهـا ..

أبو سطام: أخـوك صادق .. و بعدين لا تتـدخـَل عشان مـا يسحبونك للسجن و يتهمونك بـ وفـاتها ..

صالح: هي مـا توفـَت إلا بالـفتره اللي كانت تهرب من بيتها و تنـام عندنا ..

أبو سطام: أستغفر ربــَك .. الموت مـا يعرف لاسـاعه ولا فتره .. أنت وش بلاك تحوس بالحكي خلاص الحرمه مـاتت و سرَها معها محد يعرفـه..

"أنـقهر صالح ودَه يـآخذ لها حقـَها بس مـو عارف كيف .. رد بـ تـأكيد": أن أخذ ولـدها كل حلالها معناته هـو السبب!

"قـام صالح و طـلع من الدوانيه وهو معصـَب .. ألتفت أبو سطام على سطـام": يـا ولدي رح أجلـس تفاهم معه خلـَه يتعوذ من الشيطان و ينسى أم الـذيب و ولـدها مـا نبي مشاكل..
أنت أخوه الكبير و يسمـع منك و أنا يـابوك مابي أكلـمه أخاف يزعل ..

سطام: أبشـر يبه .. بـس ترى مسألة وقـت و ينسى لأنه متعـوَد عليها و على وجودها و صعب يتقبـَل وفاتها بـ هالسهـوله..

أبو سطام: ليته ينسى .. والله مـدري متى يتسنـَع هـالولد كل طـاري يطري عليه ومـا يترك أحد بـحاله..

سطام: يتغير مـا عليك منه .. ومـا راح يسوَي شي من اللي بـ بالك لأنه صار يحكـَم تصرفـاته بعقله..
تـذكر يوم هوشته مع الشباب اللي بالأجازه؟ مـن يومها سمع نصايحك ومـا عاد يسوي مشاكل مع غيره..

أبو سطام: ياليته بس يهتم بعرسه ولا يشـْـقى بـأحد ..

"سطام وهو يوقف": أنـا طالع أرتاح بـغرفتي .. أحس من رجعت أمـس من السفر مـا ذقت الراحه ..



* * * * * * * * * * * * * * * * * *



: و هـذا اللي صار بـموعد اليـوم..

وتين: يعني التخطيطات اللي سويتها كلها تمـام و تطـابقت مع بعضها ..

فارس: إيوه بـس باقي أسوي (الأشعه المقطعيه) الأسبـوع الجاي و بعـدها عاد يقـرر الأستشـاري إذا العملية نـاجحه أو لأ..

وتين: طيب أنت ليش زعـلان أحس مـو عاجبك وضعك ..

"تنهـَد فـارس": آآآه والله لمـا أفكـَر بـ عقـلي أقول/ الحمـدلله وصلت لـشيء كان من المستحيلات عندي و هـو (العمـليه)..
لكن لمـا أجي لـ الواقـع حولي و الله أشوفها صعبه أني أظـل بـسماعاتي الطبـَية طـول العمر .. لا أنا متـقبـلها ولا المجتمـع حولي يفهـم أنها طبيعيـه مثل النظارات ..

وتين: لا تخلـَي الشيطان يوسوس لـك .. ترى هـذا كلـَه عشـان يبعد بينك و بين ربـَك و عشان تسخـط من خلقته و تنكر نـِعمـه عليك ..
تعـوَذ من الشيطان و قـول الحمدلله ترى كلـَه خـِـيره من رب العـالمين ..
الصحابه بـ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا إذا مـا مرضوا و تعبوا / يصيحون و يقـولـون: ( ربي غاضب علينا لأنه مـا أبتلانا بـ مـرض)..
الله إذا أحبَ عبـْد أبتلاه!! إذا أحـبَ يـا فارس!! يعني ربـَي يحبك ..
الحمدلله أنـت مسلم و تصلـَي و تصوم ,, و محترم نفسـك و غيرك مـا قد ضرَيت أحـد بـحياتك و الكل يحبـَك و يذكرك بالخير .. يعني مـو عقـاب عشان تتذمـَر و تتضـايق ..
لا تضيـَع الأجر منك ولا تترك فـرصه للشيطـان يوسوس لك..
و بعدين أنـا ما أشوف لها أي تأثير سلبي بحيـاتك .. يعني مـانت فاشل بدراستك ولا أنت غبيَ بـ تفكيرك و عقلـك أكبر من عمرك .. أنت ناجح بحياتك و متحدَي كل المعوقات عشان توصل لأهـدافـك..
تخيـَل لو أنك وقــَفـت سعادتك كلها على هالمسـأله كيف راح تعيش؟ تصير حياتك جحيم و كدر و هـمّ و أنت لسه صغير..

"سكتت وتين وهي تناظره و تشوف تأثير هالكلام عليه.. دايم تحب ترفـع من معنوياته و هالشي تعلـَمته من الأخصائية الأجتماعيه اللي في الكليه..
كانت وتين تجلس معها دايم و تشـرح لها وضع فارس و تآخذ حلول تشجعه فيها بس بـدون مـا تبيـَن له هالشي و على هالأسـاس فارس مرتاح بـ أرآئها بس تمر عليه لحظـات ضعفْ يتجـاوزها بعد سـاعآت"..

"فـارس وهو منزل رأسه بـ إحراج": قسـم بالله مـا عندي كلام أقـوله بعد اللي سمعته منك .. اللهم لا إعتراض على قـدرك ..

وتين: مـا عليه أنا أدري أنها ضـِـيقه و تعدَي أنت نـام لك ساعتين أرتاح من مشـوار المستشفى اليوم و تـأكد أن ربي مـا راح يعطيك إلا كل خيـر..

"أبتسـم فارس": يـاااخي أحبـَـك والله أنك عسـل و تهبـَلين و تجنـَنـين ووووكل الحته ..

"ضحكـت وتين بـ دلـع": هههههه ياعمري حتى أنا أحبـك ..

"رن جوالها و كان المتصل سطـام يطلبها تجيه لـ غرفته فوق.. قـفلت و أستأذنت من فـارس و صعدت فـوق لغرفة سطام "..


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



"وتين وهي تجلس قبال سطـام": هلا أخـوي ..

سطام: أبسألك إنتي فـاضيه وإلا مشغوله اليوم؟

وتين: فـاضيه أكيد ما عندي شي..

سطام: طيب أبيك تروحين لـ بيت خالتي هنوف إنتي و صـالح ..

"أستغـربت وتين": ليه نـروح؟

سطام: خلـَي صالح يجلـس مع ناديا يسولفـون و يتعرَفون على بعض أكثـر .. أبيه يطـلع من جـوّ الحزن أحسـه معصـّب و مقهور من وفـاة أم الذيب و بخاطري ينسـآها ..

وتين: مـا شاءالله عليك تفكيرك و تخطيطـك حلو.. فعلآ صلوحي ينبسـط لو شـاف ناديا و أنا بعد ودّي اشـوفها و اجلس معها ..

سطام: خلاص كلمي ناديا و عطيها خبـر و أقنعي صالح ولا تجيبيـن سيره لـه بالسالفه ..

وتين: أبشـر ولا يهمـّـك ..

سطام: إلا مـا قلتي وش صار بينك و بين أحلام تراضيتوا؟

وتين: أمممم تقريبآ صـار إعتـذار غير مبـاشر .. أننا نتكلـّم مع بعض عـادي ..
بصراحه هي مـا قصـّرت بـ يوم وفـاة أم الذيب وقفت معي وقفـة أخت مـا أنساها لها .. بـس ........

"سكتت و كان قصـدها أنها راح تعاملها بـ حدود و سطحيه عكس أوّل .. مهما كان يظـل بداخلها خـُوف من تصرفـاتها"..

سطام: بـس أيش؟

وتين: ولا شي ولا شي..

"سطام بإقـنـاع": وتين .. تـرى إنتي إنسانه واثـقه من نفسك و شخصيتـك حلوه و عنـدك قـِـيـَم و مبـادئ .. لا تخلـّين أي شخص يأثر بـ قراراتك و تصرّفـي بـ قنـاعه بدون مـا تشاورين غيرك..

وتين: وش قصـدك..؟

سطام: قصدي أن مـو من أخلاقك الكـُره و الحقـْد .. خلي قـلبك نظيـف و صفـّي النيه .. اللي يقولـك (لا تسامحين) قـولي (لأ .. المسـامح كريم)..
لا تضيعين حياتك بالتفكير بـ مواقف تافهه ممكن تحبطـك و تحـطّ حواجز بينك و بين النـاس اللي يحبونك و يحترمونك..

وتين: إذا قصـدك أحلام أنـا سامحتها و مو شـايله بـ قـلبي عليها..

سطام: أحلام و غيـرها .. تذكـّري كلامي دايم و أنـا والله تهمني مصلحتك و مـابيك تكونين صغيره بـ عين نفسـك و بعيون غيـرك..

"كـان كلام سطام نابع من أبـوّه مدفونه بداخله مهما حـاول يخفيها و يداريها لابد أنها تبان بمواقـف بسيطه ..
و وتين أقتنعـت بسرعه و أخذت برأيه .. فكـّرت بواقعيه بأن لـو ظـلت تفكر بالأشيـاء اللي تزعـّلها ما راح تتقـدّم حياتها"..

وتين: أخليك ترتـاح و أنا أبروح أكلـّم ناديا و صالح أتفـق معهم ..

سطام: لا يكـون زعلتي من كلامي؟

وتين: لا شدعوه أنـت مـا قلت إلا الحق و أنا بصراحه كنت محتـاجه أسمع رأيـك ..

"سطام وهو ينسدح على السرير": تمـام .. أجل طفـّي الضوء أبنام .. و خبريني وش يصير معـك ..

وتين: أن شاءالله .. تمسي على خير ..



↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑ ↑


"نزلـت ناديا من الدرَج وهي تعـدّل شعرها و مبسوطه أنها راح تشـوف صالح ..
تحـبّ سوالفـه و عفـويته و خفـّة دمـّه ,, و تحب طيـبة قلبـه و حنــّيته ..
تحسـّه إنسـان يجمع كل الأشيـاء الحلوه بـ نـظرها بدون مـا تلتفت لـ سلبياته لأن أهـم شي عندها (قـلبه الصافـي) و الباقي مـا يهمّ "..

"نـاصر و هو معصـّب": وين وين وين على خير..

"وقـفـت ناديا بـ نص الدرج وهي منخـرعه من ردّة فعـله": وش فيك معصـّب علي..

"ناصر و هو يأشـر عليها من فـوق لـ تحت": تطـلعين له باللبـس هـذا!!!

"نـاظرت ناديا بـ لبسها": مـا فيها شي عـادي..

ناصر: بنطـلووووون؟ أستحي على وجهك الرجـّال أول مره يشوفـك بعد الملكه ألبسي شي سـاتر..

ناديا: هذا ساتر وش شـايفني يعني لهالدرجه مـا أعرف ألبس..؟

ناصر: أقـول لا تستهبلين روحي ألبسي لـك تنوره طويله و بلوزه واسـعه ..

"أنقهـرت ناديا": مـا أحب ألبـس تنوره أحس أني غبيـّه فيها..

ناصر: يـا ساتر أجل ذكيـّه بهالبنطـلون ..
أقـول روحي غيري اللي عليك صـالح ينتظرك بالمجلس و أخته عند أمي بالصـاله تسأل عنك عجـّلي ..

"رجعـت ناديا وهي مقهوره منه و تتوعـد فيه بأنها تلبس أشـين لبس عشان يتوب ولا عـاد يتحكـّم بـ لبسها"..


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



وتين: ههههههههههههه أمشي عـدل يا بنت ليه كـذا تتمـايلين؟

ناديا: التنـوره ضيقه علي مـن زمان مـا لبستها ..

"أم ناصر وهي مطيره عيونها": ناديا وش هالبـدله البايخه اللي عليك؟

"نـاديا بلا مبـالاه": مو قـال تنوره؟ هذي هي و أكمـام طويله بعد ..

"وتين وهي مـا زالت تضحك": وأسود بـأسود بعد هههههههه أرحمي أخـوي يا بنت تبين تذكـّرينه بالعـزاء ..

ناديا: وتينووووه لا تضحكين ترى ألـمّ شعـري بشباصه و أمسـح الميك آب..

"صـرخت وتين": لآآآآآآآآآ خلاص أنا آسفه..

"ناديا بـ قهر": عكـّر مزاجي يا جعل يتعكر مـزاج أبليسه..

وتين: آمين هههههههههههه..

أم ناصر: أرفعي البلوزه لـ فوق ترى صـدرك باين..

"ناديا وهي تشـدّ البلوزه بقـوة لـ رقبتها": وش فيكم علي اليـوم إنتي و ناصر؟ ..

"نـادها ناصر من وراء الباب .. طلعت و هي معصـّبه و متنرفزه"..

ناصر: ايه هـذا اللـّبس السنـع ..

"دخـل المجلس و ناديا تمشي وراه و منزلـه راسها بالأرض ..
قـام صالح و هو يعـدّل شمـاغه و يصافحها بـ حياء ..

جلسـت ناديا جنبه بدون مـا تناظره معصـّبه على ناصر و كمـّلها لما جلـس معهم هي و صـالح .. لأنها مـا راح تآخذ راحتها بالسـوالف"..

ناصر: يـالله حيـّه النسيـب ..

"صالح و هو مبتسـم": الله يحيـّـيك ..

ناصر: شخبارك و شخبار أبو عميـر؟

"صالح بـ مـزح": كم مـره تسألني؟ قلت لك تمـام ..

"ضحـك ناصر": ههههههههههه الظـاهر مزاجك مـو رايق مثل اللي بـ جنبك (يقصد ناديا)..

"ألتفـت صالح على ناديا .. لقـاها مكتـفه يدينها و تعضّ شفـايفها بـ توتـّر و سرحانه .. أعجبته حيل بـ منظرها و تـمّ يتـأملها لا شعـوريآ وهو ساكت و مبتسـم ..

رفعـت ناديا عيونها و أنتبهت لـ نظراته .. صـدّت وهي تلعب بـ شعـرها و تغطـي فيه وجهها"..

ناصر: يـا شين زعلها بـس الله يعينك عليها ..

"صالح و هو يلتفت على ناصر و يسـأله بـ إهتمـام": مين زعـّـلها؟

ناصر: أأأحم أأأحم .. أخاف أعترف عقـب تستقـوي فيك و تطـلب فزعتـك ..

صالح: آهـا .. معناته أنـت؟

ناصر: مشكله أخويـه بس هي حسـّاسه و بسرعه تشيل بخـاطرها..

"صالح لا شعـوريا": تفـداها الأحاسيس و الخواطـر كلـّها بس أهـم شي لا تزعلونها ترى مـا أرضى عليها ..

ناصر: الله و أكبر .. هـذا وهي مـا بعد نطقـت بحرف أجل و شلون لو قـالت اللي بخاطرها وش بـ تسوّي..؟

صالح: ناديا مـا تتكلـّم .. ناديا بس تأشـّر بعيونها و أنـا ألبـّي لها طـلباتها..

ناصر: من قـدّك يـا ناديا .. بعد اليـوم ما أظـن أتجرأ اغلـط عليك لأن بـ يلحقني عـِقـاب قـوي من زوجك ..

"أبتسمـت ناديا و تحـس نفسها ودّها تطير من الونـاسه .. ردت بـ همـْس": أحسـن عشان تتـأدب معي ..

ناصر: هـاه وش قلتي؟

صالح: تقولك تـأدب معها مره ثانيه .. خلني أسمـع أنك مزعـّلها مره ثانيه والله لا أوريـك نجوم الظهر ..

ناصر: أوب أوب .. يـابن الحلال خلني أهرب قبل مـا تقضـي علي .. أنا أستـأذنكم فمان الله..

"طـلع ناصر .. و ألتفت صالح على ناديا بكل جسمه و هو يسـألها": هـا أرتحتي حبيبتي ..

"أبتسمـت ناديا وهي تنـاظر الأرض": حبيبتي؟ أجل وين (أبو النـود)؟

"صالح بإحراج": يسلـّم عليك .. أأأمزح معك ندّوش أنتي حبيبتي و دنيتي و أحلى شي بـحياتي ..

"ناديا نطـّت خدودها و أستحت من كلامه .. مـو مصدقه أنـه بكل هالرومـانسيه .. بس تمـّت متضايقه من لبسها تحس نفسها مـو كاشخه عدل و هو أوّل مـره يشوفها بعد المـلكه و لازم تكون أحلى من كذا"..

صالح: باين عليك مـو رايقه .. أخاف إنك متضايقه مـن زيارتي لك..؟ بس بصراحه هـذي وتين لـزّمت علي أجي و أنا بيني و بينك مشتـاق لك و لقيتها فـرصه أجلس معاك بس مـا حبـّيت أبيـّن لأحد ..

"ناديا بـ صوت نـاعم": لأ صلوحي لا تقـول كذا بالعكس مبسـوطه بشوفتك بـس ناصر الـدوب زعـّلني .. و بعدين أنا لـو أجلس معك العـمــر كله مستحيل أمـلّ منك ..

"تنهـد صالح و هو ينـاظر فوق و يرجع ينـاظرها": والله أحسـد نفسي عليك .. يـا بختي لما تكون لي مملكـة خاصه إنتي تملكينها ..
مـا كنت متصـوّر ألاقي أنسانه تناسبني غيرك إنتي .. دخلتي قـلـبـي من أول ضحكه بالبر كنت أ..........

"قـاطعته ناديا وهي تضحك بـقوّه .. تذكـّرت حركات صالح بالبر و خفـّة دمـه ,, و كيف كانت تضحك عليها لا شعـوريآ مـا تقدر تقـاومها": ههههههههه يعني حـُب من أول ضحكه ..

صالح: و حـُب من أول خـرعه! تذكريـن لما دخـّـلت السلـق للخيمه و صرتي تنطـطـين و تصـارخين و انتي لابسه البنطلـون الفوشي .. آآه يـا زينك و أنتي خـايفه ..

ناديا: يمـآآآه منك متـذكـّر لون بنطلوني بعد..؟

صالح: وأنا أنـسى زولـك بـ ذاك اليوم! أوّل بنت أشوفها بحياتي على الطبيعه غير أمي و وتيـن .. بـس عليك ألوان باللبس غـريبه فوشي .. أصفر .. سماوي .. برتقالي ..

ناديا: أمممم أحـب هالألوان و تعوّدت عليها و مع الأيام أنـت راح تتعود تشـوفها علي ..

صالح: لأ .. الله يسعـدك بعد العرس لما تكونين في بيتـك مـابي أشوفها عليك عشـان مـا يصير عندي عمـَى ألـوان ..

"أنحرجـت ناديا منه .. و حاولت تصرّف الموضـوع بأي طريقه": بسم الله عليك .. طيـّب كلمني عن طبيعـة حياتك و يوميـاتك دايـم روتين و إلا تحـب تغيـّر ..

"تملـّل صالح من جلسته الرسميـه .. و سـألها": إنتي صرتي زوجتـي صح ..؟

"تفـاجأت ناديا من سؤاله و ردّت بـ إستغراب": إيـوه ليه؟

"صـالح وهو يفـك أزارير ثوبه اللي مـاسكه على رقبته و يرفـع رجوله على الكنب و يتربـّع": عشان آخـذ راحتي بالسوالف ..

"أبتسمـت ناديا من حركته و قـالت بدلع": أن شـاء الله دوووووم مرتـاااااح ..

"صالح وهو ذايب من حركاتها": مـا أتحمل الدلع يـا ندوش أرحميني شوي ..

"ناديا وهي تلعب بخصل شعرهـا": وإذا مـا تدلعت عند زووووجي و حبيبي من أتدلـع عليه..؟

"صـرخ صالح وهو يقـاوم الخجل": خلاااااااااص يا أبو النود .. خلينا بـ روتيني أحسـن و أتركي الدلـع للعرس ..

ناديا: هههههههههههههههه تيب كمل ذكرياتنا بالبر وش حبـّيت فيني غير الخـرعه والضحكه؟

صالح: حبيتك من أوّل فـزْعـــه .. تذكرين لـما جيت أهـاوش وتين و فـزعتي لها أنتي .. والله تعرفين الفـزعات طـالعه على زوجــــك ..

"ردت ناديا لا شعوريآ": لبـّى قلـب زوجي فديتــــــه ..

"صالح وهو يصد بحيآء": يـآحوووووول .. هـذي اللي تبني أأأأأأ ..... وإلا مـاني قـايل ..

"أنخـرعت ناديا و هي كـاتمه الضحكـــه": خلاص أبو صلوح كمـّل والله مـا راح أتكلـّم إلا بعد العرس .. أتفـقـنا..؟

"تنهـّد صالح": آآآه أتفقنا و الله يصبــّـرني لهاليوم ..



.¸¸.•°°.¸¸.•°°.¸¸.•°°.¸¸.•°°.¸¸.•°°.¸¸.•°°.¸¸.•°°



يـــوم السبــــت

10 صـفــــر



© الفجر همس و عصافير وطمأنينــه
ذكرني ~بصوتك العذب~ و سواليفــك
يـا فجر عمري صباح الحب وسنينــه
ياااارب دايم صباحاتك على كيفك؟ ©

"أبتسمـت صفــــآء وهي ماسكه جوالها و تناظر المسج اللي مـن متعب .. قـرّبت لها هديل و هي تنـاظر معها وتسألها": مـن مين..؟

صفآء: من ميتــــــو .. فديـت صبآحي كلــّه برسـالته ..

هديل: ألحين تكرهين صبآحك كلــه بعد مـا تستلمين نتيجتـك .. لأن فيه كم دكتـوره مستقعدة لـك و متحلـّفه ترسبك ..

"صفاء بـ إستيـآء": وععععع لا تذكـّريني بالنتيجه ..

هديل: مـا تحتاج ذكرى بعد شـوي يفتح مكتب القسـم و يسلمونا النتايج ..

صفاء: من زمـان بخاطري أعطيك لـقـب و أحسـّه يليق لـك ..

هديل: صـز ؟ وشـو؟

صفاء: (نـكــــد) .. لأني كلما أروّق تنكـدين علي ..

"هديل و تسوّي نفسها زعـلانه": أنا أدري ليه تسمـّيني نكد لأني صريحـــه و أقـول الحـق..

"صفاء حسـّت بالذنـب من كلامها": لأ هـدوله ما أقصـد و ربـّي .. أمزح معك يالدوبـــــــا ..

هديل: دآريه أنك تمزحين معآي والله لو أنك تقصـدين كان طردتـك من الشلـــّــه ..

صفآء: ههههههههه من كبرها الشله ,, مـا غير أنا و أنتي و وتيـن ..

"هديل وهي تأشـر": لا تفوتـك وتين كلما تمشي شبر تلاقي بنات و تسلم عليهم .. تقطـّعت خدودها المسكينه ..

صفاء: هي أجتماعيه بالكليه و تحب تسلـّم عى البنات اللي تعرفهم و تسـأل عن أحوالهم .. بس مستحيل تجلـس معهم وقـت البريك .. أحس مـا ترتاح لأحد بدون وجودنــا .. و أحنا مثلها بعد ..

هديل: مـو بس وتين الكلّ كـيذا.. أحس بنات الكليه فيهـم أنطوائيــه ومـا يحبـّون يكونون صداقـات ,,, لأنهم مـا يثقـون بأحد و هذا اللي أكتشفـته فيهم .. يعني الزمـاله هـِنا مصلحه و بـس ولا يمكن تكون صداقـه ..
الصداقه أساسـها الصبر التحمـّل و العطـاء بدون حدود .. و هـِنـــا محد يفكــّر يعـطي .. تغلب على تصرفـاتهم الأنانيــــه أنهم يآخذون وما يردون لك إلا القـليل ..

صفاء: صـــآدقه .. الحمدلله أننا نعرف بعض من أيـام الثانوي وإلا كان مـا استمرت علاقتنــا لين التخـرّج ..

"هديل بمزح": لسه باقي 4 شهور على التخرج .. يمكن نتهـاوش و نفتــرق....؟؟

"دزتها صفاء بعصبيه": بسـم الله علينااااااااا لا تفـاولين ..

هديل: هههههههههههههههههههه..

"وتين وهي توقف قـدامهم": صباحو ..

صفاء: صباح الـورد حيـّاك يالغـاليه..

"جلست وتين قبالهم وهي تحط شنطتها قـدامها": الله يحييك .. مـا جـاكم الفـرَج؟

صفاء: لسه ننتظـر ..

وتين: أحس تبلـّد شعوري مـا عاد أهتم ولا أخاف ولا يهمني إذا أرسـب أو لأ ..

"هديل وهي تغمز لها": أتحـداااااك .. بعد أربع شهـور يتحقـق حلم أنتظرتيه أكثر من أربع سنين و تقولين مـا يهـمّ !

"صرخـت صفاء وهي تصفـق بـ ردّة فعل مفـاجأه": وااااااو بعد أربع شهور الخطبه و الـزواج راح نفـرح فيك يا وتين ..

هديل: تجبـر بـخاطر هالطيـّب اللي تعـبْ و تملـّل من كثر مـا يحاول يداري شعـوره و يخفيه و يصبـّر قلبه لا يتجرأ و يحرجه قـدام الناس بأسم (الحــُـب) ..

"حمـّرت خدود وتين وهي تنـاظرهم و تحاول تستوعب الموقـف .. كلامهم حسـّسها بالمسؤوليه و أن جـاء الوقت اللي تعوّض عـُمــر كل السنوات اللي رآحت أقـلـّها بـ أهتمامها بدراستها لأن هالشي يهمـّه"..

صفاء: أنحرجت البنت لا تعليق هههههههههههههه..

"هديل بـ حمـاس": شـرايك نسوي لها زفــّه مقـدمآ قبل مـا تآخذ النتيجه..

"صفـاء وهي تزغرد و تغنـّي و تصفـق": مبروك عـروستنا يـا ربْ يبارك عرسهااااا ....... لولولولوووووووووووووش ..

"وتين وهي تقـاوم الضحكه و تضربها عشان تسكـت": أوووص فضحتيني يالعصـلاااااا..

صفاء: هههههههههه خلينا نحسّ بالحيـاة و أننا باقي فينا حظـوظ مـا عنـّسنا!!

"هـديل وهي تتحلطـم": لا تذكروني بالعنوسه ترى مـاحد طايح حظـّه غيري .. أنتي راح تتزوجيـن ميتو .. و وتـين تتزوج عموري .. أمـا أنا مسكينه ..
حتى صـالح اللي كنت حاطه عيني عليه خـآنني و أخذ ناديا .. العوض بـ سطـام .. أو عبدالمحســن أخو عـُمـر .. أو أو أو مشعـل ولد العـمّ ..

وتين: شوفي الجنـّيه مشطـبه على كل شبابنا .. أمـا مشعلوه ذا يااا شـِـينه و يـا ردى حـظ اللي تكون مـن نصيبه..!

هديل: أنتي بس مـو مالي عينك والله لـو تعرفين بواقعه تلاقين المعجبات (نمـل) حوله يعني كثـاااااار ..
يا حبيبتي النـاس ألحين تشتري الرجـّال بفـلوس و يهمـّهم منصبه و شكـله بغضّ النظـر عن أخلاقه اللي يبان لهم الحلو منها ومـا يدرون عن الخافـي..

وتين: قصدك بسبب عنوسـة بناتهم و إلا لأن صعب يلاقـون الرجـّال اللي يثقـون فيه و يأمنونه على حيـاة بنتهم؟

هديل: الأثنيـن..

وتين: الحمدلله أنـا ماني من ذولا البنات .. و أهلـي يحبـّون عـمــر و يعتبرونه بـ حسبـة (الولـد و الأخ و الصـديق) و أنـا أعتبره دنيتي و عـُمري اللي مستحيل أتخلـّى عنه ..

صفاء: و الحمدلله حبـّينـــا و أنحبـّينــا .. الـدور باقي على اللي مـا لقـوا .. "قـالتها وهي تناظر هديل و تحرّك حواجبها"..

"عصـّبت هديل و رفعت يدينها تدعي": يآرب أن كل الدكتورات اللي أستقعـدوا لك يرسبونك و تصيرين بآقيه للإعـاده..

"رفعت أكمامها صفاء وهي تتهدد تبي تضربها": محد مستقعد لـي غيرك غير يالبطه حلال فيك التسطير والله تستاهلينه..

"قـامت صفاء و سحبتها وتين وهي تجلـّسها": إنتم 24 ساعه تتناقـرون..؟ خلونا نآخذ النتيجه و نتطمن عقـب خذوا هالمربع سـاحة معركه ..

هديل: هههههههه أسمع من مهتم بالنتيجه .. وإلا عشان عـُـمرك؟

وتين: أيه عشآنــــــه ومـا عندي أغلى منه ..

-: مــيـــن هــــــو.....؟؟؟؟؟

"التفتوا البنات مع بعض و هـُم يناظـرون باللي واقفه و تسـألهم"..

وتين: أهلـيييييين جواهــــر ..

"مـدّت يدها جواهر وهي تصافح هديل و صفـاء": هلا فيك .. أمزح معك يـا بنت بس شفتك متحمسه و تسولفين بصوت عـالي ..

وتين: أممممم لا عآتي أنا كنت أتكلـّم عن أخوي .. هاه بشري نجحتي؟

جواهر: أيه ياربي لك الحمد .. و أنتي؟؟

وتين: لسه مـا فتحوا مكتب القسـم ..

جواهر: فتحوه من زمـااااااااان و البنات أستلمـوا النتايج .. الظـاهر بس باقي أنتي ..

"قـامـوا هديل و صفاء بسرعــــه وهم يشيلون شنـاطهم .. قـامت وتين وهي تشكر جواهر": مشكوره جوجو لأنك علمتيني .. و ربـّي جالسات نسولـف ومـا درينااااا ...

جواهر: بشريني بالنتيجه طيب .. فمان الله ..



**********************************


: الله يبشــــــــرك بالخيــــــــر ..

"رينـاد وهي تكلـّم عمر بالجوال": أرتحت ألحين .. هـذا أنا غايبه عشـان أبشـــرك بـ نجـاحها .. تمـوووووون يـا أخوي ..

"عمـر و هو جـالس بغرفة الأشعـــه و معاه د/ رمـــزي": تستـاهلين أحلى هديــه على البشـاره الحلــوه ..

ريناد: بس ترى وتين عندها خبـر بـ أنك تسـأل عنها و مهتم لها .. يعني جـِيب لي هديتين ..

"أتسعـت أبتســامة عمــر": ولا يهمـّك .. يالله أنـا أبي أقفـل ألحين عندي الدكتور رمــزي أكلمـك وقت ثاني ..

"قفـل عمــر الجوال و هو يرتخي بـ جلستــه و يغطـّي وجهه بوسط كفـوفـه من الفرحـه": الحمدللــــــه ..

د/ رمــزي: أشبك يا رجـّال كلو عشـآنها نجحـت؟

عمر: حلم الأربع سنين راح يتحقـّق بعد أربع شهـور كيف مـا تبغآني أفـرح ..؟

د/ رمزي: اللـه يتمم على خيــر .. أنت تعبت من الخجل و السكوت و الكتمان أكثر مـن تعب أنتظـــارها .. لـو كنت متواصل معها بأي شكل من الأشكال كان خفـّف عن قلبك شوي ..

عمر: مـو من أخلاقي يارمــزي أني أستغل حـُب أهلها لي و ثقـتهم فيني بـ شيء يسيء لها و لـي و لأهلنا بعد .. وتين لــي العمــر كله و لآحق على التواصل بكل طـُرقــه ..

"رن جوال عمــر بنغمة مسج .. أخـذ الجوال من الطاولــه وهو يقـرأ":

© كـل شـي مـكـتـوب ..
بـس آهـ ,,,
يـا بـخـت اللـي مـكـتـوب لـه ..
إنـتـ
......إنـتـ
............إنـتـ ... ! ©

"عـضّ عمر على شفـايفه بقهـــر و بعيونه الحيـره": مـدري وش آخرة هـالأزعــآج ..

د/ رمــزي: مين اللي يرسلـك؟

عمــر: مـا أدري من 3 أيام و جوالي مـا يسكت من المسجـات و كلها من رقـم غريب ..

د/ رمزي: يمكن مـقـْـلـب..؟

عمــر: مـو مقلب .. هـذا احد قـاصدني و خاصني بالكلام .. و واضح أنه بنت مـو رجـّال .. و بعدين أنا كلـّمت صديقي بالأتصـالات و قالي أن الرقـم بدون أســم وهذا اللي مجنـّني!!

د/ رمزي: بنت؟؟ و بدون أسـم؟؟ مين حيكون يعني .. أنت شـاكك بـأحد؟

عمر: لأ والله مــا أعرف بنـات ولا لي علاقـه فيهم ..

"سمعـوا صوت ضربآت خفيفه على بـاب الغرفــــه .. أنفتـح الباب و دخل العامل الهندي و هو شـآيل (بوكيـــه ورد) كبير بوسطـه كـرتْ "..

عمر: لـمين هـذا...؟

العامل: أوومر أبد الأزيز (عـُمـر عبدالعزيز) ..

"تفـاجأ عمـر": مـن مين .. و من وين جبتـه ..؟

العامل: مـن رسبشـن .. هـذا رجال فلبيني سـوق سياره .. حطي هنـاك و قولي لموظف وصـل لأوومر ..



"أخـذ عمــر الـورد .. و حطـّه قدامه و هو يسحـب الكرت و يأشـر للعامل يطـلع .. قـرأ الكلام اللي على الكرت بصوت عـالي":


© كل سنـه و أنت بخير و | عيد ميلادك سعيد ؛
كل سنه و أنت يا غـالي ’,أجمل’, أيام العمـــر
كل سنه و | حـبـّـك ؛ في قـلبي يا بعد عـُمــري يزيد
و مو معقــوله أنا أنسى يوم ميلاد | القمـــر ؛
حافـظ ’, التـاريخ ’, والله مهما كنت عنك بعيد
| مستحيل أنسـاه ؛ لـو ينسى النحل ريح الزهر ©



"رفـع رأسه وهو ينـاظر برمزي و يفكــّـر": حتى ميـلادي يعرفونـه؟؟ وش السـالفه.. إذا انـا نـاااااااسي متى تاريخ ميلادي كيف تذكـّـروا؟

"د/ رمزي بـ تـأكيد": واضح أنو دولا يعرفوك كويس و همـّا حولـك حوالينك .. و يهتموا بتفـاصيل حياتك حتى الأشياء الصغيره اللي مـا تهمـّك هما يحسبوا حسابها ..

"عمــر تخيـّل أن هالـورد من وتين أبتســـم بعدين ذبلت الأبتســآمه لـما تذكــر أخلاقها و تربيتها و خجلها و أنها مستحيل تتصرف كذا": قصـدك موجودين بالريــاض؟

د/ رمزي: أيـــــوه و إحتمال 40% يكونو بـرا الرياض ..

"طيـّر عمــر عيونه ": مـن جدّك يـا رمزي؟ كيف يوصلني الـورد من برا الرياض .. والله حيـّرتني بـ تفسيرك !!!

د/ رمزي: توقــّع كل حآجه يـا عمــر .. أحنا بعصر التكنولوجيا .. عصر السرعــه و السهوله .. مـا فيه شي يصعب على حد ..

"عمـر وهو يمسـح على رأسه بـ توتـّر": راح أكلـّم صديقي اللي بالأتصالات و أخلـّيه يطلع لي وين مكـان الرقم يعني بـأي منطقه بالسعوديــــه!!

"رن البيجر اللي بـ جيب رمـزي .. و قـام وهو ينصح عمــر": خلي هالمـوضوع ســر ولا تخبـّر فيه حــد .. أن شـاء الله فتره و تعدّي و راح يفكـوا عنك بالمسجات ..
ولا تشغـل بالك زيـآده .. أتوقع أنهم بنآت يعبـّروا عن شعـورهم تجاهك .. حتى لو أن طريقتهم غـلط بس قـدّر لهم ظروفهم حتى لو كنت مـا تعرفهم ..
لا ترد عليهم ولا تهددهم عشان مـا يمسكوا عليك حـاجه .. خليك سآكـــــت و صدقني رآح يطفشـوا من تجاهلـك و تكـآبرك ..

عمــر: على قولتك يطفشـوا و يفكـوا عني .. بس صدقني يـا رمزي والله ما أعرف بنات ولا بحياتي كلـــ........

"قـاطعه رمزي": مـا يحتاج تقولي أخلاقك يـا عمـر أنا عآرفك و فـاهم شعورك .. سوي اللي قــُلت لك عليه والله ينهي الحكـايه على خير ..

عمر: أن شاء الله .. أشكــرك على الزيـآره الحلوه و الخفيفه ..

د/ رمزي: ولـو أنا تعودت أزورك كل يوم .. أستـأذنك ...



××××××××××××××××××××××××



"كـانت أحلام جالسه بالغرفه تكلـّم أمها بالجوال و خاطرها تشـوفها باللحظه و تشبع من سوالـفها"..

أحلام: أخواني نجحـوا؟

أم مشعل: أيه أخوك عيد جايب منتــــاز .. و فهد بعد نجح بـس بطـلوع الروح ياربي من هالعجي مـا يواطن المدرسه..

أحلام: مـا عليه مصيره يحبها بالأخير لأن مستقبله بشهاده ..

أم مشعل: أبوك كلما هـاوشهم على الدراسه قالهم/ صيروا مثل أحلام شـاطره و ماسكه شهادتها ..

أحلام: بس بالأخير تغرّبت عن القريات .. يـا خوفي يصير لهم مثل مـا صار فيني ..

أم مشعل: أطـلبي نقل يا بنتي كود أنك تكملين بالقـريات!

أحلام: تخصصي مـو موجود بـجامعة الحدود الشماليه ..

أم مشعل: أنتي ألحين وين جالسه؟

أحلام: بالغرفه لحـالي..

أم مشعل: بنت عمـك وينها ليه مـا تونسـك بدل مانتي لحـالك ..

"أخـذت أحلام نفـس طويـــــل و ردّت بضيق": أخوانها مسوين لها حفلة خاصه بـمناسبة نجاحها جايبين لها حلويـات و قـاتوهات و عصاير و ضحـك و ونـاسه ..
مـو أنا حسره علي نجحت أو رسبـت محد داري عني..

"أم مشعل بـإنتقـاد": الحمدلله على العافيه صـدق نـاس فسقانه و ليه كل هالحوسه هي صايره دكتوره على غفـله؟

"أحلام بـ إحبـاط": دكتـوره؟ هذولا ناس عايشين يومهم مـا يحرمون نفسهم من السعـاده لو بـأبسط الأشيـاء.. يخلـقون أحداث كبيره عشان يغيرون روتين حياتهم ..

أم مشعل: الظـاهر عجبك اللي يسوونه! أسمعي لا تحتكين بهم ولا تجلسين معهم عشان مـا يخربونـك ..

"أحلام بأستهـزاء": أكيد ولا يهمـّك يـا يمه اساسآ هـُم خراب بخراب و إحنا السنعين المعـدّلين و حياتنا مـافيه أحسن منها..!!

أم مشعل: يالله أنا أبروح أغـرف العشــــاء لأخوانك .. أنتبهي لـنفسك زين ..

أحلام: طيب .. مع الســـلامـــه ..

"سكرت أحلام جوال الســآهر القديم و رمته على السرير بـ إهمـــال .. تمنـّت لـو عندنا جهازها n95 تتسلـّى فيه شوي و تقـرأ لها قـصه أو شعر أو تسمـع أغاني تغير جـوّ شوي من الطفـش ..
دخلـت وتين وهي شآيلــه صينيه كبيــره مليـآنه قـاتوهات أشكال و أنواع و عصيــر و كانت مبتسمــه و بـآين عليها راح تطيـر من الفرحـــه .. نـاظرت فيها أحلام و غبطتها على كل شي فيها ..
مـن لبسها لأنها كانت كآشخـه على الأخــر و على روحها و شخصيتها الحلـوه و أبتسامتها وهي تعيش لحظـآت فرح بين أهلها و على أهتمامها فيها حتى بعد المشكلـــه اللي صارت بينهم في خطبـة صالح "..

"وتين وهي تحـط الصينيه بالأرض": حلوووووومه جبت لك حلويات على كيف كيفك .. أنا معدتي تعبت فـوووولت حيل .. بـآقي أنتي ..

"قـامت أحلام وهي تغتـصب الأبتســآمــه": يعطيك العافيــه ومـا قصرتي ..

وتين: لا تقولين كذا بالعكس والله أني مقصـره ,,, تمنـّيت لو أنك تجلسين معنا و تنبسطين بـس أنتي تستحين بالمررره .. تصـوري أبوي من اليوم يسـأل عنك ويقول/ نادوهااااااا .. و أنا أقـول لـه أنك رآفضــه!!

أحلام: يـا عمري عليه عمـّي .. والله أنه حنون و طيـب ..

"وتين وهي تجلس على الأرض و تتربـّع": سولفي لـي وش سويتي بالجامعـــــــه اليوم ..؟؟


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^



© دام الهـوى مـن بيننـا شـي × مقسـومـ ×
برسـم : حيـاتي : في انتظـارك أمـاني

دامـه عفيـف و بالغـزل حيـل / محشـومـ /
بكتـم = غـرامك = بالصـدر وان كـواني

حبـك يـا (عُمـر) أصبـح بـ قلبـي ~ ملـزومـ ~
كنـّي غريـب وفـي عيونـــك || مكانـي ||... ©

" تـأفـف عمــر و هو يحط الجوال بـ جيب البنطـلون و يمشي مع صـالح للبقاله القريبه مـن بيتهم": أووووووف يــا شين ثقـالة الدمّ ..

صالح: ليــــــه؟؟

"عمر وهو يغيـّر الموضـوع": تصـدق أن اليوم عيـــد ميــــلادي ولا دريت ..

"أبتســم صـالح": صـدق ..!! يحفـظـك ربـّي طول الأعـوام لـي و للي يحبونـك .. قل آميـن ..

"نـاظره عمر و هو متفـاجأ و مبتسـم من كلامه": صـاير اللسـان يقـطر عسل .. مـن متى؟؟

صالح: أول شي قل آميـــن .. و بعدين مـو أنت اللي تسألني لأني تعلـّمت هالأســلوب منك ..

"عمــر وهو يمسح على ظهــره": أميييييييين يالغالــــــي و يحفظ صداقتنـا و أخوتنا للعمــر كله ..

"دخلوا البقالـــه و جلس صالح يستهبل و يمزح مع الهندي .. تعـود كلما راح يشتري لازم يسولـف معه بهالطريقه ..
رآح عمــر للثلاجــه عشـان يآخذ بيبســي و كانت فيه حرمــه واقـفه تاخذ زبادي و بيدها كيس فيه خبز ..
وقـف بعيد عنها ينتظــرها تخلـّص .. أخذت الزبادي و راحت تحاســـب "..

"طـلبت الحرمه من الهندي و هي تحـط الأكياس على الطـاوله و تتكلـّم بـ نبرة صوت يغلب عليها الضـُعـف": هـاك سجـّل عندك الحساب بأسم ولـدي عايد..

"اخـذ الهندي الأكياس و حطهم على جنب بـ عصبيـّه": مـافيه تسجيل .. يالله رووووهـ أنت مـافيه جيب فلوس من أثنين شهــر .. و كفيل قول ما فيه سجـّل مره ثانيه ..
يالله روووووهـ برااااااا مافيه يشتري ..

أم عايد: ياخيـّي سجل بس هالمـره .. أبي أعشـّي عيـالي جوعانين .. المره الجايه أجيب لك فلوس ..

الهندي: مـاااااافيه كلااااااس ..

"وقـف عمــر بجنب صالح و هـُم ينـاظرون بالحرمــه و الهندي و مستغربين من الموقـف الغريب"..

"صالح بـ تردّد": عفـوآ خـاله .. انتي من الحـاره هذي ...؟

"عمر و هـو يضربه بـ كوعه و يصرّ على أسنـانه": أجل من حـارة أبو النـار!! أسـألها عدل ..

صالح: آآآآآآ قصـدي وين ساكنه بالضبـط و وين بيتـك ..؟

أم عايد: أنـا بيتي اللي وراء البقاله بآخر الشارع ..

صالح: يعني قريب لنا .. طيب محتاجه شي أقـدر أخدمك إذا ودّك يعني ..

أم عايد: لأ بـس أبيك تقنع هالهندي يسجل حساب بس هالمـــره ..

"طـلع صالح بوكــه و عطى الهندي فـلوس .. و أخذ الأكيـاس وهو يعطـيها": تفضلي يـا خالـــه .. و سـامحينا على القصــور ..

أم عايد: مـا منك قصـور .. الله يعافيك و يرزقك بكل خير ...........

"طـلعت الحرمـــه من البقاله و هي مـا زالت تدعي له .. ألتفت صالح على الهندي وهو يسـأله": مين هذي؟؟

الهندي: هادا هرمـــه كل يوم يجي هنا سجل حساب ومـا يرجع فلوس ..

صالح: أنا ارجع لك فـلوسك يـا بخيل أكلتنـاااااا بهالسالفه ... أنـا أسألك وش قصتها مـا عندها زوج و عيال كبـار ؟

الهندي: هادا مـا فيه زوج .. فيه بيبي أثنين كلو صغير ..

عمر: أوب أوب معقـوله؟؟ هـذي ويننا عنها..؟

صالح: من زمـان تجي تآخذ أكل من بقـاله .. و إلا من شهرين؟؟

الهندي: لأ هـذا قديم كثير سنه .. بـس أول مره مـافيه رجع فلوس ..

عمـر: شكل حالتها صعبــــه .. لازم نسـاعـدها ..

"صالح وهو يفكــّر": وش نسـوي بالضبـط ؟

عمر: خلنا نفتح لها حساب شهري 500 ريــــال .. و نخلـّي الهندي كل يوم يآخذ لـ بيتها خبز و حلويـات للعيـال الصغار ...

"صالح بحســره": الله يسـامحنا ولا يواخذنا على التقصير بحق الجـــار .. والله شي يحز بالخـاطر .. جارتنا من سنوات ولا نعـرف عنها شي ..

عمر: يـا رجـّال مشاغل الحياه كثــــيره و الكل مقصـرين مـو بس حنـا .. و ألحين محد فـاضي للثـاني .. إذا أن القرايب و الجماعه بالعافيــه يشوفـون بعض جـَت على جاره ساكنه بآخر الشـارع حتى مهي جنبنا عشان نفقـدها ..

صالح: المهم .. خلنا نتـفـق مع الهندي بالحساب الجديد اللي بنفتحه لها ..



########################



يـــوم الأحــــد

11 صـفــــر



صحى فـارس من بدري و تم بـ فراشه و يحـاول يركـّب سمـاعته الطبيه اليسرى و اللي أنكسر بـاب مخرج الصوت بـمجرد مـا أنه كان ينظـفـها عشان يحطها بـ أذنـه..
دايم ينظفها بس هـالمره أنكسرت و توهـّق فيها و فشلت محاولاته .. و هـو بدونها مـا يسمع شي حتى سمـاعته اليمنى مـا تفيده بشيء..!!

دخل جـدّه أبو سطام عشان يصحيه لقـاه جالس بفراشه و باين عليه التوتـر ..

أبو سطام: وش بلاك جالس ليه مـا تقوم وراك مدرسه..

"مـارد عليه فـارس لأنه أساسآ مـو سامع جده وش يقول"..

أبو سطام: ليه مـا ترد؟

فارس: ............

"هـزّه أبوسطام من كتفه و يناظر باللي بيده": وش اللي بيدك ..

"فـارس بصوت عـالي والدموع محجره بعيونه": مـاااااااا أسمعك ياجدي .. سمـّاعتي خربت و مـا عرفت أصلحها ..

"عقـد أبو سطام حواجبه ": أعـوذ بالله وش خـرّبها!!

فارس: ...........

أبو سطام: يمكن البطـاريه خلصت؟

فارس: ..............

"أخذ السمـاعه من يـد فارس وهو يقلـّب فيها يدوّر الخراب": مـا بها بلاء هـاك حطها بـإذنك يمكنها مهي خربانه ..

"رمـى فارس علبة السمـاعات بالجدار وهو معصـّب و يصرخ بـإنفعــال": يـووووووووه متى أخلـص من هالسالفه والله ملــّيت ملييييييييت ..

"أبو سطام وهو يمسكه و يهـدّي من أنفعاله": تعـوذ من الشيطان .. ألحين أنادي خالـك سطام يوديك للشركه تصلحها ..

فارس: مـاااااااا أسمعك يـا جدي ولا أدري وش تقووووووووووول ..

"دخلوا الغرفه سطـام وأمه على صوت صياح فـارس"..

"سطام وهو يقرب لـ فارس و متفـاجأ من حالته": خير عسى مـا شر ..

أبو سطام: خربت سماعته ومـا عرف شلون يصلحها ..

أم سطام: لا يكون هو متعبـّث فيها؟

"سطام وهو يسـأل فارس بهدوء": أنت وش سويـت فيها..؟

"فـارس و الدموع مـاليه عيونه و يرد بقهر": مـااااااااا أسمع والله العظيـم مـا أسمعكم..!!!!

"أخذ سطام ورقـه و قلم و صـار يكتب و يعطي فارس يقـرأ .. و فارس يجاوبه بصوت عـااااااااااااالي لأنه مـا يسمع نفسه ..

قـرروا يغيبونه عن المدرسه و يآخذونه لشركة (widex) للسمعيـات عشان يصلحها أو يشتري غيرها..
قـام فارس و بدّل ملابســه وراح مع خاله سطـام للشركـــــه"..





٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥


-: متى رآح..؟

وتين: من سـاعتين مع سطام .. يمديهم ألحين رجعـــوا للبيـت ..

صفآء: طيب وش سواء بالشركــه؟

وتين: فصل سمـاعه جديده بــ8500 ريــــــال!!

"طيـّرت صفـاء عيونها ": كـــــــم ؟؟ من جـدّك أنتي ؟؟

وتين: اي والله .. أحسن نوعيــــه بالسعـر هـذا .. و اللي نوعيتها عاديه ورخيصــه بـــ 3000 ريال .. و سطام مـا يبي يشتري له العاديه عشـان مـا تخرب عليه مره ثانيــه ..

صفاء: مـررررره غالــــــي .. هذا راتب موظـــف شهرين ..

وتين: مـو خسـاره فيه .. والله أنه مسكين و يعـاني من هالسمـاعات .. بـس سطام راح يآخـذ له إجـازه من المدرسه يوميـن لما تخلـّص السمـاعه اللي فصـّلها جديده ..

صفاء: مـو على أساس أنه راح يسـوي عمليـــه؟

وتين: العمليه بـأذنه اليمنى .. اليسرى مـايقدرون يسوون فيها شي ..

صفاء: الله يكون بعونــــــه .. من جـد حالته صعبــه و أحسـّها غريبه شلـون كل أذن مشكلتها غير عـن الثانيــــه ..

وتين: هـو مشكلته من الحصبــه لما كـان صغير .. و الدكتـور يقول أن المعروف عن الحصبـــه يكون تـأثيرها على أذن وحده أشـدّ من الأذن الثانيــه .. عشان كذا الضعف يختـلف بأذانه كلها ..

"صفاء وهي تقـوم": ربي يشفيه و يعافيــــه .. خلينا نروح للكافتيريـــــا نشتري فطـور قبل تبدآ المحاضـــره الثانيــــه ..

وتين: أحس أني فـاقده هديل اليوم .. النحيســــه مـا أحبها تغيب أشتـاق لها ..

"صفـاء بـ مـزح": عكسي تمـامآ أنبسط لما تغيب أرتآح من النكــــد ..

"أبتسمــت وتين": ياحيآتي عليها حتى نكدها يجنن ..

"رن جوال صفآء و طـلعته من الشنطــه وهي تناظر بالشاشـــه ومبسـوووطـــه": هـذا اللي يجنن .. وهــ بس عليه .. دقيقه أبي أدردش معه عقـب نروح للكافتيريــا ..

"قـامت وتين وهي تشيل شنطتها": والله مـابي أجوّع نفسي عشـانك أنتي و ميتو .. إذا خلصتي تلاقيني هناك طيـّب ..

صفاء: أوكيشــــن ..




,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,



© ~ عـشـقـتـك كـثـر ايـامـي
( نـسـيـت الـكـل )
واغـلـيـتـــــــك ,,,
ورحـت اسـتـلهـم طـيـوفـك
عـسـاك بـ / يـوم تـذكـرنـي

تـحـديـت الـزمـن والـنـاس
ومـع هـذا تـمـنـيـتـك
تـجـيـني حـامـل بـ / قـلـبـك
مـشـاعـر [ حـب ] تـأســرنـي ...! ©


"قـرأ عمــر المســج و ضغــط على أتصـال لــ صديقه الـموظــف بالأتصالات .. مـا تحمـّل الأزعـاج .. تجيه مسجات بكل الأوقــات .. من الصباح يصبـّح عليه بـ مسج .. لـيـن يمسي و ينـام على مسج ..
صـار يتذكــره و يفـقـده أكثر حتى من أهله ..

و بعد السلام و السؤال عن الأحـــوال ذكــّره عمــر بـ طـلبـه عن الرقم اللي يزعجــه و بأي منطقه بالسعوديــه؟؟؟"..

"عـمــر و هو مصــدوم": أنت متـأكد أنه من هـذي المنطـقــه؟؟؟ ...... لأ بالعكـس مالي مشـاكل مع أحد و علاقتي ممتازه مع الكــل ولله الحمد .. بس الظـاهر أنه واحد غلطـان برقم ومـا يدري للحين ....... لأ مـا يتصل بس مسجات ......
ههههههههههه الظاهـر أنها بـنـت على العموم راح أرسلهـا مسج و أنبهها أنها غلطـانه يمكنها مـا تدري ............. يعطيك العافيـه وما قـصّـرت .......... يـا هلا فيك ......... فمان الله ..

"قفـل الجوال و هو معصــّـب و متنرفـز .. حـَط إحتمـالات كثييييره مـن ممكن تكــون هالبـــنت ..
فكــّـر بـ جدّيه أنها يرسـل لها مسج و يهزأ فيها بـس تذكــّر نصيحــة د/ رمــزي أنه يسكـت و يطنـّش عشـان مـا يمسكونها عليه ..
واضح أن البنت تخـاف ومـا عندها الجرأه ترسل لـه من رقمها الخـاص عشان مـا يعرفها ..
خايفه من أشياء كثيـره و وضـّحت هالشــي بمسج منها قطـع تفكيــر عمــر"....


© مـا يهـمـ إنـّك | بعيـد |
و مـا يهـمـ لـو كانـت : الحيـرهـ : تزيـد
لـو كنـت مـا تـدري بظروفـي
و لا عرفـت مـن ايـش × خوفـي ×
مجـرد إحساسـي بوجـودك
يخلـّي الدنيـا ~ أمــــان ~ ©



$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$


^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^


وبعد مـــــــــرور أربــــــــــع شهــــــــــــــــور ........


.

.

.

.






×× نهايـــــة البـــــــــــــارت الثـــــاني عشــــــــر ××





الاقيكم بعد أربــــع شهور ^ــ^ ~~> أمــــزح !!


ألاقيكم بعد 4 أســــــابيـــع أن شاء الله ,, الفتره الجايـــــه عندي أمتحانات عمليــــه ونهائيــــــه ...

والله كنت ناويــه أنزل بارت الأسبووووع الجاي بس وقتــــي ضيق .. أنصدمت من جدولي الغريب اللي مافيه حتى أيام أرتآح فيــــها وأذاكر بروقآن .. من جد مضغوطـــــه ..


دعاوتكم لي .. ولكم مني بارتات أحلى ببداية الأجــــازه ..


أعتبروا هذا البارت هو ((( بدايــة النهايـــــــــه ))) ..!!!!!!

وتعرفون بعدهــــــا من يقول/ يا غلاتك بقلبي يآنصيب الغيــــــــــــر ..




تحيآآتي لكم /

أم الظفايـــــــر





**************************











روايــــــة...№[ياغــلاتـــك بقلـبـي يانصيب الغـيـــر]№


....¸•°أم الـظـفـايــر°¸•....



©الـــجــــــــــ الثالث عشر ـــــــــــــزء©

^
^
^
^
^
^
^
^


وبعد مـــــــــرور أربــــــــــع شهــــــــــــــــور ........


كانت وتين جالسه بمكتب سطام تذاكر لآخر أمتحاناتها و اللي راح يكون بكره الأربعاء..
أقترحوا عليها أهلها أنها تبعد عن جـوّ البيت و أحداثه من البداية و تنعزل بالمكتـب عشان تذاكر بـ تركيز ..

سرحـت وتين وهي تحط راسها على الطـاوله وتتصفح ( الرزنـامه ) الموجوده قدامها و توقف عند أيــام وتواريـخ عشوائية مـرّت بالأربع شهـور اللي فاتت ..........





يـــوم الســبــــت :

( 17 صفـــــــر )


"دخل فـارس الصاله وهو مـاسك بيده أوراق مواعيد المستشفى و كان مبسـوط": السلام عليكم ..

أم سطام: و عليك السلام_ هلا وليدي أنت جيت؟

"فـارس وهو يجلس": شوف عينك يا جـدّه ومعاي أوراق العمليه .. حـدّدوها بشهر رمضان ..

أم سطام: برمضان! ليه مو بالعطـله أحسن لك عشـان ترتاح..

فارس: لـو بكيفي كان خليتها بكره .. بس غرفة الجراحه كلها زحمة مواعيد ولا تفـضى إلا برمضان ..

أم سطام: أخاف مـا تقدر تصوم من التعب..

فارس: التعب بالأسبوعين الأولى بس و ما يصير أتحرك من فراشي أبدآ..

أم سطام: ليه ما يصير؟

فارس: لأن العمليه بالأذن الـداخليه وهي مركـز توازن الجسم لـو وقفت راح أدوخ و أطيـح ..

"أم سطام ضـاق صدرها عليه": لأ بسم الله عليك يـا ولدي قدامك العافيه أن شاءالله..

"أبتسـم فارس": لا تخـافين علي يا جـده أنا رجـّـال ماني حرمه أضعـف عند التعب..

أم سطام: يا بعد عمري يـا ولـدي الله يشفيك و يخليك و يبقيك لعين ترجيك ..

فارس: آمين .. جده أبي غداء جوعآن..

أم سطـام: يخسى الجـوع ألحين أقوم أحط لـك غداء..



**********************************


يـــــوم الأربعـــــاء

( 1 ربيــــع الأول )


: جهزت شناطــــك؟

"عـمـر وهو يسكـر الشنطه و يلتفـت على أبوه": أيوه و طيـارتي الساعه 7 المغرب أن شـاءالله..

أبو عبدالعزيز: قلت لـعمامك و عيالهم أنك بتسـافر للشرقيه..؟

عمر: اليوم الصباح كلــّمت فهد ولد عمي و طـلبته ينتظرني بالمطـار..

أبو عبدالعزيز: ترى عمـامك زعلانين عليك لأنك من فتره طويله مـا زرتهم ..حاول كثر مـا تقدر أنك ترضيهم و تتواصل معهم .. وأنا أقول يـا ولدي لو تجلس أسبوع يكون أفضل لأن يومين مـا تكفي!

"تفـاجأ عمـر": أسبــوع!! ما أقـدر لأني ما أخذت أجازه من الدوام .. و بعدين أنا مـا أنبسط هناك أبدآ .. صحيح فيه جمعـة شباب و سهرات حلوه بس مـا أرتاح إلا هـِنا بالريــاض..

"أبتسـم أبو عبدالعزيز": أنت مـا تبي غير الرياض عشان صـالـح_ لا الشرقيه ولا مصر ولا أي مكـان يعجبك .. والله مقـروده اللي من نصيبـك لأن صالح يصير مثل ضـرّتها..

"ضحـك عمر": ههههههههههه ألحين أنا صرت ضـرّه لـ نـاديا_ كل يوم و الثاني ضـاربتها زعل بسببي و تغـار مني..

أبو عبدالعزيز: عـز الله ما تهنــّت .. الظـاهر أنت إذا أعرست زوجتك تغـار من صالح بعد ..

"عمـر لا شعـوريآ": خلني أعرس بالأول و بعدها تغـآر زوجتي على كيفها ..

"أبو عبدالعزيز بـأهتمام": من تـزوج صالح وأنا أقنعـك بـ بنات عمــّـك أبي أخطـب لك وحده منهن و أنت رافض البنات و رافض الزواج من أسـاسه!! ليه التـأجيل وأنت مـو ناقصك شي الحمـدلله ..

عمر: بالأجازه الصيفيه أن شـاءالله أختار بنت الحلال و أنت والوالده الله يطـوّل بأعماركم تخطبونها لـي ..

أبو عبدالعزيز: على خير نشوف آخـرتها مع تأجيلك للزواج.. فمـان الله..

"طـلع أبو عبدالعزيز و قرب عمر لـشنطته و أخذها وحطها عند الباب .. أنتبه لنغمة مسـج من جواله ..
صـار يكره هالنغمه من كثر مـا تزعجه البنت المجهوله .. شهر كامل ولا سمـع صوتها ولا
عـرف عنها أي شي غير أنها ساكنه بـــ(الشرقيـــــه) ..!!!


فتـح المسج وهو يجلـس على السرير"..


*[ كل ركـن بالشرقيــــه ينـوّر بــــك اليوم

يآ بختنــا بوجــــودك يــا عــُـمـــر ]*..



"عمـر وهو مصـــدوم": هذي كيف عرفـت أني راح أسـافر اليوم؟ لأن محد يـدري إلا فهد ولـد عمي!!
معقولة تكون بنت عـــ......

"سكـت وهو يمسح على راسه بتوتـر" أستغفر الله العظيم مـا بي أحـط بذمتي أستغفر الله..
على العمـوم الله يسامحها و يهديها..

"قــام وهو يرمي جواله على السرير بـ ملل .. وصل لحد الباب عقـب رجع أخذ جـواله و أتصل على صـالح يأكد عليه موعـد الطيـاره لأنه راح يـآخذه للمطـار"



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




يــــــوم الأثنيــــــن

( 3 ربيــــع الآخر )


: هـلا والله بهالصـوووووووت قبل أسمعـه..

"صالح بـ خجل": يآخي لا تدلعيني ترى أغـدي كشنه مـا أتحمل..!

"ضحكت نـاديا بـ نعـومه": ههههههههه وش أسوي يـا صلوحي من أشوف أسمـك على الشاشه يـدق قـلبـي..

صالح: فـديتك .. على طـاري أسمي وش مسجلـتني بجوالـك؟

ناديا: أمممم (نبــــض قلبـــي) .. و أنت وش مسجل أسمـي؟

صالح: أنــا ... (ابــــو يوســـــف)...!!

"شـهقــت ناديا": مين أبـو يوسـف؟

صالح: أنتـــي ..

"صـرخـت ناديا": لأاااااااا حـرام عليك كل هالأنـوثه و الدلـع آخرتها أبو يوسف ! أقـل شي حطني (أبو النـود) أرحم شـوي..

صالح: عشان أذا أصدقائي تعبـّــثوا بـجوالي مـا يعرفون رقمـك و بعدين هم يـدرون أنك أبو النـود..

"نـاديا بـ زعـل": يا سلام عليك_ خلاص أمسـح أسمي كله ولا أني أصير أبو يوسف ..

صالح: وش فيـك زعلتي!

"ناديا وهي تتحلطـم": وش رأيك يعني هـالشي مـا يضـايقني! طيب قـول لـي وش مسجـّل أسـم عـُمـر بجوالـك..؟

صالح: أنتي تروحين و ترجعين على عمر حـآشرته بكل سـالفه..

ناديا: لا تغيـّر الموضـوع و جاوبني..

صالح: أبو عميـــــر ..

"ناديا وهي كاتمـه الضحكـه": زين مـا سجلته (أبو يوسف2) أنت الناس اللي تحبـّهم تتلخبط تعـابيرك عنهم..

صالح: عن التعليقات و سولـفي لي وش جهـّزتي لـ زواجنا؟..

ناديا: بدري باقي أربـع شهور يمديني أخلـص تجهيز ..

صالح: أقـل من أربع لا تزودين من عنـدك..

ناديا: هذي بحسبتك إنت لأنـك تنقص على كيفك ..

صالح: المهم تجهزي من ألحين لأن أحتمال أكنسل العـرس و نسـافر شهر عسل بس..

ناديا: لا يا حبيبي أشوفـك كنسلت و سافرت وأنا مـا عندي خبر..؟؟

صالح: هـذا أنا قلت لـك ..

ناديا: بدري كان خلــّيتها لي مفـاجأه قبل العرس بيوم..
أنـا أدري هذي أفكار عمـر و أنت بسرعه تقـتنع بدون مـا تشاورني..

صالح: رجعتي لـ عمـر! أتركي الرجـّال بحـاله ..


: صالــــح .. صالــــح ..

"رفـع راسه صالح لقى سعـد ماسك كتابه التفسير و واقـف ينتظـر": خير وش تبي؟

"سعد بملل": أبيك تــذاكر لي تفسير عندي أمتحــان بكره..

صالح: شـايفني فـاضي لك و بعدين مـن متى أنا أذاكر لـك؟

سعد: سطام قـال لـي أروح لك لأنه بينام وعنده شغل ضروري بكره ..

"ناديا وهي تتسمـع لهم": صلوحي بليز ذاكر له عشـان خاطري..

صالح: وإنتي وش دخلـك هذي أمـور عائليه لا تتدخـّـلين ..

ناديا: صلوووح أنـا ندوش حبيبــتك ؟ بعدين لا تستقـوي علي قـدّام سعد تـرى والله أزعل ولا أكلمك لـ يــوم العرس..

صالح: يـآحوووول إنتي شكلك مـانتي رآيقه .. مجهزه الـزعله بـ جيب ثوبك ..

ناديا: أنـا زوجتك و مجبـور أنك تتحمــّلني بكل حالاتي حتى و أنا طفشــآآآنه!

صالح: طيب أنا مستعـد أتحمل كل طفشاتـك بـس فكــّـيني ألحين أبي أذاكر للنصـاب سعد .. يقـال أنه بـ ينجح على إيدي ..

سعد: وش دخلني أنا هـذا سطـام ........

"قـاطعه صالح": أقـول قابلني وأنت سـاكت ..

"صـد وهو يهمس لـ ناديا بس صوته مسـموع" خلاص أكلمـك وقت ثاني ..

ناديا: أوك حبيبي .. فمـآن الله ..



"سكر صـالح الجوال و أخذ كتاب سعـــد لمـادة التفسيـــــر.. وهو يسأله بحيـــره": طيب وش أسـوي أنا ألحين كيـف أدرسـك.؟

"سعد وهو يجلس قباله": اسألنــي الأسئله اللي بـآخر الدروس و أنا أجـاوب ..

"صالح وهو يرتخي بجلسته و يحـط الكتاب بحضنه": اكيد تجـاوب أجل تسكــت ..

سعــد: .............

"فتـح صالح على الـدرس الأول": (صـف موقف الكفــــار حين يرون العـــذاب يوم القيــامــــه؟؟)

"سبــّــل سعد بعيونه وهو يفكــّر بالأجــابه ثواني .. مـا عرف و قـال لصالح بتـردد": أأأأ أسـألني سؤال غيره أتـرك هذا آخـر شي ..

"فـتـح صالح على الـدرس اللي وراه": ترى برجـع له لا تحسبني بـأنسـاه .. المهم أعـطـيك فرصه ثانيه .. يالله جـاوب على السؤال هـذا ..
(عـدّد الفـوائد التي يجنيها الداعيـه إلى الله؟؟؟)

"بـلـع سعد ريقه و صــار يتلفت بتوتر لآنـه مـا عرف يجـاوب .. خـزّه صالح و يسـوّي نفسه معصــّــب": نخليه آخــر شي بـعـد؟؟

"هـز راسـه و خـانقـته العبره .. يعرف نفسه وقـت التسميـع تضيـع علومـــه": أيه ..

"صالح وهو يفتح على درس ثـاني": أنـت تدري كم السـاعه ألحين..؟ 4 الفجــر و باقي سـاعتين ونص على بداية الأمتحـان و أنت تبي كل الأسئـله الصعبه آخـر شي؟؟
ليـه مـا ذاكرت عـدل؟؟؟

سعد: والله أني مـذاكر بس فيه أسـئله أنسـى اجاباتها ..

صالح: أعطيـك آآخر سـؤال وأن مـا جاوبت عليه أعتبر نفسـك راسب بالـمـاده ..
(علل/ سمــّيت القيامــه بالحاقــــه؟؟)

"تحجــّرت الدموع بعيونه و صـار يناظر لصالح بخـوف لأنه مـا عرف الأجـابه بعد"..

"صالح وهو يهزأه": وش فيـك بتصيـح..؟ هذي آخـرة الأهمـال جالس قدامي وانت خـايف من أمتحان و ودّك تصيـح؟
ليه مـا درست عدل هـاه..؟ تبي أصحي سطـام ألحين أخليه يوريـك المذاكـره على أصولها..؟
أنت تـدري أن مـا عندك وقت يكفيك تـذاكر الماده عدل!! تـدري وإلا لأ؟؟؟؟

"نـزل سعد راسه وهو يمسـح دمـوعه": خلاص مـابي أروح للأمتحـان .. أبي أرسـب خلاااااااااااااص ..

صالح: أستريييييييـح بس.. هـذا أمتحان مو لعبــــه ترسب على كيفـك .. تبي تصير فـاشل بحياتك..؟؟

سعد: طيب كيف أروح و أنـا مـو حافـظ نص الأجابات؟

صالح: مشكلتك عـاد وأنت دبـّرها .. إلا بســـــألك .. أنت ألحين تـدرس الفصل الدراســـــي الأول وإلا الثانـــــي؟؟

"رفـع رأســه سعد وهو متفـاجأ": الفصل الدراسي الثانـــي .. ليه تسـأل؟

"صالح وهو يضـرب ايده بجبهته و يستوعـب الموقـف": يآآآآآه ياالدلــــــــخ جالس أسـألك من أسئلـة الفصل الأول ولا أنتبهت !!
صـدق أنك غبــي.. وليه مـا علمتني أن الأسئله ذي مـو معكم وان المنهـج حق الفصل الثاني يختلـف عن الأول..

"سعد و بـدأ يعصــّب على صالح من القهــر": و أنت تهاوشني و تقـولي فـاشل بعد .. ليه تـوّك تنتبه وإلا أنت قـاصدها تبي تسوي فيني مقـلب عشان أخـاف ..

"صالح وهو يضحك على نفسه": ههههههههههههههه والله مـا قصدت .. أنا أعرفـك خواف و أحب أستغـل هالنقطه السـوداء فيك بـس مو وقـت أمتحانات لأني أرحم دلاخـتـك و غبائك هههههههههههههههههههه..

"أخذ سعد كتابه و قـام": أروح لـ فارس يسمع لي أزيـن .. والله لأعلــّم أبوي و سطـام عليك..

"صالح ومـازال يضحك": المهم تلاحق على عمرك ولا تغيب عن الأمتحان ههههههههههههههههههههههه



+++++++++++++++++++++++++++++++






,



,





يـــوم الأربعـــــاء

( 4 جمادى الآخر )





(جـــــواب الســــــؤال الأول)

نزلـت هـديـل القلم و ألتفتـت على مكان صفــاء بـ قـاعة الأمتحان_
مكـانها خآلي بالرغم من مرور نصـف ساعه على وقت بداية الأمتحان..
ألتفتت على وتين لـقتها تعض أظافيرها بتوتر و تنـاظر بمكان صفـاء..

المـــــــاده سهله ما أخذت منهم أدنى جهد بالمـذاكره_ عشان كذا هي آخـر يوم للأمتحآنات وهو ( يـوم التخـرج ) _ وش اللي أجبر صفـاء تغيب بهذا اليـوم و ترسب بالمـاده و تخرب على نفسها فــرحـة التـخـرج!!



>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>


وفي ركن ثانــــي في الكليه .. و تحديدآ في مكـان جلسة الشـلــّـه دايم ..

كانت صفـاء جالسه و تصيييييييـح و تضـرب أيدها بـرجولها بـ قــهـــر ..

منظـرها يقطــّع القلب و يحز بالخـاطر لأن مـا فيه أحد حولها من صديقـاتها ولا أي وحده من بنات فرقتها .. الكل بالقـاعات مـا عدا طالبـات الفرقه الأولى لأن أمتحانهم يبدأ الساعه 10 ونص..

المكان حولها خالــــــي إلا من طـالبتين يناظرونها بتعاطف ولا بيـدهم حيله غير المنـديل لأنها تمسح دمـوعها بكفوفها ..

قـاموا الطالبتين و قـرّبوا من صفـــاء وهم يعطونها مناديل و يتركونها جالسه لحالها ..

تذكـّرت صفاء موقفها مع البنات اللي كـانوا يصيحون وقت البريك و تصرفت معهم بنفس الطريقه!
مـا توقــّعت أن الأيام رآح تـدور و يجي يوم تحتـآج أحد يسمعها و يهـوّن عليها ومـا تلاقي إلا منديل يكف دمعتها..



*{ الله يـا هـي غريبـهـ / ليلـة البـارح /
ســ؟ـــؤال واحـد يـدور بـ خــاطـري .. و أسـأل .. !

معقـول مـا حـسّ بـإن البـُـعـد ذا [ جــــارح ]..؟
صحيـح يعنـي بــ بســاطــه ،
صـادق + بـ يــــرحـــل + .. ؟؟ }*



¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤



مـرت ثوانـــــي ........

و دقايـــق ..........

و صفـــــآء مـا زالت دافنه راسها بوسـط رجولها و تصيـــــح ......

مـا حســّـت إلا بصوت وتـيـن و هـديل و هـم يهزّون جسمها بقـوة و ينادونها و متفـاجآت من منظـرها .. !!!

هديل: ليه مـا دخلتي الأمتحــاااااااااان؟

وتين: صوفي وش فـييييييييييـك ليه تصيحيـن؟

"رمــت حالها صفـاء بحضن وتين وهي تصرخ و تشـــاهـق بصوت عـــــــــااااالي..
وتين خنقـتهـا العبره و عجزت تنطـق بحرف واحد .. حســّـت إن الحزن بـسبـب {وفــــــــــآة} مـا فيه أكبـر من هالصدمه اللي تخلينا نعجـز عن التعبيـر .. بـس .... كيـف تحضر للكــّـليه وهي بهالحـاله؟؟؟"..

"هديل و صوتها يرتعـد من الخــوف": صفـاء قولي لنا وش فيك تـرى وقــّـفـتي قـلوبنا!!

"صفـاء و صوتها مو واضح من الصيـاح": مـا يفهم .. مـا يحس .. مـا يقـدّر ..

"عرفـت وتين من كلامها أن مـو حالة وفــاة .. تطـمـّنت و سألتها بسرعه": مين هـو؟

صفاء: النــذل متعـب..

"شهقـت هديل": متـعـب !!!!!!! وش سـوّا فيك؟ لا يكون ضـرّك أو فضـح اللي بينكم لـلـناس؟

"هـزت راسها صفاء بــ لأ و تحـاول تنطـق بس عـاجزه من الصدمــه"..

هديل: أجل وش فـييييييييييـه؟

"صفــاء بهمـس": خطـب أأأ...........

هديل: خطـب مـييييييييـن؟

صفاء: أختي هـــــنــاء ..

"صـــــــــرخـــــــــوا وتيـن و هـديــل صرخه وحده من الصـدمـــــه": لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ..

-
-
-
-
-

"سكتــوا ثواني و هــُم ينـاظرون بعض يحـاولون يستوعبـون الكـلام..

رفعـت راسها صفـاء وهي تناظـر فوق و تتكلــّم بقهر و الدمـوع ماليه عيونها": مـا توقــّـعـته بالحقـــــاره هذي ..
كذا بـدون مقـدّمات تركني و أخــذها !! مـا كان بينا أي خلاف و أتفقـنا ننقطـع عن بعض بـ دعوآت منه لـي بالتوفيق وقـت الأمتحانات لأنه مـا يبي يشغلني..
على أمـل أننا نرجع بعـدها..
وش قـلـب الموضـوع كذا مــــــــا أدري..؟؟

"وتين وؤهي تمسـك يدها و تطمــّـنها": يمكن أخــو متعب مـو هو؟ مستحيل يـا صفاء متعب يحبـّـك ..

صفاء: ...............

"هـديل بحيره": هـو خطـب بنفسه وإلا أهلـه؟

صفاء: أهلـــه...

هديل: يعني هو مـاله ذنب أكيد أهله ظـلموه و أجبروه على هنـاء..

"صـرخت صفاء": هــو كل الذنـب .. هو اللي ظـلمني .. هو اللي بيده يوافـق و يرفـض!
لكن جـآزت له هناء و أقتنع فيها لأنها حلــوه و جـذآبه أكثر مني..
ومــا همــّـه صفاء و قـلبها و مشـاعرها بـ حـررررررررريـقـه .. شبع دلال و حــُب و أهتمـام مني و أرضيت غـروره للثمــآله ..
جاء الوقـت اللي يفكر بـ جـديـّة و يبني حيآة أسريـة و لقى إني مــا أشرفـه! ولا أصلح أكون زوجه و أُم !!! لأني بـأختصآر (حبـّيـتـه)...

"أخـذت أنفــــاس وهي تمسح دموعها": زوجـة خالي صـار لها أسبوع كـامل وهي ترتب و تنسـق للخطبه مع أمي بـدون مـا أدري .. و أمس أخذتني أمي لـغرفتها و تشـاورني بالموضـوع ..
تصـوّروا يا بنات سـألتها أكثر من خمس مرات و مثل المجنونه:((متعب يخطبني أنــا وإلا هنـاء))؟
قـالت/ إنتي من رفضتي الدكتور و الجماعه يتكلمون عنك يقـولون أكيد فيها بلآء.. ليتـك سمعتي النصيحه ولا عـاندتيني لأني كنت عارفه أنك بتوصلين لهالحـال!!!!

"هديل وهي متفـاجأه من كلام أُم صفـاء": أي حـال؟ كل شي بالدنيا نصيب و مقـدّر و مكتوب المفروض أمـك تؤمن بهالشي..

"صفـاء وهي تنزل راسها و تنطـق بـ ثـقـل": قـلت لها كذا و قـالت/ متعب ألحين من نصيب أخـتـك هناء مع أني تمنيته لـك..

"تكلــّمت وتين بهـدوء والدمـوع متحجره بعيونها": مـا كلـّمـتيه و سـألتيه؟

صفاء: وش تنفعني تبريراته دام كل شي أنــتــهــى بينـا و السبب هــــو و أهلـه!
"تنهـدت وهي تكمــّل بحسره" على كثـر السنيـن اللي حبــّيـته فيها .. كرهتـه بـ لـحـظـه! لأنه داس على كرامتي ومـا يستـاهل إني أنــاظر فيه بعد اليـوم ولا أسمـع منه أي شيء..

وتين: جـربي يا صفـاء .. يمكن لسـّه سوالـف حريم ومـا وصلهم رأيـه..

"طـلعت صفـاء جوالها و عطته وتيـن": خـذي أتصلي .. أنا مـن صدمتي فيه عـاجزه حتى أنـاظر بأسمه أو رقمـه..

"أتصلت وتين وهي تقـرب الجوال لأذنها تسمع .. رن رنتين و بعدها قفـل لأنه عطـاها مشغول .. نزلت الجوال بحضنها و دموعها تنزل بدون مـا تحس من تـأثرها بالموقـف..
صـدّت صفـاء وهي تــبـكــي بـحرقـه و تدعـي على متعب لأنها تـأكدت بأنه رآفـضـها"..

"هـديل وهي تحاول تهدّي من أنفعـالها": قـولي الحمدلله يـا صفـاء ربـّي مـا كتـبْ لك نصيب فيه لأنه مــا يستـاهلك ..
متعب لازم يمـوت بقلبك مثل مـا أختار (المـــــــوت فيك) .. و كرامتك أهــمّ من قـلبك .. وش فـايدة إنك تبكين عليه و هـو مـا درى عنك؟؟
راح تـآخذين لك وقـت و تنسين و ربــّي يعوضـك باللي أحسن منه .. هـذا مـو رجــّال!! ولا يستحق يكـون زوج لـك و أبو لعيالـك _ و إذا إنه مـا يتشـرّف فيك إنتي بعد مـا يشرفـك تآخذينه لأنه (ولـد أمه) و مـاله شخصيه...

صفاء: شلـون أنسى وهو بيصير (زوج أختي) يعني طـاريه بـيلاحقني العمــر كلــّه..
والله إني أفكر / كيف أواجه أهلي بعد هالسالفه؟ مو متحمله أناظر فيهم ولا أقدر أبتسم وأفرح لها لو مجامله!! عجزت أستوعب الوضع وأنا من أمس حابسه دموعي ولا أنفجرت إلا ألحين..

"وتين بـضيق": والله شي يحـزّ بالخـاطـر! يعني أختك مــا تحـسّ ولا تفهـم بأنه مـو من حقـها تآخـذه..

"صفاء بأستهزاء": أختي مبسـوطـه فيه .. و كل مشـاعرها تجـاهه (حــُب و إعجـاب) مغلــّف بتصرفات (كـٌره و حقــْد) عشـان محـد يكشفـها ..

"رن جوال وتين و كانت المتصـله جواهر اللي معها في البـاص": هذي جوجو أكيد السايق وصل .. صفـاء إنتي بتطلعين ألحين وإلا السـاعه 12 ونص؟

صفاء: أطلع لـلـهـمّ ! خليني هـِنا أصيح براحتي و أطـلـَع كل اللي براسي لأن دمـوعي محسوبه علي في البيـت ..

وتين: خلاص أجل راح نجلـس معـك أنا و هديل لنهاية الـدوام ..

"أرتخـت صفاء بجلستها و نـزلت دموعها و ذكريـاتها معه مـا تفارقها .. ومـا على لسانها غير كلمـة/ لـــيــــه ؟؟؟؟ " ..


*{ ... من زمــــــان
أتخيــّـل إحساســــــي و أنا أودّعـك راحــــــل

لـلـحنيــــن ..

لآخـــــر حـدود المدينـة و السواحـل

لـلـسنـيــــن ..

اللي مثل جسمي و أنا نـاحــــــل

حبيبـــــي
يا حبيبــــي !
يا حبيبــــي !
يا أعــــــز انســــان ( يطـعـنـّي ) وأنـــــا راضي عليه
يا أحــــن أحضـــــان ( ضـمـّتـنـي ) و أنـا غــارق بــ/ عيـبــي !

قــــول لـــيـــــه .. ؟


لــيــه أحـس إنك تحـاول من زمـــــــان
و آخر أيــامـــــك .. قــدرت . .
لين بــــــان !
نظـرة الواقــــــــــــع بعيـنـك
صـورتي و آنـــــا أدوّر عنك ويـنـــك !

قــل لـــــي بـــس ........
وش صـــــار فيـنـا
ويــــن كل وعـودنا !
ويــــن حلـفــك لي
إذا طـــــاري على % الهـجـران % على طــاري
مــــآ تصـــد !

تحكي أعـــــذارك ..
وانـــا والله مســامـــح !


مــا علينــــا ..

يمكـن العشـق الـقـديــــــم يظـل فيـنـا
أو يمـــــــوت إليا بـكـينـا !

الـمــُـهـــــم ..
إنـــــا إنـتـهينـــــا !
و الـزمــن يضـحــــك
على باقـــــــي حكينـا !
و الــــــوداع ... اللي دريت إنه ( نـصيـبــــــي )
يــا حبيبـــــي

مــــو بـيـدينـــــــــــــا ! ......}*




===============================



وفــــي الــمـــســــاء

كان جالـس عـمر بالمقهـــــــى مع صـالـح اللي مشغـول بجوالـه يراسل خطـيبته نـاديا..

"عمر بـ مـلـل": مـا شبعـت سوالـف مع نـاديا! ياخي من جلسـنا و إنت عيونـك بالجـوال ولا كأني مـوجـود ..

صالح: والله تعبـت و أنا أكتب بس سوالـفها حلـوه مـا تنمـلّ ..

"عمـر يبي يستفـزه .. قـال وهو كاتم الضحكـه": مـن ألحين تتحكــّم فيك و ملغيه شخصيتـك؟
ليه مـا تفهـّمها أن لـك وقتك الخـاص مع أصدقائـك و المفـروض مـا تكلــّمك ولا ترسل لـك فيه..

"عقــد صـالح حواجبه بتفكير و بسرعه أقتنع و حـسّ أنه مقـصـّر معه": خلاص بقـولها ضفــّـي وجهك نكمل بالليـل..

"صـرخ عمـر وهو يضحك": هههههههههههه لاااااا مـو بالأسلوب ذا حرام عليك .. تبي تطـفــّش البنت منـك ..

صالح: إنت تقـول كـِذا..

عمر: أنا قلـت كذا يا نصـّـاب! تبـي ناديا تكرهني زيـاده ..؟

صالح: تراهـا ناشبـه ألحين لأنهـا عرفت أني جالـس معك ..

عمر: يا سلام عليك أنت ويـاها.. أقـول أقـفـل جوالك أبي أتكلم معك في مـوضـوع ..

"صالح وهو يحط جواله بجيب ثوبه": ســَـم يـابو عميـر ..

"سكـت عمر وهو يفكــّر كيف يجـسّ نبـضه بموضـوع خطبتـه لــوتيــن .. أستحى يتكلم بجديه و أحتـآر كيف يجي بطريقه غير مبـاشره"..

صالح: وش فيك سـاكت ..؟

"عمـر بتردد": أأأ ... بـصرآحه .. أأأ أنا نــاوي أتــــزوج ..

"أبتســم صالح": صـــز؟ يـا حركآت يا أبو عمير تبي تخـاويني بالعـرس ..

عمر: من فتره و أنا مـأجل هالمـوضوع و ألحين صـار الوقـت المناسب..

صالح: أهـم شي أنك تختـار بنت الحلال لا تطيع أهلـك و تتوهــّق ..
شفني أنـا يوم قرّرت أتزوج ورطـوني أهلي بأحلام و غصب فكيت عمري منهم ..

عمر: لا مستحيل آخـذ من بنات عمـامي و عمـّـاتي ..

صالح: أجل تطـمــّنت عليك..

"سكت عمـر و يحـاول يتجرأ و عجـز .. !!
و رجـع صـالح يرآسل ناديـــا و يفكــّر بمـوضـوع زواج عمـــر و بخـاطره تكون (أخته وتـيـن) من نصيب أعــــز أخـوانه و أصــدقـاءه ..!!
مـا أستغرب صالح من تفكيـره ولا أنتـقـد نفسه لأن أي شخـص بمكـانه ممكن يتمـنـّى هالأمنيـه بأنه يشتري شـخـص يثق فيه و يقـدّره و يحترمه و عـارف أنه مـا راح يخون الـثـقه خصوصآ ولـد و أخـو و صديق العائلـه...!"

"عمـر و بعد لحظـات صمـْت تكلـّم وهو يمسـح على راسه بتوتر و يغتـصـب الأبتسـامه": حــــآس أن الأيـام الجايه بتكون حلـوه علي .. لـ درجة اني خـايف أحسد نفسي على اللحظـات اللي بعيشهـا و بـ تحقـق حلم أنتـظرته سنوآآآت ..

صالح: وش حلمـك؟ شـف عاد مع إنك صديقـي إلا أني مـا أعرف أحلامـك..

عمر: بسيطه على قـدّي .. مجرد زواج و أستـقرآر مع إنسآنه تحبـّني و تفهمـني ..

صالح: الله يرزقـك و يعطيـك على قـد نيـّتـك .. يـــآ ربْ متى يجي ذا اليـوم اللي أوقـف معك بخطبتـك و ملكتـك و أردّ لـك وقـفـاتك معي .. سقى الله ذيك الأيــاااااام ..

"ضحـك عمر": ههههههههههه سقى الله هيـاطك أيـام الخطبه مع ناديا اللي مـا تسميها إلا (الراقيــــه) آخرتها (أبو النود و أبو يوسف) ..

"صـالح بإحراج": تراها مـا زالت راقيــــه بس الله يلعـن الجوال مبهدلنا مع النـاس..

عمر: تـرقــّع هآآه .. أنا أعلمـك الـرُقـي على أصوله بـس أنتظـر أخطب و أملـك أن شاءالله..

صالح: لا تهدّد!! تراني أغـار بعدين مـا فيه مجال أتغـيـر لأن تمر علي لحظـات رومانسيه مـرور الكرآم و تهررررب بسرعه مـا يمديني أحس فيها حتى زوجتي مثلي..

عمر: أدري أنكم تغارون مني و إذا تزوجت (البرنسيســـــه) تـزيد الغـِـيره بعد ..

صالح: وش برنيستــه؟ شـوووف عيني راح تلحقني و تسميها (أبــو .....؟؟؟؟؟) .. إلا هــي وش أسـمـهـــا؟؟



&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&





صحـت وتين بعد نومـة تعب طوييييله .. تعبـت من كثر الصيـاح على صدمـة صفاء من متعب .. و على وداعهـا للكليه لآخر يوم دراسي بـحيـاتها ..

تجمــّعت كل الهمـوم عليها بهذا النهار ومـا تتمنى إلا أن تعـدّي هاليوم لـو بـ نسيــآن مؤقـت ..

لكن مشاعـر صفاء مـا عطتها فرصه و كانت تفـرّغ عن أنفعـالها بمسجات حـزن و عتاب و وداع لـوتيـن ..


!{ صوت الاماكــــن وحزن /الليل والساري ،
تجمعوا والالـم مـن حولهـم غنــا..!

لميــــن ابعثر وابـ أنبش/ جملة اسراري ،
معقـول اصـادف أحــــد مناك او مـنا..!

يا أنت لمواصـــــلك يا/ طووووول مشواري ،
يالييييت مـا كنت أعــرفك .. ليــت مـا كــنــا..! }!


قفـلت وتين الجوال و حطـته على الطـاوله وهي تتنهد بـضيق ..
قـامت و شغـّلت ضوء الغرفـه .. و تفـاجأت بـ(بوكيه ورد) على التسريحه و علـبه كبيره مغلــّفه ..

شهـقـت من المفـاجـأه و من جمـال البوكيه بنفس الوقت .. قربت وهي تـآخذه و تقـرأ الكرت المعلــّق بوسطه و اللي مكتوب بـخط يـد تعرف و تعشـقـه للـثمــاله ...



( كــــل مــا أنتــي كبرتــي ..!
قـدْرك .. بــ عـُمــري كـبـــر ~

ألـف مبــروك التخـــرج .. و يـا عسى السعــاده مـا تفـارقـك )
~رنو _ دآلي~


" حضنـت وتين الـورد وهي تـآخذ أنفـاس .. حســّت أنه مـن عــمــر و إحسـاسها مـا يكـذب .. تدري إن هـذا اليـوم أغلى يوم بـحياتـه لأن أنتظـاره طــال ..
و تـدري أن أقـل تصرف و تعبـير ممكن يسـويه و يموهـه بـأسـم خوآته و بـ علـم و تشجيع منهـم طبعـآ "..


"أحلام وهي تدخل الغرفه و تنـاظر وتين بـ غـِـيره": شفـتي الهديه اللي جابوها بنات جيرانك؟

"وتين ومـا زالت تنـاظر بالورد": امممم تجنن .. أحلى هـديه بعمري..

"أحلام بـفضول": أفتحي العلبه أبي أشـوفها وش داخلها..

"نزلـت وتين الورد و فتحت الكرتـون .. لقت قـاتوه مكتوب عليه/ (مبــــروك التخرج يــا وتيـــــن)"

"وتين وهي تنـطــّط بعفـويه": وآو أسمي يجنننننننن عـلى القـاتوه..
راح أبـدل ملابسي و أكشـخ و أحتفل مع أخواني ..


"طـلعت بسرعه لـدورة الميـاه بدون مـا تناظر ردّة فعل أحلام و اللي تضـايقت و حزنت وتعبت من كثر مـا تقارن بينها و بين وتين..
و لسـان حالها يقول/ متى أوصل لمـستواهــا ؟؟؟؟؟.."



############################



: يـالله حيــّــه سطام عـاش من شافـك ..

"سطـام وهو يعدل شمـاغه و يدخل المجلـس": عاش غـاليك .. و الحمدلله على السلامه..

أبو فهـّاد: الله يسلمـك ..

"جلـس سطام وهو يسـأله": شخبار الأهل و كيف الأجواء بـ أميركـا ..

"تنـهد أبو فهاد و هو يجلس بـجنبه": آآآه بس يــازين الريـــــاض .. لـولا ظروف دراستي كان مـا جلست فيها ولا دقيـقه ..

سطام: أفــآ .. ليـه؟

أبو فهاد: عـيالي مـا خلـّوني أرتــاح هبلوا بي الله يقطـع أبليسهم ..

"أبتسـم سطام": الله يحفـظهم و يخليهم .. وينهم مـا أشوفهم عنـدك ..

أبو فهاد: حبستهـم داخل لأني عـارف راح يزعجونـي ........

"مـا كمــّـل كلمته إلا و دخلـوا عيـاله الثلاث للمجلـس و هــُم يركضـون و يضحكون بصوت عــااااالي..
توهـق أبو فهاد و صـار يأشـر لهم عشان يهدون و يعقـلون بس مـا ردّوا عليه"..

سطام: تعـالوا حبايبي سلمـوا علي ..

"جـاه فهــّاد و اللي عمره 7 سنوات و رمـى نفسه بقوه بـحضن سطـام ..
سحبـه أبوه بـ إحراج وهـو يضربه على راسه": كسـّرت عظـام الرجـّـال الله لا يبـارك بعدوك أجلـس فشـلتنا ..

فهاد: ليه تضربنـي؟

"أبو فهاد بصوت عـالي": لأنك ملقـوف ومـا تحترم أحد .. خـذ أخوانك و روح لأمـك ..

"فهاد بـعناد": مـا نييييييب رايـح .. أبجلس ألعـب هـِنا..

"قـام أبو فهاد و سحبه مره ثانيه بـس فهاد هـرب و صار يتنطــّط على الكنـب مع أخوانه زياد 5 سنوات و أحمـد 4 سنوات ..

سطام كان ينـاظرهم و منبسـط من حركاتهم .. ومـا أنتقـدهم أبدآ بالرغـم من أنه مـا يحب هـالتصرفـات من الأطفـال لكن!!! حرمـانه من شعور الأبـوّه غيـّر من قنـاعاته و خلاّه يحـب واقع غيره لأنـه كـاره واقعـه" ..

أبو فهاد: والله أن مـا طلعتوا من المجلس لا أحبسكـم أسبوع كامل.. بــراااااااا..

فهاد: أتحـداك تحبسنا .. عشان أعلــّم عليك أمريكـــــا ..

"عصــّب أبو فهاد و قـدر يمسكهم ثلاثتهمـ و طـلعهم برا المجلس و سكـر الباب": أعـوذ بالله يأذوّن قبيـله ولا يتعبـون و يتـأدبون..

"سطام وهم مبتسـم": خلهم يـابن الحلال اللي يشوفـك يقول أني أول مـره أزورك .. ماهي بيننا يـا أبو فهاد..
إلا وش دخـّل أمريكا بالموضـوع؟

أبو فهاد: مـره كنا نمشـي بالحديقه أنـا و زوجتي والعيـال .. و خبرك عـاد فهاد و لقـافته مـا يخلـّي شي بحاله .. كان يركـض و يخرّب بالـورد و يتنـطـط على الكراسي و يسـوي حركات بهلوانيه ..
المهم أنا عصـّبت و مسكته ووضربته كـــف على وجهه .. تعاااااال شوف وش صار بعـدها !! الكل وقف ينــاظرني و أستحقروا تصـرفي لأنهم متعـودين على أسلوب النصـح و الرفـق بالطفل و عيـالي مـا ينفع معهم هالأسلـوب..
و عقبها تـوّبت أضربهم بمكان عـام و هـُم أنبسطـوا من كذا .. صرنا نأجل تفـاهمنا لما نرجع للشقه..

"ضحــك سطام": هههههههههههه و ولـدك يتذكـّر هالموقف و مـو نـاسيه ..

أبو فهاد: لا عادها الله من ذاكره ذلــّنا فيها .. أنت لـو تعرف وش سوّوا بأختهم الصغيره فـجـر ذاك اليوم كان مـا تلومني فيهم..

"تفـاجأ سطام": بنتك فجر اللي عمرها 6شهور؟ وش سـووا؟

أبو فهاد: مـدخلينها الفـــــــرن و مسكــّرين عليها و يبـون يشغلون النـار لو مـا ربــّـك ستر و لحـّـقـت عليهم أمهم ..

"طـيــّر عيونه سطـام": من جـدك؟

أبو فهاد: أي والله أني صـادق .. تعبت تعبت معهم .. و جرّبـت كل اساليب التربيـه مـآآآ نفـع معهم ..

"سطام بمـزح": الظـاهر و أنت صغير كنت ملقـوووف و لما كبرت ربـّي عـاقبك فيهم ..

"أبو فهاد وهو يضحك": هههههههههههه كنـّـك تدري .. أمي كل يوم تقولي هالكـلام .. لأني و أنـا صغير مجنــّن أهلي و الحـاره و كل مكان أجيه أترك بصمة لقـافه لـي ..

سطام: ههههههههههههههههههههه ..

أبو فهاد: الله لا يبـلاك أنـت بـمثل عيالي .. بـس باين عليك العقـل و انـت صغير يعني مـا وراك عقـاب لآصار عنـدك بـزران ..

"تنهــّــد سطام و هـو مـا زال مبتسـم و ينـاظر الأرض بدون مـا يرد عليه" ..

"أبو فهاد وهو يصـب لسطام قهـوهـ": مـالك نيه تعرس يا أبو فهـد..؟

"سطام وهو يـآخذ الفنجان": لآ يالغالــي .. يكفي التجربتين اللي مريت فيهم ومـا أبي اظـلم بنات الناس معاي ..

أبو فهاد: هذا رزقـك و قـدَرك يا أبو فهد لا تقـول ظــُـلـم..!! إذا الله كـاتب لك يجيـك عيال صدقـني مـاحد يقـدر يرده .. و الطــــب الحين تطـوّر و تغيـّر وكل يوم نسمـع عن نجـاح علاج حالات العقـم ..
ومن غير الطـب ربــّك مـا يرد الدعوات .. أنت تعرف وش فوائـد الدعـاء و الأستغـفـار و الصبــــر .. جـرب كل شي و أسلـك كل الطـرق والله يعوضك خير ..

سطام: بـس مـا صار الشي اللي يخليني أفكــّر بالزواج .. تعرف ألحين مشغـولين بالتجهيزات لعرس صـالح و......

"قـاطعه أبو فهاد": أترك عرس صالح على المعـرس نفسه و أبـوك .. و تفـرغ أنت لـ نفسـك .. لمتى تظـل شايل مسؤولية اهلـك و ناسي نفسـك ..

سطام: تعـوّدت على كذا .. و بعدين من يرضى يـزوّجني بنته ألحين بعد تجربتين زواج فـاشلــــه؟؟؟

أبو فهاد: أنت تعـوّدت لأنك فـاضي ومـا عندك شي يشغلـك عنهم لا بيت ولا زوجـه ولا عيـال .. راح تتغير حيـاتك بعد مـا تتزوج أكيد ..
و بعدين لا تقـول مـاحد يرضى فيـك!!
مـافيه شي يعيبـك و ألف عـائله تتمنى تنـاسبك بـس أنت مـا جرّبت تخطب عشـان تقول يرفضــــون ...
والله لـو عندي خوات بـ سـن زواج كان عطيتـك وحده فيهم لأني و ربــّي يشهد أني مـا ألـقى أحسن منك رجــّال شهـم وسنـافي ...

"أنـحـرج سطام من كلامـــه و أقتـنـع بـ رأيــه": مـا تقصـر يا أبـو فهـاد .. و أشكـرك على الكلام اللي قتلته وهذا من طيب أصلـك .. الله يكتب اللي فيه الخيــر و صدقني راح أفكــّر بـ كلامــك و أحاول أغيـّر من حياتي شوي ..

"أبو فهاد بـأهتمام": أعتبـره وعــــــد؟؟

سطام: وعـــد مني وأن شاء الله مـا تسمع عني إلا اللي يســـرّك ..

أبو فهاد: بس بعد مـا تتزوج مـا أعرفـك ولا تعرفني ..!!

سطام: لييييييييييييه..؟؟

أبو فهاد: عشـان عيالي مـا يخربون عيــالـك ..

سطام: هههههههههههههههههههههههههه..



**********************************
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥

يـــــوم الجمعــــــه

6 جمــــادى الآخــــر





"دخل عمــر غرفة أمـــه وهو مستعجل": يالله يا يمــّه أستعجلي ..

"أم عبدالعزيز وهي تمسك العطــر": أنتظـر أبي أتعطـــر ..

"اخـذه عمــر منها و صـار يحط بأيـدها وعلى طرحتها وعبـايتها وهو مبســـوط : هـذا أنا عطرتـك ما بقى إلا تطـلعين من هـِنا و تروحين لهـم ..

"ابتسمـت أم عبدالعزيز": يـا جعلني أتعطـر بعرسـك قل آميـن ..

"عمر بحمــاس": أمييييييييييييين .. أخطبيـها لي ألحيـن عشـان يقـرّب العرس يالغاليــــه ..

أم عبد العزيز: أختك داليا وينها تجهـّزت ..

"دخلـت داليا وهي تلبس عبـايتها": أبثـرني ولـدك و صـار له ساعه يحـنّ فـوق راسي .. أكيد أني أبخلـص بسرعه ..

عمر: هالله هالله بالكلام الحلو و الأسلـوب اللي يفتح النفس .. أبي مراسـم خطبتي different مثلـــهــا ..

داليا: أقـول بس خلنا نروح .. أذن العصــر و أنت بـاقي تتحلــّم و تتشـرط علينا من امـس لليوم و الحـاله حاله ..

"عمر وهو يـدفــّها بمـزح": أقول روحي وقـولي لي وش يصير معـك بـمسج ترى مـا أتحمـّل أنتظـر أكثر ..

"رن جوال عمر بنغمـة مسج .. و ضحكت داليا و هي تطـلع وراء أمـها": هـذا أنا أرسلت لـك و علمتك وش صـار معنا ههههههههههههههههه ..

"طـلع عمر جواله وهو مبتسـم و يمشي لجهة غرفتــه".....

....{ كن الوطــن مـا هو وطـن في غيــابـك
لا الصبـح صبح ولا المبـاني مبـاني !

الكل واقـــف ينطـرك .. عند بابـك
يـا أُمـنـيه .. مـا هي بـ مثـل / [ الأمانــي ]

مـن يوم مــاخـذك السفـــر لــ اغتـرابــك
و انــا أحس أن كل حاجـه ، تعـانـي }........

"عمــر و هو يتمتـم بقهــر": والله أنـا اللي أتمـنـى تفكــّين عـن وجهي شوي ..

"ضغـط أتصـــال على رقمهـا لا شعـــوريآ من القهــر اللي بقـلبــه .. و أنتظرهــا تـرد بس مـا ردّت .. رجع أتصـل مره ثانيــه ولآ ردّت .. جلس على سريــره و هو متـمـلل .. كان مبسـوط و كـدّرت خـاطره البنت ..

رن جوالـه بنغمة مسـج و فتحه "

{عمــر ليش تتصـل علي وقـف قـلبي و فـاجأتني ...}

"خـرّبهاااااا عمــر و كتـب لها مسج و أرسـله حتى بدون وعـي"..

{ ليتـــه وقـف قلبك و فكــّيتيني من شــرّك ..
أنتـي مـا فيـك ذرّة أخـــــلاق وتربيــه .. مسـويــة لي قلـق من شهـــور ..
سـلامـــــات؟؟؟
وإلا شفتـيني سـاكت تمـاديتي ..؟؟
انا مـا أبي أأذيـك و أسبـّب لك مشـاكل بحياتـك لأني أعرف مـن أنتي!!!
و أنـا أحذرك تتـأدبين و تبعدين عني و أي مسـج ثـاني منك راح أتفـاهم معك بشكل مـا يعجبك ..
فـاهمــــه يــ ... }

"تـأخرت مـا ردّت عليه .. و عـرف عمــر أنه جـرحها بكلامــه و هذا اللي بغـاه .. حـط جواله بجيب بنطـلونه وراح للبقـاله عشـان يدفع حسـاب الأرملــــه (أم عـــايد) "..


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



و فـي بيت أبو سطــــــام ..

كانت أحلآم جالـســـه مع أم عبد العزيـــز و دالـيا و أم سطـام و تتسمــّع لسـوالفهم بـدون ما تسولف معهم .. ولا تشـك بـأي شي غريب بخصـوص زيـارتهم باليـوم و الوقت هـذا بالذات
لأنها تعـوّدت على زيـارات جيرانهم بأي وقـت .. عــكس وتين اللي من عرفـت أنهم راح يجـون اليوم حبسـت نفسها بالغرفــه ولا طـلعت لهم من الخجــل ..

"داليـا بخـاطرها وهي تنـاظر أحلام": يآآآربي متى تروح هالبنت .. صار لنا سآعــه ولا قدرنا ننطق حرف واحد بخصوص وتين ..

أم عبد العزيز: إلا وتـيـن وينها مـا أشوفها ..

أم سطام: الظـاهر أنها بغرفتها تبدّل ملابسها أكيد الحين تجي و تسلـم عليكم ..

أم عبد العزيز: لا خلـيها تآخذ راحتها أحنا جايـين عشـانك أنتي نبيك بموضـوع خـاص ..

أم سطام: خيـر أن شـاء الله ..

"سكتـت أم عبدالعزيز وهي تنـاظر أحلام لا شعـوريآ .. أحلام ارتبكـت و صـارت تتلفت عليهم كلهم و تنـاظرهم و وجهها أحمر من الأحـراج ..
قـامت بسرعــه و طـلعت بدون مـا تستـأذنهم .. و راحت لغرفـــة وتيـن وهي مستانســه و جـاها شعور أن الموضـوع الخـاص هو ( خطــْبـه )..
حسـّت أنها هي المعنيه بالكلام و اللي ناويين يخطبونها لـه هو (عمـــر)
فكــّرت هالتفكير بثواني بـدون مـا تركــّز بالعلاقـه بينها و بين جيرانهم .. و حطــّت أحتمال واحـد بأن وتين تعتبر بـ حسبـــة بنتهـم ومـا يفكرون فيها كــ زوجــه لـعـمــر "..

"أحلام وهي تفتـح باب الغرفــه و تضحـك مبسوطــــه": وتين وينــــــــــــك؟؟

"وتين بـلا مبـالاه وهي منسدحه على سريرهــا و تحط منـاكير على أظـافرها ": هـذا أنا .. وش عنـدك ..؟

"كـانت أحلآم تبي تتكلم و تقـول لـوتين عن أهـل عمــر بأنهم جايين يخطبونها .. بـس سكتت .. في شي بـداخلها منعها"..

"وتين و تحـاول قـد ما تقـدر أنها تكون طبيعيه ولا تحسـّس أحلام أنها تعرف شي عـن زيـارتهم": وش فيك يا بنت .. مبسـوطه و تسـألين عني ؟ وش صـاير ..

" أحلام وهي مبتسمـه": ولا شـي ..

وتين: يعني أكمــّل شغلي بـأظـافري؟

"احلام وهي تآخـذ جوالها عشان ترسل لصديقتها نهله و تبشــّرها": اي خذي راحتـك ..


"رن جوال وتين و كانت المتصلـه صفـــاء .. أخـذت الجوال و طـلعت برا الغرفــه عشـان تكلمها على راحتها"


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




وتين: هلا صوفـــــــــي ..

صفاء: لاااااا تقوليـن لي صوفـي كرهت هالأسـم ..

وتين: ولا يهمــّك .. روقي يابت وش فيـك معصـّبه ..

"صفـاء و خانقـتها العبره": وشلـون أروّق و بــكرا هنـاء و متعب راح يسـوون الفحص الطبي عشـان الـملكــــه ..!!!!

وتين: لاحول ولا قـوة إلا بالـلــه .. طيب أهـدي لا تصيحين والله مـا يستاهل دموعــــك ..

"صفاء و هي تـدعي عليه بحرقه": الله لااااااااا يوفـقـه دنيا و آآآخره .. الله ينـتـقـم لي منه هالحقـيـر .. يـــا جعله يتنكــّد بحيـاته ولا يلـقى الراحــه .. يــا جعلـه الخـاتم اللي بيحطه بيـده يضيـّق عليه أنفـاســه ..

"وتين بـضيق": لآ تـدعين عليـــه كذا .. حـرام تراه بـيتزوج أختـك .. أقـل شي تمني السعـاده لأخـتــــك ..

"صفاء وهي تصــــــرخ": حتى انتي معهــم يــا وتـيييييييييييييييـن؟؟؟؟؟

وتين: لااااااااا يــا صفــاء أنا معـك واللــــــــه معك .. بس لا تدعيـن ترى هالشي مـا يجوز ..

صفاء: مــا يجوز هـــاه؟؟
تخيــّـلي لو أن مشـعـل ولـدك عمـّك جاء و خطبـك و أخـذك بالقـووووووه من عمـــر و فـرّق بينكم .. وش يكـون موقـفــــــك بالله عليك..؟
معقـوله راح تسكتـييييييييـن ولا تدعـيـن عليه؟؟
معقوله راح ترضخيـن للأمر الـواقـع و تنسين عمـــــر بسهولــــــه؟؟
معقولــه مــا يحترق قـلبـك على الأيام اللي كـانت بينك و بين عمـــر ومــا ترحمين صبـْره و أنتظـاره لك و بالآخير تصيرين من نصيـب واحد ثــاني..؟؟

" وتين دمعت عيونها و صــارت تصييييييح": بــس يـا صفااااااااااااااااااااء كافـي الله يخليك أسكتي أسكتـييييييييييييييييييي مـا بي أسمع شي ولا أبـي أتخيــّل هالموقـف حرام علييييييييييك..

"صفـاء وهي تنطـق بـ ثـقـل": طيــّب أنـا بالموقـف ألحين؟؟ انا ضـاع نصيبي وش أسـوّي قولي لـي...؟ شلــووووون أنســـــــــــآه ..

"وتين وهي تشـاهق من الصيـاح": خلآآآآص صفـاء .. أدعي براحتك والله يستجيـب الدعـوات دام نيـّـتك (حق لـك ) و ضـــآآآآآع ..

"صفاء بحســره": آآآآآآه يالقـهـرررررررر .. ليتني بـقيت أحبــّـه من بعـيييييييييـد .. ليته مــا عرف بمشـاعري ولا بـادلني هالحــُب .. ليته ظـل جـآآآفـي و مغررررور ولانـي بعينه ..
والله أنه أهـون علي من المسجـات والـمكالـمات اللي ضيــّعت وقتي فيها معـاه ولا شفعـت لي عندهـ ..
المشكلـــه انه كلام نقـوله و ننســاه .. كلام نقـرآه و ننسـاه .. هـو كذا بالضبــط معاي .. كل شي كنت أقـول لـه كان ينسـاه .. و الدليل أني بـأسبوعين تركته ومـا رجعت له أبدآ .. لأنـه نسـاني كلـّي مو بـس نسى كلامي و رسايلي لـه..

وتين: حسبـي الله و نعـم الوكيـل فيــه ..

صفاء: تـدرين أني من يـوم الأربعاء و أنـا حابسه نفسي بالغرفــه ولا أطـلع لأحد .. و الكل يدري أني زعلآنــــه و يحسبوني متضـايقــه لأن هنـــــاء راح تتزوج قبـلي.. ومــا يدرون أن هنـــاء راح تتزوج أغـلى أنسـان عندي بالدنيــا ..
ولا هـي نفسها تدري .. وكل مـا دخل علي أحد يطمـني ويقول/ راح يجيك نصيـبـك و تفرحين!!!
أموووووووت عند هالكلمـــــه مليوووون مــرّه يـا وتين .. مـا يدرون أن نصيبي هـُـم أخذوه مني .. مــا يدروووووون ..

"أنفجــرت صفاء بالصيـاح و وتـين تصيح معها لأنها رحمتها و تخيــّلت نفسها لـو أنها بمكانها .. مع أن حلمها راح يتحقـق من اليـوم بس مشـاعر صفـاء قـلبت جوّهـا لـ حـزن و نست موضـوع الخطبــه كله" ..




:/ بدآخلنــــا أمآنــي تقودنــــا إلى الشعــور بالحب تجآه الطرف الآخـــر ..
لأن بأمكآنه تحقيقها لنــــا ..

ولكن .......
ربـــــــــــما..!! يأتي عائق له لا يستطيع تحقيقها .. بل يتم كبحها في داخلنا و بقائها إلى أن (يزولها الزمن) ..

ولآ تزول على أي حال لأن القـــــدر قال كلمتـــه و حكم علينــــــا بفرآق أبدي لآ يمكن أن نغيــــره أو نتحكم به ..


و لــ طالما رأينا الحيــــــاه بتشاؤم في دنيا الحب بعد حكم القــدر ..
وأصبح في النهايه ( أحــلام و أماني ضائعــه )
و إعصار ذكـــريآتنا يجرح الشعور و إلأحاسيس ..

و لــ لطالما جرحنا الحب وترك فيني جرحآ غائرآ لايمكن إزالته
و علآجـــه ومداوآتـــه ..


سأكتب هنــــــا ما تعلمتــــه من حكم القـــــدر ..

هي مقولـــه بسيطـــــه ولكن معناها كبير في قلبـــــي


:/ ألا ما أررررخــــــص الـحــب إذا كــان كــلامـــــآ
ومــا أغـــــــــــــلآه .. إذا كــان قــدوة و ذمــامــــآ :/ ...



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



: عمـــر خطب وتــــيـــن...؟؟؟؟؟؟؟؟

أم سطام: أيه .. اليوم جتنا أم عبد العزيز العصــــر و تتمناها لعمـــر ولآ تبي غيرهـــا .. وأنا بصراحه ما ودّي أتـأخر عليها بالرد يعني فشيلــــه لأنهم جيرانا و عشرة عمــر معهم و بيننا سنين طويله ..
ومـا يحتاج نسأل عن الولـد .. هو متربي معكم و تعرفون اخلاقـــه و أطبـاعه مـاشاءالله مـا فيه شي ينرفض ..

سطام: و النعــــم فيه والله مـا أذكره لك إلا بكل خير .. ومـا نلقى أحسن منه لأختي وتين ..

"صـالح ومـا زال متفـاجأ و مبسوط بنفس الوقت": يعني وتين راح تتزوج صـديقي أبو عمير..؟؟ يــآآآه على الدنيـــــا كيـف تجي ..

سطام: قـول ان شاء الله .. بـس بعد موافـقـة الوالـد طبعــــــــآ ..

صالح: أبوي عني أنـا أقولها لك / راح يواااااافـق و بشدهـ .. أبوي يغلي عمــر اكثر مني و منـك .. والله ينبسط لـو عرف بهالموضـوع .. أصلآ هـو دايم إذا هـاوشني قـال لـي / ليه مـا تصير زي عمــر؟؟

أم سطام: بـس ترى وتين مـا تدري للحين..

"أستغرب سطـام": ليـه ؟؟؟

"أم سطام بحيـره": رحت لها بغرفتها لـقيتها تصيح مدري وش فيها ولا رضـت تعلمني .. و بعدين استحيت أقـولها قدام أحلام ..

"صالح وهو عـاقد حواجبه": اطــردي أحلام براااااا و كلميها على راحتك .. مسـوين قيمــه لهالأحلام و مستحين منها على أيش مـدري ..

"خزه سطام": وين تطـردها...؟ أنت مـا عندك أسلوب أحسن من كذا..؟

"قـام صالح وهو يعـدل ثوبــه": أقـوووول خلني أصـرّف نفسي قبل مـا تكثر النصايح .. المهم أنا رايح للمقهــــى مع زوج أختـي فمان الله ..(قـالها وهو كاتم الضحكـــه على نفسه) ..



"ألتفت سطام على أمــــه و تكلم بهدوء": تبيني أنـا أكلمها بكره ...؟ لأني أعـرف طبع وتين حسـّاسه و بسرعــه تتـأثر وما يقدر عليها غيري ..

أم سطام: ياليت والله .. أنـا لـو أكلمها مـا أظن أقـدر أمسك دموعــي.. مـا اتخيل البيت بدونها و تعـوّدت عليها ولو بكيفي تظـل عندي العمـــر كله ولا تتزوج ..
مـا أتحمل افارقها كافي أن وجـدان راحت عني و......... (خنقتها العبره و نزلت دموعها و صارت تمسحها بطرف طرحتها و تنـاظر بالأرض)..

"سطام وهو يقرب لها و يحـاول يهـدّيها": تعوذي من الشيطـان يمــه وش هالحكــي؟؟ اللي يسمعـك يقول أن وتين بتفـارق الدنيــــا .. هي راح تتزوج و بتصيـر قريبه منك أن شاءالله و راح تتعودين على فـراقها عن البيت..
و وجدان الله يرحمها ويغفر لها ..

أم سطام: ............

سطام: الله يهديك يمــه .. مـن شوي أقول وتين حساسه ,, طـلعتي أنتي الحســّاسه ..

أم سطام: أنا مـا ودي أنها تتزوج ألحين يعني توهـا صغيره على الزواج .. و مـا ودي ان أم عبد العزيز تزعل مني لو أجلنا الزواج أو رفضنـــا..

"تنهد سطـام وهو يمسح على يـدها بحنان": أنا فـاهم عليك .. بـس صعبـــه نرفـض .. من حقهم يفرحون وتين و عمــــر .. ومن حقكـم أنتي وأبوي و جيرانا بعد تشـوفون أحفـادكــــم ..

"ام سطام وهي تهز راسهـا بأقتنـاع": أيه يـا ولدي صـادق ..

سطام: خليك قويـــه و انسي سالفـة الفـراق ترى هذا حال الدنيـــــا و هذا قـدرها و نصيبها .. يعني أنتي لـما تزوجتي مـا فارقتي أهلـك ..؟؟؟؟

"ضحكت أم سطام على عفويتـــــه .. و أبتسـم سطام .. قالها كذا عشان يضحـّكها و يغيــّر من طـاري الحـــــزن" ..




^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


و بعد مــرور يوميـــــــــن ..

الكل عرف بـ خطبــــة عمــــــر & وتيــــــن .. والكل يأيـــّــد و يبــارك لهم بالزواج مقـدمـــــــــــآ ..


مــا عدا أثنيـــــــن في العائلـــــه كان طــاري الخطبـــه مثل الصدمــــــه لهــم...........؟؟؟؟










×× نهايـــــــــــــة البــــــــارت الثــــــالث عشـــــــــــــر ××







**************************







روايــــــة...№[ياغــلاتـــك بقلـبـي يانصيب الغـيـــر]№


....¸•°أم الـظـفـايــر°¸•....



©الـــجــــــــــ الرابع عشر ـــــــــــــزء©





يــــوم الأحــــد

8 جمــــادى الآخـــر




"كانت أحلام تكلم نهله بالغرفه و تصييييح من الصـدمــه": مـا توقعت أن عمر راح يخطبها أبدآ ولا حطــّيت إحتمـال 1% لأنها دايم تسولف لـي عنه و تقول/ أعتبره مثــل أخـوي..

"أستغـربـت نهله": دام أنه مثـل أخوهـا ليه وافـقت عليه؟

"أحلام بحسـره": مـا أدري .. بس اللي أعرفه أن هالوتين هـذي حظــّها يكسـّر صخر.. هالبنت عـايشه حياتها عرض و طول وكل شي تبيه يجيـها..
آآخـر شي عمـر!! يا بختها فيه يا نهله مزيوووون و خـلوووق ومـا تطيحين منه شيء..
تخيلي أجـل لـو تتزوجه؟

"نهله أنتـقـدت تفكير أحلام و حسـّت أنها حسـوده": الله يهنيها فيه و كلن يآخـذ نصيبه .. أنتي الله يعطيـك على قـد نيتك و يرزقك بالمزيـون و الخلوق اللي يرضيك و يعجبـك.. و يعوضـك بأحلى من عمــر..

أحلام: مـن وين يا حسرة .. بالقريـات منحبـْسه ولا أحد يعرفني و هـِنا مسجـونه في الغرفه ولا أطـلع إلا للجامعـه .. محد يعرفني عشـان يخطبني وإلا يصـير حظـّي مثل حـظ وتيـن؟ هي تطـلع للناس دايـم و يشوفونها و يمدحونها أمــا أنـا لأ..

نهله: إذا لـك نصيب بالدنيا تآخذينه بـدون مـا تعرضين نفسـك قدام أحـد ..

"أحلام بـقهر": أصـلآ هي جريئه و دايـم تترزز و تتميلـح عند عـمـر.. مـره يوم رحنا لهم بالعيـد سلــّمت عليه و سولفـت معه عند الباب .. و مرتيـن جابها من الكلـيه و من الملاهـي مع صالح ..
و أكيـد شبعانه من شوفته و هـو مـُعجب فيها لأنها حلـوه و ناعمـه ..

"نهله بـأستياء": لا تحطــّين بذمتـك يا أحلام أستغفري ربـّك .. صـح لبسها و حجابها مـا يعجبك أنتي و دايم تنتقـدينه!! بـس هذا مـا يعني أنك تتكلمين بأخلاقهـا..
وتين ياما وقفـت معك ومـا قصـّرت أبدآ المفـروض تذكرين لها هالمعروف و تتغـاضين عن كل سلبياتها و تدعين لها بالتوفيـق و السعاده مع عمــر ..

"أنعقـد لسـان أحلام و عجزت ترد.. مـا توقعت أن نهله راح تواجهها بتفكيرها السطحي و السلبي و توقـف مع الحق!! و الحق هو أن وتيـن تستاهل كل الخيـر .. بس الحـسـد أعمى قلبها ولا خلاهـا تنتبه لنفسها"..

"نهله و تحاول تغيـّر الموضـوع": متى راح تسـافرين للـقريات..

"أحلام بهدوء": مـا راح أسافر لأن أهلي بيجون للريـاض بكره..

نهله: غريبـه!! مـو على أساس إنتي راح تسـافرين؟

أحلام: فجـأه غيـّروا رأيهم مـا أدري ليه.. بس أحسـن خليني أنبسـط بالرياض شوي..

نهله: على خير .. المهم أنـا مشغوله ألحين و مضطـره أقفل .. طمنيني عنك دايم أوكي.. فمان الله..



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


"دخلت وتين الغرفه وهي مبسوطـه و رايقه .. فتحت الكبت و سـألت أحلام": تروحين معي للسـوق؟

أحلام: لأ ..

"وتين وهي تطـلع بنطلون وتي شيرت": تعـالي معاي غيري جـوّ .. بنروح أنــا و ناديـــا لحالنا و صدقيني راح تنبسطيـن ..

أحلام: لأ ..

وتين: براحتك ..

"رن جوالها و كانت المتصلـه ناديا.. ردت بسرعه": عطيـت فـارس خبر و راح أجي معـاه.. نتلاقى بـ غرناطـه أن شاءالله .. باي..


"أنسدحت أحلام و غطـت راسها بالبطانيه بـ ملـل و رجعت تفكر بخطبة عمر لـوتين"..



******************************


وفي المجلـس كانت جالسه أم سطام مع أبو سطـام و داخلين بنقـاش عن مستقبل وتيـن..


"أم سطام وهي متفـاجأه": ليه يا أبو سطـام!!

"أبو سطام وهو يصـد عنها يتحاشى ينـاظر فيها": قلت لـك هالموضـوع مـو ضابط و خلاص..

"أم سطام و تحاول تبحث بـأسباب رفـضه": يعني شلون مـو ضابط؟
أنت كنت ترفـض اللي خطبوها قبل بحجة دراستها.. و ألحين البنت تخرجـت الحمدلله و أول واحد خطبها عـمـر ولد جيرانا .. والله بـخاطري أقول أنـه ولـدك لأنك تعرف أخلاقه و تربيته ومـا أظنـّـك ترفضـه..

"أبو سطام بـ توتـّر لأنه أنحـرج من كلامها الواقعـي": يـا مره قلت لـك لأ .. لا تحنــّيـن فـوق راسي ..

"أم سطـام و تحاول تقـنعه": تبيني أقـول لأم عبدالعزيز ( لأ ) بهالسهولـه و بدون سبب؟
هـذولا جيران لأكثر مـن 20سنه و نعتبرهم أهـل و قرايب لنا .. و مـا شفنا منهم إلا كل خير والله يشهد بمعزتهم و غـلاتهم عندي و أني مـأمنه على وتين عندهم ولا أخـاف عليها ..

"أبو سطام بنفـاذ صبر وبصوت عـالي": مهو مـن قبيلتنــــاااااااااااااا.. أفهمــــي يـا مـَره!! هـم من قبيله ثانيه مهو مـن الجماعه شلون أعطيهـم بنتي؟


"سكتت أم سطـام ثواني تفكــّر بكلمته.. كان رأيـه قوي و جرئ و حســّاس مـا جاء على بالها أبدآ و لا هي مقتـنعه فيه..
رجعت تحـاول تقنعه لكــــن بالأخير عجزت و أستسلمت و أقتنعت بمسـألة أنه (رب الأسره و الرأي بيده) بس ظـلت متضـايقه من عنـاده و إصراره ،، و منحرجه من جارتها أم عبدالعزيز كيف راح تواجهها بالرفــــض..!!"..




=============================



"ناديـا وهي تمشي بالسوق و تهمس لـوتين": يـا حليله فارس يمشي ورانا وهـو راااايق و هـادي بدون مـا يتضايق .. لـو ناصر معنا كان حرق أعصابي من كثر مـا يحـنّ فوق راسي(بسرعه / أستعجلي........)

"وتين بمزح": قولـي مـا شاءالله لا تصيبه عين منك ..

ناديا: تبيني ألتفت عليه و أتـفـل بوجهه عشان أبري ذمتي ..

وتين: هههههههه الله يرجك مـا عندك غير هالأسلوب .. متى تعقـلين!

ناديا: مـا أظن أعقل .. أوّل كنت أقـول إذا تزوجت راح أتغيـّر بس شفـت نفسي تزوجت أنسان فـلــّه و دمـه خفيف و رجـّه مثلي كنسلت التغيير..

"رن جوالها و كان المتصل صالـح_ ردت بهمس": هـلا حبيبي..

صالح: هـلا فيك .. وش ذا الأزعـاج اللي عندك؟

ناديا: أممم أنـا بالسـوق مع وتين .. قـلت لك أني بـطلع معها ..

صالح: طيب قفـلي ولا تكلمين بالجوال و أنتي تمشين بالسـوق عشان مـحد يسمع صوتـك ..

"نـاديا لا شعـوريآ": يالبـّى قلب اللي يغـار علي و.........

"قـاطعها صالح بحده": قفـلــــي..!! و بس ترجعين كلميني ..

"قـفـلت ناديا الجوال و هي كاتمه الضحكـه و تهمس لـوتين": هو معصـّب لأني أكلمـه بالسـوق و أنـا راااايقـه..

وتين: ترى صالـح مـا يحب الحركه هـذي.. يغـار بقـووووه ..

ناديا: مـا دريت .. أنا كل يـوم أكتشف شـي من أطبـاعه ومـا بعد فهمتـه ..

"وتين وهي تـأشر": شرايـك ندخل المحـل هذا ..

ناديا: مـابي أحس نفسي جوعـانه ودّي أكل عشـان أعرف أتسوق عـدل..

وتين: براحتك يـا بطه ..



~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~



" دخل صالـح الدوانيه و جلـس جنب سطـام لأن أبوه طلبهم عشـان يقول لهم رأيـه بموضـوع وتين و عمـر " ..

صالح: سـم يالغـالي ..

أبو سطـام: سم الله عـدوك .. أنا كنت أبي أكلمكم بخصوص (عمـر) ولـد جارنا أبو عبدالعزيز و .........

"سكـت أبو سطـام بحيره ومـا عرف شلون يبـدأ بالموضـوع"..

"سطام ويحاول يشجعه بالحكي": قصدك بخصوص خطبته لوتين..

"أرتـخى صالح بجلسته وهـو مبتسـم": أيه يبه مـا علمتني وش رايـك؟ من قـدّك وتين دلـوعتك و غـاليتك مـا راح تبعد عنك .. تسكن جنبنا أن شاء الله..

أبو سطام: لأ لأ ..

"صالح بتعجب": وش اللي لأ؟

ابو سطام: أنـا ماني موافـق على هالخطبه .. و كلمت أمك تقولهم أن وتين مـاهي مـن نصيب عمر و الله يـرزقه بـبنت الحلال غير وتين ..

" تـسـارعت دقــّات قلـب صالح من الصدمـه .. و ظل مرتخي بجلسته و يتـأمل أبـوه .. عجز يتحرك أو يـرد على الكلام اللي قـاله ..
سطــام تفـاجأ و صار يسأل أبوه عن الأسباب اللي أجبرته يتخذ هالقـرار " ..

سطام: ليــــه رافــض عمــر!!!؟؟.. كنت متوقـع أنك توافق لأن الرجــّال مـا يعيبه شي و أنت تعرفه أكثر مننا.. و غريـب رفضـك لــه يـا يبـه ..

"أبو سطـام وهو عاقـد حواجبه": عمر من قبيلــه غير عـن قبيلتنــا...!!! و أنا مابي بنتي وتيـن تطلع من بـرا الجمـاعه ..
جيــران على عيني وراسي بــس أننا نتناسـب لأ .. هالشي مهو مـن عـاداتنا و تقـاليدنا ..

"رد سطـام بسرعه و يحاول يقنعـه": بـس يـا يبه هذي عوايد قـديمه و ألحين الزمـان تغيـّر .. صاروا الناس يهتمون بأخـلاق الرجال و سمعته هـو و أهله أكثر مـن قبيلته ..
والرسول صلى الله عليه وسلم قال/ ( إذا جائكم مـن ترضون دينه و خـُلقه فـزوجـوه)..

أبو سطام: كلامك هـذا مـا راح يغير من رايي .. أنـا أبوها و أعرف مصلحتها أكثر منكم..

"سطام بـأحبـاط": يبه الله يطـول بعمرك فكـّر بجيرتنا و عشـرة العمـر بيننا أحنا و أبو عبدالعزيز و أهلـه .. والله مـا يصير نرفض عشان سبب صغيـر مثل هـذا!!
جيرانا ثقـه و أن شاء الله انهم بيحترمونها و يقدرونها .. و فرق القبايل مـا راح يأثـر بعوايدنا و تقـاليدنا لأن ........

"قـاطعه أبو سطام بعصبيـه": بـس أسكت أنت صرت مثل أمـك .. خلاص أنا قلت رايي ولا احـد يغيـره ..

"كـل هالنقـاش و صـالح مـا زال ينـاظرهم و مصــــدوم ومـا فيه بين عيونه إلا (أخــوه و صـديـق عمـره) وش حـاله لـو عرف بالرفـض..؟؟
تـم ساكت و مـاسك نفسه لأنه متـأمل بالنهايه أن أبـوه راح يغير رأيه.. و يصير نقـاش عـادي يحصل بأي خطبـه و بعـده يتم الـموضوع على خيـر"..

"سطام بهدوء": أخاف يزعـلون جيرانا من بعدها و يفهمون الرفـض بسبب عيب بـ عـمـر..

أبو سطام: عمـر مـابه بلاء رجــّال شهم و أخلاقه عـاليه بـس كلن يآخذ نصيبه بهالدنيا،،
ومـا يزود عن مشـعـل ولـد أخوي بـشي والله يكتب اللي فيه الخـيـر..

"رفـع سطـام حاجبه بـ تعجـّب": وش دخــّل مشعل بالـموضـوع؟؟

أبو سطام: مشعـل بكره يجي للريـاض مع أهله و يخطــب وتيـن .. أنا كـذا أتفـقـت مع عمــّك .. مـابي بنتي تطلع برا الجمـاعـه ..

"صــرخ صالح بصوت عـااااااااالـي و هـو يفـز من مكانـه": لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا .. لااااا مستحيييييييييييييل خـربتـوهـا بـزيـااااده أنت و عمـي ..

أبو سطام: يـا ولد وش بلاك أنـت؟

"قـام صالح و ضرب المركا اللي بجنبه برجله بقهـرررر و صرخ بصوت أعلـى": الله يبلاني و أفتـك من هالتخلــّـف اللي عـايشين فيه!!
ترفض عمـر عشان الـزفـت مشعل !! و عشان وتين مـا تطـلع برا الجمـاعه من زين هالجماعه عشان تحـذف بنتك عليهم..

"أبو سطام بـ عصبيـه": أنـا أبـوك ماني واحد من أخوياك تصارخ قـدامي سمعـت ..

"قـام سطام وهـو يمسـك صالح و يحـاول يهـدّي منه ": صالح تعوذ من الشيطـان ترى هـذا مـو أسلوب ..

"صالح وجهه أحمـر مـن القـهـر": ولا الـلي يسـوّونه أسلـوب! تبـون تقـضـون على صـداقـتي أنا و عمـر عشـان مشعل و أهلـه و عـادات و تقـاليد متخلفه و مريضه ..

أبو سطام: صالح الله لا يصلح أبليسك .. أنـت وش جايك على عمـامك هاه؟

"صالح بتهديد": إن تـزوجت وتين مشعلـوه هـذا والله والله لا أخلي هالـزواج بيني وبينكم ..

"أبعـد سطام عنه بقـوه و طلع من الدوانيه وهو معصــّب ولا أهتـم لـ ردّة فعل أبـوه اللي تضايق ولا عـرف كيف يقنعه"..



___________________________________



"وقـف صالح عند باب الشـارع وهو يتلفت و يآخـذ أنـفـــــــاس .. يحـس نفسه مخنـوق بالرغـم من الهواء اللي يتنفـسـه..
فكـّر يروح لأصدقـاءه يجلس يفضفـض لهم و كل همـّه مـا يواجه عمر.. بـس رجوله خانته و مشى لبيته بـدون مـا يشعر ..
ضرب الجـرس و أسند جسمه على الجـدار ينتظر أحـد يفتح لـه ..

فتـح عمـر الباب ولـما شـاف صالح أبتسـم و صار يرحـّب فيه بحمـاااااس غير عـن كل مـره"..



© جيتـك وفــــآ ، يــا دربنـا اللي جمعنــا
و جلســت بك والعيـن مـا جـفّ مـاها

يـامـا شريـنـــا بــ الأمانــي و بعنــا
و أحلامنــا اللي غيـرنا مـا قرآهــــا

و اليــــوم .. ضعـنــا إيــه يـآ درب / ضعنــا
والنفـس يــا " عمــــر" .. زايـد عنـاهـــا ©


"عمـر وهو يجلـس مع صالح بالـدوانيه": وش فيـك يا أبو صلوووح أحس أنـك مـو رايق ..

"صالح وهو يصـد عنه و ينطـق بـ ثقـل": متضــايـق و طفشــااااان ..


"قـام عمر و راح شغــّل الـــTV‏ و حـط على قنـاة وناسه و كانت فيه أغنية سريعه طربيه ..
رفع الصـوت ع الآخر و وقـف قبال صـالح وهو يرقـص ،، يتمايل و يسـوي حركات و منسجم مـع الأغنيه ..

قصـد هـالحركه عشـان صالح يروق و ينبسـط و ينسى همـّه ..
لكــــن صالح أنحبسـت دمـوعه وهو يتـأمله و بخاطره يقـوم و يحضنــــه و يعتـذر منه عـن اللي صـار مع أن مـاله ذنب أبدآ"..

"عمر وهو يضحـك": أبو صلوح راح أقـلـد لك رقـص أبو عطـا بعرس أخوي عبدالعزيز ههههههه..

"صـار يقلده عمر .. و صالح ينـاظره من بين الدموع و يضحك لا شعـوريآ ..
سكت فجـأه وهو ينسدح بالأرض و يصد بوجهه للجـدار عشان عمـر مـا ينتبه لـدموعه..

حـس أن هاللحظـه آآآآخـــــر أبتسـامه و آخر ضحكـه لـ عـُمــر .. وبعدها مـا يعتقد يشوف الفرحـه بعيونه لأن رفـض أبوه كسـر كل شيء حلو بينهم"..

"عمر وهو ينحني لـه يسأله بـ أهتمـام": أنت نعسـان..؟

"صالح بدون مـا يناظـره": أيه .. جيب لـي مخده و بطـانيه أبنـام هـِنا..

عمر: فيه خلاف بينك و بين أهلـك ؟؟

"صالح بضيق": لا تجيب سيرة أهلي تـرى أتنكــّد زياده .. أتركني لحالي يـا عمر ..

"تنهد عمـر": أبشر .. بروح أجيب لك اللي تبيه .. أهـم شي تنام و أنت مرتـاح..

"طفـى عمر الضوء و سكر الباب و طلع يجيب لصالح فراش ينام فيه..

صالح نزلـت دمـوعه اللي حابسها من لحظـة كلام أبوه .. أنقهر مـن ضـُعفـه و قلــّة حيلته لأن الـموضوع طـالع من إيده ولا هـو قـادر يتصرف ..

بلحظه و بكلمة أنفـك و تبعثر كل اللي بينهم .. و كانت هاللحظه أشبـه بالنهاية و يــــــا ربْ مـا تكون هي النهايه.....

نـام صالح وهو يتمتم و يدعـي:

يــــارب ..
يا رحيــم .. يا غفــور ..
أتوسل لك بأعمالـــي .. و بطيبة قلبــي .. و تسامحـــي .. و محبتي لغيـــري ..
أنك ماتفرق (بيني وبينـــه) وتجعل دربنا كله رضــــا وسعاده ..

يــــارب ..
أنت جمعــت قلوبنـا على الخيـــر ..
ولا تفرقنا إلا على الخيـــر"..




>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥

يــــوم الأثنيــــن

9 جمــــادى الآخـــر



دخلت أم سطـام لغرفة وتين عشـان تصحيها لأن راح وقتها كله نـوم ..

: وتين .. وتين ..

"فتحـت وتين عيونها ببـطء و تمتمـت": نعسـانه بناااام ..

أم سطام: قـومي الساعه 3 ونص ألحين .. فـاتك وقت الصلاة .. و بنت عمك أخذت كل أغراضها و راحت لأهلها و أنتي باقي نـايمه ..

"عقـدت وتين حواجبها بتسـاؤل": كيف راحت لأهلها؟

أم سطام: عمـامك هـِنا بالريـاض من شوي وصلوا و أجـّر لهم سطـام شقه قريـب من بيتنا ..

"فـزت وتين من فراشها وهي مبسـوطه": صـدق!!! ونااااااسه راح أفتك من أحلام .. كاتمـه أنفاسي من شهور مـا بغت ترووووح ..

أم سطام: قومي صلي و عقب كلمي ناديا أتصلت علي تبيك ضروري لأنك مـا تردين على جوالك ..

"طلعـت أم سطام و ألتفتت وتين على الطـاوله .. أخذت جوالها و تفـاجأت بالأتصالات و المسجـات اللي من ناديا .. فتحتها و قرأتها كلها":

(أتصل على صلوحي من أمـس لين اليوم و لا يـرد .. أخـاف للحين زعـلان علي؟)

( وتينوووه ردّي لا تحرقيـن لي أعصابي زيـاده)

(شفتـي نفسك علي يـا خاينه من بعد مـا خطبك أبو عمير .. هيييين يـا دبا أنتظري بـس نتقابل و أوريك شغلـك .. أجل أنا تسحبين علي ولا تردين؟)


"ضحكت وتين على المسجات": هههههههههه الله يهديك يـا ندوش لا شفت نفسي ولاشي .. اللي يسمعك يقول متعوده أسحب عليك ..

"نزلـت وتين الجوال و راحت لدورة المياه و بالها مشغول بـ صالـح .. غريبه مـا يرد على ناديا وهو اللي ينبسـط لما يسمـع صوتها أو يقرأ منها مسـج .. غريبـــه!!!!"



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



أبو سطام: مـا غريب إلا الشيطـان.. صويلح من طلـع على هالدنيا و هذي سواته الله يصلحه و يهديه ..

"فـارس وهو مـاسك جوال جده": أتصلت خمس مـرات و جهازه مقفـل ..

"أبو سطام وهو معصـّب": أتصل عليه من جوالـك أنت .. هالولد مـا يرتاح إلا لـما يسـوي اللي براسه و يفشلني عند عمه ..

فارس: نفـس الشي يا جدي لـو أتصلت من رقمي أو رقمك راح يطلع مقفـل ..

أبو سطام: لاحول ولا قـوة إلا بالله .. هالولد وين راح راحت روح عـدوّه..
لازم يجي يسلـم على عمه و يتحمـّد له بالسلامه لكنه ولــّى ولا أدري وينه ..

"فـارس بتردد": هـو زعلان عليك؟

أبو سطام: عمره لا رضى .. يبي غصـب أوافـق على عمر و أزوجه وتين .. كل شي لازم يصير بمزاجه..

"طيـر عيونه فـارس وسأله لا شعوريآ": أنت رفضـت عمـر ؟؟؟؟؟؟


"دخل سطـام الدوانيه وهو تعبان و مرهـق": يبه متى آخـذك للحراج تشتري الذبـايح؟

أبو سطام: خلها بكره الصبح أنت الحين أرتاح .. مـا قصرت يا ولـدي بيضت وجهي عند أخوي أبو مشعل .. والله أنك أحسن من المـروح صالـح ..

"تنهد سطـام وهو يجلـس": صالح دايم مـا يقصـّر معك ولا قـد عصى شـورك بس هو زعلان من كلامك أمـس ..

"أبو سطام وهو يطـلع من الدوانيه": يزعل و يرضى بكيفه .. مـا يمشي رايه علي ..

"جلـس فارس قبال سطـام و يسأله بحيره": صـدق اللي قـاله جدي؟ أنه رفض عمـر..؟؟؟

"سطام وهو يرمي شمـاغه بـإهمـال و يفـك أزارير ثوبه": أيه صـدق .. يـا ربْ تعـدّي هالسالفه على خير والله أني مـن أمس وأنا متكـدّر و متضايق منها..

"أنقهر فـارس": طيب ليييييييه؟ حرام والله أن عمر طيب و كريم ولـه جمايل علينا .. الرجـّال مـا فيه أي شيء ينرفـض ولا تلقـون أحسن منه لـوتين ..

سطام: أنـا من رأيك و أمي و صالح بعد_ بـس أبوي له رأي ثاني و عجزنا نقنعه .. خـلاص ألحين عمامي وصلـوا للرياض ولا يمدينا نغيـّر شي بالموضـوع ..

فارس: وش دخــّل عمـامك؟

"سطام مـا يبي يقول لـه عشان مـا ينصدم أكثر": فـارس أجـّل الكلام لـوقت ثاني ..

"فـارس بإصرار": أسألـك بالله تقول لي .. أنـا واحد من هالبيت و مـن حقــّي أعرف..

سطام: أكيد من حقـك محد قـال غير هالكلام بـس .......
"سكت ثواني و كمـّل" بس مـا أبيك تجيب لـوتين سيره..!

"فـارس خنقـتـه العبره و عرف أن وجـود العـم أبو مشعل و أهله عشان وتين": بـس يا خـالي لا تكمــّل .. مـا أبي أعرف ليه ..
الله يسـامحه جده .. هـذا اللي أقـدر أقوله..

"قـام و طلع بسرعه .. و تـم سطام متفـاجأ منه لأن مـا قال له شي بخصوص مشعل و وتيـن!! بـس فـارس كان ذكي و لـمـّاح فهمها من جـو التوتر اللي صـاير في البيت"..



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



وفـي شـقـة أبو مشعــل ,,

كانت أحلام جـالسه بالصاله و تسولـف مع أمها..

أحلام: تخطبـون وتين لـ مشعل أخوي؟
لأ.. وتين مستحييييييل توافـق.. و هـذا أنا أقولها لكم من هالحين لا تخطبونها و تحرجون نفسكـم .. عمي مـا يصبر عنها ولا يرضى تترك الريـاض و تسكن بالقريات..
وهي طموحها إنسـان راقي و ذوق والله مـا تناظر بـمشعل ولا تفكـّر فيه مجرد تفكير ..

"عصـّبت أمها": و ليه مستحيل .. تحمـد ربـّها و تشكره لأن ألـف بنت تتمنى مشعل..
و بعدين أبوها هـو اللي كلم أبوك يخطبها لـمشعل عشان مـا تطلع برا الجماعه..

أحلام: أهـااا .. يعني كل هـذا عشان عمـر مـا يتزوجها!! ألحين فهمت ..
بـس ليه عمي أختار مشعل بالـذات؟ يعني يقدر يرفـض بدون مـا يزوجها أحد..

أم مشعل: أخوك أصـلآ ناوي يتزوج و كنا ندور لـه من بنات القريات بـس جت هالسالفه و جابتنا للرياض عشان وتـيـن..

"أحلام بـخاطرها": كفوه يـآخذ من بنات القريات أجل وتين الـمدلـله و الـمدلعه تصير من نصيبه.. المشكله أنه مـا يطيقها كيف وافـق يتزوجها؟

"نسـت نفسها و صارت تفكر بصوت مسمـوع": معقوله أبوي أجبر مشعل يآخذ وتيـن؟

"عصبت أم مشعل زيـاده": أخوك مهو بنت عشـان ينغصـب ..
أنتي وش بلاك تقـل إنه مو عاجبك و طـايح من عينك؟

"أنخرعت أحـلام": لأ بالعكس عاجبني بـس أنا عشت شهور مع وتين و عرفـت شخصيتها و طبيعة حياتها .. مـا تنفع لأخوي مشعـل أبدآ ولا راح تعجبك إنتي بعد _
لأن البنـت "مدلعـه .. مـايعه .. مغـروره .. تحب الحرية و تعشق الـراحه"..
فما بالـك لو تتغـرّب و تسكن بالقريات و تعيـش بغرفه وحـده في بيتنا و تساعـدك بشغل البيت... والله أنـك تخدمينها إنتي ولا تخدمـك بشي من البرود اللي فيها..عشـان كذا أقولك أنها مـا راح توافـق ..

أم مشعل: أن تزوجت مشعل تنسى هالـدلال كله .. الـمره السنعه و الفـاهمه هي اللي تطيع زوجها و تصبر عليه عشان ربـّي يرضى عليها ويوفـقها بحيـاتها ..

"أحلام بخـاطرها و بأستهزاء": أيه هيييين لسه مـا عرفتوا وتين عـدل .. والله لا توريكم نجوم الظهر و تمشــّي الكل على هـواها ..
يالله نصيبها .. بـس أهم شي أنها مـا تآخذ عمـر ..!! تمنيت زواجهم مـا يتم و تحقـقت أمنيني ..


"كل النقاش اللي دار بينهم سمعـه مشعل لأنه كان واقـف عند باب الصاله بـس مـا أنتبهوا له .. قـرّب لهم و جلس بجنب أحلام وهـو سـاكت يفكر بكلامها ..

كان حـاس أن وتين تبادله مشـاعر الكـُره و ألحين تـأكد..!! و كل هالعداوه اللي بينهم بـسبب مواقـف قديمه و صغيره مـا تستاهل أبدآ بـس مشعل عصبي و وتيـن عنيـده..
و ألحين بعد صـارت واقع بحيـاته أحتار كيف يقدر يتعـامل معها و يمحي كل ترسبـات الماضي " . .


>>>>>>>>>>>>>>


>>>>>>>>>>>>>>


: غـطــّي وجهك؟

وتين: تقصـدني أنا؟

مشعل: هـو فيه أحد كـاشف غيرك!

وتين: مـا تعوّدت أتغطى لأني لسه صغيره بـ ثالث متوسط مـا بعد كبرت عشان أخنق نفسي بالغطـاء ..

" ألتفت عليها مشعل لأنها كانت جالسـه وراه بالسياره و رد بإنتقـاد": حلوه ذي صغيره .. مـا علموك أهلك أنك كبرتـي؟

"وتين وهي تتأفـف و تتحاشى تنـاظر فيه": أففف لأ .. أصلآ بابا يقولي سـوّي اللي يريحك ..

"مشعل بنظـرات حاده": أقـوووول غطي وجهك مثل البنات اللي معـك وإلا إنزلي من السياره .. مـافي داعي تروحين للحديقه و تسـوّينا مسخـره إنتي و وجهك اللي مـا تعـوّد على الغطـا ..

"سحبـت وتين الطرحه و رمتها على كتوفها .. و نفضـت شعرها عشان تقهـره": شوف شعري بعد إذا مـو عاجبك .. و هـوّنـت مابي أروح معكم ..

مشعل: قـلعتك ..


"نزلـت من السياره و سكرت الباب بقوه و راحـت تصيح عند أمها ..
على الرغم من صغر سنها إلا أنها قـويه و تدافع عن نفسها بجرأه بـس بالنهاية تضعف و تصيح لما تشوف أحد من أهلها " . .


>>>>>>>>>>>>>>


>>>>>>>>>>>>>>



: مشعل .. مشعل .. مشعل ..

"أنتبه لـنفسه مشعل و بسرعـه رد ": هلا يمه..

أم مشعل: وش فيـك سرحت ؟

مشعل: ولا شي بـس كنت أفكــّر ..
" ألتفت بجنبه وسـألها " : إلا أحلام وينها من شـوي وهي جالسه ..

أم مشعل: راحت تسوي لـك قهوه ..




¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤



: كل شي بالدنيــــا نصيب .. و خـِـيره من رب العالـمـين ..

"أم عبدالعزيز و هـي تكلم أم سطـام بالتليفون بوجـود بناتها ريناد و داليـا و ترد بـ ضيـق": صـادقه يا وخيتي كل شي نصيب و خيره .. الله يكتب لهم الخير و يوفـق كل واحد منهم بـحياته الجايه ..

أم سطام: مـا نبي هالـموضوع يأثر بعلاقتنـا .. ترى أنتم عزيزين و غـالين علينا ..

أم عبدالعزيز: لا يا أم سطـام مو معقوله ننسـف هالأيام الحلوه اللي بيننا عشان خطبـه! ولا يهمك مـا نزعل من بعض ..
الله يوفق وتيـن و يسعدهـا مع ولد عمها اللي بتتزوجه و يرزق ولـدي عمـر بنت الحلال اللي ترضيه و تسعده ..

أم سطام: آمين .. سلمي على البنات .. فمان الله..

"سكرت أم عبدالعزيز الجوال و سرحت تفكر بـ عمـر كيف راح تقول لـه.. لأنه متحمـّس للزواج و راح تـحبـط مشـاعره رفضهم لـه"..

"ريناد وهي تنـاظر أمها و صوتها يرتعد من الصـدمــه": هـذي من جدها تتكلـم !!! كذا بسهوله يرفـضـون عمر ؟؟
مـا توقعتهم بالحقـاره و النـذاله ذي.. طيب لييييه!! وش شـافوا علينا شين عشـان يرفضون؟

"أم عبدالعزيز و تحاول تفهمها": أبو وتين بـس اللي رفض و إلا أمها و أخوانها مـوافقـين.. لأن مـا يبي بنته تطلع عـن الجماعه..

"ريناد بإنفعال": طلعـت روحه أن شـاء الله من مكانها .. هـذا مـا يحس مـا يفهم أن عصر الجاهليه أنتهى مـا بقى أحد يفكــّر بهالطريقه..

داليا: مـا يصلح يجبر بنته على الزواج مـن ولـد عمها .. المفروض يترك لها حريـة الأختيار ..

ريناد: أخاـف أن أبوها كبـر بالعمـر و خـرّف .. لأ .. والله أن وتين اللي راح تنـجن و تنجلـط لـو تزوجت ولـد عمها..

أم عبدالعزيز: يا بنتي عيب تتكلمين عـن الشايب كذا .. مهما كان تراه جـارنا و لـه أحترامه و قيمته ..

داليا: مـا أظن بقى أحترام يـا يمـّه بعد اللي صار .. هـذي إهـانه لنا و لأخوي .. عمر راح ينكسر خـاطره لـو عرف أن وتين بتصير من نصيب غيـره ..

"مـا تحملت ريناد صـارت تصـيـــح و راحت تركض لـغرفتها ..
دخل عمـر و شـافها و سمع صوت صياحها .. سلــّم على أمـه و داليا و جلس و على وجهه الحيـره "..

عمر: وش فيها رينـاد تصيـح؟

أم عبدالعزيز: مـا فيها شي تتدلـع ..

"ألتفـت على داليا لقـاها حاطـه إيدها على خدها و وجهها أحمر و عيونهـا تلمع فيها الـدمـوع"..

عمر: وش فيك أنتي الثـانيه ودّك تصيحين بعـد ..
يـا جماعه علموني وش صـاير الأجواء مـو طبيعيه أبدآ أحكـوا لا تقلـقـوني ..

" أنفجرت داليا بالصياح و راحت للغرفـه تتحاشى تشوف انكســــار عمـر لـما يعرف الحقيـقـه"..

"عمر بـ توتـّر": وش فييييييكم أحـد متوفـي لا سمح الله و أنـا مـا عندي خبر ..

أم عبدالعزيز: لأ بسم الله علينا .. بـــس ........

عمر: بـس أييييييـش؟

أم عبدالعزيز: أم سطـام من شوي أتصلـت و تقـول أنهم مــــو موافـقـين على خطبـتـك لـ وتـيـن .. لأن البنت محجـوزه لـ ولـد عمها ..

"عـمـر مـــا أستوعب الكلام و رجع سـأل أمه بـ همـس": بـس إيش؟

"أم عبدالعزيز عرفـت أنه أنصــدم و صارت تهـدّي منه": يـا ولدي نصيبها و الله يرزقــك بأحسن منها ..


"سكــــت عمــــر ..............
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥


مـرّت ثواني وهـو ســاااااكت بدون مـا ينطق بـ حرف ..
ينـاظر أمـه و يشـوف شفاهها تتحرك بـس مو سـامعها وش تقـول ..

حس أن ( حلمــــه ) هـو اللي توفـــّـى و خواتـه يصيحون عليه و أمـه تعزيـه ..
باقـي ( صاحب الحلــــم ) يحاول يواسـي نفسه ولا هـو عـارف طريقـه ..

وقـف عمر بهدوء و طـلـع من البيت وهـو يسحب رجولـه تسحيب ..
ركـب سيارته وهو ينـاظر بيت وتيــــن .. مـا كانت نظـرة حقـد و لا كــُره و لا عطـف.. كانـت تسـاؤل و أستفهـام و بخـاطره يسألهم ( لــيـــــــه ) ؟؟؟؟ " ..




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



وتين: لأني مستحـيييييل أوافـق على مشعـل ..

" وقـفـت وتين قبال المرايه تزين شعرهـا ومـا أهتمـت لكلام فـارس اللي واقف جنبها ولا هـو عـارف كيف يثبت لها صـدق اللي قـاله لها "..

"فـارس و خانقـتـه العبره": وتين أنا مـا أكذب عليك والله أن اللي قلته لـك هـو الحقيـقـه .. أطلعي بـرا الغرفه و شوفـي جو التوتـر اللي صـاير ..
صالح تهـاوش مع جـدي أمس و طـلـع من البيت ولا رجـع .. و سطـام معصــّب مـو طايق أراء جدي الغريبه .. و جدتي متضـايقه مـو متحمله تناظر بأحد أو تنطـق بحرف من القـهـر اللي فيها ..

" تسـارعت دقــّات قلب وتين من الخـوف و ألتفت عليه وهي تـآخذ أنفـاس ومـا زالت متوتره": أنت أصـــلآ مـا تسمــــع عدل و شيء طبيعـي أن كل اللي يوصل لأذانـك غلـط ..
الظـاهر أن بطـارية سماعـاتك طفـت أو أن السماعات كلها خربت .. روح تـأكد لا تجيب لـي كلام من راسك ..

فـارس: مـا راح أزعل منك لأني مقـدّر وش كثر هـو واقع قاسي عليك ..

"وتين وهي تهدده بإيدهـا و اللي ترجف بقـوه": لا تقـول واقع .. هـذا خيالك و خيال أهلي .. أسكـت وإلا أطـلع بـرااااااا ..

"فارس بـيـأس": مـا راح أسكت ولا أطـلع .. و خذي مني الحقـيقـه قبل تسمعينها مـن جدي بكـره..!
(زواجـك من مشعل) شي أكيد .. و رفضكم لـ عـُمـر بيكسر أشيـاء كثيييييييره مـا تنجبر ولا تتصلح طــول العمـر ..

" أخـذ نفـس طويل و كمـّل بحســـره " : تنكسـر الجـِـيره بين أهلـك و أهلـه .. و تنكسـر الصـداقـه بين عمـر و صالـح .. و ينكسـر (الـحــُــب) اللي بينـك و بينـه ..!!!
ولا تظنـين أني مـاني حـــاس بمشـاعرك .. والله أدري أنك تموتيـن عليه و كنت سـاكـــت و أسـوي نفسي مـا أفهـم لأني أدري فيك خجولـــــه مثلـــه ..!!
تعبـرين عـن حـُبـك لـه بـ إبتسـامه لا مـــر طـاريه .. وهـو مثلـك يعبـّر عن حـُبه بـ قصــايد يكتبها على الجرايد أو يرسلها لجوالـي عشان تقرأينها ..
والله حسيـت بخجلكـــم و حبيتـــه و أحترمتـــه و كنت أدعي مـن قلبي أن ربـّي يجمع قلـوبكم على خير ..
بـس مـا دريت أن مجتمعكم لهالدرجه مـا يقـدّر !!!!
مـا دريت أن المفـاهيم راح تنقلـب بهالسهوله .. الـردي له حـظ و الطيـّب تضيع حقوقه ..
ياما و ياما وقـف معنا عمـر و سـاعدنا و خدمنـا بـ طيبة قلبـه و أخلاقه .. و كل هـذا مـا شفع لـه عند جدي؟ تركه على جنب و تمسـك بعادات و تقـاليد عفى عليها الزمان ..

"كان فـارس يتكلم و وتين جالسه على سريرها و حاطه أيدينها على رأسها و ترجف ..
سكـت بعد مـا قال كل اللي بخاطره و قرب منها وهو يناديهـا ومـا ترد ..
مسكها من أيدها لكـنـهــا أرتخت و أنسدحـت وهي مغمـى عليها"..




~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~



(أن الهاتف الـمطلوب لا يمكن الأتصال به الآن .. نرجو محاولة ..........)


" قفـل عمر الجوال وهـو يضرب الدركسون بقـوة ..
مـن طلع من البيت وهو يتصـل على صالح و يلاقي جهـازه مغلـق .. تعب وهو يتمشـّى بشوارع الريـاض و يفكــّر .. بخاطره يشـوف صالح و يفهم منه وش القصـه ومـا يبي يشوف أي أحـد غيره ..

أتصل على جوال أبو عطـا يسأله عنه مع أن مـا ودّه يسمع صوت أحد ولا لـه نفس يتكلم"..

: هـلا أبو عمير ..

"سـأله عمر بدون مقدمـات": صالح عندك؟

أبو عطا: يـاخي سلــّم بالأول ..

عمر: مـا عندي وقت بسرعه جاوبني..

أبو عطا: أيوه عندي بالبيت و جالـس معي ألحين..

عمر: قـلـّه يلحقني للمخيم ضـروري أبي أقـابله قبل مـا أسـافر ..

أبو عطا: تسـافر؟

" قفـل عمر بوجهه و حـذف الجوال قدامه وهو يتنهـد "..




=============================



وفي شـارع ثاني من شـوارع الرياض ,,


كان سطام يسوق سيارته بسرعه كبيره عشان يسعـف وتين اللي منسدحه بالمرتبه الخلفيه و معها أمها ..

"سطام بحيره": وش فيها تعبت فجـأه و أغمى عليها .. هـي مـا كانت تشكي مـن شي !!

" أم سطام بخـوف": يـا ولدي لا يكون سامعـه خبر شين ومـا تحملت .. ترى أختك حسـّاسه و أي شيء يضـيــّق صـدرها ..

" ألتفت سطام على فـارس اللي جالس بجنبه و سألـه بأهتمـام ": أنت كنت عندها بالغرفـه وقتـها.. علمني وش سمعـت و وش قـالت لك..

"صـد فارس للشباك و نطـق بـ ثقـل": وتين عرفت أنكم رفضتـوا عمـر ..... و راح تجبرونها على مشعـل !!!

" عصــّب سطام و ضرب فـارس بقوة من كتفه و قـال بإنفعـال": ليييييييييييييه علمتهــاااااااااااااااااا !!!! أنـت مـا تفهم؟
حنا كنا نبي نقولها بطريقه أحسن بحيث أنها تقتنـع ولا تزعـل ..

"رد فـارس بصوت عالــــي": لـو تكلمها بكل الطـرق مـا راح تقتنـع!! مــا ترضى بمشعل .. أنتـم اللي مـا تفهمون وش خطـورة إجبارها على أنسـان مــا تبيه..
خلااااااص أرفضـوا عمر بس أتركوهـا تعيش حياتها مرتاحه مـو ضروري تندفن بهالزواج !!!

"سطام تفـاجأ من كلامه و قـال وهو يصـر على أسنانه": فـااارس .. أسكت ولا تتكلم بهالموضوع أبد سـامعني!! خلها بس تقوم بالسلامـه و نتفـاهم ..

فارس: مـا أظن فيه سلامه بعد هالخبر اللي سمعته ..

"سطام بحده": فـارس! و بعدين معاك؟

فارس: ياليت تكون نهاية هالموضوع على أيدك .. أعتبرها ( بنتــــك ) و تهمـّك راحتها و سعادتها.. لا تصير سلبي يـا خالي لأن شرهتهـا عليك بتلاحقـك العمر كله .. أنت الكبير و لـك .........

"قـاطعــه سطام وهو يضرب كتـف فارس مره ثانيه لاشعـوريآ من قهره على نفسه": بـس خلااااااااص ..

أم سطام: يـا فارس أسكت مـو وقته تتكلم بهالموضوع .. أدري أنـك متضايق عشان خالتك بـس مـا بيدنا شي..

"سكت فارس وهو يعض شفايفه يمنـع نفسه يفضفض أكثر .. مـا تضايق من تصرّف سطام معـاه لأن يعتبره ردّة فعل طبيعيه مـو قاصدها أبدآ.. بـس تم يفكر بالأيام الجايه وش راح يصير ؟؟ "..




٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪




وصــل عمر للـمخيـم و جلـس فـوق سيارته ينتظر صالـح ..
ناظر بإيدينه و بنطلـونه المليانـــه تــراب ولا نظـفهم ولا أهتـم .. وش الترتيب و النظـافه عند كســر خاطــــره ؟؟

مــرت نــص ساعــــه ومـا زال على نفـس وضعه يتأمل يشوف صالـح قبل يسـافـر ..
حـــس أن وجوده بــ (الريــــاض) بعد اليـوم راح يزيدها ظــــلام .. من ظـلام حظـــّه اللي خذلـــه!!!

ألتفـت على ضـوء السياره اللي جـاي جهة المخيـم ..
صــــد وهو ينـاظر بالأرض و بخاطره يبعـد حيرتـــه و يشجـّع نفسه و يقـول كل اللي يبيه .. يمكن يكـون آآآخــر لقــاء بينهم..!!!


نـزل صالح من سيارته و مشى لين وقـف قبال عمر .. نـاظره بنظرات متقطعـه و يحـاول ينطق بالسـلام أو ينـادي أسمـه و عجــز ..

كـان عمـر أجرأ منه بهذي اللحظه وهو يقطـع الصمـت بسؤال يلـح بداخله و يبي يعرف أجـابته ".....


عمــر: لـيــــــــه؟

" صالح وهو يمسـح على رأسه بـ توتـّر": لا تسألني يـا عمـر ليه! لأني مثلـك مـا أدري..

"عمر و بصـوت مليان ألــم": مــاحد مثلي يـا صالـح !
مـاحد مثلي أنطعـن و أنجـرح من أقــرب الناس لـه .. من أهـلــــه!!
شفنـي حتى و أنا مذبـووووح من داخلي أسمــّي ( أهـلـك ) بأسـم أهلي ..
أسمـي ( قبيلتي ) بأسـم قبيلتكم .. لأني عـمــــر ولدكــــم !!!!
ومـع ذلك أسألـك ليــــــــه؟
ليه رفضتونــــي لـ سبب مـالي ذنب فيه !!
ليه حطــّمـتوا أحلى حـلـم بـ حيــاتي .. حلم أنتظرتـه من سنين !!
ليــــه؟

صالح: عمر أرجـوك لا تلـومني .. تـرى أنا مثلـك مصدوم و أنت بعينـك شفت حـالي لما جيتك للبيت طفشــان و متضـايق لأني تهاوشـت مع أبوي .. حتى دموعي اللي مـا تنزل بالسـاهل نزلت أمـس من القهر!
مـا دخلت بيتنا ولا واجهت أي أحد مـن أهلي عشان لا أنصـدم أكثر ..
وكل همــّي ( أنـت ) يـا عمر والله أني حـاس فيك و بنفس الوقت مـالي حيله .. أبوي خطــّط و دبـّر و جهز كل شي حتى عمـامي الله يلعنهم جـو بسرعه ولا عطونـا فرصه نتصرف ..

"عمر بإستهـزاء": بــس كـذا ! فيك الخير والله .. يوميـن و ثلاث تمـر عليك و تنسى و ترجع تعيـش طبيعي .. و أبوك مصيـره يقنـع الكـلّ و ترضون بالواقـع ..
لـكــــن أنـا شلـون أبنسـى و أرضـى ..؟
أنـا إنسـان لي مشـاعري و أنفعـالاتي و مـو بكل مـرّه أقـدر أتحكم فيها .. مـو كل مره أسكـت و أصبـر و أســامح !!

"صالح : أحلف لـك بأيش عشـان تصدقني يـا عمر والله والله أني مذبـوح من داخلي و ميــّت قهـر .. ليه تحسـّسنـي إني راح أنسـى؟ وش أنسى و أنـت اكثر إنسـان قريب مني و تعـرف قلبـي و تفهم شخصيتي !!
مـا تهون علي أخـوّتنا و صداقتـنـا والــ 20سنه اللي بيننا مــا تهـوووون..

عمر: دام هانت الجــِـيره عند أهلـك راح تهون عليك .. أنـت تعرف وش معنـاته أني أنـرفـــض ؟
يعني أنـا أسوء شخص بالدنـيا!
يعني أنـا شخص ما أشرفكـم!
يعني أنـا ما أنفـع أكون صديقـك!

" كمــّـل كلامه و هو ينزل من السيـاره و يعطي صالح ظهره و بهاللحظه أنهمـرت كــــــــــل الـذكـريـــات عليه " :
تذكـر لـما كنت أكتب على الجرايـد قصــايد و أقولـك يـا صالح أبي أرتــــاح/ تسـألني: وين التعـب عشان تـدوّر على الراحه؟
كتـاباتي كانت توحي لـك أني عـاشق للشعر و بـس ..
و تذكـر لـما كنت تسـاويني معاك بالحــُـــب! تقولـي: لا أنـا أحب ولا أنت تحـب ؟
شخصيتي كانت توحـي لك أني عفوي و طيـّب و بـس ..
و تذكـر لـما كنت متفـاجــــأ من تفكيري بموضـوع الزواج بأني أختار شريكة حياتي من سمعـة أهلها و مبادئهم و قيمهـم ..
تفكيري كان يوحي لـك بأني إنسـان حالم و مـو واقعـي .. !!!!

" أخـذ نفـس طـويـــــــل و قـال بصوت مخنـوق فيه الصيـحـه ": مــا أقـوى من صدمتي بالـرفــــض إلا صدمتـي فيك يـا صالــــح ..!!
مـا كنت تفهمنـي ولا تحـس .. ولا كنت تشجـّعني أتكلـم و أفضفـض لـك عن اللي بخـاطري..
وصلـت مشاعري معـاك لحد الغــُربـــــه تجـاهـك و ذبحني خجلي و أحترامـي لـ شخصيتـك و تفكيرك ..

يـــا خســـاااااره ..
مــا تعرف قـلـب عمــر!!
و ألحين راحت عليك ولا يمـديك تعرف .. لأن (عــرق بـ قـلـبي) أنقطـع .. و إذا أنقطــع العـرق يمــوت القـلـب ..
مــات كل شعـور حلو بداخلي لـما أنرفضـت! خذلـوني أهلك يـا صالـح خذلــوووووني..

" كان صالـح يسمعه وهو منزل راسـه للأرض و مكتـف يدينه .. مـا يدري بأي طريـقـه يفهمـه أن مـاله علاقـه باللي صـار .. تكلــّم بيـأس" : المفـروض مـا تربط صداقتنـا برفض أهلي لـك .. لا تظلمني يـا عمـر ولا تحمـّـلني ذنـب غيري..

" عمـر بتأكيد ": كل الذنـب بأهلـك! و أسـمـح لـي : أنــت مـنـهـــم !!!!!

" أنـذبـــــح صالح عند كلمتـه .. ألتفـت ينـاظره مثل المجـنـــون يبي يتـأكد أن اللي يتكلم هـو نفسه عمــر حبيبه و صديقه و نصفـه الثـاني ؟؟؟ ..
تحمــّل كل اللي سمعـه منه و مقـدّر له أنها لحظة إنفعـال و أن عمـر بشر حاله حال غيره لـه أحاسيسه و مشـاعره ..
بــس كلامه صـار يجرحه و يزيد حقـده على اللي حولـه لأنهم قضـوا على [أحلى علاقـه صـادقه] تجمع بينه و بين عمــر من الطفـوله للمراهقـه للشبـاب"..

" مسـح عمر عيونه بـأطراف أكمـام بلوزته و مشى لجهة سيـارته بدون مـا يلتفت على صالح و قــال له بأهتمـام": مــا أوصيك أنتبه على خطيبتـك ناديا و حطــّها بعيونـك لأنها كانت حلم لـك و تحقـّق و أنت تستـاهل كل الخير ..
ومـا أوصيـك على (وتـيــن) تراها ضعيفـه محتـاجه لـك و مالها ذنب و حيله بـ حكـم أهلـك عليها..

" أختفى صوتـه لما تكلــّم عن وتيـن مـا قدر يكمـل لأنه خنقتـه العبره..
نســاهـا لحظات وهو يعـاتب صالح لكن مستحيل ينسـاها العمــر كله..
رحم ضعفها و قـدّر مكانها بالمجتمع بأنها (بنــــــت) مـا تقدر تختار و تقـرّر و ترفض على كيفها.. ولا تقـدر تخونه و تنســاه وهذا اللي كـان واثق منه أكيد..!!

ركـب عمـر سيارتـه و شغـّـلها .. نــاظر صالح نظــره أخيـره قبل يمشي و شــاف الأنكسـار باين عليه ..
عجـز يسـامحه أو يقتنـع بأن صداقتهـم مـالها علاقه بجيرتهم .. لكـن مثل مـا أنربطـت خيوط المحبه و التـآلـف بين هالعائلتيـن!! أنفـك أول خيوطها بالرفـض و أنفكـّت معها أول خيوط ( الـصـداقــــــــه ) بينـه و بين صـالــح "..



© لا هـنــت يــا وقـت الشـقـا حيييل لا هنـت
لـو أن مــا فيني لـ الأوجــاع .. طــاقـه

شـربــْت من كـاسـك ألــم ألــييين [ آمـنــت ]
أن الوفــاء هـ الـوقــت .. ( أكـبــر حمــاقـه )

مــا لنـت ، لكن للحــزن لـ الأســف لـنـت
و أكبــر جـروح القـلــب .. * جـرح الـصـداقــه *

عــادي أبرحل و أعتبرنـي .. ولآآ كـنـت ..!
مـنـّي لـ قـلـبـك ( ألـف وردة و بـاقــه )

يـــا وقــت أشهـد إني مـاشـي .. ولآ خـنـت .!
وافــي معه حـتــى بـ لـحـظــة فـــــراقـــــــه ©




×× نهايــــــة البـــارت الــــرابــع عشــــــــــــر ××
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥


كانت هذي نهايـــة البدايـــــه لصالح وعمـــــر ..


بنظركـــــم ..

وش أكثــر شيء يأثــــر فيكــم ..


أنكســــار الحب؟؟

أو

أنكســــار الصداقـــه؟؟


أم الظفايــــــــــــــــــر





****************************








روايــــــة...№[ياغــلاتـــك بقلـبـي يانصيب الغـيـــر]№


....¸•°أم الـظـفـايــر°¸•....



©الـــجــــــــــ الخامس عشر ـــــــــــــزء©






: الحمدلله على سلامتك ياوتين..

"ناظرت بفارس وعيونها ذبلانه وما زالت أبرة المغذي موجوده بإيدها في المستوصف .. نطقت بهمس": وش جابني هنا ؟

"جلس فارس بجنبها وهو يطمنها": تعبتي وأغمى عليك وأخذناك للمستوصف .. ليه ماكنتي حاسه بنفسك؟

"وتين بتعب": أذكر أن كل شي حولي صار برتقالي لدرجه ماعاد أشوف عدل وجلست على السرير وبس هذا اللي أتذكره..

"فارس بخاطره": يـا ربْ نست الكلام اللي قلته لها ..

وتين: أنت معاي لحالك؟

فارس: لأ كان فيه جدتي و خالي سطام بس جدتي تعبت من الأنتظار و رجعت للبيت .. لأنك طولتي .. بس راح يرجع خالي بعد شوي..

وتين: ابرة المغذي صارت توجع يدي .. نادلي النيرس خلها تشيلها ..

فارس: طيب ثواني وأرجع..




=============================







© ان بغـيت تـعرف - أي انسـآن - وش هـو

طـآلـعه لا قـآآآآآآم يـسرد ذكريـآتـه...! ©





"دلي بحماس": ياعيني على الكلام الحلو .. بالله أرسل هالمسج لجوالي ..

أبو عطا: وش عرفك بالرسايل يا شـابوره..؟

دلي: أجل أنت تعرف أقوووول لا يكثر بس ..

أبو عطا: ياخي أنت نصاااااااااب تقلد عمر بالشعر والرسايل .. أنت حدك سلق وطعوس البر وأترك هالحركات لأهلها ..

"أبتسم عمر": لا يا أبو عطا لا تبالغ ترى الشعر ماله أهل كلن يحب يقراه ويسمعه..

"رفع صالح يده بمزح": إلا أنا بيني وبين الشعر علاقه عكسيه .. كثر ما أقرأه تحوم تسبدي منه ..

أبو طلق: الله يرج أبليسك ذكرتني بالفيزياء .. طيب أذكر (قانون الشعر)؟

"صالح بأستهبال": إذا كنت أقرأه تحوم تسبدي أما أذا كنت أسمعه تنفقع مرارتي ..

"ضحك أبو طلق وهو يضرب يده بيد صالح"..

"دلي بإستياء": الله يحوم كبدك أنت وياه كرهتوني بالمسج خلاص ماعاد أبيه ..

"أبو عطا وهو يصب شاي": فصلوا الشباب وشلون نشبكهم ألحين ..

أبو طلق: أنا تراني على 110 لا تحطني على 220 أحترق هههههههههه..

"صالح وهو يناظر عمر ويغمز له": أنا شبكوني وحطوني على العام عشان أطلع كل الذكريات اللي براسي وتصير علاقتي بالشعر علاقه طردية!! "قالها وهو يحرك حواجبه"

"قرب له عمر وهمس": طرت عليك ناديا وذكريات البر هاه؟ يالتسذوب و تقول لي تحوم تسبدك؟

"صالح وهو يمثل الحب": ياخي عذبتي_ سهرت عيوني_ جفاني النوم منها! مدري متى أخطبها وأرتـــــاح ..

"ضحك عمر": هههههههه أمــا أنت مـا عندك مشاعر حقيقه كله تصنع وتمثيل ..

"صالح وهو يتخيل": تدري .. أحيانآ أتخيل نفسي ألقاها على شط البحر زي الأفلام المصرية وأسألها/ تتقوزيني؟
طبعآ أسألها وأنا مخبي العجره وراء ظهري عشان إذا قالت لي/ لأ .. أفقع رأسها ولا عادها الله من قوازه..

"أنفجر عمر بالضحك لـدرجه إنه أنسـدح و ماسك بطنه عجز يسكـت"..





ضحك صالح وهو يلتفت و يناظر ...... مـا لقى إلا سـواد الليل وضوء القمر بالسمـاء..

أستوعب أنه في الـبـر جالس لحاله يسترجع ذكريـاته الحلوه مع صديق عمـره بعد مـا فارق المكان من سـاعه ..

نـزل من سيارته و وقـف وهو يسند جسمه عليها.. كان ناوي يحـرك سيارته و يطلـع من هالمكان بس تـم سرحان و نـاسي ..





: يـاهووووه وين وصلت ..

"أنتبه لنفسه صالح": معـاك ..

عمر: لا أنت مـو معاي .. وش فيك؟

"صالح وهو يرتخي بجلسته": أفكـر بحالي .. من تخرجت من الثانوي وأنا عـاطل لا وظيفه ولا هـم يحزنون.. الناس تصبر شهر أو شهرين وأنا سنتين ونص و للحين مـا حصلت شي .. والله ازعجت أهلـي بمصاريفي و حاجاتي اللي مـا تخلص..

عمر: أنت لـو سامع كلامي ودخلت الجامعه معي كان ضمنت مستقبلك..

صالح: ليه شـايف نسبتي تسـاعدني! ومن غير النسبـه أنت تعرفني أكـره ألتزم بـدوام يومي و كتب و مـلازم .. مـا صدقت على الله أخلص من المدرسه!!
وبعدين هذا إنت خلصت الجامعه وجلست لا نفعتك شهـادتك ولا حصلت وظيفه..

عمر: أنـا أنتظر واسطة قريبي الدكتور اللي بالشرقيه .. هـو وعدني فيها وأن شاء الله أستقـر بوظيفتي سواء هـنا أو بالشرقيـه..

"نـاظره صالح بطرف عين وتكلـم بزعل": يعني تسـافر وتتركني ومـا أشوفك إلا بالأجازات؟

"تفـاجأ عمر منه ومـا توقعه يتأثر بالكلام": لأ أبو صلوح أنـا مستحيل أترك الرياض_ بس لـو حصل و توظفت هناك أطلب نقـل وأرجع مـا أصبر أجلس عشان وظيفه .. هنـا أنت وأهلي وحبايبي مـا تهونون علي وغلاتك ..

صالح: تسلم يالغالي أنـا والله مـا سألتك إلا لأني أعرفك أصيل وطيب ..

عمر: إن شاءالله نتوظـف سواء .. بس لا تشيل هم ولا تفكـر كثير الله كريم يـا أخوي ..








"تنهـد صالح وعيونه مغرقه بالدموع": آآآه صـادق يـا عمـر .. الله كريم.. الله كريم ..

"مشى لـجهة خيمة الحارس يبي يطلبه مـاء لأنه عطشان .. و قرر ينـام بسيارته و الصباح يروح لبيت أي واحـد من أصدقاءه يرتاح فيه بس المهم إنه مايرجع لأهله ويشوفهم بعد اللي صـار"..




© [ جـرح الفـراق ] بخاطـري مـا أقـدر أنسـاهـ
مـن يفقـد أحبابـهـ عسـى ~ اللـه ~ يعينـه

لكـن هـي × الذكـرى × تعيـد المعانـاهـ
وتعيـد ماضينـا بـ = حلـوهـ وشينـه =

حزنـي : طغـى : وآسـف على بـوح ذكـراهـ
عـذري تذكـرت [ ... الدفــا والسكينـه...] ©





٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪ ٪






يــــوم الثلاثــــاء

10 جمـــادى الآخــــر



"دخلـت أحلام المجلس وهي شايله صينية القهوه والشـاي .. نزلتها قبال أبوها وأخـذت الدلـَه عشان تقهويه"..

أبو مشعل: يعطيك العافيه يـا بنتي .. أتركي عنك وخلينا لحالنا أنـا وأخوك مشعل ..

أحلام: أبشـر ..

"طلعت وسكرت الباب .. ألتفت أبو مشعل على مشعل يسـأله": هاه وش رايـك باللي سمعته ..

مشعل: مـا أظن لي رأي يـا يبه .. أنت وعمي خططتوا و رتبتـوا لكل شي يعني مـا فيه مجال إني أرفضها..

"أبو مشعل وهو عاقد حواجبه": انت صـاحي؟ ليه ترفض البنت مـا بها بلاء ..
والله منت لاقي أحسن منها .. بنت عمــك ومتعلمــه وفاهمـــه ومؤدبـــه ومحترمــه ..
بـس عذروبها سوالفها و شكلها و لبسها تقـل أنها من الأجانب مهي سعوديه..!!

"مشعل حـاط إيده على خـده بملل": مـا قصرت يبه أجل وش بـاقي؟ وأن تزوجتها أجلس أرمم و أعـدَل فيها من جديد عشان تتسنـَع سوالفها ولبسـها ..

أبو مشعل: يـا ولدي هذي أمور بسيطه لا تهتم بها .. أن صـارت بذمتك راح تطيعك ومـا تعصي رأيك ..
تـرى بنات هالأيام يـدورن على الرجـَال اللي يستر عليهن و يعيشهن براحه .. مهما تـدلعن و تدللن ببيوت أهاليهن مصيرهن يتزوجـن ..

مشعل: إلا وتيـن .. شـايفه نفسها ومـاحد بعينها ..

"أبو مشعل بعصبيه": تشوف نفسها بكيفها بـس مو علينا و هالكلام مـا يعجب أخوي فهـد والله لـو وتيـن تفتح فمها بكلمه كان جـاها ضرب مـا تنساه طول عمرها.. الدنيا مهي فوضى عشان نسمع لكلام بنـات ونهتم برأيهن..
عمك شـاريك ويتمناك لبنته لأنك رجـَال أجودي و قريب ويعرفك ..
ومثل ماقلت لك من تملك عليها تحكـَم بها ومشها على رأيك ..

"تفـاجأ مشعل من ردَة فعل عمـه .. حـس إن لو وتيـن وافقت بتكون مجبـوره وتحت ضغوط من أبوها ..
خـاف إن هالشيء يسبـَب توتر بعلاقتهم بعد الـزواج ,, بـس كلام أبوه خلاَه يتفـائل و يرضى فيها و يسعى أنه يغيـَر من شخصيتها لـمصلحته"..

أبو مشعل: اليوم ان شـاءالله نـروح أنا وأنـت وأمك نخطبها رسمي ..

مشعل: إن شاء الله..

"قـام أبو مشعل وهو يستأذنـه": أنا أبروح أتوضى قبل يأذن الظهر .. خلـَوا القهوى لأني أبرجع أتقهـوى .. فمان الله..


"أنسـدح مشعل و تـم يفكـَر.. و بخاطــــره": يـا الله .. دارت الدنيــــــا وصرتي من نصيبي يـا وتيـــن .. آآآآخـر شي كنت أتوقعـه و صار!!
برغـم كل التناقض و الأختلاف اجتمعنــــا أنـا وإنتي بأمر أهلنـــا .. أجتمعنا برغم الكــُره و الحقـد بعد ..
كلام أبوي كان قـــوي بس كلام أحلام أقـــوى .. أبوي يشجـَع (ذات الرجولـه) اللي فيني و أحلام تجبرني أتصرف بـــ(ذات الوالـد) ..
يعني أعاملها برفق و أدب وأصبر و أتحمـَل لما أكسبهـا لأنها صارت واقـع بحياتي..

المشكله أنهـا (قويــــــة) و هالصفـه بالذات مـا أطيق أشوفها في (بنــــــت)!!!!
لأ لأ لأ.. لا تكابر يـا مشعل ولا تتجاهل الحقيقه.. أنـت بالواقع تتمنى تكون هالصفه بزوجتك ..
لأنك مـا تحب الشخصية الضعيفه المهزوزه ..
قويــــه يعني/ أنسانه نـاجحه _ عندها شهاده جـامعيه _ عندها أهتمـامات لنفسها بعيد عن الطبخ و التنظيف بالبيت _ أنيقـه ونشيـطه _ لها وجـودها في المجتمع ..
كل هالأشيـاء الحلوه اللي فيهـا تخليني أتغاضى عن عيوبـها أو بالأصح أتجاهلها عشان مـا أخسرها .. لأن فيها نـصف المواصفات اللي كنت أتمنـاها وعجزت ألقـاها في بنات القريات وألحين لقيتها في بنت عمي (وتيـــــن) ..
لكن مـا أقول إلا / الله يصبرني عليها ..




==============================





و فـي بيت أبو عبدالعزيز..



كان عمر راجع من المستشفى بعد مـا قـدَم على إجـازه شهـر و يفكــَر بعد فتـره يطلب نقـل أو إستقـاله وكل همـَه أنه يبعـد عن الريـاض ولا يرجع لها ..
جهـَز شناطه وعزل كل أشياءه الخـاصه وقفـل عليها عشان يسـافر للشرقيه ..


"أم عبدالعزيز بـضيق": يـا ولدي الله يرضـى عليك لا تسـافر .. أجلس عندي ترى مـا أستغني عنك .. مـا أصبر يجي يـوم وما أشوفك ..

"عمر وهو يشيل شنطته ويحطها عند الباب": وش أسـوي بالرياض يـا يمه بعد مـا رفضوني..؟ بأي قلب تبيني أدخل بيتنا وأطلع وبيت جيرانـا قبالي؟ مـا أتحمل أنـاظر بأي أحد فيهم ولا أتكلـم معهم ..
عرفـت قدري عندهم ومـا فيه داعي أعرف أكثر..

أم عبدالعزيز: وش عليك منهم ترى هـُم الخسرانين .. أنسـاهم وخلك بأهلك فكر فيني وبأبوك وأخوانك وخواتك كلنا نحبك ونبيـك وهذا يكفيك ..

"أخـذ نفس طويـل وهو يقرب لها .. بـاس إيدها وتكلم بهدوء": أنتم على عيني وراسي والله أن قلبي يحترق من فراقكـم .. بس تكفون قـدَروا وضعي وأفهموني .. يكفي أجلت سفرتي أمـس عشانكم لكن اليوم لأ مـا أقدر ..
وجودي هنا بالرياض يعني (بهذلـه) لا صديـق ولا جيرآن ولا حتى حبيـبـه !! كل شي أحبـَه ضاع مني بلحظه..
أتركوني فتره لما أتجـاوز الصدمه وأحتمال صغير أرجع .. وإذا مـا رجعت (خيره من رب العالمين) الله كاتب لي أعيش وأتوظـف وأستقر بالشرقيه لأن الرياض مـاعاد تتحملني بعد اللي صار ..

"أدمعت عيونها أمـه ودخل أبوه وهو يسأله": تجهـزت يا عمر؟

عمر: إيوه يبه راح أسـافر بعد شوي..

أبو عبدالعزيز: ترى أخوك عبدالمحسن راح يسافر معك يجلس أسبوع هناك.. وأنا كلمت عمامك و وصيتهم عليكم ..
أنتبه لنفسك ولا تسـرع بالطريق وأول مـا توصلون أتصل علي وطمنـَي..

عمر: إن شاء الله..


"أخذ عمر شناطه وطلـَعهم برا البيت .. حطهم بالسيـاره وراء وجلس ينتظر عبدالمحسن يجي ..
نـاظر بـ بيت وتيـن نظره أخيره .. مـا عاد يقدر يسميه (بيت أبو سطام) أو (بيت صالح) مثل ما تعـوَد نطقه دايم .. صـار ما يذكر بهالبيت إلا هــي .. حـنَ لها وأشتاق يعرف أخبارها بعد مـا صارت من نصـيـب غيـره"..

: عمر .. عمر ..

"أنتبه عمر لنفسه": هـلا ..

عبدالمحسن: حرك يالله ..

"حـرك عمر ومشى لين وصل لآخر الشـارع وكان قريب من البقالة ..
تذكـَر الأرمله (أم عايد) و ديونها اللي يدفعونها عنها هو وصالح .. وقـف ونزل لصاحب البقاله ودفع له 500 ريال حق الشهر الجاي .. و رجع لسيارته وخـانقته العبره لأن مـا تعوَد يدفع بدون صديقـه و رفيـق دربه ..

((ياليتني أقـدر أغفـر لك هالذنب وأنسى يـا صالـح)) تمتم بهالكلمه وهو يفارق المدينه اللي حضنته من الطفولــــه .. والمراهقــــه .. لين الشبــــاب"..



© أبـ أرحل .. من (الريـــــآض).. و خاطري طـيّـب ..
مـا أبي .. أعـادي .. ولآ أبغى من يعـــآديني !

أبـ أبتعد عن عيون النـآس / وأتغيـّب !
وأن مــرّ طيفــي فـ بـآلك .. / لآ تـنـاديني

يا لـ الأسف .. شف ختــام سنيننا .. مخـيّـب
ويــآ درب .. لـ أبعد [ حـدود الفـقـد ] ودّيـنـي.. ©




¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥
"فتح فـارس باب غرفة وتين ونـاظر فيها لقـاها نـايمه .. سكـَر الباب و راح للصـاله ولقى جدته أم سطام جالسه"




فارس: جـدَه ترا وتين لسه نـايمه وأحس تأخرت كثير مـو عادتها تنام أكثر من 12 ساعه أخاف مغمـى عليها و إحنا مـا ندري..!

أم سطام بحيره": والله أنـا خايفه عليها بعد .. من قلت لها أنـت عن خطبة مشعل ما عاد جابت سيره ولا كلمتني أبد ..

"فـارس بخوف": أخاف فقـدت الذاكـره؟ ترى دايم أشوف هالحركه بالمسلسـلات ..

أم سطام: اللي يفقد الذاكره مـا يعرف اللي حوله .. وبعدين مـا صارت خطبه رسميه عشان تقـول رأيها يمكن تحسبها سوالـف عشان كذا ما تكلمت بالموضوع ..

"تلفـت فارس بحـذر وقرب لجدته وهو يهمس": جـده .. لـو تخيرين وتيـن بين (المـــوت ومشعـــل) تختار المــوت .. وإذا أجبرها جـدي على الزواج أعرفي إن عقـل بنتك راح و إنتهــى والله مـا راح يبقى فيها حياة..

"أم سطام بضيق": والله مـا بيدي حيله وزوجة عمك من شوي أتصلت تقول إنها جاية بعد المغـرب .. الله يسامحه جدك مـا يشاور أحد ويتصرف من كيفه ..

فارس: والمساكين اللي توهقوا بقراراته هم (وتين وصالح)..

أم سطام: يا ويلي على صالح من أمـس مـا ندري عنه .. يـا وليدي أتصل على جوال أي واحد من أصدقاءه أبتطمن عليه..

فارس: مـا أعرف أرقامهم ..

أم سطام: روح أسأل عمر وأخوانه يمكن يعرفونه..

فارس: أبشري ألحين أبروح لهم..




"طلع فارس و دخل أبو سطام وهو معصـَب وسألها": بنتك وينها؟

أم سطام: نايمه..

"أبو سطام بصوت عالي": نامت عليها طوفه.. قومي صحيها خليها تلبس وتجهز وتسلم على عمها ومرته .. علميها السنع لا تفشـلنا قدام الناس..

أم سطام: وتين تعبانه وأنت تدري إنها مـا رجعت من المستوصف إلا متأخر..

أبو سطام: مابها بلاء دوخه وهـوَنت .. كافي صالح من أمس مختفي ولا رجع للبيت تبين بنتك بعد تفشلني عند أخوي..

أم سطام: فارس راح يسأل عيال جيرانا عنه ..

أبو سطام: أنا أبي أجلس بالدوانيه إذا رجع فارس خليه يجيني .. ولا تنسين خلي بنتك تصحى تجهز وإلا أروح لها بنفسي وأصحيها ..






^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^





(.......050

يـتــصــــل)


"ألتفت أبو عطا على صالح وهو يعطيه جواله": هـذا رقم غريب أكيد أنهم أهلك .. خــذ رد عليهم ترى من الظهر وهم يتصلون..

"صالح وهو منسدح ويناظر السقف": لا تـــرد .. وأنا مابي أكلم أحـد ..

أبو عطا: يابن الحلال أخاف صاير لهم شـيء لا سمح الله .. كلمهم وتطمن أحسن..

صالح: طيب رد و قلهم إنك مـا شفتنــي من أمس..

أبو عطا: الله يهديك بس ..

"رد أبو عطا وكان المتصل فارس": هلا فويرس..

فارس: كيف حالك أبو عطا..

أبو عطا: الله يسلمك ويعافيك..

فارس: خالي صالح عندك؟

"أبو عطا وهو يناظر صالح": أبو صلوح ممم ما ... مـا شفته من أمس..

فارس: بالله يا محمد حاول إنك تحصله وتقول لـه لازم يرجع اليوم للبيت ضرووووري ..

"أبو عطا بفضول": خير إن شاء الله وش صاير عندكم بالبيت..؟

"فـز صالح من مكانه و قـرَب أذنه للجوال يسمع المكالمه.. أنشغل بـاله حيل"..

فارس: قـول له اليوم خطبة أخته.. وجدي ويقوله/ الله يرضى عليه يرجع ويحضر وإلا راح أغضب عليه ليوم الدين!!!
وجدتي تسأل عنه وخايفه عليه و...........

"أرتخى صالح وأسند جسمه على الجدار وهو مصدوم وعجـز يسمع بـاقي الكلام"

أبو عطا: ألـف مبروك .. خلاص أنا أقـابله وأخبره كله ولا زعل العـم رضا الله ثم رضا الوالدين..

فارس: يعني أعتمد؟ ترى أنا أتصلت عليك لأني أعرفك أعـز أصدقاء صالح من بعد عمـر طبعآ..

"أبو عطا بفضول أكثر": على طاري عمر هـو وينه ألحين؟






>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>



: ســــــــافر للشرقيــــه..

"تفـاجأت وتين": متـى ســافـر؟ وليــه؟

فارس: متــى! اليوم الظهر .. وليــــه! عاد أسألي أهلـك .. قابلت أخوه عبدالإله وقالي إن عمر مـا عاد يرجع للرياض طـول العمـر..

"وتين بتأكيد": لأ يرجــــع يرجــــع..!!
فارس ترى كل الكلام اللي قلته لي أمس مسحـتــه من راسي ولا أهتميــت لــه ومـا زلت عند رأيـي ومحد يقدر يغيـره .. مستحييييل أوافــق على مشعل!! ولـو أبوي أجبرني راح أخلــَي خواني يدافعون عني..

فارس: اي أخوان يـا وتين.. خالي سطام جالس مع عمك و ولده ألحين وبعد شوي أحتمال يجي صالح .. كلهم أستسلموا للواقع بـس باقي إنتي..

"أنهبلـت وتين وجلست على الكرسي وهي تترجى فـارس وخانقتها العبره": تكفــى الله يخليك أتصل على عمـر وخله يجي مـا يصير يتركني بسهوله ليه مـا وقف بوجه الكل و أصـرَ على موقفه..!
أصلآ اللي يسويه عمي حرآآآم لأنهم عارض خطبة عمر والشرع حرم هالتصرف هذا ومـا يجوز إن .........

"قـاطعت نفسها وضربت الكرسي بقهر" لاااااااااا مـا أتخيـَل نفسي مع غير عمـر لاااااااااااااا..


"فتحت الخدامه الباب وهي تقول لوتين": ماما يقول إلبسي وتعالي غرفة هناك عشان سلـَم على عمتي وأهلام ..

"صرخت وتين وهي تآخذ علبة المناديل وترميها عليها": أنقلعي بـرااااااااا مابي أسلم على أحد ..

"طلعت الخدامه ودخل بعدها أبوها وهو يفتح الباب بقوه لدرجه إنه صـدم بالجدار": إنتي للحين هنا مـا طلعتي؟

"فـزت وتين وتخبت وراء فارس بخوف وهي منزله راسها للأرض": ويـن أطلع؟

"أبو سطام بصوت عالي": من الظهر وأنا أقول صحوها وخلوها تسلم على عمامها .. راااح صوتي وإنتي للحين جالسه هنا الساعه صارت 7 ألحين..

"وتين بصوت ناعم ويرتعد": يبه لا تصرخ علي .. أنا مـا دريت إلا منك ألحين..

"خفض أبو سطام صوته وقال بهدوء": أنا قايل لأمك بـس الظاهر إنها نست الله يصلحها .. أزهمي لمرة عمك تراها جايه تشوفك عشان تخطبك لمشعل .. وإنتي من زمان لا سـافرتي لعمامك ولا شافوك أبد ودايم يسألوني عنك ..
يالله يا بنتي الله يرضى عليك..

"سكر الباب وألتفت فارس على وتين وراه لقـاها مغطيه إيدينها بوجهها وتشاهق بصمت مـا يشوف إلا نفسها يروح يرجع..
حضنها وخانته دمعه ونزلت من عينه بقهر من حالها اللي وصلت له"..

فارس: خلاص يـا وتين أهدي وإن شاءالله ربي يفرجها عليك وينتهي الموضوع قبل يبدأ..

"وتين وهي تتكلم بصعوبه": مـابي أطلع لأحد..

فارس: لا تطلعين لهم وإذا سألك جدي قولي له إنك تعبانه..
أجلسي وإرتاحي ومـا عليك منهم..



********************************



© تنهـدتـك من احسـاسي ذكرتك / و آآآه لا مني
ذكرتــــك .. و احتـرق قلبي من اوجاعــه وحرمانــه..!

يــا ربــي .. يوم تعلن ذا الفــــراق / وتبتعـد عنـي
و ربــي انكسر غصن الشعـور ومــات بستانــه..!

يا ليتــك يـوم تتركنــي .. رحلت/ (بدون تطعنــي)
و لا قلـت فــ أمــان الله .. و خنت الأمـانه..! ©






"سلم صالح على عمه و مشعل و أبوه وجلس جنب سطام وهـو ساكـــت مـا ينطق بحرف..
كانت هيئته تدل على إنه حزيـن لأنه لاف شماغه حول رقبته بأهمال ولحيته بدت تبان بدون مـا يحلق ..

أنفجـع سطام من منظره وقرب لـه وهمس": داخل عــزاء أنت؟ ليه مسـوي بنفسك كذا؟

"صالح و بدون مـا يناظره": أسكت عني ترى قــافله معي ومـا جيت إلا عشان أبوي مـا يزعل علي..

"أبو مشعل وهو يسأل صالح بإهتمام": عسـى ماشـر يا ولدي وراك متعومــس؟

"صالح وهو يصد و يتمتم لـسطام": رد عني_ مالي خلق أتكلـم ..

"سطام وهو يجاوب عمه": سلامتك .. بس واحد من أصدقاءه توفى أمس و متـأثر بوفاته ..

"أبو سطام تفشـَل من منظر صالح وصار يرقع له مع سطام": كثـرانه الحوادث وأنا أخوك يكفينا الشر..

أبو مشعل: الله يرحم جميع أموات المسلمين ويحفظنا من كل مكروه..

الكل: آميـــــن ..

أبو مشعل: بكره إن شاء الله مشعل و وتيـن يسوون الفحص الطبي وعقبها نملـك قبل مـا نرجع للقريات .. بس سمعت أن نتيجة الفحص تبطي بالمستشفى ..؟

أبو سطام: لا ماعليك عندنا واسطة تطلع لنا النتيجه بيومين بعد ..

أبو مشعل: صـدق؟ يعني تعرفون موظفين هناك!

أبو سطام: إيه عمـــر ولد جيرانا دايم يسوي مواعيد لـفارس .. ومحمد بعد مسؤول و راعي واسطه .. نطلبهم ومـا يقصرون إن شاء الله ..


"أنقـهـر صالح من كلام أبوه .. مـا يدري إن عمر ترك الريـاض بسببه وألحين يسولف عنه ومـا كأن صاير شي!
قـام وطلع من الدوانيه وهو معصب وراح لغرفته وجلس فيها ولا له نفس يشـوف احد"..



~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~



: أنا مو أي حد .. أنا صديقك وأكتر أنسان يعرف اللي في قلبك ..

"تنـهـد عمر وهو واقف قبال البحر لحـاله": لا تضغط علي يـا رمزي لأن الحقيقه مـؤلمه .. باقي مـاعديت الصدمه عشان أقـدر أشرح لك الأسباب..

"تفـاجأ د/ رمزي": أي صدمه؟ يا ولـد إنت وضعك مو طبيعي كده فجأه تطلب إجازه و تسـافر ودحين تقولي صدمه إش صاير فهمني!!

عمر: ............

د/رمزي: لا تسكـت أتكلم..

عمر: ............

د/ رمزي: خلاص خلاص أنـا راح أكلم صالح و أفهم منو ايش الحكاية..

"عمر بإنفعال": لا لا تكلم صالح ولا تسأله عن شي .. قلت لـك مسألة وقت وبعدها أعلمك وش صاير ..

د/ رمزي: معناته انت زعلان من صالح ..!

"أخذ عمر نفـس طويــل": رمزي أتركني أرتاح لا تضغـط علي..

د/ رمزي: طيب أنا راح أقفـل دحين وإذا أحتجتني مـارح أقصر معاك فــ أي وقت .. أهـم شي تنتبه لنفسك وما تشيل هـم ترى قدامك مساحه تعيش فيها لحظات حلوه و براحه وسعاده وإنسى الأنكسـارات الصغيره اللي تمر فيها و لا تضعف ..
وصدقني أن اللي يحبوك مستحيل يحبوا يشوفوا ضيقتك وكآبتك .. وأتمنى تفهم هالشيء وتقدر عشان خاطـر الأيام اللي قضيتها معهم ..

"عمر بيأس": ليت عندي ربع التفاؤل اللي عندك يارمزي ..

د/رمزي: والله عندك بس إنتا دحين زعلان عشان كده تشوف كل حاجه حولك سوداء ..
كلمني أول مـا ترتاح طيب .. مع السلامه..



"قفـل عمر وقرب للبحر وصـار يحرك رجوله فيه .. رن جواله بنغمة مسج فتحه لقاها من رقم بـدون أسـم .. مـا كان غريب عليه لأنه رقم صـالـح بس (بدون أسمه)"..



© ليت خطوات (الـزمـن).. ترجع ورى
كان من زود العـنـــا مـا قلـت .. ليــت

(ليـــت) تـدري في بعـادك وش جرى ؟
كيف اقــــاوم دمع عيني لا بكيـت

كل ما (طيفـــك) على بـالي طرى !
قمـت ألــوم البـُعـد مني وش خذيـت

والله ../ ان (الشـــوق) يبـطي مـا برى
استوت نـار {المحـبـــه} واستويـت

كـل مخلـوق على همـَـه سـرى
و اشهـد اني مع (ذكــــرياتــك) سـريـت.. ©


"تغرقت الدموع بعيونـــه و تسـاقطت على شاشة الجوال .. حـس إن صالح ضعيف وعاجز يواجه الظروف حوله وأكبر دليل إنه صار يعبـَر عن ضيقته بالشعر وهو اللي كان يكـره هالشي.. هـذا أول تغير حصل له بعد فراقهم !!!
رحم طيبــة قلبه وحنيتـــه .. قلبه الأبيـــض الصافــي اللي مـا يقسى على أحبابه ..

تنهـد عمر وهو يمسح دموعه و يتلفت حوله .. فكـَر يرد على صالح بمسج بس في صوت بداخله يقولـه (لأ) كابـــــر على اللي جرحوك!!
تراجع وحـط الجوال بجيب البنطلون وتـم يحرك رجوله بالبحر"..





: قسم مـااااا يمديني ياللبناني ..

"ضحك عمر وهو يناظره": هههههههههههه يعني لازم تعلـَق علي؟؟

صالح: على هالحركــه يبي لك بنـت حليوه توقف جنبك ..

عمر: تعال أنت جنبي والله أنك تغني عن كل البنـات ..

صالح: أخاف يمسكونا الهيئــه بقضية شـُبهه ..

"ضحك عمر ضحكه أقوى": هههههههههههههههه يابن الحلال الدنيـا نهار ألحين .. وقت الشبهات بالليل ..

"صالح وهو يقـوم من الأرض وينظف بنطلون من التراب": بـس تراي مـا أعرف أسبح يعني أبي أحرك رجولي مثلـك ..

عمر: مـا يمدينا على النعومـه!! تنظف بنطلونك من التـراب .. يا شييييييييخ خربتها ..

"صالح وهو كاتم الضحكه": ترى لـو أني بالرياض ما أغلط و أسويها بـس عشاني بالشرقيــه وخبرك عاد فيه بنات واقفات هنـاااااك (قالها وهو يأشر بعيونه) ..

"ألتفت عمر وناظر للبنات وقال لـه بمزح": ترى من اليوم يطالعون فيني لأن الجمال اللي قدامهم خلاهم يشكون بجنسيتي ..

صالح: ايه أكيد يقولون/ صومالي و بشرته بيضــاء كيف تجتمـع؟؟؟

"عمر وهـو يحط أيده على خصره و يتصنع البرود": لا و أنت الصـادق يقولون/ شامي و يمـاشي يمني مـا تجي أبدآآآآآآآآ..

"دخل صالح للبحر وهو يسوي نفسه معصـَب": مين اليمني؟ لا تخليني أفرشـك هنا وأخليك فرجه للبنات ..

عمر: أتحداك تسويها .. والله لا ينادون عليك الشرطه يقولون فيه وافـد ضرب سعودي ..

"ضحك صالح وهو يضرب على رأس عمر": هههههههههههههههههه يا خوي لا تقعد تحبط فيني .. ترى أصدَق أني مـو سعودي!!

عمر: محشوم يالغالي .. يالله حرَك رجولك مثلي بـس على دلع ..

صالح: يعني أسبـَل بعيوني و أنفـش شوشتي عشان يتطاير مع الهواء مثلك .. بـس والله تعبت وأنا أزينه بالجل بالعافيه ضبط..

عمر: يعني لـو أنك بالرياض ما تعترف بالجل ..

صالح: أكيد .. بس هنا أحس جـو الشرقيه زي جو مصر ..

"عمر بأستيـاء": لأ لأ .. لا عاد تحـس يابن الحلال وش هالأحساس الغبي..؟ اللي يسمعك يقول مقطعتك السفرات لمصــر و انت بحياتك مـا طبيت أرضها ..

صالح: خلني أهايــط شوي قدام البنات ..

"عمر وهو يصرخ بصوت عالي": ترااااااااااه مـاااااااااااعمره سافر مصر يهاااااااااايط عليكم ..

صالح: ليه تعلم علي؟؟ أجل خـذ ..........

"دزه صالح بقوووووه لين طاح بوسط الماء وهو يضحك عليه ... قـام عمر بصعوبه لأن ملابسه تبللت و صارت حركته ثقيله وسحب صالح من بلوزته لين طيحه بالماء بعد"

"صالح وهو يمسح الماء عن وجهه": يـا الشاااااامي قلت لك ما أعرف أسبح أنت مـا تفهم ..!!

"عمر وهو يطلع من البحر": خلك كذا راح أجيب الكاميرا عشان أصورك..

صالح: بسرعه قبل مـا أغرق عقب يروحون البنات يبلغون عنك ويقولون/ وافد ضرب وافد هههههههههههههههههههههههههههههه ..




"أبتسـم عمر أبتسامه عريضـه وهو يبعد عن البحر لين وصل لـسيارته .. تلاشت الأبتســامه وهو يوقـف بحيره ويفكر وين يروح؟؟
ودَه يكمل ذكرياته و يستمتع فيها لأنه مـا شبع من طيوفـــه بـس فكر يرجع للشقه وينام عشان يرتاح من التفكير"..





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




يــــوم الأربعــــاء

11 جمـــادى الآخــــر




الساعـــــه 6 ونص


كانت هديـل تكلم صفاء بالتليفون و متفـاجأه من خبر خطبة وتيـن..

هديل: مــو معقــول_ متى صار هالحكي؟

صفاء: أمـس .. الله يكون بعونها ومـا تستاهل اللي صار لها .. تصدقين! إني نسيت قصتي مع النذل متعب وصرت أفكر فيها شايله همـَها ..
واللي يحز بخاطري إني يوم الجمعه نكـَدت عليها فرحتها بخطبة عمر و أذيتها بالحكي بس والله إني مـا كنت أقصد وكنت متضايقه من حالتي ..
وأمس كلمتني وهي تصيـح وأنا أعتذر منها وماني عارفه كيف أواسيها..

هديل: مـا أظن وتين زعلانه منك لأنها مقدَره ظروفك وقتها .. وبعدين إنتي مـا عندك أسلوب بالحكي وش الجديد يعني؟

"تنرفزت صفاء": خليك من أسلوبي و قولي وش الحل مع وتيـن..؟ المسكينه بتموت من القهر والظلم وأبوها منقلب ومتغير عليها صاير عصبي وبـس يهزأ فيها ..

"هديل بثقـه": تقدر تواجه أهلها بكلام أهـل العلم واللي قالوا / (إذا المرأه أختارت رجل كـُفـأ وأختار أبوها كـُفـأ غيره ! يقدم اللي أختارته هـي .. وإن رفض يعتبر عضــــل)!!
وبعدين إذا مـا رضى أبوها يزوجها عمر بالرغم من إنه كفـأ تسقط منه الولايه و تنتقل للي بعده يعني (أخوانها)..
خليها تقوله كذا عشان يوافق على عمر غصب عنه..

صفاء: بالله عليك من يآخذ بكلام العلماء ألحين.. وترى عمر برا الموضوع خلااااص مـا عاد يبي وتين بعد مـا رفضوه .. هي بمشكلة مشعل تبي تفتك منه ومن أهله بـس مو عارفه الطريقه ..

هديل: أجل مـا فيه إلا ترفض وبصوت عالي ولا تخـاف من أحد .. الدكتور/سلمان العــوده طلب من البنات يكونوا جريئـات بالرفض عشان يتمسكون بالشريعه الأسلاميه..
كل هـذا عشان يحفظ للمرأه المسلمه حقوقها ..

صفاء: وين الجريئه إللي تقول (لأ) قـدام عادات وتقاليد مجتمعها والله يدفنونها وهي حيـَه..
أقـول بس أتركي عنك كلام أهل العلم والدكتور و دوري حلول ثانيه..

هديل: مـا فيه إلا حل واحد..

"صفاء بأهتمـام": وش هـو؟

هديل: نتخانق أنا وإنتي مع أبوها ونصطره تصطير لما ينطــق الشهــاده .. تراه شااااايب نقدر عليه..

"صفاء بنفاذ صبـر": لا تستهبليييييييين!! خليك جدَيه شوي لـو سمحتي..

"هديل بإقنـاع": جبت حلول الشرع والقانون قلتي إن العادات والتقاليد أقـوى منها .. يعني مالها إلا أنها تحاول مع أهلها بالطيب وإن مـا طلعت بنتيجه خلاص (نصيبهــــا)..
ترى إحنا بنااااااااات كل شي بحياتنا نسيـره على مزاجنا و نقـدر نختاره و نتقبله أو نرفضه ونتركه ..
إلا الــــزواج!!!
مـا عندنا صلاحيه نختار براحتنا.. وأعتقد إنتي مجربه يـا صفاء كيف تركك متعب بقرار أهلـه وأهلك بالرغم من إنك (إنتي أخترتيــه) بس أختيارك مـا غيـَر من الموضوع شي.. صح؟

"سكـتت صفاء وما قدرت تعلق على كلامها لأنه واقـع": ..........

هديل: على العموم أصابع اليـد مو متساويه وكذا بالضبط شخصيات البنات وطبيعة حياتهم .. ياما سمعنا عن قصص زواج لبنات عن طريق (الإجبـار) وأستسلموا ومشت حياتهم لأنها خلافـات وزالت ..
يمكن وتين راح ترفض و تقـاوم هالزواج مع إنها بتضر نفسها كثيــر!!
أو إنها تستسلم وتعيش باقي حياتها براحه وسعاده..
وللأمانــه ترى مشعل ولد عمها مـو سيء وأشوف إنه إنسان ناجح بغضَ النظر عن تصرفـاته .. و هذا كله بسبب أختلاف البيئه بينهم وصدقيني مع العشره راح يتفاهمون ويرتاحون لبعض..

"صفاء بضيق": و عمــــر..؟؟؟

"هديل وهي تقلد بنبرة صوتها": و صفــــاء؟؟؟

"كمـَلت بجديه" متعب لما تركك فكـَر فيك و بمشاعرك؟ بالعكس طنـَش ولا كأنك كنتي بحياته ..
أجل ليه وتيـن تفكر بـ عمـر وتهتم فيه؟
مصيره يتزوج وينسـاهــا مثل ما متعب نسـاك .. كذا الرجال يا حبيبتي صاحيييييييييين مـو إحنا يالبنات إذا حبيـنا أعوذ بالله يظل ضميرنا صاحي مـا ينام حتى عقب مـا تنداس على كرامتنــــا ..

صفاء: بذمتك تقـارنين الخسيس متعب بـ عمـر؟ فرق الشمس عن القمر وش جابهم لبعض..

هديل: الظاهر إنك مطوله تنـاقشين .. أنا بحط راسي وأنام لأني مواصله من أمس ..
أكلمك بالليل إنتي ووتين .. بـس أنتبهي تكلمينها أنتي و تزيدين عليها بطاري عمـر والله ياويــــلك!!

صفاء: طيري مـا راح أكلمها بروح أنام أنا بعد ..

هديل: تمسين على خير ..



==============================



"دخل أبوها غرفتها على صوت صياحهـــا وكان واقف عندها سطام .. تفـاجأ لما شافها لسه جـالسه بفراشها ومـا بعد بدلت ملابسها"..

أبو سطام: إنتي للحين جالسه مـا قمتي؟

"سطام بتردد": يبه .. وتين مـا تبي تروح معي للمستشفى تسـوي الفحص..

"أبو سطام وهو يقـرب لها ويمسح على رأسها بحنان": وراك يـا بنيتي خايفه؟ ترى شغلته بسيطه مـا توجعك ولا تأذيك ..

"وتين وهي منهـاره من الصياح": ما أبيــــه ما أبيــــه أفهموووووني وأرحموني منه..

"أبو سطام بحيره": والله مشكـله إنتي تخافين من الأبره .. طيب تبيني أروح معك؟

"وتين وهي تصرخ": مـابي أروووووح ..

"أبو سطام ألتفت على ولـده سطام وهو باقي مـو فاهم وش قصدها": مشعل ينتظرك برا مـا يدل المستشفى إلا إذا أنت رحت معه .. و وتين تصيح خـايفه من الفحص وراح علينا الوقت و حنا جالسين..

"رفعت راسها وتين و تكلمت بجرأه وهي تمسـح دموعها": أنـا مو خايفه من الفحص .. أنا مـاااااابي أتزوج مشعل ما أبييييه ..!!!

"مـا سمعها عدل أبو سطام": وشو؟

"وتين بقهر": ماااااابي أتـزوج مشعل..

"طيـَر أبوها عيونه و ضربها كــف على وجهها .. مسـك شعرها بقوه وهي تصرررررخ ..
فــز سطام بسرعه وسحب أبــوه و أبعده عنها بصعوبــه لين وصل الباب وهو يمنعه بصوت عالي": لا تضربهــــاااا حرام عليك ..

"أبو سطام وهو يرمي عقـاله و يحاول يقرب لها ويتكلم بعصبيه": خلني أربي هـاللي مـا تربت .. صايره داشـــره مـا تعرف الحياء ..

"سطام وهو مـا زال ماسكه بتوتر ويتكلم بصوت أعلـى": خلااااااص يا يبـه .. أتركها علي أنا أكلمها و أقنعهــا بـس أطلع ألحين لا تنهار البنت وإلا يصير لها شي..

أبو سطام: يـا جعلها ما تعــوَد .. تبي توطـَي رأسي عند عمامها الله لا يوفقها لا دنيا ولا آخره..

"أنقهـر سطام وهو يسمع صوت صياحها": لا تدعــي عليهااااا .. زلـَة لسان منها و أنتهينــااا .. ترى وتين صغيره لا تحاسبها على تصرفاتها..!!

أبو سطام: لأ كبيره و تفهـم .. أسمعي يا وتين ألحين تروحين مع أخوك للمستشفى ومـا تفتحين فمك بحرف واحد ..
وأن شفتك تكلمتي قدام ولـد عمك ترى ما تلومين إلا نفسـك ..
شفتي هالغرفه هذي أدفنـك فيها فاهمه!!!!!

"طلع أبو سطام و دخلت أم سطام وهو منخرعه من أصواتهم العـاليه"

أم سطام: وش فيه معصـَب أبوك..؟

"سطام وهو يضرب يـده على الباب بقهر": أبوي يبي ينهي حياة وتيـن بقراراتــه الغريبه..
ليه يجبرها على شخص مـا تبيه؟ ترى هالشي مـا يجوز ولا يرضي رب العالمين..

"راحت أم سطام وجلست بجنب وتين وحضنتها": أبوك يحبها ويبي مصلحتها ..

سطام: أي حـب وأي مصلحه عقب الكـف اللي أخذته؟ من متى أبوي يستخدم هالأسلوب معها؟

"ألتفتت أم سطام عليه": يـا ولدي أبوك يفكـَر بمصلحة العايله و يبي يقوي علاقته مع أخـوه بهالزواج ..

سطام: يعني وتين تلـم شملهم عشان ما يتفرقون.. تفكيرهم سطحي ومـا تغير مع كل هالسنين..

أم سطام: المهم خذ أختك للمستشفى وأترك هاليوم يعدي على خير و عقب مـا يسافر عمك تفـاهم إنت وأبوك على راحتك ..

سطام: لاحول ولا قوة إلا بالله ..
"قـرب لوتين ومسك يدها يساعدها تقوم" قومي معي يالله .. يمه هاتي عباتها وتعالي معنا ..

"وتين وجسمها يرجف وصوتها كلها صياح": الله يخليك سطام فكـَني منه مابي أتزوجه..

"سطام وما زال ماسكها ويطمنها": مـا يصير خاطرك إلا طيب .. بـس خلينا نساير أبوي وما نزعله عقب نشوف لنا حل ..

أم سطام: أنا رايحه ألبس عباتي..


"طلعوا للشارع و ركبوا السياره وكان مشعل جالس بسيارته ينتظرهم بملـل ..
لما شـاف منظر وتين تمتم بـقهر وهو يحرك السياره و يمشي وراهم": من جـدَها هذي بتروح بعباية الكتف..؟ مخصره ومحدده جسمها الله لا يعطيها عافيه..
والغطاء خفيف أشوف وجهها من بعييييييد!! هـذا من غير بجامتها الفوشيه واضحه بقوه .. لا يكون تمشي بهالمنظر بين الرجـال؟
الله يسامحك يا يبه على هالورطه اللي ورطتني فيها .. الحين تفشلني قـدام الناس في المستشفـــى!!
مـا فيه إلا أني أبعد عنهم ولا أقرب لهم عشان ما حد يعرف إنهم من قرايبي .. أسوي فحصي وأرجع للبيت ولا عادها الله من جيــه..
أستغفر الله العظيــم ..




¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤



: ألــو .. السلام عليكم ..

"فـارس وهو منسدح بفراشه لأن صوت الجوال صحاه من النوم": وعليكم السلام ..

: كيف حالك فارس ..

فارس: تمام .. من معاي ..؟

: معاك ناديــا زوجة خالك صالح ..

"تعدل فارس وهو يرحـَب فيها": يا هـلا بناديا .. هلا والله نور الجوال برقمك ..

ناديا: هلا فيك .. آسفه إذا أتصلت عليك بوقت مـو مناسب بس صدقني مالقيت أحد أسأله غيرك ..

فارس: خير فيه شي؟ محتاجه أي خدمـه تراني حاضر..

ناديا: تسلم يـاخوي بس أنا كنت بسألك عن صالح و وتين وخالتي .. أتصل على جوالاتهم مقفله وأنشغل بالي عليهم..

"فارس بضيق": والله ظروف يـا ناديا و كلنا نفسياتنا تعبانه من اللي صاير بالبيت..

"أنخرعـت ناديا": خوفتني يا فـارس بالله قولي وش صـاير ..

فارس: بقولك لأنك وحده من أهـل البيت وما إنتي غريبه .. أسمعي ...............



"جلس فارس يحكي لها القصه من أولها لين النهاية و ناديا متفـاعله معاه وتناقشــه ..
عـدَت نص ساعه من وقت المكالمه وهو باقي يسولـف وآخذ راحته بدون ما يستحي منها" ..


"ناديا بعطف": يـا عمري عليها وتين والله ظلـم اللي صارلها .. طيب هي وينها ألحين؟

"نـاظر فارس بساعته": الساعه 12 ونص الظهر .. أكيد إنها نايمه..

ناديا: إذا قابلتها قولها تفتح جوالها أبي أكلمها ضروري ..

فارس: أبشري ..

"ناديا بزعـل": طيب كيف أكلم صالـح أبي أتطمن عليه.. والله مـا يصير يسوي بنفسه كذا ..

فارس: خالي نايم بغرفته لما يصحى راح أقـول له إنك سألتي عنه..

ناديا: إيوه الله يعطيك العافيه ..و مشكور يـا فارس وما قصرت..

فارس: الله يعافيك .. تآمرين على شي ثاني..

ناديا: سلامتك .. فمان الله ..



*********************************




"أم مشعل وهي جالســه بالصالـه و تتكلم بعصبيـه"": أهب أهب منها والله ماهي هينــه بنت عمــك .. ياويلي يا فشيلتنــا كانها بتروح تسكن عندنا بالقريات وهي بهالأخلاق الزفـت وقلة التربيـه!!
أمس ما طلعت سلمت علينا و سكتنا عنها .. قلنا مستحيه مع أنه ما وراها حيــاء .. لكن تروح للمستشفى ببجامـه!! و رجولها طالعه قدام الرجال ..؟ يارب لا تسخط علينا ولا تعاقبنا ..

"أحلام بلا مبالاه": عـادي وش فيها؟ بعدين اللي يهتم لكلام الناس يضيع ..

"ألتفتت عليها أمها وقربت لها وهي تمسك أذنها وتسألها بشـك": أنتي من وين تجيبين هالسوالــف؟ أكيد من بنت عمك صح.. أجل كلام الناس مـا يهم!! ليه أحنا وين عايشين مـو مع الناس؟؟؟

"أحلام وهي تتألم وتحاول تبعدها عنها": آآآآآي أسفــه والله مـا عاد أعيدها بس أتركي أذني آآآآي ..

"أم مشعل وهي تتركها": الله يستر منك بعد لا تصيرين مثلها .. ألمشكلــه أنك لا أعرستي على سطام وسكنتي هنا راح تتغيرين و........

"قـاطعتها أحلام وهي تصرخ": أعـرس على مييييييييين .. سطــــــــــــــــام؟؟؟؟

ام مشعل: وقص لسان .. أقصري صوتك أبوك نايم .. أيه سطام وش فيه؟

أحلام: قصـدك الشايب سطــام!!

أم مشعل: تـوه شباب متى صار شايب .. اللي يسمعك يقول عمره بالخمسينات ..

أحلام: وش جـابه لي .. أنا عمري 19 سنه وهو 31 سنه .. فرق العمــر بيننا 12 سنــه .. هـذا لو عنده بنت تخاويني بالجلســه في بيت عمي ..

"أم مشعل وهي تعدد محاسنــه": بالعكس ترى رجـَال محترم و فاهم ويتحمل المسؤوليــه وصبــور وعاجن الدنيـا وخابزها من زود اخلاقه الطيبــه .. ومـو متزوج وما عنده عيال عشان نقـول زوجناك على مـره .. بس انتي عنده وفرق العمر مو مشكلــه ..

"أحلام بقهر": والله انتي اللي عاجنه القصــه و خابزتها .. من جـدَك تبيني أتزوج هالشيبــه؟؟

"ام مشعل وهي تقنعها": الشيبـه هـذا اللي مو عاجبك ماحد بيسعدك غيره .. بالله قولي لي كيف تكملين دراستك بالجامعــه السنه الجايه وبنت عمك بتتزوج مشعل و تسكن عندنا بالقريات؟؟
مستحيل نخليك تجلسين ببيت عمك لحالك .. وإذا مـا وافقتي على سطام اعرفي أنك افلستي من الدراســه للعمـر كله لأن راح نآخذك معنا للقريات .. وتروح جلستك بالرياض السنه اللي راحت على الفاضي .. لا شهاده ولا هـم يحزنون ..
وبعدين ترى ألف بنت تتمنى سطام .. الرجال يـدلـَل حريمــه!! أذكـر قبل يوم عرسـه الأول والثاني كلما سألنا عنه قـالوا لنا أنه ماخذ مرته ومسافر برا السعوديه .. والله أن حريمه مكيفـاااااات ومستانســات عليه بس عذروبـه أنه مـا يجيب عيال عشان كذا مـا صبرن عليه هـو طلقهن..
وأنتي بنت عمـه وبتصيرين له ستر وغطــا وتصبرين عليه وتتحملينــه لأنه ولد عمك من لحمك ودمــك .. واذا على مسألة العيال هـو ما يقصــر بيآخذك برا السعوديه تتعالجون والله يفرجها عليك ..

"أحلام بحيره": يمه وش فيك .. أنتي مخططــه لكل هذا ومن وراي بدون مـا تعطيني خبر ..

أم مشعل: هـذا كلام أبوك يابنتي وأنا موافقـه وما عندي مانع .. وعقب اللي قلته لك ما أظنك بترفضين لأن موافقتك عليه لمصلحتك..


"نزلت رأسها أحلام وهي مصدومـه من كلام أمها .. مسكوها أهلها من أيدها اللي تعورهــا!! (الدراســه / السفـــر / الزواج / الأستقرار بالرياض) كلها كانت تتمنهـــا وراح تتحقق لها بس تمنت تكون مع رجــَال غير سطـام ..!!
وهي مازالت متعلقــه بعمـر ولـد جيران عمامها و متأملــه أنه يتزوجهـا خصوصـآ بعد ما رفضه عمها كبر الأمــل فيها .. بـس بعد اللي سمعتـه أنكسـرت أشيـاء بخاطرها أهـم .. وهي (زوج قريب من عمــرها / الأطفــال ) ..

قـامت وهي تصد عشان مـا تبان لمعة الدموع بعيونها": عطوني فرصــه أفكــــر!!



الريـــــح

لاتختار أي بذره تحمل

والبــــذره

لاتفكر في أي رمل تسكن

والمطــــــر

لايهتم إن تساقط على وادي أو رابيه

ونهتم

ونفكر

ونختار

لماذا لانحب مثل البناتات؟







×× نهـــايــة البارت الخــامس عشــــر ××



*****************************
 

ام ابوها

New member
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
1,107
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يماااااااااااااااااااااااااااااااااااا
حرام لاتكون نهاية حب عمر ووتين جذي
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥
*****************************





روايــــــة...№[ياغــلاتـــك بقلـبـي يانصيب الغـيـــر]№


....¸•°أم الـظـفـايــر°¸•....



©الـــجــــــــــ السادس عشر ـــــــــــــزء©








يوم الخميــــس

19 جمـادى الأخـــر





: اليـــوم ملكتهــــــا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

"ردت داليـــا على عمر بضيق": أيــوه .. و راح يعملون حفله صغيره في بيتهـم ..

عمر: وش هذا بسرعه خطبوا وعملوا فحـص وملكوا بأسبوع؟؟

"داليا بـأستهزاء": خايفين وتين تطير منهم .. مـو مصدقين أنها بتصير زوجة ولدهــم .. مالت عليهم قرويين مـا أحبهـم ..

"تنهـد عمـر و قال لا شعوريـــآ": آآآآآهـ يـا بخته فيها بس .. والله أني من فـارقت الرياض وبالي مشغول خايف عليها من قلبي ولا ودّي يجيـهـا مكروهـ ..

" داليا بجديــه": عمــر .. أنسـاهـــا .. وتين ألحين صارت بذمـّة رجــّال وما يصلح تتذكرهــا .. توقعتـك تكرههــا وتحقـد عليها بعد اللي صـار بس الظاهر أنك مـا راح تنسـاها العمر كله ..

"عمر بلا مبـــالاه": مستحيل أنســاها .. لأني متأكد أن مالها ذنب برفض أهلهــا لي ..

"داليا بتعجــب": أجل صالـح وش ذنبـه عشان تـزعل عليه؟؟؟ شايف أن له رأي بزواجكم و قايل لـك / لأ ..؟؟

عمر: صالح رجـّال وكان بأمكانه يسوي اللي يبيه بـس هـو .........

"قـاطعته داليا": لا تضحك على نفسـك يا عمر .. صالح حاله حال وتين .. و أنت أكثـر أنسان تعرفه .. صالح لـو تطلب (عيونـه) مـا تغلـى عليك .. بـس أنت الله يهداك من العصبيه اللي فيك سافـرت وتركته وهو بحاجتــك!!
تصـوّر .. أمس أمي أتصلت على أم سطام تبـارك لها بخطبة وتين و قفلـت منها وهي متضايقه على حـالهم .. تقول أن صالح صار له أكثر من أسبـوع ما يكلم أحد من أهله ولا يدخل بيتهم إلا وقت ما ينام .. حتى ملكة أختــه مو مهتم وأكيد أنه مايدري متى و وين! وكل هـذا عشـــانك!!!


"أنصــدم عمـر .. و تم ساكت يسمعها ولا هو قـادر ينطق بحرف .. كان يفكر بعواطفــه و مشاعره و داليـا واجهته بالواقـع والعقـل!!" ..


داليا: حـرام عليكم .. تفرقتـوا أنت ويـّاه لـ سبب تافــه و نسيتوا كل الأيـام اللي بينكم وكل واحد مسك كـرامته وقال الحـق معي...؟
وتين خلااااص رضت بواقعها و صار مشعـل من اليوم خطيبها .. و أبوي راح لأبو سطام و بـارك له - وأمـي أليوم راح تحضر الملكــه .. الوضع رجع طبيعــي ألحين وأنتم باقي زعـلانين ..؟؟؟
ألحين وش تسـوى عليكم واحد بالشرقيه و واحد بالرياض ومـا تكلمون بعض بسبـّة الخطبــه.. والله أن أمي تسولـف عنكم ولا تسكـت .. وما فيه بعينها إلا حركـاتكم وأنتم صغار وانتم شبـاب .. و تتحسـّر على حالكم .. و تتعب وهي تقـول/ صالـح مااااااله ذنـبْ وانه مسكين و ينرحم حاله ..
وبعدين لا تنسـى أن الشهر الجاي زواجـه ويبي لـه وقت وهو يجهـّز له ويرتب أموره واكيد أنه محتاج لك توقـف معاه وتساعده .. صالح لـو الكل يوقف معاه مــااااا يبي غيرك أنـــــــت يا عمــر!!

"ضعف عمر وتأثر بكلامهـا بس باقي يكابــر": يعني تظنين أني راح أرجع لـ صالـح واهلـه بقلبي الأول؟؟ لا يا داليــا .. مـا نفعني طيبي كل هالسنيـن اللي راح ولا شفع لي عند أبو سطـام ..

داليا: الظاهر أنك للحين متـأثر ولا قادر تنسى ..

عمـر: أذا الوضع رجع طبيعي عندكم بالرياض.. الوضع عندي لا زال ومن سـيّء لأسـوأ ..

داليا: براحتــك .. بـس أنا متأكده أنها مسألة وقت و ترجع زي ما كنـت و احلى بعد ..

"عمر بتردد": داليا .. أبي أطلب منك طـلـب!

داليا: آمـــرني ..

عمر: ابيك تحضرين ملكة وتيـن اليوم و تطمنيني عنها ..

داليا: آآسفــه .. مستحيل أدخل بيتهم بعد مـا رفضوك .. و بعدين أنت قلت (ملكتهـا) يعني كيف تبي تتطمن عليها؟؟ حـسّ شوي يا عمـر ..

"عمر وهو يحاول يضبط أعصـابه": داليا لا تقهريني!! أنـا طلبتك و أمانه عليك تنفذين الطلب وإلا ترى مـا راح أكلمك بعد اليوم..

"داليا بزعـل": عمــر .. لا تضغط علي لأني ما أقـدر ..

عمر: أنتي مـو قلتي الوضع رجع طبيعي ؟ خلاص روحي وش خسرانه .. عشـان خاطر وتين و تراها صديقتك أنتي وريناد وما يصير تتخلـّون عنها وهي أكيد متضايقه و بحاجتكم ..
وإلا بس شاطـره توصيني على صالح ومـا تشوفين نفسـك؟؟؟؟

"داليا بأستسلام": طيب .. عشـانها بس وأحترامآ للأيام اللي بيننا راح أحضـر..

"عمر بأرتياح": ماقصرتي .. أنتظـر منك أتصال اليوم طيب ..

داليا: اوكي.. فمان الله ..


"قـفـل عمـر وهو يتنهـّد تنهيده حـــآرهـ .. و يتذكــر أيآمه مع وتين .. ندمــان لأنه مـا تجرأ بمشاعره و شبع حـُب علني .. و بنفس الوقت يحمد ربـّه أن مشاعره مـا تعدّت الخجل لأنهم بـ مجتمع مـا يحترم ولا يـرحم ..
تــم يلـوم نفسـه لـو أن خطبها من قبل ما يدخلون عمامها بحياتهم .. حـسّ أن برودهـ و تأجيله للموضوع هـو اللي ضيـّعها من يدينه .. تذكـّر صالح كيف أتخذ خطـوه جريئه وكان أختياره لـ ناديـا بحد ذاته مغـامره لأنه ما كان مهيأ من كل النواحي .. ومع ذلك تقـدّم لها و رضت فيه وتم كل شي على نفس اللي يبغى ..!!
إلا هـو متعوس وماله حـظ بالدنيــا!! طابت نفسه من كل مستقبل و حلم و أمنيــه .. ومـا يرده و يمنعه عن الأنتقام من اللي تسببـوا في اللي صار له إلا حسن تربيته وقيمه ومبادئــه ..
حتى لحظــة عتـابه لصـالح وفراقه ندمان عليها و مـا كان ودّه يتصرف كذا .. بـس من السكوت والكبت في السنوات اللي راحت أختصرها بالموقـف وهو يعرف نفسه غلطــان بس ما زال فيه شعور سـيّء و مـا يبي يقابل أي أحـد عشان ما يتكرر هالتصرف مره ثانيه ويندم عليه ..

قـام عمر وهو يبعد هالأفكـار من بـاله .. تعود يعيد على نفسه هالـمــوال كل يوم .. يلوم/ ويعاتب / ويتشره / ويزعل / ويرضى / مع نفســه!! بدون مـا يكون معاه أحد يشاركه التفكير .. و يختمها بكلمــة (( نصيب ,, نصيب ,, نصيب ............. ))" ..




© هـذا × نصيـبـي × خطـَّـه لـ قــلبـي القـدر
................ ما يغـيِّــرْه اعتراض و لا زعـل
بالفـــراق اليـوم .. حكــم الله صـدَر
................ (( قـدَّر اللـهُ و ما شـاء فعـل )) ©





*********************************




"كان واقـف قـدّام المرايـه يعدل شماغـه قبل يطلع من البيت .. رن جوالـه واللي صارلـه أكثر من أسبوع مقفـل واليوم فتـحـه لأن نفسيته أحسـن من أوّل بس باقـي فيه حــزن .. رد بدون مـا يتكلـّم"

: وأخيـــــرآ ..

"صالح ببرود": هـلا ناديــا..

ناديا: ناديا بس!! وين حبيبتي نـدوش .. وين غلاي و دنيتي ؟

صالح: ناديا ترى طفشـااااااان و ماني رايـق ..

"ناديا بدلع": أفـآآآآ ما اشتقت لصوتي وما أشتقت لسوالفي؟؟ طيـب أنا مشتـاقه لك والله والله واحشنــــــــي بقووووووه يا صلوحي ..

"جلـس صالح على سريره و بخاطره يعبـّـر لها عن شوقـه لها لأنه صدق فـآقدها الفتره اللي راحت ومقصر معها .. ومـا يدري إذا يعتذر او أنها هـي عاذرته .. لأن أتصالها حسـّسه أنها متفهمتـه ولا تزعـل و تيأس منه" ..

ناديا: صلوحي .. تكفى رد علي لا تسكـت ..وأذا مـا ودّك تقول شي خلاص براحتك بـس خلني أشوفك اليـوم ..

"طيـّر عيونه صالح": وين تشوفينــي؟؟

"ناديا وهي كاتمه الضحكـه": بالتحليــه..!! يعني ويـن أشوفك أكيد في بيتكـم لأن حفلة ملكة وتين اليـوم..

"تفـاجأ صالح": اليوم ملكتها؟؟ تصدقين مـا دريت ..

ناديا: واضح أنك مـو مع العالم .. تفكيرك كله بصديقـك عمــر .. على العموم اللي يجمـع بينكم على خير و بأقـرب وقت..

"صالح بضيق": آميــــن .. الله يسامحـه أبوي بـس الله يسامحه ..

"ناديا و تحـاول ترفع من معنويـاته": الله كاتب لكم تفترقون عشان ترجعـون لبعض بـ حـُب و أهتمام اقـوى صدّقني .. اللي بينكم سنيـن وما أظن تنمحي بيوم و ليله ..
تذكـّـر كل حاجه حلوه بينكم و أنسى اليـوم اللي أفترقتم فيه و لا يقسـى قلبك ولا تزعـل من أبوك ولا من عمـّك ولا من أي شخص !! ترى كل شي صار خـيره من رب العالمين .. و محد له يـد فيــه ..
المشكله ألحين صـارت بينكم أنتم أثنينكم لأن كل واحد مـو عارف كيف يواجه الثاني ويقول اللي بخاطره .. خلاص من بكرا سـافر للشرقيه و واجه عمر و حاول أنك مـا تخسره ..

"أرتـاح صالح وصار ينـاقشها": نفس كلام الشباب اللي معاي .. بـس ترى انا مـا قصرت معاه و دايم أرسـل له مسجات ولا يرد علي .. ومع ذلك أرسل و أحـاول أكلمه بس جواله دايم مقفل ..

ناديا: الرسايل مـا تعـوّض عن الشوف!! أذا شافـك صدقني راح يلين قلبه ويعاتبك عتاب محبه وبالنهايــه راح ينتهي الخلاف و يـزول ..
"سكـتت وكملت بخجل" يعني نفس لـو أنا أشوفـك اليوم وأنا مررررره مشتاقه لك أكيد راح أنسى اني زعـلانه عليك ..

"أبتسـم صالح وهو يتنهـد": آآآآه منك يا ندوش ومن حركاتك .. يعني لازم تخليني أروّق من صوتك وسوالفـك..

ناديا: يــا عمري .. أن شاء الله دوووم تكون رايـق .. و لا تنسى تحضر الملكه اليوم عشان خآطري و خاطر وتيـن بعد ..

صالح: راح أجي بحدود الساعه 12 و أسلـّم على أمي و وتيـن وأبارك لهم .. والله أني مقصـّر معهم وأكيد أنهم زعلانين علي ..

ناديا: صالح .. الله يخليك أن شفت وتين لا تكشـّـر بوجهها و تضـايقها بالحكي .. تـرى اللي فيها كافيها وحاول قـد ما تقدر أنك تجـاملها وتهوّن عليها .. حسـّسها أنك مبسوط عشانها و أمدح مشعل وقول أنه رجـّال ومافيه أحسن منه........

"قـاطعها صالح": يخسي هـو و وجهه والله أنه يسمع بالرجوله .. بـس ولا يهمك بحاول أسـوي نفس ما طلبتي وزين أنك نبهتيني على هالشغله لأني مـا حسبت حساب أبدآ ..

ناديا: أنا قلت كذا لأنها وبصراحه زعلانه عليك أنت و سطـام .. وكانت واثقه أنكم راح توقفـون بوجه أبوها و تدافعون عنها بـس هالشي مـا صار ..

صالح: والله متفائله أختي .. إذا أن أبوي مـو متعود يشـاورنا ولا يناقشنا بقراراتـه .. حتى لما أجتمـع فينا كان يبي يعطينا خـبر بس ولا همـّه رأينا ..

ناديا: قلت لها نفس الحكـي وحاولت أقنعها ما رضـت تقتنع ..

صالح: عاد وش أسوي فيها .. أنا بصراحه مـا ببالي إلا عمـر ولا اهتميت للباقي يرضون وإلا يزعلـون ..

ناديا: حتى أنا.....؟؟

"صالح بروقــآن": يالبــّـى أنتي .. والله أنك تسويـن الدنيـــا وما فيها ..

"ضحكـت ناديا بخجل": ووووووو بعـد....؟؟

"صالح وهو يقـوم": وبس .. يالله عـاد عن الطمع وخليني أطلع مع الشباب للمقهى و اشوفـك بالليل خلاص .. باي ..





"قفـل و قـام بيطلع وسمع صوت صرآخ و هـواش برا .. فتح باب غرفته و لقى سعد جاي لـه وبيده كيس فيه خبـز"..

"سعد وهو منهـار من الصياح": صالح شفهم ضربــووووووني..!!

"صالح عصـّـب عليه و رد بإستيـاء": لا تصيح يـا بنت لا تصييييييييح .. وبعدين من هـُم اللي ضربوك..؟

سعد: عيال أبو عدنـان ضربوني عند البقاله .. و يقولون لي/ لا عـاد تجي بقالتنا ..

"صــرخ صالح": ليه مادافعت عن نفسـك يالرخمه ؟ بقالة أبوهـم عشان يطردونك!!

"سعد وهو يشـاهق من الصياح": أنـا معاي كيس الخبز بيدي ولا قـدرت أضربهم ..

"حـذف الكيس بالأرض بقهر وهو يهـدّد" والله لا أكسر رووووووسهم و أجلس بالبقالــه مثل الكلـب ومـاني خايف منهم ..

"ضـرب صالح يده على جبهته من الصدمـه وصار يهـزأه بصوت عالي": أسكت أسكت لا تكمـّل ياالدلــخ .. أجل كيس الخبز منعك أنـك تآخذ حقك يا جباااااااان؟
لا وتجلس عنـد البقاله زي الكلب هاه .. عارف قـدرك أنت و وجهك حتى سوالف زي الرجـال ما تعرف تسولف!!
الله يرحم حالك لا يكثر من غبائك بـس لا يكثر..

"سعد وصوته كلـّه صياح": والله أن مسكتهم و صطـّرتهم ما أرحمهم .. بـس مابي أسوي مشاكل عشان أبـوي ما يزعل علي..

صالح: لا ترحمهــم!!
صطـّرهم وأسحبهم بالحـاره زي نكته الفـاره اللي تسحب أسد ميـّت بالغابه .. وأجلس بالبقاله زي الكلـب ولا تطلع منها عنـاد فيهم..

"سعد و رجـع يهـدد": والله لأخليهم يكرهون البـ ........

"مسكـه صالـح من كتوفه و دفـّه بقوه": أقـول أنقلع لا تضيـّع وقتي منت قادر عليهم و جـاي تستقوي عندي ..




^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^



دخلـوا بيت أبو سطام و وقفـوا بالحوش وهم يتلفتـون ينتظرون أحـد يدخلهم عنـد وتين ..

طلـع سطـام من الدوانيـه وهو مستعجل و شـاف البنات واقفين قباله .. صـدّ بخجل و طلع للشارع بدون مـا يسألهم عن سبب وجودهم هِـنا "..


"هديـل وهي تهمـس لصفاء": وييييييييه يـا ملحــه .. هـذا أكيد سطـام ..

"صفاء وهي متنرفزه": وش فيه طلع بـدون ما يكلـّمنا .. أقـل شي يروح ينادي أمه مو كـِذا يطنشنا ..

هديل: يـا حليله يستحي .. المشكله وتين مـا ترد على جوالها .. يبي لها تصطير على هالحركـه يعني تعزمنا و تنسـى ..



"وقـف فارس عند باب المدخل و ناظر فيهم وصـدّ وهو يرجــع داخل عشان ينادي جدتــه تشوفهـم"..



صفاء: هـذا فويرس ولد أختها .. أياااا النذل شـافنا و رجع بدون ما يسألنا بعد .. وش فيهم كـذا خجولين؟؟

هديل: مـا شاء الله عليهم .. الله لا يضرّهـم هذولا الرجال صدق مـو مثل غيرهم من الشباب اللي عيونهم زايغـه ..

"صفاء بأستيـاء": ذكرتيني بمتعب قطيعه تقطعه .. لأ و اليوم ماخذ خطيبته هناء يتعشـون بمطعم!! كش علي وعلى حظــّي ..

هديل: راح تتجمع الحظـوظ الشينه اليوم .. انتي و وتيـن مره وحده .. أمـا أنااااا آآآه اللي يرزقني بالأطخـم اللي من شوي طلـع للشـارع ..



"طلعت أم سطام بالحوش و سلمت على البنات وهي تهلـي و ترحـب فيهم"..


صفاء: الله يسلمك و يعافيك يا خـاله .. إلا وتين وينها؟؟

أم سطام: بغرفتها تزينها الكوافيــره .. حياكم تفضلـوا ..




ــــــــــــــــــــــــــ




"دخلوا صفاء وهديل غرفة وتين وكانت الكوافيره تحط اللمسـات الأخيـره على الميك آب و تضبط لها التسريحـه بعد مالبسـت الفستان ..
صــرخـت وتين لما شافتهم وراحت تحضنهم بحمـااااس وهم يضحكون على ردّة فعلهـا"..

صفاء: ليه مـا تردين على جوالك؟؟ حرقناااه بالأتصـالات ..

وتين: حطيته سايلنت ونسيت .. والله أسفــه ..

"هديل وهي تمسك يـد وتين": طالعه وش زينك يابنت تـف تـف ماشاء الله عليك ..

"وتين وهي تحط أيدها على خصرها بدلـع": وش رأيك بالفستان بعد؟

هديل: خـُراااافـي .. ما يمدينا على الأحمـر ..

"صفاء بتعجب": غـرييييييـبه وتين مـانتي زعلانه ومتضايقه ولا تصيحين؟؟ وش صاير لك يعني أقتنعتي فيه ...

وتين: ايه هييييين من جنبها والله قـافلـه معي بس خلاص شبعت صياااااااح أحس لـو أعصر عيوني مـا تطلع دموع أبدآ ... و راسي صـار يوجعني من كثر التفكير اللي ما راح يغيـّر شي بالموضوع .. قلت يابنت رووووقي اليوم لا يشوفـك مشيعل زعلانه ويستانس وإلا أحلامووووه تتشمت فيني .. أقهررررررهم عشان مـا يقهروني ..

"هديـل وهي تضرب يدها بيد وتين": تعجبينــي! والله أنك مـانتي سهله ..

وتين: لا وأنتظري بعد شوي و شوفي وش أسـوي فيهم .. حـق الكـفّ اللي أخذته من أبوي أردّه لهم والله مـا أتركهم..

"هديل وهي تتكلم فصحى": قـَويــه كما عهدناك يا وتين ..

صفاء: طيب أبوك وش موقفه لما ملك عليكم الشيخ.. مـا جاء كلـّمك أو أعتذر منك ؟؟

"وتين بحزن": تبين الصراحـه!! أبوي حـسّ بتأنيب الضمير و امس لما جاب لـي الورقه أوقع عليها باس رأسي و حضني بوجود أمي وسطام وفارس وسعـد .. والله جلست أصيـح بقوووه مـا قدرت أقاوم الموقـف .. وسطام بعد حضني وأعتذر مني وحسـّيته متضايق عشاني بـس ما بيده شي ..

صفاء: وش فايدة الأعتذار ألحين .. صـار اللي صار وغصب عنك ..

"هديل وهي تتحلم": قلتي لي سطـّام حضنك؟؟ يا حظـــــك آآآه بـس على الرزه والهيبـه .. قسم يخقـق أطلـق بنت ..

صفاء: الله يرزقه بـ بنت الحلال اللي تسعـده ..

"ألتفتت عليها هديـل وهي تحط أيدهـا على خصرها": و أنـا وين رحت؟؟ ياخي أنتم مـا عندكم نظـَر .. ألحين أبروح أترزز عند أمـّك وأتميلح لمااااا تأشـّر علي وتقول/ أبيك لـولدي ..

"ضحكوا البنات والتفتت وتين على الكوافيرا تسألها": روميانا باقي شي وإلا خلاص...؟؟

روميانا: لأ مابقى شي .. عين الله عليكي طالعه بتاخدي العقل ..

"وتين وهي تفتح الدرج وتعطيها حسابها": شكــرآ .. أشوفك على خير أن شاء الله ..

"جلست وتين مع البنات على السرير وأخذتهم السوالف عن تجهيزات الحفله" ..



ـــــــــــــــــــــــــــــ





"دخلـت ريحة عطــره للصاله قبل ما يدخل .. وقف قبال أمه وهو مبتسـم ويعدل شمـاغه .. شافته أمه و صارت تزغرد وهـو يناظرها ومبسوط"..

"أم مشعل وهي تدعي لـه": الله يحفظ ويحرسك من عيون الحسـّاد .. الله يجعل أيامك كلها راحه و سعاده بعد زواجـك ..

مشعل: آميـن يا يمـّه .. أنتم جاهزين أخذكم ألحين لـبيت عمي ..

أم مشعل: إيه يـا ولدي .. اخذنا مسجلنا و شبكتنا ومـو ناقصنا شي ..

"أحلام بأستهـزاء": المفروض أنكم حاجزين (دي جي) مـن بقى يحط مسجل بالحفـلات .. والله أني متفشله لا أدخل وأنا شايلتها معي ..

"عصـّبـت عليها أمها وصـارت تهزأ فيها": أنتي وش جايك بـس متفشله ومـا يعجبك العجب .. أصـلآ عمامك يبونها حفله صغيره وما راح يعزمون ناس كثـار ..
وإذا جت علي أنا أسويها بأستراحه و اجيب طقـاقه بعد ولدي و يستاهل أفرح به .. بـس المشكله أننا بالرياض مو بالقريات وإلا كان سويت ذيك الحفله اللي لا راحت ولا جت مثلها ..

"مشعـل عطى أحلام نظـره قويه خوّفتها وقال لأمه بـلا مبالاه": أهم شـي أنك تنبسطين يا يمه ولا يهمـّك عمامي وعوايدهم لأن الحفله لنا مـو لهم ..

"صـدّت أحلام بقهر من أسلوب أمها و مشعل اللي متعـوده عليه و بخاطـرها": الظاهـر أني بوافق على سطــام و بدون أي تفكيـر .. محد راح يفكني من هالحكره والكبت غيـره ..
وأنـا اللي أقول عطوني فرصـه أفكـّر .. لأ .. ما أظن أحتاج لـ تهـزيء أكثر خلاااااص طفشت ومليت من هالحيـاة .. يــا ربْ تعجـّل خطبتي من سطام يــا ربْ ..

أم مشعل: أقـول يا ولدي مـا تجيب لنا كاميرا نصورك أنت و مرتك .. أبي عمـّاتك يشوفن الصور و خوالك بالقريات ..

مشعل: المفروض وتين تجيب لها مصوره خاصـه .. ليه أنتي مـا كلمتي زوجة عمي وسألتيها إذا في تصوير أو لأ؟؟

أم مشعل: لأ نبي صورنا لحالنا أخاف أن جابت مصوره مـا تعطي صورها .. والله يا البنيه هـذي لا عرفتها ولا بخنتها ومـا أسمع إلا سوالف ابوك عنها .. حتى شـوف ما شفتها أبدآ والظاهر لو توقـف قدامي ما أعرف شكلها بس أبوك يقول كل يوم لها وجه!!

"ضـحـك مشعل على تعليقها و تذكـّر أبوه لما يقول أنها (أجنبيه)": هههههههههههههه بعد شوي شوفيها وأحكمي عليها إذا تغيـّرت أو لأ..

أم مشعل: أخبرها حلوه مزيونه .. كانها مـا تغيرت أجل يا بختـك فيها ..

"أنبسـط مشعل و تحمـّس يشوفها من كثر مـدح أمه وابوه فيها .. حـسّ بالفخـر و الأعتزاز بأن شريكة حياته فيها كل المواصفـات اللي ترضيه وتعجبه .. صار يناظـر بساعته و ينتظر اللحظــه اللي يشوفها فيها على الطبيعه"..



ــــــــــــــــــــــــ





: غـلـط .. غـلـط يا عـمـر ..

"عمر و يحاول يبـرر له موقفـه": يا رمزي أنا أنظـلمـت كيف ما تبغاني أتصرف كذا .. صـح غلطت لكــن لا تلومني ..

د/رمزي: المفروض أنك كنت متوقـع كل حاجه سيئــه عشان ما تنصدم .. وبعدين كيف تنصـدم بالرفض و إنتا أساسآ مـا عندك خلفيه عن عاداتهم وتقاليدهم .. ليه مـا خليت أمك أو أختك تسـأل من قبل بعدين تروح تخطبها رسميآ .. يمكن ابـو وتين كانت له نظره أنتا مـا تعرفها .. وكدا الناس اللي زي البيئه هادي يفضـّلوا ولد العم على أي شخص تاني ..

"عمر بقـهـر": بـس صالح رفض يتزوج بنت عمه و أبـوه ما عارض قراره .. وهالشي خلاّني أقتنـع أن هذي العادات القديمه مـو عندهم .. أجل ليش هي يجبرونهااااااااا ؟؟ ليش ولـد عمها ما شالها من راسه مثل ما أن صالح شال أخته من راسه ولا فكـّر فيها؟؟ بس سبحان الله وتين حلـت بعينه وراح خطبها عشان يآخذها مني ..

د/ رمزي: اللي فهمته من كلامك هدا كلو أن القرار كان لأبـو وتين و عمـّها .. والشباب مالهم علاقه ابدآ .. طيب تقـدر تفهمني صالح أيش ذنبــه تتصرف معاه كدا؟؟
أنا عارف أنك أنظلمـت بس ماكان فيه داعي أنك تفـرغ أنفعالاتك عليه .. وانت تعرف أن صالح يحبك ويعزك ويحترمك و يتمنـّـاك لأخته وتين..

"تنهــد عمـر و سكـت": .....................

د/رمزي: حلو انك حسـّـيت بـ غلطــك .. وهدا والله من اخلاقـك العاليه وتربيتك .. بـس لازم تعتذر من صالح و تنسى اللي صـار و ترجعوا أحباب زي أوّل ..

"عمر بهدوء": ما أقدر يا رمزي .. أحـس أني إذا شفت صالح راح أتذكـّر أبوه و وتيـن و الظلـم اللي صار لـي منهم .. عطني فرصــه انســى و صدقني راح أحاول ارجع لـه بس أكون بعيد عن الرياض وعن أهلـه .. لأني قررت أستقـر بالشرقيـه وراح أمشي بأجراءات أستقالتي من المستشفى بعد شهر أن شاء الله ..

د/ رمزي: يعني بعد شهـر تكون أرتحت و أعصابك صارت هاديـه و كدا أجتمع فيكم أنتا و صالـح واصلح بينكم بأذن الله ..

عمر: لا يا حبيبي أنـا أن رجعت للرياض أرجع بـ سرّيه تاااامه حتى أهلي مـا راح أعطيهم خبر .. عشان مـا أقابل أي أحد ولا تهـون أنت طبعآ بـس أنا أعرف قلبك و واثق أنك تفهـم علي و تقـدّر وضعي اللي أنا فيه ..

د/ رمزي: حتى زواج أخـوك وصديقـك و توأمك صالح مـا راح تحضــره؟؟ والله حرام عليك راح يخجل يوقـف قدام الناس بالزواج وأنت مـو جنبه .. وكل الناس تعرف أيش معزتكم ومحبتكم لبعض تجي أنت بليلة عمـره تسيبو ولا تهتم لمشاعـره؟؟ والله لو أنا أصير بمكانه ما أسامحك طول عمري ..

"عمـر خنقتـه العبـْـره لما تذكـّر زواج صالح و أهتمـامه لكل تفاصيله من أختياره لناديـا و الخطبه والملكـه لين حـدّد موعد يوم الزواج .. وقـف معاه ولا تخلى عنه بأي لحظـه .. وكان مقرر يروح معاه ويختار القصـر واثاث شقته بـس جات ظروف خطبته لوتين وخرّبت عليه كل تخطيطـاته" ..

د/رمزي: المهم .. أنا راح أتركـك دحين ترتاح و متـأكد أنو بعد ما تعدي الأيام الجايـه تكون غيـرّت قناعاتك وأفكارك .. و حاول أنك مـا تخســر صالح يا عمـر لأن لو خسرته خسرت العمـر كلـــه .. وبالنسبه لوتين أدعي ربـّك انها تتوفق بحياتها وتعيش بسعاده و راحه .. ربـّي يرزقك بغيرهــا و يعطيك على قـد نيتك .. حاول تشغل تفكيرك عنها وانتبه لحياتك ترى انت لسـّه شاب بأول عمرك وما يصلح تعلق سعادتك على زواج او حـُب .. لأن ربـّي ييسر أمورنا على ماهو يبغى وكلو خيره منه ..
أستأذنك دحين .. مع الســـلامه ..


"قفـل عمــر وعيونـه مغرقــه بالدموع .. أحتــار يفكـّـر بـ صالح أو وتين اللي مـو قادر يشغل تفكيره عنها وكلما حـاول ينسـاها يرجع يتذكـّرها أكثــر .. خصوصــآ وان اليوم ملكتها وكان يتمنى يكون هـو بدال مشعل بهذا اليوم .. بـس هذا قدره و نصيبــه".....



© تركـت فيـني بقايـا حـُب لـين [ الوتـين ]
و ذاكـرهـ كـل ما بعدتـك \ تسلـّـلـتهـا

و تبقـى ؛ بـ / رغـم الألـم و أحسـاس قلـبي الحزيـن
’ حـاجـه عظيمـة ، الـى مـني تذكــّرتهـا .... ! ©
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥



وفي بيت أبو سطـــام


كانت جالسـه وتين و جنبها ناديـا و صديقـاتها صفاء وهديـل تسولـف و تضحك معهم .. وبنفس الوقت متضـايقه من نظرات أم مشعل واحلام لها لأنهم مـا شالوا عيونهم عنها..


"وتين وهي تهمـس لناديـا": و بعديـن معهم .. أوّل مره يشوفونـي؟؟

ناديا: أكيد عجبتيهم بالذات أمـّه تبي تشوف تصلحين لولدهـا وإلا لأ..

وتين: يـا ربْ مـا أعجبها و تهوّن وتقنع ولدهـا يطلقني ..

ناديا: بسم الله عليك .. أظـن هالجمال اللي يشوفونه يجبرهم يتمسكون فيك بأيديهم ورجولهم ..

وتين: طيب أبي أرقـص قومي نفلـّها أنا وأنتي..

ناديا: لا مالي خلق أتحرك كثير أخـاف تخرب تسريحتي قبل ما يشوفهـا صلوحي ..

"ضحكـت عليها وتين وألتفتت على هديـل": هدوله قومي نرقص أنا وأنتي ..

هديل: o.k طيب وش ودّك أحط أغنيه ..

"تسـارعت دقات قلـب وتين لأنها تذكرت الأغنيه اللي رقصت عليها بـ زواج ولد جيرانهم وكـانت بداية عشقها لـ عمـر": أبي أغنية (يعشقـنـي) بس بصوت أبراهيم الحكمي لأن فيها طق طيران تجنـن ..

صفاء: وانا أبرقص معكم بعد ..


"شغلـت هديل الأغنيه و مسكت يـد وتين وصارت ترقص معها و قـامت صفاء وهم مبتسمـات و داخلين جـو طرب .. ناديا والبنات اللي بالغرفه يصفقون لهم بحمـاس ..
طيـّرت أم مشعل عيونها و ألتفتت على أحلام وهي تتمتم و معصـّبـه": واخزيااااااااااااااااه .. يـا ويلي على هالبنت بحياتي مـا شفت أجرأ منها .. مضيعه الحيـاء مره وحده!! عيب ترقص بخطبتها عييييييييييييييب ..

"أحلام مـا ردت على أمها و أبتسمت وهي تصفـق لهم .. صـارت تحب حركات وتين وتأيدها بـس ما تبيـّن لها هالشي قدامها عشان مـا ترضي غرورهــا"..

أم مشعل: أتصلي على أخـوك خليه يجي يلبسها الشبكه و نمشي لبيتنا بسرعـه قبل ما تطلع هالبنت خبـالها كله .. أعوذ بالله ..

أحلام: طيب أذا مـاهي عاجبتك لا أنتي ولا أبوي ولا مشعل .. ليه خطبتوهـا ؟؟ كان جلستوا بالقريات تدورون لـه من بنات الجماعه أزين .. ما عندكم إلا عيـب وعيـب و وتين وأهلها كل شي عـادي عندهم عكسنا تمامــآ..

"قرصتهـا امها بقوه من فخذها أنقهـرت من كلامها .. ابعدت عنها أحلام وهي تتألـم و تضايقت من تصرفها معها .. حتى بوقـت الفرح تقسى عليها ولا ترحمها"..

"قـامت أحلام وهي تمسح على مكان الألـم": ألحين أتصل على مشعل لأني ودّي أرجع قبلك بعد مـا عاد أبي أجلس هـِنا ..



"طلعت أحــلام من الغرفـه و جلست وتين هي و صديقاتها .. و دخلوا بعـدهـا (داليــا و ريناد) وهم شايلين بيدهم بوكيهات ورد و وقفوا عند الباب يناظرون وتيـن بتأمـل ..
تفاجــأت وتين لما شـافتهم .. و تبدلت ملامحها لـ حـزن لأنها مـا توقعتهم يحضرون أبد ..
أغتصبت الأبتسـامه وهي توقف و الدمـوع تلمع بعيونها .. و أفردت يدينهــا بإشـاره ترحيب لوجودهـــم .. داليا و ريناد قـربوا منها و سلموا وهـُم يباركون لها "..

"وتيـن وهي شايله بوكيه الـورد و تمسـح طرف عينها تمنع دمـوعها تنزل": جيتكم عزيـزه وغاليه علي .. صدقـوني كنت راح أتصل و أعزمكم بنفسي بـس ترددت و توقعت أنكم زعلانين مني ..

داليا: شدعوه وتين .. أحنا خـوات وما بيننا هالسوالـف .. ومو زعلانين منك و مقـدرين لك ظروفك والله ..

وتين: يــا بعد عمري والله .. حيـّـاكم تفضلوا ..





<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<




و بعد ربع ساعه دخـل مشعـل و نـاظر وتيـن نظره سريعــه و دقيقـه بنفس الوقت وأعجبتـه بقـوووووه .. وقـف جنبها وتـم مبتسـم لا شعوريــآ ..
وأمه بجنبه تزغـرد مبسوطـه وأحلام معصبه ولا قـدرت تجامل وتمثل الفـرح وخواتها الصغار -أمل و أمجاد_ يرقصـون على أغنية زفــه قبالهم ..
أمــا وتين قفلـت معها و نزلـت راسها للأرض ولا هي طـايقه تناظر مشعـل ..

"هديل وهي تهمس لصفاء": مهوب شين صـح..؟ مزيون و مـو مبين عليه القراوه أبـد عكس اهله ..

"صفاء وهي تعـدل اللثمـه": أنـا عيني على وتين يـا عمري عليها تكسـر القلب .. أحـس من داخلها تتقطع من القهر .. مسكين عمــر تهقين يفكـر فيها ألحين؟؟

هديل: أنتي دايم تفكيرك عكـس التيـّار .. أقول بس ناظري مشعل و أخته أحسـّه أحلى منها بكثير ..

صفاء: كلهم نفس الطينه ثقيلين دم ومـا ينطاقون .. وش عليك من أشكـالهم ..

هديل: طيب أبي أفهـم احلاموه ليه ماده البوز شبرين لا يكون بـس حاسده وتين أنها أعرسـت وهي باقي؟ تراها غيووووور الله يكفي وتين شرّها ..



"أخـذ مشعل الدبله و مسـك يد وتين عشان يدخلها بأصبعها .. صـدّت وتين وهي تتحاشى تناظر فيه و تحـسّ وجهها يبي يحترق من نظراته المباشره لها ..
قـرّبت لها أم مشعل وعطتها الدبله عشان تحطـّها بيد مشعل .. مسكـت وتين أطراف أصابعــه و دخلتها بأول أصبعه و تركت يـده و صارت تمسح أطراف أيدينها بنعومه بأشاره لـه بأنها تقـرّفت من ملمسـه .. أنتبه لها مشعل و تكلم بهمـس و بأسلوب أستهزاء": أخـاف يديني وسخه ومو نظيفه ..

"أنبسطـت وتين لأنه أنتبه و ضحكت بصـوت مسموع وهي تعـدل شعرها": هههههههههههههه أنت أدرى بنفسـك ..



"ريناد وهي تقرب لداليـا وتتكلم لا شعـوريآ": وش فيها تضحك؟ تهقين قـال لها نكته عشان يلطف الجو؟

داليا: وجهه مـو وجه نكت .. بس باين على وتين أنها مبسوطـه .. على العموم الله يهنيها ..

ريناد: المفروض أن عمـر بمكانه إلحين مـو الطعس هذا اللي شكله يجيب الهـمّ ..



"فتحـت أم مشعل الشبكـه و عطـت مشعل السلسـال .. بعـدت وتين وهي تأشر لها بنعومــه و تتكلم بصوت واطي": مـافيه داعي يا عمتي .. الدبله تكفي خلـّي الشبكه بمكانها وراح ألبسها بوقت ثـاني..

"أنصــدم مشعل من جرأتها وقال بهمس": مـو الذوق و الأدب تردّين على أمي بالطريقه هـذي .. أقل شي جامليها !!!!

"أبتسمـت وتين أبتسامه عريضـه عشان تقهره": أمممم عـادي .. أنا عايشه الدنيا عرض وطـول ..
(كان كلامها هذا تقليد لأسلوبه معها في مشكلتهم الأخيره اللي بسبب جوال احلام)..

"ألتفت مشعـل على أمه وهو يرجع لها السلسال": هـاك يمه و خذي لي طريق أبي أطلـع ..

أم مشعل: أجلس بـس وين تروح .. وأنتي يا وتين ليه مستحيه ترى مشعل صـار رجلك ..

"نزلـت وتين رأسها تمثل الخجل .. وجت امها و وقفت جنبها وهي تسألها": خليه يلبسك الشبكه يا بنتي لا تستحين..

"وتين بدلـع": مامي بليز لا تضغطـون علي ..

"مشعـل ويحاول قـد ما يقدر يكون طبيعـي": خلاص خلوها على راحتها .. و أنا أبي أطلع مـا يصير أطـوّل هنا أكثر عشان الحريم الموجودين ..

أم مشعل: بكيفك يا ولدي ..


"طلعت معاه برا الغرفه وهي تزغرد و وأحلام راحـت تلبس عباتها عشان ترجـع معاه للبيت..


جلست وتين على الكرسي بأرتيـاح والأبتسـامـه ماليه وجهها .. جـو صديقاتها وناديا و جلسوا جنبها" ..

ناديا: ليه مـا لبستي الشبكـــه؟؟

وتين: خلاص كافي الدبله .. وما فيني حيل أمثـّـل أكثر تعبـْت من نظراته أوففففف مـرّه مزعج ..

"هديل بحمـاس": بذمتك ليه ضحكتي بعد مـا حطيتي الدبله بأصبعه ..؟؟

"ضحكت وتين وقالت بمزح": ههههههههههههههه قالي كلام حلو وماقدرت الضحكه ..

هديل: نصاااااابه .. والله أنك عطيتيه كم كلمه بالوجه و زعل منها .. أصلآ واضـح أنه عصـّب عليك لما رفضتي تلبسيـن الشبكه ..

صفاء: وتين خربتيهاااااا والله حركتـك واضحه ..

ناديا: أبدآ لـو ما قلتوا لي هالحين مـا أنتبهت .. توقعـت أنه هو تردد و أستحى ..

وتين: الحمدلله أن محـد أنتبه .. بـس أهم شي أني أزعجته و عكـّرت مزاجه ..

"ناديا وهي تضربها بمـزح": حرام عليك عـاد الرجـّال دآآخ يوم شـافك و ضاعت علومه ..

وتين: مـابي أدعي عليه و أتنكـد خليني كذا مروقه ولا تجيبون سيرتـه..


"رمـت وتين الدبـْله وهي تتلفت و تناظر الحريم بالصـاله و تتأكـد أن محد يشوفها .. علقتها بطرف فستـانها و حطت أيدها على خـدها وكملت سوالف مع البنات"..



© يشهـد اللـه لـو مـا عنـدي : الكتمـان : عــادهـ
قـد مـا أقـدر × مـاسكـه × نفسـي و مظهـره ضحكتـي

و اتحلـّى بـ صفـات اللي حياتـه في ~ سعـادهـ ~
والسعـادهـ / حـظّ غيـري / و النكـادهـ حصتـي

ومـن سـألني قلـت طيـّب في ثقـه يعنـي : ركـادهـ :
والركـادهـ تحتهـا × مـوووووت × يزلـزل همـّـتـي

قلت بصبـر .. و العـزا أن الصبـر نـوع من |العـِبـادهـ|
والعبـادهـ غايـه للمسلميـن و ~ غايـه ~ لـي ©





~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~




وفي المقهــى كان جـالس صالح مع اصدقـاءه أبو عطا و أبو طلق و شـابوره .. يحس مكـان ( عـمــر ) خـالي محد يملاه حتى بـ غيـابـه .. صارت سوالفـه معهم قليله وان سولـف يجيب طاريه بكل سالفه يقولها لـو ماله علاقــه .. بالبدايـه كانوا الشبـاب يتريقون عليه بـس بعدين عرفـوا أنه يتضايق و تعاطفـوا معه وصاروا يسايرونـه "..

أبو عطـا: ولا يهمـّـك يابو صلوح أن شـاءالله فرقة السـامري علي أنا أزهلهــا ..

أبو طلق: وأنا راح أحجز لك مصـور فيتوغرافي وفيديو أزهلهاااااااااااا بعـد ..

صالح: لأ مـا أبي تصوير ,, راح يطلع الـزواج بايخ وماله أي معنـى بدون عمــر .. أنـا ودّي أنه يعـدّي بسرعـه ولا أبي أي شي يذكـّرني فيه لا تصوير ولا هم يحزنون ..

"ناظـروا ببعض الشباب و تـأثروا بـ كلامــه .. و تكلم أبو عطا يحـاول يهـوّن عليه": يا رجـّال لا تشيل هـم أن شاء الله مـا يجي يوم الزواج إلا و عمـر معاك ..

"صالح بضيـق": ليته معاي ألحين والله ما أعـرف أجهز لحالي تعـوّدت أشاوره وأخذ رآيه بكل شغله أسويها .. هـو ماشاء الله ذوقه حلو باختيار الاثاث للشقه و يعرف الاسواق أصلآ ملابسي هـو يختارهـا لي ما عمري رحت للسوق بدونـه ..

"دلي و يبي يحرجـه": طيب أحنا مـا ينفع نسـآعدك؟؟؟

"سـكـت صالح و ناظره بطرف عين أشـاره لبداية زعـل .. ضحك دلي وهو يضرب يـد صالح ": أمزززززح معك يا رجـّال .. ذوقي مثل وجهي و داري أنه ما راح يعجبك ..

أبو طلق: رحم الله أمرئ عرف قدر نفسـه ..

"قـام صالح وهو يناظر ساعته": تأخرت على البيت ولازم أرجـع ..

أبو عطا: وش عندك بالبيت أجلس خلنا ننبسـط شوي بكره جمعـه ومـا عندك دوام ..

صالح: بكره بأذن الله راح أسـافر للشرقيـه من الصباح و أرجع بالليل ..

أبو عطا: تبي نخاويك؟؟

صالح: لا مافيه داعي .. خاوني بيوم ثاني بـس بكره أسمح لي مـابي أحد معاي .. أشوفكـم على خير أن شاء الله ..





ـــــــــــــــــــــــــــــ



الســاعـــه 12 ونص ..

صـار البيت فاضي من الحضـور ومـا بقى غير الخاله هنوف و بنتها ناديـا ..


"جـاء صالح و وقـف بعيد عن غرفـة الأستقبال وهو يتنحنح و ينـادي": يآآآعــربْ .. فيه أحـد..؟


"سمـع أمـه تناديه .. دخل و أوّل ما طاحـت عينه على وتين جالسـه قباله و تناظر الأرض بأنكسـار وما رفعت راسها له ..
تبدّلـت ملامحــه و قـرب يسلم على أمه و خالتــه .. بعدها وقـف قدامها وانحنى وهو يبـوس رأسهـا و يبارك لها .. أنفجـرت وتين بالصياح مـا قدرت تمسك نفسها لأنها أول مره تشوفـه من بعد الخطبـه .. حسـّت أن فيه ريحة عمـر و ذكـريـاته .. كل شي طرى على بالها في هاللحـظـه و صالح جالس جنبها يحـاول يهدي منها"..

صالح: خلاص يـا وتين ما يصلح كـِذا تصيحين بيـوم فرحتك؟؟ هـذا بدل ما تضحكين وتنبسطين..

أم ناصـر: كل البنات بيوم الملكـه كذا كن حياتهن أنتهـت .. الظاهر تعودن على الدلال والراحه وما ودهن بالمسؤوليـه ..

ناديا: مـو كل البنات يمه شوفيني أنا مـا بكيت بملكتي ولا شي بالعكس عـادي ..

"التـفـت صالح على ناديا و أبتســم لما شافها وهي كاشخــه": ندوش أنتي هـِنـا؟؟ ما أنتبهت لك..

"ناديا وهي منزله رأسها و تمثـل بدلـع": مـو لازم تنتبه خلاص غمض عيونك ولا تناظر فيني أصلآ زعلـت عليك ..

"ضحك صالح وقـام جلس جنبها ونسى أمه وخالته و وتين وصـار يتكلم لا شعوريــآ": ههههههههههههههه انتي دايم مجهزه الزعله بجيب ثوبـك ..

ناديا: فستاني ماله جيب .. لا تقعد تضحك علي ..

صالح: يسلم لـي هالفستان وراعيتـه .. بس وش ذي الورده الحمراء اللي براسـك..؟؟

" ناديا وتتكلم مثل الأطفال ": هذي حركـه من الكوافيرا حطـّت لي ورده حمراء مع روج أحمر واكسسوارات حمراء وفستان أبيــض .. حلوه صح.؟؟

صالح: الروج حلو بـس .. أما الباقي شغل بزران وانتي تطاوعينها من عقلـك..

"ضربتـه ناديا على كتفه بمـزح": صلوحي لا تعلـّق علي .. طيب جاملني شوي ..

صالح: ندوش لا يكون بالزواج تسويـن لي هالكوكتيـل هذا .. ترى يااااا ويلـك أن شفتك حاطه ورده براسك أشيلها وأحطها بفمـك ..

" ناديا بزعـل ": لااااااااا صلوحي لا تحبطني كـذا ..
"ألتفتت على أمها" يمه شوفيــه يتطنز علي ..

"ضحكت أمها": ههههههههه وأنا وش دخلني .. تفـاهمي أنتي وياه ..

" ناديا بتهديد ": المشكله أني ببيته مـا يمديني أسوي شي .. والله لو أنه ببيتنا أستقـويت عليه و قدرت أدافع عن نفسي ...

صالح: اقول لا تهايطين لأسحبك ألحين من وردتك و آخذك لشقتنا فـوق .. وما يفكـك لا امي ولا امك ..

" ناديا حمـّر وجهها و قامت تعدل فستانها بأحراج ": يمه .. متى يجي ناصــر يآخذنا ..

"قـام صالح": أنـا بآخذ يالله ..

"انخرعت ناديا": وين تآخذنـــي...؟؟؟؟؟؟

"ضحـك صالح بقــوه": ههههههههههههههههههههه آخـذك لبيتكم يا خوااااافه .. دخلتي جـو رعب بسرعــه هاه ..

ناديا: أنت تخوفنــي ..

"ألتفت صالح على خالته": الله رزقني بوحده تخـاف من ظلها عكس زوجها .. المشكله أني مـا عرفتها إلا من فزعـاتها مع وتين بالبر قلت / هذي الذيبـه اللي أبيها .. والحين مـدري وش صاير لها ..

أم سطام: الله وأكبر عليك تبيها مثلك .. أنت رجـّال وهي بنت والبنت يميزها عن الرجال نعومتها ..

"ناديـا بأستهبال": أيوه قولي لـه يا خالتي .. يبيني عربجيه حبـّتين ومـو ناقص إلا يعزمني لهوشـاته عشان أدافع معه ..

"صالح وهو يسـايرها بالأستهبال": ما فيها شي لـو دافعتي عن زوجك ..

"ناديا تتكلم بـ خوف وكاتمه الضحكه": صلوحي أخـــاااااااف ..

صالح: بسم الله عليها حبيبتي ندوش .. يخسى الخــوف كله .....

"أم ناصـر بأنتقاد": الله يخلف على عقولكم .. ما كأنكم كبار حتى سوالفكم مـا ينفهم عليها ..

أم سطام: أذا أنتم كذا أجل وش يطلعـون عيالكم ..

صالح: يمه .. خالتي .. أنا وناديا قـرّرنـا نعيش حياة غير عاديـه .. يعني روتين الحياة الزوجيه اللي نسمع فيه مـا نبيه .. عشان ما تصير حياتنا ملل و كآبـه .. صح ندوش؟؟

"ناديا وهي تهز رأسها": أيوه صح .. يعني أذا جـاء يوم و سمعتوا صوت صياح و ضرب وتكسير عااااادي .. تـرى جالسين نسولف و نتناقش بهدوء ..

صالح: حتى لـو طلقتها عاااااااادي .. نمزح مع بعض ..

"أنفجــرت ناديا بالضحك وهي تمسـك فيه": ههههههههههههههه صلوحي خلاص لا تزودها أخاف أوّلـه مزح و آخره جد ..

صالح: طيب أمشي آخذك (لبيتكـم) لأن وراي مشوار مهم بكره ..

أم سطام: وش عندك بكره..؟؟

"سكـت صالح وهو يناظر ناديا .. و ناديا فهمت عليه و قالت بحمـاس": يعني قررت تروح!!!

"صالح وهو يغير الموضوع ويطلع من الصـاله ": خاله أنتظرك بالسياره أنتي وناديــا ..



"كل هالسوالـف والضحك و وتيــن ســـاكتـه و سرحــانــه تفكـر بحياتها الجايـه و كيف راح تتقبلها بكل تفاصيلها .. تحسـّها صعبـه مهمـا كانت ومستحيل تتأقلـم فيها .. والأصعـب هو الحـال اللي وصلوا له (عمـر و صالـح) تلوم نفسها بكل لحظـهـا أنها هي السبب باللي صــــار ..

سلمت على خالتها وناديــا .. و راحت لغرفتها وقفلت البـاب .. رمـت حالها على السـرير وهي تصيح بصوت عالـــي تحس الضيقــه خانقتها من الصبـاح وما تقـدر تعبـّر إلا بالدمــوع لأن كلامـهــا ما راح ينفع ولا يغيـّر من الموضوع شـيء "..






\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\




يـوم الجمعــــه

20 جمـادى الأخـــر



" رجعوا أبو سطام وسطام من المسجـد بعد ما صلوا صلآة الجمعــه .. وجلسوا بالدوانيـه ينتظرون القهـوه والشاي وبهالأثنــاء فتح أبو سطام الموضوع اللي تفاجأ منه سطام وما توقعه أبدآ"..

: أحــــلام...؟؟؟؟؟

أبو سطام: أيه أحلام .. ما شاء الله عليها تربيتها زينه وأخلاقها صالحــه .. وغير كذا بنت عمك ومن لحمك و دمـّك راح تصبر عليك و تتحملك .. أحسن من حريمك الأوليات ما جلسن كم سنه عقب طلقتهن والسبب العيب اللي فيك .. لـو أنهن سنعات كان صبرن العمـر كله عشانك ورضن باللي ربـّي كاتبه لهن ..

"سطام تضايق من هالموضوع و حـاول ينهيه بسرعـه": ما عليه يبه ولا تزعل أنا مـا أفكر بالزواج ألحين .. ولـو فكـّرت مستحيل أتـزوج أحلام .. الله يرزقها (غيـري) لأنها صغيره بالعمـر وما شافت من هالدنيـا شي كيف تبي أتزوجها و فرق العمـر بيننا كبير .. يبـه الله يخليك قفل على هالموضوع و أنسـى أحلام ..

أبو سطام: انا أتفقـت مع عمك و خطبتها لك وأنتهى الموضوع بـس باقي نخطبها رسمي و نملك أن شاء الله ..

"عصـّـب سطام وما قـدر يتحمل قـرار أبوه": شلون تخطبها وأنا مدري؟؟ لـو أنك على الأقل شاورتني .. لأن أنـا اللي ابي أتزوج و المفروض أني أختار بنفسي .. وتين أجبرتهـا على مشعـل سكتنا و أحترمنا قراراتك قلنا أبوهـا و تفهم مصلحتها أكثر مننا مع أن مـا وراهـا مصالح لنفسها!! المصلحه لك أنت وعمي .. لكـــن تجبرني بعد ؟؟؟ ماني بنت يـا يبه أنا رجــّال و قراري بيدي ..

"أبو سطام بجـرأه": هالـزواج لمصلحتك أنت بعد لأن مـا فيـه أحد من الجماعه يرضى يعطيك بنته وأنت (عقيــم) مـا تجيب عيال !!!!!!!


"أنـصـدم سطــام من كلمته .. و أرتخى بجلسـه و بعيونه الحيــره .. عجـز يـرد على أبوه بعد اللي قاله لأن فعــلآ محـد يرضى فيه وهو معـروف أنه عقـيـم ..
أبو سطام مـا كان قصده يجرحـه بالكلام بـس واجهـه بالواقع اللي سطام يتحاشــاه .. وما يهـون عليه أن ولـده يظل على هالحال العمر كله و ودّه اني يتزوج و يستقر مع البنت اللي تريحه و ترضى فيه " ..

أبو سطام: يا ولدي فكـّر بعقلك و اترك الكلام الفاضي ,, والله أني مـا أحط راسي على المخده كل يوم إلا و أفكـّر فيك و متضايق على حالك .. من حقـك تعيش حياتك مرتاح و متنهي لمتى و أنت مهتم بالبيت و لأخوانك و اختك .. أهتم بنفسـك تزوج وخذ مرتك و عالج وأن شاء الله ربـّي يفرجها عليك و تشوف عيالك .. مـا بقى من العمـر كثر اللي راح ..

"تنهـد سطام و جاوب بأستسـلام": ماعندي شي اقوله بعد اللي سمعته منك .. و دام هـذي رغبتك و رأيك أنا موافق بـس بشروط !!

أبو سطام: وش شروطــك...؟؟؟

سطام: أول شي/ تكون أحلام موافقـه علي و مقتنعه قنـاعه تامـه بدون ما أحد يضغط عليها و يجبرهــا ..
ثاني شي/ تأجل هالموضـوع لما ينتهي زواج صـالح .. لأني راح أجهـز له و أعطيه وقتي كله ومـا أبي شيء يشغلني عنه ..

أبو سطام: مـن يبي يجبر أحلام .. البنت ما تلقى أحسن منك .. و زواج صالح مـا عندك ألتزامات فيه ماغير أثاث الشقـه والقصر والخرابيط هـذي كلها مقدور عليها أنا وأمك وصالح ما نقصــر..

سطام: على العموم خلني من أحلام ألحين .. إذا أنتهيت من زواج صالـح ذيك الساعه أفكر و أقـرر بهالموضوع ..

أبو سطام: يا ولدي ما نبي نتأخر على عمـّك .. أبي أعطيه كلمه قبل يسـافر للقريات .. عشان أذا فيه خطبه راح يطولون عمامك هـِنا بالرياض ..

سطام: لا مافيه شي ألحين .. دامك أنت قـررت البدايــه أترك الباقي علي .. صالح ما يعرف يتصرف بزواجه أذا ما وقفت معاه وهذا أقل شي أسويــه تجاهه لأنه أخوي ويستاهل أكثر ..

أبو سطام: على راحتــك ..




**************************************





: اللي تشوفـه يا أخوي .. فمـــان الله ..

"قفل ابو مشعل الجوال .. و سألتـه أم مشعل"": وش عنـده أبو سطام ..

أبو مشعل: يبي نأجل خطبة سطام و أحلام للشهر الجـاي أو اللي بعده ..

"أم مشعل بشك": وليه التـأجيل .. أخاف أن الولد مـا يبها ..

"أبو مشعل بتأكيد": مـو لاقي أحسن منها .. بـس يقول أخوي انهم مشغولين بزواج صالح ألحين ومـا عندهم وقت ..


"أحلام كانت واقفـه وراء الباب وسمعـت كلامهم .. أنقهـرت لأن الموضوع راح يتأجل وكان ودّها يكون بأقرب وقـت عشان تآخذ حريتها من أهلها ..
دخلت و جلست مع أمها وأبوها وتحـاول تكون طبيعيه ولا تبان ضيقتها ..

بعـدهـا جـاء مشعل جلس معهم وقـافله معه من تصرفات وتين بالحفله أمـس لدرجه إنه ما نـام عدل من كثر التفكير ..
تمنى نفسه بموقـف غير كذا عشان يقدر يرد عليها ..
لكن صعبت عليه لأنه يـوم فرحتها ولأنه ما بعد تعـرّف عليها عن قرب عشـان يمحي ترسبات الماضي بينهم و يفتح معها صفحه جديده ..

مـا ينكر إعجـابه بشكلها و أناقتها و إنجذابه لهـا من أول نظـره .. بس تظل تصرفاتها معه (حـاجز) لازم يتخلص منه ومـا فيه طريقه تخليه يكسر الحاجـز إلا إنه يكلمها و يظهر لها الوجه الآخـر له .. مشعل الطيب الحنون اللي تخونه تعابيره بلحظات الغضـب!! "..


"أبو مشعل وهو مبتسـم": هاه يا مشعل وش رأيك بخطيبتـك ..

"إنتبه مشعل لنفسـه و رد بلا مبـالاة": حلوه ما عليها ..

"أم مشعل بإستيـاء": بها عذاريب لازم تتركها .. البارح بـس تسولف و تضحك قدام الحريم وعقب قـامت ترقص مع صديقاتها و كأنها وحده من الضيوف .. والله قويه و يبي لـك تعلمها الحياء يا مشعل ..

"مشعل لا تعـلـيـق .. طلع جواله من جيب ثوبه و جلـس يقرأ ولا يدري كيف يرد على أمه .. يخاف يأيدهـا و تزود عليه بالحكي و تعكــّر مزاجه أكثر .. سكت ولا وده يجيب سيرتها بشي شين أو زين"..


أبو مشعل: أقـول .. متى تنتهي أجـازتك؟

"رفـع رأسه مشعل": يوم الأربعاء الجاي ..

أبو مشعل: تـرى بكره إن شاءالله الصباح نرجع للقريـات..

"تفـاجأ مشعل": مـو على أساس إنك بتجلس لآخر الأسبـوع..؟

أبو مشعل: هوّنـت ألحين جلستنا مالها لزوم .. أبيك تترك باقي أجازتـك لزواج صالح لأننا نبي نحضره كلنا ..

"سـرح مشعل وهو يفكر و بخاطره": راحـت كل تخطيطاتي أمـس على الفاضي.. كنت مقرر أقابل وتين في بيت عمي وأجلس معها و نتفاهم و نتشاور بخصوص مستقبلنا بـس الظاهر مالي نصيب .. مافيه إلا إني آخـذ رقمها من أحلام و أكلمها لما أرجع للقريات...

أبو مشعل: هاه وش قلـت؟

مشعل: اللي تشوفه يبه وأنـا ماعندي مانع ..

"أحلام بتردد": يبه .. أأ .. أأأبي اروح للسـوق اليوم ..

أبو مشعل: وش عندك بالسوق .. مـا أظن ناقصـك شي ..

أحلام: أبي أشتري فستان لزواج صالح لأن مافيه أسواق حلوه عندنا بالقريـات .. و أخـاف أذا رجعنا للرياض مره ثانيه يصير وقتنا ضيق ولا يمديني أشتري ..

أم مشعل: طـول عمرك وأنتي تشترين من هناك ألحين ما عاد تعجبك اسواقنا..؟

"مشعل بعد مـا شاف لبس وتين و أناقتها أمـس حـسّ أنهم مقصرين مع أخته .. بالرغم من انه مـا تعود يعطي أحلام أي اهتمام من ناحية شكلها و ملابسها بـس وتين حرّكت فيه شيء وخلته يتحمـس ينفذ لها رغبتهـا"..

مشعل: خلاص أنا راح أخذك لسوق بعد صلآة العصــر ..

"ألتفتت عليه أحلام وهي متفـاجـأه منه .. أوّل مره مشعل يوافـق بدون نقاش": جـد والله؟؟؟

مشعل: أنا مـا تعوّدت أمزح معك عشان تسألين هالسؤال .. قلت لـك بعد صلآة العصر راح آخذك أنتي و أمل وأمجاد و تسوقوا على راحتكـم ..

"أبتسمـت أحلام لأنها فهمـت عليه .. و بخآطـرهـا": والله أنك جبتي رآســه يــا وتيـن !!!!!!!





ــــــــــــــــــــــــــــــــ





×× نهــايــة البــــارت الســآدس عشــــــر××
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥
روايــــــة...№[ياغــلاتـــك بقلـبـي يانصيب الغـيـــر]№


....¸•°أم الـظـفـايــر°¸•....



©الـــجــــــــــ السابع عشر ـــــــــــــزء©







(اللهم ياسامــع كل صوت .. وياسابــق كل فوت .. وياكاسـي العظام لحما ومنشرهــا بعد المــوت ..
أسالك بأسمــائك العظـام وباسمك الأعظــم الأكبـر المخزون المكنـون الذي لم يطلع عليه احــد من المخلوقيــن ، يـاذا المعــروف الذي لاينقطـع معروفــه ابدا ولانحصي له عددا ، فــرج عني يـا أرحـم الراحمين) ..


كانت وتين جالســه في مصلاهــا وتدعي والدموع مبللــه وجهها .. ماقد مرت عليها ضيقـه بحياتها كثر ضيقة الأسبوع الصعب اللي مرت فيــه ..
"خطبه + فحص + ملكـه" في أسبوع بدون مايعطونها فرصـه تفكر أو تستخيــر .. ورجاهــا كبير باللي عينه ماتنام أنه يهون عليها ويزيح همها ..


سمعت صوت ضربات خفيف على باب غرفتها وردت بصوت مخنوق: ميــن؟؟؟

: أنا فـارس.. ممكن أدخـل..؟

"مسحت دموعهــا بسرعه وهي تعتـدل بجلستهـا": تفضــل ..

"دخل فـارس وجلس جنبها .. وكانت أضـاءة الغرفــه خافته بس ما حـب يشغل الضوء عشان مايضايقهـا": تقبل الله طاعتــك .. عسـى ماتضايقـك جلستـي معاك بهالوقت ..

وتين: لأ عادي ..

"فارس وهو يعلق عليها يبي يضحكها": ياشينك لما تصيحين يصير خشمك أحمررر وعيونك تختفي .. تذكريني بننات الأنمي هذولا اللي يطلعون بالـtv ..

"أغتصبت وتين الأبتســامه": حرام عليك لهالدرجــه شكلي مو حلو ..

فارس: يمدحون ضحكتك كأنها الأنمي بعد .. أنتي بكل الحالات عيونك مختفيه سواء كذا أو كذا ..

"ضحكت وتين لا شعوريآ": هههههههههههه وش طرا على بالك الأنمي اليوم ..

فارس: كنت جالس عالـtv وأقلب بالقنوات وسرحت أناظر سبيس تون وتذكــرتك .. المهم وين مشوارنا اليوم ..

وتين: ناوي تطلــع..؟؟

"فارس بتأكيد": معـــــاك أنتي .. مارح أطلع لحالـي وبخاطري تغيريـن جـو بدل مانتـي حابسه نفسك بالتفكيـر والصيـاح اللي مارح يحرك شي ..

وتين: من جـد .. ودي افلهاااااااا وأرمي كل الدنيــا وراي ..

"فارس بمزح": آخذك للتحليـه عند قوم كدش .. نكـدش أنا وإنتي زيهم ونـروح بددتسـن جـدي وأحط لك أغنيـة طقاقــات ونرقـص على كيف كيفنا..

"ضحكت وتين بقوه": هههههههههههههههههههه كدش و ددسن؟ مايجتمعون..

فارس: أمس شفت واحد بحارتنـا مكـَدش ونـازل من ددتسـن عند البوفيه .. حسيته بدوي ويسمع بالكشخه ههههههههههههههههه..

وتين: يآآآآآي حمستنــي أطلع بخاطري أضحك والله ..

فارس: بعد صلاة المغرب تجهزي وراح نآخذ سعد معنا ..






.¸¸.•°° •.¸.•°°.¸¸.•°° •.¸.•°°.¸¸.•°° •.¸.•°°.¸¸.•°°




: أرجــــــع ..

"صالح وهو يسوق سيارته و يكلم د/ رمـزي ومتفاجأ من طلبه": ليه أرجع .. أنا ألحين طلعت من الرياض وماباقي إلا كم ساعه وأوصل للشرقيـــه ..

"د/ رمزي بإصـرار": أرجع عشان ماتنصـدم أكثر يا صالح ..

صالح: أنصـدم بأيـش!! أنا رايح أتفاهــم معاه وأعتـذر منه لمتى نظل على هالحــال يعني ..

د/رمزي: بس عمر لســه زعلان ومايبغى يشـوف أي حـد عشان مايتـصرف بطريقه ما تعجبك .. صدقنـي هو خايـف عليك من أنفعالاتـه اللي ماهـو قادر يسيـطر عليها..

صالح: أنا راضي بأي تصـرف يجي منه بـس المهـم أنه يشوفنـي ويسمعنـي .. أنا متأكد راح.......

"قاطعه د/ رمزي": لا لا ياصالح .. أمانه عليك تسمع مني وترجـع لما يهـدأ عمـر .. أحسـن مايحصـل بينكم خـلاف أكبر يهـدم كل شي حلو بينكم ..

"صالح بقهر": عمر ليه يلومنــي طيب أنـا وش ذنبــي؟؟؟؟

د/رمزي: هو (كـان) يلومك بـس دحين أقتنع انو مالك يـد في اللي صـار .. عمر محتـاج يبعد عن الكُـل عشـان يرتب أولوياتـه من جديد بعدهــا صدقني راح يرجع أحسن من أول بكثير أتطمن ياصالح .. وأذا كُنت تحبـه بصـدق قـَدر الوضع اللي هـو فيه ..

"سكت صالح ثواني ونطق بأحبــاط": ماقـَدر وضعي عشان أقــَدره .. تعـودت عليـه ومـو بسهولـه أتحَمـل غيابـه .. أنـا أسبوع واحـد وأحسهـا على قلبـي سنـه أجل كيف أصبر لأكثـر من كذا؟؟
مابقى على زواجــي إلا شهــر وأحلفـلك بالله أنـي مو طايـق هالـزواج ولا مهتم فيه كثـر أهتمامي برضـــاه علي .. ما أتـصور نفسي أفـرح بدونــه ولا أتصور أعيش باقي أيامـي بدون ما أسمع رأيه وشـوره ..

"د/رمزي ويحاول يهدي منه": ماعليه ربنــا كاتب لكم تبعدوا لـخيـره منه .. حاول تنســاه واتفرغ لباقي حياتـك وأتأقلم بدونـه وأتـرك الباقـي للأيــام وشوف أيش راح يصيـر ..

صالح: وش أتـرك يارمزي .. أنا يوم قلت أبي أنسـآه كم يـوم!! لقيت كـل شـَي يذكـرني فيه .. أدق التفاصـيل أللـي ماحـد يحسب حسابهـا تلقانـي أتعـذب من داخلي لما أشوفها لأني أشوف فيها عمــر ..
حتى بزواجــي كنت أقول له/ ترا فرحتي ماتكمل إلا بزواجـك أنت معـاي .. وألحين أحس نفسي أنـــــاني لأني تزوجت وهو باقي عزوبــي ..

د/ رمزي: كل شي بالدنيــا نصيب .. ولا تلوم نفسك أكثر لأنك راح تتعب ولا تغير من الواقع شي .. دحين أرجع للرياض وأهتم بترتيبــات زواجك وحـرام تقـَصر مع أهلك أو زوجتك لأن ربي راح يحاسبك .. هادي أمانـه عندك ومسؤوليــه كبيره لازم تكون قدَهــا .. وأتمنى ماتكـون زعلـت من أرائـي لأنو من مصلحتـك والله ومـا أقصد أضايقك أبد ..

"تنهـد صالح وتكلم بهــدوء": ولا يهمـك .. راح أرجع للريـاض ألحين والله يجمع بيننا على خيــر ..

د/رمزي: آمين ,, والله أني أدعي لكم من قلبي .. أقابلك على خير .. فمان الله ..




© ناظـر الحـزن × متبعثـر × بـ الملامـح والخفـوق
مـدري أواسـي خفـوقي ولا أراضـي ~ رغبتـك ~

أنت تتمـادى بغيابـك وأنـا | ضايـق / ومخنـوق |
يـاخي / حَـس / بضيقـتي تكـفى وعجـّل طلتـك ©






+++++++++++++++++++++





"فـارس وهو واقف بوسـط الصالـه وينـادي وتين بصـوت عالـي": بسرررررررعه ياوتيييييييييييين..

"طلعت وتين من غرفتهـا وراحت لـه وهي تلبـس عباتهـا": وش فيك مستعجــل ..

فارس: مانبي نتـأخـر أكثر لأننا راح نرجع قبل الساعه 12..

"وتين وهي تحـط الطرحـه على راسهـا": أخذت بطاريــات لسماعاتـك أحتيـاط .. أخـاف تطفي عليك فجــأه..!

"ضـرب فارس على جبهتـه": يووووه ألحمدلله أنك ذكرتينـي عشان ما أتوهــق بعد .. أبـروح أجيبهـا بسرعه وأرجع ..

"طلع فارس ودخل بعده أبو سطــام وهو يناظرهـا ومبتســم .. صـَدت بضيق تتحاشــى تواجهـه مع إنه أبوهـا وغاليهــا بس (الكَـف) الأول بحياتهــا مو قادرة تنساه ولا هو حـاس بحجم الجـرح اللي فيها..
قطع ضيقتهــا ببوســه على راسهـا كانت لاشعوريـآ منـه وتـم يناظرهــا بحنـان .. خنقتهــا العبــره وهي تسمع كلامــه"..

أبو سطام: والله يابنتـي ان عيوني ماذاقـت النـوم لي أكثــر من أسبـوع ولاني راضـي عن اللي سويتـه وياجعل يدينـي الكســر أن كان مديتهـا عليـك مـره ثانيه .. بس هذا كله من خوفـي وحرصـي على مستقبلك ..
ما أبيك تبعديـن لـقبيلــه ماتربطنـا بهم غير الجيــره!! ولا أبيك تبعدين لـديـره بعيده عن أهـلك لأننا مانصبـر عنك .. لكــن مصير كل بنت تـروح لبيت زوجها وتسكـن معـاه وتتَـحمـل كل شي عشان ربـي يرضـى عليها من رضاة زوجهــا .. وولد العــم مهما كان يصونـك ويحفظـك ويحترمـك وأنـا متأكد أن مشعل مارح يقصــر معك .. وصدقيني لو اني شايف عليه عــذروب واحد والله كان رفضتـه ولا علي منه ومن أهلــه .. بس مشعـل محترم وعاقـل والكل يشهـد له بأخلاقــه ..

وتين: ...................

أبو سطام: أذا أنتي زعلانـه لأنك بتتركيـن هالبيت والله أن زعلَــي أكثر منك ولو بكيفـي كان خليتك عندي العمـر كله مدللــه وعايشـه بعـز أبوك ولا فكرتـي بالزواج وطاريه لكـن نصيبـك ما نقدر نرفـض ..

وتين: ................

"فتح أبو سطام بوكـه وطلع من 300 ريال وحطها بيدهـا": هاك يابنيتي أشتـري بهالفلــوس اللي نفسك فيه وإذا تبيـن أكثر عطيتك .. أهم شي أطلعـي مع أخوانـك بدل جلسة البيت و استانسي بهالعطلــه الطويلـه ترانا للحين بأولهــا ..

"وتين بهمس": أن شاء اللـه ..

"دخل فارس الصالــه ووقف مصدوم لما شاف جـده واقف مع وتين .. خـاف أنه يكون جاب طـاري للموضوع وضيق صدرها وهي مو ناقصـه ضيقـه!!" ..

أبو سطام: أنتبـه لخالتك يافارس .. ولا تتأخرون ..

فارس: أبشـــر ..

"طلع مع وتين ومشوا لين باب الشـارع وهو يسألها بصوت واطـي": وش قالك جدي ..؟؟

وتين: بعدين أقولك مالي نفس أتكلم ألحيــن .. إلا سعد وينه؟؟

فارس: سبقنــا للسياره من الحمــاس ..





^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^




كانت صفــاء جالسـه تكلم هديل ومو مستوعبــه الكلام اللي تسمعه": من جدك أنتي..؟؟؟

هديل: أجل من عمـي!! والله أني صادقــه ما أكذب ..

صفاء: طيب متى جت زوجة خــالك تخطبك لولدهــا..؟؟

هديل: أقولك لك اليوم العصـــر.. وش فيك تنحتَـي!

صفاء: وأنتي موافقــه؟؟

"هديل بحمــاس": أكيد موافقه .. من قدي راح أسـافـر معاه لـ أستراليــا عشان عنده بعثه هناك .. تخيلي عاد بحياتي ماطلعت من الرياض وفجـــــأه (أستراليــا) والله خايفه يصير عندي خلل بالشخصيــه ههههههههههههههههههه ..

"سكتت صفاء ثواني ونطقت بضيق": هديل انتي مستوعبـه أنك راح تتغَــربين عن أهلك وأحبابـك .. الـزواج بحد ذاتـه شيئ يخَـوف ولازم تفكريـن مليــون مره قبل ما توافقين فما بالك ببعثــه تروحين ولا ترجعين إلا بعد شهور أو سنوات بعد ...

هديل: اللي ربي كاتبه راح يصير مانقدر نعترض على القـدر .. وترا ولـد خالـي رجال ماعليه كلام و الكل يمدح فيه وماسمعـت عنـه إلا كل خيـر بـس إلى الآن ما عطيت أهلي الموافقه التامـه لأن لسه ماصـار شيئ بس حبيت أعطيـك خبر أنتي ووتين وأستشيركم بصفتكم صديقاتي ..

صفاء: ...................

"هديل بمزح": حسافــه .. راحت عليـه الأطخم سطـام أخو وتين على أساس أني متـرززه أمس عند أمـه ما دريت أن راح يقوم حظـي وأنخطـب لـ غيــره هههههههههههههه .. عالعموم الله يوفقـه ويسعده يــارب ويلقـى أحسن مني بعد ..

صفاء: ...............

هديل: ألــــو .. صوفي أنتي معاي ..

"سمعت صوت شهقات وعرفت أن صفاء جالســه تصيح.. نادتها بصوت عالــــي": صفاااااااااااااااء لا تصيحيــن ترا والله أزعل عليك!

"صفاء وهي تتكلم بصعوبــه ومازالت تصيح": مو معقولــه ياهديل تروحون أنتي ووتين وتتركونــي .. وحده بأستراليـا ووحده بالقريــات ولا ألتقي فيكـم أبدآ ..

هديل: نصيبنــا ياصفـاء .. لو بيدَنـا والله كان ماطلعنـا من الريـاض للعمــر كله .. محد يحـَب الفـراق والــوداع بس هذي الدنيــا تسيرنــا ومو بيدنـا نختـار ..

"صفاء وهي تمسـح دموعهـا": أحَـس مابقى لي احـد .. كل شيئ أحَبــه ضـاع مني وآخرتهـا أنتي ووتين!! حـرااااام والله أنـي أتعذب من داخلـي ومحـد حـاس فيني ..

هديل: والله اننا حاسـيـن فيك وندعـي لك بأن ربي يعطيك على قد نيتـك .. وانتـي لا تقصــرين بحقك نفسـك!! أنسـي الماضـي وعيشي حياتـك من جديد .. ترا مايصلـح تدفنين نفسك وسـط همــوووووم والعالم حولك عايشــه حياتها ومرتاحها ومبسوطــه .. أنتـي مو أول بنت يضيع نصيبها للغيــر .. ألـف بنت تتمنـى وتحلـم وترسـم لنفسها مستقبل مع شخص تتمنــاه بس تنصدم بالواقــع ويتبخــر كل شي بسبـب الأهل والمجتمع يعنـي شي فوق طاقتنـا وقدراتنــا ..

"صفاء بحسره": تدريـن مع أن متعب مو من نصيبـي بس والله أني أغليــه ومانـي قادره أنســاه ..

"هديل بعصبيه": لأنك خبلــــه!!! الرجال داس على كرامتـك المفروض تدوسينـه بكبــره ولا تهتميـن لـه .. من شـوي وش أقولك؟؟ يابنت قـوووومي صحصحــي الحيــآه مااااااااااشيه ماوقفت على متعب وغيره ..

"صفاء ببرود": طيب لا تصرخيـن خلاص فهمت ..

هديل: لأ مافهمتـي ولا استوعبتـي .. ترا مابي أسافـر لأستراليــا إلا وأنا متطمنه عليك أنتي ووتين بأذن الله ..

"صفاء بأستهزاء": مادرينا يا وليــة أمرنــا .. شكلك مشيتي لأستراليــا ومانتي مشاوره أحد ..

"هديل بأستهبال": رتبت شناطي خلاص بس باقي آخذ التذكـره وأنحاش مع زوجي .. بالله وش رايك بهالكلمه (زوجــي) أحسها ثقيله على لساني هههههههههههههههههه ..

صفاء: أقووووول أقري المعوذات وحطي راسك ونامـي .. وطمنيني وش يصير معاك أول بأول ..

هديل: أكييييييييد .. بس بالأول أكلم وتين وأبشـَرهــا .. يالله طســي .. بااااااي ..







######################





: ماااااايرد علي مااااااااااااااايرد ...

"وتين وهي ترمـي الأكيـاس في الأرض وتجلـس على سريرهــا بتعـب": يمكن جالـس مع أصدقـاءه بالمقهـى أو نايـم عشان كـذا مايـرد ..

ناديا: من الظهـر وأنا أتصـل عليه أبي اتطمـن إذا وصـل للشرقيــه أو لأ .. أنشغـل بالي معـاه ..

"أنصدمــت وتين وسألتها بشك": صالح سافـر عشان عمـر..؟؟؟؟

ناديا: أيوه أمـس قـَرر يسافـر ويتصالحـون .. مايبـي زعلهـم يطَــول ليـن يوم الـزواج ..

"ابتسمـت وتين وأنبسطـت لأنهم راح يرجعون لبعض .. ردت بحمــاس": يعني عمـر راح يحضر زواج صالح؟؟ واااااااااااااااااااااااااااو مـو مصدقــه والله .. يـارب يـارب يستقر هنا ولا عاد يسافـر لأن الرياض ظلااااااااام بدونـــه ..

"ناديا بجديه": وتين وش فيـك؟؟ ترا أنتـي مخطوووووبـه مايصلـح تتكلمين عنه بالطريقـه هذي ..

"تلاشت الأبتسـامـه عن ملامـح وتين وسكـتت و هي منحرجـه وعجزت تتكلـم .. بعد مشوارهـا مع فـارس وسعد اليـوم ومع الضحـك والسـوالف والأستهبـال معهم نست كل همومهــا ونسـت أنها مخطوبــه وظَـل هالشعـور فيها ليـن اللحظـآت هذي اللي سمعـت فيها طـاري عمـر"..

"ناديا بأرتبـاك": معاي أنتظـار من صلوحي .. أكلمك بوقت ثاني ..

"قفلت وتين وأنفجــر بموجة صيآح جديــده .. ماقـدرت تمسـك نفسها وتحـس أن الدمـوع صارت عـاده عندهـا ولاتقـدر تتركهــا لما ربي يفرجهـا"..





ـــــــــــــ




ناديا: أنت وينـك..؟

صالح: أنا جالس ببحــر الرياض لحالــي .. أفضفـض له وأحـَس كنـه طفـش منـي .. ينافــخ علي بعجاجـه اللي أعمـى عيونـي ..

ناديا: صلوحي مـو وقتـه تمـزح .. قولـي الصراحــه أنت جالـس مع عمر ألحيـن؟؟؟

صالح: أي عمـر .. أقولك بالرياااااااااااااااض ماطلعـت منها ..

ناديا: لييييييييييييه؟؟؟

صالح: رمـزي كلمني وقالـي أن عمر مايبـي يقابل أحـد .. ونصحني مـا أسافـر لما تهدآ الأمــور ويرتـاح ويطيـح كل اللي براسـه ..

ناديا: أوووب أووووب وش فيه عمـر كذا زعلــه شيـــن .. قسم ماله داعي هذا بدل ما يرحب بزيـارتك له ويقَـدر لك موقفك الحلـو ..

صالح: المهم لا تحشَـيـن بصديقـي تـرا ما أسمـح لك ..

ناديا: أقووول طلعنا من سيـرة عمـر عشان ما أحَـش فيه أكثر ,, قاااااهرنـي والله ليـه يسوي فيك كذا..؟؟

صالح: سولفـي أسمعك أحـس طفشـت وأنا أسمـع الهــدوء ..

ناديا: أنت وين جالـس؟؟

صالح: بالبــر اللي قريب ........
"سكت وقال بذهــول" تصدقيـن أني بالبــر اللي بالخـرج يعني قريب منك حيييييييل .. من الظهـر وأنا جالس لحالـي مارجعت للبيت ..

"ناديا بحمـاس": ياحيااااااااااتـي .. يعني أنت قريـب لـي .. طيب شرايـك أجيب لك شـاي وقهـوه ونجلـس نسولـف لين الفجـر ..

صالح: والله فكره بس تعالـي لحالك ما معاك أحد ..

ناديا: شلـون أجي لحالي يعني أسـوق سيـاره مثلآ ؟؟

صالح: ليـه تخافيــن من السواقـه يا أبـو النــود .. ماهقيتهــا منك والله صايـره شخصيتك ضعيفـه بالمــره ..

ناديا: لا ياحبيبي .. أسوق أحسـن منك بس أنا خايفـه منك أنـت مالك أمـــان ..

صالح: أهاااااا .. شكلك للحين عايشه رعب أمس .. عاد أني مـَؤدب بس أهَـددك من بعيد لبعيد ..

"ضحكت ناديا": ههههههههههههههه تسوي نفسك بريئ ترا مولااااايق عليك ..

صالح: يعني أنا شريــر؟؟ هيَـن يانـدوش .. ترا ماباقي إلا شهــر على الزواج وتشوفين وش أسَـوي قسم بالعجره على رأسك ..


"ضحكت ناديـــا ضحكـه أقَـوى وكملت سوالف وأستهبال مع صالـح لين الفجــــر"..








<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥
^

^

^

^

^

^

^

^

^






وبـعد مــــرور شهــــــــر







يوم الأثنيــــن

21 رجـــب



"دخـل أبو سطـام الصالـه وهو مستعجـل وينـادي فـارس": فاااااااارس .. يا فااااااااارس ..

أم سطام: راح يوصـل الكوافيـره وزوجهــا لشقة أخـوك أبو مشعل .. ضيَعـوا البيت وأتصـل مشعل على فـارس يطلبه يوصلهـم ..

أبو سطام: ياحـووول هذا وقتـه .. أبيـه يـروح معاي للمطعـم نشوف وش سووا العمـال بالذبايح ..

أم سطام: فارس أن رجـع يبي يروح لشقـة عماتـه يودي لهم طلباتهـم بعد .. مسيكيـن هالولـد كـَـدوووه كَـد الحمــار من امـس ليـن اليـوم..

أبو سطام: المفـروض صالح يقابـل باقي تجهيـزات العـرس ويتركنـا نتفرغ لضيوفنـا .. هالولد سفيــه عجزنا عنه صـار له شهـر جالس ومرتـاح ولا يدري عن شي ما كأن اليـــوم عرســــه..!!!!!

أم سطام: وش أسوي فيه عجزت وأنا أكلمــه ..

أبو سطام: ألحين هو وينــه؟؟ وسطام وينه بعد؟؟

أم سطام: صالح نايـم و سطام راح مع ناصر ولد اختي للقصر عندهم كم شغله ويبون يخلصونها ..

"أبو سطام وهو معصَـب": قومي صحَــي ولدك وخليــه يتَـجـهـز لا تروح عليه نومـه بعد ويصرين العـرس بدون معرس ..


"طلع أبو سطام ودخل سعد يفحـط بأستهبــــال": يماااااااااه عطيني خمسـه ريال أبي أجيب ثوبي وشماغي من المغسلــه ..

أم سطام: روح خذ من أختك وتين .. ماعندي ولا فلس ..


"راح لغرفة وتيـــن وهو يكمل تفحيط وفتح الباب بقوووووه ويناديها .. ما سمع إلا صوت صراااخها وهي تطرده برااا لأن الكوافيره واقفه تزين شعرها .. أرتبك وسكر الباب وظل واقف يناديها .. فتحت له الباب وهي معصبــه"..


وتين: مو عيـب عليك تدخل بدون أحـم ولا دستـور..؟؟

سعد: مـا دريت أن عندك أحد ..

وتين: خلاص روح ولا تجي لغرفتي فاهم!!

سعد: لحظه أبي خمســه ريال ..

وتين: عقابآ لك مارح أعطيك .. روح خذ من أمي ..

سعد: ياليييييل ما أطولك .. هي قلطــه؟؟ أمي ترسلني لك وأنت ترسليني لها.. ياخي عطيني وخلصيني ..

وتين: ماااااااابي .. روح أبي أكمل تسريحتي ..

"سعد بقهـر": أن شاء الله تخـرب .. "صـاح بصوت عالـي" يااااكوفيـرااااااااااا خربي شعرهااااا ما أوصيــك ..


"سكـرت وتين الباب وهي تضحـك على أسلوبـه .. رجعـت جلسـت عل الكرسي بهاللحظــه رَن جوالها وكان المتصــل (مشعــل) .. ناظـرت بالشاشه ورمت الجـوال على التسريحـه بأهمـال بدون ماتـرد .. صـار له أكثر من أسبوعيـن يحـاول يكلمها بس هـي رافضـه"..


روميانا: ازا بدك نوقَـف شغل وتحكي بالتليفـون .. عادي جدآ ما عندي اي مانع ..

وتين: لا أرد بوقت ثاني ألحين مو فاضيــه أرد ..

روميانا: باين عليكي أويي (قويـه) وما بتعطي أهتمامك لأي حدا ..

"وتين بتعجب": ليــه؟؟

روميانا: تصَـوري أنو المتصل أنسـان عزيـز على ألبك وبتحبـي تسمعـي صوتو .. شي طبيعـي بتقولي لي/ بليز رومـي دقايـق بس أحكي معو ..
أما أزا كان مابيعني لك شي بتتصرفـي هيك لأنو مابتهتمـي فيه ولا بيهمك أتصالو ..


"سكتت وتين وهي تتأمـل بكلامها ..!!

هي صادقـــه ..

دايمآ عواطفنــا تتَـحكم بتصرفاتنــا حتى بالأشيــاء الصغيــره مثل الأتصــالات والمسجــات ..
أتصــال من صديقــه يختلف أحساسنـا فيه عن أتصــال من زميلــه ..
وأهتمــامنــا بالسؤال عن اللي (نحَبهــم) يختلف عن اللي وجودهــم (هـامـش) من حيــاتنــا ..

ليــه دايم مانلتـفـت ونفكــر بأتخـآذ منطقــه وسطــى ومحايـده بين خياريــن!!!!

نحتار بين (الأبيـض أو الأســود) .. وننســى أن فيه لون وسط مهضوم حقه وهو (الرمـادي) ..

نحتار بين (الـحُـب والـكُـره) .. وننســى أن فيه مشآعــر وسطـى وهي (التسامـح والتعاطـف والأهتمـام والتقبل الآ مشــروط!!)..

نحتار بين (الخيــال والواقــع) .. وننســى أن الخيــال هو القَـوه والدافـع للواقــع ..

نحتار بين (الفشــل والنجــاح) .. وننســى أن الفشــل هو بدآيــة النجــاح ..


ليــه مانترك سياسيـة الأختـلافــات ونعيش بالمفاضــلات..؟؟

الأفضـل أني أجمـع بين الأبيــض والأســود عشآن أعيش الحيــآه بلون رمـــادي ..

وأحــب وأكــره عشآن أتعَـلـم التسآمـح والتعاطـف والأهتمــام ..

وأحلـم وأتخَيــل عشآن تتقـوى علاقتــي بالواقــع ..

وأجــرب الفشــل عشآن تخلـق لي فــرص كثيره للنجــاح "..





//////////////////////////////////





مـَر الوقـــت .. وصـار الكــل موجود بالقصــر ..

والفرحــه مرسومـه على ملامح الكــل إلا (صــالـح) ضآيقـه فيه الدنيــا لأن عمــر مو موجود بليلـة زواجـه ..

ماقصروا معاه أصدقــاءه (أبو عطـا وأبو طلـق ودلـي) ووقفوا معاه لين لحظـة دخولـه للقصــر إلا أن مكــآن عمر خالي محد يملآه حتى بغيآبــه..





© النّـاس .. تسـأل عنـك , وتقُـول: وينَــه ؟!
وأسكــت .. وفِي وجهِــي [بقَايَـا ابتِسآمَــه]

خليتنِـي بِيـن .. القَـلَـقْ والسكِينـَه ..
الله يعَـدي غِيبتــكْ بـ السلآمَــه ©



"ابو عطـا وهو واقـف بجنب صالح ويسألـه": وش قالـك الرجـال اللي سلَـم عليك من شـوي؟؟

"نطق صالح بثقـل": يسألني عن عمــر .. أستغـرب أنه مو موجـود اليوم ..

أبو عطـا: على فكره أمـس أرسلت له مسـج ووصَيتـه يحضـر حتى أبو طلـق وشابـوره أرسلوا له بعد لأنه مايرد على أتصالاتنــا .. وان شاء الله يحضــر ويبَيـض الوجه ولا يكسر بخاطــرك ..

صالح: أن شـاء الله ..

"أبـو عطـا بحمـاس وهو يناظـر لفرقـة السامـري": أبي أروح أرقـص مع الشبـاب نبي نفلهااااا بزواجـك يا بو صلـوووح ..


"راح أبو عطا وصـار يرقــص مع أبو طلـق وشابـوره وفـارس وسعـد .. صالح لما شافـه يرقَـص جلس يضحــك عليه لأنه تذَكـر شكل عمـر وهو يقَلــد رقصــه دايم" ..




ــــــــــــــــــــــــ





وفي قسم النســـاء ..


"كانت وتين جالسـه مع صديقاتهـا هديـل وصفــاء وتعرفَـهـم على عمَـاتهـا": هذييييييك اللي لا بسـه فستان (بنَـي) عمتي قمــراء مررره عسـل وطيبـه .. واللي لابسه فستان (أسـود) عمتي رفعــه عصبيـه شوي أخـاف منها .. وشوفـي ذيييييك اللي تـرقـص مع أحـلام هذي مهــا بنت عمتي رفعــه ..

صفاء: قمـراء ماعندها بنات كبار صح ..

وتين: كلهم مبزره بالأبتدائــي ..

صفاء: اممممم تصدقين حلو فستــآن أحـلام وكلها على بعضها طالعه كيـوت ..

وتين: أيـوه ماشاء الله عليها تعلمـت كيف تسـوي لنفسهـا ستايــل يناسبها ..

"هديل وهي تـمـد يدهـا لوتيـن وصفـاء وتسألهم بدلـع": يمدييييييكـم على الدبلــه الأستراليـــه!!

وتين: ههههههههههههههه أشتغل الهيــاط عندك .. حتى الدبلـه شبكتيها بأستراليـا غصب ..

هديل: ماني مصدقـه أني بســافر لها ههههههههههههه ..

صفاء: مررره نعومــه .. تتهنين فيها يارب ..

وتين: تهَبـل على يدك .. باين على خطيبـك أن ذوقــه حلو ..

هديل: لازم يصير ذوقـه حلـو لأن هديـل اللي راح تلبسها مو أي أحد ..

صفاء: أنتـي كل شيـئ عندك بالقـوووه مافيه تفاهــم ..

هديل: ههههههههههههه أخواني يعلَـقـون علي يقولـون / أذا هـرب لقـاره ثانيـه وتركـك بأستراليـا خلَـي روحـك رياضيــه ولاتزعلين لأنه ما ينــلام فيك ..

صفاء: هههههههههههههههههههه..

وتين: إلا ماقلتـي لـي تكلمينـه وإلا باقـي بينكم حياء وخجل ..

هديل: مو بكيفـي ياحبيبتي .. مع أن أبـوي ماعنده مانــع بس أخوانــي رفضــوا لأن الخطبـه راح تطول لأكثـر من سـت شهـور .. عاد ودَي أتعـرف عليه بس ما للطيب نصيب ..

وتين: سبحان الله .. ناس حاصل لهم ورافضيـن .. وناس بخاطرهـم بس غيرهم رافـض!!

هديل: أنتي للحين ساحبـه على مشيعل؟

وتين: مالي خلق له .. يمكن بعد عـرس صالح أكلمـه أشـوف وش عنده من علوم ..

هديل: علـومـن سنعـه بأذن الله ..

"صفاء وهي تضـرب وتين بكوعهــا بأرتبــاك": شوفـي بنات جيـرانك داليا وريناد ..


"ألتفتت وتين ولما شافتهـم تسارعـت دقـات قلبهـا وحاولـت تقوم عجــزت ,, حسَـت رجولها ثقيلــه ومو قـادره توقـف .. وجعهـا قلبها وجاهـا أحســاس عجزت تفســــره!!!!"..

"صفاء وهي ماسكه يدها بذهول": وش فييييييييييييك؟؟

"وتين بتعب": مدري .. أحس رجولي ترجف وعاجزه أوقـَف ..

"قامت هديل ومسكت يـد وتين الثانيه": بسم الله عليك .. هذي عين صابتـك تـف تـف تـف تـف عليك ..

"صفاء وهي تضرب هديل بخفه": بس أنتي غرقَتـي البنت سعابيــل .. وتين حاولي تقوميييييين ..

وتين: ما أقدر ياصفــاء ..

هديل: عطيها كأس مويـه أبي أروح أنادي أمها ..





ـــــــــــــــــ





وقَــف (عمــر) عند بوابــة القصـــر وهو يتلَفــت بهـدوء يناظــر بوجــوه النـاس ويَـدور على وجـه الغالــــي اللي جاء عشــــان خاطــره ..
شاف صالــح من بعيد جالس على الكــرسـي وحولــه أخوانــه وعيــال عمه .. تحَجـرت الدموع بعيونــه لأنـه أشتااااااااق لـه حيـــل ..

حاول يكابر .. حاول يصبر .. عجز قلبه وعقله يقاوم صوت الماضي الحلو اللي بينهم .. صوت الذكريات والشوق والحنين ..
تخلى عن موقفه وصار يحسب الأيام والليالي ينتظر هذا اليوم عشان يحضر فرحة أخوه و صديقه و نصفه الثاني و هو شايل أعتذاره بدون نقاش .. و بدون صراخ .. و بدون دموع ..

و بصمت طويل تم واقف يتأملــه ونسـى يدخل ..




© يا (صالـح) من شفت زولــك بينهم روَح خيالـي
يقطع بحور الزمـان الاوَلـي .. عرضـه وطولـه

قمـت اهوجـس واتذَكــر طيشنا ذيـك الليالـي
يوم كنَا صغـار ... تحكمنـا براءات الطفولـــه

يا صالـح .. و(الأربعه وعشرين) مرَت ياظــلالي
قـدر الله والسنيـن بطبعهـا دايـم عجـولــه

يا صالـح .. وانت الوحيـد اللي يعرف ان ضآق بالـي
قبل ما أشكــي .. قبل ما دمعـي يبـادر في هطولـه

يا صالـح وان شفت (دمعـي) يوم عرسـك لاتبالــي
كل ما في الامـر فـرح .. ما قدرت انطق واقولـه ©



"فارس وهو فاتح عيونــه عاللآخـــر ومو مستوعب اللي قدامــه": عـــمــــــــــــــر!!!!!!!!!!

"أبتسم عمـر وهو يسلم عليه بثقـل": هلا فارس كيف حالك ..

"فارس وهو يناظـره بحيـره": بخيـر .. أنت متغَـير ياعمـر والله أنـي ما عرفتـك إلا من جسمك وإلا وجهـك مو نفسـه الوجه اللي أعرفــه ..

"كان وجه عمــر نحيـف وخـدوده ذبلانــه .. ومسَوي سكسـوكـه عشان يغَيـر من منظـره شـوي وهذي أول مرَه يسويهــا عشان كذا ماعرفـه فـارس ..
رجع يناظــر بصالح يتأملــه وهو مازال مبتسـم .. يحَـس الموقف صعب عليـه ومحتار بأي كلمـه يبدآ لما يوقف قدامــه"..

فارس: تفضـــل ..



"مشى عمــر بجنب فارس متجهــه لصالــح .. كان صالح يناظـره من بعيــد ويتجهـز يوقَـف عشان يسلَم عليه يحسبه ضيــف لأنـه باقي ما ميـز الملامــح ..
وقف عمر قبالــه وهو يمد يده يصافحـه" ..

عمـر: مبـروك يابو صلوح ..

"أستوعـب صالح وصــرخ بأسم عمــر بصوت عااااااااالــي وهو يحضنــه بقوووووووه ويمسح على ظهره": عـمــر .. جابك الله لي يالغاااااااااااالـــي ..

"عمر ومازال حاضنـه": ســآمحني يابو صلوح والله أني مقصــر معك .. أعتذر منك وأعترف بخطــآي ..

صالح: والله أن فرحتي ناقصـــه بدونك واللــــــه!! وماني زعـلان ولاشـئ .. جيتَـك تسـوى الدنيــا ومافيهـا ..


"سطـام وسعـد وفـارس وآقفيـن بجنبهم ومبسوطيـن لأنهم رجعــوا لبعض وهـم أكثر أشخـاص حسَـوا باللي فيهـم ..
جـو أبو عطـا وأبو طلـق وشابـوره وهم مسرعيــن ووقفـوا معهم وهم يصفقــون ويصفروووون ويأشـرون لفرقــة السامري تقرب لهـم" ..

"سطام وهو يسلم على عمـر": الحمدللــه على سلامتك ياعمــر ..

عمر: الله يسلمك ..

"سلم عمر على الشباب وهو يضحك على حركاتهم ,, كان أبو عطــا يرقص رقصته اللي دايم يعلقون عليها هو وصالح وأبو طلــق يتمايل مثل العرابجــه وشابــوره يطق رقبـه بحمـاس"...

"أبو عطا وهو يأشر للفرقه": غنـوا شوط خاااااااااااااص لصالح وعمـر ..


"أبو مشعـل وهو يمسـح على لحيتـه ويناظرهـم بإستيـاء": وش بلاهم متكَـوديـن حول صالح؟ ومن ذا الرجال اللي معه؟

مشعل: هذا عمر ولـد جيرانهـم .. الظاهر إنـه وصـل من السفـر ومبسوطين فيه..

أبو مشعل: شباب فاضيين ..


"أبو سطام كان جالس مع رجــال بآخـر القصــر يسولف معاه وأنتبه للزحمـه حول صالح وراح يشوف وش القصــه ..
قَـرب لهم وهو يعدل بشتــه ولقى عمـر واقـف بجنب صالح ويسولفون بحمااااس ويضحكــون .. أنبسـط لما شافهم وراح يسَلـم على عمــر اللي من شـاف أبو سطام ذبلت أبتســامته وبالقوه حب على رأســه من باب الأحتـرام لـه"..

أبو سطام: الحمدللــه على سلامـتــك ياولدي .. وشلونك عساك طيب ..

"عض عمــر على شفايفه بدون مايــرد............"




© تدري متى (العبـرة) تجي غيـض و تحير ؟
وأحسّها بحلقي سُـواة .... / الـقــزازة /

لا جيت تنشدنـي عن ,, الحـال و نصـيـر
مثل : القتيـل " و " قاتلـه بـ الجنـازه ! ©



"جلس ابو سطام بجنب أخوه ابو مشعل وهو مازال يناظـر عمــر بحنان وبخاطــره": والله أنك رجـال شهم ياعمـر وتستـاهل كل الخيــر وكنت أتمنــاك لبنتي وتيـن بس العادات والتقاليد أكبــر مني ومنك ..
وإلا أنت مافيك عيـب واحد يخليني أرفضـك والله يشهد بمعزتـك وغلاتـك عندي وأن جيَتـك للزواج فرحتني أكثر من عيالي .. يــارب أنك تسامحني كانـي ظلمتــه بدون ما أدري .. يــارب عفوك ورضــــاك ..





************************




: وتيـــن .. أرتحتــي؟؟

"وتين وهي تحط كـوب المويــه على الطاولـه": أيـوه الحمدللــه ..

"هديل وهي واقفـه وراء وتين وحاطـه أيدينهـا على كتوفهـا": يعني خــلاص نـروح نرقـص أنا وصفـاء ونخليك جالسـه مع ريناد وداليا ..

"أبتسمت وتين": ياعمـري عليك .. لا تشيليـن همَي روحي أنبسطـي ..

هديل: ياللــه باي ..

"راحت هديل مع صفاء وألتفتت داليـا على وتين": ماشاء الله عليهم صديقاتـك قلوبهم حلـوه .. إلا أنتي وش فيك كذا فجــأه تعبتي ..؟

وتين: ما أدري .. الظاهر من كثر ضغـط التجهيزات للزواج بالأيـام اللي راحت .. تعرفين عاد مافيـه غيري بهالبيت حتى ماعندي أخت كبيره تساعدني ..

ريناد: وتين .. صالح راح يدخل بالزفــه مع ناديا؟؟

وتين: لأ .. حاولت أقنعه مارضى .. يقول لو أني عزوبــي كان دخلت أترزز قدام الحريم بس خلاص صرت ألحين متزوج!! "قالتها وهي تضحــك" ..

ريناد: ههههههههههههههه يمااااه منهم الشباب مايتركون حركاتهم .. أتَذكـر أخوي عمـر في زواج عبد العزيز دخل بالقووه بس عشان خاطر أمي .. يستحي مره مو من أهل الترزز ..

"تنهدت وتين وسكتت ثواني وبخاطرها تسألها عنه أذا حضـر الزواج أو لأ .. بس ترددت وخافت يفهمونها غلط .. فكرت تسألهم بطرقه غير مباشره": مين جابكم للـزواج؟؟

"ريناد بعفويـه": عمـــر .. اليوم العصــر رجع من الشرقيــه عشآن صالح ..

"وتين كانت حاسـه أنه موجـود من لمَا شافـت البنات وأحساسهـا مـا كـذب .. ردَت وتحاول تخفـي ارتباكها": ألحمدللــه على سلامتـه ..

"انقذهـا من الموقف صوت عمتها قمـراء وهي تناديهـا .. ألتفتـت عليها وهي توقف وتأشــر لها تجي .. وقفت قمراء عندها وسلمـت على داليـا وريناد" ..

قمراء: ليـه ماتروحين ترقصين مع البنات على المنصــه؟؟

وتين: ماعليه ياعمتي والله تعبت وقلت أرتاح شوي ..

"قمراء وهي تمسك خدودها": سلامتك من التعب .. أقري على نفسك يابنتي لا يحسدونك الناس .. بسم الله عليك قمـر يمشي على الأرض ..

"أبتسمت وتين بمجامله": تسلمين ..

قمراء: تعالــي معاي أبي أخلي الطقاقـه تغني بأسم بمشعــل وترقصيـن .. نبي نعوض الفرحـه بخطبتك اللي ماحضرناها ..

"توهقـت وتين وحاولت تصرفهـا": رقصـت بأسم أبـوي وأخوانـي .. يكَفي ياعمتي ..

"قمراء وهي تسحب يدهــا": باقي زوجــك تعالي ..

وتين: أستحـي ياعمتـي والله أحرااااااااج ..

"ما ردت عليها قمــراء وأخذتها بالقَـوه للمنصــه .. ألتفتت داليا على ريناد وقالت بضيـق": والله ماني مستوعبـه أنها بتترك الرياض وتسكن عندهـم .. أحس أنها مستحييييل تتأقلم أو تتغيـر مع ظروفها الجديـده ..

ريناد: اللي غيَـر أحلام يغيرهـا .. تذكرين كيف كانت أول ماسكنت في بيت عمها؟؟

داليا: أيوه أتذَكـرها .. بس الشخص ممكن يتغير للأفضل مو للأســوء ..

ريناد: ماتدريـن يمكن راح يطيـر فيها مشعل ويمشي على هواهـا .. أذا بالملكــه شوي ويآكلها بعيونـه من أعجابـه فيها أجل كيف بعد الـزواج؟؟؟..

"رفعت كتوفها داليا بحيره وتمتمت": ممكن .. ليش لأ.......؟




"غنَـت الطقاقــه بأسم مشعــل ورقصــت وتين لحالهــا وتحس العيون كلها عليهـــا ويصفقون لها بحمـاس ويزغـردون وهي تبتســم غصــب ومن داخلها ودَهـا تنفجــر من القهــر لأنهم مايدرون عن اللي فيها وبنظرهم أن كل من أبتسـم ورقـص مبســوط وهذا عكس شعورهــا بهاللحظــه ..
رقصوا معها أم مشعـل وأحـلام وعمتها قمــراء .. ثوانــي و تركتهـم بدون ماتكمل رقــص وراحت تتخبـى وراء صديقاتها هديل وصفـاء "..

هديل: وتينوووووه كملي..

"وتين بأستياء": بالله بس فكَينـي .. خليهم يرقصـون على أسم ولدهم براحتهم ..

"قربـت لها عمتها رفعـه وهي عاقـده حواجبهـا وتتَكلـم بخشونـه": لييييييييييه مارقصتي..؟؟؟

"وتين وهي ماسكـه يَـد هديـل وترد بأرتبـاك": أستحـي ياعمـتي ..

"رفعه وهي تسحبها بقووووه": أمشي بس لـو تستحيـن كان مارقصتـي من البدايـه..

"وتين وهي تفك يدها بخـوف": مابي أتركيني ..

"رفعه بدون نفس": بكيفك ..

"صدت وهي تتأفف وتتمتم بقهــر": أففف مـدري ليه من تشوفنـي لازم تنكــد علي بتصرفاتـها ..

"صفاء وهي كاتمه الضحكه": خلاص راحـت .. أطلعي ولا تخافيــن ..

"هديـل وهي تصفق وتتمايل بحماس": بناااااات تنَكــس عاشووووا أيواااااااااااااه ..

وتين: حمستينـي يابنت بس أنتظـري يخلص شوط مشيعـل عشـآن نتَكـس كلنااااااا ..





ـــــــــــــــــــــــــ





وبعد ســـاعــات ..

"سطام وهو يهمس لصالـح اللي جالس بجنب عمــر وماشبعوا سوالف مع بعضهـم": أمـي أتصلت تقـولك/ تدخل بالزفــه وإلا تبي تآخـذ زوجتك وتروح للفنـدق؟

صالح: أمي للحين متأملـه أني أدخـل .. طيب مالي خلق زحمـه أبي أروح للفندق على طـول ..

عمر: أخوووص ياللي ماعنده وقت .. قل الصدق أنت مالك خلق وإلا خايـف من زوجتك اللي تغار عليك؟؟

"صالح بأستهبال": ياحبيبي أنا مهدَدهـا بالعجـراء وهذاني مخبيها وراء البشت ..

"ضحك عمر وهو يضرب يده بيد صالح": ههههههههههههههه أنت للحين مستقوي عليها وماتتفاهم إلا بعجرات .. الله يرجكم بس ..

صالح: أكثر من هالرجــه مافيه ..

"عصَـب سطام وقال بجديـه": خلَصنـي عاد تستهبـل وأنا واقف قدامك .. 10 دقايـق وتطلع للسيـاره سمعت ..

"راح سطام وألتفت عمـر على صالح": بأي فنـدق حجـزت؟؟

"صالح وينطق بصعوبـه": أنتريكيكيـــا .. أنتررر .... ياحوووول ماعرفت أنطق أسمه ..

"أنفجـر عمر بالضحك وهو يعلق عليه": هههههههههههههههههههههههههههه ياولد بتجلس فيه يومين وماتدري وش أسمه ..

صالح: ياخي أسمه صعب .. الظاهر فتحوا الفندق بدون نفس وسموا هالتسميه عشان ماحد يجيهم أهب أهب يانذلهم ..!!

عمر: قصدك فندق (النتـركـونتيننتــال) ..

صالح: أي هذا هو ..

عمر: طيب شرايك آخذ أنا بنفسي للفندق أنت وزوجتك بسيارتي ..

"أستانس صالح": جد والله!!! أكييييد موافق ..

"قام عمـر": أجل ياللــه خلنا نمشي ..






ــــــــــــــــــــــــــ





وعند الباب الخلفي للقصــر .. كانت وتين واقفـه مع ناديــا تساعدها تلبس العباة قبل ماتطلع للسيــاره ..

"ناديا بخـوف": وتين يالله ألبسـي عباتك عشان تجيـن معـاي ..

وتين: نـدوش ترا ما راح أطول هنـاك .. أوَصـلك لغرفتك وأرجــع ..

ناديا: عـادي .. أهم شي تكونين معـاي في السيـاره مابي أكون لحالـي مع صالح وسطام ..

"وتين بمزح": ياربـي لهالدرجـه أخواني يخَوفـون؟

"هديل كانت واقفه بجنب وتين وتعلق عليهم": بذمتـك ياناديا أنتي مستقَويـه بوتين وهي ماعندها ماعند جدَتـي .. قبل شوي بغـت تصيـح من عمتها رفعه هههههههههههههه ..

ناديا: وتين كلها خير وبركه يكفـي وقفتها معـاي اليــوم والله ما أنساهـا لها وأن شاء الله أرَدهـا لها في زواجها ..

"تأثرت وتين بكلامها وحضنتهـا وشوي وتصيـح": يـا عمـري الله لا يحرمني منك ونظـل طول العمـر خوات وأكثر ..

هديل: خلاص أنتم ترا بعد يومين راح ترجع ناديا من الفندق وتتقابلون العمــر كله ..

وتين: مو مصدقـه أن ندوووش راح تسكن عندنا في البيت ..

هديل: أعطيك كف عشان تصدقين وتستوعبين هههههههههههههههههه..

"رَن جوال وتين ورَدت بسرعــه": هلا سطام ..

سطام: يالله أحنا عند الباب خلَي ناديـا تطلـع ..

وتين: أوكي .. بس تـرا راح أجي معهـا ..

سطام: لا مافيـه داعي لأن عمـــر راح يوصلهم للفندق ..



"أنصدمـــت وتين وتسارعت دقات قلبها وهي تقفل والدموع متحجره بعيونها ..
سلَمت على ناديــا وفتحت لها البـاب عشان تطلـع وبعدها تركـت المكــان وراحت تركـض لجهـة الــدرج وصعـدت فوق للدور الثاني وهديـل وراها وتناديهـا عشان تفهم منها وش فيها بس ماترد عليها ..

جلست بالسيـب اللي بين الغـرف وهي تشاهــق من الصياح .. حَسـت أن الكبت اللي فيها من الصبــاح طلع بهاللحظــه!! أبتسمــت وضحكــت ورقصــت وجاملــت بما فيه الكفايـه! وهي من داخها مذبـــوحه وقـد ما تقـدر تحاول تخفـي ضيقتها .. لكـــن خانتها دموعهـا وأنكســرت عند أسمـه "..

"هديل وهي جالسـه على ركبهـا قبالها وتسألهـا بخــوف": وش فيـك تصيحيـن كـذا!! وبعديـن ليه مارحتي مع ناديــا تركتيها وهي تنتظرك ترجعين؟

"غطـت وتين وجههـا بأيدينهـا ومـازالـت تصيـح" ..

"هديـل وهي تفَـك أيدينها وتتكلـم بصوت عالــي": خوفتينـي عليك يابنت وش فيييييييييييييك أنطقـي!! تكلمـي!!

"وتين وتحاول تتكلم": سطام ... قالي .........

"رجعت تصيــح وهديل تحاول تشجعهـا تكَمـل": سطام طلب منك ماتروحين معها .. وإلا قالك شي ثاني؟؟

"وتين وهي تنطق بثقـل": قالَي أن عمــر راح يوصلهـم للفنــدق ..

"هديل ببـرود": طيب عااااااادي مافيها شي لو وصلهـم .. ناديـا تقدر تـدَبـر عمــرها ومو بيدك تروحين معها ..

"صرخت وتين": أنتي ماتفهميييييييييييين!!! يعني مافيه بيني وبينه إلا باب!! كان نفسي أشوفــه والله مشتاقه له ..

" تلـفـتـت هديل بأرتبــاك تتأكـد أن مافيه أحد واقـف حولهم ويسمعهـا لأن وتيـن صوتها عالــي.. قرَبت لها وهي تتكلم بجديــه": تعوذي من الشيطــان وأذكـري ربك ترا مايصلح تفكرين بهالطريقــه لأنك ألحين ((متزوجـــه)) يعني هالكلام محسوب عليك .. أنسـي عمــر ولـو تفكرين فيه العمـر كله مارح يفيدك بشي ولا راح ترجعون لبعض .. كونه رجع لصالح هذا مو معناته أنه يرجع لك ..

"وتين وصوتها يرتعد": لاتزيدينها علي ياهديـل ترا اللي فيني كافيني ..

"مسكت يدهـا هديل ومسحت عليها وهي تتكلم بهـدوء": شي صار وأنتهــى وش فايدة كلامك ألحيــن؟ أنتي جالســه تنَكديـن على نفسـك وعلى أهـلك وتناظرين وراء ومغَمضــه عيونك عن المستقبل .. طيب ماتدريـن يمكن كل اللـي صـار لك خيره من رب العالميـن .. تـرا أشياء كثير تحصل لنا نرفضها بس مع الأيام نكتشف أنها خير من الله بس ماحنا حاسيــن ..

"وتين بزعل": خلاص غيَـري الموضوع لأني شبعت من هالكـلام ..

"سحبت هديـل منديـل وجلسـت تمسـح الكحل اللي ســال على خـدود وتين": خرَبتـي مكياجك بسَبـة الصياح .. أنتي وش قصـة دموعـك ذي اللي ماتخلص .. مافيك سلك نفصلـه ويوقفهـا؟؟؟

وتين: أنا متضايقه وأنتي تحاتين مكياجـي..

"دخلـت أحلام ومشت بأتجاههـم وهي متفاجـأه من منظر وتين": وش فيك تعبانــه؟؟

"هديل وهي ترقع لها": المسكينـه داخت وبغى يغمى عليها بس ألحين أرتاحت شوي وصارت أحسن ..

"أحلام بتعاطف": ماتشوفين شـَر ياوتين .. والله ماتنلاميـن .. المسؤوليــه كلها عليك لأنك الأخـت الوحيده للمعرس ..

هديل: أنتي وعماتك ماقصرتـوا والله شلتوا عنها نص المسؤوليــه ..

أحلام: هذا أقـل شي نسويـه وجيتنـا كلها عشان خاطـر عمامي ..

هديل: تسلمـو والله ..

أحلام: وتين .. أنـا أبـي أنـزل تحت تبين شي ما أروح ..؟؟

هديل: لا سلامتـك ..

"راحت أحـلام وألتفتت هديل على وتين وهي تضحـك": تكلمـك وأنـا أجاوب عنـك .. أحـس مالي داااااعي ههههههههههههههههههههههه ..

"وقفت وتين وقالت بتعب": تعالي أروح لدورة المياه أعدل مكياجي اللي خرب وأرجع أبتسم وأضحك وأرقص عشان الضيوف الموجودين في الزواج ..




© يسحبني نسيان الهـوى / و تسحبني ذكــرى كاويه
احيـا وامـوت ولا لقيت .. من ينقذ [ صراخ السنين ]

سفينتي ؟ تحمل صبـر / وافـواه صمتٍ ضاويـه
في مجتمع بحره كئيـب متلبسـه وآقـع لعـيـن

في هامش الواقـع رسيـت / هامش بـ جـال الهاويـه
ياصرختـي ؟ أليا متى وانتي بـ ( صـدري تكبريـن )..؟ ©





*****************************







يوم الثــــلآثــاء

22 رجـــب






: صباح الخيــــر ..

" تكلم فارس بمـلل وبعدهــا أنسـدح بالصاله قبـال جدتـه وباقي ماشبع نـوم"..

أم سطام: قـل مساء الخير .. الساعه 2 ونص ألحيــن .. ما صارت كل هذا نوم ماحد صحى منكم حتى سطــام وهو بالعاده مايتأخر إلى هالوقت ..

فارس: ياجده كلنا تعبانييييين من الزواج أمس شي طبيعي نرتاااااااح ..

"أم سطام وهي تعطيه جوالها": خذ أتصل على خالك صالح أبي أكلمه أتطمن عليـه ..

"فارس وهو يآخذ الجوال": الظاهر أنك من الصباح وأنتي جالسه تنتظرين أحد يتصل لك عليـه ..

أم سطام: وش أسوي بعد لا أعرف أقرأ ولا أكتب ..

فارس: ليه ماتدخلين مدرسـه وتتعلمين ..؟

أم سطام: راحت علي ياولدي .. مابقى من العمـر كثر ماراح ..

فارس: بدري ياجده أنتي بأول شبابك حتى ماصار عندك أحفاد عشان تقولين كبرت وراحت علي ..

"ضحكت أم سطام": ههههههههههه وأنت وشو؟ مو حفيدي؟

فارس: يووووه نسيت .. أقصد أحفاد من عيالك سطام وصالح ..

أم سطام: الله يرزقهم ..

"فارس وهو ينزل الجوال": خالي صالح مقفَــل جواله .. الظاهر أنه نايم ..

أم سطام: خلاص أكلمـه بوقت ثاني .. اقول ياولدي وش سويت أمس بالزواج؟؟؟





ـــــــــــــــــــــــــ






: عــادي .. مثل أي زواج يصير ..

قمراء: أقصد وقفت مع عمـك وسطام بالأستقبـال خصوصآ وأنك ألحين ولـد العـم والنسيب بنفس الوقـت..

مشعل: أكيد وقفَـت معهم عشانهم عمامـي وواجب علي اكون جنبهم بـس شغلـة (نسيـب) ذي اللي ماجـت على بالي ..

قمراء: حرااام عليك .. وتين أمس ترقـص بأسمـك ومبسوطـه فيك وأنتي تقول ماجت على بالي؟؟

"طَيـر عيونه مشعل وبخاطـره": مبسوطــه!!! معقولــه تكون تغيرت وصارت تفكر فيني؟؟ بس ليـه ماترد على مكالماتـي لما أتصل عليها؟؟ يمكــن تكــابر أو تتغلــى عشان تعرف قيمتها عندي..

قمراء: انت تكلمهــا؟؟

"نطق مشعل لا شعوريآ": مــاترد علـي ..
"كَمـل بأرتبــاك وهو يعتـدل بجلستـه" أقصــد أتصل بوقـت مايناسبهـا فـ تكون نايمـه أو مشغولــه عشان كذا ماحصلت فرصه أكلمهـا ..

قمراء: اليـوم أنا ورفعـه وأمـك وخواتـك نبي نزورهـم .. وش رايـك تجي تسلم عليها وتشوفهـا ..

"مشعل بثقــل": لا مالـه داعــي ..

قمراء: عشان تتطَمـن عليها .. أختك احلام تقول أنها امـس تعبــت ودآخـت وحالتها حالها .. ولازم تجبــر بخاطرهـا وتتحمد لها بالسلامـه ..

مشعل: غريبه منك ياعمـه .. توصيني عليها أكلمها وأشوفها ولا قلت لي عيب وفشيلـه ..

"قمراء وهي تتكلم معاه براحــه": الشيـئ اللي أنحرمنـا منه قبل مانبـي يتكـرر معكم ..
قبل يوم خطبنـي أبو نايف ماشفتـه ولا كلمتـه إلا بيوم العـرس!! وما أعرف وش أخلاقـه وش طبايعــه وعوايــده .. والله وكيلك أول سنـه ما عشتهــا براحـه .. قضيتها مشاكل وهــواش مع زوجـي لا أفهمـه ولا يفهـم علـي وكلن له تربيتــه وأخلاقــه غير عن الثاني .. وعقب سنــه بالعافيـه تفاهمنــا!! وإلى يومك هذا وأنا أفكـر وأقول/ لو أني شفته أو كلمته أو جلست معاه قبل العرس كان ماصارت لي كل هالمشاكل ..
بس أبـوي الله يرحمـه ويغفـر لـه ماكان يخلينـا نرفـض أو نوافـق أو نطلـب مع أن هالشي من حقوقنـا ..
ودام أن هالشي مسمـوح لكم ألحين لا تقَصــر فيه .. تقَـرب من خطيبـك وتعرف عليها وحاول أنك تكسبهــا .. لأن فيها كل المواصفـات اللي تعجبك وتخليك تتَمسـك فيها العمـر كله ..

"أبتسم مشعل": وين راح تطير يعني .. حطينـا الخاتم وأجتمعنا وأن شاء الله مارح نتفرق .. وكلها كم شهر ونتزوج وتصير عندي بالقريات ..

قمراء: قبل كنت أقول عنها أنها شايفه نفسها ومابعينها أحد .. بس بالأيام اللي راحت حسيت أني ظلمتها .. البنت بسم الله عليها جمال وأسلوب ومحترمـه و ..............

"اتسعت أبتســامة مشعل وتم يسمع عمته وهو يفكـر فيها وتحمَـس يشوفها .. ما ينكــر أنها أعجـب فيها وتغيرت مشاعـره تجاههـا بس مستحيــل يبَيــن هالشي قدام أحد وبالذات وتيــن!!" ..




ـــــــــــــــــــ




وفي فندق النتـركـونتيننتــال ...


"ناديــا وهي تضحك": هههههههههههههههههههههه أنت للحين ماتعرف تنطق أسمه عدل ..

صالح: من شوي كلمت عمـر ويسألني عن أسمه عشان يضحك .. يافديت ضحكته ياناااااس أحبـه والله وأعـزه ..

"ناديا بزعــل": لا يكون قالك أنه بيجـي للفنـدق؟ ألحين تتركنــي وتروح تجلس معاه وبكذا ما أستفدت شي من جلسة الفنـدق يعني لو أني بالشقه أريــح لي..!!

صالح: أبو النــود روَق وش فيك كذا معصـب ..

"ضربته ناديـا على كتفه وهي كاتمـه الضحكــه": لـو سمحت أنـا بنـت مو ولــد .. لا تكلمني بهالأسلوب تـرا أزعــل ..

"صالح وهو يدلعها": كله ولا زعلك ياشيخة البنــات .. أنا أغدي كشنـه لما أشوفك مروقــه أجل كيف لو زعلانــه ولبــى الزعل كله ياناااااااثو ..

"أبتسمت ناديا وسألته بتردد": مممممممم متى راح يرجع للشرقيـه..؟

"صالح بمزح": الظاهر أنك أمس مانمتـي طول الليل وكوابيـــس عمر فوق راسـك "يسافـر.. ما يسافـر .. يسافـر .. مايسافـر....." تبين الفكــه منه ..

"ناديا وهي ماده البوز": تيب وش أسوي ما أبيك تتركني ولا لحظــه ..

صالح: أنا لك العمــر كلـه ولا أتخلى عن دنيتي وعمــري ندوشــه .. بس الوضـع ألحين حساس شوي لأن عمـر أمس رجع من السفر وصار لنا أكثر من شهـر ماشفنا بعض .. وأحتمال يسافر اليوم أو بكـره وأنا باقي ما أقنعته يستقر هنا ويترك الشرقيــه ..

ناديا: تبيني أقنعــه ..؟؟؟
"قالتها وهي تخبي راسها وراء المخده الصغيــره وتترقب ردَة فعلــه"

"صالح ويسوي نفسه معصب": تقنعين مييييييييييين؟؟ أبو النود تعوذ من الشيطــان لا أفرشك هنا وأتفاهم معك بأسلوب ما يعجبك ..

"ناديا وهي ترمي المخده بزعل": كم مره قلت لك أنا حبيبتك ندوووش لا تقول أبو...

"صالح بتهديد": من اليوم وطالع إذا قلت لك أبو النود أبو يوسف أعرفي أني عصبــت وقفلت معاي فاااااااهمــه ..

"قامت ناديا وهي تحط أيدها على خصرهـا وتتكلم ببرود": أنت للحين مسجل اسمي أبو يوسـف؟؟

صالح: وش أسوي بعد الشكوى للـه .. أنتظري لما يصير عندنا ولد ونسميـه (عمـر) عاد أحط أسمك بجوالي أبو عمـــر ..

"صرخت ناديـا وشوي تصيح": لااااااا ياصالح بليييييييييييز ترا ما اتحمــل والله ثلاث أبــــاء!! وانا قدامك أنثــى مافيني ذرة رجولــه ..

"صالح ورجع يدلعها": ولبــى الأنوثــه ياناااااثووو أضيييييييع معاها ..

ناديا: ياخي عطني فرصـه أعصب وأزعل .. ليه تخرب علي؟؟

صالح: مابي مابي .. كلــه ولا زعلك ما أطيقــه ..

ناديا: أنت أصلآ تبي تزعلني لأنك بتجلس مع عمر وتتركنــي ..

"صالح وهو يناظر ساعته": نجلس في (بهـو) الفندق ساعتين بس والله ما اطول ..

"أنفجرت ناديا بالضحك": هههههههههههههه يعني ماعرفت من هالفندق إلا (البهو) أذا فيك خير أنطق أسمه ..

"صالح وهو يبتســم و يحك راسـه": عن الأحراج يالله روحي جهزي لي ثوبي وشماغي ..





ــــــــــــــــــــــ
 
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
3,164
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
فوق هآم آلسح‘ـآب‘، . .♥
وفي مطعــم .......


كان جالس متعب مع خطيبتـه هنــاء والحـديث كالعآده عن تجهيــزآت زواجهم اللي راح يكون بعد شهرين ..

"هنـاء وهي تحرك خصلآت شعرهـا بدلـع": طيب وين رآح تآخذنـي شهر عســل؟؟

"نزل متعب كوب العصيــر ورد بأحراج": حبيبتي .. أحتمال ما نسافـر شهر عسل لأن الميزانيــه لك عليها وبصراحـه أنشغلت بتأثيث الشقـه وبتكاليف يوم الزواج وما أظن راح أقدر أوَفــر فلوس حق السفــر ..

"هناء بزعل": لاااا مستحيل ما أسافـر .. حاول تَتصرف بأي طريقه المهم أن ما يروح بخاطري السفر لفرنســا او كنـدا ..

"تفاجأ متعب من أسلوبها وحاول يقنعها": ياحبيبتي أنا مو قادر أوفر حق سفره لـمصـر أو لبنــان وأنتي تفكيرين بدول أوروبيــه؟؟ أنتظري لما تتحَسن الميزانيـــه وآخذك لأي دوله تبغينها ..

"هناء بعناد": آآآسفــه .. مارح أنتظـر .. بعد الزواج لازم أســافر وأنت من بكره تطلب قرض من البنك وتخليـه للسفــر ..

متعب: مايصلح لأن ....

"قاطعته هناء وهي متنرفزه": مستحييييييييييييييل أجلس بالرياض بعد يوم الزواج ..


" سكـت متعب وصَــد بمـلل وبخاطــره": هذي شلـون أتفاهم معها ألحين .. المشكلــه أنها صغيـره وماعندها أي أحساس بالمسؤوليـه .. كل شي تآخذه ببساطــه وأهم شي عندها راحتها وغيرها ما يهم .. ماتفهـم ولا تقــدر ..
سبحآن الله عكس صفــاء تمامــآ .. الله يذكــر أيامك بالخيــر ياصفــاء !! مجنوووون لما فَرطـت فيــك بس الله يسامـح أهلي وأهلك ويسامحنــي لأني ظلمتــك وغلبت علي الأنانيـــه ورميت كل مشآعــرك وأحاسيســك الحلوه والصادقــه وركضت وراء رغباتـي وهــواي ..
كنت مخدوع بالجمــال اللي قدامي وتوقعت أنه جمال شكل وروح!! ما دريت أن من داخلهــا أنسآنه ميتـه و عديمة أحسآس..!!

هناء: وش فيك سكتت .. لا يكون ما عجبك رأيي ..

متعب: بصراحـــه (لأ) لأني فعلآ ماااااا أقدر آخذ قرض ..

"هناء بعصبيـه": وأنا ما أقدر أعيش معاك أذا أنت رافض طلباتي .. أحنا من البدايــه أتفقنا أنك ما تقصر ولا تبخل علي بشيئ وألحين أشوفـك ناقضـت كل أتفاقاتنــا!!

متعب: ماقصرت معاك ياهنــاء كل شي طلبتيه نفذته لك عشآن ماتزعلين علي .. لكــن بالسفر أسمحي لي وقدري وضعي لأنها صعبـه علي ..

"قامت هنـاء وهي تلبـس طرحتها وتأخـذ شنطتهـا": طيَـب قـوم رجَعنـي للبيت وما أبـي منك أي شي ..

"متعب وهو يصَـر على أسنانه": هنااااااء أجلســي وخلينا نتفاهـم .. بلا حركـات المبزره اللي مالها داعــي ..

"طنشتـه هنـاء وطلعت من المكان ,, عصَــب متعب وهو يضـرب الطاولــه بقهـر ويقوم يلحقها للسيــاره" ..





<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<







×× نهـــــايــة البارت الســـــابع عشــــر ××







هل يزول الخلاف بين هناء ومتعب وترجع المياه لمجاريها؟


وهل راح يقتنع عمـر بكلام صالح و يستقر بالرياض من جديد؟


إيش تفاصيل أول مكامله بين مشعل ووتين؟


أيش موقف سطام من أحلام بعد الخطبه؟





ـــــــــــــــــــــ






روايــــــة...№[ياغــلاتـــك بقلـبـي يانصيب الغـيـــر]№



للكــاتبـــه: ....¸•°أم الـظـفـايــر°¸•....







©الـــجــــ الثآمن عشـــر ــــــــــزء©





وبنفس يوم الثــــلآثــاء

22 رجـــب



"نزل عمــر من سيآرتـه بعد ما رجع من الفنــدق ويحس بتأنيب الضمير لأنه كذب على صالح وأوهمــه أنه راح يرجع يستقــر بالرياض من جديد .. وهذا الشيئ اللي مستحيــل يصير بعد ما أنصــدم بأهل وتين ..
واللي زاد عليه ضيقته وأصراره لما شاف مشعــل طالع من بيت جيرآنـه ويسولف مع فارس .. سّكـر باب السياره بقـــوه ودخل البيت لقى خواته داليا وريناد جالسات على درج باب المدخــل"..

ريناد: أهليييييييين عموري والله أشتقنا للجلسـه معك ..

"تنهد عمـر وجلس بجنبهم وهو سرحــان وصـورة مشعل ماتفـارق عيونـه وهو طالع قدامـه من بيت جيرانه..
تّخيــل أن وتيــن تناستــه وأقتنعـت بمشعل وصارت تنبسـط بشوفتـه ولا عاد يهمـها عمــر وطيوفــه .. تّخيـل أن مشعــل طيب وحنـووون معها والكل يحبـه ويحترمــه لدرجـه أن ماعاد يعني لهم عمــر أي شيئ ..
حمّــر وجهه من القهـر وألتفـت على خواته لقاهـم يناظرون فيه ومتفاجـــأين!!!"..

"ريناد بتعجب": عمـر وش فيك؟؟ أكلمك وماترد علي ..

"عمر بتردد": وولا شي.. أأأ .. ش شخــبار وتيـــن مع خطيبها؟؟؟

داليا: مـو أتفقنـا أنك ماتسـأل عنها!!

"عمر بأستياء": داليا بلا مثااااليات جاوبينــي ولا تقهرينـي زياده ..

"خافـت عليه ريناد لا يعصب من داليـا وجاوبتـه بسرعـه": مممم مدري بس أحسها متضاااايقه و قدامنا تكابــر .. لأن أهلها أجبروها عليه وهالأسلوب ماتحبه وتين ابدآ ولا أي بنت بالدنيا ممكن تتقبل حياتها بالطريقه هذي ..

عمر: أنتـم تزورونهـا دايم أو تكلمونهـا؟

ريناد: لأ .. بس حضرنـا ملكتها وحضرنـا زواج صالـح أمس وبس ..

"عّصــب عمـر": ولييييــه أن شاء الله سلآمــــات؟ شلون تتركونهـا بدون ماتسألون عنها أول بأول ..؟
أنا بعدت عنها بحكم الظروف اللي صارت لكــن أنتم وش ضركــم؟ ألحين تشوف أن عمامهـا يتقربون منها وتصير تتقبـل مشعل وترضـــى فيه وتسآنــي وتنساكــم .. أنتم ماتفهموووووون وماتحسووووون!!

"طيروا عيونهم داليا وريناد وعجزوا يردون عليــه ..
جلسته بالشرقيــه شهــر كامل ولحالـه خلتـه يفكــر بكل صغيره وكبيـره وكل طاري يطري عليه بخصوص وتين وأهلهــا ..
تغّــير بالمره وماعاد يعرفـون يتعاملـون معه بأريحيه مثل أول ..

رن جرس الباب وقام عمــر عشان يفتحــه وهو مازال متضايق "..

: مساء الخيــر عمـر ..

"عمر ويحاول يبتسم": هلا فارس ..

فارس: شفتك داخل بيتكم قلت فرصـه أسلم عيك وأجلس معك أذا ماعندك مانع ..

عمر: حيـــاك .. بس دقيقه ..
" ألتفت على خواتــه وقالهم بصوت عالــي" أدخلوا يابنااااات ..

"دخلوا ريناد وداليا ودخل فارس مع عمــر بالدوانيــه" ..

"جلس فارس": والله لك وحشــه ياعمـر والرياض ظلمـه بدونك ..

"أبتسم عمـربسخريـه وهو يجلس جنبه": بالعكس أحسها نـــورت بعد مارحت لأنها كانت ظلمـه من ظلام الحــظ اللي فيني ..!!

"سكت فارس وبخاطره مايجيب سيره للموضوع القديم لأنه مو قد مواجهة عمـر بأفكاره وأرآءه .. مهما كان يعتبر نفسـه صغير قدام الكل وماعنده الشجاعه بالكلام إلا قدام وتيــن" ..

عمر: شخبار سمعك .. طمني عنك أن شاء الله فيه تحسن ؟؟

فارس: الحال نفسهـ مافيه تقدم بس منتظر العمليــه برمضآن ..

عمر: قدامك العافيــه .. راح أقول لزملائـي بالمستشفــى ينتبهــون لك .. وأبي أحاول أحضــر وأكون معك أن شاء الله ..

"تضايــق فارس لأن برغم اللي صار لـعمــر إلا أن باقي فيه خيــر ويحب يساعدهــم ومايخذلهــم .. وكانت أول مواقفـه الطيبــه هو حضوره لزواج صالح أمس وكملّهــا بأهتمامه بصحتــه": ماتقـصــر هذا من طيب أصلك .. بــس والله مافيه داعــي لأني ما أستاهــل منك أي شي!!

"رفع حاجبه عمـر ورد بتأكيد": أنت تستاهل وأكثر .. لا تظن أني تغيرت عليك يافارس بالعكس أنت وصالح أغلـى وأعــز أشخاص على قلبي ومستحيل أنسآكم أو أحملكم ذنب اللي صار لكــن أحتاج أبعد عنكم لشيئ بنفسي وأتمنى تقدرون لي ظروفي ..

فارس: أهم شي تكون مرتاح ولا تضغط على نفسك ..

عمر: أيه الحمدللــه .. ألا ماقلت لي وش مسوي الأجــازه ..؟

فارس: لا جديد .. ما أطلع إلا بأيام قليله وباقي جلستي كلها بالبيـت تعرفني عاد ما احب المشاوير الكثيره ..

"أرتخى عمــر بجلسته وهو يستند على المركـا ومبتسم": ماتأثرت بخالك صالــح آبدآ .. صالح يطق ويطفش من جلسة البيت عكس سطام اللي بيتوتي بقوه والظاهر إنك طالع على سطام ..

فارس: والله أتمنى أصير مثل خالي صالـح بايع الدنيا ولا همــه أحد .. بس مايطاوعني قلبي أتجرأ وأتمرد على كل شيئ حولي .. فــ تلاقين متأثر ببيتوتية خالي سطام ..

"عمر وهو يتكلم عن صالح بأعجاب": صالح قـوي وما يهــاب أحد من صغره ومازال هالطبع فيـه .. أتّـذكــر لما كنا بالمدرســه كان يعجب الأستاديـه والطلآب بأسلوبـه "يهايـط ويكـذب ويلّـف ويـدور" عشآن يوصل للي يبيـه .. وإذا شاف أن هالأسلوب مايمشي مع بعضهم يجي بأسلوب القوه ولـوي الذراع وطبعآ بمساعدة العجره.. ماقدرت أغيره أبدآ وصرت أتقبله بكل عيوبه وهالشي اللي خلى علاقتنا ببعض قويه ومتينه إلى هاليوم ..

فارس: أحسك مشتاق له حيل ..

"تلاشت الأبتسآمـه من شفــآه عمر ورد بهــدوء": ماتتصــور وش كثـر وآحشنــي ولو أجلـس معه 24 ساعه ماراح أعـوض الأيــام اللي غيبتنا عن بعض .. بس المشكلـه إننا راح نفتـرق من جديد ومانتواصـل إلا بالمكالمات وإن كان فيه زيـــارات خفيفه مانقصر فيها ..

فارس: ترا أن رجعت للشرقيه محد راح يتضرر إلا ناديا..!!

"أستغرب عمر": وش داخل ناديا في الموضوع؟

فارس: خالي صالح إذا تضايق عشانك يقفل جواله ولايكلمها إلا نادرآ والمسكينه صابره عليه ومتحملته .. هذا من غير تجهيزات زواجه اللي ما أهتم فيها نهائي وكلها فوق راسي جدي وجدتي وخالي سطام ..
وشقته مادخلها وشافها إلا قبل زواجه بيومين! يعني حاله ينرحم من غيرك قبل الزواج .. أجل وشلون راح يتحمل فراقك هالفتره وهو متأمل أنك ترجع تستقر خصوصآ بعد ماتصالحتوا؟؟

"تنهد عمر وصد وهو يتكلم بضيــق": أدري إني مقّصــر معه بس مالي حيله وأنا أشوف حلمـي مـات قدام عيني! وكلما جيت أبنســـآه ألقى نفسي أنتظــره ..!!! تعرف وش يعني أنتظــار الميـت؟ الحلم ميّـت بقلبي وأحسـه وآفي عشاني ..
وهذا اللي يخليني أبعد عشان ماا أتأثره بــ وفاءه لي..

"أنحرج فارس من كلامه ونزل رأسه بدون مايرد عليه .. أنقذه من الموقف صوت جواله يرن ,, طلّـع الجوال من جيب بنطلونـه وأنفجع لما شاف أن المتصلــه وتين ..! تلفت بحيره وهو يضغط الزر الأحمــر مايبي يـرد عليها قدام عمــر اللي أنتبه لأرتباكــه" ..

عمر: رد على المكالمـه ليه تعطي مشغول ..

"فارس بتردد": هـ هـ هذا سعد يستهبل علي .. خلك منه بعد شوي أرجع للبيت وو.......

"قاطعه صوت جوالـه يرن مره ثانيه .. شــك عمـر بوضعــه وأصّـر عليه أنه يــرد" ..

عمر: ياخي رد وإلا عطني أنا أكلمــه ..

"رد فارس وهو يناظر بالأرض ويتكلم بصوت مو مفهوم": ألــو .. هاااه .. وش تبي ..

وتين: ليـه ماترد على جــوالك؟ وبعدين وييييينك صار لي ساعه أدروك بالبيت مالقيتــك ..

"تسارعت دقات قلب عمــر وعرف أن المتصلـه وتين .. لأن فارس رافـع مستوى الصوت عالآخــر بحكم ضعــف السمـع اللي عنده وكان صوتها واضــح ومسمـوع"..

فارس: أنا طالع شوي وأرجع ..

وتين: وين طالع يعني .. أنت لو تروح للدوانيــه تعلمني وهالمره طالع من البيت كله .. قولي أنت وييييييييييين؟؟

فارس: خلاص بعدين أكلمك .. فمان الله ..

"قـفـل فارس الخـط وألتفـت على عمر لقاه يناظره وحس أن بخاطره كــلام .. قـام وهو يحط الجوال بجيب بنطلونـه ويستــأذن منه"..

عمر: ويـن رايــح بدري!!

فارس: الأهل يبوني ولازم أرجع ..

"قام عمر وتكلم بجرأه": قـــل وتيــــن تبينــــي!! ليــه تحسسني أني غريب عنكم بكلمة (الأهــل) وأنا أللي متربي بينكم وأعرفكموتعرفوني .. وإلا عشاني غبت عنكم شهـر صرتوا تعتبروني الجــآر وبس مو الأخو والولد والصديــق؟؟؟

"تفاجأ فارس ورد بأحـــراج": أنا آســف إذا ضايقتــك وماكنت أدري أن هالكلمه تزعلـك .. آســـف وحقك علي وإلا أنـت تظل اخـوي وصديقي حتى برغم فارق العمــر اللي بيننا .. وصدقنــي أنت غالــي علينا ومانقص من قدرك حتى بغيابك ..

"أغتصب عمر الأبتســامه وقرب من فارس وحضنه بخفه": تسلم يافارس ولا يهمك أنا ما زعلت ولاشي ومقدر لك ..
عالعموم أنتبه لنفسك ووووو ولــ/ ...........
"سكت وهو ينزل راســه ويغير كلامــه لأنه كان يبي يوصيــه على وتين بس حّــس إنه زودها شوي على فارس"
ولــــ/ سمعك ok ‎...

"هّــز راسه فارس وطلع بدون مايرد عليــه .. غمض عيونه عمر بقــوه وأخذ أنفــااااس وقال كل الكلام اللي بخاطــره وبصمــت"..



© الله يعزر فيك والله يقبلـــك
أن كان عرفك (للضياع) أقتادنـــي
من يومني صغير .. أعشقـــك وأتأمـــلك
حتى تفرعن بي غـــلاك وسادني
من أول لا أشوفك وأعشق أدلـــك
وأحـــب (خيط العذر) لامن قادني
وألحيـــن.. لامني ولهت وجيتـــلك
قام يتصيدنـــي "الحـــزن" وأصطادني
فالشارع اللي هيبته هيبة مـــلك
اللي تهجا خطوتـــي وأعتادني ...
من تحت شباكك.. وودي أســـألك ..!!
يا أغــلا من أغليته (غــــــلاك وش فادني)؟
لو أدري أن مستقبلي مستقبـــلك
ما كان نقصني الغيــاب وزادني ..
(( أحساســي أني ذنـب بعيون أهـــلك
أحساســي بالإحســـاس هذا أبادنـــي!!! )) .. ©




،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،




: فعـــلآ هو ماله ذنــب عشان ترفضيـن أي طريقه يحـاول يوصل لك فيها ..

وتين: ماااا أحبــه ولا أطيق أشوفــه .. فما بالك لو أسمع صوتــه؟

هديل: طيب إنتي رفضتــي تقابلينه لما طلبت منك عمتك قمــراء من ساعات .. ألحين فهمينــي وش اللي يمنع ماتكلمينــه؟ مو إنتي قلتـي بعد عرس صالح راح ..........

"قاطعتها وتين بنفاذ صبر": كيف راح أقدر أسمع صوته أو آخذ وأعطي معاه بعد تهزيئــه لي أني (وقحــه وجريئــه ومو متربيــه)!! وش راح يطلع منه كلام حلو بعد هذا؟
أذا هـو نســى ذيك المشكله ترا أنا مانسيتهــا .. مسـح بكرامتــي البلاط ومع ذلك أخذنــي بالقــوه وكل شي صار من صالحه وضدي..

هديل: المشكله كانت بــ لحظة أنفعال وعدت من شهور .. لاتحكمين على حياتك معه من (موقـــف)!!

وتين: مواقــــف ياهديل ولاتنسيـن إن هالمشكله كانت آخــر شـي بيني وبينه ..

"هديل بتفــاؤل": يمكن تكون آخر العـداوه والكــره وبعدها تتغيــر حياتكم وتتقبلـون بعض برغم كل المواقــف؟

وتين: آآخ ياهديل بتذبحينــي بكلامك .. إنتي كل شي تآخذينه ببساطــه عكســي تمامآ ..

هديل: وليـــه التعقيـد من الأسـاس أصــلآ لو.......

"رجعت قاطعتها وتين بإرتباك وهي تناظر بشاشة الجوال": عندي أنتظــار من مشعل .. أوففففف وش يبــي هذا يعآندنــي..

هديل: ردّي عليه بسررررعـــه أمانــه عليك ماتطنشينه ..

"وتين بزعل": لأ مااااابـــي ..

هديل: ردي والله ياويـــلك إذا سحبتــي عليه .. فمان الله ..

"قفلــت هديــل وفتحت وتين الخـط بإستســلام وبــدون ماتتكلــم"..


مشعل: آلــو .. السلام عليكم ..

"سكـتت ثوانــي و ردت بصـوت واطــي": وعليكـم الســلام ..

مشعل: شلونــك يابنت العــم عســاك بخيــر..

وتين (يا ثـقـل دمّـك على هالأسلــوب) : بخيــر..

مشعل: ليـه ماترديــن على جوال صارلــي أسبوعيــن أتصل وألحين أنتظــار بعد ..؟؟

"وتين بلا مبـالاه": أنشغلـت شوي وماعنــدي وقت..

مشعل: ما فيـه أنشغلـت ومافضيــت.. مـره ثانيـه لما أتصل تردين علـي لأني أقلق وأحاتيك أخــاف يكون صاير لك شـيء لاسمــح الله وأنا ما عندي خبــر..

وتين (مايمدينــا يابو الفزعــات وش راح تسـوي لي يعني؟) : .........

"أنتظرها مشعل تجاوبه لكن ماردت عليه.. سألهــا": هـاه عسـى أرتحتي بعد زواج صالــح .. سمعـت إنك قايمــه بكل ترتيبـات الــزواج وتعبتي بعد كذا .. عالعموم الحمدلله على سلامتــك..

وتين: الله يسلمك ..

مشعل: أبســألك إنتي تخرجتـي من الجامعــه؟

وتين: أيوه .. الحمدلله ..

مشعل: يعني إذا سكنتــي بالقريـــات إن شاء الله مايكــون وراك ألتزامــات بــدراسـه أو أمتحــان .. راح أكـون متطمّـن ومرتــاح من هالناحيه..

وتين (أيــه هييّييين قابلنــي إذا رضيـت أسكن هنــاك) : أيـوه أخذت وثيقــة التخــرج وأنتهيت..

مشعل: مبـــروك ..

وتين: الله يبارك فيك..

مشعل: إذا بخاطـرك تتوظفيــن ترا ماعندي مانـع .. راح أساعــدك وأوفّــر لك المدرسـه المناسبـه اللي تقدرين تقوميــن بمهامــك فيها كــ معلمه بكل راحــه..

وتين: أفكر أتوظــف بس بغير مجال التدريــس لأني بصراحه ما أتحمــل مسؤوليــة طالبات وحصص ومناوبات ..

مشعل: حّــد علمــي إن أختصاصك (تاريــــخ) يعني مالك إلا هـالوظيفــه إذا ودك يعني..

وتين ( شـف شـف .. يتّريــق علي هـو ووجهـه) : بالعكــس لي فرص كثيره بــس يمكن القريـــه اللي راح أسكن فيها ماتساعــد أبدآ ..

مشعل: القريه من تطور لتطور .. وراح تتعودين عليها ..

وتين: بس مارح تصير مثل الريــــاض..!!

"مشعل صار يسايرهــا": شي طبيعي تحبين الريـاض لأنك متعــوده عليها بــس إذا سكنتي معــاي بالقريــات راح تحبين الحيــاه فيها ..

وتين: إن شاء الله ..

"مشعل وهو يتكلم بثقــه": فيه أشياء عني حـاب أعلمــك عليها عشان نقـدر نتفاهــم ونتقــرب من بعض أكثر .. يهمنــي تكون حياتنــا مبنيه على الأقتنــــاع من بدايتها ..

وتين ( ما أظن واللــه) : تفضل ..

مشعل: أول شــي .. لاتطلعيــن لأي مكان إلا بعد ما تآخــذين الأذن مني .. عشان أعـرف ويــن تروحين؟ ومع ميــن بالضبط؟ .. لأنك صـرتي زوجتي وبذمتي وأنا مسؤول عن كل تصرفاتك وطلعاتك ومشاويــرك ..


وتين (كثّــر منهــا) : أممم ..


مشعل: ثاني شــي .. عبايــة عـ الكتـــف ما أبيها !! ومن بكـــره تلبسين عـ الــرأس لأنها أكثر ستــر وأحتشــام .. بصراحه مظهرك فيها مايعجبني ولا أحب تكونين ملفته للنظر في أي مكان تتواجدين فيه .. وأنتي تعرفين نظــرة الناس للبنت اللي تلبــس مثل هالعبايـــه وأنا مابيك تكونين رخيصه قدامهــم ..


وتين(فاهــم الستــر غلـــط) : أممم ..


مشعل: يعني إيـش أممم!! ماعجبك كلامـــي؟

وتين (لااااااا ماعجبنــي) : بالعكـــس كلامــك عين العقــل والله يقدرنــي وأسوي اللي يرضيــك ..
( أقصد اللي يرضينــي)!


"دخل فارس الغرفــه وأنقذهــا من الموقــف .. من شافتــه وتين أشّــرت له يجي يجلـــس عشان تقفــل من مشعل": خـلاص أنا مقــدر أطول ألحين عندي فارس جالس معاي..

مشعل: يصير بيننا أتصال بوقت ثاني .. فمان الله ..

"قفلت وتين الجوال ورمته على الأرض بعصبيه": متخّلــف .. مرررريــض .. شي لا يطـــااااق هالمشعل ..

فارس: كنتي تكلمينــه؟

"وتين بقهــر": لا عادها الله من مكالمه أففففف منه دمــه ثقيــل .. الله يسامحها هديـــل هي اللي أصرت إني أرد عليه..

فارس: أحسن لك عـلـى الأقل هّــم وأنزاح .. حرقتــي قلبه من كثر ماتصرفينــه من فتره..

وتين: إلا زاد الهم علي .. المهم قول لي إنت وين كنت؟

فارس: كنت جالس مع ولد جيرانا عبدالإلــــه..

"وتين وتحاول تسحبــه بالسوالف عشان يجيـب طاري عمــر": ووووو بعد ......؟

"فارس ويسوي نفسه مـو فــاهــم لأنه حـاس أن عمر مازال عايش بداخلهــا ولا هي قادره تصبــر وتتحمل فراقــه .. كانت دايــم تســأل عنه بطريقه غير مباشــره وهو ذكـي يفهم عليها ويحاول قد مايقدر يتجاهلها ولا يعطيها اهتمام عشان ماتتعلق فيه أكثر": ووووبــــس .. كنت بشوفك قبل ما أروح أنام لأني نعساااااان..

"وتين بزعل": خلاص روح نام .. تصبح على خيــر ..



© ايه يالحظ الكسير و ايه يادنيا .. سخط !
.............. ايه ياباقي مشاعر صبرهآ " طفلً غرير"

كل ماقلبي تسلق .. عالي الهمَه ‘ سقط
.............. كل ما ونسَت روحي بالأمل ضاق المصير ©







**********************************







"كانت هناء جالسه بغرفتها ومنهــاره من كثر الصيــاح وتشتكــي من متعب بصــرااااخ وصوت عالــي"..

هناء: مــااااا أبيييييييييه خــلااااااص كرهتــه وأبي أتطلــق منه..

"عصبـت أمها": أنهبلتــي إنتــي؟ تطلقيـن عشان سبب تافـــه مايسوى ..

هناء: وش أكبر من كذا يايمــه.. متعب بخيييييــل متخاســر فيني كل حاجه حلـــوه .. كيف أقدر أعيش معـــاه طول العمر؟

أم صفاء: الرجال قـالك عنده ألتزامات ومصاريف مايقدر يوفر حق السفر.. أصبري عليه لأنه لابخيل ولاهم يحزنون.. ولد أخوي وأعرف عدل كريييييم طالع لأبوه..

هناء: كذااااااب ماعنده ولاشي بس يستلعـــن فيني.. أصلآ أنا غبيــه لأني وافقت أتزوجــه ..


"عصّبت أمها زياده وكانت تبي تمد يدها وتضربها كــف من قهرهــا لأن كلام هناء نرفزها ..
ألتفتت على صفاء اللي كانت جالسه تسمعهم بدون ماتشاركهم النقــاش وشعورها ممــزوج مابين التعاطــف والشماتــه من الحال اللي وصل له متعــب"..

أم صفاء: صفا .. أجلسي مع أختك وعطيها من عقـــلك وفهميها وعلميهــا كيف تحتــرم زوجها لأنها بهيمــــه.. ماتفهــــم..!!!




"طلعت أم صفاء من الغرفه وسكرت الباب بقـــوه .. ورجعت هناء تصيح من جديد ..
أنقهرت لأن أمها وقفت بصف متعب ضدهـــا"..




هناء: حسبي الله ونعم الوكيل فيه هالمتعـــب .. ظلمنـــي ياجعله مايتوفق لادنيا ولا آخره ..


"ناظرتها صفاء بأستياء وبخاطرها": أنظلمتـــي؟ أجل وش بقى لي أنا عقب نهايتي التعيسه معاه!
كل شي سواه عشانك ولا هو بعينك .. ومتأكده مليون بالميه لو يلبي لك هالطلب ويآخذك لآوروبـــا يظل تافه وصغير لأنك إنتي أصلآ تافهه ومايهمــك متعب وقلبه وميــن اللي ساكن بداخله إنتي أو غيرك..!!!


"ألتفتت هناء على صفاء وهي تمسح دموعها": ليـــه تناظريني كـــذا؟ مو عاجبك كلامــي بعد! أحســن أوقفــي مع متعب ضدي ترا عاااااادي سوتها أمي قبلك ..

"أبتسمت صفاء بأستهـــزاء وقامت من الكرسي": لا معــك ولا معــه .. وفخــار يكســر بعضــه !!

"هناء بدفاشـــه": يكســر رأسك إنتي ياعـانــــس .. من زين حظـك عاد .. لو فيك خييييير كان تزوجتــي زي صديقاتــك وتيــن وهديــل مو مقابلتني وتعايرين .. هذا والله من الغيـــره ..

"صفاء بلا مبـــالاه": الحمدلله والشكر على نعمة العقــل .. أجل 22 سنه عانــس! الله يرحم فهمـك يابزر ..


"طلعت صفاء وهي تسمع سـب وشتــم من هناء بـدون أي أحتــرام لها .. طنشتهــا لأنها شبه متعــوده على أسلوبها اللي مايبآن لأي أحد غير أهلها"..






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





يوم الجمعــه

25 رجــب



© افتَح ضلُوعك واجمَع الخِيــر والحُب
اليُوم جمعَه .. والله الله في الأسبــاب !
سامِــح .. تَرَى من سَآمح وقَآل: ياارَب
يفتَح له الله فِي سمَا رَحمتَه [ بَــاب] ©


"قفل صالح جواله بعد ما قرأ المسج اللي وصـل من أعــز أنسان بحيآتــه وهو (عـمــر) ..
كان زعلان منه لأنه أخلف بوعده ورجع للشرقيــه بس هالمســج أثّــر فيه وحـس إن عمر مهتم لرضــاه ومايبي أحد يشيل بخاطره عليه ..

تنهد وهو يعتدل بجلسته ويلتفت جنبه يشوف ناديا بس مالقاها .. ناظـر بالساعه وكانت 11 ونص الظهر ..
تمتم وهو يقوم من الـفـراش": بآخذ شــور بسرعــه عشان ألحـق على صلاة الجمعه ..

"دخلت ناديا وهي مبتسمه وتمشي بدلــع": صباح الخيــر ..

"ناظرها صالح وهو كاتم الضحكــه": صبــاح الورد .. وش ذا يانـــدوش لابسـه فستــان قصير و أصفــررررررر على هالظهر فقعتــي عيونــي.. لأ وعليه صورة دبدوب ! وش تحسين فيــه؟

"مسكت ناديا طــرف الفستـان وردت بدلـع أكثر": أحس بالتفــاؤول لأن هاللون أحبــه والدبدوب ذا عشقـي من الطفولــه و كبرت وكبر هالعشــق معي..

صالح: إنتي ماتتوهقيــن بالـرد أبدآ ولاتزعليـــن _ وبعدين وش عشـق وخرابيــط هالكلام تعبرين فيه عنـي انــا مو عن دب!!

"حطـت أيدهـا على خصرهــا وردت بزعـــل": ياســلام عليك تحبطنـي و تزعلنـي وتبي أدلعــك بعد وإنت ماتقّــدر أي حاجه أسويها لك..

"صالح وهو يقلد تعابير ووجهها": وااااااازينها زعلت هي ودبدوبها .. ياناااااثو ما أتحمل أغدي كوووووشنه ..

"ناديا وهي تبعده عنها بخفــه": أبعـد عني وأبي أروح ألـبـس جلابيــه عشان تتـأدب وماتعلّــق علي مره ثانيه..

"صرخ صالح وهو يمسكها من كتوفها": لااااااا أرحمينــي تكفيـــن والله ماعاد أعلّــق عليك .. أصلآ من أعجابــي فيك كل الكلام يضيع ولا أعرف وش أقول ..

"ناديا بغرور وهي تفتح الكبــت": قـول لي كلمه حلــوه عشان أرضــى وإلا ترا أطلع الجلابيــه ..!!

"صالح بأرتبــاك": أأأ .. أممم .. (أحبـــك) .. ماني حافظ غيرها ..

"ضحكــت ناديــا وهي تلتفت عليــه": هههههههههههه والله كلّفــت عليك ..

"صالح بإستهبال": إي والله لاعاد تطلبيــن هالطلب ..

ناديا: تيب روح خّــذ لك شــور وأنا راح أجهــز لك ملابسك وابخــرك وأعطــرك قبل ماتروح للصلاه ..

"صالح لاشعوريا": ندوش أحس إني طفــل وإنتي تدلعينــي .. يعني أحسـك تهتمين فيني أكثر من أي شي بالدنيــا .. والله يابختــي صرت أمير مدلل عندك ..

"ناديا وهي تستند عالكبت وتتكلم بهدوء": هذا واجبي تجاهــك وأقــل .. وطبيعي إني أهتــم فيك لأني مسؤولــه عنك ومظهـــرك واجهـه لحياتك قدام الناس .. كل بنت بمكاني ممكن تتصـرف بإهتمام عادي ..

"أرتخــى صالح بوقفتــه وقّــرب لها وبــاس راسهــا بحنــان": يلومونــي فيك لما أقــول/ يـا أتزوج هالبنت وإلا بلا هالزواج كله مابيه .. أحبــك وأحبــك وأحبــك لــ بكـره .. لأ مو بكــره للعمــر كله أحبببببببببببببك ..

"أستحــت ناديــا وصّــدت بخجــل": خـلاص روح عشان ماتتأخــر على الصلاه ..

"صالح وهو يمســك خشمهــا بمــزح": من عيووووووونــي .. بس أهم شي تكونيــن راضيــه علي إنتي وفستانــك أبو دووووووب ..




* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * *





وفي الصاله كان جالس أبو سطام وأم سطام يتكلمون عن خطبــة سطام لبنت عمــه أحـــلام ..


أبو سطام: بعد صلاة العصر إن شاءالله نـروح أنا وإنتي ونخطبهــا رسمي..

"أم سطام بتردد": أنا من رأيي تأجل الموضوع لما يقتنع سطام_ أمس لما شاورتـــه بالخطبه قالي إنه محتـــار وخايــف يظلم البنت معه..

أبو سطام: حكينـا بهالسالفه كثير.. خلاص البنت صارت له وماناقــص إلا يملكــون .. ولدك ماهو صايـع وداشــر عشان يخاف عليها من الظلم .. ومسألة الأطفال بيد رب العالميــن ..

أم سطام: ونعم بالله بس .......!

"قاطعها أبو سطام": خــلاص يامره .. اللي يسمعــك يقول إنه أول مره يعــرس .. تراه رجال فاهــم وعارف مصلحته عدل أتركيـه يعيش حياته بدل ماهو جالس عزوبي ماعنده اللي تهتم فيه وتخدمه وتداريه ..


"بهالأثنـــاء دخل سطــام وهو لابس ثوب أبيـض وشمــاغ وعطره يفوح بالمكــآن .. متّعــود يهتــم بنفسـه وبهندامـه عكس صالح اللي دخلت ناديا بحياتــه وغّيرتـه ..
سطام ماكان محتاج من زواجه من أحلام إلا بتنفيذ رغبة الوالــــد ومواجهة نظـرة مجتمعــه له ..
حّــس إن قناعــاته وأفكــاره وخوفه من المجهول ماراح ينفعه بشئ خصوصآ بعد ما ســادت عوايد (الزواج التقليــدي) واللي برأيه يحمل ظلـم وأجحاف مايكفي.. لكن أستسلم وقرر يجّــرب حظه أحترآمآ لوضعه الأستثنائــي"..


: السلام عليكم..

"أبتسم أبو سطام": عليك السلام يالله تحييه معرسنا الجديد..

"سطام بمجامله": الله يحييك .. متى ناويين تروحون لبيت عمي؟

أبو سطام: العصــر أن شاء الله .. لازم تكون معنا ..

سطام: أكيد .. بس أخاف أن البنت ماتتقبل فكرة أننا نملك ونسافر شهر عسل بدون زواج .. يعني أذا كان عندها أعتراض خلاص نحترم رغبتها لأن من حقها تفرح بنفسها وبعد شهـور نعمل زواج رسمي ..

أبو سطام: لأ مانبي مصاريف وزحمـه على الفاضي أنا أتفقت مع عمك من قبل أننا ما نسوي زواج بقصـر وأظن البنت ماعندها مانع لأن رأي أبوها أبدأ من رأيها وهو يشوف أن مصلحتها أننا نستعجل ونملك بسرعــه وبعدها تسافر أنت وياها عشان عمك يبي يرجع للقريات بعد أسبوعين ..

سطام: براحتك أنت وعمــي ..

أم سطام: أن شاء الله ولدي يعوضها فرحتها بالسفــر ..



"تنهد سطام بملل وسأل أمه بأهتمام": وتين صاحيــه وإلا نايمـــه؟

أم سطام: صاحيه من بدري وتلاقيها جالسـه بغرفتها ..

سطام: حلو .. طيب عن أذنكم..


"مشى لين غرفتها وضرب ضربات خفيفه على الباب": وتين........؟

"فتحت وتين بحمـاس ولما شافته صارت ترحب فيه": أهلن أهلن منّــور غرفتي..

"ناظر سطام بشكلها وهو متفاجــأ منها": وش مسويـه بنفســك؟ ليــه شعرك حايــس كذا ولبســك مبهـذل؟

"ضحكت وتين": ههههههههه مسويـه شعري كــدش وألحيـن راح أغّيــر بجامتـي وألبس بدلـه نعومه عشان يطلع شكلي متكامــل ..

"سطام بإنتقاد": كّــدش؟ والله إنك رايقــه بعدين هذا الستايــل للشباب مو للبنات .. وستايل فوضــوي وبايـــخ بعد مايعجبني أبدآ ..

"حكت وتين راسها بإحراج": كنت أجرب أغّيــر بشكلي مليت من الروتين ..

سطام: غّيـري بس مو بهالطريقه .. أحترمي أنوثتــك شـوي!!
المهم .. أنا حاب أتكلم معك بموضوع ممكن؟

وتين: أكييييد .. تفضل أجلس بس لاتبدأ لما أشغل الفواحــه عشان تروح ريحة السبريه والجل!!!





= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =




: وش المناسبـــه؟

"أحلام وهي ماسكه المبخره وتناظر بالدخـان اللي يطلع منها تتحاشى نظــرات مشعــل وتجاوبه بهدوء": عمــي فهد وزوجته راح يــزورونا بعد شوي ..

مشعل: غريبه زيارتهم بهالوقت.. طيب وتين راح تجي معهم؟

"ألتفتت عليه أحلام وهي مستغربه سؤاله عنها وبخاطرها": عّــز الله إنك تولعت فيها يامشعل! تسأل من كل عقلك هالسؤال وإنت تعرف إنها ماتطيق المكان اللي إنت فيه ..؟

"ردت بصوت مسموع": ما أظن ..


"مشعل حس إن سؤاله ماله داعي وبسرعه غير الموضوع": على فكره ترا أنا بكره الصباح ماشي للقريات عندي شغل ..
إذا محتاجين أي شي إنتي وأمي أو خواني علموني قبل أسافر لأنكم مطولين بالجلسه هنا في الرياض..

"أنصدمت أحلام وتمت تفكر كيف راح تنهي أشغالها بدونه.. خصوصآ وإن عندها خبر بسبب زيارة عمها وزوجته ومتوقعه إن تفاصيل الخطبه راح تعدي بسرعه مثل ماصار مع وتين ومارح تقدر تستغني عن وجود مشعل"..

مشعل: وش فيك سرحتي .. جاوبيني محتاجين شي أو لأ ؟

أحلام: حاليآ لأ بس ممكن الأسبوع الجاي أو اللي بعده تصير مناسبة ونحتاجك فيها .. وأنا أصلآ ناوية أتسوق وأشتري ملابس قبل أسافر للقريات ..

مشعل: مافيه مناسبات غير زواج صالح اللي حضرنا عشانه وأظن بيوم واحد راح تخلصين كل أحتياجاتك ..
وأنا أبي أوصي فارس يآخذك إنتي وأمي مع عيد للسوق مع فارس عشآنه يعرف اسواق الرياض .. وطبعآ مانبي نشغله معنا عيب ومايصلح .. عشان كذا أقول روحي مره وحده ولأي سوق تبين..

"سرحت أحلام وبخاطرها": مره وحده هاه؟ نفسي أفهم بأي طريقه راح تتقبل وتيـــن وتصبر عليها وهي تعشــق ال(شوبينق) على قولتها! يعني حــرااااام تضغط علي ألحين وبالنهاية راح تعطيها حريتها..

"ردت بصوت مسموع": أبشــر ومايصيــر إلا اللي تآمر فيه ..

"دخلــت أمها الدوانيه وهي مستعجلــه .. صرخــت بوجهها لاشعوريــآ": إنتي للحين مابدلتي ملابسك وكشختي؟ مرت عمك جايــه بالطريق والشاي والقهوه مابعد جهزتيهم وإنتي بكبرك ماتجهزتي لييييه؟

"طلعت أحلام بسرعه وهي تركض لغرفتها .. ألتفت مشعل على أمه وسألها": وش فيك كذا مرتبكه ومهتمه.. أول مره تجي زوجة عمي؟

"هدأت أم مشعل وجاوبت مشعل بإبتسامة فرح": لأ بس هالمره زيارتهــا غيـــر ..

"مشعل ماكان عنده أي خبر بخصوص الخطبه وماحد جس نبضه أو علمه بطريقه غير مباشره لا أمه ولا أبوه ..
لأنهم متوقعين موافقته خصوصآ وأنه صرح أكثر من مره بإعجابه بشخصة سطام وراح ينبسط لما يعرف إن هالزواج من مصلحة الأثنين (سطام وأحلام)": ليـــه زيارتهم غيـــر؟







¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤







صالح: عشان يخطبون أحلام لسطام..

"تفاجــأ عمــر": لا ياشييييييييخ! معقوله سطـــام وافــق بدون أي ترتيب وتنسيق من قبل.. أحّــس كل شي بحياته ماشي بنظــام فما بالك لو كان (زواج)..؟

صالح: الموضوع قديــم بالنسبه لأبوي وسطام .. أثــاري أبوي وعمي ماسكين عيالهــم ويشبّكونهـــم غصـــب ومو مشــاورين أحد..
ألحمدلله إني طلعت من هالزحمــه وتمسكت بـــ أبو النود وإلا كان تلاقيهــم خاطبين لي الصغيره أمجــاد .. ترا عــااااااادي مو فارقــه معهم!!
وبكره يجيك خبر أن أبـوي خطب لــ فـارس الصغيره الثانيه أمــل .. وإذا مو أمـل بنت عمتها مهـــا ..!!
أهم شي أن عياله مايطلعون برا الجماعــه ..



"أنبســط عمر من كلام صالح وحّـــس إنه صاحي وفاهــم لكل شي يدور حوله والأهــم إن قلب صالح على قلبـه وماتغيّــر أو تقبل الظروف اللي صارت مثل باقي أهله..
بالرغم من أن أسلوبــه (أستهــــزاء) بس برّد له قلبه وتفائــل بإنه مع الوقت راح يأثــر فيهم ويقلب كل شي من صالحه"..



عمر: تخيل عاد فــارس يتـزوج من عمامك .. أحــس الولد راقــي طالع على خوالــه .. وياليت يختــار زوجته بنفسـه مثــلك ولا يستسلم لأي ظرف يصير ..

صالح: ياليت والله أحس محنا ناقصين قــراوه .. كافي علينا أحــلام!!

عمر: الله يستر عليها ويوفق سطام معها ويعوضـه ربي كل خير أن شاء الله ..

"سكت صالح ورد بهدوء": تصدق!! اليوم عرفت من أمي أن سطام كنســـل خطبته لأحلام من شهــر عشان يهتم بأمــور زواجي ولا ينشغل عنها..
كان يحاول يغطي مكانك لأني دايم أهايط عندهم وأقول/ زواجي راح نقوم فيه أنا وعمر وإنتم برا الحسبه ..
بس والله أنه كبر بعيني وأحرجنــي بموقفه الطيب معاي .. صـح بتقول أنه أخـــوي وشي طبيعــي أهتمامــه بس اللي يحّــز بخاطري أني كنت مطنش كل تفاصيل زواجي ولا ادري عنها وصار كل الحمل فوق متنه ولا تضايق ولا أنزعــج ..

"عمـر أخــذ نفس طويــل و رّد بضيـــق": بالله أقفل على هالموضوع ولاتذكرني لأن نفسيتي تعبت منه..

صالح: طيب .. سؤال! وش صار على وظيفتك متى راح تباشر إن شاءالله..

عمر: أحتمال بعد أسبوعيـــن وبنفس المستشفى اللي فيه قريبنا د/ خالد ..

صالح: بالتوفيق لك..

عمر: أنـت وينك ألحين أسمع صـوت هواء قوي..

صالح: بالمخيّــم مع الشباب .. تصدق كذّبــت على ناديـا وقلت لها أني بالتحليــه وأنا من جنبهاااااااا..

"ضحك عمر": ههههههههههههه حرام عليييييك والله رحمتها وهي على نياتها تصدقــك؟

صالح: وش أسوي ودّي أطلع مع الشبــاب وبنفس الوقت مابــي أزعلها ..

عمر: يا عيني يا عيني .. مطيّــره عقلك أبو النود وصرت تدور رضاها بأي طريقه..

"صالح بحيــره": يعني بالله وش رأيك ياعمـر "مكشختنــي ومعطرتنــي ومبخرتنــي" ومعطتنــي بوســه قبل ماأطلع من الشقــه! أجي وأقولها / رايح للبـــر؟؟ حرااااام أخــاف تنجلــط ..

"ضحك عمر ضحكــه أقوى ماقدر يمسك نفسـه عند ســوالف صالح .. حّــس إنه متمرد حتى مع زوجته ومستحيل يعقــل": هههههههههه من جد حرام .. طلعت سنافي وتخاف ربك فيها ..

صالح: أنتظر بعد شوي راح نصيد أرانب أنا والشباب وأبي أرسلك صوري معها بالوسائط المتعدده..

عمر: متعدده! متعوب عليها هالكلمه..
طيب وش عندك مع الأرانب أجل وين السلق؟

صالح: ياقدمك إنت .. بعت السلق (صدفه وردّاد) قبل عرسي بكم أسبوع.. أحس مليت وودي أغير هواياتي..

عمر: آآآخ منك إنت مالك صاحب .. ياخوفي بكره تبيعني وتنساني..

صالح: محشووووم يالغالي .. أها بس لايكثر هرجك وخلني أصيد مع الشباب قبل مايروح الوقت وأرجع للبيت ..

عمر: ياحرااااام صار وقتك محسوب عليك .. عندك أبو النود قاعدتلك عالوحده..

صالح: حاليآ بس أجاملها .. خبرك عاد معرس جديد بس بعد شهور ياااااويلها تفتح فمها وتقول/ لأ .... وليه .....

عمر: من جد يا ويلها ..!
المهم سلم على الشباب وأرسلي الوسائط المتعدده بعد ماتصيد أرانب ...





~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~