* #2 *
06-10-03, 01:04 am
عبدالقاهر
وفقه الله
*
تاريخ التسجيل: 03-03-03
المشاركات: 221
أخي الكريم :جمال الدين مجدى
الحديث عند ابن ماجه وقد انفرد به عن اصحاب الكتب التسعة.
1958حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا الْحَارِثُ بْنُ عِمْرَانَ الْجَعْفَرِيُّ عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ( تَخَيَّرُوا لِنُطَفِكُمْ وَانْكِحُوا الْأَكْفَاءَ وَأَنْكِحُوا إِلَيْهِمْ).
قال السندي :قَوْله ( تَخَيَّرُوا لِنُطَفِكُمْ ) أَيْ اُطْلُبُوا لَهَا مَا هُوَ خَيْر الْمُنَاكِح وَأَزْكَاهَا وَأَبْعَدهَا مِنْ الْخُبْث وَالْفُجُور ( وَأَنْكِحُوا إِلَيْهِمْ ) أَيْ اُخْطُبُوا إِلَيْهِمْ بَنَاتهمْ يَدُلّ عَلَى اِعْتِبَارهمْ الْكَفَاءَة وَلَا يَدُلّ عَلَى أَنَّهَا تُعْتَبَر فِي أَيّ شَيْء فَلَا يُخَالِف هَذَا الْحَدِيث الْحَدِيث السَّابِق الدَّال عَلَى اِعْتِبَاره بِالدِّينِ وَفِي الزَّوَائِد فِي إِسْنَاده الْحَارِث بْن عِمْرَان الْمَدِينِيّ قَالَ فِيهِ أَبُو حَاتِم لَيْسَ بِالْقَوِيِّ وَالْحَدِيث الَّذِي رَوَاهُ لَا أَصْل لَهُ يَعْنِي هَذَا الْحَدِيث عَنْ الثِّقَات وَقَالَ الدَّارَقُطْنِيُّ مَتْرُوك وَاَللَّه أَعْلَم .
"7ـ حديث : " تخيروا لنطفكم ، فانكحوا الأكفاء ، وأنكحوا إليهم " .
قال الإمام الألباني في " سلسلة الأحاديث الصحيحة " ( الذهبية ) ( 3/56ـ 57 رقم : 1067) بعد تخريج هذا الحديث والكلام عن طرقه :
" فالحديث بمجموع هذه المتابعات والطرق ، وحديث عمر رضي الله عنه صحيح بلا ريب . ولكن يجب أن يعلم أن الكفاءة إنما هي في الدين والخلق فقط " .
هذا الحديث رواه البخاري (4802) ومسلم (1466) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ : لِمَالِهَا ، وَلِحَسَبِهَا ، وَلِجَمَالِهَا ، وَلِدِينِهَا ، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ ) .
هذا غيض من فيض ولو احط ماراح اخلص
اوك ربي امرنا بالسترر
لكن ماتوصل انك تتزوجها
الا اذاا
اذاا
اذاا. كنت في يوم من الايام ............... معاهاا
ومادام هي من هذا النووع
معناته سبق وان لمستهاا
اذن هني حصل التكاافؤ
وصار الطيبوون للطيباات
والخبيثثون للخبيثااات
بجذي يكون امر طبيعي وعاادي
ولقد قلل تعالى : ( الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ) النور/3 على تحريم زواج العفيف من المرأة الزانية
ماعتقد انت بكامل وعيك وادرااكك
يمكن مسحوور يمكن فاقد وعيك
اما رجل تملك معاني الرجووله وترضى
انك تاخذ وحده هذا اللي انت عرفته عنها
فمابالك باللي ماعرفته!؟
اسالك بالله
هل تاتمنها ع بيتك!؟
ع عرضك!؟
ع بناتك!؟
من شب علي شي شاب عليه
ووغير هذا سمعتهاا عادي عندك؟!
تاخذ فضله غيررك؟!
ماسالت نفسك ليش واحد من ربعك ماتزووجها؟!
لان النفس السويه
تأبى وترفض هذا الشي!!
اوكي وعدتك بالتوبه بس هل انت واثق !!؟
متيقن من صلاحها!؟
بعد كل هالماظي!؟
طيب عيالك الاولاد اذاكبرو
راح يكوتوون عيال فلانه رفيجه فلان!؟
والا ولدك لي مر يمشي قال واحد منهم هذا انا كنت رفيج امه!؟
او ........... مع امه!؟
عاادي عندك!؟
ياااخيبتك والله
ياااهوانك!!
رووح رروح
استغفر ربك
وصل ركعتين وانسا المووضوع
عيب عليك اللي قاعد تقووله
النفس الابيه ماترضاا بالفضللات
المره سمممعه
راس مال المره سمعتها اذا راحت خلااص
ماتسووا بيززه!!
المره مثل الثوب الابيض اي بقعه اوشخطه
تدمررره وتفضحه!!
فهمت والا اشرح زياده!؟
انت ياانك صغييير
ياانك مسحوور
بس رجال كامل عاقل مستحيييل يفكر بجذي
الزواج موبس لحظات رومنسيه
الزوااج
حياااه عششرره سمعه اولااد تربيه
شرف
انا ماا اكفررهاا ولاا ابيح دمهاا
انا اتمنا لها التوبه النصووحه والله يصلح حالها
ويستر عليهاا
ولايررجعها لماظيهاا الاسوود
الله يتوب عليهاا ويرزقها بلي يستر عليهتا
بس اللي اشوفه موانت
وحريه الاختيار لك انت
بس اذا تزوجتهاا
لااتستنكرر لاسمح الله في يوم من الايام اي شي
والله المستعان
__