● ٺجمع طـآلبـآٺ آلصف آلــٺــآســع 2010 / 2011 ●

Wa'97a

New member
إنضم
29 أبريل 2010
المشاركات
1,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
.....................................
 

Wa'97a

New member
إنضم
29 أبريل 2010
المشاركات
1,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
الله يوفقكم
ابي تقرير
 

^moon

New member
إنضم
7 يونيو 2010
المشاركات
128
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
دورت لج بقوقل هذا الي لقيته حبوبه :)
تقرير معرض الكتاب





الحمد لله رب العالمين، والعاقبة للمتقين،

وجاء المعرض الدولي الثالث وكان لنا معه بعض الوقفات قبل طرح التقرير والملاحظات:
الوقفة الأولى: حرص المسؤولون والعلماء وطلاب العلم على تلافي ما وقع في العام الماضي وقد تحرك الجميع في تنبيه الوزارة ومسؤوليها بعدم تكرار ما حصل.

الوقفة الثانية: مما يشكر ويذكر أن هيئة الأمر بالمعروف والمراقبين في قسم المطبوعات كان لهم دور واضح وإيجابي في التفاعل مع الكتب التي يبلغون عنها ويقومون بمصادرتها، قبل البدء في المعرض وأثناء المعرض.

الوقفة الثالثة: الإصرار العجيب من قبل بعض المسؤولين في الوزارة على عدم الرقابة في الفسح لبعض الدور المشبوهة والتي معروفة بطبعها ونشرها لكتب الزندقة والمجون كدار الجمل ودار المدى وغيرها.

الوقفة الرابعة: لم تمنع الدور ابتداء بل جاءت بكل الكتب ولكن ولله الحمد بفضل الله ثم جهود الغيورين منعت كثير من الكتب بعد وصولها.

الوقفة الخامسة: أن الكتب التي كتبت في التقرير السابق والتي احتوت على كلام فيه قدح في الذات المقدسة جيء بها ثم منعت لما بلغت جهة الرقابة، وهنا نتعجب لماذا لم تمنع ابتداء مع حصول التنبيه ولماذا هذا الإصرار الغريب من قبل الوزارة على الفسح لكل ما ينشر مع تأكيدنا أن هذا الفسح المطلق لا يوجد حتى عند الدول الكافرة التي لا تؤمن بالله ولا باليوم الآخر.

الوقفة السادسة: جاءت الدور السيئة وبعلم الوزارة بكتب زندقة وإباحية جديدة غير التي كتبت فيها التقارير وسوف يظهر من خلال قراءة تفاصيل هذا التقرير، والسؤال يتكرر لماذا هذا الإصرار الغريب من قبل الوزارة.

الوقفة السابعة: هناك بعض الملاحظات كوجود بعض النساء السافرات مما كان ملتفتا للنظر ومثيراً لغضب كثير من الزوار ممن لم يعتادوا في البلد على مثل هذه المظاهر.

الوقفة الثامنة: إصرار بعض الدور على بيع الكتب التي تصادر منهم فإذا صودرت بعض كتب الإلحاد والمجون في اليوم الأول يقوم صاحب الدار بإعادة مجموعة أخرى للبيع وكأنه لم ينبه، وهنا نتعجب الوزارة لم تقم بأي إجراء عقابي لهذه الدور مما كان عاملاً رئيسياً في جرأتها ووقاحتها في بيع هذه الكتب، وهنا نتساءل أين دور وزارة الإعلام؟

الوقفة التاسعة: بعض الكتب التي بيعت في المعرض السابق وعليها الملاحظات التي كتبت في التقرير السابق ووصلت لوزارة الإعلام والمسؤولين في البلد بيعت في هذا المعرض كديوان نزار قباني (المليء الزندقة والمجون) وكسلسلة كتاب الناقد مواجهات السيف والقلم وغيرها (الصريحة في الإلحاد والزندقة) كثير.

تفاصيل التقرير
(نماذج لبعض الكتب التي بيعت في معرض الرياض الدولي لعام 1429هـ)
أولاً:كتب الإلحاد والزندقة:
المثال الأول: الأعمال الشعرية لفاضل العزاوي –منشورات الجمل-:
1- جاء في ص23: (أرغب أن أمنح اسمي للشيطان أو الله).
2- جاء في1/ ص25: (رأيت ألهي معي دون ستر).
3- جاء في 1/ص 103: (هذا زمان الوحش في دم الله على الجدران).
4- جاء في 1/ص109: (عرفنا الموت فينا، في مهب الريح والنار، تراتيل نبي تائه عاري).
5- جاء في1/ ص113: (كإله بدوي في الصحاري يتغرب).
6-جاء في 1/ص148: (افتحي الباب كي نعبر الوطن الذي نام فيه الإله).
7-جاء في 2/ص53: قصيدة بعنوان (صباح الخير أيها الله):
صباح الخير أيها الله!!
أكيد أنك تعرفني جيداً
رغم أننا لم نلتق من قبل...
كان بودي حقا أن أزورك....
لولا أنني أجهل عنوانك في السماء...
أعرف أنك مشغول كثيراً

المثال الثاني:كتاب الفترة الحرجة –نقد في أدب الستينات رياض نجيب الريس –نشر دار رياض الريس –سلسلة كتاب الناقد:
1- جاء في ص91: (وشاعر السؤال الجارح الذي يلقيه بوجه كل من يطالعه: في وجه حبيبته، ووجه وطنه، ووجه منفاه، ووجه الله!!).
2- جاء في ص183: (هناك أشياء أخرى تهدد الحرية: منها المدينة التي يعشقها المؤلف، والتي يسمع فيها صوت الله وصوت الشيطان يبثان على الموجه نفسها والتي هي ساحة صراع على المستوى الفردي والجماعي).

المثال الثالث: روايات حيدر حيدر (وهذا الزنديق الذي ألف رواية وليمة أعشاب البحر والتي سب فيها الله صراحة قاتله الله وعلى أثرها خرجت المظاهرات في مصر ومات بعضهم فيها، والعجيب أنه بيعت كل رواياته في دار ورد –سوريا وإليك بعض المواضع التي فيها زندقته):
1- جاء في رواية الوعول ص 16: (آه آه هو ذا الجسد السيد، الجبار، العظيم، الرحمن، والذي لا راد لمشيئته، يبتدأ خلقه الخاص داخل هذه السموات الأرضية الزرقاء)
2- جاء في رواية الوعول ص 23والتي يقدح في المسلمين وفي بلادهم ويعلي من شأن الكفار: (كلمة امرأة في بلاد المسلمين –الطغاة بالفطرة –تبدوا وكأنها المعادل الموضوعي لكلمة (بغي) قد أبدوا قاسيا في هذا الحكم لكن المرأة التي ولدت في أسرة مسلمة وحدها التي تعرف جحيم هذه الحالة، الجواب الداخلي هو احتقار الرجل والثأر منه في لحظة الغفلة).
3- جاء في رواية الوعول ص25-مشككا في اليوم الآخر والبعث بعد الموت: (كنت أفهم ولا أفهم، وكنت أسأل نفسي: ألهذا الرجل حياة أخرى لا أعرفها).
4- جاء في رواية الوعول ص81-متهما بعض الصحابة بالردة،ومعرضاً بالنبي صلى الله عليه وسلم وكلام آخر فيه زندقة: (عندما قرر أبو ذر الغفاري نبذ الدين، ودعوة الناس إلى الثورة صعق والي دمشق الأموي، استدعاه وسأله: أترتد يا أبا ذر؟ فاجأ أبو ذر الوالي: ما عاد في الإسلام متسع لكلينا، قال الوالي دهشاً: ولكن كيف يعود الصحابي وثنياً؟.........
قال معاوية -وهو يمسح لحيته بهدوء- افتقد الملك أهله بعد هجر وأخيراً عاد إلينا طائعاً مختاراً، ما نحن يا أبا ذر إلا ملوك وسادة هذه الأمة منذ عبد مناف وسنبقى.
هز الغفاري رأسه مغتاظاً، نظر إلى الأفق الصحراوي الشاسع قال الغضب الأحمر فلي عينيه: يا ابن أبي سفيان: ليست المأساة هنا إنها في الدعوة التي صاح صاحبها فيكم: إذهبوا فأنتم الطلقاء).
5- وجاء في رواية الوعول ص82-يحكي قصة قتل الجعد بن درهم -: (سأل الأعرابي الجعد: يا ابن درهم أتؤمن بالله؟
رد الجعد: عن أي إله تسأل؟
بوغت الأعرابي من السؤال المشرك، قال مستغرباً: وهل هناك إلهان يا ابن درهم؟
ابتسم الجعد: بلى إله معاوية وإله أبي ذر.
وسأل الأعرابي بفضول: ولكن بماذا يختلفان؟
رفع الجعد رأسه ونادى عالياً بصوت داوٍ لتسمع الحشود التي ستشهد مصرعه بعد كلمته الأخيرة:الإله الأموي: سمين متخم ضاحك، من شدقيه ينز اللحم والدم والحقد، أما إله الغفاري فهزيل جائع حزين، قلبه يقطر مرارة وشمساً وتعباً..)
6- وجاء في رواية الوعول ص84-يروي قصة مقتل غيلان الدمشقي بشكل خيالي مختلق مكذوب ليدس زندقته وكفره وإلحاده لعنه الله -: (قال غيلان –بحزن غاضب-: ما عاد الدين للفقراء، والله ما عاد يطعم جائعاً ولا يكسوا عارياً، ولا ينصف مهاناً، صار الأموي الغني إله دمشق، الذي يحيي ويميت............
قال غيلان الخارج: سئمت معادلة التوفيق والتلفيق، إلى الجحيم رب بني أمية ورب المعتزلة..)
7- جاء في رواية الوعول ص 42: (أوه يا إله الأبالسة والكلاب..).
8- وجاء في رواية الومض لحيدر حيدر -عامله الله بما يستحق-ص8 مستهزئاً بما ورد حول الجنة وبما في القرآن وأنه أساطيروقالت أيضاً: ربما كان من أولئك الذين حكت لي جدتي عنهم تذكرت حكاياها وأساطيرها القديمة التي كانت ترويها لي في العشيات: كهوف نائية مهجورة خلف مدائن الإنسان، نحتت في السطر، يعيش فيها بشر عافوا المدن، غادروا أجسادهم واكتفوا بالمن والسلوى، ينزل عليهم من ضمير الغيب.يعمرون آلاف السنين، أرواحهم تغادر العالم متى شاءت لها، ثم تعود كخطف البصر.
كنت أنذهل وهي تروي فأقول: جدتي: أليسوا آلهة؟إذ ذاك كانت تنهرني قائلة: حاشا...هؤلاء يا صغيري هم الأشخاص النورانيون.
أصمت مرتعداً من الخوف لكني أغتاظ لعجزي عن التمييز بين الله والنواني.
....(إلى أن قال): كثيراً ما كانت تهول لي العقاب، وعندما كنت أسألها:
جدتي: الإله أليس بشراً مثلنا؟
كانت تستشيط غضباً، تتهمني بأن روحي شريرة، وأنني ولد أستحق الجلد على هذه الأسئلة.
ويوماً أحرجتها بنزقي الصبياني: جدتي.لماذا لا ينْزل الرب على الأرض ليرى فواجع البشر، يعيش بين العباد وينسف الشرور؟وثبت بغتة، وسدت لي فمي، ثم صفعتني على وجهي وراحت تتمتم: استغفر الله، استغفر الله.لا بؤاخذه يا رب، ثم انهمرت دموعها لكنها ما لبثت أن احتضنتني وطوقتني بحدب لافة بذراعيها وثوبها الرث حول جسدي وهي ترتعد فرقاً من صاعقة ستنزل على بيتنا وتحرقه.
في تلك الليلة اطمأنت جدتي إذ حمتني من الصاعقة، لكن الصاعقة نزلت فوق بيت جيراننا الفقراء، وقتلت أطفالاً ليسوا شياطيناً ولا يثيرون أسئلة محرمة).
9- جاء في رواية الومض ص22-معرضاً بالنبي لوط عليه السلام -: (وانبهق التذكر: ماري غرسة الشهوة ولدت مني ثم عادت إلي استرددت شهوتي هذا ما حدث للوط في زمن ما بعد الطوفان، جدي اضطجعت معه ابنتاه، وأنا اضطجعت مع ابنتي)
10- وجاء في رواية الومض ص 57-معرضاً بنبينا الكريم صلى الله عليه وسلم -: (كان الرجل المنسي سيد قومه في غابرات الحق طلع من ضمير الصحراء عشية ليل وثني كان يتيماً كما هو الآن وكان يحب الرعي، رعى البهم ورعى البشر وكان يعشق الوحدة والنساء، ولم يكن غبياً امتص زمنه وارتقى متن رغباته، كان يحيا ويبرر ويعرف ما تريده تلك النفس المتطلعة، النفس الملتهبة، وعلى مر الزمن صار حكاية ثم مجداً وغاب).

المثال الرابع: رواية الوشيجه للكاتب الماجن الملحد (هنري ميلر) نشر دار المدى:
وهذا الكاتب معروف بفحشه ومجونه وإلحاده وبعض كتبه منعت في الدول الغربية ومن عجب أن تترجم أو تطبع فضلاً عن أن تنشر وتباع في بلاد مهبط الوحي والرسالة.
1- جاء في ص5: (ما المشكلة؟سواء كان المرء هو الواحد الأحد أم كان له ند، ما المشكلة في ذلك؟).
المثال الخامس: كتاب نجوم الظهر للكاتب يحيى جابر–سلسلة كتاب الناقد –نشر دار رياض الريس:
1- جاء في ص23: (كنت شيوعياً) وفيه سرد تاريخي لسيرته السيئة،وتصريح وإعلاء من شأن الشيوعية.
2- جاء في ص31: (ياحبيبي يا الله)، وهو فصل يفوح بالزندقة والكفر ومما جاء فيه:
- ص35: (أصلي لك على طريقتي أكثر من خمس مرات).
- ص37: (أدفع الزكاة بطريقة أخرى، مثلاً أدفع بقشيشاً يومياً لنادل المقهى وأسامح الخضرجي والسائق وغيرهم على ما تبقى من قروش، وحين أكفر بك لا أقصد أنت بالتحديد، أقصد أن تسمعني، وأرغب في أن تأخذني إلى جوارك راضياً).
- ص38: (النجوم مرصعة على بدلتك على كتفيك، نجوم تليق بك يا ضابط.. ياضابط الكون والكواكب، لماذا لم تزلزل إسرائيل، ونحن نصلي لك).
- ص39:يقول بطريقة فيها السخرية والتهكم: (يا مجيب يا عليم: هل سيصعد معي "شارل" إلى الجنة نفسها؟شارك صديقي المسيحي الماروني، هل سنأخذه معنا إلى جنة المسلمين؟، و"هايكلي" تلك الفتاة الألمانية اليهودية هل سأراها على ضفاف أنهار العسل واللبن؟).
- ص40: (يا واهب روحي خذها أنت، ولا تدع ذلك الملتحي يخطفها ويصعد إلى الجنة على حسابي).
- ص41: (يا قادر..يا مقتدر. يا أول يا آخر: لماذا لا تركل هذه الكرة الأرضية فنرتاح جميعاً من العذاب وأنت من الضجر منا).
3- جاء في ص128تحت عنوان (إلى يهودي أعرفه): (ربما أنت تائه الهوية، وأنا أيضاً لا أعرف نفسي أأنا الآن عربي أم لبناني أمسلم أم علماني)
4- ويقول في ص136تحت فصل بعنوان (خجل) ويصف فيها ذكره –أجلكم الله –بطريقة وقحة دنيئة، ثم يقحم لفظ الجلالة بطريقة تنم عن كفر وإلحاد مكشوف حيث يقول –لعنه الله -: (وكم من لحظة حب هزتني (يعني الجماع) وفتحت عيني كأعمى، فرأيت وسط الصراخ الأنيق ما يشبه الله، أو الله الذي أحب..)

ثانياً: الكتب التي تروج للشيوعية والماركسية وتعلي من شأنها صراحة -مع احتوائها كسابقتها على الزندقة والإلحاد-:
ومن الأمور الملفتة للنظر كثرة الكتب التي تتحدث عن الشيوعية وعن الماركسية ويظهر أنه إحياء متعمد لكل التوجهات الفكرية الضالة نسأل الله السلامة والعافية.
المثال الأول: كنت شيوعياً لبدر شاكر السياب –منشورات الجمل.

المثال الثاني: الفكر العربي وتحولات العصر –رؤ ى وأفكار من وجهات نظر ماركسية مختلفة (كريم مروة:حاوره عبدالاله بلقزيز –نشر دار الفارابي

يمكن مو هذا الي تبينه ؟؟!.
 

Wa'97a

New member
إنضم
29 أبريل 2010
المشاركات
1,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
.........................................
 

Wa'97a

New member
إنضم
29 أبريل 2010
المشاركات
1,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
مشكورة حبيبتي
والله يوفقج دنيا وآخرة
وتيبين نسبة ترفع الراس
 

^moon

New member
إنضم
7 يونيو 2010
المشاركات
128
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
آلعفــو ولو حاظرين حبوبه .اجمعييين انشالله ^_____^
 

جمووول

New member
إنضم
31 يناير 2008
المشاركات
3,045
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنات بلييز ابي اجوبه هالاسئله :

من درس بم ينتصر العرب ؟


1- عنواناً اخر للموضوع .
2- القيم المستفاده .
3- المشاعر والاحاسيس .
4- فكر رئيسه .





شكراً مقدماً =)




.
 
إنضم
29 أبريل 2010
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
بقلب الي تركني بحضن غيري
بس حبيت افيدج
من موضوع بم انتصر العرب؟
1- النصر والهزيمه
2- الشجاعه_الالتزام بالعهد _الصدق والامانه
3- الفخر والاعتزاز بالعرب _الاعجاب بالصفات العربيه الاصليه
4- النصر والهزيمه يتعلقان بالقوى الماديه والمعنويه _مكارم الاخلاق سبب من اهم انتصار العرب في حروبهم

انا متأكده من الاسئله :)
 

A$EEL

New member
إنضم
19 سبتمبر 2010
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
28
الإقامة
Q8
رد : ● ٺجمع طـآلبـآٺ آلصف آلــٺــآســع 2010 / 2011 ●

Alla ya waf8ma ya rab
 

جمووول

New member
إنضم
31 يناير 2008
المشاركات
3,045
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عاشقة الافنيوز ثـانكسس (L) ~

بنات بلييييز الـ Student's Book

صفحه 19 (6) الـ writing

بليييييز ضروري ضروري
 
إنضم
17 يوليو 2009
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بليز بنوتات ابي تقريرين :
1- أهم مظاهر السطح .<<<<ماكو بقوقل كلش
2- الاهميه الحضاريه لدولة الكويت . << همن مالقيت
والله تعبت وانا ادور
 
إنضم
29 أبريل 2010
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
بقلب الي تركني بحضن غيري
دورتلج بقوقل وهذا الي لقيته :)
1- اهم مظاهر السطح : ينقسم السطح الى

الجبال الهضاب السهول الأنهار

أولا الجبال وتنقسم الى

جبال أطلس مرتفعات البحر الاحمر جبال الشام مجموعة الجبال المتفرقة
دارفور كرد فان الجبل الأخضر جبال عمان
1) جبال أطلس ( مكانها) شمال غرب افريقيا ببلاد المغرب
تتكون من سلسلتين عاليتين من الجبال تمتدان من أقصى الجنوب الغربي الى أقصى الشمال الشرقي
تعرف فى الشمال باسم( أطلس التل ) وفى الجنوب باسم ( أطلس الصحراء) ويحصران بينهما مجموعة
من الهضاب العالية أهمها ( هضبة الشطوط بالجزائر.
2)مرتفعات البحر الاحمر : هي عبارة عن سلسلتين من المرتفعات تمتد على جانبي البحر الاحمر.
أ) السلسلة الغربية( الافريقيه) تمتد بموازاة الساحل الغربي للبحر الاحمر وتعرف فى مصر والسودان باسم جبال البحر الاحمر
وأهميتها كثرة المعادن بها.
ب) السلسة الشرقية( الأسيوية) تمتد بموازاة الساحل الشرقي وتعرف باسم ( جبال الحجاز ) فى الشمال و( عسير ) فى الوسط
و( مرتفعات اليمن )فى الجنوب أهميتها( تتميز مرتفعات اليمن بخصوبة تربتها وإمطارها الصيفية.
3) جبال الشام : تمتد على طوال الساحل الشرقي للبحر المتوسط من الشمال الى الجنوب وهى على سلسلتان متوازيتان
تحصران بينهما مجموعة من السهول تجرى بها الأنهار مثل
· سهل البقاع فى لبنان ويجرى فيه نهر العاصي والليطانى ويصبان فى البحر المتوسط وهذا السهل محصور بين جبال .
لبنان الغربية والشرقية وتحصر هذة الجبال بينها وبين البحر المتوسط سهلا ساحليا ضيقا.
4) مجموعة الجبال المتفرقة : وهى متفرقة فى الوطن العربى.
* الجبل الأخضر فى لبيا.
* مرتفعات كرد فان ودارفور غرب السودان.
* جبال عمان فى سلطنة عمان وتعرف با سم الجبل الأخضر.
ثانيا: الهضاب : وهى تشملكلامن هضبة افريقيا الشمالية ومجموعة الهضاب المتصلة بالجناح الاسيوى
1) هضبة افريقيا الشمالية :
المكان : تمتدا امتدا عظيما شمال القارة من المحيط الاطلنطى غربا حتى جبال البجر الاحمر شرقا
ومن البحر المتوسط شمالا حتى أواسط افريقيا الجنوبية وتنحدر تدريجيا نحو الشمال.
2) مجموعة الهضاب المتصلة فى الجناح الاسيوى.
وهى تضم كلا من هضبة بادية الشام فى الشمال وهضبة نجد فى الوسط وهضبة حضرموت فى الجنوب
ولهذه الهضاب أهمية نذكر منها .
أ) وجود المنخفضات.
كثرة الواحات مثل الداخلة والخارجة فى مصر
ب) كثرة الأودية الجافة.
يرجع تسميتها بهذا الاسم لأنها كانت ممتلئة بالأمطار في العصر المطير ثم جفت بانتهاء هذا العصر
أهميتها: تستخدم كطرق للمواصلات ويمكن الحصول منها على المياةالباطنية مثل وادي الرمة
في شبة الجزيرة العربية وادي أسيوط في مصر.
ج) التكوينات الرملية:
هي عبارة عن تجمعات رملية ناعمة تنتشر فى مساحات كبيرة مثل بحر الرمال العظيم بين مصر وليبيا
والربع الخالي ( الخراب) جنوب هضبة نجد.

والاهميه الحضاريه لدولة الكويت مالقيت سوري بس هذا الي لقيته انشالله يفيدج :)
 
إنضم
17 يوليو 2009
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تسلمين حبوبه وتوني طبعته ثينكس حياتي ... والله انا محتره من هالابله دايما يعطونا تقرير واحد لا هذي تبي اثنين ماكو شغل ... سوري بس والله من حرتي