ليست اي ريح اسدها هناك امور لابد ان نصلحها لعل ينفع بها الاصلاح ؛ والا ماالفائده اللتي نقدمها ؛ فبعض الريح تحتاج الا من يوجها في مسارها الصحيح ؛ وليس سد الباب او التغافل عنها ؛ اعتقد انه مايقصده الامام الحنبل بالتغافل هنا هو التغافل عن من جرحك او اساء اليك فيكون تغافلك حسن خلق منك ؛ بالنسبه لهذه النقطه
التغافل يا خواتي العزيزات يعني التغاضي عن بعض الامور اللي تصير في حياتنا
مهما كانت
شي ما نحبه >>>> نتغافل عنه
ناس يضايقونا >>> نتغافل عنهم
تصرف ما اعجبنا >>> نتغافل عنه
ولما لا يكون الحل بالاصلاح ناس ضايقوني او تصرف لهم لم يعجبني ؛
اصارحهم قد يكون الخطأ مني ؛ التغافل ليس حل لبعض المشاكل قد يكون اساس بعض المشاكل
عزيزتي هناك امور قد لاتعجبنا ونكون على خطأ بذالك لماذا نتغافل ولماذا لانسأل ربما نجد الحل
او نكون على صواب بتلك الامور المكروهه لدينا فنحاول اصلاحها وبهذا انتجنا شيئا ولو القليل
وان لم ننتج على الاقل اثر وحاولنا بذالك ؛ والا مالفائده من البشر
عيشوا حياتكم
ولا تشيلون هم أحد
لأنه اغلب البشر اللهم نفسي
اسمحي لي ان اقول لكي هذا الخطأ بعينه ؛ فالمسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضا اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى انه كلام رسولنا الكريم ؛ لماذا نقول الجميع في دنيانا همها نفسها
" مالي ومال الناس من قريب ومن بعيد "
علي بنفسي وبما اقدمه لآخرتي فلربما يكون لي شفيعا
واكون اصلحت شيئا لا يمكن اصلاحه ؛ ونقول ان الزمن شان بالعكس النااس هي اللتي غيرت مبادئها
فمن يستطيع الاصلاح لماذا لايقدمه لما يقول الكل همه نفسه بهالزمن
الانانيه ليست حل في تقدمنا ولن تكون راحه نحن نتوهم الراحه بذالك ؛ وهل سنعيش حياتنا لان اغلب البشر همها نفسها فيجب ان كون مثلهم لا بالعكس لايكن احدكم امعه ؛ ليس كل الامور نتغافل عنها لان البشر يفعلون ذالك
ليست كل الامور الحل لها التغافل وبعتقادي المقصود من التغافل من حديث ابن حنبل
عن من جرحك فقد يكون غير مقصود ذالك فالهدف منه حسن النيه
والله تعالى اعلم
تبقى وجهة نظر تحتمل الخطأ والصواب ؛ ودي وفائق احترامي لصاحبة الموضوع