نادي المثقفات .. في الآداب و الفنون (تم تعديل العنوان)

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city



هاااي بنات ان شاء الله كلكم بخير :68_asmilies-com:
حبيت اشاركم بفكره يمكن هذا مكانها او لا بس ماشفت مكان مناسب اكثر لان مو بخاطري يكون هالركن بس مكان نقط في كتب وبس .. حابته يكون مكان ادبي يتناول كل شي عشان يساعدنا باختياراتنا للكتب وانواعها... والثقافه نفس كل مره اقول مو انج تقولين انا قريت كتاب فلان وفلان وحرام يكون هالزاويه بس ندشها نشوف هاا في كتاب يديد او بس نمره مرور الكرام لان مافي شي يجذب لان اقل من كل الاركان :0bee2e8d89:*

وبما ان كلنا من مساندين الكتاب لازم نرفع هالركن ونثبت ان البنات مو نفس ماينقال بس يقرون والمخ فاضي ابيض
لاء نبي نبين ان احنا نقرا واححنا مثقافات وعندنا معلومات وايد بعده اشياء
ياحلوج وانتي قاعده وتناقشين الي جدامج وتفتحين مواضيع ادبيه وفنيه وثقافيه وهذا الهدف من هالنادي ان يكون عندنل خلفيه عن كل شي واي شي ادبي

:p_03BA:
الثقافه انج تكونين انسانه صاحبه معلومات ورقي بلاسلوب والذوق من كافه النواحي


واايد بنات مثلي يسون سيرج ويلقون مواضع حلوه او كلمات حلوه او لوحه حلوه او منحوته رائعه او قصه ادبيه جميله ففكرت حرام ان نشوف اشياء حلوه ومانيمعها بكولكش خاص
كولكشن عشوائي من كل شي خاص بلادب والفن والموسيقا

اتمني تشاركوني بهالموضوع واهم شي مشاركتكم عندي دشي واستانسي واثبتي انج انسانه مثقفه وراقيه باللوحه او حكمه او شعر او تحجي عن كتاب او عن خاطره او قصه او سمفونيه اوبرا مسرحيه ادبيه او فلم ثقافي حتن لو موجوده بمنتديات ثانيه بالعكس هذا شي زين وانتشار حلوو لشغل الحلو اتمني تشاركوني ويكون هذا نادي الادب والفن



 
التعديل الأخير:

**Bella**

New member
إنضم
17 يناير 2009
المشاركات
133
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
...around
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟

صح كلامج :)
موضوع أكثر من روووعة
تسلمين حبيبتي...
وان شاء الله لي مشاركات اخرى:eh_s(15):
 

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟



بما ان انا اول وحده فا شفت هاللوحه وصج روووعه اقروو وتأملوو وتخيلو انكم داشين متحف مع دليل سياحي خخخخخخخخ





حالـة إلهــام
للفنان الفرنسي غِـيـوم سِيـنـيـاك

الذي ينظر إلى هذه اللوحة ويستوقفه تناغم ألوانها ورقّة تفاصيلها قد يظنّ أنها لوحة منسيّة أو غير معروفة لـ ويليام بوغورو . وهذا الانطباع ليس في مكانه تماما، مع أن له ما يبرّره.
فـ غِيوم سينياك كان احد الرسّامين الذين تتلمذوا على بوغورو وتأثروا كثيرا بأسلوبه الأكاديمي وبطريقة اختياره لمواضيع لوحاته.
ومن هنا قرب الشبه بين لوحات الاثنين.
وربّما كان هذا احد الأسباب المهمّة في أن اسم سينياك غير معروف كثيرا اليوم. فلوحاته تكاد تكون نسخة طبق الأصل عن لوحات بوغورو. وهذه السمة لوحدها كفيلة بأن تجعل منه رسّاما يفتقر إلى الأصالة والتجديد إلى حدّ ما.
لكنْ قد يكون عذر سينياك هو انه لم يجد في زمانه رسّاما جديرا بالمحاكاة والتقليد خيرا من أستاذه الذي لا يتردّد بعض النقاد اليوم في وصفه بأنه احد أعظم الرسّامين الذين عرفهم تاريخ الفنّ.
وعلى كلّ، فقد كان سينياك مشهورا كثيرا في عصره وكان احد الفنانين الذين كانوا يعرضون أعمالهم بانتظام في صالون باريس ونال على بعضها العديد من الجوائز.
من جهة أخرى، كان هواة الفنّ وجامعو التحف الفنية من الأوربيين والأمريكيين مفتونين كثيرا باقتناء مناظره التي لا تنقصها الرومانسية وسعة الخيال.
ومنذ تسعينات القرن الماضي انتعش الطلب مجدّدا على لوحاته في وقت أعيد الاعتبار للفنّ الأكاديمي ورموزه الكبيرة.
والحقيقة أن لوحات سينياك كلها جميلة وتروق للعين، ما يجعل اختيار واحدة منها بالذات أمرا في غاية الصعوبة. والمشكلة الأكبر تتمثّل في أن معظم لوحاته عارية. وحتى في اللوحات الأقل عُريا، عمد الرسّام إلى إلباس نسائه ثيابا شفّافة تكشف عن مفاتنهن أكثر مما تستر.

لكنْ،، استقرّ الاختيار على هذه اللوحة رغم أنها ليست أشهر أعمال الرسّام.
اللوحة تصوّر امرأة شابّة تجلس في حالة تأمّل وسط طبيعة خضراء. ويبدو أن المرأة بانتظار الإلهام الذي يأخذ هيئة ملاك صغير بجناحين وملامح بريئة. الملاك يجلس على الطرف العلوي للكرسي الذي تجلس عليه المرأة، بينما يوشوش في أذنها بكلمات قد تكون المفتاح الذي يساعدها على رسم لوحة أو كتابة قصيدة ما.
وجه المرأة ذو ملامح جميلة تذكّرنا بالجمال المثالي الذي كان الرسّامون يستقونه من النماذج الرومانية واليونانية القديمة.
الألوان هنا دافئة ومتناغمة، والخطوط ناعمة، والملابس المنسدلة مرسومة بطريقة غاية في البراعة والرقّة.
وممّا يلفت الانتباه في اللوحة أيضا الأسلوب المتناسب الذي رسم به الفنّان الكتفين وانثناء الجسد وميلان الرأس قليلا إلى اليسار.
اللوحة ذات لمسة رخامية ناعمة. ويبدو فيها واضحا تأثر سينياك بأسلوب مواطنه الرسّام نيكولا بوسان وبرسّامي عصر النهضة الايطالي الذين كانوا يولون أهمية كبيرة للتوليف المتناغم والتوازن الدقيق والمحسوب بين الخطوط والألوان والظلال.
غير أن بوغورو يظلّ الحاضر الأكبر في كلّ تفصيل وفي كلّ ضربة فرشاة، بل وحتى في الفكرة التي تتناولها هذه اللوحة.
لوحات سينياك الأخرى تصوّر، هي أيضا، نساءً صامتات أو متأمّلات في طبيعة زهرية لا تخلو أحيانا من صور لنوافير وكراسي وأباريق من الرخام.
ومن الملاحظ انه أعطى بعض نسائه شيئا من ملامح نساء مايكل انجيلو، غير انه وضعهم في قلب الطبيعة كأنما ليخلّد جمالهم الشائك والمثالي.

بعض مناظر سينياك تنطق بالبراءة. وبعضها الآخر لا يخلو من فتنة وغواية.
وربّما لهذا السبب، هي تروق للتقليديين والحداثيين على حدّ سواء.
فكرة التأمّل والإلهام في الرسم تعود إلى نهايات القرن التاسع عشر ونهايات القرن العشرين.
في ذلك الوقت كان الرسّامون يركّزون على الأفكار والانفعالات الذهنية المختلفة كالتأمّل والصمت والإلهام والتذكّر والعزلة وغيرها من الحالات التي تتناول المسائل العاطفية والروحية.
وأحيانا كانت رسوماتهم مرتبطة بتأثيرات دينية أو شعرية أو فلسفية.
وكان بعض الأدباء والفلاسفة يعتقدون بأن التأمّل في الوجوه الخفيّة للحياة هو أساس الوعي والإبداع.
وبعضهم كان يرى أن الفنّ بحدّ ذاته هو نوع من التأمّل الذي يمتّع العقل ويثري الحواسّ. كما أن الأعمال الفنية العظيمة ليست سوى نتاج للتأمّل الذي يفضي بدوره للإلهام ومن ثم الإبداع.
ومن أشهر فنّاني تلك الحقبة ممن صوّروا التأمّل والعزلة في رسوماتهم كلّ من ويليام همرشوي واوديلون ريدون وغيرهما.


والحين مع قصه اقرب لاسطوره صج عورت قلبي اتوقع سامعينها من قبل






كلّ ممنوع مرغوب. والنار تحرق أكثر إذا لم تُطفأ في الوقت المناسب.
تضع أذنها لصق الجدار. تصيخ السمع باهتمام.
تتابع كلّ كلمة تأتيها من خلال الفجوة المحفورة في الحائط.
هو على الطرف الآخر منهمك في بثّ حبّه وشوقه لها.
هكذا هما دائما. منشغلان ببعضهما آناء الليل والنهار.
أصبحا قريبين من بعضهما بحكم الجوار. ومع الأيام تطوّرت العلاقة إلى حبّ عميق وجارف.
لكنّ ذلك الحبّ لم يكن مقيّضا له أن يسير إلى نهايته. فقد اصطدم بعناد والديهما اللذين رفضا زواجهما برغم المحاولات الكثيرة والمتكرّرة.

غير أن الرفض لم يطفئ جذوة الحبّ في قلبي العاشقين، بل زادها توهّجا واشتعالا.
لذا هما يقضيان ليلهما ونهارهما إلى جوار الجدار.. يتهامسان ويتناجيان.
اسمه بيراموس. كان أكثر الشباب وسامة في أرض بابل.
واسمها تيسبي. كانت أجمل الفتيات فيها.
حدثت قصّتهما أثناء حكم الملكة سميراميس.
مرّت الأيّام وهما على تلك الحال. الزواج غير ممكن. وكلّ محاولات الإقناع لم تفلح في ثني الأبوين عن رأيهما.
وذات يوم، ومثل ما يحدث عادة في هذا النوع من القصص، قرّرا الهرب.
كانا قد تواعدا على اللقاء في غابة تقوم على أطرافها شجرة توت ضخمة.
سبقته هي إلى هناك. لكن عندما وصلت، لاح لها فجأة من بين الأشجار خيال أسد كاسر.
حاولت الفرار. وفي محاولتها تلك، انزلق خمارها عن رأسها. انشغلت للحظات باستعادة الخمار. لكن الوحش كان قد أمسك بطرف ردائها. تعاركت معه وتمكّنت أخيرا من استنقاذ نفسها من براثنه. تركت الخمار في المكان ووجدت لنفسها ملاذا في أعماق الغابة.

عندما وصل بيراموس إلى المكان، وجد الخمار وعليه بعض بقع الدم. صدمه المنظر وحطّم قلبه. لم يساوره شكّ بأن تيسبي وقعت فريسة لأحد الوحوش الكثيرة هناك.
لم يتحمّل وقع المفاجأة. انتزع سيفه وطعن به نفسه ليموت في الحال.
عندما غادرت تيسبي مخبأها في الغابة، وجدت جثة بيراموس ملقاة تحت شجرة التوت.
وتحت تأثير شعورها بالفجيعة، أخذت سيفه وألقت بنفسها فوقه.
تقول الحكاية إن دم العاشقين امتزج وساح في أعماق الأرض.
وفي ما بعد، تحوّلت ثمار شجرة التوت إلى لون السواد حزنا وأسى على ما انتهى إليه مصير العاشقين البائسين.


وهذي هديتي لكم بمناسبه الافتتاح الي انشاءالله يستمر :ggdw:



http://www.4shared.com/file/45810908/57b1bb48/Yanni_-_In_the_Morning_Light.html?s=1


http://www.4shared.com/file/45810849/451824ed/Yanni_-_Butterfly_Dance.html?s=1


هذي مشاركتي وكل ماشفت شي حلو سواء لوحه شعر خاطره قصه موسيقا بحطه اهني واتمني تشاركوني هذي الي شفته وسمعته انتي شنو شفتي وسمعتي وجذبج ؟؟؟؟ :080402ask_prv:

 
التعديل الأخير:

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟

**Bella**
:68_asmilies-com:
يالله يالله ناطرتج بشووف الابداااااااااااااااااااع منج ولي شرف اول وحده ترد انتي :ggdw:
 

روونــا

New member
إنضم
5 أغسطس 2009
المشاركات
1,324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
riyadh ♥
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟

مررره ابداع يعطيك العـافيه ..

وأنـــا لي مشاركات ان شاء الله
 

C'est La Vie

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
8,022
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين صفحاتي
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟

وااااو مشالله وصفج عجيب للوحات
للأسف بمدارسنا ما يهتمون بالتذوق الفني
لا موسيقى ولا فن ولا رسم :(
المهم اللي اقدر افيدج فيه بعض المعزوفات الكلاسيك
بس ما اعرف اشرح عنهم ..

Tchaikovsky - Waltz of the Flowers
http://www.youtube.com/watch?v=QK3ELt0zPLg

Johann Strauss II - The Blue Danube Waltz
هذي كنت اعزفها بالمدرسة
http://www.youtube.com/watch?v=_CTYymbbEL4


هذا من فيلم The King and I
احب الموسيقى والرقصات وتنسيق الحركات والالوان
ولبسهم يونس
http://www.youtube.com/watch?v=CaBNZMsjEoI

http://www.youtube.com/watch?v=PdyqmN5cnRQ

انشالله ادور بعد واقولج مريسي حبيبتي عالموضوع الحلو
 

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟

روونــا

هلااا رونا حبيبتي نورتي صفحتج حبي ولا تقطعين عنا ... وبشووف ابداعاتج انتي فدييتج وااي ثكرا ثكرا علي التجيع فرحانه حدي


C'est La Vie

واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو لاء جذي اطيح غشيانه والله شغلات اول مره تمر علي صج صج صج مرسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسي :ggdw:
بشووفهم الحين وعشان عيونج بحطلج لوحه وبعد موسيقا وشي ثاني لان اساسا قاعده اقرا ويطلعون بوييهي وانشاءالله لي تعليق علي الي حطيته وللاسف انتي صح بمقطع المدارس شوفي مثلا مدرسات الرسم والموسيقا مافي عندهم غير عيد الام والاحتفلات الوطنيه والموجهين حاطين منهج ثابت جنه مهمتهم المقدسه ان يكرهونا بالفن والرسم والموسيقا :eh_s(14):
وهذاا الي حاصل ومنتشر ماتشوفين ناس يرسمون او يكتبون ويعزقون بابداع وتفرد الا كميه قليله جداااااااا :0bee2e8d89:

انا وحده من ضحاياهم بعدين تحررت هههههههههه بس للاسف للحين مااعرف ارسم وموجوده اصلا هالموهبه عندي كنت اعزف بيانو ووقفت عنه ايام ثانويه لان مافي شغل جد ولا في مسابقات مستوي ولا شغل مستوي الحين قاعده اعلم نفسي بنفسي قيتار خخخخخخخ يعور :dddds:

 

C'est La Vie

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
8,022
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين صفحاتي
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟

روونــا

هلااا رونا حبيبتي نورتي صفحتج حبي ولا تقطعين عنا ... وبشووف ابداعاتج انتي فدييتج وااي ثكرا ثكرا علي التجيع فرحانه حدي


C'est La Vie

واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو لاء جذي اطيح غشيانه والله شغلات اول مره تمر علي صج صج صج مرسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسي :ggdw:
بشووفهم الحين وعشان عيونج بحطلج لوحه وبعد موسيقا وشي ثاني لان اساسا قاعده اقرا ويطلعون بوييهي وانشاءالله لي تعليق علي الي حطيته وللاسف انتي صح بمقطع المدارس شوفي مثلا مدرسات الرسم والموسيقا مافي عندهم غير عيد الام والاحتفلات الوطنيه والموجهين حاطين منهج ثابت جنه مهمتهم المقدسه ان يكرهونا بالفن والرسم والموسيقا :eh_s(14):
وهذاا الي حاصل ومنتشر ماتشوفين ناس يرسمون او يكتبون ويعزقون بابداع وتفرد الا كميه قليله جداااااااا :0bee2e8d89:

انا وحده من ضحاياهم بعدين تحررت هههههههههه بس للاسف للحين مااعرف ارسم وموجوده اصلا هالموهبه عندي كنت اعزف بيانو ووقفت عنه ايام ثانويه لان مافي شغل جد ولا في مسابقات مستوي ولا شغل مستوي الحين قاعده اعلم نفسي بنفسي قيتار خخخخخخخ يعور :dddds:



هلا حبيبتي
بس اهي مو مشكلة ان الواحد ما يعرف يرسم
المشكلة ان الناس ما تقدر الفن
ليما اروح متاحف برا واشوف اللوحات
الناس يقعدون يجابلونها ويتناقشون فيها
انا امر عليها مرور الكرام جنه حي الميد :dddds:
انا ودي اتعلم اكثر اني اقدر الفن وافهم الرسومات والموسيقى والمعازيف والرقصات
اهما مو احسن منا مو ؟
وانشالله موضوعج هذا يكون بداية عشان نرتقي بمستوانا وتقديرنا الفني :ggdw:
 

C'est La Vie

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
8,022
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين صفحاتي

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟


C'est La Vie

وااااااااااااااااااااااااااي امبيه بطني عجبتني سالفه حيي الميد والله خخخخخخخخ ماابي اشوفج باللوفر والله ابجي من الضحك لان انا نفسج صج والله نفشل العرب ماافي كلش ثقافه احس عندنا اهما مو بس يتناقشون عن زوايا اللوحه وخلفيتها وكيفيه رسمها يتناقشون بعد عن الفتره الزمنيه مثلا اذا كان الرسام راسم هنري الثالث شيسون يتناقشون اول شي عن طريقه رسم الفنان ثاني شي ليش الرسام رسم هاللوحه وضع الرسام وفوقه يناقشون الحقبه الزمنيه ويتناقشون عن الشخص المرسوم وعن اعمال الرسام الثانيه وبمنو تأثر وحق اي مدرسه منتي ميلها لاءءءءءءءءءء ومنو تأثر فيه ولوحات مقاربه الخ الخ الخ
وعلي الميوزك حددددددددددددددددددددددددج ذوووق ذووووق ذووووووووووق والله قاعده اسوي فايل انزل في سوالف الي تنحط
احط مشاركه واتفظي عاد حق الي حطيتيه واحاول ايمع معلومات عشان نستفيد وصج حبيبت مشاركتج احس اني قاعده بجلسه ثقافيه تسووي الانسان مايحس بالوقيت فيهاا


وعلي طاري الفن والموسيقا واللوحات والرقصات مااقولج انا ضليعه فيهم او شي من هالحجي انا اسوي سيرج عن رسام معين واشوف لوحه له واركز عليها واقرا عنه سيره ذاتيه بتنصدمين صدمه موصج انا قريت مره ان انتي قلتي واقتبس الي قلتيه (انا احب التاريخ لان انا مؤمنه ان التاريخ يعيد نفسه) وهذاا اهو نفس المبدأ الي انا امشي عليه واايد يعجبني الماضي بس للاسف مايعجبني الماضي العربي مهما حاولت يعجبني الاوربي اكثر احس ارقي باعماله والادب والفن بالعالم العربي تركيز ديني صااافي لو اقولج قصه اللوحه اليايه الي الحين بحطها بتنصدمين وصدمتج بتصير اكبر بالوحه العشاء الاخير اللوحه تحجي عن عصر كاامل بكل قواه وجوانبه واحكامه كل لوحه بحاول ايب فيها اكبر كميه معلوومات تاريخيه
والموسيقاا افااا عليييج الله يخلي المواقع تضبطنااا (تحيااا الشبكه العنكبوتيه )


 
التعديل الأخير:

C'est La Vie

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
8,022
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين صفحاتي
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟


C'est La Vie


وعلي طاري الفن والموسيقا واللوحات والرقصات مااقولج انا ضليعه فيهم او شي من هالحجي انا اسوي سيرج عن رسام معين واشوف لوحه له واركز عليها واقرا عنه سيره ذاتيه بتنصدمين صدمه موصج انا قريت مره ان انتي قلتي واقتبس الي قلتيه (انا احب التاريخ لان انا مؤمنه ان التاريخ يعيد نفسه) وهذاا اهو نفس المبدأ الي انا امشي عليه واايد يعجبني الماضي بس للاسف مايعجبني الماضي العربي مهما حاولت يعجبني الاوربي اكثر احس ارقي باعماله والادب والفن بالعالم العربي تركيز ديني صااافي لو اقولج قصه اللوحه اليايه الي الحين بحطها بتنصدمين وصدمتج بتصير اكبر بالوحه العشاء الاخير اللوحه تحجي عن عصر كاامل بكل قواه وجوانبه واحكامه كل لوحه بحاول ايب فيها اكبر كميه معلوومات تاريخيه
والموسيقاا افااا عليييج الله يخلي المواقع تضبطنااا (تحيااا الشبكه العنكبوتيه )



Me 2 Me2
امبييييييييييه انتي وينج من زمان؟؟
 

C'est La Vie

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
8,022
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين صفحاتي
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟

على طاري اللوفر
خل اروح اييبلج الصور اللي صورتها هناك
دقيقة :RoadRunner:
 

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟




يبتلكم لوحه وانا قاصده ايبهاا لسبب واحد لان هلانساان غير فيني وااايد اشياء انسان عظيم انسان تدرون ليش اعتبره عرابي الحقيقي اهو طبعا ادجار الن بو (ادجار قصه ثانيه اقولها لكم ) سقراط عزيزي دش الفلسفه عن طريق التساؤل اي صدقوو عن طريق التساؤال عشان جذي يابنات احنا مميزات لان كله نتسأل نبي نشوف ونبي نعرف بعد وحبنا هذاا اهو الي يخلينا نستكشف ونسأل وندش عوالم محرمه من ذوس العقول السطحيه
الحين اقولكم شلون متأثره بسقراط بجم مقوله وانا بيمعهم عشان تصير مقوله وحده شهيره له واتمني تقرونها شوي شوي وتحاولون تركزون فيها
( اكتشف نفسك بنفسك واعرف الحقيقه .... ان الموت هو علاج لمايسمي الحياه .... انا اعلم الاشخاص بلاشياء لاني اعرف اني لا اعرف ) المقطع الاخير وايد مهم بفسره لكم ان انا مااتحجي بشي انا مااعرفه بس لان ابين ان انا اعرف مثلا ( انتي ماتعرفين انواع الزهور بس تقولين انا اعرف وانا وانا ويوم ايي واحد يسألج تصيرين أد السمسمه ) يعني اذا ماتعرفين شي قولي مااعرفه عشان تعلمينه


لوحه سقراط وللاسف ماادري منو الرسام



والحين فصه عن سقراط ودخوله الفلسفه

كان سقراط قبل أن يتفرغ للفلسفة رجلا متزوجا متواضعا و له أبناء ، حرفته صناعة الصخور و بناء الجدران ، إلا أن سقراط زهد بكل ذلك و سخّر جلّ وقته لدراسة ما حوله ، لابد لنا من معرفة السبب الذي جعل سقراط يتجه إلى بحر الفلسفة العاصف و يبحر فيه ربّاناً زاهدا قويا في معترك الرياح.
كانت اليونان في ذلك الزمان دولة يعبٌد أهلها الشمس و القمر و السماء و البحر و غير ذلك من آلهة ، و كان هنالك عرّافة تقطن في معبد إله الشمس و الحكمة و يعتبرها الناس أصدق مصدر لمعرفة الماضي و الحاضر و حتى المستقبل ، و في يوم من الأيام زار أحد أصدقاء سقراط هذه العرافة و سألها : من أحكم الناس ؟ فأجابته العرافة بأن أحكم الناس هو سقراط في حين لم يكن سقراط حينئذ إلا رجلا بسيطا كباقي الرجال ، متزوج و له أبناء و يعمل على بناء الجدران.

عندما وصلت سقراط نبؤة العرافة تفاجئ و قال : كيف أكون أحكم الناس و أنا لا أعلم شيئا غير تكسير الصخور وبناء الجدران ؟! سأذهب لأتيقن من نبؤة العرافة.





زهد سقراط تَبعاً لذلك في الدنيا مكرسا معظم وقته للتجول في الأسواق بحثا عمن يدعي الحكمة ، فإذا وجد أحدا متقمصا المعرفة سأله سقراط عنها ، فعلى سبيل المثال يلتقي سقراط بقاضي فيسأله عن عمله ، فيجيب القاضي أن عمله هو الحكم بالعدل بين الناس ، فسرعان ما يقول سقراط : إذن لا بد أنك تعرف ما هو العدل ! فيجيب القاضي و كيف لا ؟! لكن ، و للأسف ، عندما يأخذ سقراط في سؤال القاضي عن العدل و حقيقته و عن ماهيته ، يعجز القاضي في النهاية بالإجابة عن الأسئلة و يكتشف الإثنان أن كلاهما لا يعرف عن العدل شيئا.




تكررت هذه الحكاية مع الفنان لما سُئل عن الجمال ، و مع القسّيس عندما سئل عن التقوى ، حتى اكتشف سقراط في النهاية لماذا هو أحكم الناس ، كل الناس يدّعون الحكمة و هم لا يملكونها ، إلا سقراط فإنه الوحيد الذي يعلم أنه لا يعلم !!
فلسفة سقراط تعتمد على التساؤل عن المعطيات ، خصوصا التشريعات الموروثة في الأعراف و الكتب المقدسة ، على سبيل المثال أحد الأسئلة التي طرحها سقراط كان لماذا المقدسات مقدسات ؟ هل لأنها ذكرت في الدين ؟ أم هل ذكرها الدين لأنها مقدسة بذاتها ؟




أودت هذه الفلسفة بحياة سقراط ، إذ أن الدولة لم تطق عليه صبرا ، فقبض عليه و حكم عليه بالإعدام سُمٍّا ، لم يخلف سقراط ورائه أي كتب ، لكن طلبته دوّنوا مناظراته ، فاختلطت تعاليم سقراط بفهم تلامذته لها ، ومن أشهر هذه المناظرات "جمهورية أفلاطون" ، تطرق سقراط في هذه المناظرة إلى معرفة حقيقة الحكومة المثلى و العدل فيها


هذااا سقراط والحين مع اللوحه العظيمه تأملوها وشوفو سقراط وشجاعته





مــوت سقــراط
للفنان الفرنسي جاك لوي دافيد

رسم الفنان الفرنسي دافيد هذا العمل التاريخي وهو في ذروة شعبيّته وحماسه.
فقد كان هذا الفنان جزءا من دائرة ضيّقة من الأصدقاء من مفكّرين وساسة وعلماء وكان من بينهم شيرنيير ولافاييت ولافوازييه الذين كانوا يضغطون من اجل إصلاحات سياسية راديكالية في فرنسا الملكية.
في 1787 أنجز دافيد رائعته "موت سقراط" التي تصوّر اللحظات الأخيرة في حياة المفكّر والفيلسوف الإغريقي العظيم.
كانت حكومة أثينا قد أصدرت حكمها على سقراط وخيّرته ما بين الموت أو النفي، عقابا له على دروسه ومحاضراته التي كانت تثير الشكوك في نفوس تلاميذه وتحرّضهم على احتقار الآلهة والتمرّد عليها.
وقد رفض سقراط النفي في النهاية وفضّل عليه الموت بتناول السم.
واصبح سقراط مثالا آخر على التضحية بالنفس في سبيل المبدأ.

في اللوحة يبدو سقراط متماسكا وقد غمرته غلالة من النور رمزا للخلود، بينما سيطر على اتباعه الحزن واليأس. ومن خلال توزيع الضوء والعتمة استطاع دافيد تحويل صورة من صور الشهادة إلى دعوة مدوّية للنبل والتضحية والثبات على المبدأ حتى في وجه الموت.
ويبدو سقراط مستمرّا في الحديث إلى تلاميذه حتى وهو يمدّ يده إلى كأس السم، مؤكّدا استهانته بالموت والتزامه الذي لا يهتز بأفكاره ومبادئه.
وبدا اتباعه ومريدوه وهم ملتفّون حوله في حزن، كاشفين عن ضعفهم وعجزهم أمام ذلك الامتحان العسير.
بعض المصادر التاريخية تذكر أن التلاميذ حاولوا إقناع سقراط بتهريبه إلى الخارج لكنه رفض الفكرة على اعتبار أنها خرق للقانون لا يصحّ ولا يجوز.
في الزاوية البعيدة من اللوحة يمكن رؤية زوجة سقراط وهي تغادر السجن ، بينما جلس تلميذه الوفيّ أفلاطون عند مؤخّرة السرير، وراح كريتو يمسك بقدم سيّده وهو يواسيه.
بالنسبة لمعاصري الفنان دافيد فإن المشهد يستدعي الأحداث الكبيرة التي شهدتها فرنسا في ذلك الوقت أي في العام 1787، مثل وأد محاولات إصلاح النظام الملكي وحلّ مجلس الأعيان والعدد الكبير من السجناء السياسيين داخل سجون الملك وفي المنفى.

وقد أراد دافيد من خلال هذه اللوحة إيقاظ الأنفس الخانعة وتحريضها على البذل والتضحية. أي أنها بمعنى ما دعوة صريحة لمقاومة السلطة الغاشمة.
وعندما كشف الستار عن لوحة "موت سقراط" كان توماس جيفرسون حاضرا وقد بهره المشهد كثيرا، بينما وصفها السير جوشوا رينولدز بأنها لا يمكن أن تقارن سوى برسومات مايكل انجيلو في سقف كنيسة سيستين وبلوحة ستانزي لرافائيل.
قبل أن يشرع دافيد في رسم هذه اللوحة استشار لأسابيع طويلة أصدقاءه المقرّبين بشأن تفاصيلها ودلالاتها وقرأ العديد من المراجع التاريخية التي تحكي عن وقائع المحاكمة التي جرت في العام 399 قبل الميلاد. وقد استند في الأساس إلى رواية افلاطون عن الحادثة، لكنه أيضا اعتمد على مضمون كتاب للفيلسوف الفرنسي ديديرو. بينما استوحى منظر أفلاطون الجالس على طرف السرير من مقطع من رواية للكاتب الإنجليزي ريتشاردسون ..
كان الفنان جاك لوي دافيد مصنّفا في عداد الفنانين النيوكلاسيكيين، وكان يروّج في أعماله لقيم التنوير والثورة الفرنسية
وقد كان الفيلسوف سقراط نفسه أولّ زعيم لأوّل حركة تنويرية في التاريخ دعت إلى تغليب العقل على الجهل والخرافة.




آنا نيتريبكو: المرأة .. الصوت
لمع نجم السوبرانو الروسية آنا نيتريبكو AnnaNetrebko.com بقوّة خلال السنتين الأخيرتين. بل إن مجلة التايم اختارتها العام الماضي كواحدة من الشخصيات المائة الأكثر شهرة ونفوذا في العالم اليوم.
وهناك من يشبّه صوتها وأداءها وحضورها بماريا كالاس، رغم أن هذا التشبيه لا يروق لـ نيتريبكو كثيرا إذ أنها تريد أن تكون هي نفسها فحسب.

يتميّز صوت آنا نيتريبكو بقوّته وثرائه وعمقه الدرامي. ويقول بعض النقاد إنها تنتمي إلى جيل جديد من مغنيات الأوبرا اللاتي يطمحن إلى كسر نخبوية هذا الفنّ وجعله قريبا من موسيقى البوب لاجتذاب الأجيال الشابّة لسماعه والاستمتاع به.
من أجمل القطع الاوبرالية التي برعت نيتريبكو في أدائها هذا المقطع الشهير بعنوان O Mio Babbino Caro "يا والدي العزيز"، والمأخوذ من أوبرا جياني سكيتشي للموسيقي الايطالي جياكومو بوتشيني.
عزفت هذه القطعة مرّات كثيرة على شكل موسيقى بتوزيعات مختلفة، كما أدّتها العديد من مغنّيات الأوبرا المشهورات مثل ماريا كالاس ومونسيرات كابالي وانجيلا جيورجيو وسارا برايتمان، بالإضافة إلى كل من شارلوت تشيرش ورينيه فليمنغ تقدرونسماع أدائهما لهذا المقطع باليوتيوب


http://www.youtube.com/watch?v=w0diDwHtATw




http://www.4shared.com/file/93395864/9c235109/15_Anna_Netrebko_Quando_Men_Vo.html

http://www.4shared.com/file/98993609/38a18f78/Anna__Netrebko__Elani_Garanca_-_Flowers_Duet.html?s=1

http://www.4shared.com/file/2207724...__Donizetti__-_Spargi_D_Amaro_Pianto.html?s=1

http://www.4shared.com/file/93382657/842e6f73/11__Brindisi___Rolando_Villazon_Anna_Netrebko.html?s=1

http://www.4shared.com/file/3027968..._-_192k_Noseda_Wiener_Philharmoniker.html?s=1

http://www.4shared.com/file/95582493/99fbe62f/13_-_Anna_Netrebko_-_Song_To_The_Moon.html?s=1



وهذي مشاركتي يارب مااكون ثقلت عليكم :krkrkr:

[
 

C'est La Vie

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
8,022
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين صفحاتي
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟




هذي عجبتني بوقفتها
رغم انها مو حلوة بس احس ثقتها بنفسها قوية



هني قسم الفراعنة







هذا قسم الحضارة البابلية





ترقبو صور رحلتي الى قصر فيرساي :hjy5jewf:
 

C'est La Vie

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
8,022
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين صفحاتي
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟

ميرسي يا بلاك على نبذة حياة سقراط
يا بوقته لأني ناوية اقرا بالفلسفة انشالله
وآنا صوتها روعة حده قوي
 

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟

واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي u are so lucky for going there tell me more about it i wanna know plz how it is lokking like being there what happenrd 2 u while u are looking 2 this amazing stuff
ابي كل التفاااصيل بليز شنو كان في دليل يشرحلكم او انتو مشيتو ابي كل شي كل شي واااي حلم حياتي اروح هناك انام هناك مااطلع واااي حر حر حر صار عندي
اول شيعن الكونتيسه كان شائع بزمن الرسامين علي حسب المدرسه ان يخلون البنت ملامحها رجوليه اكثر والريال ملامحه نسائيه فاتلقين صعوبه بالتفريق وهذي كونتيسه من كونتيسات مايكل انجلو او مايصح سيداته بالوحات
وبما انج حطيتي ليناردو دافنشي فا هذي لوحتين له زياده علي الي حطيتيهم





بورتـريه سيـسيليـا غاليـرانـي
للفنان الإيطــالي ليــونــاردو دافـنـشـي
حسب بعض المصادر التاريخية، كانت سيسيليا غاليراني امرأة بارعة الجمال في زمانها، وكانت تقرض الشعر وتعزف الموسيقى وتقيم حوارات فكرية مع الفلاسفة ورجال الدين.
وقد ذاعت شهرة هذه المرأة بعد أن اصبحت خليلة للدوق لودفيكو ديل مورو الذي استطاعت أن توقعه في حبّها وأن تكسب ثقته بذكائها وجمالها الأخّاذ.
ايل مورو نفسه كان شخصا مثقّفا وطموحا، ولعله اكتسب اسمه الأخير - ومعناه "المغربي" - بسبب بشرته السمراء وملامحه العربية.
كان ليوناردو يعمل في بلاط ايل مورو كرسّام وكمشرف على المراسم والاحتفالات. لكنه كان يباشر في نفس الوقت وظائف أخرى ذات علاقة بالطبّ والهندسة والتشريح والرياضيات.
هذه اللوحة رسمها ليوناردو لسيسيليا أثناء عمله في بلاط زوجها، وفيها تظهر ممسكةً بحيوان صغير من ذوات الفراء، وكان هذا الحيوان شعارا للدوق وكان يرمز بنفس الوقت للطهر والنقاء.

أكثر ما يلفت النظر في هذا البورتريه الجميل التعابير الساحرة على وجه المرأة وكذلك حركة استدارتها من منطقة الظل إلى الضوء وهي هنا تبدو كما لو أنها تتفاعل مع شخص لا نراه في اللوحة.
كانت سيسيليا غاليراني امرأة شديدة الذكاء وقد استطاعت على الدوام أن تحافظ على مكانتها في قلب رجل كان ممسكا بالكثير من مفاتيح السلطة والنفوذ كما استطاعت بسحر شخصيتها وذكائها أن تكسب احترام وتقدير الحاشية ورجال القصر.
في ذلك الوقت، أي في القرن الرابع عشر، كانت بعض المهن تمر بتحوّلات مهمّة وبات المجتمع يعترف بالنبوغ والذكاء والتميّز الثقافي والفكري لبعض ممارسي المهن التي كان ينظر إليها باعتبارها "وضيعة". وأصبح الناس يتقبّلون فكرة أن تتحوّل الخليلة أو المحظية إلى سيّدة في البلاط وأن يتحوّل الرّسام من مجرّد كونه عاملا حرفيا يعيش على الهامش إلى شخص متفوّق ومبدع.
ليونارد نفسه كان يمرّ بشيء من ذلك التحوّل أثناء خدمته في بلاط ايل مورو. وبالتأكيد كانت له أسبابه عندما رسم سيسيليا غاليراني، ربّما لانه كان يرى في صعودها الاجتماعي والفكري مرآة تعكس ما بدأ يحسّ به هو نفسه من صعود نجمه وازدياد حظوته في بلاط الدوق.
هذه اللوحة كانت قد لحق بها الكثير من التلف نتيجة تقادم الزمن وأساليب الترميم الرديئة. وفي إحدى المرّات أخضعت لفحص بالكمبيوتر أظهر وجود ما يشبه الباب أو النافذة في الخلفيّة. ويبدو أن دافنشي اقتنع أخيرا بحذف ذلك الجزء والاكتفاء بخلفية داكنة.




ورتريه جينيفـرا دي بيـنشـي
للفنان الإيطــالي ليــونــاردو دافـنـشـي
كانت جينيفرا دي بينشي سليلة عائلة نبيلة من فلورنسا.
وقد يكون البورتريه ُرسم للفتاة بمناسبة زواجها من لويجي نيكوليني في العام 1474م.
وثمة إشارات كثيرة تؤكد بأن ليوناردو دافنشي رسم اللوحة بناءً على أمر من سفير البندقية في فلورنسا وهو صديق كان مقرّبا من المرأة ومعجبا بها.
وقد عمد ليوناردو إلى استخدام يده بالإضافة إلى الفرشاة لمزج الألوان بطريقة تنتج حوافّ ناعمة ورقيقة.
وفي البورتريه تظهر براعة الفنان في إضفاء جمال سماوي على ملامح المرأة. وهي هنا تنظر بكبرياء مشوب بقدر غير قليل من التكتّم والغموض على خلفية من أشجار معتمة وأجواء ضبابية.
ولعل ابرز سمات هذا البورتريه هي طريقة الفنان في تمثيل الشعر المجعّد والبشرة الشاحبة، وهما سمتان كان دافنشي بارعا، على وجه الخصوص، في تمثيلهما في أعماله.
ومثلما تقدّم، ولدت جينيفرا لعائلة ارستقراطية من فلورنسا وتزوّجت من نيكوليني وهي بعدُ في سنّ السادسة عشرة. ويعتقد على نطاق واسع أن البورتريه الأصلي كان أطول مما يبدو في الصورة، إذ جرى في مرحلة لاحقة قصّ الجزء السفلي من اللوحة الذي يظهر وضعية يدي المرأة.
وقد بدأ تقليد رسم صور تحتفي بإناث من فلورنسا ينتمين في الغالب للأوساط الأرستقراطية في أواخر القرن الخامس عشر. لكن هذا البورتريه حظي دائما باهتمام خاص لان دافنشي ابتعد فيه عن النمط التقليدي لرسم البورتريه، إذ استخدم جانبي اللوحة الأمامي والخلفي معا، فرسم على الأمامي صورة المرأة، بينما رسم على الجزء الخلفي أشكالا دائرية كتب داخل أحدها عبارة باللاتينية تقول: الجمال يقدّس الفضيلة".

خلال تلك الحقبة بالذات لم يعد البورتريه مقتصرا على رسم الحكّام والنبلاء وعائلاتهم، بل شمل أيضا رسم نساء ورجال ينتمون إلى فئة التجّار والطبقات الوسطى بشكل عام.
ليوناردو دافنشي نفسه كان ينحدر من عائلة متواضعة النسب، إذ كان ابنا غير شرعي لمحام من مدينة فنشي الصغيرة في مقاطعة توسكان. لكن ليوناردو لم يلبث أن برز إلى المقدّمة بسرعة واحتلّ مكانة مرموقة وبارزة.
ويبدو أن هذا الفنان العظيم لم يتأثّر كثيرا باعتبارات نشأته الأولى. إذ ساعده على تجاوزها انه كان يتمتّع بجمال ذكوري لافت وصوت جذّاب وقوام فارع، بالإضافة طبعا لما أثبته في ما بعد من تميّز وبراعة في الرسم والرياضيات والفلك والهندسة. وكلّ هذه المزايا وغيرها هي التي جعلته يتعامل مع موضوعاته في الرسم بإحساس مرهف وشاعرية فائقة.
أما جينيفرا دي بينشي فلم تكن مجرّد زوجة جميلة فحسب، بل كانت جزءا من عائلة موسرة ومتعلمة. وكان لها نفوذ ثقافي اكبر من ذاك الذي كان للرجل الذي تزوّجته في العام 1974م.
فقد كانت أديبة وشاعرة، رغم أن أحدا لا يعرف اليوم شيئا عن أعمالها الأدبية.
لكن جمالها الأخّاذ كان موضوعا للعديد من قصائد الشعر التي كتبت في ذلك الزمان متخذة من المرأة رمزا للفضيلة والحبّ الأفلاطوني.

 

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟

امبيه اتيييييييييييييييييييييييييييييييييييييننننننن ذوووق ذوووق والله ذوقج مناسبني حييل شلوون سووت كل هذاا الله اعلم صج موهبه رسمت وموسيقا واخر شي عاااالم ثاننني امبيه امواه علي خدودج والله علي هالفيديوو :ggdw:
يوم سمعتها تذكرت االعربات ومشدات الكونتيسات والنفانيف الكبيره والمظلات وااااي برد حقا ايامهم زياره يومين وايي ماابي شي بس يومين :ada:
وناطره سالفتج مع قصر فرساي علي احمر من الجمر ونستيني والله شكلي بنحاش واروح افتر العالم خخخخخخخخخ اتيين معاي
:dddds:
 

C'est La Vie

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
8,022
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين صفحاتي
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟

واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي u are so lucky for going there tell me more about it i wanna know plz how it is lokking like being there what happenrd 2 u while u are looking 2 this amazing stuff
ابي كل التفاااصيل بليز شنو كان في دليل يشرحلكم او انتو مشيتو ابي كل شي كل شي واااي حلم حياتي اروح هناك انام هناك مااطلع واااي حر حر حر صار عندي
اول شيعن الكونتيسه كان شائع بزمن الرسامين علي حسب المدرسه ان يخلون البنت ملامحها رجوليه اكثر والريال ملامحه نسائيه فاتلقين صعوبه بالتفريق وهذي كونتيسه من كونتيسات مايكل انجلو او مايصح سيداته بالوحات
وبما انج حطيتي ليناردو دافنشي فا هذي لوحتين له زياده علي الي حطيتيهم
[/img][/url]

امبيه كان وناااااااااااااسة
والمتحف كبييييييييييييييييييييييييير
يعطونج مثل جهاز فيه شاشة وسماعات
تحطين رقم القطعة اللي تشوفينها واهو يشرح
بس كان خربوطا فسكبنا فيه
دشينو يمكن بس 3 اقسام ما قدرنا نكمل تعبنا
شوفي قسم اللوحات شكله
[/URL][/IMG]

ممر طويييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل
ومن يمينج ويسارج لوحاتج من كل رسام
وفي دور بالدواعيس تدشينها تلاقين اشياء ثانية
وطبعا الموناليزا كان زحمة عندها ما قدرنا نشوفها
واصلا ما فرقت معاي لأني اصلا ما احبها هالجيكرة :p
 

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city
رد: نادي المثقافات بلادب والفن والشغل اهني عشوااائي ؟؟

لووووووووووووووووووووول امبيه ضحكتيني وانا مااحبها بعد ماتجذبني هاللوحه تدرين يقولون هاللوحه اهي اساس حقه اهو يقولون انك كان في ميول شاذه صج او لاء الله اعلم ياااحببببببببببببببببببببببي شووفي الممر هذااا بروحه تحفه والله هههههههههههههه اهم شي الجهاز هذا جاسوس وشنو بس رحتو يوم واحد مستحيل يكفي