نادي المثقفات .. في الآداب و الفنون (تم تعديل العنوان)

روونــا

New member
إنضم
5 أغسطس 2009
المشاركات
1,324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
riyadh ♥























وبسسسس .. ان شــاء الله يعجبكـم .. :)
 

C'est La Vie

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
8,022
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين صفحاتي
المدرسة التكعيبية Cubism
المدرسة التكعيبية هي اتجاه فني ظهر في فرنسا في بدايات القرن العشرين الذي يتخذ من الأشكال الهندسية أساسا لبناء العمل الفني إذا قامت هذه المدرسة على الأعتقاد بنظرية التبلور التعدينية التي تعتبر الهندسة أصولا للأجسام .

ميزات النمط التكعيبي
أعتمدت التكعيبية الخط الهندسي أساسا لكل شكل كما ذكرنا فاستخدم فنانوها الخط المستقيم و الخط المنحني ، فكانت الأشكال فيها اما أسطوانية أو كروية ، وكذلك ظهر المربع والأشكال الهندسية المسطحة في المساحات التي تحيط بالموضوع ، وتنوعت المساحات الهندسية في الأشكال تبعا لتنوع الخطوط والأشكال واتجاهاتها المختلفة. و لهذا فإن التكعيبية ركزت على فكرة النظر إلى الأشياء من خلال الأجسام الهندسية وخاصة المكعب ، فهي تقول بفكرة الحقيقة التامة التي تأخذ كمالها وأبعادها الكلية ، عندما تمتلك ستة وجوه ، كالمكعب تماما, فالتوصل إلى هذا الهدف لا يتحقق إلا عن طريق تحطيم الشكل الخارجي والصورة المرئية.

فنانون التكعيبية
يعد بابلو بيكاسو أشهر فناني هذه المدرسة ، و كذلك الفنان جورج براك وليجرد و جاك فيلون،سزان،دوشامب. كما يذكر أن التكعيبة قد أثرت على الهندسة المعمارية الحديثة.

Georges Braque, 'Woman with a Guitar,' 1913



Pablo Picasso, Le guitariste, 1910



Juan Gris, Portrait of Picasso, 1912, oil on canvas



Portrait of Daniel-Henry Kahnweiler, 1910



Juan Gris, Still Life with Fruit Dish and Mandolin, 1919, oil on can
 

C'est La Vie

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
8,022
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين صفحاتي
فن النحت (بالإنجليزية: Sculpture) ، هو فن تجسيدي يرتكز على إنشاء مجسمات ثلاثية الأبعاد لإنسان، حيوان... وذلك باستخدام الجص أو الشمع، أو نقش الصخور...فن النحت أحد جوانب الابداع الفني و هو يعتمد علي المجسمات الثلاثيه الابعاد . و فن النحت من الفنون القديمه قدم الإنسان فهو أقدم من فن التصوير مثلا فإنسان اقدر علي التعبير النحتي عنه عن التعبير بالرسم . و فن النحت يتعامل مع المجسمات الثلاثيه الابعاد علي العكس من الرسم و التصوير الذي يتعامل مع الابعاد الثنائيه . و يمكننا ان نجد نماذج النحت في الحضارات القديمه باختلاف اشكاله و منها في الحضارات الفرعونيه و الرومانيه و اليونانيه التي نجد فيها فن النحت من أكثر الفنون انتشارا و تعبير عن الجو المحيط مع اختلاف الغرض من استخدام هذا الفن و عادة كان المقصود منها النواحي الدينيه للتعبير عن الالهه المختلفه الخاصه بهم . و أيضا نجد انتشار فن النحت في عصر النهضه و الباروك ووجود نحاتين عظام . و ان كان استخدام فن النحت في عصورنا الحاليه الغرض منه أساسا الابداع الفني و توصيل رساله معينه الي الجمهور باختلاف الاسلوب المستخدم فيه مثل التجريدي و الهندسي و الاكاديمي .

من آسيا
A Nepalese polychrome wooden statue of the Malla Kingdom, 14th century


من الهند
Hindu, Chola period, 1000 AD



من الصين
A wooden Bodhisattva from the Song Dynasty (960-1279)



Blue underglaze statue of a man with his pipe, from Jingdezhen, Ming Dynasty (1368-1644)



من امريكا
The K'alyaan Totem Pole of the Tlingit Kiks.ádi Clan, erected at Sitka National Historical Park to commemorate the lives lost in the 1804 Battle of Sitka
 

C'est La Vie

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
8,022
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين صفحاتي
من الصين وكوريا واليابان وتايلاند













هنود امريكا






 
التعديل الأخير:

C'est La Vie

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
8,022
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين صفحاتي
الحين بنسوي عرض الازياء العالمية
الكيمونو من اليابان
The kimono (着物?)[1] is a Japanese traditional garment worn by women, men and children. The word "kimono", which literally means a "thing to wear" (ki "wear" and mono "thing"),[2] has come to denote these full-length robes. The standard plural of the word kimono in English is kimonos,[3] but the unmarked Japanese plural kimono is also sometimes used.
Today, kimonos are most often worn by women, and on special occasions. Traditionally, unmarried women wore a style of kimono called furisode,[5] with almost floor-length sleeves, on special occasions. A few older women and even fewer men still wear the kimono on a daily basis. Men wear the kimono most often at weddings, tea ceremonies, and other very special or very formal occasions. Professional sumo wrestlers are often seen in the kimono because they are required to wear traditional Japanese dress whenever appearing in public.[6]







كيمونو العروسة



وراح نتكلم عن فنانة استعراضية مشهورة باليابان واهي الجيشا
للأسف وايد ناس ماخذين عنها فكرة غلط بس الحقيقة انها فنانة تعزف وترقص
Geisha (芸者?), Geiko (芸子?) or Geigi (芸妓?) are traditional, female Japanese entertainers whose skills include performing various Japanese arts such as classical music and dance.




هذي صورة اقرب حق مكياجهم
 
التعديل الأخير:

C'est La Vie

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
8,022
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين صفحاتي
الساري الهندي
A sari or saree or shari is a female garment in the Indian Subcontinent.[1] A sari is a strip of unstitched cloth, ranging from four to nine metres in length that is draped over the body in various styles. The most common style is for the sari to be wrapped around the waist, with one end then draped over the shoulder baring the midriff.[1]

The sari is usually worn over a petticoat (pavada/pavadai in the south, and shaya in eastern India), with a blouse known as a choli or ravika forming the upper garment. The choli has short sleeves and a low neck and is usually cropped, and as such is particularly well-suited for wear in the sultry South Asian summers. Cholis may be "backless" or of a halter neck style. These are usually more dressy with a lot of embellishments such as mirrors or embroidery and may be worn on special occasions. Women in the armed forces, when wearing a sari uniform, don a half-sleeve shirt tucked in at the waist. The saree was born in both South and North India and is now a symbol for all of India











ساري العروسة
 

C'est La Vie

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
8,022
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين صفحاتي
من المكسيك راقصات السامبا
Salsa is a dance for Salsa music created by Spanish-speaking people from the Caribbean. Salsa dancing mixes African and European dance influences through the music and dance fusions that are the roots of Salsa: Son, Guaguancó, Rumba, Boogaloo, Pachanga, Guaracha, Plena, Bomba.[1]

Salsa is normally a partner dance, although there are recognized solo forms, line dancing (suelta), and Rueda de Casino where groups of couples exchange partners in a circle. Salsa can be improvised or performed with a set routine.

The name "Salsa" is the Spanish word for sauce, connoting (in American Spanish) a spicy flavor.[2] Salsa also suggests a "mixture" of ingredients, though this meaning is not found in most stories of the term's origin. (See Salsa music for more information.)








هذا فيديو للرقصة
http://www.youtube.com/watch?v=tPRNJDLUVfI&feature=related
 
التعديل الأخير:

C'est La Vie

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
8,022
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين صفحاتي
ازياء اوروبا من العصور الوسطى
من فيلم ماري انطوانيت

























هني اول ما يت من النمسا عند حدود فرنسا
قالولها لازم تقطين كل هدوم وكل اغراضج ما تدشين فيهم
عشان كل اغراضج اليديدة تكون 100% فرنسية
حتى خذو منها جلبها وبجت عليه
 
التعديل الأخير:

C'est La Vie

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
8,022
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين صفحاتي
البنجابي الباكستاني Salwar kameez
Sal/.,were war kameez (also spelled shalwar kameez or shalwar qameez) is a traditional dress worn by both women and men in South Asia and is considered the National Dress of Pakistan.[1] Salvar or shalvar are loose pajama-like trousers. The legs are wide at the top, and narrow at the ankle. The kameez is a long shirt or tunic. The side seams (known as the chaak) are left open below the waist-line,hi which gives the wearer greater freedom of movement. In Afghanistan and Pakistan, the garment is worn by both sexes[citation needed]. In Bangladesh, India and Sri Lanka, it is most commonly a woman's garment, albeit still worn by some men










 

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city



صبااااااااااااااااح الخير علي احلي بناااااااااااااات مثقفات ذوقات شفتهم بحياتي شنو هذااا روعه جمال ذوقققققققققققققققققق مع قهوتي الي اشربها والموسيقا الناعمه الي اسمعها وشغلكم المتميز خليتو صباحي احلي صباح
واحلي خاطره صباحيه لكم




غيوم بيضاء تعانق الشمس..وشمس بهية تشرق فتبعث سناءً لامعاً يبهر العيون..
عصافير تغني بفرح..
يمامات تسبح في آفاق الكون الفسيح..
نسمات صباحية تراقص الشجر..
برد لطيف لاتحتجب عنه بغطاء..
سكون يعم المدينة الامن همسات الصباح..تحدثني عن روعة النقاء,,
ولوعات الحنين الى أطلال ماض بعيد أرى فيه خيا لات أحبة رحلوا
وأكاد اسمع فيه أناشيد أطفال يلعبون..
أرى فيه طفولتي بكل مافيها من ذكريات..


هذا الهواء..يذكرني بالعيد في الزمن الجميل..حيث جدتي وخالي وصحبي
اوااه ايتها النسمات العذبة..اي لغة احدثك بها!!
وقد ثارت في نفسي كوامن غالية وشجون الحب والحنين ..فاني لااجيد الكتابة و لااملك الا الدموع .




moon star - C'est La Vie - lavendar-89 - روونــا احلي بوسه علي خدودكم


:ggdw:

والله قعده من النوم متشوقه بشوف شنو حاطين وصج الله يعطيكم العافيه وحده وحده جني قاعده اتصفح كجله راقيه عيوني مو لاحقه مو قادره اركز فعشان تعبكم هذا برد علي وحده وحده واحط شي مقارب حق الي حطته وسوري اذا شوي بطول عادي استحملوني ههههههههههههه احب ازقرت الرد واكشخه عشان عونكم الحلوه بدش باخلاق النت اليوم وشرايين مخي لان صج تستاهلوون احلي ورد







 
التعديل الأخير:

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city


احلي مون والله فديتهااا اي والله مسويتلي دعم بكل مكان حبيبتي انتي اكيد انا رفيجتج مايبيله حجي ( شرايج فينا واحنا صديقات هههههههههه)


وعلي اللوحه يبتيها راااااااااااااااايت فان غوخ الهولندي من ارووع الرسامين والي احب اعمالهم (بما ان رسماتها اغلبها ليليه وانا وحده اموت بالليل ) ناسبتني واايد ريشته توصل احاسيس ليليه صافيه واللوحه الي حطيتيها اسمها ليلـة مرصّعـة بالنجـوم فـوق الـرون
وعُرف عن فان غوخ افتتانه برسم السماء الليلية. وقد رسم هذه اللوحة، بالإضافة إلى لوحتيه الشهيرتين ليلة مرصّعة بالنجوم و ساحة مقهى في الليل ، في فترات متقاربة أثناء إقامته في ضاحية آرل الباريسية.

وبحطلج اللوحتين الي بلاضافه الي لوحتج الي دل علي حس فني عالي





سـاحــة مقهـى فـي الليـل
للفنان الهولندي فنسنـت فــان غــوخ

لوحة جميلة أخرى من روائع فان غوخ. أنجز الفنان هذه اللوحة في سبتمبر من العام 1888 أثناء إقامته في آرل بفرنسا.
وفيها يصوّر فان غوخ انطباعاته عن أحد المقاهي المنتشرة هناك. وأوّّل ما يلفت النظر في هذا العمل الرومانسي الجميل هو غلبة اللون الأزرق عليه، وقد كان فان غوخ، أثناء وجوده في آرل، يفضّل الأزرق على غيره من الألوان.
هنا نرى الطبيعة الديناميكية لحركة السماء الليلية وتوزيع الإضاءة المبهر، خاصة في خلفية المشهد.
وهناك أيضا هذا التماهي الفريد بين اللون والضوء، حيث تنعكس التموّجات اللونية المشعّة على الأشخاص والأشياء لتخلع عليها وجودا إضافيا يكشف عن بعدها الروحي.
لوحة "ساحة مقهى في الليل" كانت اللوحة الأولى التي يرسم فيها فان غوخ خلفية من النجوم. وبعد سنة من إتمامها، رسم الفنان لوحته الأشهر: ليلة مرصّعة بالنجوم.

تعلّم فان غوخ في باريس أساليب تكثيف الألوان وجعلها تبدو اكثر إيقاعا واشدّ سطوعا، من خلال تعرّفه على لوحات الفنانين الانطباعيين آنذاك.
وفي السنوات الأخيرة من حياته، رسم الفنان اشهر لوحاته على الإطلاق. وقد أمكن التعرّف على الكثير من تفاصيل حياة فان غوخ وجوانب فنّه بفضل السجلّ الضّخم من الرسائل التي بعثها إلى شقيقه ثيـو.
في إحدى تلك الرسائل يكتب فان غوخ إلى أخيه بعد إتمامه رسم هذه اللوحة: فرغتُ للتوّ من رسم صورة لليل ولكن من دون لون اسود. فقط الأزرق والبنفسجي والأخضر. وأشعر أنني مفتون كثيرا برسم الليل والسماء في الطبيعة المفتوحة".
السماء الليلية ظلّت منذ القدم مصدرا ثريا للإلهام الذي ينتج الفنّ والشعر الجميل. ومنظر الليل في هذه اللوحة المعبّرة يذكّرنا بالرحلة اللانهائية التي مشاها فان غوخ نفسه باتّجاه الضوء الذي كان ينشده داخل كونه الخاص.





ليلـة مرصّعـة بالنجـوم
للفنان الهولندي فنسنـت فــان غــوخ

تعتبر لوحة "ليلة مرصّعة بالنجوم" اشهر أعمال الفنان فنسنت فان غوخ، ومن السهل التعرف على هذه اللوحة بسبب أسلوبها المتفرد، ومع مرور الأيام أصبحت موضوعا لقصائد الشعر والروايات و المقطوعات الموسيقية .
وبينما لا يوجد من ينكر الرّواج الواسع لهذه اللوحة، فمن المثير للاهتمام أن نلاحظ انه لا يتوفّر سوى معلومات قليلة جدا عن شعور الفنان فان غوخ تجاه هذه اللوحة.

فهو لم يذكرها سوى مرّتين في رسائله وبصورة عابرة.
رسم فان غوخ "ليلة مرصّعة بالنجوم" في ظروف كان سلوكه خلالها يتسم بغرابة الأطوار بسبب شدّة النوبات التي كانت تجتاحه. وقد رسم اللوحة من الذاكرة وليس في الطبيعة الخارجية كما هو الحال مع لوحاته الأخرى. وهذا يفسّر - ربّما - سبب التأثير الانفعالي القويّ لهذه اللوحة والذي يفوق تأثير كافة أعماله الأخرى في نفس الفترة.
ويتساءل النقاد عما إذا كان الأسلوب الهائج الذي رسم به فان غوخ هذه اللوحة يعكس عقلية معذّبة أو ما إذا كانت اللوحة تخفي سرّا ما هو الذي دفع الفنان إلى تصوير السماء الليلية بتلك الصورة الثائرة والمضطربة.
لكن مما لا شك فيه أن هذا الجدل هو أحد الأسباب التي حدت بالنقاد إلى اعتبار هذه اللوحة بالذات اشهر أعمال فان غوخ على الإطلاق وأكثرها قابلية للتفسيرات والمعاني.
بعض النقاد توقّفوا عند الأحد عشر نجما الظاهرة في اللوحة، وتحدّثوا عن إمكانية أن يكون الفنان تأثر بقصة يوسف في العهد القديم، رغم حقيقة أن فان غوخ لم تكن له ميول دينية قوية في العام 1889 الذي رسم فيه اللوحة.
لكن أيا ما كانت التفسيرات أو المعاني الحقيقية للوحة، فقد أصبحت إحدى اشهر واهم الأعمال الفنية التي أنجزت في القرن التاسع عشر.

في اللوحة نجد الهدوء والفوضى، السلام والاضطراب الكوني.. جنبا إلى جنب. فالسماء تضطرب باللون الأصفر المحترق والمرتفعات تميد وتهتز، بينما تبعث الألعاب النارية الذهبية والمنطلقة باتجاه السماء الزرقاء شعورا بالارتياح النسبي.
بعض دارسي الفن يقولون إن فان غوخ أراد في الواقع أن يوصل مشاعره في اللوحة بطريقة اكثر قوّة ومباشرة مما تستطيعه الكلمات، وان الأمر لا يتعلق بالشعور بالإحباط أو أعراض الهلوسة، وانما بإحساس الفنان بالأمل كدافع لمحاربة اليأس.
فاللوحة تضجّ بالحيوية والقوّة التي تشير إلى حضور الخالق، فالنجوم لا تشعّ فقط وانما تتفجّر بالشعاع الأخاذ، والأرض تبدو كما لو أنها تستجيب لحركة السماء مشكلة أمواجها الحيّة في الجبال والأشجار التي تحتها.
وفي القرية النائمة، تشعّ نوافذ البيوت بالنور الذي يضئ الكون، بينما بدا برج الكنيسة كما لو انه يجاهد ليشير إلى الخالق؛ الحاضر الحيّ في هذا المشهد الكوني الاحتفالي الفريد.
وتظلّ لوحة "سماء مرصّعة بالنجوم" تثير الجدل والأسئلة والتفسيرات المختلفة والمتناقضة.


كل حبي واحترامي لج مون ولذوقج العالي بالموسيقا واللوحه وصج حدهااااا الموسيقاا ريلاكس ههههههههههههه بروح الامازون بس يالله بااي هههههههههههههههههههه

 

lavendar-89

New member
إنضم
18 يوليو 2009
المشاركات
514
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في وسط عينه


مرحـبآ .. انا جايبه لوحات للمبـدع بابلو بيكـاسوو ..







هذا بيكـاسو :ggdw:


.....والوحـآت .... انا دورت تعليق عنهم او حتى معناها بس مالقيت ..






















يتبـع ...


روونا حبيبتي اسمحيلي اضيف معلومة عن اللوحة الثالثة والرابعة من المجموعة الزرقاء وكان يقول ان الفن وليد الحزن وان اللون الازرق يعبر عن الحزن وان شالله اضيف جم صورة من هالمجموعه
 

brat

Active member
إنضم
18 مايو 2005
المشاركات
4,956
مستوى التفاعل
3
النقاط
38
الإقامة
UK/ Kuwait
فكرتج وايد حلوه :) ولي رجعة إنشالله
 

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city

بما ان مون حطت شعر راااااااااااااااااااااااائع جدااا الاشعار الفرنسيه فيها طعم غريب طعم شوارعها واضوائها وفيها نكهه الاستقراطيه وايد مشكوره يا مون علي حجيج الحلوو والله من ذوقج

وبحطلج شعر ايطالي لسيده قمه الاحساس والشفافيه الدا ميريني اتمني تعبجكم :

من أرض الحب

أنا لست في حاجة إلى المال،
ولكني أحتاج مشاعرا وأحاسيسا
أحتاج كلمات، كلمات مختارة بعناية.
أحتاج زهورا يسمونها أفكارا
وورودا يسمونها حضورا
أحتاج أغنيات ترقص لها التماثيل
ونجوما تهمس في آذان العشاق...
أحتاج شعرا، هذا السحر الذي يحرق ثقل الكلام.
هذا السحر الذي يوقظ المشاعر
ويمنحها حرارة جديدة.


*****
هكذا هي الحقيقة دائما:
شر الناس هو الذي يهوى بك ويحط من قدرك،
وهو الذي يبني لك وراء باب موارب،
محرابا من الكره.
ولكن حب الناس البسطاء،
يلمع أكثر من أي فلسفة.
الفقير فقط يعطيك كل شيء
ولايمن عليك أو يعيرك بجبنك.





 

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city



lavendar-89

وااااي قصه سافو so deep and touched me
مشكوره واايد اول مره اسمع عنها عيونها حزينه


جسدي الذي كان ذات يوم رقيقا غدا الان في قبضة الشيخوخة
تحول لون شعري الى البياض بدل السواد
اثقلت الاحزان قلبي ولن تقدر ركبتاي على حملي
ركبتاي اللتان كانتا ذات يوم رشيقين في الرقص كما صغار الظباء
صرت اتحسر على نفسي من هذه الحالة ولكم مذا في اليد حيلة
فكرة الا اطعن بالسن الا اكون انسانة
لا محالة


قلبي عورني كلماتها فيها صراع وحزن وحسره وضياع بين الحاظر والماضي ... ( حاطه موسيقا حزسنه وتخيل سافو )

وعلي لوحه رافائيل مدرسه اثينا ممكن اضيف جم معلومه ان هاللوحه ولدت فكرة هذا العمل عندما أوعز البابا يوليوس الثاني إلى الفنّان رافائيل برسم لوحة تكون محفّزا للنقاش الفكري ورمزا لأهميّة الثقافة، لكي يعلّقها البابا في مكتبته الخاصة.
واللوحة تصوّر ما ُيفترض أنه ندوة فكرية جرت أحداثها في مدرسة أثينا باليونان القديمة حوالي سنة 380 قبل الميلاد.
واذا ركزتو بتشوفون بنص اللوحه اختار كلا من أفلاطون وأرسطو، اللذين يظهران في وسط المشهد وهما منهمكان في الحوار، ليكونا محكّمين للنقاشات في الندوة.
في مقدّمة اللوحة الى اليمين نرى اقليدس وهو يشرح نظريّته لتلاميذه، وفوقه مباشرة يظهر زرادشت ممسكا بكرة أرضيّة مجسّمة، بينما يبدو ديوجين في الوسط متمدّدا على الدرج.
وإلى اليسار وغير بعيد عن ديوجين يظهر هيراكليتوس الفيلسوف المتشائم مستندا إلى قالب من الرخام ومسجّلا ملاحظاته على الورق.
وهيراكليتوس هنا يأخذ ملامح مايكل انجيلو، وهي إشارة أراد رافائيل من ورائها تكريم انجيلو والإشادة بعمله الذي كان قد أنجزه للتوّ في سقف كنيسة سيستين.
ولم ينس رافائيل أن يرسم نفسه أيضا إذ يبدو واقفا في أقصى يمين اللوحة وقد اعتمر قبّعة سوداء.
وإلى اليسار يظهر فيثاغوراس وهو يدوّن ملاحظاته في كرّاس، وغير بعيد منه نرى بن رشد وهو ينصت باهتمام إلى ما يجري. رافائيل تميز بشي ان عكس فنانين حقبته اختار ان الاشخاص الي بلوحته يكونون موجودين واقعا وليش خيال او اسطوره


وهذي لوحه ثانيه
[
url=http://www.ii1i.com]
[/url]​

عـذراء كنيسـة سيسـتـين
للفنّـان الإيطـالي رافـائيــل

تعتبر لوحة "عذراء كنيسة سيستين" واحدة من اعظم الأعمال الفنية في العالم ومن أكثرها نقاشا واحتفاء.
وقد ظلت هذه اللوحة على الدوام رمزا مميزا للتطوّر الذي شهدته الفنون بعامة خلال عصر النهضة الإيطالي.
بل إن شعبيتها الكاسحة دفعت بعض النقاد إلى تشبيهها بلوحة الموناليزا لدافنشي.
وأحد عناصر اللوحة التي كانت مثارا للكثير من النقاش هو التعابير الغامضة التي رسمها رافائيل على وجه العذراء وطفلها وحاول النقاد ودارسو الفن فكّها ومعرفة كنهها.
وقد حاول الكثير من المؤرخين والفلاسفة عبر العصور تفسير المعاني والدلالات التي أراد الفنان تضمينها في هذه اللوحة، ومن بين هؤلاء غوته وشوبنهاور وشرودر.
شوبنهاور ، مثلا، تحدث عن ملامح الخوف التي ترتسم على وجه وعيني الصبي، بينما تساءل آخرون عن مغزى إظهار العذراء في حالة حيرة وارتباك.
في اللوحة تقف الشخصيات (العذراء وطفلها والقديس والقديسة والملاكان الصغيران إلى أسفل) على مقعد من الغيم تؤطره ستارتان منفتحتان إلى أعلى.

وتبدو العذراء كما لو أنها هابطة من السماء فيما يتوجه القدّيس (إلى اليسار) بنظره إلى المسيح الصغير، بينما توجّه القديسة (إلى اليمين) نظراتها الحانية إلى الملاكين الصغيرين الظاهرين في اسفل الصورة.
ومما لا شك فيه أن أشهر جزء في هذه اللوحة الفريدة هو صورة الملاكين الصغيرين إلى الأسفل، إذ ُطبعت صورتهما على ملايين البوسترات والصور التذكارية.
لوحة "عذراء سيستين" كان مقدّرا لها على الأرجح أن تزيّن قبر البابا يوليوس الثاني، وقد ُعثر عليها في ما بعد في أحد الأديرة لتجد طريقها بعد ذلك إلى موسكو بعد الحرب العالمية الثانية، قبل أن تنقل إلى متحف مدينة درسدن الألمانية حيث ظلت هناك حتى اليوم.
ُيذكر أن هذه اللوحة أصبحت رمزا للأمومة المثالية. كما أن خطوطها المنحنية والعريضة نزولا وصعودا، وتوازن الكتل فيها وتوزيع الألوان الدقيق ما بين الذهبي والأخضر، والبني والأزرق، كل ذلك يعطي الناظر إليها شعورا بالسلام والطمأنينة.
تلقى رافائيل تعليمه على يد أبيه، الفنان هو الآخر، والذي لمس في ابنه الاهتمام والموهبة. وفي زمن قياسي اصبح فنانا موهوبا وتجلت عبقريته وهو ما يزال في سن السابعة عشرة.
انتقل الفنان بعد ذلك إلى فلورنسا حيث درس أعمال دافنشي ومايكل انجيلو وبارتولوميو.
لوحات رافائيل بشكل عام تجسّد فكرة الجمال المثالي وعظمة الإنسان، و "عذراء سيستين" تمثل ذروة عبقريته وتفرّده الفني، ولهذا اعتبر واحدا من اعظم الرسامين الذين جاد بهم عصر النهضة في إيطاليا.


اول مره تمر علي مقوله بيكاسو هذي تصدقين فسرت وايد صج كئيبه وحزينه هاللون كل هالمشاعر فيه مرسييييي وااايد علي المعلومه وانتظر اظافتج علي احر من الجمر صج انج ذوووق وعندج تيست اوروبي ممكن اطلب منج طلب ابيج تزيدين عن الباليه اذا ممكن عجبتني خلفيتج بهالمواضيع .

[[



 

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city



الملكه والرائعه والمبدعه والجميله C'est La Vie شنوووو هذااااااااااااااااااااااا انتي شنوو بس بخطفج انا مالي شغل رووعه رووعه الازياء ورحلتج امبيه امبيه اينن اينن فرساي ( لو انا هناك جان نمت علي لارض واـامل السقف والزق بطوفه والله خخخخخخخخخخخخخخ افشل)
واااي رووعه الكولكشن الي صورتيه هنري صورته رووعه وصور الانجلز امبيه والكونتيسه ياااااااااااااااااااااي :eh_s(1):
وتتويج الملكه مووووصج اول مره تمر علي هاللوحه اخيه شوفي شلون مرتزه فوق هههههههههههههههههههه عاد تقعد الملكه تقول الحأيني يمه ام قوزي مش عوزاني هههههههههههه :dddds:
امبيه ماادري علي شنو ولا شنوو اعلق وسام علي صدرج والله علي هالشغل الحلو واهم شي الكراكتر هههههههههههههههااي زوووووغه نظرتج شريره خخخخخخخخخ
بحطلج كولكشن من الي سويتيه بس خل اروح اشووف جم زي وشي معماري وايلج طيرااااان خليتج اخر وحده اعلق عليها لانج تحففففففففففففففففه شغلج رووعه :p_03BA:





 

BlAcK_Witch

New member
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 city
البنات الي مرووو مروركم عسل علي قلبونا والله واتمني يكون اكثر من مرور وتشاركونا وتبدعون وتشوفون شغلات اجذبتكم قوليلنا شنو الاشياء الي جذبت نظرج مو شرط تكون لوحه او شي جذي اي شي جذب نظرج وشدج شدو حيلكم وفيدونا

عذبه الوصف هااااي حبيبتي الموضوع موجود للحين وكاهو الرابط افاااا علييج انا مااتخلي عن الرعب مااقدر وناطرتج بشوف ابداعج اهني
http://www.q8yat.net/showthread.php?t=478409

مشرفتنا الحبيبه و brat مروركم عسسل فديتكم