للبنات المتقدمات لغة عربية

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنات كيفكم ان شاء الله بخير


انا قدمت بالوزارة وانتطر اتصالهم للمقابله والامتحان


ممكن يلي عندها خلفيه عن المقابله والامتحان تضيفه

ونتناقش فيه حتى نستفيد كلنا

ويلي توضفو ممكن يساعدونا باجوبتهم

لقيت بعض الاسئله تختص بالمناهج الكويتيه والمنهج الجديد والقديم ومقارنه بينهم

مثل ماهي شروط صياغة الهدف السلوكي

وماهو رايك بالمنهج الجديد وقارنيه بالقديم
التكامل اللغوي
دليل العمل المدرسي
سجلات رئيس القسم ودوره في ايام الامتحانات
مهارات الصف الرابع والخامس


بنات هل هذي الاسئله تختص فيها اللغه العربيه بالمقابله

وشنو اجوبتها بليييييييييييييز ساعدونا
 

برود كاست

New member
إنضم
2 مارس 2011
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله انا بعد مثلك سجلت لغه عربيه ولسى انتظر اتصالهم مادقووو والاسئله الله يهديهم مرررررررررره صعبه فيه نسخه من الاسئله منزلينها البنات بس شوووووي صعبه ادخلي ع تجمع المعلمات السعوديات وبتحصلين الاسئله بس شكلها حقت العاااام وراح نتعاون ع الحل باذن الله
 
التعديل الأخير:

منال القلب

New member
إنضم
3 مارس 2010
المشاركات
6,339
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
انا تخرجت من كلية آداب عربي سنة 2010


المقابلة: تحريري + شفوي


التحريري: امتحان من 4 صفحات صعب حيل لكنه شكلي ما ياخذون عليه درجات. وبعدين


شفوي: تدخلين على لجنة: انا على حظي كان فيه شخص واحد خلتني افتح القرآن وآقرا صفحة كاملة وبعدين قالت لي اعربي جم كلمة

وبعدها اعربت وخربطت 4 كلمات من أصل 7 وبعدها قالت لي انا بحطج متوسط. وبس وبعدها تنطرين اسبوع يعلنون عن نتيجة قبولج كمعلمة

انا انقبلت بنفس اليوم والحمدلله. انتي راح تعرفين انج انقبلتي بنفس المقابلة لما تكلمج عن المرحلة ف انتي قولي لها المرحلة الي تبينها ابتدائي او متوسط أو ثنوي


وسهالات المقابلة لا تحاتون بنات لانهم بحاجة لمدرسات وماودهم يفرطون فيهم


موفقين يارب
 

زمزم @

New member
إنضم
7 فبراير 2011
المشاركات
348
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : رد: للبنات المتقدمات لغة عربية

انا تخرجت من كلية آداب عربي سنة 2010


المقابلة: تحريري + شفوي


التحريري: امتحان من 4 صفحات صعب حيل لكنه شكلي ما ياخذون عليه درجات. وبعدين


شفوي: تدخلين على لجنة: انا على حظي كان فيه شخص واحد خلتني افتح القرآن وآقرا صفحة كاملة وبعدين قالت لي اعربي جم كلمة

وبعدها اعربت وخربطت 4 كلمات من أصل 7 وبعدها قالت لي انا بحطج متوسط. وبس وبعدها تنطرين اسبوع يعلنون عن نتيجة قبولج كمعلمة

انا انقبلت بنفس اليوم والحمدلله. انتي راح تعرفين انج انقبلتي بنفس المقابلة لما تكلمج عن المرحلة ف انتي قولي لها المرحلة الي تبينها ابتدائي او متوسط أو ثنوي


وسهالات المقابلة لا تحاتون بنات لانهم بحاجة لمدرسات وماودهم يفرطون فيهم


موفقين يارب

ان شاء الله ياااوجه الخير ننقبل من دعواتك
كلامج يبرد القلب ياااعمري فديتك والله يااامنال
يارب بحق توقيعج اللي فيه اللهم صلي على محمد وآال محمد ننجح ياربي بحق الأطهااار لاتردنا خائبين حاشاك تخيبنا
 

منال القلب

New member
إنضم
3 مارس 2010
المشاركات
6,339
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
زمزم حياتي انتي
الله يسهل عليج ويوفقج ويسهل امورج يحق واحد أحد
وااي كلامج يبجي تسلمين حبيبتي على الدعوات
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
منال وزمزم ربي يوفقكم ياااااااااااااااااااااااااااااارب

ونصير زميلاتك منال ولا تبخلين علينا من خبرتك

واشكرك ياقلبي
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
برو كاست يارب ننقبل كلنا ونكون فريق المحبة

بحق محمد وال محمد
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنت الصعران والله مادري ان شاء الله في وحده تعرف وتفيدك
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
للررررررررررررررررررررررررررررررررررفع وبالتوفيق للجميع
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يارب وين مشاركتنا احنا جدد وضيوف عليكم و ان شاء الله نكوت زميلاتكم

سااااااااااعدونا نجتاز هالاختبار والمقابلة بسلام

يلي عندها خلفيه عن اي شي تضيفه ولاتبخل علينا رب ينولها مراها ويحقق لها امانيها

بحق محمد وال محمد
 

منال القلب

New member
إنضم
3 مارس 2010
المشاركات
6,339
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
بنت الصعران: انا الي شفته كان معانا كله كويتيات ف اعتقد للكويتيات فقط الا اذا في مقابلة لغير الكويتيات بمكان ثاني فهذا شي ثاني..
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنات نبي موااااااااااااااااااساه لمحاتاتنا احنا متوهقين محنا عارفين شنو بيصير لنا

كل يلي تعرف شي تدش تدردش تهون علينا
 

هوى روحي

New member
إنضم
3 يونيو 2008
المشاركات
346
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا سعودية مقيمة بالكويت
خريجة جامعه خاصة فلازم اختبار تحريري وشفوي
ودخلت التحريري في 2_مارس يوم الاربعاء
ومع الاسف ماتوفقت وجبت 31 من كم مادري ؟
بس مركزين على الاسئلة التربوية حيل والاساليب والمحسنات البديعية
وفي وزني الكلمات التالية (صفات -وكذا كلمة كتبتهم بتجمع المعلمات السعوديات)
وداعولي في مجال اعيده بعد شهر ..بس اللي يذاكر بينجح توكلوا على الله
في بنات قبلنا كاتبين جابولهم سورة (الضحى)وفي اعراب وانا حبيت اجيبلكم السورة باعرابها كامل


 
التعديل الأخير:

هوى روحي

New member
إنضم
3 يونيو 2008
المشاركات
346
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وَالضُّحَى(1) وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى(2) مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى(3) وَللآخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الأُولَى(4) وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى(5) أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى(6) وَوَجَدَكَ ضَالا فَهَدَى(7) وَوَجَدَكَ عَائِلاً فَأَغْنَى( 8 ) فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ(9) وَأَمَّا السَّائِلَ فَلا تَنْهَرْ(10) وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ(11)﴾.
› الإعراب:
1. والضحى – (و) للقسم –الضحى اسم مجرور بالكسرة المقدرة لأنه اسم مقصور.
2. والليل – (و) عطف (الليل ) معطوف مجرور بالكسرة.
3. إذا – ظرف زمان مبني على السكون في محل نصب.
4. سجى – فعل ماضي مبني على الفتح المقدر والفاعل ضمير مستتر تقديره هو والجملة في محل جر مضاف إليه.
5. ما – حرف نفي.
6. ودعك – فعل ماضي مبني على الفتح (ك) ضمير متصل مبني على الفتح في محل نصب مفعول به.
7. ربك – فاعل مرفوع بالضمة (ك) ضمير متصل مبني الفتح في محل جر مضاف إليه.
8. وما قلى – (و) عطف (ما) حرف نفي (قلى) فعل ماضي مبني على الفتح المقدر والفاعل ضمير مستتر تقديره هو (ك) المخاطبة المحذوفة ضمير متصل مبني على الفتح في محل نصب مفعول به.
9. وللآخرة – (و) عطف (ل) حرف ابتداء مؤكدة لمضمون الجملة (الآخرة ) مبتدأ مرفوع بالضمة الظاهرة.
10. خير – خبر المبتدأ مرفوع بالضمة.
11. لك – جار ومجرور.
12. من الأولى - حرف جر (الأولى) اسم مجرور وعلامة جره الكسرة المقدرة لانه اسم مقصور.
13. ولسوف – (و) عطف (اللام) حرف ابتداء مؤكدة لمضمون الجملة (سوف ) حرف استقبال.
14. يعطيك – فعل مضارع مرفوع بالضمة المقدرة (ك) ضمير متصل مبني على الفتح في محل نصب مفعول به.
15. ربك – فاعل مرفوع بالضمة (ك) ضمير متصل مبني على الفتح في محل جر مضاف إليه.
16. فترضى – (ف) عطف (ترضى ) فعل مضارع مرفوع بالضمة المقدرة والفاعل ضمير مستتر تقديره أنت.
17. الم – همزة استفهام (م) حرف نفي وجزم.
18. يجدك – فعل مضارع مجزوم بالسكون (ك) ضمير متصل مبني على الفتح في محل نصب مفعول به أول والفاعل ضمير مستتر تقديره هو.
19. يتيما – مفعول به ثان منصوب بالفتحة.
20. فئاوى – (ف) عطف (آوى ) فعل ماض مبني على الفتح المقدر والفاعل ضمير مستتر تقديره هو (ك) الخطاب المحذوفة ضمير متصل مبني على الفتح في محل نصب مفعول به.
21. ووجدك – (و) عطف (وجد) فعل ماض مبني على الفتح (ك) ضمير متصل مبني على السكون في محل نصب مفعول به أول والفاعل ضمير مستتر تقديره هو.
22. ضآلا – مفعول به ثان منصوب بالفتحة.
23. فهدى – (ف) عطف (هدى ) فعل ماض مبني على الفتح المقدر والفاعل ضمير مستتر تقديره هو (ك)الخطاب المحذوفة ضمير متصل مبني على الفتح في محل نصب مفعول به.
24. ووجدك – (و) عطف (وجد) فعل ماض مبني على الفتح (ك) ضمير متصل مبني على السكون في محل نصب مفعول به أول والفاعل ضمير مستتر تقديره هو.
25. عائلا – مفعول به ثان منصوب بالفتحة.
26. فأغنى – (ف) عطف (فأغنى ) فعل ماض مبني على الفتح المقدر والفاعل ضمير مستتر تقديره هو (ك)الخطاب المحذوفة ضمير متصل مبني على الفتح في محل نصب مفعول به.
27. فأما – (ف) رابطة (أما ) حرف شرط وتفصيل.
28. اليتيم – مفعول به مقدم منصوب بالفتحة.
29. فلا – (ف) رابطة لجواب (أما ) لا – حرف نهي وجزم.
30. تقهر – فعل مضارع مجزوم بالسكون والفاعل ضمير مستتر تقديره أنت.
31. وأما – (و) عطف (أما ) حرف شرط وتفصيل.
32. السائل – مفعول به مقدم منصوب بالفتحة.
33. فلا – (ف) رابطة لجواب (أما ) لا – حرف نهي وجزم.
34. تنهر – فعل مضارع مجزوم بالسكون والفاعل ضمير مستتر تقديره أنت.
35. وأما – (و) عطف (أما ) حرف شرط وتفصيل.
36. بنعمة – جار ومجرور وشبه الجملة متعلق ب (حدّث).
37. ربك – مضاف إليه مجرور بالكسرة (ك) ضمير متصل مبني على الفتح في محل جر مضاف إليه.
38. فحدث – (ف) رابطة لجواب (أما ) و(حدّث) فعل أمر مبني على السكون والفاعل ضمير مستتر تقديره أنت.
 

هوى روحي

New member
إنضم
3 يونيو 2008
المشاركات
346
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
"قل هو الله أحد 1 الله الصمد 2 لم يلد و لم يولد 3 و لم يكن له كفؤا أحد 4" صدق الله العظيم

الإعراب :

قُـــــــلْ : فعل أمر مبني على السكون و الفاعل ضمير مستتر تقديره أنت .
هـــــــو : ضمير منفصل مبني على الفتح في محل رفع مبتدأ .
اللهُ : اسم الجلالة مبتدأ ثان مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة .
أحــــــدُ : خبر لاسم الجلالة مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة و جملة "الله أحد" في محل رفع خبر المبتدإ "هو".
اللهُ : اسم الجلالة مبتدأ مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة .
الصمــدُ : خبر المبتدإ مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة .
لَــــــــمْ : حرف نفي و جزم .
يَلِـــــــدْ : فعل مضارع مجزوم و علامة جزمه السكون و الفاعل ضمير مستتر تقديره "هو" .
و لَـــــمْ : "الواو" حرف عطف ، "لمْ" حرف نفي و جزم .
يُولَـــــدْ : فعل مضارع مبني للمجهول مجزوم و علامة جزمه السكون و نائب الفاعل ضمير مستتر تقديره "هو" .
و لـــــمْ : "الواو" حرف عطف ، "لم" حرف نفي و جزم .
يَكُـــــنْ : فعل مضارع مجزوم و علامة جزمه السكون .
لَـــــــهُ : جار و مجرور .
كُفُــــؤا : خبر يَكُنْ مقدم منصوب و علامة نصبه الفتحة الظاهرة .
أحَـــــدُ : اسم يَكُنْ مؤخر مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة .
 

هوى روحي

New member
إنضم
3 يونيو 2008
المشاركات
346
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وهذي بعد تدريبات
إعراب "سورة الفاتحة"

(أعوذ بالله من الشيطان الرجيم)
أعوذ: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة، والفاعل ضمير مستتر تقديره (أنا).
بالله: الباء: حرف جر، الله: لفظ الجلالة اسم مجرور وعلامة جره الكسرة، والجار والمجرور متعلقان بالفعل (أعوذ).
من الشيطان: جار ومجرور متعلقان بالفعل (أعوذ).
الرجيم: نعت لـ(الشيطان) مجرور وعلامة جره الكسرة.

(بسم الله الرحمن الرحيم)
الباء: حرف جر.
اسم: اسم مجرور بالباء وعلامة جره الكسرة وهو مضاف، والجار والمجرور متعلقان بفعل محذوف مؤخر تقديره (أقرأ).
الله: لفظ الجلالة مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة.
الرحمن: نعت لـ(الله) مجرور وعلامة جره الكسرة.
الرحيم: نعت ثانٍ لـ(الله) مجرور وعلامة جره الكسرة.

(الحمد لله رب العالمين)
الحمد: مبتدأ مرفوع بالابتداء وعلامة رفعه الضمة.
لله: اللام:حرف جر، الله: لفظ الجلالة اسم مجرور وعلامة جره الكسرة، والجار والمجرور متعلقان بالخبر المحذوف، أو الجار والمجرور في محل رفع خبر.
رب: نعت لـ(الله) مجرور وعلامة جره الكسرة، وهو مضاف.
العالمين: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الياء لأنه ملحق بجمع المذكر السالم.

(الرحمن الرحيم)
الرحمن: نعت ثانٍ لـ(الله) مجرور وعلامة جره الكسرة.
الرحيم: : نعت ثالث لـ(الله) مجرور وعلامة جره الكسرة.

(مالك يوم الدين)
مالك: نعت رابع لـ(الله) مجرور وعلامة جره الكسرة، وهو مضاف.
يوم: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة، وهو مضاف.
الدين: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة.

(إياك نعبد وإياك نستعين)
إياك: ضمير منفصل مبني في محل نصب مفعول به مقدم.
نعبد: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة، والفاعل ضمير مستتر تقديره (نحن).
و: حرف عطف.
إياك: ضمير منفصل مبني في محل نصب مفعول به مقدم.
نستعين: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة، والفاعل ضمير مستتر تقديره (نحن).

(اهدنا الصراط المستقيم)
اهدنا: اهد: فعل أمر(فعل طلب) مبني على حذف حرف العلة، والفاعل ضمير مستتر تقديره (أنت)، نا: ضمير متصل مبني في محل نصب مفعول به.
الصراط: مفعول به ثانٍ منصوب وعلامة نصبه الفتحة.
المستقيم: نعت لـ(الصراط) منصوب وعلامة نصبه الفتحة.

(صراط الذين أنعمت عليهم)
صراط: بدل من (الصراط) منصوب وعلامة نصبه الفتحة، وهو مضاف.
الذين: اسم موصول مبني في محل جر مضاف إليه.
أنعمت: فعل ماضٍ مبني على السكون، والتاء ضمير متصل مبني في محل رفع فاعل.
عليهم: على: حرف جر، هم: ضمير متصل مبني في محل جر، والجار والمجرور متعلقان بالفعل (أنعمت).

(غير المغضوب عليهم ولا الضالين)
غير: نعت لـ(الذين) مجرور وعلامة جره الكسرة، وهو مضاف.
المغضوب: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة.
عليهم: على: حرف جر، هم: ضمير متصل مبني في محل جر، والجار والمجرور متعلقان باسم المفعول (المغضوب).
و: حرف عطف.
لا: نافية لا عمل لها.
الضالين: معطوف على (المغضوب) مجرور وعلامة جره الياء لأنه جمع مذكر سالم.
 

هوى روحي

New member
إنضم
3 يونيو 2008
المشاركات
346
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سورة الملك

آ:1 تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ

قوله "تبارك الذي": فعل ماض وجامد وفاعله، جملة "وهو على كل شيء قدير" معطوفة على جملة الصلة.

آ:2 الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ

"الذي" بدل من الموصول السابق، المصدر المؤول "ليبلوكم" مجرور متعلق بـ "خلق"، "أيكم" اسم استفهام مبتدأ، "أحسن" خبر، "عملا" تمييز، وجملة "أيكم أحسن" مفعول به، لـ "يبلوكم" المتضمن معنى العلم المعلق بالاستفهام، جملة "وهو العزيز" معطوفة على جملة الصلة.

آ:3 الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا مَا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِنْ تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ

"الذي" نعت لـ الْغَفُورُ ، "طباقًا" نعت لـ "سبع"، وهو جمع طَبَق نحو: جَبَل وجِبال، جملة "ما ترى" مستأنفة، الجار "في خلق" متعلق بحال من "تفاوت"، و"تفاوت" مفعول به، و"من" زائدة، وجملة "فارجع" مستأنفة، وجملة "هل ترى" مفعول به للفعل "ارجع البصر" مضمنا معنى انظر؛ لأنه بمعناه، و"فطور" مفعول به لـ "ترى"، و"من" زائدة.

آ:4 ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ

"كرّتين" نائب مفعول مطلق، وهو مثنى يراد به التكثير، "خاسئا" حال، وجملة "وهو حسير" حال من الضمير المستتر في الحال قبلها فهي متداخلة.

آ:5 وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ

الواو مستأنفة، "رجوما" مفعول ثان، الجار "للشياطين" متعلق بنعت لـ "رجوما"، جملة "وأعتدنا" معطوفة على جملة "جعلناها".

آ:6 وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ

الواو في "وللذين" مستأنفة، جملة "وبئس المصير" مستأنفة، والمخصوص بالذم محذوف أي: جهنم.

آ:7 إِذَا أُلْقُوا فِيهَا سَمِعُوا لَهَا شَهِيقًا وَهِيَ تَفُورُ

جملة الشرط مستأنفة، جملة "وهي تفور" حالية من الضمير في "لها".

آ:8 تَكَادُ تَمَيَّزُ مِنَ الْغَيْظِ كُلَّمَا أُلْقِيَ فِيهَا فَوْجٌ سَأَلَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَذِيرٌ

جملة "تكاد" حالية من فاعل تَفُورُ ، و"كل" ظرف بمعنى حين متعلق بـ "سألهم"، و"ما" مصدرية أي: سألهم خزنتها كل وقت إلقاء، وجملة "سألهم" مستأنفة، وجملة "ألقي" صلة الموصول الحرفي، وجملة "ألم يأتكم نذير" مفعول به للسؤال.

آ:9 قَالُوا بَلَى قَدْ جَاءَنَا نَذِيرٌ فَكَذَّبْنَا وَقُلْنَا مَا نَزَّلَ اللَّهُ مِنْ شَيْءٍ إِنْ أَنْتُمْ إِلا فِي ضَلالٍ كَبِيرٍ

جملة "فكذَّبنا" معطوفة على جملة "جاءنا"، "شيء" مفعول به لـ "نـزل"، و"من" زائدة، وجملة "إن أنتم إلا في ضلال" مستأنفة في حيز القول، و"إن" نافية.

آ:10 وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ

جملة الشرط مقول القول.

آ:11 فَاعْتَرَفُوا بِذَنْبِهِمْ فَسُحْقًا لأَصْحَابِ السَّعِيرِ

جملة "فاعترفوا" مستأنفة، قوله "فسحقا": الفاء مستأنفة مفعول مطلق، وجملة (أسحقهم الله): مستأنفة.

آ:12 إِنَّ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ

الجار "بالغيب" متعلق بحال من فاعل "يخشون"، وجملة "لهم مغفرة" خبر "إن".