مو مقتنعه بالحجاب للحين ..!

حبيبة أهلها

**مشرفة القسم الاسلامي**
إنضم
27 يونيو 2005
المشاركات
17,345
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
السعوديـــــــة
جزاكِ الله خير حبيبتي على الموضوع الرائع وبالنسبة لموضوع الحجاب يكفي نرد على اي اخت لنا بالله ماهي مقتنعة بالحجاب لابكلامي وكلام العالم كله بس ارد عليه بكلام رب العالمين في سورة النور قال تعالى : (قل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ.)

وصدقووووني الوحدة مننا ماتحس بقيمتها الا لما تتحجب الحجاب اللي أمرنا فيها الله سبحانه وتعالى وياحبيبتي لايغرك جمالك والا كلام الصديقات خلي رضى الله فوق كل شئ ودايم الشئ الغالي سبحان الله يتحجب مثل الجوهرة تماما وربي مايلزمنا بشئ له حكمة شوفو شلون المجتمعات الغربية حالات الاعتداء بالدقايق ولايغرك كلام المحرضين عمر الحرية ماكانت بالسفور...~


تحياتي :

حبيبة أهلها

:)
 

المـــــها

*مساعدة مشرفات قسم العروس*
إنضم
29 مايو 2009
المشاركات
12,875
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
وطـــــــــن النـــــهـــــــــار
صح كلامج
برايي اللي مو مقتنعه بالحجاب "وهي تعرف انه واجب و فرض"
ايمانها ضعيف و تدور اي حجه عشان ماتتحجب لانها تحب الدنيا اكثر من الآخرة
و لو كان قلبها حي و تفهم شنو معنى فرض و عرفت ان بني آدم فااااااااااااني
كان على طول تحجبت و ماستمرت في معصية ربها




لأن الحجاب فرض يعني مافي مومقتنعه ولا حرية شخصية!
لا مو حرية لأنج مسلمة إذا مو مقتنعه بالاسلام و بلزوم الحجاب سوي مناظرة عشان تشوفين الحق مع منو !!
 
إنضم
28 مايو 2011
المشاركات
1,895
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوع قمه في الروعه وراح أجيب لكم أدله تشفي الصدور بس أنا الحين حدي نعسانه والذاكره منخفظه أنام ووأذا صحيت تكون ممتلئه أن شاءالله وراح أقول لكم الادله بس أنا حبيت أشارك في ذا الموضوع لانه عجبني وأذا مارديت عليه الحين راح أنساه لاأي كثيرت النسيان ولو تذكرته بدوره بعدين ماراح احصله راح ينحاش قلت خلوني أرد عليه عشان يكون بقائمة مشاركتي عشان أذا دشيت بعدين أحصله ..صج أني قرقر كثير ماعليش علئ الاطاله
 

M!Ss Un!VerSe

New member
إنضم
15 مايو 2010
المشاركات
1,922
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
kuwait
هالموضوع يحرني

واايد بناات يقولون الحمدلله احنا متحجبين

وتلقينها تلبس استرج مع حجاب !!!

يعني جد ووايد بنات فاهمين الحجاب غلط!؟

الحجاب = الستر والاحتشام

وايد بنات تلبس سكيني وكل شي محدد وتقول

الحمدلله انا لابسه حجاب

واهي فاهمه الحجاب= تغطية شعر فقط

ولبسها كله غلط ضيق ويوضح معالم انوثتها

يعني مادري ليش الاهل ماتزرع ببناتها مفهوم

الحشمه اكثر من تغطية الشعر ويغصبونهم عليه!!

اعرف بنت طول عمرها سفور وحدها ستايل وفري عادي اي تلبس ولو فوق الركب

وفجأة تحجبت

واي حجاب!؟

ستايلها حجاب قطن مع قذله بف
وبناطير ضيجه وسكيني

والله ضحكتني ليش تحجبت!؟ احد غصبها ولا ستايل ولاطاح شعرها
والله اعرف وحده تحجبت عشان طاح شعرها

الله الهادي*
 

Only One

New member
إنضم
20 أغسطس 2008
المشاركات
173
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هالموضوع يحرني

واايد بناات يقولون الحمدلله احنا متحجبين

وتلقينها تلبس استرج مع حجاب !!!

يعني جد ووايد بنات فاهمين الحجاب غلط!؟

الحجاب = الستر والاحتشام

وايد بنات تلبس سكيني وكل شي محدد وتقول

الحمدلله انا لابسه حجاب

واهي فاهمه الحجاب= تغطية شعر فقط

ولبسها كله غلط ضيق ويوضح معالم انوثتها

يعني مادري ليش الاهل ماتزرع ببناتها مفهوم

الحشمه اكثر من تغطية الشعر ويغصبونهم عليه!!

اعرف بنت طول عمرها سفور وحدها ستايل وفري عادي اي تلبس ولو فوق الركب

وفجأة تحجبت

واي حجاب!؟

ستايلها حجاب قطن مع قذله بف
وبناطير ضيجه وسكيني

والله ضحكتني ليش تحجبت!؟ احد غصبها ولا ستايل ولاطاح شعرها
والله اعرف وحده تحجبت عشان طاح شعرها

الله الهادي*


اممم بالنسبة لي انا اخالف مثل هالراي لانه عندي قناعة انه شي احسن من لاشي على الاقل غطت شعرها وتاخذ اجر على هذا يعني سوت شي احسن عن قبل لو انها ظلت على ملابسها المو محتشمة

واايد اذا شافوا وحدة لابسة حجاب بس مطلعة شعرها يقولون ليش لابسته قطيه احسن

بس انا من رايي انه على الاقل غطت جزء من الشعر واحنا انتحاسب على كل شعرة فعلى الاقل هني الاثم اقل وتاخذ اجر
 

The Saroosh

New member
إنضم
15 أكتوبر 2011
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Rumaithya city
اممم بالنسبة لي انا اخالف مثل هالراي لانه عندي قناعة انه شي احسن من لاشي على الاقل غطت شعرها وتاخذ اجر على هذا يعني سوت شي احسن عن قبل لو انها ظلت على ملابسها المو محتشمة

واايد اذا شافوا وحدة لابسة حجاب بس مطلعة شعرها يقولون ليش لابسته قطيه احسن

بس انا من رايي انه على الاقل غطت جزء من الشعر واحنا انتحاسب على كل شعرة فعلى الاقل هني الاثم اقل وتاخذ اجر

وبنفس الوقت هذي تشوه سمعة الدين
يعني المرتد ليش واجب قتله اذا ما تاب
لان يشوه سمعه الاسلام
زين المحجبة اللي ما تحترم حجابها هم تشوه سمعة الدين !
الله يهدي الجميع
 

PuPa^^SWeeT

New member
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
15,228
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
كويتي الغالية
حبيبتي ليش مستغربة انه يقول مو مقتنع بالصلاة


عادي اللي اتقولج مو مقتنعة بالحجاب عادي اتقولج مو مقتنعة انه الصلاة اتقربني من ربي


انا احب اعلق على شغلة وحدة اللي اتقول المتحجبات يلبسون ضيج و يسوون و يطلعون مفاتنهم


اوكي ماختلفنا


بس ليش اتطالعونهم ؟؟؟؟


ليش اتقولون كا هذي متحجبة اتطلع مفاتنها و تنسون الاف البنات مسترين ؟؟؟؟؟؟


يعني اوكي بتطالعينها اوكي قولي مابي اصير مثلها

مو اتروحين تسقطين مببراتج عليها

انتي ماتبين اتحجبين لأنها تلبس مخصر و مادري شنو


انتي ماتحجبين لهوى نفسج بس اتقطين المبررات عليها علشان نلتفت انبرر لها و انقول مالنا شغل فيها علشان اتقولين عيل مالكم شغل فيني



الحجاب يا حبيبتي لج انتي مو لها و لي ولاحد

لج انتي و ربج


وربج بيغضب علي انا بعد اذا ما نصحتج

ولا اذا ما اجبرت بنتي عالحجاب


عادي تجبرين بنتج اذا شفتيها ميبسة راسها وماتبي الحجاب لأنها مو فاطنة للاذى اللي بتسببه لها


وللام بعد لأنها باجر بتقابل ربها بتقوله والله بنتي مارضت


الحجاب للبنية مو لغيرها


بس اللي مو متحجبة هذي اتشيل اثام كل اللي يشوفها من حريم و رياييل




بقى ياحبيبتي اللي تبي رضا الرحمن عليها

اتحجب وتخلص بحجابها


اللي ماتبي رضاه لاتحجب


بس ترا المتحجبة اللي تلبس ضيج عالاقل لها اجر الخرجة اللي قطتها على راسها اكثر من اجرج اللي انتي مطلعة شعرج و ساقج و ايدج
 

دلولي

New member
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
3,359
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يكون بالعون حبيبتي ويهديني ويهدي جميع بنات المسلمين يارب والحجاب صدقيني يزيد البنت نور وزين وعقل وصدقيني اي وحده تتذكر القبر وضلمته بتعرف ان مو مهم انها تقتنع المهم تنفذ امر ربها ولاتعصى كل نفس ذائقه الموت افضل الخلق مات
 

ترانيم القصيم

Well-known member
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
7,281
مستوى التفاعل
43
النقاط
48
بسم الله الرّحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هلا و غلا حبيبة قلبي ,, وشلونك يا الحبيبة الطيبة ^__^ .. عساك بخير حياتي ,,

الله يجزاك بالجنّة على التذكرة الطيبة و النصيحة الحلوة مثلك و شرواك ,, اللهم اجعلها حجّةً لها لا عليها إنك ولي ذلك و القادر عليه ,,

شوفي يا الحبيبة الطيبة ,,

آللي تقول إنها ما تبي تتحجّب إلا من بعد ما تقتنع بالحجاب ,, فهذي أخيتي و حبيبتي في الله و لي كلمة معها ,, :eh_s(17):

حبيبة قلبي ,, اسألي نفسك بكل صراحة و صدق ,, كم مرّة بحياتك اضطرّيتِ إنك تطبقين أنظمة مانتيب مقتنعة فيها ؟ ^__^

- [ مريول المدرسة ] ,, أنـا وحدة مانيب مقتنعة فيه بصراحة :eh_s(10): ,, مع ذلك لبسته غصبًا عني

و ما كنت أداوم إلا فيــه عشان النّظام و عشان لا أخالف و تصير مشكلة :eh_s(9):

- [ شرب الدّواء ] ,, كم مرّة مرضت و اضطرّيت إني أشرب الدّواء المرّ عشان أتشافى ؟

أنــا مانيب مقتنعة بطعم الدوّاء :eh_s(2): ,, الدواء طعمه مرّ و يجيب اللوعة ,, مع هذا شربته :eh_s(22): ,,

و غيرهـ و غيرهـ و غيرهـ ^^ ,, أشياء كثيرة ما حنـا بمقتنعين بها بس طبّقناها و سوويناها لأنها تحقق مصلحة من المصالح صح و إلا لأ ؟

- أنـا صبّرت نفسي على مرارة الدوّاء و شربته عشان أتشافى !

<< إذن نفّذت شي أنـا غير مقتنعة فيه لكن سبب تنفيذي لهذا الشي ( ترتّب مصلحة ) لي عليه ألا و هي ( مصلحة الشّفاء من المرض ) !

- أنـا صبّرت نفسي على مريول المدرسة و لبسته و ما رحت للمدرسة بأي زي ثاني عشان لا أخالف القانون و يفصلوني من المدرسة !

<< إذن نفّذت شي أنـا غير مقتنعة فيه و لا أحبه و لا أبيه لكن سبب تنفيذي لهذا الشي ( ترتّب مصلحة ) لي عليه

ألا و هي ( مصلحة عدم مخالفة النظام ) و بالتي الطّرد من المدرسة ! صح يا الحبيبة الطيبة ؟ ^__^

و أشياء كثيــــــــــــــرة لا يسع المقام لذكرها نضطر إننا نطبّقها و نسوّيها على الرّغم من عدم اقتناعنا بها ,,

فالأخت الغالية الحبيبة الطيبة آللي تقول : أنـا غير مقتنعة بالحجاب عشان كذا ما راح ألبسه .. أقول لها :

آها .. دام هذي قاعدتك في الحياة ( الإقتناع ) عشان تنفذين أي شي

أجل لا تشربين الدواء إذا مرضتِ .. لأن طعمه مر و مانتيب مقتنعة فيه و لاهوب عاجبك !

و لا تسووين رجيم إذا سمنتِ ! .. لأن ما فيه إنسان يحب إنوهـ يحرم نفسه من الأكل !

و لا تقومين من الصّبح و و تجهدين نفسك و تروحين الدّوام ,, لأن ما فيه إنسان يحب يغصب نفسه على القعدة من الصّبح و يمشّيها بغير ما تشتهي !

هاهـ وش رايك ؟ هل الإقتناع يصلح إنوهـ يكون قاعدة أو منطلق لتطبيق أحكام الشرع ؟

ما لك حجّة أبدًا أبدًا .. يا ليت تراجعين نفسك يا الحبيبة الطيبة حنـا أخواتك المسلمات و نحبك في الله و نبي لك الخير و نخاف عليك ,, :eh_s(2):

النقطة الثانيــة ,,

الإقتناع نابع من ( العقل ) ,, لمّا تقولين أنـا مو مقتنعة بتنفيذ الشغلة الفلانيّة ,, معناها إنّك فكّرتِ بالشغلة هذي و قلّبتيها في مخّك أو عقلك

و بالتالي أصدرتِ قرارك ألا و هو عدم ( اقتناعك ) بتنفيذ هذي الشغلة ,,

فأنتِ لمّا تدخلين عقلك في أحكام الشّرع .. أنتِ هنــا تقحمينه فيما ليس له فيه !

يعني دخّلتيه في غير مجاله !

أنتِ لمّا ما لبستِ الحجاب و السبب عدم اقتناعك .. هذا معناهـ إنّك مشيتِ ورا عقلك ( القاصر ) المعرّض للشّبهات

و تركتِ الأخذ بأحكام الشرع النّابعة من الوحي المعصوم من الأهواء و الشّبهات !

نعم العقل قاصر و لا يصلح أن يكون مصدرًا للتشريع مهما بلغ الإنسان من الذّكاء

العقل معرّض لنزعات النفس و شهواتها ,, العقل معرّض للجنون و النوم و الإغماء و الخرف و الذهاب .. العقل معرّض للشبهات ,,

فـ كيف تمشين وراهـ و تخلّينه هو آللي يسيرك و يصير المشرّع لك ؟

مثل ما البصر قاصر ( يعني له مدى معيّن يصل عندهـ و يقف ) كذلك الأمر بالنّسبة للعقل له مدى معيّن يصل عندهـ و من ثمّ يقف !

عقولنا قاصرة فكيف نحكّمها و نلغي الشرّع الطاهر النابع من الوحي المعصوم من الأهواء و الشّبهات ؟

إنّ منهجنــا نحن أهل السّنة و الجماعة ( تقديم النقل على العقل ) حّتى لو كان العقل لا يوافق النّقل !
فالعقل قاصر يا أخوات !!

ما هو النّقل ؟ ( الأدلة الشرعية )

لماذا نقدّمها على ( العقل ) ؟

لأن الأدلة الشرعية معصومة ,, فهي صادرة من الوحي المعصوم من عند رب العالمين

فكتاب الله لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه ,, و السنة النبوية الشريفة هي ترجمان القرآن

و قد قال جلّ في علاهـ عن النبي محمّد صلى الله عليه و سلم : { وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }

فـ انتبهوا يا بنات فالأمر جد خطير ,, حذاري من التساهل بشأنه .. !

( هذا كلامي لـ أخواتي العفيفات الخلوقات الغير ملتزمات بالحجاب الشرعي )

الحين جاء دور ( الحجاب الشرعي )

ما هو الحجاب الشرعي يا أخواتي الحبيبات الفضليات ؟ ^__^

هل صحيح أنّ الحجاب هو مجرّد قطعة قماش نلفّها فوق رؤوسنا و انتهى الأمر ؟

إذن لا عجب من افتتان الشباب بالأخوات المحجّبات ,, لأن هذا والله لا يصدق عليه مسمّى الحجاب الشرعي ..

و ليس هذا هو الحجاب الذي أمر به الشرع !

نشرح أكثر ,, و ركزوا بكلامي تماااام حبايب قلبي ,, ^__^

وحدة من الأخوات تقول :

غلط إنّ البنت المحجّبة تصوّر و تنشر صورها بالفيس بوك حتّى لو كانت محجّبة !

و السبب إن الصورة تنحفظ ,, فـ ممكن يجي واحد من الشباب و يحفظ صورتها و يجلس يناظرها و يفصّلها و يتخيّلها بتخيّلات إباحيّة !

- انتهى كلام البنت -

تعليقي عليه :

طيب هي متحجبة الآن ؟ بس طالما إنّ الرجال قدر يحللها و يفصّلها و ( ينفتن فيها ) فهذا معناهـ إنّ هناك خلل في حجابها !

يعني الحجاب آللي لابسته ما حقق معنى السّتر ,, صح ؟

الحين وش هو الغرض من الحجاب حبايب قلبي ؟ ( إخفاء الزيّنة )

لأن المرأة فتنة و عورة بنص الحديث ,, بل إنّ النّساء أضر فتنة على الرّجال من أي فتنة أخرى .. كما ثبت في الحديث الشريف

و إليكنّ الأدلة :

عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما .. عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

( ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ) ..

قال صلى الله عليه و سلم :



( المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان )



حديث صحيح رواه الترمذي وابن خزيمة وابن حبان والطبراني في معجمه الكبير والأوسط



والبزار وابن أبي شيبة، والحديث صححه الألباني في سنن الترمذي وسلسلة الصحيحة وصحيح الجامع،




طيّب ..

و الحجاب ما شُرّع إلا لأجل حجب تلك الفتنة ( من الإسم حجاب ) يعني حاجز و عازل ..

مثل لمّا نقول الضباب حجب عن عيني الرؤيـا ( يعني أخفاها )

الغيم حجب عننا الشمس ,, ( يعني أخفاها ) ,, صح ؟

بس لمّا نشوف رجّال ينفتن بوحدة متحجبة .. فهنـا لازم نآقف شوي و نفكّر ,,

لأن هذا معناهـ إن هناك خلل ديني في ذلك الشخص ( كونه لم يغض البصر ) و لم يطبّق الحكم الشرعي

لكن أيضًا هناك خلل في حجاب المرأة لأنوهـ ما ستر زينتها و ما أخفاها ,, صح و إلا لأ ؟

طيب يا عسل .. بتقولين لي فيه فرق بين البنت المتحجبة و طالعة مجمّع و يشوفونها شباب ,,

و بين البنت المتحجبة و حاطة صورتها في الفيس بوك ..

أقول لك ما فيه فرق ,, كلهن فتنة ,, كذا و إلا كذا تدرين ليــه ؟

أنـا أشرح لك حبيبة قلبي ^__^

لأن آللي يبي يتمقّل راح يتمقّل بالبنت سواءًا من خلال صورة أو من خلال مشاهدة طبيعية !

الفتنة أختي ما تحتاج إن الرّجال يطيل النّظر إلى البنت و يفصّلها ,, الفتنة قد تقع من أوّل نظرة أو من نظرة خاطفة

( العين تزني و زناها النّظر كما ثبت في الحديث الشريف ) ..

أو يمكن بنفس المجمّع يكون الرّجال جالس بمطعم و تجلس قدّامه وحدة محجّبة ,,

و يجلس يناظرها و يحللها و يتخيّلها بوضعيات غير أخلاقية و ما إلى ذلك ,,

هنـا الخلل في مين يا ترى ؟ هل الخلل في الرّجال فقط ؟

لا طبعًا ,, الخلل في الرّجال و في حجاب المرأة أيضًا ,,

لأن الحجاب الذي لا يخفي الزينة و لا يسترها الإستتار المطلوب هذا ليس حجابًا ,,

أيضًا موضوعك يؤكّد على شرعية غطاء المرأة لوجهها .. فالوجه فتنة ..

يا سبحان الله .. ^^

جزاتس ربي الجنة يا عسل ,,

و هذا المفهوم الصحيح للحجاب الشرعي :

http://www.q8yat.com/t865990.html

برأيي إن قطعة قماش نلفها على روسنا و نطلع ,, هذي ما تستر من الفتنة غير الشّعر !

و الوجه أشد فتنة من الشّعر .. بدليل لو إني كشف لك شعري ,, و سألتك هل أنـا جميلة ؟

يمكن تضحكين علي ,, لأن محال تعرفين جمالي من قبحي من خلال شعري ,,

فأنتِ تحتاجين إنك تشوفين وجهي حتّى تحكمين إذا ما كنت جميلة أو قبيحة ,,

يعني الوجه فتنة لأنوهـ ( موطن الجمال ) فهل من المعقول أن يأمرنـا الله عزّ و جل بستر الشعر الذي هو أقل فتنة

و يُجيز لنـا كشف الوجه الذي هو أصل و موطن الفتنة ؟

كل وحدة فينا لازم تراجع نفسها في مسألة حجابها ,,

و لنترك المكابرة و الإصرار على الخطأ

حبايب قلبي والله ..

- انتهى تعليقي على كلام الأخت -

حبيت أنسخ كلامي بذاك الموضوع و أحطه هنـا لأن ورد فيه توضيح عن معنى الحجاب الشرعي الصحيح ,,

بارك الله فيك .. بارك الله فيك .. بارك الله فيك ..

حبيبة قلبي ..

احترامي و تقديري

ترانيم القصيم
 
إنضم
28 مايو 2011
المشاركات
1,895
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أنا فتاه ابلغ من العمر 23 سة لقد ارتديت الحجاب عندما كان عمرى 15 ولكن ليس عن اقتناع بل كان موضة جديدة مع شلة الأصدقاء. أنا لست مرتاحة لفكرة الحجاب والاستمرار به خصوصا أننى لا أصلى ولي ذنوب كثيرة لا أرغب فى سردها لشعورى بالخزى منها، أفعل أشياء كثيرة لا تتناسب مع فكرة حجابى..

أشعر بأنى منافقه لأننى محجبة أمام الناس ولكن أمام الله أنا أقوم بالفرض الأساسى وهو الصلاة. تحدثت مع والدي عن هذه الأفكار وقالا لى بأننى حرة.. حيث أننى أريد أن أعيد بناء نفسى دينيا وأريد أن أخلع الحجاب لعدم اقتناعي بجدواه مع عدم القيام بأساسيات الدين..

الآن أريد أن أعرف إذا كان هنال كفارة لخلعي الحجاب وهل الله سيقبل منى الصلاة بعدما خلعت الحجاب؟؟

كما أريد أن أعلم هل خلع الحجاب من الكبائر؟؟ أرجو سرعة الرد علي، لأننى فى حيرة بشعة.. كما أرجو منكم نصح البنات بإرتداء الحجاب إلا إذا كانت مستعدة ومقتنعة به تماما ولا تتحجب من أجل إرضاء المجتمع أو أصدقائها.. يجب أن يكون لله.

الإجابة
يقول محمد جمال عرفة المستشار الاجتماعي بموقع أون إسلام:

الأخت الكريمة
أحييك أولا على اتساقك مع نفسك واحترامك لنفسك ولتعاليم الدين وأبشرك بأن هذه كلها تدل على صدقك مع نفسك ونقاء معدنك وصفاء سريرتك وصدقيني لو كان كل مسلم يفكر ويشعر مثلك لكنا أفضل من غيرنا .


الأخت الفاضلة .. اسألي نفسك أولا هل الحجاب شرع أم مجرد موضة؟
الإجابة باختصار هي أن الحجاب فرض من الله سبحانه وتعالى وهناك آيات كثيرة تدل على هذا وبالتالي فالقضية ليست هي هل تؤمنين أو تقتنعين به أم لا وهل لبسه يجب أن يتصل بإلتزامك بتعاليم الدين أم لا فهو فرض شرعي والتخلى عنه يزيد الإثم حتى لو كانت صاحبته لا تلتزم بكل تعاليم الإسلام، وبالتالي لا داعي لأن تفكري لحظة في خلع الحجاب وإنما في الالتزام بتعاليم دينك وشروط هذا الحجاب من أدب وأخلاق وملابس محتشمة لأن بعض المحجبات يلبسن ملابس أشبه بالحجاب وهي أكثر إثارة مثل البنطلونات والملابس الضيقة عموما والماكياج وغيره .


صدقيني أن مجرد شعورك بالخزي كما تقولين، لمجرد أن لك ذنوبا ولا تعطين الحجاب حقه من التوقير المتصل بالسلوك الإسلامي والالتزام بالفروض هو شعور جميل ليتني وغيري نشعر به، وهو من علامات الإيمان لو كنت لا تدرين فمن يحبه الله يعطيه فرص كثيره يختبره فيها ويشعره بما هو فيه ومن لا يحبه يطمس على قلبه فلا يدري بما يفعله حتى لو نبهه لخطأه أحد وأنت ما شاء الله قدوة لغيرك.
الأمر فقط متصل ببعض الأمور التي لا تلتزمين بها مثل الصلاة بشكل دائم وفي وقتها وباقي شروط الإسلام المعروفة ومنها الآداب العامة والعلم ومعرفة الحلال والحرام حتى لا تقعين فيه .
ثقي أنه مهما كانت ذنوبك فإن الله غفور رحيم، اقرئي معي الآية التي تقول (قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) [الزمر/53] اقرائيه بقلبك مرة ومرة وستجدين أن الله أرحم بنا من أي مخلوق وهو يمد يده لكل إنسان لأنه سبحانه لا يهمه أن نكفر أو نؤمن ولكنه يحب لنا الخير وأن نتوب ويفرح بتوبتنا كما قال رسولنا صلى الله عليه وسلم، أنظري مثلا ماذا يقول سبحانه وتعالى "مَا يَفْعَلُ اللَّهُ بِعَذَابِكُمْ إِنْ شَكَرْتُمْ وَآَمَنْتُمْ وَكَانَ اللَّهُ شَاكِرًا عَلِيمًا [النساء/147] معناها أن الله لا يرغب في عذابنا ويفرح لو شكرنا وآمنا.
صدقيني أنت في نعمة كبيرة والله يحبك لمجرد أن أعطاك نعمة التدبر ومراجعة نفسك فهذه نعمة لا ينالها كل انسان فاحرصي عليها ولا تفكري في خلع الحجاب وزيادة غضب الله وإنما رضاؤه بربط الحجاب والمظهر بالسلوك والعمل الصالح..
ودعائك لنا.



يقول د.محمد سعدي عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر:



بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

فإن استشارتك أيتها السائلة الكريمة قد تضمنت أكثر من استفسار: الحجاب والاقتناع، الالتزام بالحجاب مع التقصير في باقي العبادات واقتراف الذنوب مثل ترك الحجاب وقبول الصلاة، هل الحجاب من الكبائر، ثم نصيحتك الأخيرة.



الاقتناع بالحجاب:

هل يدخل الحجاب دائرة الاقتناع، فإذا اقتنعت المسلمة به قامت بارتدائه، أم هو من الأمور التي يجب أن تقوم بها المسلمة سواء اقتنعت أم لم تقتنع؟

بداية نطرح سؤالا آخر ما معنى كلمة مسلمة؟ كلمة مسلمة يعني أن هذه المرأة قد اقتنعت بالإسلام وآمنت بالله الواحد الأحد الفرد الصمد وأسلمت وجهها لله تعالى، ومن هنا سمي من يسلم وجهه لله تعالى بالمسلم قال تعالى:" وَمَنْ يُسْلِمْ وَجْهَهُ إِلَى اللَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى وَإِلَى اللَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ [لقمان/22] وسمي الدين بالإسلام قال تعالى:" "إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ" [آل عمران/19]

والإسلام أيتها السائلة الكريمة ليس عقيدة فقط، بل هو عقيدة وشريعة وأخلاق؛ واختيار العقيدة أيتها السائلة الكريمة هو الذي يدخله الاقتناع حيث لا إكراه في الدين قال تعالى:" " لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" [البقرة/256]

فإن اختار الإنسان دين الإسلام فعليه أن يسلم وجهه لله تعالى، وأن يخلص عقيدته لله تعالى وأن يوحِّد الله أي يفرد الله سبحانه وتعالى بالعبودية فحق الله على العباد أن يفردوه بالعبادة وأن ينفوها عما سواه، قال تعالى:" فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى {البقرة: 256}.
وأن يلتزم كل ما أمر الله به وأن ينتهي عما نهاه الله عنه، قال تعالى:" أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ" [الأعراف/54] وقال أيضا:" إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ [الأنعام/57]
وقال عز من قائل:" إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ" [يوسف/40]

فمعنى الإسلام التسليم والانقياد لله تعالى، فإن جاء الأمر من الله تعالى فعلى المسلم أن يقوم به دون أن يقول اقتنع أو لا اقتنع، وتتجلى مظاهر الانقياد لله والتسليم بكل ما جاء به الدين في الحج، فالحج ـ على سبيل المثال ـ يرمي المسلم فيه حجرا بحجر وهذا في رمي الجمرات كما أنه يطوف بالكعبة وهي حجر، ويقبل الحجر الأسود، ورضي الله عن الفاروق عمر كَانَ يَطُوفُ بِالْبَيْتِ وَيُقَبِّلُ الْحَجَرَ ، وَيَقُولُ : " قَدْ عَلِمْتُ أَنَّكَ حَجَرٌ لا تَضُرُّ وَلا تَنْفَعُ ، وَلَكِنْ رَأَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُقَبِّلُكَ فَقَبَّلْتُكَ " فمدار عمل سيدنا عمر رضي الله عنه هو أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قام بتقبيل الحجر، ورسول الله صلى الله عليه وسلم لا يشرع لنا من عندياته بل كل ما جاء به هو وحي من عند الله تعالى قال تعالى:" وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى [النجم/3، 4]

ولذلك أمرنا أن نأخذ كل ما أمرنا به الرسول صلى الله عليه وسلم قال تعالى:" وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ" [الحشر/7]

والمسلمة مأمورة بالحجاب من الله عز وجل قال تعالى:" وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ أَوْ آَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ" [النور/31]



فالمسلمة مأمورة بالحجاب وعليها أن تطيع الله سبحانه فيما أمر ما دامت وصلت لسن التكليف الشرعي، فالمسألة مسألة طاعة وتسليم وجه لله وليست المسألة تدور في فلك الاقتناع، وإليك ما قام به نساء الأنصار عندما نزلت آية الحجاب، أخرج أبو داود وابن أبي حاتم وابن مردويه عن صفية بنت شيبة قالت : بينما نحن عند عائشة فذكرن نساء قريش وفضلهن فقالت عائشة : إن نساء قريش لفضلى ، وإني والله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار ، أشد تصديقاً لكتاب الله ، ولا إيماناً بالتنزيل ، لقد أنزلت سورة النور: { وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ } انقلب رجالهن إليهن يتلون عليهن ما أنزل إليهن فيها ، ويتلو الرجل على امرأته وبنته وأخته ، وعلى ذي قرابته ، فما منهن امرأة إلا قامت إلى مرطها فاعتجرت([1]) به تصديقاً وإيماناً بما أنزل الله في كتابه ، فأصبحن وراء رسول الله صلى الله عليه وسلم للصبح معتجرات كأن على رؤوسهن الغربان .

ومعنى أصبحن معتجرات أي أصبحن مرتديات للحجاب دون أن تقف الواحدة منهن وتقول أريد سببا مقنعا لكي أرتدي الحجاب، بل امتثلوا قول الحق سبحانه وتعالى:" إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ" ( [النور/51، 52]



وأيضا أيتها السائلة الكريمة إن الإسلام عندما أمر المرأة بالحجاب لم يكن هذا إلا لمصلحة المرأة ولمصلحة المجتمع كله، والإسلام دين قائم على جلب المصالح ودرء المفاسد، فالحجاب علامة الاحتشام والوقار والحياء وكل هذه أخلاق حميدة تتحلى بها المرأة المسلمة الملتزمة بحجابها، أما السفور والتبرج وأخذ الزينة وإظهار الزينة المستورة للأجانب من شأنه أن يجعل المرأة مسرحا ترعى فيه عيون الرجال، فالحجاب سياج للمرأة يحميها من النظرة المسعورة ويساعد في قطع الأطماع الخبيثة، فالحجاب يساعد في تحصين المرأة وحمايتها، ويجعلها درة مصونة لا يراها إلا أهلها.

كما أن الحجاب علامة ظاهرة على أن هذه المرأة قد التزمت أوامر ربها، وأنها اختارت الحياء والالتزام طريقا لها في حياتها.



الالتزام بالحجاب مع التقصير في باقي العبادات واقتراف الذنوب:

دائما وأبدا يصعِّب الشيطان على الإنسان الطاعة، ويقعد له في طريق التوبة، ويجتهد في أن يجعله بعيدا عن مرضاة ربه، فإن اقترف المسلم سيئة سوّف إليه التوبة، وزيّن له ترك باقي الطاعات موسوسا له قائلا كيف تقوم بالطاعة الفلانية وأنت قد شربت من كأس المعاصي حتى الثمالى، والشيطان لا يأمر أحدا بالمعصية دفعة واحدة، ولكن له خطوات يجر الإنسان للوقع في المعصية خطوة خطوة، وقد أرشدنا تعالى إلى حيلة الشيطان في الغواية فقال تعالى:" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ" [النور/21] فأحيانا يكون أحدهم لا يصلي فإذا دخل عليه شهر رمضان يقول له الشيطان لماذا تصوم وأنت لا تصلي، هل تظن أن الله سيقبل صيامك وأنت تارك لصلاته لن تجني من الصيام إلا الجوع والعطش فعليك أن تفطر، فإن اقتنع الإنسان بوسوسة الشيطان يكون قد جمع إلى ترك الصلاة الإفطار في شهر رمضان وقد قال صلى الله عليه وسلم: فيما روه أبو داود، وابن ماجه، والترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من أفطر يوماً في رمضان في غير رخصة رخصها الله له لم يقض عنه صيام الدهر كله، وإن صامه" وقال البخاري: ويذكر عن أبي هريرة رفعه: "من أفطر يوماً من رمضان من غير عذر، ولا مرض لم يقضه صوم الدهر، وإن صامه".

وأحيانا يكون الإنسان في كربة من كرب الحياة فيوهمه الشيطان أن هذه الكربة لا حل لها، ولا يجعله يلتجأ إلى الله تعالى، فإن هو التجأ إلى الله تعالى وأزال الله كربته، جاء إليه الشيطان مرة أخرى ويقلل في عينه الكربة التي وقعها فيها وذلك ليصرفه عن شكر الله تعالى، والبصير بهذه الأمور يعصي الشيطان ويطيع الرحمن، فعلى المسلمة بداية أن تكون ملتزمة بحجابها، فإن هي قامت بمعصية ما من المعاصي فلا تجعل هذه المعصية سدا يمنعها من القيام بباقي الطاعات حتى لا يجمع الآثام والمعاصي إلى نفسه والله تعالى حكم عدل، فالمتبرجة عليها إثم تبرجها وله أجر طاعتها إن شاء الله تعالى، والتبرج لا يحرم المتبرجة من أجر الطاعات التي تقوم بها، ولكن الشيطان لا يريد لها الخير وكما قال تعالى:" وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا" [النساء/60]

والصلاة أمرها عظيم وأجرها كبير، ويكفي أن أقول لك أيتها السائلة الكريمة أن الصلوات مكفرات للذنوب فهل تحرم المسلمة نفسها من تكفير ذنوبها وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان، كفارة لما بينهما إذا اجتنبت الكبائر"



هل ترك الحجاب من الكبائر؟

نعم. ترك الحجاب من كبائر الذنوب، فقد جاءت أميمة بنت رقيقة إلى رسول صلى الله عليه وسلم تبايعه على الإسلام فقال: أبايعك على ألا تشركي بالله شيئاً ولا تسرقي ولا تزني ولا تقتلي ولدك ولا تأتي ببهتان تفتريه بين يديك ورجليك ولا تنوحي ولا تتبرجي تبرج الجاهلية الأولى." رواه أحمد، وهذا الحديث قد قرن النبي صلى الله عليه التبرج مع العديد من الكبائر الشنيعة مثل الزنا والقتل والسرقة والشرك بالله ـ والعياذ بالله، وقد قال العلماء إن الإصرار على الصغيرة يجعلها كبيرة، كما أن التبرج علامة على كون المرأة من نساء النار فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " صنفان من أهل النار لم أرهما، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات، مميلات مائلات، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا." رواه مسلم.



نصيحتك الأخيرة:

أما نصيحتك لبنات جنسك ألا يلبسن الحجاب إلا عن اقتناع فقد تبين أنها نصيحة غير سديدة، وإنما ننصح كل امرأة متبرجة أن تتوب إلى الله تعالى، وأن تلتزم حجابها، ومن بديع القرآن أن الله سبحانه ختم آية الحجاب بقوله تعالى:" وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ" [النور/31] وتوبة المتبرجة تتمثل في التزامها بحجابها وعدم إظهار مفاتنها أمام الرجال الأجانب، وأن تندم على ما كان منها، والندم توبة، وألا تعود للتبرج مرة أخرى.

وأختم كلامي بهذه الآية الكريمة: "وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا [الأحزاب/36] وهذه الآية تدل دلالة واضحة أن الله تعالى إذا أمر أمرا فإن على المسلمين أن يختاروا إلا ما اختاره الله لهم، و ليس لمؤمن ولا مؤمنة أن يكون له اختيار عند حكم الله، فما أمر الله به هو المتبع، والله قد اختار للمرأة المسلمة أن تكون محجبة.

ونصيحتي لك أن تقوي إرادتك وأن تنصري على شيطانك الذي يريد بك السوء، وأن تجتهدي في طاعة الله تعالى، وأن تعملي على تذوق حلاوة الإيمان، فإن للإيمان حلاوة في القلوب، لا يصل إليها إلا من صفا قلبه وتجرد لله تعالى، وامتلأ قلبه بحب الله تعالى، فعندها يتذوق القلب حلاوة الإيمان ويسهل عليه فعل الطاعات وترك المعاصي فعَنْ أَنَسٍ رضي الله عنه عَنِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « ثَلاَثٌ مَنْ كُنَّ فِيهِ وَجَدَ بِهِنَّ حَلاَوَةَ الإِيمَانِ مَنْ كَانَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِمَّا سِوَاهُمَا وَأَنْ يُحِبَّ الْمَرْءَ لاَ يُحِبُّهُ إِلاَّ لِلَّهِ وَأَنْ يَكْرَهَ أَنْ يَعُودَ فِى الْكُفْرِ بَعْدَ أَنْ أَنْقَذَهُ اللَّهُ مِنْهُ كَمَا يَكْرَهُ أَنْ يُقْذَفَ فِى النَّارِ ». نسأل الله تعالى أن يرزقنا حلاوة الإيمان وأن يحبب لنا الطاعات وأن يزينها في قلوبنا، وأن يباعد بيننا وبين الفواحش ما ظهر منها وما بطن.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
إنضم
28 مايو 2011
المشاركات
1,895
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اسئله حول عدم لبس الحجاب .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هناك سيدة تريد معرفة بعض الاحكام الشرعية ، وهي تقوم بتطبيق ما تستطيع من فروض الاسلام ( الصلاة والزكاة والصوم ) الا ان هذه السيدة لا تلبس حجاب وتريد ان تعرف ما يلي :
- هل صلاتها تكون مقبولة ام لا لانها لا ترتدي حجاب عندما تخرج من بيتها ؟؟
- هل الافعال الحسنة التي تقوم بها وهي خارج المنزل تحسب لها ام لا لانها لا ترتدي الحجاب ؟؟
- هل الشياطين تلعنها عندما تخرج من منزلها سافرة الرأس ؟؟
- ما هو حكمها عند الله ؟؟
جزاكم الله خير الجزاء وبارك الله فيكم .
#2
04-04-10, 08:13 PM
د.المطيرات
المشرف العلمي

تاريخ لانتساب : Oct 2004
البلد : الكويت
المجموع : 9,757
وجه لها - بارك الله فيك - هذه النصيحة :
اختي الكريمة - وفقك الله للخير وثبتك على دينه - صلاتك وباقي عباداتك إذا أديتيها خالصة لله وموافقة للسنة فإن الله يتقبلها منك ، حتى بدون لبسك للحجاب ، فالله لا يضيع أجر المحسنين . لكن أرجو أن تستمعي هذه النصيحة من أخيك المشفق :
أنت مسلمة صالحة مستسلمة لأمر الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ، وهذا هو الظن فيك وفي كل مسلمة ، وقد قال سبحانه : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (59)
وصح في سنن أبي داود عَنْ عَائِشَةَ، رضى الله عنها اَنَّ اَسْمَاءَ بِنْتَ اَبِي بَكْرٍ، دَخَلَتْ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَعَلَيْهَا ثِيَابٌ رِقَاقٌ فَاَعْرَضَ عَنْهَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَقَالَ ‏"‏ يَا اَسْمَاءُ اِنَّ الْمَرْاَةَ اِذَا بَلَغَتِ الْمَحِيضَ لَمْ تَصْلُحْ اَنْ يُرَى مِنْهَا اِلاَّ هَذَا وَهَذَا ‏"‏ ‏.‏ وَاَشَارَ اِلَى وَجْهِهِ وَكَفَّيْهِ ‏.‏
فالآية والحديث فيهما الأمر بالحجاب لمن بلغت سن البلوغ ، ومن يأتمر بأمر الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم فهو الموفق في الدنيا والآخرة ، ولا يضرك كلام الناس وسخطهم ، فإن سخط الناس في رضا الله طاعة لله ، وسيوفقك الله بسبب حرصك على رضاه . وأظنك لا تحبين ولا ترضين أن تدخلي فيمن قال النبي صلى الله عليه وسلم فيهم فيما رواه مسلم: " صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات ، مميلات مائلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا " .
ولا يهمك - أختي الفاضلة - كلام أو نظرة الناس ما دمت تفعلين ذلك إرضاء لخالقك ومولاك سبحانه وتعالى ، واعلمي أنك باحتشامك وصبرك على فتن الدنيا أنك على خير عظيم ، وهو دليل على محبة الله ورضاه عنك وإن سخط الناس ، وقد صح في سنن الترمذي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ‏"‏ مَنِ الْتَمَسَ رِضَاءَ اللَّهِ بِسَخَطِ النَّاسِ كَفَاهُ اللَّهُ مُؤْنَةَ النَّاسِ وَمَنِ الْتَمَسَ رِضَاءَ النَّاسِ بِسَخَطِ اللَّهِ وَكَلَهُ اللَّهُ اِلَى النَّاسِ ‏"‏ ‏وفي رواية الطبراني : " من أسخط الله في رضى الناس ، سخط الله عليه وأسخط عليه من أرضاه في سخطه ، ومن أرضى الله في سخط الناس ، رضي الله عنه ، وأرضى عنه من أسخطه في رضاه حتى يزينه ، ويزين قوله وعمله في عينه " .
أما القول بعدم لبس الحجاب إلا بعد الاقتناع فهذا من وسوسة الشيطان ، لأن الاقتناع هو في قبول حكم الله ورسوله دون تردد ، لأن حكم الله ورسوله كله خير فلا يحتاج إلى اقتناع ، ومن تفكر بالاقتناع كأنها تقول : حكم الله لا يوافقني ويسبب لي حرجا!!! وهذا فيه اعتراض على حكم الله وتقديره ، فإن الله لا يقدر لعباده إلا الخير والصلاح .
وفقك الله لما يحب ويرضى . والله أعلم .

 
إنضم
28 مايو 2011
المشاركات
1,895
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم علي خير خلقة إجمعين نبينا وعلي آله وأصحابة ومن أتبع سنته وأهتدي بهدية إلي يوم الدين ..... أما بعد :
فأن خير الحديث كتاب الله سبحانة وتعالي وخير الهدي هدي محمد ( ) أن شر الامور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلاله وكل ضلالة في النار .
فالحمد لله الذي هدانا لدينة القويم وأرشدنا إلي صراطة المستقيم الحمد لله الذي هدانا لشكر هباتة ووفقنا للعمل بما يقرب من مرضاتة .
فلا يخفي علي كل من له معرفة ما عمت به البلوي في كثير من البلدان من تبرج الكثير من النساء وسفورهم وعدم تحجبهن من الرجال وإبداء الكثير من زينتهن التي حرم الله عليهن إبداءها ولا شك أن ذلك من المنكرات العظيمة والمعاصي الظاهرة ومن أعظم أسباب حلول العقوبات ونزول النقمات لما يترتب علي التبرج والسفور من ظهور الفواحش وأرتكاب الجرائم وقلة الحياء وعموم الفساد .
وقد أمر الله سبحانة وتعالي في كتابة الكريم بتحجب النساء ولزومهن البيوت وحذر من التبرج والخضوع بالقول للرجال صيانة لهن عن الفساد وتحذيرا ً لهن من أسباب الفتنه .
وقد أوضح الله في كتابة العزيز إدلة تثبت وجوب الحجاب علي المرأة المسلمة منها : ـ

الدليل الأول: ـ
قال الله عز وجل " واذا سالتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن " ( الاية :53 سورة الاحزاب)
فأن في هذه الأية معني واضح في وجوب تحجب النساء عن الرجال وتسترهن منهم .
وقد أوضح الله سبحانة وتعالي في هذه الآية أن التحجب أطهر لقلوب الرجال والنساءوأبعد عن الفاحشة وأسبابها وأشار سبحانة وتعالي إلي إن السفور وعدم التحجب خبث ونجاسة وأن التحجب طهارة وسلامة .
فيا معشر المسلمين تأدبوا بتاديب الله وأمتثلوا أمر الله والزموا نساءكم بالتحجب الذي هو سبب الطهارة ووسيلة النجاة .

الدليل الثاني : ـ
قال الله عز وجل " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدني أن يعرف فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما "( الاية : 59 سورة الاحزاب )
أمر الله سبحانة وتعالي جميع النساء المؤمنين بإدناء جلابيبهن علي محاسنهن من الشعور والوجه وغير ذلك حتي يعرفن بالعفة فلا يفتنن ولا يفتن غيرهن فيؤذيهن .
الدليل الثالث : ـ
قال الله عزوجل " قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أذكي لهم إن الله خبير بما يصنعون وقل للمؤمنات يغضنن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمورهن علي جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلألبعولتهن أو آبائهن أو أباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو أخواتهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا علي عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلي الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون "( الاية 31 سورة النور )
أمر الله سبحانة في هاتين الايتين الكريمتين المؤمنين والمؤمنات بغض الأبصار وحفظ الفروج وما ذاك إلا لعظم فاحشة الزنا وما يترتب عليها من الفساد الكبيربين المسلمين ولان إطلاق البصر من وسائل مرض القلب ووقوع الفاحشة وغض البصر من أسباب السلامة من ذلك.
ولهذا قال الله سبحانة وتعالي" قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أذكي لهم إن الله خبير بما يصنعون " فغض البصر وحفظ الفرج أذكي للمؤمنين في الدنيا والآخرة وإطلاق البصر والفرج من أعظم أسباب العطب والعذاب في الدنيا والاخرة ونسال الله العافية من ذلك .
ولا يخفي أن الإسلام قد جاء بالمحافظة علي كرامة المراة وصيانتها ووضعها في المقام اللائق بها وحث علي إبعادها عما يشينها أو يخدش كرامتها لذلك حرم عليها الخلوة بالأجنبي ونهاها عن السفر بدون محرم ونهاها عن التبرج الذي ذم الله به الجاهلية لكونه من أسباب الفتنة بالنساء وظهور الفواحش كما قال عز وجل" وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولي " (الاية 33 سورة الاحزاب )
والتبرج أظهار المحاسن والمفاتن والمفاتن ونهاها عن الاختلاط بالرجال الاجانب عنها والخضوع بالقول عند مخاطبتهم حسما لاسباب الفتنة والطمع في فعل الفاحشة كما في قوله تعالي "يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيخضع الذي في قلبة مرض وقلن قولا معروفا " الاية 32 سورةالاحزاب )
والمرض هنا هو مرض الشهوة كما أمرنا بالحشمة في لباسها وفرض عليها الحجاب لما في ذلك من الصيانة لها وطهارة قلوب الجميع فقد قال علي بن أبي طلحه عن ابن عباس : أمرالله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة إن يغطين وجوههن من فوق رؤسهن بالجلابيب وتبين عين واحدة .
وقال محمد بن سيرين : سألت عبيده السلماني عن قول الله عز وجل "يدنين عليهن من جلابيبهن فغطي وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسري .
ثم أخبر الله سبحانة وتعالي إنه غفور رحيم عما سلف من التقصير في ذلك قبل النهي وبالتحذير منه سبحانه .
وقد أممتثلن رضي الله عنهم لامر الله ورسوله فبادرن ألي الحجاب والتستر عن الرجال الاجانب فقد روي إبو داود بسند حسن عن أم سلمة رضي الله عنها قالت : لما نزلت هذه الاية خرج نساء الانصار كان علي رءوسهن الغربان من الألبسة وعليهن إكسية سود يلبسنها .
وروي الامام أحمد وأبو داود وأبن ماجة عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت : كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع رسول الله فاذا حاذونا سدلت أحدانا جلبابها علي وجهها من رأسها فاذا جاوزونا كشفناه .
وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها إكمل النساء دينا وعلما وخلقا وأدبا قال في حقها المصطفي ( فضل عائشة علي النساء كفضل الثريد علي سائر الطعام ).
وقد ثبت إن النبي صل الله علية وسلم لما أمر بإخراج النساء إلي مصلي العيد قلن : يا رسول الله أحدنا لا يكون لها جلباب فقال النبي صلي الله عليو وسلم ( لتلبسها أختها في جلبابها ) رواة البخاري ومسلم .
فيؤخذ من هذا الحديث أن المعتاد عند نساء الصحابة أن لا تخرج المراة الا بجلباب فلم يأذن لهن رسول الله صلي الله علية وسلم بالخروج بغير جلباب درءأ للفتنة وحماية لهن من أسباب الفساد وتطهيرا ً لقلوب الجميع مع أنهن يعشن في خير القرون ورجاله وساؤة من أهل الايمان من أبعد الناس عن التهم والريب .
وقد ثبت في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله يصلي الفجر فيشهد معة نساء من المؤمنات متلعقات بمروطهن ثم يعدن إلي بيوتهن ما يعرفهن من أحد من الغلس .
فدل هذا الحديث علي أن الحجاب والتستر كان من عادة نساء الصحابة الذين هم خير القرون واكرمها علي الله عز وجل وأعلاها أخلاقا وأدبا وأكملها إيمانا وأصلحها عملا فهم القدوة الصالحة في سلوكهم وأعمالهة لغيرهم ممن يأتي بعدهم .
إذا علم هذا تبين أن ما يفعلة بعض نساءهذا الزمان من التبرج والزينة والتساهل في أمر الحجاب وإبراز محاسنهم للأجانب وخروجهن للأسواق متجملات متعطرات أمر مخالف للأدلة الشرعية ولما علية السلف الصالح وإنه منكر يجب علي ولاة الأمر من الامراء والعلماء ورجال الحزبة تغييره وعدم إقرارة كل علي حسب طاقتة ومقدرتة وما يملكه من الوسائل والاسباب التي تؤدي الي منع هذا المنكر وحمل النساء علي التحجب والتستر وان يلبسن لباس الحشمة والوقار وأن لا يزاحمن الرجال في الاسوق
وروي البخاري من طريق عائشة رضي الله عنها إنها قالت "يرحم الله النساء المهاجرات الاول لما انزل الله " "وليضربن بخمرهن علي جيوبهن " شققن مروطهن فاختمرن بها إي غطين رؤوسهن.
وروي عن إبن إبي حاتم وأبو داود في سننه من طريق صفية بنت شيبة قالت فذكرن نساء قريش وفلهن فقالت عائشة ( إن نساء قريش لفضل وإني والله ما رأيت أفضل من نساء قريش من نساء الأنصار أشد تصديقا لكتاب الله ولا إيمانا بالتنزيل لما أنزلت سورة النور " وليضربن بخمرهن علي جيوبهن " أنقلب رجالهن إليهن يتلون عليهن ما أنزل الله اليهن فيها ويقرأ قول الله علي امرأته وأبنيه وأخته وعلي كل ذي قرابته فما منهن امرأة إلا قامت إلي مرطها المرجل فاختمرت به تصديقا وإيمانا بما أنزل الله من كتابه وأصبحن وراء رسول الله صلي الله علية وسلم متعجرات وكأن علي رؤوسهن الغربان .
أما ما ذكر من أن الخمار ينزلق عن الرأس ويرتمي علي الكتفين كلما أعيد سقط ولكن لابد منه فإن الحجاب طاعة لله .
ولا يجوز للمرأة المسلمة إن تكشف وجهها أو يديها علي غير محارمها سواءأكانوا مسلمين أو كفار.
شروط الحجاب كما ورد في السنة المطهرة :ـ
1 ـ لا يصف :ـ أي لا يصف مفاتن المرأة لغير محارمها .
2 ـ لا يشف : ـ أي لا يكون الثوب شفاف بحيث لا يظهر جسدها .
3 ـ أن يكون فضفاضا :ـ أن يكون واسعا بحيث لا يجسم ولا يحدد ملامح جسم المرأة .
ولا يوجد لبس محدد للمرأة المحجبة ولكن يجب أن تنطبق علية الثلاث شروط التي سبق ذكرها وبحيث تتوافق شخصية وتدين المرأة المسلمة فالدين الإسلامي دين سمح بحيث أراد ظان يحافظ علي جسد المرأة وعفتها من الأذي والمضايقات والمعاكسات التي نجدها في عصرنا الحاضر وهذا عكس ما يصفها به الغرب بان الإسلام أهان المرأة بلبسها الحجاب ولكن الاتجاه الآن في الغرب لا يتفق مع ما يقولون حيث نشأت جامعات لحماية المرأة الأوربية وذلك بالرجوع إلي القيم التي فقدتها المرأة الغربية من اللبس المحتشم والتقليل من زينتها والتعامل مع الغرباء بحرص وهذه كلها من تعاليم الإسلام السمحة .
وأسال الله الكريم أن يمن علينا وعلي جميع المسلمين باتباع كتابه الكريم والتمسك بهدي نبيه صلي الله عليه وسلم وأن يعصمنا من مضلات الفتن واتباع شهوات النفوس وأن يرينا الحق ويرزقنا اتباعه والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه إنه خير مسئول .
وصلي الله وسلم وبارك علي عبده ورسوله نبيا ً محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .
 

الحللللوه

عضوه موقوفة
إنضم
2 سبتمبر 2011
المشاركات
6,237
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بقلب ♥♥ميمي♥♥
اعوووذ بالله ليششش مو مقتنعين بالصلااه والحجااب

مدري احس الام لازم تسولف مع عيالها تعررف افكاارهم من فتره لفتتره
الله يهدي الجمييع
 
إنضم
25 يونيو 2009
المشاركات
2,409
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
في عيون باباتي وماماتي
المهم الوحده تكون محتشمه

في بنات بحجاب وبنات من غير حجاب

لكن اللي لابسه حجاب شكلها يجذب وكله فتنه

أكثر من الثانيه

اشلون تكون محتشمه بدون حجاب ! اشلون تكون محتشمه وصدرها امحدد مافي حجاب يسكر عليه ! اشلون تكون محتشمه وشعرها كل من يشوفه !
اي اللي لابسه حجابات هالزمن !! اكيد بتفتن وبتجذب بعد .. حجاب لي الرقبه وضيج راسم راسها رسم وغير الالوان والصرعات والكرستال والبرق وهذا كوم والكبه اللي حاطتها على راسها كوم ثاني لا حول ولا قوة الا بالله ..

البسي حجاب اسود عريض ساد عالصدر ساده بدون شغل ولا كبسات ولا مكياج .. تتوقعين راح تفتن وتجذب !! بالذمة عاد تتوقعين انها بتكونين نفس الحلاوة المكشوفة والعيون عليها ! ما اتوقع .. لانها ساترة نفسها