بسم الله الرّحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هلا و غلا حبيبة قلبي ,, وشلونك يا الحبيبة الطيبة ^__^ .. عساك بخير حياتي ,,
الله يجزاك بالجنّة على التذكرة الطيبة و النصيحة الحلوة مثلك و شرواك ,, اللهم اجعلها حجّةً لها لا عليها إنك ولي ذلك و القادر عليه ,,
شوفي يا الحبيبة الطيبة ,,
آللي تقول إنها ما تبي تتحجّب إلا من بعد ما تقتنع بالحجاب ,, فهذي أخيتي و حبيبتي في الله و لي كلمة معها ,, :eh_s(17):
حبيبة قلبي ,, اسألي نفسك بكل صراحة و صدق ,, كم مرّة بحياتك اضطرّيتِ إنك تطبقين أنظمة مانتيب مقتنعة فيها ؟ ^__^
- [ مريول المدرسة ] ,, أنـا وحدة مانيب مقتنعة فيه بصراحة :eh_s(10): ,, مع ذلك لبسته غصبًا عني
و ما كنت أداوم إلا فيــه عشان النّظام و عشان لا أخالف و تصير مشكلة :eh_s(9):
- [ شرب الدّواء ] ,, كم مرّة مرضت و اضطرّيت إني أشرب الدّواء المرّ عشان أتشافى ؟
أنــا مانيب مقتنعة بطعم الدوّاء :eh_s(2): ,, الدواء طعمه مرّ و يجيب اللوعة ,, مع هذا شربته :eh_s(22): ,,
و غيرهـ و غيرهـ و غيرهـ ^^ ,, أشياء كثيرة ما حنـا بمقتنعين بها بس طبّقناها و سوويناها لأنها تحقق مصلحة من المصالح صح و إلا لأ ؟
- أنـا صبّرت نفسي على مرارة الدوّاء و شربته عشان أتشافى !
<< إذن نفّذت شي أنـا غير مقتنعة فيه لكن سبب تنفيذي لهذا الشي ( ترتّب مصلحة ) لي عليه ألا و هي ( مصلحة الشّفاء من المرض ) !
- أنـا صبّرت نفسي على مريول المدرسة و لبسته و ما رحت للمدرسة بأي زي ثاني عشان لا أخالف القانون و يفصلوني من المدرسة !
<< إذن نفّذت شي أنـا غير مقتنعة فيه و لا أحبه و لا أبيه لكن سبب تنفيذي لهذا الشي ( ترتّب مصلحة ) لي عليه
ألا و هي ( مصلحة عدم مخالفة النظام ) و بالتي الطّرد من المدرسة ! صح يا الحبيبة الطيبة ؟ ^__^
و أشياء كثيــــــــــــــرة لا يسع المقام لذكرها نضطر إننا نطبّقها و نسوّيها على الرّغم من عدم اقتناعنا بها ,,
فالأخت الغالية الحبيبة الطيبة آللي تقول : أنـا غير مقتنعة بالحجاب عشان كذا ما راح ألبسه .. أقول لها :
آها .. دام هذي قاعدتك في الحياة ( الإقتناع ) عشان تنفذين أي شي
أجل لا تشربين الدواء إذا مرضتِ .. لأن طعمه مر و مانتيب مقتنعة فيه و لاهوب عاجبك !
و لا تسووين رجيم إذا سمنتِ ! .. لأن ما فيه إنسان يحب إنوهـ يحرم نفسه من الأكل !
و لا تقومين من الصّبح و و تجهدين نفسك و تروحين الدّوام ,, لأن ما فيه إنسان يحب يغصب نفسه على القعدة من الصّبح و يمشّيها بغير ما تشتهي !
هاهـ وش رايك ؟ هل الإقتناع يصلح إنوهـ يكون قاعدة أو منطلق لتطبيق أحكام الشرع ؟
ما لك حجّة أبدًا أبدًا .. يا ليت تراجعين نفسك يا الحبيبة الطيبة حنـا أخواتك المسلمات و نحبك في الله و نبي لك الخير و نخاف عليك ,, :eh_s(2):
النقطة الثانيــة ,,
الإقتناع نابع من ( العقل ) ,, لمّا تقولين أنـا مو مقتنعة بتنفيذ الشغلة الفلانيّة ,, معناها إنّك فكّرتِ بالشغلة هذي و قلّبتيها في مخّك أو عقلك
و بالتالي أصدرتِ قرارك ألا و هو عدم ( اقتناعك ) بتنفيذ هذي الشغلة ,,
فأنتِ لمّا تدخلين عقلك في أحكام الشّرع .. أنتِ هنــا تقحمينه فيما ليس له فيه !
يعني دخّلتيه في غير مجاله !
أنتِ لمّا ما لبستِ الحجاب و السبب عدم اقتناعك .. هذا معناهـ إنّك مشيتِ ورا عقلك ( القاصر ) المعرّض للشّبهات
و تركتِ الأخذ بأحكام الشرع النّابعة من الوحي المعصوم من الأهواء و الشّبهات !
نعم العقل قاصر و لا يصلح أن يكون مصدرًا للتشريع مهما بلغ الإنسان من الذّكاء
العقل معرّض لنزعات النفس و شهواتها ,, العقل معرّض للجنون و النوم و الإغماء و الخرف و الذهاب .. العقل معرّض للشبهات ,,
فـ كيف تمشين وراهـ و تخلّينه هو آللي يسيرك و يصير المشرّع لك ؟
مثل ما البصر قاصر ( يعني له مدى معيّن يصل عندهـ و يقف ) كذلك الأمر بالنّسبة للعقل له مدى معيّن يصل عندهـ و من ثمّ يقف !
عقولنا قاصرة فكيف نحكّمها و نلغي الشرّع الطاهر النابع من الوحي المعصوم من الأهواء و الشّبهات ؟
إنّ منهجنــا نحن أهل السّنة و الجماعة ( تقديم النقل على العقل ) حّتى لو كان العقل لا يوافق النّقل !
فالعقل قاصر يا أخوات !!
ما هو النّقل ؟ ( الأدلة الشرعية )
لماذا نقدّمها على ( العقل ) ؟
لأن الأدلة الشرعية معصومة ,, فهي صادرة من الوحي المعصوم من عند رب العالمين
فكتاب الله لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه ,, و السنة النبوية الشريفة هي ترجمان القرآن
و قد قال جلّ في علاهـ عن النبي محمّد صلى الله عليه و سلم : { وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى
إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }
فـ انتبهوا يا بنات فالأمر جد خطير ,, حذاري من التساهل بشأنه .. !
( هذا كلامي لـ أخواتي العفيفات الخلوقات الغير ملتزمات بالحجاب الشرعي )
الحين جاء دور ( الحجاب الشرعي )
ما هو الحجاب الشرعي يا أخواتي الحبيبات الفضليات ؟ ^__^
هل صحيح أنّ الحجاب هو مجرّد قطعة قماش نلفّها فوق رؤوسنا و انتهى الأمر ؟
إذن لا عجب من افتتان الشباب بالأخوات المحجّبات ,, لأن هذا والله لا يصدق عليه مسمّى الحجاب الشرعي ..
و ليس هذا هو الحجاب الذي أمر به الشرع !
نشرح أكثر ,, و ركزوا بكلامي تماااام حبايب قلبي ,, ^__^
وحدة من الأخوات تقول :
غلط إنّ البنت المحجّبة تصوّر و تنشر صورها بالفيس بوك حتّى لو كانت محجّبة !
و السبب إن الصورة تنحفظ ,, فـ ممكن يجي واحد من الشباب و يحفظ صورتها و يجلس يناظرها و يفصّلها و يتخيّلها بتخيّلات إباحيّة !
-
انتهى كلام البنت -
تعليقي عليه :
طيب هي متحجبة الآن ؟ بس طالما إنّ الرجال قدر يحللها و يفصّلها و ( ينفتن فيها ) فهذا معناهـ إنّ هناك خلل في حجابها !
يعني الحجاب آللي لابسته ما حقق معنى السّتر ,, صح ؟
الحين وش هو الغرض من الحجاب حبايب قلبي ؟ ( إخفاء الزيّنة )
لأن المرأة فتنة و عورة بنص الحديث ,, بل إنّ النّساء أضر فتنة على الرّجال من أي فتنة أخرى .. كما ثبت في الحديث الشريف
و إليكنّ الأدلة :
عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما .. عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
(
ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ) ..
قال صلى الله عليه و سلم :
(
المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان )
حديث صحيح رواه الترمذي وابن خزيمة وابن حبان والطبراني في معجمه الكبير والأوسط
والبزار وابن أبي شيبة، والحديث صححه الألباني في سنن الترمذي وسلسلة الصحيحة وصحيح الجامع،
طيّب ..
و الحجاب ما شُرّع إلا لأجل حجب تلك الفتنة ( من الإسم حجاب ) يعني حاجز و عازل ..
مثل لمّا نقول الضباب حجب عن عيني الرؤيـا ( يعني أخفاها )
الغيم حجب عننا الشمس ,, ( يعني أخفاها ) ,, صح ؟
بس لمّا نشوف رجّال ينفتن بوحدة متحجبة ..
فهنـا لازم نآقف شوي و نفكّر ,,
لأن هذا معناهـ إن هناك خلل ديني في ذلك الشخص ( كونه لم يغض البصر ) و لم يطبّق الحكم الشرعي
لكن أيضًا هناك خلل في حجاب المرأة
لأنوهـ ما ستر زينتها و ما أخفاها ,, صح و إلا لأ ؟
طيب يا عسل .. بتقولين لي فيه فرق بين البنت المتحجبة و طالعة مجمّع و يشوفونها شباب ,,
و بين البنت المتحجبة و حاطة صورتها في الفيس بوك ..
أقول لك ما فيه فرق ,, كلهن فتنة ,, كذا و إلا كذا تدرين ليــه ؟
أنـا أشرح لك حبيبة قلبي ^__^
لأن آللي يبي يتمقّل راح يتمقّل بالبنت سواءًا من خلال صورة أو من خلال مشاهدة طبيعية !
الفتنة أختي ما تحتاج إن الرّجال يطيل النّظر إلى البنت و يفصّلها ,, الفتنة قد تقع من أوّل نظرة أو من نظرة خاطفة
( العين تزني و زناها النّظر كما ثبت في الحديث الشريف ) ..
أو يمكن بنفس المجمّع يكون الرّجال جالس بمطعم و تجلس قدّامه وحدة محجّبة ,,
و يجلس يناظرها و يحللها و يتخيّلها بوضعيات غير أخلاقية و ما إلى ذلك ,,
هنـا الخلل في مين يا ترى ؟ هل الخلل في الرّجال فقط ؟
لا طبعًا ,, الخلل في الرّجال و في حجاب المرأة أيضًا ,,
لأن الحجاب الذي لا يخفي الزينة و لا يسترها الإستتار المطلوب هذا ليس حجابًا ,,
أيضًا موضوعك يؤكّد على شرعية غطاء المرأة لوجهها .. فالوجه فتنة ..
يا سبحان الله .. ^^
جزاتس ربي الجنة يا عسل ,,
و هذا المفهوم الصحيح للحجاب الشرعي :
http://www.q8yat.com/t865990.html
برأيي إن قطعة قماش نلفها على روسنا و نطلع ,, هذي ما تستر من الفتنة غير الشّعر !
و الوجه أشد فتنة من الشّعر .. بدليل لو إني كشف لك شعري ,, و سألتك هل أنـا جميلة ؟
يمكن تضحكين علي ,, لأن محال تعرفين جمالي من قبحي من خلال شعري ,,
فأنتِ تحتاجين إنك تشوفين وجهي حتّى تحكمين إذا ما كنت جميلة أو قبيحة ,,
يعني الوجه فتنة لأنوهـ ( موطن الجمال ) فهل من المعقول أن يأمرنـا الله عزّ و جل بستر الشعر الذي هو أقل فتنة
و يُجيز لنـا كشف الوجه الذي هو أصل و موطن الفتنة ؟
كل وحدة فينا لازم تراجع نفسها في مسألة حجابها ,,
و لنترك المكابرة و الإصرار على الخطأ
حبايب قلبي والله ..
- انتهى تعليقي على كلام الأخت -
حبيت أنسخ كلامي بذاك الموضوع و أحطه هنـا لأن ورد فيه توضيح عن معنى الحجاب الشرعي الصحيح ,,
بارك الله فيك .. بارك الله فيك .. بارك الله فيك ..
حبيبة قلبي ..
احترامي و تقديري
ترانيم القصيم