coffee
مستوى التفاعل
0

إنضم
آخر نشاط

مشاركات الملف الشخصي آخر النشاطات المنشورات معلومات

  • اهليين تو مانور بروفايلي يابعد قلبي والله
    أمم اخيرا لقيت احد يأيدني في باث اند بادي تدرين لم سافرت امريكا قطيت ثلاث ترباع فلوسي عليه صج ادمان اموت عليه وماخذه جيله حق عشر سنين جدام ههههه
    لاسي هذي جلبه عزج الله رفيجه امي وكانوا يايبنها البر امي مستحيل ترضا نربي حيوانات اليفه :( كان في مشروع اربي قطوه بس لم صارت الصجيه قالت لااااااا بالصوت العالي
    صباح الفلامينجو:)
    مقال اليوم

    قسم أوباما.. قسم السلف
    كتب عبداللطيف الدعيج :
    الذين تابعوا حفل تنصيب الرئيس الاميركي لا بد انهم لاحظوا ان الرئيس المنتخب قد تأتأ من الارتباك وهو يؤدي القسم. لكن الواقع ان الرئيس المنتخب لم يرتبك وان كان قد تأتأ. وذلك لان الخطأ كان ممن لقنه القسم حيث قدم كلمة على سابقتها. باختصار الملقن نطق {بامانة اؤدي} بدلا من ان {اؤدي بامانة}. تقديم كلمة على اخرى اخلّ بالقسم. لأن، حسب رأي فقهاء القانون والدستور الاميركي، الرئيس يجب ان يحترم الدستور وذلك عبر احترام وتقديس نصوصه. لهذا تم في اليوم الثاني اعادة قسم الرئيس الاميركي، حيث لم يعتد بالقسم الاول الذي تضمن الخطأ في نطق المادة الدستورية.
    هنا تعمد اكثر من نائب، وبشكل استفزازي، العبث بالقسم الدستوري، واخضاعه لظروفهم ومعتقداتهم الخاصة، حيث اضافوا عليه ليس كلمة او حتى جملة، بل فقرات كاملة تكفلت ليس بالخروج الظاهري عن القسم وحسب، بل غيرت المعنى الدستوري والهدف السياسي من اداء القسم.اكثر من نائب متدين اصر على ان يلقي القسم وفقا لهواه وتوافقا مع معتقداته، بل وان شئنا الدقة، حرصه على اعلان رفضه واستهتاره بالدستور، حيث تم تحريف القسم بما لا يلزم من اقسم على احترام الدستور كما تنص المادة الا وفق ما اعلنه بشكل خاص وما التزم علنا به اثناء تأدية القسم. على سبيل المثال وحسب ما توافر لي من مصادر فان النائب علي العمير اقسم الاتي {بسم الله الرحمن الرحيم، وعلى هدى من كتاب الله وسنة نبيه محمد..} وخالد سلطان كان له قسمه الخاص ايضا {.. وعلى هدي من كتاب الله تعالى وطاعته وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم} وان لم تخني الذاكرة فان النائب محمد هايف او النائب الطبطبائي اضاف انه ايضا يقسم وفقا لما خطه والتزم به السلف الصالح..!!
    هذا يعني.. ان الدستور ليس وفقا لمذكرته التفسيرية، والالتزام به لا يتم حسب ما ناقشه واقره اعضاء المجلس التأسيسي، ولكن حسب النصوص الدينية ووفقا لما تناقله السلف الصالح واتباعهم. وان النواب الذين اضافوا الفقرات الخاصة ملتزمون بتفسيراتهم وفهمهم الخاص لكتاب الله وسنة رسوله، وعلى ضوء هذا الفهم، وليس بناء على قرارات الاغلبية او احكام المحكمة الدستورية يكون فهم الدستور واتباع النظام والقوانين.
    هذا جرى ولم يعترض احد .. ولم ينبس حماة الدستور واشاوسة شعار {الا الدستور} بكلمة. لم يعترض احد ولم يجد نائب او حتى سياسي او قانوني واحد غضاضة في ذلك. رغم ان دستورنا نص في نهاية مذكرته التفسيرية على ان ..{ في ضوء ما سبق من تصوير عام لنظام الحكم، ووفقا لهذه الإيضاحات المتفرقة في شأن بعض المواد على وجه الخصوص يكون تفسير أحكام دستور دولة الكويت.. } ترى ماذا كان سيكون موقف النواب السلفيين لو صالح عاشور اضاف.. {على تقليد للائمة الاثني عشر} او ان احمد لاري اضاف اتباعا لخطى {المهدي صلوات الله عليه}.. والا احد غلاة الشيعة اصر على ان يقسم بناء على تعاليم الامام الخميني.. فعلا ماذا كان سيكون موقفهم..؟!

    شي مضحك من حمسه وعدس http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=204&article_id=479607

    يا الله احس هالشباب طاقه منسية بالبلد ياليت يلتفتون لهم لان ماكو شي بدون سبب
    http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=230&article_id=479469

    القنادره لايعرفون حرية التعبير الا اذا كانت بتصرف غير حضاري منهم .. اما الآخرين ممن يخالفونهم فليس لهم حق وتصرفاتهم دخيله.. اي حرية تعبير وانت لازم تحترم الدستور واميرك والا الظاهر حزبك عاميك
    http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=231&article_id=479451
    http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=231&article_id=479453
    تصريح عجبني
    حذر رئيس جمعية الشفافية الكويتية صلاح الغزالي من الاساليب الغوغائية في التعبير عن الرأي او المشاعر خوفا من ترسيخ هذا الاسلوب في المستقبل وتلاشي لغة الحوار والمنطق والاقناع.
    ان هذه الوسائل لا يجب ان يقتدى بها والاكرم لنا ان نستمد من الغرب الاشياء الحميدة النافعة مشددا على ضرورة الارتقاء باساليبنا في التعبير لان الانحطاط في الاسلوب والتردي الذي يصب في الكلمة التي تنطق بها يأتيان بنتائج عكسية.
    وفي التفاصيل قال رئيس جمعية الشفافية لا اؤيد اطلاقا رفع الحذاء على سبيل المثال كوسيلة للتعبير عن الرأي سواء في المحافل الدولية او في الندوات واللقاءات المحلية وحتى بين الاصدقاء، فلغة الخطاب ينبغي ان يكون التعبير عنها بكلمات ولغتنا العربية ثرية وفيها من الكلمات ما يشرح كل دواخل النفس عبر مفردات تحمل معاني عميقة.
    واكمل د. صلاح الغزالي: اذا وصل الامر أن يتوج من يرفع حذاءه بطلا فتلك مصيبة بحق، لان من بلغ به الغضب الى هذا الحد فعليه الذهاب لقتال اليهود فهذا اكرم واشرف له وهذه هي البطولة الحقيقية.
    مهما بلغ بنا الاحباط فيجب ان نكون راقين في اساليبنا وكلماتنا لان الانحطاط في الاسلوب والتردي في الكلمة يأتيان بنتائج عكسية علينا ولا يوصل رسالتنا الحميدة ولا يعيد حقنا الذي اغتصب منا فلابد من التعبير عن هذا الحق باسلوب حضاري نلقى عنه التقدير من جانب الاطراف المحايدة.
    جعدتنا يا الغاليه تستاهلين دعوات من القلب والله :)

    iTaLiya هلا حبيبتي انا بخير عساج بخير :33_1185028183: ههههه جنج تدرين ان انتي من اللي يعجبوني تعاليقهم! اذكر حتى الصوره كانت خريطة ايطاليا مع علمها اذا ماخابني الظن .. وبصراحه اهنيج على تفكيرج الحلو وردودج العفوية اللي تونس.. والله يا حياتي ان شاءالله ماكو زعل بس مالي خلق مداحر هالمتاسلمات.. من عقب سالفة راية "التطرف" ولما ياني تنبيه من الاداره تضايقت وقلت اخلي المنتدى للقراءة فقط واني اتواصل مع الغالين اهني.. انا لوما اني احب الكويت جان ما اتكلم وادافع سواء عن خواتنا الشيعه اللي محاربين من قبل ناقصات العقل علشان مذهبهم وهم في موضوع كان فيه سب ليهود الكويت وسب الجنسيات الاخرى والتعميم بشكل عام.. وهم اتضايق لي شفت ان المنتدى يخص اهل السنه والا متروس سخافات مثل الحش وطلبات الزواج.. رغم اني ما اتبع ولا مذهب بنظري اثنينهم فيهم مغالطات والهدف منهم تفرقة وضعف للدين مع العلم ان اهلي يتبعون السنه واحترم كل واحد واختياره لكن انا ضد ان يفرض او يقلل شان اي شخص له مبادئه اللي ما اذى فيها غيره.. وعن نفسي يمكن شخصيتي ما يحبونها المتطرفين لاني احترم الاختلاف مو نفس ديني مو نفس جنسيتي الخ وبالنسبة لي الكويت اهي اللي تجمعنا مو الدين وياحلونا واحنا على قلب واحد بكل اختلافاتنا.. وهذا دستورنا اللي ميزنا عن باجي الدول اللي يمشيها التطرف وكل واحد عند روحه من شعب الله المختار وان منهجه اهو الصحيح وغيره لا.. سياسة "انا والطوفان من بعدي" .. بالنسبة لي المنتدى وسيلة اعلامية مؤثرة وقوية في ناس يقولون اشدعوه ماقصاه الا نت لكن الواقع ان المنتدى مؤثر واذا سمحنا بهالمهاترات بتزيد اهميتها وبترسخ بالعقول خاصة اللي ثقافتهم على قدهم واللي اشكثرهم بالمنتدى واللي صغار بالسن.. ما يمنع ان للمنتدى محاسن ومنها منع المواضيع القبلية يعني قبل تشوفين ردحة هالقبائل وهالشي يؤجج روح التفرقة ولما المنتدى سن قانون شوفي الكل خوات ويمكن بس شادين حيلهم اييبون اسم قبيلتهم باساميهم وتواقيعهم واللي اتمنى هم يصير لها قانون اذا كان فيها فخر وترفع على غير معنى.. وهم اتمنى ينمسح نهج السنه لان يشعلل الطائفية ولان دولتنا مو دولة اسلامية دولتنا دولة قوانين ودستور واتمنى يكون في شيعية من ضمن المشرفات علشان نقطع الشك باليقين ونقول فعلا منتدى يطبق قوانينه ويحترمونه المشرفات قبل الأعضاء.. واتمنى ان تنمسح الردود المخالفة وتتوقف العضوات بدال هبة تسكر المواضيع واللي فيها ظلم كبير للكاتبه.. أنا لما كتبت ما كنت ابي تكريم لكن كنت على الاقل ابي احترام لاني ما اكتب علشان ازيد مشاركاتي لا حشا انا اكتب المواضيع لتقرء وتخلينا نفهم الامور ونتناقش ونفيد ونستفيد وندور حلول بدال الشكاوي وننبذ القبلية والتعصب والتطرف اللي قاعد يفتك بديرتنا.. وانا بالي وسيع وايد خاصه مع المتخلفات الللي لي ماصار عندهم رد قامو يهاجمون شخصي بدال الموضوع لكن لما اييني تنبيه من الاداره احسها قوية بحقي صراحه وخاصه ان من قبل هم حصلي سوء تفاهم معاهم.. وهذا ما يمنع ان اكو مشرفات ينحطون على الجرح يبرى.. واعضاء مثلج وشرواج ومثل اللي موجودين ببروفايلي اتمنى انكم تكتبون مواضيع لان اسلوبكم روعه ماشاءالله وقلمكم مؤثر.. سوري قرقت على راسج هههه واسعدني جدا جدا مرورج والله حبيبتي كلج ذوق :)
    هااااااااااااي بنات و خصوصا كوفي شلونج ؟ شخبارج ؟
    من طول الغيبات جاب الغنايم :)
    صارلج فتره ما كتبتي مواضيع و مشاركاتج تقريبا معدومه .. منو مزعلج قوليلي :)
    عموما حبيت اسأل عنج و عن اخبارج عسا المانع خير ؟؟
    يا حياتي يا شندوخه تسال عنج العافية عساج ما تفقدين غالي.. بشريني عنج والله هم انا ولهانه عليج يا أقمر من القمر.. والله ساعات ودي اكتب بس كتاباتي للاسف البعض يعتبرها حاده لانها "تو ذي بوينت" هههه وانا وحده مالي خلق مداحر هالمتخلفات لاني ما اعبر اشوف مناهق واسكت.. وونستيني بسؤالج مو غريب عليج السنع يا سنعه :eh_s(21):

    ذويقتنا وااااااااااااااااااااااااااااي والله ما اعبر هذا لازم ارزه بتوقيعي ولو اني ما اعرف اشلووووووووون بس بحوس جود يظبط انلام لما اقول عنج ذويقه؟ لا حشا ما انلام .. تسلمين يا عسل :rerrerek:

    جعدتنا هلا فيج يا عسل.. الله يسهل عليج دراستج يا رب ويسمح اقلوبهم عليج وتكون درجاتج روعه مثل تفكيرج واتخرجين قريب ان شاءالله.. وما اوصيج شدي حيلج :weight_lift:

    عقربه نورتي يا قمر.. انا بخير عساج بخير والله لي الشرف يا عسل وحياج اهني مسوين نقاشات هامشية هههه وهم انا ولهت اقرى لناس تفكيرهم ناضج مثلج حبيبتي وكان النقاش وياج ممتع ودايما متميزه ومو شي غريب على برج العقرب لان مستمع جيد وخفيف على القلب وينحب اكييييد.. مشكوره اسعدني مرورج :eh_s(7):
    هلا و غلا كوفي :)
    اي جمعيه الفيحا معروفه لوول :p
    و صاجه الحين يا انج تكونين حزبيه يا انج تكونين قبليه عشان تتوظفين و تاخذين حقج :0bee2e8d89:
    لا تروحين بعيد عندما بالجامعه اذا الدكتور من قبيله معينه مالج امل تنجحين الا انا كنتي من نفس قبيلته طبعا مو كل الكليات بس كليتنا قبليه بشكل موطبيعي حلو الواحد انه يفتخر باصله كيفه بس ما تصير عنصريه و الله شي مو طبيعي الله يهداهم ظلم قاعدين يبخسون بحقنا لا و يحطون الدرجات بآخر يوم عشان محد يناقشهم :(
    اشوفج على خير يا قمر :33_1185028183:
    مساء الخير
    حبيت اسلم عليج فاقدتج وفاقده مواضيعج الحلوه ويييينج مختفيه
    ياسلام يا جعدتنا والله احلى اهداءات يا زين نقاء القلوب بذاك الوقت مو الحين كل شي يشوفونه فتنه واغراء قطيعه تقطع التخلف.. حتى الدول الثانيه احفظت اغانينا آخ يا كويتنا اعفسوج هالهيلق.. وصاجه هذيل انتشرو وللاسف الحكومه شجعتهم انا ماراح اهدا الا يوم تتسكر هالجمعيات الحزبية اللي متنكره باسم خيرية!! لانها اهي ساس البلا.. ومو بس الاتحادات شوفي الجمعيات التعاونية!! والله اذكر مره رايحه جمعية الفيحاء قلت اخاف داشه مسيد بالغلط!! قرآن واحد يتسوق؟ شهالخرابيط وعلى ايامنا كان اكو محلات اشرطه الحين شوفي الجمعيات لايجوز وحرام الحمدلله والشكر وغير هذا امهات اللحى طايحيله بوق!
    تسلم ايدهم على المقالات وتسلم ايدج ياللي نقلتيهم "ستغطي كوفيّتهم وعلمهم أحد معالم بلدنا الرئيسية، في اعلان من قبل لجنة كويتية جندت نفسها لنصرتهم،"
    يا حر قلبي والله وهالدينين اللي كلونا بالربا والبنوك الربوية اشوف هالمزادات الخربوطية صارت حلال عندهم بلاعين البيزه الله لا يبارج فيهم
    " اذا أردت عزيزي القارئ أن تحصل على وظيفة بكل سهولة ويسر.. فانضم فورا الى أحد الأحزاب، واذا أردت أن تصل لمنصب مرموق.. فكن لطيفا مع القيادة المسؤولة عن حزبك لكي يكتبوا اسمك في كشوفهم، واذا أردت أن تحصل على الأموال اللازمة لتأسيس شركة استثمارية مثلا أو مؤسسة تجارة عامة ومقاولات"
    ههههه والله صح السانه.. انا قبل كنت اقول لو انا من قبيله معينه اللي سوو استعراضات همجية بالشوارع من فتره هههه جان مشا شغلي سيده لان معظم هالهيلق ماسكين مناصب ولي شافو كويتيين سنعين عصلقو شغلهم وما يصدقون تصير المعامله بيدهم.. نقص يالله لا تبلانا واللي عمره ما تبخر تبخر واحترق .. بس صاج هم الاحزاب نفس الموال بس انا اشوفها تيي بالمرحله الثانية بعد القبلية
    واسعدني مرورج يا ام عنقوص كثري من هالمقالات .. واتمنى اشوف اليوم اللي اشوف فيه سيادة للقانون ودرء لهل مهازل :q8:

    ذويقتنااااااااااااااااااا يا هلا ومرحبااا شخبارج يا قمر ؟ هههههه لا مابي هالشويذي تدرين فيني ادمان خرفاااااااااان بس هم كل شي منج زوقه :tek:
    مقالات عجبوني :)

    عزيزه المفرج

    حتى أبراجنا ما خليتوها

    امتنعنا نحن الكويتيين كافة عن التعاون مع الغزاة العراقيين فيما عرف وقتها بالعصيان المدني الذي بدأ مع الاحتلال، وانتهى بانتهاء الغزو البغيض الشيء الذي أغضب العراقيين الذين اعتقدوا أنهم مبعوثو العناية الالهية لتخليصنا من حكم ظالم، جائر، وتعجبوا من اتخاذنا لهذا الموقف عفويا، وبشكل جماعي كامل. الفلسطينيون، نكاية فينا، وكرها من عند أنفسهم، استمروا بالذهاب الى أعمالهم، كما استمر أبناؤهم بالذهاب الى المدارس، مع تحية علمي العراق وفلسطين كل صباح، ولولا الظروف الصعبة التي توالى حدوثها لأنهوا العام الدراسي، واحتفلوا بتوزيع شهادات النجاح على أبنائهم وبناتهم في احتفال كبير. وقتها، بعد ان لمسنا من خيانة هؤلاء ما لمسنا، لم نكن نتخيل أنه بعد سنوات ليست بالكثيرة، ستغطي كوفيّتهم وعلمهم أحد معالم بلدنا الرئيسية، في اعلان من قبل لجنة كويتية جندت نفسها لنصرتهم، دفعت فيه آلاف الدنانير، لم يدر بخلدنا أنه بعد أقل من عقدين من الزمان، ستصاب بالعتمة الشديدة، والظلمة الداكنة، ذاكرة كثير من الكويتيين، ولن يروا بأسا في ان تتغطى و(تتجبّع) أبراجهم بذلك الرمز للجنسية التي أهانتهم، وداست على أنوفهم، واصطفت الى جانب عدوهم تشجعه، وتسانده، وتمسح على أكتافه، وتقرأ عليه نصر من الله وفتح قريب. لم تكتف الكوفية الفلسطينية بتغطية أبراجنا، بعد ان انسدلت على أكتاف، وصدور من حاشهم الزهايمر منا، فانطلقت تهز الجيوب، وتفرّغ المحافظ، حتى بيعت احداها وهي لاسماعيل هنية بمائة ألف دينار كويتي دفعتها، «نوط ينطح نوط»، مواطنة كويتية لا تؤمن بأن ما يحتاجه البيت يحرم على الجامع، وكم من كويتي محتاج، لم يجد من يسانده، بينما دفعت هي الآلاف من نقودها لأحزاب، وقيادات ستستغلها لمصلحتها الشخصية، لا لمصلحة أطفال فلسطين، وهو شيء طالما برهنت عليه الأيام والسنين، حيث تحول قادة فلسطينيون معدمون الى أغنياء، من ذوي الأملاك. منتظر الزيدي أرسل قندرته الى الرئيس الأمريكي مبعوثا طائرا له يصف مشاعره تجاه أمريكا، فتحول الحدث الى قصائد وأشعار وأغان عربية، ثم الى مهرجان مزايدة لشرائه بأعلى ثمن، وبما أننا في الكويت من جماعة «من طق طبله قال آنا قبله»، قام نائبنا الطبطبائي باستخدام حذائه أيضا للاهانة، ليدخل ذلك الحذاء مجال المزايدة الشرائية، لتكر السبحة، وتصير الدروس الدينية مجالا لممارسة تلك الصرعة الجديدة. في أحد تلك الدروس عرض ديك للبيع بهذه الطريقة، وحين وصل سعره لرقم معين لم يحلم به ذلك الديك ولا بعرس أمه الدجاجة، صاح كوكوكوكو، طويلة، شاكرا بها المرأة التي اشترته لتُمسح بثمنه دموع فلسطينية، لم تُذرف علينا حتى نقطة منها أثناء محنتنا العظيمة.

    فارس الفارس

    يا وليدي.. خلّك حزبي!!

    في بعض الأفلام المصرية وخاصة القديمة منها، نشاهد في أول الفيلم أو في منتصفه أن والد البطل ممددا على فراش الموت والعرق يتصبب من جبينه و(ريجه ناشف) ويضع طربوش النوم على رأسه، ويقول لابنه ناصحا: «خد بالك من نفسك ومن أمك وأخواتك.. وامشي عدل يحتار عدوك فيك.. ولو عاوز حاجة ابقى روح لعمك»، ولا يدري هذا المسكين أن العم أحيانا يكون ألعن وأقسى من العدو، المهم.. يوصيه بعشرات الوصايا المعروفة والمكررة وغالبها لا تنفع في زماننا هذا.

    اليوم تغيرت الموازين والحسابات وأصبحت الأحزاب هي الآمر الناهي، ومن يريد طريق السعادة والوصول لأعلى المناصب فما عليه الا أن يتحزم ويتحزب ويهز قليلا أمام القيادة الحزبية - ماكو الا العافية -، أتحدى الكثيرين من القياديين أن الفضل في تنصيبهم فوق كراسيهم يرجع للحزب أولا بعد الله عزوجل، ومن المعروف أنه اذا رضي الحزب عن القيادي يرضى النواب واذا رضي النواب يرضى الوزراء واذا رضي الوزراء يرضى - صبابين - القهوة عند هؤلاء القياديين، ولا تنقطع عن مكاتبهم رائحة الهيل.. واذا انقطعت هذه الرائحة.. فليبشروا بتقاعد مبكر أو استجواب سريع يتم سلقه في أحد السراديب الحزبية.

    اذا أردت عزيزي القارئ أن تحصل على وظيفة بكل سهولة ويسر.. فانضم فورا الى أحد الأحزاب، واذا أردت أن تصل لمنصب مرموق.. فكن لطيفا مع القيادة المسؤولة عن حزبك لكي يكتبوا اسمك في كشوفهم، واذا أردت أن تحصل على الأموال اللازمة لتأسيس شركة استثمارية مثلا أو مؤسسة تجارة عامة ومقاولات.. فاتبع نصيحة عادل امام في مسرحية - شاهد ما شافش حاجة - واشتغل رقاصة!! و«هز» بالسياسة، واذا أردت أن تحصل على المناقصات لمصلحة شركتك فحاول أن تتزوج من ابنة احد كبار القادة في حزبك، أو صب قهوة وشاي ولومي وزعتر في ديوانه.

    الآن يجب على جميع المؤلفين والمنتجين والمخرجين أن يغيروا الحوارات التي تكون في أفلامهم وتكون كالآتي: يكون الأب ممددا على فراش الموت وصورة مؤسس الحزب موضوعه في اطار مذهّب فوق الطاولة الجانبية، ويقول لابنه باللهجة الكويتية: «يا وليدي خلّك حزبي.. ودير بالك تصير وطني أو تحب ديرتك أو تغار عليها.. ترى يا وليدي محّد بينفعك، واقلب ويهك الحين.. وفارج.. وخلني أموت، وفكني من عوار الراس وصيحة الأحزاب اللي أغلبها على الفاضي».



    كلمة أخيرة:

    ربما يفسر البعض أنني اقصد شخصيات معينة في هذا المقال.. أو أنه انتقاد لجميع الحزبيين.. طبعا لا، بالعكس فهذا المقال يعبر فقط عن (الحرة والواهي) التي تسكن داخل قلوب الآلاف من الشباب الذين مازالوا يقفون على أبواب ديوان الخدمة المدنية بانتظار وظيفة (دايخه) لا تتناسب مع مؤهلاتهم أوطموحاتهم.

    اللهم احفظ الكويت وأهلها من كل مكروه.. انك سميع مجيب الدعاء.
    اهلين حبيبتي
    لوول حتى انا موزود مع الرقص البدوي بس هذي احبها غير
    و تسلمييين عالاهداء و المقالات

    ) لقيادات في السيطرة على القطاع النفطي وتوجيه اتباع حدس في القطاع نحو صفقات مريبة مثل الداو والمصفاة الرابعة.
    ياليت بس السيطره على القطاع النفطي و اهو اهم واحد للاسف لا كل نقابات العمال و الاتحادات مسيطيرين عليها جمعيه المعلمين و جمعيه المهندسين و جمعيه الصحفيين و اتحاد الجامعه و اتحاد التطبيقي و اتحاد الاردن و اتحاد بريطانيا و الائحه تطوووووووووول شبقى بقى شي ما خذوه حسبي الله و الله شي يقهر شلون مستهينين بديرتهم جذي غاسل مخوخهم و عامي عيونهم هالحزب :(


    اهداء يفرحج شوي
    http://www.youtube.com/watch?v=4Ec3cY5DTsQ&feature=related

    شوفي دكتوره اسيل زوووغه تشووق هني
    http://www.youtube.com/watch?v=dZWzABfrWF4&feature=related

    http://www.youtube.com/watch?v=n9H3Iu91csc&feature=related

    يا حلو ايام اول ياليتها ترد
    هذا تالي تقديرك .. تجرحني بتقصيرك.. ليت الجرح مو منك.. ليت الجرح من غيرك
    من غيرك يكون أهون.. يمكن يوم ويهون.. لكن ماني متخيل.. إنك بالظهر تطعن
    حبيتك وذي غلطة.. حسافة حبي واحساسي.. وعمري ما تخيلتك.. تكون أقسى من القاسي

    طحت بهواه ياهلي سمو علي.. من شفته وانا حالتي حاله وابيه
    حبيت انا وانتهى مابيدي شي.. امر الهوى ياهلي مقدر عليه
    عيشني الدنيا غرقني حنيه.. خلاني ارمي الهم ورا ورا ورا ورا ورا ظهري موليه
    شوفو النجوم واشلون ذابحها السهر.. مادام بس بالليل يطلع هالقمر لا انا ولا شوقي راح يجينا نوم
    يا بعد جبدي يا جعدتنا تسلمين على الاهداء ولو اني ما احب الرقص البدوي بس وناسه شلون يفرون شعرهم هههه ولج مني هالاهداءات مع احلى ثوب ياحلو رقص اول ويا حلو المراويس
    http://www.youtube.com/watch?v=Z2p8Iexbl0g&feature=related
    http://www.youtube.com/watch?v=ViVWAQusjo4
    http://www.youtube.com/watch?v=Yqq6pz4PsJQ
    يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا وطن لك من يحبك لك من يودك كلنـــــــــــــــــــــا نحبك
    وصدق ولد الروضه والله يصلح العويان اللي بديرتنا
    وهذيل مقالات من يومين شدوني هههه يعني لجة الثلاثي المرح واعفسو الديره وبالاخير الريال براءه!! واللي عاد ماي البحر ما يطوفه فيصل مسلم كله مشتط على غير سنع يعني انا اهدد ووعد على قولة احدى المقالات مسمينه المعترض لول مسكين منقث ان الصبيح ردت متخلف

    يا حوم أتبع لو جرينا
    تابعت وبتعجب تحركات حدس الاخيرة وتصريحات النواب الاسلاميين بشأن غزة، حدس وبعد ان تم قلب الطاولة عليها في الشأن المحلي، ارادت ان تتوجه لآفاق خارجية تنسي الناس ولو قليلا تورطاً (غير مشبوه) لقيادات في السيطرة على القطاع النفطي وتوجيه اتباع حدس في القطاع نحو صفقات مريبة مثل الداو والمصفاة الرابعة.
    نعلم تمام العلم مدى حرارة الهزيمة التي تجرعتها حدس بعد ان فضح تقرير الديوان تجاوزات المصفاة الرابعة وبعد ان تم ايقاف صفقة الداو فوجدت في غزة ورقة التوت التي تستر عري ما حصل ولكن الخطأ السياسي هذه المرة اصبح بمثابة الرصاصة التي اطلقتها حدس في وجهها ولربما في وجه مستقبل بقاء الديموقراطية في الكويت!
    حذرت بالسابق من قضية تحدي دعوة الرئيس محمود عباس، واعتبرت تنديد بعض النواب سيثير غضبا وزعلا، خصوصا وان المجلس كان تحت مظلة الفرصة الاخيرة له.
    لا يمكن بأي حال من الاحوال لأي ديموقراطية ان تكون محددا لسياسات الدولة الخارجية ما دامت الدولة تملك التفويض الدستوري والقانوني لرسم سياستها الخارجية، هذا حق مطلق للحكومة لا تثريب عليه ما دامت سياسة الحكومة لم تتعارض مع المصالح العليا للدولة.
    قلناها لكم، محمود عباس ضيف على الكويت وتجنيكم وتنديدكم لهذه الزيارة يعتبر تجاوزاً لخط احمر لا يقبله كل كويتي يحب الكويت ويحب أميره.
    محمود عباس يمثل منظمة التحرير والتي نالت الاعتراف العربي منذ ايام جمال عبدالناصر باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني، فهل يريد البعض ان تتعامل الدولة مع فصيل مقاومة وتترك الممثل الشرعي؟!
    المؤتمر الاقتصادي المنعقد في الكويت هو ثمرة المذكرة التي تقدمت بها الكويت في قمة الرياض في عام 2007 ونادت من خلالها بضرورة السعي لمحاربة الفقر في الوطن العربي، ولا يمكن بأي حال من الاحوال ان تلتفت الامة العربية لمواجهة العدو وهي تنزف من الداخل نظرا للوضع الاقتصادي السيئ الذي تعيشه الامة ككل، هكذا كان خطاب صاحب السمو أمير البلاد في المؤتمر ليكمل العاهل السعودي فكر صاحب السمو في المواجهة عندما طرح في خطابه مبادرة السلام من جديد على اسرائيل وكان واضحا ان المبادرة لن يستمر وجودها للابد على طاولة المفاوضات، العاهل السعودي اوضحها بشكل قاطع اما السلام أو الحرب.
    هكذا خط الكبار، اما الصغار عندنا في الكويت فلهم نقول: موقف الشعب الكويتي من موقف صاحب السمو ولن نسمح بشقاق يفرق الموفقين، جراحكم واخطاؤكم وتشتيت الانظار عنها لا تكون على حساب وحدة شعب بأميره، حذار!
    غزة في اول يوم الغزو وزعت الحلوى احتفالا بغزو صدام للكويت، اكلوا الحلوى وصدام وجنوده يرمون اطفال الكويت من حضاناتهم الصناعية في مستشفى الولادة، الزغاريد انطلقت من غزة وصرخة اسرار القبندي شهيدة الكويت شقت سماء الكويت، بهكذا جازانا اهل غزة، ارفعوا الكوفية لغزة ولكن من رفع عقال الشهيد مبارك النوت مدير عام جمعية العارضية حينما رفض ان يرفع صورة الأمير ويضع صورة صدام مكانها؟!
    هل رفعوا عقال مبارك؟ هل بكوا لدم مبارك وقد سال على مكتبه في جمعية العارضية؟
    ان كنتم نسيتم، فنحن لن ننسى، ألاعيب السياسة نعرفها لكن حقائق الماضي نعرفها اكثر!
    المحامي نواف سليمان الفزيع

    مبروك البراءة
    كتب محمد مساعد الصالح :
    السيد محمد الفالي خطيب وإمام المجلس الحسيني، شاءت أقدار التعصب الديني البغيض من التجمعات الإسلامية السنية أن تتهمه بالإساءة والتعرض للصحابة رضي الله عنهم.. وثارت ثائرة أصحاب اللحى من نواب الأمة {الكويتية} وتقدم ثلاثة منهم باستجواب رئيس مجلس الوزراء لأنه سمح له بدخول الكويت علما بأن لديه إقامة سارية المفعول لمدة ثلاث سنوات.. ورغم أنه متزوج من كويتية، وقد أحيل اتهامه إلى المحكمة ولم ينتظر النواب حكم المحكمة تطبيقا لنصوص الدستور الذي ينص على الفصل بين السلطات والذي أقسم عليه النواب الظلامون، لأن قسمهم، كما يعتقدون، من الممكن إلغاؤه بفتوى من أحدهم، فالدين احتكار في عقولهم فقط.. ليس هذا فحسب، بل انهم تقدموا باستجواب لرئيس مجلس الوزراء كان أحد محاوره السماح بدخول (المتهم) بسب الصحابة وطالبوا بترحيله من الكويت، وإلغاء اقامته وعدم السماح له بدخول الكويت مرة أخرى.. والمؤسف ان وزارة الداخلية استجابت لمطالبات النواب ورحّلته وألغت إقامته.. ليس هذا فحسب بل أن الحكومة بكاملها استقالت ولم يتحرك وزير ليقول لهؤلاء عليكم احترام الدستور الذي أقسمتم عليه ما دامت قضيته محالة إلى القضاء فإنه يجب عدم إثارتها وإلا اعتبر هذا تدخلا في شؤون القضاء.. والحمدلله أن لدينا قضاة من أمثال المستشار صالح المريشد الذي أصدر الحكم لا يخضعون لضغوطات نواب مجلس الأمة، فصدر حكم ببراءة السيد محمد الفالي.. وعليه نهنئ السيد محمد الفالي ومحاميه زميلنا علي البغلي على هذه النتيجة التي نطقت بها المحكمة.. ونتمنى من الحكومة الا تخضع لضغوطات بعض النواب لأنهم أصلاً معادون للديموقراطية.. والله من وراء القصد..

    تهمة الإفك وانعدام شجاعة الاعتذار!!
    كتب علي أحمد البغلي :
    نواب الاستجواب الثلاثي المتهافت الأخير الموجه لسمو رئيس مجلس الوزراء عن قارئ المجلس الحسيني السيد محمد باقر الفالي، والذي تجمدت بسببه حالة البلاد والعباد لما يقارب الشهرين واستقالت الوزارة، وتوقف مجلس الأمة عن الانعقاد.. كل ذلك كان بسبب ف.كْر بعض النواب المغالي والمتزمت والذي يدخل البلاد في أزمة تتلوها أخرى ..
    فالنائب الطبطبائي رفع أخيرا حذاءه لاحد رؤساء الدول، ضيف الكويت في مؤتمر القمة الاقتصادي.. أما محمد هايف أمين ما يسمى بتجمع ثوابت الأمة، وهو تجمع {بو 3 نفرات} كما قال لي أحد المقربين منه، تسلقه محمد هايف لتنتخبه القبيلة ممثلا لها في المجلس في انتخابات فرعية محرّمة.. أما الثالث فهو عبدالله البرغش وهو قد احتج على الحكومة الجديدة، وانسحب عندما حلفت اليمين الدستورية أمام المجلس، ليرجع بعد 3 أيام ويرسل لرئيس الحكومة برقية تهنئة! يعني نواب بهذه المواصفات يقيمون الدنيا ولا يقعدونها لأسباب أكثر من تافهة، ويريدنا البعض ألا نكفر بالديموقراطية الكويتية التي سلمت هؤلاء مقاليد أمورنا!
    الآن، وقد تبين الرشد من الغي ببراءة الفالي من تهمة التعرض إلى الصحابة الأخيار بحكم نهائي (صادر من محكمة الاستئناف)، ومن كل الإفك الذي رماه به من قدم شكوى بحقه من المنتمين لفكر {ثوابت الأمة}، ومن اثار الزوابع السياسية بخصوصه.. ماذا سيفعل أولئك النواب الجهابذة؟ هل يملكون شجاعة الاعتذار من الفالي ومن سمو رئيس مجلس الوزراء ومن الشعب الكويتي الذي ابتلي بأمثالهم؟ أشك في ذلك، لأن ثقافة هؤلاء لا تتضمن فضيلة الاعتذار عن الخطأ، فهم في نظر أنفسهم يمثّلون الحق والصواب المطلقين، حتى لو فجروا في خصومتهم كما فعلوا مع الفالي ومع سمو رئيس مجلس الوزراء ومع الشعب الكويتي!
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    نوايا مسلم
    كتب عبداللطيف الدعيج :
    النائب مسلم البراك، أو ناطور المال العام رقم واحد، غثنا بتصريحاته المتكررة والمعادية للشركات التي بدأت بإنهاء عمل الموظفين الكويتيين، والقائهم الى الشارع. ويبدو ان النائب البراك هو النائب الوحيد من بين الخمسين نائبا، وأستطيع ان أضيف من بين مليون مواطن أيضا، ممن هو مهتم بهذه {التفنيشات}. اكثر من مرة صرح النائب الفاضل، واكثر من مرة هدد، وتوعد الحكومة، بعدم تجاهل الامر وضرورة معالجته.
    طبعا النائب لم يحدد كيف يجب ان تعالج الحكومة الامر؟ كيف تمنع الشركات من {تفنيش} موظفيها الكويتيين بعد ان تعطلت اعمالها وقلت {انتاجيتها}؟! طبعا الطريق الوحيد امام الحكومة الذي ليس هناك غيره، هو دعم هذه الشركات، وكفالة رزقها هي حتى تستطيع ان تكفل رزق موظفيها الكويتيين.. يعني حسب ما هو مطروح هذه الايام ان تفتح الحكومة خزائن هيئة الاستثمار، وصناديق الاجيال القادمة، وفوقها الاحتياطي العام، وتغدق منه كما هو مطلوب بلا حساب حتى {يتعدل} السوق، وتستطيع شركاتنا الوطنية الاحتفاظ بموظفيها الكويتيين وكفالة رزقهم بدلا من {تفنيشهم}.
    أنا أثق بنوايا النائب البراك، لكنه مثل الجمعية الاقتصادية الكويتية التي طلعت فيها ايضا اخيرا، وزعمت ان تأخير معالجة الازمة المالية سيؤدي الى مزيد من الهدر في المال العام..! الجمعية الاقتصادية، محاسبين ومدققين، وكان المفروض ان يكونوا أكثر دقة، ويبينوا لنا كم فلسا أحمر يدخل المال العام في عز السوق، حتى نعلم كم هي الخسارة المترتبة على عجز السوق.؟! طبعا صفر مكعب.. بل انه كلما انتعش الاقتصاد، تكلفت الدولة المزيد من المال، لان الانتعاش يعني زيادة في استهلاك الخدمات والسلع، وكل الخدمات والسلع في الكويت من البنزين الى الطحين مدعومة حكوميا. في المقابل لا يدخل خزينة الدولة، او المال العام، الا غرامات المرور والبلدية، وحفنة من جمارك المالية، وطوابع الداخلية. يعني بالعربي، المال العام لن يتأثر بل سيأخذ {بريك} من عملية الاحتلاب المستمرة، التي يتعرض لها مقابل صفر من الضرائب او الرسوم.
    النائب البراك، مثل الجمعية الاقتصادية، لم يحدد لنا اين، وكم موظفا كويتيا مهددون بالتفنيش.. انا اعتقد انهم لا يصلون الى العشرات، واغلبهم ابناء وعيال عم كبار حملة الاسهم.. فيا معوّد تكفل فيهم وسد الباب، ولا تفتح لبلاعي البيزة طرقا، وتوفر لهم اعذارا، لنهب المال العام الذي تدعي الحفاظ عليه.
    اهلين و سهلين و مرحبتين ولهااانه عليج وااايد وااي ما تصدقين شكثر
    يحليله ولد اخوج الله يحفظه و عسى الله يبلغكم فيه و تشوفونه معرس يارب
    و صاجه عجب اجلح املح بس اهوه مو عالشكل يا وخيتي عالشهره عيشتو
    و تسلمين عالدعوه الله يسهل يارب
    و مشكوره عالمقالات للاسف صاروا دوله داخل دوله :(
    شي يخرع و الله
    لقيت شعر بمنتديات الامه كاتبه واحد اسمه ولد الروضه وااي يابها عالجرح

    كان ياما كان في قديم الزمان

    كان في قرية بالصحراء تسمى قرية الامان

    توافد عليه الناس من كل الاوطان

    طلبا للرزق و العيش بأمان

    بعد مرور السنين

    إجتمع فبها خيرة الشبان

    لويوضع لها تنظيم يسمى القانون

    وبعد البحث والتفكر ليسن القوانين

    جاءة فكرة مشاركة المواطنين

    توسعت دائرة مشاركة السكان

    لتجمع كل انسان

    شاركه بسن القاون

    سنة وشيعه والحضر والبدوان

    ما كان بينهم هذا فلان وانا ابن فلان

    همهم العيش بأمان

    مرة الأيام وأنجز القانون

    تم عرضه على السلطان

    أمير وطن الأوطان

    فواق عليه واصدر البيان

    على ان لايفرق بين السكان

    يجمعهم ويوحد كلمتهم ضد التميز بين كل انسان

    اصدر الامير الفرمان

    بإنشاء مجلس للاعيان

    شاركه فيه غلوم ومطلق وحمد وثنيان

    كان هذا المجلس يسمى ثورة الانسان

    لما فيه من حب وهمه لبناء الوطن وراحت الانسان

    من ابرز محاسن ذاك الزمان

    حب الانسان للانسان

    كان يلعب الجميع البنات والصبيان

    عمر وجعفر وميثه ورزان

    ودار الزمان

    ليتغير هذا البنيان

    فاصبح مجلس الاعيان بعد دخون الصبيان

    منبع للفرقه والفتن

    اصبح لينا احزاب تفرق الاخوان

    شعية وسنه وحضر وبدوان

    شيعه وسنه وسلف واخوان

    ونسى الكل قرية الامان
    همهم مصالحهم الان
    والان يتحسر ما بقى ما شباب ذلك الزمان

    واصاب البعض منهم الهذيان

    من يضع على رقبته السكين
    __________________

    اهداء :)
    http://www.youtube.com/watch?v=5X4yX-iqQyE&feature=rec-HM-r2
    النائب «محمد هايف» هو صاحب الاقتراح «السخيف» بتحويل كل كاتب صحافي لا يتفق في الرأي معه حول «غزوة - غزة» الى النيابة العامة!! اود ان اسأل هايف سؤالا واحدا وهو.. «كم عدد النواب الفلسطينيين الذين طالبوا بإحالة الكتاب الصحافيين الفلسطينيين الى النيابة العامة لأنهم لم يؤيدوا الكويتيين خلال فترة الغزو العراقي وناصروا صدام حسين»؟! النائب «محمد هايف» بحاجة الى ايضاح موقف، لأن من يتجاهل النشيد الوطني لبلاده ولا يقف احتراما وتبجيلا له لا شك انه يعاني من شيء ما، لذلك اطالب النائب العام باعتبار هذه السطور بلاغا مني ضده لكي ترفع عنه الحصانة ويقدم الى المحاكمة مثله مثل الذي يحرق العلم أو يمزق العملة الوطنية، و.. اللهم أدم علينا نعمة «غوانتانامو» واجعل ابوابه مفتوحة الى يوم.. القيامة!
    فؤاد الهاشم

    خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذي القعدة من السنة السادسة للهجرة من المدينة المنورة معتمراً لا يريد حرباً، بمن معه من المهاجرين والأنصار ومن لحق به من العرب وساق معه الهدي، وأحرم بالعمرة ليأمن الناس من حربه وليعلموا أنه إنما خرج زائراً للبيت الحرام ومعظماً له، حتى إذا وصل (عسفان)- بين الجحفة ومكة- لقيه بشر بن سفيان الكعبي وقال له: «يا رسول الله لقد سمعت قريش بمسيرك فخرجت تعاهد الله لا تدخلها عليهم أبدا»، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «انزلوا في «ثنية المزار» فوالله لا تدعوني قريش اليوم إلى خطة يسألونني فيها صلة الرحم إلا أعطيتهم إياها».
    فلما اطمأن رسول الله صلى الله عليه وسلم أتاه رجال من خزاعة فكلموه وسألوه ما الذي جاء به؟ فأخبرهم أنه لم يأت يريد حربا وإنما جاء زائراً للبيت ومعظما لحرمته فرجعوا إلى قريش وأخبروهم فقال قائل قريش: «وإن كان جاء لا يريد قتالا فوالله لا يدخلها علينا عنوة أبداً ولا تتحدث بذلك عنا العرب».
    وبعثت قريش سهيل بن عمرو إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقالت قريش لسهيل: «ائت محمداً فصالحه ولا يكن في صلحه إلا أن يرجع عنا عامه هذا»، فلما انتهى سهيل بن عمرو إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تكلم فأطال الكلام ثم جرى بينهما الصلح (صلح الحديبية).
    وكان من شروط صلح الحديبية ما يلي:
    * وضع الحرب عن الناس عشر سنين يأمن فيهن الناس ويكف بعضهم عن بعض.
    * من أتى إلى محمد صلى الله عليه وسلم من قريش بغير إذن وليه رده عليهم.
    * من أتى إلى قريش ممن مع محمد صلى الله عليه وسلم لم يردوه إليه.
    * «بيننا عيبة مكفوفة لا إسلال ولا إغلال» أي وقف عداواتنا القديمة ومنع السرقة والخيانة فيما بيننا.
    * من أحب أن يدخل في عقد محمد صلى الله عليه وسلم وعهده دخل فيه، ومن أحب أن يدخل في عقد قريش وعهدهم دخل فيه.
    * يرجع رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن معه عامهم هذا ولا يدخل عليهم مكة، فإذا جاء العام المقبل خرجت قريش ليدخلها هو وأصحابه ويقيموا بها ثلاثة أيام دون سلاح.
    * انصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم قافلاً وعائداً حتى إذا كان بين مكة والمدينة أنزلت عليه سورة الفتح، فكان هذا فتحا في الإسلام لم يكن قبله فتح أعظم منه ولم يكن بعده إلا فتح مكة، وقد دخل في سنتين بعد صلح الحديبية في الإسلام مثل من كان في الإسلام قبل ذلك أو أكثر.
    ألم يكن لنا في رسول الله أسوة حسنة؟ ألم يكن الأولى والأجدر بقادة (حماس!) أن يتدبروا دروس صلح الحديبية ويعتبروا بما جاء فيه، ويحترموا الهدنة والتهدئة بينهم وبين إسرائيل بدلاً من خرقها وبذلك يكونون قد حقنوا الدماء ومنعوا الدمار والتشريد والضياع لأكثر من مليون شخص؟ ألم يكن لقادة (حماس!) في رسول الله أسوة حسنة فيما فعله في صلح الحديبية؟ لقد نقض قادة (حماس!) بنود الهدنة والتهدئة وأطلقوا صواريخهم وقذائفهم على المدنيين وارتكبوا عدوانا فجروا بذلك البلاء والقتل والدمار والتشريد والضياع على كل قطاع غزة ومن فيه فأزهقت أرواح أكثر من (1000) شخص (نصفهم من الأطفال) وجرح الآلاف وشُرد مئات الآلاف من أهالي قطاع غزة.
    يعيش قادة (حماس!) في أمن وأمان في دمشق وطهران، وبيروت مرفهين في مساكنهم مكتفين بخطب رنانة وشعارات بالية زاعمين نصراً زائفاً ومدعين مكاسب وإنجازات لا وجود لها، فهل انتصر لهم أولياؤهم في طهران ودمشق وهبوا لنجدتهم في قطاع غزة؟ أين صواريخ (حزب الله)!) (التي تصل إلى حيفا وما وراء حيفا؟!) أين الصواريخ الفارسية (التي يصل مداها إلى إسرائيل كلها؟!) يا أهل غزة لقد خذلكم قادتكم بعد أن خذلهم التحالف البعثي الفارسي، واعلموا ان قادة حماس هم أعداؤكم الحقيقيون.
    عبدالله الهدلق

    يبذل المسلمون في كل انحاء العالم جهودا مباركة في نصرة اخواننا في غزة لرفع الظلم عنهم ونشر قضيتهم في كل الوسائل الإعلامية مع تضمينها التبرعات المادية لإيصالها الى أهالي غزة فجزى الله هؤلاء كل الخير وبارك في جهودهم.
    ولكن للأسف بعض الأساليب والأهداف عند البعض مخالفة للنهج الصحيح والسليم الذي ينبغي أن يكون موافقا لهدي الكتاب والسنة وسلف الأمة الصالح من الصحابة والتابعين وأئمة الهدى رضي الله عنهم أجمعين وأعرف مقدما ان البعض سيصنّفني تضنيفا معينا!! والبعض الآخر سيعترض على هذا المقال (لأنه ليس وقته!!)، وربما البعض الآخر سيتطرق ويضعني في مصاف الأعداء والعياذ بالله!!
    وكل هذا لا يهمني لأنني لا أريد من هذا المقال إلا تبيان وتوضيح وقول كلمة الحق لأمتنا المسلمة. ولا يكون ذلك إلا باتباع الكتاب والسنة لا اتباع الوعاظ والقصاص وأصحاب الرايات والتهييج لذلك أريد تنبيه كل من يريد نصرة إخواننا الفلسطينيين في غزة في دولنا العربية والإسلامية الحذر من خطورة الحماس غير المنضبط بهدي الكتاب والسنة.
    ونظرة الى الجماعات سواء الإسلامية أو العلمانية أو العامة منها نجدهم يحركون العوام والغوغاء والشعوب خصوصا في الديار العربية حيث إن الغالب في أهداف البعض هو اثارة الناس ضد الحكام والرؤساء والأمراء والخروج عليهم وعصيانهم في كل شيء.
    ويظهر ذلك جليا من خلال القيام بالمظاهرات وتضمينها شعارات الأحزاب والجماعات السياسية والحزبية المقيتة، ووصف الحكام بأقذع الألفاظ السيئة ومحاولة إهانتهم، ورفع الأحذية والقنادر بطريقة سمجة وبعيدة عن الذوق والخلق الإسلامي النبيل الذي دعانا اليه ربنا سبحانه وتعالى.
    ونلاحظ حرص هذه الجماعات والأحزاب على شحن الجماهير والصحافة والإعلام وعوام الناس ضد الحكام وإيغار الصدور نحوهم ومحاولة عزلهم عن شعوبهم بالبغض والكراهية.
    وهذه المظاهرات لا فائدة ترجى منها خصوصا في بلادنا العربية والإسلامية لأنها غير شرعية وغير منضبطة وأضرارها اكثر من منافعها. حيث حرمها العديد من العلماء كالشيخ العلامة ابن باز وابن عثيمين رحمهما الله تعالى وليس لها أصل في الكتاب أو السنة.
    والغالب في هذه المظاهرات أنه يدخلها الدهماء والجهال فيكثر فيها الصياح والسب والشتم وإثارة العواطف والحماس وربما نتج عنها تكسير وتخريب المحلات والسيارات والسفارات التي ترتبط معنا بعقود ومعاهدات الأمان التي أبرمها ولاة الأمور. مما يعد ذلك مخالفة صريحة لهدي الكتاب والسنة.
    وفي ذلك صدمني تصريح د. عوض القرني الذي طالب باستهداف المصالح اليهودية في كل انحاء العالم وإسالة دمائهم!!
    وكنت أتوقع أن ينبري العلماء والكتاب للرد على هذه الفتوى المخالفة للكتاب والسنة والسياسة الشرعية. فإذا بعض الكتاب هداهم الله تعالى الى الحق ينقلون هذه الفتوى في مقالاتهم ومنتدياتهم ومواقعهم على الإنترنت.
    وهذا دليل على تأييدهم لهذه الفتوى الخاطئة خصوصا أن البعض أيدها والبعض الآخر لم يعلق عليها وهذا لا يجوز لأنه يعتبر من كتمان العلم والغش والخداع للأمة الإسلامية.
    وترجع خطورة هذه الفتوى وأمثالها الى فتح مجال التكفير والتخريب ونفخ الفئات الضالة مرة اخرى لتتحرك النار في الرماد وتشتعل الأعمال التخريبية والتكفيرية ضد المجتمعات الإسلامية الآمنة خصوصا ان بعض الدول العربية لديها ارتباطات أو مكاتب اجنبية لديها صلة مع الكيان اليهودي.
    وأقول: ليس العيب أن يخطئ المرء ولكن العيب أن يستمر في الخطأ ولا يتبرأ منه.
    لذلك علينا أن نسترشد في كل المستجدات السياسية والاجتماعية- ومنها قضية غزة وفلسطين - بالنظر الى الكتاب والسنة وسير الأنبياء والرسل عليهم السلام ولا يكون ذلك إلا بالعقيدة الصحيحة وتحقيق اسباب النصر والتمكين حتى ينصرنا الله تعالى ولا يكون ذلك بالمظاهرات وإهانة الحكام والخروج عليهم، ولكن بالرجوع الى الدين وتحقيق التوحيد والعبادة الصحيحة لله رب العالمين.
    ولنعلم أن المظاهرات وإهانة الحكام وتهييج الجماهير والعوام والشارع والدهماء غالبا ما ينتهي بالفكر الخارجي وصولا الى التكفير وسفك الدماء والتفجيرات.
    وعلى الدعاة أن ينصحوا الشعوب العربية والإسلامية بالرجوع الى الدين والاستقامة على الأعمال الصالحة وترك المعاصي والذنوب لأنها هي التي أوصلتنا الى هذا الحال من تمزق وتشرذم الدول الإسلامية وكذلك تسلط اليهود والنصارى على المسلمين بسبب البعد عن الكتاب والسنة وتطبيق الشريعة الإسلامية مما نتج عنه تسلط الحكومات على الشعوب.
    قال تعالى: ?وكذلك نولي بعض الظالمين بعضا?.
    قال عبدالملك بن مروان: ما أنصفتمونا يا معشر الرعية!! تريدون منا سيرة أبي بكر وعمر ولا تسيرون فينا ولا في أنفسكم بسيرتهما؟
    وقال أبوإسحاق السَّبيعي رحمه الله: »ما سبَّ قومٌ أميرهم إلا حُرموا خيره« رواه أبو عمرو الداني في السنن الواردة في الفتن.
    وأرجو مرة اخرى ألا نخدع شعوبنا بالوسائل الخاطئة التي لا تسمن ولا تغني من جوع ولبعدها عن اسباب النصر الحقيقية.
    أحمد الكوس
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…