آخر اخبار التربيه في الصحف الكويتيه

  • بادئ الموضوع قوطي نيدو
  • تاريخ البدء

ضحـاوي

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
5 فبراير 2007
المشاركات
13,796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيج العافيه
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
«الأنباء» تنشر الأسماء المشمولة بالصرف بعد اعتمادها من القطاع المالي
مكافآت العاملين في امتحانات الثاني عشر والمؤجل والمطبعة السرية والمعهد الديني في البنوك الإثنين المقبل



تنشر «الأنباء» أسماء التربويين المستحقين لمكافأة امتحانات الصف الثاني عشر لمدارس النظام الثانوي الموحد للفترة الدراسية الثانية وكذلك أسماء المستحقين لمكافأة الاختبارات المؤجلة والعاملين في المطبعة السرية والمعهد الديني.


وأعلنت مصادر تربوية مسؤولة لـ «الأنباء» أنه تم الربط المالي للمكافآت المقررة لكل منهم وستحول إلى حساباتهم بالبنوك الاثنين المقبل بعد اعتماد الوزيرة الحمود الميزانية المطلوبة للصرف بحسب ما انفردت بنشره «الأنباء» في 3 أبريل الجاري. وفيما يلي الأسماء:


منى حمد يوسف اللوغاني
طلق صقر مبارك الهيم
نورة ناصر صالح المسلم
سامي عثمان عبدالله الدخيل
عبدالله جابر محمد الصالح
وليد علي محمد الهاجري
ناجي مطر عجيل العنزي
بدر رشدان فالح الهمشي
طيبة عبدالرزاق عبدالعزيز العسكر
هناي حسين عبدالجادر المقهوي
يوسف غلوم محمد تقي
سهيلا درويش زنكنة لامردي
صبحي عبدالحميد علي سعيد
ابراهيم يوسف محمد العسيري
ايمن عبدالمبدي محمد علي
علاء الدين احمد عطية عيسى
غريب عبدالحميد حمادة عبدالله
محمد خليل ابراهيم عبدالهادي
يوسف حسن عبدالله المزيدي
السيد هاشم احمد السيد عبدالمجيد
هيثم خليل ابراهيم الطباخ
يوسف الصديق عبدالرحيم عبدالعزيز
محمد طالب عبدالخضر عبدالرحيم
وجدي محمد علي الشريف
احمد صالح احمد كريم
احمد اسحق مرتضى البلوشي
فهد سالم فهد الطويل
فرج نفاع فرج العنزي
علي غريب ابراهيم الكندري
حسن عبدالله علم تقي
عبدالله منيف دعفس السهلي
مساعد هزاع زيد العنزي
محمود علي محمود الكندري
نواف سعد شريد سفر
فهد عبدالرحمن محمد المطيري
خالد مناحي مطلق رشدان
ابراهيم محمد احمد علي
ايمن عبدالحميد عباس الخولي
حسن احمد حسن احمد
محمد غلوم محمد تقي
اشرف محمد مفتاح ابراهيم
علي حسين محمد صادق
عبدالله مزعل احمد محمود
فاطمة شاكر محمود مهدي
حسنة عبدالرحمن عثمان محمد
فاطمة سالم نصيب البلوشي
هدى احمد ناصر اللهو
عواطف حسين جراغ جراغ
نوال سلطان غضبان عبود
علي حسن عبدالله عرب
حسن فوزي علي الديباني
احمد رمضان محمد المصيلحي
محمد عاشور علي ابوهيف
زهرة علي عباس كلندر
هادي سالم اشتيل الدوسري
يوسف جاسم محمد الكندري
يوسف محمد حسن الكندري
احمد حسن سيد درويش
تماضر عبدالعزيز محمد السديراوي
يسرى عبداللطيف عبدالعزيز العمر
عنان احمد حسين جاسم
محمد سعيد عبدالله علي
محمود صالح حسين اللقمان
عصام عبدالله عبدالهادي النجار
عفيفي حسن عفيفي ابوالسعود
فهد عبدالرحمن حسن عبدالله
بدر محمود عيسى محمد
محمود عبدالرضا علي محمد
سهام السيد عبدالرزاق عبدالله احمد
عبدالرحمن ناهي عذبي الداغر
علي جواد علي الشواف
نواف يوسف عبدالرحمن المذن
وائل السيد ابراهيم عزب
ايمن حبيب حسن ابل
ريم عبدالستار محمد بكر
مصطفى نادر مصطفى عبدالله
جمال عبدالغني سيد احمد الشيخ
محمد صلاح الدين عبدالرحمن يوسف
نبيل مدحت حسن المنزلاوي
عبدالله عباس جاسم الدريع
مصطفى عبدالحميد حسن الخولي
رضا علي غلوم صفر
حسين عبدالمنعم احمد محمد
صباح حسني صاحي الخالدي
سالم غضبان حويمد
طارق يسري حسين قنديل
مجدي عبدالمحسن عبدالرحمن محمد
بدر علي محمد الاحمد
شيخة عبدالله مزيد دخيل الله
عبداللطيف علي حسين مراد الكندري
احمد حيدر عيسى بوعباس
عبدالله عايض غزاي العتيبي
احمد عبدالله خليل الجريدان
هاني غلوم عبدالرسول عبدالله
هشام محمد قليعي علي
ناصر فهد ابراهيم العبيد
كفاح ابراهيم محمد جمشير
ايمن طه ابراهيم شاهين
أسامة السيد احمد السعدني
هناء احمد حسن الشراح
انتصار سعد عبدالعزيز الحسينان
حازم محمد اسماعيل احمد
انتصار عبدالله مخلف العنزي
حسين علي حسين العبدوه
خلود سعود تركي العنزي
مها علي عربود الراشد البذالي
وائل محمد جاسم
يوسف علي مانع علي
محمد جاسم سالم المخلف
عويد عتيق عواد سعيدي
عباس جاسم محمد عربي حسن
جاسم عبدالكريم محمد الأمير
عائشة فالح سليمان السالم
نوار عماش طرجم الشمري
فاطمة فهد سعد قريطة
سعاد ناصر حويمد الشمري
جميلة ماضي سديان التيسي
عليا مفلح عبدالله الجديع
عواطف ابداح شافي العجمي
مريم فهد سعد قريطة
دلال هيف فلاح مبارك الحجرف
رقية علي غلوم حسين
طيبة عبدالرزاق عبدالعزيز العسكر
عبدالله محمد عبدالعزيز المنصور
محمد تركي ابراهيم الوزان
مشعان سعود جمعان الضفيري
ناصر مطلق شارع المطيري
صالح سالم سليمان الحديب
جاسم راشد خميس جاسم
عبدالله سلطان مبارك سيد ياسين
طارق عبدالله عبدالمحسن الحماد
باسل عبدالله علي المندي
أمين حسين حسن حسين محمد
نواف احمد محمد الكندري
منى خميس عثمان خميس
فاطمة الشحات محمد المرسي
فواز متروك فواز السويلمي العنزي
محمد حسيكان قنهوش العنزي
محمد عباس عبدالكريم محمد
محمد منصور عبدالله المحمد
منصور عبدالله حسن المحمد
ناصر يعقوب يوسف دمخي
عبدالله علي حسين عبدالغفار
باسل عبدالله علي المندي
كفاية رجا منهل العنزي
محمد جميل راباني حاجي محمد يعقوب
عزت عبدالعاطي عبدالسلام سلامة
صلاح زكي محمد أبوموسى
هنادي بدر يونس أمين
أيمن ابراهيم عبدالحي حلمي عمار
محمد حسين احمد عبدالحليم
عادل عبيد حرير الظفيري
محمد عبدالله احمد المجادي
علي حسين عبدالخضر عبدال
عباس جاسم محمد عربي حسن
عائشة فالح سليمان السالم
هاشم عبدالله سيد كاظم الموسوي
بدر نجم عبدالله الحميدان
احمد راشد حسين الدمخي
عوض الحميدي متعب الجميلي الحربي
حسين علي عبدالغفار الكندري
خالد محمد خالد جمعة الفرحان
احمد علي محمد حسن اشكناني
احمد بردان شطي العنزي
احمد محمد حسن محمد
احمد مرزوق مصطفى احمد المرزوق
احمد مطلق شارع المطيري
احمد محمد جاسم العبدالهادي
توفيق يوسف محمود عبدالرزاق
جاسم ناصر جاسم الدليجان
رجا عطشان شحاذ الخالدي
سليمان حيدر ميرزا عبدالرضا
طارق عبدالله عبدالمحسن الحماد
عادل سفاح شنوف الراشد البذالي
عبدالله احمد محمد الصميط
عمر عقيل شارع الظفيري

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...976&zoneid=243
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الحمود: زيادة القدرة التنافسية للطلبة ورفع كفاءة المعلمين


جددت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود التزام الحكومة بالنهوض بالتعليم، مؤكدة انها تسعى جاهدة لتحقيق تلك الغاية من خلال برنامج عمل الحكومة والذي يتضمن مشاريع تربوية، لافتة الى ان عددا من المشاريع التربوية والاتفاقيات سيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة والتي سترتقي بمستوى التعليم.
وأكدت الحمود في تصريح للصحافيين عقب رعايتها حفل افتتاح الموسم الثقافي التربوي تحت شعار «التقويم الشامل للمدرسة.. كيف يقيس جودة التعليم» ان وزارة التربية اتفقت مع عدد من المؤسسات التعليمية العالمية ومنها مجموعة بلير والبنك الدولي، بهدف زيادة القدرة التنافسية للطلبة في المحافل الدولية ورفع كفاءة المعلمين والارتقاء بأدائهم من خلال مواكبة أفضل الطرق في التدريس خصوصا وان الوزارة جادة في تطبيق هذا التوجه.
ولفتت الحمود الى توافق معايير الجودة الشاملة مع الغاية الخامسة من استراتيجية تطوير التعليم العام في البلاد للسنوات 2005 - 2025 والتي تدعو الى احداث الاصلاح المؤسسي في التعليم بما يتناسب مع متطلبات تحقيق الغايات الاستراتيجية في رفع مستوى جودة التعليم، مبينة بعض المشاريع التي ستتبناها الوزارة في الخطة الانمائية الجديدة ومنها مشروع الاعتماد الأكاديمي للمدارس الذي يؤكد أهمية التقويم الشامل لقياس مدى فاعلية المدرسة ضمن منظومة العملية التعليمية حتى يمكن الحكم بشفافية على مستوى أدائها وأن تكون مخرجاتها انعكاساً لتحقيق الجودة الشاملة.
وبينت الحمود ان المحاور الأساسية للملتقى تشمل تقويم موقع المدرسة في السياسة التعليمية وعملية التعليم والتعلم والبيئة المدرسية ومناخها الاداري ومخرجات التعليم، مؤكدة أن تحقيق الجودة في المؤسسات التربوية يتطلب اضطلاعها بمهام تتبناها هذه المؤسسات وأهمها أن يكون لها رؤية واضحة للتعليم وايمان راسخ برسالتها وأن تتبنى ادارتها الأساليب الحديثة في التخطيط والتنفيذ والمتابعة اضافة الى توظيف نظم المعلومات والتكنولوجيا في تطوير الأداء وتفعيل روح الديموقراطية في المجتمع المدرسي من خلال المجالس المدرسية ومجالس الآباء.
وأشارت الحمود الى أن العمل لا يقاس بأدائه وانما بجودة مخرجاته وذلك ما تحرص عليه الوزارة من خلال توفير معايير الجودة ومتطلباتها في جميع عناصر العملية التعليمية سواء ما يتعلق منها بالمدخلات أو العمليات أو المخرجات، لافتة الى أن جودة التعليم ترتبط بعناصر المنظومة التعليمية التي تنظم كلا من المعلم والمتعلم والمناهج الدراسية والادارة المتميزة والمشاركة المجتمعية والمدرسة الفاعلة وذلك لزيادة الانتاجية وتحسين التحصيل الدراسي ورفع كفايات المخرجات.
بدوره، أكد مدير المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج الدكتور مرزوق الغنيم على أهمية الالتقاء بالتربويين في دول الخليج والمنطقة العربية لمناقشة القضايا التربوية المتعلقة بتطبيق معايير الجودة الشاملة في التعليم، مشيرا الى أن الدور الأساسي للمركز هو تشكيل الفرق التربوية التي ستقوم ببعض الزيارات الميدانية الى عدد من دول الخليج واعداد الدراسات التي تصب في هذا الاتجاه لا سيما وأن هناك بعض التنسيق والاتصال مع منظمة اليونسكو ومكتب التربية الدولي في جنيف اضافة الى عدد من بيوت الخبرة العالمية الرائدة في هذا المجال.
وقال الغنيم: ان « جميع الملتقيات التي عقدها المركز في السابق خلصت الى كثير من التوصيات المهمة والمساهمة الى حد كبير في رفع كفاءة النظام التعليمي في الدول الأعضاء خاصة وأن وزارات التربية والتعليم في هذه الدول تأخذ بها وتعيرها كل الاهتمام والأولوية »، مشيرا الى أن تحسين نوعية التعليم وتحسين مخرجاته يحتل موقع الصدارة في الأهداف التربوية على مستوى العالم، مبيناً أنه كلما ازدادت التحديات وانخفضت الموارد اشتد التنافس في الأسواق العالمية وارتفع سقف التوقعات لدى الملايين من الشباب وأهاليهم للتخلص من ضيق العيش وتفادي شبح البطالة كلما اتجهت الأنظار الى التعليم وارتفعت الأصوات مطالبة بمراجعة خططه واعادة رسم استراتيجياته وهياكله وتطوير مناهجه ورفع كفاءة المعلمين ومن يشاركهم أعباء العمل ومسؤولياته.

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=197081
 

ضحـاوي

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
5 فبراير 2007
المشاركات
13,796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيج العافيه
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
«السراج المنير» ينظم ملتقى «القرآن يجمعنا» اليوم


يقيم مركز السراج المنير
بالصباحية بنات ملتقى «القرآن يجمعنا» الأول اليوم في صالة الحباج

بمنطقة الصباحية من الرابعة وحتى السابعة والنصف مساء. وسيشمل الملتقى برنامجا متنوعا يضم محاضرات وندوات دينية ومسابقات ثقافية وترفيهية.

هذا وستقوم الداعية رابعة الطويل بإلقاء محاضرة خلال ملتقى

«القرآن يجمعنا» تتحدث خلالها عن فضائل القرآن الكريم وأثره في المجتمع والنشء.



http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=106417&zoneid=14&m=0
 

ضحـاوي

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
5 فبراير 2007
المشاركات
13,796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيج العافيه عالنقل
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
تجاوزات خطيرة في الوجبات الغذائية و«الصحة» حذرت «التربية» من 3 شركات غير مؤهلة للمناقصة
طلبة «الابتدائي»... في خطر



كشف مصدر تربوي مطلع لـ «الراي» عن « شبهات وتجاوزات غير قانونية تحوم حول مناقصة خاصة بتوريد الوجبات الغذائية لمدارس الابتدائي».
وقال المصدر: «إن إدارة الخدمات العامة في وزارة التربية لم تلتفت إلى تقرير وزارة الصحة الذي أوصى بمنع تأهيل ثلاث شركات مخالفة لشروط المناقصة».
وبين المصدر: «ان رئيسة قسم التغذية في ادارة الخدمات، دفعت ثمن اكتشاف التجاوزات، إذ استبعدت من اللجنة بحجة اثارة المشاكل والأزمات، ما حدا بها إلى تقديم شكوى إلى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود».
ورد المصدر استبعاد رئيسة «التغذية إلى اعتراضها على بعض الشركات المخالفة لشروط الوزارة، والتي أوصى تقرير وزارة الصحة الصادر رسميا بعدم ارساء المناقصة عليها».
وأضاف: «رفضت 3 شركات أغذية، 2 منها غير مؤهلتين وفق تقرير وزارة الصحة، والشركة الثالثة خالفت أحد الشروط المدرجة في العقد، وهو عدم توفير المنصات اللازمة لحماية الوجبات الغذائية، وحذرت وزارة الصحة من التعامل مع هذه الشركة، لانها تقع في المنطقة الصناعية، ولا ريب ان سخونة أجواء السراديب تؤثر على صلاحية الوجبات الغذائية».
وذكر المصدر «ان اللجنة أمهلت الشركة المشار اليها مدة أسبوع كامل لتحقيق الشروط المتفق عليها، ورغم مخالفة اللوائح والقوانين الخاصة بهذا الشأن من خلال تمييز الشركة عن سائر الشركات الأخرى، إلا ان الأخيرة لم تلتزم تحقيق الشروط المطلوبة وتم اعتماد طلبها في التقدم إلى المناقصة واستبعاد بعض أعضاء اللجنة ومنهم رئيسة قسم التغذية، فيما تم الاكتفاء برئيس اللجنة وهو أحد الأكاديميين في كلية الحقوق بجامعة الكويت و5 أعضاء آخرين، 3 منهم يعملون في ادارة التوريدات والمخازن، إضافة إلى مدير إدارة الخدمات العامة في الوزارة وأحد الأكاديميين في كلية العلوم الإدارية بعد أن تم ادراجهما بناء على طلب وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي»، مبينا ان الشركات المخالفة «استطاعت تضليل هؤلاء الأكاديميين بسبب قلة خبرتهم في مجال العقود والمناقصات وان تتقدم إلى المشروع وفق شروطها لا وفق الشروط المتفق عليها في العقد».
وأكد المصدر تعزيز الميزانية الخاصة بالمشروع بمبلغ إضافي قدره 17 مليون دينار بعد تحديدها سلفا بواقع 42 مليون دينار لتصبح 59 مليون دينار تنفق على مدى 3 سنوات بواقع 19.5 مليون دينار للعام الدراسي الواحد، وتشمل أجور مجهزات الأغذية في المناطق التعليمية الست.
وأكد المصدر أنه « لولا التدخلات السافرة وغير المشروعة للشركات لتمت الترسية منذ منتصف العام الدراسي الحالي ولم تضطر الوزارة إلى التأجيل المتكرر الذي أدى إلى ترحيل المشروع إلى مطلع العام الدراسي المقبل».
يذكر ان إدارة الخدمات العامة حددت سلفا الشروط الواجب توافرها في الشركات عند التأهيل، وتنقسم إلى 3 أقسام هي الشركات المؤهلة والشركات غير المؤهلة والشركات ذات التأهيل المشروط، ويعني بها المخالفة لأحد بنود العقد، الأمر الذي دفع رئيسة قسم التغذية إلى الاعتراض على دخول الشركة والتقدم بشكوى إلى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي متضمنة جميع التفاصيل الخاصة بالشبهات غير القانونية المصاحبة للمناقصة.
وأشار المصدر إلى ان الدكتورة الحمود شكلت لجنة للتحقيق في الموضوع، حددت مهامها في بحث ودراسة العطاءات المقدمة من الشركات المؤهلة للمناقصة المشار اليها والمرسلة من قبل لجنة المناقصات المركزية، على أن توصي اللجنة بالترسية على الشركات المؤهلة وفقا لما تقتضيه مصلحة الوزارة وقانون لجنة المناقصات المركزية، مطالبة اللجنة بأن ترفع تقريرها اليها خلال 10 أيام.
ولفتت إلى وصف رئيسة قسم التغذية الكتاب الصادر اليها من قبل ادارة التوريدات والمخازن في وزارة التربية بـ «السابقة» واعتبرته «مخالفا للنظم المتبعة في ترسية المناقصات الخاصة بالتغذية»، وقالت في كتابها الصادر إلى الادارة بتاريخ 9 فبراير الماضي «بالإشارة إلى كتابكم رقم 4879 المرسل لنا بشأن موافاتكم بملاحظاتنا الفنية على العطاءات المقدمة في المناقصة المذكورة ليتسنى لكم دراسة هذه العطاءات بمعرفة لجنة المشتريات المختصة، وحيث ان مثل هذا الكتاب يعتبر سابقة ومخالفاً للنظم المتبعة في ترسية المناقصات الخاصة بالتغذية، حيث وحسب النظم يتم استدعاء إدارة الخدمات العامة للحضور للترسية وان كانت هناك أي ملاحظات تدون في محضر الترسية».
وتضمن الكتاب: « وبناء على كتابنا رقم 145 والخاص بتقرير معاينة مواقع الشركات ذات التأهيل المشروط والتي تبين من خلالها زيارات المواقع انها ما زالت لم تستوف شروط التأهيل، وانه حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات نستبعد عروض اسعارها لعدم استكمال مواصفات التأهيل بها، علما ان إحدى الشركات وعلاوة على عدم استيفائها لشروط التأهيل فهناك كتاب من وزارة الصحة يوصي بعدم التعاقد معها لاستيطانها منطقة صناعية».
وأما الشركات المستوفية للشروط فيرجى تحديد موعد معها وبالسرعة الممكنة للترسية، علما بأننا نخلي مسؤوليتنا عن أي تأخير يتعلق باجراء الترسية والتعاقد، وكذلك نخلي مسؤوليتنا عن الترسية على أي من الشركات غير المستوفية لشروط التأهيل والمواصفات العينية المطلوبة والمذكورة في كتابنا المشار اليه.
وأعلنت المصادرأن وزارة الصحة ممثلة في وحدة صحة البيئة خلصت إلى إعداد تقرير مفصل رفعته إلى إدارة الخدمات العامة حول تأهيل شركات التجهيزات الغذائية لتوريد وجبات المدارس للمرحلة الابتدائية، ومفاده تشكيل فريق صحي من وحدة صحة البيئة للمرور على الشركات التي تم تأهيلها من قبل وزارة التربية وهي 8 شركات.
وحدد الفريق في ختام زياراته التوصيات النهائية المعتمدة وهي التعاقد مع 6 شركات مستوفية للشروط فيما أوصى بعدم التعاقد مع 3 شركات، الأولى تقع في سرداب غير مرخص من البلدية أو وزارة الصحة ومستوى النظافة فيها متوسط والمطبخ فيها عبارة عن أقسام مختلفة وذي مساحة صغيرة لا تفي بالغرض المطلوب، فيما تقع الشركة الأخرى في منطقة صناعية غير مؤهلة لهذا المشروع «وعليه تخلي وزارة الصحة مسؤوليتها عن أي مشكلات صحية قد يتعرض لها الطلبة».

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=197865
 

ضحـاوي

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
5 فبراير 2007
المشاركات
13,796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ان رئيسة قسم التغذية في ادارة الخدمات، دفعت ثمن اكتشاف التجاوزات، إذ استبعدت من اللجنة بحجة اثارة المشاكل والأزمات، ما حدا بها إلى تقديم شكوى إلى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود

احييها على امانتها في العمل وكثر الله من امثالها

اما الي استبعدوها فيا ويلهم من الله بس همهم يجمعون الفلوس بس

المناقصات صارت ابدا من حياة عيالنا
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
التربية: تداركنا خطأ «أبو لهب»


وردنا رد من مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام التربوي بوزارة التربية بخصوص المقال المنشور في «عالم اليوم» في 4 ابريل الجاري تحت عنوان«أين أبو لهب ياوزارة التربية» بقلم علي البصيري قال فيه ان الوكيل المساعد للتعليم العام بالانابة بدرية الخالدي اكدت ان الخطأ المذكور في المقال تم تداركه وتصحيحه من قبل ان ينشر في الصحيفة.
وأضافت الخالدي انه تم تقديم نشرة على الموجهين الاوائل وعلى رؤساء الاقسام في المدارس بهذا الخصوص لتلافي الخطأ.



http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=137690
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
التربية: تداركنا خطأ «أبو لهب»


وردنا رد من مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام التربوي بوزارة التربية بخصوص المقال المنشور في «عالم اليوم» في 4 ابريل الجاري تحت عنوان«أين أبو لهب ياوزارة التربية» بقلم علي البصيري قال فيه ان الوكيل المساعد للتعليم العام بالانابة بدرية الخالدي اكدت ان الخطأ المذكور في المقال تم تداركه وتصحيحه من قبل ان ينشر في الصحيفة.
وأضافت الخالدي انه تم تقديم نشرة على الموجهين الاوائل وعلى رؤساء الاقسام في المدارس بهذا الخصوص لتلافي الخطأ.



http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=137690
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
توفير احتياجات المدارس من «المعلمين والمعلمات» في مختلف التخصصات


«التربية»: إنجاز %95 من «التعاقدات الخارجية»


- انتهاء المرحلة الأولى من تطبيق «الجودة الشاملة»



أكدت وكيلة التعليم العام بوزارة التربية منى اللوغاني ان لجان التعاقدات الخارجية قد انهت تعاقداتها مع نحو %95 من الاعداد المطلوبة للمدارس من المعلمين والمعلمات في مختلف التخصصات مشيرة الى ان الوزارة ستقوم باكمال هذه الاعداد بواسطة التعاقد المحلي لتوفير كافة الاعداد المطلوبة من الهيئة التدريسية للعام الدراسي المقبل 2012/2011.
وقالت اللوغاني ان القطاع سيقوم باعداد تقارير حول خطة العمل التي نفذتها المناطق التعليمية بخصوص المرحلة الاولى من تطبيق نظام الجودة الشاملة في المدارس، مشيرة الى انتهاء عمل فريق نشر الجودة الذي عقد عدة دورات مع مديري المدارس بمختلف المناطق التعليمية.
وشددت اللوغاني في تصريح للصحافيين عقب زيارتها لمدرسة ملا راشد الابتدائية بمنطقة الجهراء التعليمية ان الميدان التربوي تفاعل مع فريق نشر الجودة وبدأ مديرو المدارس بتشكيل فرق عمل مصغرة داخل مؤسساتهم التربوية لنشر هذه الثقافة.
واشارت اللوغاني الى ان استعدادات القطاع لاختبارات الفترة الرابعة النهائية تسير وفق الخطة الموضوعة لها كما ان القطاع انتهى من اعداد كافة الخطط المتعلقة بعمل الكونترولات في المناطق التعليمية وكذلك آلية توزيع الامتحانات.
وحول وجود نية للتعديل على نماذج شهادات الصف الثاني عشر اكدت اللوغاني ان الشهادات الحالية مستوفية لكافة الشروط ولن يتم تغيير أي من البنود عليها.
من جانبها اكدت مديرة منطقة الجهراء التعليمية بالانابة لطيفة العجيل ان نظام الجودة الشاملة عملية ادارية ترتكز على مجموعة من القيم مدعمة بمعلومات تعمل على تطوير بيئة العمل بشكل متكامل فضلا عن كونها تقوم بالارتقاء بمستوى المخرجات التعليمية.
وقالت العجيل ان الوزارة لا تدخر جهدا في تطبيق شتى المشاريع التي تعمل على النهوض بالعملية التعليمية في البلاد.


http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=22910
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
السديراوي: اعتماد الدليل الإرشادي لتقويم الكفاءة
التربية تنسق مع «المدنية» لتوفير البطاقات الذكية


كشفت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي عن تنسيق يجري حالياً بين الوزارة والهيئة العامة للمعلومات المدنية للاستفادة من البطاقات الذكية في توفير القدر الكافي من المعلومات الخاصة بالطلبة والمعلمين في جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

وأكدت السديراوي في تصريح صحفي عقب رعايتها أمس الملتقى التربوي التاسع لمراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية في منطقة مبارك التعليمية تحت شعار «الارتقاء هدفنا والجهد سبيلنا» أن الوزارة لن تتوانى عن عقد أي من الاتفاقيات والمشاريع الهادفة في حقل التربية والتعليم مع أي من الأطراف والمؤسسات في البلاد حكومية كانت أم خاصة، مبينة في الوقت نفسه توجه الوزارة نحو تحديث هياكلها التنظيمية التي تجري دراستها حالياً في لجنة التنظيم تمهيداً لعرضها على وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود قبل تحويلها الى ديوان الخدمة المدنية لاقرارها بصورة نهائية.

الممرضات
وعن مناقصة توريد الأجهزة الطبية والممرضات الى المدارس أشارت السديراوي الى الزام المورد باستقدام الممرضات خلال العام الدراسي الحالي، بعد أن طالب بتأجيل موعد قدومهن الى حين انتهاء العطلة الصيفية، مؤكدة الانتهاء من توقيع العقد متضمناً توريد 120 ممرضة لمدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية.
وتطرقت الى التعاون القائم بين وزارة التربية ونظيرتها المواصلات حول توفير الألياف الضوئية الخاصة بالتعليم الالكتروني، لافتة الى أنه في آخر اجتماع بين الوزارتين تم تعهد المواصلات بتوفير الترددات الخاصة بخدمة الانترنت في المدارس، لا سيما انه قد تم تحديد مشروعين في هذا الجانب من خلال توفير الألياف الضوئية في المناطق الحديثة، فيما يجري العمل حالياً على توفيرها في المناطق
القديمة، الأمر الذي سيؤخر تنفيذ المشروع عاما كاملا على الأقل في هذه المناطق، مما حدا بالوزارة التوصل الى صيغة مناسبة لتلافي هذا الموقف بالتنسيق مع المواصلات والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

تقويم الكفاءة
وحول تقويم الكفاءة لموظفي وزارة التربية والمزمع تطبيقه في المناطق التعليميةالست، ذكرت السديراوي الانتهاء من ادخال بيانات جميع الاداريين في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية، فيما يجري العمل على ادخال بيانات المعلمين وتنظيم الدورات التدريبية الخاصة بالتعامل مع الجهاز مدعمة بالدليل الارشادي الذي اعتمد خلال الاسبوع الفائت من قبل لجنة التنظيم وبصدد توزيعه على جميع المدارس، نافية وجود اي ملاحظات حول تطبيق المشروع الذي يعتبر نقلة كبرى في تنظيم العمل الاداري والتربوي.
وعن الملتقى قالت «نهدف من خلال هذه الملتقيات الى تسليط الضوء على الحالات المنتشرة في المدارس ومنها التعثر الدراسي والسلوكيات السلبية الاخرى، ونهدف ايضا الى الاهتمام بالطلبة المضطربين نفسيا ورعايتهم ومحاولة جذبهم الى الاجواء الترفيهية، مبينة ان جميع الملتقيات التي تنظم في المدارس هي جزء من خطة الوزارة نحو تطبيق اللامركزية ومنح المناطق التعليمية حرية التنسيق مع اي من الوزارات والمرافق حول هذا الشأن وعلى رأسها وزارتا الشؤون والداخلية والادارة العامة للاطفاء.
من جانبها، ذكرت مديرة منطقة مبارك الكبير التعليمية بدرية الخالدي انه عقد كثير من الدراسات الاستطلاعية والمشروعات المتضمنة حلقات النقاش وورش العمل في محاولة لمواجهة الظواهر الاجتماعية والسلوكية المنتشرة في المدارس، مشددة على ضرورة الارتقاء بالمجتمع المدرسي وملامسة الواقع التربوي عن قرب من خلال تشكيل المجالس الطلابية في كل من مدارس البنين والبنات، اضافة الى تنظيم كثير من الدورات التدريبية للباحثين والاختصاصيين النفسيين من اجل الوصول الى التعامل الامثل مع الطلبة وفق مراحلهم التعليمية.



http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=596325&date=19042010
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
«تقويم وتعليم الطفل» ينظم مؤتمراً لصعوبات التعلم في مايو المقبل


ينظم مركز تقويم وتعليم الطفل مؤتمرا لصعوبات التعلم بعنوان «صعوبات التعلم الواقع والتطبيق» بدبي في الخامس من مايو المقبل ويستمر يومين.
وقالت مساعدة المدير التنفيذي للمركز عبير الشرهان لـ «كونا» ان الهدف من اقامة المؤتمرات الخاصة في مجال صعوبات التعلم هو زيادة الوعي بالمجتمع تجاه اطفال صعوبات التعلم وكيفية التعامل معهم.

واضافت الشرهان ان الكثير من المختصين يعترفون بان صعوبات التعلم من اصعب موضوعات التربية الخاصة كما ان غالبيتهم يتفقون انها من العناصر الاساسية التي تؤثر سلبا على مسيرة التعليم والتعلم.

واشارت الى ان هذا الجانب من التعلم حظي باهتمام كبير من الباحثين واجريت دراسات لفهم طبيعة وخصائص الافراد الذين يعانون صعوبات التعلم لان افراد هذه الفئة طبيعيون من حيث القدرات العقلية ولا يعانون اعاقات سمعية او بصرية او انفعالية ومع ذلك فانهم يفشلون في التعامل مع المتطلبات المدرسية.

واوضحت انها تظهر بشكل واضح في اكتساب واستخدام مهارات الاستماع او الكلام او القراءة او الكتابة او الحساب وتعتبر هذه الاضطرابات اساسية في الفرد وليست طارئة او مؤقتة كما يفترض ان تكون ناتجة عن خلل وظيفي في الجهاز العصبي المركزي.

وقالت ان الاطفال من ذوي صعوبات التعلم لا يحصلون في مستوى اعمارهم او قدراتهم لواحد او اكثر من الموضوعات الدراسية اضافة الى ان لديهم فرقا كبيرا بين قدراتهم العقلية وتحصيلهم في واحد او اكثر من التعبير الشفوي والفهم والاستماع والكتابة والمهارات الاساسية في القراءة والحساب.

واضافت ان المؤتمر سيتناول هذه المحاور حيث ان اطفال صعوبات التعلم ليسوا مجموعة متجانسة ويحتاجون الى خدمات التربية الخاصة وتم اختيار اساتذة مختصين اثروا المجال بأبحاثهم حتى اصبحوا مراجع للمدارس والمعاهد ذات الصلة.



http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=107177&zoneid=14&m=0
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
يبحث اقتراح «المعلمين» بإشراك إدارات المدارس والأسر التعليمية في مسابقة محمد عبدالمحسن الخرافي للتميز
«وكلاء التربية»: ميزانيات إضافية لصرف «الممتازة» للقياديين والمعلمين والإداريين


تترأس وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود اجتماعا لمجلس الوكلاء صباح اليوم بحضور وكيلة الوزارة تماضر السديراوي. ويتضمن جدول الاجتماع مناقشة اعتماد الميزانية المطلوبة لصرف مكافآت الاعمال الممتازة للقياديين بوزارة التربية والتي انفردت «الأنباء» بنشر المبالغ المخصصة لكل منهم يوم الجمعة الماضي، كما تتم مناقشة طلبات المتظلمين المقدمة الى ادارة خدمة المواطن والذين سبق تحويلهم الى التحقيق ولم يثبت بشأنهم اي ادانة وذلك للعام الدراسي 2007/2008. واكدت المصادر ان مبلغ الـ 500 الف دينار الذي كان مخصصا لطلبات المتظلمين قد تم صرفه وسيبحث المجلس عن تخصيص ميزانية جديدة لتغطية هذه الطلبات.

اضافة الى طلب احدى المدارس الخاصة صرف كتب ذوي الاحتياجات الخاصة من ميزانية وزارة التربية الى جانب دبلوم الدراسات العليا في صعوبات التعلم الخاصة. ويبحث المجلس كتاب وزارة الاعلام لـ«التربية» حول الاحتفال باليوبيل الفضي بمرور 50 عاما على العيد الوطني بداية 2011 بخطاب جاء فيه: بناء على ما تمت مناقشته بالاجتماع الخامس للجنة الدائمة للاحتفال بالاعياد والمناسبات الوطنية نأمل الموافقة والايعاز لمن يلزم تزويدنا بتصوراتكم وآرائكم حول الاحتفال باليوبيل الفضي بمناسبة مرور خمسين عاما على العيد الوطني، وذلك بالسرعة الممكنة. ويبحث ايضا كتاب رئيس جمعية المعلمين عايض السهلي لوزيرة التربية د.موضي الحمود حول جائزة محمد عبدالمحسن الخرافي للتميز والابداع التربوي، وقال: لا يخفى عليكم الاهداف التربوية الواسعة لجائزة محمد عبدالمحسن الخرافي للتميز والابداع التربوي، والتي ينظمها مركز الخرافي لرعاية التميز والابداع التربوي التابع للجمعية وبدعم ورعاية كريمة من قبل رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي وهي الجائزة التي ستقام للسنة الرابعة على التوالي خلال العام الحالي 2010 فيما حظيت على امتداد السنوات السابقة وبفضل من الله تعالى ثم الجهود الحثيثة من قبل المركز والتعاون الكبير من قبل وزارتكم الغراء، بنجاحات واسعة لتحقيق اهدافها التربوية، وباتت من ابرز المسابقات التربوية على المستوى المحلي، وفي اطار تنظيم متكامل وبمشاركة تربوية واسعة اعطت الفرصة السانحة لاهل الميدان والادارات المدرسية لتقديم نماذج وتجارب ودراسات ومشاريع علمية تربوية رائعة. ومن واقع افاقنا الواسعة ورغباتنا الحثيثة في تعزيز نجاحات هذا النشاط التربوي من خلال لقائنا ورئيس واعضاء اللجنة الدائمة للمسابقة وما ابديتموه من اهتمام، فإننا نعرض عليكم بعض المقترحات املين ان تحظى باهتمامكم المعهود وهي على النحو التالي:

1- ان تعتمد المسابقة ضمن جدول اعمال مجلس الوكلاء ومديري عموم المناطق على ان يتم ترشيح احمد القياديين على مستوى الوكلاء المساعدين او مديري عموم المناطق ليكون عضوا في اللجنة التحضيرية العليا للمسابقة وتناط به مهام التنسيق ما بين اللجنة والوزارة، وفي عرض المقترحات والتباحث فيما يستجد من اعمال.

2- ان تبادر الوزارة بتوجيه كتاب معهم الى جميع المدارس لدعوة الادارات المدرسية والاسر التعليمية للمشاركة في المسابقة مع شرح اهدافها وشروط المشاركة فيها والامتيازات التي تمنح للفائزين.

3- ان تبادر الوزارة بتسهيل مهام اعضاء اللجان التنظيمية الخاصة بالمسابقة من خلال تنظيم لقاءات وندوات تعريفية للمدارس تقام على مستوى المناطق وباستضافة المدارس المرشحة من قبل المناطق، الى جانب منح الاعضاء وبالتنسيق والتشاور مع اداراتهم حق التفرغ المحدود عند الحاجة ووفقا لانشطة المسابقة.

4- ان يحظى الفائزون في المسابقة بتكريم معنوي خاص من قبل الوزارة ومن خلال ترتيب لقاء معكم الى جانب اعتماد الشهادات الممنوحة للفائزين ضمن الشهادات التي تدخل في اطار التنمية المهنية وتقرير الكفاءة.

5- ان يتم نشر دعوة المسابقة على الموقع الالكتروني للوزارة إن كان ذلك متاحا ودون اي تعارض مع مهام الموقع.

ختاما: فإن املنا ان تحظى هذه المقترحات باهتمامكم المعهود واتخاذ ما ترونه مناسبا في شأنها مجددين في الوقت نفسه تقديرنا واعتزازنا بتعاونكم الدائم.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=107360&zoneid=243
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بحضور قيادات تربوية
وكيلة التربية تطلب من مديرة القانونية تغيير التقييم السنوي لمراقبة تخضع وزوجها للتحقيق



علمت من مصادر خاصة أن مديرة إدارة الشؤون القانونية في وزارة التربية رقية مراد تتعرض لضغوط كبيرة من وكيلة الوزارة تماضر السديراوي، حيث طلبت الوكيلة من المديرة المذكورة تغيير التقييم السنوي لمراقبة الإدارة القانونية 'م.س' من جيد إلى امتياز، إلا أن مديرة الإدارة رفضت هذا الطلب، وذلك أولا لعدم قبولها من حيث المبدأ بأن يتدخل أحد في عملها، فهي المسؤولة المباشرة عن المراقبة، وهي وحدها من يجب أن يقوم بعملية التقييم، وثانيا والأخطر أن المراقبة محل الخلاف 'م.س' تخضع حاليا هي وزوجها للتحقيق في تجاوزات مالية وإدارية كبيرة، وتشكلت لجنة التحقيق من أساتذة في كلية الحقوق بجامعة الكويت.
للمزيد، انظر الرابط أدناه:
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=41007&cid=43
يذكر أن وكيلة الوزارة قد طلبت من مديرة الإدارة القانونية رقية مراد تغيير تقييم مراقبة الإدارة 'م.س'، أمام عدد من القيادات التربية من بينهم مديرين لمنطقتين تعليميتين، وهو أمر قوبل باستهجان الحضور فيما اعتبر أحد الحضور طلب الوكيلة بتغيير تقرير التقييم بانه إجبار من الوكيلة للمديرة للقيام بعمل تزوير بأوراق رسمية.
و بدورها تستغرب هذا التصرف من السيدة وكيلة الوزارة، وتطالب د.موضي الحمود وزيرة التربية بالتدخل وحسم هذا الأمر.



http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=50717&cid=30
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
600 ألف دينار لـ 46 معلما


رفعت وزارة التربية كتابا إلى وزارة المالية تطلب فيه صرف مستحقات أعضاء الهيئة التعليمية من الكويتيين العاملين في المدارس الخاصة المتعلقة بالمكافآت، وذكرت الوزارة في كتابها أن عدد المستحقين المنطبقة عليهم شروط مجلس الوزراء 46 معلما ومعلمة ويستحقون مبلغ يقدر بحوالي 600 ألف دينار بأثر رجعي من الفترة 1 سبتمبر 2003 حتى 31 مارس 2010.

http://www.alwatan.com.kw/articledetails.aspx?id=23362
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
شكلت فريق عمل لانجاز خطة الحكومة
التربية: 17 مليون دينار تكلفة ديوان عام الوزارة



أعلن الوكيل المساعد للمنشآت التربوية المهندس محمد الصايغ عن توقيع عقد بناء مبنى ديوان عام وزارة التربية بجنوب السرة مع وزارة الاشغال خلال يومين على أن يتم إنجاز المشروع خلال ثلاث سنوات بتكلفة تقارب الـ17 مليون دينار.
وكشف الصايغ في تصريحات صحفية أمس عن توقيع اتفاقية مع مستشار تصميم عالمي لوضع التصميم الخاص بإنشاء ثلاث مجمعات للتربية الخاصة بمناطق الاحمدي والجهراء وحولي وذلك بعقد يمتد لعامين يختص بوضع تصاميم شاملة لمجمعات متكاملة تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة .
كما اعلن عن وجود 6 مدارس سيتم ترسية العقود الخاصة بإنشائها بعد تجهيز المستندات والاوراق اللازمة من قبل لجنة المناقصات المركزية خلال الايام المقبلة بالإضافة الى خمس مدارس أخرى بإنتظار توقيع العقود الخاصة بإنشائها فضلا عن إنشاء 8 مدارس جديدة بمنطقة أشبيلية تتضمن مدرستين لكل مرحلة إحداهما للبنين والاخري للبنات.
من جهة اخرى أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام بوزارة التربية منى اللوغاني أن قطاع التعليم العام بدأ فعليا بتنفيذ المشاريع الداخلة ضمن برنامج عمل الحكومة، مشيرة إلى تشكيل فرق ولجان بدأت بإجتماعات مكثفة لإنجاز هذه المشاريع وتفعيل الخطة الموضوعة وفق البرنامج الزمني المحدد لها.
وقالت اللوغاني في تصريح للصحافيين عقب حضورها وإفتتحاحها معرض الدراسات العملية الذي نظمه التوجيه الفني للدراسات العملية في منطقة حولي التعليمية صباح أمس في مدرسة قيس إبن أبي العاص المتوسطة بنين تحت شعار “إبداعتنا 3”، إن قطاع التعليم العام يعمل الآن على تنفيذ مشروعين هما تطوير المنظومة التعليمية وتوجيه الطلبة إلى التخصصات العلمية بهدف توفير المخرجات التعليمية المناسبة لسوق العمل والإعتماد عليها مستقبلا.



http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=138041
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اللوغاني افتتحت معرض الدراسات العلمية: توفير مخرجات تناسب سوق العمل
«التربية»: تعلن بدء تنفيذ برنامج الحكومة بمشروع تطوير المنظومة التعليمية


بدأت وزارة التربية تنفيذ مشاريع برنامج عمل الحكومة التي تدخل في اختصاصاتها،اولها مشروع تطوير المنظومة التعليمية.
وقالت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية منى اللوغاني ان قطاع التعليم العام بدأ فعليا تنفيذ المشاريع الداخلة ضمن برنامج عمل الحكومة، مشيرة إلى تشكيل فرق ولجان بدأت باجتماعات مكثفة لإنجاز هذه المشاريع وتفعيل الخطة الموضوعة وفق البرنامج الزمني المحدد لها.
واضافت اللوغاني في تصريح للصحافيين عقب افتتاحها معرض الدراسات العملية الذي نظمه التوجيه الفني للدراسات العملية في منطقة حولي التعليمية صباح أمس في مدرسة قيس ابن أبي العاص المتوسطة بنين تحت شعار «إبداعتنا 3»، إن قطاع التعليم العام يعمل الآن على تنفيذ مشروعين هما «تطوير المنظومة التعليمية وتوجيه الطلبة إلى التخصصات العلمية»، بهدف توفير المخرجات التعليمية المناسبة لسوق العمل والاعتماد عليها مستقبلا.
ولفتت إلى أنها لمست من خلال حضورها المعرض إبداعات طلابية كبيرة في مجالات علمية متنوعة من قبل الهيئة التعليمية في المدارس «لا تذهب سدى وإنما تنعكس على تطوير أداء الطلبة والارتقاء بهم إلى أعلى المستويات»، مشيرة إلى أن التربية تسعى جاهدة إلى النهوض بالمنظومة التعليمية لمواكبة أحدث التطورات على المستويين الإقليمي والدولي.
ومن جانبها أكدت مديرة عام منطقة حولي التعليمية منى الصلال ان إدارة المنطقة تحرص على الاهتمام بالطلبة المتميزين وتوفير سبل الدعم والتشجيع لهم «بهدف خلق جيل واع وملتزم بالأهداف العامة للدولة من أجل النهوض بالبلاد والارتقاء بنوعية ومستوى الطلبة»، مشيرة إلى أن المشاريع العلمية التي شهدتها في المعرض تؤكد حرص الإدارات المدرسية والتزامها في تطبيق الخطط الموضوعة في مجال الدراسات العلمية.
وقالت الصلال ان هذه الفعاليات والأنشطة تخلق جوا من التنافس البناء الذي يحفز الطلبة على مواصلة الابتكار والإبداع في المجالات العلمية، منوهة إلى أن ذلك يأتي تماشيا مع خطة الوزارة العامة لتوجيه الطلبة إلى المسارات العلمية.
وأعربت الصلال عن تقديرها لجهود القائمين على المعرض وللدور الكبير الذي لعبوه لتوفير الإمكانات المناسبة لإنجاح هذه الفعالية، مشددة على ضرورة التوسع في تطبيق هذه المشاريع ونشر ثقافة التميز والإبداع في جميع مدارس البلاد، حتى ينعكس إيجابا على المسيرة التربوية والحركة الإبداعية.
من جهتها أكدت الموجهة الأولى للدراسات العملية في منطقة حولي التعليمية أزهار السيف بأن المعرض سلط الضوء على عدة جوانب أهمها جوانب الإبداع لدى الطلاب والطالبات من خلال التمارين المنفذة والمحققة لخطة تطوير المناهج وإبراز المواهب لدى أبنائنا من خلال عرض نماذج لأعمالهم، مشددة على أهمية تشجيعهم على الخلق والإبداع.
وأشارت السيف إلى أن الجانب الآخر من المعرض يوضح كيفية تطوير الوسيلة التعليمية من خلال استخدام برامج وعرض للشرائح لأجزاء من المناهج المتبع تغطي فيها الجوانب العملية والنظرية وتؤكد على النهج المتبع في وزارة التربية وهو الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في نقل المعلومة بالإسلوب المناسب وذلك في مجالات التوعية المرورية والديكور والكهرباء والإلكترونات.
وأفادت السيف بأن المعرض سلط الضوء أيضا على طلبة الفصول الخاصة (بطيئي التعلم) وانخراطهم مع طلبة التعليم العام والقدرة على الاستفادة من طاقتهم في إنتاج أعمال مميزة تبرز قدرتهم على التميز والإبداع.
وركزت على أهمية إبراز المشاريع التطويرية لوزارة التربية والخاصة بخطة المناهج الجديدة في المعرض وذلك لمجالات الديكور والكهرباء والاكترونات والتوعية المرورية ومدى الاستفادة منها في تحقيق أهداف مواد الدراسات العملية.
شهد المعرض حضورا كبيرا لمسؤولي الوزارة والمنطقة والمناطق التعليمية المختلفة الذين أثنوا على فكرة المعرض الذي قسم إلى أركان مختلفة ذات طابع مميز وطراز مختلف.



http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=198416