افكاار حلوة لبرامج الإذاعة المدرسية ღஐღ متميز ღஐღ

LUCK GIRL

New member
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
4,430
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
أعيش بزمن العقارب
رد: أسوء وأحسن اداره مدرسيه لجميع المراحل الثلاث

3- القلب :
ستؤدي هذا الحوار طالبتان فقط .
وهو حوار بين شخص وقلبه .. حاولي استعارة مجسم قلب من معلمة المدرسة وضعي طاولة وعليها القلب .. تسير الفتاة وتدور حول القلب وهي تنظر إليه في تعجب وأسى ثم تقف ليبدأ الحوار .. حاولي وضع ورقة الحوار على الطاولة حتى تقرأ الطالبة منها لأنه سيصعب الحفظ عليها وتختفي الطالبة الأخرى عن الأنظار بحيث يسمع صوتها خلال المكبر وتتحدث بلسان القلب .
الطالبة .. أنت أيتها المضغة العجيبة لا يتجاوز حجمك قبضة اليد ولكنك غريبة ليتني أفهمك أو أعرف سرك .
القلب .. أي سر أيتها الفتاة .. آه .. أي سرٍ هذا الذي تتحدثين عنه فما أنا بصاحب أسرار .
الطالبة .. أيها القلب أو لست سبب صلاح المرء وفساده أو لست سبب سعادته وشقائه ومع ذلك تقول لي لست صاحب أسرار .
القلب .. نعم . قد أكون سبب شقائك وسعادتك وصلاحك وفسادك بعد إرادة الله عز وجل ولكن اعلمي يقيناً أنني لست الملوم الوحيد في ذلك فأنت لك اليد الأولى في ذلك .
الطالبة .. كفاك مراء وهراء يا قلبي إنك بلا شك قلب فاسد جداً. لا أقول حجراً فربما كان الحجر ألين منك وأرق أما تخاف الله عز وجل أما تخشاه .. إيه فقد اشقيتني وأقلقتني .
القلب .. اسمعي أنت أراك قد أكثرت على اللوم وبدأت تنهرين .. رويدك فقد أكون قاسياً فعلاً ولكن .
الطالبة .. دعك أيها القلب من هذه فأنت قاس بلا شك وأشكو قسوتك إلى الله هو يفصل بيننا .
القلب .. عجباً لك إنك أنانية تحاولين دائماً تبرئة نفسك وتلقين اللوم والذنب على غيرك وكأنك لم تعملي شيئاً . لذلك فأنت تقاطعيني في الكلامي .
الطالبة .. أقاطعك ، وهل لديك كلام حتى أقاطعك فيه .
القلب .. يا سبحان الله . عجيب إنك تثرثرين بسرعة وقد برأت نفسك وجعلتيني المتهم الأول والأخير إنك تحاولين مخادعة نفسك .
الطالبة .. أيها القلب . كفاك تزيين الكلام وتحسين البيان فأنا أفهمك .
القلب .. أنت تفهمين ؟! أو مثلك يفهم ؟!
الطالبة .. أعلم أنك تحاول إثارة أعصابي ببرودك هذا .
القلب .. معاكي لا أكون بارداً وأنا متأكد مما أقول .
الطالبة .. عجباً من شدة أفكارك فكل كلمة من كلماتك تزيك قسوة وغفلة وإعراضاً .
القلب .. والله ما زاد قلبي قسوة إلا من جراء أفعالك .
الطالبة .. هراء .. أنا أجبرتك لتكون قاسياً .
القلب .. أجل أنت السبب في قسوتي فما أنا إلا جزء في هذا الجسد الذي ينغمس في نعم الله وما شكره على ذلك طرفة عين . أنت التي تسيرين بي إلى ما حرم الله . إن سرتِ سرت معك . لا أذهب وحدي أبداً أليس هذا صحيح .
الطالبة .. يهتز صوتها . نعم ..آ .. آ.. ولكن ..
القلب .. ولكن ماذا .. أ لديك ما تقولين ؟! مثلك يجب أن يطأطئ رأسه .. ما أجرأك على حدود الله إني أشكوك إليه تعالى .
الطالبة .. تمهل أيها القلب !!
القلب .. أو مثلك يستحق التمهل .. وإن تمهلت فإلى متى ؟! لقد سئمت .. لقد مللت .. أجل سئمت الذنوب تحرقني .. سئمت المعاصي توجعني . أخبريني هل بحثت عني يوماً وأنت إلى الصلاة ذاهبة هل حاولت استحضاري معك ؟! أم أنك أهملتني وركلتيني بكلتي قدميك .. تقرأين القرآن ولستُ معك .. ما أتعبت نفسك في البحث عني .. وحتماً ستجدينني وقريب منك جداً ولكنك قد غفلت وأهملت أليس هذا هو الحق الذي تتعامين عنه ؟!!
الطالبة .. أجل .. آ.. آ ولكنك .
القلب .. ولكنني ماذا ، ألا أزال لديك ما تقولينه .. قولي لي : هل سجدت ودعوت لي بالرقة والصلاح ؟ هل ألححت يوماً على الله في السؤال لي بالخشوع والخضوع ؟ هل بكيت يوماً حرقة على هذا الوضع الذي أنا فيه ، أم أنك كالبهيمة ترعى في هذه الأرض لا هم لك إلا مطعمك ومشربك بهيمة في مسلاخ بشر . ناسيه أو متناسيه أن وراءك جنة ونار وحساب وعقاب .
الطالبة .. رويدك أيها القلب (( بصوت متزعزع ))
القلب .. ولماذا لم تتمهلي أنت قليلاً في البداية .. نزلت علي ّ كالسيل الجارف أو البرق الخاطف .. ولم تنظري مني الرد أو تسمعي مني إجابة . إنك حقاً متعجرفة عجولة تفكرين في نفسك دائماً .
ثم اعلمي أنك لم تحاولي أن تعلقينني بربي عز وجل .. بل تعلقينني دائماً بغير ربي فيزيد قلبي قسوة وتغلظ على الغشاوة ، ركضت وراء الدنيا متجاهلة صراخي وآهاتي وأنيني غفلتِ عن ذكر الله عز وجل فعشت في وحشة وغربة . وبعد كل ذلك تقولين رويدك !!
الطالبة .. وقد جعلت رأسها إلى الأرض خجلاً وندماً .
قلبي الحبيب .. إني مخطئة .. أرجوك سامحني .. وأعدك ألا أعود لمثل هذا مرة أخرى .. وسأبدأ صفحة جديدة من حياتي .. لقد علمت جهلي وإعراضي .. سامحني ... سامحني .. ثم ترتل {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ}.
لابد أيتها المعلمة من مراعاة أسلوب الحوار .. قد تكون هذه الفقرة طويلة نوعاً ما .. لذا تكتفي بها مع آيات قرآنية في البداية وقبسات من أحاديث الحبيب صلى الله عليه وسلم ثم مقدمة للحوار أظنها فكرة طبية .. ولاشك أن باستطاعتك تطويرها أو ابتكار وسيلة أفضل منها .. وأفكار على منوالها .
لن أعرض لك مشاهد أكثر .. لأن المقام سيطول .. لأن هناك مشاهد كثيرة مختصرة وسريعة حاولي التفكير الجاد في تأليف مشهد هادف أو حوار مؤثر .. يمكنك الاستعانة بكثير من الطالبات اللاتي لديهن مواهب الكتابة والتأليف والابتكار وستتفاجئين بكم هائل من الأفكار والمقترحات الجيد .
لكن حاولي بقدر المستطاع أن تكون هذه المشاهد هادفة وقصيرة في نفس الوقت وذلك لأن الإطالة ربما تكون مملة .

ثالثاً : النشرات والمطويات :
هناك كثير من المطويات والنشرات ذات الفائدة القيمة وذات الشكل الجميل .. خذي إذناً من إدارة المدرسة بنشر إحدى هذه النشرات والمطويات .. وحاولي أن تكون داخلة في الموضوع الذي تتناوله الإذاعة في ذلك اليوم . ولا بأس إن قمت أنت بإعدادها أو بمساعدة الطالبات على أن تكون ذات خط جميل وتنسيق أجمل قومي بطوي هذه النشرات أو المطويات على شكل اسطواني ثم اربطيها بشريط ملون يضفي عليها شكلاً جذاباً .. ثم ضعيها في سلة جميلة وقبيل نهاية الإذاعة تقوم إحدى الطالبات بتوزيعها على المعلمات وعلى بعض الطالبات . على أن تتناول كل الصفوف الدراسية . لأنه سيصعب توزيعها على كل الطالبات . وإن أمكن توزيعها عليهن جميعاً فذلك خير وبركة ولكن منعاً لإضاعة الوقت لأن ذلك سيبعث على الملل لدى الطالبات والمعلمات .

رابعاً : أسئلة وجوائز :
عبارة عن مجموعة من الأسئلة تختلف ما بين أسئلة ثقافية دينية وأسئلة علمية منهجية وأسئلة في سرعة البديهة. وتعد لها مجموعة من الجوائز ولتكن كتيب أو شريط مغلفة في شكل جميل تلقى الأسئلة واحداً وراء الآخر .. ومن تجيب الإجابة الصحيحة تقدم لها الجائزة التي ستكون حافزاً للبقية للاشتراك والتفكير ثم يخصص سؤال مميز يوجه إلى المعلمات وبالطبع تحدد له جائزة قيمة ككتاب قيم أو مصحف أو شريط أو علبة أقلام ملونة إلى غير ذلك من الجوائز والهدايا الجميلة وتكتب عليها عبارة مختارة .

خامساً : الإعلانات :
ما رأيك أيتها المعلمة أن تجعلي فقرة ضمن الإذاعة الصباحية لعرض الجديد مما يطرح في الساحة العلمية من كتيبات نافعة وأشرطة مفيدة مع ذكر مؤلف الكتاب ومقطوعات منه وذكر اسم صاحب الشريط ومقطوعات من الشريط أو الموضوع الذي يدور حوله الشريط .. وكذلك ذكر الجديد من الأعداد الخاصة بالمجلات النافعة ذات المنهج الإسلامي وغيرها من المجلات ولا تنسي ذكر بعض عناوين هذه العدد .. أظن أن هذه الفكرة ذات اثر كبير في نشر الخير وزيادة إلمام الطالبات لكل نافع وجديد مما يغنيهن عن غيرهن من المجلات أو الكتب أو الأشرطة الهابطة والله الموفق لكل خير .

سادساً :الإعلان المسبق :
فكره جيدة كنوع من التجديد الذي يبعث على التسويق للإذاعة وما فيها وذلك أن تأخذي ورقة أو ورقتين من الأوراق الكبيرة وتكتبي عليها عبارة مبهمة كالإعلان عن حوار أو مشهد أو كلمة ستلقى في الإذاعة في اليوم التالي ليوم تعليق الإعلان ولا بد من مراعاة أن يكون الإعلان مبهماً بحيث يثير كوامن حب الاستطلاع لدى الطالبات .
فعلى سبيل المثال : إعلان عن حوار الحجاب السابق الذكر نصه (( تمر الليالي والأيام ولا تزيدها إلا بهجة وجمالاً .. صامدة كالجبال الشامخة ولا يزيدها سب وشتائم أعدائها إلا صموداً .. ترقبوا .. غداً .. كيف ستقابل قذيفة أخرى قد صوبت نحوها مباشرة )) ولا تنسي أختي المعلمة أن تضعي الإعلان في وقت مبكر وأن تضعيه في مكان بارز ترتاده كل الطالبات تقريباً كالبوابة الرئيسية أو أمام المقصف أو في الساحة ولا تنسي أن الخط الجميل لــه أثر في شد انتباه الطالبات لقراءة الإعلان وكذلك الألوان وحجم الورقة المناسب لاشك أختي أن هذه الفكرة ستزيد من لهف الطالبات على الإذاعة وخصوصاً كلما كان هذا الإعلان أكثر غموضاً وتشويقاً فلا تستصغري مثل هذا العمل واعملي أن كل شيء عند الله لا يضيع ولا ينسى .

سابعاً: سلسلة العائدات إلى الله :
عبارة عن مجموعة من قصص العائدات توزع على الإذاعة المدرسية كل إذاعة قصة وحاولي اختيار طالبة واحدة فقط تقوم بإلقائها كل مرة بحيث تكون ذات صوت رخيم ونبرة هادئة ترتل الآيات وتقرأ القصة بأناة وروية وتتوقف في الأماكن الصحيحة بمعنى أن تجعل الطالبات يعشن معها أحداث هذه القصة وتفاصيلها بل وتجعلها وكأنها هي بطلة هذه القصة .

الإذاعة ليست منبر الجمعة
أيتها المعلمة الإذاعة المدرسية ليست منبراً من منابر الجمعة بل هي كما أسلفت وسيلة الإعلام الأولى للمدرسة وهي أيضاً بحاجة ماسة إلى التجديد والتنويع فيها وإخراجها من الروتين المعتاد لها . إن الأفكار السالفة وغيرها مما في عقلك أو عقول طالباتك سوف تكون لك بعد الله عز وجل عوناً على غرس القيم الفاضلة والمبادئ السامية في كل مدرسة بشرط الإتقان وحسن الأداء والتنويع وذلك لأن سوء الترتيب وضعف الإتقان قد يغير مجرى الإذاعة لتكون محطة سخرية واستهزاء وضحك أنت وطالباتك في غنى عنه وقد يؤدي ذلك إلى الصدود والإعراض عن مثل هذه الأفكار ليس من المستمعات فحسب بل حتى من المشاركات أنفسهن مما سيعرضك ويعرضهن للإحباط وخيبة الأمل فابدأي بهمة ونشاط وأري الله منك خيراً ولن يضيع الله مثقال ذرة من عملك والحسنة بعشر أمثاله
 

LUCK GIRL

New member
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
4,430
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
أعيش بزمن العقارب
رد: أسوء وأحسن اداره مدرسيه لجميع المراحل الثلاث

حـوار بين الحليب والبيبسي
البيبسي.... من أنت؟

الحليب ... أنا الحليب أنا الشراب السائغ الطبيعي أنا الذي أعطي القوة والنشاط لكن شكلك عجيب ولونك مريب ، فمن تكون يا غريب !؟

البيبسي.... أنا المشروب العصري، ذو الطعم الحضاري أنا البيبسي وأنا غني عن التعريف.. فهل أخفى عليك ؟
ألا ترى اسمي في الشوارع الواسعة وعلى الشاشات اللامعة وفي المطاعم العالمية ، والمقاهي الليلية ؟

الحليب ..... نعم ، نعم.. لقد عرفتك الآن أنت الذي خدعت الناس بمظاهرك الكاذبة فأنت منتفخ بغير فائدة ، دخلت الموائد ودخلت معك الأمراض والمصائب فجلبت البطنة وذهبت بالفطنة.

البيبسي ... ماذا ؟ ماذا؟ ماذا تقول أيها العجوز؟ فأنت لم يعد لك عهد ووجود فقد استبدلك الناس بي وفضلوني عليك والشاهد على ذلك كثرة مبيعاتي وانتشاري في أنحاء العالم وازدهاري فلا ترى شاباً إلا وهو يمسك بي بافتخار وفي يده سيجارة وشعلة نار.

الحليب ... أتعـيـرني بقدمي؟
هذا فخر لي أني موجود من قديم الزمان في عصر الصحبة والأعيان وهون عليك .. ما فضلك علي إلا أهل العقول الخاوية والأفكار الواهية .. أما أهل العقول الحليمة، والأجسام السليمة ما رضوا بك بديلا عني... كيف وهم يعلمون من صنعك وما مكوناتك؟
فقد جئت من بلاد الكفر والفجور وقيل يدخل في صناعاتك مشتقات من الخنزير وأنا بشأنك خبير فمن كان كذلك... فلا يستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير في الصحة والقوة والنشاط إلى غير رجعة.

فهل ستشرب الحليب أم البيبسى ؟



فوائد التمر

هل تعلم بأن التمر يحتوي على الماغنيسيوم والمنجنيز والنحاس والكبريت والصوديوم والبوتاسيوم , وهو غني بالحديد والكالسيوم كما أن به فيتامين "أ", "ب" , "ب2" "د" و هذا يعني أن التمر باحتوائه على هذه المواد يفيد الجسم ويعد علاجاً , كما أنه يحفظ صحت الإنسان ويجدد نشاطه ويطرد من نفسه الكسل ويمنحه الحيوية والنشاط والتجديد .




هل تصدق بأن التمر لا ينقل الجراثيم أو الميكروبات وأن
السوس الذي بداخله (( ‏التمر القديم )) ‏يلتهم الاميبا
ويفتك بالجراثيم التي قد تصيب الإنسان لولا فضل الله
في التمر لأصيب أهل الجزيرة العربية بأمراض لا يعلم
مداها إلا الله


هل تعلم بأن ليف النخيل أفضل منظف للجسم البشري ويحميه
من الأمراض الجلدية

هل تصدق بأن تمر المدينة المنورة أكثر من ستين صنفاً
وهو أفضل تمر في العالم

إن تحنيك المولود بالتمر لأمر عجيب لما فيه من عظيم الفوائد الطبية فقد ثبت أن بالتمر عناصر حيوية تقي الطفل من الأمراض وتقوي مناعته المكتسبه من الله وهي بمثابة لقاح يقيه طيلة
 

ضحـاوي

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
5 فبراير 2007
المشاركات
13,796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: افكاار حلوة لبرامج الإذاعة المدرسية ღஐღ متميز ღஐღ

بارك الله فيج لك قيرل على المجهود المميز:)
 

LUCK GIRL

New member
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
4,430
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
أعيش بزمن العقارب
رد: افكاار حلوة لبرامج الإذاعة المدرسية ღஐღ متميز ღஐღ

بارك الله فيج لك قيرل على المجهود المميز:)



 

طبوشة

New member
إنضم
30 سبتمبر 2008
المشاركات
91
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
رد: افكاار حلوة لبرامج الإذاعة المدرسية ღஐღ متميز ღஐღ

:ada:يابنات ياحلويييين اشرايكم نسوي ركن رياضة وهو كل مايتعلق بالر ياضة والتمارين الرياضية الخاصة بالجسم وكل تمريت ما هو فائدة ها التمرين وعمل مسابقة رياضية مثلا اسئلة رياضية وما شابه ذلك هاااااااا اشرايكم مثلا : فائدة المشي والجري وفائدة اليوغا وغيرها من الرياضات يالله عطوني رايكم علشان وبعون الله نبدأ هذا الركن
 

طبوشة

New member
إنضم
30 سبتمبر 2008
المشاركات
91
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
يالله تعالو نتناقش بهالموضوع

يابنات ياحلويييين اشرايكم نسوي ركن رياضة وهو كل مايتعلق بالر ياضة والتمارين الرياضية الخاصة بالجسم وكل تمريت ما هو فائدة ها التمرين وعمل مسابقة رياضية مثلا اسئلة رياضية وما شابه ذلك هاااااااا اشرايكم مثلا : فائدة المشي والجري وفائدة اليوغا وغيرها من الرياضات يالله عطوني رايكم علشان وبعون الله نبدأ هذا الركن
 
إنضم
31 مايو 2008
المشاركات
3,294
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: افكاار حلوة لبرامج الإذاعة المدرسية ღஐღ متميز ღஐღ



يعطيكم العافيه

خوووش مرجـع ..

ان شاء الله الفايدة تعم على الجميـع ..


وجزا الله خير كل من أسهمـت بـ فكرة أو فقـره ..

بالاخص ...

لكـي قيرل ..


جزاج الله خير حياتي
 

LUCK GIRL

New member
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
4,430
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
أعيش بزمن العقارب
رد: افكاار حلوة لبرامج الإذاعة المدرسية ღஐღ متميز ღஐღ

اشكرج اختي حلوى ورهش على المازرة

والله يوفق الجميييييييييييييييييييييييع
 

LUCK GIRL

New member
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
4,430
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
أعيش بزمن العقارب
رد: افكاار حلوة لبرامج الإذاعة المدرسية ღஐღ متميز ღஐღ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة عندي لكم افكار لاذاعة عيد الام نفذتها ونالت اعجاب الجميع
في عيد الا سويت كيكة طولها مترين بثمانين سم
وحطيت صورتي وصورت الناظرة وبين الصورتين حطيت يدان تسلم على بعض وكتبت فوق اليد لحظة حب
قبل البرنامج اذاعة بيومين حطيت اعلان عند المدخل المدرسة وكتبت
يوم الثلاثاء الموافق ؟؟؟؟ سوف يحتفل قسم الرياضيات ليس بعيد الام
ولكن سيحتفل ب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انتظرونا
طبعا اللي حابة تاخذ البرنامج مني بالتفصيل ماعندي مانع تراسلني
في يوم الحفل وزعت على مدرسات قسمي هدايا
ثم عطيت هدية للمشرفة وبعض المدرسات التي جمعتني بينهم مواقف
ولم اكرم المديرة طبعا لاني مسوية لها مفاجاء
بعد التكريم اطلعت بنت وقالت شعر بسم المديرة وبعدين
تفاجات الناظرة ببنات يرقصون على اغنيى الفت باسمها
يعني سويت اغنية بسم المديرة وايد استانست وتفاجات وكتشفو اني محتفلة بعيد الام ولكن خصصنا فيها المديرة
طبعا انا شريت وايد قبعات عيد ميلاد وزعتها على البنات بالطابور وكان شكلهم وايد حلو طبعا بعد الاغنية ورينا الناظرة الكيكة طبعا كنا خاشينها
والاخير كرمت الناظرة ولكن مو هدية عادية الهدية كانت كوشية مزينتها بوابة الهداية وفيها سي دي للشعر والاغنية ذكرى لها
وفي النهاية وزعنا الكيكة على بنات المدرسة
وكان يوم مميز وعشنا يوم وناسة
واذا تبون افكار انا ما عندي مانع
 

ندوشة

New member
إنضم
19 أغسطس 2008
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
رد: افكاار حلوة لبرامج الإذاعة المدرسية ღஐღ متميز ღஐღ

ماشالله عليج والله يوفقج ومنها للأعلى انشالله
 
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: افكاار حلوة لبرامج الإذاعة المدرسية ღஐღ متميز ღஐღ

رائع وفالك البيرق
 

LUCK GIRL

New member
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
4,430
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
أعيش بزمن العقارب
رد: افكاار حلوة لبرامج الإذاعة المدرسية ღஐღ متميز ღஐღ

هلا وغلا عالية الاتثمان
وفالك الطيب ان شاء الله
اشكرج
 

فقاعة82

New member
إنضم
6 أكتوبر 2008
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: افكاار حلوة لبرامج الإذاعة المدرسية ღஐღ متميز ღஐღ

ماشالله عليج أفكارج وايد حلوة ، و أنا عندي فكرة لبرنامج طبقوها بعض مدرسات قسمي الاجتماعيات في مدرستي القديمة و كانت حلوة :
البرنامج كان عبارة عن أغنية" أقرع مقيرع " كاملة مسجلة على شريط أو سيدي مع تمثيل بعض الطلبة لنفس الأوبريت بالضبط ، لكن في نهاية المشهد نسأل الطلبة عن إسم المهنة التي كانت موجودة في المشهد و يكون إسمها باللهجة الكويتية القديمة ، و بعدها نكرم الممثلين اللي ساعدوا المعلمات على إنجاز هالبرنامج الإذاعي الممتع .
بس بصراحة كان ضحك حتى الناظرة يوم شفتها تضحك ما صدقت عيوني لأنها شوي جدية و حتى الصبيان ستانسوا و صاروا عجال بالحصة علشان الأبلات ياخذونهم حق برامج الطابور
 

هيونه1

New member
إنضم
7 أبريل 2008
المشاركات
155
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مدينة الحب
رد: افكاار حلوة لبرامج الإذاعة المدرسية ღஐღ متميز ღஐღ

يعطيكم العافيه

بنات كفيتو ووفيتو

ماقصرتوا
 

جعلان

New member
إنضم
18 فبراير 2009
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: افكاار حلوة لبرامج الإذاعة المدرسية ღஐღ متميز ღஐღ

وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي تييننن افكااااااااااااااااااارج ماشالله عليج
 

نوارتي

New member
إنضم
30 ديسمبر 2008
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: افكاار حلوة لبرامج الإذاعة المدرسية ღஐღ متميز ღஐღ

اريد موضوع اذاعة عن القيم الرجاء ارسال ع الخاص
 
إنضم
12 فبراير 2009
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: افكاار حلوة لبرامج الإذاعة المدرسية ღஐღ متميز ღஐღ

السلام عليكم

احنا رح نسوي ان شاء الله برنامج اذاعي عن قيمه (( الانتماء للوطن )) يوم الاحد

وقلت انزله للاستفاده


بــــــســـــــم الله الــــــرحـــمن الـــــرحــــيم

برنامج الإذاعي (( الانتماء للوطن ))

السلام عليكم و رحمة الله و بركا ته
كلمة الصباح: الوطن

الوطن هو الأرض التي عاش عليها أجدادنا وآباؤنا .ونحن نعيش علية اليوم ونحافظ علية ليبقى لنا ولأبنائنا وأحفادنا من بعدنا. من حق الوطن علينا أن نحميه وندافع عنة من كيد الأعداء وان نجيب نداؤه كلما نادى إلى الفداء وان نعمره بسواعدنا حتى يبقى وطناً عزيزاً أبيا شامخ الرأس قوي البنيان. أن الإنسان ثروة حقيقة فهو الأمين على مصالح بلده ، الوفي لمكتسباته، والانتماء هو الوجود الحقيقي وعلينا أن نترجم هذا الانتماء في كل صور العطاء والوفاء والإخلاص والتفاني والحب . وبدون ذلك كله فان المواطن يصبح ناقصاً والولاء مجروحاً والوفاء غير مكتمل

مشهد تمثيلي : بعنوان (( يارب يامولانا تحفظ لنا ديرتنا ))
تظهر الطالبتان في ساحه الطابور وهن يتحدثن
الأولى :: شفيك يا دانه , أحس فيك شيالثانية :: اف زهق حر وغبار ليتني مو هنيه بالكويت ليتني مسافره وعايشه بديره ثانيه
الأولى :: لا تقولين جذيه ترى ازعل منك
الكويت ديرتنا الغالية عساني ما افارقها بيوم
أهي ارضي واهي عرضي
افتخر فيها وحبها يمشي بدمي
تعرفين وش معنى وطن ؟؟ تعرفين وش معنى الامن ؟؟
احنا ننتمي لها وبلاها مانسوى شي
اهي احلى وطن واحلى ارض
انولدنا على ترابها
ونموت فدا ترابها
الله يخليها لنا ويخلينا لها ولا يراوينا فيها مكروه ماحيينا
خليني اسمعج قصيده عن الكويت وايد حلوه [/COLOR](( وبهذه الأثناء تفتح المسجل ليخرج صوت الطالبة تلقي قصيده وطنيه ))
ثم قصيده تلقيها طالبه للشاعر حامد زيد
ياكويت تفداج الخرايط والاوطان ... وتهون لامجادج تواريخ وسنين ...
وترخص على شانج توابيت واكفــان ... ويحـلى على رملج نزيف الشرايين ...
ياكويت حنـا للشدايـد والاحزان .. جينا عشان نموت وانتي تعيشين ...
كرامتج تبقى وتحفظ وتنصان ... وان ضاعت نفوس العرب ما تضيعين ...
اللـه خلقنـا للعداوات عدوان ... وصـدورنا تبرى بطعـن السكاكيـن ...
ولو ضرب حسـادج يزعزع بالابــدان .. حنــا بضربـه نقسم الجمع نصين ..
وان كانهم وسط الميادين قشران .. حنا القشــر فينا بليا ميادين ....
للهـرج ميـدان وللأفعال ميـدان ... وللمجد درب وللشهــامه عنــاوين ...
وللفخــر ناس وللتواريخ بيبان ....وللموت سوق وللتجارب براهين ...

الثانية :: انا غلطانه ما قصدت صج ديرتنا غير الديار
يا رب يا مولانا تحفظ لنا ديرتنا

الأولى :: قولوا معاي (( يارب يارحمن .. يامعطي يامنان ...
احفظ بلادنا الكويت .. من كل مكروه وسوء ...
وادم عليها نعمه الامن والامان ... عزها ورخاها ...
اللهم احفظ أميرنا الغالي .. وولي عهده الامين ..
اللهم وحد كلمه أهلها على الخير والمحبه ماحيينا
وأعطاها من فضلك ورحمتك انك المعطي سبحانك ))


والله ولي التوفيق