بنات علمي دفعة 2011 - 2012 للواجبات والتلاخيص

Engineer A

New member
إنضم
7 أغسطس 2010
المشاركات
787
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
قـطـعـه آربـعـه <3
درس في الاسر :


بيني الدافع وراء إنشاد الشاعر للقصيدة ؟
المعاناة والحزن الشديدين بسبب وقوع الشاعر في الأسر وتحسره وآلامه على أمجاده التي حرمته منها الاسر

ما الهدف من القصيدة ؟
التأكيد على أن الشعر والأدب مرآه تعكس العواطف والانفعالات وظروف المجتمعات

وضحي كيف عبرت القصيدة عن حياة الشاعر ؟
1- حياة المجد والنصر هي الأبقى لتخليد الذكرى مهما كان هناك من مخاطر وصعائب
2- الايمان بالقضاء والقدر وحتمية الموت
3- التضحية بالنفس من أجل الوطن والحفاظ على الأرض

بيني المشاعر والإحساسات في القصيدة ؟
1- فخر الشاعر واعتزازه بأمجاده وبطولاته
2- التحسر على المجد الذي ضاع في الاسر
3- إعجاب الشاعر بكل فارس أصيل يضحي بنفسه لوطنه
4- التمسك بقيم الفارس الأصيل
5- الايمان الشديد بحتمية الموت

افتخر الشاعر بعدة صفات في الأبيات الأولى اذكري ثلاث منها ؟
الشجاعة والإقدام والحكمة والإخلاص وقوة الايمان والتضحية والعزيمة

في الأبيات أكثر من حكمة تخيري ما أعجبك وعلقي عليها ؟
1- حكمة حتمية الموت , الموت حقيقة ولا مفر منه
2- الحذر لا يمنع القدر ولكن علينا الأخذ بالأسباب
3- الذكرى الحسنة تخلد صاحبها وتعلي شأنه حي بعد الموت


فرضت البيئة نفسها على الشاعر وأثر في شعره وضحي ذلك ؟
1- كثرة الحروب والنزاعات بين العرب والروم
2- عدم استقرار الظروف السياسية
3- الايمان بالقضاء والقدر

بم اعتذر الشاعر عن وقوعه في الاسر ؟
اعتذر الشاعر عن وقوعه في الاسر بحكم الاقضاء والقدر وليس بعجز منه أو تقصير منه فلم يكن أعزل أو فرسه ضعيف أو لا يملك الخبرة والتجربة

لم اختار الشاعر طريق المجد وخلود الذكر مع ما فيه من مخاطر ؟
لانه هو الذي يجعل الانسان حيا بعد موته ويخلد ذكراه عبر التاريخ بين الناس

ينقسم الناس إلى نوعين الحي الميت والميت الحي ,, اشرحي العبارة ؟
تنقسم الناس إلى الحي الميت وهو الذي لم يقدم أي أمجاد أو نجاحات في حياته والميت الحي وهو الميت الذي في حياته بصمة من النجاح والمجد والانجاز
 

*banota zo'3a*

New member
إنضم
11 سبتمبر 2011
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيــج العافيــه يا قلبي :)

ما قصرتي :*
 
إنضم
24 سبتمبر 2011
المشاركات
3,499
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
:eh_s(9): هذا درس بالجيولوجيا اهو جدول سوينا جدول عشان الكتاب معقد:eh_s(9):

وجة المقارنة عددالمحاور- صفات المحاور- قيم الزوايا- مثال
:ch12:
النظام المكعب 3-- متساوية في الطول-- الفا=بيتا=جاما --الهالتين-فلورتين-
90 الالماس
:bbbiu:
الرباعي 3--- ا=ب علامة استفهام ح --الفا=بيتا=جاما90 ---زاركون-
اطول او اقصر شتورولت

:yaaaaaarb:
المعين القائم 3--- ا لا=ب لا=ج -------الفا=بيتا=جاما=90--------- الكبريت- البارين -25بالمية من المعادن

:ch12:
احادي الميل 3---- ا لا=ب لا=ج--- الفا=جاما=90 بيتا =90 ----الجيس-الميكا

:bbbiu:
ثلاثي الميل 3 ----ا لا=ب لا=ج----- الفا لا=بيتا لا=جاما لا=90 ----الالبيب
:yaaaaaarb:
السداسي 4

السداسي بعدين اكتبة لكم لان ماخذينا
 
التعديل الأخير:
إنضم
24 سبتمبر 2011
المشاركات
3,499
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنات لحظو ان مجة المقارنة بالاسود وعددالمحاور بالاحمر وصفات المحاور بالابفنسجي والقيم بالاخضر والمثال بالازرق وفي رموز كاتبة اساميهم وان شاء اللة تفهموا
 
إنضم
24 سبتمبر 2011
المشاركات
3,499
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنات ابي افهم متي تدشون
لان القروب صايرسوالف وفرفشة مو دراسة
 

الميآسية

New member
إنضم
24 أبريل 2011
المشاركات
1,651
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 ~
:eh_s(9): هذا درس بالجيولوجيا اهو جدول سوينا جدول عشان الكتاب معقد:eh_s(9):

وجة المقارنة عددالمحاور- صفات المحاور- قيم الزوايا- مثال
:ch12:
النظام المكعب 3-- متساوية في الطول-- الفا=بيتا=جاما --الهالتين-فلورتين-
90 الالماس
:bbbiu:
الرباعي 3--- ا=ب علامة استفهام ح --الفا=بيتا=جاما90 ---زاركون-
اطول او اقصر شتورولت

:yaaaaaarb:
المعين القائم 3--- ا لا=ب لا=ج -------الفا=بيتا=جاما=90--------- الكبريت- البارين -25بالمية من المعادن

:ch12:
احادي الميل 3---- ا لا=ب لا=ج--- الفا=جاما=90 بيتا =90 ----الجيس-الميكا

:bbbiu:
ثلاثي الميل 3 ----ا لا=ب لا=ج----- الفا لا=بيتا لا=جاما لا=90 ----الالبيب
:yaaaaaarb:
السداسي 4

السداسي بعدين اكتبة لكم لان ماخذينا






يعطيج الف عافيه ي غاليه ,

هذا اخذنااه عملي , مععقد ه الدرس


:eh_s(2):

الله يسهل
 
إنضم
30 نوفمبر 2009
المشاركات
1,611
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
في قلب آبؤي حبيبي <3
آلسسلآم عليكم بنـآأت عنددي جم سؤال بالعربي :‘( ..

س1 : اذكري نوع الخيال في التعبيرات التالية :
عندما تثور العقرب و تهتاج تلدغ كل ما يعترض طريقها ..
النباتات المتوحشه ..

س2 : بمما يحوي التعبير التالي ؟!
[تنخدع الحشرات بهذا المظهر البريء لشعيرات النبات فتنجذب الى اوراقه ساعية وراء قطيرات الندى ]

و يعطييكم العافيه ..
 
إنضم
27 أغسطس 2011
المشاركات
294
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كويت مني وفيني
آلسسلآم عليكم بنـآأت عنددي جم سؤال بالعربي :‘( ..

س1 : اذكري نوع الخيال في التعبيرات التالية :
عندما تثور العقرب و تهتاج تلدغ كل ما يعترض طريقها ..
النباتات المتوحشه ..

س2 : بمما يحوي التعبير التالي ؟!
[تنخدع الحشرات بهذا المظهر البريء لشعيرات النبات فتنجذب الى اوراقه ساعية وراء قطيرات الندى ]

و يعطييكم العافيه ..

والي فوق اتوقع استعارة مكنية
النباتات المتوحشة
اتوقع تشبيه بليغ
المشبه النباتات
والمشبه به المتوحشة
والي فوق والي تحت اممممم ماعندي له حل الا عقب ماسال الابلة لوووووووول
 
التعديل الأخير:

الميآسية

New member
إنضم
24 أبريل 2011
المشاركات
1,651
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 ~
آلسسلآم عليكم بنـآأت عنددي جم سؤال بالعربي :‘( ..

س1 : اذكري نوع الخيال في التعبيرات التالية :
عندما تثور العقرب و تهتاج تلدغ كل ما يعترض طريقها ..
النباتات المتوحشه ..

س2 : بمما يحوي التعبير التالي ؟!
[تنخدع الحشرات بهذا المظهر البريء لشعيرات النبات فتنجذب الى اوراقه ساعية وراء قطيرات الندى ]

و يعطييكم العافيه ..


س1 : اخذنااه ما المقصوود , يعني شرح ,

س2 : يمكن مثله بس احنا بصيغه ثاانيه , لمذآ تنخدع الحشرآت بنبآت الدروسيرآ ؟
جـ2 : تنخدع بشكلها البرئي العشبي ذو اوراق خضرآء مبرقشه بالون الاحمر ذات الزهر الابيض ,


آتمني اني افدتج ي غلا

:eh_s(7):
 

الميآسية

New member
إنضم
24 أبريل 2011
المشاركات
1,651
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8 ~
بنآت ابي جوآب السؤال


س1 : مآ فآئده اجتمآع كلمتين [ تنخدع , تنجذب ] ؟

س2 : استخرجي من الموضوع | اسلوب خبري | وبيني الغرض البلاغي منه ؟


بنآآت للضرووره​