العملية الاثنانية درس جديد كليا على عيالنا بالحادي عشر علمي .. وعشان تفهمونه لازم تفهمون إن كل شيء راح يكون أول مرة ينسمع .. يعني تكفون لا تربطونه بأي شي تعرفونه بالرياضيات
!
أهم شيء نعرفه .. قبل لا ندش بالعملية الاثنانية .. ليش تسمت عملية اثنانية .. ؟ والجواب .. لأنها عملية تكون بين عنصرين اثنين
.. والحلو إن الجواب لازم يكون عنصر واحد
!
يعني لما آخذ ال 5 .. مع ال 3 .. وأسوي لهم عملية + مثلا .. يصيرون 8
يعني عنصرين طلعوا عنصر واحد باستخدام عملية الجمع المعروفة ..
!
العملية الاثنانية .. هي عملية حالها حال الجمع والطرح والضرب والقسمة .. بس المشكلة إن وظيفتها مو معروفة .. ! يعني مو هي اللي تجمع .. ولا هي اللي تطرح ..
! يووووه .. لا تعلمون أحد .. لا تقولون أ.قاصد قال .. ! اسمعوا السالفة .. واسكتوا !
السؤال الأول:
إذا كانت أ * ب = أ + ب -5 لكل من أ،ب ينتمون الى ص+ بين أن * ابدالية بين أن * تجميعية أوجد العنصر المحايد عين العنصر النظير واذا يبي يغثك زيادة .. يقولك أوجد نظير العنصر 3!!
(أ*ب)*جـ وهالحجي شنو يساوي .. ! (لاحظ جم نجمه موجودة) (أ+ب-5) * جـ بما ان الموجود نجمتين ..
.. فراح نكتب ال أ .. وال ب .. وال جـ يم بعض .. وبينهم الزايد .. بشكل عادي .. ونشوف الرقم اللي معاهم .. (بالمسألة اللي فوق موجود -5) .. هالرقم بالذات نكتبه مرتين
(لأن عندنا نجمتين
) يعني الطرف الأيمن يصير .. (أ+ب-5) * جـ= أ+ب+جـ -5-5 = أ+ب+جـ-10
الطرف الأيسر لازم يساوي الأيمن .. (لأنها اثنانية أصلا)
فلازم نكتب القانون بالاول .. (مال الطرف الايسر)
أ*(ب*جـ) = أ*(ب+جـ-5) وبعدين نقص على المدرس
.. ونكتب نفس اللي طلعناها بالطرف الأيمن ..
ونقول بالأخير .. بما ان الطرف الايمن = الطرف الايسر اذن * عملية تجميعيه ! --------------
شلون نلقى العنصر الموحد .. !؟ شنو القانون ماله ..
أ*و=أ
مهم نسأل نفسنا .. شنو وظيفة ال* ؟! ال* بهالمسألة .. تآخذ العنصر الأول وتجمعه مع الثاني وبعدين تنقص 5 ! يعني أ*و=أ (تصير) أ+و-5 = أ (نحاول نطلع ال و بروحها .. لأنها العنصر المحايد اللي ندوره)! نودي الألف اللي باليمين .. وال5 للجهة الثانية باليسار ونغير اشاراتهم .. فتصير !
و= أ-أ+5 ومنها و=5
---------
عشان نطلع العنصر النظير لازم نعرف شغلة مهمه بعد .. العنصر النظير مو رقم .. ((قانون ينكتب))! شلون !؟ قبل ال شلون .. لازم نعرف شنو القانون مال النظير
أ * أ(شرطة) = و
طبعا ال أ ... هذي الألف مالتنا اللي كل شوي نكتبها
وال أ(شرطه) هي النظير اللي ندور عليه وال و (العنصر المحايد اللي قبل شوي طلعناه)
لعمل البحوث والتقارير و عروض التقديم سواء لأغراض طلابية أو للشركات (البوربوينت) والترجمة والتلاخيص الأكاديمية وحل الواجبات المدرسية و الجامعية ومشاريع التخرج والتقارير الدورية
نقدم خدمات مكتبنا لجميع المراحل الدراسية ولجامعات الكويت والبحرين , كما نقدم خدمات مكتبنا لجميع الطالبات والطلبة المبتعثين بالخارج بجامعات بريطانيا وامريكا
خدمات مكتبنا يقوم عليها مجموعة من الأساتذة الأكفاء من حملة الماجستير والدكتوراة
كما نقوم خدمات مساعدة الدراسات العليا كالابحاث والرسائل وتحليل الأستبيانات
توجد خدمة لتوصيل الطلبات لجميع مناطق الكويت وخصومات خاصة للطلبات المجمعة ومجموعات الزملاء
للإتصال م. هبه الحداد - 94456116
1- العنوان
2- اليوم والتاريخ
3-الاحداث وتتسم بالموضوعيه والدقة من مثل(عدد الاعضاء-برفقة من- نوع المركبة - ساعة الانطلاق
وساعة الوصول
4- نتائج الزيارة أو الرحلة وتكون على هيئة نقاط
5- الشكر والاقتراحات
6- التوقيع والتحرير
،
واليوم كان عليه بالجهد الذاتي للعربي هذا الموضوع
قمت برحله مع مدرستي إلى معرض الكتاب ..
اكتبي تقريرا عن هذه الرحله مراعيه أسس كتابه التقرير
دورت بالنت ولقيت بمنتدى مدرستي الكويتيه هالموضوع كتبته لولدي وحطيته لكم علشان تستفيدون نقلته لكم مثل مالقيته بدون تغيير ..
انه في يوم الاثنين الموافق 12-10-2009 قامت جماعة المكتبة بمدرسة (تكتبين اسم مدرستج ) بصحبة امينة المكتبة بزيارة معرض الكويت الدولي للكتاب, وذلك لاختيار عدد من الكتب المفيدة ,وانطلقت السيارة بنا في تمام الساعة التاسعة صباحا متجهة الى معرض الكتاب وقد تم في هذه الزيارة ما يلي :
1 الاطلاع على ما عرضته كثير من دور النشر في الكويت والعالم العربي من مطبوعات وكتب جديدة .
2 اختيار عدد من الكتب والمراجع التى تحتاج اليها مكتبة المدرسة.
3 إتاحة الفرصة لأعضاء الجماعة لاختيار الكتب المفيدة .
4العودة الى المدرسة قبل انتهاء اليوم المدرسي .
5وتعبر الجماعة عن شكرها لما تحقق من فوائد عظيمة , وخالص امتنانها لأمينة المكتبة ولمديرة المدرسة.
معدة التقرير : ( اسمج )
تحريرا في : 13-10-2009
وسامحوني اذا كان وجودي بينكم غلط ...بس علشان ولدي والله احوس بالنت ..