تجمع لطالبات الأدبي & فقط &

ToOoFe

New member
إنضم
4 سبتمبر 2008
المشاركات
5,510
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
34
الإقامة
الكويت
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

ت 12 أدبي & فقط &
بنااااااااات عندي سؤال بالتاريخ .. عنوان الدرس : مظاهر النهضة الادبية - المظاهر الدينية والسياسية ..

فندي نظرية ماكيافيللي في الحكم ان " الغاية تبرر الوسيلة :
بنات فندي يعني اثبتي خطأ هذه العبارة بنات بسررررررررعة اللي تعرف اتقول



يعني فسري ياقلبي
ابلتنا قالت يعني فسري
 

miley

New member
إنضم
29 أبريل 2008
المشاركات
705
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

لا فندي يعني اثبتي خطأ العبارة

زين شنو الجواب ؟
 

still_waiting

New member
إنضم
8 يوليو 2009
المشاركات
2,317
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كويت الحبيبيه
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

هااااي
خوش تجمع
:)
شلونكم شخباركم الصرااحه استفدت منكم حيييل
ومشكوورين
بناات بليز ابي حل:p_03BA:
الجغرافيا ص 34 النشااط:tomato2:
اولا
أ و ب
ثانيا ما الظاهره الخ ..........
بليييز ومشكوررين والله يوفقكم
 

miley

New member
إنضم
29 أبريل 2008
المشاركات
705
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

i don't know sorry
 

*النوري*

New member
إنضم
7 أكتوبر 2009
المشاركات
95
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
35
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

اتمنى البنات يساعدونج يالغلا
افااااااااااااااااااااااااا بنااااااااااااااااااااات وين فزعتكم لاختنااا
still_waiting
 
إنضم
9 أغسطس 2009
المشاركات
273
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

يسلموووو بنااآت والله انقذتوني :)


فديتكم
 
إنضم
28 يوليو 2007
المشاركات
14,381
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
العمر
32
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

,


بنوتآت
آللي خذت درس أطفآلنآ وآلتلفآز يآليت تسآعدني بهآلأسئلـه ,


أذكري أهم آلإنتقآدآت آلتي وجهتهآ آلبآحثة لبرآمج آلأطفآل ؟
أستنتجي العوآمل المؤثرة في عملية آلمشآهده ؟
وضحي كيف يمكن للتلفآز أن يكون رآفداً للعملية آلتربويه ؟

حددي معنى آلكلمه ضمن آلصيآغ :
- لنهر آلنيل روآفد كثيرة
- أسرفده آلشآعر آلأمير
- آلتلفزيون رآفد العملية آلتعليمية
- يقـع آلرآفدآن بآلعرآق


بليز سآعدوني ~
 

قشطة

New member
إنضم
13 يوليو 2007
المشاركات
392
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

يحليلكم بنااااات احنا بدينا امتحانات قصيره ادعولي اني اجيب علامات سنعه نبي نسبه

بنات الي عندها فكره عن الجغرافيا وطريقة دراستها ياليت تفيدني لاني ضعيفه فيها

وبعد الفلسفه ولامنطق شكلها مو هينه كلش مع انها سهله بس تعقد وكميتها كبيره


يارب يوفقنا اجمعين قولو اميييييييين
 

tooomii

New member
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

انا بعد ابي اجابه الاسئله الي كتبتهم عنق المها ضروري ..؟!
 
إنضم
17 يونيو 2009
المشاركات
266
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
KuWaIt
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

الاجابات عندي وانا ام هندي <<لوول
ثواني ورادتلكم
 

*النوري*

New member
إنضم
7 أكتوبر 2009
المشاركات
95
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
35
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

:ada:
,


بنوتآت
آللي خذت درس أطفآلنآ وآلتلفآز يآليت تسآعدني بهآلأسئلـه ,


أذكري أهم آلإنتقآدآت آلتي وجهتهآ آلبآحثة لبرآمج آلأطفآل ؟
أستنتجي العوآمل المؤثرة في عملية آلمشآهده ؟
وضحي كيف يمكن للتلفآز أن يكون رآفداً للعملية آلتربويه ؟

حددي معنى آلكلمه ضمن آلصيآغ :
- لنهر آلنيل روآفد كثيرة
- أسرفده آلشآعر آلأمير
- آلتلفزيون رآفد العملية آلتعليمية
- يقـع آلرآفدآن بآلعرآق


بليز سآعدوني ~





أستنتجي العوآمل المؤثرة في عملية آلمشآهده ؟:eh_s(6):
1-الخلفيه الثقافيه والاجتماعيه والوسط المحيط
2- الطريقة التي تصل بها الرساله الى المتلقي
3- الاهميه التي يحتلها التلفاز داخل العائله
4- عمر المتلقي
5- التجربه الخاصه للمتلقي المستجدة من وسطه الاجتماعي

وضحي كيف يمكن للتلفآز أن يكون رآفداً للعملية آلتربويه ؟:eh_s(6):
1- تحويل التلفويون من مجرد وسيله للترفيه والتسليه الى كونه وسيله اتصال ايجابيه وفعاله لتوصيل المفاهيم والقيم والانماط والسلوكية المرغوبه
2- مراعاة الخصائص الاساسيه لنمو الطفل في كل مرحله عمريه
تقديم البرامج حوافز ومثيرات مشجعه للطفل مشبعه فضوله



حبيباتي الاسئله اللي اعرف اجاباته قلتها لكم:0bee2e8d89:
ام الباقي اتمنى البنات يحلونها لكم بأسرع وقت ودعواااااااااتكم يالغالين:eh_s(6):
 

~ مآ يهمـ ~

New member
إنضم
17 سبتمبر 2009
المشاركات
405
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Q8
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

طيب بنآإت في موضوع كامل عن حل اسئله اطفالنا والتلفآإز ..

ويت خل آشووفه : )
 

حـوريـه

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
31 مايو 2009
المشاركات
6,417
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
الإقامة
مؤقتًا في كوكب الأرضْ
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شلونكم بنات
خلوآ هالزاوية تكون فيها افادة واستفادة :eh_s(6):

نعطي الي نعرفه و ناخذ الي مانعرفه !
:ggdw:

.

:gathering:

اليوم جبت لكم حلول لدرس اللغة العربية

الدرس : مفتاح شخصية عمر .

1- ثلاث فكر رئيسه ؟
*مطالعة التراث تعرفنا بعظماء الامه .
*الاقتداء بعظماء الامه ينير لنا طريق الحياه.
*عمر بن الخطاب شخصيه عظيمه نقتدي بها.

2- ما هو مفتاح شخصية عمر ؟* طبيعة الجندي المثالي بكل صفاته من شجاعه وحزم ونظام.

3-ثلاث فوائد استفدناها من الدرس ؟*قراءة التراث تلفت انتباهنا إلى شخصيات عظيمه.
*التعرف على شخصية عمر بن الخطاب.

4-الفكر الجزئيه ؟
*لكل شخصيه مفتاح يختلف بإختلاف الافراد والأجناس.
*طبيعة الجندي المثالي مقتاح شخصية عمر .
*من صفات الجندي المثالي الحزم و الشجاعه والنظام .
*النظام خلق أصيل في طبيعة عمر .

5- كيف كان النظام خلق اصيل في طبيعة عمر ؟
*من خلال عرض بعض المواقف من حياة عمر مثل تسوية صفوف الصلاه وجمع الناس في صلاة التراويح.

6- مترادف كلمة مكين = عظيم او قوي .
* الماده المعجميه لكملة اللجاجه = لجج.

7- هات من الموضوع ما يؤكد عدالة عمر ؟
*ما من رجل او إمراه او طفل إلا وعرف اسمه ومكانه وحصته من بيت مال المسلمين .
*موقفه مع شاربي الخمر في دمشق .

8- هات مواقف اخرى تدل على عدالة عمر وحزمه لم يذكرها الكاتب ؟
* عدالته في حادثة قبطي مصر مع ابن عمر بن العاص .
*حزمه عزله لخالد بن الوليد من قيادة الجيش الاسلامي في الشام .

9- وظف الكلمتين في جمل ؟
* النخوه : النخوه من صفات الرجال العظماء .
*الاسوه : النبي (ص) هو الاسوه الحسنه لكل مسلم .

10-بين نوع اسلوب الكاتب وابرز سماتها ؟
*نوعه : علمي متأدب .
* أبرز سماته : المعلومه مؤيده بدليل لإقناع العقل .
*تابع أبرز سماته : لم يهمل الخيال والمحسنات البديعيه مثل :
*البيت كالحصن المغلق.

اشرح الجمال الفني في العباره الآتيه والاثر في المعنى؟
*(لكل شخصيه انسانيه مفتاح )
*شبه الكاتب الشخصيه الانسانيه بالبيت محذوف المشبه به ( وهو البيت ) وابقى ما يدل عليه ( وهو المفتاح ) على سبيل الإستعاره المكنيه .
*الأثر في المعنى : بيان اهمية مفتاح الشخصيه للدخول إلى بواطنها .

استخرج من الموضوع مايلي ؟
* تشبيه : البيت كالحصن المغلق .
*طباق:السهوله x الصعوبه - الكبر x الصغر .
*اسلوب خبري : عمر الذي عشر الجنود


التراث : كل ماتتوارثه الاجيال من ثقافه وعلم وعادات وتقاليد

قراءه عن التراث: ماكتبه المحدثون بأسلون مبسط عن علم أو فكر أو منهج قديم.
قراءه في التراث: كل ماتركه لنا القدامى ونق بنصه .

الحقائق الوارده:
1- ايمان عمر هو الظابط الذي يسيطر على أخلاقه وأفكاره.
2- طبيعة الجندي في صفته المثلى هي أصدق مفتاح للشخصيهالعمريه.
3- النظام كان خلقا أصيلا في طبيعة عمر.
4- اول من دون الدوانين وأرس قواعد القضاء عمر بن الخطاب.



بنات عندي لكم تقارير و صور تبونهم ؟ عشان ارفعهم لكم ؟

 
التعديل الأخير:

حـوريـه

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
31 مايو 2009
المشاركات
6,417
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
الإقامة
مؤقتًا في كوكب الأرضْ
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

ألحين دور الجغرافيــا ..


العلاقة بين الانسان وبيئته بالاسلام :-
1-جاء بالاسلام خلال الايات والاحاديث
2- محذرة من الاسراف
3- محذرة من الفساد والافساد
4- داعية إلى الاعتدال
5- المحافظة عليها من أي تلف


خصائص البيئة الطبيعية :-
1-خلقت بدقة وقدر غير معلوم
2- قدرة العناصر على العطاء محدودة
3- خلقت متوازنه
4- انها من نعم الله علينا
5- كل عنصر منها له وظيفة معينه


انواع التلوث :-
الهوائي
الضوضائي
المائي
الارضي


مصادر التلوث الهوائي :-
بشرية : صناعة – سيارات – حرق النفايات
مصادر طبيعية :انقلاب حراري – براكين حرائق الغابات

وسائل صيانة المورد :-
1-تعرف طبيعة المورد حتى نتعامل معه
2-استخدام التخطيط البيئي
3- دعم التوعية البيئية
4-وضع خطط الترشيد


اسس ومرتكزات التخطيط البيئي
1-ضرورة توفر قاعدة البيانات GiS
2-اجراء مسح سكاني شامل
3- تقييم الاثار البيئية
4- ان يتمتع المخطط بوعي بيئي


موقف الاسلام من التلوث :-
1-يقف الاسلام ضد كل سلوك يفسد البيئة
2-حفل القرآن بالآيات التي تنهي عن افساد البيئة
3- نهى الاسلام عن احداث تغيير بخصائص البيئة
4-تلويث البيئة محرم شرعياً

وسائل تحقيق التنمية المستدامة :-
1- اعتماد التخطيط البيئي
2- دعم برامج التوعية
3- ضبط النمو السكاني
4- دعم الرقابة البيئية

الهدف من المحميات الطبيعية :-
1- صون التنوع البيولوجي
2- استمرار المنافع العديدة للمحيط الحيوي

المصادر الاشعاعية من اخطر مصادر التلوث بسبب :-
1- تسبب الكثير من الامراض
2- تؤثر على الجينات الوراثية
3- تبقى لمدة طويلة نشطة ومؤثرة



كـــــل تــعـــاريـــف الفــصــل الأول

البيئة : مجال مكاني يعيش فيه الانسان يتأثر ويؤثر فيه بما يضم هذا المجال العناصر الطبيعية و
المكونات البشرية
عناصر طبيعية : كل عناصر البيئة الحية والغير حية التي خلقت قبل وجود الانسان
مكونات بشرية : كل المكونات البيئة التي أسهم الانسان في تشييدها
العلاقة المتوازنة : هي العلاقة التي تراعي فيها قدرات البيئة وخصائصها عند استغلالها
العلاقة المتوازنة : العلاقة التي تجنبنا المشكلات البيئية وتحقق استمرار التنمية
السلوكيات البيئية الراشدة : السلوكيات التي تراعي فيها قدرات البيئة وامكاناتها
النظام الايكولوجي : العلاقة التفاعلية المتوازنة داخل أية وحدة بيئية بين مجموعة عناصرها
الطبيعية ومكوناتها البشرية
استنزاف المورد : اختفاء المورد او التقليل في اداء دوره في إعالة الحياة .." كلي وجزئي"
الموارد الطبيعية : كل عناصر البيئة الطبيعية الحية والغير حية متجددة وغير متجددة
القدرة التجديدية او التعويضية : قدرة النبات أو الحيوان على التكاثر والنمو
صيانة الموارد : الاستخدام الراشد لموارد البيئة
التخطيط البيئي : التخطيط الذي ينبغي أن تحكمه الحمولة البيئية لمشروعات خطط التنمية المقترحة
التخطيط البيئي : التخطيط الذي يهتم بالجدوى البيئية ويعطيها أولوية على الجدوى الاقتصادية
الجدوى البيئية : درجة الحماية والصيانة التي تحقق للبيئة من خلال مداعاة حمولتها
الجدوى الاقتصادية : مقدار المنفعة المادية التي تحققها مشروعات التنمية
التنمية المستدامة : التنمية التي تحقق التكامل والتناسق بين البيئة والتنمية في توازن وتناغم دائمين
التنمية المستدامة : التنمية المتجددة التي لا تتعارض مع قدرات البيئة وإمكاناتها
الرقابة البيئية : عملية مراجعة دورية مهمتها التأكد من الالتزام بإجراءات وآليات حماية البيئة
المحمية الطبيعية : وحدة بيئية برية او مائية يتم حمايتها من أجل حماية الأحياء الفطرية
تدوير النفايات : استخدام النفايات بعد معالجتها وفرزها واستخراج مابها من مواد يمكن استخدامها
التلوث: كل تغيير سلبي في خصائص البيئة الفيزيائية او الكيميائية وتحويلها من عناصر مفيدة إلى
ضارة
التلوث : حالة عدم التوافق بين قدرة أي نظام ايكولوجي على التقنية الذاتية وحجم المدخلات من نفايات
مختلفة
التلوث الآمن : درجة مقبولة من التلوث يصبح معها التلوث ظاهرة بيئية وليست مشكلة
التلوث الخطر : الدرجة التي تتعدى فيها الملوثات الحد الآمن بيئيا
التلوث القاتل : اخطر انواع التلوث حيث تتعدى الملوثات سقف الخطر ليصبح تأثيره قاتل
الظاهرة البيئية : حدوث تغيير محدود في عناصر البيئة لا يصاحبه اية اخطار صحية او بيئية
المشكلة البيئية : حدوث تغيير جوهري في عنصر او اكثر من عناصر البيئة يصاحبه الكثير من الاخطار
الضبخان : اتحاد ذرات مائية مع الدخان بتكوين وسط حمضي يؤثر بالضرر
التلوث الهوائي : حدوث تغيير في طبيعة الهواء نتيجة استقباله لمواد صلبة او غازية بكميات تفسد
نوعيته
الانقلاب الحراري : حدوث تغير في درجة حرارة الطبقة السفلية في الغلاف الجوي على عكس الوضع
الطبيعي
ثقب الاوزون: تدهور كبير في كمية غاز الاوزون في منطقة القطب الجنوبي عام 1986


عــلــلـــي

علل تنوع البيئات المشيدة؟
1-بسبب تباين العلاقة بين الانسان وبيئته الطبيعية
2- التطورات العلمية والتقنية التي تغير من طبيعة العلاقة بين الانسان وبيئته

علل تعتبر طبقة الستراتوسفير والميزوسفير دروع واقية للحياة على الارض
1-لوجود في الميزوسفير محرقة الشهب والنيازك
2-لوجود في الستراتوسفير الأوزون

علل حدوث التوازن الايكولوجي
بسبب بقاء عناصر النظام الايكولوجي على ماهي

علل حدوث الخلل الايكولوجي
بسبب حدوث تغيير في عناصر النظام الايكولوجي

علل الوسائل الغير بيئية للتخلص من النفايات تسبب الكثير من المشكلات البيئية
مشكلة تلوث الماء والهواء والارض
هدر الكثير من الموارد التي يمكن استخدامها

علل يختلف التلوث من حيث الحدة والخطورة
تبعاً لدرجة ونوعية الملوثات

علل برزت مشكلة التلوث مع التقدم العلمي
بسبب ما صاحبهما من تطور صناعي وزيادة في معدلات التحضر

علل اخذ التلوث ينمو بشكل متزايد وخاصة في العقود الاربعة الاخيرة
-لما شهده العالم من تطور وتكثيف للإنتاج الصناعي

علل اقترن التلوث الخطر بالانقلاب الصناعي
- صاحبه انطلاق كميات من النفايات

علل التلوث الهوائي من اخطر انواع التلوث
1- لايمكن الاستغناء عن الهواء النقي
2- يصعب علينا تفادي الهواء الملوث
3- الانسان يستنشق كميات كبيرة من الهواء
4- التلوث الهوائي شمولي التأثير
5- يتمتع بقدرة الحركة والانتقال

علل التلوث الهوائي عالمي التأثير
ماحدث في الكويت من تلوث هوائي نتيجة لحفر الابار وانتقل للدول المجاورة

علل المصادر الاشعاعية من اخطر مصادر التلوث الهوائي
1- تسبب الكثير من الامراض
2- توثر على الجينات الوراثية
3-تبقى لمدة طويلة نشطة
4- توسع الدولة الصناعية في استخدام الطاقة النووية

علل المصادر الطبيعية هي ثانوية او مساعدة
- لأنها كانت في حدود قدرة النظام الايكولوجي الهوائي على استيعاب الملوثات
 

*النوري*

New member
إنضم
7 أكتوبر 2009
المشاركات
95
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
35
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

حووووووووووريه ياااااااااااااااااااااااااااالبه قلبج

يسلمو يالغلا على أسألة الجغرااااافيه ويعطيييييييييج الف الف الف عااااااااااااااافيه يالغلا
 

حـوريـه

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
31 مايو 2009
المشاركات
6,417
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
الإقامة
مؤقتًا في كوكب الأرضْ
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

الــفــلــســفـه

تلخيص لنشأه الفلسفه..


معنى الفلسفه : تسااؤلات ومشكلات فلسفيه نفكر فيها وتتم دراستها بطريقه منظمه في محاوله الوصول الى اجابه


( لكل منا فلسفته الخاصة أراد ام لم يرد ) اشرحي العبارة :

لان لكل منا مسلكه الخاص في الحياه ونظرته الى الكون والناس وقيمه الخاصه وتقديره للامور وزاويه معينه يحكم منها
نظره الفيلسوف أشد عمقا وترابطا وصراحه

تعريف الفلسفه :

أ) التعريف اللفظي :
الفلسفه كلمه يونانيه الاصل وتعني " محبه الحكمه "
والفيلسوف " محب للحكمه "
واول من استخدم هذا اللفظ الفيلسوف اليوناني فيثا غورس

واطلق سقراط على نفسه فيلسوف حتى يميز نفسه عن طائف السوفسطائيين وتعني الحكماء

وقال سقراط :" كلا لن اسميهم حكماء لان الحكمه اسم لايضاف الا الى الله وحده لكني اسميهم محبي الحكمه أعني فلاسفه وذلك هو اللقب المتواضع الذي يناسبهم"


ب) التعريف الاصطلاحي:
المعنى الاصطلاحي للفلسفه كان يختلف باختلاف العصور والمذاهب الفلسفيه :

يقسم معناها الاصطلاحي على 3 مراحل:

العصر اليوناني: سقراط+شيشرون حصروها في دراسه الحياه الاخلاقيه
العصور الوسطى: افلاطون+ارسطو حصروها في دراسه الكون ومناحي الحياة الانسانيه
واهتمت بالبرهنه على صحه القضايا الدينيه ( وجود الله -وخلود النفس)والتوفيق بين العقل والنقل أو الحكمه والشريعة
كما جاء في فكر ابن رشد
الفلسفه المعاصرة: المذهب البرجماتي ( العلمي): رأى وليم جيمس ان الفلسفه ليست الا رجلا يفكر بقصد تحقيق كنفعه علميه ينشد تحقيقها
الماركسيه: راى ماركس ان الفلسفه مهمتها تغيير العالم



نشاة الفلسفه تنقسم الى قسمين هما

1- الفريق الاول \ يونانية الاصل..
2- الفريق الثاني\ الشرق القديم ..الصين .. مصر ... العراق .. الهند


الفريق الاول ...
ماالمقصود بالفلسفه عند اليونان؟
تفكير مجرد...

ومالهدف منها ؟
طلب المعرفه لذاتها بهدف الوصول الى الحقيقه..

اعتمد الشرق على التفكير لسد حاجة وخدمة الناس ؟
فالمصريون عرفوا الرياضيات واستخدموها في بناء المعابد والاهرامات وشق الترع[ اغراض عمليه]
وعدم الاهتمام بوضع الاسس النظريه
مثال: فيثاغورس اقام نظريته الشهيره في الهندسه من خلال ملاحظته للاهرامات

مامدى الارتباط بين العقيده والفلسفه؟
اهتم الشرق في التفكير بالالوهيه والبعث والخلود اما اليونان السعي الى المعرفه من اجل المعرفه والكشف عن الحقيقه لذاتها...

اذا كان المصريون اهتموا بالعلوم لاغراض عمليه ودينيه فحسب..فسري العباره؟
درسوا الكيميا ليستعينوا بها في تحنيط الجثث والعطور والاصباغ ولم يهتموا بتاسيس القواعد النظريه...

عللي :تعتبر الفلسفه معجزة اليونان ؟
لانهم ابتكروهاا دون ان يعتمدو على دين او عرف...

الفريق الثاني ...مانتيجة تضييق معنى الفلسفه ؟
الغرب ضيقوا الفلسفه دون حالة اطلاقها ولو شملت على حكمة الشرق لا اتسع معناها وشمل الحياة العمليه والروحيه ونشات بين شعوب الشرق

صح او خطا...رغم امتزااج التفكير الفلسفي والتفكير الديني عند قدماء الشرقين لاينفي عنهم الاهتمام بالجانب النظري[ صح ]


انبثق نور العلم من الشرق القديم ( برهني على صدق هذه العباره)
1-المصريون برعوا في الرياضيات والميكانيكا والكيمياء والطب وكتابه مكتبات..

- 2النابليون والكالدايون اول من درس اجرام السماء والفلك
الخلاصه الجانب العملي لا ينفصل عن الجانب النظري


تشابهه الافكار الفلسفيه عند اليونان والشرق؟
اولآ: طاليس يرى ان الماء اصل الاشياء ظهرت هذه الفكره عند المصريون والبابيليون
ثانيآ: التناسخ ظهرت عند قدماء الهنود واخذها الفيثاغورين...
 

حـوريـه

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
31 مايو 2009
المشاركات
6,417
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
الإقامة
مؤقتًا في كوكب الأرضْ
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

عــلــلـــي \ الفلسفه .. الفصل الأول


علل الفلسفة تعني محبة الحكمة
ج-لأنها كلمة يونانية تتكون من شقين فيلو تعني محبة وصوفيا تعني الحكمة وتعني محبة الحكمة

ما الفرق بين فلسفة الفيلسوف وفلسفة الانسان العادي
ج- ان الفيلسوف اكثر عمقاً وصراحة

ما الفرق بين الملاحظة العابرة والملاحظة العلمية او المقصودة
ج- كثيرا ما تتحول من عابرة إلى علمية ولكن يشترط أن تمثل هذي الملاحظات بداية لدراسة علمية

ما الفرق بين العلوم الوصفية والعلوم المعيارية
العلوم الوصفية : التي تصف ماهو كائن بالفعل مثل الفيزيا والكيميا
العلوم المعيارية : التي تدرس ماينبغي ان يكون عليه الشيء مثل المنطق

قارن بين الفلسفة والعلم
الفلسفة موضوعاتها عامة وشاملة ومنهجها : تستخدم المنهج العقلي التأملي التحليلي وهدفها : العلل البعيدة
العلم موضوعاته موجزة وجزئية ومنهجه يستخدم العلم المنهجي التجريبي وهدفه العلل القريبة

علل قوانين العلم حتمية
ج- لأنها ترتبط بإستقراء ولأن نتائجه صادقة لاشك بها

علل استمرار مبحث الوجود رقم الانتقادات التي وجهت إليه العلماء والفلاسفة ايضاً
ج-حاجة العقل الانساني إليه
2- لأنه المبحث الوجيد الذي يدرس الوجود ككل

ما الفرق بين المنطق وعلم النفس
ج- تناقض : يكون بين لفظ مثبت ابيض – لا ابيض
تضاد : يكون بين لفظ وعكسه ابيض – اسود

علل تعتبر قوانين الفكر الأساسية في الحقيقة قانون واحد هو (الذاتية)ج- لأن قانون عدم التناقض هو صورة سلبية من قانون الذاتية
2- لأن قانون الثالث المرفون هو صورة عكسية من قانون الذاتية

ما الفرق بين الجملة الخبرية والجملة الانشائية
الخبرية : تفيد بخبر معين يحتمل الصدق او الكذب
الانشائية : لاتفيد بخبر معين يحتمل الصدق او الكذب
وهي التي تحتوي افعال الامر او النهي او الاستفهام او التعجب او التمني

علل العلاقة بين النوع والجنس علاقة نسبية
ج- لأن يمكن تحديد أي كلمة نوع أو جنس اذا نسبتها إلى كلمة اخرى فإذا نسبتها لكلمة اكبر
منها اصبحت نوع واذا نسبتها لكلمة اصغر منها اصبحت جنس

علل هناك الفاظ ليس لها انواع والفاض ليس لها اجناس
ج- الالفاظ التي ليس لها أنواع هي الأفراد
والالفاظ التي ليس لها اجناس هي جنس الأجناس

علل احكام التناقض أكمل وأتم من احكام التضاد
ج- لأن احكام التناقض قاطعة دون احتمالات
اما احكام التضاد محتمله فيها احتمالات
 
إنضم
5 مايو 2008
المشاركات
3,397
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
قلب زوجي
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

مشكووووووووره يالحووريه وماقصرتي ...
بنااااااات بالاختياار الحر انا اخترت الصحه النفسيه ؟؟ منووو جربهاا ؟؟؟؟؟؟ يفيدني بلييييييييز ..:|
 

حـوريـه

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
31 مايو 2009
المشاركات
6,417
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
الإقامة
مؤقتًا في كوكب الأرضْ
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

بنــات قريت بسوالفكم انكم ناسين القواعد نصها
وانا بعد ويآكم ناسيه الي ماخذته نصه لووول
فـ عشانكم وعشاني دورت ولقيت
بور بوينت فــيـه شـرح لـكل القوآعـد ..
يعني كل الي نااسيـنـه نتذكره بـهالبوربوينت
حيل عجبني ..

رفعته لكم ،

اتفضـلوآ :

http://up4.m5zn.com/download-2009-10-10-07-3o7zrzv5o.pps


و هذآ ملف فيه 4 صور من تجميعي \ فيه صور لمادة الفلسفة الفصل الأول بس .. عقب الموت لقيت صور
لأن المادة مافيها صور .. ولازم نرتب الدفتر لان عليه 10 درجات وعشان أسهل عليكم حطيت كل صوره تحتها اسمها
عشان ماتضيعون وتكتبون بالدفتر تحت الصوره اسم يوضح شنو هي الصورة .. وانشالله كل فصل احط لكم

اتفضلوآ :


http://up4.m5zn.com/download-2009-10-10-08-sbmw18jpn.rar
 

حـوريـه

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
31 مايو 2009
المشاركات
6,417
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
الإقامة
مؤقتًا في كوكب الأرضْ
رد: تجمع لطالبات 12 أدبي & فقط &

جبت لكم تقريري عن النظام الاقطاعي "مادة التاريخ" ..

تفضلوآ :
http://up4.m5zn.com/download-2009-10-10-08-c03z6wzlq.doc


تقرير لمادة قضايا البيئة "احتفالات سابقه باليوم العالمي + شعاراتهم "

http://up4.m5zn.com/download-2009-10-10-08-iecodvsse.doc

بنات بآخر الصفحة مالت التحميل بالبداية تنطرون كم ثانيه بعدين تطلع لكم أيقونة اضغطوها .. وبس



وعندي تقرير فيه عن [ دانتي ألغيري & أبو علاء المعري ] > تاريخ ..
الي تبيه خل تقول هني عشان أرفعه :eh_s(6):