عقـيــدة الشيـخ محـمد ابن عـبد الـوهـاب رحمه الله فـي آل البـيـت عليهم السلام

#أنسام#

New member
إنضم
19 أبريل 2011
المشاركات
2,203
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الـــــــقــــــصـــــــيــــم
عقيدة الشيخ محمد ابن عبد الوهاب رحمه الله في آل البيت الاطهار







هذا بعض كلام الشيخ رحمة الله

في آل البيت الاطهار



يبين مدى حب الشيخ لهم وحفظ حقهم



فكثير ما نسمع ان الشيخ محمد ابن عبد الوهاب كان ناصبيا



وهذا كلام الجهله الحاقدين على التوحيد وأهله




والان نبدأ بكلام الشيخ بحقهم
لمعرفة الحقيقة










أولا



يسمي أبناءه بأسماء آل البيت عليهم السلام



لاشك أن كل عاقل لا يسمي أبناءه إلا بمن يحبهم

وأظهر من ذلك أنه لا يسميهم بمن يبغضهم !!!



ومن هنا فقد سمَّى الشيخ محمد بن عبدا لوهاب

ابنه الأكبر علياً

وابنته فاطمة

واثنين من أبنائه حسناً وحسيناً

راجع كتاب الدرر السنية الطبعة الأولى دار الإفتاء (12/19).
وكذلك كتاب: علماء نجد للبسام (1/ 155)...

فَنِعْمَ الاسم والمسمى فهم آل بيت النبي رضوان الله عليهم أجمعين.














ثانيا

آل البيت أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا



يقول الشيخ محمد بن عبدالوهاب


في كتابه مجموع المؤلفات (كتاب الطهارة) (1/5).
الطهارة تارة تكون من الأعيان النجسة،
وتارة من الأعمال الخبيثة،
وتارة من الأعمال المانعة، فمن الأول قوله تعالى
(وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ)
ومن الثاني قوله تعالى:
(وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً{33}



ففيه أن الشيخ يفهم من الآية
أن الله قد طهر أهل البيت عليهم السلام من الأعمال الخبيثة. ويؤكد رحمه هذا المعنى في خطبة له عند ذكره للصلاة على النبي صل الله عليه وسلم وآله فيصفهم بأن الله (أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا) انظر رسالته الخطب (1/49).

هكذا يعتقد رحمه الله؛ أن الله يريد أن يُذهب الرجس عن آل البيت ويطهرهم تطهيرًا، و يُنزههم عن الأعمال الخبيثة عليهم السلام .
وهذا منطوق كتاب الله تعالى وسنة رسوله صل الله عليه وسلم وهذه عقيدة أهل السنة والجماعة فيهم عليهم السلام.










ثالثا


الوصية بكتاب الله وأهل بيت رسوله صل الله عليه وسلم


قال رحمه الله في كتابه
(فضل الإسلام) (1/256): (بابُ الوصيّة بكتابِ الله عزّ وجلَّ).
عن زيد بن أرقم رضي الله عنه أن رسول الله صل الله عليه وسلم خطب فحمد الله وأثنى عليه ثم قال: (أَما بعد أَلا أيها الناس فإنما أَنا بشر يوشك أن يأتيني رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أَولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله وتمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي) وفي لفظ: (كتاب الله هو حبل الله المتين من اتبعه كان على الهدى ومن تركه كان على الضلالة) رواه مسلم] انتهى


وقال كذلك

في كتاب فضائل القرآن (1/22)
(باب من ابتغى الهدى من غير القرآن): وعن زيد بن أرقم قال: قام فينا رسول الله صل الله عليه وسلم خطيباً بماء يدعى: خماً فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال: "أما بعد: أيها الناس إنما أنا بشر مثلكم يوشك أن يأتيني رسول من ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما: كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به. فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال: "وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي)
انتهى كلام الشيخ



وهكذا الشيخ رحمه الله؛
يحفظ وصية رسول الله صل الله عليه وسلم بالقرآن الكريم ويوردها مع وصيته صل الله عليه وسلم بأهل بيته عليهم السلام، وماذاك إلا لفهم الشيخ رحمه الله أن الاستمساك بهدي أهل البيت وما صح عنهم غير مخالف ولا مضاد للقرآن الكريم بل هم رحمهم الله من أكمل الناس امتثالاً للقرآن الكريم.










رابعا


سبق أهل البيت بكل فضل لطيب معدنهم
وكون النبي صل الله عليه وسلم منهم



يقول رحمه الله تعالى

في الرسائل الشخصية (1/312) الرسالة (48):

(والواجب على الكل منا ومنكم أنه يقصد بعلمه وجه الله ونصر رسوله كما قال تعالى: (وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ{81})
فإذا كان سبحانه قد أخذ الميثاق على الأنبياء إن أدركوا محمداًصل الله عليه وسلم على الإيمان به ونصرته فكيف بنا يا أمته؟ فلا بد من الإيمان به ولا بد من نصرته لا يكفي أحدهما عن الآخر، وأحق الناس بذلك وأولاهم به أهل البيت الذي بعثه الله منهم وشرفهم على أهل الأرض، وأحق أهل البيت بذلك من كان من ذريته صل الله عليه وسلم

أنتهى كلام الشيخ.


فهو هنا رحمه الله
يبين أن الله بعث رسوله صل الله عليه وسلم الذي هو أساس أهل البيت؛ وشرَّف أهل بيته على أهل الأرض أجمعين. وفيه أنه رحمه الله يُثبت وجود فئة من أهل بيت النبوة في عصره حيث يخاطبهم في هذه الرسالة لا كما يزعم خصومه أنه يُنكر وجودهم وأن نسبه صل الله عليه وسلم انقطع.








خامسا
وجوب الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم وعلى آل بيته في كل صلاة



جاء في رسالته شروط الصلاة وأركانها وواجباتها (1/11)
وكذا في عامة رسائله رحمه الله
عند ذكر صفة الصلاة الإبراهيمية مايلي:
("اللّهُمَّ صَلِّ على محمدٍ وعلى آل محمدٍ كما صلّيْتَ على إبراهيم إنّك حميدٌ مجيد " الصَّلاةُ من الله ثناؤهُ على عبده في الملإ الأعلى، كما حكى البخاريُّ في صحيحه عن أبي العالية قال: صلاةُ الله ثناؤهُ على عبده في الملإ الأعلى).
وجاء في رسالته آداب المشي إلى الصلاة (صفة الصلاة) (1/10) قوله رحمه الله: (فيقول: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، ويجوز أن يصلي على النبي صل الله عليه وسلم مما ورد. وآل محمد أهل بيته).
انتهى كلام الشيخ

وهذا الدعاء كما يعلم كل مسلم ركن منمن أركان الصلاة؛ لا تصح صلاة مسلم إلا به، وهذا مذهب الشيخ محمد بن عبدالوهاب الذي دل عليه الدليل.








سادسا
لآل النبي صل الله عليه وسلم على الأمة حق لا يشركهم فيه غيرهم ويستحقون من زيادة المحبة والموالاة مالا يستحق غيرهم



قال الشيخ


محمد بن عبدالوهاب رحمه الله في كتابه (مسائل لخصها (1/51):

(لآله صل الله عليه وسلم على الأمة حق لا يشركهم فيه غيرهم، ويستحقون من زيادة المحبة والموالاة مالا يستحق سائر قريش وقريش يستحقون مالا يستحق غيرهم من القبائل، كما أن جنس العرب يستحقون من ذلك ما لا يستحقه سائر أجناس بني آدم -إلى أن قال- ولهذا كان في بني هاشم النبي صل الله عليه وسلم الذي لا يماثله أحد في قريش، وفي قريش الخلفاء وغيرهم ما لا نظير له في العرب وفي العرب من السابقين الأولين ما لا نظير له في سائر الأجناس).
انتهى كلام الشيخ

فهذه عقيدة الشيخ في آل بيت النبي وأهله وقرابته صل الله عليه وسلم أنَّ لهم على الأمة حقاً وواجباً لا يشركهم فيه غيرهم من بقية الناس، ويستحقون رضي الله عنه من زيادة المحبة والموالاة مالا يستحقه غيرهم من الناس. وهذا فضل الله يُؤتيه من يشاء.










سابعا
تلقيبه عليٌ رضي الله عنه بالمرتضى وأنه رابع الخلفاء الراشدين






قال رحمه الله

في الرسائل الشخصية الرسالة الأولى (1/10):
(وأومن بأن نبينا محمداً صل الله عليه وسلم خاتم النبيين والمرسلين، ولا يصح إيمان عبد حتى يؤمن برسالته ويشهد بنبوته؛ وأن أفضل أمته أبو بكر الصديق؛ ثم عمر الفاروق، ثم عثمان ذو النورين، ثم علي المرتضى، ثم بقية العشرة... الخ).بالأظافة الى رواية فضائله في كتبه رحمه الله كتابه مختصر زاد المعاد (1/276) وكذلك كتابه التوحيد (1/21)

الشيخ محمد بن عبد الوهاب يعد الإمام علي رضي الله عنه رابع الخلفاء الراشدين المهدين عنده ويلقبه بالمرتضى، ويروي فضائله وأنه من أفاضل أمة النبي صل الله عليه وسلم













ثامنا
ما أصيب به الحسين رضي الله عنه من الشهادة في يوم عاشوراء إنما كان كرامة من الله عز وجل أكرمه بها ومزيد حظوة ورفع درجة عند ربه وإلحاقاً له بدرجات أهل بيت الطاهرين



وهذا كلام الشيخ الذي يعتقدة الذي نقله عن شيخ الاسلام رحمة الله
(اعلم وفقني الله وإياك أن ما أصيب به الحسين رضي الله عنه من الشهادة في يوم عاشوراء إنما كان كرامة من الله عز وجل أكرمه
أكرمه بها ومزيد حظوة ورفع درجة عند ربه وإلحاقاً له بدرجات أهل بيته الطاهرين وليهينن من ظلمه واعتدى عليه وقد قال النبي صل الله عليه وسلم لما سئل أي الناس أشد بلاء قال: الأنبياء ثم الصالحون ثم الأمثل فالأمثل يبتلى الرجل حسب دينه فإن كان في دينه صلابة زيد في بلائه وإن كان في دينه رقة خفف عنه ولا يزال البلاء بالمؤمن حتى يمشي على الأرض وليس عليه خطيئة فالمؤمن إذا حضر يوم عاشوراء وذكر ما أصيب به الحسين يشتغل بالاسترجاع ليس إلا، كما أمره المولى عز وجل عند المصيبة ليحوز الأجر الموعود)











تاسعا

فاطمة الزهراء رضي الله عنها


قال رحمه الله تعالى

في كتابه مختصر زاد المعاد (1/296):

(وقد كان صل الله عليه وسلم يقوم لفاطمة رضي الله عنها سروراً بها، وتقوم له كرامة).


فاطمة الزهراء رضي الله عنه سيدة نساء العالمين
قال رحمه الله تعالى
في كتاب التوحيد (1/47): (الثالثة عشرة: قوله للأبعد والأقرب: "لا أُغني عنك من الله شيئاً" حتى قال: "يا فاطمة بنت محمد لا أغني عنكِ من الله شيئاً" فإذا صرح وهو سيد المرسلين بأنه لا يغني شيئاً عن سيدة نساء العالمين، وآمن الإنسان أنه صل الله عليه وسلم لا يقول إلا الحق، ثم نظر فيما وقع في قلوب خواص الناس اليوم، تبين له التوحيد وغربة الدين).
انتهى كلام الشيخ

فهذه عقيدة الشيخ فيها رضي الله عنه وأرضاها وأنها ذات المقام الرضي عند أبيها أفضل البشر عليه الصلاة والسلام، وأنها رضي الله عنه سيدة نساء العالمين










عاشرا

الحسن رضي الله عنة



قال رحمه الله

في كتابه مختصر السيرة (1/321) حوادث السنة الثامنة والثلاثين (فبايع الناس ابنه الحسن. فبقي خليفة نحو سبعة أشهر. ثم سار إلى معاوية. فلما التقى الجمعان، علم الحسن: أن لن تَغْلِب إحدى الفئتين حتى يذهب أكثر الأخرى. فصالح معاوية. وترك الأمر له، وبايعه على أشياء اشترطها. فأعطاه معاوية إيّاها وأضعافها. وجرى مصداق ما صح عن رسول الله صل الله عليه وسلم أنه قال في الحسن: "إن ابني هذا سيد. ولعل الله أن يصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين").
انتهى كلام الشيخ


هكذا يعتقد رحمه الله أن بشارة النبي صل الله عليه وسلم بالصلح بين المسلمين تحقق علي يد سيدٍ من سادات آل البيت وهو الحسن رضي الله عنه فصالح معاوية رضي الله عنه في هذه السنة؛ وتنازل بالخلافة إليه، وحقن الله به دماء المسلمين.










الحادي عشر


الإمام علي بن أبي طالب وأصحابه أقرب إلى الحق من معاوية وأصحابه رضي الله عنهم أجمعين



قال رحمه الله تعالى

في كتابه مختصر السيرة (1/321) في حوادث السنة الثامنة والثلاثين:
(وأن علي بن أبي طالب وأصحابه: أقرب إلى الحق من معاوية وأصحابه. وأن الفريقين كلهم لم يخرجوا من الإيمان).








الثاني عشر
إشارته رحمه الله عليه إلى حرص الصحابة لمصاهرة النبي صل الله عليه وسلم


قال رحمه الله تعالى
في كتابه مختصر السيرة (1/306) في حوادث السنة السابعة عشرة:

(وفيها: تزوج عمر أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنه طلباً لصهر رسول الله صل الله عليه وسلم ?.

يذكر رحمه الله هذا الزواج الميمون في كتابه مبيناً أن عمر رضي الله عنه إنما كان طالباً القرب من نسب رسول الله صل الله عليه وسلم الذي بقي في أبناء علي وفاطمة عليهم السلام لشرف هذا النسب النبوي الكريم وعلو مكانته.



ـــ13ــــ


النواصب أشر قصداً وأعظم جهلاً وأظهر ظلماً


قال رحمه الله تعالى

في مسائل لخصها (1/25) مسألة في (27) في سياق نقل كلامٍ لابن تيمية رحمه الله حول تزيين الشيطان الضلالة لبعض الناس قال:
(كما أعانوا المشركين من الترك على ما فعلوه ببغداد وغيرها بأهل البيت من ولد العباس وغيرهم فعارضهم قوم إما من النواصب المتعصبين على الحسين، وإما من الجهال الذين قابلوا الفاسد بالفاسد، فوضعوا آثاراً في توسيع النفقة على العيال وغير ذلك، وإن كان أولئك أشر قصداً، وأعظم جهلاً وأظهر ظلماً، لكن الله يأمر بالعدل والإحسان).
انتهى كلام الشيخ



* فأنت ترى هنا الشيخ وهو يُزري بكل من عادى

أهل البيت رحمهم الله وآذاهم من النواصب الجهال الظلمة،

فهذا موقفه بكل وضوح ممن نصب العداء لأهل بيت رسول الله عليهم السلام









وبعد هذا؛ ليعلم القارئ الكريم


أن

هذا هو منهج الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله ومنهج أبنائه وأحفاده وأتباعه من بعده رحمهم الله.




يا أهل بيت رسول الله حُبكم
فرضٌ من الله في القرآنِ أنزله
يكفيكم من عظيم الفخر أنكم
من لم يصل عليكم لا صلاة له

,,منقول للفائده ,,


اتمنى يابنات ان الموضوع مايتحول عن مساره
:eh_s(17):ارجووووووووووكم:eh_s(17):

لأن هذا الموضوع
مهم
فيه اظهار للحقيقه

اللي البعض
يجهلها ..


 

є 3 τ и α q

*عضوة في قروب رباط الاخوة*
إنضم
17 أبريل 2011
المشاركات
939
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Riyadh ♥ q8



جزآك الله كل خير يَ انسآممَ ..
ويعطيككَ الله على قد نيتككَ ي الغاليه


-


موفقهةة ..
 
إنضم
4 يونيو 2011
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
احسنتي وبارك الله فيج

ويقال .... يأتى على كل رأس مائة عام مجدد للامة الاسلامية يعيدها مرة أخرى لنهج نبيها



منهم الشيخ محمد بن عبد الوهاب .. رحمه الله
 

#أنسام#

New member
إنضم
19 أبريل 2011
المشاركات
2,203
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الـــــــقــــــصـــــــيــــم
є 3 τ и α q;30769981 قال:
جزآك الله كل خير يَ انسآممَ ..
ويعطيككَ الله على قد نيتككَ ي الغاليه


-


موفقهةة ..

وياك حبيبتي :eh_s(17):

يعطيك العافيه انسام ماقصرتي :eh_s(7):
اللي تعافيك يالغاليه :eh_s(17):
يعطيج العافيه
اللي تعافيك اختي :eh_s(17):
احسنتي وبارك الله فيج

ويقال .... يأتى على كل رأس مائة عام مجدد للامة الاسلامية يعيدها مرة أخرى لنهج نبيها



منهم الشيخ محمد بن عبد الوهاب .. رحمه الله
رحمه الله
منوره يالغلا :eh_s(17):
جزاك الله خير أنسام


ورحم الله الشيخ محمد عبد الوهاب ..
وياك يالغاليه :eh_s(17):
مشكوره حبيبتي ماقصرتي معلومات جديده علي
تسلمين يالغاليه نورتي :eh_s(17):
 

forever1

New member
إنضم
27 سبتمبر 2011
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كل الاشياء الي انطرحت موجوده بــ القرأن فــ مستحيل حد يقدر ينكرها


هذا هو منهج الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله ومنهج أبنائه وأحفاده وأتباعه من بعده رحمهم الله.

واذا محمد عبد الوهاب كان يحب ال البيت لــ هالدرجه كان علم تلاميذه على هذا منهم ابن تيميه ..

لان ابن تيميه كان له حقد كبير على ال البيت عليهم السلام وكتبه تشهد :

يقول ابن تيميه في مناهج السنة ج4 ص530 : ان في خروج الحسين حصل من الفساد مالم يكن حصل لو قعد في بلده بل إزداد الشر بخروج الحسين.

ابن تيمية في منهاج سنته ج4 ص 384 يقول بحق علي (عليه السلام): وليس علينا أن نبايع عاجزا عن العدل علينا ولا تاركا له فأئمة السنة يعلمون أنه ما كان القتال مأمورا به لا واجبا ولا مستحبا ولكن يعذرون من اجتهد فأخطأ

يقول ابن تيمية في منهاج سنته من ج2 ص62 مانصه: أن الرافضة تعجز عن إثبات إيمان علي وعدالته!!! لعنة الله على القوم الظالمين.

والكثير ...
مو هو هذا منهج " الوهابيه " ؟

ومن كتب الشيوخ السنه في محمد عبد الوهاب :

قال مفتي الحنابلة الشيخ محمد بن عبد الله بن حميد النجدي المتوفى سنة 1225 هـ في كتابه "السحب الوابلة على ضرائح الحنابلة" ص 276 عن محمد بن عبد الوهاب :"فإنّه كان إذا باينه أحد وردَّ عليه ولم يقدر على قتله مجاهرةً يرسل إليه من يغتاله في فراشه أو في السوق ليلاً لقوله بتكفير من خالفه واستحلاله قتله" انتهى.

وقال مفتي الشافعية ورئيس المدرسين في مكة أيام السلطان عبد الحميد الشيخ أحمد زيني دحلان في كتابه "الدرر السنية في الرد على الوهابية" صحيفة 46 :"وكان محمد بن عبد الوهاب يقول:"إني أدعوكم إلى التوحيد وترك الشرك بالله وجميع ما هو تحت السبع الطباق مشرك على الإطلاق ومن قتل مشركًا فله الجنة" انتهى.

وكان محمد بن عبد الوهاب وجماعته يحكمون على الناس (أي المسلمين) بالكفر واستباحوا دماءهم وأموالهم وانتهكوا حرمة النبيّ بارتكابهم أنواع التحقير له وكانوا يصرحون بتكفير الأمة منذ ستمائة سنة وأول من صرَّح بذلك محمد بن عبد الوهاب وكان يقول إني أتيتكم بدين جديد. وكان يعتقد أن الإسلام منحصرٌ فيه وفيمن تبعه وأن الناس سواهم كلهم مشركون (انظر "الدرر السنية" ص 42 وما بعدها).


وهذا كله من كتب " اهل التوحيد " ع قولتج

وانا مو جايه انافشج ولا شي .. لان كل واحد وقناعاته ونحترم قناعات الغير ... بس من حقي كـــ قارئه وعندي وجهة نظر تختلف ارد واقول نفس ماقلتي ...
 

#أنسام#

New member
إنضم
19 أبريل 2011
المشاركات
2,203
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الـــــــقــــــصـــــــيــــم
كل الاشياء الي انطرحت موجوده بــ القرأن فــ مستحيل حد يقدر ينكرها

الرد..
صدقتي ..ونحن نؤمن بأن القرآن كامل ومحفوظ.

..........................................




واذا محمد عبد الوهاب كان يحب ال البيت لــ هالدرجه كان علم تلاميذه على هذا منهم ابن تيميه ..

الرد...

عفوا ..يالغاليه

ابن تيميه مولود عام 661هـ وتوفي عام 728هـ

ومحمد بن عبدالوهاب مولود عام 1115هـ وتوفي عام 1703هـ

يعني ابن تيميه قبل محمد بن عبد الوهاب.

قصدك محمد بن عبد الوهاب من اتباع ابن تيميه .





.............................


لان ابن تيميه كان له حقد كبير على ال البيت عليهم السلام وكتبه تشهد :

الرد ..
جانبك الصواب حبيبتي .يحب آل البيت والدليل كتبه ..وسأذكرها لك

...................

يقول ابن تيميه في مناهج السنة ج4 ص530 : ان في خروج الحسين حصل من الفساد مالم يكن حصل لو قعد في بلده بل إزداد الشر بخروج الحسين.

ابن تيمية في منهاج سنته ج4 ص 384 يقول بحق علي (عليه السلام): وليس علينا أن نبايع عاجزا عن العدل علينا ولا تاركا له فأئمة السنة يعلمون أنه ما كان القتال مأمورا به لا واجبا ولا مستحبا ولكن يعذرون من اجتهد فأخطأ

يقول ابن تيمية في منهاج سنته من ج2 ص62 مانصه: أن الرافضة تعجز عن إثبات إيمان علي وعدالته!!! لعنة الله على القوم الظالمين.

والكثير ...


الرد ...

كان ابن تيمية قد ذكرها
نقلاً عن غيره
من باب رد الشبهة بالشبهة و من باب إلزام الخصوم

وهذا الاقوال قالها من باب الرد على الخصوم وليس من باب الاعتقاد.

والدليل

اولا ..

انه عندما يقرر و يذكر عقيدة أهل السنة و مذهبهم ، لا يذكر تلك الأقوال التي قد يفهم منها - بحق أو بباطل - تنقصاً و طعناً لآل البيت عليهم السلام.

والدليل الاخر ..

ماقاله عن آل البيت في كتبه ..ان اردتي الاطلاع عليها

1/
حقوق آل البيت بين السنة والبدعة .

2/- العقيدة الوسطية.

3- الفتاوى.

4- منهاج السنة النبوية.

كلها مؤلفات لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى

هذا بعض ماقال

مكانة أهل البيت عند شيخ الإسلام:
كان لأهل البيت رضي الله عنهم مكانة عالية في نفس شيخ الإسلام رحمه الله وهذا ما تثبته كتبه وفتاواه ونذكر منها :

ما جاء في الفتاوى الكبرى ( ج3 ص154 ) وهو في العقيدة الواسطية ما نصه :
(... ومن أصول أهل السنة والجماعة أنهم يحبون أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتولونهم ، ويحفظون فيهم وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم ، حيث قال يوم غدير خم : ( أذكركم الله في أهل بيتي ) ، وقال للعباس عمه – وقد اشتكى إليه أن بعض قريش يجفو بني هاشم- ( والذي نفسي بيده لا يؤمنون حتى يحبوكم لله ولقرابتي ) وقال صلى الله عليه وسلم إن الله أصطفى بني إسماعيل واصطفى من بني إسماعيل كنانة ، واصطفى من كنانة قريشاً ،واصطفى من قريش بني هاشم ) .
وقال في الفتاوى ( ج3 ص407 ) وهو في الوصية الكبرى ( ص297 ) ما نصه : ( آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم لهم من الحقوق ما يجب رعايتها ، فإن الله جعل لهم حقاً في الخمس والفيء ، وأمر بالصلاة عليهم مع الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لنا :
( قولوا : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد ، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد ) ، وآل محمد هم الذين حرمت عليهم الصدقة هكذا قال الشافعي وأحمد بن حنبل وغيرهما من العلماء رحمهم الله ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الصدقة لا تحل لمحمد ولا لآل محمد) وقد قال الله في كتابه :

(( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً ))

وحرم الله عليهم الصدقة لأنها أوساخ الناس . وفي المسانيد والسنن أن النبي صلى الله عليه وسلم قال للعباس – لما شكا إليه جفوة قوم لهم – ( والذي نفسي بيده لا يدخلون الجنة حتى يحبوكم من أجلي ) وفي الصحيح أنه قال : ( إن الله اصطفى .. الحديث المذكور ) .

وأورد شيخ الإسلام ابن تيميه في درجات اليقين ( ص149) قوله صلى الله عليه وسلم : ( أحبوا الله لما يغذوكم من نعمة وأحبوني لحب الله وأحبوا أهل بيتي لحبي ) .

وقال ابن تيميه في اقتضاء الصراط ( ص 73 ) الحجة قائمة بالحديث



وقال في ( ص89 ) وانظر إلى عمر بن الخطاب حين وضع الديوان

فبدأ بأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم .
تبرأ شيخ الإسلام ابن تيمية من مبغضي علي رضي الله عنه : ...ومعلوم أن شر الذين يبغضونه هم الخوارج الذين كفروه واعتقدوا أنه مرتد عن الإسلام واستحلوا قتله تقربا إلى الله تعالى حتى قال شاعرهم عمران بن حطان.

يا ضربة من تقي ما أراد بها***** إلا ليبلغ من ذي العرش رضوانا

إني لأذكره حينا فأحسبه***** أوفى البرية عند الله ميزانا

فعارضه شاعر أهل السنة فقال:
ياضربة من شقي ما أراد بها***** إلا ليبلغ من ذى العرش خسرانا
إني لأذكره حينا فألعنه *****لعنا وألعن عمران بن حطانا

وقد قال في وصف العلماء العادلين:{....وأما العالم العادل فلا يقول إلا الحق ، ولا يتبع إلا إياه ، ولهذا من يتبع المنقول الثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وخلفائه ، وأصحابه ، وأئمة أهل بيته ، مثل الإمام علي بن الحسين زين العابدين ، وابنه الإمام أبي جعفر محمد بن علي الباقر ، وابنه الإمام أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق شيخ علماء الأمة ، ومثل أنس بن مالك ، والثوري وطبقتهما ، وجد ذلك جميعه متفقا مجتمعا في أصول دينهم ، وجماع شرائعهم ، ووجد في ذلك ما يشغله وما يغنيه عما أحدثه كثير من المتأخرين من أنواع المقالات التي تخالف ما كان عليه أولئك السلف وهؤلاء المتأخرين ، ممن ينتصب لعداوة آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ويبخسهم حقوقهم ، ويؤذيهم ، أو ممن يغلو فيهم غير الحق ويفتري عليهم الكذب ، ويبخس السابقين والطائعين حقوقهم .....}

موقف شيخ الإسلام من مقتل الحسين وقاتليه:
كان موقف الشيخ الصريح من مقتل الحسين رضي الله عنه ما يثبت ما عقيدة الشيخ في أهل البيت رضوان الله عليهم.
فكان مما قاله:

يوم عاشوراء الذي أكرم الله فيه سبط نبيه ، وأحد سيدي شباب أهل الجنة بالشهادة على أيدي من قتله من الفجرة الأشقياء ، وكان ذلك مصيبة
عظيمة من أعظم المصائب الواقعة في الإسلام ...ولا ريب
أن ذلك إنما فعله الله كرامة للحسين رضي الله عنه ، ورفعا لدرجته
ومنزلته عند الله ، وتبليغا له منزل الشهداء ، وإلحاقا له بأهل بيته الذين
ابتلوا بأصناف البلاء ، ولم يكن الحسن والحسين حصل لهما من الابتلاء
ما حصل لجدهما ولأمهما وعمهما ، لأنهما ولدا في عز الإسلام ، وتربيا
في حجور المؤمنين ، فأتم الله نعمته عليهما بالشهادة ، أحدهما مسموما ،
والآخر مقتولا ، لأن الله عنده من المنازل العالية في دار كرامته ما لا
ينالها إلا أهل البلاء كما قال النبي صلى الله عليه وسلم وقد سئل : أي الناس
أشد بلاء ؟ فقال :


( الأنبياء ثم الصالحون ثم الأمثل فالأمثل ، يبتلى الرجل على حسب دينه ، فإن كان



في دينه صلابة زيد في بلائه ، وإن كان في دينه رقة خفف عنه ، وما يزال البلاء



بالمؤمن حتى يمشي على الأرض وليس عليه خطيئة )



وقال أيضا رحمه الله:.{....... وشقي بقتله من أعان عليه ، أو رضي به...}
فرضي الله عن الحسنين وحشرنا الله في زمرتهم.....والعن اللهم من قتله أو أعان على قتله أو رضي بذلك.وصلي اللهم على النبي الأمين وأهل بيته الطيبين وصحبه ناصري هذا الدين.




...........................................

مو هو هذا منهج " الوهابيه " ؟

الرد..

الوهاب من اسماء الله وصفاته لو نتأدب في ذكرها يكون افضل .


............................................................


ومن كتب الشيوخ السنه في محمد عبد الوهاب :

قال مفتي الحنابلة الشيخ محمد بن عبد الله بن حميد النجدي المتوفى سنة 1225 هـ في كتابه "السحب الوابلة على ضرائح الحنابلة" ص 276 عن محمد بن عبد الوهاب :"فإنّه كان إذا باينه أحد وردَّ عليه ولم يقدر على قتله مجاهرةً يرسل إليه من يغتاله في فراشه أو في السوق ليلاً لقوله بتكفير من خالفه واستحلاله قتله" انتهى.

وقال مفتي الشافعية ورئيس المدرسين في مكة أيام السلطان عبد الحميد الشيخ أحمد زيني دحلان في كتابه "الدرر السنية في الرد على الوهابية" صحيفة 46 :"وكان محمد بن عبد الوهاب يقول:"إني أدعوكم إلى التوحيد وترك الشرك بالله وجميع ما هو تحت السبع الطباق مشرك على الإطلاق ومن قتل مشركًا فله الجنة" انتهى.

وكان محمد بن عبد الوهاب وجماعته يحكمون على الناس (أي المسلمين) بالكفر واستباحوا دماءهم وأموالهم وانتهكوا حرمة النبيّ بارتكابهم أنواع التحقير له وكانوا يصرحون بتكفير الأمة منذ ستمائة سنة وأول من صرَّح بذلك محمد بن عبد الوهاب وكان يقول إني أتيتكم بدين جديد. وكان يعتقد أن الإسلام منحصرٌ فيه وفيمن تبعه وأن الناس سواهم كلهم مشركون (انظر "الدرر السنية" ص 42 وما بعدها).


وهذا كله من كتب " اهل التوحيد " ع قولتج

الرد..
موضوعي يتكلم عن حب الشيخ محمد بن عبد الوهاب لآل البيت . باسم الكتاب الذي الفه ورقم الصفحه






وانا مو جايه انافشج ولا شي ..

دامك ذكرتي وجهة نظرك فلابد نرد عليك بوجهة نظرنا





لان كل واحد وقناعاته ونحترم قناعات الغير ... بس من حقي كـــ قارئه وعندي وجهة نظر تختلف ارد واقول نفس ماقلتي ...

حياك الله باي وقت حبيبتي :eh_s(17):


........................

هذا كلام مشايخنا ابن تيميه ومحمد بن عبد الوهاب عن آل البيت ....والدليل اننا نتقرب الى الله في حب ال البيت عليهم السلام
 

JANAA

New member
إنضم
22 أبريل 2009
المشاركات
3,219
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاكي الله الف خير حبيبتي انسام وجعله بميزان حسناتك يارب
 
إنضم
4 أبريل 2011
المشاركات
2,437
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
نجد 00 الرياض
~


جزاك الله خير .. ذكرت لنا سيرة مُجدد الدعوة محمد بن عبد الوهـــاب رحمة الله
ولقد ألجمت ردود من أراد أن يتصيد بالماء العكر ..

..

أجمل التحايــا
 

وفاء ولين

New member
إنضم
9 مايو 2012
المشاركات
152
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
نجد
انسام شكرا شكرا
وفقك الله وسدد خطاك واجرى الحجه على لسانك
:eh_s(7)::eh_s(7):
 

فروح

New member
إنضم
21 مايو 2011
المشاركات
772
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مافي مسلم مايحب ال البيت عليهم السلام ..حبهم فرض من الله .. لعن الله من كرهمم ...
 

am_kshaa

New member
إنضم
22 أكتوبر 2009
المشاركات
2,264
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

جزاج الله خير
 
إنضم
4 أبريل 2011
المشاركات
2,437
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
نجد 00 الرياض
مافي مسلم مايحب ال البيت عليهم السلام ..حبهم فرض من الله .. لعن الله من كرهمم ...


ولعن الله من سب صحب رسول الله الذين ترضى عنهم الله في القرآن .. ولعن الله قاذف أم المؤمنين المبرأه من رب السماء .. ولعن الله كل من رفض خلافة الشيخين .