كل شي يخص خامس ابتدائي (امتحانات مراجعات وطلبات وحل واجبات )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نووووونا

**عضـــوة شـــرف منتديات كويتيات**
إنضم
19 أغسطس 2006
المشاركات
9,219
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
كويتنا الحبيبه
عسى الله يوفق عيالنا وعيالكم

مشكورين وايد ماريمار وام عبود الصابره وام عبود الثانيه


امس واليوم غيبته وعطوه الجدول من اول امس بس احس ما يمديهم باجر امتحان قران كريم تسميع
 

Um_3boud

New member
إنضم
1 فبراير 2008
المشاركات
1,570
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
um_3boud يعطيج العافية حبيبتي
ماقصرتي
فعلا انا بديت بالتربيه الاسلاميه وحفظت المنهج وحليت الاساأله مايصير ندش بدال عيالنا حرام يكسرون الخاطر

الله يعافيج حبيبتي
انا ودي يريت يطبقون الموضوع ههههههههههه
 

Um_3boud

New member
إنضم
1 فبراير 2008
المشاركات
1,570
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعافيج اختي ماريمار ونووونا
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
نوووووونا العفو يقلبي
البارحة درست وليدي التربية الإسلامية الصراحة الله يعينهم المدرس لايحل معاهم ولا شي بس واجب والسلام
 
إنضم
16 نوفمبر 2008
المشاركات
203
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تسلم ايد كل وحدة شاركت والله يبارك بعيالكم ويسهل عليهم يا رب
أم عبود كل ما دشيت الموضوع ادعي لج يعطيج ألف عافية انت وكل البنات
 
إنضم
16 نوفمبر 2008
المشاركات
203
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تسلم ايد كل وحدة شاركت والله يبارك بعيالكم ويسهل عليهم يا رب
أم عبود كل ما دشيت الموضوع ادعي لج يعطيج ألف عافية انت وكل البنات
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عسى الله يوفق عيالنا وعيالكم

مشكورين وايد ماريمار وام عبود الصابره وام عبود الثانيه


امس واليوم غيبته وعطوه الجدول من اول امس بس احس ما يمديهم باجر امتحان قران كريم تسميع

العفو ياقلبي

ربي يوفق عيالي وعيالكم ان شالله


تسلم ايد كل وحدة شاركت والله يبارك بعيالكم ويسهل عليهم يا رب
أم عبود كل ما دشيت الموضوع ادعي لج يعطيج ألف عافية انت وكل البنات

الله يسلمج يارب ويبارك لج بعيالج ويحفظهم لج ويوفقهم ان شالله

مادري تقصديني ولا ام عبود الثانية

بس ان شالله الدعوة الحلوة اللي تدعينا لي ولها ولكل ام تجابل عيالها يارب
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم

حبيباتي وخواتي اللي تبي مني اي شي ترسل لي رساله عالخاص لان الفترة اليايه راح ادش ان شالله يوميا لكن راح يقل دخولي النت وان شالله اجيك عالرسايل عالسريع

واعذروني وابي منكم الدعاااء لي ولعيالي

ربي يوفق عيالي وعيالكم
 

78MariMar78

New member
إنضم
15 مارس 2009
المشاركات
18,486
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
ربي يوفق عيالج وعيالنا
ومشكورة ام عبووود وا تقصرين
 

Um_3boud

New member
إنضم
1 فبراير 2008
المشاركات
1,570
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تسلم ايد كل وحدة شاركت والله يبارك بعيالكم ويسهل عليهم يا رب
أم عبود كل ما دشيت الموضوع ادعي لج يعطيج ألف عافية انت وكل البنات

وسلمج انشاالله ووفق اعيالج وعيال الجميع



السلام عليكم

حبيباتي وخواتي اللي تبي مني اي شي ترسل لي رساله عالخاص لان الفترة اليايه راح ادش ان شالله يوميا لكن راح يقل دخولي النت وان شالله اجيك عالرسايل عالسريع

واعذروني وابي منكم الدعاااء لي ولعيالي

ربي يوفق عيالي وعيالكم


ماتقصرين حبيبتي ام عبووود
آمين يوفق الجميع
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
الورقة الأولى
Vocabularyالمفردات
A) Fill in the spaces with words from the list : املأ الفراغات بكلمة من القائمة
Caught – Canadian – scary - turn
1- …………………… drivers should keep warm things in cars.
2- Grandpa was………………. in a snowstorm.
3- Children mustn't read…………….. books.
4- In a dust storm , you should…………. off all the car lights.

B)Put these words in the right boxes: ضع الكلمة المناسبة تحت المجموعة الخاصة بها
snowy – skiing – scarves – skating – gloves - sunny

sports clothes weather
……………………...
………………………. …………………………
…………………………. ………………………
………………………
-Put the words under the correct headings:

Kuwait – gloves – snowstorm – blankets – Canada –
dust storm

Warm things Countries Bad weather
1-……………
2-…………… 1-…………….
2-……………. 1-…………….
2-…………….







Structureالقواعد
2) Choose the correct word:اختار الأجابة الصحيحة بين الأقواس

1- I ( make – made – making ) a cake everyday.
2- Look ! There is ( nothing –something – anything ) in that tree.
3- The birds ( sang – sings – singing) yesterday.
4- We told stories ( because – but – to ) there was no television.
5- Could you ( opening – opened – open ) this box . ?
6- I have just ( finished – finish – finishing ) my homework.
7- I don't want ( nothing – something – anything ) from market.
8- ( What – Where – Why ) is the book fair? In Mishref.
9 – The boy washed his face ( and – but – or ) went to bed .

2-Do as shown between brackets :اعمل ماهو مطلوب بالأقواس
1- Nasser will buy a present for Salma.
2- She is reading a book .
( Make Negative )نفى
…………………………………………………
…………………………………………………
3- I'd like to buy a scary book. I'd like to buy a storybook.
4- I want to go out. It's raining .
( Join the two sentences )اربط الجملتين لتكون جملة واحدة
…………………………………………………………..
………………………………………………………….
5- I like reading exciting books.
6- Kuwait Airport is in Farwanyia.
( Ask a Question )اعمل سؤال
…………………………………………………………..
…………………………………………………………..
7- I have just ( play ) tennis .
( correct the verb )صحح الفعل بين الأقواس
…………………………………………………………..

Language functionالوظائف اللغوية
1) Complete the dialogue:أكمل الحوار
Abeer: I'm hungry. I'd like to eat.
Mona: ……………………………………
Ali : Today is cold.
Salim : ------------------------------
Dalal: This present is for you.
Nora : ------------------------------
A : Where can I put my car?
B : In the ----------------------------------
C: Let's go to the cinema.
M: That's ---------------------------------

1- What would you say or do in the following situations:
ماذا تفعل أو تقول فى المواقف التالية:
1- You want to watch a film.
……………………………………………………………….
2- Your friend watches television for a long time.
--------------------------------------------------------
3-You friend is asking you about a scary book.
…………………………………………………………..
4- The roads are icy .
…………………………………………………………….
1) Match the following utterances: أوصل الجمل1 بما يناسبها من الجمل 2
1 2
1- It's sunny today. - It never snows in Kuwait.
2- Sometimes snow isn't safe. - Let's go skiing.
3- Dad was caught in a snowstorm. - Let's go for a walk.
- Oh ! Poor dad !

Set Book أسئلة عامة على الدروس
3- Answer the following questions:
1- What is the weather like in Kuwait in winter?
……………………………………………………
2- What is your favourite story ?
……………………………………………………
3- Where can you buy gold ?
..............................................................................
4-What is AbdulAziz Hussain?
………………………………………………………………
5- Where can you put your car ?
---------------------------------------------------------
2- Mark (  ) or ( x ) :
1- Icy roads are safe for drivers. ( )
2- It's better to stay in the car in a snowstorm . ( )
3- It's easy for drivers to see in a dust storm. ( )
الورقة الثانية
Comprehension- الأستيعاب
تقرأ القصة باستيعاب جيدا ثم يتم الأجابة على الأسئلة من القطعة مباشرة
Sara and her Mum were out yesterday when a dust storm arrived. Wind started blowing over everything. It was dangerous. Mum was driving her car. She moved the car off the road, put the car brake on and turned off all the car lights. They stayed inside the car waiting for the storm to stop. When the storm stopped , they arrived home safely.
1 - Mark (  ) or ( x ) :
1- There was a dust storm yesterday when Sara and her Mum were out. ( )
2- Wind started blowing over everything. ( )

2 - Answer the following questions:
1- What did mum do with the car ?
……………………………………………………..
2- What did they do when the storm stop ?
……………………………………………………………

Compostion - التعبير
رتب الجمل حتى تكون قصة
1-Re-order jumbled sentences into a narrative sequence :

Then, he put the car brake on.

Finally, he went home safely.

Yesterday, there was a dust storm in Kuwait and my father was caught in it.

First, He was driving his car so he moved it off the road.




منقووول
 

Um_3boud

New member
إنضم
1 فبراير 2008
المشاركات
1,570
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعطيج العافيه
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
السلام عليكم

حبيباتي وخواتي اللي تبي مني اي شي ترسل لي رساله عالخاص لان الفترة اليايه راح ادش ان شالله يوميا لكن راح يقل دخولي النت وان شالله اجيك عالرسايل عالسريع

واعذروني وابي منكم الدعاااء لي ولعيالي

ربي يوفق عيالي وعيالكم

يعل ربي يوفق عيالج ويحفظهم
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
نماذج اختبار لمادة اللغة العربية للصف الخامس


أولا : من موضوع ( أصحاب الجنة )

( نام الأخوة الأشحاء على أحلام الغد المترع بالغنى والثروة واستيقظوا في الجزء الأخير من الليل وبادروا إلى بستانهم........ فقد كان البستان قاعا صفصفا )
-----------------------------

1- صلي بين كل من ( أ ) وما يناسبه من ( ب ):-

* كان الشيخ الصالح يملك بستانا من الفواكه المتنوعة . قيمة
* المسلم يساعد أخوه المسلم . معلومة
* جعل الله للفقراء حق من مال الأغنياء . فكر

2- صفي لي البستان قبل تدميره .

- كانت أشجاره مثمرة وبه فواكه وثمار وأنهار تجري من تحته .

- 3- أكملي بالمناسب على ضوء فهمك للموضوع .

* الجزاء من جنس العمل
* أصبح البستان خرابا بلقع

4 - املئي الجدول بما يناسبه من الفقرة السابقة .

حرف جر اسم فعل ماض كلمة اتصلت بواو الجماعة
على الأخوة كان استيقظوا



ثانيا : من نص ( ابنتي )
وتحوم مثل فراشة من حولنا تلهو فتتبع بالحنان خطاها
فإذا بكت قمنا إليها نبتغي أن نستعيد صفاءه ورضاها
1- ضعي عنوانا مناسبا للأبيات السابقة .
- ابنتي العزيزة.
2- ضعي خطا تحت الاختيار السليم .
من المشاعر والأحاسيس الواردة من خلال الأبيات
1- حب الشاعر لابنته .
2- البنت مثل الفراشة في خفتها .
3- الشاعر لايهتم بابنته .
3- حوطي كل صفة تنطبق على الابنة من خلال الأبيات.
- البكاء -
- -
______________________________________________
4- خاطبي الآباء في عبارة تحثينهم على الحرص على الأبناء.
- اهتموا بأبنائكم وحافظوا عليهم .
5- هاتي ما يلي.
* مقابل ( بكت ) ضحكت
* مقابل ( الصفاء ) المكر
6- أي التعبيرين التاليين أجمل:
1- تنتقل البنت مثل الفراشة. ( )
2- وتحوم مثل فراشة من حولنا. ( √ )
* الأطفال هدية ونعمة من الله تعالى ( هاتي من الأبيات ما يدل على ذلك )
- هم هكذا الأطفال نعمة خالق بمحبة لعباده أعطاها
7- هاتي من الأبيات ما يلي:
1- فعلا مضارعا نبتغي
2- اسم مجرورا بالحنان
8- الآباء يحرصون على تربية الأبناء تربية صالحة .
حولي الجملة السابقة من الجملة الاسمية إلى الجملة الفعلية .
- يحرص الآباء على تربية الأبناء تربية صالحة .
ثالثا : من موضوع ( الإسكيمو )

الإسكيمو قوم تغلب عليهم البدانة, عضلاتهم مفتولة, وقامتهم قصيرة, وأرجلهم غليظة, وألوانها سمراء ضاربة إلى البياض........... )

س1- ما القيمة المستفادة من الموضوع ؟
- الصبر والتحمل.
______________________________________________
2- أكملي ما يأتي بكلمات مناسبة .
1- موضوع الإسكيمو يكشف عن حياتهم
2- يسمي الإسكيمو أنفسهم بالرجال لأنهم يعتمدون على أنفسهم
3- من أخلاق الإسكيمو الشفقة والرحمة
______________________________________________
3- أعيدي كتابة الجملة مستبدلة كل كلمة تحتها خط بأخرى لها ذات المعنى
* وأولاد الإسكيمو مثال في النشاط , وخفة الحركة .
* وأولاد الإسكيمو مثال في الحيوية و سرعة الحركة .

4- ( الطالبة المجتهدة تعمل بجد )
1- ضعي للجواب السابق سؤالا مناسبا .
- كيف تعمل الطالبة ؟
2- حولي الجملة السابقة نفسها إلى جملة فعلية واضبطي ركنيها الأساسيين
- تعمل الطالبة المجتهدة بجد .













س3 من موضوع : ( أصحاب الجنة )
==========
"كان للشيخ الصالح بستان جميل عامر بمختلف أنواع الأشجار المثمرة، فجعل نصيبا من ثمار بستانه للفقراء وكان أولاد الشيخ الصالح – إلا واحدا – يكرهون فعل أبيهم ويعدونه تبذيرا في غير موضعه".
1)ضع علامة (صح ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة (خطأ) أمام العبارة غير الصحيحة فيما يلي:
1- كان الشيخ الصالح يعطي الفقراء من ثمار بستانه بنفس طيبة وقلب سعيد. ( )
ب-اتفق أبناء الشيخ الصالح عدا واحد منهم على حرمان الفقراء من ثمار البستان. ( )
ج-لم يندم أبناء الشيخ الصالح بعد أن دمر الله بستانهم. ( )
2)ضع خطا تحت الإجابة الصحيحة فقط مما بين القوسين فيما يلي:
أ-كان الشيخ الصالح يملك : ( بستانا من الأشجار المثمرة – مؤسسة تجارية – عمارة سكنية ) ( )
ب-كان يتوافد على الشيخ الصالح وقت جني الثمار:
( التجار فقط - الفقراء والمساكين - الأغنياء )
د-نتعلم من هذه القصة دروسا منها:
( أن نعطف على الفقراء ونساعدهم - أن نحترم الفقراء ونطردهم - أن نعطف على الأغنياء )
هـ-يكرهون : ضدها : ( يشكرون - يحبون - يعارضون )
3-ضع علامة ( صح ) أمام التعبير الأجمل فيما يلي:
أ-كان أولاد الشيخ الصالح يكرهون فعل أبيهم. ( )
ب-كان أولاد الشيخ الصالح يعارضون فعل أبيهم. ( )
4) أ- لا تحرم الفقراء من عطفك : أسلوب : ( نفي - استفهام - نهي )
ب-يكتب الطالب الدرس . كلمة :الطالب : مرفوعة لأنها :
( فاعل - مبتدأ - خبر )
5)ضع مكان النقط فيما يلي الإجابة الصحيحة مما بين القوسين:
أ-هذا --------- الطالب الذي فاز في المسابقة . ( هم - هو - هما )
ب------------ هم الجنود الذين يدافعون عن الوطن . ( هؤلاء - هذا - هذان )





السؤال الأول :

درست موضوعا بعنوان ( أصحاب الجنة ) اقرأ ثم أجب :
( نام الأخوة الأشحاء على أحلام الغد المترع بالغني ، واستيقظوا في الجزء الأخير من الليل ، وبادروا إلى بستانهم ، وعندما وصلوا وقفوا مذهلين . )

س1 : من الممكن أن نضع عنوانا آخر للموضوع فتقول :

** الأخوة يحملون بالغنى . ( )
** القصص القرآني مليء بالعظة . ( )
** جزاء البخلاء . ( )

س2 : صف لنا البستان قبل وفاة الشيخ الصالح ، وبعد وفاته .
حال البستان قبل وفاة الشيخ حال البستان بعد وفاة الشيخ






س3 : على أي شيء اتفق الأخوة فيما بينهم قبل يوم الحصاد ؟
----------------------------------------------------------------------------------------------

س4 : هل توافق الأخوة فيما فعلوه ؟ علل لما تقول ؟
----------------------------------------------------------------------------------------------

س5 : استعن بالمعجم الوجيز الذي أمامك في وضع كل كلمة في مكانها المناسب :
أ ) ---------------------- هي المترادف لكلمة ( المترع ) .
ب) --------------------- هي المفرد لكلمة ( أحلام ) .
ج ) --------------------- هي المتضاد لكلمة ( الأشحاء ) .

س6 : أي التعبيرين التاليين أكثر دلالة على شدة الدهشة :
أ ) عندما وصل الأخوة إلى البستان وقفوا مذهولين .
ب) عندما وصل الأخوة إلى البستان تعجبوا .

س7 : ( 1 ) استخرج من الفقرة التي أمامك في بداية السؤال ما يلي :
أ ) جملة فعلية : ---------------------------- ب) اسما مجرورا : -------------------------
فعلا : ------------------------------------- وبين نوعه -----------------------------

( 2 ) تخير الصحيح مما بين القوسين ، وضع خطأ تحته :

أ ) لا ينفع ( الندمُ – الندمَ – الندمِ ) بعد فوات الأوان .
ب) ما ( يأخذ – أخذ – يؤخذ ) الفقراء حقهم من الثمار .

السؤال الثاني :

يقول الشاعر : من نص " ابنتي " :
هي نسمة في حر أيامي ولا
وتحوم مثل فراشة من حولنـا
فإذا بكت قمنا إليها نبتغـــــي تصفو حياتي دون أن ألقاها
تلهو فنتبع بالحنان خطاهــا
أن نستعيد صفاءها ورضاها

س1: سجل الفكرة الرئيسية التي تناولها النص ؟
----------------------------------------------------------------------------------------------

س2: بم وصف الشاعر ابنته في البيتين الأول والثاني ؟
----------------------------------------------------------------------------------------------

س3 ماذا يفعل الشاعر عندما تبكي ابنته ؟
----------------------------------------------------------------------------------------------

س4: أكمل ما يلي :
أ ) قائل هذه الأبيات هو الشاعر : ------------------------ .
ب) من المشاعر والاحساسات التي عبرت الأبيات : ----------------------------- .

س5: هات المترادف من كلمة ( تلهو ) ----------------------------- .
ب) وظف المتضاد من كلمة ( بكت ) في جملة من إنشائك :
----------------------------------------------------------------------------------------------

س6: أي الموقفين التاليين يعجبك .. ولماذا ظ
** أب يقضي أغلب وقته مع أبنائه يستمع إليهم ويتحدث إليهم .
** أب لا يشاهد أبناءه إلا في المناسبات .
السبب : ------------------------------------------------------------------------------------

س7: إلى أي شيء يسعى الآباء في حياتهم ؟
----------------------------------------------------------------------------------------------

س8: حب الآباء لأطفالهم فطرة غرسها الله في قلوبهم .
أكتب مما يدل على المعنى السابق .
----------------------------------------------------------------------------------------------

س9: ( 1 ) أعرب ما تحته خط في الأبيات السابقة :
نسمة : ---------------------------------- بالحنان : --------------------------------
( 2 ) ضع خطا تحت الصحيح فيما بين القوسين :
( أ ) هي . . . ضمير منفصل ( للغائب – المخاطب – المتكلم )
(ب) تصفو . . . فعل ( ماض – مضارع – أمر )
( 3 ) اطلب إلى زميلك أن يطيع أوامر والديه .
----------------------------------------------------------------------------------------------





من موضوع ( أصحاب الجنة ) أقرأ ثم أجب : -
كان ذلك الشيخ قد جعل نصيبا في تلك الثمار للفقراء والمساكين ، الذين كانوا يتوافدون أيام قطافها إلى البستان ، ليأخذوا نصيبهم منها ، وكان ذلك الشيخ يعطيهم مما رزقه الله بنفس طيبة وقلب سعيد .
أ- اختار الفكرة الرئيسة للفقرة السابقة مما يلي وضع علامة ( ) أمامها :-
1- الأبناء يعقدون العزم على حرمان الفقراء من نصيبهم . ( )
2- الشيخ يؤدي حق الله في بستانه . ( )
3- العطاء بنفس راضية يحقق السعادة . ( )

ب- علل ما يأتي :-
شعور الشيخ بالسعادة عند تصديقه على الفقراء .
---------------------------------------------------------------

ج- ضع خطأ تحت الإجابة الصحيحة لما يأتي :-
أ- معنى كلمة (( يتوافدون )) ( يقدمون – يروحون – يغادرون )
ب- ضد كلمة (( خبيثة )) ( مؤذية – فاسدة – طيبة )
ج- العلاقة بين كلمتي (( نصيبهم ، حقهم )) علاقة ( تضاد – ترادف )
د- أي التعبيرين الآتيين أكثر دلالة على الشعور بالسعادة :
1- كان الشيخ يعطي الفقراء بوجه ضاحك . ( )
2- كان الشيخ يعطي الفقراء بقلب سعيد . ( )
هـ – أكمل الفراغات الآتية بما يناسبها :
1- من أبرز صفات أبناء الشيخ ------------ و ------------------- .
2- تدوم النعم بــ ----------------- و --------------------- .
و- أخرج من الفقرة السابقة ما يأتي :-
1- فعلا ماضيا : -------------------
2- جمع تكسير : -------------------
3- حرف جر : ---------------------
ح- بين علاقة الكلمات التي تحتها خط بما قبلها :-
( الله ) -------------------
( الفقراء ) -------------------
__________________________________________________ __________



( ذ ) أكمل الجدول التالي :-
مفرد مؤنث الفتاة التي تساعد الكفيف ترضي الله
مثنى مؤنث الفتاتان ------- تساعدان ------------ ---------- الله
جمع مؤنث ---------- اللاتي ------------ الأكفاء يرضين -----




( ح ) صل بين الكلمات في مجموعة ( أ ) وما يناسبها في مجموعة (ب) وذلك بوضع الرقم المناسب :-
( أ ) (ب)
1- هم
2- اللاتي
3- ما
4- هذه
( ) اسم إشارة
( ) اسم موصول
( ) أداة نفي
( ) حرف جر
( ) ضمير غائب



منقووووول
 

Um_3boud

New member
إنضم
1 فبراير 2008
المشاركات
1,570
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكوره حبيبتي وتسلم ايدج
 

78MariMar78

New member
إنضم
15 مارس 2009
المشاركات
18,486
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
السلام عليكم
عندي أسئلة في التربية الوطنية

القانون فوق الجميع ليس ملكا لأحد
اذكر موقفا يؤيد هذه الفكرة.



كيف تحميك القوانين وتحفظ حقوقك؟
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.