لآتزعلينه!لآتردينه ترى تلعنج الملآئكه ؟؟ واحنآ دينآ مآوصى علينآ؟؟ الحريم مالها رب ؟؟؟

إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
1,084
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بقلب أعز النآس
رد : لآتزعلينه!لآتردينه ترى تلعنج الملآئكه ؟؟ واحنآ دينآ مآوصى علينآ؟؟ الحريم مالها ر

كــــلآمج في أعتـــــرآض للدين ..!
أعتـــــٍرآض لحقوق وضعها الاسلآم للرجل ’’
المرأه بالاسلآم مكرمه منزهه , لها حقوق , لها أحترآم ,,
آنا مآ أبي أطولها عليج ,, بس شوفي هالفيديو ,, وشووووفي الفرق ,,
وصدقيني بتحمدين ربج على نعمة الأسلآم
http://www.youtube.com/watch?v=NVH6RKD_O-U&feature=related
 

UNICORNA

New member
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
9,423
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
الإقامة
الله يجمعني فيك يا ابني
انا اقولك

زمان لمن الاسلام دخل كانت المره مهانه وصار عندها كرامه

ومع التطور الظاهر ان الحريم ماعجبهم الوضع وقررو ان مايكون لهم اى كرامه

المرأه بالاسلام لها الحقوق الكامله ولكن اللى يحصل الان هذا بعيد عن الاسلام

وديننا برىء من افعالنا وهذاسخط وغضب من الله علينا

حبوبه بما انك داخله زواج اعرفى ان عليكى واجبات ولكى حقوق وتحتها 100 خط

وهذى ان شالله راح تكون اخر مره ادخل بها هالقسم النكد اللى وصلو فيه البنت انها تكون ماتسوى جزمه

زوجها يهينها ويضربها ويغثها والحريم يطلعو لها 100000 ايه وايه واحاديث عن طاعه الزوج

ولكن مافى اى توعيه ومافى واحده تنزل ولو حديث واحد او ايه واحده

لنصره الزوجه

اصلا ربى لمن يغضب على احد يسلط عليه عقله ويخليه يدخل اصابعه بعيونه

والحريم صارت كذا تتشكى من المعامله الزفت ولمن واحده تتشكى كلللللللهم يردو بنفس واحد

وايش فيها زوجك خانك كلهم يخونو زوجاتهم عادى ؟؟؟؟؟

لا تخربى بيتك رغم انك انتى اللى حصلتيه مع الخدامه ولا مع بنت ليل ؟؟؟؟

مايصرف ويتأمر ويضرب ويقولو عادى كلنا كذه وانتى مو اول ولا اخر واحده ؟؟؟

والله والله ان الرجال احنا اللى خليناهم يسوو كذا وهم سوو لنفسهم كرامه على حسابنا

وبالنهايه حابه اقولك الف مبروك على الزواج

وكل شى انتى تعوديه لزوجك يعنى انا زوجى كان بالاول يدخل يرمى الشرابات

ويستخدم للايس كريم 5 ملاعق ويستخدم كذا قلاص وكذا صحن للشى الواحد وباليوم 5 تيشيرتات بلا مبالغه

ويلبس ويخلع وجيت كلمته وبهدوء وقلتله حبيبى لو سمحت انا ماراح اجلس الم التيشيرتات والدلاغات

والملاعق والصحون من كل مكان فمن فضلك راعى شوى انى اسوى كل شى

وقولتله وصخ بكيفك بس لا ترمى يمين ويسار وطبعا الموضوع جا بالتدريج وصار مره على مره يجمع الدلاغات

والقمصان والقلاصات الوصخه لين تعود وينطبق هذا على كل شى بالتعامل فهمتى قصدى

واسفه قرقرت كثير وسامحينى حبوبه
 
إنضم
28 أغسطس 2010
المشاركات
621
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
♥ بحضانهۓ !.
رد : رد: لآتزعلينه!لآتردينه ترى تلعنج الملآئكه ؟؟ واحنآ دينآ مآوصى علينآ؟؟ الحريم مال

دلع العتبان ** اتعبني غروري


كفيتو ووفيتوو


وحبيبتي انت تفكيرج خذاج للمرحله هذي لان ماكوو عندنا تثقيف بحقوق المرأه الدينيه ولا الاسلام عزنا ولله الحمد


موفقه
 
إنضم
21 أغسطس 2010
المشاركات
1,009
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ربعي عتيبـه كلبوهم سلآطين
رد : لآتزعلينه!لآتردينه ترى تلعنج الملآئكه ؟؟ واحنآ دينآ مآوصى علينآ؟؟ الحريم مالها ر





استغفر الله لي ولتس
ما يجووووز تقولين تسذا عن حكم الله سبحانه وحدوده
انتي مو حاسه بكبر كلامتس واعتراضتس عن حكمة الخالق
خافي الله واتقيه شلون تبين الله يوفقتس وانتي معترضه على حدوده وحكمته !!
قولي " سبحانك اللهم اني كنت من الظالمين " واستغفريه ميه مره
عسى الله يوفقتس بحياتتس ويهديتس
انا متأكده انتس فاهمه الدين غلط شفتي حقوق الرجل في الاسلام بس ما شفتي حقوق المرأه اكثر واثقل من حقوق الرجل
اقري كلام البنات قالوا اللي كنت بوريتس اياه
حقوق المرأه وااااااااااااااجد (( سكن شرعي - حسن المعاشره - المصرف من مأكل ومشرب وملبس - صون شرفها والدفاع عنها - احترامها وتقديرها - مهر - والطلاق بعد حق للاثنين مو بس الرجل حتى المراه تخلع الرجل لو ضرها وووووووالخ ))
الاسلام عز المراه وقدرها بس ابليس لعب براستس
لاحول ولا قوة الا بالله
انصحتس اليوم ليلة 29
صلي القيام وادعي ربتس يغفر لتس هالزله الكبيره
والله يوفقتس ويسعدتس ويغفرلتس




 
التعديل الأخير:

انتظر حبه

New member
إنضم
6 مايو 2010
المشاركات
1,553
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في قلب من احب
رد : لآتزعلينه!لآتردينه ترى تلعنج الملآئكه ؟؟ واحنآ دينآ مآوصى علينآ؟؟ الحريم مالها ر

حبيبتي انتي ناقصج ثقافه بامور دينج
انتي تعارضين حكم الله حبوبه مايصير استغفري الله وتوبي
الاسلام كرم المراه وحفظ حقوقه العيب موبالاسلام العيب بتطبيق الخطا للاسلام
المراه حقوقها باي مجال سواء مادي او معنوي محفوظ بالاسلام
الله يهديج
 
إنضم
18 أغسطس 2009
المشاركات
998
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
دنيآ كفىى آلله شرٍرٍهآ
đeɱɛɼɑ™;18862860 قال:
اول شي الف الف الف مبروك
وربي يتمم عليج .. وهذي الظآهر وسآوس ما قبل العرس :p ـ

حبيبتي ديننآ الاسلآمي كرم المرآة وعزهآ ورفع من شآنهآ
إلا انه بعض افرآد المجتمع للاسف فآهمين الدين غلط ! ويفسرون على كيفهم الآيآت والاحآديث

ـ

مثلا ً قوآمة الرجل على المرآة
الغآلبية ينظرون لهآ بـ سلبية ولو انهآ العكس !
اشوف من القوآمة انه الريآل " يخدمج " < يعني مثل بدي قآرد حقج :p :
اهو ملزوم يدافع عنج ..
و وقت السفر يكون معاج ويحاامي عنج وياويله ويا سوآد ليله اللي يقرب صوبج لول
واهو اللي مسؤول يصرف علييج وعلى عيآلج وعلى بيته
وانتي معززة مكرمة ما تحطين ولا فلس إلا بـ رضآج

،

وبعدين وصية الرسول صلى الله عليه وسلم قبل ممآته -
وصى بـ الصلآة و بشي ثآني بعد .. تدرين شنو؟!
وصى الريآييل علينآ =)
" ألا و استوصوآ بالنسآء خيرا ً "
في اعظم من انه الرسول صلى الله عليه وسلم يشملنآ في وصيته !!
و كلنآ نعرف انه الوصية يجب ان تطبق:*

و في حديث آخر :
قال عليه افضل الصلآة والتسليم : " رفقا ً بالقوآرير "
شبهنآ بالقوآرير .. يا حبيبي يا رسول الله
لانه يدري انه احنا مثل الزجآج ممكن ننكسر و نُشرخ ويدري انه الرياييل فيهم دفآشة فـ وصاهم بالرفق فيننا :p
ـ

وبعد حديث " الجنة تحت آقدآم الامهآت "
الجنة اللي احنا نعبد الله في هالدنيآ عشآآآن ننجوا من النآر وندخلهآ .. حطها وين ؟!
حطها تحت ارجل امرأة !! مو رجل !! شوووفي شكبرهآ من مكانة عظيمة

ويوآفقه ايضآ ً .. حديث " امك ثم امك ثم امك ثم ابيــــــــك "
فضل الام بـ درجآت على الاب .. واهي امرأة .. فضلهآ على رجل


و بعد حديث آخر
لمآ قال الرسول صلى الله عليه وسلم
" حبب إلى من دنياكم النساء والطيب ، وجعلت قرة عيني في الصلاة "
هم هني مرة ثآنية ربطنآ عليه افضل الصلآة والتسليم .. احنا يالنسآء مع احب الاشيآء إليه بهالدنيآ .. الطيب والصلآة
في اعظم من جذي تكريم وعزوة ؟!

و حديث " خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي"
يعني خير الرجآل اللي يكون خيييير مع اهله .. ترك كل شي العبادات والفروض والجهاد في سبيله
وقال انه بهالارض كلها اخير رجل اهو اللي يعامل زوجته معامله طيبة وكلها خير !! تكريم لنآ ما بعده تكريم !


وموضوع حديث لعن الملآئكة لنآ .. شوفيه بـ طريقة ايجآبية
درسنآ في الموآد العلمية انه الرجل 24 سآعة يفكر بهالشي !! ومن الضروري انه المرأة تشبعه وتصونه
اهو تزوج عشآن يحمي نفسه عن الحرآم .. واكيد اللي فيه خير رآح يراعي زوجته ان شاء الله
من بعد كل هالتوصيآت من رسولنآ صلى الله عليه وسلم فيننا
بس مثل ما في هالحديث عن هالمسآلة .. همن في احاديث تنصفنآ بعد من هالنآحية :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
" اذا جامع الرجل أهله فليصدقها ثم إذا قضى حاجته فلا يعجلها حتى تقضى حاجتها "

و قآل " لآ يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة وليكن بينهما رسول . قيل : وما الرسول ؟ قال : القبلة والكلام "

شبه الريآل الدفش بالبهيمة :p
و أمر الزوج انه يرآعي زوجته مثل ما ترآعيه في هالموضوع بالذآت ـ



وفي غيرهم من الاحآديث اللي فيهآ يُذكر لنآ تعامل الرسول صلى الله عليه وسلم
مع زوجآته وكمية العطف والحنآن والحِلم اللي يعآملهم فيه .. واللي المفروض الريآييل
يتخذونه قدوة لهم ـ

وعندج في القرآن الكريم
سووورة كآآآآآآآملة لنآ مخصوص .. سورة النسآء -
واللي فيهآ الله سبحآنه ضمن لنآ حقوقنآ الشرعية والاجتمآعية الخ الخ ..
واهمهآ الحق في الميرآث جملة وتفصيلآ
واللي كانوا في الجآهلية ينكرون حقهآ ويعتبرونها جزء يُتوآرث بين اخوان الزوج !! إلا من رحم ربي !

و سالفة الميرآث اللي اهو النصف ...
لانه المرأة اساسا ً ورثهآ لهاااااااا كامل تتصرف فيه على كيفهآ
.. اما الريآل مسكين ملزوم يصرف على مرته وعيآله وبيته :p
ربنآ سبحآنه لييييييس بـ ظلام للعبيد =)

ـ

وفي سورة البقرة
قال الله تعآلى " ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف " < يعني الواجبآت اللي عليهم يسونها لـ ريآآييلهم هم لهن نفسسسسسس الشي ضبط من الريآآيييل :eh_s(15):



اما الآيآت الاحآديث اللي فيهآ تكريم للرجل .. فـ لازم العدل ..
مثل ما لنآ نصيب من التكريم في الآيآت والاحآديث ..
هم اهم بعد لازم لهم تكريم .. يستآهلون :p




يوم قريت آلموضوع قلت سح وآلله كلام بدوييه

بس يوم قريت ردج غيرت فكرتي ، مآشآلله علييج عيين آلعقل
 

سيدة الذوق

*مساعدة مشرفات تأخر الانجاب*
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
27,440
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
●• QATAR
انا بعد دميره ماقدر اتكلم ..فديتها عاقل

والله يابدويه هذا اظاهر من الاثار اللي تجي قبل العرس

الله يرزقج بالريال اللي يدلعج عشان تعرفين شلون الدلع
 

cramela

New member
إنضم
11 يونيو 2008
المشاركات
5,757
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
جزاكم الله خير يا بنات شوفوا صار لي 6 سنوات متزوجه عمري ما رديت ريلي ومهما صار بييني وبينه ماكو شئ يسوووا ان الملائكه تلعني الي ثاني يوم موووووووووووو ويظل ريلي حبيبي بو عيالي اللي كلمه منه تسوا الدنيا بغض النظر عن اي زعله مهما كانت قويه مردنا لبعض الله لا يغير عليها يارب
 

سوسو ~

New member
إنضم
15 سبتمبر 2009
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : لآتزعلينه!لآتردينه ترى تلعنج الملآئكه ؟؟ واحنآ دينآ مآوصى علينآ؟؟ الحريم مالها ر

وانا بعد نفس تفكيرج وكله امي تزفني على هالسالفه ..
بس كنت احس انه الحريم مالهم داعي عايشين وكنت اتمنى الموت ولا انذل :(

وعن حديث الرسول ( لو أمرت أحداً أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها )
كنت اقول لو صج صارت
مااسجد له لو اموت يخسي الريال منو هو عشان اسجد له
بس الحمدلله انه ماصارت
استغفرررررررررراللله يارب

ويعطيكم العاااافيه بنات فيه اشياء ماكنت اعرفها
 

ورق عنب

New member
إنضم
7 يناير 2007
المشاركات
1,140
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اول شي هذا ابليس يوسوس لج ... واذا جت في بالج هالوساوس تعوذي من ابليس ! ولاتجهرين فيه وتفكرين وايد ...

عن سعد بن ابي وقاص رضي الله عنه , ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له :
( وإنك لن تنفق نفقة ً تبتغي بها وجه الله إلا اُجرت بها عليها حتى ما تجعل في في ّ" فمها "إمرتك).
رواه البخاري ومسلم

قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم :
(استوصوا بالنساء خيرا فإنما هن عوان عندكم، إن لكم عليهن حقا، ولهن عليكم حقا)

قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم :
(إنما النساء شقائق الرجال، ما أكرمهن إلا كريم، وما أهانهن إلا لئيم)

اكتبي في قوقل مكانة المرأة في الاسلام ..وبتطلع لج مواضيع وايد اقريها
 

Miss-LuLu

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
24 أكتوبر 2008
المشاركات
8,085
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
الإقامة
Kuwait
انا بقولج شي يمكن ماقالوه البنات

اذا سويتي كل الى قلتي عنه الى بالاحاديث :) لج الجنه ان شاء الله

حديث للنبي صلى الله عليه وسلم (أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة) رواه الترمذي

وهذا كافي

وترى هذا وسواس قبل العرس لا تحاتين وما ازيد على كلام البنات

وانتي لا تفكرين وايد بهالشغلات استانسي هذا احلا يوم بحياتج وترى الحياه الزوجية اخذ وعطا !!!

ومثل ما اهوا له حق عليج انتي لج حق عليه واهوا راح يكون حريص عليج اكثر من نفسه لانج على ذمته الحين

ومبرووك حبيبتي والله يتمم عليج :*
 

الفدنه

New member
إنضم
25 أبريل 2010
المشاركات
7,078
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حبيتي الكويت
انا بفهم شغله

دام انكم مع الاسلام وتقولون كرم المرأة

ليش لمه وحده منكم ريلها يتزوج عليها تقلب الدنيا وما تقعدها ؟؟
خو هذا شرع وقراره اهوا يتخذه بنفسه سواء قصرتي او ماقصرتي ماله شغل

ولا تاخذون من الدين للي تبونه بس ؟؟




حبيبتي الله يهديج الشرع مالزم على الرجال ياخذ على مرته ولا فيها ثواب يعني المضطر والمشتهي ينوع بس اللي يعددون
يعني الزواج الثاني حلال موفرض وتركه هم جايز ومايذنب اللي يتزوج وحده طول عمره
الزبده يحق لنا مانرضى وشرعا يحق لنا نطلب الطلاق اذا ما وافقنا على الزواج الثاني
ياليت تفهمين الدين عدل
والسيده فاطمه لما بغى علي كرم الله وجهه يتزوج عليها زعلت ورفضت وماتزوج عليها
هذي بنت الرسول صلى الله عليه وسلم فما بالج فينا احنا
 
إنضم
25 أغسطس 2010
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : لآتزعلينه!لآتردينه ترى تلعنج الملآئكه ؟؟ واحنآ دينآ مآوصى علينآ؟؟ الحريم مالها ر

ياحياتي يابدويه ... ومبروك مقدما ...
ماقصروا البنات وفوو وكفوو
دينا الاسلامي عز المره وصانها ورفع مكانتها
وعطاها من الحقوق مثل ما للريال ...
ويكفي وصية الرسول عليه أفضل الصلاة ( رفقا بالقوارير )
وبعد شهر العسل ان شالله نبي رد لج على هالموضوع جواب منج على سوالج : ) !!
مو تنسيييييين أوكيك ؛ )
 

al3ta

New member
إنضم
28 أغسطس 2010
المشاركات
483
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : لآتزعلينه!لآتردينه ترى تلعنج الملآئكه ؟؟ واحنآ دينآ مآوصى علينآ؟؟ الحريم مالها ر

الله واكبر الحين الاسلام ظالم المراه

الله يهديك بس
 

حكستار

New member
إنضم
2 يونيو 2009
المشاركات
1,913
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في قلبي
رد: رد : لآتزعلينه!لآتردينه ترى تلعنج الملآئكه ؟؟ واحنآ دينآ مآوصى علينآ؟؟ الحريم مال

الزوج الصالح
1: النفقة.
وتقدر بالمعروف لقوله تعالى: (لينفق ذو سعة من سعته ومن قدر عليه رزقه فلينفق مما آتاه الله) (الطلاق/7). وقوله تعالى : ]وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف[ (البقرة/233). وفي الحديث المتفق عليه عن ابن مسعود البدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إذا أنفق الرجل على أهله نفقة يحتسبها فهي له صدقة». وفي الصحيح عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال قال رسول صلى الله عليه وسلم: «كفى بالمرء إثماً أن يضيع من يقوت». وفي رواية مسلم: «كفى بالمرء إثما أن يحبس عمن يملك قوته». وفي المتفق عليه من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينـزلان فيقول أحدهما اللهم أعط منفقاً خلفاً ويقول الآخر اللهم أعط ممسكاً تلفاً». وعن أبي هريرة عند البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «اليد العليا خير من اليد السفلى وابدأ بمن تعول وخير الصدقة ما كان عند ظهر غنى ومن يستعفف يعفه الله ومن يستغن يغنه الله». وفي الحديث المتفق عليه عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «وإنك لن تنفق نفقة تبتغي بها وجه الله إلا أُجرت بها حتى ما تجعل في في امرأتك». وعند مسلم من حديث أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «دينار أنفقته في سبيل الله ودينار أنفقته في رقبة ودينار تصدقت به على مسكين ودينار أنفقته على أهلك أعظمها أجراً الذي أنفقته على أهلك». وعند مسلم من حديث ثوبان قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أفضل دينار ينفقه الرجل دينار ينفقه على عياله ودينار ينفقه الرجل على دابته في سبيل الله ودينار ينفقه على أصحابه في سبيل الله». وفي الصحيح عند الحاكم وابن حبان وأحمد وغيرهم عن معاوية بن حيدة رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله ما حق زوجة أحدنا عليه؟ قال: «أن تطعمها إذا طعمت وتكسوها إذا اكتسيت ولا تضرب الوجه ولا تقبح ولا تهجر إلا في البيت». ومن حديث عمرو بن الأحوص الجشمي رضي الله عنه عند الترمذي وقال حسن صحيح أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع يقول: «... وحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن».
2: العشرة الحسنة.
عن أبي هريرة عن ابن حبان في صحيحه والترمذي وقال حسن صحيح قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقاً وخياركم خياركم لنسائهم خلقاً». وعند الترمذي وقال حديث حسن وعند الحاكم وقال صحيح على شرطهما عن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن من أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقاً وألطفهم بأهله». وعنها عند ابن حبان في صحيحه قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي»، وأخرجه ابن ماجة بنفس اللفظ عن ابن عباس والحاكم عن ابن عباس
3: المداراة.
أخرج ابن حبان في الصحيح عن سَمُرَة بن جندب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن المرأة خلقت من ضلع فإن أقمتها كسرتها فدارها تعش بها». وفي المتفق عليه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «استوصوا بالنساء فإن المرأة خلقت من ضلع وإن أعوج ما في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء». وفي رواية لمسلم: «إن المرأة خلقت من ضلع لن تستقيم لك على طريقة فإن استمتعت بها استمتعت بها وفيها عوج وإن ذهبت تقيمها كسرتها وكسرها طلاقها».
4: المبيت.
إن كان الرجل متفرداً أي ليس تحته إلا امرأة واحدة فعليه، وهو مقيم أن لا يقل مبيته عندها عن ليلة من كل أربع ليالٍ، والدليل على أن المبيت الواجب ليلة من كل أربع الإجماع فقد أخرج عمر بن شبه عن الشعبي أن كعب بن سوار كان جالساً عند عمر بن الخطاب فجاءت امرأة فقالت يا أمير المؤمنين ما رأيت رجلاً قط أفضل من زوجي والله إنه ليبيت ليله قائماً ويظل نهاره صائماً فاستغفر لها وأثنى عليها واستحيت المرأة وقامت راجعة فقال كعب يا أمير المؤمنين هلا أعديت المرأة على زوجها؟ فجاء فقال لكعب اقض بينهما فإنك فهمت من أمرها ما لم أفهم قال فإني أرى كأنها امرأة عليها ثلاث نسوة هي رابعتهن فأقضي له بثلاث أيام ولياليهن يتعبد فيهن ولها يوم وليلة فقال عمر والله ما رأيك الأول بأعجب إلي من الآخر اذهب فأنت قاضٍ على أهل البصرة وفي رواية فقال عمر نعم القاضي أنت. وهذه القضية انتشرت فلم تنكر فكانت إجماعاً. وإن كانت له زوجتان أو أكثر لزمه التسوية بينهن لحديث أبي هريرة المروي في السنن وغيرها قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من كان له امرأتان فمال إلى إحداهما جاء يوم القيامة وأحد شقيه ساقط». وفي رواية: «وشقه مائل» والميل المنهي عنه هو ما ورد في قوله تعالى: ]فلا تميلوا كل الميل[ (النساء/129) وكل الميل هو الفعل مع الهوى، أما الهوى وحده في القلب دون أن يظهر فمما لا يملك الإنسان، لما أخرجه أصحاب السنن من حديث عائشة قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم فيعدل ويقول: «اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك».
5 : أن يعطيها حقها بالمعروف.
لقوله تعالى: ]ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف[ (البقرة/228) والمعروف هو إعفاء صاحب الحق من المؤنة في طلبه وأداؤه إليه بطيب النفس لا بصيرورته إلى طلبه، ولا تأديته بإظهار الكراهية لتأديته.
6: الدفاع عنها كعرض.
إذا تزوج الرجل المرأة أصبحت عرضه فيجب عليه الدفاع عن هذا العرض ولو أدى إلى قتله لقوله صلى الله عليه وسلم: «من قتل دون عرضه فهو شهيد». وهذا إخبار أريد به الطلب، وهو طلب جازم.
7: لا يفشي سر المرأة.
أخرج مسلم عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن من أشر الناس عند الله منـزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها». وروى ابن قدامة في المغني عن الحسن قال: جلس رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الرجال والنساء فأقبل على الرجال فقال: «لعل أحدكم يحدث بما يصنع بأهله إذا خلا» ثم أقبل على النساء فقال: «لعل إحداكن تحدث النساء بما يصنع بها زوجها» قال فقالت امرأة إنهم ليفعلون وإنا لنفعل فقال: «لا تفعلوا فإنما مثل ذلكم كمثل شيطان لقي شيطانه فجامعها والناس ينظرون». وروى أبو داود مثله عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم.
8: لا يعاقب إلا عقوبة مشروعة.
والعقوبات المشروعة مذكورة في قوله تعالى: ]واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن[ (النساء/34) وللزوج أن يقتصر على واحدة من هذه العقوبات وله أن يجمعها لأن الواو لمطلق الجمع. والوعظ أن يخوفها بالله عز وجل وبما يلحقها من الضرر بسقوط النفقة والقسم. والهجر يكون في المضجع ويكون بهجر الكلام، فإذا كان بالكلام أي هجر كلامها فلا يحل له أن يزيد عن ثلاث لقوله صلى الله عليه وسلم: «لا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث فيعرض هذا ويعرض هذا وخيرهما الذي يبدأ بالسلام». أما هجر المضجع فيجوز أن يزيد عن ثلاث أما الضرب المرخص فيه فهو الضرب غير المبرح كما ورد في حديث عمرو بن الأحوص الجشمي رضي الله عنه عند الترمذي وقال حسن صحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في حجة الوداع: «ألا واستوصوا بالنساء خيراً فإنما هن عوان عندكم، ليس تملكون منهن شيئاً غير ذلك إلا أن يأتين بفاحشة مبينة، فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع واضربوهن ضرباً غير مبرح...» الحديث، ومعنى عوان أي أسيرات، والفاحشة المعصية، والضرب المبرح هو الشاق الشديد. وأخرج مسلم من حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أنه صلى الله عليه وسلم قال في خطبته بعرفة: «فاضربوهن ضربا غير مبرح». ويكره ضرب الوجه لما رواه أبو داود بإسناد حسن عن معاوية بن حبدة القشيري رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: «ولا تضرب الوجه ولا تقبح ولا تهجر إلا في البيت». والتقبيح هو أن يقول قولاً قبيحاً أو يشتمها أو أن يقول قبحك الله. أما لعنها أو لعن أهلها أو غيرهم فهو حرام.
9: لا يبغضها.
روى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقاً رضي منها آخر أوقال غيره». "لا" في الحديث ناهية لا نافية والمعنى أنه لا ينبغي للمؤمن أن يبغض زوجته المؤمنة لأنه إن وجد فيها خلقاً يكرهه وجد فيها خلقاً يرضاه، كأن تكون بخيلة أو فيها حدة لكنها صادقة عفيفة مطيعة، ووجود الصفات الحسنة المرضية ينبغي أن تكون مانعة من البغض.
10: تأديبها وتعليمها.
قال تعالى: ]قوا أنفسكم وأهليكم ناراً[ (التحريم/6) قال علي t في تفسيرها علموهم أدبوهم. ومقتضى قوله صلى الله عليه وسلم في حديث ابن عمر المتفق عليه: «والرجل راعٍ في أهله ومسؤول عن رعيته» يوجب على الرجل أن يأمر أهله وينهاهم وأن يحرص على وقايتهم من النار .

__________________
كفيتي ووفيتي
جزاج الله خير
يا ريت يقروه الرجال
 

لياليـ

New member
إنضم
8 يونيو 2011
المشاركات
3,333
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
استغفرالله انا ساعات افكر جذي او اكره نفسي
اتقبلي مروري
 

Beauty is Me

New member
إنضم
4 مارس 2011
المشاركات
2,456
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
in my own world
انتي شايفه الموضوع بزاويه معينه

وينج عن

رفقا بالقوارير


وينج عن كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته بما معناه



انتي نظرتج غلط للزواج

والزوج


الزوج يحترم مرته
يداريها

يصونها

يحبها

يقدرها

ويدور رضاها

لا تفكرين يا يكسر راسي
يا اكسرراسه


الزواج مو حرب

وهالتفكير السلبي
يمكن لانج تقريين وايد عن المشاكل

مشكلتنا لمن نقرا عن المشاكل ما نستوعب انه كل وحده عارضه مشكله في حياتها
والمشاكل وسوء التفاهم وارد


حبيبتي انتي مقبله علا زواج

وزواج الدهر يا ربي

الله يهنيج

احسني الظن بالله
عشان تتوفقين


انا ما عندي خبره وايد بالاحاديث عشان جذي ما حطيت
بس
اللي اقدر اقولج ياه

لا تتأثرين بالمجتمع ومادري شنو

انتي ماخذج زوجج
تعاملي معاه بالاحترام والود

وراح يعاملج بمثله واحسن
والحياه تمشي

نصيحه ابوي

تخيلي بينج وبين زوجج حبل
عشان لا ينقطع
لي شد

رخي



ولي رخا

زين علازين

لا تدشين بشي يديد
وحياه يديده

علا خبرات كونتيها من مشاكل
سمعتيها

والله يهنيج