مالفرق بين رياضنا ورياضكم :)

إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية / جدة
عند استعراضي لمواضيعكم في هذا المنتدى الرائع وجدت اختلاف جذري في تطبيق الأنشطة اليومية بين رياض الأطفال لدولة الكويت وللسعودية
يمكن المفاهيم هي نفسها لكن تختلف أنشطتكم تماما

أرجو التفاعل مع الموضوع .. سوف نثريه بإذن الله بتبادل الخبرات بيينا وبينكم
 
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية / جدة
سوف أبدأ بأنشطتنا
أولا نحن نسمي الأنشطة بالوحدات يعني وحدة العائلة والغذاء وهكذا
لا بد لنا من عمل لوحة لإعلان هذه الوحدة .. ويكون للطفل عمل خاص له بهذا الإعلان
أما بالنسبة للأنشطة .. فنبدأ بالحلقة .. ثم حسب الجدول المعمول به لكن لابد من مرورنا لجميع هذه الأنشطة وهي قرآن .. تعليمي .. أركان .. لعب في الخارج .. رياضيات .. مهارات تفكير .. علوم .. لقاء أخير

وسأعرض عليكم تفصيلاً كل نشاط وما الأعمال التي نقوم بها في هذه الأنشطة حسب تفاعلكم مع الموضوع

المهتمة تقول أنا وترفع يدها :)

شاكرة لكم مقدماً ..
 

عهود الحب

New member
إنضم
2 مايو 2005
المشاركات
10,570
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
فوق هام السحب
هلافيج
اي نعم في اختلاف جذري بيننا وبينكم
بس انا من خلال النت اكتشفت انه الرياض بالسعودية والامارات والبحرين
متقاربين جدا او ربما نفس المناهج
احنا بالكويت منهجنا مختلف كليا عنكم ولايمنع هالاختلاف
انه في بيننا وبينكم نقاط تشابه او نقاط مشتركة مثل ما يقولون

لوحة اعلان الوحدة عندنا بس المعلمة مالها علاقة فيها
هذا كان قبل كنا نسوي لوحة خبرة بالفصل وعقب صارت عند باب الروضة
وتكون بالتناوب بين معلمات الروضة كل معلمتين مسؤولين عن لوحة احدى الخبرات ولربما كل معلمة فقط

وبعدها تطور الامر واصبحت من اختصاص المشرفة الفنية


قصة مو لوحة خبرة :)

شنو بعد تبين تعرفين عن نظام التعليم برياض الاطفال بالكويت


؟



انا مهتمة وكاني رافعة ايدي تفضلي قوليلنا الميكرفون معاج
 

^ليلاس^

New member
إنضم
13 أبريل 2006
المشاركات
3,887
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا ودي بعد اعرف عن رياض الاطفال بالسعوديه وشلون نظامكم وطريقة الحلقة
 
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية / جدة
احنا بالكويت منهجنا مختلف كليا عنكم ولايمنع هالاختلاف
انه في بيننا وبينكم نقاط تشابه او نقاط مشتركة مثل ما يقولون

نعم لاحظت ذلك .. وودت أن أعرف ماهي خطتكم اليومية ؟

لوحة اعلان الوحدة عندنا بس المعلمة مالها علاقة فيها

يا حظكم .. والله لوحة الاعلان وحدها حوووووووووووسة .... طبعاً احنا لازم اللوحة وتكون كمان مبتكرة بطريقة حديثة وعندنا في روضتنا أجمل لوحة وتاخذ شهادة تقدير عليها بعد واللي تجمع أربع لوحات متميزة تكون هي معلمة السنة ولها مكافأة ..
شنو بعد تبين تعرفين عن نظام التعليم برياض الاطفال بالكويت
ايه والله يا ليت تقولين لي كيفية اعطاء التعليمي لأني لاحظت أنكم تقولون اللعب في الحلقة والأدوات المستخدمة تقريباً احنا نستخدمها كعرض أساسي للتعليمي .. شكراً لأنك أثرتي هذه النقطة ..
بالنسبة للتعليمي عندنا طبعاً مافي منهج موحد كل مدرسة وحسب خطتها .. في مدارس متخذة نهج التعليم عن طريق الترفيه وأنا شايفتها جداً فكرة رائعة لأن مردودها كبير على الطفل حتى نفسياً .. حيكون في فرق بين التمهيدي والأول ابتدائي ..
وفي مدارس أخرى تعتمد طريقة المنتسوري وبصراااااااااحة جداً رائع ها المنهج فعلا غيرررر .!
وفي مدارس مثلنا عندها التعليمي هو التركيز الأكبر حيث أن طفل التمهيدي يخرج من هذه المرحلة وهو يستطيع القراءة للجمل وكتابتهت املائياً .. طبعاً أنا احس انها مرهقة للطفل لكن نتائجها ممتاااااااااازة فعلا اطفال ها الأيام غير تحسينهم زي الإسفنج اللي تحطيه لهم يمتصونه :)

المهم لي عودة افصلك كيف طريقة اعطائنا للحلاف عشان ابي احط الصور والصور انشاء الله راح اصورها بعد رجوعنا للدوام لأننا الحين اجازة ..

شكرا لاهتمامك وان كان عندك استفسار آخر اتفضلي عشان اجمع كل الملفات للإجابة
 
التعديل الأخير:
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية / جدة
انا ودي بعد اعرف عن رياض الاطفال بالسعوديه وشلون نظامكم وطريقة الحلقة
مرحبا ليلاس .. شاكرة لكِ اهتمامك بالنسبة لرياض الأطفال في السعودية عبارة عن فترات لليوم وتكون تقريباً يومي .. كما اسلفت الجدول اليومي في الأعلى وسأبدأ بالحلقة .. الحلقة هي تكون من أول الأنشطة التي بندأها في الفترة اليويمة وطبعاً من أهم الأنشطة التي لها أكبر الفائدةللطفل
طبعاً الحلقة الناجحة لها معايير أولا لا بد تحديد الهدف من الحلقة ..
ثانياً ربط هذا الهدف بالخالق .. سواء بآية وان لم تجدي بحديث شريف .. وفي الخطة الجديدة لابد من ربط الخالق في موضوع الحلقة ككل ليس الاكتفاء فقط بالآية
ثالثا تنمية مفهوم الوطنية من خلال معرفة اسم بلدنا وملكنا وعملتنا ونشيدنا الوطني .. وطبعا في خبر اليوم وهذي الله يسلمك كل يوك نجيب الجريدة ونقرأ لهم خبر من الجريدة عن شي ء حدث لبلدنا من نهضة أو تطوير أو مشروع وهكذا وطبعا كل ها الكلام بطريقة سريعة جدا لا تتجاوز الخمس دقائق لأن موعد الحلقة للتمهيدي 30 دقيقة ..
رابعاأحوال الطقس من خلال لوحة الطقس طبعاً كل معلمة وحسب طريقتها في عرض الطقس .. بالنسبة لي أنا كل يوم طبعاً مكلفة طفل يقول هو حالة الطقس والله يجننوا طبعا أطلب من أمهاتهم ان يكون فيها ابتكار ( مو بس احنا جننوننا الامهات نبي ابتكار فأنتقم منهم :) المهم انا شارية نظارة شمسية كبيرة أكبر من وجه الأطفال لما يكون مشمس هو يقوم ويلبسها ولما يكون ممطر في مظلة وهكذا وطبعا كل الايام في السعودية مشمسة ولما نقطت شويتين صارت سيول :)
خامسا نسألهم عن اسم الوحدة وان كان الموضوع متصل بالموضوع الجديد اسالهم كم سؤال للربط بين المواضيع
سادسا مدخل الحلقة طبعا هي اهم جزء حيث اختيارك للمثير اللي حيجذب الاطفال اجمالا للحلقة ومن خلال المثير حتعرفي لو حلقتك حتنجح ولا حتكون عادية
من خلال الحلقة لابد ان تكوني قد اخترتي الاسئلة المناسبة للطفل والهدف اللي انتي حددتيه ولازم تكون تحتوي على اسئلة مشاعر ومقارنة وطلاقة ومشكلات واستفسار بعدين تختمي الحلقة على اختيارك اما بانشودة ولا بانشودة النشاط اللي بعد ها النشاط لكي يعرفوا ان الفترة انتهت ايه نسيت اقولك لو كان عندك تمرين مناسب لحلقتك يمكن تعرضيه في الآخر لتثبيت المفهوم لدى الطفل .. وان تبين نموذج لتحضير حلقة ولا يهمك اختاري موضوع وانا اكتبه لك

شاكرة اهتمامك والنشاط الثاني اللى حنتكلم عنه هو الأركان أرجوا منكم كتابة طريقتكم في الأركان وهل نحن فيها سواء :)
سلااااااااااااااام الحين واشوفكم يوم الثلاثاء بإذن الله
 

توت وتين

New member
إنضم
15 فبراير 2009
المشاركات
353
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كويت
الله يعطيك العافية نورتينا حتى أنا ودي أعرف طريقة مناهجكم
 

*أم*خالد*

New member
إنضم
20 أبريل 2008
المشاركات
3,408
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ونقرأ لهم خبر من الجريدة عن شي ء حدث لبلدنا من نهضة أو تطوير أو مشروع وهكذا وطبعا كل ها الكلام بطريقة سريعة جدا لا تتجاوز الخمس دقائق

عسى الله يهنيكم ويزيدكم تقدم وتطور أكثر وأكثر .. بس صراحه انا ضحكت وايد من هالجمله تخيلت نفسي وانا افتح الجريده كل يوم حق اليهال .. جان ما تطق قلوبهم من الهم هاهاهاهاها

لي عودة ان شاء الله

ومشكورة على الموضوع الرائع متميز جدا
 

*أم*خالد*

New member
إنضم
20 أبريل 2008
المشاركات
3,408
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأركان

الفصل فيه أقسام

9 أقسام

المكتبة ، البناء والهدم ( المكعبات ) ، الفنية ، الرمل والماء ، المطبخ ، المنزل ، الحاسوب ، العلوم ، الألعاب التربوية

المكتبة :

فيها قصص للأطفال ، وشخصيات تلبس باليد أو الأصابع ، ومسجل وسماعه رأس يسمع الطفل سرد القصه بالصوت

البناء والهدم :

مكعبات اسفنجيه أو خشبية وممكن المعلمة تزيد من عندها العاب مثل الحيوانات او وسائل مواصلات مثل السيارة أو الطائرة

الفنية :

طبعا ألوان وأوراق للرسم والتلوين وصور للقص واللزق ومشروع فني يتعلق بالخبرة وأوراق ملونة
بالاضافه الى ستاند للتلوين بالألوان المائية أو ألوان اصابع اليد مع الصدرية

الرمل والماء :

رمل وماء وأدواتهم بالاضافة الى الصدرية

المطبخ :

موقد ومواعين (( بنات شلون مواعين بالفصحى لوووول )) وأواني كما تضع المعلمة عجين طحين زيت ملح ماء يصنع الطفل عجينه او يلعب به
وتضع عصير بودر وماء يقوم الطفل بخلطهم
كما تضع وجبة الروضة وعصير ويقوم الطفل بتقطيع الفاكهة أو الخضار مثل الموز والخيار

المنزل :

فيه كبت ( خزانة ) للملابس
وأثاث منزل مصغر على نمط مونتسوري
وملابس يلبسها الأطفال ويقومون بتقليد الأدوار

الحاسوب :

اجهزة حواسيب مزوده ببرامج تخص الخبرة فيها قصه وتلوين والعاب بالعربي وفي بعض الرياض المدللة يمكن أن تطبع المعلمة ما يصنعه الأطفال

العلوم :

فيه تجارب علمية متعلقه بالخبرة او قريبة منها تتغير أسبوعيا أو حسب الخبرة
وممكن المعلمة تضع فيه مجسمات تتعلق بالخبرة مثل السيارات او الحيوانات

الألعاب التربوية :

العاب تربوية تعليمية للأطفال توفرها الوزارة


مدة فترة الأركان تقريبا 45 دقيقه
في البداية تسترجع المعلمة مع الأطفال ما قيل في الحلقة التعليمية
ثم تغني معهم أغنيه خاصة بالأركان يتوزع بعدها الأطفال على الأركان
يلبس الطفل بطاقة الركن كـ تذكرة وجوده بها
يمكن للطفل أن يبدل ركنه بأن يقوم بترتيب ركنه الحالي ثم يستأذن من المعلمة ويذهب الى ركن تتوفر به بطافة

في النهاية تعلن المعلمة انتهاء الفترة ويقوم الأطفال بترتيب الأركان

اتمنى يكون شرحي واضح أي سؤال من عيوني
 

عهود الحب

New member
إنضم
2 مايو 2005
المشاركات
10,570
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
فوق هام السحب
اركاننا اتوقع مثل اركانكم
بس اتوقع عندكم شغله زايدة
اللي هي الركن الادراكي

الي يقابله ركن التعلم في نظامنا القديم

وفيما يبدو حسب ما سمعت
انه راح يرجع مع النظام الجديد



الحلقة عندنا بسيطة < المفروض انها تكون بسيطة
مثير و مناقشة و حوار متبادل للوصول لتحقيق اهداف النشاط مسابقات ولعب جماعي ونشيدة ولابد من الجوانب الدينية والسلوكية والوطنية اثناء النشاط


ختام النشاط { الحلقة } يكون عبارة عن تعلم ذاتي وتغذية راجعة




مطعم ثم العاب ساحة

بعدها فترة الاركان وفيها يكون تطبيق للنشاط اللي تعلمناه

نشاط لاصفي حسب الجدول واحيانا المجال متروك للمعلمة للاختيار


ثم فترة هادئة وبس باي باي يروحون بيتهم { صلوح ملوح الي يدل بيته يروح :)
 

عهود الحب

New member
إنضم
2 مايو 2005
المشاركات
10,570
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
فوق هام السحب
لوحة الطقس = لوحة الجو عندنا
طبعا اللوحة اغلبية المعلمات يبتكرون باعدادها من الخامات الفنية
والبعض يفضل شرائها جاهزة من المكتبات

اسم اليوم ايضا معاها


احنا نغيرها بفترة النشاط الفردي الصباحي
كل معلمة وطريقتها


طريقتكم في التدريس انا لاحظت حسب كلامج كل مدرسة غير
احنا بالكويت

الطريقة هي هي عند الكل بس كل معلمة واسلوبها
منهجنا موحد

خبراتنا موحدة


نظامنا التعليم عن طريق اللعب
من خلال الاغاني والمسابقات والتمثيل المعلمة توصل المعلومة للطفل



طبعا في اختلاف في كل منطقة تعليمية عن الاخرى
بس الخطوط العريضة متفقين عليها رغم بعض التفاصيل
وشكرا


ناطرينج :/
 
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية / جدة
عسى الله يهنيكم ويزيدكم تقدم وتطور أكثر وأكثر .. بس صراحه انا ضحكت وايد من هالجمله تخيلت نفسي وانا افتح الجريده كل يوم حق اليهال .. جان ما تطق قلوبهم من الهم هاهاهاهاها
ومشكورة على الموضوع الرائع متميز جدا
ايه والله انك صادقة طبعاً احنا نجمل الصورة وما نقرأ الأخبار اللي تغمهم مع انهم اسم الله عليهم يقولون لي اخبار اليوم كل لحظة بلحظتها :)
بس عم جد بغض النظر عن الكوارث اللي بتصير .. لكن ها الجزأية ( قراءة الجريدة فعلا تكون من الأشياء المهمة اللي تلفت نظرهم أولا تساعدهم على الإهتمام بالقراءة .. ثانياً .. أنا استغل ها الموضوع دائماً في تعزيز مفهوم الحرف الجديد :) حجة وحاجة :p_03ba:حيث أني أطلب منهم في فترة الأركان بعد وضع الجريدة في ركن المكتبة وطبعاً الخبر المقروء أضع عليه دائرة كبيرة من ها الخبر يضع هو لي دائرة صغيرة للحرف المعطى ها الإسبوع :) ..
لي عودة ان شاء الله
بانتظار عودتكِ شاكرة تفاعلك مع الموضوع ..
 
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية / جدة
الله يعطيك العافية نورتينا حتى أنا ودي أعرف طريقة مناهجكم

الله يعافي قلبك من كل هم .. تابعينا تجدي كل ما تودين معرفته :dddds:شاكرة لكِ اهتمامك ..
 
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية / جدة
أم*خالد*الأركان

الفصل فيه أقسام

9 أقسام

المكتبة ، البناء والهدم ( المكعبات ) ، الفنية ، الرمل والماء ، المطبخ ، المنزل ، الحاسوب ، العلوم ، الألعاب التربوية
في اختلاف في عدد الأركان احنا ما عندنا حاسوب .. ولا رمل وماء .. ( العلوم ) ما ادري اذا كان يساوي الاكتشاف عندنا ؟ مافي العاب تربوية وبقية الاركان هي نقسها بس مافي ركن مطبخ لوحده هذا الركن كله مدرج تحت ركن واحد اسمه ركن التعايش الأسري ..
المكتبة :

فيها قصص للأطفال ، وشخصيات تلبس باليد أو الأصابع ، ومسجل وسماعه رأس يسمع الطفل سرد القصه بالصوت

البناء والهدم :

مكعبات اسفنجيه أو خشبية وممكن المعلمة تزيد من عندها العاب مثل الحيوانات او وسائل مواصلات مثل السيارة أو الطائرة

الفنية :

طبعا ألوان وأوراق للرسم والتلوين وصور للقص واللزق ومشروع فني يتعلق بالخبرة وأوراق ملونة
بالاضافه الى ستاند للتلوين بالألوان المائية أو ألوان اصابع اليد مع الصدرية

الرمل والماء :

رمل وماء وأدواتهم بالاضافة الى الصدرية
احنا تكون في الخارج واسمه نشاط منفرد اللعب في الخارج بس حبيت استفسر الرمل يكون داخل الفصل ؟؟

المطبخ :

موقد ومواعين (( بنات شلون مواعين بالفصحى لوووول )) وأواني كما تضع المعلمة عجين طحين زيت ملح ماء يصنع الطفل عجينه او يلعب به
وتضع عصير بودر وماء يقوم الطفل بخلطهم
كما تضع وجبة الروضة وعصير ويقوم الطفل بتقطيع الفاكهة أو الخضار مثل الموز والخيار
والله احنا نقول مواعين وقداحين بعد :krkrkr: بس احنا ما عندنا ها الركن والعجين احنا نحطه في الركن الفني حيث يعمل الاشكال التي يريدها وطبعا نزوده بكل ادوات العجين الفرادة القطاعات ذات الأشكال المختلفة .

المنزل :

فيه كبت ( خزانة ) للملابس
وأثاث منزل مصغر على نمط مونتسوري
وملابس يلبسها الأطفال ويقومون بتقليد الأدوار

الحاسوب :

اجهزة حواسيب مزوده ببرامج تخص الخبرة فيها قصه وتلوين والعاب بالعربي وفي بعض الرياض المدللة يمكن أن تطبع المعلمة ما يصنعه الأطفال
احنا عندنا نشاط منفصل اسمه الحاسوب ما توضع مع الأركان .. له معلمته الخاصة ومنهج خاص ..

العلوم :

فيه تجارب علمية متعلقه بالخبرة او قريبة منها تتغير أسبوعيا أو حسب الخبرة
وممكن المعلمة تضع فيه مجسمات تتعلق بالخبرة مثل السيارات او الحيوانات
يعادل ركن الاكتشاف عندنا ..

الألعاب التربوية :

العاب تربوية تعليمية للأطفال توفرها الوزارة
طبعا احنا ما عندنا ها انشاط اتمنى منكِ فقط شرحه لي إن أمكن .. :eh_s(1):
مدة فترة الأركان تقريبا 45 دقيقه
في البداية تسترجع المعلمة مع الأطفال ما قيل في الحلقة التعليمية
ثم تغني معهم أغنيه خاصة بالأركان يتوزع بعدها الأطفال على الأركان
يلبس الطفل بطاقة الركن كـ تذكرة وجوده بها
يمكن للطفل أن يبدل ركنه بأن يقوم بترتيب ركنه الحالي ثم يستأذن من المعلمة ويذهب الى ركن تتوفر به بطافة

في النهاية تعلن المعلمة انتهاء الفترة ويقوم الأطفال بترتيب الأركان
نفس المدة المقررة لدينا مع الفارق اننا نقول انشودة البدء بالأركان فورا دون استرجاع ما قيل
وهي اركان اركان في روضتنا اركان العمل فيها ممتع وسنعمل فيها الآن من ما يسمعون ها الكلمة جري كل واحد ياخذ بطاقته المخخصة للركن اللي اختاره وطبعا الأطفال اللي شخصياتهم قيادية ( المفتريين بس معدلينها ههههههههه ) يروحوا للركن المحبوب وهو طبعا المكعبات وركن التعايش الأسري :)

اتمنى يكون شرحي واضح أي سؤال من عيوني
جدا واضح في سؤال سألته بخصوص التربوي :)

شاكرة عودتكِ واثرائك للموضوع
 
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية / جدة
عهود الحب
لوحة الطقس = لوحة الجو عندنا
طبعا اللوحة اغلبية المعلمات يبتكرون باعدادها من الخامات الفنية
والبعض يفضل شرائها جاهزة من المكتبات
يا ليت تعطيني بعض الأفكار .. أنا ابتكاري يكون بطريقة العرض بس اللوحة لا بصراحة آخذها جاهزة ..

اسم اليوم ايضا معاها
اسم اليوم يكون مع عرض الأسماء بعد الانتهاء من تفقد الحضور والغياب نقوم بعرض لوحة الأيام والأشهر والسنة طبعاً ..


احنا نغيرها بفترة النشاط الفردي الصباحي
كل معلمة وطريقتها
:eh_s(1): ما فهمت .. وش قصدك تغيرين ؟؟

طريقتكم في التدريس انا لاحظت حسب كلامج كل مدرسة غير
احنا بالكويت

الطريقة هي هي عند الكل بس كل معلمة واسلوبها
منهجنا موحد

خبراتنا موحدة
الطريقة تختلف في التعليمي فقط بين مدرسة وأخرى انما المنهج التربوي اللي من الوزارة لا موحد على جميع المدارس حتى الموجهة ما تنظر للناشط التعليمي ولا نتقيم عليه التقييم يكون في المنهج المقرر من الوزارة وهي معممة على جميع المدارس الأهلية والحكومية .. وهي الحلقة .. الوجبة .. الأركان .. اللعب في الخارج .. اللقاء الأخير

نظامنا التعليم عن طريق اللعب
من خلال الاغاني والمسابقات والتمثيل المعلمة توصل المعلومة للطفل
جدا رااااائع ويا ليت تشرحيني لي زوووود عشان اغير للأطفال .. أنا ما احب الروتين أحب أغير دوووم في طريقة توصيل المعلومة .. أنا بإذن الله سوف أقوم بتصوير الأدوات وأعرض عليكم الطريقة هي فعلا ممتعة وسريعة في توصيل المعلومة لو وفرتي الأدوات تكون حلقتك التعليمية فعلا ناجحة ..



طبعا في اختلاف في كل منطقة تعليمية عن الاخرى
بس الخطوط العريضة متفقين عليها رغم بعض التفاصيل
وشكرا
اكيد متفقين في الخطوط العريضة الاختلاف في طريقة العرض .ز احيانا تروحين محلات تتقضين تشترين من محل تقريبا كل شي تبينه ولا ما تبينه فقط لانجذابك لطريقة العرض وتروحين محل ثاني عنده نفس البضاعة لكن ما نشتري منه شي .. لأن طريقة عرضه ما جذبتني

بصراحة طريقة عرضكم جداً جذابة .. وانا تقريبا في أنشطة كثير نفذتها وبديت بتطبيقها في موضوعك الرائع ..
اتمنى أن تنالي كل أجر حرف علمته قولي آآآآآآآآآآمين :klhfl:


أنا اكثر :ggdw:

شاااااااااااااااااكرة لكِ ..
 
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية / جدة
بالنسبة لفترة الأركان عندنا
عندنا ركن الفني .. ويكون عدد الأطفال فيه لا يتجاوز الست أطفال طبعاً على حسب مساحة الفصل
احنا تقريبا اركاننا في نفس الفصل وتكون مقسمة ( اقصد الركن الفني ) الى قسمين قسم ثابت اللي هو العجين طبعا مهم جدا لتقوية عضلاتهم وركن متحرك على حسب نوع النشاط المقرر احيانا عمل فني واحيانا رسم حر واحيانا طباعة وهكذا ..
ركن التعايش الأسري وطبعا ها الركن يتغير حسب الوحدة حيث تبتكر كل معلمة لركنها في جعله صورة قريبة من الواقع .. مثلا في وحدة الماء ممكن نقلب ها الركن الى شاطئ .. أو الى صيد سمك أو الى محل بيع سمك وهكذا يتغير حسب تغيير الوحدة المقررة
ركن المكتبة مافي اختلاف بيننا نفس الادوات ..
ركن الإدراكي وكما اوضحت الأخت عهود الحب انه غير موجود عندكم بس اعتقد انه في انشطتكم التعليمية انا شفت في موضوعها كثير من الألعاب احنا ننفذها في الركن الادراكي زي المختلف والمؤتلف المتاهة صل الحرف بما يناسبه ترتيب الأحاجي ( البازل ..) طبعا يكون منظمة ويشترط ان تكون تسلسل .. ترتيب احجية .. تطابق ..
ركن الاكتشاف يعادل ركن العلوم عندكم
ركن المكعبات تقريبا نفس الركن عندكم ..
في ركن آخر اسمه ركن التخطيط وهو عبارة عن وضع اشكال رسومات خطوط يقوم الطفل اما بقصها أو بتوصويلها وذلك ايضا لتنمية عضلات يديه ..
هذا بالنسبة للأركان ..
وسنتحدث في النشاط القادم عن الوجبة بإذن الله

أشكر جميع من مر على الموضوع سواء من علق .. أو آثر الصمت :)

لي عودة باذنه تعالى ..
ام خالد .. عهود االحب .. ليلاس .. توت وتين .. انتظر تفاعلكم ..

تصبحون على خير ..