هل لديكم طفل يعاني من التوحد- خلونا نتجمع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Miss_Hopless

New member
إنضم
31 يوليو 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
43
يعطيكم العافيه على هالموضوع انا عندي توأم وعندهم سلوكيات توحد مع اعاقه ذهنيه بسيطه اكتشفت هالشغله من كان عمرهم 3 سنين والحين عمرهم 4 ونص. بدايه مشوارنا معاهم كان بالطب التطوري اللي كان فاشل من الدرجه الاولى وماعجبني تقييمهم لليهال لان الدكتورة ماطولت معاهم 5دقايق وماظن اي دكتور يقيم طفل بهالوقت لان تشخيص التوحد يبيله وقت اطول المهم تميت فتره افكر بالوضع واشلون اضبط حياتي لانها مو خرعتني الا حطتني بوضع اكثر من السجن على كلامها لانها قالت فيهم توحد ولازم امنع عنهم التلفزيون ووايد ممنوعات. بعدين سمعت عن د.عبير عوض والصراحه دكتورة مثقفه وايد وشرحتلي كل شي من الالف الى الياء بخصوص الدايت والفيتامينات واكيد توصيه على مدرسه هوب لانها الافضل من وجهه نظرها واهو مو جذي بس لانها المستشاره على الحالات بالمدرسه يعني مستفيده من الصوبين. خليتهم كورس وبعدين طلعتهم لان ماحسيت ان في تقدم واليهال الصراحه شهيتهم قلت من الدايت قمت انا اتحكم باكلهم بس قاعده احاول كثر مافيني ابعدهم عن الاكل اللي يسببلهم نشاط وحركه زايده. بالصدفه سمعت عن مركز عبير2 والصراحه مادري شنو اقول عنهم ناس فاهمه وواعيه وعارفه شنو الياهل محتاج من ناحيه تخاطب او تنميه مهارات حتى البامبرز الله يكرمكم يساعدون الاهل على تركه. مع ان مكانهم متواضع وامكانياتهم بسيطه بس والله انهم يعطون اليهال من قلبهم وجهودهم مشكورين عليها. انا ماقدر اقول تحسن كبير لكن لاحظت فرق بعيالي وخصوصا الكبير الحين قام يطلع كلمات قبل ماكنت اسمع حسه بالمره كفايه مرات يقولي ماما وهذي عندي بالدنيا مع ان ماصارلهم تى سنه بهالمركز. انا ليلحين مستمره على الفيتامينات بس الدايت تركتها صدقوني بالصبر والايمان بعيالكم والتوكل على الله قبل كل شي راح تحسون ان عيالكم احسن من الدنيا كلها. صدقوني من ناحيه الاحتياجات الخاصه بالكويت سواء علاجات او استشارات او مدارس هدفهم ربحي وانا افتريت وايد وجربت وايد والله المستعان واي استفسار انا حاضره وتسلمون على هالموضع وسوري عالاطاله
 
إنضم
1 أغسطس 2005
المشاركات
7,398
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[][هذا الموضوع شفتة في منتدي حور ونسختة للافادة]

بدل أن يلحن أطباء كل الإضطرابات بما فيهم أطباء التوحد كل مرة ترهات معرفية عن التوحد و منه يجبرون أولياء و أسر أطفال التوحد على الغناء و بنشيد تلك الترهات مرارا و تكرارا علينا قول كلمات و حقائق علمية يخفيها الأطباء ألا و هي أنهم يحاولون علاج التوحد أو الشلل الدماغي أو متلازمة داون أو ألاف الحالات التي تسمى اضطراب دون أن يجدوا تعريف علمي واضح لمعنى الإضطراب بعد.فجميع الأكاديميات الطبية عاجزة عن تعريف الإضطراب بعد أي عاجزين عن إعطاء تعريف حقيقي لمعنى كل الحالات المصنفة في حيز الإضطرابات الوظيفية و العقلية و السلوكية و غيرها من ذوي الإحتياجات الخاصة يعني كيف تنتظر من طبيب أو جهة طبية إيجاد علاج لإضطراب كالتوحد مثلا و هي عاجزة أصلا عن تعريف الإضطراب بلهى أن تجد علاج الإضطراب كما أن علينا أن نصارح العامة من أولياء الإعاقات أن جميع التقنيات و القياسات الحديثة العالية الدقة و رغم صحتها هي غير كافية مهما علت و تعالت في الدقة فمن الحتمية إيجاد قوة معرفية فلسفية لجمع هذا الكم الهائل من المعارف المخبرية الحديثة و هذا لن يحدث إلا بقوة علمية أي قوة حكمية أي نظرية فلسفية جديدة فالقياسات الدقيقة عن التوحد مهما بلغت الذروة في الدقة فهي تعتبر شكل معرفي مستقر يحتاج لزوج معرفي نظير ليشع و يعطي تزاوج حتمي لا غنى عنه للحصول على علاج التوحد و على علاج أي اضطراب مهما كان و هذه القوة الفلسفية الحتمية لجمع ميوعة هذه الأشكال و الدقة القياسية لكل الجهات الطبية هي الحلقة و الجزء الناقص منذ عقود طويلة لاكتمال الحقيقة المطلوبة و المرجوة و الحتمية فلاشيء لوحده دون نظير كافي و لا وافي و لا حتى مجدي مهما كلف بدون النظير و مهما كان هذا النظير المعرفي تافها فهو حتمي و حتميته تساوي بينه و بين كل ما على و تعالى بدقته من هذه الأشكال و المعارف الحديثة و نقصد أننا نملك الزوج النظير و هو ما نحن بصدد كتابته في هذا الطرح المعرفي لعلاج التوحد و هو مستمد من نظرية فلسفية جديدة و هي نظرية المستقر و المستودع و بها سنعرف الإضطراب لأول مرة و يليه نعرف حقيقة التوحد و آلية العلاجو أخيرا علينا أن نعلن أن علاج الإضطرابات هو شيء سنني علمي بحت و لا داعي لتزمين كل ما عجز عنه الأطباء و كأن الطبيب الذي يعلن أن لا علاج لمرض أو لإضطراب كأنه ينفي صفة الإضطراب و المرض فذكر العلة مقرون بذكر الشفاء يعني أن كل الإضطرابات و كل الحالات قابلة للعلاج و لو تمادينا و استرسلنا ما تفرزه عبارة نفي علاج لوصلنا لإدخال المنفي للعلاج في دائرة الإضطرابات نفسها و هو أي من ينفي علاج كل حالة مرضية أو اضطراب هو أولى من يوضع ضمن حيز ذوي الإحتياجات الخاصة لأن من ينفي علاج العلة كم ينفي و جود العلة أي وجود ما هو موجود و هذا في حد ذاته يعتبر اضطراب عقلي إن لم يكن تعدي و تجبر و جحود علني
تعريف الإضطرابات
نعتذر هنا على عدم نشر تعريف الإضطرابات لأمر يتعلق بحقوق الملكية العلمية إلا أن هذا لا يمنعنا من أن نلوح لكل مهتم من بعيد أن الإضطراب بكل أنواعه لا يعدوا أن يكون إستقرار لأحد الذروتين في أي ماهية من جهة القوة أو الفعل مما يسبب اضطراب في تلك الماهية سواء اضطراب عقلي أو وظيفي أو سلوكي أو نفسي أو غيرها من جملة الإضطراباتو التي هي بعدد الماهيات المحتوى في الإنسان.
و..................................و ..........................و ..............................الــخ.
تعريف التوحد و طريقة العلاج الوحيدة:الإشارة الحركية و اللغة و الرموز البصرية و ليس البصر أي الرأية في حد ذاتها هي أشكال فعلية لتواصل الإنسان مع غيره من بني جنسه أو ما عداه في العالم الخارجي سواء كان جماد أو نبات أو حيوان لكن هذه الأشكال الثلاثة الفعلية لماهية التواصل هي أشكال تعاني بحكم تشكلها من ضمور أو بالأحرى شكل كلي لا يحوي أي قوة تواصل ألا و هي قوة التخيل و التخيل ما هو إلا قوة و ماهية تواصل يتفرد بها الإنسان دون غيره من الكائنات و هي قوة تواصلية لم تتشكل بعد و هي دائمة التنقل على الدوام و دون ثبات بين الأشكال الثلاثة المستقرة فنحن البشر أثناء تواصلنا بلغة الإشارة و الحركة نحتاج لتخيل أو خيال مسبق و كذلك لا نتواصل لغويا دون خيال مسبق و كذلك تواصلنا بصريا غير مجدي إذا لم يكون هناك خيال ممزوج في هذا الجانب البصري أي أن الإنسان يستعمل الأشكال الثلاثة للتواصل دون ثبات في إحدى الثلاثة ثبات دائم كما أن هذه الأشكال الثلاثة للتواصل مستقرة و مكونة بعد استقرارها الشكلي مستودع حتمي لقوة التواصل أي الخيال أو التخيل فالخيال هذه القوة التواصلية دائمة التنقل بين مستودعات التواصل الشكلية و هي الإشارة و اللغة و البصر و إستقرار هذه القوة هي كذلك و تشكلها تحت أي ظرف يعني عدم قدرة الإنسان على تأدية وظيفة التواصل ذات الإشارة أو اللغة أو البصر و هنا يحدث اضطراب بهذه الوظيفة يعرف بالتوحد فالتوحد ما هو إلا اضطراب في جانب ماهية التواصل وليد تشكل و تفعل قوة التواصل الحتمية لإشعاع الأشكال التواصلية الثلاثة المستقرة و منه يعجز المتوحد عن صياغة جوانب التواصل الثلاثة حركيا أو لغويا أو بصريا مطلق العنان الحتمي و الفعلي لخياله بعدما تفعل و تشكلت قوة التواصل أي الخيال و بعدا أخذ شكل تواصلي خيالي فليس لمتوحد علميا أن يأخذ هو أو غيره شكلان في آن معا في أي ماهية سواء تواصل أو غيرها و بحكم أنه أخذ خيال المتوحد شكل مستقر فهذا يبين و يفسر لنا عجزه عن تأدية جوانب التواصل الثلاثة الأخرى المتشكلة التي تحتاج لإشعاعها و وظيفتها السليمة لقوة تواصل التي هي التخيل لكن تشكل هذا الأخير يعني عجز حتمي لتأدية الوظائف التواصلية الثلاثة و هي الإشارات الحركية و اللغوية و الجانب البصري و من الحماقة محاولة تنمية و إعادة هذه الأشكال لوظائفها التواصلية بدون تحويل الشكل الخيالي لقوة أصلية أي قوة تواصل و من غير هذا المنطق العلاجي الوحيد ألا و هو تحويل الفعل الخيالي لقوة فأي طريق آخر يعتبر مسدود كما يعتبر ضرب من ضروب الحمق و لا أدري لما تجري محاولات فاشلة و حمقاء هنا و هناك أو بالأحرى ترهات هنا و هناك في محاولة تكسير سنن الله في خلقه و التي تتضمن محاولات يسودها الجهل الكامل في إعادة تنمية و تفعيل و إشعاع هذه الإشكال التواصلية الثلاثة سواء بإرغام المتوحد على التعليم أو حماقة إجباره على إدخاله عالمنا بشكل فعلي تواصلي و هو المسكين مقيد بجانب القوى أي أن المتوحد ما هو إلا إنسان شكله التواصلي ثابت و هو يغير و دائم التغيير من جهة قوى التواصل الثلاثة و نحن الأسوياء في هذه الماهية قوة تواصلنا ثابتة لكننا دائمين التغير و التحول بين الأشكال الثلاثة من جهة الإشارات الحركية و اللغوية و البصرية و أنا لا أختلف مع أي دراسات حديثة تقرن الغذاء أي تفعل إحدى جوانب الغذاء من جهة البروتينات أو الدهون أو السكريات أو المعادن فإحدى هذه الجوانب الغذائية موجودة بشكل فعلي أي ما يسمى عند العامة زيادة و نوعية جانب الغذاء الزائد هو نفسه من يحدد نوعية التوحد فالخيال إذا أخذ شكل بعد أن كان قوة فعليه أن يأخذ شكل من الأشكال التواصلية الثلاثة أي جانب الإشارة أو اللغة أو البصر و لكل تشكل يتبعه تشكل غذائي و منه يتبعه نوع من أنواع التوحد يعني أن المتوحد لم تتشكل قوة تواصله فقط أي الخيال فهو كذالك قد استقرت قوته الغذائية و تشكلت في أحد الجوانب الغذائية سواء بروتينية أو معدنية أو سكرية أو دهنية و محاولة إنقاص زيادة المعادن عند نوع من أنواع التوحد لهو مضيعة للوقت فنحن لا نختلف على أن تحويل الفعل الغذائي إلى قوة أصلية هو نفسه علاج التوحد و هو نفسه يحتم على تحويل فعل الخيال لقوة لكن ليس بسحب زيادة المعادن أو إنقاص بروتين الكازيين أو الغلو تين أو نوع من الأنواع السكريات المعقدة أو معداها من الأفعال الغذائية لأنها أفعال و لا تتحول لقوة بإنقاصها فلا يتحول الشيء لنظيره بسحب كمية منه فهذا غير لائق علميا كما أنه شيء مضحك.
في كل الحالات و بعيد عن شرح تفصيلي عن سبب التوحد كونه لا يخرج من إطارين فقط أو ربما ثلاثة و هو إما إعطاء الرضيع أي تناول الرضيع في مرحلة الرضاعة في أسابيعه الأولى لبروتين متشكل أو غذاء فيه معدن فعلي أو تناوله لسكريات مشكلة في مرحلة كان في ذروة قوته الغذائية أي لا يطلب إلا قوى غذائية بروتينية أو سكرية أو معدية أي كل تلك القوى المحتوى في حليب الأم و لسبب أو لآخر تناول شكل غذائي يسبب التوحد كما أن الإطار الثاني المسبب للتوحد هو التعامل مع الولد الصغير في الأشهر الأولى بشكل تواصلي فعلي يعني تتعامل الأم أو غيرها مع الصبي قبل تشكل جوانب التواصل الحركي أي الإشارة و كذلك تشكل اللغة و البصر عند الولد و التعامل معه أو إجباره بتشكل تواصلي قبل أوانه يعني أن الرضيع أو فترة الرضاعة يكون الرضيع متصل بالعالم الخارجي و من حوله إلا بالتخيل فقط أي هو في ذروة التواصل من جهة القوة و اتخاذه أي شكل تواصلي أو غذائي يسبب الاستقرار لهذه القوة التواصلية أي يسبب التوحد و بدون أن نعقد الأمور للعامة و لأولياء المتوحدين نقول صراحة أن تحويل الفعل الغذائي هو نفسه إعادة تحويل و عودة الفعل الخيالي لقوة و هو نفسه علاج التوحد لكن لا يفهم من هنا أن تحويل الماهية الغذائية لأصلها أنه هو نفسه الحمية أو ما شابه فلا دخل لأي نظام غذائي في علاج المتوحد فبدون شك أن كل متوحد مجبر على نظام غذائي لكي يتفادى التشنجات و سوء الحالة لكن علاج المتوحد لا يمت بأي صلة بنظام أي حمية غذائية مهما كانت فنحن بصدد تحويل فعل إلى قوة و فق سنن علمية و ليس بفوضى أهواء العامة و قصار الإدراك من الأطباء .
العلاج الوحيد للتوحد : و كما كان الرضيع في ذروة قوة غذائه و قوة تخيله و تحول لشكل غذائي و شكل تواصلي فكذلك العكس سنجعل المتوحد المتشكل في ذروة شكله الغذائي و هو نفسه ذروة شكله التواصلي التخيلي و بعدها نغير و ندخل قوة غذائية نظيرة في نفس نوع التوحد و منه يستقر الشكل الغذائي الذي يتبعه حتمياإستقرار فعل التخيل و يتحول لقوة و هو نفسه العلاج الوحيد يعني بنفس السنن العلمية و الربانية التي حدث فيها التوحد أي تشكل التواصل و الغذاء فهي نفس الآلية و السنة العلمية التي نحدث بها العكس و الله القادر المقتدر و ونحن مجبرين بمزج أشكالنا و دراساتنا المخبرية الدقيقة بقانون علمي ذا قوة و هو مبدأ المستقر و المستودع ............. في علاج المتوحد بل في علاج كل إضطراب مهما كان نوعه.


فما المستقر و ما المستودع و ما آلية العلاج الوحيدة التي هي بحوزتنا و ............ و لكل من يهمه الأمر في معرفة العلاج الصحيح و الفعال بسنن علمية صحيحة أيدت في كتاب ربنا على و تعالى ربنا عن كل وصف لنا فما عليه إلا مراسلتنا على بريدنا على بريدنا [email protected] 00213794675123
 

Emanova

New member
إنضم
7 مايو 2008
المشاركات
7,393
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كويت وطن النهار
يعطيكم العافيه على هالموضوع انا عندي توأم وعندهم سلوكيات توحد مع اعاقه ذهنيه بسيطه اكتشفت هالشغله من كان عمرهم 3 سنين والحين عمرهم 4 ونص. بدايه مشوارنا معاهم كان بالطب التطوري اللي كان فاشل من الدرجه الاولى وماعجبني تقييمهم لليهال لان الدكتورة ماطولت معاهم 5دقايق وماظن اي دكتور يقيم طفل بهالوقت لان تشخيص التوحد يبيله وقت اطول المهم تميت فتره افكر بالوضع واشلون اضبط حياتي لانها مو خرعتني الا حطتني بوضع اكثر من السجن على كلامها لانها قالت فيهم توحد ولازم امنع عنهم التلفزيون ووايد ممنوعات. بعدين سمعت عن د.عبير عوض والصراحه دكتورة مثقفه وايد وشرحتلي كل شي من الالف الى الياء بخصوص الدايت والفيتامينات واكيد توصيه على مدرسه هوب لانها الافضل من وجهه نظرها واهو مو جذي بس لانها المستشاره على الحالات بالمدرسه يعني مستفيده من الصوبين. خليتهم كورس وبعدين طلعتهم لان ماحسيت ان في تقدم واليهال الصراحه شهيتهم قلت من الدايت قمت انا اتحكم باكلهم بس قاعده احاول كثر مافيني ابعدهم عن الاكل اللي يسببلهم نشاط وحركه زايده. بالصدفه سمعت عن مركز عبير2 والصراحه مادري شنو اقول عنهم ناس فاهمه وواعيه وعارفه شنو الياهل محتاج من ناحيه تخاطب او تنميه مهارات حتى البامبرز الله يكرمكم يساعدون الاهل على تركه. مع ان مكانهم متواضع وامكانياتهم بسيطه بس والله انهم يعطون اليهال من قلبهم وجهودهم مشكورين عليها. انا ماقدر اقول تحسن كبير لكن لاحظت فرق بعيالي وخصوصا الكبير الحين قام يطلع كلمات قبل ماكنت اسمع حسه بالمره كفايه مرات يقولي ماما وهذي عندي بالدنيا مع ان ماصارلهم تى سنه بهالمركز. انا ليلحين مستمره على الفيتامينات بس الدايت تركتها صدقوني بالصبر والايمان بعيالكم والتوكل على الله قبل كل شي راح تحسون ان عيالكم احسن من الدنيا كلها. صدقوني من ناحيه الاحتياجات الخاصه بالكويت سواء علاجات او استشارات او مدارس هدفهم ربحي وانا افتريت وايد وجربت وايد والله المستعان واي استفسار انا حاضره وتسلمون على هالموضع وسوري عالاطاله


الله يعينج حبيبتي و عينا وياج... اعيالج في عبير تو بس و لا يروحون مدرسه بعد؟
 
إنضم
17 يناير 2005
المشاركات
4,876
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
46
ناني ... الطب التطوري شنو قالوا ان عنده ؟ و اشكثر صايرلج على الدايت

في كتب طبخ في فيرجن حلوة انا كنت اساوي الوصفات من هالكتب

ولدج جم عمره الله يحفظه؟

شوفي الطب التطوري قالولي ان عنده شبه توحد وبطئ تعلم.
دكتوره عبير قالتلي لا ابد مافيه توحد بس بطئ تعلم وصعوبه نطق وعنده تاخر عقلي بسيط.

زين والله اكو بفيرجن كتب عشان هالشي عيل من باجر بروح لهم,,
انا ولدي عمره 6سنين..
 
إنضم
17 يناير 2005
المشاركات
4,876
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
46
يعطيكم العافيه على هالموضوع انا عندي توأم وعندهم سلوكيات توحد مع اعاقه ذهنيه بسيطه اكتشفت هالشغله من كان عمرهم 3 سنين والحين عمرهم 4 ونص. بدايه مشوارنا معاهم كان بالطب التطوري اللي كان فاشل من الدرجه الاولى وماعجبني تقييمهم لليهال لان الدكتورة ماطولت معاهم 5دقايق وماظن اي دكتور يقيم طفل بهالوقت لان تشخيص التوحد يبيله وقت اطول المهم تميت فتره افكر بالوضع واشلون اضبط حياتي لانها مو خرعتني الا حطتني بوضع اكثر من السجن على كلامها لانها قالت فيهم توحد ولازم امنع عنهم التلفزيون ووايد ممنوعات. بعدين سمعت عن د.عبير عوض والصراحه دكتورة مثقفه وايد وشرحتلي كل شي من الالف الى الياء بخصوص الدايت والفيتامينات واكيد توصيه على مدرسه هوب لانها الافضل من وجهه نظرها واهو مو جذي بس لانها المستشاره على الحالات بالمدرسه يعني مستفيده من الصوبين. خليتهم كورس وبعدين طلعتهم لان ماحسيت ان في تقدم واليهال الصراحه شهيتهم قلت من الدايت قمت انا اتحكم باكلهم بس قاعده احاول كثر مافيني ابعدهم عن الاكل اللي يسببلهم نشاط وحركه زايده. بالصدفه سمعت عن مركز عبير2 والصراحه مادري شنو اقول عنهم ناس فاهمه وواعيه وعارفه شنو الياهل محتاج من ناحيه تخاطب او تنميه مهارات حتى البامبرز الله يكرمكم يساعدون الاهل على تركه. مع ان مكانهم متواضع وامكانياتهم بسيطه بس والله انهم يعطون اليهال من قلبهم وجهودهم مشكورين عليها. انا ماقدر اقول تحسن كبير لكن لاحظت فرق بعيالي وخصوصا الكبير الحين قام يطلع كلمات قبل ماكنت اسمع حسه بالمره كفايه مرات يقولي ماما وهذي عندي بالدنيا مع ان ماصارلهم تى سنه بهالمركز. انا ليلحين مستمره على الفيتامينات بس الدايت تركتها صدقوني بالصبر والايمان بعيالكم والتوكل على الله قبل كل شي راح تحسون ان عيالكم احسن من الدنيا كلها. صدقوني من ناحيه الاحتياجات الخاصه بالكويت سواء علاجات او استشارات او مدارس هدفهم ربحي وانا افتريت وايد وجربت وايد والله المستعان واي استفسار انا حاضره وتسلمون على هالموضع وسوري عالاطاله


مركز عبير 2 هذا وين صاير..؟
 
إنضم
17 يناير 2005
المشاركات
4,876
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
46
جان زين يتثبت الموضوع عشان يكون مرجع حق كل ام شاكله ان ولدها او بنتها فيهم شي,,

الله يشافي عيالنا ومرضانا ومرضى المسلمين يارب العالمين..
 

Emanova

New member
إنضم
7 مايو 2008
المشاركات
7,393
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كويت وطن النهار
ناني عبير 2 موجود في الزهراء لما اتروحين الزهراء من صوب جسر خيطان اول دوار يصادفج البيت يكون على الدوار بس مو مكتوب عليه شيء
 

Emanova

New member
إنضم
7 مايو 2008
المشاركات
7,393
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كويت وطن النهار
ناني حبيبتي ... ترى عبير اتقول حق الكل ما فيه توحد بس تأخر عقلي بسيط... و الدايت ترى بس ينعطى حق جميع انواع التوحد ..... في ال (CARS (child hood autisitic rate scale ) جم قالت ليج ولدج معدله؟
 

Miss_Hopless

New member
إنضم
31 يوليو 2006
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
43
هلا وغلا عيالي بس بعبير 2 اهو مركز تطوعي واعتبره مدرسه بس امكانياتهم واهو ومركز تطوعي قام على ايدين بنات كويتيات علشان جذي مايقولون عنه مدرسه لانه غير مدرج ضمن مدارس الاحتياجات الخاصه الله يعطيهم العافيه. بالبرنامج الصباحي والصراحه وايد زينين ومتابعين كل شي ومثل ماقالت الاخت Emanova بالزهراء. وعدل كلامج اهي تقول حق الكل فيهم تاخر بسيط انا بعد وديتهم الامراض الوراثيه وقالولي تقريبا نفس الشي فيهم اعاقه ذهنيه بسيطه. الله يعين الكل وكل شي باجره واي سؤال ثاني انا حاضره
 

زيـنـه

**عضوة شرف في منتديات كويتيات**
إنضم
3 أكتوبر 2004
المشاركات
26,752
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم

اولا .. الله يشافي عيالكم و يعافيهم و يعينكم و يجزيكم الاجر عليهم .

ثانيا .. ممكن تشرحون الاعراض اللي شككتكم باصابة عيالكم بالتوحد ؟

و شكرا
 
إنضم
17 يناير 2005
المشاركات
4,876
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
46
ناني حبيبتي ... ترى عبير اتقول حق الكل ما فيه توحد بس تأخر عقلي بسيط... و الدايت ترى بس ينعطى حق جميع انواع التوحد ..... في ال (CARS (child hood autisitic rate scale ) جم قالت ليج ولدج معدله؟

والله ما ادري بس اهري عكتني نفس الدايت مال التوحد بس خلتني اعطي ولدي العيش والخبز وهالمعكرونه, وقالتلي لو فيه توحد جان حذفتلج حتى العيش والخبز بس بحالته مسموح ياكلهم, وعطتني مدة 6 شهور وقالتلي ان شاء الله بهالفتره بتحسن بس لازم اساعده بمدرس خصوصي حق اللغه وتقويم السلوك, وقالتلي عقب 6 شهور اذا ما نفع وياه راح نبدي نعطيه دوا ونشوف وضعه اشلون بس ان شاء الله مانوصل لهالمرحله لان ولدي قابل للعلاج بسرعه.
 
إنضم
17 يناير 2005
المشاركات
4,876
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
46
هلا وغلا عيالي بس بعبير 2 اهو مركز تطوعي واعتبره مدرسه بس امكانياتهم واهو ومركز تطوعي قام على ايدين بنات كويتيات علشان جذي مايقولون عنه مدرسه لانه غير مدرج ضمن مدارس الاحتياجات الخاصه الله يعطيهم العافيه. بالبرنامج الصباحي والصراحه وايد زينين ومتابعين كل شي ومثل ماقالت الاخت Emanova بالزهراء. وعدل كلامج اهي تقول حق الكل فيهم تاخر بسيط انا بعد وديتهم الامراض الوراثيه وقالولي تقريبا نفس الشي فيهم اعاقه ذهنيه بسيطه. الله يعين الكل وكل شي باجره واي سؤال ثاني انا حاضره


ايه اهو نفسه المركز الي حطوه بتوه الليل مع خالد عبد الجليل, انزين حبيبتي حطيلنا رقمه عشان اوديلهم ولدي جود يستانس معاهم.
 
إنضم
17 يناير 2005
المشاركات
4,876
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
46
بات بغيت اسالكم سؤال مهم : عيالكم الي فيهم توحد يوم حملتوا فيهم كنتوا مرضى ولا كنتوا ماكلين دوا بالغلط ولا حمالكم كان عادي..؟

انا يوم حملت بولدي كان معاي التهاب ماسكني من اول ما حملت لين ولدت, وذبحوني تحاميل وادريه عشان يخف وما خف علي الا قبل الولاده بشوي, وطبعا يوم كنت حامل فيه ياني طلق بالسابع بس تلاحقوني وعكوني مثبت عشان ما اولد مبجر, تخيلوا دكتورتي قالتلي يمكن تولدين مبجر لان فيج التهابات وفعلا ياني طلق بالسابع وريحوني , لين وصلت اول التاسع بسرعه ولدت يعني ما كملت حتى شهري..

عشان جذيه ياليت كل وحده فيكم تقول عن حمالها بولدها او بنتها الي فيها التوحد اشلون كان حمالها, لان مرحلة الحمل اكيد مر عليج شي خلى الجنين يصير فيه اعاقه بمرحلة تكوينه..
 

زيـنـه

**عضوة شرف في منتديات كويتيات**
إنضم
3 أكتوبر 2004
المشاركات
26,752
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تم التثبيت

شكر خاص للمديرة ^^بنت الكويت^^
 

Emanova

New member
إنضم
7 مايو 2008
المشاركات
7,393
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كويت وطن النهار
انا كان كل شيء عندي تمام بس بالثامن حاشني ضغط .... و ولدت قيصريه والله كان كل شيء تمام لحد ما عطيته التطعيم الثلاثي عقبها تخسبق الولد
 

زيـنـه

**عضوة شرف في منتديات كويتيات**
إنضم
3 أكتوبر 2004
المشاركات
26,752
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما جاوبتوني ؟


ثانيا .. ممكن تشرحون الاعراض اللي شككتكم باصابة عيالكم بالتوحد ؟
 

أغلى حبيبه

**مشرفة قسم بيــــتك**
إنضم
30 سبتمبر 2004
المشاركات
13,381
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
IKaRUs
انا كان كل شيء عندي تمام بس بالثامن حاشني ضغط .... و ولدت قيصريه والله كان كل شيء تمام لحد ما عطيته التطعيم الثلاثي عقبها تخسبق الولد




الله يشافي عيالكم يارب

اختي باي شهر عطيتي ولدج الثلاثي

وسلامتهم ان شاءالله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.