بعد ال اغتسل او لا؟

تالا^_^

New member
إنضم
22 أكتوبر 2010
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يختلف من مذهب لمذهب
المذهب الجعفري أول عشر أيام بس
وبعدين يعتبر استحاضه
 

نــggر

New member
إنضم
14 مارس 2011
المشاركات
600
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شنو أول عشر ايام بس
يعني حتى لو ماطهرت تصلي
وعشان اكد لك انا ارسلت سؤال لشيخ معروف
وارسلت معاه سؤالك
انتظر الجواب
واقولك
 

el7azeena

New member
إنضم
16 مارس 2011
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالمنطق . . 40 يوم بدون صلاة !! فكرو فيها ونفس حكم الحيض ما يزيد عن 10 ايام فهو استحاضة
 
إنضم
21 فبراير 2011
المشاركات
195
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
مذهب اهل السنه واجماعه

النفساء إذا رأت الطهر يلزمها أن تغتسل وأن تصوم إذا كانت في رمضان، وأن تصلي ولو كانت في خمس وعشرين أو لعشرين أو لشهر، ليس من اللازم أن تكمل الأربعين، متى رأت الطهارة بعد الولادة ولو بأيام قليلة فإنها تغتسل وتصلي وتصوم وتحل لزوجها، وإن استمر معها الدم حتى كملت الأربعين فإنها تغتسل أيضاً وتصلي وتصوم ولو معها الدم بعد الأربعين؛ لأن النهاية أربعون يوماً، فإذا زاد الدم على الأربعين فهذا دم فاسد يعتبر كالاستحاضة لا يمنع الصلاة ولا الصوم، ولا يمنع حلها لزوجها، بل تغتسل وتصلي وتصوم وتتوضأ لوقت كل صلاة؛ لأنه دم فاسد كالسلس تصلي وتصوم وتحل لزوجها وتتوضأ لكل صلاة، هذا إذا بلغ الأربعين، أما إذا رأت الطهر قبل الأربعين وهي أم خمس وعشرين أو عشرين أو ثلاثين فإنها تغتسل أيضاً وتصلي وتصوم ولو أنها ما كملت الأربعين

راجعي موقع الشيخ عبدالعزيزبن باز او الشيخ ابن عثيمين
 

..~Goolz

New member
إنضم
5 نوفمبر 2010
المشاركات
3,188
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
بصراحه ما توقعت ثقافاتكم الدينيه جذي

فريتو روسنا شنو مذهب الفلاني والعلاني

الدين واضح بلا مذاهب بلا هم

عمرنا ما سمعنا ولا درسنا نصلي والحيض علينا

النفااي بعد ال10 ايام ما زالت حائض وينزل معها دم حتى خيوطها ما طاحت شلون تقدر تسجد وترفع وتجبس


والنفاس طبعا مو كل الحريم 40 يوم ممكن اقل لكن مو 10 ايام ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

وانتي لج23 يوم اذا شفتي الكدره البيضاء ومافي دم صلي واذا رجعت انزلت وقفي ليما تشوفين الكدره البيضاء رجعي اغتسلي وصلي

هذا والله اعلم ودقي سالي شيخ افضل وترتاحين اكثر
 
إنضم
22 مايو 2010
المشاركات
443
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اقول لك شي بس
الاصل متي مانقطع عنك الدم ونظفتي تصلين مو بعد ١٠ ايام وتحسبين الي بعده استحاضه لا الاستحاضه اذا زاد عن ٤٠ يوم وانا مادري والاختي حطت لك رابط للموقع والدين وثقه هذا رقم واحد
الرقم الثاني الي قالوا انها تصلي بعد النفاس بعشر ايام هذا اخطر شي عليك
واقول لك ليه تمنع الحائض وتترك الحامل لصلاه


ماسر منع الحائض من الصلاه...واوجبها على الحامل؟؟


الصلاة مفيدة للحامل ومضرة للحائض

يوسف أبو بكر المدني


• مجلة المجتمع/ أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن حركات البدن والرياضة مثل الصلاة تفيد كثيراً

النساء الحوامل، كما أنها تضر كثيراً الحائضات، لأن المرأة المصلية عندما تؤدي السجود والركوع

يزيد جريان الدم إلى الرحم، بالإضافة إلى أن خلية الرحم والمبيض شبيهة بخلية الكبد التي تجذب كثيراً

من الدماء.

ولا شك أن رحم الحامل يحتاج إلى الدماء الوفيرة لكي تغذي الجنين ولتصفية الملوثات من دمه،

وعندما تؤدي الحامل الصلاة، فإنها تساعدها في إيصال الدم بوفرة إلى الجنين.

أما الحائض إذا أدت الصلاة فإنها تسبب اندفاع الدم بكثرة إلى رحمها، مما يؤدي إلى فقدانه ونزوله في دم الحيض.

ويقدر حجم الدم والسوائل المفقودة من جسم المرأة أيام الحيض ب 34 ملي لتر من الدم ومثله من

السوائل، ولو أدت الحائض الصلاة فإنها تتسبب في هلاك الجهاز المناعي بجسمها؛ لأن كريات الدم

البيضاء التي تقوم بدور مهم في المناعة، تضيع عبر دماء الطمث المفقودة من الجسم.

ونزيف الدم بصفة عامة يزيد من احتمالات العدوى بالأمراض، أما الحائضات فقد حفظهن الله سبحانه

من العدوى بتركيز كريات الدم البيضاء في الرحم خلال الدورة الشهرية لكي تقوم بالمدافعة والحماية

ضد الأمراض.

أما إن صلت المرأة أثناء الحيض فإنها تفقد الدماء بقدر هائل وتفقد معها كثيراً من كريات الدم البيضاء،

مما يعرض سائر أعضاء جسمها مثل الكبد والطحال والغدة الليمفاوية والمخ للمرض، وتظهر هنا

حكمة منع الصلاة أيام الحيض للنساء حتى يطهرن، كما وصفه القرآن علي انه أذى بقوله.

بالإضافة إلى أن تحريك الجسم لا سيما في السجود والركوع، يزيد سيل الدماء إلى الرحم ويسهل

فقدانه هباءً، بالإضافة إلى ما يسببه من نقص الأملاح المعدنية من الجسم. وينصح الأطباء في فترة

الطمث بالاستراحة وتناول الوجبات الغذائية، لكي لا يضيع من الجسم الدم وسائر الأملاح الثمينة، وهنا

تتضح أيضاً حكمة منع الصوم أيضاً للنساء الحيض.

كما يؤكد الطب على ضرر ممارسة الرياضة والأعمال الشاقة بالنسبة للحائض.

ومن الأعراض المرضية التي تصيب النساء قبل الطمث، الإعياء والألم في الثدي ووجع الظهر

والأرجل والإمساك أو الإسهال والصداع والرغبة في التبول وغيرها، كما تكون المرأة عصبية في هذه

المدة، وتشتد هذه الأعراض بين المرضى الذين يعانون من الربو والحساسية.



وللصلاة فوائد لا تحصى، إذا أداها من يعاني من الاضطرابات النفسية مثل النساء اللاتي اقترب موعد

دورتهن الشهرية، كما أن الوضوء بالماء البارد يبرد الجسم والنفس والجهاز العصبي.

وتبين الدراسة أن وضع القدمين في الماء البارد يبرد الجسم كله، وتظهر هذه البحوث حكمة قول النبي

صلى الله عليه وسلم بالصلاة والوضوء عند الغضب واليأس، وإن اجتمع الوضوء والصلاة والصوم في

آن واحد لا غرو أنها تمنح شفاءً كاملاً للسيدات اللاتي يعانين من أعراض المرض قبل الدورة

الشهرية.

ولا يوجد في الطب الحديث علاج مفيد لجميع الأعراض المرضية التي تعاني منها السيدات قبل الطمث

واضطراباته. ومن التوجيهات التي أشارت لتخفيف أذى هذه الأعراض.. العلاج الهرموني وممارسة

الرياضة اليسيرة، وتقليل الوجبات، وتناول الأدوية التي تزيد إفراز البول، ولكن هذه الأدوية تسبب تعباً

وإعياءً لأنها تفقد الجسم الأملاح، أما السجود والركوع فيقومان بدور مهم في زيادة إفراز البول


بطريقة طبيعية.

وهناك نساء يتناولن الأدوية المحتوية على هرمون بروجسترون وإسترجون لتخفيف أعراض الدورة

الشهرية، وهذه الطريقة ليست سليمة لأنها تدمر نظام مدة الطمث، وتسبب خللاً في إفراز الهرمونات

الجنسية.

وكشفت دراسة جديدة أن المشي والعمل والرياضة تقوم بدور مهم في إنتاج هرمون بروجسترون

بمقدار 45%، هذه الزيادة أيضا مضرة للصحة كتناول الأدوية الكيماوية. أما الصلاة فليس فيها خطر

الرياضة وضرر الأدوية، بل إن أداها الشخص بانتظام وترتيب أفادت كثيراً في مكافحة أعراض

المرض.

وفي أيام الحمل يزداد مقدار الدم المتدفق إلى الرحم، وعندما تتقدم أيام الحمل يزداد هذا المقدار، حتى

إنه يصل إلى عشرين ضعفاً في أواخر نمو الأجنة.

وحسب نمو الجنين تكثر تصفية الدم Pulmonary Ventilation باندفاع الدم بوفرة إلى الرئتين،

وتدعم الصلاة هذه العملية بإيصال الدم من الشرايين والعروق إلى الرئتين عبر القلب، كما تساعد في

إيصال الدم إلى سائر الأعضاء أيضاً.

وبالنسبة للحامل فالرياضة الشاقة غير مناسبة، لأن الحركة الشديدة تسبب الإجهاض، أما الصلاة

فتسهل أدائها للحامل وتخفف آلامها وقلقها وتوترها وسائر اضطراباتها الجسدية.


 

صبر العمر

New member
إنضم
13 فبراير 2010
المشاركات
541
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالمنطق . . 40 يوم بدون صلاة !! فكرو فيها ونفس حكم الحيض ما يزيد عن 10 ايام فهو استحاضة
اذا رح ننظر للمسألة بالمنطق فطبعا اوساخ الرحم في النفاس اكثر من الحيض باضعاف المرات ، هذه مو دورة شهرية هذا رحم صار له 9 اشهر ما فيه دورة فشي طبيعي يكون الدم اكثرويستمر فترة اطول فكيف بعد اول عشر ايام بتصلي والدم وفضلات الرحم تصب صب ؟!
 

ام اريج 22

New member
إنضم
8 أغسطس 2011
المشاركات
676
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ببيتي بين عيالي
اول ماتطهرين اغتسلي وصلي اعرف حريم يوقف الدم بالعشرين ويغتسلن ويصلن ويجوز لج حتى لو ماكملت الاربعين ابحثي بقوقل فتاوى ابن باز فالنفاس
 

Miss Cherry

New member
إنضم
19 فبراير 2007
المشاركات
2,467
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
خبصتونا وفريتوا روسنا .. شنو 10 ايام وتصلي والدم ما انقطع

اللي اعرفه بعد ما تطهر ومو مربوطه ب 40 يوم بس كحد اقصى اربعين يوم اذا استمر الدم بعدها تعتبر استحاضه ..
 

fatomd

New member
إنضم
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,498
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بيت بو عزوز
يعني النفاس متى ما طهرت تصلي حدها 40 يوم اما بس 10 ايام وتصلي هذي معلومه غلط
:rerrerek:كلامك عين العقل
متى ما وقف الدم تتطهر و تصلي يومين و لا 40
اكثر شي 40 و بعدين يصير استحاضه
و وحده عن وحده غير
انا الاولي 30 يوم و الثاني 25
و القيصريه عاده اقل بالايام لان يسوون لها تنظيفات وقت العمليه
و من يصير لونه بن فاتح او اصفر غسلي
نفس اللون اللي يصير بنهايه دورتك العاديه
 

جنون الحرف

New member
إنضم
22 سبتمبر 2010
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا سمعت هالفتوى من مفتي المملكه المرأه في النفاس ما تصلي ولا تصوم حتى ترى الطهر يعني لا دم ولا كدره

الا إذا زادت عن اربعين يوم

وفي الدوره ماتصلي لحد ما تشوف الطهر الا اذا زادت عن دورتها المعتاده تعتبر استحاضه ومتأكده من هالكلام

وانتبهي من كلام اللي تقول استفتي قلبك

بالعكس النفوس تميل للشهوات لو طعنا قلوبنا يا كثر المعاصي اللي بنسويها
 

جنون الحرف

New member
إنضم
22 سبتمبر 2010
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالمنطق . . 40 يوم بدون صلاة !! فكرو فيها ونفس حكم الحيض ما يزيد عن 10 ايام فهو استحاضة


ايه ما تصلي الا وهي نظيفه طاهره اصلآ فيك حيل تقومين بعد العشر ايام ترى الدين يسر

وما احد قال لازم اربعين اذا شافت الطهر تصلي في اي يوم

وما ادري وش قصة الدوره ؟انتي دورتك عشره ايام ؟؟!هذي ما صارت دورهّ!

استغفر الله العظيم
 

جنون الحرف

New member
إنضم
22 سبتمبر 2010
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مذهب اهل السنه واجماعه

النفساء إذا رأت الطهر يلزمها أن تغتسل وأن تصوم إذا كانت في رمضان، وأن تصلي ولو كانت في خمس وعشرين أو لعشرين أو لشهر، ليس من اللازم أن تكمل الأربعين، متى رأت الطهارة بعد الولادة ولو بأيام قليلة فإنها تغتسل وتصلي وتصوم وتحل لزوجها، وإن استمر معها الدم حتى كملت الأربعين فإنها تغتسل أيضاً وتصلي وتصوم ولو معها الدم بعد الأربعين؛ لأن النهاية أربعون يوماً، فإذا زاد الدم على الأربعين فهذا دم فاسد يعتبر كالاستحاضة لا يمنع الصلاة ولا الصوم، ولا يمنع حلها لزوجها، بل تغتسل وتصلي وتصوم وتتوضأ لوقت كل صلاة؛ لأنه دم فاسد كالسلس تصلي وتصوم وتحل لزوجها وتتوضأ لكل صلاة، هذا إذا بلغ الأربعين، أما إذا رأت الطهر قبل الأربعين وهي أم خمس وعشرين أو عشرين أو ثلاثين فإنها تغتسل أيضاً وتصلي وتصوم ولو أنها ما كملت الأربعين

راجعي موقع الشيخ عبدالعزيزبن باز او الشيخ ابن عثيمين


هذا الكلام الصح:ggdw::ggdw:
 

رفاعيه

New member
إنضم
28 أبريل 2010
المشاركات
1,269
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
البحرين، الرفاع
أحكام النفاس و الطهر منة

-- أذا رأت المرأة علامات الولادة و لكن قبل وقت الولادة بزمن.....لا يأخذ حكم النفاس و لكن يأخذ حكم الأستحاضة
-- الدم الذى يخرج من المرأة أثناء الولادة.....دم نفاس ......وحتى لو لم يخرج الولد.....و لا يجب قضاء الصلاة فى
ذلك الوقت .
-- أقل نفاس و تطهر المرأة بعدة......لا حد لأقلة فلو ولدت ثم أنقطع دمها بعدة مباشرة وجب عليها أن تغتسل و تصلى و لا تنتظر تكملة 40 يوما .
-- أكثر نفاس....................40 يوما..فاذا زاد لم يلتفت لة و وجب عليها الغسل و الصلاة .الا اذا صادف زمن
حيضتها قبل الحمل..فيعتبر حيضا .
-- اذا طهرت أثناء 40 يوم ثم عاودها الدم قبل تمام ال40 يوم.........ما تراة المرأة من طهر أثناء ال 40 يوما فهو طهر
فتغتسل و تصلى....و اذا عاودها الدم أثناء ال 40 يوم فيأخذ أحكام النفاس و هكذا..حتى ينتهى ال 40 يوما .
 
إنضم
9 نوفمبر 2010
المشاركات
3,551
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يبا ندري ان الدم يطول اكثر من عشر ايام

بس يعتبر استحاضه يعني لازم تغتسل وتصلي صج اذيه بس الاستحاضه جذي

بالنسبه للمذاهب تختلف فاهيا خل تسأل شيخ حسب مذهبها

لاتتهاوشون ياجماعه