اذا رح ننظر للمسألة بالمنطق فطبعا اوساخ الرحم في النفاس اكثر من الحيض باضعاف المرات ، هذه مو دورة شهرية هذا رحم صار له 9 اشهر ما فيه دورة فشي طبيعي يكون الدم اكثرويستمر فترة اطول فكيف بعد اول عشر ايام بتصلي والدم وفضلات الرحم تصب صب ؟!بالمنطق . . 40 يوم بدون صلاة !! فكرو فيها ونفس حكم الحيض ما يزيد عن 10 ايام فهو استحاضة
:rerrerek:كلامك عين العقليعني النفاس متى ما طهرت تصلي حدها 40 يوم اما بس 10 ايام وتصلي هذي معلومه غلط
بالمنطق . . 40 يوم بدون صلاة !! فكرو فيها ونفس حكم الحيض ما يزيد عن 10 ايام فهو استحاضة
مذهب اهل السنه واجماعه
النفساء إذا رأت الطهر يلزمها أن تغتسل وأن تصوم إذا كانت في رمضان، وأن تصلي ولو كانت في خمس وعشرين أو لعشرين أو لشهر، ليس من اللازم أن تكمل الأربعين، متى رأت الطهارة بعد الولادة ولو بأيام قليلة فإنها تغتسل وتصلي وتصوم وتحل لزوجها، وإن استمر معها الدم حتى كملت الأربعين فإنها تغتسل أيضاً وتصلي وتصوم ولو معها الدم بعد الأربعين؛ لأن النهاية أربعون يوماً، فإذا زاد الدم على الأربعين فهذا دم فاسد يعتبر كالاستحاضة لا يمنع الصلاة ولا الصوم، ولا يمنع حلها لزوجها، بل تغتسل وتصلي وتصوم وتتوضأ لوقت كل صلاة؛ لأنه دم فاسد كالسلس تصلي وتصوم وتحل لزوجها وتتوضأ لكل صلاة، هذا إذا بلغ الأربعين، أما إذا رأت الطهر قبل الأربعين وهي أم خمس وعشرين أو عشرين أو ثلاثين فإنها تغتسل أيضاً وتصلي وتصوم ولو أنها ما كملت الأربعين
راجعي موقع الشيخ عبدالعزيزبن باز او الشيخ ابن عثيمين