أخبار الصحف (تهتم بنقل كل مايخص أولياء أمور الطلبة) متجدد *

  • بادئ الموضوع الصابرة المحتسبة
  • تاريخ البدء
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
استعداداً لبدء دوام رياض الأطفال
طلق الهيم: تزويد 39 روضة في الأحمدي بالمستلزمات الطبية






كتب عبدالعزيز الفضلي: أعلن مدير منطقة «الاحمدي التعليمية» طلق الهيم انه تم تزويد 39 روضة في محافظة الاحمدي بكافة المستلزمات الطبية التي وفرتها وزارة الصحة لتكون جاهزة لاستقبال الاطفال بعد عطلة عيد الاضحى المبارك.

وقال الهيم في تصريح للصحافيين ان «الاحمدي التعليمية» تعتبر اكبر المناطق التعليمية كثافة طلابية في رياض الاطفال. مشيرا الى ان هناك 11618 طفلا موزعون على 407 فصول في 39 روضة.

واضاف الهيم ان الهيئة التمريضية ستباشر عملها في الرياض مع بدء الدوام المقرر له الاسبوع المقبل مشيرة الى ان آلية توزيع الممرضات على مدارس رياض الاطفال من اختصاص وزارة الصحة وهي حريصة على سلامة ابنائنا.

وحث الهيم الادارات المدرسية على الدقة في اتباع الاجراءات الاحترازية المعتمدة ضمن خطة الصحة والتربية لضمان سلامة الطلبة وعدم انتشار فيروس انفلونزا الخنازير.





تاريخ النشر 25/11/2009
الوطن
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت

144 طالبة من 36 ثانوية في مسابقة فادية السعد العلمية






كتبت مرفت عبد الدايم: أعلنت عضو اللجنة العليا في مسابقة فادية السعد العلمية، موجه أول الدراسات العلمية في وزارة التربية، أزهار السيف، عن مشاركة 144 طالبة من 36 مدرسة ثانوية للبنات في المسابقة في عامها العاشر، اضافة الى مشاركة المعهد الديني للمرة الاولى ومشاركات من مدارس التربية الخاصة.

وقالت في تصريح للصحافيين، ان المسابقة التي انطلقت الى «الخليجية» للمرة الاولى بناء على رغبة صادقة من صاحبة الفكرة الشيخة فادية سعد العبد الله التي تحرص دائما على أن تتخطى المسابقة ليس فقط المحلية الى الخليجية، بل تصل الى العالمية، تلقت موافقة رسمية من مملكة البحرين بالمشاركة، اضافة الى اتصالات مكثفة مع باقي دول الخليج للمشاركة في المسابقة التي تعد بمثابة محاولة علمية جادة للوصول الى ايجاد فتيات مفكرات مبدعات، ويتم رعاية هذا الابداع وبناءه على أسس علمية ليحقق اطلاق لطاقات فتياتنا، لافتة الى ان وعيهن وادراكهن هو الخطوة الأولى والمسلك السليم للوصول الى الهدف السامي.





تاريخ النشر 25/11/2009
الوطن
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
مدارس العاصمة احتفلت بيوم النظافة العالمي في المركز العلمي
نظر: حريصون على توعية الطلبة صحيا لتقليل الإصابة بالأمراض

المشاركون في الاحتفال


الراي العام 25\11\2009






| كتب فهد المياح |

اكدت مسؤولة التوعية الصحية لبرنامج العاصمة المدرسي لصحة الفم والأسنان الدكتورة شيماء نظر حرص الوزارة على توعية الطلاب والطالبات بالأمور الصحية عن طريق البرامج والفعاليات لتقليل الاصابة بالأمراض.
جاء ذلك خلال فعاليات يوم النظافة العالمي في المركز العلمي صباح امس بمشاركة 350 طالبا وطالبة من مدارس العاصمة.
وقالت نظر ان هذه الفعاليات تهدف الى نشر التوعية الصحية الفموية، ليس فقط في المرحلة الابتدائية وإنما في جميع المراحل المدرسية وكذلك بين الامهات والحوامل وأولياء الامور ومرضى السكر. واوضحت ان نشر التوعية يتم عن طريق برامج وفعاليات للتقليل من الأمراض الفموية. واضافت ان مراقبة الصحة والاسنان دائما سباقة لاستغلال هذه المناسبات سواء كانت محلية او عالمية لنشر الصحة المدرسية الفموية، مضيفة ان اليوم يصادف يوم النظافة العالمي لذلك قمنا باستغلال هذه المناسبة لاعداد فعاليات توعوية للاطفال عن طريق التربية واعداد مسابقات وتوزيع الهدايا التي قدمتها بعض الشركات مثل معجون الاسنان والفرشات.
وشكرت نظر وسائل الاعلام من الصحف والتلفزيون لتغطية هذه الفعاليات كذلك الشكر موصول إلى ادارة المركز العلمي لاحتضانه هذه الفعالية. ومن جانبها، اكدت الدكتورة سارة احمد ان توعية الاطفال الهدف منها توصيل رسالة إلى أولياء الامور للحرص على اطفالهم من تسوس الاسنان، مضيفة ان الوقاية خير من العلاج، فعندما نحرص على نظافة الاسنان فسوف تكون لدينا اسنان سليمة 100 في المئة. واشارت إلى ان ارتفاع نسبة التوعية عند الاطفال يأتي عن طريق نشر العادات الغذائية السليمة والتشديد على تفريش الاسنان بعد الانتهاء من تناول الوجبات الرئيسية خصوصا وجبة العشاء.




جانب من إحدى المحاضرات التوعوية لطلبة المدارس (تصوير أحمد عماد)




 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
رحيل لنزهة العيد.... وغياب عن الفصول الدراسية
أمواج بشرية في «المطار» وتوعد للمتغيبين في المدارس !



ازدحام شديد في قاعة المغادرين








كتب ناصر العتيبي:

بالرغم من شدة الزحام على صالة المغادرين في مطار الكويت الدولي أمس إلا ان الغياب لم يكن ملحوظا في أروقة الوزارات التي شهدت حركة طبيعية على الرغم من ضعف وتيرتها ربما لانصراف الكثير من الناس إلى الاستعدادات لعيد الأضحى بالإضافة إلى احتمال توقعات المراجعين أنهم سيواجهون تكدسات شديدة في صالات المغادرة مما دفعهم إلى الحضور مبكرا ليتحول المطار إلى خلية نحل تعج بالمغادرين لقضاء عطلة عيد الأضحى خارج الديار.


وعلى النقيض تماما كان المشهد مختلفا في مدارسنا فقد تراجعت كثافة الفصول وخلت ساحات المدارس من مرتاديها وغاب عدد كبير من التلاميذ عن دوامهم في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في جميع المناطق التعليمية أمس، ويبدو أن التلاميذ قد منحوا أنفسهم يوما إضافيا على إجازة عيد الأضحى وهو ما دفع وكيلة التعليم العام منى اللوغاني إلى إصدار تعليمات لجميع المناطق التعليمية بإعداد وحصر المتغيبين دون عذر مقبول ومحاسبتهم وفق اللوائح والنظم التربوية المعمول بها.


ومما يذكر أن طلبة المرحلة الثانوية قد التزموا جميعا بدوامهم نظرا لوجود اختبارات في المرحلة أجبرتهم على الحضور.

ع.العجمي



تاريخ النشر 26/11/2009
الوطن
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت



اعتداء بالسكاكين على طلبة أمام إحدى مدارس العمرية







كتب المحرر الأمني:

«وجودهم مثل عدمه» هذا ما قد يقوله بعض الأهالي لرجال أمن مخفر العمرية خاصة بعد أن تعرض أبناؤهم للاعتداء بالضرب وبالسكاكين وغيرها من الأسلحة البيضاء من قبل شبان آخرين والتسبب بوقوع ضحايا ووصول الأمر إلى مالا تحمد عقباه.
تفاصيل القضية التي وقعت في منطقة العمرية وتحديدا أمام إحدى المدارس عندما كان هناك مجموعة من الطلبة يتبادلون أطراف الحديث حتى فوجئوا بمجموعة شبان يرجح أنهم من منطقة أخرى يمسكون بالعصي والآلات الحادة وينهالون عليهم ضربا دون معرفة الأسباب فهرب المعتدى عليهم وتوجهوا إلى المخفر وهناك ظنوا بأنهم سيجدون الملاذ الآمن ومن يسمع شكواهم ولكن ما حصل كان عكس ذلك حيث قام بعض عناصر الأمن بطردهم معتبرين شكواهم «سوالف يهال» فعادوا أدراجهم ولكنهم فوجئوا بعودة المعتدى عليهم مرة أخرى ليتكرر نفس السيناريو مرة أخرى فأصيب من أصيب منهم حتى كاد يقع أحدهم ضحية ويقتل جراء تعرضه لإصابة بالرأس مباشرة ونقل فورا إلى المستشفى وهناك واصل المعتدون عدوانهم عندما حضروا إلى المستوصف والشر في عيونهم ما حدا بالأطباء إلى الاتصال بمخفر الشرطة ولكن يبدو أن عناصر الأمن كانوا في سبات عميق ولم يحضروا إلا بعد أن غادر الجناة المكان.


م.الخارجي



تاريخ النشر 26/11/2009
الوطن
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
في ندوة حول المناهج الجديدة لرياض الأطفال:
لا تغيير لأوقات الدراسة رغم تأجيل بدئها في الرياض





المشاركون في الندوة (تصوير: هشام خبيز)

اكد عدد من موجهي المواد الدراسية ومرحلة رياض الاطفال اهمية مشروع المناهج الدراسية الجديدة المقرر تجريبها على 12 روضة بدءا من 6 ديسمبر المقبل، معتبرين ان هذه المرحلة التعليمية تمثل مرحلة تمهيدية للتعليم الابتدائي وتتماشى مع طبيعة المجتمع، منوهين بان الاسلوب المتبع في ادخال المواد هو منهج الخبرة المتكاملة المطور الذي تتبعه الرياض منذ اكثر من خمس سنوات.
جاء ذلك في لقاء مديري ومديرات مرحلة رياض الاطفال لعموم المناطق التعليمية، والذي عقد صباح امس في منطقة مبارك الكبير التعليمية «مركز تطوير معلمات رياض الاطفال»، حيث شددت الموجهة الاولى في منطقة مبارك الكبير التعليمية لمرحلة رياض الاطفال سلوى العميري على ايمان القيادات السياسية والتربوية والتنموية باهمية مرحلة رياض الاطفال، من خلال تطويرها للمناهج الدراسية وصولا الى تحقيق الاهداف العامة للتربية في البلاد.
واوضحت العميري انه منذ العام الدراسي الماضي تم تشكيل فرق لدراسة مقترح تدريس بعض المواد في رياض الاطفال، حيث وافق مجلس وكلاء التربية على المقترح بعد ان تمت دراسته في العام الدراسي 2008/2009 لتنفيذ مشروع ادخال اللغتين العربية والانكليزية والرياضيات برئاسة الموجهة الفنية العامة آنذاك هيفاء الغانم.
من جانبها، بينت الموجهة الفنية الاولى في منطقة العاصمة التعليمية في مرحلة رياض الاطفال ضياء العصفور ان توقيت مرحلة رياض الاطفال لم يتغير بسبب التأجيل، حيث ستبدأ الدراسة في السابعة والنصف صباحا وحتى الثانية عشرة وثلث، موضحة ان فترة التهيئة النفسية تم تقنينها، وذلك لمرونتها في منهج الرياض الى جانب اعتماد قرار رقم واحد للدوام المدرسي، والذي يجعل دوام الرياض في السادس من ديسمبر لظروف اجازة العيد.
وفيما اشارت الى تعميم ادخال المناهج الجديدة في العام الدراسي 2011/2012، ذكرت ان التواصل مستمر مع كليتي التربية الاساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وكلية التربية جامعة الكويت لتأهيل المعلمات لتدريس المناهج الثلاثة، لافتة الى ان طرق ادخال المناهج لن يدخل ضمن تقييم الكفاءة للمعلمة في الرياض التجريبية.
ومن جانبها، اكدت الموجهة العامة للغة العربية هدى العميري ان فنون اللغة العربية ومهاراتها مرتبطة بارسال المعلومة واستقبالها، موضحة ضرورة التدريب الوظيفي من خلال تحويل اللهجة المحلية الى لغة عربية عن طريق التعبير مما يؤدي الى استقامة اللسان، مشيرة الى اهمية القراءة البصرية التي يرتكز عليها مشروع ادخال اللغة العربية للتأهيل للمرحلة الابتدائية.
اما الموجهة العامة لمادة اللغة الانكليزية سكينة غلوم، فقالت ان فلسفة ادخال اللغة الانكليزية في مرحلة الرياض سترتبط في المواد التي سيتم ادخالها، مبينة ان هذه اللغة اصبحت لغة عالمية وهي ضرورة من ضرورات التطور العصري للتأثير ايجابا على مستوى التحصيل العلمي للطالب.






القبس 26\11\2009
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
«التربية»: «الصحة» وفرت نموذج الموافقة على تطعيم الطلبة ضد فيروس انفلونزا الخنازير

الراي العام 26\11\2009






أعلنت ادارة العلاقات العامة والإعلام التربوي أنه في اطار التعاون المشترك والجهود التي تبذل فيما بين وزارتي التربية والصحة لتوعية المواطنين وأولياء الأمور وأبنائنا الطلبة إزاء الحملة الإعلامية للحد من انتشار فيروس (h1n1) عن تسلم وزارة التربية النموذج الخاص بأولياء الأمور من وزارة الصحة، والذي يتضمن موافقتهم الخطية على تطعيم أبنائهم الطلبة للتحصين باللقاح المضاد لفيروس انفلونزا الخنازير.
وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي في بيان صادر من وزارة التربية ان «الوزارة حرصت على أن يتضمن هذا النموذج معلومات كافية حول اللقاح مثبتة بالأدلة العلمية من وزارة الصحة، ويتضمن أيضا الفئات المستهدفة لأخذ اللقاح»، مشيرة إلى أن «وزارة التربية تسعى لتوفير كافة المعلومات بهدف بث الطمأنينة في نفوس أولياء الأمور من خلال الطرح العلمي الواضح وسيتم تعميمه على كافة المناطق التعليمية التي بدورها ستوزعه على المدارس».
وأشار البيان الى أن النموذج يتكون من صفحتين موجة إلى ولي أمر الطالب يشمل على الأدلة العلمية والتعليمات الرسمية الصادرة من المراكز الدولية الخاصة لمتابعة موضوع وباء أنفلونزا(a(h1n1 ومتابعة معلومات اللقاح ويواكب العالم في المعلومات الحديثة.
وأكد البيان أن وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية ستقوم بحملة وطنية واسعة داعية المواطنين الى عدم الالتفات لإشاعات روجت أخيراً حيث لم يصدر فيها أدلة علمية دامغة، وعدم اخذ المعلومات من المصادر العامة التي لا يعرف مصدرها، والرجوع إلى أصحاب العلم والاختصاص في هذه الأمور، متمنين لجميع المواطنين وللطلبة الصحة والعافية.

 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
«مؤكدا أن وساطاتها قلبت الحق باطلاً»
ولي أمر لـ «الراي»: مديرة تعليمية الفروانية انتصرت لوكيلة مدرسة نقلت ابنتي بعد ضربها وسبّي أنا وأمها

الراي العام 26\11\2009






| كتب عزيز العنزي |

دافعت مدير عام منطقة الفروانية التعليمية يسرى العمر عن وكيلة مدرسة ابتدائية اتهمها ولي امر بضرب ابنته والتسبب في تبولها على نفسها وقيامها بسبّه هو وزوجته.
وقالت العمر في كتاب وجهته لـ «الراي» ان «وكيلة المدرسة كانت تتفقد كالمعتاد فصول المدرسة، فوجدت مجموعة من التلميذات يتسورن السور الداخلي، ويقمن بحركات غير تربوية، فراحت توبخهن على هذا الفعل غير المتأدب، من باب الخوف عليهن وادخلتهن فصولهن».
وذكرت العمر في دفاعها عن وكيلة المدرسة ان «ولي امر احدى الطالبات دخل المدرسة في حال عصبية، ولم تنفع محاولات تهدئته من قبل مديرة المدرسة ووكيلتها، حيث راح يسبهما ويشتمهما موجها التهم ضد ادارة المدرسة، لاعتقاده ان المديرة المساعدة ضربت ابنته»، مؤكدة في ردها الذي تلقت «الراي» نسخة منه، ان «ام الطالبة دخلت الفصل عنوة لاخذ حقيبة ابنتها، في وقت راحت فيه تهدد بألفاظ غير تربوية بمشاركة زوجها».
واشارت العمر في ردها الذي مهر بتوقيع مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام التربوي بان المدرسة وايمانا منها بكشف الحقيقة فقد توجهت مديرة المدرسة ووكيلتها بتسجيل قضيتين منفصلتين في حق ولي الامر، بعدما تعرضتا له من اهانات في مقر عملهما وردا لاعتبارهما وحفاظا على مسيرة العملية التعليمية داخل المدرسة.
وختمت العمر ردها بالقول انه «بناء على ما تقدم تم نقل التلميذة إلى مدرسة اخرى، واحيل الموضوع إلى الشؤون القانونية».
هذا الرد من قبل ادارة العلاقات العامة والاعلام التربوي بعد نحو شهر من نشر ما جاء على لسان ولي امر التلميذة الذي لجأ إلى «الراي» وحكى ما حصل مع ابنته على يد وكيلة المدرسة التي قامت بضربها، مُحضرا تقريرا طبيا يظهر ما تعرضت له من كدمات باليدين صاحبها تورم واحمرار، وعندما توجه إلى ادارة المدرسة لاصطحاب ابنته التي تبولت على نفسها، قابلته وكيلة المدرسة بصلف وتعنت، ولما هددها بالتوجه إلى الصحافة وتسجيل قضية، هزأت به قائلة: «روح اشتكي انا لدي واسطات كثيرة».
«الراي» من جانبها وبعدما تلقت رد مدير عام منطقة الفروانية يسرى العمر، اتصلت على ولي امر التلميذة، لمواجهته بما جاء في الرد، فحرص في لقاء مع «الراي» على تفنيد كل ما جاء فيه قائلا: اولا ان «الراي» نشرت مناشدتي لوزيرة التربية ووكلائها بتاريخ 27/10/2009 وليس كما جاء في رد مدير عام منطقة الفروانية التعليمية يسرى العمر انه كان بتاريخ 9/11/2009، ما يعني ان من ارسل الرد لم يطلع حتى على ما نشرته «الراي»، وأكد ولي الامر انه بعد تسجيله قضية في حق مديرة المدرسة يوم الواقعة، توجه في اليوم التالي وطلب مقابلة يسرى العمر ليروي لها ما حصل «فقال لي مدير مكتبها انها في اجتماع، وارشدني إلى مدير الشؤون القانونية انور العنجري، والذي استمع مني لما حصل مع ابنتي، وطلب مني كتابة شكوى خطية بما حصل ففعلت وسلمتها للسكرتارية، وبعد ايام عدة قمت بمراجعتهم لمعرفة إلى اين آلت الامور، فأخبروني بأن شكواي احيلت على مراقبة التعليم الابتدائي بالنيابة الاستاذة ذكية، فتوجهت اليها وتحدثت معها، وطلبت من سكرتيرتها الاتصال على مديرة مدرسة ابنتي، لسماع افادتها فقالت انها ارسلت الافادة إلى مديرة المنطقة يسرى العمر».
واكمل ولي الامر «بعد اربعة ايام راجعت المنطقة، ويومها تفاجأت بهم يخبرونني بانه يجب ان انقل ابنتي إلى مدرسة اخرى، حيث انني المخطئ، في وقت لم يحيلوا فيه شكواي إلى الشؤون القانونية كما وعدوني، فسارعت إلى الاستاذ انور العنجري، وقال لي بالحرف الواحد ليس من سلطتي احالة المديرة او الوكيلة على الشؤون القانونية وانما من سلطة مديرة المنطقة وحدها».
وزاد والد التلميذة «حاولت مرارا وتكرارا مقابلة الاستاذة مدير المنطقة يسرى العمر، ولكن لم يسمح لي، بحجة انها في اجتماع مرة، ومشغولة مرة اخرى».
وبسؤال «الراي» ولي امر التلميذة عن القضيتين المسجلتين في حقه من قبل مديرة المدرسة ووكيلتها اجاب «انا سجلت قضيتي ضد وكيلة المدرسة في التاسعة من صباح يوم 26/10 الماضي، وهما سجلتا ضدي القضيتين في مساء اليوم نفسه، بعد ان أُعلمتا بقضيتي التي رفعتها ضدهما كإجراء احترازي».
وختم ولي امر الطالبة بالقول «تأكدت عندما نقلت ابنتي إلى مدرسة اخرى، بعدما ضربتها الوكيلة واهانتها، وتسببت في تبولها لا اراديا على ملابسها، ان وكيلة المدرسة حين قالت لي (روح اشتكي انا لديّ واسطات ناس كبار)، كان صحيحا، فقد انقلب الباطل حقا، ونقلت ابنتي بلا ذنب، واصبحت انا المخطئ»، متسائلا: «الى من اتوجه بعد ان خذلتني مديرة منطقة الفروانية، ولم تسمح بمقابلتي لسماع شكواي، واكتفت بما قالته لها وكيلة المدرسة وارسلت به ردا؟ واين وزيرة التربية موضي الحمود من كل ما يحدث؟ أليس لها ان تتدخل باجراء تحقيق في ما حصل ليأخذ كل ذي حق حقه؟ ام أننا اصبحنا في زمن الواسطة التي تقلب الموازين، وتحاكم المظلوم؟».
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
تم إمدادها بالمستلزمات التربوية والصحية
«التربية»: 197 روضة جاهزة لدوام «رياض الاطفال»



طلق الهيم






كتب خليفة الربيعة: واصلت وزارة التربية جهودها لانهاء كافة الاستعدادات اللازمة لبدء الدراسة في مرحلة رياض الاطفال والتي سينطلق قطار العام الدراسي الحالي فيها يوم 6 ديسمبر المقبل.

وقد تم تجهيز 197 روضة موزعة على المناطق التعليمية الست وامداد العيادات الطبية فيها بالمطهرات والمعقمات والادوية ضمن خطة مواجهة مرض انفلونزا الخنازير.

وقال مدير منطقة الاحمدي التعليمية طلق الهيم ان المنطقة جهزت 39 روضة بكل المسلتزمات التربوية والصحية كما تم تدريب مديرات رياض الاطفال على كيفية مواجهة المواقف التي يتعرضن لها اثناء عملهن مشيرا الى انه قد تم تنظيم 6 ورش لمديرات الرياض وكذلك المديرات المساعدات وورش عمل للمشرفات والمعلمات.

واضاف ان المنطقة استفادت من فترة التأجيل للدراسة للقيام بصيانات عاجلة للمدارس التي تحتاج الى اعادة تأهيل مؤكدا جاهيزة مدارس رياض الاطفال لاستقبال طلبتها وطمأنة اولياء الامور الى ان كافة الاجراءات الاحترازية قد اتخذت لحماية اطفالهم.

بدورها اكدت مدير عام منطقة الجهراء التعليمية بالانابة لطيفة العجيل ان المنطقة جهزت 27 روضة لاستقبال اطفال رياضة الاطفال في موعده المقرر 6 ديسمبر المقبل.





تاريخ النشر 30/11/2009
الوطن
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
«التربية»: أصلحنا التخريب في ثانوية فلسطين






تعقيبا على ما نشرته «الوطن» بتاريخ 2009/10/29 بعنوان «شبرات الفصول في ثانوية فلسطين بنين» افادت الوكيل المساعد للتعليم العام منى اللوغاني انه تم الاتصال بالادارة العامة لمنطقة حولي التعليمية التي بدورها ارسلت مهندسا من مراقبة الصيانة لمتابعة اداء فصول الكيربي في ثانوية فلسطين وتم اكتشاف عملية تخريب قام بها عدد من الطلبة، لذا تم اصلاح ما افسد وعادت الامور الى مجاريها على الفور.





تاريخ النشر 30/11/2009




















الوطن
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
الاحتفال بـ «اليوم العالمي للتطوع» 9 ديسمبر






دعا قسم الاجتماعيات في مدرسة عمرة بنت حزم الابتدائية للبنات لحضور فعاليات اليوم العالمي للعمل التطوعي تحت شعار ««ادفع البلاء بالعطاء».

وذلك تحت رعاية العضو السابق لمجلس الامة مشاري العنجري ومختار منطقة الفيحاء محمد الحواس وذلك يوم الاربعاء في التاسع من ديسمبر في الساعة التاسعة صباحا بحضور بنك الدم الكويتي وصندوق اعانة المرضى وجمعية الهلال الاحمر الكويتي.






تاريخ النشر 30/11/2009
الوطن
 

هدولى

New member
إنضم
5 مايو 2007
المشاركات
4,382
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيج العافيه اختى الصابره معلومات مهمه .
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
قضية تسريب الاختبارات في الأحمدي:
كالعادة.. صغار الموظفين هم الضحية!



كتب لؤي شعبان:
صدرت توصيات لجنة التحقيق وأقفل الملف.. وجهت أصابع الاتهام الى عدد من العاملين في غرفة سحب الاختبارات ونماذج الاجابة وتغليفها، وعدد آخر من الملاحظين داخل لجان الاختبار، وبقي، كما تجري العادة، المسؤولون الكبار بمنأى عن أي اتهام، ويقتصر الأمر برمته على تكليفهم بتشديد الرقابة.
الواقعة التي تعود فصولها الى ابريل الماضي، حيث شهدت احدى لجان اختبار القسم الأدبي بثانوية الكندي بنين في منطقة الأحمدي التعليمية، تسريب نماذج الاجابة خلال اختبارات الفترة الدراسية الثالثة من العام الدراسي الماضي، بعد ان قام رئيس الكنترول في المدرسة والمدير المساعد للشؤون التعليمية عبداللطيف الكندري ونائبه هاشم عبدالرحيم بضبط براشيم بخط يد طالب يؤدي اختباره في الصف الحادي عشر في القسم الأدبي لمادتي اللغة العربية وعلم النفس، تبين لاحقا انها مطابقة لنماذج الاجابات النموذجية، وكذلك تطابق نموذج الاجابة بإجابة الطالب في مواد التاريخ والجغرافيا والرياضيات والاجتماعيات، وكذلك اللغة الفرنسية.
وعلى الفور قام مدير ادارة الشؤون التعليمية في منطقة الأحمدي التعليمية محمد الزهمول بصفته رئيسا لكنترول المنطقة، اضافة الى موجه أول اللغة العربية وموجه أول مادة علم النفس بالحضور الى المدرسة، وقاموا بمراجعة أوراق اجابة الطالب المذكور، حيث تبين فعلا مطابقتها للاجابة النموذجية، مما دفع مدير عام المنطقة بإصدار قرار بتشكيل لجنة للتحقيق بقضية تسريب الاختبار، حيث تم اخذ افادات عدد من المسؤولين والموظفين الضالعين في عمل كنترول المنطقة والمدرسة.

درجات نهائية
وبحسب افادة المدير المساعد للشؤون التعليمية ورئيس الكنترول بالمدرسة عبداللطيف الكندري، الذي قال انه لاحظ عقب تصحيح بعض اوراق الاجابة في مواد مثل الاحصاء والتاريخ والجغرافيا وكذلك اللغة الفرنسية، حصول الطالب على الدرجات النهائية في معظم المواد، مما دفعه الى الشك في الأمر لعلمه بأن هذا ليس المستوى الحقيقي للطالب. وأوضح انه توجه على الفور الى مقر انعقاد لجنة الاختبار التي يؤدي بها الطالب المذكور اختباراته، حيث لاحظ ان الطلبة المحيطين به يحاولون قدر المستطاع الحصول منه على أي معلومة أو اجابة على سؤال، فازدادت شكوكه، وبالتالي توجه الى الطالب نفسه وطلب منه الابتعاد قليلا عن الطاولة، فتبين ان بداخلها كتابا وضعت فيه براشيم تحتوي على اجابات خاصة باللغة العربية، وعلم النفس وتبين لاحقا انها مطابقة للاجابات النموذجية.
وشدد الكندري في افادته على انه يتسلم عادة مع نائب رئيس الكنترول بالمدرسة هاشم علي نماذج الاجابات واسئلة الاختبارات للفترات الدراسية الاربع، والتي لا تسلم الى رؤساء اقسام المواد الا عقب الانتهاء من اختبار كل مادة وقبل بداية التصحيح مباشرة.
واعتبر كل من الكندري وعلي ان التسرب مصدره الكنترول نفسه، فيما أكد كل من رئيس قسم الجغرافيا والتاريخ ورئيس لجنة الامتحان داخل المدرسة عادل المياس، ونائبه خالد سروحي، و12 ملاحظا ومعلما تناوبوا في مهامهم الرقابية على الطالب اثناء ادائه الامتحانات، انهم لم يلحظوا أي شيء غريب في تحركات الطالب خلال وجوده داخل لجان الاختبار.

أعضاء الكنترول
وعقب ذلك توسع التحقيق ليشمل اعضاء الكنترول بمنطقة الأحمدي التعليمية ككل، حيث طالب عدد كبير منهم بداية بالتحقيق معهم من قبل لجنة محايدة في الوزارة، ورفضهم بالتالي الادلاء بأي معلومة الى لجنة التحقيق بالمنطقة، لتيقنهم انهم سيتم التضحية بهم ليكونوا كبش فداء بدلا من معاقبة رئيس الكنترول الحقيقي الذي تقع عليه المسؤولية المباشرة، الا انهم عدلوا عن رأيهم وقدموا افاداتهم بعد رفض مدير المنطقة مطالبهم، حيث أكدوا براءتهم من حدوث اي تسريب لنماذج اجابات الاختبارات، منوهين بامكانية حدوث التسريب من احد مديري المدارس الثانوية أو التوجيه الفني.
وفي هذا السياق، أفاد العضو بلجنة السحب بكنترول المنطقة والمشرف العام على السحب والتغليف عبدالله عبدالغفار ان آلية العمل بالكنترول تبدأ بتسليم العضو بالكنترول محمود الملا نماذج الاجابة والاختبارات من التوجيه، حيث يضعها بالخزانة وعقب ذلك يقوم باخراجها لسحب 25 نموذج اجابة بعدد المدارس الثانوية وثمانية اختبارات بعدد ماكينات التصوير، ويوضع على كل ماكينة اختبارا للسحب ويغلف نموذج الاجابة، على ان يعطيه لمجموعة التغليف التي ينتمي لعضويتها كذلك.
أما رئيس كنترول المنطقة محمد الزهمول، فتحدث عن المرحلة الأولى لتسلم الاجابة النموذجية، ونموذج الاختبار من التوجيه الفني المختص والمرحلة الثانية التي تقوم على سحب هذه النماذج أي تصويرها، والمرحلة الثالثة وهي تغليف النماذج ووضعها في خزانات المدارس، ملقياً بمسؤولية التقصير الذي حدث وأدى الى تسرب نماذج الاجابة على أحد رؤساء الاقسام في احدى المدارس، مطالباً بالتحقيق معه وسؤاله عن أسباب حدوث التسرب، وافشاء سرية اجابات الاختبارات.

علاقة عمل
وبين أن المعلم المذكور يشرف على الكنترول، ويوزع العمل على العاملين فيه، مشيراً الى علاقة عمل تربطه ووالد الطالب، وهو مسؤول في احدى المدارس التي يعمل فيها المعلم المذكور، الا أنه عند التحقيق معه، قال المعلم إنه عضو في كنترول منطقة الأحمدي التعليمية، ومسؤول ضمن مجموعة مكونة من 4 أشخاص عن تظريف أوراق الاختبارات ونماذج الاجابة وتغليفها، لتوزيعها على المدارس، لافتاً الى أنه كلف بهذا العمل منذ أكتوبر من عام 2008، حيث حضر سحب امتحانات الفترة الأولى أيضاً، وتأتي افادة الزهمول مناقضة لطبيعة العمل، فإن كانت افادته صحيحة، فالمفترض به متابعة من يشك فيهم بصفته رئيساً للكنترول.
وفيما نفى قيامه بإفشاء سرية الامتحانات، وتزويد الطالب الذي ضبط بالغش بنماذج الاجابة كونه نجل أحد المسؤولين في المدرسة، وطلب من التوجيه الفني تغييره برئيس قسم آخر متفرغ، موضحاً أنه كان أولى به أن يزود شقيقته التي تدرس في الصف 12 أدبي وشقيقه الذي يدرس في الصف العاشر بنماذج الاجابة أو بأوراق الاسئلة، الا أنه لم يفعل ذلك.
أما والد الطالب الذي ضبط بالغش، فأفاد أن ابنه أكد له أنه ذهب لتصوير بعض المذكرات في احدى مكاتب الطباعة والتصوير، حين أعطاه مجموعة من الشباب صوراً من نماذج الاجابة مقابل مبالغ مالية معينة، وهو أمر تكرر معه أكثر من مرة. وبإفادته، اعترف الطالب المذكور بضبط براشيم في حوزته تحتوي على اجابة نموذجية أثناء ادائه اختبار مادتي اللغة العربية وعلم النفس، مشيرا إلى أن هذه البراشيم مكتوبة بخط يده، حصل عليها من أشخاص مجهولين في أحد مكاتب الطباعة والتصوير، متسائلاً: «ما المانع أن تكون اجابته مطابقة للاجابة النموذجية».

الحكم
وامام هذه الافادات مجتمعة، تقدمت لجنة التحقيق في نهاية اعمالها برأيها الى وزيرة التربية ووكيلة الوزارة، مطالبة بمجازاة المشرف العام على سحب الاختبارات وتغليفها وسير العمل بالكنترول، الذي يعمل في غرفة سحب الاختبارات ونماذج الاجابة وتغليفها، والمكلف ايضا بسحب نماذج الاجابة وتغليفها، وذلك بالخصم 10 ايام من راتبه. كما قررت اللجنة مجازات ثلاثة اشخاص مسؤولين مكلفين باستلام نماذج الاجابة والاختبارات من التوجيه الفني المختص والاحتفاظ باصولها، وثلاثة اشخاص مكلفين بتغليف الاجابة والاسئلة وتخزينها في الخزانات الخاص بكل مادة، بالخصم 7 ايام من رواتبهم، اضافة الى مجازاة رئيس لجنة الاختبارات للفترة الدراسية الثالثة للصف الحادي عشر ادبي للعام الدراسي الماضي، ونائبه بالخصم 3 ايام من رواتبهما الشهرية، ومجازاة 9 ملاحظين ومعلمين داخل لجنة الاختبار خلال اداء الطالب، حيث اقتصرت العقوبة على الخصم ليوم واحد من رواتبهم الشهرية. وازاء هذه العقوبات، اقتصر دور لجنة التحقيق على الايعاز لمدير الشؤون التعليمية في منطقة الاحمدي التعليمية بصفته رئيس الكنترول بضرورة احكام الرقابة والاشراف على عمل الكنترول والعاملين فيه منعا لتكرار حدوث واقعة تسريب الامتحانات، والايعاز كذلك بتجهيز غرفة خاصة باعمال السحب والتغليف بالكنترول وتجهيزها بكاميرات مراقبة على مدار الساعة، حيث يوضع جهاز dvd في غرفة تحكم آمنة، وتخضع لمسؤولية رئيس الكنترول بالمنطقة مباشرة.

تظلمات

علقت مصادر تربوية مطلعة على آلية عمل لجنة التحقيق في قضية تسريبات الامتحانات في احدى الثانويات بمنطقة الاحمدي التعليمية، حيث اعتبرت ان العقوبات المجحفة التي صدرت بحق العاملين بالكنترول فتحت بابا للتظلمات التي قد ينتهي فيها المطاف بالمحكمة الادارية.



القبس 30\11\2009
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
تكريم
المدرسة الإنكليزية الحديثة كرّمت متفوقيها





• السفير البريطاني يسلم إحدى الطالبات شهادة التفوق

أقامت المدرسة الانكليزية الحديثة حفلها السنوي للمتفوقين في قاعة المدرسة بحضور ضيف الشرف سفير المملكة المتحدة مايكل أرون الذي قام بتوزيع الشهادات والجوائز على المتفوقين من طلبة المدرسة مثنيا على ما أحرزه الطلبة من نتائج مشرفة، مشيدا بما يلاقيه الوافدون المقيمون في الكويت من ضيافة ومعاملة طيبة، ثم ألقت ناظرة القسم الثانوي شيفون دوران كلمة عن انجازات الطلبة أكدت فيها ان 19 طالبا وطالبة احرزوا تقدير a في ثلاث مواد أو أكثر في a level، كما حصل 44 طالبا وطالبة من الكويتيين على منح دراسية في جامعات داخل الكويت وخارجها.
وألقت الطالبة الأولى في المدرسة هبة بيبي كلمة نيابة عن المتفوقين شكرت فيها الحضور وتحدثت عن تجربتها في المدرسة من خلال مشاركتها في العديد من المسابقات والنشاطات الاخرى. بعدها توجه الحضور الى «دار السيد» لمشاهدة معرض الرسم السنوي الخاص بالطلبة.



• شيفون دوران تلقي كلمتها


• لارا الحديدي ووالدها



• كورال المدرسة



القبس 30\11\2--9
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
فتح باب التسجيل لطلبة المتوسطة والثانوية في «ارتقاء»

الثلاثاء 1 ديسمبر 2009 - الأنباء





ذكرت جمعية المعلمين انه بناء على طلب اولياء الامور والاقبال المتزايد ولتوفير البيئة التعليمية المناسبة ولمعالجة اخفاق ابنائنا الطلاب في الفترة الدراسية الاولى للمرحلتين المتوسطة والثانوية ومعالجة الضعف التراكمي، فإن مركز ارتقاء ولاول مرة يعلن عن فتح باب الالتحاق في الدورة الاستدراكية، وذلك لتدريس المادة الدراسية الخاصة بالفترة الدراسية الثانية من الفصل الدراسي الاول، مع العلم ان التدريس حسب نظام المجموعات a من طالب الى طالبين وb من ثلاثة طلاب الى ثمانية.

واشارت الى ان الدراسة ستكون بواقع يومين في الاسبوع: الاحد والثلاثاء للطالبات والاثنين والاربعاء للطلاب، مع بعض الحصص الاضافية لطلاب الصف الثاني عشر والتي ستكون يوم السبت صباحا للطالبات ومساء للطلاب. واشارت الى ان على الراغبين في التسجيل مراجعة مركز ارتقاء الدسمة، قطعة 2، شارع كاظمة بجانب المقر الرئيسي لجمعية المعلمين.

 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
في حسبة خضعت للتقييم بعد موجات من المرض في المدارس
القيادات التربوية: أنفلونزا الخنازير لن يؤثرعلى التحصيل الدراسي

طلق الهيم


الراي العام 1\12\2009








|كتب نواف نايف|

منذ بداية العام الدراسي الجاري تترقب القيادات التربوية مدى تأثير ازمة انفلونزا الخنازير على التحصيل العلمي، وذلك بعد ان اقتحم الحصن التربوي وفتك ببعض مدارسها وتسلل الى طلبتها وكوادرها التعليمية والادارية، مما سبب «ربكة» في سير العملية التعليمية.
ورأى البعض أن المبالغة في الاهتمام الإعلامي والتوعوي بمرض أنفلونزا الخنازير قد اثر بشكل سلبي على سير العملية التعليمية والتحصيل الدراسي لدى الطلاب، سواء في المدارس أو الجامعات أو المعاهد، ولذا طالبت اوساط تربوية « بعدم التهويل وفي نفس الوقت عدم التهوين والاستهتار بمرض يمكن أن يتحول الى وباء»، ناصحين باتباع الإجراءات الوقائية رافعين شعار «الوقاية خير من العلاج».
«الراي» التقت عددا من القيادات التربوية وطلبة المدارس ورصدت وجهات النظرالتالية:
بداية اكد رئيس مركز البحوث في وزارة التربية الدكتور حميد الصراف أن التوعية أفضل وسيلة للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير»، مشددا على أن المبالغة فيها ليست مطلوبة.
وقال الصراف: «صحيح ان العملية التعليمية تأثرت قليلا ولكن المحصلة النهائية لن تفضي الى تدني نسب النجاح للطلبة نهاية العام الدراسي، لاسيما وان المدارس هيأت نفسها بشكل مناسب وان المناهج التربوية يتم شرحها حسب المدة الزمنية المقررة لها».
واشار الى ان موضوع الانفلونزا بسيط جدا وثمة طرق وقائية يجب اتباعها، لاسيما وانها ضخمت عبر وسائل الاعلام وهي لا تستحق ذلك الامر الذي قد يؤثر على العملية التعليمية اذ لم يكن هناك وعي وانما ليس لها علاقة بالتحصيل العام والنهائي للطالب الذي يرغب في تحقيق ذلك.
اما الدكتورة سميرة عبدالوهاب من ادارة البحوث التربوية فقد قالت ان «ازمة انفلونزا الخنازير سببت خوفا لدى الطلبة وعند اكتشاف اي حالة يتضاعف هذا الخوف، وانما ليس هناك اي علاقة لانفلونزا الخنازير وتدني تحصيلهم العلمي لان الطالب الذي يرغب في رفع مستواه العلمي يتلقى المعلومات تحت أي ظروف»، داعية الطلبة الى اهمية الاطلاع على هذا الوباء واخذ المعلومات وبالتالي سيجدون انه مرض بسيط ولا داعي لكل هذا الخوف».
واضافت أنه «يجب رفع هذا الشعار في ظل أزمة ظهور مرض أنفلونزا الخنازير شرط ألا تصل المبالغة في الإعلان عن المرض الى التهويل الذي يؤدي بدوره الى الذعر وعدم ممارسة الحياة بشكل طبيعي».
وأشارت الى أن عملية الدراسة تأثرت «ولكنه شيء وارد لحين تخطي هذه الأزمة من خلال توفير كافة الاحتياجات اللازمة ومن خلال توفير المعقمات وغيرها من الاجراءات الوقائية المانعة لانتقال العدوى».
وقال مدير عام منطقة الاحمدي التعليمية طلق الهيم ان «العملية التعليمية تسير بشكل طبيعي على خلاف ما توقعنا»، مؤكدا انه لا توجد اي علامات حتى الان تشير الى ان انفلونزا الخنازير ستسهم في تدني مستوى التحصيل العلمي لدى الطلبة، لاسيما وان المدارس اخذت كافة التدابير والاجراءات الاحترازية حتى لا يتأثر الطالب بتداعيات هذا الوباء».
واضاف الهيم: «وزارة التربية بذلت الكثير من الجهد لمنع تضرر العملية التعليمة نتيجة هذه الازمة»، موضحا ان الجميع يعمل وان عجلة التعليم تسير ونحن بدورنا لا نترقب حدوث اي مشكلة من شأنها عرقلة سير العملية التعليمية.
اما مديرة منطقة مبارك التعليمية بدرية الخالدي فاكدت ان جميع مدارس المنطقة هيأت بشكل مناسب لرفع التحصيل العملي للطلبة، مستبعدة ان يكون هناك تأثير على تحصيل الطالب العملي نتيجة ازمة انفلونزا الخنازير، خصوصا وان ادارة المدارس بذلت جهودا كبيرة حتى لا تعكر صفو التعليم.
ودعت الخالدي الطلبة الى الاهتمام بالدراسة وعدم التخوف من المرض واتباع وسائل الوقاية، لافتة الى انها تتطلع الى رؤية اعداد كبيرة من الطلبة يحتلون المراكز الاولى وألا يتأثروا بتداعيات ازمة انفلونزا الخنازير.
وطالبت الخالدي أن نواجه هذه الأزمة بوعي واستفادة من تجارب الدول الأخرى في شأن تحويل الأزمة الى وباء والمتابعة الجيدة من النظم التعليمية والمسؤولين بحيث لا نهون من شأن المرض.
اما الطلبة فقد أكدوا أن المبالغة أدت الى خفض أعدادهم في الفصول وتقليل زمن الحصص وهو ما جعل التحصيل الدراسي أقل بدوره، والحصول على تقدير شبه مستحيل لاستكمال الدراسة، وعدم الدخول في أي نشاط من أنشطة المدرسة، إضافة الى الخوف والذعر وعدم حضور بعض الطلاب والمعلمين على السواء لهذه الحصص بسبب حالات الإصابة التي تعلن عنها وزارة الصحة خاصة في المدارس.
وقالت الطالبة نور السليم إن «المبالغة في الاهتمام الإعلامي بمرض أنفلونزا الخنازير كان له تأثير في خفض زمن الحصص وقلة عدد الدروس، ما أدى الى خفض نسب الاستيعاب لدى الطلاب، وهذا بالتالي سوف يؤثر على الحصول على تقدير معقول بالنسبة للطلاب الذين يطمحون الى تحقيق معدل مرتفع».
واضافت أن «الاهتمام بمرض أنفلونزا الخنازيرإعلاميا، سواء في التلفزيون أو الصحف جعل الدراسة تتسم بطابع الخوف والذعر لدرجة أن بعض المعلمين حينما نريد سؤالهم في جزئية غير مفهومة يطلبون منا السؤال عن بُعد وجعل مسافة مناسبة بين الطالب وأستاذه».
وقال كل من فهد علي وفارس يوسف: «نخشى الاشتراك في أي نشاط من أنشطة المدرسة هذا العام بسبب مرض أنفلونزا الخنازير، خاصة أن الأنشطة تحتاج الى عمل جماعي وليس فردياً».
وأوضحت الطالبة سارة العجمي أن مرض أنفلونزا الخنازير منتشر في جميع دول العالم، وهذه الدول تتخذ الإجراءات الوقائية اللازمة ولكن من دون هذه الضجة الإعلامية التي نتعامل بها والتي غيرت رأي بعض أولياء الأمور في إرسال أبنائهم للمدارس للخوف عليهم من الإصابة بعد ظهورها في عدد كبير من المدارس».
وأضافت العجمي أنه «بسبب مرض أنفلونزا الخنازير والتحدث عنه بمناسبة ومن دون مناسبة أن يتم حذف جزء كبير من المنهج المقرر خاصة بعد تقليل عدد وزمن الحصص، ما يعود بالضرر على الطلاب وكأن المسؤولين التربويين يتعهدون أن يدخل الطالب المدرسة ويخرج منها بخفي حنين دون أن يتعلم».
واستنكرت الطالبتان عنود سالم ومي الشمري الضجة الإعلامية لمرض أنفلونزا الخنازير، واكدتا أنهما لم تتأثرا بهذه الضجة على الجانب الشخصي بدليل أنهما حضرتا الى المدرسة دون أي كمامات واقية ولا مواد تعقيم وحتى الآن لم يصبهما أي شيء، موضحتين « أن الدروس الخصوصية لطلاب المدارس زادت وارتفع ثمنها استغلالاً لهذه الأزمة.
ورأت الطالبة منيرة العلي أن الاستعدادات التي يتم الإعلان عنها للوقاية من المرض متوافرة داخل المدرسة وأنها ستشارك في أي نشاط تقوم بعمله ادارة المدرسة دون الخوف من أي إصابات، مطالبة بعدم التعتيم الإعلامي في حالة ظهور أي إصابة لاتخاذ اللازم والعلاج السريع أو تأجيل الدراسة لحين تخطي هذه الأزمة.


بدرية الخالدي


حميد الصراف



سميرة عبدالوهاب




 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
المناطق التعليمية ترصد أسماء المتغيبين لتطبيق اللائحة
بعد العطلة... حضر المعلمون وغاب التلاميذ

عيد مبارك


الراي العام 2\12\2009








|كتب نواف نايف|

حضر المعلمون وغاب التلاميذ، وبدت المقاعد الدراسية خاوية على عروشها صباح امس، رغم استئناف الدوام المدرسي في جميع المراحل التعليمية، عدا رياض الاطفال، بعد انقضاء عطلة عيد الاضحى المبارك.
وقال مصدر تربوي مسؤول لـ«الراي» ان «نسب الغياب كانت مرتفعة جدا صباح امس حيث انصرف في وقت مبكر المعلمون والاداريون في بعض المدارس لعدم اكتمال نصاب الطلبة في الفصول، بينما شهدت بقية المدارس حضورا خفيفا لبعض التلاميذ»، مشيرا الى ان الهيئات التعليمية والادارية حضرت بالكامل.
واكد المصدر على ان المناطق التعليمية ترصد حاليا اسماء الطلبة المتغيبين تمهيدا لتطبيق لائحة الغياب.
وقالت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني في تصريح لـ«الراي» ان «الدوام المدرسي بدأ بشكل سليم بعد عطلة العيد»، مشيرة الى ان الهيئات التعليمية باشرت عملها.
وأضافت اللوغاني «انها طلبت من مديري المناطق التعليمية ضرورة متباعة الطلبة المتغيبين في فترة مابعد عطلة عيد الاضحى ورصد اسمائهم تمهيدا لتطبيق اللائحة الخاصة بالغياب على الطلبة المتغيبين دون عذر مقبول، لافتة الى ان الجميع يعمل جاهدا من خلال طرح البرامج التربوية التي تسهم في الحد من غياب الطلبة.
واكدت اللوغاني على عودة الطابور الصباحي بعد عطلة الربيع، مشيرة الى اهمية الطابور الصباحي للطلبة والذي يساهم في مساعتدهم على التركيز.
وعن الاجتماع مع مديري العموم في المناطق التعليمية صباح امس قالت اللوغاني ان «الاجتماع ركز على جهوزية رياض الاطفال استعداد ا لاستقبال الاطفال يوم الاحد المقبل وهي بداية العام الدراسي لمرحلة الرياض»، لافتة الى تجهيز جميع العيادات بالاجهزة الطبية والمعدات اضافة الى الطاقم الطبي.
واضافت اللوغاني «بحثنا مع وزارة الصحه ضرورة التنسيق بين المناطق التعليمية والمناطق الصحية لتوفير الممرضات لمرحلة رياض الاطفال حتى لو تم الاستعانة ببعض الممرضين والممرضات من مرحلتي المتوسط والثانوي او ان يتم التنسيق في عمل الممرضين بين الابتدائي والرياض لسد النقص»، مشيرة الى ان النشاط الجماعي الصباحي وتحية العلم والالعاب والاناشيد داخل الفصول سوف يتم العمل بها، مشيرة الى ان عيادات المرحلة المتوسطة والثانوية ستقوم بتجهيزها بالمعدات والطاقم وزارة الصحه وسيتم التنسيق معها في هذا الخصوص وستكون هناك مناقصة لتوفير الهيئة التمريضية اللازمة من قبل وزارة التربية.
وفيما يخص التطعيم من انفلونزا الخنازير قالت اللوغاني «سوف يكون اختياريا لجميع المراحل الدراسية بحيث يقدم نموذج التطعيم لولي الامر ليقرر موافقته وسوف يصاحب ذلك حملة توعوية من وزارة الصحه داخل المدارس اضافة الى زيارات ستقوم بها الوزيرة لكل منطقة تعليمية للالتقاء مع مديري المدارس». واوضحت ان «حركة الغياب قبل العطلة وبعدها سوف ترصد في المناطق التعليمية وتحول الى قطاع التعليم العام وشددنا عليهم ان تطبق اللائحة الخاصة بالغياب للطلبة المتغيبين من دون عذر مقبول ولن يتم تعويض المنهج لهم علاوة على اننا طلبنا من ادارات الانشطة التربوية في المناطق اطلاق حملة توعوية حول هذا الامر مع ادارات المدارس». وذكرت اللوغاني ان «الاجتماع ناقش اختبارات الفترة الثانية للصف الثاني عشر بعد ان اصبح هناك كونتروليان مركزيان احدهما علمي والاخر ادبي اضافة الى تحديد الية استلام وتسليم الاختبارات من المناطق التعليمة وعدد الاعضاء علاوة على مناقشة توقيت الانتهاء من ادخال الاعمال اليومية والمواد التى خارج الجدول ومواعيد ادخالها في المدارس»، مبينة ان اجتماعا سيعقد مع مركز المعلومات لنقل بيانات الطلبة من المناطق التعليمية الى الكونترولات المركزية وسوف يراعى ان يتم ادخال الدرجات والاعمال اليومية قبل ادخال بيانات الطلبة.
وبينت ان «قطاع التعليم العام طرح على مديري العموم رؤية القطاع وخطته لتحقيق الجودة في التعليم والتي ستنفذ على ثلاثة محاور اولها نشر ثقافة الجودة بعد تحديدها من القطاع والتي سيقوم بنشرها مدراء العموم على مدراء الادارات والمراقبين ومدراء المدارس مع وضع خطة للتنفيذ تبدأ من هذا العام فيما كان المحور الثاني للخطة تحديد كيفية اختيار المدارس المتميزة وفق معايير الجودة ونكون بذلك نشرنا الجودة داخل القطاع وداخل الميدان وسيتم تشكيل فرق للجودة داخل كل مدرسة لتنشر ثقافة الجودة بين المعلمين واولياء الامور والطلبة». من جانبها قالت مديرة منطقة مبارك الكبير التعليمية بدرية الخالدي ان «انطلاقة الدوام المدرسي بعد اجازة عيد الاضحى جيدة وان الهيئتين التعليمية والادارية حرصتا على المثابرة على الدوام»، لافتة الى ان الاوضاع تسير بشكل صحيح. واضافت الخالدي «طلبنا من مديري المدارس رصد اسماء الطلبة المتغيبين ليتسنى لنا رفع احصائية الى وزارة التربية»، مؤكدة ان الادارات المدرسية مستعدة جيدا لاستقبال الطلبة، وخصوصا مرحلة رياض الاطفال الذين يستأنفون دوامهم الاحد المقبل.



حضور خفيف في بعض المدارس (تصوير مرهف حورية)




 
إنضم
10 سبتمبر 2006
المشاركات
1,684
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سؤال
من قرأ في الصحف عن نادي يعلم الاطفال بالمرحله الابتدائية القراءة والكتابه ( سواء بالعربية فقط او بالعربي والانجليزية )
وشكرا
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.