تــــابـــع .. الـبـارت الــتــاســـع*
.. الفصل الثاني ..*
فتحت عيونها بالتدريج وهي تحس كل ذرة من جسمها تألمها ..*
تحسست الجرح اللي في يدها ..*
أطلقت آهة صغيرة ..*
تلفتت يمين وشمال ..*
ما كان موجود ..*
فزت من مكانها بخوف ونزلت غرفة الطعام ركض ..*
وقفت عند الباب وهي تلهث..
جاسم اللي كان قعد يقرا الجريدة انتبه لها وخاف من شاف شكلها المرعوب :*
حليمة ؟؟ شفيج ؟؟
حور طالعتها بنظرة و كملت أكل ..*
حليمة عقدت حواجبها وهي تطالع جاسم وتقول له بعتاب :*
انته شلون تتركني بروحي و تنزل تفطر ؟؟
جاسم : شفتج نايمة قلت ما ابي ازعجج !*
حليمة طالعته بنظرة و اهي تمشي وتمسك لها كرسي عشان تقعد فيه :*
ثاني مرة لا تتركني بروحي انا اخاف .. سامع ؟؟
جاسم ابتسم في خاطره على هالطفلة وقال بضحكة : انشا الله عمتي !!*
حور طالعتهم بحقد و استهزاء..*
حليمة وجاسم كانوا قاعدين يتناولون الفطور بهدوء وراحة بال ..*
والنار تغلي في صدر حور وهي تنتظر على احر من الجمر انها تشوف وجه حليمة*
لما تسوي اللي ناوية عليه ..
ما طال انتظارها دقايق إلا والخادمة وصلت ومعاها ظرف لونه بني ..*
الخادمة وهي تعطي الظرف بيد جاسم :
Sir.. some man gave this and talled me to hand it to the master..
جاسم مسك الظرف باستغراب و اشر لها تنصرف :*
Ok thank you kate..
حور قالت بخبث و لقافة : شنو هالظرف جاسم ؟؟
جاسم وهو يفتحه : ما ادري .. الحين اشوف ..*
فتحه جاسم وطلع اللي فيه .. و انصدم من اللي شافه !!!*
وقف لوهلة مو مصدق اللي قعد تشوفه عينه و باين عليه الصدمة والانكسار ..*
طالع حليمة والشرر قعد يتطاير من عينه ..*
حست حليمة بالخوف من نظراته اللي اول مرة تشوفها منه ..*
طالعته بعيون راجفة و هي حاسة برعب مو طبيعي :جاسم .. شفيك ؟؟
جاسم طالعها بنظرة خلتها تموت من الرعب والخوف : وتسألين شفيني ؟؟*
رما عليها الأوراق اللي كانت بالظرف ..*
خذتها بين يدها واهي لي الحين مو فاهمة السالفة .. طالعت فيهم و انصدمت ..*
كانت صورها هي ويوسف بالجامعة !!
بالذات وبالتحديد اليوم اللي توادعوا فيه !!*
حليمة تطالع بالصور بذهول و جاسم يطالعها ينتظر منها رد او تبرير ..*
طالعت فيه والدمعة بعينها .. ما عرفت اشلون ترد عليه وشنو تقول له ..*
جاسم رفع حاجب وقال بهدوء عصبي : منو هذا حليمة ؟؟*
حليمة نزلت راسها و نزلت دموعها وما عرفت شلون ترد ..*
حور حطت ريل على ريل و قعدت تطالعها بشماته واهي تبتسم ابتسامة الانتصار ..*
وهذا اللي كانت ناوية عليه وصار ..*
جاسم على صوته و صارت نبرته نبرة صراخ : حليمة قولي لي منو هذا ؟؟ حبيبج ؟!!*
ما ردت عليه ..*
اقترب منها و مسكها من ذراعها بقوة و قعد يهزها : قولي لي !! هذا حبيبج مو ؟!!*
اخيرا تكلمت من بين دموعها و هي تحمي نفسها بيدها :*
صدقني جاسم انا تركته قبل لا اتزوجك! صدقني من يوم تزوجتك وانا ما لي علاقة فيه ! صدقني !!
جاسم مسك شعرها وقعد يهزها بعصبية لدرجة انها اصطدمت بصدره .. قال لها بعصبية بالغة :*
عشان جذي رافضتني !! عشان حبيب القلب تصديني ؟؟ صح ؟؟ و اكيد تنطريني اروح الدوام عشان*
تطلعين وتقابلينه صح ؟!!
حليمة وهي تألم من مسكته لشعرها :*
لأ !! صدقني مو صح !! قلت لك ما لي علاقة فيه ! تركته قبل لا أتزوجك صدقني !!
جاسم وهو يغلي من العصبية : يعني كان لج علاقات سابقة ؟!! جم واحد غيره ؟!!*
حليمة وهي تبكي :*
محد .. صدقني بس هو .. وما كان بيني وبينه علاقة !! بس هو قالي انه يبي يخطبني بس يخلص*
دراسته و كنا زملاء عاديين حالنا حال الطلبة الباقين !!
جاسم ترك شعرها وخذا الصور من على الطاولة و رماها عليها .. كل هذا وحور قعد تطالعهم وهي*
تحس بنشوة و سعادة بدون لا تتدخل ..
جاسم : كل هذا و تقولين لي زملاء عاديين !! ها؟؟!*
حليمة :*
جاسم تكفى صدقني انا ما قعد اكذب عليك !! شمصلحتي اكذب عليك ؟!!
جاسم فتح يده على الاخر و هو يأشر على اللي حولينه :*
القصر .. الأملاك .. الفلوس .. الجاه .. الرفاهية .. حياة الملوك هذي !!
واكيد لما تاكلين حلالي كله بتنحاشين وياه وبتسافرون وحدة من هالدول و تعيشون حبكم*
على فلوسي انا صح ؟؟
حليمة طالعته بصدمة .. اشلون يفسر الموضوع جذي !*
طالعته بتوسل : جاسم تكفى صدقني !! اللي قلت لك اياه صح !!*
جاسم : انا اصدق عيوني يا حليمة و اصدق اللي شفته ..*
ومسك صورة من الصور : وهذا اللي شفته يا حليمة !!*
حليمة : انا بررت لك موقفي .. ليش ما تصدق اذنك يا جاسم ؟؟*
جاسم بعصبية ونفاذ صبر :*
قصدج اصدق لسانج و اكاذبيج والاعبيج .. الحين فهمت سبب نظراتج لي .. سبب صدج لي .. وسبب
ابتعادج عني كلما قربت منج ! الحين بس عرفت .. كنت اظنج تستحين او تخافين ..
لكن الحين عرفت ليش ! كنت غبي ومغفل و قوطي !!
حليمة: لا جاسم لا تقول جذي !! والله مو هذا السبب ..*
جاسم : عيل شنو السبب يا حليمة شنو ؟!!*
حليمة طاحت على الارض و كملت بجي وهي تشهق بقوة ..*
قط عليها الصور وحدة وحدة وهو يقول :*
شايفة هذي .. خل تنفعج ..خلاص .. انتي راح تلحقين ببيت ابوج .. وابوج راح يلحق السجن !!
حليمة بطلت عينها و حست بألم فظيع في قلبها ..*
تعلقت برجله وهي تبجي بشكل يقطع القلب وتتوسل :*
جاسم !! تكفى !! ابوس رجولك !! تكفى الا ابوي .. تكفى لا تقطه بالسجن ! ريال كبير
وما يتحمل !! ابوس رجولك جاسم الله يخليك !!*
جاسم حن قلبه عليها و هي تذل نفسها ..*
مسكها وقومها من على الارض و هو يقول بنبرة حزن عميقة لكن صارمة :
قومي حليمة .. قومي حطي اغراضج !! الليلة راح تباتين في بيت ابوج .. ما لج قعدة هني !!
حور اخيرا تدخلت وهي تطالع حليمة من فوق لي تحت و رافعة حاجب و ابتسامة الاحتقار والانتصار مزينة*
فمها :*
اي حليمة .. مالج قعدة هني بعد كل اللي سويتيه !! بيتنا ما يضف امثالج بنات الـ .....
ما كملت الكلمة سكتت وطالعتها باستهزاء واحقتار كأنها حشرة ..
حليمة انفجرت من كلام حور و صرخت بوجهها : انتي جاب يالعقربة !! انتي بنـــ ...*
ما وعت الا جاسم يعطيها كف و يقطع عليها كلامها ..*
توهج خدها باللون الاحمر و سال الدم من انفها وحست براسها يدور ويدور ..*
حس بايده ورمت و تألمه من قوة الطراق اللي عطاها اياه .. كسرت خاطره ..*
انصدم من نفسه لاي حد من العصبية وصل وهو الهادي و اللي يتحكم باعصابه وما عمره*
مد يده على حد او فقد اعصابه على حد !!
حتى حور نفسها انصدمت منه ودب الخوف في قلبها .. لو درى انها سبب وانها*
مدبرة السالفة كلها .. الصور .. الظرف .. دخلة الخدامة عليهم في هالوقت .. شيسوي فيها ؟!!
فقدت حليمة توازنها وطاحت على الأرض ..*
مد يده لها يساعدها تقوم لكنها ابعدت يده عنها وقامت من مكانها وهي تحس بدوخه ..*
صعدت الغرفة وهي تحس بجرح كبير ومذلة ما بعدها مذلة ..*
يوم كانت في بيت ابوها الفقير كانت عايشة بعز وكرامة اكثر من ما هي عايشة*
هني في هالقصر الفخم !!
صعدت السلم و هي تترنح مو قادرة تشيل نفسها ..*
جاسم طالع حور واهوا يتنهد ..*
قط نفسه على الكرسي الملكي اللي يليق به و حط يده على جبهته بحيرة و ألم ..
اقتربت منه حور وراحت له من ورا وحطت يدها كتفه و قالت له وهي تقرب وجهه لوجهه وتهمس :*
خلاص حبيبي .. انتهى كل شي .. بتروح الخاينة وبنبقى انا وانت بروحنا ..
لف وجهه لها وهو يحاول يبتسم بالغصب ..*
/
\
/
أما حليمة .. صعدت غرفتها ودموعها لازالت شلال على خدها ..
ارتمت على السرير وحضنت المخدة ..*
محتاجة له في اللحظة اللي هو جرحها فيها و طعنها في كرامتها وشرفها ..*
محتاجة ان يكون هو الصدر اللي هي قعد تضمه الحين ..*
لانها تحس انها بطريقة ما هي بعد جرحته ..*
صحيح هي من تزوجته اخلصت له بافعالها .. لكن مو بمشاعرها !!*
وكل اللي تبيه الحين هو انه ترتمي على صدره هو و تبكي ..*
وتعتذر له و تحضنه للأبد ..*
حنانه عليها كل الايام اللي مضت خلاها في هاللحظة غصبا عليها تحن عليه مع*
ان قبل دقايق بس ذاقت قسوته اللي ما مثلها قسوة ..*
تحسست خدها .. المكان اللي لمسته يده " الطراق " ..*
حست بالم ..*
قامت من مكانها و راحت جدام المنظرة تطالع خدها المتورم والأحمر ..*
بجت بزيادة وهي تتأمل شكلها ونزلت راسها للأرض وهي حاطة يدها على وجهها ..*
حست بالهوا يلمس خدها .. و كتفها .. و جسمها كله ..*
بدت لها اللمسات هذي لمسات آدمية ..*
اخترعت و رفعت راسها للمنظرة وهي تقول :جاسم ؟؟*
تمت تطالع في المنظرة فترة وهي منصدمة من الكائن اللي واقف في المنظرة ويطالعها*
بنظرة اثارت الرعب في قلبها .. وهو يلمس خدها ببرود وهدوء ..*
لفت وجهها لورا تطالعه لكنها انصدمت ان ما في حد !!*
ردت تطالع المنظرة مرة ثانية و ما كان فيه اي شي ..*
دب الخوف في اوصالها وارتعدت و قعدت تتنفس بصوت عالي :*
بسم الله الرحمن الرحيم .. بسم الله الرحمن الرحيم .. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم !!
همسات هاجمت اذنها من كل مكان .. همسات باصوات لا تمس لاصوات البشر باي صله !!*
تراجعت لي ورا بكل خوف وهي تطالع حولينها ويدها على صدرها لين اصطدمت بالسرير ..*
اخترعت ولفت على السرير و تفاجأت في قطوة سودا قاعدة على السرير ..*
قفزت القطوة من السرير و تحولت على شكل كائن مخيف قعد يهاجمها !!*
صرخت بأقوى ما عندها وهي تصارع الهوا بيدها ومغمضة عيونها بخوف ..*
سمع جاسم الصرخات هذي وركض للغرفة على طول ..*
شافها وهي تحرك يدها في الهوا و تصرخ وتبكي !*
كانت في حالة هستيرية خاف عليها تأذي نفسها بحركاتها هذي راح لها و مسكها من يدها*
يحميها وهو يقول بخوف صادق :*
حليمة !! حليمة !! حليمة شفيج !! حليمة سمي بالله !!
هدت بالحيل يوم سمعت صوته و بالغصب قدرت تتكلم لانها كانت في حالة من الرعب ما تسمح لها بالكلام بس الصراخ :*
قطوة !! جني !! جني !! وحش جاسم فيه وحش !! قوله يروح جاسم ..
جاسم حس بالخوف عليها كانها جنت البنية !!*
قالها وهو ينزل يدها اللي كانت قعد تصارع فيه : حليمة .. تعوذي من ابليس وسمي بالله !!*
حليمة بانفاس لاهثة و صدرها يصعد و ينزل :*
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. بسم الله الرحمن الرحيم .. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ..
جاسم :بطلي عيونج حليمة شفيج خايفة ؟؟*
بطلت عينها بالتدريج و على طول طاحت عينها بعينه وحست بدوخه ..*
عيونه عذابها !!*
جاسم قال لها بحنان وخوف : حليمة شصار لج !!*
حليمة ما ردت عليه لكن كل اللي سوته هو انها رمت نفسها على صدره و تعلقت في قميصه و تركت*
دموعه تبلل قميصه ..
تم فترة مو مصدق اللي قعد يصير له !!*
حليمة !! على صدره !! ومتشبثه فيه بهالقوة ؟!!*
شوي شوي حوطها بذراعه و شد عليها بقوة و مسح على راسها و احتوى جسدها الصغير*
وهو يهديها :*
حبيبتي .. شفيج ؟؟ قولي لي شفيج .. شصاير لج ؟؟
حليمة وهي تشهق :*
أخاف .. اخاف بروحي .. تكفى جاسم .. لا تتركني بروحي .. أبد ! أبد !!
جاسم نسى او تناسى خيانتها له .. كل اللي كان يهمه في هاللحظة انه يحميها ..*
ولو كان هالشي من مخاوفها الهستيرية هذي !!*
ضمها لصدره بقوة وهو يطمنها :
ما راح اتركج .. ما راح اتركج .. انا اهني .. لا تخافين ..
تشبثت فيه بقوة وقالت بصوت واهن و والبكي و الشهقات بدت تخف وتضعف:*
انا .. تعبانة .. راسي ... احس اني .. دايخة ..
و فقدت الوعي بين ذراعه ..*
جاسم باس راسها و حملها في حضنه و حطها على السرير .. لكنه ما تركها ومشى ..
تمدد بجانبها وحطاها على صدره و قعد يمسح على راسها ويقرا ايات من القران و يتأمل شكلها*
المنهار وخدها المتورم وهو يلوم نفسها اشلون يسوي فيها جذي وهي بهالحالة !
/
\
/
بجذي خلص البارت ..
أبي رايكم وتوقعااتكم!!