أخبار الصحف (تهتم بنقل كل مايخص أولياء أمور الطلبة) متجدد *

  • بادئ الموضوع الصابرة المحتسبة
  • تاريخ البدء
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
السديراوي لــ «القبس»:
نبذل جهوداً كبيرة لتطبيق التعليم الالكتروني العام الدراسي المقبل



اكدت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي حرص الوزارة على المضي قدما في تنفيذ مشاريع التعليم الالكتروني خلال العام الدراسي المقبل، مؤكدة ان قياديي التربية في صراع مع الوقت لبدء حقبة جديدة من التعليم التكنولوجي.
وقالت السديراوي في تصريح لــ «القبس» ان جملة المناقصات المرتبطة بمشاريع التعليم الالكتروني مدرجة على لجنة المناقصات المركزية، الا ان الدورة المستندية المرتبطة بهذه المشاريع تحتاج الى وقت، وهو امر لا تستطيع الوزارة التحكم به، او اختصار الاجراءات الادارية الخاصة بالدورة. وتابعت قائلة ان الوزارة تولي قضية التعليم الالكتروني مقدمة اهتماماتها، حيث يبذل المسؤولون جهوداً كبيرة لتحقيق هذا الحلم التكنولوجي الذي سيعزز من توجه الوزارة نحو تحويل مدارس الكويت الى بيئة جاذبة.
القبس 11\11\2009
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
مرشدات القادسية احتفلن بيوم المرشدة





• مرشدات القادسية

احتفلت مرشدات القادسية المتوسطة بنات مع مرشدات الكويت بيوم المرشدة الكويتية - الخليجية -العربية في المدينة الترفيهية، بحضور هند الهولي رئيسة جمعية المرشدات الكويتية، وليلى البعيجان القائمة بعمل الموجهة العامة للزهرات والمرشدات.
وقد فعّلت مرشدات القادسية الاحتفالية المئوية لحركة المرشدات في العالم، وقمن بتوزيع بطاقات و«باجات» خاصة بهذه المناسبة.

القبس 11\11\2009
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
الوفاة الـ 26 بأنفلونزا الخنازير
«الصحة» لن تزود «التربية» بهيئة تمريضية لرياض الأطفال

الراي العام 11\11\2009






|كتب سلمان الغضوري|

علمت «الراي» من مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة سوف تخاطب وزارة التربية بخصوص إعفائها من توفير هيئة تمريضية لمدارس رياض الأطفال لاسباب عدة، منها عدم وجود كوادر تمريضية بسبب الاستقالات وحاجة الوزارة إلى سد احتياجاتها من الهيئة التمريضية.
من جهتها، اعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس (اتش 1 ان 1) لمريض في العقد الخامس من العمر ليصل إجمالي الوفيات المسجلة في البلاد نتيجة الإصابة بالمرض الى 26 حالة.





 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
ألقت محاضرة عن «الوعي الصحي» في مدرسة القيروان
نعيمة الأحمد: الرياضة النسائية الكويتية حققت قفزات كبيرة في السنوات الأخيرة



الشيخة نعيمة الأحمد في مقدمة الحضور






كتب أحمد هاني القحص: اكدت الشيخة نعيمة الاحمد الجابر الصباح ان ممارسة المرأة للرياضة تعود عليها بالكثير من الفوائد الصحية والذهنية مشيرة الى ان الرياضة النسائية الكويتية قد حققت قفزات كبيرة خلال السنوات الاخيرة.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي نظمتها مدرسة القيروان المتوسطة للبنات تحت عنوان «الوعي الصحي» وحاضرت فيها رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي الشيخة نعيمة الاحمد الصباح.

وقالت الصباح ان حبها لوطنها دفعها لتسخير كل جهودها لخدمة المرأة الكويتية وتشجيعها ودفعها الى المراكز الرياضية المتقدمة حتى يرفرف علم الكويت بالمحافل الدولية، مشيرة الى ان الكويت سباقة رياضيا واجتماعيا وسياسيا.

واشارت الصباح إلى انها اجرت استفتاء عن النساء اللاتي يمارسن الرياضة في الكويت، وتبين لها ان عددا قليلا من النساء يمارسن الرياضة مما زاد من عزيمتها واصرارها على النهوض بالرياضة النسائية لما فيها من صحة وعافية وحيوية ونشاط.

وعددت الصباح المراكز التي افتتحت للمرأة الكويتية بمختلف الرياضات وتقديم افضل الخدمات لتشجيعهن على ممارسة هذه الرياضة بجميع الفئات السنية.

واضافت الصباح ان اللجنة الاولمبية الخليجية نصبتني رئيسة لرياضة المرأة في دول الخليج العربي وقد قمت بتفعيل هذه الرياضة بإقامة بطولة رياضية تجمع نساء الخليج في عدة رياضات مختلفة وكتب لها النجاح بشهادة عدد كبير من الرياضيين الذين أبدوا اعجابهم بهذا العمل.

وشكرت الشيخة نعيمة مدرسة القيروان المتوسطة بنات على هذه المبادرة التي تعتبر الاولى في المدارس التعليمية، متمنية النجاح للحضور والنظر الى الرياضة النسائية بعين الاعتبار لما تحققه من ايجابيات كبيرة.







لقطات



- في لوحة جميلة تعبر عن معاني الحب والوفاء قامت مجموعة من الطالبات والمرشدات بعمل أهازيج ترحيبية من لحظة دخول الشيخة نعيمة الأحمد وحتى خروجها.

- عزف عدد من الطالبات من قسم التربية الموسيقية النشيد الوطني.

- تلت الطالبة سارة الملا آيات من الذكر الحكيم واما الحديث النبوي الشريف ألقته الطالبة مريم الكندري.

- ألقت احدى المعلمات قصيدة شعرية في حب الكويت لاقت استحسان الجميع.

- قدمت ادارة المدرسة درعا تذكارية الى الشيخة نعيمة الأحمد.





تاريخ النشر 12/11/2009
الوطن
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
بدعم من أسرة الشايع
افتتاح مقر الأندية العلمية في مدرسة الشايع الابتدائية





اهتمام بالطلبة

ابدى وكيل وزارة التربية المساعد بدر الفريح اعجابه الشديد بتحول مدرسة الشايع الابتدائية بنين الى صرح تربوي حضاري وواجهة تعليمية تعد مفخرة للكويت، مشيرا الى أن المدرسة تضم مرافق راقية، وتعد بيئة جاذبة للغاية للطلبة.
جاء ذلك في كلمة القاها الفريح عقب مشاركته امس بافتتاح الاندية العلمية في المدرسة، بدعم من اسرة الشايع التي تبرعت بالمبلغ المطلوب، نائبا عن وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي، بحضور وزير الاوقاف الاسبق عبدالله المعتوق، فيما مثل كل من عبد الوهاب الشايع وسعود عبد العزيز الشايع اسرة الشايع المتبرعة، وتحديدا العم عبد العزيز الشايع اضافة الى العقيد انور البرجس، ود. خالد العنزي، وكذلك د. عدنان العنزي، ومدير الانشطة في منطقة العاصمة التعليمية.
وأشاد الفريح بجهود الاسرة المتبرعة وحرصها الدائم على النهوض بالتعليم، موضحا ان ما رآه خلال جولته داخل المدرسة يبرز اهمية التعليم الذي يجب الا يقتصر فقط على المواد الدراسية، فمشوار الطالب يشمل الفنون والرياضة وغيرهما، مبديا اعجابه بأندية الرسم والموسيقى وغيرها التي اشتمل عليها المقر، مبينا انه إن دل ذلك على شيء فانما يدل على اهتمام عائلة الشايع المتبرعة بالتعليم، وحرصها على اعداد جيل واع من الطلبة ومؤهل للعمل في مختلف مجالات الحياة.

كلمة شكر
من جهتها، تقدمت مديرة المدرسة غزيل الهاجري بالشكر الى عائلة الشايع المتبرعة التي كان لها الفضل الاكبر منذ بداية العام الدراسي في اضفاء المتعة والترفيه على التعليم، من خلال تجهيز أندية لجميع المواد الدراسية، وتحديدا الاجتماعيات، والتربية الاسلامية والبدنية والفنية، واللغتين العربية والانكليزية اضافة الى الرياضيات والعلوم.
وتابعت الهاجري قائلة: «يعود الفضل الاكبر في انجاز اليوم الى اسرة الشايع الكرام، الذين أثروا مرافق المدرسة بالتجهيزات التعليمية المطورة والمهمة، والتي سيكون لها الأثر الفاعل في الارتقاء بنوع الخدمة التي نقدمها لطلبتنا.
من جهتها، قالت رئيسة قسم مادة الاجتماعيات ان نادي الاجتماعيات الذي تضمنه مقر الاندية تميز بتجسيده البيئة الكويتية الصحراوية التي ظهرت من خلال بيتي الشعر، والعريض في البيت الكويتي القديم.


ترفيه


تعليم



عبد الوهاب الشايع موقعاً


رياضة



ألعاب


مقر نموذجي



المعتوق وعبد الوهاب الشايع وسعود الشايع مع بعض الحضور


سعود الشايع يوقع على السجل التذكاري



شرح




القبس
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
تحت شعار (لحياة أفضل) وبحضور طالبات يمثلن 59 مدرسة ثانوية
انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لمسابقة فادية السعد العلمية






كتبت مرفت عبد الدايم: انطلقت في النادي العلمي الكويتي فعاليات البرنامج التدريبي لمسابقة فادية السعد العلمية الخليجية العاشرة تحت شعار «لحياة أفضل» والتي تنظمها ادارتا الفتيات وعلماء المستقبل بالنادي لطالبات المرحلة الثانوية بحضور طالبات من 59 مدرسة ثانوية بنات.

واستهل البرنامج بمحاضرة لرئيس لجنة التحكيم الدكتور محمد الصفار، استعرض خلالها البنود الأساسية التي يجب أن يحتويها ملف المشروع، وتناول فكرة المسابقة لهذا العام التي تدور حول مشكلة البيئة أو المرور أو الطاقة، لافتا الى انه يتم تناول المشكلة التي ترغب في حلها الفرق المشاركة، منوها بضرورة مراعاة الدقة في الاجابة على العديد من الأسئلة عند كتابة هذا الجزء من ملف المشروع دون الاسهاب في الكتابة ومنها على سبيل المثال لماذا تم اختيار المشكلة ومدى تأثير اهمال هذه المشكلة على المجتمع، وضرورة وشع القارئ في حالة تصور كامل للمشكلة واقناعه بمدى خطورتها اذا ما استمرت دون ايجاد حل مناسب لها.

وقال ان الخطوة الثانية هي فكرة المشروع وشرحها بالتفصيل، مع مراعاة الاجابة على العديد من الأسئلة عند كتابة هذا الجزء من ملف المشروع دون الاطالة التي تسبب الملل لدى القارئ ومنها ماهية فكرة المشروع وكيفية مساهمته في حل المشكلة ومدى الاستفادة منه محليا وعالميا.

وأوضح ان المرحلة الثالثة هي مكونات المشروع وطريقة عمله، ويتم في هذا الجزء التطرق الى المكونات والأجزاء التي سوف تستخدم في المشروع، وكيفية عمله.



الجدول الزمني

ونوه بالجدول الزمني المفروض اتباعه لتنفيذ المشروع والذي يشمل أربع مراحل، لافتا الى ان آخر موعد لاستلام ملف المشروع العاشر من ديسمبر المقبل، وان موعد انتهاء المرحلة الأولى واعلان نتائج تقييم ملف المشروع، هو السابع عشر من نفس الشهر، على أن تبدأ المرحلة الثانية في الحادي والعشرين من شهر ديسمبر، وانطلاق فعاليات برنامجها التدريبي في الثالث والعشرين من نفس الشهر وآخر موعد لتسليم المشروع هو الرابع والعشرين من فبراير من العام المقبل، ومن ثم تأتي مرحلة تقييم المشاريع خلال يومي الثالث والرابع من شهر مارس، ومن ثم حفل الختام والذي حدد له يوم الأول من ابريل من العام بخيمة النادي العلمي. وأشار الصفار الى بنود تقييم المشاريع ومنها الابداع والابتكار والتميز والحماسة التي تحفز وتطور خبرة الطالبة التعليمية، وذلك من خلال حداثة ابتكار المشروع وعمله بصورة سليمة ومنتظمة ومدى الاستفادة منه وتكلفته والاخراج النهائي له بحيث يتوافق مع الذوق العام ويتناسب حجمه مع الفكرة وأن يكون قابلا للنقل بسهولة، وضرورة توفر قواعد الأمن والسلامة.

وقال ان طريقة العرض والقدرة على التعبير والوضوح والتسلسل المدعم بالأدلة واستخدام الوسائط المتعددة، ووضوح جهد الطالبة في عمل المشروع، كلها امور تدخل ضمن عملية التحكيم.



التقرير النهائي

وقال ان التقرير النهائي يعتمد على مطابقته لمتطلبات التقارير الفنية، وتوفر اسطوانة مدمجة عن المشروع، لافتا الى ان المسابقة تثقيفية تهدف الى تعليم الفتيات أساسيات التفكير والعصف الذهني، وتسعى على الصعيد الوطني الى اكتشاف الأفكار الخلاقة ورعايتها وجمع ذوي الرؤى والمبادرة في مسابقة مبتكرة تستطيع من خلالها المشاركات «تسويق» أفكارهن، وفي كل عام يتم طرح عنوان لها تتمحور حوله أفكار المشاريع ويعبر عن معالجة مشاكل في محيط مجتمع دولة الكويت.







تاريخ النشر 14/11/2009
الوطن
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
«صحتنا من بيئتنا» في روضة قرطبة





جانب من الحضور

نظرا إلى المشاكل الصحية التي يعاني منها مجتمعنا، وباتت تهدد الكثيرين، نتيجة قلة الوعي البيئي، حرصت روضة قرطبة على تقديم ورشة عمل تحت عنوان «صحتنا من بيئتنا»، قدمها المهندس صباح اسد، ورعاها مراقب رياض الأطفال بالانابة عادل الراشد، وحضرها عدد من المديرات المساعدات والمشرفات الفنيات في رياض منطقة العاصمة التعليمية.
القبس 14\11\2009
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
«التربية» ردا على تجمهر طلاب الصليبية: قرار النقل موقت وسيعودن في الفصل الثاني

الراي العام 14\11\2009





|كتب غانم السليماني|

وصفت وزارة التربية قرار نقل طلبة الصف الثاني عشر والبالغ عددهم 470 طالبا من مدرسة عبدالله بن عمر للدرسات المسائية بالصليبية الى مدرسة عروة بن الزبير في منطقة سعد العبدالله ب « المؤقت »، موضحة ان النقل « لحين تجهيز مدرسة ثابت بن قيس في الصليبية لتستوعب أعداد الطلبة بالكامل».
وقالت الوزارة في بيان توضيحي حول تجمهر هؤلاء الطلاب أمس الاول احتجاجا على قرار النقل: « ان منطقة الجهراء التعليمية اتخذت قراراً موقتا يقضي بنقلهم لحين تجهيز مدرسة أخرى تستوعبهم بالكامل ».
وأضافت الوزارة: « أن منطقة الجهراء التعليمية اتخذت القرار بعد أن شهدت الفصول الدراسية كثافة طلابية عالية نتيجة تمديد فترة تسجيل الطلبة، لافتة ان هذه الكثافة من شأنها ان تؤثر سلبا على تحصيلهم العلمي، موضحة أن القرار اقتصر على طلبة الصف الثاني عشر كونهم الأكبر سنا ومنطقة سعد العبدالله لاتبعد كثير عن منطقة الصليبية التي سيعودون اليها في الفصل الدراسي الثاني.

 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
مدارس كويتية تشارك في برنامج عالمي



كونا - قال مدير المشروعات التعليمية في المجلس الثقافي البريطاني بالكويت رأفت أبوطالب ان 10 مدارس كويتية شاركت في برنامج عالمي ينظمه المجلس بعنوان «الربط بين الفصول المدرسية» ويستهدف تعزيز معرفة طلاب كل بلد بثقافة الآخر.
وأوضح أبوطالب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) امس ان تلك المشاركة تمت من خلال ندوة نظمها المجلس في اوائل الشهر الجاري، وشارك فيها عدد من المدرسين من مدارس بريطانيا ومدرسون كويتيون من عشر مدارس كويتية.
وأضاف ان هذه الشراكة ستمنح المدارس المشاركة مجالا اكبر للعمل في المشاريع التي لديها اهتمام بها، وستساهم في المحافظة على علاقات شراكة مستدامة بين المدارس.
وذكر ان هناك اكثر من 200 مدرسة في الشرق الأوسط والمملكة المتحدة تنخرط تحت برنامج الشراكة منذ طرح فكرة برنامج الربط بين الفصول المدرسية في الشرق الأوسط عام 2006.



القبس 15\11\2009
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
نظمه طلاب قسم علم الاجتماع في بيان ثنائية اللغة
حفل غداء لعمال النظافة في المدرسة





جهاد سعد الدين وصلاح الشريف يتوسطون الطلاب وعمال المدرسة

كتبت كاتيا عباس:
للسنة الثامنة على التوالي أقام طلاب صف قسم الاجتماع في مدرسة بيان ثنائية اللغة حفل غداء لعمال وعاملات المدرسة في باحة المدرسة باشراف استاذ علم الاجتماع صلاح الشريف، وبحضور ناظر المرحلة الثانوية جهاد سعد الدين، ومدير المدرسة توماس كوين.
وأكد الشريف أن هذه السنة شملت ليس فقط عمال وعاملات المرحلة الثانوية، بل كل مراحل المدرسة رغبة من الطلاب في تقديم الشكر للجميع. وأشار إلى أن هذه النشاطات تشكل نسبة 40% من مجموع المادة، وتساهم في تعزيز الروح الانسانية لدى الطلبة، وتساعدهم في حياتهم الخاصة من خلال مساعدة الآخرين والمحتاجين.
وذكر أن حفل الغداء اقيم لما يقارب 150 عاملا وعاملة. وبالاضافة الى حفل الغداء حرص الطلاب على تقديم بعض الهدايا لهم من بطانيات وغيرها تثمينا لجهودهم التي يبذلونها طوال العام.
ومن جهته شدد كوين على دور عمال وعاملات التنظيف الذين يساهمون في تأمين أجواء نظيفة للطلاب، ليتمكنوا من متابعة حصصهم ودراستهم في أجواء مريحة.
وألقى كل من يوسف المضف ومحمد الغانم كلمتين باللغة العربية والانكليزية شكرا فيها العمال والعاملات على عملهم المتواصل والدؤوب، وتمنيا أن تساهم هذه المناسبة في رسم البسمة على وجوههم.








القبس 15\11\2009







 

lyale

New member
إنضم
26 مايو 2008
المشاركات
1,036
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
مجهود تشكرين عليه الموضوع اكثر من رائع ومرجع مهم لاهم اخبار التربيه بالصحف لسنة 2009
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
اعتمدت استثناء الكوادر التعليمية التي يعاد ترشيحها من العمل في المدارس

الحمود: إعادة الاختبارات المؤجلة للفترتين الأولى والثالثة لجميع المراحل التعليمية

الاثنين 16 نوفمبر 2009 - الأنباء




مريم بندق
اعتمدت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود قرارا بإعادة الاختبارات المؤجلة للفترتين الاولى والثالثة لجميع المراحل التعليمية الى جانب الاختبارات المؤجلة المعمول بها الآن للفترة الدراسية الثانية. وقالت المصادر ان قرار الوزيرة الحمود جاء تلبية لمطالب الميدان التعليمي المتمثل في مطالب مديري عموم المناطق التعليمية بعد ان قامت الوزيرة السابقة بإلغاء هذه الاختبارات من القرار رقم 1 في اثناء مناقشته في احد اجتماعات مجلس وكلاء التربية دون الرجوع لمديري العموم. وأوضحت المصادر ان قرار الوزيرة الحمود يشمل المراحل التعليمية الابتدائي والمتوسط والثانوي للنظام الثانوي الموحد. واضافت ان الاختبارات المؤجلة ستعقد تقريبا بعد اسبوع واحد فقط من نهاية الاختبارات المقررة لجميع الطلبة. واكدت ان الاختبارات المؤجلة ستكون موحدة للمرحلتين الابتدائي والمتوسط على مستوى المدارس وللمرحلة الثانوية موحدة على مستوى كل منطقة تعليمية على حدة وفق ضوابط وشروط تقنن حق دخول هذه الاختبارات. يذكر أن «الأنباء» تبنت حملة لإعادة الاختبارات المؤجلة كحق من حقوق الطالب مع تقنين الضوابط للمشمولين بها ايام 15 و16 و23 و24 ابريل الماضي وحددتها في 7 و15 مايو الماضي.

وأصدرت الوزيرة قرارا بشأن ضوابط استثناء الكوادر التعليمية التربوية من العمل في مدارس الوزارة نص على:

أولا: الغاء القرار الوزاري رقم 294/2009 الصادر بتاريخ 3/9/2009.

ثانيا‍: يلتزم خريجو كلية التربية (جامعة الكويت) وكليتي التربية الاساسية: بنين، بنات (الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب) من الكوادر التعليمية بمختلف التخصصات الدراسية بالعمل في مدارس وزارة التربية.

ثالثا: يستثنى من هذا الالتزام الكوادر التعليمية التربوية التي يعاد ترشيحها من قبل ديوان الخدمة المدنية بعد الاستقالة من العمل بالوزارة، وليس لديهم الرغبة في ذلك شريطة ان يكونوا قد أمضوا عامين دراسيين في العمل بالوزارة سابقا.

رابعا: يسري هذا القرار اعتبارا من تاريخه، ويلغى ما يتعارض معه من قرارات.

خامسا: على جميع جهات الاختصاص العلم والتنفيذ. وأصدرت الحمود قرارا آخر بعد الاطلاع على قانون ونظام الخدمة المدنية لسنة 1979 وتعديلاتهما.

وع‍لى القرار الوزاري رقم 302/2009 الصادر بتاريخ 14/9/2009 بشأن تشكيل لجنة من فريق فني لتقييم الحالة الانشائية للمظلات الموجودة بمحافظتي الاحمدي والعاصمة (فحص موقعي وعناصر انشائية وتحليل انشائي ثابت وديناميكي).

وحرصا على مصلحة العمل، تقرر:

اضافة عبدالعزيز العتيبي ـ ادارة الشؤون القانونية الى عضوية اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري رقم 302/2009. وتم في قرار وزاري اعفاء مفيد خالد عيد مدير معهد الفحيحيل الديني الثانوي/للبنين ـ ادارة التعليم الديني ـ من عضوية لجنة تطبيق الوثيقة الجديدة للمرحلة المتوسطة على مدارس التعليم الديني. واضافة عزيزة محمد حسن حمادي مديرة المعهد الديني للبنات ـ الفروانية ـ ادارة التعليم الديني ـ لعضوية اللجنة.

وأصدرت الحمود قرارا آخر بضم مراقب التربية الخاصة في منطقة الجهراء التعليمية د.احمد السعيدي الى عضوية لجنة اعداد دليل العمل لمراقبات التربية الخاصة بدلا من د.ليلى الخرينج بناء على اعفائها من العمل في منصب مراقب التربية الخاصة في منطقة الجهراء.


«العاصمة» نظمت أول ورشة عمل لتعديلات وثيقة «المتوسط»

نظمت منطقة العاصمة التعليمية اول ورشة عمل حول تعديلات الوثيقة الاساسية للمرحلة المتوسطة باشراف مراقب المرحلة المتوسطة عادل الراشد ومراقبة الامتحانات طيبة العسكر ومديرة مدرسة هيا الجاسم عائشة الحساوي. وتضمنت ابرز التعديلات للمواد العملية تقدير اللفظي ومنها التربية الموسيقية.

وقال الراشد في تصريحات للصحافيين تم الحرص على ابلاغ مديري ومديرات مدارس المرحلة المتوسطة بالتعديلات الاخيرة للوثيقة حرصا على ايصال المعلومة قبل بدء الاختبارات اليوم. واكد الراشد على ضرورة الالتزام بالتعديلات الواردة.


طلبة 3 مدارس يؤدون الامتحان في مدرسة واحدة للصف الـ 12

بدأت الوزارة اجراءاتها التنظيمية فيما يتعلق باختبارات الفترة الدراسية الثانية للصف الثاني عشر، حيث سيتم تحديد مقر الامتحان في مدرسة واحدة لطلبة 3 مدارس علي مستوى كل منطقة تعليمية. وسيكون مقر الكنترول موحدا لجميع المناطق كما سبق ان نشرت «الأنباء» للعلمي في مدرسة ابن رشد والادبي بصقر الشبيب.


الكندري: لجنة لمتابعة ضعاف السمع بـ «التعليم العام»

مريم بندق


اعتمد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم النوعي محمد الكندري لجنة لمتابعة الطلبة ضعاف السمع لمدارس التعليم العام للعام الدراسي الحالي.

أولا: يترأس اللجنة مدير إدارة التربية الخاصة دخيل العنزي ويكون المشرف العام على أعمال اللجنة مدير المدرسة المساعد عبدالكريم غازي البدر، وتضمن القرار:

أولا: تشكيل 3 فرق هي: فريق عمل التخاطب لجميع المناطق التعليمية: لمياء عبدالرزاق الخميس، منى بدر العتيبي، سعاد عبدالله المريخي. فريق عمل المعلمين لجميع المناطق التعليمية: ناصر غازي الديحاني، عبدالله محمد الشمري، محمد مراد الكندري، ناصر بدر المشعان، سالم مبارك المطيري، طلال هادي الديحاني، راضي تركي الشمري، محمد عبدالله الشطي، نواف مثيب المطيري، علي عبدالمحسن، محمد عبدالله الشراح، حبيب عبدالرزاق العبدالرزاق، سلطان مثيب العبدلي، محمد عبد محسن، عبدالعزيز اسماعيل جراغ، سعد سماح غزاي المطيري، حمد طلق العازمي، عبدالله محمد الريس، احمد مبارك الوتيد، عيسى رمضان العنزي، مشعل محمد القحص، مشعل ذيب المطيري، فهيد محسن السبيعي.

فريق عمل المعلمات لجميع المناطق التعليمية: إقبال احمد المنصوري، منال عبدالعزيز الهاجري، نورة سيف العتيبي، زينب حسين الحداد، بدور حمد عثمان القليش، شيماء أكبر شيخان، بشائر عبدالعزيز عابدين، انتصار عبدالحميد المحميد، ايمان احمد الملا، اسماء خالد السلطان، علياء كاظم الموسوي، نادية عبداللطيف مندني، ميرفت حمد العويس، آمنة فيصل الضامر، اسماء هادي الحجرف، حوراء فاضل بوحمد، هدى عبدالصمد باقر، مريم علي عبدالسيد علي، آمنة فيصل القلاف، فجر عبدالله المطيري، حياة عوض الخالدي، عبير محمد الفهد، مريم عبدالرحمن البشر، ألطاف محمد السبيعي، أمل عبدالهادي الردعان، حنان عبدالحميد الأثري، مشاعل حميد بولند، منى مصطفى دشتي.

ثانيا: مهام اللجنة

1 ـ الاطلاع على درجات كل حالة من خلال بطاقة التقويم والدرجات بعد الانتهاء من اختبارات الفترات الدراسية لمتابعة أوجه التقدم والتغيير.
2 ـ عمل زيارات تتبعية للفصول الدراسية لمتابعة الحالة في الفصل والتعرف على كيفية التواصل مع المعلم حسب الجداول الدراسية للطلبة.
3 ـ الاتصال بأولياء الأمور للوقوف على آخر التطورات وإعطاء الإرشادات حول كيفية التعامل معهم ومتابعتهم.
4 ـ مقابلة معلمي ومعلمات المواد الأساسية واعطاؤهم الإرشادات الواجب اتباعها مع ضعاف السمع ومعرفة جوانب القصور لديهم.
5 ـ مقابلة كل حالة في مكتب الخدمة الاجتماعية والنفسية وعمل اختبارات لها من قبل معلمي ومعلمات التخاطب.
6 ـ فتح ملف لكل حالة يشمل البيانات الشخصية ودرجة السمع والحالة الصحية وبطاقات التقويم والتدريب اليومي لكل مادة.
7 ـ تدريس الحالات في المواد الأساسية (تعليم فردي).
8 ـ متابعة كل حالة اثناء فترة الاختبارات وقراءة الأسئلة (فقط) باتباع ارشادات تدريس ضعاف السمع وذلك في لجنة خاصة.
ثالثا: يتم ندب المعلمين والمعلمات في لجنة «ضعاف السمع» لمدة عام دراسي واحد.

رابعا: على جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه.


تأجيل الدراسة في «التربية الخاصة»

مريم بندق


رفع وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم النوعي محمد الكندري كتابا لوزيرة التربية لتأجيل الدراسة في مدارس ادارة التربية الخاصة، قال فيه: ان طلبة مدارس التربية الخاصة من ذوي اعاقات مختلفة كالاعاقة الحركية والتوحد وطلبة متلازمة الداون والاعاقة الذهنية وغيرها من الاعاقات ولا يخفى عليكم ما تمر به الكويت من زيادة العدد في الاصابة بانفلونزا الخنازير وارتفاع عدد الوفيات وبما ان المعاقين من الفئات الاكثر عرضة للاصابة بانفلونزا الخنازير ڤيروس «h1n1» ومضاعفاتها وتشكل خطرا عليهم اكثر مما تشكله على غير المعاقين وذلك للاسباب التالية:

1- معظم الطلبة يعانون من امراض مزمنة في القلب والكلى والكبد وامراض مزمنة في المجاري التنفسية او امراض الرئة المزمنة كما انهم يعانون من عمليات الايض والسكري وهم الاكثر تعرضا لخطر الاصابة ومضاعفاتها حيث ان ڤيروس الخنازير يتكاثر باعداد اكبر في الجهاز التنفسي مما يسبب اضرارا اكبر على الطالب.

2- ان اغلب الطلبة يتناولون ادوية تضعف جهاز المناعة مثل الذين يعانون من امراض في الدم بما في ذلك مرض الخلايا المنجلية وأيضا ممن يعانون من امراض عصبية مثل الشلل الدماغي وامراض العضلات وهم معرضون ايضا لخطر الاصابة ومضاعفاتها بشكل كبير.

3- ان الطلاب المعاقين ذهنيا او المصابين بالتوحد لا يتبعون العادات السليمة التي تقي من الاصابة بالمرض مثل غسل اليدين والسعال والعطس باستخدام المناديل الورقية واستعمال معقم اليدين وعدم الاقتراب من الاشخاص الذين تظهر عليهم علامات المرض مما يسبب الانتشار السريع للاصابة بمرض انفلونزا الخنازير والتعرض لخطر المضاعفات.

4- كثير من الطلاب المصابين بالتوحد والمعاقين ذهنيا يفتقدون التواصل او القدرة على التعبير عن احساسهم باعراض الاصابة بالمرض او يدركون الاصابة بهذه الاعراض ولذلك تتأخر عملية اكتشاف اصابتهم بالعدوى مما يسبب خطر مضاعفات الاصابة لديهم.

علما بأن احد طلبة مدارس التربية الخاصة قد توفي بسبب هذا المرض حسب تقرير وزارة الصحة ولهذه الاسباب مجتمعة نرجو منكم النظر في تأجيل الدراسة لطلبة مدارس التربية الخاصة الى ما بعد نهاية عطلة منتصف العام الدراسي حفاظا على صحتهم لما فيه مصلحة للطلبة.


4 أكاديميين كويتيين يحصلون على وسام السعفة الأكاديمية الفرنسية

حصل 4 اكاديميين كويتيين على «وسام السعفة» الاكاديمية بدرجة فارس تقديرا لجهودهم في نشر اللغة الفرنسية وثقافتها. ومن المقرر ان تحتفل السفارة الفرنسية لدى الكويت اليوم بتقليد المواطنين الاربعة وهم موجهة اللغة الفرنسية عفاف القادري، واستاذا اللغة الفرنسية في جامعة الكويت خلود الصالح وفاتن نصيبة واستاذ اللغة فرنسية في الثانوي كامل فرس بالوسام الذي منحته لهم وزارة التربية الوطنية في فرنسا. وابلغ المستشار الثقافي الفرنسي لدى الكويت اوليفر دويسيز «كونا» بأن الوسام الذي تمنحه وزارة التربية الوطنية الفرنسية هو أقدم امتياز مدني فرنسي ويعود إنشاؤه الى قرار امبراطوري بتاريخ 17 مارس 1808. واضاف دويسيز ان هناك لجنة اسمت نفسها «17 مارس» تحتفل كل عام بعيد إنشاء الوسام وتضع تاجا بنفسجيا على قبر نامليار الأول بصفته منشئ الوسام، مبينا ان هذا الوسام كان إمبرياليا أولا ثم أصبح ملكيا ثم جمهوريا ثم عاد إمبرياليا من جديد بسبب التقلبات السياسية في فرنسا في القرن التاسع عشر، الى ان تم تحديده جمهوريا بصفة نهائية عام 1955.

وذكر ان هذا الوسام التقديري يمنح من وزير التربية الوطنية لمكافأة من قدموا خدمات جليلة في مجال التربية وابراز أنشطتهم في تطوير التربية والتعليم بصفة عامة والتعليم الفرنسي بصفة خاصة. وقال احد المكرمين وهو كامل فرس ان تقلد وسام السعفة الاكاديمية «هو رد جميل لكل من ساهم واجتهد لخدمة الثقافة الفرنسية وعلومها المتعددة»، مشيرا الى انه احد عشاق هذه اللغة الجميلة منذ كان طالبا في المرحلة الثانوية حين تعرف عليها. واضاف الفرس انه التحق بفرنسا لدراسة هذه اللغة والتعمق في علومها وانه عمل استاذا لها في بدايات حياته العملية وحرص على نشرها من خلال مشروع لتشكيل الرابطة الفرنسية هو وزملاؤه الذين درسوا في فرنسا. واكد ان قيام مشروع الرابطة الفرنسية سيساهم في مساعدة الباحثين ومن يحب التعرف على هذه اللغة الجميلة ودراستها.


سادس حالة نقل من مكتب الوكيلة منذ تسلمها المنصب

أصدرت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود قرارا نص على:

أولا: ندب اسيا هاشم محمد حاجية ـ مدير المكتب الفني بمكتب وكيل الوزارة للعمل بنفس الوظيفة بمكتب وزير التعليم العالي.

ثانيا: يسري هذا القرار اعتبارا من تاريخه ولمدة سنة.

ثالثا: على جميع جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه.

يذكر ان هذه الحالة هي سادس حالة نقل وندب من مكتب الوكيلة الى جهات اخرى منذ تسلمها المنصب منذ سنة تقريبا شملت جاسم بوحمد لمكتب الوزيرة، لطيفة الفضل لمكتب الوزيرة، وفاء البلوشي لإدارة المكتبات بالسرة، منى الكندري وايمان الكندري الى الديوان الأميري، وكان اول هـــذه القـــرارات انهـــاء نـــدب شيخـــة الشمري مـــن مكتــب وكيل الوزارة واعادتها الى مقر عملها السابــق بقطـــاع التخطيط والمعلومات.


دوام رياض الأطفال 6 ديسمبر بدلاً من 26 الجاري

مريم بندق


علمت «الأنباء» ان وزارة التربية تدرس تأجيل بدء دوام رياض الاطفال الى الاحد 6/12/2009 بدلا من التاريخ المحدد سابقا وهو 26 الجاري.

وقالت مصادر مسؤولة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان سبب التأجيل يعود الى اجازة عيد الاضحى المبارك حيث توقعت المصادر ان يوافق 26 الجاري وقفة عرفات يعقبها اجازة العيد.

 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
ألحان الغضب على موسيقى «التربية» في الجهراء: لن نعلّّّّّّّّم أبناءنا «مزامير الشيطان»

جانب من التجمهر أمام المدرسة


الراي العام 16\11\2009





|كتب نواف نايف|

أنغام الموسيقى تحولت الى صيحات غضب وأوتار آلاتها صارت دليلا ماديا في ايدي عدد من اولياء الامور تجمهروا امام ثانوية عمرو بن الزبير في منطقة سعد العبدالله في الجهراء احتجاجا على قرار وزارة التربية جعل مادة التربية الموسيقية من المواد الاجبارية في المرحلة الابتدائية والمتوسطة واختيارية في المرحلة الثانوية مطالبين بضرورة التدخل السريع من قبل وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود لالغاء هذا القرار، مؤكدين ان «المزامير» التي فرضتها الوزارة بالتربية الموسيقية على ابنائنا وبناتنا الطلبة هي من «عمل الشيطان» حسب الحديث النبوي الشريف، فكيف لنا ان نعلم ابناءنا عمل الشيطان ونخالف تعاليم الدين الاسلامي الحنيف.
وأكد المتجمهرون انهم يرفضون هذا القرار بشدة ويجب على التربية ان تعيد النظر فيه، مشيرين الى ان ماده التربية الموسيقية باتت مصدر قلق بعد ان صارت الزامية وتدخل ضمن المعدل التراكمي-حسب كلامهم-.
ويقول ولي الامر ابو سالم الذي بدا الغضب على وجهه لـ «الراي»:الهدف من هذا التجمهر هو ايصال رسالة الى القيادات التربوية بعدم الرضا ومعارضتنا لمادة الموسيقى، موضحا ان هذه المادة موجودة من زمان ولكن ما حصل هو انها اصبحت مادة الزامية في المراحل التعليمية، حيث ابنتي طالبة وطلبت مني الاورغ والبيانو، ونحن غير معتادين على هذا الامر وهو دخيل على الكويت.
واضاف راي الشريعة الاسلامية تجاه هذا الموضوع انها حرام والامر بذلك واضح، مشددا على ان المادة باتت الزامية وأحد المعلمين قال لطالب ملتزم لا يرغب بتعلم الموسيقى «اذا لم تأت باليانو فسوف ترسب وتعيد السنة» فهل من المعقول ان يتم التعامل مع الطلبة بهذة الصورة او انهم يفوتون على انفسهم عاما دراسيا بسبب مادة الموسيقى غير الشرعية !!.
وقال «مطالبتنا انها تكون غير الزامية ونحن نرفض بشدة ان تكون اجبارية والنبي صلى الله عليه وسلم قال ان المزامير التي تدرسها التربية من عمل الشيطان، ونحن نبعث رسالة الى المسؤولين باننا نرفض الزام الموسيقى ونتمنى تلبية مطالبنا بسرعة.

«التربية»: لاتعديل في خطة المنهج

على صعيد متصل، كشف مصدر تربوي رفيع المستوى «ان وزارة التربية لن تغير خطة المنهج خصوصا بالنسبة للتربية الموسيقية وسيبقى الحال كما هو عليه، مؤكدا ان المادة اختيارية وغير الزامية وهناك مواد اخرى كالرسم والتربية البدنية وبإمكان الطالب اختيارها بدل الموسيقى».
وأكدت المصادر ان « مادة الموسيقى ستكون كما هو معمول بها وتدرس بشكل اختياري للطلبة الراغبين بذلك»، لافتا الى انه «من الصعب جدا اجراء اي تغيرات على خطة المنهج المعمول بها حاليا لانها سليمة ولا تحتاج الى اي تغيير».

الهروب الكبير

استغل عدد من الطلبة في مدرسة عمر بن الزبير ربكة المتجمهرين التي بدأت في التاسعة صباحا امام المدرسة وهربوا من المدرسة عن طريق التسور حيث رصدتهم «الراي» وأكدت ادارة المرسة انها ستقوم بفصل الطلبة الهاربين بعد الاطلاع على اسمائهم !!


الاهالي يبدون اعتراضهم


الطلاب استغلوا التجمهر للهروب من المدرسة






 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
7 آلاف طالب وطالبة من المرحلة الثانوية اختاروا دراسة التربية الموسيقية
«التربية»: عدم احتساب الموسيقى لـ «المتوسط» ضمن النجاح والرسوب معتمد منذ الصيف




الثلاثاء 17 نوفمبر 2009 - الأنباء




مريم بندق
أعلنت وزارة التربية ان قرار عدم احتساب مادة التربية الموسيقية ضمن مواد النجاح والرسوب اتخذ منذ عطلة الصيف، مشيرة الى انه بناء على ذلك تم تعديل وثيقة المرحلة المتوسطة. وأوضحت الوزارة ان مادة التربية الموسيقية مادة اختيارية في المرحلة الثانوية ضمن مواد الاختيار الحر التي يختارها الطالب، هذا وعلمت «الأنباء» ان إجمالي الطلبة الذين اختاروا دراسة مادة التربية الموسيقية في المرحلة الثانوية يبلغ 7 آلاف طالب وطالبة.

الى ذلك، قالت د.الحمود ان مقابلات توظيف المعلمين البدون تحددها التواجيه الفنية في الوزارة بناء على التخصصات المتاحة والاحتياجات الفعلية، مجددة التأكيد على رغبة الوزارة وتوجهها الجاد في استثمار جميع أصحاب الكفاءات التربوية من المعلمين من غير محددي الجنسية.

هذا وتأكيدا لما انفردت بنشره «الأنباء» امس تحت عنوان «تأجيل الدراسة في مدارس التربية الخاصة» كشفت وزيرة التربية عن موافقة وزارة الصحة على قرار التأجيل حفاظا على سلامة وصحة أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

جاءت تصريحات الوزيرة للصحافيين عقب تكريمها صباح امس الطلبة الذين تبوأوا المراكز الأولى في البطولة الخليجية المدرسية لكرة القدم تحت سن 14 عاما والتي استضافتها الكويت مؤخرا. وأعلنت الحمود ان تنويع مسار التعليم الثانوي جزء أساسي من خطة الوزارة والمتضمنة في برنامج عمل الحكومة الجديدة، موضحة ان الخطة تتضمن إنشاء مدرسة رياضية، وأخرى للفائقين وثالثة للتعليم الفني المهني.

وأكدت د.موضي: تتم الآن دراسة تنفيذ هذه الطموحات في إطار خطة مشاريع تطوير التعليم والتي تأتي بصورة شمولية وتتضمن اجراءات الارتقاء بالتعليم العام والتي يعتبر الجانب الرياضي جزء أساسي منها، بما يحتاج من ملاعب مدرسية مجهزة وأنشطة ونواد بهدف خلق الشخصية المتوازنة للطالب بتلبية احتياجاته الأساسية عند شغل أوقات الفراغ فيما يفيد بناء الإنسان الكويتي بصورة متكاملة، وأثنت الوزيرة على دور التواجيه الفنية للتربية البدنية وجميع القائمين على البطولة وأولياء أمور الطلبة.


وزيرة التربية: لن نبخس حق التواجيه الفنية وما يعتمدونه سيقرّ

أشادت وزيــرة التربيـــة ووزيـــرة التعليـــم العالـــي د.مــوضي الحمود بجهود التواجيـــه العامة الفنيـــة والتواجيـــه الأولـــى والموجهـــين الفنيـــين لجميـــع التخصصــات الدراسيــة. وقالت الوزيـرة الحمود: نقدر ونثمن جهود زملائنا في التواجيه الفنية التي تصب في مصلحة تطوير التعليم ومواكبة التغييرات للارتقاء بمصلحة الطالب الذي هو محور العملية التعليمية وجميع جهودنا تصب في النهاية لتحقيق هذا الهدف الأسمى. وشرحت الوزيرة الجهود التي قامت بها التواجيه الفنية طوال عطلة الصيف على وثيقة المرحلة المتوسطة والتي أثمرت التعديلات التي تم اعتمادها وأحيط بها أهل الميدان من العاملين في المدارس. وقالت الوزيرة انطلاقا من هدفنا جميعا في تحقيق تطوير التعليم فإن ما تعتمده التواجيه سيقر من جانبنا ولن نبخسهم حقوقهم ودورهم الحقيقي.


السديراوي تمنع انتقال الطلبة من المدارس الحكومية إلى الخاصة خلافاً لحكم المحكمة الكلية

مريم بندق


أصدرت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي قرارا نص على منع انتقال الطلبة من المدارس الحكومية الى المدارس الخاصة والعكس اعتبارا من الاول من نوفمبر الجاري. استند القرار الى الاطلاع على القرار رقم 9113 الصادر بتاريخ 3/12/2001 بشأن ضوابط انتقال الطلبة من المدارس الحكومية الى المدارس الاهلية والعكس، وبناء على موافقة مجلس الوكلاء في الاجتماع رقم 19 لسنة 2008 بتاريخ 11/10/2008 وبناء ايضا على ما تقتضيه مصلحة العمل نص القرار على: أولا: يمنع انتقال الطلبة من المدارس الحكومية الى المدارس الخاصة، كما يمنع انتقال الطلبة من المدارس الخاصة الى المدارس الحكومية اعتبارا من تاريخ 1/11/2009 في العام الدراسي 2009/2010. ثانيا: يعمل بهذا القرار اعتبارا من 1/11/2009. يذكر أن «الأنباء» انفردت في 12/10/2009 بنشر حكم المحكمة الكلية الذي أصدرته بصفة مستعجلة ألزمت فيه وكيلة وزارة التربية بالموافقة على نقل طالب من مدرسة حكومية الى مدرسة خاصة بعد انتهاء الفصل الدراسي الاول، وألزمت المحكمة وزارة التربية بتحمل مصاريف الدعوى، ورفضت الحجة المقدمة منها لوجود قرار يمنع ذلك. ونص الحكم: من المقرر وفقا لنص المادة 210 من القانون رقم 51/1984 في شأن الاحوال الشخصية انه مع مراعاة احكام الحضانة يقوم الولي على النفس بالإشراف على شؤون المحضون بحفظه وتربيته وتعليمه وإعداده اعدادا صالحا، وحيث انه لما كان ذلك وكانت طلبات المدعي في هذه الدعوى هي قضاء بأحقيته في اتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل ابنه من مدرسة حكومية الى مدرسة خاصة مع الزام المدعى عليه بصفته بالموافقة على ذلك وبالمصروفات، وكان البادي من ظاهر الاوراق هو الولي الطبيعي لابنه ومن ثم فهو الاقدر على اختيار نوعية التعليم التي يسلكها بما في ذلك المدرسة التي يدرس فيها والتي يرى انها الاقدر على تعليم ابنه، وكان المدعي قد اختار نقل ابنه لمدرسة اخرى لضعف مستواه في المدرسة التي يدرس بها وكانت الاوراق قد خلت مما يفيد بوجود ما يمنع ذلك قانونا، ومن ثم يصبح رفض المدعى عليه تعنتا يخول القضاء ان يتدخل ويقضي في الدعوى لجدية طلب المدعي وأحقيته فيه.

 

حلم الطفولة

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
12 يونيو 2008
المشاركات
10,225
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
دو ري مي فا .... خذو نفس ... صول لا سي دووو .. <<
مشكوره الصابره ماتقصرين :)
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
دورة
«الكهرباء الساكنة» تحركت في ثانوية جابر العلي





غنيم مع المعلمين

أقام التوجيه الفني لمادة العلوم ـ قسم الفيزياء، ورشة عمل في ثانوية جابر العلي تحت عنوان «الكهرباء الساكنة»، تحت اشراف الموجهة الأولى للعلوم فاطمة بوعركي وموجه الفيزياء كامل غنيم، وبحضور عدد من المعلمين من مختلف المدارس الثانوية في منطقة مبارك التعليمية.





أجهزة الورشة




القبس 17\11\2009
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.